آخر 10 مشاركات
فلتسمعي أنين إحتضاري *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          600 - مع الذكريات ( عدد جديد ) - ق.ع.د.ن*** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          عذراء الإيطالى(141)للكاتبة:Lynne Graham(الجزء1سلسلة عذراوات عيد الميلاد) كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني * مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          غيوم البعاد (2)__ سلسلة إشراقة الفؤاد (الكاتـب : سما صافية - )           »          8 - الحب الساحر - سوزان كاري (دار الكتاب العربي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          3 - ارحل وحدي - بينى جوردان (الكاتـب : فرح - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          روايه لا يغرك نبض كفي وارتجافه ضاق بي قلبي وشلته في يدي (الكاتـب : غِيْــمّ ~ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-15, 06:49 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 أفضل 10 نصائح للمساعدة في حماية السمع


أفضل 10 نصائح للمساعدة في حماية السمع




من المهم أن نتخذ جميعا الخطوات اللازمة لمنع الضرر المتعلق بالضوضاء. العنصر الرئيسي لإبقاء السمع سليم هو تجنب الضوضاء الصاخبة.كلما علا الصوت، كلما قل وقت تمكنك من الاستماع إليه بأمان. لمجرد ان الصوت غير مزعج لا يجعله آمنة.

تعتبر المهن التي يكون بها اصوات صاخبة ، مثل العمل في المصانع أو في أشغال الطرق، هي السبب الأكثر شيوعا لمشاكل السمع. لكن على الرغم من تشديد قواعد الصحة والسلامة ورفض الصناعات الثقيلة، تعتبر بيئة العمل أقل في الخطر المحتمل على الاستماع.

في الوقت الحاضر المشكلة الرئيسية هي الضوضاء العالية من الوسائل الترفيهية، وخاصة من مشغلات الـ MP3، مثل أي بود، والنوادي الصاخبة وموسيقى العربات. يعتقد أن هذا هو السبب في أن فقدان السمع يؤثر على الشباب بشكل متزايد.

هل أنت عرضة للضوضاء أكثر من اللازم؟
يمكن أن تفقد بعض السمع بعد التعرض لضوضاء عالية لفترة طويلة جدا، على سبيل المثال من خلال الوقوف على مقربة من المتحدثين في ملهى ليلي. أو يمكن أن يتضرر السمع بعد فترة قصيرة من ضوضاء المتفجرات، مثل الطلقات النارية أو الألعاب النارية.

إذا كنت تعمل أو تقضي الوقت في كثير من الأحيان في أماكن صاخبة أو تستمع إلى الموسيقى الصاخبة كثيرا، يمكن أن تفقد سمعك حتى دون أن تدري. أفضل وسيلة لتجنب فقدان السمع التدريجي الذي تسببه الضوضاء هو الابتعاد عن الضوضاء العالية بقدر ما تستطيع.

إليك دليل لبعض مستويات الضوضاء النموذجية (تقاس بديسيبل، أوdB). كلما ارتفع رقم القياس، كلما كانت الضوضاء أعلى. تقول ادارة الصحة والسلامة (HSE) أن مستويات الضوضاء اذا زادت عن 105dB يمكن أن تلحق الضرر بحاسة السمع إذا استمرت لأكثر من 15 دقيقة كل أسبوع. ولكن المستويات المنخفضة، مثل بين 85 dBو 90dB يمكن أيضا أن تسبب ضررا دائما إذا كنت تتعرض لها لساعات كل يوم.
المحادثة العادية: 60-65dB
شارع مزدحم: 75-85dB
جزازة العشب / حركة المرور الكثيفة: 85dB
رافعة شاحنة: 90dB
حفار يدوي: 98dB
شاحنة ثقيلة على بعد نحو سبعة أمتار: 95-100dB
الدراجات النارية: 100dB
السينما: بعض الأفلام تزيد عن 100dB بانتظام خلال مشاهد الحركة
ديسكو / ملهى ليلي / بوق سيارة: 110dB
مشغل MP3 عالي الصوت: 112dB
المنشار الكهربائي: 115- 120dB
حفل راقصة / صفارات الإنذار لسيارة الإسعاف: 120dB

الى أي مدى يكون الصوت عال جدا؟
يستند خطر تضرر حاسة السمع لديك على عاملين: مدى شدة الصوت ومدة الاستماع اليه.
اتفق الخبراء على أن التعرض المستمر للضوضاء عند أو اعلى من 85dB مع مرور الوقت يمكن أن يسبب فقدان السمع.

اذا كنت تعاني من طنين في أذنيك أو ضعف في السمع بعد استماعك لموسيقى صاخبة فذلك يعني أنك كنت تستمع الى صوت عال جدا ولفترة طويلة تكون مستمعا بصوت عال جدا أو لفترة طويلة جدا. ومع ذلك، قد تكون لا تزال تلحق الضرر بحاسة السمع لديك حتى لو لم يكن لديك هذه الأعراض.

إذا سببت لك الموسيقى الصاخبة ألم في أذنيك في أي وقت مضى، اترك الغرفة أو قم بايقاف الموسيقى على الفور. من المستحيل معرفة مستوى الضوضاء الذي تعرضت له بدون أجهزة قياس الضوضاء. لذلك، يوجد قاعدة في متناول يديك عن طريق سد اذنيك بالابهام فإذا كنت لا تستطيع التحدث الى شخص ما على مسافة مترين دون صراخ، بذلك يمكن أن يكون مستوى الضوضاء ضارا.

10 نصائح لاستماع آمن
1. استخدام سدادات الأذن
كلما علا الضجيج وزادت مدة تعرضك له، كلما زادت فرصة حدوث ضرر في السمع. احم أذنيك مع حاميات الأذن - سدادات الأذن أو غطاء الأذنين- وابتعد عن الضوضاء في أسرع وقت أو كلما استطعت.

2. إيقاف الموسيقى
لا تستمع الى مشغل الموسيقى بصوت عال جدا. إذا كانت الموسيقى غير مريحة بالنسبة لك في الاستماع إليها، أو لم تتمكن من سماع الأصوات الخارجية عندما تضع سماعات الرأس، معنى ذلك ان الصوت عال جدا.
3. استخدام القاعدة 60:60
الاستماع إلى الموسيقى بنسبة 60٪ من صوت مشغل الـ MP3 كحد الأقصى لمدة لا تزيد عن 60 دقيقة في اليوم. إذا كان مشغل الـ MP3 الخاص بك يتمتع بميزة الصوت الذكي "، استخدمها. وسوف تساعدك على تنظيم الصوت.

4. ارتداء سماعات
عند الاستماع إلى مشغل الموسيقى الشخصي، قم باختيار إلغاء صوت سماعات الرأس، أو استخدم سماعات من نوع قديم. سوف تقوم بحجب الضوضاء الخلفية وتجعلك تستمع الى الصوت بدرجة أقل. سماعات الأذن العادية والسماعات التي توضع في داخل الأذن تكون أقل فعالية في حجب الضوضاء في الخلفية. حاول أخذ فواصل منتظمة من سماعات الرأس، كي تعطي أذنيك قسطا من الراحة.

5. اخفص الصوت
اخفض مستوى الصوت التليفزيون، أو الراديو. حتى لو كان بدرجة صغير لكنها تحدث فرق كبير في خطر تضرر حاسة السمع لديك. إذا كنت في حاجة لرفع صوتك حتى تستطيع أن تسمعه أعلى من صوت الموسييقى، اخفض صوتها.

6. استخدام سدادات الأذن عندما تستمع إلى الموسيقى الحية
يمكن أن يقللوا مستويات الصوت المتوسط بنسبة تتراوح بين 15 و 35 ديسيبل. انهم متاحون على نطاق واسع في العديد من صالات الموسيقى الحية ولا يفسد متعة استماعك الى الموسيقى.

7. لا تضع ضوضاء مع العمل
إذا كنت تعاني من الضوضاء في العمل، تحدث الى ادارة الموارد البشرية (HR) أو مديرك واطلب المشورة بشأن الحد من الضوضاء والحصول على حماية السمع.

8. ارتدي واقيات الأذن
ارتداء واقيات الأذن (سدادات الأذن أو غطاء الأذن) إذا كنت تستخدم معدات صاخبة مثل المثاقب الكهربائية، والمناشير، آلات الصنفرة أو جزازات العشب.

9. كن حذرا في السيارة
الاستماع إلى الموسيقى في مكان ضيق يزيد من خطر تضرر حاسة السمع. لا تستمع إلى الموسيقى بصوت عال جدا لفترة طويلة.

10. تخلص من السموم السمعية
إعط أذنيك وقت للتعافي بعد التعرض لضوضاء عالية. وفقا لأبحاث الصمم بالمملكة المتحدة، تحتاج على الأقل 16 ساعة من الراحة لأذنيك للاستشفاء بعد قضاء نحو ساعتين في الصوت بقوة 100dB، على سبيل المثال في النادي. خفض وقت الاستشفاء هذا يزيد من خطر الصمم الدائم.

ما المدة التي يمكنني فيها الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة؟
يعتمد ذلك على مستوى الصوت الذي تستمع له. أي زيادة قدرها ديسيبلات قليلة فقط لها تأثير كبير وخطير على السمع. وذلك لأن كل زيادة بمقدار 3dB تمثل مضاعفة الطاقة الصوتية (وتنصيص الوقت الذي ينبغي الاستماع فيه). وكمثال على ذلك، عندما تكون على حلبة الرقص لمدة ساعة في 100dB يعطي نفس الكمية من الطاقة الصوتية إلى الأذن (وبالتالي احتمال حدوث ضرر) كوجودك على حلبة الرقص أقل صخبا في 97dB لمدة ساعتين. يحدث تخفيض قليل في مستوى الصوت فرقا كبيرا لطول الوقت الذي ينبغي الاستماع فيه الى الموسيقى.

في أماكن العمل، يكون الموظفين محميين من الضوضاء طبقا نظام الحماية من الضوضاء الموجود في لوائح العمل عام 2005، التي تنص على أنه يجب أن اتباع نظام حماية السمع، وإذا كان متوسط مستويات الضجيج اليومي تصل إلى 85dB. عند 110dB يكون الحد الأقصى للتعرض اليومي حوالي 1.5 دقيقة.

لكن تذكر، لا ينطبق التحكم في الضوضاء الموجوج في لوائح العمل خارج مكان العمل، لذلك يكون الامر متروك لك للحفاظ على سمعك في العربات والنوادي وأي مكان آخر تستمع فيه الى الموسيقى الصاخبة.




  رد مع اقتباس
قديم 03-10-15, 01:01 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-15, 05:02 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
قديم 31-10-15, 11:26 PM   #4

رحيل22

? العضوٌ??? » 349719
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 68
?  نُقآطِيْ » رحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond reputeرحيل22 has a reputation beyond repute
افتراضي

الف شكرررررررررررر

رحيل22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-15, 06:40 AM   #5

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.