آخر 10 مشاركات
4- الغريب الغامض - صوفى ويستون - روايات نتالي (الكاتـب : Just Faith - )           »          3-المطاردة العنيفة - ساندرا فيلد -روايات نتالي (حصرياً) (الكاتـب : Just Faith - )           »          8-الأرملة العاشقة (الأرملة والحب) -روايات نتالي (الكاتـب : Just Faith - )           »          2-الحب وقيوده - ستيفانى هوارد - روايات نتالي (الكاتـب : Just Faith - )           »          الحالمة أبدا ~ باتريسيا ويلسون - روايات ناتالي (الكاتـب : angel08 - )           »          أدم وحواء - أورسولا بلوم - روايات ناتالي** (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          1 - العاصفة في قلبها - مادلين كير - روايات ناتالي** (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          حب في الأدغال - ساره كريفن - روايات ناتالي** (الكاتـب : angel08 - )           »          دوامة الذكريات - فانيسا غرانت - روايات ناتالي** (الكاتـب : القصايد - )           »          الحب الذي لا يموت - باربارا كارتلاند -روايات ياسمين (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـنـتـدى الـسـيـاحـي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-15, 12:09 AM   #1

لمسة شفا

نجم روايتي وزهرة المنتدى السياحي و عضو مميز في قسم الصور وفراشة قسم الديكور وعالم الأناقة والأزياء وفراشة المنتدى العام وعضو فعال في القسم الطبي

 
الصورة الرمزية لمسة شفا

? العضوٌ??? » 93888
?  التسِجيلٌ » Jun 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,579
?  نُقآطِيْ » لمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond reputeلمسة شفا has a reputation beyond repute
:jded: رحلة ربيعية إلى هولندا





رحلة ربيعية إلى هولندا
تنقسم “هولندا” إلى 12 مقاطعة، وتنعم بمناخ محيطي، مع صيف بارد وشتاء معتدل.
صحيح أن العديد من السائحين يقصدون “هولندا” لزيارة “أمستردام”، إلا أن هناك الكثير من معالم الجذب السياحي خارج العاصمة، أهمها: القنوات، والمناظر الطبيعية، ومراكز المدن التاريخية، وطواحين الهواء الكلاسيكية.
ونشر موقع “sayidat” أهم المعالم السياحية في هولندا، بحسب موقع “سنيار”:
– حدائق “كيوكينهوف”:
تقع هذه الحدائق في هولندا الجنوبية، وتحديداً في بلدة صغيرة جنوبي “هارلم” وجنوبي غربي “أمستردام”؛ يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات من محطات القطار من “هارلم” و”شيفول”.
تعتبر هذه الحدائق واحدة من أهم المعالم السياحية وأكثرها زيارةً في “هولندا”، حيث يُزرع سنوياً ما يقرب من 7 ملايين زهرة منوعة ما بين الزنبق والأقحوان والنرجس وغيرها من أزهار الربيع الملونة على مساحة تمتد على نحو 32 هكتاراً.
تفتح حدائق “كيوكينهوف” أبوابها سنوياً، في الفترة الممتدة من 20 مارس/آذار إلى 17 مايو/أيار، وذلك من الثامنة صباحاً حتى السابعة والنصف مساءً، علماً أن أفضل وقت لعرض الزنبق حوالي منتصف أبريل/نيسان.

– متحف “ريجكس” الوطني:
يقع المتحف في “ساحة المتحف” جنوبي “أمستردام”، ويعدّ أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في “هولندا”.
كان تأسس في “لاهاي” سنة 1800، وانتقل إلى “أمستردام” سنة 1808، وفتح أبوابه للزائرين سنة 1885.
يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية تكاد تقرب من 7 ملايين قطعة عائدة إلى العصر الذهبي الهولندي، بما في ذلك روائع “رامبرانت وفرانس هالس ويوهانس فيرمير”، فضلاً عن 5000 لوحة موزعة في أكثر من 250 غرفة، ومكتبة واسعة تضم 35000 كتاب. ويقدّم المتحف أيضاً عرضاً شاملاً لتطور الفن والثقافة في “هولندا”، خصوصاً في مجال الحرف اليدوية التقليدية الهولندية، والنحت في العصور الوسطى، والفن الحديث.
يمكن زيارة المتحف يومياً من التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، مقابل 18.5 دولاراً أمريكياً للبالغين.
- قلعة “دي هار”:
تقع القلعة في مقاطعة “أوترخت”؛ كانت بنيت سنة 1892 من قبل المهندس المعماري الهولندي “بيترس جي. اتش. كويبرس”، وتعدّ واحدة من أكثر القلاع الفخمة في أوروبا.
تزين الأبراج والخنادق والأسوار والجسور المعلقة المكان، فيما تحوطه الحدائق من جوانبها كافة، وتكسو دواخله المفروشات الفخمة والثريات المستوحاة من العصور الوسطى.
يتم تنظيم، على مدار العام، العديد من الأنشطة في “دي هار”، مثل: “الحفلات الموسيقية والمعارض الكبيرة والعروض المسرحية”.
تفتح القلعة أبوابها يومياً من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

– متنزه “افتلينغ”:
تأسّس المتنزه في سنة 1952 جنوب “هولندا”.
يعدّ “افتلينغ” من بين أقدم الحدائق في العالم والأكثر جاذبيةً في البلاد، وينقسم إلى مجالات أربعة مختلفة: عالم الجنية الساحرة والمغامرات والإثارة والسفر، بالإضافة إلى ذلك، ينظّم المتنزه الحفلات الموسيقية، فضلاً عن مجموعة كبيرة ومنوعة من الأنشطة.
يستقبل متنزه “افتلينغ” زائريه، يومياً، من العاشرة صباحاً حتى السادسة بعد الظهر.

– “سوق الجبن”:
تشكل هذه السوق واحدةً من المعالم السياحية الأكثر شهرة في “هولندا”، نظراً إلى تاريخها الطويل، الذي يعود إلى سنة 1593، حيث ما لبث أن أصبح جزءاً ملحوظاً من الثقافة الهولندية.
ينظم “سوق الجمعة” الجمعة الأول في إبريل/نيسان، ويستمر حتى الجمعة الأول من سبتمبر/أيلول، في مدينة “الكمار” في شمال “هولندا”، على بعد 40 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من “أمستردام”.
دمتم بود





لمسة شفا غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 13-07-15, 09:42 PM   #2

رسيم

مشرف منتدى الديكور وعضو مميز في القسم النفسي وبطل اتقابلنا فين ؟وقلم مميز بالقسم الأدبي

alkap ~
? العضوٌ??? » 121460
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 3,703
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » رسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond reputeرسيم has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile16

موضوع في القمة لموسه و يستاهل تقييم كمان

شكرا عالاختيار و المشاركة

تحياتي


رسيم غير متواجد حالياً  
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 13-07-15, 10:42 PM   #3

العبادي

مشرف المنتدي السياحي وكاتب متألق في القسم الادبي ونجم منتدى الفن وقلم مميز بخاطرة من وحي الكلمة

alkap ~
 
الصورة الرمزية العبادي

? العضوٌ??? » 328428
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 3,132
?  مُ?إني » مصر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » العبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
هالعصفور الربيّتو . دشرني وطار .. ضاع وما عدت لقيتو . ما أدري وين صار .. تودّدت الطير الطاير . قلتلو روح .. بيتو عالي وعالداير . زنبق مشلوح .. من بعد فراقو صاير . قلبي مجروح .. دمعي عا خدّي وداير . أغنّي أشعار ..
افتراضي

موضوع حلو وصور أحلى

شكرا جزيلا


العبادي غير متواجد حالياً  
التوقيع



Luxor Baladna
єgуρт







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.