آخر 10 مشاركات
روايتي "حمل الزهور ألي كيف أردهُ؟ وصبايا مرسوم على شفتيه" * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          تــــــــوأم الـــروح *مكتملة* (الكاتـب : small baby - )           »          127 - الدموع البيضاء - ربيكا ستراتون (الكاتـب : PEPOO - )           »          بركة الدار - (96)نوفيلا- بين جنون العشق وجبروت القدر - سما صافية*مميزة*كاملة&الرابط* (الكاتـب : سما صافية - )           »          الضحية البريئة (24) للكاتبة: Abby Green *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          "هي.. كغثاء السيل" *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ام شیماء - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جراح تنبض بالحب (85) للكاتبة الرائعة: nahia gh { مكتملة } *مميزة * (الكاتـب : ROSES LEAVES - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          [تحميل] لعبة في يده ، للكاتبة/ يسرا مسعد ، مصرية (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > صحيفة الأخبار الأدبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-15, 08:14 PM   #1

تميمة عشق

مشرفة أفتح قلبك وشاعرة متألقة في المنتدى الأدبي ومحررة لغويه في منتدى قلوب احلام

alkap ~
 
الصورة الرمزية تميمة عشق

? العضوٌ??? » 249948
?  التسِجيلٌ » Jun 2012
? مشَارَ?اتْي » 3,805
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
?  نُقآطِيْ » تميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond reputeتميمة عشق has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo زليخة أبو ريشة تنتقد وزيرة الثقافة الأردنية لعدم تلبية طلب لقائها


انتقدت الشاعرة والكاتبة زُلَيْخَة عبد الرحمن أبوريشة ، وزيرة الثقافة الاردنية الدكتورة لانا مامكغ، لعدم تلبية دعوتها لحضور حفل اطلاق كتابها وكذا عدم الرد على طلبها بلقاء الوزيرة لابلاغها سلام وتحية الاديب الراحل جمال أبو حمدان، قبيل وفاته . وقالت زليخة، بأن الأحرى بالوزيرة كان بالاعتذار عن حضور حفل التوقيع ، أفضل من تكليف شخص آخر من الصفّ الثالث في الوزارة، على وصفها. وقالت " الموعد الذي أطلبُه ليس لدواعيَ شخصيّة، وإن كان لي كلُّ الحقِّ بذلك، بل لأقدم مساهمةً فكريةً تُعينُ في مواجهة واقع العنف وأخطار الإرهاب، مما تعلم السيدة الوزيرة حقَّ العلم مقدار انشغالي بهذا الهاجس. ولدفع وزارة الثقافة، أي وزارتنا قبل أي أحدٍ من الشعب الأردنيّ، لكي تتحرَّك باتجاه الاهتمام بالراحلين منا، ومنهم واحد من أهمِّ رموز الثقافة والإبداع في الأردن والوطن العربيّ؛ أقصد الأديب الكبير المرحوم جمال أبو حمدان، الذي أجابني عندما سألتُ وأنا أودِّعه قبل فراقه هذا العالم البائس: على من تريدني أن أسلِّم هنا في الأردن؟ فذكر لي شخصين وحضرتك. ولم أستطع حتى الآن ان أوصل إليك سلام الراحل الكبير، الذي يبدو في مكانه الآن متعجِّباً!. كنتُ أودُّ أن أطرح عليك فكرة احتفالية لجمال العزيز على قلوبنا جميعاً، تتولى الوزارة ورابطة الكتاب إقامتها، مما سيُخفّفُ من العتب الذي يُوَجَّه إلى الوزارة كلما قصَّرت بحقِّ أحدنا أو إحدانا. بعبارةٍ أخرى، أن أَنسُب بعضَ الفضل بتذكّرنا بعد أن نموت إلى وزارة الثقافة". واضافت زليخة في مقال لها" ولكن يبدو أنَّ معاليك في أعباءٍ طاحنة تُنسي أسماء أهل الثقافة ومكانتهم ، وتُنسي أن تجاهلَ أديبين أردنيين (جمال وأنا) من وزارتهما إهانةٌ كيف يمكنُ أن تُغتَفر؟ متمنيَّةً حقاً أن تتجاوز هذه الوزارة يوماً ما الاختناقات الأخلاقيّة والفكريّة والتكتيكيّة والمبادئيّة واستعراض القوة والسياسات الغلط التي تُعاني منها كلما وُضِعَ فيها الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب، أقصد صراحةً من تستشيرين في الوزارة، والذي يبدو كأنَّ له ثأراً مع الثقافة وأهلها، وغيره من الوافدين عليها والوافدات من وزراء وأمناء عامين، قلةٌ منهم كانوا على قدرٍ نُجِلُّه من الإنجاز والاحترام، وقلَّةٌ أخرى قفزت من الهامش إلى المركز فأصابها الدوار! وأخرى محضُ ملء فراغ!! ولأظنُّ أنَّ هذا كان رأيك قبل المنصب".







تميمة عشق غير متواجد حالياً  
التوقيع










عظم الله أجرنا في مصائبنا في بلاد الرافدين وفيكِ يا شامنا الأبية




و قُضِيَ على زمن الرجولة فلا هنيئا لكم ياأشباه الرجال

من صميم القلب أشكرك أيتها الصديقة المميزة و أفتخر بهديتك الغالية



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:05 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.