شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   قسم ارشيف الروايات المنقولة (https://www.rewity.com/forum/f490/)
-   -   عودة الماضي / للكاتبة aloxi_29 (https://www.rewity.com/forum/t323305.html)

لامارا 30-05-15 06:57 PM

عودة الماضي / للكاتبة aloxi_29
 

https://upload.rewity.com/upfiles/RZx88645.png

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
،
نقدم لكم رواية منقولة
عودة الماضي
للكاتبة aloxi_29

لامارا 30-05-15 06:58 PM


بسم الله الرحمان الرحيم
ابداا لكم روايتي الاولى بعنوان " عودة الماضي "
اتمنى ان تنال إعجابكم


ابطال الروايه : ريم و فهد
الشخصيات

عائله عبدالله ال.....
الاب: عبدالله 55
الام : عائشه 48 سنه
ريم : 20 سنه
عمار :26 سنه


عائلة خالد ال..........
الاب : خالد 50 سنه
الام : شيخه 40 سنه
سعد : 23 سنه
هاجر و زينب : 19 سنه


و الشخصيات الباقية ستتعرفون عليها في احداث الرواية




بسم الله نبدا




لامارا 30-05-15 06:58 PM



البارت 1


في قاعة من القاعات الافراح الفاخرة و ليلة من ليالي السماء القمرية, ليلة ستشهد زواج " سعد و دانه "
تدخل ريم غرفة تجهيز العروسه . ريم : السلام عليكم , ممكن ادخل
دانه وهيه متفاجئه : ايوا تفضلي اكيد ممكن
ريم وعيونها مليانه دموع متماسكه لا تصيح : كيفك و كيف التجهيزات ؟ خيفانه مرتبكه ؟! ما شاء الله طالعه قمر
دانه تحضن ريم : والله اسفه مو قصدي اخذ سعد منك
ريم و هيه تبادلها الحضن : لا تقولي كذا .. النصيب .. وسعد من نصيبك ي قلبي انتي
ريم تبعد دانه عنها وتمسح دموعها: يالله ي عروس خلصي .. باقي شوي و نزفك
دانه : ان شاء الله
طلعت ريم من عندها و هي تدعي ربها يسعدهم

.......


وقت زفة دانه

انزفت دانه ب احلى زفات طلبتها ريم لها . وانزف سعد ب الزفه الي اختارتها ريم له
ف الكوشه
ريم : سلام عليكم , مبروك عليكم ,ما اوصيك ي سعد ع دانه و انتي ي دانه ما اوصيك ع سعد

تركتهم بدون ما تسمع اي رد منهم . طلعت من القاعة متوجه للمطار



ف المطار تنتظر طيارتها المتوجها ل المانيا
جلست ف قاعة الانتظار باقي ع رحلتها ثلاث ساعات شافت نفسها و قالت ب نفسها : يالله حتى ما غيرت ملابسي ولا مسحت مكياجي كل الي سويته اخذت اغراضي و جيت للمطار مبتعده عن المكان الي يوجع قلبي . سكتت وهي تتذكر كل لحظه عاشتها ب حب سعد . نزلت دموعها تحرق خدها . تبغئ تنسى كل لحظه تذكرها بحب سعد .


ف الفندق
بغرفه من الجناح الفخم الملكي و عند المعاريس كانت تبكي و تقول
دانه : ابي ريم جيب لي ريم اهئ اهئ ..
سعد ما عارف شو يسوي : دانه هدي شوي وش جاب سيرت ريم الحين
دانه و صياحها زاد :قلت لك ابي ريم "بترجي " الله يخليك اتصل لها ابيها اهئ اهئ اهئ
سعد بلا حيله : تمام بتصل لهاا بس انتي هدي .
اخذ الجوال وطلع من الغرفه ويدور ع رقم ريم








ف بيت ام سعد
بغرفه كانها قصر جالسه ام سعد ع سريرها الملكي و هي تقول
ام سعد : اه ي بوسعد اليوم زوجنا سعد يارب سامحني زوجت ولدي ب الغصب . غصبا عني والله بس بيجي يوم و بيعرف الحقيقه الحقيقه الي خلتني ما اواقف ع ريم



ف المطار
ريم متكيه راسها ع الكرسي و سرحانه بحياتها الجديده و قرار تكملت دراستها الي اتخذته فجأة
و بين سرحانها يقطع عليها صوت جوالها . ريم وهي تدور الجوال ف شنطتها
ريم : اففففف من الي داق علي الحين
ريم منصدمه من الاتصال . وقفت شوي محتاره ترد ولا لا
ريم : الو هلا
سعد : هلا حبي.... "انتبه ع نفسه هو الحين رجال متزوج " هلا ريم
ريم انتبهت بس طنشت : هلا سعد
سعد : ريم انتي وين ابيك ضروري
ريم و قلبها يدق : خير! وش صاير فيك ؟ دانه فيها شي؟
سعد : لا انا بخير بس دانه تبيك ما ادري شفيها تبكي و تقول جيبولي ريم ما عارف كيف اتصرف
ريم : انتو بأي فندق ؟
سعد : فندق ال.......
ريم سكرت الجوال و طلعت من المطار و ركض ع الفندق


عند المعاريس
سعد وهو يمسح ع شعرها : هدي ي ريم هدي
دانه ف قلبها : اااه بعدك تحبها
كلها كم دقيقه و جرس الجناح يندق . توجه سعد للباب و فتحه
ريم : وين دانه وينها
سعد : تفضلي
طلعت دانه من الغرفه و ركضت ل ريم
ريم وهي تحضن دانه : ايش بك خبريني .
دانه تبتعد عن حضن ريم و تشوف سعد
دانه : سعد " وهي ماده ايدها له تبغيه يقرب منها "
قرب سعد منها و مسك ايدها
صارت دانه ماسكه يد ريم ع اليسار و سعد ع اليمين
دانه : انا اسفه لاني فرقت بينكم
ريم و سعد : لا تقولي كذا
سعد : وش ذا الكلام الحين .
دانه :اسمعني انتو الاثنين يوم ملكتنا ............................................


نرجع ليوم الملكه

ام سعد : ككككللللللللللللللووووووو وووووشششششششش
مبروك ي ولدي الف مبروك
ام دانه : مبرووك ي ولدي الله يوفقكم ما اوصيك ع بنيتي خليها بعيونك الا دانه ما بيك تزعلها
سعد وقلبه يتقطع لانه ملك ع بنت مغصوب عليها بابتسامه تخفي اوجاعه: الله يبارك فيكم . ان شاء الله يا عمتي لا تحاتي دانه ب عيني .

عند البنات
هاجر "اخت سعد " :مبروك دندونه اخيرا صرتي زوجة اخوي
زينب : اقول تشب " و تشوف دانه" الا اخوي جاء حظه من السماء وش ذا الزين كله دندون
ريم و ماسكه نفسها عن تبكي : مبرووك حبيبتي دندونه عااد زنوب و هجور ما اوصيكم ع حبيبة قلبي تراهاا صديقة الطفوله
دانه و هيه مستحيه : الله يبارك فيكم عقبالكم ان شاء الله
هاجر و زينب :اميين الله يسمع منك هههههههههه
قالوهاا ع دخلت ام دانه و ام سعد
ام سعد : استحوا ع وجهكم وش ذا الكلام
ام دانه : سكتي ي شيخه في ها الزمن البنات ما عاد فيهم مستحى
الكل ما عدا ريم : هههههههههههههههههههه
ام سعد : ريم بنتي وين امك
ريم :امي برع مع الحريم
ام سعد : روحي ناديها
ريم : ان شاء الله يا عمه
ام دانه : و انتو بعد لحقوها
هاجر و زينب : ان شاء الله هههههههه
و طلعوا و ام سعد و ام دانه يهنو دانه


عند الرجال
بعد ما باركوا لسعد
سعد بنفسه : انا لازم اعطي المذكره ل ريم . اااااه ي ريم وينك بس ابي اشوفك مره وحده




عند ريم
ريم : افففففففف وينهاا امي
الخدامه : مدام ريم مدام ريم
ريم : نعم
الخدامه : مدام ريم ماما عائشة قول هي في روح بيت عشان بابا مال انت تعبان
ريم :ابوي ! وش فيه ابوي
ريم مسكت جوالها اتصلت ل امها





عند دانه
دانه : يمه خايفه قولوا له مو لازم يشوفني
ام دانه : يمه منكم انتوا البنات الحين خفتي وين قبل ." واهيه تقلد دانه " مافي احلى من الزواج
اقول بطلي ذي الحركات الحين بيدخل الرجال


عند سعد
سعد : يارب اشوفهاا ابغى اعطيها المذكره




بعد ما دخل ع دانه و جلس ساعه معها و تكلموا
دانه : افففف و ربي بغى قلبي يوقف خل اروح عند البنات
و هي جايه تقوم لمحت المذكره
دانه : وش ذا هذا كان ماسكه سعد يوم دخل خل اقرأ الي فيه يمكن اعرف شي عنه

بالليل ف غرفه دانه
دانه و هي تبكي : اه ي قلبي راح اتزوج حبيب صديقتي


نرجع للواقع



داانه :................... و كذا عرفت انكم تحبوا بعض
سعد و ريم منصدمين
دانه : ابيكم تجلسوا مع بعض شوي
ريم : بس
قاطعتها دانه و قالت : لا بس ولا شي يالله انا طالعه
و طلعت و خلتهم
ظلوا يناظروا بعض مدة من الزمن
سعد : ريم اناا اس
ريم قاطعته : لا تتاسف الي صار غصب عني و عنك و دانه بنت مافي احسن منها جمال و اخلاق و كل شي و اتمنى انك تهتم فيهاا و ما تزعلها ولو اشتكت منك انا بوقف بوجهك
ريم صارت تبكي
سعد قرب منها : و انتي مافي احسن منك ي ريم انا احبك انتي و عشان حبك ضحيت بكل شي بس ما قدرت اعصي امي لانها قالت راح تتبرى مني و انا مالي غيرها من بعد الوالد الله يرحمه حبي لك راح يظل ف قلبي
ريم بعد ما سمعت كلامه و سكت تركته و راحت للباب
فتحت الباب و شافت دانه جالسه ع الكنبه راحت لهاا و جلست قداها
ريم و باين الدموع ب عينهاا : انا بسافر و ما ادري متى ارجع
دانه : شو وين و متى و ليش
ريم :وين ما راح اقول و ليش بكمل دراستي و متى طيارتي بعد اممم "و هي تناظر الساعه " بعد ساعه
قامت ريم و توجهت للباب و قبل لا تطلع
ريم : دانه لو جبتوا بنت لا تسموها ع اسمي
و طلعت وركضت متوجهه للمطار عشان الطيارة
اما دانه و سعد ف بدوا حياتهم خايفين كيف راح يعيشوا مع بعض بس كل واحد وعد نفسه انه يسعد الثاني عشان وصيت ريم لهم



ف بيت ابو عمار
عبدالله : سافرت بنيتي و من الحين لها وحشه بالبيت
عائشه : اي والله ما كذبت يا عبدالله
عمار : والله اختي حبيبتي مفتقد شطانتها ب البيت و صوتها الله يعيناا ع فراقها
ابو عمار : هي طلبت الدراسه الله يوفقها و يحميها ي رب
عايشه و عمار : امين يا رب





ف المطار

ف الحمام المخصص للنساء
البنت 1 للبنت 2: هذه مو ريم عبدالله ال....
النت 2 للبنت 1 : ايوا هي اقولك معهم عرس اليوم و الحين مسافرة
البنت 1 : والله ثيابها كيوت

ريم تسمع و ساكته
مسحت مكياجها و ما حطت شي بوجها غير كحل اسود يبرز جمال عينها الخضراء و روج وردي ع شفايفها الصغيره التوتيه بس ما بدلت ملابسها

وعدلت شكلها و شيلتها و عباتها اثناء ما هي تترتب سمعت : النداء الاخير لطياره المتوجه الى المانيا رقم 1434
ريم سمعت النداء و طلعت من الحمام و هي تركض للطياره . ما انتبهت للي يمشي قدامهاا و اصطدمت فيه
ريم : اي راسي
الولد : تبيني احضنك��
ريم رفعت راسها له : خير ؟!��
الولد و هوو متخدر انسحر من جمال عيونها : لبيه هاا العيون الخضر امووت انا
ريم دفته عنهاا و جلست تتحرطم :غبي حقير نذل ما يستحي ع وجهه كيف يقول ل ريم عبدالله ال..... كذا

ركبت الطياره و ربطت حزامها منتظرة الطياره تقلع و هي تتذكر كلام ابوهاا


ابو عمار : يبنتي خليني اوصلك و اتطمن عليك
ريم: لا بابا انا ابغي اروح وحدي
عمار : تمام روحي وحدك بس روحي بطيارتنا الخاصه
ريم : لالالا ما ابغي . ابي اعتمد ع نفسي ما ابغي حد يعرف اني من عائله معروفه
عائشه : ي بنيتي وين بتسكني اعطيك مفتاح شقتنا الي ب المانيا
ريم و ماسكه دموعها : بابا ماما عمار افهموني ابغي اروح وحدي ما ابغي حد معاي ولا شي يدل على اني غنيه


قطع عليها سرحانها شخص يجلس ب الكرسي الي قدامها
لفت عليه و شافته و رجعت تناظر من شباك الطياره و فجأة توقفت كل افكارها و لفت وجهاا له و شافته و قاالت
ريم :.....................



ي ترى ريم من شافت ؟
و شو السر الي مخبتنه شيخه عن الكل و خلاها تفرق بين حبيبين ؟
شو بصير ل ريم ب المانيا ؟

توقعاتكم ..



لامارا 06-06-15 03:50 PM


البارت 2


قطع عليها سرحانها شخص يجلس ب الكرسي الي قدامها
لفت عليه و شافته و رجعت تناظر من شباك الطياره و فجأة توقفت كل افكارها و لفت وجهاا له و شافته و قاالت
ريم : انت يا حقير
الولد : هلا والله بالزين كله وش ذي الصدفه انتي يا ام عيون خضر
ريم و هي فاتحه عيونهاا ع الاخير : لا هلا و لا سهلا
الولد مد يده : هلا انا فهد
ريم و هي تشوف ايده و رفعت عيونها له : ما اتشرف
فهد و هو راص ع اسنانه : انزين سلمي عشان الناس
ريم تلف وجها ع شباك الطيارة و تطنشه و قالت و هي لافه : لو ما تعلمت الدين انا اعلمك " لفت له " ما يجوز اتسلم ع بنت ما محلله لك "ابتسمت ابتسامه جانبيه و لفت ع الشباك
فهد نزل ايده تفشل قال بنفسه : ما عليه ي " جلس يفكر شو يسميها لنه ما يعرف اسمها " هههههه ما عليه ي ام عيون خضر والله لا اوريك ع التفشيله الي فشلتيني اياها ما انا فهد ال...... الي اتفشل
ربط حزامه و عدل جلسته . بعد كم دقيقه قلعت الطياره متوجه ل المانيا


في مكان بعيد عن ابطالنا ف بيت كبير مثل القصر مكون من ثلاث طوابق مع حديقه كبيره و ف الحديقه حمام سباحه يدل على العز و الغنى اللي تملكه العيله
برا عند الحديقه ,
إسحاق "ابو فهد ":ي ام فهد خلي الولد بحاله وقت ما يبغى يتزوج هو بنفسه بجي بخبرك
حفصة " ام فهد" : متى ي ابو فهد متى ،الولد معاند
تقطع عليهم الخادمة
الخادمة : مدام غرفة السيد فهد جاهزه
حفصة : حسنا شكرا يمكنك الانصراف
إسحاق : الا فهد متى يوصل؟
حفصة:الساعه 7 المغرب
إسحاق : ع خير ان شاء الله
فترة هدوء
حفصة بعد تفكير : الا ي إسحاق ما اشتقت لبلدك
إسحاق و القهر والالم والهم باين ف عينه : الا ميت شووق لهاا لكن ما اقوول غير حسبي الله و نعم الوكيل على الي كان السبب ببعدي عن ديرتي
حفصة وهيه تحاول تقنعه : صار لنا اكثر من 20 سنه عايشين هنا .. خل نرجع البلد .. اكيد السالفه اتنست ي إسحاق
إسحاق وهو يرجع راسه على ورى و يسنده عالكرسي : اه ي حفصه .. رجعت فهد البلد غلط غلط كبيير ، يا ليتني ما خبرته الي صار و خليته يكره عمامه
حفصة بجديه كبيره تبين القهره الي فقلبها : بس هو لازم يعرف الحقيقه لازم يعرف الي صار و سبب عيشتنا ب المانيا كل ها سنين
إسحاق بلا حيله
حفصة: لا تندم ولدك راح يجيب حقك و حق هاا السنين الي ضاعت


عند ابطالنا
وصلت الطياره الى الاراضي الالمانيه
ريم وهي تنتظر حقيبتها
ريم بملل : افففففففففففف وينها ذي
سمعت صوت من ورى : لالالالالالا الحلو ما يجووز عليه الضيق
ريم ب عصبيه : خير وش تبي تلاحقني
فهد : جاي اخذ اغراضي
ريم وهي تسحب شنطتها و معصبه : تماام بس ابعد عن طريقي
فهد يرفع يده كنه ما مسوي شي : تفضلي ي قمر
ريم عطته نظره و مشت و هي تمشي قالت : حقير
فهد :ههههههه


ريم واقفه تنتظر التاكسي بملل
فهد : اوصلك
ريم بدون نفس و بنفسها : ياربي وش ذا اللزقه : مشكور اهتم بنفسك
فهد ببتسامه وهو يناظر الشارع : ما خبرتيني شو اسمك صرنا اصدقاء
ريم وهيه تناظره : اصدقاء ف عينك
فهد وهو يضحك: ههههههههههههه ي ام عيون خضر ليش معصبه
ريم بملل : افففففففف
فهد وهو يشووف سياره الروز رايز : حلو وهذا السائق وصل يالله ركبي
ريم تشوفه و الشرار يطلع من عينها و بصراخ : ماني رااكبه مع واحد حقير مثلك
فهد و بدا يعصب : لاتصرخي فاهمه . عساك تموتي هنا وش دخلني فيك انا
ريم بصوت واطي : حقير
ريم لمحت تاكسي رفعت ايدهاا تاشر عليه :تاكسي
وقف التاكسي ل ريم فتحت باب و ركبت ، جت بتسكر الباب بس فهد اسرع منها مسك الباب و قال
فهد وهو يناضر عيونهاا : انزين ماشي مع سلامه
ريم وهيه تحاول تمسك اعصابهاا : خير
و سحبت الباب عنه و سكرته و طلبت من صاحب التاكسي يتحرك
فهد ضحك من كل قلبه عليها و توجه للسياره وهو يقول بنفسه : وين بتروحين رااح التقي فيك بيوم
فهد ركب السياره وستقبله السائق الشخصي له
السائق : الحمدالله على السلامه سيد فهد اتريد الذهاب الى البيت مباشره ام الى ...
فهد يقاطعه : اذهب الى البيت
السائق : حسنا سيدي


عند ريم
صاحب التاكسي : إلى اين انستي
ريم ب تعب : إلى فندق ...... من بعد اذنك
صاحب التاكسي : حسنا انستي




نرجع لي اراضي الوطن
الصبح يشرق ع وطنا الحبيب .
فبيت ام سعد كانت جالسه تجهز لستقبال العريسين قبل لا يسافرو شهر العسل
ام سعد وهيه تكلم الخدم : ميري لا تنسي الحلا حطيه ف الثلاجه
هاجر و زينب نازلين من الدرج وهم يتناقشو مع بعض
ام سعد انتبهت لهم
ام سعد : ي بناات انتو ما تجهزتوو بعدكم ترى بعد شوي بجي اخوكم و زوجته
زينب بملل : يمه امس متكشخين بعد اليووم ترجع نتكشخ ترى محد غريب اخوي و زوجته
هاجروهي تسحب زينب عشان يطلعو فوق : ي مجنونه تعالي نروح نلبس شي عدل يمكن زوجت اخوي تزوجناا خوانهاا
زينب بتفكير : هيه والله ما كذبتي يالله
و ركضو ل غرفهم يتجهزو
ام سعد فاتحه ثمها منصدمه من الي تسمعه
ام سعد وهيه تضرب كفوفها ببعض : لا بالله انهبلو البنات ما في مستحى . وين ايامنا احناا من نسمع طاري الزواج نموت من الخوف
راحت اتكمل باقي التجهيزات


نرجع عند ريم
بعد ما وصلت الفندق
ريم للمضيفة : اهلا لقد حجزت معكم منذ اسبوع
المضيفة : اهلا بكِ انستي . باسم من كان الحجز
ريم : ريم عبدالله ال......
المضيفة : نعم انستي يود حجز باسم ريم عبدالله ال.... " المضيفه راحت جبت المفتاح مال الغرفه و رجعت ل ريم " تفضلي مفتاح الغرفه
ريم ي فرح و اخيرا بتناام تعباانه حدهاا : اشكركِ كثيرا
ريم راحت الغرفه الي كانت ب الطابق السابع الغرفه رقم 606. دخلت ريم الغرفه، كانت عباره عن غرفه كبير مره يتوصتها سرير كبير لشخصين عاليسار كان في مطبخ مفتوح و عاليمين كان في ممر يوصل لغرفت الملابس و الحمام


و بوجه السرير كان في تلفزيون معلق ع الجدار
توها جايه تفصح عباتها ولا يرن جرس الغرفه راحت فتحت الباب كان سيرفس روم جايبين حقايبها و اغراضهاا
اخذتهم عنهم . رتبت اغراضها ف الخزانه و خذت بجامه لها عباره عن قميص بدون اكمام لون الفوشي و منثور عليه ورد النارجس الابيض و شورت ابيض فنهايته شريط ينربط بلون الفوشي . وراحت تاخذ حمام ساخن تريح اعصابهاا
بعد ما استحمت رمت نفسها ع سرير و نامت من التعب


ف اراضي الوطن
ام سعد بعد ما خلصت تجهيز جالسه ب الصاله الي تحت ناطره ولدها و زوجته هاجر و زينب جالسين معاها
زينب بملل: افففف افففف وينهم ذيلا
هاجر ب ضيق وهيه توجه الكلام لامها : يمه معااهم نص ساعه لو ما جو بروح اناام
ام سعد وهيه اتشوف الساعه : الساعه 12 المساء و بعدهم ما جو ربي حفظهم
دخلو سعد و دانه عكلام ام سعد
سعد وهو يرد ع امه : وصلنا يمه اتطمني ما فينا الا كل خير
ام سعد و البناات لفو وجهم على سعد و دانه
سعد و دانه يسلمو على ام سعد
سعد وهو يقبل راس و يد امه : كيفك ي الغاليه ؟؟
ام سعد وهيه تمسك دموعهاا : الحمدلله ي ولدي
دانه تسلم على ام سعد و تبوس راسها : كيفك ي عمتي
ام سعد وهيه تتفحص دانه و اتشوف شكلهاا : الحمدلله حبيبتي بخير داامك بخير
بنفس الوقت الي ام سعد اتسلم على دانه ،زينب و هاجر كانو يسلمو على سعد
زينب و هاجر: اخونا كيفك بعد اليله المتعبه " ويغمزو له "
سعد وهو منصدم من جرائة خواته : استح على وجهكم انتي وياهاا
يسعد ف قلبه " كاانت ليله سوده " ابتسم ابتسامه جانبيه لا تعبر عن الذي بداخله و جلس على الكنبه " الغنفه "
زينب و هاجر ضحكو على اخوهم و راحو عند دانه و سلمو عليها
جلسو يسولفوو وبعدين راحو يتغدو
على الغداء
زينب وهي تغمز لهاجر و تلف على دانه : اقول دندوون شكلك تعباان
هاجر اترد على زينب : شكله اخووي مسوي شغله و ما راحمنها
زينب و هاجر : ههههههههههههه
ام سعد بعصبيه : استحو على وجهكم وش ذا الكلام الي تقولو ها
عند دانه ف قلبها : ااه كانت ليله سوده لو يعرفو وش صار بس "وهيه تتذكر الي صار "
.................................................. ..


انتها البارت

توقعاتكم

ليش اهل فهد عايشين ب المانيا ؟؟
وش السر الي خل فهد يرجع بلده بعد مروور كل السنوات الي عاشها ب المانيا ؟؟
هل فهد راح يلتقي ب ريم مره ثانيه مثل ما قال ؟؟
وين المكان الثاني الي يقصده سائق فهد الشخصي ؟؟
وش صار ل دانه و سعد بعد ما راحت ريم عنهم ؟؟




خديجة 1 08-04-19 01:20 AM

المغرب
 
قصة بدايتها رايعة ومشوقة مدام فيها اسرار ماشاء الله عليك

خديجة 1 08-04-19 01:43 AM

المغرب
 
قصة بدايتها رايعة ومشوقة مدام فيها اسرار ماشاء الله عليك

خديجة 1 09-04-19 01:40 AM

احس ان الرواية مشوقة ارجوا لك التوفيق والاستمرارية

خديجة 1 09-04-19 01:45 AM

المغرب
 
بداية القصة روعة ارجو لك التوفيق والاستمرارية

Inj 06-07-20 11:07 PM

عودة الماضي المرير
 
مشكوريييين على الرواية اريد تحميلها وشكرا


الساعة الآن 07:30 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.