آخر 10 مشاركات
والروح اذا جرحت (2) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة في الميزان (الكاتـب : um soso - )           »          كوب العدالة (الكاتـب : اسفة - )           »          خلف الظلال - للكاتبة المبدعة*emanaa * نوفيلا زائرة *مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          الإغراء الممنوع (171) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 1 سلسلة إغراء فالكونيرى..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          قصر لا أنساه - مارغريت مايلز- عبير الجديدة -(عدد ممتاز ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          79 - قسوة وغفران - شريف شوقى (الكاتـب : MooNy87 - )           »          1 - من أجلك - نبيل فاروق (الكاتـب : حنا - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-15, 02:17 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,728
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile6 قناة السويس الجديدة " إرادة مصرية "


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





146عامًا مرت ثم قررت مصر أن تغير خارطة العالم من جديد، ومن السويس أيضًا ولكن هذه المرة بمشروع قومى مئة بالمئة، مثل للمصريين حلمًا جميلاً هبوا لتحقيقه بثقة وإيمان وحماس تجلوا فى تدافعهم الشديد وإقبالهم الكثيف على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة. الاختلافات بين القناتين القديمة والجديدة لم تقتصر على الطول وظروف البلاد وتغير الزمان فحسب، ولكنها امتدت لتشمل أوضاع العمال وعائدات المشروع والقائمين عليه وتمويله وغيرها من الاختلافات التى نرصد 8 منها فى هذا التقرير.



146 عامًا مرت منذ غيرت مصر خارطة العالم للمرة الأولى بعد افتتاح قناة السويس، وظل دائمًا هذا الممر المائى الأهم فى العالم مرتبطًا بغصة ما فى قلوب المصريين، نفرح لوجودها وأهميتها الاستراتيجية ولكن لا يسعنا تذكرها من دون أن نتذكر أعمال السخرة التى أزهقت أرواح 120 ألف فلاحًا مصريًا من أجل شقها. نفرح لتأميمها ولكننا لا ننسى سنوات طويلة من استغلال الفرنسيين لها رغم أن الأيادى المصرية وحدها كانت سببًا فى وجودها، ولا ننسى أيضًا العدوان الثلاثى وآلامه والذى كان ردًا قاسيًا من انجلترا وفرنسا وإسرائيل على تأميم القناة.




الزمن والتطور التكنولوجى يمنع تكرار مأساة عمال قناة السويس الأولى

ظروف قاسية عاشها مليون فلاح مصرى أثناء حفر القناة الأولى، بين السخرة وقلة الرعاية الطبية ومياة الشرب، والغربة والابتعاد عن الأهل والأحباب، بعد أن تم إجبارهم على ترك بلادهم وحقولهم ليشاركوا فى حفر القناة، وكانت ضريبة هذه الأوضاع السيئة وفاة 120 ألف منهم بسبب الجوع والعطش وسوء المعاملة إضافة إلى الأمراض والأوبئة التى انتشرت بينهم، مثل النزلات الشعبية والأمراض الصدرية والرمدية وأمراض الكبد والجدرى والسل وأخيرًا الكوليرا. أما فى القناة الجديدة فالوضع اختلف تمامًا، حيث شارك فى الحفر 20 ألف عامل مصرى فقط، استخدموا 45 كراكة فى عمليات الحفر المائى وتوفرت ظروف أكثر آدمية وإنسانية للعاملين إضافة إلى الرعاية الصحية والطبية فوفقًا لبيان أصدره الدكتور "عادل عدوى" وزير الصحة قبل أيام، فإن الوزارة وفرت 9 مستشفيات ميدانية انتشرت بطول القناة الجديدة فى تسعة مواقع مختلفة، إضافة إلى العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف والأطقم الطبية التى توافرت فى المكان.


وأضاف أنه حتى يوم 29 يوليو الماضى تم توقيع الكشف الطبى على 16683 حالة، بينهم 103 حالات ضربة شمس و6 حالات لدغ xxxxب. أما حالات الوفيات التى شهدتها أعمال حفر القناة الجديدة فكانت 7 حالات فقط. فيما سهل تطور وسائل النقل والوسائل التكنولوجية التواصل بين العاملين فى حفر القناة الجديدة وذويهم وخفف عنهم شعور الغربة كثيرًا.

من نابليون وفوازان إلى الفريق "حجازى" والمهندس "زكى".. القناة الجديدة بين أيدى "مصرية"

كان نابليون بونابرت هو أول من فكر فى شق قناة السويس الأولى مع قدوم الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، وبعدها فى عام 1854 نجح ديليسيبس فى إقناع الخديوى سعيد بشق القناة، وتولى المهندس الفرنسى "فوازان بك" منصب رئيس مهندسى موقع حفر القناة وكان مسئولاً عن كل تفاصيل الموقع من عمليات الحفر إلى العلاقات بين العمال. وعلى عكس القناة الأولى التى قام عليها بشكل أساسى أجانب أو تحديدًا فرنسيين، جاء مشروع قناة السويس الجديدة بأيدى مصرية 100%، وهى النقطة التى أشار إليها الرئيس السيسى لحظة إعلانه عن المشروع، حيث لفت إلى أن المصريين لديهم حساسية تجاه مشاركة الأجانب فى مشروعات قناة السويس أو تطويرها، وأكد على أن قناة السويس ومشروعاتها منذ عام 1956 ملك لمصر فقط، مشددًا على أن الحكومة ستضع ضوابط تضمن عدم تملك غير المصريين لأسهم القناة.




وكلف الرئيس السيسى الفريق محمود حجازى رئيس أركان الجيش المصرى بعدم مغادرة منطقة القناة حتى يتم تنفيذ المشروع خلال عام،

أرباح قناة السويس الجديدة من وإلى المصريين بعيدًا عن سيطرة "الامتياز"

حققت قناة السويس عائدات بلغت 68.8 مليار دولار منذ تأميمها حتى العام 2011، أما قبل تأميمها عام 1956 فكانت مصر لا تنال إلا الفتات من أرباح القناة بسبب الامتياز الممنوح لشركة قناة السويس التى كانت تملكها فرنسا، وبسبب الديون المتراكمة على مصر بعد حفل الافتتاح بالغ الفخامة والترف إضافة إلى الديون التى راكمها الخديوى "سعيد" ومن بعده إسماعيل على مصر. أما أرباح القناة الجديدة فتئول كلها للمصريين، حيث تتوقع الحكومة المصرية زيادة عائدات قناة السويس بنسبة 259% عام 2023، لتصبح 12.226 مليون دولار مقارنة بالعائد الحالى الذى يبلغ 5.3 مليار دولار، فيما يتوقع اللواء محمود متولى الخبير العسكرى والاستراتيجى ومؤسس الصالون البحرى أن تبلغ عائدات القناة الجديدة 2.13 مليار دولار، فضلاً عن توفير آلاف فرص العمل للشباب من خلال المشروعات التنموية الجديدة التى ستقام على محور القناة. وتتوقع الحكومة أن يساهم المشروع فى تعظيم القدرات التنافسية لقناة السويس ويميزها عن القنوات المماثلة ويرفع درجة التصنيف العالمى لها نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحى أثناء مرور السفن.
عشرات الطوابع البريدية احتفت بقناة السويس الأولى.. ومصر تحتفل بالجديدة بعملات تذكارية ذهبية

طوال السنوات الماضية احتفت هيئة البريد المصرية بقناة السويس فى أكثر من مناسبة، بعضها يخص قناة السويس بشكل خاص كمرور 100 عام على إنشائها أو الاحتفال بافتتاح إحدى تفريعاتها الجديدة أو إعادة افتتاحها، فيما تتعلق المناسبات الأخرى بأحداث وطنية مصرية حضرت فيها "قناة السويس" كرمز قومى على الطوابع مثلها مثل الأهرامات. وكانت غالبية هذه الطوابع من تصميم الفنانين "لطفى الصواف" و"البدراوى". أما قناة السويس الجديدة فقد احتفت بها هيئة البريد بعدد من الطوابع من بينها تصميمًا أثار الجدل بعد أن ظهرت عليه صورة قناة "بنما" بدلاً من قناة السويس، فى عام 2014، أما فى هذا العام تم إصدار عملات تذكارية من الصلب المطلى المزدوج فئة الجنيه الواحد، وأخرى ذهبية عيار 21 بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس. من الإمبراطورة "أوجين" وولى عهد هولندا لـ "بوتين" والعاهل السعودى قصة المدعوون إلى حفل افتتاح قناة السويس "1869 ـ 2015"



وكأن التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى لكن هذه المرة بأفضل وجوهه وأزهى صوره، فلم تختلف كثيرا معالم احتفالات افتتاح قناة السويس عام 1869عن 2015، نفس المكان نفس مقاعد الجلوس وحتى نفس الفعاليات الضخمة والضيوف والمدعون العمالقة مع اختلاف الأزمنة وتطور وسائل الاحتفال وتغيير وجوه قادة العالم. اليوم السابع -8 -2015 لكن على الرغم من هذا التشابه إلا أن الاختلاف يكمن فى "الكيف" وليس الكم، فافى الماضى تسببت هذه الاحتفالات فى ديون وضعت مصر فى مأزق اقتصادى عشرات بل مئات السنوات بسبب أعباء تكلفتها الباهظة حيث سافر الخديوى "إسماعيل" إلى أوروبا فى 17 مايو 1869 لدعوة الملوك والأمراء ورؤساء الحكومات ورجال السياسة والعلم والأدب والفن لحضور حفل افتتاح القناة وبعد أن عاد الخديوى إلى مصر بدأ فى الإعداد للحفل الكبير فاستخدم 500 طاه وألف خادم ليكونوا فى خدمة الضيوف، وطلب من "دى لسبس" أن يقوم بالاستعدادات لضيافة ستة آلاف مدعوا كان على رأسهم الإمبراطورة " أوجينى"، إمبراطور النمسا ولى عهد روسيا ولى عهد هولندا وتحملت مصر نفقات السفن القادمة من جميع أنحاء العالم.



أما فى افتتاح قناة السويس 2015 فالأمر هنا مختلف كثيرا فلم تهدر السلطة أموالا باهظة مثلما حدث من قبل فاستغل الرئيس السيسى سفره إلى دول العالم المختلفة فى الفترات السابقة لتعزيز العلاقات المصرية الدولية ودعا قيادات الدول إلى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة تحت شعار "قناة السويس هدية مصر للعالم"، وبالفعل استجاب للدعوة أبرز رؤساء العالم وعلى رأسهم "الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والعاهل السعودى الملك سلمان آل سعود" دون أن تحمل الدولة أعباء زائدة، بل ستستغل هذه الاحتفالات فى التأكيد على الأمن والأمان التى مازلت مصر تتمتع به وستدعم الجانب السياحى فضلا عن طرح العملات الذهبية الخاصة بقناة السويس والتى تحمل رسمة مركبين يعبران فى عكس الاتجاه، للبيع فى الأسواق المحلية والعالمية. قناة السويس من 10 سنوات حفر بالسخرة إلى سنة واحدة بإرادة مصرية ومعدات عالمية 146 عام الفترة بين افتتاح قناة السويس الأولى عام 1869 وقناة السويس الثانية 2015، كانوا كافيين لتقليص واختزال عمليات الحفر من 10 سنوات مدة حفر القناة الأولى بسواعد مصرية وآلات بدائية للغاية مجبرة ومسخرة لهذا المشروع الذى يعد أهم مجرى ملاحى فى العالم كونه يتحكم فى 40% من حركة السفن، إلى سنة واحدة المدة التى استغرقتها مصر فى حفر قناتها الجديدة، فعلى الرغم من أنه كان من المقرر أن ينفذ المشروع فى مدة لا تقل عن 3 سنوات إلا أن الرئيس عبد الفتاح "السيسى" كان مصرا على الانتهاء منه وافتتاح القناة فى سنة واحدة، معتمدا على الإرادة الشعبية التى اختارت هذه المرة أن تشارك فى هذا المشروع القومى بمحض إرادتها بعيدا عن السخرة والاستعباد هذا إلى جانب أحدث الوسائل التكنولوجية المتخصصة والحفارات العالمية العملاقة، وبالفعل تم البدء فى العمل بقوة وجهد مضنى من كل العاملين فى إنشاء وحفر قناة السويس الجديدة، وكان المصريون باختلاف توجهاتهم يزورون مناطق الحفر على مدار السنة ويحمسون العاملين بالقناة الذين أبهروا العالم بإخلاصهم الدائم للعمل دون التوقف لحظة واحدة ، كما زار موقع الحفر كوكبة من نجوم السينما والتليفزيون والكتاب والصحفيين والمثقفين، فضلا عن الرحالات والزيارات للمواطنين العاديين والذين شاهدوا إنجاز الانتهاء من هذا المشروع العملاق فى موعد يسبق التوقيت المحدد له. من الديون التى تركها الخديوى القناة الأولى إلى النهضة الاقتصادية حلم "السيسى" من القناة الثانية على الرغم من أهمية مشروع شق قناة السويس الأول والذى بدأ تنفيذه فى عهد الخديوى سعيد وافتتاحه فى عهد الخديوى "إسماعيل" إلا أنه كان مشروع فى ظاهره قوميا وفى باطنه خادما للمصالح الغربية فى مصر، فلم يعود المشروع على مصر بالخير والنفع طوال مدة الامتياز الأجنبى وسيطرت كل من فرنسا وبريطانيا على دخل القناة لحسابها الخاص سوا بالديون التى تسبب فيها إهمال كل من الخديوى سعيد أثناء فترة الحفر، والخديوى إسماعيل وإهداره لأموال الدولة بسبب التكاليف والأعباء المادية المبالغ بها التى تسبب بها حفل الافتتاح، وتوالت من بعده المديونات والقروض من الصندوق الدولى، ومع مرور الزمن وصل حجم ديون مصر إلى 1.8 تريليون جنيه حسبما أعلن البنك المركزى، والتى كان افتتاح قناة السويس نواتها الأولى. فمنح سعيد باشا فرديناند دليسيبس عام 1854م امتياز شق قناة السويس بين البحر الأبيض والبحر الأحمر، وقد وجدت هذه الفكرة منذ القدم وكان حكام مصر من الفراعنة إلى محمد على يعارضون فكرة تنفيذها حتى لا يفتحوا للأجانب باب استغلال مصر، وفى نفس الوقت بدا فى إهدار مال الدولة دون أى عائد يسد هذا الإهدار مما أدى غل اختلال فى التنمية الاقتصادية بمصر نتج عنها هذا الكم من الديون.

وتأتى قناة السويس الجديدة فى حلم التغيير للرئيس السيسى" الذى يعوض الماضى من خلال إعادة البناء الاقتصادى على نحو قويم نظرا لتخصيص دخلها وعائدها بالكامل لمصر دون شريك لإعادة هيكلة الاقتصاد المصرى وتدعيم شتى المجالات. بعد ما بدأها الفرنسيون والله وعملها المصريين.. قناة السويس 2015 مساهمة مصرية 100% على الرغم من أن قناة السويس الأولى مشروع قومى إلا أنه ظل غربيا وتحت سيطرة كل من فرنسا وبريطانيا نظرا لمساهمة الأولى به من البداية للنهاية واحتلال الثانية لأرضيه، فلم يكون المشروع فكرا مصريا من البداية، حيث جاءت الفكرة مع قدوم الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، ففكر نابليون فى شق القناة إلا أن الفكرة فشلت ولم يستطيع تنفيذها على أرض الواقع، وفى عام 1854 استطاع ديلسبس فى إقناع الخديوى سعيد وحصل على موافقة الباب العالى، ومن ثم أعطى الخديوى سعيد الشركة الفرنسية امتياز لمدة 99 عاما مقابل تحمل أعباء المشروع ماديا وإداريا، مما أفقد المشروع هويته حتى تأميم القناة واستردادها مصرية بعيدا عن التدخلات الأجنبية. أما بالنسبة لقناة السويس 2015 فهى مصرية مليون المائة، جاءت نتيجة لتضافر جهود الدولة والشعب فى أن واحد فى سبيل تحقيق حلمها على أرض الواقع دون أى تدخلات خارجية، وكانت استمارة قناة السويس هى السر فى النهوض بهذا المشروع العملاق، فشارك المصريون بكل ما أوتوا من مال للمساهمة فى مشروع قناة السويس الجديدة، وشهدت البنوك الوطنية الأربعة التى تم الإعلان عنها كمصدر للاستمارات وهى بنك قناة السويس وبنك القاهرة وبنك مصر والبنك الأهلى إقبالا غير مسبوق، مما دفع البنك المركزى للإعلان عن إمكانية توزيع البنوك الخاصة لهذه الاستمارات لتخفيف من حدة الزحام، وبالفعل نجحت حركة المصريين فى تحقيق الحلم على أرض الواقع وافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس بعد عام واحد من بداية انطلاق المشروع.












التعديل الأخير تم بواسطة اسفة ; 08-08-15 الساعة 03:05 AM
اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 08-08-15, 04:41 PM   #2

Just Faith

مراقبةومشرفةسابقة ونجم روايتي وكاتبة وقاصة وملكة واحة الأسمر بقلوب أحلام وفلفل حار،شاعرة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي وراوي القلوب وكنز السراديب

alkap ~
 
الصورة الرمزية Just Faith

? العضوٌ??? » 289569
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 145,786
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Just Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond repute
?? ??? ~
جروبي بالفيس (القلم وما يهوى)https://www.facebook.com/groups/267317834567020/
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

قناة المستقبل
نعم نفخر بكل مروع يكتب لبلدنا مستقبل افضل
افتخر بان ابني ممن اقاموا قناتنا وضع لبنتها وكان تجنيده بها مساهما بساعده ودراسته لتشييد مستقبل لأولاده
شكرا لك سو على المقارنة المبدعة
تسلم يا قمرنا المشع


Just Faith غير متواجد حالياً  
التوقيع
//upload.rewity.com/uploads/157061451865811.jpg[/IMG]ستجدون كل ما خطه قلمي هنــــــاااااااااااا[/URL][/FONT][/SIZE][/B]
الشكر لصديقتي أسفة التي دائماً تشعرني بأن هناك من يشعر بدون شكوى



سلسلة حد العشق بقلوب أحلام

رواياتي السابقة بقلوب أحلام
أنتَ جحيمي -- لازلت سراباً -- الفجر الخجول
هيـــامـ في برج الحمـــامـ // للكاتبة: Just Faith *مميزة
فراء ناعـــمــ (4)- للكاتبة Just Faith-

عروس الأوبال - ج2 سلسلة فراء ناعم- * just faith *
سلسلة عشاق صنعهم الحب فتمردوا "ضجيج الصمت"

ودي مشاركاتي في سلسلة لا تعشقي اسمرا
https://www.rewity.com/forum/t326617.html
https://www.rewity.com/forum/t322430.html
https://www.rewity.com/forum/t325729.html
ودي رسمية
https://www.rewity.com/forum/t350859.html

خواطري في دعوني أتنفس
ديوان حواء أنا !!

شكرا نيمو على خاطرتك المبدعة
رد مع اقتباس
قديم 10-08-15, 05:55 AM   #3

العبادي

مشرف المنتدي السياحي وكاتب متألق في القسم الادبي ونجم منتدى الفن وقلم مميز بخاطرة من وحي الكلمة

alkap ~
 
الصورة الرمزية العبادي

? العضوٌ??? » 328428
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 3,139
?  مُ?إني » مصر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » العبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
هالعصفور الربيّتو . دشرني وطار .. ضاع وما عدت لقيتو . ما أدري وين صار .. تودّدت الطير الطاير . قلتلو روح .. بيتو عالي وعالداير . زنبق مشلوح .. من بعد فراقو صاير . قلبي مجروح .. دمعي عا خدّي وداير . أغنّي أشعار ..
افتراضي




يا سايق المركب .. عدّي القناة عدّي

وقبل ما تعدّي خد مننا وإدّي

دا اللي حفر بحر القناة قبل الزمان بزمان

أبطال من بلدي .. قدامهم جِدّي !

العبَّادي


العبادي غير متواجد حالياً  
التوقيع



Luxor Baladna
єgуρт







رد مع اقتباس
قديم 10-08-15, 12:27 PM   #4

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,728
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Just Faith مشاهدة المشاركة
قناة المستقبل
نعم نفخر بكل مروع يكتب لبلدنا مستقبل افضل
افتخر بان ابني ممن اقاموا قناتنا وضع لبنتها وكان تجنيده بها مساهما بساعده ودراسته لتشييد مستقبل لأولاده
شكرا لك سو على المقارنة المبدعة
تسلم يا قمرنا المشع
ياهلا بأم البطل منورررررررررررررة ياجنرال
رد للقلب مباشرة كعادتك ربنا يحفظه هو وكل شباب مصر والأمة العربية هيجيبه من برة تربية الجنرال
المقارنة صراحة واحقاقا للحق كانت فكرة روزيتا المسكرة
لاعدمنا الطلة الحلوة وماتحرمش منكم كلكم ولا من دعمكم ولا حبكم هههههههه فرصة ماهى بالكم خخخ



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 10-08-15, 12:38 PM   #5

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,728
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبادي مشاهدة المشاركة



يا سايق المركب .. عدّي القناة عدّي

وقبل ما تعدّي خد مننا وإدّي

دا اللي حفر بحر القناة قبل الزمان بزمان

أبطال من بلدي .. قدامهم جِدّي !

العبَّادي
شكرا عبادى على المرور والرد الراقى

وأكمل أنا جدى وكمل وراه ولدى

صورة فائقة الوضوح التقطت اثناء حفر قناة السويس في الفترة من 1866-1867 م


يا ســـايـق الـغليــون .. عـــدى القنــال عـــدى
وقبــل مـــا تــعــدى .. خــــد مــننـــا وادى
ده اللـى فـحت بـحـر القنــال .. جـدى

بحـر القنال يا كترها رمالـه .. وجـدنـا فـوق الكتـاف شالــه
بحـر الـقنـال اتبـدلــت حالــه .. وجـدنــا مـتهـنـــى بـــعيــالـه

واحـنـا على الشــطين .. مفـتـحـين الـعـيـن
عـارفين طريقـنا منيـن .. واللى صــديقنـا فيـن
يا سـايـق الـغليـون

دى أرضنـــــا .. وأرضــنـا لينــــا
ضــرب الرصــاص للى يـعـادينـــا
دى أرضــنـا وتــرابهـا أجـــدادنــا
ضــرب الرصاص للى يعـانـدنــا


النـخـــله للطــالـع .. والأرض للـــــزارع
وبــكره للصـانـع .. والـكون أهـو سـامع
يا ســايق الغــليون


المـال حــلال ... دم وعـرق ودمــوع

يــا بنــايين ابنـولنــا فى المشــروع
المـال حــلال حــا يرخـص الغـالــى
يـا بنــايين ابنـولنــا فـى الـعـالـى

المسـطـرين فى الإيــد .. والـعـزم عـزم حـديـد
حـانبنـى عـهـد جـديد .. ونـعيش زمـاننـا فى عيد
يـا ســايـق الـغليـون

وكلمة غلْيُون :
جمعها غَلاوينُ وغَلايينُ وتأتى فى عدة معان :
* أما أنبوب للتَّدخين له رأس مجوَّف يُحشى فيه التَّبغ .
* أو نوع من السُّفُن الشِّراعيَّة يمتاز بضخامة الحجم وثِقَل الحمولة

https://

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.