آخر 10 مشاركات
[تحميل] حصون من جليد للكاتبه المتألقه / برد المشاعر (مميزة )(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          602 - عودة الحب الى قلبي - كارول مورتيمر - ق.ع.د.ن *** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          سكنتُ خمائل قلبك (3).. سلسلة قلوب مغتربة *مكتملة* (الكاتـب : Shammosah - )           »          فوق رُبى الحب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : AyahAhmed - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          لتتوقف الثلوج.....فانظري لعيناي و قولي أحبك "مكتملة" (الكاتـب : smile rania - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة > شخصيات صنعت التاريخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-15, 01:20 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,005
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي عالمة الرياضيات إيمي نويثر


إيمي نويثر هي عالمة الرياضيات الألمانية والمعروف بإسهاماتها في مجالات الفيزياء والجبر . ولدت إيمي نويثر في 23 مارس 1882 في بافاريا ألمانيا ، وكان لها عدة مساهمات في مجال الرياضيات .


لها الفضل في عدد من النظريات : نظرية الأعداد ، تمثيل المجموعة ، والجبر ونظرية الحلقة .

حصلت على دكتوراه في الرياضيات من جامعة إيرلانغن . وعملت في جامعة غوتنغن ، ألمانيا . عندما سيطر النازيون على الحكومة الألمانية أجبرت على مغادرة ألمانيا . ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة للعمل كمحاضر ضيف في برين ماور في كلية ولاية بنسلفانيا ، وعملت فترة حتى وفاتها في عام 1935 .


كان تتمتع بأسلوب جذاب في تعليم العديد من الطلاب وفي العمل على الرياضيات . كانت نويثر في نضال طوال حياتها لممارسة مهنة الرياضيات .










الطفولة والحياة في وقت مبكر



ولدت أمالي إيمي نويثر في 23 مارس 1882 في بافاريا ألمانيا . وكانت ابنة ماكس نويثر ، أستاذ الرياضيات . تخصصت في الفرنسية والإنجليزية . وأحبت نويثر في شبابها لتعلم طهي الطعام ولعب الكلافيير .








التعليم




تخرجت نويثر في مدرسة Höhere Töchter . حصلت على شهادة تعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية في المدارس بالنسبة للنساء . وكانت معلمة اللغة ، حتى قررت نويثر في متابعة قسم الرياضيات . أخذت دروس الرياضيات لمدة سنتين من جامعة إيرلانغن .

بعد اجتياز امتحان شهادة الثانوية العامة في نورمبرغ في عام 1903 ، انضمت نويثر لجامعة غوتنغن . حضرت المحاضرات مع كبار علماء الرياضيات مثل مينكوفسكي ، هلبرت ، بلومنتال وكلاين . ثم انضمت إلى جامعة إيرلانغن وحصلت على درجة الدكتوراة في عام 1907 .













في مهنة الرياضيات




من 1908-1915 ، عملت في المعهد الرياضي بدون أجر ، وقامت بتجريب أبحاثها هناك . ودعت فيليكس كلاين وديفيد هيلبرت نويثر للانضمام إلى قسم الرياضيات في جامعة غوتنغن في عام 1915 . على الرغم من أنها تعرضت للانتقادات من قبل العديد لعملها في جامعة ، إلا انها استمرت لمدة أربع سنوات تحت اسم هلبرت .


وعلى الرغم من أعمالها الرائعة والمعروفة ، إلا انها لم لا تعطى صفة أستاذ لأنها كانت امرأة ، وكانت عضوة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي .

خلال عامي 1928 – 1929 ، أصبحت نويثر ضيفا محاضرا في جامعة موسكو . ودرست في جامعة فرانكفورت في عام 1930 . في عام 1932 ، قدمت محاضرة في زيوريخ في المؤتمر الدولي للرياضيات .








وكانت عضوا في قسم رياضيات غوتنغن حتى عام 1933 . لكنها لم تتمكن من مواصلة مهنتها في ألمانيا بعد وصول النازيوون ، في عام 1933 ، انتقلت إلى الولايات المتحدة ودرست في كلية برين ماور في بنسلفانيا كأستاذ ضيف . كانت تدفع راتبا كاملا وقبلت كعضوا في هيئة التدريس . كما درست في معهد الدراسات المتقدمة في برينستون .



الأعمال والإنجازات



نشرت نويثر أعمالها في المعهد الرياضي ، وبدأت أبحاثها على الجبر النظري ، كما تعاونت مع فيليكس كلاين وديفيد هيلبرت للعمل على النظرية النسبية العامة لآينشتاين .


اشتراكات نويثر



تم تقسيم العمل في نويثر إلى 3 عهود ، في العصر الأول بين 1907-1919 ، كرست وقتها في مجال الجبر النظري الثابت ، اتبعت نظرية جالويس . أثبتت نويثر لاثنين من النظريات الهامة لفيزياء الجسيمات الأولية والنسبية العامة . وكان لها احد النظريات المعروفة باسم مبرهنة نويثر ، وهي واحدة من أهم المساهمات في تطوير الفيزياء الحديثة .


في العصر الثان من 1920-1926 ، ركزت على نظرية الحلقات الرياضية . وقد ظهرت عليها النهج المجرد والنظري لعلم الجبر ، والتي أسفرت عن عدة مبادئ في التوحيد الطوبولوجي ، والمنطق ، والهندسة ، والجبر ، والجبر الخطي . وكانت أعمالها منفرجة في الجبر المجرد . كان لها رؤى وأفكار في الطوبولوجية مع التأثير الكبير في مجال الرياضيات .



بدأ العصر الثالث في 1927-1935 ، اهتمت بالجبر الغير تبادلي ، ونظرية التمثيل ، والأرقام الشديدة التعقيد مع التحولات الخطية التي ركزت عليه في دراستها . منحت جائزة نويثر أكرمان-تمبلر التذكارية في الرياضيات في عام 1932 .









الحياة الشخصية



نويثر لم يسبق لها الزواج لأنها كانت مهتمة فقط بالرياضيات . كان لديها العديد من الأصدقاء الذين كانوا مهتمين بالرياضيات . كان أقرب صديق لها آنا بيل ويلر ، وهو زميل في كلية برين ماور . وكان هيرمان ويل أيضا صديق عزيز في كلية برين ماور .








الموت والتراث



خضعت نويثر لجراحة لازالة ورم في الرحم ، لكنها توفيت من العدوى بعد العمليات الجراحية في 14 أبريل عام 1935 . ودفن رماد نويثر بالقرب من مكتبة برين ماور .












[/FONT][/SIZE]




زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
قديم 22-02-16, 05:29 AM   #2

ميدو القطب

? العضوٌ??? » 318966
?  التسِجيلٌ » May 2014
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » ميدو القطب is on a distinguished road
افتراضي

عالمة مهمة جدا اذا كانت السبب في كل هذا التقدم في الجبر والفيزياء

ولكن للامانة لأول مرة اسمع عنها



مشكورة


ميدو القطب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:47 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.