آخر 10 مشاركات
هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          379-لا ترحلي..أبداً -سوزان إيفانوفيتش -مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          378-ثورة في قلب امرأة -تامي سميث - مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          377-حب من أول نظرة -بات ريتشارد سن -مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          376 - الهروب من الواقع - جودي بريستون - م.د** (الكاتـب : سنو وايت - )           »          375-فتاة لعوب- كاي سميث-مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          374 - حورية الغابة - ديبورا هوبر - م.د ( اعادة تحميل وتصوير بعض الصفحا)** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          373 - العش الدامي - ليندا بوشستر - م.د** (الكاتـب : سنو وايت - )           »          371-بركان الحب -فران ريتشاردسن-مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة > شخصيات صنعت التاريخ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-16, 02:39 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,005
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي من هو الكاتب الفرنسي ” فرانسوا رينيه دو شاتوبريان ” وقصة الخلاف “من وراء القبر”


من القضايا الغامضة التي اندلاعت في عام 2015 ومازالت مستمرة معانا في عامنا الجديد تلك القضية التي ترفع على شخص توفى منذ اعوام ….



هذه القضية يمكننا تصنفها على انها قضية أدبية غريبه بطالها في القبر …. أما عن القضية نفسها فهي دعوى قضائية تم رفعها ضد المدعي عليه ” باسكال دوفور ” اما عن نص التهمه الموجهه اليه فهي محاولته لبيع مخطوط أصلي لكتاب “مذكرات ما وراء القبر ” هذا الكتاب لكاتب فرنسي شهير يدعى “فرانسوا-رينيه دو شاتوبريان ولد في عام 1768 وتوفى في عام 1848 ….





أما بداية القصة في الحقيقة بعد بحث طويل وجد انه منذ عام 1836 وذلك حين اعطى الفيكونت شاتوبريان الذي كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 68 عام اذن بنشر كتابه ” مذكرات ما وراء القبر ” …. في هذه المقالة سوف نفك بعض الغموض حول هذه القضية وسوف نقوم بتناول معلومات عن كتاب من وراء القبر ومدى اهميته ولكن اولا علينا التعرف بالكاتب الفرنسي الذي اثار كتابه هذا الجدل .





من هو الكاتب الفرنسي فرانسوا رينيه دو شاتوبريان ؟



في شهر سبتمبر/أيلول بعام 1768 ميلاديا ولد الكاتب الفرنسي فرانسوا رينيه دو شاتوبريان وهو ينتمي الى عائلة أرستوقراطية …

يعتبر فرانسوا رينيه دو شاتوبريان و احد من اهم واوائل كتاب المدرسة الرومانسية في الأدب الفرنسي …. عن هناك العديد من الكتاب كانوا يتمنون ان يكونوا مثله وذلك علمنا به عن طريق اعترافتهم الخاصة حيث قال الكاتب الفرنسي الشهير فيكتور هوجو في احدى كتبه قائلا ” حينما كان طفلا كان “يرغب في أن يصبح شاتوبريان أو لا شئ ” …..


ظل فرانسوا رينييه دو شاتوبريان يعيش وسط عائلته في فرنسا حتى اندلاعت الثروة الفرنسية فترك فرنسا واتجه الى الولايات المتحدة و من ثم اتجه لندن ولقد تعرض فرانسوا الى حادثه اليمه حيث انه في عام 1794 ميلاديا قتل شقيقه على المقصلة ….



كان لفرانسوا العديد من الكتب التي قام بنشرها كمثل كتاب “عبقرية المسيحية ” الذي تم نشره في عام 1802 ميلاديا ..

كما انه في عام 1805 ميلاديا تم نشر رواية رومانسية قام بكتابتها تحت عنوان ” رينيه ” …..

كان فرانسوا دائما يدخل في حالة معارضة مع نابليون كما انه استطاع ان يصل الى العديد من المناصب الهامة في الدولة وكان على رأسها منصب وزيرا للخارجية ….

أما عن اهمية كتاب ماوراء القبر الذي حدث عليه النزاع فهو كتاب مذكراته حيث بدأ في كتابتها في عام 1809 ميلاديا تتناول حياته وتاريخ فرنسا وتم نشر هذا الكتاب في عام 1848 ميلاديا .







بداية قصة نشر كتاب ” من وراء القبر ”



أما بداية القصة في الحقيقة بعد بحث طويل وجد انه منذ عام 1836 وذلك حين اعطى الفيكونت شاتوبريان الذي كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 68 عام اذن بنشر كتابه ” مذكرات ما وراء القبر ” والجدير بالذكر ان هذا الكتاب كان ينتظره الجميع بشغف ولكن عندما اعطى اذن بالنشر أعطى معه شرط ايضا و كان نصه ” ان يتم نشر الكتاب مقابل دخل سنوي ، و عند وفاتي ، وليس قبلها، يمكن للناشرين نشر 42 جزءا من مذكرات حياته الطويلة، تحت اسم “مذكرات ما وراء القبر” ”

بعد ذلك تم بيع الكتاب واصبح للكتاب شهرة عالمية حيث أصبح الكتاب من افضل واهم الأعمال الرومانسية الكلاسيكية في العالم ليس ذلك فقط بل اصبح ايضا يتم تدريسه في المدارس الثانوية الفرنسية ومازال يتم تدريسه الى الان ..

أما عن تفاصيل ابرام العقد الذي بموجبه تم نشر الكتاب فكان مؤمن جدا حيث وقع شاتوبريان بخط يده اذن بنشره ووضع عليه ثلاث اقفال وجعل عملية النشر من خلال المحامي … وبذلك تاكد من انه مستحيل اختراقه .





أما عن من هو باسكال دوفور فهو حفيد ” جان دوفور ” وعلاقته بالكتاب هو ان بعد ان سلمه فرانسوا الى المحامي بالاقفال استلم باسكال الكتاب لكونه كاتبا في مكتب محامي شاتوبريان وبعد ذلك توارثت مهمة الكتاب اجياله في نفس مكتبه حتى عامنا هذا لذلك القضية متهمنا الاول هو باسكال دوفور ….

ولكن موقف باسكال جدا خاصة بعد ان اوضح محاميه قائلا ” المخطوط لم يعد (شيئا مودعا) لدى مكتب المحامي.

إن موكلي هو المالك، لأن المخطوط مهمل ” …. وبرغم من ذلك تتطورت القضية ومازالت في يد المحكمة العليا والجميع بانتظار الحكم في القضية .






زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
قديم 14-02-16, 02:21 AM   #2

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.