آخر 10 مشاركات
زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          أُحُبُّكِ مُرْتَعِشَةْ (1) *مميزة & مكتملة * .. سلسلة عِجافُ الهوى (الكاتـب : أمة الله - )           »          وأشرقت في القلب بسمة (2) .. سلسلة قلوب مغتربة *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          شهم الطبايع يا بشر هذا هو الفهد *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          زهر جبينها المكلل- قلوب أحلام غربية (118) [حصريا] للكاتبة Hya Ssin *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : Hya ssin - )           »          وابتسم القدر(وعندما اقتربت النهاية...ابتسم القدر) *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : فاتن عبدالعظيم - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          1011 - ها قد اتت المتاعب - ديبى ماكومبر - د.نـــ (عدد جديد) (الكاتـب : Dalyia - )           »          [تحميل] نار الغيرة تحرق رجل واطيها،للكاتبة/ black widow (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-21, 03:52 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo بأمر المحكمة .. امرأة تحصل على بدل أعمال منزلية من طليقها






أمرت محكمة أحوال شخصية في بكين رجلا بتعويض زوجته عن الأعمال المنزلية

التي أدتها خلال فترة زواجهما، في حكم تاريخي.

وستحصل المرأة على 50 ألف يوان، أي

ما يعادل 7700 دولار أمريكي، مقابل

خمس سنوات من العمل بدون أجر.

وأثارت القضية جدلا كبيرا على الإنترنت، بشأن

قيمة العمل المنزلي، إذ قال بعض المتابعين إن

مبلغ التعويض كان ضئيلا للغاية.

ويأتي الحكم بعد بدء العمل في الصين بقانون مدني جديد.

وتفيد سجلات المحكمة، بأن الرجل، الذي يعرف
بلقب تشين، تقدم بطلب للطلاق من

زوجته العام الماضي، ولقبها وانغ، بعد زواجه في عام 2015.









حيث منح قانون جديد في الصين الزوجات القدرة
على طلب تعويضات عن الأعمال والخدمات المنزلية
غير مدفوعة الأجر مثل رعاية الأطفال في حالة الطلاق.







وقدكشف سجلات المحكمة أن الرجل - الذي تم الكشف عن لقبه فقط، تشين. قدم طلبًا للطلاق من زوجته، ولقبها وانج، العام الماضي. بعد أن تزوجا منذ عام 2015، كانت مترددة في البداية في الانفصال لكنها طلبت لاحقًا تعويضًا ماليًا، بحجة أن شريكها الذكر لم يقم بأي أعمال منزلية أو رعاية أطفال لابنهما.


يعد الحكم تاريخيًا لأنه يأتي بعد إدخال قانون مدني جديد في الصين، والذي دخل حيز التنفيذ هذا العام. وفقًا للقانون، يحق للزوجة المطالبة بتعويض أثناء الطلاق إذا كانت تتحمل مسؤولية غير متناسبة في تربية الأطفال، ورعاية الأقارب المسنين، ومساعدة الشركاء في عملهم.


قبل التشريع الجديد، لا يمكن للزوجات المطلقات المطالبة بالتعويض إلا إذا كن قد وقعن اتفاقية ما قبل الزواج، وهو أمر غير معتاد في الصين.


وعلى الرغم من القانون الجديد، تتخلف الصين عن معظم دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، حيث تقضي النساء الصينيات حوالي أربع ساعات في اليوم في القيام بأعمال غير مدفوعة الأجر - 2.5 ضعف ما يقضيه الرجال.






هابى يوم مرأة عالمى يافاتنات












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.