آخر 10 مشاركات
آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إحساس جديد *متميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          أرملة أخيه-قلوب زائرة(ج1 سلسلة حكايات سريه) للكاتبة : عبير محمد قائد*كاملة&الروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          خادمة القصر (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـنـتـدى الـسـيـاحـي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-19, 08:43 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,608
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 الجزيرة غير المأهولة المغطاة بالسحاب















هي جزيرة صغيرة تقع ما بين جزيرة (سوروي) وجزيرة (ستورا ديمون) في جزر الفارو، إنها إنّ جزيرة (ليتلا ديمون) التى تعتبر أصغر جزيرة من الثماني عشرة جزيرة رئيسية، حيث أنّ مساحتها أقل من 100 هكتار أي 1 كيلومتر مربع، وهي الجزيرة الوحيدة غير المأهولة من بين جزر الفارو التي تُعتبر بلداً يتمتع بالحكم الذاتي لكن يتبع إدارياً لمملكة الدنمارك.
ما يُميز هذه الجزيرة كونها مُغطاة معظم الوقت بسحبٍ من نوعٍ خاص تُسمى السحب العدسية، حيث تُسمى هذه السحب بهذا الاسم بسبب شكلها الذي يُشبه العدسة، ودائماً ما تكون هذه السحب ثابتة لا تتحرك، لذا عندما تتشكل فوق قمم الجبال أو الجزر كما في حالة جزيرة (ليتلا ديمون)، تبدو كأنها قبعة ملكية ما يمنحنا منظراً طبيعياً فائق الجمال.





جزيرة (ليتلا ديمون) دون قبعتها السحابية. صورة: Erik

Christensen/Flickr






جزيرة (ليتلا ديمون) نظرة عن كثب. صورة: puffin11k/Flickr


إنّ ثلث الجزيرة الجنوبي عبارة عن جرفٍ بالكامل، أما باقي الجزيرة يؤدي إلى جبل (سلايتيرنير) الذي يبلغ ارتفاعه قرابة 414 متراً، وبسبب هذه التضاريس الصعبة لم يسكن البشر الجزيرة على الإطلاق، لكنها كانت تُستخدم للرعي في العصور الماضية، حيث كان يتم الاحتفاظ بالخراف هناك، حيث ذُكر هذا الأمر وذُكرت الجزيرة في الكتاب الذي يعود إلى القرن الثالث عشر ميلادي الحامل لعنوان (ساجا جزر الفارو) Færeyinga Saga، حيث أنّ ساجا تعني الملحمة في الثقافات الإسكندنافية والجرمانية.




صورة: Erik Christensen/Flickr



إنّ الوصول إلى شواطئ

هذه الجزيرة صعبٌ للغاية وغير ممكن سوى عندما يكون الطقس مثالياً والبحر هادئاً، حيث يمكن تسلق جرف الجزيرة بواسطة حبال موضوعة من قبل مالكي الخرفان، لكن السياح عادةً لا يقومون بزيارة الجزيرة بل يستمتعون بمظهرها الساحر من بعيد عبر قريتي (هفالبا) و(ساندفيك) الموجودتان على جزيرة (سوروي)، أما معظم السياح الذين يقومون بزيارة الجزيرة فهم من هواة تسلق الجبال حيث تشكل هذه الجزيرة مكاناً ساحراً لممارسة هذه الرياضة.






جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة. صورة:Erik Christensen/Flickr










جزيرة (ليتلا ديمون) يلتف حولها الضباب. صورة : Erik Christensen/Flickr








ليتلا ديمون في الشتاء. صورة: Erik Christensen/Flickr



وأنتم ما رأيكم؟ هل ترغبون شبزيارة هذه الجزيرة الساحرة؟ أم أنّ رؤيتها من بعيد أمر كافٍ بالنسبة لكم؟ شاركونا أراءكم في التعليقات.




المصدر: موقع Amusing Planet





اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 28-11-19, 08:22 AM   #2

العبادي

مشرف المنتدي السياحي وكاتب متألق في القسم الادبي ونجم منتدى الفن وقلم مميز بخاطرة من وحي الكلمة

alkap ~
 
الصورة الرمزية العبادي

? العضوٌ??? » 328428
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 3,120
?  مُ?إني » مصر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » العبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond reputeالعبادي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
هالعصفور الربيّتو . دشرني وطار .. ضاع وما عدت لقيتو . ما أدري وين صار .. تودّدت الطير الطاير . قلتلو روح .. بيتو عالي وعالداير . زنبق مشلوح .. من بعد فراقو صاير . قلبي مجروح .. دمعي عا خدّي وداير . أغنّي أشعار ..
افتراضي

جمال يشبه الخيال !

إن هكذا جزيرة تُعيد إلى ذِهني قول القائل :

" ياليت لي جبلا ألوذ به .. وأرقبُ من وراه الأنْجُما

وأكونُ عن هذا الوجودِ بِمعْزلٍ..لامَنْ نعى أرجو ولا من بشّرا"

شكرا لكم


العبادي غير متواجد حالياً  
التوقيع



Luxor Baladna
єgуρт







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.