آخر 10 مشاركات
فتاتى إلى الأبد (26) للكاتبة: Jennifer Crusie *كاملة+روابط* (الكاتـب : kokocola - )           »          463 - الجميلة المعقدة - د.م (الكاتـب : عيون المها - )           »          سافاير(138)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء2من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          موعد مزيف (86) للكاتبة : Katherine Garbera .. كاملة مغ الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          1046 ـ حلم صعب المنال ~باتريسيا ويلسون (ع د ن ) (مكتوبة/ كاملة**) (الكاتـب : Just Faith - )           »          سِرٌ لا يُقال - الجزء 1 من انتقام الفهد - للآخاذة: عبير قائد (بيرو) *كاملة & الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          سيد القصر - جيم آدامز - غولدن كايدج** (الكاتـب : angel08 - )           »          25 - هل يخطئ القلب ؟ - مارجري هيلتون (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          22 - مغرور .... جانيت ديلى (الكاتـب : فرح - )           »          203 -حب من أول نظرة / سالى وينت ورث )(كتابة /كاملة **) (الكاتـب : Hebat Allah - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-16, 02:54 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Rewitysmile11 نتائج "مبشرة" لعلاج الروماتيزم بالخلايا الجذعية


نتائج "مبشرة" لعلاج الروماتيزم بالخلايا الجذعية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
قالت شركة ميسوبلاست إن العلاج التجريبي بالخلايا الجذعية الذي تطوره، أدى إلى تحسن كبير في أعراض ونشاط مرض التهاب المفاصل في المرضى الذين توقفت الأدوية الحيوية المستخدمة على نطاق واسع في مساعدتهم، وفقا لبيانات من تجربة في مرحلتها المتوسطة.
وقالت الشركة إن العلاج بمنتجها الذي يعتمد على الخلايا الجذعية الوسيطة ويحمل الاسم إم.بي.سي-300-أي.في، يبدو محتملا بشكل كبير إذ لم تظهر أي أعراض جانبية خطيرة أو مشاكل لها علاقة بضخ العلاج في الدراسة الخاصة بالمرحلة الثانية والتي استمرت 12 أسبوعا وشملت 48 مريضا.

ومن بين المرضى الذين سبق وأن عولجوا بدواء حيوي واحد على الأقل فإن 55 في المئة من الذين حصلوا على جرعة من مليوني خلية لكل كيلوغرام من الوزن شهدوا انخفاضا في أعراض التهاب المفاصل بواقع 20 في المئة. جاء ذلك بالمقارنة مع 33 في المئة في مجموعة كانت تتناول دواء وهميا.

وشهد 36 في المئة انخفاض الأعراض بنسبة سبعين في المئة بعد جرعة من علاج ميسوبلاست مقارنة بلا أحد من مجموعة الدواء الوهمي.

وقالت الشركة إن العلاج بالخلايا الجذعية أدى أيضا لتحسن في مقاييس الوظائف الجسدية ونشاط المرض بشكل عام مقارنة بالعلاج الوهمي.

وقال ألان جيبفوسكي وهو طبيب متخصص في أمراض الروماتيزم في مستشفى الجراحات الخاصة في نيويورك في بيان "نتائج السلامة والفعالية بهذه الدراسة مشجعة للغاية وتشير إلى أن العلاج بالخلايا الجذعية الذي طورته ميسوبلاست يمكن أن يفي باحتياج طبي لم يلب".

المصدر: sky news عربية




  رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:54 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,726
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:50 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.