آخر 10 مشاركات
الفرصة الاخيرة للكاتبة blue me *كاملة* المتسابقة الثانية** (الكاتـب : ميرا جابر - )           »          [ تحميل ] عابرات فـوق السنة النيران ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : اسطورة ! - )           »          577 - انتظار ديبورا - بيتي نيلز - ق.ع.د.ن (الكاتـب : Gege86 - )           »          251 - زائر الليل - كيم لورنس (الكاتـب : PEPOO - )           »          231 - بقايا ليل - كيت والكـر (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          غريب الروح * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Heba aly g - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          لحظات صعبة (17) للكاتبة: Lucy Monroe *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          نيران الجوى (2) .. * متميزه ومكتملة * سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-17, 08:32 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Rewitysmile11 هل هناك أهمية للزائدة الدودية؟


هل هناك أهمية للزائدة الدودية؟



كثيرا ما تصاب الزائدة الدودية بالالتهاب، فيقرر الاطباء اجراء عملية جراحية لازالتها، بسبب اعتقادهم بان لا دور لها في الجهاز الهضمي ولا في جسم الانسان عامة.

لكن دراسة جديدة نشرت في مجلة "باليفول" العلمية (Comptes Rendus Palevol) توصلت الى ان هذا العضو قد يكون له دورا بالغ الاهمية في جسم الانسان!

قام باحثون من جامعة ميدويسترن الامريكية (Midwestern University) بتتبع وجود الزائدة الدودية وعدمه وتاثيره على جسم الثدييات لسنوات عديدة، فوجدوا ان هذا العضو تطور بشكل كبير مع تقدم الزمن، ولم تفقده اي من هذه الثدييات كما حصل مع الانسان، وافاد الباحثون انه قد يكون للزائدة الدودية دورا هاما في تخزين وحفظ بكتيريا الامعاء النافعة في الجسم؛

فتطور الزائدة الدودية نتج عنه زيادة في الانسجة الليمفاوية، التي تعتبر ضرورية لتحفيز نمو بكتيريا الامعاء النافعة، ومن هنا قد تنبع اهمية وجود الزائدة الدودية في الجسم، كما اضاف الباحثون ان زيادة انتاج الانسجة الليمفاوية في هذا العضو قد يساعده ليكون جزءا من الجهاز المناعي ايضا.
واشار الباحثون الى ان عددا كبيرا من الثدييات، كالارانب وبعض انواع القردة، يمتلك الزائدة الدودية التي تعمل كجزء من الجهاز الهضمي؛ ومع ذلك، لا يوجد حتى الان تفسير قوي ودقيق لسبب وجود الزائدة الدودية في جسم الانسان، وهذا ما يحاول الباحثون الكشف عنه في دراساتهم المختلفة.
واكد الباحثون ايضا على انه يجب عدم فهم نتائج هذه الدراسة بالطريقة الخاطئة، فبالرغم من الكشف عن وظيفة هامة للزائدة الدودية الا ان هذه تعد الطريق الاولى للبحث المعمق.

المصدر:ويب طب




  رد مع اقتباس
قديم 27-02-17, 10:33 PM   #2

silent dream7

? العضوٌ??? » 394020
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 116
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » silent dream7 is on a distinguished road
¬» مشروبك   sprite
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غالباً ما توصلوا له وما نعرفه حتى الـآن هو أن وجودهـآ ف الانسـان له دور ف ال (immunity) المناعه كما قلت ..

جزاك الله خيراً على الموضوع ..~


silent dream7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-17, 08:05 PM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا لك على مرورك الكريم

  رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:51 AM   #4

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.