آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          0- عاشت له - فيوليت وينسبر -ع.ق- تم إضافة صورة واضحة (الكاتـب : Just Faith - )           »          030 - خيمة بين النجوم - دار الكتاب العربي (الكاتـب : Topaz. - )           »          [تحميل] الحظوظ العاثرة،للكاتبة/ الرااااائعه ضمني بين الاهداب " مميزة "(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree12Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-17, 11:43 AM   #11

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


" الفصل التاسع "
//
-لاتوجد حكاية تروى بنفس الدقة مرتين .. كل حكاية تتأثر بأراء راويها ومواقفه من الأشياء . لهذا : لاتصدقوا التاريخ كثيرا -
المشهد يتكرر بشكل يومي .. حرفيا اكثر من مره بيومه .. لكن غير لاصار يعنيك , بعد أسبوع بس ؟ ماطول .. مشاعره بارده .. كلش بارد .. حتى دموعه باردة مانزلت .. واقف ويهتز مع تحريك ابتسام له .. تحركه بعنف وتصارخ وتبكي .. تترجاه مايخلونهم ياخذونه : هيثثثم ... هيثم تكفى ابوي مامات ليش ياخذونه .. هيثثثم
هيثم مسكها عشان تهدا : وكلي الله يا ابتسام
ابتسام سندت راسها على كتفه : انت قلت انه بخير .. مافيه شي .. طيب !! كيف صار كذا ؟
هيثم : كلش بيد ربك ..
ابتسام جلست على الارض وغطت وجهها : لاا لا لا .. مستحيل مو صدق
جلس هيثم لمستواها ووقفها معاه : قوي حالك يا ابتسام ..تعالي اخذك البيت وانا بروح لاجراءات الدفن
مشت ابتسام معه وهي محطمه داخليا .. ماتصدق ان ابوها اللي كل حياتها حوله مات ..
وصلها هيثم للبيت .. ورجع للمستشفى يحضر للدفن وهو صامد للحين .. حتى دمعته مانزلت
***
بيت أبو أحمـد : -
دخل أحمد البيت بعد الدوام والعائلة كان مجتمعه بالصالة ماعدا غادة طبعا ..
ابو احمد : احمد تعال
احمد : هلا .. وش هالجمعة ؟ اللهم اجعله خير
عبد المجيد : عمي مشعل عطاك عمره اليوم .. احسن الله عزاك
احمد : وليش زعلانين ؟ اخذ حقه من الدنيا وزيادة الشيبه
أم احمد : محنا زعلانين .. بس نبيك تعلم زوجتك للحين ماتدري
احمد : وليش ماقلتو لها ؟
أبو احمد : وهي تطلع من هالغرفة عشان نتكلم معها .. هالاسبوع كله ماشفناها ولو مانوصي له اكلها ماتت
احمد : زين خلاص خلاص .. بقولها
صعد أحمد لفوق كانت غادة جالسه على الكنبة وبيدها الريموت تقلب بالقنوات .. دخل اول ماطالعته كشرت ورجعت تطالع بالتلفزيون : .........
أحمد تنهد : وبعدين مع هالمزاج يعني ؟
غادة : ممكن ماتكلمني ! لاني ماحسامحك على مدة يدك علي !
احمد : انتي حديتيني بلسانك الطويل .. عموما لازم اكلمك في حاجة
غادة : وكمان ماتحس حالك غلطان !
احمد نفخ : غادة خلاص !
غادة لمعت عيونها دموع وشاحت بنظرها للتلفزيون ..
أحمد حس المهمه صعبه : قومي البسي اوديك لاهلك
غادة : شنو ؟
أحمد : مو هالاسبوع كله مزعجتني تبغي تروحي وماخليتك .. خلاص قومي قبل اغير رايي
غادة قامت بسرعة دون تفكير : اللحين اللحين بجهز
أحمد : انتظرك تحت
جهزت غادة وهي ببالها تتطمن على ابوها المريض .. ماعرفت بالمخبا ..
***
في كافيهم المعتاد , نايف وبدر وعبد المجيد جالسين /
عبد المجيد بدهشه : من جد يعني ؟!
نايف : ايه من جد .. شفيك مستغرب ؟
بدر عقد حواجبه : يعني مستوعب بيخطبون لك وبتتزوج خلاص ؟
نايف هز كتوفه بعدم اهتمام : ايه وبعدين ؟
عبد المجيد : هذا اللي بيجنني .. انت حالف ماتتزوج مهبول !
نايف : وللحين على حلفي ماراح اتزوج ..
بدر : تستهبل ..؟ وامك اللي تدور لك وبتخطب ؟
نايف شرب كاسه دون يعلق ..
عبد المجيد : امنيتي اعرف وش يدور براسك انت
نايف : اقول خلصتوا ؟
بدر : لا شفيك مستعجل لوين ؟
نايف برواقه : لا مب مستعجل .. بالعافية بقوم اطلب لي كاس ثاني
***
بيت أبو نايف /
ابو نايف بعصبيه : مالقيتي له وحده تخطبينها للحين !؟
ام نايف : وانا وش بيدي .؟ للحين خطبت له 3 وكلهن رفضن
ابو نايف : حسبي الله ونعم الوكيل .. وليش يرفضن ؟
ميهاف : بصراحة يبه دون تزعل .. عقب العزيمة وماعاد احد يبيه .. يعني من بيزوج بنته واحد ممنوع يدخل دوله و متمشكل مع اهله
ابو نايف : حسبي الله ونعم الوكيل ! وبعدين يعني ؟
ام نايف : ماعليك .. الرياض كبيره الا مانلقى وحده تقبل به ؟
ميهاف : يمه انتي تخطبين بنات مجتمع مخملي .. وهالبنات مستحيل يقبلن به يعني اخطبي له من المجتمع العادي
ام نايف بغضب : لا ! وش ناقصه ولدي اخذ له وحده بنت فقر .. اليوم بروح لأم فراس وبشوف يمكن عندها احد من بنات خواتها شي
ميهاف : الله يعينكم .. الظاهر بتشيبين يمه ماخلصت هالخطبه
ابو نايف : الموضوع هذا يخلص هالشهر .. !!
طلع وام ميهاف قالت بقهر : وانا وش بيدي ؟! الله يعين على هالزواج
***
وصل فراس للكويت .. وكان متأخر لأنه بعد مغادرته السعودية راح لقطر في مهمه مستعجلة وبعدها وصل الكويت .. دخل الشركة ودخل مكتبه كان لؤي جالس ويشتغل وقف وابتسم لما شافه : حمد الله ع سلامتك
فراس : يسلمك .. شخبار كرسيي ومكتبي ؟
لؤي : ههههههههههه تمام اشتاق لك .. وانا مليت منه خلاص
فراس : امداك .. لسى ماجلست فيه شهر حتى
لؤي : لا يامعود ماقويت اقل من شهر اقوى شهر !
فراس جلس على كرسيه .. لؤي : انا طالع عندي اجتماع .. آخر مهمه لي كرئيس بديل
فراس : استنى .. بحضره معاك
لؤي : تفضل شرف
دخلو الإجتماع وكانت سارا موجودة هناك .. وتتكلم مع اصحاب الصفقة كانت لابسة تنورة سودا ميدي لنص الساق وبلوزه ماسكه بكم طويل مخططه أحمر وابيض مع خف اسود مريح .. وشعرها بنفس الطريقة البني الداكن مموج بشكل رايق وروج احمر بالنسبة لشكلها الاعتيادي اليومي .. كانت اليوم تعتبر كاشخة خصوصا
انها حاطه مكياج على غير العادة .. فراس التفت للؤي : اعلان لوريال هنا ؟
لؤي كان مفهي وهو يتأملها انتبه له : وش تقول ؟
فراس : ولا شي .. اجلس
سلم الكل ع فراس وتحمد له على السلامة ماعدا هي الا واقفة تطالع بس .. وفراس
ماهتم جلس بمكانه : ابدو الإجتماع
وقفت سارا ووضبت اغراضها وتو بتتكلم .. قاطعها فراس : انتي المسؤولة عن
الاجتماع ؟
سارا متوترة دون شي اول اجتماع بتقيمه وهذا وش رجعه ؟ توترها زاد : ايوه .. ماعندك خبر ؟
فراس طالعها من فوق لتحت : اوك كملي
تنهدت بصبر وكملت المقدمة .. لحد ما جلست عشان يعرضون الصفقة بمكانها المقابل للؤي .. وفراس على راس الطاولة .. فراس اثناء ماهو جالس بضجر انتبه لنظرات لؤي لها .. نظراته فاضحته حتى لو مايبغى .. عقد حواجبه وهو يطالعه .. يطالعها وهي منسجمة مع اللي يتكلم .. لما انتبهت لنظرات لؤي رفعت حواجبها وحطت عينها بعينه بقوة كانها تقول " وش تبي ؟ " ... لؤي ظل يطالعها وكأنه يبي يوصلها رسالة اعتذاره .. لكن مافيه امل نظراتها قوية ومصوبة له .. زفر وشاح بنظره لجهه ثانية ..
ابتسم فراس بسخرية وهو يشوف هالمشهد .. فور انتهاء الإجتماع مشى فراس مع لؤي لبرا .. اول ماطلعت سارا ناداها فراس : سارا
لؤي خزه : فراس والله لو تسوي حركه مالها داعي بزعل
فراس : اقول اسكت بس .. وش بسوي يعني ..
سارا استجمعت صبرها .. لازم تاخذ جرعه من سمومه بمناسبة رجعته : نعم
فراس : الله ينعم عليك .. لأنك جديدة باخذك بالسياسة الاشكال الاوفر ممنوعه هنا
سارا : مافهمت .. وانا شكلي اوفر يعني ؟
فراس : ايه مكياجك اوفر .. بدلالة الكل كان يطالعك بالاجتماع ولا انا غلطان ؟
سارا فهمت ان قصده لؤي قالت بحده : والله مدري وش دافعهم عشان يطالعون .. بس كل واحد ونيته
فراس : وبفهمك انا بعد وش نيتهم يعني ؟ انتي ابخص وعن تجربة < شدد عليها
لؤي : فراس خلاص .. هالحكي ماله داعي .. خلاص سارا روحي بطريقك
مشت سارا بطريقها وهي منقهره من قلب .. بينما التفت لؤي لفراس : انت وبعدين يعني ؟ كل ماتشوفها لازم مشكلة
فراس : والله انا ما أخلق المشاكل هي بكبرها مشكلة .. وانت خف خز شوي ماتركتها بحالها بالاجتماع
لؤي : اوك خزيتها كلمني انا .. هي شدخلها ؟
فراس ببرود : وانا اخترت اكلمها هي مو انت
لؤي هز راسه : ميؤوس منك انت
وراح بطريقه .. بينما فراس ماهتم حتى رجع لمكتبه يخلص شغله ..
كانت سارا بالحديقة قدام الشركة ووصلت بتفكيرها للجدية في انها تستقيل ... : وانتي كل ماتتضايقي احصلك هنا
التفتت كان لؤي وبيده مشروبين .. رمى واحد بحضنها : ههههههههه الظاهر فراس انفتن بشكلك اليوم فحب يتقي الفتنة وقالك كذا ؟ .. ولا الصدق مافيه نظام يمنع الزينة ولا شي
سارا ابتسمت بسخرية : ايه صح
لؤي جلست جمبها وهم يتأملون المكان ... بنفس الوقت نطقو : سارا
: لؤي
ضحكت بخفة : ههههههههه وش تبي تقول ؟
لؤي تنهد : ابي اقول نفس الشي اللي كنت اقوله هالاسبوع كله .. انا اسف اعترف اني فتشت بس صدقيني كان فضول بس مافيه سوء نية
سارا : وليش فضولي يعني ؟
لؤي : مدري .. ابي اعرف اشياء كثيرة عنك .. زي كيف ابوك السعودي أسمه والكر ؟
سارا تنهدت : لؤي انا لو أبيك تعرف قلت لك .. بس اذا انا ماقلت لك معناها ما ابيك تعرف بأي طريقة ..
لؤي : معك حق .. وانا اسف
سارا ضربت كتفه بقبضتها بخفه : وانا سامحتك
لؤي : هههههههههه من جد ؟ وين القبلة اشكر ربي اجل ؟
سارا : ههههههههههه , عشان مره ثانية تحرم تفتش
لؤي بجدية : ماراح افتش .. بس ابيك بيوم تقولي لي بنفسك
سارا طالعت بنظرته الجدية .. عيونه العسلية مع ضوء الشمس يضيف لها اشراقه اكثر : ....
لؤي : احيان احسك تحسيني مجرد شريك بالعمل وبس .. صدقيني سارا انا ما اشوفك كذا انا .... ( ابتسم يصرف ) انا اعزك زي أي صديق
سارا : وانا كمان لؤي .. يعني أنت وقفت معي بكثير مواقف وساعدتني , بس عشان اقدر اصادقك لازم نتفادى هالاخطاء .. ونحترم خصوصيات بعض والحدود الحمراء
لؤي : اوك انا راح احترم حدودك الحمراء بس بالنسبة لي ترا ماعندي حدود حمراء خذي راحتك يعني
سارا وقفت ماشيه .. لؤي : وين وين ؟
سارا : مكتبك افتشه !
لؤي طلع من مخباه مفتاح ورماه عليها : هههههههههههه هذا مفتاح المكتب لاخلصتي تعالي هنا ناطرك
سارا رجعت المفتاح له : هههههههه امزح الظاهر ماعندك حدود حمراء صدق
لؤي رفع كتوفه : مو قلت لك ؟
سارا : توصلني البيت اغير لبس الرقاصات اللي اثار فتنة شركة فراس الشمري ؟
لؤي : ههههههههههه اوك
***
بعد شــهر من هالأحداث /
بيت أبو هيثم وللحين الحداد سيد الموقف .. والكل كاسيه الأسود :-
كانت غادة في طور صدمة .. للحين منكسرة بينما إبتسام كانت اقوى دخلت على غادة بغرفة أبوها : غادة ماينفع تضلين هنا كثير .. اطلعي وربي ماتعبني هالشهر غيرك انتي
غادة ضغطت على سرير أبوها بقوة ... وقالت بألم : صرخت عليه ياابتسام كثير .. وزعلته كثير ماسويت مثلك وبريت فيه وليتني صرت مثلك ..
ابتسام : استغفري ياغادة .. خلاص اللي راح راح لمتى بتفكرين فيه
غادة : إبتسام ... انا
قاطعتها ابتسام : غادة خلاص ! واطلعي من الغرفة الغداء جاهز
طلعت غادة للصالة لكن انتابتها دوخة قوية هزتها .. مسكتها ابتسام بسرعة : بسم الله الرحمن الرحيم .. كل هذا عشانك ماتاكلين .. قومي اكلي
غادة مسكت راسها : مو قادرة .. حلقي يرفض يبلع أي شي
ابتسام : تعبانه .؟
غادة هزت راسها بأيه .. تنهدت ابتسام وهي تعبت هالشهر مع غادة كثير كانت مقويه حالها لأنها تعرف ان غادة ضعيفه وماتتحمل .. لبست عبايتها وساعدت غادة : قومي باخذك المستشفى
غادة : محتاجة غذاية بس
ابتسام : والغذاية فين ؟ بالمستشفى ؟
هزت غادة راسها بإنقياد .. وطلعو للمستشفى عند هيثم ..
كان هيثم وابتسام واقفين بالممر : وبعدين يابتسام ؟ لمتى بتضل كذا ؟
ابتسام : ما أدري .. والله انا تعبت معها بجد ..
هيثم تنهد : ان شاء الله خير
طلعت الدكتورة : دكتور هيثم ايش تقرب لك المريضة ؟
هيثم : اختي .. صحتها تمام ؟
الدكتورة ابتسمت : مافيها الا العافية .. بس هي حامل وهذا اللي مسبب لها كل هالاعراض
ابتسام بصدمة : حامل ؟
الدكتورة : ايوه حامل لها شهر
هيثم الفرحة مو سايعته : متأكدة دكتوره ؟
الدكتورة : ميه بالميه
ركضت ابتسام لعندها وضمتها : مممممممممبروك غغغدو
غادة : شنو ؟ شفيك ؟
ابتسام : انتي حامل ياهبله ومو عارفه
غادة : هاه ! حامل ؟
هيثم واقف عند الباب : والله اصغرنا وسبقتنا كلنا .. اخلصي ابي اصير خال واربيهم
غادة انهالت دموعها وبكت بحضن ابتسام : انا لله .. شفيك بعد اللحين ؟
غادة بقهر : مو وقته ..
ابتسام بعصبية : عيب ذالحكي ! وش مو وقته ؟ احمدي ربك .. غيرك يتمناها امنية ومو محصلها
غادة مسحت دموعها .. هيثم تنهد : انا طالع .. بتقولين لاحمد ولا اقوله ؟
غادة ماردت .. التفتت له ابتسام : قوله انت
هز هيثم راسه وطلع ... ابتسام جلست جمب غادة ونطقت بعقل: غدو خلاص .. حنا زعلنا كثير وتعبنا كثير ابوي الله يرحمه ماكان صغير كان كبير ومريض , ايش يقولو اللي يموتو لهم شباب بعمر الزهور وبصحتهم ؟
غادة وهي مازالت تبكي : ابتسام انا اشتقت له .. والله اشتقت له
ابتسام : وانا ماشتقت له يعني ؟ الله يجمعنا فيه بالجنة ان شاء الله
غادة مسحت دموعها : انا خايفة يا ابتسام .. والله احس مو مستعدة اصير ام
ابتسام قبصت خدها : ياحححلوك ههههههههه اذا مو مستعدة انتي بس جيبيهم وارميهم علي انا مستعدة
غادة طالعت ابتسام : الله يرزقك يختي .. والله انك تستاهلي اكثر مني
ابتسام ابتسمت بالم : انا يكفيني انتي تصيري مبسوطة .. ومابي غير كذا
ضمتها غادة : دامك جمبي انا مبسوطة
بعد سـاعة دخل أحمد وعدلت ابتسام حجابها : شفيك سلامات ؟
هيثم كان جمبه : ابتسام تعالي نطلع ... ( طالع غادة ) هههه قولي لاحمد شفيك
ابتسمت غادة لهيثم .. وأول ماطلعوا جلس أحمد بالكرسي قدام السرير : شفيك غادة شصاير ؟ هيثم مارضى يقولي
غادة : قبل كل شي .. ابي اشكرك على وقفتك مع هيثم هالفترة بالعزا
أحمد : مو عمي اللي مات ؟ طبيعي بوقف ..
غادة طالعته وابتسمت ومسكت يده بين يديها وحطتها على بطنها ... أحمد فتح عيونه بوسعها : صدق ؟
غادة : هههه ايوه صدق .. شهر للحين
أحمد تلعثم من الفرحة : شهر .. وليش ماقلتي لي للحين
غادة : تو عرفت انا كمان
احمد ضمها : والله مو مصدق .. مبروك قلبي
غادة طالعته بلوم : انا حامل لي شهر .. يعني لما ضربتني كنت حامل وقتها
احمد : الله يلعن الشيطان وساعته
غادة : خلاص حبيبي اللي راح راح .. خل نفتح صفحة جديدة
احمد ابتسم : ما ودك ترجعي للبيت غدو ؟ خلاص والله شهر كثير تاركتني لحالي
غادة بحزن : عشان ابتسام .. مقدر اتركها لحالها
احمد تنهد : غادة حبيبتي .. ابتسام اللحين ولا بعدين راح تضل لحالها وانتي مايصير تجلسي اكثر من كذا
غادة : اوك بشرط !
احمد : تتشرطي كمان ؟ بس يله كرمال الخبرية الحلوه تشرطي
غادة : انا حامل .. وبصراحة بيت اهلك الشغل كله فوق راسي ومن عيوني والله بس خلاص مايصير البيبي له حق
احمد طالعها بنص عين : اللحين انتي اللي تسوي الشغل كله يعني ؟
غادة بانفعال : إيوه .. واذا مو مصدق اسأل امك وخواتك
احمد : مو وقته اللحين .. ان شاء الله خير اتركيني فرحان اللحين وصدقيني اهلي لما يدرو بالخبرية بيفرحون مثلي وبيدلعونك
غادة تنهدت : ان شاء الله
احمد : يله تجهزي نطلع .. جو المستشفى بايخ كلش
غادة : هههههههه اوك حبيبي اطلع عشان اكلم ابتسام
احمد : طردة كذا ؟
انطرق باب الغرفة .. احمد : مين ؟
الدكتورة : انا دكتورة المدام
فتح احمد الباب .. ودخلت الدكتورة مبتسمة : الف مبروك ياحلوة
غادة بفرح : يبارك فيك
الدكتورة : انت زوجها ؟
احمد : إيـوه
الدكتورة : بما انكم سوا انا حابهم انبهكم على حاجة مهمه مره وانتبهو عليها منيح
غادة : شنو دكتورة خرعتيني ؟
الدكتورة : لا لاتتخرعي ولا حاجة .. بس انتي لسى صغيرة على الحمل وهذا ممكن يأثر من ناحية تعسرات بالحمل والولادة عشان كذا انا بعطيك نصائح كثيرة طبقيها بالحرف عشان تسهلي على حالك
غادة هزت راسها : ان شاء الله
احمد : ويأثر على الجنين يعني ؟
الدكتورة : لا ان شاء الله الجنين ماعليه أي ضرر .. بس الضرر على صحتها فلازم تنتبه منيح
احمد : ان شاء الله
دخلت ابتسام وهي متحمسة : مبروك أحمد
هيثم : بجد الف مبروك .. ومبروك غدو
احمد : يبارك فيكم .. حاب اقولكم اني باخذ غادة اليوم ..
غادة طالعت ابتسام : عادي ابتسام ؟
ابتسام : ايوه عادي .. فكه منك يابثره
غادة : ههههههههههههه حرام عليك
ابتسام جلست جمبها : يموتو ناس ويجون ناس .. خلاص حزن غادة خل نفرح
هزت غادة راسها : اكيد
أول ماطلعت غادة وأحمد ... جلست ابتسام مع هيثم بالكافتيريا ..
هيثم : ابتسام ماتفكري تاخذي معهد ؟ او تدوري لك دراسة .. حتى لو بالخارج
ابتسام عقدت حواجبها : وليش ؟!
هيثم : انا شايل همك .. مابيك تضلي بالبيت لحالك وانا مثل مانتي عارفة وجودي نادر
ابتسام : لاتخاف علي هيثم بقدر اصرف حالي .. بس اني اترك البيت هذا مستحيل
هيثم تنهد بضيق : بس كذا بضل قلقان عليك على طول
ابتسام : بزر انا !
هيثم عرف ان ابتسام عنادية ومستحيل يثمر معها فاستسلم ..
***
دخلت غادة البيت مع أحمد وهي متعلقة بذراعه .. وكانت امه بالصالة ومعها شوق : السلام عليكم
ام احمد : وعليكم السلام .. ( طالعت بغادة ) ما شاء الله اخيرا حنيتي ورجعتي لبيتك
غادة طالعت بأحمد .. أحمد : يمه انتي عارفه بظروفهم هالفترة يعني مايحتاج اقولك .. وبعدين انا عندي لك خبر بمليون
أم احمد : الله يستر .. وش هالخبر ؟
أحمد ابتسم حتى تجعدت عيونه : غادة حامل
أم احمد فرحت من قلبها وقامت وضمت احمد .. حتى انها ضمت غادة : مبروك .. ان شاء الله الف مبروك
احمد : يبارك فيك يمه .. انبسطي بتصيري جدة
أم احمد : مفروض اني جدة من زمان .. بس زوجة عبد المجيد للحين ربي ماكتب لها
احمد : الله يرزقهم .. غادة تصعدي ترتاحي ؟
غادة : ايوة .. يبارك فيك خالتي
صعد هو ويــاها وهم بقمة الوناسة .. نزل حتى حاوطها من ركبتها ورفعها لفوق ويدور بها : يالله ياغدو هذا احلى يوم لي بحياتي
غادة شبكت يديها ورا رقبته : ههههههههه انا كمان .. مبسوطة ماتدري قد ايش
احمد : إلا ادري .. مو ولدي بعد انا ؟
غادة : احسه جاني هدية يطلعني من الكئابة اللي مرت علي هالشهر
أحمد نزلها على الارض وجلسها جمبه على السرير : قولي الحمد لله اجل .. عاد ..
قاطع كلامه جواله يرن .. طالع جواله : امي
غادة : تو كنا عندها .. شتبي ؟
رد احمد : هلا يمه ... اللحين ؟ زين
سكرها والتفت لغادة : تبغاني تحت .. بروح لها وراجع لك
غادة : ماشي
احمد ابتسم : مو تنامين ! راجع
غادة انسدحت على السرير : تلحق ماتلحق
نزل أحمد لعند امه .. وكانت جالسة بنفس الجلسة مع شوق : ها يمه .. شبغيتي ؟
أم احمد : اجلس
تنهد احمد وجلس : جلست .. ايوه ؟
ام احمد : تقولي غادة حامل اجل ..؟ كيف حملت وهي هالشهر كله عند اهلها ماجلست معها ولا قابلتها
احمد : شنو كيف حملت ..؟ حملت يمه عادي .. وبعدين لها شهر حامل
شوق : وقبل الشهر كنت أنت بدبي .. ومباشرة راحت بيت اهلها احمدوه لايكون تلعب عليك وانت تصدق
احمد فتح عيونه : شقصدكم يعني ؟ مو حامل
ام احمد بجرأة : لا انا ما اقول كذا .. يمكن حامل بس مو منك
احمد وقف : شلون ؟!
ام احمد : هد واجلس .. حنا حريم وافهم بهالامور .. الحرمة عشان تحمل لازم على طول ويبين على طول مو عقبه بفترة
احمد عقد حواجبه : يعني ..
ام احمد : ايه يعني لازم تتأكد .. مو كل شي تقوله تصدق وبعدين انت تعرف البنت مالها ام والابو مريض ماتنضمن
وقف احمد وهو يحس بالاستغفال .. وكلام امه يدور براسه ( معها حق .؟ كم صار لنا من اخر مره .. بجد مو معقول ) صعد بسرعة وام احمد وشوق يتسحبن وراه وهن يحسن بالانتصار ..ودخل الغرفة وصرخ : غادة
غادة جلست من سدحتها : هلا احمد
احمد مشى لعندها بسرعة ومسكها من معصم يدها ووقفها : انتي على أي اساس قلتي حامل
غادة : احمد يدي تالمني ..
احمد صرخ : جاااااوبي !
غادة : مافهمت .. شنو على أي اساس .. هذا كلام الدكتورة
احمد رفع حواجبه : الدكتورة اللي تشتغل مع اخوك بنفس المستشفى على بالك غبي بتستغفليني
غادة : شنو استغفلك ؟ انت كنت معاي بالمستشفى أنا حامل
احمد : وانا ماقلت لا ! بس السؤال حامل من مين ؟
غادة انصدمت وقالت بصوت منصدم : تشكك فيني ؟
احمد : ايه اشكك .. واللحين اللحين تلبسين عبايتك نروح نتأكد
غادة قالت وهي ترتجف من القهر : ماحروح !
احمد : شنو شنو ماسمعت ؟
غادة وهي ترتجف : ماراح اروح .. مو انا اللي تشكك فيني
احمد سحب عبايتها ورماها عليها ومسك كتفها وهو يهزها : اللحين تلبسينها وتنزلين .. هي خمس دقايق ياغادة لو ماتنزلين بصعد لك وبنزل اللي في بطنك وانتي تعرفيني لك تجربه
طلع وسكر الباب باقوى ماعنده .. غادة جلست على الأرض وكلش فيها يرتجف مامداها الدمعة تجف وتقول بفتح صفحة جديدة .. نزل راضي ومبسوط رجع لها بهالشكل ؟! اكيد هذي امه ... بس هين ..
قامت بسرعة وقفلت الباب من داخل .. وسحبت كلش بالغرفة وحطته على الباب وهي كلش فيها يرتجف , من هاللحظة عرفت كويس ان احمد عمره ماحيكون الفارس اللي حلمت به , تخلت عن احلامها الطفولية اللي دفعتها لهالزواج وصارت تفكر في اللي في بطنها وبس . من هاللحظة لازم حياتها كلها تكون على شانه .. وتنسى أي شي ثاني ! بعد المهلة اللي عطاها اياها رجع يطق الباب بجنون ويحاول يفتحه : مقفلته ؟ افتحي لا أكسره فوق راسك !!
دخل عبد المجيد .. اخو أحمد الكبير ( 36 سنة ) واستغرب كل هالاصوات والصراخ فوق .. صعد وهو يشوف خواته متجمعات وامه وأحمد يطق الباب بجنون ويصرخ : افتتتحي ياكلبة .. انا اوريك
ويسمع صوت زوجة اخوه ترد بصوت مبحوح عالي : مااااراح افتحه يعني ماراح افتحه .. واذا بطلع من هالبيت بيكون على بيت أبوي
احمد بسخرية : ههههههههه ابوك وينه ؟ ... ابوك بيته القبر اللي بلحقك فيه اللحين لو ماتفتحين
ركض عبد المجيد لعنده : خير احمد ؟! وش هذا مجنون انت !
احمد : رجاء عبد المجيد خلك برا المشكلة ... انت ماتدري عن شي وهذي زوجتي وانا حر فيها
ردت غادة : اذا فيك خير ياولد عمي تدخل , اخوك ناوي يذبحني واللي في بطني
أحمد صرخ : ابلعي لسانك والله وقوات وجه تتكلمين مع اخوي قدامي ..
عبد المجيد مسك احمد اللي يتهدد على الباب : خلاص احمد ! وين رجولتك تصرخ على حرمه وناوي تضربها ؟ مجنون انت
أم احمد : اتركه يأدبها .. حضرتها تحسبنا هبلان نصدق كذباتها كذبات امها الغبراء
عبد المجيد همس بين اسنانه : بسس يمه ! ناسيه ان غادة ماتدري عن شي .. وانت احمد قدامي لتحت نتفاهم مو كذا تنحل الأمور
أحمد : ولا راح اتحرك .. لحد ماتفتح هالنجسه اللي داخل اصلن لو هي معها حق ماكان خافت وسكرت الباب بهالطريقة
: شاللي صاير ؟!
التفتو كلهم على أبو احمد اللي واقف بأول الدرج : ماتنطقون !
ام احمد بلعثمة : هذا طال عمرك .. غادة مسكره على روحها الباب ومو راضية تفتح و
ابو احمد : غادة رجعت البيت ؟
شوق : أيه رجعت .. لو هي مارجعت ماكان شفت هالمشاكل .. بس هذا وجهها نحس علينا
ابو احمد : وش المشكلة ؟!
عبد المجيد : علمي علمك يبه .. رجعت والقى هالمجنون يتهدد ع الباب بيكسره
أم احمد : غادة حامل ..
ابو احمد تهلل وجهه : صدقق .. ( لكن تلاشت ابتسامته للقسوة مباشرة ) وليش هالجنون اجل ؟ المفروض تفرح !
احمد : يبه انت مو فاهم ! انا ماجيتها كيف حملت على كيفها هو !؟
عبد المجيد فتح عيونه بصدمة من اللي يسمعه ..
ابو احمد : شلون يعني ؟!
ام احمد : يعني انه هي لها شهر ببيت ابوها .. وقبلها اسبوع احمد مسافر ماجلس معها الا اسبوع وترجع عقب هالمدة كلها حامل .. من وين ؟
أبو احمد فتح عيونه بصدمة : لا لا لا ! انتو اكيد انجنيتو .... وانت انت من صدقك مصدق هالحكي ؟ ( ألتفت لام احمد ) بس ما اقول الا حسبي الله عليك انتي .. هذا حكيك
احمد : بس يا يبه الحكي فيه منطق .. وبعدين انا ما أتهمتها كل اللي قلته نروح المستشفى نتأكد وهي لانها عارفه عملتها رافضه
ابو احمد : انت ماتستحي ؟ ماتستحي تقول هالحكي عن زوجتك اللي هي بنت عمك ! وقدام اخوك الكبير بعد واهلك كلهم ..
ام احمد : وانت شعرفك انها بريئة ؟ واذا طلع معنا حق ..
ابو احمد قرب من الباب وابعد احمد : غادة .... ( مافيه رد ) .... غادة ... غادة وصمخ !
غادة : نعم عمي
ابو احمد : افتحي الباب
غادة : ماراح افتح .. ماراح افتح واذا بفتح يكون هيثم اخوي موجود
ابو احمد : وين اخوك هيثم ؟ حنا ناقصين نكبر هالمشكلة بعد بهالاثول هيثم
غادة : انا ماراح اخليكم تقربون من ولدي .. والله والله عقب اللي سمعته مالكم أي حق فيه
أحمد : مو ليصير ولدنا بالاول عشان يصير لنا حق فيه !
ابو احمد : قلت لك اسكت ! ... غادة افتحي الباب وبنتفاهم
عبد المجيد حس مكانه غلط .. فطلع وهو يستغفر ربه من هالكلام وكاي شخص طبيعي تفكيره وصل لـ هالحكي صح ولا لا ؟
غادة : قلت لكم مو فاتحه .. والله والله مو فاتحه
ام احمد : بالطين لين يلين .. عدال عاد خيسي بهالغرفة لين تموتين بعد
ابو احمد : واذا مافتحتي ؟ وسوينا اللي تبين وجبنا هيثم .. واخذك معه للبيت وخلعك من احمد , وبعدين ؟ على بالك هيثم قادر يطلع لقمته ولقمتكم عشان يقدر على هالولد
غادة : ......................
أبو احمد : البسي عبايتك واطلعي ونروح سوا المستشفى .. عشان تثبتين نفسك بس واذا طلعو غلطانين انا اللي باخذ لك حقك وقتها
بعد فترة صمت .. التفت ابو احمد لاحمد : شمسوي انت ؟ وانا اقول بزوجك تعقل تطلع لي بمصايب ..
انفتح الباب وطلعت بعبايتها طالعت احمد بنظرة حادة .. ثم طالعت بعمها : عشانك اخو المرحوم بس ..
ابو احمد : الله يرحمه .. يله مشينا ( ألتفت لاحمد ) وانت بعد امش
ام احمد : وانا جايه بعد
ابو احمد : انتي انثبري محلك ! ماتدخلين بسالفة الا تخورينها
ركبت غادة معاهم ورا .. والصمت كان سيد الموقف مجرد تعليق أحمد السخيف : يبه لاتروح مستشفى الالماني .. هناك هيثم وما أضمن روح مستشفى ثاني
عضت غادة ع شفايفها بقهر .. لحد ماوصلو للمستشفى ودخل احمد وغادة لعند الاخصائية اللي بكل سهولة سألت كم سؤال واكدت لهم انه عادي وتصير وهو ولده ..
اول ماطلعو قابلهم ابو احمد : ووش صار ؟
احمد اللي كان مسود وجهه : ولدي ..
ابو احمد : ايه عارفين من أول ! بس انت مدري من وين تطلع بهالافكار
غادة بقهر : طبيعي .. مو كلن يعاين بعين طبعه
أبو احمد : لاتزعلين نفسك يابوك .. وعلى البركة ان شاء الله الف مبروك .. والله يرزقكم الذرية الطيبه
احمد : غادة انا .. مدري وش اقولك صراحة بس ..
غادة : لاتقول شي .. مالي خلق اسمعك .. عمي ابي ارجع البيت
ابو احمد : تعالي اركبي .. بوصلك بطريقي
رجعو للبيت .. واول مادخلو قابلتهم أم احمد : شصار ؟
صعدت غادة دون ولا كلمة .. واحمد كان منزل راسه .. ابو احمد بعصبيه : وش صار يعني ؟ الولد ولده وهو غشيم
احمد : ايه بس امي قالت لي غير حكي
ابواحمد : وامك استشارية ولا متخصصة !! قال امي قالت لي غير حكي .. هذا قذف الله يعديك اثمها بس
احمد تنهد : حصل خير .. يومين وترضى انا طالع
طلع برا البيت .. بينما غادة نامت مباشرة دون تفكير دون شي .. كانت مرهقة بما فيه الكفاية .. نفسيا وجسديا
***
ببيت أبو فراس /
كانت ام نايف جالسة بالصالة مع أم فراس .. واسماء جالسة معاهم بملل : ياشينك خالتي .. ليش ماجبتي ميهاف ؟
ام فراس : الناس عندهم اختبارات يدرسون .. على بالك العالم زيك
اسماء : درست درست .. بس خلاص طفش
ام نايف : والله انا طلعت وهي بالنادي .. وكلمتها قالت بترجع متأخر وبتذاكر ومشغولة
اسماء : هين انا اوريها هالمشغولة
ام نايف : المهم اسعفيني يام فراس .. كل اللي قلتي لي رفضن
ام فراس : والله يختي وش اقولك ؟ نايف الله يهداه عقب هالحكي اللي طلع محد من المجتمع المخملي بيزوجك .. ( كملت بانحراج ) وبعدين لا تواخذيني ياخيتي بس في كل مكان العالم يحكون عن انه رجله ماخذه على بيت طليقته روحه وجيه
ام نايف : والله انا مابي اضطر اخطب له وحدة عاديه .. مو هاين علي .. صح انه غلطان بس مهما كان
اسماء : طيب خالتي وش رايكم تخطبون له وحده من بعيد ..؟
ام فراس : صح اسماء معها حق
ام نايف : كيف يعني ؟
ام فراس : يعني اخطبي له وحده بنت تجار ومتعودة على مجتمع مثلنا .. بس من بعيد من ديرة ثانية ماتوصلهم هالاخبار
ام نايف : ايه والله معك حق .. بس تهقين من وين ؟
اسماء بسرعة دون تفكير : جدة !
ام فراس : ليش يعني ؟
اسماء ( عشان احاول اشوفه ! ) : لانه بنات جدة حلوات ما شاء الله .. وبعدين اخر مره كنا هناك كانو كثير طيبين .. بس انتو براحتكم طبعا
ام نايف : ليش لا ..؟ نجرب حضنا ؟
ام فراس : الله يعينكم
ام نايف : ماحتروحين معي ؟
ام فراس : لا مقدر .. والله مسؤوليات واختبارات مقدر اروح
اسماء باحباط : ليش ماما ! انا ابغى اروح
ام فراس : هاو .. واختباراتك ؟
اسماء : مو لزوم
ام نايف : حلوة مو لزوم .. لا دراستك ومستقبلك اهم من كل شي حتى ميهاف ماراح اخذها معي
اسماء : ميهاف عاد دودة كتب ماراح ترضى تروح اصلن
ام فراس : ومتى بتروحين ؟
ام نايف : باقرب فرصة .. ابو نايف الله يصلحة صاير عصبي ومنرفز 24 ساعة من ورا هالسالفة يبي يزوجه باقرب فرصة
ام فراس : الله يكتب اللي فيه الخير ..
***
بيت ابو نايف الساعة 11 /
ام نايف : هاه وش رايك يابو نايف ؟
ميهاف : هههههههه والله فكرة مجنونة .. حلو ناخذ وحدة من بعيد اقل شي نحس داخلين ع شي جديد ومحد يعرفها
ابو نايف : ما امانع .. والله مو بطالة دام فشلنا هنا وماله حظ
ميهاف : قلتي لنايف يمه ؟
ام نايف : وانا وش همني فيه ؟ قليل الحلا هالفترة كلها ماعطاني وجه ما كأني اطامر كل يوم من بيت لبيت عشان اخطب له ..
ابو نايف : خلاص اعتمدي ياأم نايف .. والله خوش راي وخير البر عاجله .. من بعد بكرة تتجهزين وتروحين وانا معك
ام نايف : ان شاء الله
دخل نايف البيت .. وبيدة كيسة سوق: سلام
: وعليكم السلام
جلس وقال برواقة : ميهاف شاري لك درزن افلام بيعجبونك ..ودك تسهرين اليوم معي على واحد ؟
ميهاف : ههههههههههههه من عيوني .. بس فيه مستجدات بخطبتك لازم تعرفها
نايف بتبلد : ايش كمان ؟ بنت آل طير رفضتني ؟
ام نايف بقهر : هذي خاطبينها من اسبوعين .. ورافضتك من زمان خطبت لك ثنتين عقبها
نايف هز كتوفه بعدم اهتمام : اللي هو .. وش هالمستجدات ؟
ام نايف : بنخطب لك من جدة
نايف رفع حواجبه : جدة !
ميهاف : ايه .. مالك حظ هنا الا انك تاخذ وحدة عادية يعني لو كلاس , اذا انت تبي وحدة راقية لازم نبعد من الرياض
نايف بقرف .. امه مصممه ومصرة هالمرة : اللي هو .. قلت لكم من البداية لا جا موعد عرسي ارسلو لي دعوة وبس عشان احضر
ابو نايف : لا مو بكيفك .. وخذ حسابك بعد بكرة بتسافر معي انا وامك لجدة
نايف : ضروري ؟ انتو تكفون
ابو نايف : ايه ضروري ! لاني بخطب رسمي .. ولا راح نرجع الا خاطبينها رسمي ومحددين كل شي ومسلمين المهر بعد
نايف : زين .. والله النكد غصب تنكدون علي باي طريقة
ام نايف : ايه حنا نبي ننكد عليك .. قم بس قامت قيامتك
وقف نايف : ميهاف بتجي ؟ ولا اشغل دونك
ميهاف : لا ماراح اجي ... وراي مذاكرة لفوق راسي
نايف : براحتك
***
فراس بمكتبه .. ضغط زر النداء بينه وبين مكتب لؤي .. مافيه رد .. رجع يضغط .. تنرفز بجد ! دق على جواله .. مافيه رد قام وطلع لمكتبة المجاور لمكتبه مباشرة ماكان موجود وجواله موجود .. دور بكل انحاء الشركة مو موجودة .. آخر شي لمحه من جدران الشركة الزجاجية برا جالس وبيده كافي يشرب ويضحك ويسولف .. وسارا جالسة جمبه وتتكلم منسجمة ... ارتفع ضغط فراس وطلع ووقف عندهم وتكتف :والله مادريت اني فاتح لي كافيه مو شركة ... لي ساعة ادور حضرتك وانت جالس لي هنا !
لؤي برواقة : نزلت شوي اشرب كافي
رفع فراس حواجبه وهو يطالع سارا : تشرب كافي ؟
سارا وقفت : انا استأذن .. برجع لمكتبي
فراس : بدري حضرتك ترجعين ؟ خلصتي دق حنك .. وهذره مالها لزوم .. ؟
طالعته سارا بعيونها الواسعه البحر بقهر .. وهو يطالعها باستحقار .. لؤي وقف : سارا روحي لشغلك
اول ماراحت قال لؤي : وبعدين يعني ؟ أي حرة فيك من أي شي تحطه فيها !
فراس : والله انت اللي مو حاسب حساب شي ! مخلي شغلك ومسؤولياتك وجالس لي معها ... اذا كنت سمحت لها تجلس هنا معناها ان خاطرك عندي غالي ومابي ادفع ثمن هذا القرار
لؤي : طيب شصار ؟ ليش معصب كذا ! زميلة عمل وتكلمت معها .. حرام ؟
فراس : على مين تلعب ؟ انت ومنال زملاء عمل .. انت وعالية زملاء عمل .. انت وكل البنات بهالشركة زملاء عمل بس هي لا مستحيل ... الله يستر ماتكون هي سبب رفضك اختي بعد
لؤي تنهد : وش جاب هالموضوع اللحين ؟
فراس : مدري عنك .. تكذب علي وعلى نفسك .. قال زميلة عمل قال !
لؤي بهدوء : وش كنت تدورني تبغى ؟
فراس : ماعاد فيه داعي .. دبرت الموضوع خلك بالعسل
وصعد تاركه .. تنهد لؤي وهو يحس بغميصة .. ليش كلش على راسه وهو اللي يسوي أي شي لمصلحة الكل ..طلع جواله من جيب بنطلونه وكتب ( معليش .. كان معصب مني وحطها فيك , اتمنى مايكون ضايقك بكلامه ) وأرسل
سارا ردت مباشرة وكأنها تنتظر ( طول عمره معصب .. تبلدت خلاص , مايكون ضايقك انت ؟ )
لؤي ابتسم وكتب ( دخيل اللي شايلين هم ضيقتي .. لا ماضقت اذا انت تعودتي من اسبوع انا لي 24 سنة جالس اتعود)
سارا ( ههههه الله يعينك .. يله روح كمل شغلك لايطيح عليك ويسوي سالفة كمان )
لؤي ( اوك .. بس لاتطلعي قبل اشوفك )
سارا دق قلبها بتوتر وهي تقرا .. ( وليش تبغى تشوفني ؟ )
لؤي ( مافيه هدف معين .. بس ارتاح بشوفتك )
سارا ابتسمت .. وسكرت جوالها دون ترد ورجعت لشغلها بحماس
***
غادة :-
كانت نايمة .. صحت بإنزعاج كانت الساعة 12 .. التفتت كان أحمد نايم بمكانه حست بنرفزة من وجوده بس تجاهلت وش تقدر تسوي يعني ؟ لوعة على كبدها على الرغم انها ما أكلت شي .. ركضت الحمام واستفرغت كل اللي في بطنها وهي تسعل بقوة ..
عقد احمد حواجبه بانزعاج من الأصوات .. فتح عيونه بضيق وانتبه للانارة الخافته من الحمام قام بسرعة ودخل وهي تمسح فمها : شفيك ؟! تعبانة ؟
غادة ببرود : وحام .. وش يعني تتوقع !
احمد حط يده على ظهرها يمسح عليه : سلامتك ياقلبي
غادة طالعته بحدة : وليش سلامتي ؟ مافيني شي .. فدا عيونه
احمد ابتسم يلطف الجو : اغار ترا
غادة : انت من جدك ؟ تغازل بشكل طبيعي .؟ ما كأنك العصر طاعن فيني وفي ولدي
أحمد : اوهوه غادة انا ماقلت شي بعدين .. انتي اللي كبرتيها كل اللي قلته بتأكد انتي سويتيها طاعن فيك
غادة مالها خلق تكلمه حتى .. سكتت وهي تطالعه بقهر ..
احمد ابتسم : مو حلوة وانتي تطالعي كذا .. تامري حاجة ؟ نفسك بحاجة ؟
غادة مشت منه وجلست على الكنبة : جويعة .. ابغى عشاء
احمد : اخاف يكونو كلهم نايمين اللحين
غادة بنرفزة : مو مشكلتي ! جويعة وابي عشاء
احمد : خلاص خلاص لاتعصبي .. بيجيك عشاء
نزل احمد .. وحمد ربه لما حصل شوق وهند وسحر سهرانات على فيلم : سهرانات ؟
شوق : ايوه .. وانت شعندك سهران ؟
احمد : مافيه شي .. وحده منكن تقوم تجهز عشاء
هند : تو تعشيت مع ابوي .. امداك تجوع
احمد : غادة ماتعشت
شوق : لا والله احلف ! تقوم تسنع حالها
احمد : قومي سوي لها مالي خلق حنتها .. ماصدقت ترضى بعد .. وبعدين انتي الغلطانة بحقي ترا ومشككتني انا وامي فيها فقومي سوي العشاء
شوق : لا والله
احمد : شويقه .. مالي خلقك قومي سوي لها
شوق بقهر : بسممه لها !
احمد : هند الحقي اختك لاتسمم عشاء المخلوقة وتجي برقبتي
هند تنهدت : قايمه .. يعني مدري ايش فيها لو قامت وسوت عشاء لحالها
بعد فترة جهز العشاء ووصل لغادة جلس احمد جمبها : رضيتي اللحين ؟
غادة دون حتى تبتسم : يمشي حالك
احمد : غادة لاتصيري صعبة !
غادة : خلاص أحمد رضيت .. بس مابي اشوفك اليوم روح نام شوي وتدخل بوجهي
احمد رفع حواجبه : كذا يعني ؟
غادة وهي تشغل التلفزيون : ايوه كذا ! احمد ربك اني رضيت .. فاحترم اني مابي اشوفك اللحين وابعد
احمد قام بصمت واستلقى .. وهي ماهمها جالسة تاكل وتطالع بالتلفزيون بينما هي مقهورة من داخل .. بس هي مو غبية وكلمة عمها اليوم صحتها (على بالك هيثم قادر يطلع لقمته ولقمتكم عشان يقدر على هالولد ) مضطرة تسامحه حتى لو ماتبي .. نزلت دمعه منكسرة وهي مو يم التلفزيون بس ماتبي ترجع للفراش ..
***
نزلت سارا بعد انتهاء دوامها , وجلست متسندة عند مقدمة الباب تنتظره .. طلع بعد فترة وبشاشته المعتادة : طولت عليك ؟
سارا : ايوه يعني .. كان بمشي بس ماهان علي ماترتاح بشوفتي
لؤي : هههههههه عشان كذا ؟
سارا : ايوه كذا
لؤي ابتسم : اوك حلـو .. اللحين ارتحت
قشعر جسمها من نظرته الناعمة الحالمة .. بلعت ريقها وقالت : اوك دام شفتني .. انا رايحة
لؤي : اتركيني اوصلك .. بطريقي
سارا : لا مافيه داعي .. بمشي لحالي
لؤي مشى جمبها : بمشي معاك
سارا : يالله يا لؤي بجد مافيه داعي
لؤي : عشان ارتاح كمان ..
سارا طالعته بنظرة طويلــة .. لؤي ارتبك من نظرتها : شنو والله ماحاكلك .. بس الوقت متأخر ودوري ك جنتل ما اخليك لحد توصلي بيتك
سارا : اوك .. كرمالك بس
لؤي : هههههههه ماحنساها لك هالخدمة
مشو بالطريق سوا .. لؤي : تصدقي اختي كان ناوين يسمونها سارا
سارا : بجد ؟
لؤي : ايوه .. كان محتارين بينه وبين ميهاف واخر شي اختارو ميهاف بس ان كنت اقولهم حطوه سارا
سارا : بجد كنت تقول ولا عشان قدامي ؟
لؤي : هههههههههه لا بجد .. حتى امي قالت لي وقتها البنت الجاية سارا
سارا : وليش معجبك الاسم ؟
لؤي : حلو .. ومعناه حلو
سارا ابتسمت : معناه سيدة .. او نبيلة
لؤي : مو لايق لك بس حلو
سارا كشرت : حرام عليك ! ... بس انت اسمك لايق لك مره
لؤي : بجد ؟
سارا : ايوه .. ليش ماتعرف معناه
لؤي : لا ماقد فكرت
سارا : هههههههههههههههههههههه معناه ثور
لؤي : ها ها ها تضحكي
سارا : مو مصدقني ؟! والله بجد معنى لؤي الثور الوحشي
لؤي فتح عيونه : امانة !
سارا : ههههههههههههههههههه ايوه ياثور
لؤي : الله يسامحك يا يبه
سارا : ابوك مختاره ؟
لؤي : هههههههههههههه ايه .. تو افهم ان قصده يسبني طول هالسنين , وانتي مين مختار اسمك ؟
سارا تنهدت : انا كمان .. اختاره ابوي على جدتي
لؤي كان نفسه يسأل اكثر .. بس ماحب يتكرر الموضوع : اهاا
سارا : وصلت البيت .. شكرا على التوصيل
لؤي : سارا
سارا : شنو ؟
لؤي بعد صمت : لا خلاص مو شي
سارا باصرار : شنو قول ؟
لؤي : هههههه خلاص بطلت اقول
سارا رفعت حاجب : لااا .. بجد ؟
لؤي ابتسم وقال بصوته الهادي : تصبحي على خير
سارا بخيبة : ماحتقول ؟
لؤي : مافيه شي اقوله الا راح يزعلك .. فخلاص مافيه داعي
سارا : راح تسأل .. عن بابا ؟
لؤي هز راسه ...
سارا مسكت يده .. لؤي تبهذلت دقات قلبه من ورا هاللمسة : صدقني مو عشان ما أثق فيك او شي .. بس هالموضوع بالتحديد زعلت عليه كثير .. كان اقسى مرحلة بحياتي فما أحب اتكلم به ما احب استرجع الحزن
لؤي باندفاع مد يده لحد ما لامس ابهامه تحت عينها ومسح بحنية : اتمنى ماتكون هالعيون الذباحة بكت كثير
فترة صمت .. تأجج مشاعر من هاللحظة الانسايبة مع ليل الصيف وصوت صرصور الليل بالمكان .. تداركت سارا نفسها فافلتت يده وهو ابعد يده .. ابتسمت : شكرا على التوصيلة .. تصبح على خير
لؤي : وانتي من أهله
سارا اندفعت لشقتها بسرعة .. وهي تمسك قلبها لايطير من دقاته , بينما لؤي ابتسم بفرحه , لحظه مايبدلها بالدنيا .. مشى بطريقة لسيارته .. وهي مازالت مالكة تفكيره اندفع وفتح جواله وكتب :
إن سرحتي أو سكتي أو حكيتي
أنتي اجملهم : بلا شك وجدال
إفتنيهم بإبتسامتك وإن بكيتي
علميهم كيف لـ " الدمعة جمال " !
تصبحي على خير

***
صحت ميهاف من النوم بعد الظهر .. كانت صاحية من قيلولتها بعد الدوام تذكرت أهلها بيمشون اللحين لجدة دخلت تغسل وجهها وتبدل .. لبست على السريع /
ونزلت حصلتهم بالحوش .. ونايف واقف على جمب والسماعات بأذنه وبنظاراته الشمسية ومو يم الخدم اللي يحملون
الشناط .. وامه وابوه يتكلمون مع بعض .. قربت من نايف وسحبت سماعاته .. : خير !
ميهاف : يممه المزاج معكر كلش !
نايف : والله مو وقتك ولا مزاجك .. ابعدي
ميهاف : اللحين انت عارف من زمان انك بتتزوج .. ليش تو فازع تكشر وتزعل
دق جوال نايف رد مباشرة : وينك ؟ برا ..؟ . .. . ادخل شوي اهلي تو مطولين
سكر السماعة : هذا بدر .. بدخله
ميهاف : وش جايبه اللحين ؟ بتسافرون انتو ..
نايف : بيسافر معنا .. نسيب على الفاضي ؟
طلع نايف وفتح له : هلا
بدر : وش هالوجه ..؟ لاتكشر انبسط خل نتزوج سوا
نايف : ياخف دمك بس .. ادخل ادخل
بدر : مطولين انتو ؟ مابقى شي على طيارتنا ..
نايف : امي جالسه تجهز المهر وفوضى عندهم داخل
بدر : مو كانه لؤي مفروض يروح معاكم
نايف : ما ادري وما اهتم اصلن ماكلمني ولا كلمته
بدر : نايف هالاسلوب ماينفع .. يعني خلاص طاح الفاس بالراس وبتتزوج .. اقل شي افزع لحالك واخطب وحده على مزاجك .. لو تجي على مزاج امك عمرها ماحتعجبك ترا
نايف : وانا وين اشوفهن عشان اعرف هن على مزاجي ولا لا .. واذا شفتها عباية سودا وبس ما احاور تفكيرها حتى
بدر : الله الله !! تحاور تفكيرها
نايف : ايه تخيل تجي زي نهى سخيفه وتافهه وسطحية
بدر: انت كلمت امك عشان تقولها انتبهي تخطبين لي وحده تافهه !! ساكت كذا وتبي كلش يجيك
نايف : لو علي انا مابي اتزوج نظام اكشط واربح
انطق الباب .. نايف : نعم
: بابا .. مدام قول يله نروح
نايف : يله قم .. وقت حدادنا
بدر : هههههههههههه حدادك انت انا شدخلني ؟
نايف : ايه يابختك انت عندك اختي .. وانا مالت بس
اول ماطلعو .. بدر جال بعيونه بالمكان يتصيدها ماحصلها : اقول نيوف
نايف : نعم
بدر : اختك وين ؟
نايف التفت له : وش تبي يعني ؟ تحاكيها .. لا انطم مافيه انا ماكل زق تاكل زق معي مو تفلها
بدر : خلاص زين زين .. بس نسأل
وخاب ظن بدر وطلع ماشافها .. ولا حتى لمحها , بينما ميهاف كان تطالعهم من نافذة غرفتها وهي مبسوطة انه بيروح مع اهلها ..
***
دخل أحمد البيت بوقت الظهر .. قابلته امه : الوضع ماعاد ينسكت له !
احمد تنهد بملل : شنو يمه ؟
أم احمد : اجل مقوم خواتك يسوون عشاها وهي حضرتها مندفنه بغرفتها !
احمد : ايه ووش صار يعني ؟! .... اشوف الوضع عادي وانتو تشككون بشرفها واللحين عيب تسوون لها عشاء
ام احمد : احمدوه لا تقلب لك راسك .. حنا ماقلنا شي بس من صبح ماشفناها تنزل تساعدنا
احمد جلس على الكنبة : مالي دخل
ام احمد : شنو مالك دخل منت زوجها !
احمد : والله يلعن الساعة اللي صرت فيها زوجها .. تنكدت حياتي كلها .. واللحين وش تبين بعد ؟!
أبو احمد : احمد !
احمد : نعم
ابو احمد : خل مني الحكي الفاضي .. وغادة انغلط عليها ايه بس ماينفع خواتك يشتغلون لها .. تنزل وتوسع صدرها وتنسى .. لمتى يعني بنجلس نداريها
قام احمد وهو منقرف .. وفتح باب الغرفة وتسند على الباب بطرف كتفه : قومي !
غادة كانت واقفة والجوال باذنها : لحظه ابتسام .. اكلمك بعدين
سكرت السماعة : نعم !
احمد : انزلي تحت اهلي يبغوك
غادة : والله ما حزرت انت واهلك .. انا مابغاكم ولا راح انزل
احمد : غادة ! ترا داريتك واخذت بخاطرك كثير .. واللحين لو ماتنزلين كسرت راسك
غادة بلعت ريقها وهي تتذكر منظره المرعب وهو يضربها اخر مره : راح انزل اللحين
احمد نزل .. وغادة تنهدت ماتدري لمتى يعني ؟! الشي الوحيد اللي لازم تسويه .. تطلع ببيت لحالها وهذا الحل النصفي لمشاكلها ..احمد حقير بس ماعمره تعدى عليها الا عشان اهله ..
فتحت دولابها ولبست جلابية نعومه لنص الساق صفرا .. وتمكيجت بشكل معقول واسدلت شعرها على كتوفها وحطت طرحتها ونزلت حصلتهم جالسين يتغدون : السلام عليكم
ام احمد : ما شاء الله .. انتي حيه ؟
ابو احمد : خلصنا ! .. غادة اجلسي تغدي
غادة : ان شاء الله
زحف لها احمد بحيث تجلس جمبه .. وجلست تاكل بهدوء كعادتها وسط أي جمعة لهم اصلن مالها مدخل بين سوالفهم ***
ابتسام كانت جالسة بملل بعد ماسكرت من غادة .. تحس بفراغ في غضون شهر صار هالبيت فاضي مافيه احد .. جالسة مع نفسها تاكل وتنام وتقضي يومها .. دقت على صديقتها الوحيدة " أمل " : الو .. اموله , فاضية اليوم .. تجي عندي ..... هممم خلاص اوك بجيك مغرب ... باي
وقامت من اللحين تتجهز ..لبست تنورة مكسرة لآخر شي .. للكعب وبلوزه طايحه من كتف واحد ومتشبثه بكتف ثاني خوخية واسعه .. مع خف بيجي وشعرها الاسود لنص ظهرها
تركته مفتوح دون حتى كلافة مكياج .. لبست عبايتها وطلعت مع السواق لحد ماوصلها لعد صديقتها .. رحبت فيها بحرارة لانها دايم تلح عليها تجيها وتطلعمن البيت لاتجلس فيه .. حتى انها عرضت عليها تعيش عندها بس رفضت !
ابتسام : اموله عندك احد ؟
امل : ايه جدتي وامي وخواتي .. بس ماعليك سلمي عليهم وبنروح لحالنا
ابتسام : ياشينك ليش ماقلتي لي ؟ فشلة ..
امل : لا فشلة ولا شي .. مؤيد برا البيت فاستغليت الفرصة عزمتهم
سلمت ابتسام عليهم .. وراحت على جمب مع صديقتها ..
***
ام نايف بالفندق /
ابو نايف : واللحين .. كيف بتخطبين من جدة وانتي ماتعرفين فيها احد ؟
ام نايف : لا تخاف تعاملت مع خطابة واخذت رقمها من ام مازن .. وتقول موثوقة وبدق عليها اللحين اخذ معها موعد
ابو نايف : خذي معها موعد باقرب فرصة .. حتى لو اللحين
ام نايف : ان شاء الله
كلمتها ام نايف وبعدما ماسكرتها التفتت لهم : عطتني عنوان عشان اقابلها
ابو نايف : يله هاتي العنوان ومشينا .. أوصلك ولا تتأخرين بنتظرك عند الباب
ام نايف : ان شاء الله .. وينه نايف؟
ابو نايف : طلع مع بديران مدري لوين
ام نايف : يله مشينا
راحت ام نايف للعنوان .. وطقت الباب وانفتح لها ورحبو بها في مجلسهم المتواضع : السلام عليكم
الحرمة : وعليكم السلام .. هلا والله
ام نايف : كيفك يام فواز ؟
ام فواز : بخير .. انتي حمد الله ع سلامتك
ام نايف : الله يسلمك .. بس يختي انا بقولك اني مستعجلة وجاية مخصوص جدة عشان هالغرض فابيك تنفعيني وباقرب فرصة
ام فواز : خيران شاء الله .. انتي عطيني شروطك
أم نايف : ابيها متعودة على العز .. يعني بنت تجار وابيها حلوة وسنعة وذكية وفاهمة
ام فواز : طلبك صعب .. يعني تبينها كاملة !
ام نايف : ايه بالضبط
بنص كلام أم نايف دخلت الغرفة بنت بجمال طبيعي يشد .. ابتسمت البنت بلباقة وسلمت لما شافتها ومعها صديقتها : كيفك خالتي ؟
ام نايف ابتسمت باريحية : حمد الله .. انتي شخبارك ؟
ابتسمت وكانت احلى وهي مبتسمة : انا بخير
جلست البنت معاهم لفترة تسولف .. وكان سوالفها الجاذب الثاني ولباقتها .. ام نايف عزمت ان هالبنت لنايف ان شاء الله بس انتظرت لحتى تقوم عشان تتكلم .. بعد فترة طلعت التفتت لام فواز : هذي بنتك ؟
ام فواز ابتسمت : لا .. شرايك فيها ؟
ام نايف : ابي اعرف عنها .. متزوجة ؟
ام فواز : لا البشارة لك .. مو متزوجة
ام نايف : اجل انا ابيها لولدي
ام فواز : ايه بس هي مافيها شروطك
ام نايف : شلون ؟ هذي شروطي كلها فيها .. حلوة ولبقة وذكية و .. انا اعجبتني خلاص
ام فواز : أيه بس مو تاجرة .. بالعكس تماما حالتها الله يعينهم
ام نايف كانت معجبة وبشدة : مايهمني .. ابيها لو هي تعيش على الشارع
ام فواز : اجل هذا حظك ... البنت مستحيل ترفض المسكينة امها ميته وابوها ميت واختها تزوجت واخوها دكتور مو يمها .. ووحيدة
ام نايف : ومتى نروح لهم ؟!
ام فواز التفتت لبنتها : امل .. خذي لنا معها موعد بكرة ..
امل كانت فرحانة لصديقتها : طيب شرايكم اخبرها بالخطبة .. دون هالزيارة لانه صعبه تزورونها وهي لحالها كيف بتستقبلكم
ام نايف : ايه كذا احسن بعد !
امل : خلاص بحاكيها بكرة ان شاء الله
دخلت سارا الدوام .. وانتبهت على تجمع بصالة الشركة .. قربت تشوف وش الناس متزاحمين عليه واستغربت لما شافوها ابعدو وفسحو لها طريق تقرب .. ونظراتهم غريبة عقدت حواجبها وقربت انصدمت وهي تشوف صورتها مع لؤي امس بالليل .. ويده ماسكه وجهها بحنية وهي حاضنة يدة ونظراتهم ماتفسر غير الحب .. ومكتوب على الصورة ( shame ) وتعليقات حولها تكثر ..
: عشان كذا بهالسرعة وصلت لهالمركز !
: حق كذا .. والله عيب شركة كبيرة زي كذا مفروض مايكونو كذا
والتعليقات وكلام الناس مايخلصون .

//



التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 02-02-17 الساعة 12:01 PM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-17, 12:05 PM   #12

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

" البارت العاشر "
//
( من كتم سره كان الخيار بيده )
-عمر بن الخطاب رضي الله عنه
حست بالدنيا تدور وهي تشوف الصورة .. حتى مافيها قوة تتجرأ تسحبها.. تراجعت بخطواتها على ورا حتى حست بيدين تمسك كتوفها وظهرها يضرب بصدره التفتت كان واقف وماسك كتوفها وابتسامته المريحة .. حتى بهالظروف ابتسامته مازالت مرسومة : شوي شوي
افلت كتوفها وتقدم بثقة واخذ الورقة ومزعها نصين وطالع بالعالم المتجمعة : أول مره تشوفون صورة بحياتكم !! .. يله كل واحد على شغله
راح الكل بطريقة .. ولؤي تقدم لعندها .. سألت بسرعة : من مسوي هالحركة ؟
لؤي كان هادي جدا كأن الموقف مايعنيه: ما أدري .. عموما لاتضايقي حالك بسيطة
سارا : كيف بسيطة ؟! تقول كذا لأن هذي شركتك .. ومحد ينتظر الزلة منك !! انت تحسب وضعي زي وضعك
لؤي : قلت لك بسيطة ..
سارا : انا بطلع .. مقدر اجلس هنا
لؤي : لا سارا .. هذي اغبى حركة ممكن تسويها , خليك واثقة من حالك انتي ماسويتي شي .
سارا : ماراح اقدر اجلس صدقني .. نظراتهم .. كلامهم ..
لؤي قاطعها : طنشيها .. واذا طالعوك ؟ خزيهم لين تكسرين عيونهم .. اعرفك قوية ولا شاطرة تكسري عيني بس انا
سارا تنهدت : اوك ...
لؤي ابتسم : اشتغلي كويس .. وانا رايح اتكلم مع صاحب هالعملة
سارا بفضول : مين ؟
لؤي : مافيه داعي تعرفي .. روحي بشغلك
دخل لؤي مكتب فراس وجلس /
لؤي : شفت الصورة ؟
فراس : ايه
لؤي : ليش ؟
فراس عقد حواجبه : عفوا ؟
لؤي بهدوء : لا تتغابى فراس .. اعرفك اكثر من نفسك , انت اللي حطيت الصورة
فراس : ايه حطيتها , الغريب انك مو مستحي من حالك .. جاي تناقش !
لؤي : اذا انت مو مستحي انك مسوي هالحركة .. ليش انا استحي ؟!
فراس طالعه دون يتكلم : ........
لؤي وقف ويديه بجيب بنطالة ويطالع فراس بحدة : تدري فراس بالظلم تقدر تاخذ اللي تبي تقدر تحرجها تقدر تطردها تقدر تجرحها وتظلمها ... بس بدعوة مظلوم وحدة يمكن تفقد كل هذا
طال الصمت بينهم .. وكل واحد يطالع بالثاني , تنهد لؤي : انا ماعاد لي قعدة هنا .. وسارا تبي تطردها اطردها ما أتوقع حتى هي تتمنى تشتغل هنا اكثر من كذا
فراس بسخرية : تستقيل ؟ عشان حرمة ؟
لؤي : ماعاد الموضوع متعلق فيها بس .. تصرفاتك ماعاد تنطاق
فراس : قلتها لك مرة ومابي اعيد اكررها .. وقت الجد استغني حتى عنك انا حياتي ماتوقف على أحد !
لؤي : ورديت عليك وقتها انك بتلتفت يوم ماتلاقي حولك احد .. تذكرها كويس لأن ما أظن في قائمة علاقاتك اسم صديق بعد اليوم
فراس : معك حق .. واحد يتركني عشان بنت شوارع استحي اعرفه حتى
لؤي وبوجهه علامات الازدراء : الله يهنيك على هالأخلاق ..
وطلع لؤي من الشركة كلها وهو يحس ضايقة فيه الوسيعة .. اما عند فراس أول ماطلع لؤي نادا باعلى صوته : مصعب !!!
مصعب دخل : سم طال عمرك
فراس : بلغ السكيورتي يرمون بنت الكلب سارا برا الشركة
مصعب : يرمونها ؟ ... بس هي بنت مايقدرون
فراس صرخ : تنفذ ولا ابلغهم يرمونك معها !!
مصعب بلع ريقة : حاضر طال عمرك ..
طلع مصعب وراح لعند سارا اللي كان جالسة بالمكتب وماسكه راسها : انسة سارا
سارا : ايوه .. اهلين مصعب
مصعب : ياليت تطلعين من الشركة بسرعة ... العم فراس معصب وناوي يترك السكيورتي يرمونج برا
سارا : يرموني ؟!
مصعب : واللي يعافيج اطلعي .. ولا عاد ترجعين هنا
وهزت راسها وهي مو فاهمة شي.. وخذت شنطتها وطلعت .. ووقفت برا الشركة وهي تطالع المبنى الكبير .. قشعر بدنها لما انتبهت له واقف عند نافذة مكتبه ويطالعها بنظرات شيطانية .. كان يحدق فيها بالذات بعيون غاضبة وكأنه بأي لحظة بيخترق هالمسافة الطويلة وبيقتلها .. ضرب قلبها بسرعة رهيبة ودون تحس بنفسها صارت تركض تبعد عن هالمكان .. !!
مسكت جوالها ودقت على لؤي تبي تفهم شصاير مايرد .. دقت مليون مرة مايرد .. خافت يكون صاير شي فعلا وصارت ترسله رسايل كثيرة لكن ما استجاب ..
***
بالفندق .. ابو نايف وام نايف /
ابو نايف بعدم تصديق : ام نايف !! مزنة الدخيل .. بجلالة قدرها وقيمتها راضية تزوج ولدها وحدة عادية لا ومو بس عادية .. فقيرة ومنتفة ؟
ام نايف : واللي يعافيك يا أبو نايف لاتسدها بوجهي ! والله لو تشوف البنت تنسى انها فقيرة اصلن
ابو نايف مبسوط : ماراح اعارض .. اصلن عمري ماشرطت الفلوس لحريم عيالي .. بس انتي اللي دايم ماترضين
ام نايف : لا هذي غير .. كاملة الله مكملها , والله يابو نايف مو نص ساعة حتى جلستها معنا .. لبقة في حكيها .. مثقفة انا لما قالو لي فقيرة ماعاد فرقت معي .. قلت بناخذها
ابو نايف : بيني وبينك يا أم نايف .. أنا خايف ناخذ له وحده وراها اهل
ام نايف : مافهمت !
ابو نايف : يعني نايف الله يهديه ويصلحه حركاته محد يحسب حسابها .. ويمكن لو تاخذين له بنت وراها اهل وقبيلة مايرضون وبينتفونه لو يسوي لها شي وهو اغبر .. بس هذي اضمن نرتاح
ام نايف : لا حرام .. والله المسكينة ماتستاهل تتعذب
ابو نايف : عاد هذا هو ولدك ! كلب طول عمره شنسوي ؟
ام نايف : وينه اصلن ابشره ؟
ابو نايف بسخرية: مع بدر حاجزين لهم شاليه .. بينامون فيه
ام نايف : حنااا ويييين وهم ويييين !
ابو نايف : انا لما قالي ماعارضت .. يا معودة دامه هنا وبيتزوج خلاص خليه يسوي اللي يبي
ام نايف : ابدق على ميهاف اعطيها الأخبار .
***
بيت أبـو أحمد – مغرب - /
كانو البنات كلهم بالمطبخ يجهزون للقهوة .. كانت غادة عند الفرن تصلح القهوة وساكته دون تعليق رغم كثر سوالفهم , قالت شوق بصوت عالي تبغى غادة تسمع : سمعتو آخر الأخبار ؟
هند تسايرها : لا .. شنو ؟
شوق : ولد عمي مرزوق .. ناوين يخطبون له
هند : ومن مقرودة الحظ ؟ الله يعينها بصراحة .. ما أتوقع توافق اصلن مرزوق عسر وهمجي وغير كذا متزوج بعد بيزوجونه ثانية
شوق : وشلون بترفض حضرتها ؟ بتوافق دون تشوف الدرب .. ابتسام بنت عمي مشعل الله يرحمه
غادة التفتت بسرعة : شنو ؟
هند : شفيك طارت بوهتك ؟ تحمد ربها اختك العانس اللي بتحصل احد يتزوجها
غادة تفاجأت بجد .. كيف مرزوق ! هذا معروف عنه بالعائلة كلها انه بخيل ومعذب زوجته .. اصلن بأي حق تصير ابتسام زوجة ثانية .. : ..........
شوق : عموما ماراح ياخذون لا كجواب .. يعني بتتزوجه .. عاد بسم الله عليها من سمعو ان اهلها بايعينها ومزوجين اختها ببلاش دون مهر .. ومحد يعيف حرمة ببلاش
غادة : اذا انا تزوجت دون مهر .. فهذا من طيب اصلكم
هند : تنكفين أنتي ووجهك ؟
تجاهلتها غادة وحطت البريق على الطاولة .. وطلعت .. شوق : تعالي كملي القهوة
غادة : كمليها انتي بدال الهذرة اللي مالها داعي !
مشت غادة بطريقها .. وشوق قالت بقهر : اكرهها هالبزر !! تنرفز
صعدت غادة وفتحت جوالها ودقت على ابتسام : هلا
غادة بسرعة : ابتسام ! شخبارك ؟
ابتسام : غادة تقدري تجين البيت اليوم ؟
غادة : ليش ؟!
ابتسام : ماتقدري ؟
غادة : إلا اقدر .. استني بكلم أحمد وبجيك
ابتسام بصوت منخنق : لاتطولين ..
رمت غادة الجوال ونزلت لتحت : فين أحمد ؟
هند : مع عماني بالمجلس
غادة : فيه احد غريب
شوق : ايه زوج اختك هناك !!
غادة كان نفسها تصفقها .. مسكت جوالها ودقت عليه : احمد !
احمد : ايه شنو ؟
غادة : ممكن تدخل شوي بكلمك
احمد : أدخل وين .. انا مو بالبيت
غادة : وينك اجل ؟
احمد : برا وبس .. شتبين ؟
غادة : ابي اروح بيت أهلي ..
احمد : وليش ان شاء الله ؟!
غادة باستعطاف : طلبتك احمد .. ضروري اروح اذا ماتقدر سواقنا بيجي ..
احمد : لا ! جايك اللحين خلك جاهزة
غادة : اوك اوك
سكرت السماعة ولبست عبايتها وجلست تنتظره .. طلعت ام احمد : على وين ياحافظ ؟!
غادة بدون نفس : بيجي أحمد اللحين ياخذني
ام احمد : بياخذك لوين ؟!
غادة وهي مقهورة من اللقافة : بروح لابتسام اختي
ام احمد : الله يستر من روحاتك انتي .. تروحين وماعاد ترجعين زي آخر مرة
دق جوالها : هلا حمادة .. يله طالعة
طلعت له وانتبهت على مرزوق عند نافذة سيارة احمد يكلمه .. اقشعر بدنها وهي تشوفه !! سيء فعلا من جميع النواحي دخلت السيارة .. مرزوق : السلام عليكم
غادة دون نفس : وعليكم السلام , احمد ممكن نمشي ؟
مرزوق بعربجية : اوف اوف السنافية ماكله شحم .. الله يستر ماتصير اختك مثلك
غادة طالعت بأحمد بحدة .. احمد : اقول مرزوق اقلب وجهك خل نمشي
مرزوق وهو يوقف من تكيته ع نافذة احمد : زين
اول ما مشت السيارة قالت غادة باندفاع : خير ان شاء الله !! ع كيفه ابوك وابو مرزوق ومرزوق !
احمد : ول ول ول .. شوي شوي شفيك ؟
غادة : بأي حق تقررون مرزوق يتزوج ابتسام
احمد : طيب عادي .. ليش معصبة ؟
غادة : تتكلم من جدك انت ؟ يعني برأيك مرزوق واحد صاحي عشان تاخذه اختي ؟
احمد : اختك وضعها بالبيت ماينسكت عليه .. ومرزوق رجال شايفه عليه شي انتي ؟
غادة : لا والله .. مجرد السمعة الطيبة حقته تشفع له !
احمد : ولا خاطب بنت السلطان مثلا ؟
غادة : احمد رجاء .. ما اسمح لك تتكلم عن اختي كذا
احمد : فرقت ؟ لو انا ما أحكي الناس بيحكون .. خذيها من الآخر اختك عانس وتحمد ربها اللي حصلت رجال اساسا
غادة بقهر : وماراح تدفعون لها مهر هي كمان ؟
احمد ببرود : ايه ماراح ندفع لها .. حدها ابتسام من هي ندفع لها ؟
غادة : وانا حدي غادة ؟ من حضرتي عشان يندفع لي ؟
احمد : وش مغزاك من هالحكي كله ؟ يعني تبينها تطلع بالشينة غصب
غادة شاحت بوجهها لجهة النافذة وهي تمسك عبرتها : الله يسامحك
احمد ماعلق ووصلها لعند البيت .. قبل ماتنزل مسك ذراعها بقوة : لو تحاولين تبربرين قدام اختك بهالحكي اللي تو قلتي ماتلومي الا نفسك ! مالك دخل تقطعين برزقها او تعيبين فيه
غادة سحبت كتفها وسكرت الباب بأقوى ماعندها .. صرخ : شوي شوي !
تجاهلته وهي تضرب الباب .. فتحت ابتسام دخلت غادة : سلام
ابتسام : وعليكم السلام ؟ شفيك ؟
غادة تنهدت بهم : مافيه شي ..
دخلت لداخل لحقتها ابتسام : انتي مو طبيعية ؟ صاير شي مع بيت عمي ؟
غادة : لا ابتسام مافيه .. بس انتي خوفتيني شفيك ؟
ابتسام بلعت ريقها : انخطبت !
غادة ماقدرت ماتتكلم : ادري ! ارفضيه .. صدقيني ماينطاق وراح تندمين مليون مرة
ابتسام عقدت حواجبها : وانتي كيف تعرفينه ؟
غادة : شنو كيف اعرفه !
ابتسام : ايه الرجال غريب .. حتى انا ما أعرفه
غادة حست بالفرج قالت بالتماس أمل : مين ؟
ابتسام تنهدت : امس رحت لأمل صديقتي .. تعرفينها انتي ؟
غادة : ايوة ايوة .. وبعدين ؟
ابتسام : ايه .. وجدتها خطابة تعرفين انتي , وجتها حرمة تبي تخطب لولدها يعني .. و
غادة شهقت بفرحة : وخطططبتكك ؟!!
ابتسام وخدها مورد : ما أقدر اقول كذا .. يعني هو امل بس كلمتني على اساس يبون ردي
غادة : حمد الله حمد الله !! بس مين هالحرمة نعرفها ؟
ابتسام بتوتر : لا .. هي من الرياض كلش ومالها حتى معارف هنا
غادة : غريبة .. اجل وش جايبها تخطب هنا ؟
ابتسام : تقول امل انها تبغى جداوية مخصوص يعني وهذا شرط الولد
غادة : ايه ؟
ابتسام : مقدر غادة .. هي جايه تخطب وبترجع يعني حياتي مفروض تكون بالرياض بعيد عن هنا
غادة : لا ابتسام وافقي .. ووافقي بسرعة بعد , اساسا ماعندك غير هالخيار
ابتسام : كيف ؟
غادة بهم : عماني ناوين يزوجونك مرزوق
ابتسام : شنو ؟!
غادة : ايه .. ومقررين وكلش عشان كذا مافكرو حتى يسألونك ؟
ابتسام : مرزوق متزوج !!
غادة بحزن : اسكتي يختي .. يقالك تفرق معاهم .. وبيسوو معاك مثلي مافيه حتى مهر ولا حق سكن .. اقل شي هالحرمة بيدفعون اكيد
ابتسام : راح ارفضهم كلهم ! انا مو ضد اتزوج بس اعيش بعيد عن جدة مقدر
غادة ودمعتها قريب من خدها : طلبتك ابتسام توافقي .. ماراح اطلب منك شي غير كذا .. انا تفكيري غيرك اللحين عقب تزوجت , الزواج مو زي اللي كنت مفكرته
ابتسام : وانت ضامنة ان هالحرمة حالهم كويس ؟ يمكن يكونو اسوأ من مرزوق بعد
غادة : طيب شرايك تقولين لأمل تعطيهم رقم هيثم .. ويصير كلام رجاجيل يعني وهيثم راح يشوفه اكيد وبيعرف لك اذا هم صالحين ولا لا
ابتسام : واعيش بعيد ؟
غادة : ماعاد تفرق ابتسام .. محنا صغار .. انا تزوجت وصرت بعيدة , هيثم مشغول بالمستشفى وانتي جلستي لحالك هنا , لازم تشوفي حياتك بعد انتي .. واذا هالنصيب يسوى لاترفضيه استخيري
ابتسام تنهدت : بسوي اللي قلتي .. وبعد مايقابلو هيثم راح يتقرر كلش
غادة ابتسمت : ايه كذا حلو
ابتسام : والله مستحية أقول لهيثم ..
غادة : هههههههههه لا تقولين له .. خليها مفاجأة
ابتسام : ع بالك تمشي عليه ؟ لازم اقوله
غادة : اقوله عنك ؟!
ابتسام : اييه تكفين .. بتنقذيني صدق
غادة مسكت جوالها : ولا يهمك اللحين
دقت وكان جواله مشغول : مشغول .. اكيد عنده حوسه اول مايفضى بيكلمني وبقوله .. انتي عطي امل الرقم وبس قولي لها يتفاهمون الرجاجيل
ابتسام : والله وصرتي تنصحيني ! خلاص بدبر الامور انا
غادة : الله يوفقك يا ابتسام , وحظك يكون احسن من حظي
ابتسام بزعل على اختها : شصاير معاك ؟ احمد سوا حاجة ؟
غادة تكابر : لا فديته حمادة ما أحسن منه .. بس متضايقة من وضعي مع أهله ابي نسكن لحالنا
ابتسام : تتسهل غدو ان شاء الله , بس انتي لاتضغطي عليه كثير يمكن ميزانيته ماتسمح له
غادة ( ميزانيته ماتسمح له .. ماتدري ان مهري كله ببطنه ) : صح ..
دق جوال غادة ... فزت ابتسام : هيثم ؟
غادة : لا احمد ..( ردت ) هلا احمد
احمد : خلصتي ؟
غادة طالعت الساعة : لسى بدري
احمد : مقدر اتاخر اكثر من كذا بنام
غادة ( وش هالمرة بتنام بدري ؟ ) : طيب اتركني انام هنا اليوم , وتعال بكرة اخذني
احمد : انتي تبغيني احرم اوديك اهلك مره ثانية .. ماتروحي الا تجلسي وراك دهر !
غادة : سو اللي تبي احمد .. اذا صرت عند الباب دق علي ( وسكرتها دون تسمع رده )
ابتسام : بدري .. تعشي معاي
غادة : شاسوي بينام .. وما رضى انام هنا عموما فرصة ثانية ان شاء الله
ابتسام : أي فرصة ثانية ؟ انتي من تزوجتي ماجيتينا زيارة صاحية .. كل زياراتك ساعة بالكثير
غادة : بعوضك لا تخافي .. بتواصل معك اذا وصلت البيت واقولك شصار مع هيثم .. وانتي مو تنسي تكلمي امل
ابتسام تنهدت : ماراح انسى
غادة : ع طاري ابتسام ! شنو اسمه ؟
ابتسام وردت وقالت بصوت خافت ونعومة : نايف
غادة : اوووه البنت وردت وهي تو ما انخطبت له رسمي
ابتسام : بايخة اسكتي
دق جوالها طالعت الجوال بقهر : اففففففف مسرع !!
ابتسام : يله روحي .. كلميني اوك
غادة : ايه طبعا .. يله حبيبتي باي
طلعت غادة اول ماركبت السيارة دق جوالها " هيثم " .. صمتته ماتبي تتكلم بهالمكالمة قدام احمد ..
طالعها : ماحتردين ؟
غادة : لا وحدة من البنات فاضية تبي تسولف بس وانا مالي خلق
احمد هز راسه .. وضل الصمت لحد ماوصلو للبيت , كان حال الصالة المعتاد مجتمعين البنات قبل يدخلون صرخت ام احمد : احممد ؟
احمد : هلاا
ام احمد : لا تدخل هنا .. زوجة اخوك موجودة
احمد التفت لغادة : بتسلمين عليها ؟
غادة : ايه
احمد : اجل انا سابقك فوق
غادة : تمام
دخلت غادة وسلمت على زوجة عبد المجيد .. وجلست معهم : كيفك سناء ؟
سناء : حمد الله تمام , انتي اخبارك ياعروسة ؟
غادة ابتسمت : تمام حمد الله
ام احمد بلهجة ناقده : شخبار ابتسام ؟
غادة بتشديد ع حروفها : مبسسسوطة
ام احمد : ايه الله يديم عليها البسطة اجل .. ويبسط اختها اللي مكشره اربع وعشرين ساعة بوجيهنا
تنهدت غادة وقامت : انا طالعة احمد فوق لحاله .. سناء نشوفك وقت ثاني
سناء : الله معاك
صعدت لفوق وبطريقها دق جوالها مرة ثانية ردت : هلا هيثم
هيثم : هلا فيك , شخبارك يام كرشة ؟
غادة : هههههههه والله مافيني كرشة للحين
هيثم : كابري .. مصيرها تكبر
غادة : وانت كيفك ؟
هيثم : حمد الله بخير .. بطريقي للبيت اللحين
غادة : حلـو .. تو طلعت من ابتسام انا روح ونسها شكلها طفشانة بجد
هيثم بضيق : الله يعين .. والله وضعها بالبيت مو عاجبني ابد
غادة : بيتصلح قريب لاتخاف
هيثم : داقة تسلمي كذا بس ؟
غادة : لا بكلمك بحاجة .. بس مقدر اللحين مشغولة بعدين
هيثم : اوك
غادة : يله باي سلم على ابتسام
هيثم : يوصل , في امان الله
***
الكــويت /
في شــقة سارا .. كانت جالسة على الصوفا والجوال بيدها ووصلت معاها خلاص , تبي تتطمن مو قادرة توصل له .. لو هي بس تعرف فين ساكن طلعت لها هيفاء من المطبخ : علامج انتي لج ساعة جذي !
سارا : هيفاء اتركيني بحالي
هيفاء : لا مو تاركتج شبتسوين يعني ؟
سارا بتذكر : ابفهم ليش مايرد ؟!
هيفاء : منو ؟ لا يكون حبيتي !! منو ؟ هيثم ؟
سارا : شنو هيثم شنو حب ! وربي مو وقتك
هيفاء : طيب دام ماراح تحبينه هاتي رقمه بحبه عنج
سارا : هيوووف والله والله والله والله مو مو وقتك كلش !
هيفاء : طيب احكي لي شفييييج ؟
سارا تنهدت .. ثم فجأة طرت ببالها فكرة ووقفت :
هيفاء : شنو ؟
سارا : لقيتها ..!! ( مسكت جوالها ودقت على رقم ) : الو .. هلا مصعب ؟ كيفك ؟ ... حمد الله بخير .... معليش اسألك عن حاجة ضرورية ....... السكرتير لؤي ... ايه محتاجه اوصل له ضروري ومايرد على مكالماتي تعرف فين ساكن ؟ ........ ايوه ايوه عرفته ... شكرا يعطيك العافية
اول ماسكرتها طالعتها هيفاء بنظرات : السكرتير لؤي ؟ السكرتير مرة وحدة !!
سارا ماكانت يمها ركضت لغرفتها تبدل بجامتها لبست أقرب شي قدامها حتى انها ماغيرت شبشب البيت .. قبل تطلع رجعت : هيوف .. ما معي فلوس التاكسي ممكن توصليني ؟
هيفاء : مافيه .. بالأول تتكلمين عن شنو صاير معاج مع هذا لؤي
سارا : مو شي والله مو شي ... بتوصليني ولا بروح مشي ترا
هيفاء بملل : انتظري ابدل وايي
سارا : بسرعة طيب !!
هيفاء : ياويلي ماعندها صبر
أول ماوصلت سارا الفندق .. سألت الاستقبال : معليش أعرف رقم غرفة لؤي الشمري
: معليش مانقدر نفصح معلومات الزباين
سارا : ايوه .. بس انت قوله انه انا وهو بيوافق
: ما نقدر لاتحرجينا رجاء
سارا : طيب انت شو ناقص لو تكلمه ؟!
الموظف بانزعاج : يا أختي خلاص ! قلنا لك مافيه .. مافيه
احبطت سارا .. حتى عقب ماجت ماحتقدر تشوفه , طلعت لبرا وركبت السيارة .. هيفاء : شنو صار ؟
سارا : رفضو يعطوني رقم الغرفة
هيفاء : يله ماعليه .. شهالشي الضروري يتأجل
تنهدت سارا بضيق .. قالت هيفاء تبي تطلعها من ضيقتنا : ياويلي شوفي هالمز هناك
سارا : مو خلقك
هيفاء : يانكدية طالعي بينسيج لؤي واهله.. يجنن
رفعت سارا راسها .. وفتحت عيونها وهي تشوفه داخل للفندق: هذا هو هذا هو !
هيفاء تنهدت : اجل بحقج يختي
نزلت سارا بسرعة ونادت : لؤي !!
مافيه رد .. حتى ما التفت كان يمشي بطريقه استغربت سارا فيه شي مو طبيعي نادت مرة ثانية نفس الحالة كان شارد ويمشي .. اسرعت بخطواتها ومسكت كتفه : لؤي !
لؤي انتبه لها .. ابتسم ابتسامة صفرا : هلا
سارا قبضها قلبها .. فيه شي متأكدة ابتسامته مو حيوية كالعادة : ناديتك اكثر من مرة مانتبهت .. فيك شي ؟
حط يده ورا رقبته وقال بانحراج : معليش ما أنتبهت
من متى لؤي ماينتبه لها قالت بقلق : صاير معاك شي .. ادق عليك اليوم كله مارديت و ... خفت يكون فيك شي
لؤي : آسف خوفتك على الفاضي .. بس مقفل جوالي
سارا مافاتها ابد انه ضايق .. واضح حتى لو مايتكلم ابتسمت : اعزمك على العشاء ؟
لؤي تردد .. لكن قال : اوك .. بس مطعم الفندق مافيني أطلع
سارا : اوك تمام .. استنى اقول لصديقتي تروح واجي
رجعت سارا لهيفاء وقالت لها تروح .. ثم رجعت ودخلو للمطعم باشرت المحادثة : انطردت اليوم
لؤي بهم : استقلت اليوم
سارا فتحت عيونها : استقلت ؟! ليش !!
لؤي : هو اللي عاملها
سارا عقدت حواجبها : مين ؟ فراس ؟
لؤي هز راسه بصمت .... سارا : ليش طيب ؟! اذا انا يكرهني وما أهتم فيني .. انت ولد عمه كيف يسوي فيك كذا ؟
لؤي : هذا اللي صار
سارا : آسفة .. بس بجد هذا فراس قذر يعني حتى أهله مايفرقون معه .. مريض !!
لؤي كان يطالع بالطاولة وساكت او بالاحرى شارد : .................
سارا ضاقت من حالته قالت بحنية : لؤي .. لا تضايق حالك والله مايستاهل حتى تزعل عشانه
لؤي : لا عادي .. مو متضايق ولا شي
سارا رفعت يديها : يارب ياكريم .. بهالليلة يندهس بسيارة ولا يطيح شي على راسه ويروح بغيبوبة
لؤي : لا سارا .. عشاني لاتدعين عليه , صح ان تصرفاته وصخة .. بس مو سيء ..( كمل بصوت اخفت ) مو لهالدرجة على الأقل
سارا : بعد كل اللي سواه معاك .. تقول كذا ! الا سيء وسيء جدا بعد .. حتى اليهودي مايسوي كذا بأخوه
لؤي : تقولي كذا لأنك ماتعرفيه ...
سارا : هذا أنت تعرفه .. قولي وش فرق معاك ؟
لؤي ابتسم بهم : تدرين؟ .. نايف أخوي كثر مايسافر واسافر .. اذكر قبل سنة مرت سنتين ماشفنا بعض تصدقين خلال هالسنتين كلها حتى مافكرت ادق عليه او أحس اني مشتاق له وابي اسمع صوته .. نفس الشي هو ما دق ولا فرقت معاه ولا معاي
سارا : معقولة أخوان كذا ؟
لؤي : ما أقولك هالشي لأني زعلان او منجرح انه ما أهتم فيني .. بس كذا علاقتنا مايدق علي الا يبغى فلوس وما أدق عليه الا ابي اسال عن شي ضروري ... أبوي نفس الشي احترمه بس تمر شهور احيان مانرفع السماعة على بعض ..
سارا : طيب ليش ؟ ... فيه ناس يتمنون العائلة واللي عندهم عائلة مفرطين فيها كذا
لؤي : كذا كبرنا .. حتى لو أبادر واتصل اسأل احيان يتضايق أبوي لأني كلمته دون داعي واشغلته بينما فراس مايمر يومين .. ما أدق عليه .. واذا مادقيت هو يدق يسأل , يعرف كلش ف حياتي وش أحب وش اكره .. لما نويت ادرس تخصص ما أعجب ابوي ورفض يدعمني فيه .. كان فراس موجود سفرني ودرسني بحسابه وسكني لما احتجت
سارا سكتت حست لؤي متضايق لدرجة ماعرفت تواسيه : .....
لؤي : قبل فترة خطبت أخته .. وصارت مشكلة وانا انسحبت من الخطبة كل اهلها حاقدين علي بس هو على انها اخته ما عاتبني حتى كان متأكد ان عندي سبب
سارا : آسفة لؤي , بس وش قيمة كل هذا اذا بلحظة وحدة رماك وما أحترمك ولا احترم مشاعرك
لؤي : فراس تغير .. ماعاد زي أول , الظروف قسته
سارا بسخرية : إيش ظروفه ؟ حياته الكاملة .. ولا فلوسه اللي ماتخلص
لؤي : وانا احسبك ذكية .. وش هالمفهوم السطحي ؟ على بالك الفلوس درع يحميك من كلش ؟ وقت تضيق عليك الدنيا ماراح تسوي فلوسك شي غير انها تعيشك همومك بترف
سارا : مابي اضايقك لؤي .. بس لو مثل ماتقول وانتو اخوان فعلا وقتها اقل شي بيعتذر وماراح يترك الامور على حالها
لؤي : لأني اعرفه مثل ما أعرف نفسي .. اعرف انه ماراح يعتذر هو مايشوف نفسه غلطان للحين على باله هذي طريقه يحميني فيها
سارا : يحميك من شنو ؟
لؤي : منك
سارا : شنو وحش انا ؟
لؤي : يمكن بنظره .. ( تنهد لؤي وقال يغير الموضوع ) انتي شنو ناوية تسوين اللحين ؟ وظيفتك يعني ؟
سارا تنهدت : مو عارفة .. ابغى ملفي من الشركة عشان استقدم لشركة جديدة
لؤي : لا تروحين بنفسك تطلبينه .. انا بجيبه لك
سارا : بجد ؟! شكرا ريحتي صدق
لؤي ابتسم : ولو حاضرين للحلوين
سارا : وأنت شنو ناوي تسوي ؟ انت جاي الكويت عشان تشتغل .. واللحين ؟
لؤي : ما أدري .. بس حاليا بضل هنا ..
سارا : ماحترجع السعودية ؟
لؤي : ما أدري ...
سارا انقهرت من حالته .. مو لؤي نفسه متضايق بجد : تدري اكتشفت حاجة جديدة فيك
لؤي : اللي هي ؟
سارا : ايوه .. حساس جدا
لؤي ابتسم : بجد ؟
سارا وعيونها بالأرض : ما أحب اشوفك كذا لؤي يضايقني اشوفك متضايق
لؤي طالعها وهو يحس كلش داخله يتحرك بشوفتها .. تنهد وقال : الوقت تأخر .. ماراح ترجعي ؟
سارا حست انه تجاهل كلامها .. فقالت باستسلام : ايوه راجعة اللحين .. انتبه على نفسك
لؤي : وانتي كمان
وقف وراح لجهة المصعد .. احبطت بالعادة مايرضى الا يوصلها هو هالمرة حتى ماوصلها للباب وقفت واسرعت بخطواتها ومسكته قبل يدخل المصعد وقالت باندفاع : انت متضايق مني ؟
لؤي وعيونه تنتقل من يدها اللي ماسكه معصمه لوجهها : ليش تقولي كذا ؟
سارا : عشان الصورة ! انت نادم .. صح ؟
لؤي : نادم على شنو ؟
سارا بقهر : لا تتغابى .. انت نادم على اللي صار بالصورة
لؤي باستدراج : وإيش صار بالصورة ؟
سارا حست انها فاهمة غلط .. يمكن اللي تشوفه بعيونه مو صح , او مجرد يكحل مثله مثل غيره افلتت يده بهدوء : معك حق الوقت تأخر ..باي
لؤي مسكها هالمرة هو بدوره : استني !! .. ماجاوبتي سؤالي ؟
سارا دون تلتفت له : سوء تفاهم لؤي مافيه شي .. بجد تأخرت لازم اروح
ومشت بسرعة دون تلتفت يم الباب .. مسحت دمعة بسرعة قبل تنساب ( غبية ! غبية ! كيف تصدقين حاجة مو موجودة ؟ )
***
جـــدة – فيلا على الشاطئ :-
الساعة 10 صباحا ..عقد بدر حواجبه بإنزعاج من صوت الجوال رفع راسه كان جوال نايف يدق : نيوف ! قم رد على جوالك ازعجنا
نايف التفت للجهه الثانية : ماحرد .. اكيد ابوي
تافف بدر ووقف واخذ جواله " ميهاف " ..ابتسم لما شاف المتصل سحب الجوال و طلع من الغرفة ورد : هلا والله .. صباحي صوتك
ميهاف : مين ؟
بدر : تسألي لانك مو عارفة ولا تتغابي
ميهاف : اسأل عشان احسسك انه مفروض ماترد ع مكالمات غيرك
بدر : والله ياعيني نايف نايم .. وانا ماهان علي تنحقرين
ميهاف : دام نايم مع السلامة
بدر : شوي شوي .. انا اول مرة اشوف وحدة تعامل خطيبها كذا على فكرة
ميهاف : هذا كلامي !
بدر بحدة : وبعدين يعني .؟ والله ماتسوى علي انشغلت وما شفتك
ميهاف تنهدت : خلاص بدر انا هذي نسيتها .. ومو زعلانة منها
بدر : اجل ؟
ميهاف : اجل شنو ؟!
بدر كشر ( شسالفتها هذي غبية ؟ ) قال بصبر : هجل ممكن اعيش حياتي كواحد خاطب !
ميهاف ( شسالفته هذا غبي ؟ ) : كيفك حياتك سو فيها اللي تبي
بدر ( بتجلطني ! ) : ..........
ميهاف استغربت سكت .. ماعرفت وش تقول !
بدر بهدوء : ميهاف ..
ميهاف استغربت نبرته : هلا
بدر : ممكن اسألك سؤال ؟
ميهاف بلعت ريقها ( وش يبي بعد ) : ايه
بدر : انتي غبيه شي عقلك فيه مشكلة ؟
ميهاف : نعععععععم !!!
بدر بقهر : من جد يعني .. اذا غبية عطيني خبر اتفهم هالموضوع , اقولك بعيش حياتي واحس بخطوبتي تقولي حياتك سو فيها اللي تبي .. ليش انا خاطب مين ؟ الجدار ؟
ميهاف بقهر : شاسوي يعني وش تبغى اقولك ؟!
بدر : يابنت الحلال اقل شي ابي لا كلمتك احسك مستحية شي .. تكامخين كأنك واحد من الشباب
ميهاف : لا والله .. احلف ! ولا انت اللي تقول هالكلام لخطبيتك وش اسمك !
بدر : شفتي هذا بالضبط اللي اتكلم عنه .. اقولها كلمة ترد لي عشر
ميهاف : لا بجد ! والله اسفه مفروض اسمع هالكلام واسكت يعني ؟
بدر : ايوه البنت حلوة اذا سكتت .. تحسسك انها ضعيفة ولازم تاخذ حقها .. مو انتي اتوقع لو احد يظلمني تاخذين حقي بدالي
ميهاف : ايه مو محتاجتك تاخذ حقي .. قدها وزيادة !
بدر : والله سنافية يابنت العم .. بس بالراحة علينا شوي ما اقول شي الا تاكليني
ميهاف حست ع دمها شوي : انا بسكر اذا نايف صحى يكلمني ولا مافيه داعي بعد
بدر : لا تعالي .. باخذ رقمك من جوال نايف ترا
ميهاف ببساطة : حقك .. يمكن تحس انك خاطب لا أخذته
بدر مسك الجوال بقوه بيكسره من الحره : ايوه وبراسلك
ميهاف بثقة : يمكن افضى ارد يمكن لا
بدر: نعم ؟!
ميهاف : ينعم بحالك
بدر : ...........
ميهاف : يله باي
سكرت السماعة وبدر مسك الجوال وهو نادم انه رد اساسا .. !! شتحس به هذي ؟ من جدها ؟ كل هذا عشان شنو !! وردة ؟ ماتدري ان مليون وحدة تتمنى وردة مني ومو محصلة .. جاحدة نعمه هذي .. رمى بالجوال جمب نايف ورجع ينام وهو حالف يكسر هالغرور اللي فيها ..
***
غادة كانت صاحية من بدري تنتظر احمد يطلع تكلم هيثم , طالعها احمد من انعكاس المراية وهي تنقل بصرها بينه وبين الجوال : تنتظرين مكالمة ؟
غادة : لا
احمد : ليش صاحية بدري ؟ بتنزلي لأهلي
غادة : انزل بالنخل .. حط ببالك اليوم ماراح انزل نهائي
احمد : لا تنزلي بكيفك .. بس نفس الشي ماراح يصعدون لك اكل مو معقولة تحطي رجل على رجل ويخدمونك
غادة قربت عنده : حياتي .. مو شايف ان هالحال مزعج ؟ يعني انا احيان اتمنى اسوي لك حاجات ما أقدر
احمد رفع حواجبه : وليش ماتقدرين ؟
غادة : وكيف ان شاء الله ! مو عايشين لحالنا عشان ناخذ راحتنا
احمد :من وين تبغيني اسكنك لحالك ؟ مامعي مقدر
غادة : معقولة ! نهائي حتى لو حاجة بسيطة ..؟
احمد : غادة تو بدري على طلعتنا من أهلي .. والحركات تقدرين تسوينها ولا لازم قصر يعني
غادة هزت راسها : مابي مابي .. دون بيت لحالي ماحسوي لك شي
احمد رش عطره : براحتك
وطلع برا الغرفة .. ضرب غادة برجلها بقهر مامعه فلوس بس وقت السفرات والسهرات تنولد الفلوس من اللامكان ..تجاهلته ومسكت جوالها واتصلت بهيثم : شعندك اتصالاتك كاثرة ؟
غادة : شنو مضايقتك باتصالاتي يعني ؟
هيثم : نوعا ما !
غادة : شف شف .. المهم موضوع ضروري
هيثم : اللي هو ؟
غادة بحماس : ابتسام يمكن تنخطب
هيثم ماتوقع ابتسام تنخطب نهائي : شنو ؟
غادة : ايوه .. آخر مره كانت عند صديقتها شافتها حرمة وعزمت الا تخطبها
هيثم : ومن هالحرمة ؟ تعرفونها
غادة : لا هذي المشكلة انه حنا مانعرف عنها شي ! اصلن مو من اهل جدة .. عشان كذا عطيناهم رقمك تتفاهم مع الرجاجيل وتشوف حالهم
هيثم : يالله ياغادة .. ماتدرين قد ايش فرحت الله يتمم ع خير ويطلعو صاحين
غادة من قلب : آمممين
هيثم : خلاص حلو .. دام رقمي عندهم مافيه مشاكل اول مايتواصلون معاي بعطيهم الرد
غادة : بس يزعل انها بتسكن بالرياض
هيثم : واذا ؟ اساسا ماعاد لها مكان هنا .. وضعها صعب وانا شايل همها على طول
غادة : الله يسهل
هيثم : آمين .. يله غدو اكلمك بعدين
غادة : انتبه على نفسك وطمني اول ماتشوفهم
سكرت جوالها وجلست على الكنبة تبرد اظافرها .. طق الباب صكت اسنانها بقوة وهي تغمض عيونها بصبر قامت وفتحت الباب : نعم !
سحر : بسم الله شفيك معصبة ؟
غادة تكتفت : كنت نايمة .. بغيتي شي ؟
سحر : انزلي جهزي فطور أبوي ورجلك معنا
غادة : والله اربع حريم في عين عدو تكفون وتوفون ماتحتاجوني وماحنزل
سكرت الباب وراحت تجلس وماعندها نية تتركهم يستغلونها .. نزلت سحر وجلست على سفرة الفطور : تقول اربع حريم في عين العدو تكفون ماتحتاجوني !
ام احمد ضربت فخذها بقهر : شف شف قليلة الحيا !!
طالعت بأحمد : وانت ليش مرقط ! قم لزخها
أبو احمد : لحد يلزخ احد ولا شي ! بس انت أحمد شف هالحرمة تعدل عمرها .. مو لهالدرجة
احمد مو يمهم جالس يفطر : بكيفها تزعل لين ترضى بحالها
شوق : ليش متزاعلين ؟
احمد : من عرفتها زعلانة احسن حل الحقران لين تموت .. فاضي كل يوم على نفس المنوال
ابو احمد : القى حل احسن لك .. هي حامل بولدنا لو غير كذا كان بكيفها
تجاهل احمد وكمل أكله ثم طلع ..
***
ابو نايف واقف معصب بالشقة : ام نايف !!
ام نايف : شفيك ؟ ليه معصب ؟
ابو نايف : كلمت اخوها !
ام نايف : وايه ؟
ابو نايف : مفروض اقابله اللحين .. وحضرته ولدك مايرد على جواله
ام نايف : انا لله .. هذا وقته , شلون يعني ؟
ابو نايف : بدق على بدر ان شاء الله يرد الثاني
بعد فترة جاه الرد : هلا عمي
ابو نايف بعصبية : وين المخفوف نايف ؟
بدر بربكة : هممم .. نايف
ابو نايف صرخ : وينه ؟!
بدر : لما عرف انكم لقيتو بنت وبتخطبونها رجع للرياض
ابو نايف : ششششششنووو ؟!
بدر : ها اللي صار والله
أبو نايف : بيجلطني هالولد ! على باله بهالحركة بتمنع هالزواج !
بدر : خلاص عمي انا جاي معاك ونخطبها وهو اتركه بعدين
ابو نايف : انا رايح لهم اللحين .. تعال قابلني بروح اقابل اخوها اللحين
بدر : وليش اخوها ؟ ابوها وين ؟
ابو نايف : والله ما أدري ما عرفت اسال بالتلفون .. عموما بنقابله وبنعرف
بدر : يله جايك
ابو نايف : اللحين !!
بدر : ان شاء الله .. ان شاء الله
سكر ابو نايف وطالع ام نايف : ولدك رجع الرياض !
ام نايف شهقت : والخطبة ؟
ابو نايف : وش فيها الخطبة ؟ بروح اخطبها اللحين .. وهو ينتظر رجعتي
***
في ديوانية قهوة تقليدية نوعا ما .. نظرا لأنه المفروض يزورونه بالبيت /
دخل ابو نايف وبدر .. بدر : ها وينه ؟ كيف بنعرفه ؟
ابو نايف : يقول حاجز طاولة باسمه وجالس فيها بنسأل عنها وبنروح له ... ( راح للنادل ) طاولة باسم هيثم مشعل
النادل : تفضلو من هنا
راحو لحد ماقابلوه .. تفاجأ ابو نايف توقع بما انه بيقابل اخوها اقل شي يكون كبير مره بس هذا شاب بنفس سن عياله ابتسم هيثم بلباقة : ابو نايف ؟
ابو نايف سلم عليه .. ثم سلم بدر .. هيثم : هذا نايف ؟
ابو نايف باحراج : هذا بدر ولد أخوي وبحسبة ولدي .. نايف للاسف طرأت مسألة ضرورية فارسلته يهتم بها
هيثم ماتقبل العذر لكن هز راسه : تشرفنا بدر .. معليش اسأل اسم عائلتكم
ابو نايف بفخر واعتزاز ملحوظ : آلشمري .. سمعت فينا ؟
رفع هيثم حواجبة ماتوقع ابد ولا 1 % يكون هذا حظ ابتسام لكن الكئيب بهالموضوع اللي مزعج سارا من الشمري والله يستر مايكون كلهم نفس الطينة .. هذا اللي كان مخشوش لها : ايه طبعا
بدر استغرب تعابيره توقعه يفرح من حاصله : كأنه مو عاجبك ؟
هيثم ابتسم : مو كذا تنوخذ الأمور يا أخ , انا تفاجأت هذا كلش
بدر : وأنت شنو تشتغل ؟ والوالد وينه ؟
هيثم : انا جراح .. والوالد عطاك عمره الشهر اللي راح
ابو نايف : ما شاء الله .. ألله يرحمه ويغفر له .. وانت الولد الوحيد ؟
هيثم : ايه
ابو نايف : خوات غير المحروسة ابتسام ؟
هيثم : وحدة صغيرة
ابو نايف : الله يخليهم لك .. ويخليك لهم .. ( ابتسم يلطف الجو ) ومتزوج انت ؟
هيثم ابتسم : لا والله ماوافني حظ اتزوج .. الدراسة والمسؤولية اشغلتني
ابو نايف اعجب به .. حسه مسؤول عكس عياله المفوتين : ما شاء الله ماتنلام الجراحة مو سهلة .. طبعا انت عارف ان حنا بالرياض ؟ يعني كريمتكم اذا وافقت بتعيش هناك
هيثم : عندي خبر .. وانا موافق على هالشي وسمعتكم الطيبة فوق كلش بتتركني اوافق بس لازم تعرف ان نفس الحكي هنا .. اختي بجدة مالها احد غيركم فبتكون بامانتكم
ابو نايف : وحنا قدها .. وبما انا بجدة عشان نخطب جداوية حسب شرط الولد فحنا على عجلة نخطب ونرجع فنبي الجواب بسرعة
هيثم : حنا موافقين والله يكتب اللي فيه الخير
ابو نايف انبسط من قلبه : الله يبشرك بالخير .. ( طلع من جيبة بطاقة وحطها على الطاولة ) هذا المهر اجل ورقم سر الحساب موجود بالورقة
هيثم : والزواج متى ؟
ابو نايف : على راحتك وراحة العروسة
هيثم : لا عمي بهذي اعذرني .. ماراح نحدد شي هذي عليكم
بدر : عمي ليش ماتتصل بنايف يحدد موعد زواجه
ابو نايف : لا ! ( ارخى لهجته لانها كانت معصبه بزيادة ) اكيد مشغول اللحين وماراح يرد ... وش رايك بعد شهرين ؟
هيثم : حـلو .. والزواج بالرياض ؟
ابو نايف : ايه .. وام نايف حابه تكون على تواصل بالوالدة عشان يقررون باقي التجهيزات والبطاقة والاراء
هيثم حس الموقف يضيق به .. ابوه ثم امه لهالدرجة مالهم احد : والله الوالدة متوفية
ابو نايف انعصر قلبه هالشاب اللي قدامه ناجح على كل المستويات لبق ووظيفته تسوى ومهتم بخواته ودون ابو ولا ام ونايف باهله كلهم حوله وما فيه ذرة مسؤوليته : الله يرحمها ..اجل تتواصل مع البنت بنفسها ؟
هيثم : خلاص برسله لك ان شاء الله .. والله يوفق
ابو نايف : آمين يارب.. ووالله ودي نجلس سوا اكثر بس مضطرين نرجع اليوم للرياض فرصة ثانية ان شاء الله
هيثم ابتسم : ان شاء الله
في بيت أبو هيثم /
إبتســـام كان بالمطبخ تشغل نفسها من التفكير بعد ماعطت امل رقم هيثم .. سوت نوعين بسكوت وللحين جالسة تشتغل سمعت صوت مفاتيح البيت طلعت كان هيثم داخل ابتسم لما شافها : مبروك
ابتسام فتحت عيونها : شنو ؟!
هيثم وقف قدامها وباس راسها وهو يمسح على شعرها : تو قابلتهم , وتم الموضوع ما كنت بتخيل زواج احسن من كذا لك ماراح تتخيلين انتي لوين رايحة
ابتسام بلعت ريقها .. ماقدرت حتى تسأل , حس هيثم باحراجها ابتسم : جهزي قهوة نجلس واقولك كلش ..
جلس هيثم بالصالة دخل يده بجيبه يطلع جواله لكن طاحت يده على علبة المرهم طلعها وعقد حواجبه .. وش هذا مايذكر حطها .. تذكر اسماء لما عطته اياها .. ابتسم على الصدف حتى هالمريضة كانت من الشمري .. ياترى تقرب للعريس ؟!
***
غادة سكرت السماعة من ابتسام بعد ماقالت لها كلش وهي مو مصدقة !! لا ولا 1 % مصدقة .. ابتسام اللي محد توقعها تتزوج اصلن ربي كان مخبي لها نصيب احسن .. ولد الشمري بنفسه صفقت نفسها مرتين تبي تصدق لكن هذا مو وقته .. وقفت وعدلت شكلها لازم تنزل تكسر راس بيت عمها .. بدلت قميصها ولبست تنورة وبلوزة وفكت شعرها وحطت كحل وقلوس ونزلت وهي بقمة رواقتها .. شافتهم مجتمعين على التلفزيون البنات بس دخلت : السلام عليكم
ام احمد : وعليكم السلام .. الله لاكان جاب الغلا
جلست على الكنبة وحطت رجل على رجل : خبرك خالتي وحام وصاير نومي كثير .. بس من صحيت نزلت على طول ... ايوه وكيفكم ؟
كلهم دون نفس : طيبين
جا بوقتهم على الأخبار .. مقابلة لأكثر 10 شباب ناجحين ومن ضمنهم ( فراس ) .. شهقت شوق : هذا ولد الشمري ؟ ياويل قلبي يازينه ... مشرف السعودية كلها بهالمقابلة
هند : انا اسمع به .. بس ماتوقعت شكله كذا فتنة وش هذا
شوق : اتخيل يجيني نصيب زي كذا .. بس وين مستحيل ؟
غادة ابتسمت : شفيك شوق ؟ تفائلي احيان الامنيات تكون قريبة
شوق : من كلمك انتي ؟
غادة : افف شفيك معصبة .. والله بس يعني اعطيك امل , وعلى طاري النصيب هاتوا البشارة
هند دون نفس : بشارة شنو ؟
غادة : ولد الشمري .. مدري مين بالضبط يمكن هذا فراس براسه خطب اختي ابتسام
فقعت شوق ضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه سمعتيها هند ؟
هند ماتت ضحك اكثر : هههههههههههههههههه ياويل قلبي اخوي ماخذ مخرفه
غادة تنرفزت : وش اللي يضحك ؟
شوق : ههههههههههههههههههههههههه اختك انتي .. ابتساموه العجوز تاخذ ولد الشمري مره وحده والله حتى سواق الشمري ماتاخذه
غادة وقفت : والله ياحبيبتي اضحكي من اليوم لبكرة .. ومن اللحين للفجر بس هذا صدق وانا ما أكذب , اذا صار زواجها بنعزمكم يمكن تصدقون
هند : ههههههههههههههههههههههههه ههههه ايه تكفين هاتي الدعوات لاتنسين هههههههههه
دخل أبو احمد : وش هالضحك كله ؟ صوتكم لبرا
ام احمد : ههههههههههههههههه حمد الله والشكر .. بنت اخوك تقول اختها خاطبها ولد الشمري
ابو احمد : وش هالحكي ؟
غادة بقهر : والله هذا الصدق .. واذا مب مصدق اسأل هيثم تو خطبو منه قبل شوي
ابو احمد : ما أكذب منك الا هيثم .. اختك مخطوبة لمرزوق وش ولد الشمري هذا
شوق : ههههههههههههههههههههههههه ههه قولها يبه غبية جالسة تتحلم ان ولد الشمري بموكبه الذهبي جاي يخطب بنت قريح اختها
غادة وقفت وحطت يدها على خصرها : والله مابنت قريح غيرك يالفاشلة .. اجلسي قدام التلفزيون تلحسي بصورهم بس اختي مقامها عالي وقريب بتاخذ ولد الشمري وبنشوف من بنت قريح
ابو احمد : غااااادة ! وش هالخرابيط ..؟ اولا عيب تحاكين بنت عمك واخت زوجك كذا .. ثانيا هالحكي لعد اسمعه مخرفة انتي
غادة ودموعها تجمعت بعينها : لا ما أكذب ! وش فيها يعني اذا اختي ربي رزقها حظ ازين من حظي ؟
ابو احمد صفقها كف باقوى ماعنده .. فتحت غادة عيونها : تضربني انا ؟
ابو احمد : واكسر راسك بعد .. اشوف شوكتك قاويه ومحد يقدر عليك , يله انقلعي لغرفتك يا اجلسي زي العالم والناس ولا لعد نشوفك
غادة ارتجف فمها بقهر وصعدت لفوق وهي تحبس دموعها وهي تسمع ضحكهم .. ياحظك يابتسام وانا اللي اضحك عليك اقول واقول مابي اصير عانس مثلك طلع البركة فيه وانا اللي استعجلت وراحت علي .. دفنت راسها بسريرها وهي تبكي بقهر ..
***
بعد ماطلع فراس من مقابلته .. وروحه المعنوية عاليه من زمان ينتظر هالمقابلة اللي تثبت قد ايش وصل مشى لحد اللموزين ياخذه البيت .. انتبه لانثى متسنده على السيارة وشعرها الاسود لكتوفها سايح على وجهها عقد حواجبه من هذي ؟ ... قرب من السيارة لما انتبهت لقربه رفعت راسها وبان وجهها بلعت ريقها لكن قالت بهدوء : اهلين
فراس تفاجأ من وجودها وش تبي شد على قبضته .. هذي اللي عشانها خسر لؤي ؟ ...
//


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 07:49 AM   #13

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



" الفصل الحادي عشر "
\\
الانسان الذي يعتمد على الآخرين في رفع معنوياته
يفقد نفسه حين يفقدهم
حصريـا بالمجلات جديد عارض الأزياء السعودي بدر فهاد الشمري !! مع عارضة الأزياء اللبنانية سهى
:
يقولون ان بينهم علاقة حب !
:
يالله وش لايقين على بعض يجننون
:
معقولة خلاص بدر يرتبط .. لاا
:
شنو لا ؟ متوقعه يتزوجك مثلا .. بس لبنانية حرام عليه اقل شي ياخذ خليجية
ميهاف كانت ماسكه المجلة بصدمة .. وغالية ومنال واقفات يطالعونها : ميهاف روقيميهاف تجاهلتهم ورمت بالمجلة بالزبالة ومشت بين ممرات الجامعة لحد ماوصلت لقاعة اسماء .. اسماء كان جالسة مع صديقاتها لما شافت ميهاف بان على ملامحها الاسف والخزي قامت لعندها : آسفه
ميهاف : شنو هذا ؟! حاولتو تمنعونه ؟اسماء : ماقالنا ميهاف .. قال فيه شغل ضروري بدبي على بالنا عرض ازياء عادي ماعرفنا انه مع حريم
ميهاف : والوضعيات مو عادية !! بالله يا اسماء شالمفروض اسوي ؟ وش موقفي قدام الناس ؟!
اسماء : لا تضايقين حالك تنحلميهاف : اسماء اذا خطبتنا هذي بدايتها ماله داعي تستمر .. انا مو مستعدة آخذ واحد يصور بهالخلاعة مع الحريم
اسماء : لا ميهاف واللي يعافيك .. اصبري شوي تكلمي معاه وضحي له انك مو راضيةميهاف : وضحت له ! لما تقابلنا قبل خطوبتنا قلت له !! يعني وش قصده بهالحركة مو عارفة ؟اسماء ماعرفت شتقول نزلت راسها ... ميهاف مسكت اعصابها : هو للحين بدبي ؟
اسماء : ايه ..
ميهاف وكلش فيها يرتجف من العصبية : ماشي ماشي ..
اسماء : وين رايحة ؟ميهاف : للبيت !
اسماء تنهدت وهي تشوف ميهاف مبعده : الله يسامحك يابدر .. هذي حركة تسويهاوصلت ميهاف للبيت ودخلت مسرعة وهي مشمئزه ومنقرفه من كلش من بدر ومن نفسها وضعياته مع العارضة اللبنانية وهو ماسك خصرها .. ويطالعها ويضحكون هذي خيانة ! مسكت جوالها تفكر تدق عليه .. لكن تراجعت مو هذي السياسة اللي تنفع مع بدر .. احبطت من نفسها ومن كلش .. وش المفروض تسوي ؟ تصير سخيفة وتدق عليه معصبة مثل خطيبة غيورة ... ولا تسكت ويفلها زيادة ويحسب انها مفوته له ..؟ دفنت راسها بالمخدة وصرخت بقهر
***
مسك المجلة بقوة حتى كاد يمزقها .. ثم رماها لآخر الغرفة بعصبية وفتح جواله : الو .. مصعب ؟ فيه حساب انا فتحته الشهر اللي فات .. داخله 350 الف .. الحساب يجمد حالا ! .... والمجلة اللحين تكلمهم وتوقف هالمهزلة .. وهالعدد يوقف اصداره ويحجب من كل المواقع ....... في نص ساعة يكون كلش جاهز !
دق جواله .. عض شفته بعصبية " أبو نايف " ... رد بهدوء : ايوهابو نايف بعصبية : وش هالعملة الغبراء اللي مسويها اخوك ؟فراس : قلتها عملة غبرا .. وعاملها اخوي مو انا .. وانا سويت اللي علي ووقفت المجلةابو نايف : هين هين حسابه عنديفراس : بعد اذنك يابو نايف ... حساب اخوي عندي انا وتأكد اني بوقف المشكلة فياليت ماتتدخلابو نايف : شلون ما أتدخل ؟! هذا خاطب بنتي ورايح يصور علني كذا ...
فراس : بنتك تعتبر بنت عمي .. وقلت لك اني جالس احل المشكلة .. والمشكلة اللي احلها منتهية يعني مايحتاج تتدخل
ابو نايف بقهر : ماشي ماشي .. بس لو ما اشوفها انحلت بيكون موقفي ثاني .. " طوط .. طوط .. طوط "
سحب فراس جاكيته وطلع بسيارته ..وفتح جواله للمرة الثانية واتصل بجميع الشركات المتعاقدة مع بدر والغى العقد معهم .. ووقفت سيارته عند فندق اقامة لؤي .. نزل وجلس بالبهو ينتظره ..
بعد فترة دخل لؤي .. انتبه لفراس جالس لكن ما أعاره انتباه وكمل طريقة مشى فراس لعنده : لؤي !
لؤي : نعمفراس : قهوة ؟.. احتاج اكلمكلؤي تنهد : ماشي .. تفضلجلسو بكافيه الفندق .. طال الصمت لكن بدا فراس المحادثة : زعلان للحين ؟لؤي : وش رايك انت ؟فراس : رايي انك غبي ..بدال ماتجلس تتكلم عن قد ايش تعزني قدام الناس ويجون يعاتبوني تعال بنفسك وعاتبني
لؤي عقد حواجبه : سارا ؟فراس : قبل اسبوعلؤي : ايه .. وش قالت ؟فراس : مدري عنك .. وش قايلها انت ؟لؤي : ماكان له داعي تجيك بنفسهافراس : طلعت اقوى منك .. وجات مباشرة وانت جالس تفضفض قدامها ولا فكرت حتى تكلمني
لؤي بقهر : على بالك ماكلمتك ! كلمتك كثير بس انت ماتهتم .. انت حتى ماكلفت نفسك تتصلفراس : مزعجني طول هالفترة انك تعرفني اكثر من نفسي .. واللحين تقولي ماكلفت نفسك تتصل ؟ مستحيل اتصل وانت عارف
لؤي : ليش ؟ لهالدرجة فخرك يمنعك ؟فراس تنهد : لؤي انا مستحقر هالمشكلة من اساسها لأن سببها مايسوى .. لو السبب يسوى كان يمكن احاول اصلح الوضع مع ذلك هذا انا هنا وبقولك كلمتين وعقبها ماراح اتدخل باي شي عن هالسارالؤي : ..........
فراس : اذا انت معجب وبس تتسلى وقتها بكيفك وحقك .. بس اذا تحبها بجد وبخاطرك تكون شريكتك فلا تتوقع ولا 1% ان ابوك لما يشوفك حيعطيك مباركته ويقول مبروك .. وفهمك كفاية ومنت غبي اعلمك وش قصدي بالضبط او وش بيصير ؟لؤي : انا احبها فراس .. ماني اتسلىفراس : وبعدين ؟ بتحارب اهلك عشانها ؟ .. في نظري ماتسوى كل هالتضحيةلؤي تنهد : واهلي يسوون اضحي بها عشانهم ؟فراس رفع حواجبه : 24 سنة ضد شهر ؟لؤي : مايهم .. طول ال 24 سنة هذي ماحسيت فيها اللي حسيته بهالشهرفراس : لا تصير شاعري بزيادة .. وصدقني هذا كله خرابيط و وهم لأنك اول مره تعرف الحريم والوهم مايدوملؤي : قلت جاي تصالحني ؟فراس : ايه .. مو معناها اكذب عليك هذا اللي بيصير واللحين ولا بعدين لازم تتعامل مع الوضع وانا ممكن اوقف معك بكلش بس هذي قضية خاسرة .. والحق وقتها بيكون مع اهلك بنظري
لؤي بلع ريقة وهو يحس قلبه يقبضه وهو يسمع الحقيقة المرة :........
فراس تنهد : انا طالع اللحين .. بكرة ابي اشوفك بالمكتب ولمعلوماتك هذي آخر مره اجي اسحبك ترجع للشغللؤي : وسارا ؟فراس : قلتها بنفسك .. ما اتوقع هي بنفسها تتمنى تشتغل هنا وانا ما اتمناها تشتغل عندي فاتركها بعيد عشان ما اضطر اشوفك تقدم ورقة استقالتك مرة ثانية عشانهالؤي هز راسه : انا راجع .. بس لايجي ببالك اني اتخلى عنها انا للحين ابيها وقد ما أقدر بكون جمبهافراس طالعه دون يتكلم ثم وقف وطلع برا الشركة .. دق جواله " بدر " رد وهو يركب السيارة : ايوه
بدر بانفعال : باي حق تلغي عقودي مع الشركات ؟!
فراس : حق ان اسمك الثلاثي نفس اسميبدر : لاااا ياشيخ من قرادة حظي والله ! يعني اول مرة اعرض ؟فراس : الساعة 7 المغرب لو ماتكون بالرياض وتعتذر من عمي وبنته ..واذا ماسويتها وقتها بحجز طيارتي وبفسخ هالخطبة
بدر بسخرية : بيدك ؟
فراس : مثل ماخطبتها لك بفسخها .. والساعة 7 ! 7 ودقيقة انفسخت الخطبةبدر : والحساب ليش مجمدة ان شاء الله ؟فراس : قصدك المهر ؟ قلت اكيد ماعاد تحتاجه هالرخيصة اللي صورت معها يكفيها 50 الف بالكثيربدر : انا لله .. صورة صورتين صارت خطبة !
فراس : ايه بدر .. بنت عمي هي اللي تستاهل هالمبلغ وهي ماعاد تبيك معناها محد غيرها يستاهل هالمبلغبدر : بنت عمك زعلانة بس مو ماتبيني .. وانا ماسويتها هبال ابي افهمها شلون تتبطر علي ؟فراس بقرف : صدق انك بزر ! تثبت رجولتك بصورتين منحلة بحقك وحق اهلك ؟!
بدر : راح ارجع للسعودية واكلم عمي .. بس عقودي وحسابي يرجعونفراس : حسابك ايه عقودك تحلمسكر السماعة دون يسمع رده .. وهو يحس يقهر من لؤي لبدر ولا واحد فيهم عنده حسن تصرف ! تنهد لما شاف جواله يدق امه .. اكيد منقهرة من بدر من صحى هو نفسه وهو بمشاكل بدر ..
***
صالة أبو نايف .. ام نايف بقهر : شنو يعني ؟!
ابو نايف : خلااااااااص ياحرمة ! قلت لك كلمت اخوه وقالي بيتصرف
ام نايف : وشنو يعني بيتصرف وش بيسوي ؟ابو نايف : انا عطيته اليوم فرصة .. اذا تصرف ولا سويت اللي علي وبنتي مو محتاجته ولا اشكاله
ام نايف : بعد عمري من رجعت للجامعة وهي بغرفتها لا طلعت ولا شفتهاابو نايف : والله انا مدري وين احط عقلي .. بمشكلة نايف ولا بدر ! نايف هالزفت اللي من رجعت من جدة لي اسبوع ماشفتهام نايف : كلمته يقول ماله داعي تشوفونيابو نايف : والله انا مابي اضطر اسحبه لهنا سحب !
ام نايف : طول بالك .. اتركه علي اليوم وبيكون موجود عندك عشاء
ابو نايف : حكي فاضي ! بلا تتعذرين له وماعندك ماعند جدتي
***
جـدة /
انتشر خبر خطبة ابتسام من ولد آلشمري .. رغم انه محد صدق الا بعد ماتكلمت جدة امل بحقيقة كلش وبعد ماشافو المهر اللي كان صدمة للكل .. حتى ان ابتسام ما أستوعبته للحين 350 الف ؟!! ... ام نايف ماكان بنيتها كل هالمبلغ لكن صممت عليه بعد ماعرفت حال البنت .. فقيرة ويتيمة لا أبو ولا أم ..هيثم ماكان مستغرب اذا هدية شكر على خدمة 30 الف .. اكيد المهر بيكون كذا ..
غادة نزلت لتحت اول مانزلت شافت عمها جالس : غادة !
غادة ارتعبت : سم عمي
ابو احمد : معناها الخبر صح ؟!
غادة ابتسمت بانتصار : مو قلت لكم من أول ؟
ابو احمد : ايه قلتي ..وانا رايحين اللحين لأختك نوقف هالمهزلة
غادة فتحت عيونها : شنو توقفون ؟ابو احمد : اختك ماتستاهل تنخطب لهالنسب .. بتفشلنا !! اذا شرطه جداوية ومالقى غيرها حنا مستعدين ندله على جداويات غيرها , او تدفع ديون أبوها بهالمهرغادة : مو على اساس لما خطبتوني خلاص نسيتو الشقق ؟ابو احمد : طلعتي ماتسوين نترك الشقق عشانك !! واللحين حنا رايحين
غادة صرخت فيهم : حرام عليكم .. حرام عليكم !! اتركوها بحالها خلاصابو احمد : اطبقي ولا كلمة لايرجع الكف يوقع على خدك !
سكتت غادة بقهر .. وهو صعد اول ماصعد صعدت لغرفتها ودقت على هيثم : هلا
غادة : هيثم انت وين ؟ بالبيت ؟هيثم : شفيك ؟ لا مو بالبيت
غادة : تكفى رح للبيت .. عماني رايحين اللحين لابتسام ناوين يحاسبونها على الشقق ويبطلون خطبتها
هيثم : مو بكيفهم !
غادة : ولو .. ابتسام ماراح تعرف تتصرف روح انت
هيثم : عندي عملية مقدر !
غادة : هيثم تكفى .. شنو عملية هذي اختك من لها غيرك ؟هيثم : خلاص غادة سكري انا بتصرفسكرت غادة السماعة وهي تحس بقهر .. تكره عمانها بكلش لازم يدخلون نفسهم !! اصلن ماعمرهم تركوا رزق احد بحاله واللحين 350 الف قوية لازم ياكلونها .. مسحت على بطنها الي وضح بروزه وهي تحس انه بيتعذب بهالمجتمع
***
بيت أبو هيثم :-
كانت ابتسام للحين مو عارفة شتسوي ..؟ المبلغ كبير لدرجة تحس بضياع .. كيف تصرف 350 الف ! لازم تلقى حل ولا ماراح تعرف تسوي شي ..انطرق الجرس قامت بسرعة : مييين ؟
ابو مرزوق : افتحي يالرديةابتسام وصل قلبها لحلقها .. وش جايب عمانها لكن فتحت بثقة دخلو باندفاع همجي ابو احمد وابو مرزوق : هلا والله بالعروسة
ابتسام : حياكم تفضلواابو مرزوق : ايه نتفضل ليش لا .. حياك يابو احمد
دخلو البيت ولحقتهم ابتسام وهي تدعي ان الله يجيرها من اللي ناوين يسوونه اكيد ؟!
ابو مرزوق : اجلسي ليش واقفة
ابتسام : ايش تشربون ؟ابو مرزوق : لا موجبه ماشاء الله عليك .. مانبي شي انثبري
جلست ابتسام .. ونطق ابو مرزوق : انا جاي اقولك ان مرزوق ولدي يبيك .. وبما انك بهالبيت لحالك وفراغ فتزوجي احسن وشوفي حياتك
استغربت ابتسام معقولة مايعرفون يعني : ليش عمي انت ماسمعت ؟ابو احمد : سمعنا شنو ؟ابتسام رمشت بعيونها .. واضح يتغابون : انا انخطبت قبل اسبوع ووافقتابو مرزوق : ايه سمعنا .. بس ماراح توافقين واللحين تكنسل هالخطبة الا بشروط
ابتسام : الله يهديك ياعمي شروط شنو ؟ الخطبة مالها علاقة فيكم
ابو احمد : استحي على وجهك ! حنا عمانك .. قال مالها علاقة فيناابتسام بصبر : وشنو الشروط ؟ابو مرزوق : ادفعي ديون ابوك اللي ساكتين عنها .. حنا ساكتين لانا نعرف العيشة ضيقة عندكم بس دامك صدق مخطوبة لآلشمري ماتوقع يعوقك
ابتسام : ديون شنو ؟ابو احمد : العمارتين اللي فوق !!
ابتسام : ايه بس انت تخليت عنها وبحياة ابوي .. وقدام الكل
ابو مرزوق : كلام فاضي ! حنا ماتخلينا عن شي .. واللحين بما انكم تاخرتو نبي حقها دبلابتسام بدت تفكر تعطيهم بجد وتخلص .. اصلن المهر واجد ولا راح تعرف تتصرف به ..
ابو احمد : شنو ساكته ليش ؟!
سمعو صوت الباب ينفتح .. دخل هيثم وهو يحس انه تاخر لما شافهم جالسين لكن ابتسم : ما شاء الله .. عماني موجودين
ابتسام نزلت راسها .. بينما رد ابو مرزوق : ايه موجودين .. جينا نسلم على ابتسام ونسولف معها
هيثم تربع جمب ابتسام : ما شاء الله .. طيب ليش ماضيفتيهم ابتسام ؟ وين القهوة
ابتسام : قايمة اصلحها
قامت ابتسام .. هيثم : ايه ووين وصلتو بالسوالف ؟ابو مرزوق : وصلنا لديون ابوك !
هيثم : قصدك العمارتين ؟ابو احمد : ايه ! حنا نبي حقها دبل لانكم تاخرتوا
هيثم : لا دبل ولا غيره .. العمارتين برجع اسجلها باسمكم ومعناها الدين وفيناه ومالك عندنا شي
ابو مرزوق : بتتخلى عنها ؟هيثم : ايه .. مو هي حقكم ؟ خلاص ترجع لكم ونوقف هالمهزلة كل يوم والثاني على هالعماير ماتسوى علينا ( قال بسخرية ) حنا اهل
ابو احمد : ووش هالخطبة اللي نسمع بها ؟هيثم : ولد حلال خطبها وحنا وافقنا .. اعتراض ؟ابو مرزوق : ايه ! انا متفق مع ابوك ان ابتسام لمرزوقهيثم : عندك اوراق تثبت هالشي ؟ابو مرزوق : لا .. بس الوعد وعدهيثم : معناها كلام فاضي وماينحكى فيه .. ولو صدق كان قالي ابوي لكن مابينك وبين ابوي هالوعدابو احمد : عيب ياهيثم ! تكذب عمك ؟؟هيثم : افهمها اللي تفهمها , بس انا ناوي اسكر على كلش اليوم .. مجرد ماتتزوج ابتسام العمارتين بترجع لكم واذا تبون هالبيت بعد مايغلى عليكم فداكم .. ومابينكم وبين ابوي غير هالعماير
ابو مرزوق : والخطبة ؟هيثم : حنا مو موافقين على ولدك .. الزواج غصب ؟ اساسا بأي حق تفكرون بابتسام كزوجة ثانية .؟
ابو احمد : مافرقت .. ثانية اولى كلها سوا دامها بيعدل
هيثم : دامك تشوفها كذا زوجه وحده من بناتك .. اختي ماتجي ثانيةابو احمد : استح على وجهك تحكي عن بنات عمك كذا !
هيثم : ليش ؟ مافرقت دامه بيعدل .. الله يرزقه عائلة متفهمه زيك تزوجه ... شي ثاني قبل تطلعون ؟
ابو مرزوق : تطردنا ؟!
هيثم : لا بس انا عندي دوام وبطلع .. وباخذ ابتسام معي السوق , الا اذا تبون تجلسون هنا فاهل بيت ماعندنا مشكلة
ابو احمد : قوم يابو مرزوق .. اصلن حق ولدك اكبر من كذا ! والعمارتين ترجع باسمنا باقرب وقتهيثم : ولا يهمك .. الليلة تحصلها باسمكطلعو لبرا .. رجعت ابتسام : وين عماني ؟هيثم : طلعوا ..
ابتسام : غريبه جاي بهالوقت.. فيه شي ؟
هيثم : لا برجع اللحين عندي شغل .. بس كلمتني غادة وقلت عماني جايينك قلت اجي لان بيني وبينهم كم موضوع ابي اخلصه
ابتسام : وتفاهمتو على كلش ؟هيثم ابتسم : كلش .. وانتي تجهزتي ترا مو كثير كلها شهرين
ابتسام : يوه هيثم لاتلعوزني .. وربي المهر كثير مو عارفة شاسوي ..
هيثم : سوي بها اللي تتمنين .. هذي فلوسك حتى لو تخزنينها مو ضروري تصرفينها كلها
ابتسام تنهدت : وغادة ابيها تروح معاي السوق .. بس كل يوم تسحب او تأجل
هيثم : تحصلي الكرشة مثقله عليها .. حتى ماعاد صرنا نشوفها
ابتسام : ههههههههه الله يعينها
هيثم : يله انا طالع .. انتبهي لنفسك
ابتسام : ان شاء الله
هيثم : ايه على فكرة .. ابو نايف كلمني اليوم ويقولون قبل موعد الزواج باسبوع لازم نجي الرياض
ابتسام فزت : ليش ؟هيثم : يقول عشان الملكة والعزايم وما أدري ايشابتسام بلعت ريقها .. متعودة على زواجات عائلتهم مافيه غير حفلة العرس بس شكلهم غير عندهم اكبر من مناسبة اول ماطلع دقت على غادة لكن مافيه رد تاففت .. وتواصلت مع أمل عشان يطلعون سوا للسوق ..
***
بيت أبو احمد – غرفة غادة وأحمد اللي كان منسدح وغادة جالسه فوق راسه /
غادة بقهر : لمتى يعني .؟ كل يوم لا لا .. اختي تحتاج تتجهز وابي اساعدها
احمد : وانتي كل يوم تطلبين نفس الطلب ماتتعبين !! قلنا لا خلاص افهمي .. بقرةغادة : شلون يعني ؟ للابد ما اطلع معاهااحمد : ايه ايه .. للأبد واسكتي وانثبري قبل احرمك تحضرين عرسها بعدغادة : ليش طيب ؟ ابي سبب !!
احمد : لأن زواجها ما أعجبني .. تدري ان ولد عمها يبيها وتروح تركض تتزوج ثاني
غادة فتحت عيونها : عشان هالسبب ؟ متخلف صدقاحمد سحب شعرها بيده : مين المتخلف ؟غادة : اااااحمد !! شعري !!
احمد : بأكسر لك هالراس لو تلفظين علي مره ثانية .. ( نفخ ) سامعة ؟غادة بقهر : هذي اختي احمد .. وخلاص بتروح الرياض بتعيش هناك يعني ماعاد اشوفها ابي اقل شي اساعدها بهالفترة
احمد : افففففففففف .. انا كرهت هالغرفة ما أجي هنا الا اتنكدغادة : ايه احسن .. لاني متنكدة , ترفض عشان سبب سخيف ماله داعياحمد مسك راسه وهو منسدح : انااا للله .. غادة انقلعي برا اتركيني انامغادة : مابي اطلع !
احمد : اجل اسكتي وابلعي لسانك ترا وصلت معيغادة : وانا كمان وصلت معي .. كلش لا لا لا .. على بالك انت الوحيد اللي تتنكد هنا ؟ انا متنكدة من كلش منك ومن اهلكاحمد نفخ باعلى صوته : غاااااااااااادة ! انتي حامل احترمي اللي في بطنك مابي اجرم فيكغادة سكتت بقهر .. وهي تحس بغميصة خصوصا وهي تشوف ابتسام تدق ماتقدر ترد عليها وش تقول ؟! سحبت وسادتها وانسدحت على الكنبة وهي تبكي بصمت .. كرهت احمد بهاللحظة اكثر من أي لحظة حتى لما ضربها ماكرهته كذا ..
***
الريـاض – الساعة 6 ونص مساءا /
وصل بدر اراضي السعودية .. دق على نايف : الو
نايف : هلااا والله
بدر : ما شاء الله مروق .. وينك ؟نايف : هههههههههههه مع الشباب .. وانت شخبارك بعد العرض ؟
بدر : تبن .. تعال ابغاك تروح معاي بيتكم
نايف : لا مقدر اعذرني .. مقاطع البيت هالفترة
بدر : مو بكيفك .. تجي اللحين وتروح معي يكفي بروح وانا مالي خلقنايف : وش تبي ببيتنا ؟بدر تنهد : بعد تفكير .. حركتي مالها داعي وفيها اهانة لابوك فرايح اعتذرنايف : لا اهانة ولا شي خذها مني وتعال معنا الجو يعجببك !
بدر : لا نايف .. انا بالمطار تعال خذني ونروح لبيتكم واخلص علي ترا مالي خلقك
نايف : اففففففف زين .. عشانك بس والله
بدر : يسلم شانك حبيبي
بيت أبــو نايف /
صحت ميهاف من النوم .. وهي تحس نومتها مزعجة خصوصا انها نايمة بلبس الدوام انتبهت لباب الغرفة ينفتح ويدخل كائن صغير ابتسمت : هلا فهوديجلس فهد بحضنها : انتي نمتي واجد اليومميهاف : ايه حبيبي عشان انا تعبانة
فهد بحزن : وث فيك ؟
ميهاف : راسي يوجعنيفهد طبع بوسة بريئة على جبينها : راح خلاثضمته ميهاف بقوة : فديييييييييتك حياتي انت كلها .. يله انتظر برا عشان البس وننزل سوا
فهد : حلاوة أولميهاف : ههههههههه والله حاسه انك جاي عشان الحلاوة مو عشان سواد عيوني
فهد ضحك بشقاوة وميهاف سحبت شنطتها وطلعت حلاوته واخذ حلاوته ونزل مبسوط .. تنهدت ميهاف وبدلت لبسها ونزلت ابتسمت لامها
ام نايف : شخبارك حبيبتي ؟
ميهاف : بخير يمه وش بيكون فيني يعني ؟
ام نايف : عقب سوات قليل الأدبميهاف تنهدت ... انفتح الباب ودخل نايف وقفت ام نايف : نايف !!
نايف : لا لؤي ...
ام نايف مشت لعنده : وينك ؟ بدري تو تجينايف : مو وقته يمه اللحين بدر برا مع أبوي ويتفاهمون على سالفة مدري وشهي
ام نايف : وكيف بتدري وانت مو مع العالم ؟ هاه ؟نايف هز كتوفه بعدم اهتمام : مو ضروري ادري ( ابتسم وهو يشوف فهد ) هلاا والله بفهودي حبيبي .. تعال يابطل اشتقت لكميهاف : فهودي لاتروح له !
نايف : فهودي ماعليك منها تعال عشان ارفعك للسماء
وقف فهد مسكين يطالع كل واحد ومو عارف شيسوي ...
ميهاف غمزت له : فهودي وش قلت لك امس ؟فهد تنازل عن نايف وراح لجهة ميهاف .. مدت ميهاف لسانها : يله مناكنايف : افاا افاا فهودي كذا تسوي فيني ؟ ماشي ماشي ماعاد اجيب يزيدفهد مسكين انغمص : لااااااا لااأم نايف : وليش جالس عندنا ؟ اطلع شوف وش صاير عند بدر وابوكنايف : مدري حسيت الجو مشاكل فانسحبت .. تروح ميهافميهاف طالعته بنص عين ... ام نايف : اجل تعال اجلس نتفاهم على عرسك
نايف بتملص : والله كأني بطلع لأبوي وبدر .. واحشني ابوي لي اسبوع ماشفتهطلع وام نايف ضربت كفينها : اذن من طين واذن من عجين
ميهاف : روقي حالك مامي .. دام عند ابوي بيدخل معه وتتفاهمين معاه
عند المجلس الخارجي /
ابو نايف : متأكد كل المجلات وقفت ؟بدر : ايه متأكد .. والعذر والسموحة ماتوقعت انه بتضايقك ولا ماكنت بسويها
ابو نايف تنهد : يابدر احسب حساب لافعالك .. غلط اللي صار ومحد يرضاهبدر ابتسم : ان شاء الله ولا يهمك .. وانت قول بس وش يرضيك وانا حاضر
ابو نايف : انا رضاي في اني اشوفك مبسوط مع بنتي .. واذا بتسمع شوري حط زواجك مع نايفبدر : لا عمي ياليت تسامحني في هذا .. انا مابي زواجي مع أحدابو نايف : وهذا احد .. هذا نايف حسبة اخوكبدر : حتى لو ... انا متفق مع ميهاف والوالدة ان الزواج مو اللحين خلها على التساهيل
ابو نايف : اللي يريحك .. وانتي تدين لها بإعتذار ترابدر ابتسم : وانا حاضرابو نايف مسك جواله ودق : الو ميهاف ابوي تعالي ابيك بالمجلس .... ايه ... الله يرضى عليك يابوك تعالي ..... هاو شفيك انهبلتي .؟ ....... يله لاتطولين !
بدر ابتسم بسخرية وهو يسمع المكالمة .. ماتبي تجي يعني : عمي اذا ماتبي تجي اللحين اتركها براحتها بعدين ان شاء الله
ابو نايف : لا ! المشكلة اذا تركت كبرت , خلاص هي زعلانة شوي بس بتجي
بدر : معليش عمي تتركنا لحالنا ؟ ههههه يعني ماراح اقدر اكلمها قدامك والله
ابو نايف : هههههههههههه تستحي يالشيطان ؟ اللي يستحي مايصور هالصوربدر : افا ياعمي هجل الحريم سوا ؟ وحده عن وحده تفرق
ابو نايف : اقنعتنيانطق الباب : تفضلي يابوكميهاف بحدة : وانا عند الباب ! مابي ادخلتنهد ابو نايف وطلع وتكلم معها .. عقبها دخلت كانت عبايتها مع مكياج الجامعة الناعم البسيط ..وعلى راسها طرحة محطوطة بإهمال .. كانت هذي ثاني مرةيشوفها ابتسم بدر بشوق! اخيراشافها .. يعني لازم يسوي كل هالحوسة عشان تتكرم تشوفه كانت مكشرة وجلست على المركى ورجل على رجل وعيونها تطالع الجدار ماطالعته ..
بدر تنحنح : اححم .. وعليكم السلامميهاف طالعته بطرف عيونها دون ترد
بدر ابتسم : اوف ساكته ؟ وين لسانك اللي اطول منك
ميهاف تنهدت بملل : ........
بدر : زعلانة يعني تو ادري انك تهتمين ؟ميهاف ابتسمت بسخرية : لايكون على بالك زعلانة عشان غيرانة عليك ؟ انا زعلانة عشان صورتي يا استاذ اسمي صار مربوط باسمك وتعتبر اهانة ان خطيبي مصور مع بناتبدر رفع حواجبه : اها .. يعني مو ضروري اعتذرميهاف : انت وضميرك عادبدر : اولا ممكن تطالعيني انا اللي اكلمك مو الجدار
ميهاف تنهدت وطالعته : نعم ؟بدر بعيون ونبره صادقة : انا اسف ميهاف .. اسف على الصور وآسف على يوم خطوبتنا وعلى أي حركة غيرها ضايقتك
ميهاف اهتز مظهرها البارد وهي تشوفه نزلت راسها : احتاج رد اعتباربدر : رد اعتبار ؟ميهاف : ايوه مثل ما أهنتني علني احتاج رد اعتبار علنيبدر ابتسم : بس ؟ميهاف : سو هذا وبعدها بشوفبدر : من عيوني .. كرمال شوفتك اليومميهاف وقفت : انا داخله .. انادي لك ابوي او نايف ؟بدر : لا مافيه داعي انا طالع الا اذا ناوية تجلسي شوي كمان ؟ميهاف وهي طالعه : معناها في امان اللهدخلت ميهاف البيت وهي تسمع صوت نايف : شنو شنو ؟ وش هالنكته البايخة ؟
ام نايف : وش النكته بالموضوع
نايف : تحددون موعد زواجي انا دون ترجعون لي ؟! مستخفين عقولكم ولا تستخفون بعقلي ؟ام نايف : وش اللي ما اعجبك بالموعد ؟
نايف : شهرين .. اسف قصدي شهر وثلاث اسابيع ! وقولو مع الحفلات باقي شهر على زواجيابو نايف بسخرية : ايه وبيشرفنا حضوركميهاف جلست : وانت وش مضايقك بالموعد ؟ فيه شي معين تبغاه
نايف : ايه ! ابي اشياء واجدام نايف : اللي هي ؟نايف : مابي اتزوج بالرياض .. بتزوج في ازدلفة ايطالياابو نايف فتح عيونه : نعم !
نايف : شنو مو زواجي ؟ مايحق لي يعني ؟ابو نايف : من بيحضر من جماعتنا زواجك وهو بايطاليانايف : بالضبط ! من يبي جماعتكم اصلن فكه منهم ! ابغاه بايطاليا وعلى 3 ايامميهاف : هههههههه والله مقتصد نايف .. ازدلفة ماتبي قصر ولا شي ؟
نايف : اييه مابي قصر ابي في الشوارع وامشي من راس الشارع للميناء معها ونسافر مباشرةام نايف مسكت راسها : تستهبل انت ؟ تستهبل ؟نايف بجدية : لا ما أستهبل .. زواج تقليدي مابي قد جربته وما أعجبني .. اجلس طول الليل مع رجاجيل جالس اشوفهم طول عمري ثم اذا دخلت انكتم بجو الحريم كلهن سود ما اشوف منهم شي .. عزا هو ؟
ميهاف مسكت ضحكتها .. لان نايف يتكلم من جده !!
اما ابو نايف : والله اعجبك حياك وبتنور .. ما أعجبك رح اعرس بايطاليا لحالك
نايف : ماعندي مشكلة بروح اعرس لحالي .. فكه والله
ام نايف : هالحكي مايودي ولا يجيب .. لا تزوجتو سافرو ايطاليا وامش معها للميناء وللي تبي !
نايف : بزر انا تسكتوني كذا ؟ ... الا وش مواصفاتها يمكن ماتناسبني ؟
ام نايف مسكت راسها .. هالاسبوع كله مختفي ويوم قرر يحضر جاب العيد !
ام نايف : وش مواصفاتك وانا اقولك اذا هي متوفرة فيها او لا ؟نايف : ابيها طويلة مابيها قصيرة اكره القصيراتام نايف : لا تخاف طويلةنايف ( الله ياخذك يارب ليش انخلقتي طويلة ؟ ) : طويلة قد ايش ؟ ابيها طويلة بجد لو اقصر من كتوفي بطلقها
ام نايف : اطول من كتوفك ! طويلة بتوصل لذقنك وازود بعدنايف : مابيها بيضاء .. ابي سمراءام نايف : ماهي بيضاء !
نايف بتشديد : سمممراا يعني عبدة كويحه !
ابو نايف بحدة : بسس !!! والله انعطيت وجه بزيادة .. امك ماختارتها لك الا زينه وتناسبكنايف : شنو ! من حقي اعرف من بعيش معه ولا حرام ؟ابو نايف : اعرف لا بارك الله فيك مو تشرطنايف : من آل ايش ؟ام نايف : مو معروفين .. مافيه احد معروف يبغاك
نايف : ليش ان شاء الله طايح من عينكم ؟
ام نايف : هذي نهى بنت معروفين وما ناسبتك انت بتتزوجها هي ولا اهلها
نايف كشر : وش اسمها ؟ام نايف : ابتسامنايف فتح عيونه : شنو ؟! صادقه ؟ام نايف : شفيك ! ايه ابتسام اسمهانايف : ما اعجبني .. وش ذالاسم اللحجيام نايف : ها وش تبيها يعني ؟نايف : اسم مو ابتسام باختصارابو نايف وصلت معه : لا تزوجتها غير اسمها !! بس حاليا لا تكثر حكي لانك بتتزوجها وانت ماتدل الدرب بعد !
نايف وقف صاعد لفوق وهو يتحلطم : وعع ابتسام .. وش ذالاسم خلصت الاسامي الله يلعنكهزت ميهاف راسها : هههههههههههه الوضع ماساه
طالعها ابو نايف وام نايف بحدة : وش يضحك ؟ميهاف : اححم .. ولا شي سلامتكم ... بس بجد يمه حلوه ؟ام نايف طقت على صدرها : حلوة وبس .. يا حسافتها في هالاثولميهاف : قد ايش يعني ؟ام نايف : احلى منكميهاف فتحت عيونها : شنو يمه جحدتيني مره وحدة !
ام نايف : والله اقولك الجد .. بتجي مثلك او احلى بس ماهي اقل منك ما شاء الله مكملة على انها واضح ماتهتم بنفسها الا انها تفتح النفسميهاف : ما شاء الله تحمست اشوفها !
ام نايف : ايه رقمها معي .. ابس اتواصل معها ابي أأكد عليها الشهر الجاي مباشرة تجي الرياض تكمل تجهيزها هنا وابي اهلها يحضرون عزايمنا
ابو نايف : اشغلني ذالولد .. وينه بدر طلع هجل ؟ميهاف : ايه يبه طلعام نايف : وعسى خاطرك طيب ؟
ميهاف : هههههههه قلت لك من اول خاطري طيب ... يله انا صاعدة انام تصبحون على خير
:
وانتي من أهــله
***
الكـويت – الساعة 7 مساء /
كان لؤي مستلقي على الأريكة وبيده جواله .. وللحين يفكر بآخر مره قابلها شكلها تضايقت من جد واضح حتى لو ماقالت .. مسك جواله وارسل ( شقاعدة تسوين ؟ )
مافيه رد .. حط جواله على الطاولة باستسلام وانسدح وغطا عيونه بذراعه ونام وللحين صورتها بذهنه وكلام فراس يتردد .. مو غبي هو يعرف ان كلام فراس صح , بس صعب يقبله شكل الأمل الوحيد له انه ماعاد يتواصلون ولا يتعلق اكثر من كذا دام مافيه مشاعر متولده بينهم للحين قطع تفكيره رسالتها ( ولا شي .. قدرت تاخذ ملفي ؟ )
مسك لؤي ملفها اللي اخذه من فراس ( ايوه .. انتي فين ؟ )
سارا ( انا برا البيت بس تقدر توصله لعند الحارس ووقت ارجع باخذه منك )
عقد لؤي حواجبه ( طيب فين انتي بوصله لك مباشرة وبس )
سارا بعد فترة ماردت ( انا ببيت وحده صديقتي عندها حفلة .. يمكن صعبة تجي فاتركه هناك وبس )
لؤي باصرار ( لا .. ملفك هذا تعبك شي مهم ماينرمى باي مكان ارسلي لي خريطة موقع المكان وانا جاي )
سارا ارسلت له الموقع .. قام لؤي من الكنبة بحماس وطلع لحد ماوصل للموقع كان بيت متواضع وواضح عليه جو الحفلة من الاصوات بعد فترة طلعت له وكانت لابسه فستان نص الفخذ ابيض مع جاكيت جلد مع بوت قصير للكعب /
لؤي وهو يصفر باعجاب .. انحرجت سارا : معليش كلفت عليك بهالمشوار !
لؤي ابتسم : عادي تعبك راحةسارا ويدها مغروسه بشعرها بارتباك : الملف ؟لؤي : الملف على طول .. مافيه اخبارك لؤي ؟سارا وهي مو على بعضها : ينتظروني داخل فمستعجلة شوي
لؤي عقد حواجبه : شنو اجتماع هو ؟ حفلة عادي .. فيك شي انتي , متضايقة ؟سارا : كيفك ؟لؤي فجأة تذكر لما قاله فراس انها قابلته : صح صح تعالي .. انتي ايش قايله لفراس ؟انقرصت سارا وهي تتذكر مقابلتها معاه : شنو ؟لؤي : انا اللي اقول شنو ؟ انتي شقايله لفراس ؟سارا : بس تقابلنا صدفة بالطريق وماصار كلام مهم حتىلؤي عقد حواجبه : شنو هندي انا تكذبين علي ؟ساره شدت على قبضتها : معليش لؤي الجو بارد برا وانا مستعجلة فياليت آخذ ملفي بسرعةلؤي : ايه ماتنلامين برد من هالقصير اللي لابسته !
سارا بحدة : لؤي رجاء ! واضح هالعلاقة صارت تتعدى الحدود وهالشي يضايقني فياليت اخذ ملفي وماعاد تتدخل باي شي انا اسويه !!
لؤي تفاجئ من اندفاعها .. سلمها الملف دون يتكلم ..
في داخل الحفلة .. كان وحدة من صديقاتها وواحد من الحضور عند النافذة يطالعون : معقولة سارا عندها حبيب ؟
:
ما قد سمعت .. هذا حبيبها اجل ؟
:
شكل الأجواء عندهم مو تمام .... حرام عليها تتهاوش مع هالمزة
دخلت سارا البيت واندفعت لفوق للسطح ماتركت لاحد فرصة يكلمها وهي شادة على ملفها بكل قوتها .. تسندت على جدار السطح وهي تطالع المكان من فوق وتتذكر مقابلتها مع فراس (
سارا : اهلينفراس ظل يطالعها وهو شاد على قبضته ويعد داخله للعشرة ... سارا تنهدت : معليش اتكلم معك بحاجة وعقبها ماراح اطلع بوجهكفراس فتح باب سيارته : اتوقع انك لعنه بحياتي مستحيل اتخلص منها .. فماعاد اتمنى هالامنيةنزلت سارا راسها وهي تشوفه راكب سيارته .. فتح شباكه : شنو ماعندك شي تقولينه ؟سارا : هنا ؟!
فراس مد يده وفتح الباب .. فهمت سارا وركبت سأل مباشرة : اختصريسارا : بالنسبة للؤي .. سمعت انه استقال ؟فراس وعيونه بالطريق : بركاتكسارا : آسفة اذا كان صار بسبتي .. بس صدقني لؤي يعزك امس قابلته واكتشفت انه يعزك فوق ماتصورت فلو تكلمه بس متأكدة انه بيرجعفراس : جايه كل هالطريق عشان تقولي انه يعزني ؟سارا : مو عشانك .. عشانهفراس : بما انك نصحتي اجل اتركيني اقولك هالنصيحة عشانك وعشانه لو ايش ماكان بينك وبين لؤي .. بالنهاية أبوه ماراح يوافق ولا مجتمعه راح يوافق على هالعلاقة فانسحبي من حياته احسن لك واحسن لهسارا بهم : لؤي مايشوفني بهالطريقة اللي انت مفكرهافراس : لؤي يشوفك بهالطريقة وهذا المزعج في الموضوعسارا سكتت بهم .. الموضوع نفسه يتكرر هذا هي تعيش قصة امها من جديد ؟ لا ماراح تتمادى لتوصل لهالحالة .. انتبهت للسيارة توقف قدام شقتها .. نزلت بصمت وصعدت لفوق وهي تحس بكرب رايحة تقابله عشان تحل ازمة لؤي خلقت لنفسها ازمة ثانية ..
***
جـدة /
ابتسام تتمشى بالسوق والسماعة باذنها : غادة زاد الموضوع عن حده .. ليش حتى اليوم ماتقدري ؟غادة ببرود : تعبانة ..
ابتسام : بسم الله عليك .. اخذتي دوا ؟غادة : ايه ..
ابتسام : طيب انا جايه ازورك لاخلصت السوقغادة : مايحتاج .. بنام اللحين ومابي اصحى ..
ابتسام : غادة صاير شي .. ترا مو غشيمة انا !!
غادة تو بتتكلم شهقت ابتسام .. : شنو شفيك ؟ابتسام : استني غادة .. في مكالمة الانتظار رقم أم نايفغادة : اما !!! ردي ردي بسرعةابتسام : وش ارد اقول ؟!
غادة : حلوة هذي .. ردي قولي الو تكلمي شي ..
ابتسام بتوتر : زين زينسكرت ابتسام وتحنحنت تعدل صوتها ثم ردت : هلاام نايف بصوت واضح فيه الفرح : هلا وغلا .. كيفك حبيبتي ؟
ابتسام : حمد الله تمام .. انتي كيفك وكيف الأهل ؟ام نايف : كلهم تمام ويسلمون عليك .. ومير على طاري الأهل هذي بنتي ميهاف هنا تبي تكلمكابتسام اكتشتف انها فعلا ماتعرف شي عن عائلتهم كم بنت كم ولد .. حتى هذي ميهاف ماتعرف وش وضعها لكن قالت بلباقة : هلا فيها والله
جا صوت ميهاف : السلامابتسام : وعليكم السلام .. اهلن وسهلن
ميهاف : واخيراا سممعت صوتك ... عقبال ما أشوفك مع انه عقب سوالف امي من اللحين الله يحفظك بس
استحت ابتسام : هههههههههه .. امين قريب ان شاء اللهميهاف : يله بعدين اسولف معك كويس اللحين ماما مستعجلة تكلمكابتسام : ان شاء اللهرجعت ام نايف للسماعة : ايه ياعمري .. وش مسوية كل امورك تمام ؟ابتسام وهي تحس انها للحين ضايعة بالتجهيزات : ايوه ان شاء اللهام نايف : المهم بغيت اعطيك خبر انه بعد ثلاث اسابيع ابيك واهلك تكونون بالرياض .. عشان الحق على عزايم قبل العرس
ابتسام : معليش خالتي .. بس ايش عزايم قبل العرس بالضبط ؟ عشان اخذ احتياطي
ام نايف : والله ياحبيبتي عندك اول شي الملكة يجي الشيخ ويملكم فيها ثم فيه حفلة كبيرة بسويها المعرس على شرف العروسة وأهلها وهذي على حسب اختيار المعرس وش يبي طبيعة هالحفلة بس برد لك خبر ثم قبل الزواج بكم يوم ليلة الحنا ثم الزواج ... الزواجات عندكم بجدة مو كذا ؟ابتسام انذهلت وش كل هذا : هههههههه لا خالتي وين ماعندنا الا ملكة وعرس وصلى الله وسلم
ام نايف : لا ياحبيبتي حنا غير وانتي صرتي منا .. معناها زواجك يجي بنفس طريقتنا اهم شي عندي تحسبين حسابك بعد ثلاث اسابيع ماشي ؟ابتسام : ماشي ولا يهمكام نايف : يله لا أشغلك .. ولا جيتي وقتها عاد بنتفق على التفاصيل الباقيةابتسام مافهمت وش قصدها بالتفاصيل بس خلاص ماعاد تقدر تسأل : ان شاء الله .. في امان اللهسكرت السماعة ودقت على غادة : غددو الحقيني !
غادة : شنو شصار ؟ابتسام : لازم تجين معاي السوق اللحين .. ادري تعبانة بس معليش تحملي وربي بطيح من طولي
غادة : لا لا اصبري اكلم احمد واشوف وش يطلع معاي ؟ابتسام : اعجججلي !!
سكرت غادة واتصلت على احمد : نعم !
غادة : فينك حياتي ؟احمد استغرب انها تتدلع وبالقاب بعد .. اكيد وراها شي : برا البيتغادة : إيوه عارفة انك برا البيت لأنه مظلم .. بس فين تحديدا ؟ مشغول يعني ؟احمد : ايه مشغول ! قولي وش تبين ؟غادة : حياتي واللي يعافيك ويسلمك .. بس هالمرة بروح للسوق مع ابتسام عشان خاطري انا واللي ببطنياحمد : مو قلت لك زواج اختك هذا مالنا دخل فيه !
غادة : إيوه قلت .. بس هذي اختي وانت تعرف وش معنى اخت , يعني انت ترضاها اختك تتزوج قدامك ولا تقدر تساعدها بشي ؟أحمد : زين روحي ! بس مالي دخل ماراح اوديك ولا راح اعطيك فلوس
غادة : خلاص تمام .. شكرا قلبي
احمد سكر السماعة .. كشت غادة على السماعة : مالت شح بفلوسك وسيارتك !
لبست عبايتها واخذت شنطتها وطلعت .. ام احمد بالصالة برج مراقبة : وين وين وين وين ؟غادة : استأذنت من أحمد .. وبطلع !
ام احمد : ولوين رايحة ؟غادة : بروح السوق ابي كم غرضام احمد : تبين كم غرض ولا رايحة لاختك ؟!! ع بالك هنود قدامك تلعبين عليناغادة : ابي كم غرض وابي اختي .. عموما احمد يدري اني بروح لاختي فماني مضطرة اخذ اذنك .. بايطلعت بسرعة وهي لو بيدها ماعاد ترجع لهالبيت كلش يقطع العمر , وهي تحسب اسوأ بيت كان بيت اهلها اكتشفت ااسوأ بوقت ماعاد ينفعها الندمميهاف جالسة بالصالة مع امها : هههههههههه ماعرفت اسولف معها والله سحبتي السماعة على طول !
ام نايف : ايه وهي مو يمك اكيد تتجهز .. قلت اقولها الضروري وبسميهاف : ايه لاحقه بعدين اسولف معها لين اتعب .. إلا ماقلتي يمه وين بيسكنون ؟ام نايف : ابي اخوك يروق شوي ويجلس عشان اكلمه .. هو يقرر اخاف اقرر عنه ويشب فيني زي آخر مرةميهاف : ايه بس اخاف تأخرونام نايف : لا بيمدي .. بأسوأ الاحوال مايحنامون بالشارعدق جوال ميهاف حطت فنجال قهوتها ووقفت مستغربة ( بدر ) .. ماقد اتصل عليها قبل كذا ابد !!
ام نايف : شفيك وين رايحة ؟ميهاف : شوي ماما بكلم وراجعة
طلعت وردت : الو
بدر: هلا والله ومرحباميهاف : اهلين ..
بدر : كيفك ؟ شمسوية ؟ميهاف ( معقولة داق يسولف بس ! والله قوة وجه بجد ) قالت باقتضاب : تمام !
بدر : المهم دقيت اقولك تفتحين النت .. او تشوفين لك جريدة *** او ****
ميهاف عقدت حواجبها : وليش ؟بدر : اعتذارك العلني وصل .. ماتبينه ؟ميهاف فتحت عيونها : اعتذار علني ؟! بالمجلة !!
بدر : اجل وش مفهومك لاعتذار علني ؟!
ميهاف : استنى استنى .. بسكر اللحين
سكرت السماعة وركضت لفوق وفتحت لابتوبها ولقت العنوان ( مقابلة حصرية مع بدر آلشمري يعلن فيها ارتباطه )
فتحت عيونها بصدمة .. وكملت قراية المقابلة بحماس ..
المذيعة : يا أهلا وسهلا باستاز بدر .. نورتنابدر : هلا فيك لورينالمذيعة : هيدي مقابلتك التانية بمجلتنا .. ماهيك ؟بدر : امبلا .. هذي وقبلها بفبراير السنة اللي فاتت
المذيعة : وإن شاء الله مابتكون الأخيرة ..حابين نسأل تساؤلات كتيرة طرحت حول عرض ازياء الخريف هاي الشهر مع الفنانة اللبنانية سهى, يعني اللي صار سبب حيرة لكل الجمهور .. اصدر العدد بالمساء وبعدها بست ساعات وقف العدد تماما وحجب من جميع المواقع والاكتر غرابة انو جميع تعاقداتك مع شركات العروض الغيت .. ممكن تفسر لنا كيف هيك صار ؟بدر : التعاقد هذا اجريته قبل شهرين مع الاستاذ عبد الرزاق جزاه الله خير .. وطرأت ظروف بهالشهرين فحاولت الغي التعاقد لكن ماكان ينفع لأني استلمت العربون بالفعل , فاضطريت اسويه .. لكن بعدها حصلت مشاكل كثير مع العائلة فاضطريت الغيها .. ومن هالمنبر انا أعلن ان عروض ازيائي سولو من اليوم ورايح واي عرض ثنائي ارفضه من اللحين
المذيعة : فيني اسأل شو هالظروف اللي طرأت فجأة ؟بدر بمزح : هههههههههه صار فيه مدام تزعل علينا اذا لعبنا بذيلناالمذيعة : بجد ؟! تجوزت ؟ ان شاء الله الف مبروك .. عتبنا عليك كبير ليش ما أعلنت الخبر لحتى يفرح لك كل جمهورك
بدر : هههههههه تبالغي كذا لورين .. لسى ماتزوجت خطبت لكن معناها اني سلمت ولائي لها ومثل ما قللت من احترامها علني بالمجلة انا اعتذر لها من هناالمذيعة : ههههههههههه لكان بحئها تشحتك بالصرماية كمانبدر : شو صرامية لورين ناوية تكبري المشكلة كمان ؟المذيعة : بس بجد ألف مبروك .. وراح تستئبل تبريكات كتيرة الله يتمم إلكو على خير
بدر : آمين .. ان شاء اللهافلتت ميهاف المجلة من يدها وقلبها يدق برهابة .. مجنون .. كان قصدها بعلني قدام اهلهم او حاجة متواضعة ماتوقعت كل هذا .. ابتسمت وهي تعيد قراية المجلة .. دق جوالها برسالة " بدر " فتحتها بلهفة /
لو رجع عمري , برجع ابتديك .. يشهد الله أنك اجمل ماحصل
سماح ؟كتبت وابتسامتها مرسومة على ثغرها /
غالبا الأمور المستفزة تكون بداية قصة جميلة " .
سماح <3 وشكرا
رد على طول /
قليل بحقك , اقدر ادق عليك ؟
ميهاف عضت على شفتها بارتباك ممزوج بفرحة /
ايوه تقدر
***
بعد شهر /
في جدة .. غادة صارت تروح كل يوم مع ابتسام وهذا مفرحها تطلع من البيت والنكد , وابتسام انبسطت لانها على عكسها غادة كانت سنعة بهالمواقف ضبطتها في كل شي ونضمت ميزانيتها وصارت جاهزة تقريبا .. وراحت معها للصالون وضبطت شعرها واشترت لها كريمات العناية .. بالنسبة لغادة كانت خبرة لهالامور من جلستها قدام التلفزيون على طول تراقب اهتماماتها من هالناحية .. واليوم لازم يمشون للرياض /
في بيت أبو احمد – غرفة احمد وغادة /
غادة جالسة تجهز شنطتها .. احمد كان منسدح على السرير تافف : اففففففف ضروري يعني تروحين مع أهلك !
غادة : لا لا كذا ماينفع حنا بينا وعد , ماتكون مسؤول عن تجهيزاتي وفستاني وتتركني اروح وهذا انت مادفعت حتى ريال وخلاص بروح مع اخوي واختي
احمد : وكم بتجلسين ؟غادة : بطول .. لين يخلص زواجها , وانت متى بتجي ؟احمد : ما أدري اكيد يوم العرس او قبله بيوم .. على حسب اهلي
هزت غادة كتوفها : ايه بكيفكم .. يله هذا هيثم يدق اكيد تحت انا رايحة
احمد دون نفس : الدرب اخضر
طلعت غادة وهي هالفترة احلى فتراتها تمارس احلى هواية بالنسبة لها " التسوق " وبنفس الوقت ماتشوف خشش بيت عمها اللي يسدون نفسها ركبت السيارة ورا وهيثم وابتسام قدام : يااااااي متحمسة .. اول مره بحياتي اطلع من جدةابتسام : ههههههههههههه حتى انا متوترة مدري كيف ؟غادة : ماقالت لك متى الملكة ؟ابتسام : تقول بعد اسبوعغادة : وحجزتو فين ؟ابتسام : مدري هيثم اللي حجز بفندق ما أعرف شاسمه .. هيثم قلت لسارا تحضرهيثم : ايه .. تقول بحاول احضر الزواجابتسام : وقبله ؟!
هيثم : ماتقدرغادة : يله هي الخسرانة .. بيفوتها كل الوناسة
***
بيت أبو فراس /
اسماء : انسسسسس وتبن وزفتام فراس مسكت راسها : وصجج وصجج !!
اسماء كانت نازلة من الدرج بشرها : وينه ؟!
ام فراس : مدري .. وش هالهبال شعندك ؟
اسماء انتبهت لراسه من ورا الكنبة : اطلع يالدجاجة !! هين هين انا اوريكركض انس لين صار ورا امه : يمه شوفيها هالمجنونة .. قولي لها توخر عنياسماء وهي ترفع كممتها : اوخر ؟ اوخخخر ؟ام فراس بصوت عالي : خييييييييير !؟ بتضربينه يعني ؟اسماء : اييييييه وبكسر راسه بعد .. وياسمين بيجيها قسمها بعد بس خل ترجع من صديقتها الخايسةام فراس : وش مسوين ؟اسماء : كاسرين لابتوبي الحقيرين الله يكسر روسهم كلهم .. اصلن وش مدخلكم غرفتي ؟!
انس : طاح مادرينا .. ودخلنا نبي سلك البلايستيشن محد قالك تاخذينهاسماء وهي شوي بتبكي : يممممممه حرام عليهم محتاجته اللحين ضروري ابي ارسل واجبي
ام فراس : لا تصجين راسي .. روحي لبدر استعملي حاسبه
اسماء جمعت اصابعها باشارة تهديد وهي تطالع انس : اصبر اصبر .. انا بحتري ياسمين تجي واسطرك انت وياها سواانس : بطلع من البيت واتحداك تجينياسماء : مرررد الكلببب للقصاااببغرفة بدر والسماعة باذنه ومسترخي على كرسيه المطل على البالكونه : ياليل صوت اسوم واصل لعنديميهاف : هههههههههه شعندها ؟بدر : مدري عنها من يوم تقوم وحبالها الصوتيه في جهاد لين تنامميهاف : هههههههه عاد مو سامعة شي انابدر : وش تبين فيها ؟ اسمعيني انا بس .. ما أكفي ؟ميهاف بنعومة : تكفي وزيادة
بدر : فديييييتهااا
انفتح بابه بقوة .. فتحته برجلها .. بدر : بسم الله الرحمن الرحيم !! كذا الناس يدخلون ؟ نعم شتبين خلصتي من البزران جيتيني ؟اسماء ويدها على خصرها : هاهاها .. ابي لابتوبكبدر : تفضلي بس اوهبيني حياتياسماء طالعته بنص عين : من تكلم ؟بدر : اكلم حبيبتي وش تبين ؟
اسماء فتحت عيونها بوسعها : صدقق ؟!!! من حبيبتك بعلم ميهاف عليك ترا
بدر : لا لاتعلمين ميهاف استري علي تكفين
ميهاف : هههههههههههه لا تلعوزها مسكينةاسماء سحبت جواله : هيييييييه انتي ترا خاطب .. شوفي لك رزق ماعليه ذبان يالسلقة
ميهاف : ههههههههههههههههههههههههه ههه !! رزق ماعليه ذبان ؟ ؟
اسماء طالعت بدر بنص عين : غبي انت ؟ هذي ميهاف !
بدر سحب الجوال منها : احلفي .. ع بالي جالس اكلم وحده ثانية من اول !
اسماء : قولها تسكر السماعة وترد علي ابي افضفضبدر اخذ شنطة الجيم حقته : لا خلصت منها كلميها .. انا طالع خلصي اللاب توب واطلعياسماء كشت عليه : مالت عليك وعليها ... اه ياقلبي صرتي وحيدة يا اسماء محد يفهمكطلع بدر لسيارته : شجالسة تسوين ؟ميهاف : ولا شي حياتي .. البيت صاير فوضى وعروسة نايف بتوصل اليوم الرياضبدر : من جد ؟ ماقالي الحيوان
ميهاف : لانه ما أهتم ..هو نفسه مايدري مايسأل ولا يهتم
بدر : وبتقابلونها ؟ميهاف : والله بخاطري بس امي رفضت .. تقول اتركيها للملكة عقب اسبوع بس
بدر : ايوه احسن .. اساسا تحصليها مشغولة تتجهز مو خلقك
ميهاف : قولتك .. انت بالسيارة ؟بدر : إيه .. رايح للنادي اللحين اكلمك لاخلصت
ميهاف : اوكيشا .. باي
سكرت ميهاف واول ماسكرت اسم اسماء ينط بجوالها : هلا هلا
اسماء : بدري !!! كان لاتردين
ميهاف : ههههههههه تو سكرها اخوك شاسوي ؟اسماء : مالت عليك وعلى اخوي وعلي .. المهم اسمعيميهاف : شنواسماء : من وين بتشترين فستانك ؟ميهاف : ماراح اشتري .. المصممة لورا حجزت معاها تجي تاخذ مقاساتي وتصمم فستاني , تجين تصمم فستانك معي؟
اسماء : لا .. شكلي بشتري وبسميهاف : بكيفك .. فيه كم فستان كنت ناوية اشتريها بس بطلت لان بصمم تبين ارسل لك صورها يمكن تعجبكاسماء : والله ذوقك مايعجبني بس هاتي اشوف
ميهاف : مالت ! ماراح ارسل لك اقعدي
اسماء : احسن لاترسلين .. يله بروح اكمل بحوثي عشان افضى اسطر انس وياسمين لا جوميهاف : الله لا يشغلنا الا بطاعته بس
***
مر الأسبوع والكل بإنشغال .. الكل يجهز للملكة وابتسام ارتباكها كل يوم يزيد مع قرب اليوم الموعود , وكانت الملكة ببيت أبو نايف مثل ماهي تقاليد الملكة عندهم ببيت اهل العريس وعشان ابتسام بالمرة تشوف البيت ..:-
بيت أبـو نايف /
ام نايف دخلت على غرفة ميهاف وين ماكانت جالسة مع اسماء يتجهزن : ميهاف !! اكدتي على بدر ؟ميهاف : ايه يمه .. وخلاص يقول نايف ازهلوه بيجي
ام نايف : اكييييد
ميهاف : يالله يا ماما يمكن عاشر مرة ااكد لك اليوم ... وربي وربي بيجي
اسماء : روقي حالك مرة عمي بيجي لاتخافين
ام نايف : ان شاء الله !! وامك متى بتجي ؟اسماء : فراس بيوصل بعد كم ساعة .. بتستقبلة وما أدري ايش وعقبها بتجيام نايف : اكدي عليها لا تتأخراسماء : ان شاء الله ما حتتأخراول ماطلعت ام نايف .. تنهدت ميهاف : مسكينة من امس وهي بهالحالةاسماء : الله يعينها .. انا متحمسة اشوفها صراحة من هالفقيرة اللي خذت عقل امك وركبته مقلوب
ميهاف : هههههههههههههه ايه والله انا اكثر
اسماء : كلمتيها انتي ؟ كيف يعني لطيفة ؟ميهاف : سلمت بس كلمتين .. مامداني اسولف حتى وعموما كل العروسات بأول شهر لطيفات فماراح احكماسماء : قولتك , اهلها واجد ؟
ميهاف : لا ابوها وامها ميتين الله يرحمهم .. واخوها واختها بس حتى عمان وكذا كلهم بجدة وماراح يجون الا الزواج
اسماء : اما كذا ! ماراح يكون معها اليوم غير اختها يعني ؟ميهاف : على ماسمعت ..
اسماء : مقطوعة من شجرة .. حرام واهلها ليش مايجونميهاف : يقولو مشغولين .. بس بيني وبينك احس عائلتهم مشتته مدري كيف
اسماء هزت كتوفها : انا بقوم البس عشان نساعد امك اخلصي
ميهاف : يله يلهاسماء /
فستان أسود سيور قليتري ممسوك من الخصر وطايح لفوق الكعب بشبر .. وظهره مفتوح تماما مع جزمة كعبسوداء قليتر وكيلون اسود شبك وشعرها الاشقر ملففته بشكل ناعم ورافعته من جهه وحده ببروش لامع .. وروج
احمر مع مناكيرها الحمراء كانت طلتها موفقة بشكل عام ومناسب اللون الاسود والاحمر بشرتها البيضاءميهـاف /
فستان هاي نيك كم طويل عنابي ضيق لتحت الركبة مباشرة عنابي مع بروزان ناعمه منطقه الصدر مع هيلز ذهبية وشعرهامجعد ومرفوع على فوق مع حلق فخم ذهبي , وروج بيج ومكياج عيون سموكيطالعتها اسماء : مو كأن شكلك بسيط شوي على ملكة اخوك ؟
ميهاف : لا عادي .. وبخاطري البس ضيق اليوم
اسماء : ايه ياحبيبتي الجسم مؤهلات
ميهاف : هههههه وانتي طالعة تجننين
اسماء : عارفة .. يله خل ننزل لأمكميهاف : يله لو يجو الضيوف وانا لسى مانزلت بتقتلني
***
في الفندق كانت ابتسام جالسة .. وغادة اللي مشرفة على كشختها من كلش .. وبعد ماخلصت تشطيب مكياجها وقفت تشوف نفسها بالمراية كانت لابسة فستآن ناعم أحمر كم ياباني .. بقصة عاديه طويل يوصل للأرض , وشعرها الأسود لنص ظهرها منعمته ومسدلته , ورغم محاولات غادة انها تحط لها مكياج اوفر الا انها رفضتكان مكياجها بسيط روجها اقرب للمعه بسيطة على شفايفها المقسومة قسمه جذابةولمسات على عيونها .. مع كعب أسود ولو انها طويلة مايحتاج , كانت مقتنعة ببساطة مكياجها لأن لو شافها اليوم ماتبي تكون اصطناعية ..
دخلت غادة تلبس فستانها لبست فستان برقندي أغبر علاق وسيع طايح .. مع ربطه ع رقبتها حريريه كان مناسب خصوصا مع بطنها اللي بدا يبرزوشعرها ستريت لخصرها ومناكير سوداءومكياج سموكي حطته لما انقهرت ان ابتسام
رفضته .. وخف بسيطة عشان ماتتعبها مع المشي دخل هيثم الشقة وصفر باعجاب : شعندكن كلكن أحمر ؟!
ابتسام : هههههههههه هي القاطه انا شريت فستاني اولغادة : اختي واحبها واقلدها .. عادي ؟!
هيثم معط خشمها : عادي
غادة : تصدق شي غريب اشوفك بالثوب !
هيثم تنهد : حاس بفراغ هالاسبوع .. شكلي ادمنت المستشفى اخلصي اعرسي ابي ارجع لحياتي
ابتسام : مالت ! هذا حكي تقوله بدل ماتزعل انك بترجع دوني
هيثم حاوطها من كتوفها : وش هالحكي النكدي ؟ روقي حبيبتيابتسام ضحكت : ههههههههه مروقة بس راع مشاعريغادة : يله يله خلص نروح .. مستعجلة اشوف عزايم العز كيفهيثم : صدق ابو نايف تو دق يقول تأخرتو .. اخلصو خل نلحقاستنشقت ابتسام هوا الغرفة كله ولبست عبايتها : يلهأول ماوصلو انذهلو بشكل طبيعي من المكان .. كأنه قصر افراح مو بيت , كبير بشكل جنوني ومذهل والأنوار المولعة بكمل مكان والبوابة المفتوحة بمصراعيها ..كان عالم جديد تماما وجدا بالنسبة لهم , تو حست ابتسام بجدية العالم اللي هي داخلته.....
\\


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 08:09 AM   #14

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

" البارت الثاني عشر "
\\

ام نايف بحماس : وصلوا وصلوا ... ميهاف تعالي معي نستقبلها تدخلراحت ميهاف وهي متحمسة تقابلها .. كانت واقفة قدام الباب وجمبها بنت وبعباياتهن بس فاكات الطرحات ابتسمت ام نايف : مرحبا ومسهلا .. نورت الرياض كلها بهالطلة , وحمد الله على السلامة
ابتسام سلمت على أم نايف وهي منحرجة من سلامها الحار .. ام نايف باستسفار : هذي اختك ؟ابتسام : ايوه هذي اختي الصغيرة غادة
ام نايف باعجاب : ما شاء اللهتبارك الرحمن .. هلا والله ياعمري , عسى امورك تمام ؟
غادة : حمد الله يا خالةكلش تمام , انتو كيفكم ؟ام نايف : بخير نشكر الله .. ( ألتفتت لميهاف ) هذيبنتي ميهافميهاف ابتسمت وسلمت عليهن وهي ماتوقعت ابدا يكون هذا شكل زوجة نايف .. غير عن خيالها تماما : والله ونورتو البيت .. حياكم من هنا تفصخوعباياتكم
غادة همست لابتسام : شوفي الجسم بس .. ياويل قلبي ماتسلفني شويهمست ابتسام : عيب اسكتي , وش ذالفضحةغادة : يختي شي يقهر انا كأني ملحاقوهي هالجسم كله
هزت ابتسام راسها .. ودخلتهم ميهاف بغرفة ضيافة مخصصة لهم : خذواراحتكم , مانبي نطلعك للحريم لحد مايكتملونغادة فصخت عبايتها بسرعة ونطت: واناشدخلني ابي اطلع !
ميهاف : ههههههههههههههه , ماراح تجلسي مع اختك ؟غادة : لا منحبسه معها اسبوع طق خلقي .. ابي اروح اشوف العالمميهاف : هههههههههههههتعالي اجل , عادي ابتسام تجلسي لحالك ؟

ابتسام ابتسمت : ايوه عادي معليش
راحتغادة معها وهي تطالع المكان بذهول .. كلش يفتن ياحظك يا ابتسام هذا كله نصيبكاللحين , انتبهت لبنت شقرا بالاسود والأحمر وطلة مذهلة : خير انتي رحتي مسفحةمالتفتي لي حتى ! وينها ابي اشوفها ؟ميهاف : هههههههههه يامطفوقة اصبري .. هذيغادة اختها
اسماء سلمت عليها بفلتها الطبيعية : اذا اختك مثلك اجل نيوف فازاليناصيبغادة : هههههههههههه انتي اخته كمان ؟ميهاف : لا هذي اسماء بنتعمي .. انا اخت نايف الوحيدة وثنين اخوانغادة : اهااا .. طيب وين ادخل علىالحريم ؟ميهاف استغربت جرئتها توقعتها تستحي بس هذي فالتها .. اسماء : تعاليانا بدخلك عندهمدخلت غادة بثقة وهي متكيفة مع الكل وتسلم .. هذي طبيعتها اساساالمخباة في ظل بيتهم وحياتهم البسيطة
***
وقت دخل هيثم عند الرجال وبعدماسلم تأكد خـلاص ان نفس اللي عالجها موجودة اكيد .. لأن الوجيه المألوفة واجد شافنايف ولؤي بالمستشفى كذا مرة .. ماتوقع لما شاف نايف بوقتها انه بيصيرون نسايب , طالع فراس بفضول هذا اللي قاهر سارا .. كان ساكت وينقل بصره بين الموجودين , كاننايف جمب بدر وأبوه ... وفراس ضمن مجموعة رجال اعمال يتكلم معهم باندماج انتبه لصوتجمبه : دكتور مو ؟التفت هيثم وابتسم : جراحرفع لؤي حواجبة : ما شاء الله .. ما كانت صعبة عليك ؟هيثم : صعبة بس وش قيمتها اذا ماكانت صعبةلؤي : هههههههههه ايوه بس مو الكل يفكر كذاهيثم : اجل من حسن حظنا ان فيه ناس تفكركذالؤي هز راسه : يقولو ان محيط المستشفى يهبط قدرة الانسان على التواصلالاجتماعيهيثم : ايه صح لأنك تنشغل تماما عن المجتمع والمواضيع الدارجة فيةواهتماماته .. فما عاد تقدر تواكبه حتى لو بغيت

لؤي : انت كذا ؟هيثم : تقدرتقول , انت وش تشتغل يالطيب ؟لؤي : دراستي نثر يعني كاتب , بس اشتغل بمجتمعالأعمال
هيثم : ما قدرت تتوظف بتخصصك ؟لؤي : ماراح اقول ماقدرت بس الكتابةهواية اكثر منها وظيفة .. يعني وش الرزق اللي ممكن تكسبه بالكتابةهيثم : كثير ... إنتاج كتب دار نشر صحفي مو هذي تخصصات الكاتب ؟لؤي ابتسم : ماضبطت .. وهذاحنا عايشين ادارة اعمالهيثم : بالتوفيق أجل .. واخوك نفسك ادارة اعمال ؟لؤي انحرج : لا نايف دارس تقنية .. بس ماتوظف للحين بس مكانة محفوظ عندابوي
هيثم: اهااا
لؤي : مستشفيات جدة كويسة بس ماتقارن بهنا .. يعني مافكرتتشتغل هنا بما ان اختك نقلت وبالمرة تكون قريب
هيثم : ايه بس انا عندي اخت ثانيةبجدةلؤي : والله براحتك بس بنظري مدينة الملك فهد الطبية بيقبلونك دون تفكير .. ومين حاصل له مدينة الملك فهد الطبية؟
هيثم حس العرض مغري سكت وهو يفكر .. مستقبله الوظيفي كله بالرياض بيكون بارز اكثر : ........
قاطع محادثات الجميعوصول المملك

***
اسماء ووداد وسجى وميهاف وغادة ورفيف جالسات بركن بمجلسالحريم
/
سجى : شخبارك ميهاف ؟ عقب الحوسة اللي سمعنا بينك وبدر عسى مومتهاوشيناسماء : حراااام عليييك ! بدر وميهاف ؟ تقولين سمنة على عسل .. واللهبدر انقلب 24 درجة من ورا هالخطبةسجى : ايه انقلب صار يصور مع حريماسماء : وش قصدك سجية ؟! عقبال ما اشوف رجلك يشفط شيشة مع حريم قولي آمينسجى شهقت : بسم الله علي !! لاتفاولين ؟اسماء : تستاهلين .. ولا اساسا وش دخلك تسألينمجلس بكبره وكله حريم وش كبرهن محد سأل تجين انتي يالفصعة؟

سجى : وانتي شدخلكتردين ما أذكرني كلمتك !!
اسماء : اخوي وصديقتي فاطلعي منها يالحشرية

غادةسكتت وسط النقاش الحاد وهي مو فاهمة كلامهن بينما الباقين متعودين من يوم يوم اسماءوسجى كذا .. ميهاف بلباقة : سجى حبيبتي مافيه شي .. والعقد كنا متفاهمين عليه واناموافقة لأنه مثل ماقال استلم العربون من اول , ومافيه خلاف لاتخافيناسماءطالعتها بنص عين : انبسطتي !!
سجى : ايه انبسطت .. خفت يكون صاير بين عيال خاليشيغادة : ههههههههههه ما شاء الله ميهاف مخطوبة ؟اسماء بحماس : ايهخاطبتها انا لأخوي مالقيت احلى من هالمزة تليق بمقامهميهاف باستها بخدها : يابعد عمري واللهدق جوال غادة وقفت : هذي ابتسام .. ميهاف الغرفة بآخر الممر ؟ميهاف : ههههههههههه ضيعتي ؟غادة : وهو بيتكم ما شاء الله وش كبرهميهاف : ايه ياقلبي بآخر الممر .. اجي معاك ؟غادة : لا مافيه داعياولماراحت قالت رفيف بفضول : اختها مثلهاميهاف : لا اختها احلىاسماء فتحتعيونها : بجد ؟ميهاف : ايوه والله احلىسجى : تحمست اشوفها والله

ميهاف : ههههههههه حرام محبوسة بالغرفة بروح اقول لمامي عشان نطلعهاتو بتقوم دخلت أمنايف : المملك وصل ياجماعة .. والعروسة بتسلم على الموجوديندخلت ابتسام وجمبهاغادة .. طالعت اسماء ميهاف بنص عين : هذي احلى من غادة ؟ مالت على ذوقك بسشهقتميهاف : ما أعجبتك !
اسماء : اعجبتني وحلوة جدا .. بس غادة احلى والله موبسيطات بنات جدة مزز

ميهاف : لا والله بنتنا احلىاسماء : ايه قولي عشانبنتكمميهاف : وربي احلى انتي غشيمة شيعرفك ؟سكتو لأن ابتسام وصلت عندهموغادة ماخذه وضعية التعريف : ابتسام هذي اسماء بنت عمهم .. وهذي سجى واختها ودادبنات عمتهم وهذي رفيف
ابتسام وهي مبتسمة : هلا والله تشرفناسجى : ان شاءالله الف مبروك .. والله وماتوقعنا نايف يتزوج عقب ..
قاطعتها ميهاف : سجى
!
استغربت ابتسام وغادة .. لكن ميهاف ابتسمت بسرعة : سلمتي على الحريم خلاصابتسام : ايوهنادتها ام نايف : ابتسام تعالي سلمي على ام عبد الالهمسكت ابتسام طرف ثوبها وراحت لعندها وغادة معها .. التفتت اسماء لسجى : لسانكانتي مايعرف يدخل حلقك
!
سجى : شنو على بالي تعرف
!!
ميهاف : لا ياسجىماتعرف .. فانتبهي المرة الجاية لكلامك

اسماء بهياط : ايه انتبهي !
ابتساماول ماجلست براس المجلس .. حست كل قطرة دم فيها نشفت اول مرة تكون في تجمع كذا , تجمع كبير ولا اشكال البنات كيف اوفر وهي تحسب نفسها اوفر , طلعت كشخة بعضهم اكشخمنها وهي العروسة .. كل وحدة شكلها ينطق بالغنى والبطرة اللي هي فيها , ولا السوالفاللي جالسة تسمع .. سافرت لوين وشرت ايش وعزمت لوين .. اشياء تحسسها انها اول مرهتعيشهمست لها غادة : كيف اعصابك ؟ابتسام استنشقت : والله ما أدري يا غادةمتوترة مرهدق جوال غادة طالعت المتصل كشرت " احمد " ... ابتسام : مينغادة : احمد بطلع اكلمه وراجعه

ابتسام : اوك لاتطولي
طلعت غادة لعند الممر الجانبي : هلااحمد : هلا والله .. اشوف من رحتي الرياض معاد تسألين ولا تتصلينغادة : والله ياقلبي انت تدري .. يعني مشغولة مع ابتسام من وين افضى
احمد : ايه صدقتكغادة : والله بجد واليوم ملكتها .. فمشغولة كمان
احمد : صاه خلاصبسكرها اللحين .. بس حنا جايين بكرةغادة توترت اعصابها تو ارتاحت هالفترة : اوكيه حياتي توصلون بالسلامةاحمد : يله انا بسكر .. واعجلي ارجعي لاتسهرينعندهمغادة ( ياخي طير بس ) : اوك .. باي
سكرت السماعة ورجعت وهي تحسباكتئاب من هالخبر .. وقفت ام نايف : يله حبيبتي المملك في المجلس تفضلي
ابتساممسكها بطنها .. لكن قامت وهي تدعي ربها يسهل لها لحقتها غادة وهي متحمسة كأنهزواجها هي دخلت ابتسام المجلس الفاخر بتصميم مغربي تقليدي بحت كأنها جلسة عثمانيةاو من عصور عباسية كان المكان ينطق بجمال حصلت الكتاب قدامها مسكت القلم بيد مرتجفةووقعت وهي تشوف توقيعه .. وام نايف قبلها جالسة تشوف توقيعة وهي ماهيب مصدقة انه مراليوم دون مشاكل وحضر ووقع تنهدت براحة سلمت على ابتسام : ان شاء الله الفمبروك
ضمت غادة ابتسام : مبرووووووك ياخايسة والله واعرستي
ابتسام ضحكت بتوتر : هههههههه يبارك فيكمانطق الباب .. ام نايف : مين ؟
جا صوت رجولي : حنا
ام نايف : هذا أبو نايف .. غادة ارجعي لداخل
انحبطت غادة تبي تجلس تشوفلكن رجعت .. وابتسام تبي تلحقها متوترة شخص أول مرة تقابله دخل أبو نايف وابتسامكان منزلة راسها ومجرد تسمع اكثر من خطوات وريحة رجالية غزت المكان بشكل واضح .. مشى ابو نايف لعندها ومد يده صافحته ابتسام وباست خشمه وراسه .. ابو نايف : ما شاءالله تبارك الرحمن .. الله يحفظك من الحسد , الف مبروك يالغالية .... انا عمك ابونايف وبحسبة ابوك ان شاء اللهابتسام وهي حتى ماطالعته ومشبكة يدينها ببعض : يبارك فيك عمي .. وجزاك الله خيرابو نايف : تقدم سلم على عروستكطق قلبهاطبول .. نايف موجود !!! خافت ترفع راسها تستكشفه ولو مجرد لفضول ..حست بيده الباردةبعروقها الناتئة تصافح يدها : مرحبا
بلعت ريقها بصعوبة : ...
ام نايف غمزتلأبو نايف : نطلع ؟ابتسام ( لا لا لا .. شنو يطلعون ؟
) : ..........
نايفبرضو سكت ماعلق ... ابو نايف : يله حنا طالعين خمس دقايق وتعال

طلع أبو نايفوابتسام غمضت عيونها وهي تحس اعصابها مشدودة .. وكلش فيها يرتجف من توتر اللحظة حتىمو قادرة تطالع فيه , نايف كان واقف وانتبه لارتجافها الواضح .. منزلة راسها وكلشفيها يهتز اول مره يحس ان امه معها حق في حاجة .. البنت جميلة تنحنح وهو يمسح علىذقنه بيده وجلس على الكنبة ورجل على رجل : ارتاحي اجلسي ليش واقفة
ابتسام بلعتريقها وجلست وهي تاركة مسافة .. نايف استغرب حسها تبالغ بخوفها ارتجافها واضح بشكلمب طبيعي .. نهى كان مستحية بس مو كذا : بردانة شي ؟ابتسام هزت راسها .. نايف : اجل ليش ترتجفين ؟!
رفعت ابتسام راسها .. ارتبك نايف لما شافها تطالعه عيونهاسوداء واسعة كحيلة اما ابتسام انصدمت ماتوقعته كذا .. اسمراني طويل وذقنة وشنبهبداية ظهور شعر خفيف جدا خشم مسلول وعيون زيتية فاتحة حادة اجتمعت فيه الغنىوالوسامة : مافيه شي .. بس
..
نايف : اححم , كيف شايفه جو الرياض ؟

ابتسامهزت راسها : كويسنايف ( وش هالمملة لو عارف النظرة بتكون كذا بطلت الله يرحمايامك يا نهى ) وقف : فيك ترجعين انا طالعحست ابتسام بالفرج اخيرا لكن قبليطلع التفت قال بهمس بينه وبين نفسه لكن ابتسام سمعته : وتقولي مو بيضا
فتحتابتسام عيونها .. وهي تشوفه يطلع عقدت حواجبها وش يعني شقصده ؟! بلعت ريقها وهيتتذكر رهابة الموقف بالنسبة لها حملت فستانها ودخلت للبنات استقبلتها غادة بالممر : شصااااااار ؟؟؟ شفتيهابتسام مسكت صدرها : بسم الله ! خرعتينيغادة تعلقتبذراعها : يله قولي بجد .. شفتيه ؟هزت ابتسام راسها : ايه
غادة : وكيف ؟ابتسام : شنو كيف ؟غادة : هاه !
ابتسام : اففف لاتزعجيني بدخل

غادة : طيب وش صار ؟ صار بينكم شي وانتو لحالكم ؟
ابتسام ببراءة : لا بسجلسنا
غادة رفعت حاجبها : متأكدة ؟! اتحداك
ابتسام : والله .. سالني عناخباري و ... بس
غادة حاست بفمها : مالت تذكرت اللي من أول ماشافني نط فوقيابتسام فتحت عيونها : عيب استحي وش هالحكي !
غادة : فكيني زين .. يله ندخلبس

ابتسام : ادخلي انا اصبري شوي وبجيغادة : ههههههههههههههههههههه ايهروحي الحمام وعدلي وجهك حمراء ياساتر .. اجل لو عندك احمد وش بتسوينابتسام : كان اموت ... !!
دخلت غادة وهي راحت تضبط وجهها وهي تتذكر شكله .. هذا هو شريكحياتها خلاص ؟ والله وقام عزك يا ابتسامرجعت لداخل وهي مذهولة من شكل البوفيهعلى طاولة الطعام الطويلة .. والكل جالس قابلتها ام فراس : هلا رجعتي ؟ ههههههههههاه كيف ؟ابتسام استحت وخدودها وردت : تمامام نايف : هلااا ابتسام .. تعالي اجلسي جمبي تعشيابتسام حبت ام نايف من قلبها طيبة معها بجد .. دارتبعيونها تدور غادة حصلتها مع البنات ومنسجمة مو يمها ابتسمت لما شافتها انسجمت معالمجتمع توقعت انهم بيدخلون عالم ثاني ولا راح يعرفون يتجانسون
..
غادة جالسةوبيدها ليمونة وتاكلها لحالها .. فتحت ميهاف عيونها : ليمونة هيك لحالها ؟غادة : يختي الوحام ماتعرفينه ولا عذرتينيسكتو كلهم للحظة .. محد استوعب رمشت اسماءبعينها اكثر من مرة : وحام ؟غادة بطبيعية وهي تاكل بالليمونة : ايه وحاموداد بتردد : حامل ؟اسماء : قصدي متزوجة ؟غادة وهي تشوف نظرات الذهولفيهن : بدخل الشهر الرابع وتقولي حاملميهاف : اوماي قاد ما أصدق .. على باليماتزوجتي اصلنشدت غادة على فستانها لحد بان بطنها : ههههههههههه لا متزوجة لينص سنة يمكنسجى : ما شاء الله .. ماتوقعنا ابدغادة ابتسمت : مدحة ولا ذمة؟سجى : لا مدحة .. يعني والله صغيرة على انك تكوني ام

اسماء : اول مرة تقولسجى شي صح بحياتها
غادة : لا عادي الأمومة مو صغيرة على أحد .. ان شاء اللهالمرة الجاية اجي الرياض يكون بحضني
ميهاف : كيييييييييوت .. ما شاء الله عقبالييارب
اسماء مسكت جوالها : اصبري اعطي بدر خبرميهاف سحبت جوالها : ووجع بعديالمجنونة !
غادة : هههههههههههههههه عطيه خل يعجل يمكن تجيبن بنت حلوة نخطبهاميهاف استحت : هههههههههه شفيكم والله بس اقول عقبالنا كلنا يعني طاروغادة : ماعليك منهم عادي انتي طبيعية .. هن اللي بزران عشان كذا مايفهمناسماء بحمق : إلا انا فاهمة
!!
ميهاف : وخري يا نانةاسماء : هين هين والله لأعلم بدرواعلمك من النانة

بعد ماطلع نايف من المجلس .. تسند على سيارته قبل يدخل علىالرجاجيل , حاس بفمه وهو يفكر البنت جميلة , جمالها يحبس الأنفاس بشرتها بيضاء نقيةمع عيون كحيلة واسعة برموش كثيفة وشعر اسود كثيف طالع يفتن من بياض بشرتها وشفايفمقسومة مضيفه لها جاذبية ... لازم يعترف انه توقعها شينة بس فاجئته , بس وبعدينيعني يرجع لعالم الحياة الزوجية اللي عن تجربة اثبت انه مايناسبة ابدا .. طبيعته موللزواج والبنت واضح من جمالها العذري انها ماتناسبه .. هادية وناعمة وخجولة وهذامايثير اهتمامه نهائي !
داخل المجلس
/
ابو عبد المجيد : الله يتمم لهم ياأبو نايف وعقبال لؤي وكل العزابية

فراس اللي كان جمب لؤي قال بهمس ساخر : هههياحليله مايدري ان لؤي عايش قصة حب مشغلتهلؤي بنفس الهمس : ممكن اعرف وش جابالطاري اللحين ؟فراس : ما أدري يمكن لاني من كلمتك بالفندق ماعاد شفت وجهك حتىالدوام ماجيت
لؤي : مشغولفراس طالعه بنص عين : مايهم الوظيفة عطيتها غيركومشى الحال .. بس انت وش هالاعتكاف اللي يمغثلؤي : تبي تعرف اجل قولي انت وشقايل لها لما تقابلتوافراس : لا تجلس تدخلني في خياسك العاطفي هي اللي جتتكلمني مو انا ! وفوق كذا ماقلت لها شيوقام من عنده لمكان ثاني .. تنهد لؤيوهو يفتح جواله ويطالع برسايلة اللي ماعاد ردت عليها ولا مكالماته .. دخل نايفالمجلس وانهلت عليه التبريكات من كل مكان .. رد برسمية عليها كلها ورجع لمكانه .. التفت له بدر : هاه بشر !
نايف عقد حواجبة : شتبي انت ؟بدر : هههههههههههشفيك اسولف .. حلوة البنت ؟نايف ببرود : ايه حلوةبدر : طيب شفيك مب مبسوط؟نايف : الجمال نصف المسرة مب كلهابدر : اللي قايل هالمقولة كذاب .. الجمال المسرة كلهادق جوال نايف .. تافف : هذي نهى اليوم كله تدق مدريشسالفتها ؟بدر : شتبي ؟

نايف : تقول يزيد يبي يحضربدر : ايه ؟!
نايف : انا ماعندي مشكلة حياه .. بس امي رافضة وهالبثرة مانفكت جالسة تنتظرنياجي اخذه اللحين

بدر : اللحين هي بتضل طول عمرها ماعرفت ان عندك ولد يعني ؟مصيرها تدري هي وياه بنفس كرت العائلة
نايف : والله مسؤولية امي مب مسؤوليتي .. ولا انا ماخبيت شيأبو فهاد ( الجد ) : هاه يانايف وين ناوي تحط عزيمة عرسك ؟نايف بتفكير : الاستراحات طبعا
ابو نايف : برا الرياض هي !!
هيثم بفضول : فين هالاستراحات ؟نايف : برا الرياض بمسافة بسيطة .. تغيير جو وش ناوين يعنيقصر ؟ نفس الروتين ملل

ابو فهاد : ونعم الشور والله .. نطلع نوسع صدرنا
***
اثناء ماغادة جالسة منسجمة تحس بخيال وهي جالسة هنا دق جوالها : هلاهيثم .. خلصت يعني ؟ ... اوكيه تمام

سكرت غادة جوالها : ابتسام يقوليله
ابتسام : يله ياجماعة حنا نستأذن وتسلمون على الضيافة بجد بسطتونا
امنايف : قليل بحقك ونعوضك بأحسن بعد ان شاء الله .. بس مو كأنا بدري ؟ابتسام : لا خالتي ماقصرنا .. كثر الله خيركم
طلعن وأم نايف معاهن لحد ماوصلن للباب وهيتودع ابتسام من قلب .. اول ماركبوا غادة : ووووووووووووو ! العز العز صحهيثمطالعها بنص عين : ظني انك انبسطتي اكثر من العروسة نفسها
ابتسام : ههههههههههمعك حق
هيثم مسك يد ابتسام : الف مبروك ابتسام
ابتسام حست الوضع غريب : عقبالكهيثم : على يديك ان شاء الله
ابتسام : من اليوم ابشر !
هيثم : ههههههههههههههههههه امزح ماصدقت

غادة نطت بين المرتبتين : يالله ياهيثم وش كلهذا ؟ ماتصدق وش صار داخل ... يععني اعععععه مقدر اعبر صدق
هيثم : بعد ثلاث اياممسوين العزيمة باستراحةغادة طارت : استرااااااااااحة !! صدق ؟؟ صدقق ؟هيثم : هذا كلام العريسابتسام ضرب قلبها وهي تسمع : ايه بس مو غريباستراحة يعني ؟هيثم : ايه غريب ابوه انتقد بس الشايب اعجبه فعزمواغادة : مب غريب ولا شي ! خل نشوف العالم كيف ... هيثم هيثم قبل تطلع مر على مكانكميالرجاجيل من بعيد
هيثم فتح عيونه : شنو !
غادة : تكفى تكفى ابي اشوف المعرسوش شكلههيثم : شكله آدمي وش شكله يعني
!
ابتسام : لا هيثم ماعليك منهاوصلنا الشقه بس

غادة : لااااااااا تكفووون .. طيب معك صورة ؟هيثم : شدخلنياشيل صورةغادة : ايه عادي انا معي صور كل البنات اللي شفتهم اليومكبسوعيونهم فيها ... غادة : هههههههههههه امزح امزح يممه
***
بيت أبو نايف بعدرحيل الضيوف .. ميهاف جالسة مع أمها وكالعادة : رججلي تكسسرتدخل لؤي البيتوشماغة على كتفه وشكله منتهي ... ام نايف : هلا يمةلؤي دون يلتفت : هلاوصعد مباشرة لفوق .. ام نايف : غريبة وش فيه
!
ميهاف : ما أدري .. ما جا منالكويت وهو مب على بعضه

دخل نايف البيت اول مادخل دق جواله غمض عيونه بصبر ثم رد : نعععم !! .... يابنت الحلال يقالك حاصلي وما أبي ... مافاتته الجنه كلها جلسةرجاجيل ........ نهى لاترفعين ضغطي ترا ضارب دون شي ..... احسن لاتحضرين ... معالسلامةام نايف : شعندها ؟نايف : كله منك يمه يعني ضروري تمنعين يزيد يجيام نايف : هاو بعقلك ! وش موقف البنت لا شافت لك ولدنايف : مصيرهاتدري
ميهاف برواقة : خلي يزيد اللحين ... ها نايف شرايك ؟نايف : بشنو ؟ميهاف : وش شنو ! البنت زوجتكنايف : تقولين مو بيضاء !
ام نايف : ايهبيضاء .. بس ما شاء اللهميهاف : بصراحة نيوف يعني اليوم الكل حسدك عليها ... لا ويرسمون على اختها بعدام نايف : ايه والله اختها .. انا ابيها للؤيميهاف : ههههههههههههه اختها متزوجةنايف : اصغر منها ؟ميهاف : ايه

ام نايف ماصدقت : تلعبين علي انتي !! متزوجة ؟؟ميهاف : ايه وحامل بعدام نايف : لا قوية .. مابان
ميهاف : هههههههههههههه الا انا لما قالت ليوركزت واضح صدقام نايف حاست بفمها : راحت علينا اجل
ميهاف : وين ناوي شهرالعسل نيوف ؟نايف : المالديفام نايف : ورا ماتناقشها ؟ يمكن بخاطرها مكانثاني
نايف كشر : حاصلها بنت الفقر المالديف ! وتجلس تتشرط بعد ... السفره لي مولها هي مرافقة بس
ميهاف : حرام عليك نايف .. بعمرك لاتقول هالكلام قدامها تذلهابفقرها .. ليش هي مختارة تكون كذا ؟ام نايف : اتركيه اتركيه .. هو كذا اصلنبيجي يوم يعرف فيه ان الله حقنايف : المهم ! نهى اقلقتني .. يزيد بيحضرالعرس
ام نايف : لد لدك انت ونهى !
ميهاف : حرام يمه الولد بياخذ بخاطره .. خلي يحضر واصلن العرس بتكون هي بالغرفة والكوشة وانا بنتبه لهام نايف : واذاناداك يبه قدام اهلها

ميهاف : ماما قلت لك بيكون معاي .. ماراح اتركهامنايف : ع مسؤوليتك اجل .. وياويلك تعرف
دق جوالها طالعت المتصل بابتسامة .. وصعدت لفوق وردت : هاي بيبي
بدر بصوته شاعري : مشغولة عني اليوم هاهميهاف : ايوه تو جلست والله .. من صحيت وانا أكرف , كيفك وكيف الملكة ؟بدر : ماشيةتمنيت بس أدخل واشوفكميهاف : ههههههههه باللهيبدر : طيب صورة بشوف شكلكاليوم .. اسوم لعبت بحسبتي وهي توصفميهاف حمرت ( هين يا اسماء ) : شكلي لازماتغطى من اسماء بعد .. فيه خيانةبدر : هههههههههههه والله ما سألتها حتى .. هيمن حالها , بس بالاستراحة لازم اشوفك ترا
ميهاف : لا حياتي .. بس بتصير مشكلة لوتدري ماما و ...
بدر : ومن قالك حتدري ؟ بشوفك بس كذا اكحل وخلاص

ميهاف بربكة : هممممم ما أدري والله... اليوم قهرتني سجى ماتدري قد ايش
بدر : ايه قالت لياسوم , ماعليك منهاميهاف بقهر : يخي مافيه داعي تكلمني اسولف لك ! اسوم قالتلككلشبدر : هههههههههههههه شاسوي بها راديو من ركبنا السيارة ماسكتتميهاف : سخيفة والله ! مافيه شي اقوله لك تصبح على خير
بدر : ههههههههههه افاف شفيك زعلتي ..؟ قولي السالفة مرة ثانية والله طعمها منك غير
ميهاف : ايهشرايك باللي سوته ؟ مبسوط حطيتني بهالموقفبدر : تتأثرين من كلام بزر .. اسفهيها ماعليك منهاميهاف : شخبار اهلها ؟ شفتهم ؟بدر : اهل شنو ؟ اخوهابس الموجود اليومميهاف حزنت عليها : معقولة ؟ والله حرام ..
بدر : وأخوهاحتى هادي مرة .. ردود مختصرة يعني ماتدرين وش طبيعتهميهاف : اكيد ما تأقلم اولمره يشوف هالعالم كلهم

دخل فهد غرفة ميهاف ببجامته : ابي انام معاك
ميهاف : استنى شوي حياتي ... ( التفتت لفهد ) هلا فهودي .. تعال ياقلبي نامبدر : شنوشنو شنو يناااام ؟! شوتيه لا أجي اشوته انا
ميهاف : ههههههههههه يمه شفيك .. بزربعدبدر : مايهمني .. قلعيهميهاف تقهره : تعال فهودي حبيبي تعال بحضني نامبدر : تعذبيني انتي كذاميهاف باست فهود بخده : لبى روحه احبه
بدر : والله ودارت الدنيا وصرت انقهر من البزر فهدميهاف وهي تلعب بشعرها : حبي .. انا بنام اللحين مره نعسانةبدر : اسهر لحالي يعنيميهاف بدلع : ايوه اسهرفكر فيني ماراح تملبدر : وش لي بالسهر مع النجوم وانتي فيهميهاف تثاوبت : بنام والله من فجر صاحيةبدر : اوك عيوني نوم العافية ... أحبك
ميهاف للحينهالكلمة تأثر فيها منه .. : وانت من اهله
سكرت السماعة وتنهدت وهي تضم فهود .. وتغط بأحلام وردية فارسها هو ..

***

يتبع.....


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 08:13 AM   #15

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

تابع

ام فراس : معقولة ماتحضر العرس يعنيفراس : والله آخر همي عرس نايف اقعد ااجل شغلي عشانهام فراس : ولو ولد عمك عيب ماتحضر
فراس : حضرت .. اليوم يعتبر عرسه الباقي شكليات وانا مضطر اسافر
اسماء كانت بجوالها مو يمهم فجأة صرخت بصوت عالي : اككككرهااااا !!
فراس رمى الوسادة اللي بحضنه عليها : وجع بعد ! وش هالصراخ رجيتينا
ام فراس : وش فيك بعد ؟اسماء : هالتافهه سجية جالسة تراسلني قال ايش قال وش فيك اليوم علي ترا ما كليت حلال اهلك ... ( مسكت جوالها تكتب بعصبية ) كلي تبن كلي تبن ... الله ياخذها عيت تفهم اني ما أطيقها
أم فراس : اسماء !! عيب هذي بنت عمتكاسماء : فراس ! اسالني ليش انا اكرههافراس : اسف ماني مستعد اسمع سخافات مراهقاتاسماء : بالضببببط !! عشانها مراهقة سخيفةفراس : طالعه منها بسم الله عليك
ام فراس : والله سجى حليوة بس انتي قشرا محد يقدر عليك .. لو فراس يطيعني كان خطبتها لهاسماء شهقت : سجى لفراس ؟!
ام فراس : شفيها يعني ؟ عمتك عطتني كم تلميح قبل كذا .. وانا والله أحب البنيةفراس بسخرية : تزوجيني وحدة لو انا متزوج خلفتهااسماء : ههههههههههههههههههههههههه ههههه يالشايب !
ام فراس : زين انك عارف انك ماعدت صغير
اسماء : لا فراس خل منك سجية ذالمهبولة ذي ياويلك تاخذها ... وععع مزعجة وكلش تكرهه فيهافراس وهو بالجوال مو يمهم : ان شاء اللهاسماء : شاطر !
ام فراس : هو يقرر يتزوج وان شاء الله مب سجى .. شفتي مير غادة والله حرام تضيع من بين يدينا
اسماء بقهر : متزوجة
ام فراس : بذمتك !
اسماء : ايه فجأة وحنا نسولف معها اكتشفنا انها متزوجة وحامل بعدام فراس : حرام صغيرة والله ماباناسماء بحماس : فراس تفوتك مشخ
فراس دون اهتمام : الله يخليها لراعيها
اسماء : غنمة هي !
فراس ضرب راسها بخفة بكرتون المناديل اللي جمبه : اسكتي يخي خلاص ماتتعبيناسماء : لااا طفشت !! تو باقي سالفة هوشتي مع الشغالةفراس قزها .. اسماء : خلاص خلاص ! بس بقولك شي واحد بس
فراس بصبر : قولياسماء : هما .. نايف بيروح مع زوجته المالديففراس : طيب ؟اسماء : يعني وانا اشتهيت اسافر .. من زمان ماسافرت و ... تكفى تكفى نبي نسافر برا
فراس : بدر فاضي قولو له يسفركماسماء بحمق : بدر بعد ماعطاني وجه ! مير وينه ؟ بالغرفة يغازل بقرته .. ( صرخت باعلى صوتها ) بددددددددررر !!
ام فراس : مب سامعك .. والله انا مستحية قدام امها اخاف تنتبه على هالمكالمات اللي ماتخلص واجي بنص ثيابي
فراس : اسوم اجلي لي هالسفرة اللحين .. بسفرك وعد بس اتركيها على التساهيل وبضبطها لك
اسماء بحماس وقفت : صدق صدق صدق !
فراس ابتسم: وانا عمري كذبت عليك ؟
صعد لفوق .. اسماء جلست : سخيف فراس ابتسامته حلوة ونادر نشوفها
ام فراس : الله يحفظه يارب
***
صحت غادة من النوم على صوت جوالها : الواحمد : صح النوم !
غادة طالعت الساعة : ايه شنو لسى بدري الساعة 9
احمد : حنا وصلنا .. ساعه كذا ونكون عند الشقة انزلي
غادة : هاه ! ليش ؟
احمد : شنو ليش هذي ؟
غادة : حمادة اخر ايام لي مع اختي .. ابي اجلس عندها انت اجلس مع اهلكاحمد بحدة : لا ! واخلصي اجهزي ياويلك تأخرين مانزلتي
غادة شدت قبضتها وهي تسمع اصوات خواته عنده : ماشي ..
احمد : يله .. طوط طوطفتحت ابتسام عيونها : شنو غدو شمصحيك ؟
غادة : احمد وصل وجاي ياخذني
ابتسام : لاا .. ماتقدري تجلسي ؟غادة : لا ابتسام احراج اقوله لا ولا هو عادي .. يله ماعليه بكرة بشوفك بالاستراحة
ابتسام تنهدت : اوكغادة : البسي اللي قلت لكابتسام ابتسمت : اوكقامت غادة ترتب شكلها .. وتجهز شنطتها وترتب اغراضها وهي تحس باحباط , مامداه على طول دق : انزليلبست عبايتها ونزلت .. كان شوق قدام وهند ورا .. ركبت ورا : السلام عليكم
:
وعليكم السلام !
غادة لازم تحسن اسلوبها مو من صالحها يعصب عليها هالفترة ويمنعها من الزواج او شي : كيفكم ؟
:
حمد الله بخير ... على البركة عرسكم
غادة : يبارك فيكم .. والله لو حاضرين كان بس يله بكرة مسوية عزيمة بشاليه لهم
هند وهي واضح منقهرة : وين هالشاليهات
غادة : ما أدري بس برا الرياض .. حياتي كلم هيثم وبيقولك فيناحمد مارد حتى ... من دخلت ماسمعت صوته : احمد
احمد : نعم
غادة توترت .. شعنده ذاه معصب : فين حجزتو ؟احمد : بجهنم الحمراء
غادة : شفيك ؟ صاير شي ؟احمد : سلامتك ياموجبةسكتت غادة احسن لها لايزودها قدام خواته وهي ماراح تتحمل وقتها اول ماوصلوا انفصلو بالشقق هي واحمد لحالهم بشقة واهله بشقة حمدت ربها .. اخر شي تتمناه تجلس مع اهله بنفس الشقة اول مادخلت طالعها بنص عين : ليش مارحتي مع خواتي تسلمين على أهلي ؟غادة : ولا يهمك بروح اللحين
احمد دون نفس : خلاص وش عقبه ! لازم الواحد يقولك كل شي بهيمة انتيغادة فصخت عبايتها وكان شكلها فاتن على بساطة لبسها بنطال طويل وبلوزة وسيعة وشعرها الستريت لخصرها فاتحته .. وقفت قدامه وحضنت يده بيديها : شفيك حياتي معصب ؟ كذا تستقبلني وولدك بهالمزاج وحنا المشتاقين لك
احمد : واضح مرة مشتاقين ليترفعت غادة وطبعت بوسة على خدة : عندك شكسحب احمد يده وابعد عندها : اسلوب السلق هذا ماينفعك اللحين .. اصلن انتي وحدة ماتحترمين لانفسك ولا انا ولا أهلي , اجل كذا ولا حتى اخوك كلم ابوي يعزمهغادة : مو صحيح .. هيثم عطا عماني كلهم خبر على انهم حلفو مايجوناحمد : تكذبيني بعد !
غادة بلعت ريقها : ماقلت كذا .. بس .. ( تنهدت ) اللحين حنا شدخلنا بين هيثم وعماني ؟ انا مذنبة شي ؟احمد : انتي نفسك ماكلفتي روحك تصرين علي ولا على اهلي نجي ! رحتي تركضين بشنطتك مع أهلكغادة يأست منه .. راحت للكومدينة وجلست قدامها ترتب شعرها .. احمد : انا جالس اكلمك !!
غادة ببرود وهي تمشط شعرها : ياقلبي انت معصب معصب .. وايش ما أقول او اسوي بهاللحظة ماراح تفرق معاك بتضل تتهمني وتحطها علي , فانا ليش اتعب نفسي ؟
فجاة حست به وراها مباشرة وهي تشوف صورته بالمراية .. ومسكها من عنقها بقوة وهو يطالعها بحدة من المراية : حسك عينك تتبعين معي هالسياسة مرة ثانية ! وقت اتكلم معه ماتعطيني ظهرك وتروحين تسوين شعرك !! سااااامعة ؟غادة : احممد جالس تعورنياحمد لفها له وباسها باسلوبه الهمجي المعتاد .. دفرته غادة من صدره بخفه : مالي خلق اللحين احمداحمد رفع حواجبه : شنو ؟!
غادة والعبرة خانقتها : ماني بهيمة .. والله والله ماني بهيمة تهاوشني ثم على طول تجيني كأني عبدةاحمد قرب بخطوات ثقيلة وهي تبعد على ورا سحبها من خصرها وحاوطها دون يبالي لها او لمشاعرها , غادة حست مشاعرها ميته بهاللحظة .. ماتدري وش هالانسان بالضبط حتى قربه يجبرها عليه
***
ميهاف طلعت من غرفتها بتنزل لتحت .. بطريقها ضلت تطالع غرفة لؤي طقت الباب بخفة مافيه اجابة فتحته ببطء كان موجود قدام نافذة غرفته : اححم اححم
التفت لها .. ابتسم : هلا ميهاف تفضلي
ميهاف تقدمت لحد ماصارت جمبه : شجالس تسوي ؟هز كتوفه : ولا شيميهاف تنهدت : لؤي صاير معاك شي ؟ ترا حتى امي ملاحظة .. من رجعت من الكويت وانت مولؤي
لؤي : مافيه شي ميهاف .. هذا انا بس انتو نسيتوا
ميهاف : صاير شي مع الحلوة ام عيون صح ؟لؤي التفت لها : والله وصايرة تقفطين
ميهاف : ههههههههههههه وبصير انصح كمان
لؤي : مافيه داعي ميهاف .. ماعاد فيه حلوة ام عيون بحياتيميهاف وهي تحس براحة داخلها انها ما استمرت : وليش ؟
لؤي : الظاهر ان الحب ممنوع بحياتيميهاف : لا تقول كذا لؤي .. لاتخلي تجربة فاشلة وحدة تموت قلبك
لؤي تنهد : ما مات قلبي ولا ماكان جلس يعذبني كل ليلة .. صورتها محفورة براسي تطاردني وين ما اروح حتى لو ما أبي
ميهاف زعلت على حالته .. لؤي عاشق من جد وطبيعته الحساسه مأثرة فيه : عشان الموضوع لسى جديد .. مع الوقت بتنسى هذي هي فطرتنالؤي : ما أتوقع انها فطرتي .. انا ماراح انساها صدقيني واذا هي ماتبيني انا ما أبي غيرها
ميهاف : انت صارحتها ؟لؤي : لا .. بس كان واضح , عبرت لها بمليون طريقة تكون غبية لو مافهمتهاميهاف ضغطت على نفسها : جرب تعبر بالطريقة المباشرة ترا حنا البنات غريبات مانفهم الاشارات او نتجاهلها لازم احد يحجر لنا
لؤي سكت وهو مقتنع ان حتى الطريقة المباشرة ماتنفع .. هي استأصلته من حياتها خلاص ..
ميهاف : يله روق .. بكرة راح يكون وناسة وشاليهات مو حلوة تكون متكدرلؤي ابتسم : ماني متكدر ميهاف , قلت لك هذا انا بس انتي عشان عرفتي صرتي تحللينميهاف : اتمنى يكون كلامك صح .. تعال انزل شوف امي ونايف تحت يخططون للعرس جابو العيد
لؤي : ههههههه دام السالفة فيها نايف اكيد بيجيب العيد
ميهاف : آخر طلعاته مايبي يحضر العرس بينتظر في الفندق ولاخلصت هي تجيه
لؤي : ههههههه الله يعينها عليه من اللحين
***
يوم الشاليهات .. كانو عائلة آلشمري واصلين هناك من بدري من الفجر لأن نايف كان متحمس يروح ولقاها فرصة زواجه يعطونه وجه ويصرفون دون حدود ... كان نظام الشاليهات مباني .. مبنى الحريم ومبنى الرجال ومبنى الخدم وكلها لها نفس الحديقة , وكل مبنى ملحق بغرف نومه ..
كانت ميهاف واسماء وسجى ووداد بعباياتهن وطالعات يبن يتمشن بالحديقة بطريقهن انتبهن لنايف جوا شنطة السيارة جالس القرفصاء يطلع اغراض لهميهاف : نايف ؟نايف التفت كان لابس بنطال برتقالي وبلوزة علاق بيضا وفوقها جاكيت
قطني مقلم اسود وابيض وشعره البني مصبوغ مو طبيعة ومموج بطبيعته ونظاراته الشمسية كان شكله يدوخ ابتسم : هلا بالحلواتاسماء : مبروك نايف .. بصراحة بصراحة يعني حظك في الثانية احلى من الأولىنايف : هههههههه بيارك فيك وعقبالكن كلكن .. اختي ووداد اسنعكن انتي وسجى اخلصن عاد
اسماء : والله انا لو أبي من السنة اللي فاتت .. بس انا اسوم مو حي اللهنايف : انا اشهد بصراحة ... ميهاف ساعديني انزل هذيميهاف : يوه نايف ثقيلة اكيد !
نايف : ادري انها ثقيلة عشان كذا ساعدينيميهاف مشت لعنده تساعده تشيل الشنطة لحد نزلوها : يله فارقوا عاد شموقفكن هنا ؟اسماء : نسلم ونقوم بالواجب !
نايف : اقلبي وجهك عاد ياراعية الواجباسماء : هاهاها صفحة كم اقلبه ؟
نايف : هههههههههه ياسمجكراحو البنات يتمشون بالمكان .. استنشقت سجى الهواء : ابي اعيش هنااا !!
ميهاف :من جد المكان يفتح النفسوداد : اقول ميهاف صرنا نص العصر وهم ماجو .. بيتأخرون بعد ؟ميهاف: والله ما أدري اخاف ضيعوااسماء : الله العروسة ضايعة .. ولازم البطل العريس يدورها ثم يلقاها ويحميها
ميهاف : بس بس يالاحلام انتي .. تعالوا نرجع اصلن مو حلو نتمشى لحد مايجون خل نشوف الحديقة مرة وحدة مو نتعب ولا جو مانعرف نقوم
رجعوا البنات لداخل الشاليه .. ميهاف : ماما فينهم تأخروا ؟ام نايف : تو دقيت عليها تقول تو دخلنا الشاليه دقيقة وتكون هنابعد فترة دخلت ابتسام وهي لحالها .. سلمو عليها الكل .. اسماء على طول : وين غادة ؟ابتسام : هههههههههههه شوي وبتجيميهاف : ليش مو معاك ؟ابتسام : لا انا جاية مع اخوي .. هي زوجها وصل الرياض بتجي معاه
ام نايف : اها .. اجل حياك خذي راحتك
فصخت عبايتها وراحت لعند المراية تضبط شكلها :
شعرها الأسود بارمته من الجوانب بشكل مرتب .. والفستان زايدها رونق مع طولها , ومكياج ناعم بدرجات الخوخي راحت تجلس مع البنات : بصراحة الشالية شكله يجنن بس شفت منه وحنا بالطريق روعة ما شاء اللهميهاف : جالسين ننتظركم عشان نتمشى كلنا فيه .. بس دقي على غادة لا تتأخر اكثر وتغيب الشمس وماعاد نلحقابتسام : اوكدقت عليها جاها صوتها : ايوهابتسام : كم بقى على ماتوصلون ؟غادة بقهر : زوجة عمي وبناتها بالطريق ..
ابتسام : ايه وانتي ؟غادة : حضرته نايمابتسام : صحيه او كان جيتي مع عمي طيب !
غادة : ابتسام لاتوجعيني تكفين اللي فيني كافيني .. يعني ماحاولت !
ابتسام ماقدرت تتكلم لانهم يطالعونها : عجلي اهم شي ..
سكرت ابتسام : خل نقوم نتمشى .. غادة بتتأخراسماء : ليشش قهر ابيها تشوف !
ابتسام : فرصة ثانية .. صارت معها ظروف معليش
***
عند غادة سكرت السماعة .. وكانت لابسة وجاهزة حتى انها عادت على مكياجها مليون مرة .. بس حضرته نايم ولما صحى صحى وقال كلمة وحدة " تطلعين من الشقة قبل اصحى اكسر رجليك "
وجالسة رجل على رجل منقهرة مفروض هالايام بالذات تنبسط وهو منكد عليها .. راحت لعنده: احمد ... احمدهزته من كتفه : احمد احمممممد !!
احمد : نعم !
غادة : ممكن تقوم عشان نروح ؟احمد : ممكن تسكتين ؟غادة : احمد تكفى حتى اهلك راحوا .. وحنا لسىاحمد : كم الساعة ؟غادة بقهر : 5احمد : عقب المغرب بنروحغادة : لااا .. متأخر مرة ..
احمد : اوهوووووووه بتنطمين ولا بنروح عقب العشاءغادة : شسالفتك أنت ؟من جيت الرياض شغال فيني نكد .. يعني ماراح تبسطني ولا تخلي الناس تبسطنياحمد كان نايم مو معها .. جلست بحمق وهي تحس بقهر .. كانت متحمسة حتى اكثر من ابتسام ..
***
ابتسام انقهرت لما شافت زوجة عمها وبناتها داخلين وام مرزوق وبنتها صفيه ( 23 سنة ) .. واختها جالسة مع ولدهم لكن سلمت وهي تحس معاملتهم متغيرة بشوشين ويسلمون ومن الكلمات الصادمة .. ام احمد : الله الله با بتسام عاد بحسبة بنتياسماء عقب ماسلمت طالعتهم : وين غادة ؟!
ابتسام : احمد نايم وسحب عليهااسماء بعفويتها المعتادة : كلموا ولدكم يجيب البنت ولا وصينا لها سواقام احمد ( مالت امداهم يحبونها ) : ههههه الله يصلحها غادة يعني احمد تعبان بس بيجون اكيدام نايف : حياكم الله .. تفضلي يا أم احمد تفضلي يا أم مرزوقانقهرن كلهن وهو يشوفن ام نايف وكلامها عن ابتسام واعجابها وكيف ابتسام شكلها متغير ومابط خلقهم بجد الا اسماء وسجى كل شوي يسألن عن غادة !
***
نايف سلم على باقي العائلة وهو مستغرب تهجمهم في السلام كأن مالهم خلق .. لكن ماعلق وتجاهل ,
هيثم : وين أحمد ؟ابو احمد : الظاهر عنده كم شغلة بيخلصها وبيجيهيثم رفع حواجبه بعدم تصديق : اهاا
ابو نايف ما أعجبه ابو احمد وابو مرزوق نهائي ولا عيالهم .. ومستحقرهم طول الجلسة وشايل هم وجودهم بزواج ولده بنظره هالاشكال تفشله لكن سكت دون يعلق وانشغل يسولف مع ربعه المعتادين , ماصدق هالولد يتزوج اصلننايف حاس بفمه : والله ما كأنكم عيال عممرزوق بعربجة : وش قصدك يالسنافي ؟نايف برواقة : سلامتك مفلح ماقصدي شيمرزوق : مرزوق مرزوق !
نايف : مرزوق مفلح I don't care
مرزوق : وشك تقول ؟ابتسم هيثم بسخرية من الحال : يقول سلامتك
ابو نايف : سمعت يافراس انك بتسافر وماراح تحضر العرس
فراس : والله ياعمي هالصفقة اسبوع وما اوكل احد يقوم بها غيري .. والحمد لله حضرنا الكتاب وهذا اهم شيابو نايف : حاول طيبفراس : مافيني .. طيارتي الليلة على العشاء كذا بمشي
ابو نايف : الله معاك أجلالكل انغمس بالمجلس .. ماعدا عائلة ابو مرزوق وابو احمد لانهم حالفين على حالهم ماينغمسون مع احد وجايين نكد بس .. وقف نايف : بدر تجي معيبدر : وين ؟نايف : شنو وين ملل خل نطلع !
طلعو .. بدر كشر : وش هالعالم ..؟ شفيهم متهجمين ومحد معجبهمنايف : هذا حظ خويك اللي زي وجههبدر : وانا جالس اقول اخوها معقد .. طلعو عمانها العن والعننايف : منهم لحالهم مالك فيهم .. تعال بس نوسع صدرنا تراي جاي اتوسع لاتضيع علي بهالحكياثناء ماهم يمشون انتبهو لمجموعة كبيرة من البنات يمشون .. بدر تنهد : لبى السنفورة اللي بينهمنايف طالعه بنص عين : عيني عينك كذا !
بدر : هههههههههههههه شفيك قصدي اسوم
نايف : ايه رقعها هاه !
بدر صوت من بعيد : اسسسسسوماول ما أنتبهو البنات للصوت .. غطت ابتسام وجهها وهي بتغوص داخل ملابسها لما شافته واقف جمب اللي يصوت .. طالع شكله غير مع شعره البني المتموج الاجعد والالوان الناصعة نزلت راسها بسرعة .. اما بنات عمها كلهن شخصن يفكرن أي واحد من هالوسيمين هو نصيب ابتسام , شوق انجلطت وهي تشوف بدر معروف بكل مكان .. بس هي مو بدر اكيد اللي جمبه اجل ومايقل وسامة عن بدر ابدا ..
اسماء : هااااااااااااااه !
بدر : سلامتك
اسماء بهمس : ياثقل دمه .. يعني شوفوني بس ! امشو امشو بسميهاف ابتسمت وهي تشوفه : حرام عليك .. يختي كان بيقولك حاجة بس الهاه حقتك خلته يتراجع
صفية : هذا زوجك ابتسام ؟ميهاف : لا لا .. اللي جمبه اللي بالبنطال البرتقالي
انقهرن طول عمرهن يضحكن على ابتسام وجاها نصيب .. احسن من نصيبهن 100 مرة .. اما ابتسام كالعادة ماتتجرأ تشوفه حتى على طول تصرف عيونها لجهة ثانية ..
كملو البنات طريقهن .. وكلهن انذهلن بتصميم الحديقة المدروس كلش فيها يفتح النفس ظلن يتمشن بالمكان لحد المغرب رجعن لداخل ..
ام نايف : هاه يا ابتسام اعجبك المكان ؟ابتسام : حيل .. ما شاء الله يفتح النفس ويجدد الروحدق جوال ميهاف ردت على طول : اهلين .. اللحين ؟!! ... لا مقدر طيب وش رايك تجين عندنا اذا مستعجلة ... ايه تمام اوكيهتاففت اول ماسكرت ..ام نايف : شفيك ؟ميهاف : المصممة اللي تصمم ثوبي حق العرس .. دقت تقول بتسافر ولسى ما خذت مقاساتي
اسماء : ارسليها لها
ميهاف : لا مقاساتها دقيقة تقول لازم اخذها اناام نايف : وش بتسوين ؟ميهاف : قلت لها تجي هنا .. وماعندها مشكلة برسلها خريطة الموقع وتجيام فراس : اجل مافيه مشكلة خلاصميهاف : مو وقتها اللحين بتجلس ساعة تاخذ المقاس !
اسماء : احمدي ربك اللي رضت تجي اصلن
***
بعد المغرب .. تطوع احمد وصحى اول مارجع كانت جاهزة بعبايتها : يله !
احمد جلس بكسل : ضروري نروح؟غادة : ششنو ؟! احمد انا متجهزة من اول .. طبعا ضروري اروح
احمد حاس بفمه : والله مالي مزاج
غادة بقهر : ليش ماقلت من اول طيب اركب مع عمي ولا هيثم !
احمد : الحرمة تبع زوجها .. شدخلك تركبين معهمغادة : مالي دخل ابي اروح !
احمد : مو ضروري .. تو كلمتني امي وتقول الجو مايسوا ارتاحيغادة : امك امك امك !! اصلن مو مدمرنا ولا حايسنا الا امك .. من تقول كلمة تتأثر بها مالك راي شخصي !
احمد : هذي امي غادة تاجي راسي وراسك !! احترمي نفسك لا جيتي تتكلمين عنهاغادة : طيب انا ايش ذنبي اذا امك ما أنبسطت هناك انحرم .. انا بنبسطاحمد : عدلي اسلوبك لا صرتي تتكلمين عن امي .. ماترضينها ع حالك ترا
غادة : والله لا صارو أهلي زي اهلك ارضى ونص .. وهذا انت كلامك يسم البدن عن ابتسام وهيثم وساكته وماكله تبن
احمد : اللي بيته من قزاز لا يرمي الناس بالحصا .. وانتي عندك ام الله يستر عليها
غادة انبهتت .. أول مرة احد يتكلم قدامها عن امها عند ابتسام وهيثم مايتكلمون عن الموضوع واذا فتحته يسكرونه : الله يرحمها مالك حق تتكلم في الميتين !
احمد ضحك من قلب : ههههههههههههههههههههههههه هههههههههه مين ميت ؟ هههههههههه صدق انك هبلةغادة فتحت عيونها مو فاهمة : ................
احمد وهو يستمتع بملامح الصدمة ف وجهها : ياحلوة امك حية .. وسامحي اخوانك امك كانت فاجرة للحد اللي ماتشرفوا بها وموتوها في حياتهاغادة ما استوعبت : ............
احمد : ايه اخوك واختك عارفين انها حية لو تبين تتأكدين اساليهم .. تدرين كل العائلة يدرون انها حية إلا انتي يامغفلة ! لو هي ميتة لقيتي اقل شي حاجة من ذكراها بس هي انحاشت ماتبيكمغادة بلعت ريقها للحين عقلها ما أستوعب : انت كذاب ..
تقدم احمد لجهتها ببرود .. وهي ابعدت لورا بتلقائية : ابعد عني .. انت كذاب كذاب مستحيل .. شقاعد يصير ؟احمد صفعها بقوة لحد ماطبع على خدها : يمكن هذا يصحيك ويخليك تصدقينغادة جلست على الأرض بعجز .. جلس احمد القرفصاء جمبها ومسك وجهها بين اصابعه : امك ال***** حية وتكذبيني مرة ثانية بكسر لك هالفك , والتفاصيل افضل تاخذينها من أخوانك ..... بس حطي ببالك شي واحد امك حيةغادة كانت تطالعه بصدمة وقلبها يرقع .. قالت وكلش فيها يرتجف : كـ .. كـ ذا . ب . . انا اممي .. ميتةاحمد : هههههههههههه حلو خليك عايشة بالوهم ... اثناء ما انتي تعيشينه قومي البسي عبايتك نروح
غادة وهي ضامه كتوفها : مابي .. مابي اروح
احمد : مو بكيفك بتروحين وانتي ماتدلين الدربغادة هزت راسها : مابي .. مو انت ماتبي .. خلاص ... بجلس ...
احمد : كان مزاجي معكر .. بس روقتيني اللحين فيله بنروح .. انا نازل ربع ساعة واحصلك بالسيارة
***
هيثم كان جالس ويهز رجله .. مسك جواله ودق على احمد .. جاه الرد : هلا
هيثم : وينك انت ؟! مطول بعد بجي اخذ غادةاحمد : لا هذا حنا بالدرب معليش تأخرنا غادة تبي السوق وكم مشوار
هيثم : يله اجل !
أبو نايف : وين هالشباب راحوا يسوون الشوي ولا عاد رجعوا
ابو فهاد : ماعليك امر يا أبو مشعل تروح تشوفهم
هيثم : ان شاء الله
أول ماطلع كان بدر جالس القرفصاء ونايف واقف جمبه وكلهم محتارين .. نايف : والله انت المخرف ! يحطون فحم مب حطببدر : شنو فحم دخون هو ! حطب حطب ياتنكنايف : وش هالشواية الغبية مامعها ورقة تعاليم تقول فحم ولا حطب !
هيثم طالع الآلة اللي مجتمعين عندها .. آلة شوي : لا حطب ولا فحمنايف طالعه : هههههههههههههههههه هلا هيثمابتسم هيثم وحرك بيده المؤشر على جمب واشتغلت الآلة وصارت تحرر : خلاص كذا زانت
بدر فتح عيونه : بهالبساطة ؟ مافيه فحمهيثم : هههههههههه تشوي بر انت ؟
بدر : هههههههههههه ما أشوي خير شر .. بس هذا متسنع حالف يشوي هونايف : لا تفشلني قدام النسيب .. والله اعرف بس آلتهم هذي مخرفةانتبه نايف لسيارة احمد ... نايف : مين ؟هيثم : احمدبدر : ايييه ..
وقفت سيارته ونزلت غادة ودخلت داخل وهو تقدم لعندهم مروق وسلم على هيثم وبدر ونايف ... هيثم : هذا احمد ولد عمي مصعب ونسيبي
نايف رفع حواجبه : هلا بالعديل اجلبدر : حياك تفضلدخل احمد وهيثم ... التفت بدر لنايف : اخيرا واحد شكله صاحي فيهمنايف : حكمت انه صاحي من سلام ؟بدر : اقل شي اسنانه مب صفرنايف : هههههههههههههههههه بهذي معك حق
***
دخلت غادة الشاليه .. بس رجلها وقفت مجرد ماراح احمد وجلست عند درج مقدمة الباب شهقت شهقة مكتومة .. سدت فمها بيدها ( لاتصدقينه .. كذاب ... كذاب )
بالداخل اثناء مالحريم جالسات على قهوة .. دق جوال شوق : هلا احمدالتفتت لها ابتسام : اساليه متى بيجون ؟قامت شوق بعيد : انت هنا ؟ وين غادة اجل ؟!
احمد : مادخلت ؟
شوق : لا اصبر بشوفها ..
احمد تنهد : شوق انا خرت السالفة وقلت لها عن امهاشوق شهقت : شنو ؟!
احمد بعدم اهتمام : اقلقتني وفقدت اعصابي وقلت لها .. عموما شوفي وينها وطمنيني عن حالها
شوق : طيب طيبراحت شوق تدور بالمكان .
عند الحريم /
قامت ام احمد تكلم مكالمة .. واول ماخلصت صارت تفتح البيبان بالمكان وتستكشف الفيلا بحسد , اثناء استكشافها دخلت غرفة فيها ميهاف واقفة والمصممة تاخذ مقاساتها ابتسمت باحراج : معليش شكلي ضيعت
ميهاف ابتسمت : لا عادي معليش خذي راحتك
ام احمد بفضول : وش قاعدة تسوين ؟ميهاف : مقاسات فستاني لزواج نايفام احمد : اييه ما شاء اللهفتحت ام احمد عيونها بوسعها لما وقفت المصممة وشافت وجهها : لورا !!
لورا ماكانت صدمتها تقل عنها : بخيته ؟ شو عم تعملي هون ؟ام احمد سكتت ماقدرت تتكلم قدام ميهاف : انا بسوي نفسي ماشفتك .. وبطلع
اول ماطلعت مسكت لورا راسها .. ميهاف استغربت : شصاير ؟ تعرفون بعض ؟لورا ابتسمت باحراج : مافيه معرفة مهمة .. يله انا خلصت وبدي افل فستانك بيكون جاهز بالموعد
ميهاف : ماعندي شك لورا يعطيك العافية
اول ماطلعت ام احمد وهي منصدمة .. المهبولة لو تدري انها جالسة تصمم فستان لزواج بنتها !! قابلتها شوق : يمه ! شفتي غادة ؟ام احمد : لا بس تخيلي من شفت !
شوق : من ؟ام احمد : لورا .. زوجة ابو هيثمشوق فتحت عيونها بصدمة : من جدك ؟!!
ام احمد : ايه بس انتبهي يزل قدامك قدام ابتسام وغادة .. سوي حالك ماعرفتي بشيشوق : ان شاء الله .. بس وش تسوي هنا ؟ام احمد : حضرتها مصممةشوق : عندي فضول اشوفها !
ام احمد : مالت عليها مالك فيها
شوق دق جوالها " احمد " : افففففففففف انا رايحة ابثرني احمدوه
كانت غادة جالسة بمكانها قدام الباب بعبايتها دون الطرحة ومسندة راسها على ركبتها وشعرها مفروش .. انتبهت لصوت جمبها رفعت عيونها حصلت شابة بكاب وشعر اشقر ونظارات شمسية .. ابتسمت لها وركبت سيارتها , ابتسمت غادة دون نفس وهي تشوفها تروح ..
طلعت شوق : اخيرا لقيتك !
التفتت غادة دون تتكلم : ..............
شوق ابتسمت بخبث : شفيك كل هذا زعل عشان ام حية ! عادي اعتبريها ميتة اصلن ماتفرقين عندها انتي
غادة : حتى انتي ........
شوق قاطعتها : وكل الناس تدري .. كل العائلة السر مخبى عليك انتي وبس
غادة : ...........
شوق : تبين سالفة احسن بعد ؟ بغرفة ميهاف بتحصلينها .. جايه تصمم فستانها .. كيفك لاتصدقين بس لو شفتيها عرفتي على طولفتحت غادة عيونها .. الحرمة اللي تو مرت من جمبها التفتت غادة للسيارة اللي تمشي مبعده وقفت بسرعة وركضت ليمها دون هدف ..
شوق : غااااااااااااادة !! وين راااااااااايحة ؟ ........... ياويلي ياويلي رحت فيها وش بتسوي هالمجنونة.. اعلم احد ! لو مو ضروري شدخلنيغادة كانت ضايعة .. ركضت دون هدف حتى لو طلعت شوق كذابة ماتبي تفوت ولا فرصة 1 % طلع صوتها بصعوبة من حلقها : مــاما !
لكن السيارة كانت تمشي ببطء بسبب تضاريس المكان , اول ماقربت من السيارة اسرعت السيارة بسرعة فجأة وكانها تهرب منها .. رجلها ماعاد تطيعها تركض حتى لو هي عارفة انها ماراح تلحق .. كان صوتها واضح صرخت بجنون تبي السيارة توقف .. لكن صاحبة السيارة كانت متعمدة التجاهل : ماااااااااااااااااااااماا ااااااا !! يممماااه .... صرخت لحد ما اختفى صوتها
***
وقف فراس واستأذن لموعد رحلته .. اول ماركب سيارته وقف عنده بدر : توصل بالسلامةفراس : يسلمك .. وانتبه لأهليبدر : اهلك اهلي ترا
فراس : اجل في امان اللهساق بسيارته لطريق مخرج المزرعة .. بطأ السرعة فجاة وعقد حواجبه وهو يشوف قدامه وحدة بعبايتها وشعرها طويل لخصرها تركض بجنون وتصارخ على السيارة قدامها ... حاول يحلل من السيارة اللي قدامه لكن ماعرف , انتبه للبنت فجأة توقف وتفصخ جزمتها وتكمل ركض استغرب , من هذي ؟ وش هالسيارة ؟ الشاليه ملكية خاصة وش هالفوضى ! وقف سيارته تماما لما تعثرت .. احتار وش مفروض يسوي ؟! نزل وقلبه قبضه وهو يشوفها جالسة وراسها ساندته على الارض وتبكي بانعصار وهي تردد " يممممه " .... تقدم ببطء وهو اول مرة يمر بموقف كذا همس بخفة : اختيالتفتت بسرعة لما حست بأحد .. فراس توترت اعصابه لما التفتت له فاتحة عيونها الغرقانة دموع بدهشة وفمها الصغير يرتجف : ............
وقفت غادة بعجز وهي مو مستوعبة وين وصلت او كيف وصلت هنا ركضت دون هدف حتى ضيعت مكانها اول ماوقفت رجعت تتعثر انتبه فراس لرجلها المجروحة بقزازة اثناء ركضها التفت فراس للجهة الثانية ويدة ورا رقبته : ......
غادة صارت تطلق شهقات مكتومة وقالت بصوت مرتجف : كـمل .. طريقك
فراس دون يطالعها وهو متوتر من وضعها قدامه : تقدرين تمشين ؟
غادة رجعت عيونها تنهمر : ........
فراس عرف انها مو من أهله .. لو هي وحدة من بنات عمه عرفها على طول : انتي مين ؟
غادة : ............
فراس ماعرف كيف يتصرف دق على أمه : هلا فراس
فراس ابعد عنها شوي : يمه تعالي مع السواق بطريق مخرج الشاليه
ام فراس : ليه ؟فراس واعصابه مضغوطة : مو وقته يمه ! تعالي وبس
ام فراس : طيب طيبفراس : بسرعة !!
رجع فراس لعندها كانت واقفة وتمشي بالجهة الغلط للرجعة وتعرج بمشيتها .. مشى فراس لعندها : هذي الجهة غلطالتفتت غادة بصمت .. ثم قالت بشرود : وين الجهة الصح ؟فراس : اركبي السيارة .. برجعك للشاليه
غادة قالت بصوت مبحوح : هـي.....لبنـ ...مافية .. انا ..
فراس عقد حواجبة .. شقاعدة تقول ! انتبه لسيارة السايق تجي نزلت ام فراس شهقت وهي تشوفها : غادة ! ( التفتت لفراس ) شصاير ؟
فراس : علمي علمك ... خذيها معك يمه ولاتثقلين بالاسئلة البنت حالتها سيئة
ام فراس بهمس : وش كانت تسوي هنا ؟
فراس بين اسنانه : وقته يم ! خذي البنتقربت ام فراس من عندها : غادة وينك لنا ساعة ننتظرك ؟
غادة : ابي .. جوال .. جوالي طافي ..
ام فراس : ارجعي معي الشالية وبعطيك الجوال
غادة بخنقة : ماراح ارجع .. مابي ارجع ..
ام فراس احترمت حالتها وهي مستغربة التفتت لفراس : فراس يمه هات جوالك .. انا جوالي بالشاليه
عطاها فراس جواله وهو يطالعها متفاجئ من هالحالة .. دقت غادة على رقم : احمد ..
احمد : من ؟
غادة بهمس : غـادة ..
احمد : نعم شتبين ؟ وينك اختي لها ساعة تدورك
غادة : عند مخرج الشالية ... تعال رجعني ..
احمد ارتبك وش موديها هناك : جاي جاي
سكرت السماعة وهي تمسح دموعها ومنزلة راسها ... بينما ام فراس وفراس كانو في حيرة وش اللي صاير يخليها بهالحال ؟وصلت سيارة احمد بسرعة اللي حس انها مشكلة صدق لما شاف الحرمة وفراس وغادة حالتها مبهذلة , كان متوقع يرمي عليها هالصاعقة ومايشوفها كذا .. مشت غادة ببطء وقبل تروح التفتت لأم فراس : لا تقولي .. لابتسام شي .. رجاء
ام فراس ماعرفت شتقول : ولا يهمك بس انتي بخير ؟
ماعلقت غادة وسحبت رجلها لحد ماركبت .. ام فراس : بسم الله الرحمن الرحيم .. شصاير لها ؟
فراس وهو شاخص بعيونه بالسيارة وهي تروح : من يدري شصاير معها ؟ام فراس تنهدت : الله لا يبلانا ويعين .. ها في رايك ما اقول لاختها ؟فراس : في رايي مانحسس اختها ولا حتى هي انا شفناها بهالحالة ..
ام فراس : قولتك ..
فراس : انا ماشي يمه , في امان الله
ام فراس تنهدت : الله معـكركب سيارته وهو يتسائل وش اللي صاير عشان تكون بهالحالة .. تنهد البيوت مليانة اسرار من انا عشان اتكلم ؟
اول ماوصل المطار وقبل يركب طيارته دق جواله .. رقم غريب عقد حواجبه ورد : نعم
: السلام عليكم .. فراس ؟
فراس : أيه فراس معاك , من معي ؟
:
انا احمد .. زوج غادة اللي قبل شوي ..
فراس : اهلا , امر بغيت شي ؟
احمد : لا بس حبيت اعتذر عن الموقف .. معليش هي البنت كذا مجنونة شوي والحالة هذي تراودها كل فترة بشكل طبيعي
فراس رفع حواجبه بعدم تصديق: ماكانت دموع وحدة مجنونة ... عموما منت مضطر تفسر لي شياحمد سكت لفترة ثم سكر السماعة ..
***
ميهاف : لا لا بدر صعبة
بدر : مو صعبة ولا شي .. انا بسيارتي تعالي شوي سالفة سالفتين وارجعي
ميهاف : هممم والله بيحسون علي
بدر تنهد : قولي لهم بروح اكلم مكالمة وبطول .. لاتصعبينها ميهاف
ميهاف : واذا عرفوا !
بدر : واذا عرفوا مو آخر الدنيا .. يله عيني تكفين وربي واحشتني حيل
ميهاف بتردد : اوك لعيونك بس ماحطول
بدر : فديت عيونك والله .. سيارتي ورا المبنى اجل تعرفينها
ميهاف : اوك ..
سكر بدر السماعة والتفت لنايف اللي جالس يسولف مع هيثم : انا رايح شوي وراجع
نايف : لوين ؟بدر : مالك دخلنايف : هههههههههههه افاطلع بدر لبرا بينما قال ابو فهاد : يعطيك العافية يانايف على هالشوي .. والله طلعت مو سهل
نايف : ههههههههههه مو انا , هيثم اللي مسويه انا ماعرفت حتى اشغل الآلة
ابو نايف : والله مبروكة يدك ياهيثم .. مو بس جراحة يعني
هيثم : فيه العافيةلؤي : بجد شغل رايقمرزوق : هع هع اجل شكلكم ماذقتوا شويينايف : لوك متحرك من مكانك ما عفنامرزوق : هههه المرة الجاية ان شاء الله
نايف ( الله لايقوله ) : ..........
هيثم وقف : اكرمكم الله .. حنا نستأذن بنمشي اللحين
ابو نايف : وين بدري ؟هيثم : لا والله يابو نايف عندي موعد ضروري بكرة بدري , وابي الحق انام كم ساعة قبل
ابو نايف : اجل في حفظ الرحمن
طلع هيثم .. نايف بعد فترة طلع يغسل انتبه لهيثم لسى واقف : مارحت للحين ؟
هيثم : والله ادق على ابتسام ماترد .. معليش تشوف الأهل داخل عشان تطلع
نايف : ولا يهمكدخل نايف اول مادخل قابلته بالممر كانت متسندة على الجدار وواقفة وجوالها بيدها وشاردة ..كان شكلها يجذب بألوان فستانها الناعمة مع بشرتها الصافية وشعرها الأسود حاست ببوزها مكشره وهي تحط السماعة باذنها واضح تحاول تتصل بأحد ... تنحنح نايف عشان تنتبه له : اححم
رفعت ابتسام راسها ومن ربكتها طاح جوالها رفعته من الأرض كان منكسر ...
نايف : انكسر ؟
ابتسام بلعت ريقها : آآ شكله .. عادي بصلحه بعدين
نايف : شكل عندك مكالمة ضرورية .. تستعملين جوالي ؟
ابتسام بارتباك وهي تحرك شعرها لورا اذنها : لا مافيه داعينايف : كيف الجو اليوم ؟ اعجبك :؟
ابتسام ابتسمت بنعومة : مرة .. شكرانايف انتبه على نفسه لما حس انجذابه زاد لابتسامتها شاح بنظره لجهة ثانية يصرفها عنها : هيثم برا ينتظرك .. ويدق ماتردين
ابتسام : اوك
دخلت لداخل ونايف يراقبها وهي تبتعد : اذا جوالها بيدها شدعوة ماترد على اخوها !
دخلت ابتسام لداخل وهي تلبس عبايتها .. اسماء باحباط : بتروحي ؟
ابتسام : ايوه خلاص الوقت تأخر
اسماء : ماشفتي ميهاف ؟ فجأه اختفت !!
ابتسام : ما ادري اخر ماشفتها كان طالعه لبرا
حطت اسماء عبايتها وطلعت لبرا تدورها : ميهااااف ... ميهاااف
انتبهت لنور سيارة اجهر عيونها غطت عيونها بذراعها : اففففففففف وججعع من هاللي راكن سيارته هنا
ضيقت عيونها وهي تنتبه للي داخل السيارة .. مستحيل تنسى شكله كل يوم تتمقل بصورته .. كبست اكثر من مرة تتأكد .. وهي تشوف ابتسام تركب سيارته فتحت عيونها بوسعها ...
\\


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 08:18 AM   #16

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

" البارت الثالث عشر "
\\
اسماء ماصدقت المنظر !! معقولة ؟ هي قالت لأم نايف تخطب من جدة بأسم انها تحبه بس ماتوقعت اللي ينخطب وحده تقرب له ... رفرف قلبها لفوق ابتسمت بقوة حتى بانت اسنانها يعني حلم هيثم مو بعيد ؟!! هذا هو قريب نطت من الفرحة : يسسس يييـــسس !!
رجعت لداخل وهي تغني : جمعتنا صدفة .. واحلى صدفة بعمري , طب رايح فين ؟ ماتخلي ألبي بشوفتك يطير
ياسمين طالعتها بنص عين وهي تمشي تغني : حمد الله والشكر
اسماء مسكت ياسمين وباستها بخدها باقوى ماعندها : اااااااااااااااا اححححبببببببببببككك احلى اخت بعمري
ياسمين مسكت خدها وهي مصدومة !! اول مرة تسوي معها حاجة حلوة بحياتها !!
اسماء كانت طايرة .. كانه حلم وتحقق بالنسبة لها صار مو بعيد تقدر توصله
***
في الظلال بسيارة بدر /
كان جالس جمبها وحاضن يدها بيده طبع بوسه على ظهر يدها بنعومة : مو مصدق هاللحظة , عمري وحياتي كلها جمبي
ميهاف : هههههه يمكن مو صدق , يمكني وهم
بدر : راضي والله لو جنية
ميهاف : المهم عيوني مقدر اتأخر لازم ارجع بسرعة
بدر : استني شوي طيب .. ماودك تاخذين هديتك ؟
ميهاف : إيش ؟ لا حياتي وش داعي الكلافة وربي ما يحتاج
رجع بدر بجسمه لورا واخذ كيسة متسوطة الحجم وحطها بحضنها وقال وهو يطالعها بنظرات ناعسة : أنتي خطيبة بدر مو حي الله .. وخطيبة بدر تحتاج كلافة واكثر
بنص انسجامة دق جواله تافف وهو يشوفه .. ميهاف بفضول : مين ؟
بدر : اسماء !! من دخلتي السيارة وهي تدق
ميهاف : طيب رد عليها
بدر : تنطق مو فاضي لها .. خليني معاك انتي بس
ميهاف مسكت الكيسة : افتحها ؟
بدر ابتسم : افضل تكوني لحالك وانتي تفتحينها
ميهاف : ههههههههه ليش ؟
بدر : براحتك تبي تفتحيها اللحين افتحي
رجع جواله يدق بدر وهو شوي ويمعط شعره : افففففففف !!
ميهاف : ههههههههههه روق شوي
مسك جواله وصمته : وكذا تنخرس للأبد , ولعنه بعد وش هالبثارة
ميهاف : اجل بفتحها بعدين .. يله قلبي انا رايحة
بدر تنهد : الله يعين قلبي مبتلا يشتاق طول عمره
ميهاف نزلت وهي مبتسمة بحالمية .. وتبي تفتح الكيس بس تركته على جمب وراحت لأهلها حاليا كانت اسماء واقفة ويدها على خصرها قدام امها وصاخبة كعادتها : ليش ؟ لماذا ؟ عللي ؟ فسري نفسك ؟!
ام فراس : هاو ! وانا وش دخلني ؟
ام عبد المجيد : اسماء انجنيتي ! اركدي شوي
اسماء تربعت قهر بنص الصالة : ماااااااابي وينه ؟ وين دعوة امي علي بدر ؟
ميهاف فتحت عيونها : شفيك انتي شصاير ؟
اسماء التفتت لها بنظرات نارية : جييييييييتي ؟!! بدر يسكرها بوجهي الحيوان دقي انتي ماحيسكرها بوجهك
ميهاف : طيب ليش كل هالحوسة شصاير ؟
ام نايف : تبي واحد مصور الملكة .. وفراس يقول ماصور ولؤي يقول مدري .. ونايف وبدر مايردون
ميهاف : ههههههه ووش تبين بالصور ؟
اسماء وقلبها يدق : كيفي ! حرة ! بتمقل بها ! بعلقها ! ابيها وبس
ميهاف : طيب روقي ليش معصبة
اسماء : لان لي ساعة اشحذها !
ميهاف مسكت جوالها ودقت : الو
شهقت اسماء : رد !! رد عليها وانا ساحب علي
بدر : امداك تشتاقي
ميهاف وردت : هههههههههه مو كذا .. بس نبي كاميرا تصوير الملكة معاك ؟
اسماء خطفت السماعة : خير ان شاء الله ! ليش ماترد علي ؟ عدوتك تسفهني وترد عليها هي
بدر : هلااا اسوم
اسماء تتهزا به : هلاا اسوم
ميهاف سحبت السماعة : افففففففف اركدي ولا ترا بسكرها ومافيه كاميرا
بدر : هههههههههههههههههههههههه كل هالمكالمات عشان الكاميرا
ميهاف : شاسوي بها هبلة
بدر : مدري انا ماصورت اتوقع مع نايف
ميهاف : اوكيه , شوف نايف طيب
بدر : من عيوني .. كم ميهاف عندي انا ؟ وحدة واموت فيها
ميهاف عطت الموجودين ظهرها وهي تعض شفايفها بربكة : ههههههههههه اوك
بدر : هههههههههههه اوك ؟
ميهاف تبيه يفهم : ايه هذي امي عندي , تبي تسلم عليها ؟
بدر : ههههههههههههههههههههههههه هه لا سلامتك فهمت خلاص .. يله احاكيك بعدين اجل
ميهاف : اوك
اول ماسكرت والتفتت كان اسماء تقزها بنص عين : ايه ؟ وبعدين ؟
ميهاف : شنو .. خلاص يقول بشوف نايف
اسماء : اكيد نايف ماصور بعد وش هالاحباط .. المعرس كيف بيصور يعني
ميهاف : لا نايف دايم يصور .. واذا ماصور يعطي كاميرته احد يصور مكانه
اسماء : آممميييين
ام فراس : الله يفشل العدو , ماتستحين على وجهك وش تبين بصور الرجاجيل
اسماء بهمس : من زين عيالكم بتمقل فيهم .. ابي اشوف الخفوق بس
بعد فترة دخل انس بالكاميرا : هذي الكاميرا ويقولون الرجاجيل اخلصو تجهزوا بنرجع خلاص
خطفت اسماء الكاميرا من يده وحطتها بشنطتها .. انس : هيييه انتي حقت نايف يقول رجعوها
اسماء : يجي يقابلني نايف !
ميهاف : من جدك ؟ اغلى ماعنده كاميرته
اسماء : ماراح اكلها .. برجع البيت وبشوف الصور وبرجعها له
ام فراس : يله يا اسماء وياسمين البسن عباياتكن بدر برا
مجرد ماوصلت اسماء البيت دخلت غرفتها وسكرت عليها وطلعت لابتوبها وانسدحت على السرير بحماس وهي تمشي على الصور .. جلست تمشي وهي مكشرة نص الصور للحين بدر ونايف : ياليل ماشبعو وهم يصورون خششهم !!
اخيرا جت الصورة .. كان جالس بأناقة رجل على رجل ويده تحت ذقنه وبثوب ابيض وشماغ ابيض وجمبه لؤي ويسولف معه .. دق قلبها حتى حسته بيطلع من صدرها : فدا الجلسة الملكية انا .. يمه قلبي !!
انقهرت كانت الصورة الوحيدة له وثانية من بعيد ورا بدر ونايف وهم يصورون وهو ورا بكثير يكلم بجواله نسخت الصورتين وضمتها لصورته اللي لقطتها بالمستشفى وانسدحت تتأمل وهم تمرر باصبعها على ملامحه : ياجمالك .. ابي افهم كيف انت كامل كذا .. " تنهدت بحالمية وهي تبوس الصورة "
***
بعد صلاة الظهر .. دخل أحمد الشقة وتنهد وهو يشوفها على حالها من طلع منسدحة ومعطيته ظهرها وعيونها الحمراء شاردة بالجدار قدامها .. جلس على طرف السرير وتنهد : غادة
غادة : ..............
احمد : لا حول ولا قوة الا بالله .. ردي يابنت الحلال حسستيني ذابحك !
غادة : .................
احمد : احسن اجلسي على حالك لين تموتين .. اللي بيشوفها بيقول مجرمين فيها اللحين
سكر الباب وغادة على حالها .. دق جوالها وما استجابت كلش فيها جامد عكس تفكيرها اللي ثاير افكار امرضتها
***
فراس كان بمكتبه بدبي .. ويعيد حسابات كل شي , بعد انتهى حساباته ارخى جسمه على الكرسي وطق رقبته وهو يحس فيها توتر من الجلسة الطويلة على الأوراق .. رجع يشغل هاجسه شكل البنت أمس .. اختلطت ذكرياته بشوفتها بهالمنظر ذكريات فراس صاحب ال 20 سنة نفس الصراخ نفس الركض .. نفس الظهر يندار له نفس الإنحنائة اليائسة على الأرض والصوت المتهدج .. هز راسه يبعد هالذكريات المزعجة من راسه ومسك جواله ودق : هلا فراس
فراس : كيفكم ؟
ام فراس : حمد الله .. جالسين نستعد لليلة الحنا اليوم
فراس : اها .. اجل الزواج بكرة ؟
ام فراس : ايه .. مافيه امل تقدر تحضر؟
فراس : أقدر بس مابي .. اححم شصار لما رحت ؟
ام فراس : ما صار شي تعشينا وخلصنا ورجعنا البيت
فراس : مو قصدي كذا , قصدي شصار بالبنت ؟ ماعاد صار شي ؟
ام فراس : لا والله على علمك راحت مع زوجها ولا عاد سمعت عنها ولا سالت
فراس : هي مين ؟!
ام فراس : اخت زوجة نايف .. والله البنت وضعها حلو والحمد لله غريبة هاللي صار لها
فراس : اها .. حبيت اكلم واشوف شمسوين , مع السلامة
ام فراس : في امان الله
سكر السماعة والسالفة تعقدت براسه اكثر , من كلام امه ان زوجة نايف امها ميته معقولة يكون زوجها معه حق والبنت مجنونة ؟ .. جايز شيعرفني انا
***
بيت أم نايف .. كان كلش جاهز الحنايات صارو موجودات والجلسة التقليدية الأرضية , والأكل مجهز وموزع بكل مكان .. كانت مناسبة ام نايف المفضلة والكل متحمس للحنا الجيران كانوا موجودين بالفعل وميهاف عازمة صديقاتها عشان يشوفون زوجة نايف .... ميهاف كانت واقفة بالمطبخ مع نايف جلابية كحلية مذهبه فخمه مع روج أحمر ومكياج خليجي .. وشعرها المطعج تاركته مفتوح على وجهها وكعب ذهبية ماتستغني عنها
نايف : الحريم موجودات يعني ؟!
ميهاف بضجر : ايه كم لي اقولك !! يالبى لؤي من قلت له امي تقول اطلع من البيت ولا ترجع الا فجر طلع .. وانت تحقيق !
نايف : ايه لأني عازم بدر هنا !
ميهاف : لا والله من متى انت وبدر تتعازمون بالبيوت؟
نايف : نناشد الاستقرار لاتوقفين بوجهنا
ميهاف : والله انت كيفك .. خل امي بس تدري انك انت وبدر موجودين بتذبحك
نايف : مو كافي حريتي بتصادر مني بكرة وبعد تتشرطون !
ميهاف : البيت كله حريم يعني وش بتجلسون تسوون ماادري.. حتى ابوي بعد عمري مو موجود
نايف : بقول لبدر مالك امل .. يبي يجي كان يحتك بس ماله امل
ميهاف رفعت حواجبها : اييييواه ! يحتك ولا يكحل بالحريم ؟
نايف : كلها طبعا
ميهاف : اقول انقلع برا
نايف : على فكرة طالعة مزة
ميهاف : لا تتميلح اذلف
دخلت لداخل وهي ماسكة راسها : حشى مابغى يروح ..
اسماء كانت موجودة ولابسة فستان بوهيمي مخطط اسود ورمادي مع ياقه بخرز الوآن ناطعه واكسسوار بوهيمي مزين اطلالتها وشعرها الاشقر مسرمكته ستريت على غير العادة .. ومكياج ناعم كحل اسود وروج وردي خفيف ..
اسماء : هههههههههه يمكن جالس يتميلح يبي يقابل زوجته
ميهاف بسخرية : هه تمزحين ؟ اللي جاي يتميلح اخوك مو هو
اسماء : هههههههههههه بس ملاحظة شي ؟
ميهاف : شنو ؟
اسماء : ان زوجة ولدكم دايم متأخرة
ميهاف : مصيرها تجي .. تعالي متحمسة اوريك صورة الحنا اللي ناوية اسويه
اسماء فتحت عيونها : بتتحني ؟
ميهاف : طبعا ! اجل ليش اسمها ليلة حنا ؟ وانتي ؟
اسماء : نو واي ! تخيلي اتحنى بس وعع
ميهاف : وع بوجهك .. هذا حنا ياحبيبتي وش وع
اسماء تهلهل وجهها وهي تشوف ابتسام داخله .. صارت تشوفها هيثم مو ابتسام خلاص : هلا وغلا ومرحبا ومسهلا بعروستنا الحلوة , يااااحلوك بس
ابتسام انحرجت من هالترحيب : ههههه هلا فيك
اسماء حاوطت ذراعها : مستعدة لزواجك بكرة ؟
ميهاف سحبتها منها : وخري انتي تحككي بحريم اخوانك خلي بنتنا
اسماء بقهر : اخواني مقاريد ماياخذون الا شيون
ميهاف شهقت : احترمي نفسك !
ابتسام : وي حرام عليك احد حاصله ميهاف والله لو مو مخطوبة اخذها لأخوي وانا مغمضة
اسماء انهبلت : اخوك !!!
ابتسام : ايه جمال واخلاق .. ومكملة ما شاء الله
ارمشت ميهاف بعيونها .. اما اسماء قالت بحمق : زوجة اخوي وش تبين بها لاخوك مافيه !!
ام نايف طلعت : هلا ابتسام .. جيتي وجالسة هنا تعالي ادخلي الحريم ينتظرونك
ابتسام : هههههههه معليش خالتي خذوني بسوالفهن
دخلت ابتسام وميهاف اما اسماء وقفت وقشعريرة بجسمها : قال ميهاف لاخوها قال .. وانا فين ؟!
اثناء الجلسة وابتسام يدها بحضن الحناية تنقش لها .. جلست اسماء تراقب : ابتسام فين غادة ؟!
ابتسام بهم : ماحتجي .. مشغولة
ميهاف : اما كيف كذا ؟ لايكون ماحتجي الزواج كمان يكفي الشاليه واليوم
ابتسام : لا ياويلها .. بتجي اكيد
ميهاف طالعت با ابتسام : بس بتسوي يديكي ؟
ابتسام : ايوه
ميهاف : ليش ماتسوي ساقك كمان ؟! وترا اذا تبي مناطق خاصة عادي تسوي روحي لحالك معاها
ابتسام فتحت عيونها : كيف !!
ميهاف : هههههههههههه يعني زي ظهرك .. خصرك صدرك كذا
ابتسام حمرت : يا جرئك ياميهاف .. مستحيل نو واي
ميهاف : ليش عاد ؟! انا بروح معاها تسوي ظهري بصراحة
اسماء تفزع : لانك ماتستحين .. هي بنت تستحي جعلي فدا بس
ميهاف : شعندك انتي اليوم قالبة علي ؟! مو كأنك حاطة بخصرك اخر مرة ؟
اسماء فتحت عيونها وشهقت : انا ؟! يالنصابة !!
ام نايف : اسماء وميهاف قومو من ابتسام .. اشغلتوها واشغلونا عنها
اسماء : اسفين بس خلينا جمبها تكفين
ابتسام : هههههههههههههه اتركيهن خالتي مبسوطة بسوالفهن
طبت سجى بينهن : انا بشهد لميهاف .. اسماء يوم زواج فايزة تذكرين ؟! حطيتي بخصرك
اسماء : خير انتي قاطة اذنك عندنا من اول !؟ سكت دهرا ونطق كفرا
ميهاف : ماعليك منها سجو .. خلك مع الحق واسفهيها
ابتسام : هههههههههه عادي مو ناقدة .. بس انا مستحيل اقلها مو اللحين
سجى وهي ترقص حواجبها : متى اجل ؟
ابتسام وردت خدودها : يعني ... بعدين
اسماء : اسكتو لاتحرجونها .. متى ماطاحت الميانة متى يعني ؟!
ام نايف : اسماء وسجى ! قومن اشرفن على الخدامات بالعشاء
اسماء : ليش ماتقوم ميهاف ؟
ام نايف : ميهاف بتتحنى .. انتي وسجى معروف ماتتحنن بس مسويات ازعاج على الفاضي قومن
اسماء قامت : مقبولة منك , الله يسامحك بس اجل انا تحطيني مزعجة مع هالصاخبة سجى
سجى : ولا يهمك مرة خالي بنسويه اللحين
راحن .. وابتسام ضحكت بخفه : هههههههههه ياحليلهن يوسعن الصدر
ميهاف : ههههههههههههههه طول عمرهن كذا مو صاحيات
ابتسام : الله يسعدهن ان شاء الله دوم هالبسطة
ميهاف : وكيفك انتي ؟ مستعدة نفسيا للزواج والعيش بالرياض
ابتسام : صاعبين علي أهلي .. بس هذي هي الحياة وانا لما كنت بجدة كنت لحالي وامل بالبيت فأشوف حياتي احسن تعبت ارد خطاب و .. خلاص لازم اعيش
ميهاف : كنتي بالبيت لحالك ؟
ابتسام : ايوه .. من توفى بابا الله يرحمه .. وهيثم بالمستشفى على طول وغادة تزوجت
ميهاف : تصدقي افهمك نوعا ما يعني .. لؤي مسافر على طول مانشوفه وبابا نفس الشي .. نايف 24 ساعة برا البيت وماما على طول بزياراتها فتقريبا نص اليوم جالسة مع حالي
ابتسام : تقدري تسلي حالك .. يعني انا على انه قبل بوجود غادة وبابا بس توظفت وظيفتين اسلي حالي شوي
ميهاف : وظيفة ؟
ابتسام : ايوه .. يعني مو وظيفة صعبة خذي حاجة جزئية بنص اليوم بحيث ماتعارض دراستك وتكون تسلية لك تطلعي وتشوفي ناس وتتعرفين صدقيني بتنبسطي
ميهاف بتفكير : والله فكرة ,
ابتسام : جربي وادعي لي .. انا كان المتنفس الوحيد بيومي
***
وصلت سارا للمطار واستلمت شناطها .. انتبهت له يشر لها بيده يستقبلها ابتسمت وراحت لناحيته : قلت لك مافيه داعي تستقبلني !؟
هيثم : معك حق .. بس كنت طفشان على كل حال فقلت خل امرها واشوفها
سارا : وكيفك ؟
هيثم : حمد الله .. احمدي ربك جيتي ولا كان ابتسام ناوية عليك
سارا : ههههههههه فديتها بعد عمري كيف افوت زواجها
هيثم : توقعتك تفوتيه بعد ماتعرفي ان زوجها من آلشمري .. اعرفك حاقدة على العائلة
سارا تنهدت : خلاص ماعدت حاقدة عليهم .. ماعدت احس بشي ناحيتهم
هيثم : احسن لك .. انا من البداية قايل لك لاترجعي للشغل
سارا : شفتهم بمناسباتهم اجل
هيثم : ايوه شفت هذا فراس .. يصير ولد عم العريس
سارا كشرت : وعع وكيف ؟
هيثم : والله ماصار بيني وبينه احتكاك .. يعني عادي الرجال
سارا : وزوج ابتسام كيفه ؟ سنع ؟
هيثم : مقدر احكم .. بس ان شاء الله خير ماشفت عليه حاجة للحين يعني
سارا : اجل شكل كل العائلة ماشي وضعها الا هالفراس
هيثم : هههههههههههههههه سيبيه بحاله راح بخيره وشره
سارا : آممين .. يله وصلني لشقتي بما انك كلفت على حالك وجيت
هيثم : شقتك جمب شقتنا .. وبوديك مع ابتسام يكفي المسكينة لحالها من راحت غادة مع زوجها
سارا : من عيوني كم هيثم عندي ؟
***
يوم الزواج – مغرب /
كان بدر يسوق السيارة وجمبه نايف .. بكامل كشخته ثوب ابيض وغترة بيضاء والمشلح الأسود المذهب .. بدر ابتسم وهو يطالعه : مرتبك زي أول زواج ولا عادي ؟
نايف دون اهتمام : عادي .. مجرب وش بعد ؟! مافيه شي جديد
بدر : اظن لو مكانك واتزوج 10 مرات .. بكل مرة بيكون شعوري غير
نايف : لأنك نسونجي
بدر فتح عيونه : انا نسونجي ؟! وانت وش يعني ؟
نايف : انا عادي يعني .. حرمة زيها زي غيرها , لو املها زي نهى طلقتها
بدر : اقول اقصر الشر .. تطلقها من هنا تجيب لك امك جديدة من هنا .. ودامها حلوة ع كلامك خلها عندك
نايف سكت وهو يطالع القصر لما وصلـو وكيف راقي وفخم والأنوار تجهر العين طالع بمراية السيارة وضبط شماغه .. ونزل والكل كان يستقبله ومسك طابور السلام ..
ابتسام كانت هناك من بدري ومعها سارا بغرفة خاصة للعروسة .. وأهل العريس بغرفة خاصة ثانية , غادة وصلت على أذان العشاء ودخلت كانت ابتسام جالسين يحطون مكياجها وقفتهم لما شافت غادة داخلة : غغغدو ؟! هلا بالقاطعة .. احس سنين ماشفتك
ابتسمت غادة : هلا ابتسام .. اعذريني والله انشغلت
ابتسام : معليش فاهمة .. بس كل هذا تغلي عاد
غادة طالعت سارا : اهلين سارا .. جيتي ؟
سارا بمرح : هلا وغلا ومرحبا بأم كرشة .. افصخي عبايتك اشوف
فصخت غادة عبايتها كشت سارا عليها : هههههههههه مالت كلش فيك صغير حتى كرشتك
غادة : اححم انا داخلة البس
ابتسام : أوك
دخلت غادة الحمام واسندت جسمها عليه .. لازم تضغط على نفسها عشان ابتسام اذا كانت ماتبيها تعرف فاكيد لأن امها ماتبيها ماله داعي احد يعرف انها عرفت ويشيل هم مسكت صدرها بقوة وهي تحسه مهشم تحس بوهن فضيع
برا القصر كان ميهاف وسجى ووداد مخبوصات يشرفن على التجهيزات ..
ميهاف كان لابسة فستان خربزي طويل .. عاري من الصدر والظهر وكريستالات فخمه مغطيته من منطقة الصدر مع قلادة الماس فخمه وشعرها جعدته تجعيد كثيف كعادتها مع مكياج لبناني ناعم بدرجات فستانها .. وظهرها المكشوف واضح فيه الحنا اللي سوته وكان حنا هندي رايق , مناكيرها السوداء .. مع هيلز ترفعها شوي نظرا لقصرها .. كانت طلة ساحرة ومغرية كعادتها
سجى : بصراحة ميهاف طالعةحاجة خرافية
ميهاف : بجد ؟ تسلمين والله ماتدري ايش صار لي مع هالفستان بسبب لورا وسفرها مرة مرة انحست .. كان ماراح
يوصل !
وداد : غريبة على لورا ماعمرها نكبتني
ميهاف : وين اسماء ؟
اسماء : هذاي .. امداك تفقديني ؟
كانت لابسة فستان سماوي ناعم أميري .. كم كت مع ظهر مكشوف تماما مع شعرها الأشقر المرفوع بتسريحة رايقة كانت طلتها سيندريلا .. ومكياجها ناعم مع خاتم الماس فخم كبيركان كفيل يحطها ملفتة ومكمل للبسها .. وجزمة بلورية كعب ..
ميهاف : الله الله .. سندريلا
دارت اسماء على نفسها : كيف ؟
وداد : ما شاء الله .. احس اول مرة اشوفك لابسه حاجة كذا غريب عليك
اسماء : هههههههه ايه حبيت البس حاجة جديدة
ام نايف : ميهاف تعالي سلمي
ميهاف : جاية ... يله بنات تعالوا معاي
طلعت غادة وسارا من الغرفة .. عشان تكمل ابتسام لبسها /
غادة فستان واسع سكري كم طويل ناعم شعرها ملفف بكثافة ومرفوع بتسريحة ومطروحة خصل ملفلفة على جانب وجهها الجذاب ووردة بيضاء مثبته التسريحة من جمب وروج احمر غامق .. مع مناكير حمراء ..رغم شحوب وجهها الا انها عالجته بالمكياج فطالعة جميلة بكل المقاييس ..

سارا فستان أسود مشجر بورد من اول لاخره .. كان قطع وطوله فوق كعبها حبه شعرها الأسود رافعته بتسريحة منظمة .. مع روج احمر .. وظل اسود طالع يفتن مع لون عيونها التركوازية كان حضورها فاتن لأن الكل يشوفها للمرة الأولى ..وكان قمة بكل شي ..
اسماء : بنات من هاللي مع غادة ؟
سجى : تعالوا سلمو ونسأل !
اسماء تقدمتهن وراحت : اهلين غادة
غادة ابتسمت ابتسامة صفراء : هلا والله ..كيفكم ؟
ميهاف : حمد الله بس مشتاقين لك , وينك مناسبتين ماجيتي ؟
غادة : مشغولة ..
اسماء بفضول : ومين هالحلوة ؟
غادة : هذي سارا .. تصير صديقتنا
ميهاف : هلا والله نورتي .. بس فينك ماجيتي انتي كمان بالمناسبات اللي قبل
سارا : هههههههه هلا فيك حبيبتي .. ماكنت بالرياض والله بس الزواج ماقدرت افوته عاد
اسماء : حياكم الله هلا
راحو البنات وجلسوا على طاولة مخصصة بينما ميهاف قامت مع امها .. واسماء ماتقدر تفوت جلسة مع اخت هيثم ولو ان غادة مو بالمود فكانت السوالف مع سارا ..
سارا : بصراحة يعني ابدا ابدا ماتوقعت ابتسام تتزوج.. كانت دايم ترفض بس بعد عمري والله تستاهل كل خير
اسماء بفضول : ايوه وانتي صديقة مين بالضبط ؟ يعني ابتسام ولا غادة ؟
سارا : كلهم .. بس انا بداية معرفتي كان بأخوهم وهو عرفني عليهم
اسماء وهي تاكل متحمسه وتسأل شرقت بلقمتها : احححححم ... " نوبة سعال "
وداد ضربت ظهرها : بسم الله الرحمن الرحيم ! .. شوي شوي ياهبلة وانتي تاكلين
اسماء شربت كاس الموية كله دفعة وحدة ثم مسحت فمها ( شنو شنو ؟! معرفة بمين ؟! لا ويعرفها على أهله !! ) : عفوا وش قلتي ؟
سارا : انا كنت ادرس بامريكا وهناك قابلت هيثم أخو ابتسام وغادة . وبصراحة ساعدني كثير وكان طيب هو اللي عرفني على السعودية لأول مرة بحياتي
اسماء دارت فيها الدنيا !! وقفت فجأة ....
سجى : وين اسوم ؟
اسماء : بروح اساعد ميهاف !
راحت وهي بتكسر الارض بمشيها ( صديقها ؟ درست معاه ...؟!!! كم سنة الدراسة بامريكا ؟!! لاااا وهو اللي عرفها على السعودية لأول مرة بحياتها ....!!!!! ) راحت لعد ميهاف ... سالت ام نايف : من هالحلوة ام عيون زرقاء ؟
كشرت اسماء : مدري من هي ؟! وميب حلوة ...! انسدت نفسي من الجلسة بسبتها
ميهاف فتحت عيونها : ليش ؟! والله كأنها حبوبة البنت
اسماء بانفعال : ايه حبوبة !! اصكتي انتي اصلن عندك كل الناس حبوبين
ميهاف طالعتها بنص عين : وانتي عندك كل الناس يسدون النفس !
اسماء : ايه لأني مو ساذجة مثلك .. انا افهم خفايا نفوسهم
ام نايف : روقونا عاد .. اعجبتك ولا ما اعجبتك خلك اخلاق معها
اسماء ( زين ما أطردها اللحين ! وعععععع تقهر حتى لو كذا علاقتك مع الولد لا تكايشين الله ياخذك ) :.......
ميهاف دق جوالها : نايف ؟
ام نايف : ردي شوفي وش يبي ؟
ميهاف : هلا نيوف ..
نايف : هلا .. اسماء موجودة ؟!
ميهاف : ايوه ... ليه ؟
نايف : ممكن ترجع كاميرتي ؟! خذتها وجحدتها !!
ميهاف : اسوم .. وين كاميرا نايف
اسماء قالت بحرة : كسرتها !
ميهاف شهقت وابعدت السماعة عن اذنها : ياويلك بيذبحك !! تستهبلين ؟
اسماء وهي تمشي لجهه ثانية : ماكسرتها بس مب معي ! ولا يقلقني نايف هو وكاميرته الخايسة وصوره الخايسه وعرسه الخايس وزوجته الخايسة
ميهاف فتحت عيونها بوسعها .. شفيها هذي معصبة !! : خلاص نايف الكاميرا مو معاها اللحين
نايف : كيف يعني ؟ انا ابيها بصور !!
ميهاف : خلاص نايف كاميرتي موجودة وبعطيك الصور !
نايف : واسماء هذي ماعندها مسؤولية ترجع الشي لا خلصته ؟! مابي كاميرتك ابي حقتي
ميهاف : الكلام مايودي ولا يجيب .. خلك بعرسك اصلن كيف بتصور
نايف : مو شغلك ! ... المهم ابي ادخل
ميهاف فتحت عيونها : كيف تدخل اصبر الحريم يتقهون وتو الفرقة ما استعدت
نايف : طفشت برا ... حامت كبدي من الثياب البيض والوجيه المشعره يمكن عندكم وناسة اكثر دخلوني
ميهاف : خل نتجهز اول اصبر ... اف طاير على رزقه
سكرت ميهاف ورجعت تشتغل مع امها ويا الضيوف ... راحت لعند غادة : غادة شوفي اختك جاهزة ؟
قامت غادة ودخلت عند ابتسام وكانت خلصت كشختها كلها حيث كانت لابسه فستان عرايسي قطع دون كم وملفوف على جسدها تماما كان الفستان طالع فاتن مع جسمها المنحوت .. والحنا لمرفقها وسوارة الماس هدية من أم نايف , وشعرها تاركته مفتوح ومسويته كيرلي .. مع حركة بسيطة من ورا بمشبك كرستالي .. ومكياج ناعم طالع شكلها جريء مع نعومتها الطبيعية وكان واقفة وتمشي رايحة جاية بالغرفة ..
غادة ابتسمت : جنان ابتسام , الله يحفظك وش هالحلا ؟
ابتسام بتوتر : تسلمين .... شنو شصاير برا وربي احسني جالسة على جمر
غادة : خلاص كلش جاهز .. استعدي بيزفونك
ابتسام صعد قلبها لحلقها : اللحين ؟!
غادة : ايوه خليك جاهزة بروح اعطيهم خبر انك خلصتي
ابتسام وهي مشبكه يدينها ببعض بتوتر وتحس انها بتطيحمن طولها من الربكة .. بعد فترة دخلت ام نايف : ماشاء
الله تبارك الرحمن .. عوذتك باسمه من الشر والحسد
ابتسمت ابتسام بتوتر .. وام نايف اشرت لها تطلع ..
عدلت شكلها وطلعت تمشي بالممر لحد الكوشة المزينة بالأبيض والاحمر .. واشتغلت الموسيقى بانغام فرحاوية ناعمة الف صلي وسلم عليك ياحبيب الله محمد
الف صلي وسلم عليك ياحبيب الله محمد
ياغالية سمي وادخلي باليمين يمناك يافال البنات الصالحات
ياغالية هالليلة كل المسلمين قارين لك يالغالية المعوذات
يا ابتسام سمي وادخلي باليمين يمناك يافال البنات الصالحات
يا ابتسام هالليلة كل المسلمين قارين لك يالغالية المعوذات
ابتسام كانت تمشي وهي تدعي ربها ماتطيح .. وهي تسمع ذكر الله من كل مكان والتباريك .. خلاص اليوم انحسم كلش , جلست على مقعدها بالكوشة واهي تبتسم للموجودين وام نايف جمبها ومحد بفرحتها
محروسة باذن الله رب العالمين , محروسة باذن اللي وهب قلبك صلاة
محروسة باذن الله رب العالمين , محروسة باذن اللي وهب قلبك صلاة
لا يالاصلية مافيه داعي تحلمين .. الواقع بنفسه يلبي امنياتك
ياغالية سمي وادخلي باليمين يمناك يافال البنات الصالحات
ياغالية الليلة كل المسلمين قارين لك يالغالية المعوذات
بعد ماخلصت الزفة قامت ميهاف للفرقة وطلبت اغنية .. ومسكت وداد وسحبتها معها قدام ابتسام وهي مبسوطة بأن ابتسام لنايف وشوي دخلو البنات متحمسين .. ابتسام دورت بعيونها عن غادة بينهم ماحصلتها استغربت .. تعرفها تحب الرقص انتبهت لها جالسة بطاولة وعيونها بحضنها ومو مع العالم .. اشرت ابتسام : ميهاف
ميهاف راحت لها : لبيك
ابتسام ابتسمت : شوفيلي غادة .. ابيها شوي
ميهاف : من عيوني
راحت ميهاف لغادة : غادة ليش ماقمتي ترقصين ؟
غادة ابتسمت : لا مافيني حيل .. لاتخافي اصفق لكم من هنا
ميهاف : طيب ابتسام تبغاك روحي لها
قامت لعند ابتسام : هلا
ابتسام : غريبة مارقصتي !
غادة : مافيني ابتسام .. احس بثقل
ابتسام بتفحص : غادة فيك شي ؟ صاير بينك وبين احمد شي ؟
غادة : لا مافيه ..
ابتسام : حالك هالفترة من وصل للرياض مو عاجبني
غادة : مافيه شي ابتسام .. انت بس ..
مامداها تكمل وام نايف تتكلم بالمكرفون : تغطو ياحريم .. بيدخل العريس انسحبت غادة ورجعت مكانها .. وابتسام تحس نشفت دمها معد يمشي بعروقها ... دخل نايف وأبو نايف وهيثم .. اسماء كانت تطالعه وقلبها مو معها رايحة بخيال معه .. فجاه كشرت وهي تشوف سارا تطالعه وتضحك مع غادة : هههههههههههه اول مرة اشوف هيثم بالثوب مو لايق !
اسماء التفتت لهم بنظرات نارية والغيرة معميتها : ممكن تسكتين شوي نسمع الزفة !
سارا استغربت وش فيها هذي معصبة : اوك بس بأدب لو سمحتي
اسماء : انتي اللي بتعلميني الأدب ؟!
وداد لما انتبهت لاسماء تتهاوش : اسماء تعالي هنا ! اصواتكم بتطلع والرجاجيل موجودين
قامت اسماء لعند وداد وهي تاكل وتقزها ..
اشتغلت الزفة بمجرد دخولهم .. ونايف كان بطلة عريس تنحسد عليها أي عروسة ..:-
شرف مكان الحفل بحضوره عريسنا والشوط مامله
نايف وصل والناس مقهوره .. في طلته ياحي هالطله
نايف عقد حواجبه وهو يسمع الزفة .. وصل لامه يسلم عليها وهو مبتسم همس في اذنها : وش هالزفه البايخة ؟ اجل الناس مقهوره ؟
ام نايف قبصته بذراعه: على البركة .. ماتخلي طبعك انت
شرف مكان الحفل بحضوره عريسنا والشوط مامله
نايف وصل والناس مقهورة .. في طلته ياحي هالطله
الشعر باسمه زين سطوره , وصل مكان الطيب واحتله
نايف ومثله مالقت ابتسام .. بالطيب كله والوفا كله
شرف مكان الحفل بحضوره عريسنا والشوط مامله
نايف وصل والناس مقهورة .. في طلته ياحي هالطله
وقفت ابتسام وسلمت على هيثم .. ابتسم : الف مبروك ابتسام , الله يسعدك
ابو نايف سلم عليها : على البركة يابنتي الله يوفقك ويتمم لك
بعد ماسلمو عليها طلعوا .. واسماء عيونها تلاحق هيثم لحد ماطلع .. جلس نايف بمكانه وهو يطالع يزيد جمب ميهاف ابتسم وهو يشر له من مكانه
شرف مكان الحفل بحضوره عريسنا والشوط مامله
نايف وصل والناس مقهوه .. في طلته ياحي هالطله
يالله عسا دنياه معموره .. في بيت فرحه والغلا ظله
يارب تحفظ نايف وابتسام بين الفرح ووروده وفله
ابتسام رفعت طرف عينها تطالعه وهو يطالع بجهه ويبتسم .. رجعت تنزل عيونها وهي تحس مكانها مربك .. مربك لآخر حد !! اول ماخلصت الزف زفر : اخيرا !
عقدت ابتسام حواجبها .. التفت نايف لها : عاجبتك الزفه ؟
ابتسام استغربت سؤاله قالت : ايه
نايف : اول معلومة اعرفها عنك .. ماعندك ذوق
استغربت ابتسام طريقته .. كانها صديقته مو زوجته طالعت جهة ثانية دون ترد وهي تحس انه غريب بجد , ميهاف طمرت بينهم : اول مره اشوفكم سوااا كيوت مرة !
نايف ابتسم : الله الله ميهاف , ايش كل هذا ؟ طالعه قمر
ميهاف : انا طالعه قمر ..؟ مفروض اطيح من عينك وابتسام جمبك
ابتسام عضت لسانها وهي تحتري جوابه .. لكن جوابه كان تغيير للموضوع : ترقصين ؟
ميهاف فتحت عيونها : بترقص انت ؟
نايف : ليش لا ..؟
ميهاف : هههههههههههههههههه ابتسام ماودك تقومي ترقصي معاه
ابتسام بربكة من الجو .. كانت مرتبكة ان اللي جمبها مو مرتبك ابدا ! يسولف ومبسوط حست انها غريبة بلعت ريقها : لا ما أعرف
ميهاف : خلاص اذا عروستك ماراح ترقص معاك لا ترقص
ام نايف جت لعندهم : هاه كيف العرسان ؟ نجيب الكيكة ؟
نايف : شرايك ابتسام ؟
ابتسام ارتبكت لما قال اسمها .. اول مرة يقوله : براحتكم ...
ميهاف طالعت نايف : هاه نجيبها ؟!
نايف وهو متنرفز : مالي دخل تقول هي .. ايش هذا من دخلت وهي ساكته !
ام نايف : شفيك نايف ؟ كلش بالرواقة !
ابتسام خافت بجد .. وش فيه يهاوش , احد يتكلم كذا مع عروسته .. طالعت بأم نايف : ايوه جيبوها ...
ميهاف انقهرت من اخوها .. حست البنت انحرجت بجد وراحوا يجيبون الكيكة ,
نايف : صوتك حلو .. اجل ليش ماتتكلمين ؟
ابتسام ( يستهبل هذا ؟! من جده يسأل يعني .. ) قالت وهي ضاغطة ع نفسها : شي راجع لي ..
رفع نايف حواجبه ماتوقعها ترد : اقنعتيني
طالعته بطرف عينها ورجعت تطالع بقدام .. نايف ابتسم من نظرتها عيونها وهي معصبة تسحر أكثر وكلها طالعة فاتنة وانوثة بالفستان المفصل جسمها رفعت يدها بنعومة وهي تبعد خصلة ورا اذنها .. نايف طالع بساعته وهو يبتسم من نظراتها اللي واضح ان جوها متعكر وضحكة خفيفه طلعت منه : ههه .. نفوت الكيكة ونطلع ولا نجلس ؟
ابتسام دون تطالعه : نجلس .. الكيكة اللي احرجتني عندها لازم اكلها !
نايف وهو متكي على يد الكرسي ومسند وجهه على يده : احرجتك ؟ مو كذا الإحراج يالغلا
ابتسام تكت بنفس طريقته والتفتت له وسندت وجهها وصارت قربية منه : فيه انواع للاحراج يالغلا !
نايف بدال مايربكها اربكته بحركتها تراجع وعدل جلسته .. وابتسام عدلت جلستها وهي منحرجة من حركتها ماتدري كيف سوت كذا !!
وصلت الكيكة .. ميهاف بحماس : يله قطعوها سوا
نايف : لا ميهاف اعفينا .. قولي للخدم يقطعونها ويوزعونها
ام نايف :وليه ماتقطعونها ؟
ابتسام : مافيه داعي خالتي .. خلاص تقطع وتوزع
نايف :ايه وحنا طالعين اللحين
ام نايف ابتسمت بحب : الله يحفظكم
وقف نايف وطالعها : يله ؟
ابتسام بلعت ريقها ورجفة سرت بجسمها : يـ .. يله ..
وقفت معاه وسلمت على أم نايف وميهاف اما نايف كان يطالعها ومتمعن فيها وحركتها للحين براسة .. كانها انسانه غير طلعت له فجأة .. انتبهت له ابتسام يطالعها قالت بارتباك : شـ .. شنو ؟
نايف مد ذراعه لها : ولا شي .. يله
ابتسام ارتبكت وش قصده يعني .. ماتقدر تتعلق بذراعه وبنفس الوقت احراج تتركه وتمشي سحب يدها بنفسه لحد مامسكت يده وطلع معها ,
***
اثناء ماهيثم جالس مع الضيوف جاه لؤي وجمبه رجال : هيثم .. هذا دكتور مسؤول بمستشفى مدينة الملك فهد الطبية
هيثم وقف مباشرة وسلم باحترام : اهلين دكتور تشرفنا والله
لؤي : دكتور هذا هيثم .. جراح عظام
الدكتور : هلا والله .. لؤي كلمني عنك قبل لحظات
هيثم ابتسم : وكمان كلمني عنك انا مبسوط اني قابلتك دكتور
وانسجموا بالحديث الطبي , والدكتور يشرح لهيثم مميزات مدينة الملك فهد الطبية
***
الجلسة داخل /
كان الجو هدوء بعد ماطلع نايف وابتسام .. والضيوف يطلعون , كانت غادة جالسة مكانها وسارا جمبها .. جت ميهاف وجلست معهم واجتمعوا البنات على الطاولة .. جات ام نايف مبتسمة : ياحلو جمعة البنات
سارا ابتسمت : تفضلي اجلسي
ام نايف جلست : يالله .. هاليوم ذكرني بليلة زواجي
ميهاف : تصدقوا ماما ماعمرها كلمتني عن زواجها هي وبابا
ام نايف : مافيه شي مميز اقوله .. بس اقول ذكرني بيوم زواجي ويوم ولادة نايف
اسماء : ههههههههههه يوه تتذكرين ؟
ام نايف : ايه اذكر .. كان معه توأم بس مات الله يرحمه
اسماء تو تعرف : بجد خالتي !! تو اعرف
ام نايف : من كنت بالشهر السابع .. قالو لي ان واحد منهم ميت وبينتظرو لموعد ولادتي ويطلعونهم كلهم
ميهاف : كان مفروض عندي اخو كمان
ام نايف بهم : بسبب هالتوأم ترتب عليه نقص مناعة عند نايف .. وامراض ملازمة زي الصداع النصفي اللي مايتركه
ميهاف : بجد ! عشان كذا ؟
ام نايف : ايوه معروف التوآم يتاثرون ببعض
غادة ساحت دمعة ماحست بها .. سارا التفتت له متفاجئة : غادة شفيك
الكل التفت لها .. اما غادة تلاحقت دموعها وشهقت شهقت مكتومة .. الكل خاف من هالفجأه ..
ام نايف : شفيك يابنتي ؟
غادة وهي تمسح دموعها : لا .. بس الموضوع يحزن .. يعني كان بيكون موجود بس ..
ام نايف فتحت عيونها معقولة تبكي عشان كذا ضمتها : ياعمري هذي ارادة رب العالمين حمد الله نايف يكفي ويوفي
غادة وقفت ومسحت دمعة وضحكت وسط دموعها : معليش بس الهرمونات مشتغله معاي
ميهاف : معليش عادي
غادة راحت لعند الحمامات وتسندت على المغاسل وقلبها منكسر باختصار وكلش فيها مضطرب ..
عند الجلسة /
سارا : انا بكلم هيثم ياخذنا .. شكل غادة مو بخير
اسماء تمنت تكسر هالطاولة اللي بينهم وتوصلها وتنتفها قالت بتضجر : افففففففف !!
الكل طالعها : شعندك بعد انتي ؟
اسماء وقفت : ابد الجو يسم البدن .. بروح لامي
راحت وسجى قالت بقهر : اسماء متخلفة بجد ! محد يعجبها !! تنرفزز
وقفت سارا : يله ياجماعة الخير حنا نستأذن ..
***
هيثم ولؤي كان يمشون سوا لحد سيارة هيثم ... هيثم : لؤي مشكور بجد .. ما تدري قد ايش افدتني
لؤي : ماسوينا شي .. مايسوى بحقك تستاهل اكثر
هيثم التفت وهو يشوفهن طالعات : يله اجل نشوفك على خير
لؤي : على خير
توسعت عيون لؤي وهو يشوف وحده بعبايتها والثانية بكاب على الكتف والوجه والشعر واضح ويعرف هالعيون الزرقاء .. يعرفها كثر ماضاع في بحورها فتح عيونه بوسعها وهو يطالعها ونطق بصدمة : سارا !
سارا انتبهت له .. كانت تعرف انه بيكون بهالزواج بس انصدمت انهم تقابلوا .. انعصر قلبها وهي تطالعه لكان دعست عليه وركبت ... لؤي تعجب ! وش جابها هنا .؟ وليش راكبة مع هيثم ؟! مايقربوا لبعض ابدا مستحيل .... !!! مسك جواله ودق عليها لكن ماردت .... دق ودق لحد ماتعب وهي متجاهله اتصالاته !
ارسل لها : بتردين ولا ترا اعرف اوصلك ومايهمني وقتها لو كنتي بوسط اهلك !
دارت الدنيا فيه وهو جالس يستوعب انه تو قابلها قدام عينه .. !! دق جواله طالع كان هي المتصلة رد مباشرة : ايش تسوي هنا ؟!
سارا : سو حالك ماشفتني ...
لؤي : لا سارا معاد يمشي معاي هالكلام !! سو حالك ماشفتني .. سو حالك ماعرفتني .. سو حالك ماتحبني
سارا انقبض قلبها وهي تسمع " سو حالك ماتحبني " : ايش تبي لؤي ؟
لؤي : ليش راكبة مع هيثم ؟!
سارا : كيفي .. اركب مع مين ما ابغى
لؤي واعصابه فايره : لا تجننيني سارا !! ليش راكبة معه ..؟ من فين القرابه
سارا بقسوة : من قبل اعرفك وتتنكد حياتي بمعرفتك !
لؤي باندفاع : على بالك انا ما تنكدت بمعرفتك !! من دخلتي حياتي وكلش فيني منقلب .. صديقي وخسرته , وظيفتي وخسرتها , قلبي وخسرته
سارا : لؤي رجاء لاتكمل
لؤي بقهر : حرام عليك ... انا حبيتك واللحظة اللي قررت اعرف فيها مشاعرك استعملتي كل الاساليب تبعديني .. ليش من أول طيب مارميتيني ..؟ ليش من اول ماكشرتي بوجهي ! تعلقيني فيك ثم تختفين كذا ؟!
سارا عضت ع شفتها : آسفة لؤي .. انا شاكرة لكل اللي سويته بس انا ما أفكر فيك بنفس الطريقة
لؤي : قابليني ! قابليني وحطي عينك بعيني وقولي انك ماتفكرين فيني بنفس الطريقة ...
سارا : مابي اقابلك !
لؤي : اجل قولي اللحين وش فراس لاعب براسك ؟!
سارا باندفاع : مالعب !! صحاني للحقيقة اللي كنا نتجاهلها .. انا من الحضيض وانت من القمة ؟ على بالك ابوك بيقولك اوك .. ولا مجتمعك بيوافق علي ... لؤي انا مو ناقصة جروح .. والله مو ناقصة
لؤي : انا كمان .. مو ناقص .. وعشان هالسبب بالذات محتاجك جمبي .. انتي ماتعرفي قد ايش اسودت الدنيا بعيني
سارا وهي تحبس غصتها : آسفة لؤي .. مضطر تعيش وسط هالسواد لاني مستحيل ارمي بنفسي بهالدوامة ...
سكرت السماعة .. لؤي نزل السماعة ببطء من اذنه وتراجع لحد ماجلس على اقرب مقعد جمبه ودمعه منكسرة نزلت على خده .... بس كذا ؟ انتهت ؟ البنت اللي تعلقت فيها بتختفي بهالسهولة ..؟!
***
عند نايف وابتسام /
دخلوا الجناح .... ونايف رمى بالمشلح وشماغة على الكنبة وطالعها وهي واقفة عند الباب ماتقدمت حتى خطوة : بتضلي مكانك ؟
ابتسام بلعت ريقها : فين اروح ؟
نايف : تعالي اجلسي
جلست ابتسام بمكان بعيد عنه بمسافة معقولة : .......
نايف وهو يمسح بيده على شعره : بكرة بنروح المالديف .. فخلك جاهزة
ابتسام هزت راسها : .......
نايف : عندك جواز ؟
ابتسام : لا
نايف : خلاص بكرة بنطلع لك واحد ..
ابتسام هزت راسها : ...........
نايف طالع بالمكان وتنهد : فيك حيل اليوم ولا نأجلها ؟
ابتسام انصدمت .. هنا بالفعل صدمتها الكبيرة .. لايكون قصده , ولا يكون متوقع تجاوبه مثلا !! انقعد لسانها بالمعنى الحرفي ..
نايف حط رجلينه على الطاولة قدامه وتسند : ولا أقول ناجلها .. المالديف بيكون الجو فيها احسن
ابتسام ( هذا بجد يتكلم عن شنو ؟! .. مو معقولة طريقته كأنه يتكلم عن عزيمة ولا خطة ) : ........
نايف زفر : انتي طرشاء شي ؟
ابتسام فتحت عيونها : عفوا !
نايف : لي ساعه اكلم روحي ! اذا عندك مشكلة حطيني بالصورة
ابتسام شدت على قبضتها : انا ... انا ...
نايف : إنتي ايش ؟
ابتسام : ماني طرشاء .. ولا عندي مشكلة .. ببساطة انا مرتبكة مثل أي بنت فـ ....
نايف رفع حواجبه : اهاااا ! ومطولة سالفة الإرتباك هذي ؟
ابتسام حسته انسان غريب بجد .. او في عقله شي او متبلد : .........
نايف وهو يشوف نظراتها المتعجبه منه .. ابتسم : لأن الإرتباك ممل .. والحاجة المملة اكرها
ابتسام بصدمة : تكرها ؟
نايف ببساطة : ايه .. يعني لو حضرتك مو مرتبكة كان نقدر نسولف او نرقص او نتابع فلم
ابتسام وقفت وهي فعلا ماتوقعت هالزواج .. وش هالرجال من جده ؟! : .........
نايف : لفين ؟
ابتسام : بنام .. وتقدر تكرهني لأني من اللحين ممله
نايف : نظراتك اليوم بالكوشة .. ماكانت مملة ولا كانت مرتبكة
ابتسام التفتت له : وش قصدك ؟!
نايف : قصدي انك مو مملة عشان كذا ماراح اكرهك
ابتسام كان نايف اغرب شخصية قابلتها بحياتها من جد .. معقولة يكون واحد بزواجه كذا دخلت غرفة النوم وبلعت ريقها وهي تطالع لكن راحت بسرعة تبدل قبل يجي ويسوي سالفة بعد باسئلته الباردة .. لبست بجامة حريرية بيضاء ناعمة برومده .. وبلوزه سيور لكن لبست فوقه الروب الابيض وانسدحت والحقيقة انها مانامت .. النوم فارقها وانتظرت تسمع له حس لكن مافيه شي .. غير مكالمة عادية .. وعقب ماراحت للسرير بساعتين انتبهت له يرتمي بجسمه على السرير وهي معطيته ظهرها ونام مباشرة وهذا الشي اللي خلاها فعلا ماتنام .. شي غريب بيوم تكون ببيتك وعايش حياة لك سنين تعيشها وفجأة بيوم تقابل انسان جديد عليك من كل النواحي ولازم تسوي مع هالانسان حاجات مستحيل تسويها مع انسان تعرفه من سنين .. كانت مشاعرها مرتبكة طول الليل ومانامت ولا لحظة حتى عيونها ماغمضت .. على ان نايف كان هادي بنومه
***
غادة كانت تجهز شناطها بهدوء .. استغرب احمد توقع لما يقولها بنرجع تسوي سالفة لكن كانت هادية .. هادية جدا , بعد ماخلصت وطلعت استغربت وجود هيثم بالصالة مع احمد .. ابتسم هيثم : هلا غدو .. هلا بالكرشة
غادة : اهلين هيثم .. ايش تسوي ؟
هيثم : جاي اشوفك قبل تروحي , واقولك حاجة
غادة : اللي هي ؟
هيثم اشر للمكان جمبه : تعالي غدوش اجلسي
جلست غادة وهي قلبها قارصها : ...........
هيثم تنهد : غادة انا امس جاني عرض من مدينة الملك فهد الطبية ..
غادة مافهمت : ايوه ؟
هيثم سكت وهو يطالعها .. ثم قال : وانا قبلت
غادة استوعبت فجأة : بتضل هنا ؟
هيثم : ايه .. الوظيفة اكثر من رائعة وانتي عندك احمد ماعدتي تحتاجيني زي أول
احمد : غادة انتي تحبين اخوك ولازم تختارين مصلحته
غادة التفتت له : عارفه ! ... ( التفتت لهيثم وقالت ببرود ) ألله يوفقك
هيثم ابتسم : والله وكبرتي غدو .. توقعت كفوف ودموع ودراما وحاله
غادة وقفت وراحت يم غرفتها .. وفي داخلها اقتنعت ان محد دايم لأحد .. هذي هي انرمت وحيدة .. الكل تركها راحت للرياض معاهم كلهم وبترجع لحالها ..


***

\\


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 08:23 AM   #17

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

" البارت الرابع عشر "
\\
ابتسام اللي مانامت .. شافت الساعة لما وصلت 8 ماعاد تقدر تضل مكانها وقامت بهدوء وهي تمشي على اطراف اصابعها لحد ماطلعت من الغرفة .. تنفست بارتياح لما طلعت ماتدري ليش الجو مكتوم بوجوده .. فز كلش فيها لما سمعت جواله داخل الغرفة يدق .. ويتبعه صوته النعسان وهو يرد : ايه نعم .... شنو ؟! ... لا يله انا طيارتي بعد ساعتين ..... اوك , باي
طلع عقب فترة وشكله مبهذل من النوم شعره منتفش وعيونه الناعسة ناعسة اكثر تثاوب : صحيتي ؟
ابتسام وهي تلم الروب بارتباك : ايه ...
نايف : مابقى شي على طيارتنا .. تجهزي عشان نطلع
ابتسام بغت تسأل عن اشياء كثيرة .. لانها اول مرة تطلع بحياتها من جدة للرياض وفجأة بتطلع من السعودية كلها لكن هالانسان ماكان يأهل .. فراحت تلبس ابرك لها تصير مملة ولا تطيح بنقاشات معاه لبست فستان ناعم سماوي كم ياباني ضيق لنص الساق مع حزام بنص خصرها وجزمة انيقة مرتفعة ارتفاع بسيط غير متعب .. وشعرها تركته مفتوح على طبيعته .. ومكياج خفيف اثناء ماهي جالسة ترتب اغراضها بشنطتها .. دخل الغرفة وهو لابس جنز موف طويل وبلوزة بيضاء فوقها جاكيت رسمي ابيض .. وجزمة رسمية بنية سحب شنطته من الدولاب ووقف قدام التسريحة وهو يزبط شعره .. طالع من انعكاس المراية وهي تطالعه :...............
انتبهت ابتسام انه يطالعها فرجعت تشتغل بشنطتها .. اول ماخلصتها جلست على الجلسة الناعمة بغرفة النوم وهي تطالعه : احم .. ممكن سؤال ؟
نايف وهو منسجم في شعره : اللي هو ؟
ابتسام : المكان اللي حنروح له ... فين بالضبط ؟ يعني أي قارة
وقف نايف من شغله والتفت لها : ماتعرفي جزر المالديف ؟
ابتسام ارتبكت : لا .. اعرفها يعني بس ماعمري جاني فضول اعرف فين بالضبط ؟
نايف : طبعا ماحيجيك فضول .. مو مستوى فضولك المالديف
ابتسام مافهمت : ..............
نايف رجع يشتغل بشعره : المالديف هي 26 جزيرة جنوب اسيا
ابتسام فتحت عيونها : 26 !!
نايف : يسموها الجزر المرجانية .. وعلى فكرة مجموعها الحقيقي اكثر من الف جزيرة , بس بشكل عام يقولو 26 بس
ابتسام طالعته باستخفاف : تلعب علي ؟
نايف : وش مصلحتي ؟ بجد اكثر من 1000 جزيرة بس مو كلها مأهولة للسكان طبعا يمكن 200 بس المأهوله واخر مرة رحت كانو يستوطنون جزر جديدة
ابتسام ابتسمت : مرة متحمسة اشوفها
نايف سحب شنطته : يله نمشي ؟
ابتسام راحت تلبس عبايتها .. وطلعت معاه وهي بداخلها فعلا متحمسة .. تجربه جديدة بحياتها وكان المشوار طـويل عشان يطلعون جوازها , وبعد تعب الجوازات والتصوير وكلش ركب السيارة ورمى عليها جوازها : راح نهارنا كله عند هالجواز !
ابتسام فتحته تطالعه وهي نص الكلام فيه مو فاهمته .. قالت بربكة : همم .. نقدر نمر أهلي ؟ قبل نمشي ؟
نايف طالع الساعة : يمدي بس على السريع
فتحت جوالها ودقت على غادة : الو
غادة : هلا ..
ابتسام : تجهزي انا بالطريق بمر اشوفك قبل اسافر
غادة : توصلي بالسلامة .. ولا تتعبي حالك انا بالطريق لجدة
ابتسام : شنو ؟!
غادة : ايه وش نجلس اكثر له ؟ وهيثم لاتتعبي حالك كمان .. راح يضل عندك بالرياض على طول
ابتسام : وليش ؟ وشغله ؟!
غادة : ما أدري .. اساليه , يله ابتسام انا بسكر مشغولة شوي .. كلميني وقت توصلي
سكرت غادة .. ابتسام قبضها قلبها تحس غادة فيها شي لها كم يوم ماهي على بعضها .. قالت بهدوء : لا تمرهم ..
نايف : مرهم لاتمرهم .. لعبه هي ؟
ابتسام ماردت عليه وهي تفكر وش ممكن يكون فيها ..؟ .... ان شاء الله خير ..
***
عصر تقريبـا /
ميهاف كانت بالصالة مع امها : شخبار نايف يمه ؟ كلمتيه ؟
ام نايف : ايه .. ومارد علي ارسل رسالة انه بيصعد الطيارة اللحين وطول فترة السفر مايبي يتواصل مع احد
ميهاف : ههههههههههههههه كأنه كرشك بطريقة غير مباشرة ؟
ام نايف : لا وش كرشني اكيد يبي خصوصية مع عروسته .. والله انا عارفه ان ابتسام بتجيب راسه اختياري هذي
ميهاف : على فكرة ماما .. انا لقيت لي وظيفة
ام نايف : وش وظيفته ؟ وش حاجتك فيها ؟!
ميهاف : مافيه .. مجرد تسلية مليت من الفراغ
ام نايف : براحتك .. وش الوظيفة عاد ؟
ميهاف : مو حاجة كبيرة .. بملاهي قسم النساء , احس حاجة توسع الصدر بجد
دق جوال ميهاف طالعت " عيوني " .. ابتسمت وخذت جوالها وقامت ... ام نايف : مين ؟
ميهاف : هذي نوال ماما
صعدت لفوق وردت : هالو
بدر : اخيرا .. اخيرا تزوج نايف وافتكينا منه .. اشغلني عنك واشغلك عني
ميهاف : ههههههههه تو نبي نكلمه ارسل رساله انه مايبي يتواصل مع احد
بدر : بجد ؟ انا تو مكلمه قبل اكلمك .. وعادي يرد ويسولف
ميهاف شهقت : حرام عليه ! يعني مايبي يكلم امي ؟ الحقير
بدر : ههههههههههه مبسوط حده .. تقولين حظ الدنيا كله بيده
ميهاف : اكيد .. مو تو عريس
بدر : لا مو عشان كذا انتي بعد .. تو راجع له جوازه وبيسافر وانتي تعرفينه عشقه السفر
ميهاف دخلت غرفتها : ايوه ماعلينا منه .. بس حط ببالك لما نتزوج ماراح تنبسط عشان بتسافر بتنبسط عشانك بتسافر معاي .. مفهوم ؟
بدر بحالمية : وهو بيدي ؟
ميهاف : هههههههه فديتك والله .. شنو تسوي اللحين ؟
بدر : موصل أمي للسوق .. وجالس اتمشى لحد ماتخلص
ميهاف : غريبة انت موصلها .؟
بدر : مو غريبة ولا شي .. طفشان وماعندي شي وهي تبي شغل فوصلتها
ميهاف : اهاا .. طيب حبيبي انا بسكر اللحين اكلمك بعدين ؟
بدر : وليش تسكري ؟ ايش عندك ؟!!
ميهاف : بروح للملاهي
بدر : ههههههههههههه وش هالشطحة ؟
ميهاف : هههههههه مو شطحة ولا راح العب .. اشتغل هناك
بدر تغير صوته : من متى ؟
ميهاف : تو قررت هالاسبوع وبباشر اليوم
بدر : وليش انا آخر من يدري بهالقرار العظيم .؟؟
ميهاف : ماصارت مناسبة أقولك
بدر : تسوقيها ميهاف ؟! شنو ماصارت مناسبة ؟! وليش هالشغغل من الاساس ؟
ميهاف : اتسلى .. ولا هالملل اللي انا فيه كل يوم
بدر : ......................
ميهاف : الو ؟
بدر بحدة : روحي لوظيفتك لا أشغلك .. بس مرة ثانية ياليت تحطيني بالصورة
ميهاف :هذا أنت صرت بالصورة
سمعت ميهاف صوت ام فراس جمبه .. وسكر السماعة مباشرة طالعت بشاشة الجوال وهي عاقدة حواجبها
***
اسماء جالسة على الكنبة بشكل عكسي راسها على الارض ورجلها على ظهر الكنبة والملزمة بيدها وتدرس دراسة البركة لأن عقلها مب هنا .. عقلها بالعيون الرمادية الطافية والعيون الزرقاء الوسيعة : اكرها قسم بالله قبيحة ! اففف حتى هو سخيف .. توقعته محترم لما حط علاقته رسمية معاي .. شوي فالها مع هالبقرة !!
دخلت ام فراس وبدر البيت .. ام فراس : ما شاء الله .. تصدقتي على عمرك شوي ودرستي ؟
اسماء تصبر نفسها : ماعليه الويكند قرب خلاص ..
بدر صعد مباشرة .. ام فراس : اجلسي زي العالم وادرسي ..
اسماء عدلت جلستها : يمه !
ام فراس : هلا
اسماء : تتوقعين متى يرجع نايف وزوجته ؟!
ام فراس : وانا شعرفني .. ناس من ناس غير ..فيه ناس يتأخرون بشهر العسل ناس يعجلون , وش مشحنك انتي ؟
اسماء : ابي ابتسام ! حبيتها والله .. اول ماترجع بسوي لها حفلة استقبال ببيتنا
ام فراس : قومي شدي على حيلك وادرسي .. عشان لارجعت تخلصين هالصيفي اللي مو راضي يخلص !
اسماء : هذاي جالسة اخلصه يمه .. بعد الناس مقامات العقول مب سوا
ام فراس تنهدت بضيق : ادرسي وبس ..
اسماء : ماما فيك حاجة ؟ كانك ضايقة ..
ام فراس : وضع اخوك ماعاد يعجبني .. بنتم السنة وهو خلاص ماعاد استقر
اسماء : هذا شغله يمه
ام فراس : واذا ؟ والله اشتقت لعيشته هنا .. صرت ماعاد اعرفه وش فيها لو يشتغل وهو جمبي
اسماء : روقي يمه فترة وتعدي .. مستحيل يضل طول عمره كذا
ام فراس : حتى ماعاد له مجتمع ربع يفلها معهم ولا شي .. منغلق على هالشغل
اسماء : يمه فراس حتى لو بالرياض صداقاته قليلة .. مو من النوع اللي يصادق مليون واحد زي بدر
ام فراس : ولو هو متزوج كان .. جتني حره وانا اشوف ام نايف وفرحتها بنايف .. انا مايحق لي افرح به يعني
اسماء : هذا بدر عندك خاطب .. وقريب بيتزوج وخلاص فراس ترا شايب ماعاد ينشال همه , مو بزر للحين
ام فراس : انا رايحة لغرفتي انام لي ساعتين .. وانتي ذاكري ! ذاكري مو القاك حاضنه الكتاب ونايمة
اسماء : طيب حسبي الله بس على من اخترع الاختبارات ! وانا وش ينشبني بالصيفي بعد صدق غبية !
***
استغربت ابتسام بعد ماخلصو الجواز وقفوا قدام بيت فخم .. بتصميم رائع رايق بدرجات الابيض العاجي .. فتح الباب : انتظري شوي وراجع ..
طالعت ابتسام بفضول وهو يرن الجرس وبعد فترة طلع شاب شافته اكثر من مرة مع نايف , وسامته عربية بحته .. طولوا بالسوالف حتى انها ملت وهي تشوفهم , عقبها طلع ولد مراهق شكله عكس الرجال لمحته ناعمة وشعره يميل للاشقر , وابيض ونحيف كان شكله يفتح النفس ومعه كاميرا سلمها لنايف .. عقبها سلم نايف عليهم وركب السيارة .. ابتسام بفضول : مين بيته ؟
نايف وهو يحرك السيارة : بيت أم فراس , اكيد تعرفينها
ابتسام : اهااا .. يعني اخوان اسماء
نايف : يب .. يب
ابتسام طالعت بالبيت وهم يبتعدون .. اعجبها شكله تمنت تصوره , تنهدت داخلها بملل لما وقفوا عند مبنى ثاني بيت متوسط الحجم لكن تصميم امريكي ريفي فتح الباب وهو يقول : راجع !
لكن كان واضح انه بيطول من طفى السيارة .. تنهدت وهي تطالع المكان وهو واقف عند الباب .. انفتح نص الباب دون يطلع أحد ودخل هو لداخل وتسكر الباب .. تاففت ابتسام !! وش يحس به هو وهالمشاوير ؟!! .... طول طول لدرجة فكرت تضرب البوري لكن تراجعت ... فكرت تدق عليه لكن استوعبت ان ماعندها رقمه للحين ... ؟!! طالعت المكان هل بيكون طبيعي تنزل وتدخل .. لا لا ابتسام انهبلتي خلك مكانك .. !
داخل البيت /
فتحت الخدامة له الباب .. طالعها نايف : وين مدام ؟
الخدامة : مدام جوا .. تفضل
فصخ نايف نظارته الشمسية ودخل كانت جالسة رجل على رجل قدام التلفزيون وببجامة حريرية سيور وبرمودا حمراء .. وشعرها مصبوغ اشقر قصير مايغطي حتى رقبتها : هلا بالمعرس
نايف وهو واقف : هلا فيك .. فين يزيد ؟
نهى وقفت وجسمها كان مليان من ناحية الصدر مع ذلك لبسها كان فاصخ : يزيد بالحديقة ماشفته قبل تدخل ؟
نايف : اجل انا طالع اشوفه وبالمرة بطلع
نهى بدلع : وليش مستعجل ؟ اجلس تغدا معنا
نايف وهو طالع : وراي طيارة فرصة ثانية
نهى : وليش ماجبت زوجتك معك ؟ نتعرف عليها
نايف : مو ضروري تتعرفين عليها
نهى رفعت حواجبها : اهاا
نايف طلع لبرا لعند يزيد : يزيد بابا !
يزيد وقف وركض وضمه : بااااااااابااااا !
نايف : هههههههههههههه هلا بالبطل ... كيفك حبيبي ؟
يزيد بحماس : انا امس شفتك مع البنت
نايف : ايه وانا شفتك كمان .. شرايك بعمه ؟
يزيد عقد حواجبه : عمه ؟
نايف : ايه البنت اللي جمبي امس تصير عمه
نهى من ورا : رجاء نايف لاتعلمه على هالسوالف .. مابيه يقولها عمه !
نايف : خلاص حبيبي اسمع كلام ماما .. لاتقول عمه قول ماما
نهى بعصبية : نااااااااااااايف !!
نايف : هههههههههههههههههههههه شفيك نهى كأن مزاجك حاد اليوم ؟
نهى : مدري عنك .. عمه وماما !
نايف : خلاص يامعوده اللي يريحك .. قولي له وش يناديها
نهى : مو اسمها ابتسام ؟! خلاص يناديها باسمها
يزيد : ماما ابتسام حلوة مره .. لابسه ابيض حلو
نهى : طبيعي .. كل الحريم بالأبيض حلوات
نايف : صح يزيد .. ماشفت امك وهي لابسة الابيض حلوة جدا
نهى وهي ترمش : بجد ؟ من احلى بالابيض انا ولا هي
نايف : لا انتي ولا هي أنا !
نهى حطت يدها على خصرها : احححلفف ؟!!
نايف : احلفي انتي .. وش شغلة المقارنات هذي من احلى انا ولا هي !
نهى : ايه سؤال عادي
نايف طالع بساعته .. ثم باس يزيد بخده : يله انا تأخرت لازم اطلع .. يزيد حبيبي خلك مؤدب واسمع كلام ماما
يزيد : طيب
نايف : يله نهى انا رايح ..
نهى : كلمني اذا وصلت
نايف : لا ماراح اتواصل مع احد بهالسفرة .. فلا تعوري راسك وراسي
وطلع وسكر الباب .. وركب سيارته .. ابتسام ( الله لاكان جاب الغلا ؟ ) : ايش هالبيت ؟
نايف : بيت صاحبي .. يله مابقى شي على طيارتنا
وصلو لحد المطار وابتسام تحمد ربها ماوقفوا عند بيت ثاني بعد ويجلسون سنة !! اخيرا وصلوا للمطار وركبو مباشرة لانهم وصلو على الموعد المحدد للطائرة
ابتسام اول مرة تركب الطيارة بحياتها .. جلست وهي متوترة وتحس نفسها ضايق , " الرجاء من جميع الركاب الاستعداد للاقلاع " ...كانت ابتسام بجهة النافذة ونايف جمبها , المضيفة مرت من عندهم : تأكدو من حزام الأمان
نايف التفت لها تنهد .. ثم قرب منها وشبك حزامها , نايف طالع المضيفة : لاتيه مغربي لو سمحتي
أول ماتحركت الطيارة ابتسام تمسكت بيدين الكرسي بقوة وغمضت عيونها .. نايف طالعها : ههههههههه شفيك ؟
ابتسام وهي مازالت مغمضة : طرنا ؟!!
نايف : هههههههههههه لسى بالارض .. طالعي الدريشة وتعرفي لاطرنا
ابتسام : لا لا لا ماراح افتح لحد مانطير
نايف : لايكون تكرهين الطيارات ؟
ابتسام : ما أدري .. ماجربت قبل كذا
نايف : تفوتين لحظات مهمة اللحين ترا
فتح ابتسام عين وحدة ببطء وهي تشوف لسى بالمطار والطيارة للحين تمشي .. وترتفع ببطئ فتحت عيونها الثنتين بطبيعية ماكان الوضع مخيف وهي اللي مسوية سالفة ... التفتت لنايف : متى نوصل ؟
نايف : يمكن ثلاث ساعات
ابتسام : اهاا ..
نايف تسند وغمض عيونه وشبك السماعات بأذنه وصوت الموسيقى عالي حتى ان ابتسام تسمعه من مكانها .. ابتسام كانت تستكشف كلش الطيارة كيف شكلها والسماء والأرض البعيدة من تحت , وكلش فيها طاير من الوناسة
***
جـدة – بيت أبو احمد /
أول ماوصلوا .. دخلت غادة غرفتهم وهي تحس الفترة اللي ابعدت عنها كانت وهم كأنها ماصارت كانها امس كانت هنا ونامت وصحت .. وياليته كان صدق ولا راحت الرياض وصار اللي صـار , فصخت عبايتها وجلست وهي تطالع ببطنها وتمسح عليه وكأنها تستمد قوتها منه ... دخل أحمد وطالعها وهي جالسة وشعرها منسدل ومغطي وجهها : غادة
رفعت راسها : هلا
أحمد بارتباك : انتي زعلانة مني ؟ عشان اللي صار بالرياض ؟
غادة نزلت راسها بهدوء : وليش ازعل منك ؟ مو انت اللي تركتني وانا لسى بالمهد ولا انت اللي خبيت عني هالحقيقة وخليتني بعين الكل غبية
احمد جلس على ركبته قدامها وحضن يدها : يعني راضيه خلاص ؟ والموضوع لاتفكري فيه كثير .. هي الخسرانة
غادة : تلعب على مين ؟ انا الخسرانة مو هي .. ايش خسرت هي ؟ حياة فقر مع زوج مريض وبنات معقدات ؟ انا اللي خسرت حضنها واهتمامها .. حتى لمحات بسيطة عنها خسرتها .. هي ماخسرت شي
احمد تعجب من تفكيرها ونظرتها لنفسها .. كانت واثقة ومعتزة بنفسها رغم كلش لكن ماعادت نفسها اللي تزوجها تغيرت كثير صارت واقعية : ..............
غادة وقفت .... احمد : فين ؟
غادة : ببدل وبنزل اساعد أهلك بالشغل ..
احمد ( وكمان بتساعد دون مشاكل .. لو عارف من زمان رميت هالحقيقة بوجهها ) : ............
قبل تنزل رن جوالها " هيثم " ... حطته على الصامت ونزلت تشتغل ورغم الكلام اللي يرمونه ماكانت ترد واذا ردت تعتذر حتى لو ماغلطت وتكمل شغلها
***
سارا كانت بالشقة لبست عبايتها وخذت شنطتها عشان تطلع .. اول مانزلت انتبهت له متسند على سيارته , قوت نفسها ومشت لناحيته : ايش تسوي هنا ؟
لؤي وقف : عندي لك عرض !
سارا : ............ ما أبي عروضك , ابيك تبعد عن طريقي وبس
لؤي : مستحيل ابعد عن طريقك .. خصوصا وانا اعرف انك تجبرين نفسك تبعدين عني
سارا : ما أجبرت نفسي على شي ..! انت كنت زميل عمل واللحين ماصار فيه عمل يجمعنا
لؤي : عشان كذا انا جاي .. عندي عرض شغل لك
سارا : أي شغل له علاقة بالشمري ما أبيه
لؤي : وماله علاقة بالشمري ... مبنى قديم بالكويت انا ناوي ارممه , بس محتاج مشروع فيه , ومقدر افكر بشخص انسب منك
سارا : يعني باسمك !
لؤي طلع من جيبه اوراق وحطها بيدها .. سارا عقدت حواجبها وفتحت الأوراق كانت باسمها طالعته : شنو هذا ؟!
لؤي : باسمك , يعني مالي أي حق فيها وتقدري تسوي فيها اللي تبغي حتى لو ماتبيني جمبك .. بس كنوع تقدير لهالمعروف اتركيني اقل شي اقابلك
سارا : لا لؤي مقدر اقبلها
لؤي : راح تقبليها .. اعتبريها اعتذار مني على تدمير مستقبلك المهني
سارا كانت تحب الشغل بجد تكره تكون عاطله .. وهالعرض اكثر من رائع بالنسبة لها : شكرا
لؤي : سارا .. انا راجع اشتغل بشركتنا , بس ماراح يرتاح ضميري ارجع وانتي كذا فخذي هالمبنى واشتغلي واعرف انك راح تنجحين
سارا : ...........
لؤي : سارا .. أنا احبك
سارا اول مرة تسمعها صريحة منه ... لؤي كمل : انتي تعرفين هالشي وانا اقولها لك بجد انا احبك , مابي منك رد ابدا بس ابي ارتاح , مابيها تضل عالقة بخاطري
سارا ويدها اللي ماسكه الورقة ترتجف .. قالت تبدل الموضوع : راح اشتغل فيها .. وشكرا مرة ثانية
لؤي ابتسم على تجاهلها التام لكلامه : اوك .. وقت تفتحينه رسمي تقدري تعزميني للافتتاح
عدل وقفته وراح يركب سيارته : تقدري تروحي مشوارك .. ودي اعرض عليك توصيلة لكن عارف الجواب
تحرك بسيارته وسارا تشوفه يبتعد وكلش فيها متحطم ... لو بس انولد بعائلة ثانية ..
***
اثناء ما ابتسام غاطة بنومة فتحت عيونها على اعلان وقت الهبوط .. التفتت لنايف كان نايم طالعت من النافذة بحماس بس مافيه شي مهم ! مجرد المطار هزت نايف بنعومة : نايف .. نايف ..
فتح نايف عينه .. : وصلنا ؟
ابتسام : ايوه
قاموا ونزلوا من الطيارة .. ابتسام : اللحين وصلنا لمالديف ؟
نايف : لا اللحين بكولمبو عاصمة سيرلنكا .. وبنركب اللحين طيارة مالي
ابتسام : مالي ؟
نايف : عاصمة المالديف
ابتسام بحماس : وبنطول كمان بالرحلة ؟
نايف : تقريبا
الاعلان على طيارة مالي .. حست ابتسام بارهاق طيارتين ورا بعض تعب بجد اما نايف كان متعود احيان يركب خمس ماعنده مشكلة .. عقد حواجبه : اكره الخطوط السيرلانكية
ابتسام : ليش ؟!
نايف : لأنها فاشلة ..
ابتسام عقدت حواجبها ومشت وراه .. لحد ماركبوا الطيارة اول مانطلقت بالجو صارو فوق طبيعة خلابة .. ابتسام فتحت عيونها وهي تشوف الخضار بكل مكان الاخضر بدرجاته الفاتح والغامق وجنة الله في ارضه قالت دون شعور : واو
التفت لها نايف وهو يشوف المنظر : هذي سيرلانكا
ابتسام وهي فاتحة عيونها وشاردة بالمكان : سبحان الله
نايف رجع يطالع بجواله متعود على كذا اما ابتسام كانت تراقب بذهول وطول الرحلة وهي ماملت المنظر البحار والخضار . كانت جنة بجد تمنت لو غادة معها تشوف بس ..
***
بدر كان جالس بغرفته .. راجع من النادي الساعة 5 ونص , مسك جواله ودق على ميهاف لكن مافيه رد , حاول مرة ثانية ردت على اخر رنة : هلا
بدر : فينك ادق ماتردي ؟
ميهاف : سوري بيبي بس مشغولة .. اكلمك بعدين
بدر : انتي وين ؟
ميهاف : بدوامي
بدر : للحين ؟!
ميهاف : ايه هذي وظيفة مو زيارة واطلع .... يله اكلمك بعدين
سكرتها حتى دون تسمع رده , طالع بالجوال ثم رماه على الطاولة بقرف : الملاهي اللحين صارت شغلة مهمه تاخذ وقت ؟!
تافف بملل ومسك جواله ورد على اقرب عزيمة جته وطلع , واحد يتزوج ويسافر ووحده تشتغل ومعد تفضى !
***
مساء .. الساعة 10 ونص /
غادة كانت جالسة معاهم بالصالة .. بس عقلها مو معهم وشاردة .. دخل أحمد ..
ام احمد : هلا والله
احمد طالع بغادة حتى مارفعت راسها .. جلس جمب امه : هلا فيك .. كيفكم ؟
شوق : حمد الله .. اليوم جت خالتي وبصراحة كان فلة مره , كان نفسها تسلم عليك
احمد : يسلمها ... ابوي فين ؟
هند : من زمان جا ونام
سحر قامت تمشي وبطريقها دون قصد طاحت بيالة الشاهي الحارة على رجل غادة , الكل طالعها لكن ماكانت معاهم
احمد صرخ : غاااادة !
رفعت غادة راسها بتبلد : ايوه
كلهم طالعوها .. معقولة مو حارة ... هند : رجلك ؟
غادة طالعت برجلها ثم شهقت واحساس الالم تو يوصل عقلها .. قام احمد من مكانه واخذ مناديل ومسح رجلها : تعورك ؟
غادة وقفت رغم انها تحرقها : مافيه شي ..
احمد مسك يدها لحد ماجلست : ماتعورك يعني ؟!
ام احمد : قالت مافيه شي خلاص لاتشحن روحك !
غادة خذت صينية الشاهي واخذها للمطبخ وغسلت المواعين ونظفت المطبخ .. واحمد كان بالصالة وشارد فيها في المطبخ .. والسؤال الوحيد براسه " بتكون بخير كذا ؟ "
بعد ماخلص سوالفه مع اهله دخل المطبخ يشوفها ماكانت موجوده .. معقولة صعدت ماحس فيها , صعد كانت نايمة بالفعل تنهد وسكر الأنوار ونام وهو يتأملها وسكونها وتنفسها المنظم بين شهقات مو بيدها , ودمعه على خدها
***
اخيرا وقعت الطيارة الثانية .. نايف كان صاحي هالمرة ويقرا مجلة سياحة بحضنه وابتسام طول الطريق تتأمل المناظر الخلابة من فوق نزلو من الطيارة واستلمو شناطهم ... ابتسام كان تطالعه تنتظر منه تعليق عن ايش بيسووا او أي حاجة , استغربت لما وقفوا بنص المطار وواضح من عيونه يدور حاجة .. : ايش تدور ؟
نايف وهو مستمر تحديق : دوري لوحة مكتوب عليها جميرا فيتافيلي
ابتسام : جميرا فيتالي ؟
نايف بتشديد على الحروف : جميرا فيتافيلي !
ابتسام : ايش هالاسم ؟
نايف : جزيرتنا اللي بنروح لها
ابتسام : ماحنضل بالعاصمة ؟
نايف : نو .... هذا هم تعالي
وصل لعند الموظف : hi I am naif
الموظف : hello sir , we've been waiting for you
نايف : so will we go ?
الموظيف : there's another family coming we must wait
نايف : understand .. so we will be there when they arrive call for us
الموظف : get it
ابتسام وهي تدحرج راسها وسط حكيهم : مين هالرجال ؟
نايف : مسؤول الجزيرة .. راح يوصلنا لهناك
ابتسام : ايوه يله ماحنروح ؟
نايف : لا فيه عائلة ثانية بتجي .. بننتظر شوي
تسند نايف على الكرسي ورفع رجلينه على الطاولة .. ورفع نظارته الشمسية وهو مسترخي وبيده الكاميرا ييضبط خصائصها لان قدامه جلسة تصوير .. اثناء انغماسه .. ابتسام كانت تطالع بالمكان بفضول وتطالع نايف اللي كان منشغل تماما واضح من تعابيره المنسجمة في الشي اللي يسويه ...بعد فترة جت العائلة ..كانت عائلة يابانية او كورية .. وقف نايف وهو معلق الكاميرا على رقبته .. ابتسام عقدت حواجبها بضيق وفتحت فمها وهي تشوف مراهقات العائلة يفصخن شيرتاتهن .. حتى جلسن بشورت واندر وير للبحر .. ! طالعت بنايف كان يطالع فيهن .. انقهرت من هالداشرات .. لكن راحن من بالها وهي تشوف اول ماطلعوا من المطار كان القارب ينتظرهم : حنركب القارب ؟
نايف : راح يوصلونا لجزيرتنا بالقارب
ابتسام بحماس : بجد ؟!!
قفز نايف لحد ماصار على القارب والعائلة ركبت .. ابتسام كانت المسافة واسعة نوعا ما بين القارب والارض .. انتبهت لدليلهم السياحي يمد يده لها عشان يساعدها فتحت عيونها وهي تشوف نايف مو يمهم ! قالت بصوت خافت : نايف
الدليل : what's wrong ? hold my hand
التفت لهم نايف وقالها بضيق : ايش فيك بسرعة اركبي !
ابتسام بهمس غاضب : شنو هذا يبيني امسك يده ...؟ تعال انت
نايف طالع الوضع وزفر بضيق وهو يقرب ويمد يده لها : ماراح ياكلك ترا .. بس بيساعدك !
ابتسام : واذا يساعدني ؟ باي حق يمسك يدي ؟
مسكت يده وسحبها لحد ماركبت القارب .. تنفست الصعداء وهي تشوف كيف كلش يفتح النفس منظر البحر غير عن بحر جدة منعش اكثر .. كانه مكان بأحلامها اما نايف كان مشغول تصوير , وحده من بنات العائلة الثانية معاهم : hi hansom can we have a photo ?
ابتسام مافهمت كلامهن .. لكن انصدمت وهي تشوف نايف جالس يصورهن , شاحت بنظرها بضيق وقالت بهمس : قلة ادب فعلا !
اما نايف فعقب التصوير انسجم سوالف معهن ويضحك ويسولف .. وهي مالتفتت حتى مجرد تسمع طلاسم مافهمت فيها شي !! عكر عليها جوها ومنظر البحر الخلاب ... اول ماوصلوا للجزيرة كانت بأخلب صورها وكان قدامهم استقبال بالطريقة المالديفية ...مجموعة رجال ونساء كبيرين بالعمر ويطبلون ويغنون ابتسمت ابتسام وهي تشوفهم حركة تفتح النفس بجد .. تمنت احد جمبها تشاركه هالوناسة لأن نايف مرة مو معها منسجم تصوير وسوالف معاهن ! حست انها تزوجت انسان ثاني تماما عن أي رجال عرفته بحياتها .. عكس هيثم تماما بكل شي , وهيثم كان يمثل الرجولة بالنسبة لها .. مستحيل كان يرضى لها رجال يمسك يدها او انه يتكلم مع بنات بهالطريقة اما هذا بنظرها الرجولة تتبرى منه !
نايف كان مستمتع برحلته ومو ناوي يعكرها عشان تزوج اصلن هو ماصدق ترجع حساباته وجوازه ... لكن مجرد نزلوا الجزيرة انفصلوا عن العائلة , وهنا التفتت لها نايف وهو يطالعها من فوق لتحت : بتجلسي بعبايتك ؟
ابتسام انصدمت وش قصده يعني ! : ايه .. فيها شك يعني ؟
نايف عقد حواجبه : نامي على الجنب اللي يريحك .. بس حبيت اقولك اني ما أمانع تفكين عبايتك
ابتسام احتقرته : اها .. لانك رجال ما شاء الله عليك
نايف دون اهتمام : ادري
قدام استقبال الطبول جلسة بسيطة بشراب منعش .. جلس نايف بروقان يشرب طالعها وهي واقفه : بتضلين واقفة كذا؟
ابتسام : مالي خلق اجلس ..
نايف طالعها من فوق لتحت : اجل خلك واقفه .. ( والتفتت لموظف الاستقبال يسولف معاه )
حست ابتسام انه يطول بالسوالف عشان يقهرها ... لكن هي اعند وماجلست ظلت واقفة تطالع المكان , بعد ماخلص مشروبه وروق وقف .. ابتسام كان تبغى مكان ترتاح فيه من امس لليوم تعب ! خصوصا ان الوقت كان ليل الساعة تقريبا 10 .... مشوا بطريقهم مع موظف الاستقبال وطول الطريق كان مروق يسأل ويشوف ويدخل أي مكان يعجبه في الطريق ومطنشها كان عايش جوه بجد .. وصلوا لكوخ بنص البحر اعجبها شكله كان روقان بجد .. وانسحب منهم موظف الاستقبال لما دخلـوا , كان كلش جميل بالمكان !
واغراضهم كان موجودة واصلة قبلهم .. اعجبت ابتسام بالخدمة رايقة بجد فصخت عبايتها وهي نادمة انها لابسه كعب وضيق يقالها كشخة بينما ماكان لبس مريح بالسفر , فتحت عيونها وهي تشوف بنص الجلسة مجهزين لهم مشروب " خمر " شهقت .. التفت لها نايف : شنو ؟!
ابتسام اشرت له بخوف : ايش هذا ؟!
طالع نايف العلبة وقال ببرود : ايش شايفة انتي ؟
ابتسام فتحت عيونها : خممر !!
نايف : خمر حلال لاتخافي
ابتسام حطت يدها بخصرها : لا ياشيخ ! وش حلال .. الخمر كله حرام
نايف : ايش يعرفني انا هما يقولوا حلال .. بذمتهم مو ذمتك
ابتسام فتحت عيونها : يعني حتشرب ؟
نايف هز كتوفه : اذا عطشت
ابتسام : لا ! فيه موية اشربها لا عطشت
نايف : هههههههههههه لا ؟!
ابتسام انحرجت .. تحمست بالحكي من جد : قصدي يعني . مو مضمون لاتشربه
نايف : ماعندك خبره انتي .. هذا خمر بنكهة التمر وبصراحة طعمه لذيذ
ابتسام بصدمه : يعني جربته ؟
نايف : اجل كيف بقولك لذيذ
ابتسام كل شوي تحتقره زياده .. وش هالمخلوق !! طلعت من الجلسة وراحت لشنطتها احتارت ايش تلبس بالضبط .. الوضع مربك لكن استقرت على قميص ناعم ستايل طويل خوخي كم نص وشعرها الأسود جففته وتركته مسدول على وجهها , طلعت من الغرفة ماحصلته .. لكن طالعت بالجلسة والخمر مشت لناحيتها واخذت العلبة وفتحتها وفرغتها كلها بالمغسله حتى صارت فاضية ورجعت العلبة مكانها ( اذا هو ناوي يخربها لايخربها وانا على ذمته ! )
ثم جلست بالجلسة الرايقة وهي تحس بإرهاق فضيع ..السفر فعلا متعب وكلش هنا غير السعودية حتى الهوا غير .. استنشقت الهوا اللي يهب على الجلسة من النافذة الكبيرة المفتوحة ...
نايف طلع وهو ماخذ شاور ولابس روب .. وقف عند المغسلة يغسل وجهه كشر وهو يحس بريحة عفنه من جد .. طلع مكشر : ايش هالريحة بالمغسـ .....
سكت وهو يشوفها سادحه راسها على الطاولة ونايمة والهوا يحرك شعرها بخفه , شكلها كان متناسق مع الجو ونسيم الليل سكر الشباك عشان مايتعبها الهواء .. وجلس بكرسي مقابل لها تنهد بضيق ( ماتناسبني .. مستحيل تناسبني مجرد اليوم بالرحلة معي اكتشفت قد ايش حنا غيـر ) وقف بيرجع للغرفة وسحب معه قنينة الخمر انتبه لها خفيفه فتحها كان فاضيه طالع المغسلة وابتسم وهو يفهم السالفة اللحين ! ( ههههههههههههه كبتها ! , لو تدري بكم بس ) رجع لغرفته وبدل ملابسه وطلع .. بالنسبة له هذا مو وقت نوم هذي بداية الفله ! وفيه صداقات قديمة له بالمالديف لازم يزورها
***
صحى بدر من النوم ظهر .. وهو معبس من اشعة الشمس اللي مصوبه على وجهه جلس بضيق : كلش بهالرياض قرف ! حتى الشمس على راسي !
سحب جواله وفتحه ومزاجه قفل زيادة .. ولا حتى رسالة !! هذا وهي تعرف انه متضايق ؟!!
صحى من سريره كان لابس بنطال بجامة بس .. سحب بلوزته ولبسها وهو نازل لتحت .. قابلته ام فراس : ياصح النوم ! بغيناك تفطر معانا صبح بس ميت
بدر دون نفس : صباح الخير
كانت اسماء تتجول بالصالة والسماعة باذنها : ايوه .... هههههههههههههههههه تخيلي بس ! ( طالعت ببدر ) يمه وشفيك مكشر !
بدر جلس والريموت بيده : خليك بحالك
اسماء : لا مستحيل اليوم ... ليش ماتجي انتي ؟ ..... اها اوك تمام ..... نسيت اقولك تخيلي اخر مره صديقتي تسأل عنك تقول من هذي امي تبغاها ..؟ قلت هذي ميهاف زوجتنا المستقبلية
بدر طالع باسماء وضيق عيونه : من تكلمي ؟
اسماء : ميهاف !
بدر : اها عندها وقت تكلمك ؟!
اسماء : طبعا .. وش وراها غيري
بدر تجاهلها وهو يبدل بالقنوات واعصابه ضاربه ... اسماء رجعت تكلم ميهاف !
ميهاف : من تكلمي ؟
اسماء وهي تصعد لفوق : بدر .. مدري شعنده مصبح علينا .. ماعليك منه المهم شخبار نايف وزوجته ؟
ميهاف : ايش عرفني ؟ ندق عليه من امس مايرد .. وهو اساسا قبل يروح قايل ماراح ارد عليكم
اسماء : طيب دقوا على ابتسام بترد !
ميهاف : يمكن يبغوا ينبسطوا بلاش نزعجهم
اسماء تنهدت : معك حق .. هذي المالديف عاد ياحظهم
ميهاف : يله اسوم لازم اسكر اكلمك بعدين
اسماء : اوكيشا !
رجعت اسماء تنزل كان بدر على حاله .. جلست برواقه : وش هالفيلم ؟
بدر كان يطالع بتحديق : ايش عرفني !
اسماء : طيب رد زي العالم ليش معصب ؟
بدر ارمقها بنظره ورجع يطالع ... رن جواله بمسج " ليش حبيبي معصب ؟ "
كتب " ابد مافيني شي .. بس حبيبتي مطنشتني من امس وعلى بالي مشغولة طلعت تسولف مع الكل ماعداي وعادي مافيني شي "
ميهاف طالعت مسجه بذهول معقوله معصب من كذا .. دقت مباشرة قبل اخر دقة رد عليها : فضيتي تدقي اللحين ؟
ميهاف : ايش صاير بدر ؟ بس ما أكون انا سبب مزاجك هذا ؟
بدر : ايش رايك انتي ؟
ميهاف : شنو ايش رايي .. رايي ان الموضوع مو مستاهل كل هذا
بدر : اها ... يصير خير مايستاهل !
ميهاف : مافهمت !
بدر : مايستاهل هذي مو عندي .. انا بدر اذا انتي ناسية واقدر اجيب مليون وحدة غيرك تعطيني وقتها , فاذا كنت مختارك معناها انا فوق الكل وقبل الكل ... مو تنشغلي بوظيفة منتي محتاجتها وماتسوى ولا هي مقام خطيبتي اصلن !
ميهاف : باللهي ؟ أيش هالعجرفة !!
بدر : عجرفة ؟!!! هذي مبادئي اللي تقولي عنها عجرفة يا هانم
ميهاف : بجد ع بالي فيه سالفه .. طلع كل هذا عشان بس انشغلت ؟!
بدر : لا ياروحي انتي ما انشغلتي انتي تكلمي الكل عادي وتعطيهم وقتك .. اذا عندك مشكلة معاي تكلمي اسمعك !
ميهاف : ماراح اقول شي .. بس لما قلت ان هالوظيفة مو مقام خطيبتك ! انا اقولك هالاخلاق مو مقام خطيبي .. واذا عندك مشكلة مع هالمقام تقدر تعطيه احد ثاني !
وسكرتها وهي منقهرة منه ... بجد تافه ! ايش قصده مستكثر علي اكون خطيبته ... بجد ماله معنى جتها رسالة مباشرة " تذكري تقفيلة الوجه هذي "
رمت جوالها وهي قرفانة من كلش .. حتى انها كلمت وظيفتها واعتذرت !! وهي رايحة تدق عليه ع بالها معكر صاير معاه شي طلع عشان مشغولة عنه ؟!!!
***
صحت ابتسام من النوم .. وهي تحس بضيق بسبب نومتها ابتسمت وهي تطالع المكان وتذكرت هي بالمالديف !! مو وقته النوم ... وقفت وراحت بالكوخ كله تدور على نايف ماحصلته .. يمكن طلع قبلها .. الساعة 10 معقولة نامت كل هذا .. دخلت الحمام تستحم وتبدل ملابسها كان الجو مداري فلبست لبس يناسبه ويناسب كونها عروسة ومريح بنفس الوقت فستان سيور قماش ناعم ابيض لركبتها مع جاكيت جلد احمر مع بوت قصير عودي جلد .. وقلوس خفيف بيج وكحل على السريع رشت من عطرها لكن حضرته للحين مو هنا مسكت جوالها تدق عليهلكن كالعادة رقمه مو عندها وهي للحين ما أخذتهدقت مباشرة على غادة تطمنها على انها مستغربةانها مادقت عليها .. توقعتها تزعجها جاها الرد :هلا ابتسام
ابتسام بحماس : هلااا غدوششة شخبااارك ؟؟ وشخبار الكرشة ؟
غادة : انا حمد الله ., والكرشة تمام عقبالك
ابتسام : تخيلي وصلناا للمالديف
غادة : ايوه وكيف ؟
ابتسام توقعتها تتحمس اكثر : لسى للحين ماطلعنا نتمشى بس بصراحة الطيارة كانت حاجة ثانية والمناظر حاجة ثانية .. تخيلي اول ماوصلنا ياخذونا بالقارب من المطار للجزيرة .. ولا استقبال الطبول كلش كان جنان
غادة : الله يهنيك
ابتسام هنا تأكدت فيها شي : شفيك غادة ضايقة شي ؟
غادة : لا ... ليش ؟
ابتسام : ما أدري توقعتك تتحمسي اكثر .. ردودك مو ردود غادة !
غادة : ايش تتوقعي اظل مهبولة لآخر عمري ..؟ كلنا مصيرنا نكبر ونعقل
ابتسام : الله الله .. من متى هالكلام ؟
غادة : من صار فيه روح داخلي لازم أصير قوية عشانها
ابتسام : قوية مو معقدة !
غادة : ايه ابتسام انا معقدة ...
ابتسام : شكل الحمل عامل عمايله معك .. كم صرتي اللحين ؟
غادة : الشهر السادس
ابتسام بحنان : باقي 3 شهور ..؟ يالله ياغادة قد ايش متحمسة اشوفه
غادة والحياة رجعت لصوتها : انا اكثر ..
ابتسام : شرايك تجي تولدي هنا بالرياض ..؟
غادة : لا مقدر ..
ابتسام : وليش لا .. انا بكلم لك عمي بنفسي تعالي عندي ادير بالي عليك
غادة بحدة : لا !
ابتسام : طيب ليش مصرة كذا ؟!
غادة : لأن عائلتي هنا
ابتسام : افا .. وانا وهيثم مو عائلتك مو بالرياض ؟
غادة بخنقة : انتي صار لك عائلة ثانية .. وانا عائلتي وحياتي مع احمد فمكاني جدة مو الرياض
ابتسام ( مسكينة ياغادة .. ماتوقعت روحتنا الرياض بتأثر فيها كل هذا ) قالت بمرح : خلاص ولا يهمك انا اجيك جدة
غادة : اللحين انتي ليش فاضية ؟ ماوراك تتمشي وتطلعي ؟
ابتسام : والله صحيت ماحصلته وانتظره يرجع عشان نطلع
غادة : اها .. عموما انا اجهز القهوة لعمي .. باي
ابتسام بإحباط : باي
سكرت السماعة .. وتاففت بملل وينه بجد !!
***
غادة بعد ماسكرت من ابتسام .. طالعت الساعة 6 حكم .. لازم تنزل تركب القهوة عشان تلحق نزلت وركبها والكل مبسوط على وضعها الصامت تخدم بصمت وهذا اللي يحتاجونه ! بعد ماركبتها صعدت تصلي المغرب , ثم نزلت وصفت الفناجيل وجهزت الصينية وجهزت الشاهي مباشرة وعقبها طلعت .. جاها صوت أم احمد : على فين ؟
غادة : صاعدة لغرفتي .. محتاجة شي ثاني ؟
ام احمد : ايه والله .. الملابس غسلتها الشغالة بس غسلها مو مزبوط ياليت تغسلينها انتي
غادة بخضوع : ان شاء الله
طلعت تغسل الملابس .. هي ماتخضع لكل هالطلبات لمجرد انها تبلدت وماتبي مشاكل , لا كان تشوف فيها انشغال عن الموضوع اللي بيفجر راسها ومو مخليها حتى تنام ! دخل احمد البيت حصلها تنشر الملابس على حبل الغسيل بالحوش وشكلها مرهق ماعادت زي أول كاشخة على طول .. قميص طويل تقليدي وشعرها البني لخصرها ممسوك بمغاطه باهمال وخصل متناثرة على وجهها وشحاطات ودون ايش ذرة مكياج وعيونها تحتها اسود كشر وهو يشوفها بهالهيئة : غادة !
التفتت له غادة : هلا ..
احمد : مو كأنك مهملة بنفسك بهاليومين بزيادة
طالعته ببرود ثم رجعت ترمي اللي بيدها على حبل الغسيل : ان شاء الله
احمد : ان شاء الله ؟
غادة طالعته : ان شاء الله .. راح اعدل شكلي
احمد قبضه قلبه على حالها مشى لعندها ومسك يديها واخذ اللبس من يدها وجلسه وابعد خصله طايحة على وجهها : شدعوة هالاسلوب غدو ؟! وين حبيبتي الأولى ؟
غادة : حبيبتك الأولى كان غبية
احمد : وليش غبية ؟ وربي كنت احبها من قلب
غادة : بالضبط .. كانت غبية عشان حبتك وصارت حبيبتك
احمد : حتى حاليا انتي حبيبتي
غادة : لا .. انا زوجتك وبس
احمد ويده تمسح على خدها : انا مابي زوجة بس ابي حبيبتي
غادة بألم : ليت كلش نبغاه بهالدنيا نحصله .. ماكنا انا وانت بهالمكان لكن حمد الله على كل حال
احمد : انتي زعلانة مني ..؟ لا تقولين لا انتي زعلانة
غادة : ماني زعلانة احمد .. ولاني راضية .. ما أحس بشي خلاص الشي الوحيد اللي أحس به هذا ( وهي تمسح على بطنها ) محد يستاهل حبي وزعلي غيره
احمد : افا .. انا ترا ابوه !
غادة : ولأنك ابوه اقولك شكرا واخدمك واقوم بحقوقك .. بس ما أظن تحتاج شي مني غير كذا ؟
احمد طالع بالارض وقال بقهر : معك حق !
ونزل يده من خدها ودخل لداخل ( ايش اسوي لها اكثر من كذا يعني ؟ تعاملني كأني انا اللي مهرب امها ! )
***
دخلت سارا مقهى المستشفى وهي تنتظر تشوفه ... جاها من بعيد اشرت له وهي جالسة واتجه لطاولتها وجلس .. رفعت حواجبها : ماشاء الله تبتسم ووجهك منور !
هيثم : ايش رايك يعني ؟! مو مصدق اني هنا !
سارا : بس مو كأنه الشغل هنا بيجي اثقل واعصب
هيثم بحماس : وهذا المطلوب .. ايش ابغى بالسهل ؟ ابي تحدي
سارا : هههههه افهمك صدقني .. وجه الشبه الوحيد بيني وبينك
هيثم : ايوه .. راجعه للكويت ؟
سارا : ايه .. جاني عرض من صديق ورايحة اجربه
هيثم : اهم شي لاترجعي لشغل الشمري !!
سارا : لا ماراح ارجع .. شخبار خواتك ؟ ابتسام سافرت ؟
هيثم : كلهن سافرن .. غادة رجعت مع زوجها وابتسام سافرت مع زوجها
سارا : الله يوفقهن .. يله عقبالك كلن تزوجن باقي انت
هيثم : استني أركز نفسي وابني مكاني هنا .. وقتها راح اتزوج
سارا : بالتوفيق .. يله انا جيت اشوفك واتطمن عليك قبل اسافر
دق جوال هيثم .. ابتسم ورد : هلا لؤي
فز قلب سارا وهي تطالعه !! .... هيثم : هههههههههه ايه والله مديون لك بكلش بهالوظيفة ؟ ايه حياك الله باي لحظة .... انا اللحين ماعندي شي تعال نشرب قهوه ونروق..... اوك تمام
سكر السماعة .. طالعته سارا : مين لؤي ؟
هيثم : هذا اخو زوج ابتسام ... والله رجال طيب وسنايد ! تخيلي هو اللي ساعدني لحد ماتوظفت هنا
سارا ( تعلمني عنه .. انا اكثر وحده اعرف انه طيب وسنايد ) : وجايك اللحين ؟
هيثم : ايوه
سارا وقفت : انا استأذن اجل ..
هيثم : متى طيارتك ؟
سارا : بكره صباح
هيثم : خساره كان بوصلك المطار بس مشغول .. يله توصلي بالسلامة
سارا : يسلمك
طلعت بسرعة ورجلها تعاندها تبي تجلس تقابله بس تجاهلت نفسها وراحت بسرعة ! راح تقابله بس وقت تبني المبنى وتأسسه ويصير لها مكان ..لانها لو تقابله اللحين بيأثر عليها ويمكن تحطه شريك معها
***
دخل نايف الكوخ .. الساعة 12 ونص , كانت بالغرفة تصلي اخذ له ملابس ودخل الحمام , خلصت ابتسام صلاتها وطالعت جهة الحمام وهي منقهرة لها ساعتين تنتظره تو يشرف .. ولا كلف نفسه حتى يقولها قبل فين رايح !! جلست بالجلسة وفتحت الشباك وهي تحس ميته جوع ومو عارفة من وين ممكن تجيب الأكل هنا حقدت على المالديف .. حاطين لهم خمر ولا فكروا يحطون لهم اكل صاحي .. بعد ساعة يمكن سمعت صوت الباب ينفتح وصوته بالغرفة وهي جالسة مكانها ( ساعة يتسبح !! مايشوفني ربع ساعة ومخلصه ) طلع من الغرفة وهو لابس بنطال قطني اديداس رمادي وشيرت ابيض علاق دون تفاصيل وشعره مرتبه على ورا وريحة النظافه تفوح منه : صحيتي ؟
ابتسام تنهدت : ايه .. من زمان , ليش ماصحيتني معاك ؟!
نايف جلس على الكنبة : مانمت اساسا عشان كذا انا داخل اللحين انام .. لو ايش مايصير لاتفكري تصحيني لحد ما اصحى لحالي
ابتسام فتحت عيونها بقهر : بتنام ؟! طيب ... ( ترددت تكمل )
نايف : شنو ؟!
ابتسام : يعني .. انا تو صحيت وابي اطلع اشوف المكان .. يعني لو نطلع اللحين ونرجع بدري وتنام
نايف : طيب اطلعي مين ماسكك ؟
ابتسام انصدمت : لحالي ؟
نايف : لا فين لحالك ..؟ خذي معاك المرشد السياحي حقنا بيدبر امورك .. لااا صح ماتفهمي لغته , استني اذكر فيه مرشد سياحي مصري بكلمه لك ...
ابتسام طالعته يفتح جواله يعني من جده قاطعته : لا شكرا !!
نايف : ترا ضيعتيني ..؟ شو بتطلعي شو ماتبي !
ابتسام تنهدت وحطت عينها بعينه : اوك حنا مانعرف بعض .. لكن خذها من اللحين عشان ماننحرج بمواقف ثانية .. انا مستحيل اخالف تقاليدي عشان طلعت برا السعودية ؟! يعني حركات المرشد يمسك يدي يساعدني .. واشرب خمر .. واطلع معاه اتمشى .. هذي من سابع المستحيلات اسويها
نايف عقد حواجبه : صدق مو وجه تسافرين وانا على بالي مسوي فيك خير !
ابتسام : خير من هالنوع انا ما أحتاجه .. ( كملت ببرود ) ولا يهمك مو ضروري اطلع بنتظرك تصحى ونطلع سوا
نايف : ههههههه من قالك هامني ؟ انا بنام وانتي سوي اللي تبغي .. المرشد موجود والفيلا موجوده تبغي تطلعي اطلعي تبغي تجلسي هنا اجلسي
ودخل الغرفة ينام .. اما ابتسام عضت على شفتها بقوه واضح انها راح تتعب مع شخصيته العوجا , بس اكثر شي هامها انها جويعة .. جويعة مرة !! ليش ماتجرب تطلع لحالها وتشتري ؟! لا كيف بتقدر تتفاهم معهم ... حست بيأس وطلعت من شنطتها بسكوت وكلته تصبر نفسها لحد مايصحى من نومته ..


\\


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-17, 08:27 AM   #18

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

" البارت الخامس عشر "

\\

رجعت من الدوام بدري مفوته محاضرتين .. بس خلاص ماعاد طايقة الجامعة ولا نفسها .. اول مادخلت البيت قابلتها امها : كأنك راجعه بدري ؟
اسماء بملل : ايه ..
ام فراس : من مرجعك ؟
اسماء بنفس النبره : بدر ..
ام فراس : ووينه ؟
اسماء : مدري
ام فراس : بتنامين ولا بتنزلين نجهز لك فطورك ؟
اسماء : بنام ولحد يصحيني ..
صعدت لفوق ونزعت عبايتها ولبست بجامة مريحة وانسدحت على سريرها مستعده للنوم وهي تحس بغصة .. يعني لما انفرجت وشافته وحست انه قريب يختفي على طول .. اكيد رجع جدة ! معقولة تكون آخر مره شفته هي آخر فرصة اشوفه فيها .... !
نبهها من افكارها صوت جوالها طالعت المتصل " ميهاف " ... ردت بزهق : ايوه
ميهاف : وينك لي ساعة انتظرك ؟ لسى بالكلاس ؟
اسماء : رديت البيت ..
ميهاف : ياحلوك والله ! وليش ماقلتي لي ؟
اسماء : ايش اقولك ؟ انتي مبسوطة اليوم خلصتي الصيفي وانا قدامي مشوار
ميهاف : طيب ليش اخذتي الصيفي اذا مو عاجبك؟
اسماء : مدري ..
ميهاف : خلاص اجل كنت بكلمك اشوف وينك نفطر سوا , باي
اسماء تنهدت : باي ..
دفنت وجهها بالمخده وغطت بنومه .. طبيعي لوحده سهرت الليل كله تفكر بنفس الموضوع !
***
ميهاف اول ماسكرت من اسماء .. دخلت للكافتريا وهي تلفت النظر بمجرد تدخل , حطت رجل على رجل وجلست وطلبت قهوتها .. جت بنت بمعرفة سطحية بينها وبين ميهاف وجلست معها : غريبة جالسة لحالك مو بالعادة !
ميهاف ابتسمت : اهلين لبنى .. كيفك ؟
لبنى : تمام .. انتي كيفك ؟ مبروك الخطوبة
ميهاف : يبارك فيك وعقبالك
لبنى : فاضية ؟
ميهاف : ايه والله .. فاضيه واحس بملل فضيع .. وباقي ساعة على المحاضره
لبنى : انا والبنات طالعات للكارفور القريب هنا .. تطلعي معانا ؟
ميهاف : ايوه طبعا .. ايش وراي ؟
لبنى : سواقكم موجود ؟
ميهاف : ايه استني ادق عليه
طلعوا وميهاف تحس نفسها تطلع .. لطس نفسها بدر امس ومكالمته على ان الطلعة لطست نفسها اكثر لأن الحديث عنه كثير , وماجلس سؤال عنه ماسألنه فاستأذنت بدري ورجعت للجامعة وهي نادمة اللي راحت اصلن ! وين اروح القاه اففف
***
المـالديف /
ابتسام يأست خلاص .. غربت الشمس متى ناوي يصحى ؟! وهي نفسها تطلع تشوف الشمس والناس وقفت على باب الغرفة وفتحتها بخفه كان نايم والمحرج نايم دون بلوزة .. ماتجرأت تدخل اكثر من كذا رجعت تطلع , ايش الفايدة رايحة للمالديف وجالسة طول النهار بملل .. رجعت عند باب الغرفة دون تفتحها وطقت الباب بخفه .. مافيه استجابة !..رجعت تطق ... : نعم
ابتسام بلعت ريقها : الشمس غابت .. وانت ماصليت الظهر والعصر
نايف جلس نص جلسة وهو لسى النوم بعيونه طالع الباب وعقد حواجبه : طيب ليش واقفه برا ! ادخلي
ابتسام فتحت الباب بشويش كأنها تتأكد ان الوضع اوك .. دخلت وهو على حاله جالس ببنطال بجامة ودون شيرت وعضلاته المفتولة السمراء تشد مع شعره المبعثر , كانت تطالع بوجهه دون تنزل عيونها : صحيت ؟
نايف وهو يفرك عيونه : كم الساعة ؟
ابتسام : ثمان ..
نايف سند راسه على راس السرير وهو يطالعها بتأمل .. ابتسام توترت من نظرته عطته ظهرها طالعه : لاتنسى تصلي
نايف : ابتسام !
ابتسام التفتت نص التفاته : هلا
نايف : تجهزي .. بصلي وببدل وبنطلع
ابتسام : ان شاء الله
طلعت لبرا ونايف اكتشف فيها صفة جديدة " صبورة " .. ايامه هو ونهى كان مستحيل تجلس كل هالوقت لحالها تنتظره يصحى بتصحيه غصب او تطلع وتتركه ....... بعد فترة طلع وكانت بعبايتها وقفت وطلعوا وهي مو مصدقة انها طلعت شعورها ماينوصف , قالت بحماس : فين حنروح ؟
نايف : فين حابه تروحي ؟
ابتسام : مدري .. ما ادري ايش موجود هنا يعني
نايف : مطعم ؟ منتي جيعانه ؟
ابتسام : ع هواك
دخلوا مطعم .. الريحة تسبق من برا ريحة الاكل , ابتسام الفرج اخيرا أكل ! تحس حالها بمجاعة واول مرة تدخل مطعم بحياتها .. حتى بجدة مادخلت ابدا ! جلسوا بجلسة خشبية تناسب جو المالديف تقدم الجرسون منهم وقدم لهم المنيو .. فتحتها ابتسام وهي مو فاهمة شي وش هالخرابيط , اقل شي يحطون صورة ! ونايف مافتح المنيو حتى طالعته ابتسام : ماحتطلب ؟
نايف : عارف طلبي .. خلصتي انتي ؟
ابتسام اشرت على حاجة عشوائية اهم شي تاكل .. طالعها نايف وابتسم وهو يطالعها : متأكدة تبين هالطلب ؟
ابتسام توترت من ابتسامته : ايه متأكده .. دايم اطلبه حتى لذيذ مره
نايف ارخى جسمه على الكرسي وهو مازال مبتسم : اها .. اوك . ( نادى على الجرسون وعطاه الطلب )
ابتسام كانت تطالع بالمطعم فاضي .. اكيد الوقت متأخر حتى ان الطلب ماتأخر مافيه غيرهم طالعت وجبتها فتحت عيونها ونايف بضحكه بصوته : هههههههههه عليك بالعافية
ابتسام حست بفشله وهي تشوف وجبة الطفل قدامها قالت بقهر : ليش ماقلت لي ؟!!
نايف اطلق ضحكته من صوتها الحمقان : ههههههههههههههههههههههههه ه والله قلت لك بس قلتي دايم اطلبه ولذيذ قلت كيفها
ابتسام حست انها بنص ملابسها وهو يضحك عليها .. نايف : ههههههههههههههه ولا يهمك تبغي تطلبي حاجة ثانية؟
ابتسام انحرجت من قلب : لا شكرا ..
نايف قدم صحنه لعندها : تقدري تاكلي من صحني
ابتسام رجعت له صحنه : لا مافيه داعي عادي
نايف وهو مازال مبتسم : براحتك
قلبت ابتسام بالصحن .. والله مو سيئة برقر وبطاطس بطريقة طفولية بس نفس الشي كلت خصوصا انها جويعة حدها , خلص نايف أكله ورجع يبتسم وهو يشوف صحنها خلصته : اعجبتك وجبة الأطفال ؟
ابتسام ( شكله ناوي يمسكها علي ! ) : ايه عادي ماعمرك أكلت برقر يعني ؟
دفع نايف الحساب .. وطلعوا والساعة 12 نص الليل , ابتسام النعاس بدا يغلبها خصوصا انها صاحية بدري : فين رايحين ؟
نايف : ناخذ جولة باليخت .. بتطلع خيالية مع جو الليل
ابتسام وهي تطالع اليخت نفسها تركب بجد : حلـو
وصلو لليخت المحجوز لهم .. وسألوهم اذا يبون سائق لكن نايف رفض وركبوا وهو واقف عند غرفة القيادة ومتمرس في قيادتها ابتسام بذهول : تعرف ؟!
نايف : طبعا اعرف مستحيل اترك متعة زي هذي ما اعرفها
ابتسام بفضول : تقدر تعلمني ؟
وقف نايف من مكانه وأشر لكرسي القيادة : تفضلي
ابتسام فتحت عيونها : فجأة كذا ! علمني اول وبعدها اجلس
نايف : اولا ارتاحي وفصخي عبايتك .. محد باليخت غيرنا
فصخت عبايتها وجلست على الكرسي وهي مرتبكة : ايوه كيف ؟
نايف كان وراها مباشرة ومنحني ومسند يديه على الطارة ويلقي عليها التعليمات .. وابتسام ماحست الجو مريح خصوصا مع اريحيته وهو يمسك يدها ويحرك بها السفينة ...
نايف : والله طلعتي تتعلمي بسرعة
ابتسام : ههههههه مو صعب
نايف ضغط على حاجة معينة : خلاص كذا صارت على الوضع الآلي .. ( مد يده لها ) نطلع نشوف البحر ؟
طالعت بيده ومدت يدها بتردد مجرد ماحضنت يده يدها كانت يده بارده .. صعدت درج صغير يطلع على سطح اليخت شعور مايوصف ونسيم الليل غير .. ارتعش جسمها وهي تحس ببرودة .. ماتوقعت الليل بيكون كذا , نايف طالع البحر وطالعها : تسبحين ؟
ابتسام فتحت عيونها :هاه !
نايف : امانة وانتي تشوفي هالمنظر ماتتمني ترمين نفسك بالبحر ؟
ابتسام طالعت البحر كانها تحاول تستوعب : لا ما أتمنى !
نايف كشر : ابدا ؟ ولا 1 بالمية
ابتسام بصدق : شنو ارمي نفسي ..؟ احس ببرد وانا هنا كيف لو اسبح
نايف حاس بفمه وكأن حماسه احبط : غريب .. ماعمري جيت مع احد هنا الا عنده نفس الأمنية
ابتسام : انت تتمنى كذا يعني ؟
نايف دون شك : طبعا !
ابتسام : ماحتمرض اذا سويتها ؟
نايف : اكيد بمرض
ابتسام : وعادي ؟
نايف : مو لكل حاجة ثمن ..؟ في نظري تستاهل ثمنها
ابتسام وهي تطالع البحر : غيرك يتمنى الصحة وانت تفرط فيها
نايف جلس على طرف اليخت ورجله برا : تعالي اجلسي
جلست ابتسام جمبه والمنظر والجو يشرحون النفس والصدر تنهدت بارتياح كلش هنا مريح اما نايف كان يطالعها للحين مايحس بمشاعر طبيعية انها زوجته , حتى نهى كان يتوتر ولحظات رومانسية بينهم .. بس هي لا , يمكن عشان ثاني مره وخلاص ماعاد تفرق معاه .. لامس خدها الناعم بيده توترت ابتسام وهي تطالعه يقرب منها ببطء لحد ماصار فيه فراغ بينهم عيونه الناعسة بعيونها اللي تتفادى كل هذا قال بنبره باردة : أيش احساسك هاللحظة ؟
ابتسام بلعت ريقها ماعرفت تنطق حتى ..نايف بيده الثانية مرر اصبعه على شفاتها المقسومة ونزلها لحد خصرها وقربها منه اكثر وبعيونه نفس البرود : واللحين ؟!
ابتسام غمضت عيونها ... بس جتها نبره هاديه : فتحي عيونك وجاوبيني .. وش احساسك ؟
ابتسام فتحت وطالعت بعيونه الزيتية : احساسي طبيعي زي احساس أي بنت
نايف ويده تمسح على خدها بنعومة : والبنات سوا ..؟ انا عرفت بنات وعرفت الوان مشاعرهن .. ( انسحبت يده من خصرها لحد يدها وهو يرفعها بنعومة ويبوسها ) فيه وحده متوترة ... غيرها خايفة ... وغيرها مستحية .. وغيرها كارهه الوضع ... ( ضيق عيونه فيها ) بالنسبة لك اتوقعع ...همممم متوتره مو ؟
ابتسام رفعت حواجبها وتغيرت نبرتها : وانت .؟! ( سحبت يدها اللي بين يديه وهي تمررها بنعومة على اصابعه وتعدد الوان مشاعره ) خايف ..؟ ( ضيقت عيونها ) ما أظن .... كاره الوضع ؟ برضو ما اظن ... اتوقع متبلد ؟
نايف تفاجأ من حركتها .. لا غلطان هو مو هي البنت البريئة الفقيرة اللي يحسبها : مايهمك تعرفين ... بس بالنسبة لك .. مندفعة
ابتسام قبصت ظهر يده اللي على خصرها بنعومة ورفعتها من خصرها وعيونها الغجرية تطالعه بحده : تجاربك الرائعة اللي تركتك .. تجرب الوان البنات تركتك تحس بولا شيء .. حتى لو انا اندفعت ماراح تحس بشي
نايف رفع حاجبة وهو يطالع يده ويدها قابصتها .. اما ابتسام افلتت يده ووقفت : الجو هنا برد انا بدخل
دخلت ونايف ابتسم ابتسامة جانبية .. معقولة مازعلت حتى او انصدمت وهو يقولها صريح انه جرب كثير , وتقولي متبلد .. ههه الله اعلم !
اما ابتسام دخلت وهي تطالعه من نافذت الغرفة وبنفس مكانه جالس .. ماكانو يبغو جداوية لما خطبوني اكيد سمعته في محيطه ماساعادتهم .. وقرروا ياخذوا وحده بعيدة مسكينة مستحيل ترفضه تنهدت وجلست على الكرسي لما شافته مطول وقررت ترجع هي بنفسها دام عرفت تتحكم بها .. أول مارجعوا طلعت بعبايتها وهو بمكانه قالت بهدوء : صرت اعرف مكان كوخنا .. انا راجعه
نايف : بدري كذا ؟! لسى السهرة بأولها
ابتسام : عليك بالعافية انبسط .. انا نعست وبرجع انام
نايف : مايكون عشان كلامي بس .؟ ترا امزح مو جد روقي
ابتسام التفتت له وقالت بحدة : لا ماكنت تمزح .. وقلت لك انا مانمت من فجر انت لسى صاحي فبرجع ومافيني شي
نايف ابتسم ببرود : معك حق ماني امزح .. نوم العافية
ابتسام : يعافيك
ورجعت بطريقها اما نايف ماشالت معه السالفة طلع من اليخت وحصل وناسته بطريقته
***
سارا كانت متحمسة .. وصلت للكويت قبل كم يوم وبدأت الشغل بمؤسستها مباشرة وهي مو مصدقة أنها تقدر او ان لها الحق , ابتسمت وهي تطالع ارجاء المكان .. مؤسسة صغيرة عبارة عن طابق واحد والطابق صالة وسيعة حست انها تناسب ديكور او أي تخصص هي تتمناه .. قرصها قلبها معقولة ياسارا تاكلين من خيره وانتي جاحدته مو ملقيته وجه حتى .. تنهدت وهي تفكر بالفترة اللي راحت كلها كل ما اتصلت بهيثم يكون طاريه بالمكالمة " لؤي معاي اللحين .. بقابل لؤي .... استني لؤي على الخط " ماينلام هيثم ..؟ وهو اللي يعرف لؤي يعرف يكرهه او يتجاهله .؟ ينعشق بكل تفاصيله ..
قررت بتنتهي من تصميم المؤسسة ووقتها بتناديه رسمي يشوف المكان هذا اقل حقوقه
عند لــــؤي /
بالمطار التفتت لهيثم : والله ماكان له داعي تجي معاي ..؟ اعرفك مشغول كيف عرفت تطلع من المستشفى
هيثم ضرب على كتفه بخفه : ولو انت لؤي نفضى لك غصب
لؤي : تسلم والله .. بفقدك بهالسفرة صدقني
هيثم : مطول ؟
لؤي : ايه .. اساسا نص شغلي هناك اجي هنا زيارات بس , وبنروح نكمل شغلنا
هيثم : يله بالتوفيق .. وانا برجع لشغلي كمان
لؤي : درب السلامة .. يله نشوفك بفرصة قريبة ان شاء الله
هيثم : ان شاء الله
طارت طيارته .. وهيثم رجع للمستشفى وهو مبسوط على لؤي , خصوصا انه محتاج احد من عائلة زوج ابتسام يكون قريب عشان يتطمن عليها وعلى وضعها ولؤي كان مناسب بشخصيته الوديعة والبسيطة بطبيعتها
جدة /
صحت غادة من النوم وهي متضايقة من امس مانامت جلست وهي ماسكة راسها من الصداع الفضيع كان احمد لسى نايم .. دخلت الحمام وخذت شاور يريحها من الارهاق وبدلت ملابسها وطلعت لبرا , أول مانزلت كان البيت هادي الساعة لسى 6 من بيكون صاحي يعني .؟
دخلت المطبخ وعملت لها ساندويتشه وقهوه وطلعت للحوش وجلست تفطر , رجعت معدتها تقبضها عقدت حواجبها بضيق من الألم الفضيع .. بس هي لسى بالشهر السابع بدري على هالأعراض سكن الألم بعد فترة حست بشخص وراها التفتت كان " ابو احمد " طالعها : شمصحيك بدري ؟
غادة : صحيت ..
أبو احمد بضيق : يالله صباح خير ! ادخلي لمرة عمك ساعديها في الفطور
غادة : ان شاء الله
خذت فطورها ودخلته لداخل طالعتها ام احمد : ما شاء الله صاحية وجالسة تتنزهين برا ؟ ماتتسنعين تسوين الفطور !
غادة ماعلقت باشرت شغلها بصمت .. ام احمد : سوي فطور البنات وصعديه لهن بغرفتهن .. بخاطرهن يفطرن فوق
غادة : ان شاء الله
صعدت غادة بالفطور قابلها أحمد نازل : متى صحيتي ؟
غادة : قبل شوي
أحمد ابتسم وهو يطالع الصينية : ما شاء الله .. بنفطر لحالنا اليوم .؟ ايه من زمان عن هالحركات
غادة : لا .. هذا فطور خواتك
احمد عقد حواجبه بضيق : وليش انتي اللي تصعدين فطورهن لهن ؟!
غادة بسخرية : حاجة غريبة يعني ؟
احمد بعصبية : نزليه وقولي لأمي احمد رفض ! خدامه انتي ؟
غادة : ايه خدامة ..
احمد مسك يدها وقال بحده : قلت لك نزليه !
غادة : رجاء احمد لاتسوي حالك مهتم فيني وبمشاعري .. اهتمامك هذا يجيبلي القرف
احمد رفع حواجبه : القرف ؟
غادة ببرود : شفت .. لسى مسوي حالك مهتم اللحين النظرة اللي بعيونك نفس النظرة اللي اشوفها قبل تمد يدك وعلى بالك خايف علي ؟
مدت غادة خدها له : لاتخليها بخاطرك .. عادي اضربني مب هذي عادتك ؟
احمد شد على قبضته وهو يطالعها وهي تقرب اكثر
طلعت هند ونزلت للدرج ووقفت وهي تشوفهم وواضحه شرارات الجو : احم صباح الخير
افلتت غادة يدها من احمد وصعدت : تفضلي فطوركن
هند بتوتر من نظرات احمد واضح معصب : شكرا يعطيك العافية
أحمد بصوت مرعب : هند !
هند بتوتر : نعم
احمد طالعها بحده : المره الثانية اللي اشوف فيها هالمنظر بيكون حسابك على يدي
هند : شنو ماقلنا لها شي هي من نفسها !
احمد : سمعتي ؟!!!
هند بقهر من غادة : سمعت
غادة طالعت احمد بسخرية .. ونزلت لتحت متجاهلته , واحمد طالعها بقهر وهي تنزل في عيونها قسوه انولدت من قالها الخبر .. ماتوقع كل هذا يصير لها بسبب خبر زي كذا ؟! تنهد ونزل وطلع مباشرة مايبي يجلس بالبيت ولا يشوفها حتى
***
صحت ابتسام من النوم .. اول مافتحت عيونها ماكان نايف موجود تنهدت وهي تنزل من السرير طالعت الساعة 9 صباح .. امس مارجع الا ظهر ..!؟ حست انها غلطانة لو تعتمد عليه على طول ماراح تنبسط ولا راح تتونس بس شالمفروض تسوي هي رافضة بقوة تطلع مع المرشد لحالها !! عضت ع شفتها بقوه على النسيان .. مرة ثانية نست تاخذ رقم جواله وش هالغباء عليها بتجلس زي امس تنتظره لين يشرف حظرته وينام ويصحى ويطلعون ويسد نفسها اكيد .. دخلت الحمام وجهزت لها حمام بمعطرات وحجر .. قررت تاخذ حمام يسوى دام مطول حضرته برا ..دخلت البانيو وهي تحس باسترخاء .. واكثر شي يفتح النفس تلفزيون داخل شغلته وهي تحس بالعز من جد !! والله وقام عزك يا ابتسام , من كان يتخيل انك بيوم بتجلسي بهالعز ..؟
دق جوالها كان " أمل " ابتسمت وردت : هااالو
امل بحماس : هلا هلا هلا هلا بمدام الشمري !! هلا بالعروسة هلا ببنت العز
ابتسام : ههههههههههههههههههه وينك من أمس انتظرك تقلقيني ماحصلتي
امل : تنتظريني يانصابة ! احلف اني ماجيت ع بالك حتى
ابتسام : هههههههههه وكيفك ؟
امل : وش كيفي على حالي .. جالسة ادق حنك من امس وبس اسولف للعالم كيف زواجات الشمري عوذي نفسك من كثر ماسولفت احس العالم بيحسدونك
ابتسام : تف تف بسم الله علي
امل بنبره خبيثة : ايييييييييييييه .. وكيف الحياة الزوجية .؟!
ابتسام : اعلمك عشان ماتعرفني يعني ! متزوجة لك خمس سنين وش بقولك
امل : ايه قولي عادي .. خليني استرجع ايام العسل اللحين خلاص بردنا
ابتسام تنهدت : لو تشوفي المالديف يا أمل حاجة خيالية , حتى الاكسجين هنا غير
امل : يابختك يختي .. صورتي اهم شي ؟
ابتسام : ههههههه افا عليك .. ترا لازم اشوفك حاولي تجي الرياض
امل : ما ظنيت حبيبتي .. عموما خلك اللحين بشهر العسل واذا رجعتي يصير خير
ابتسام : ان شاء الله
امل : خلي مني المالديف اللحين .. كيف الرجال اهم شي عسل ولا بصل
ابتسام بهم : ما أدري ايش اقولك يا امل
امل فتحت عيونها ماتوقعت يكون فيه مشكله : شنو تقولين ..؟ بصصصل ؟؟
ابتسام : لا مو بصل ... بس برضو مو عسل
امل : كيف يعني ؟!
ابتسام : مو عارفة بس احسه غريب .
امل : كيف غريب لايكون الرجال مريض نفسي ولا مدمن !!
ابتسام : لا لا لا مو كذا .. قصدي تفكيره
امل ببرود : ايه طبيعي .. تفكيره حسب مقامه مو مثلنا هذا ولد عز
ابتسام : ولا من هالناحية .. بالعكس توقعت يكون شايل خشمه اكثر او بطران اكثر بس وضعه مقبول من هالناحية , بس عقله بجد غريب
امل : ههههههههههههه كيف يعني مختل ؟
ابتسام : أييييييييوه تقريبا !
امل : هههههههههههههه من جدك ؟
ابتسام : يوه امل لاتضحكي ترا بجد اتعذب انا .. يعني كيف اقولك مو عارفة اتحاور مع عقليته
امل : ايه طبيعي حبيبتي .. اول ايام الزواج تكون كذا مع الوقت تتعودوا
ابتسام تنهدت : ما أدري ما أحس الفروق اللي بينا طبيعية .. احسها سالفة مبادئ .. هو له مبادئ وانا لي مبادئ والكل متمسك بمبادئه
امل : ابتسام ترا انا زوجي مو مرة هاي كلاس عادي يعني بس مع ذلك اضطريت اقدم تضحيات كثير .. وتنازلت عن مبادئ كثير .. لازم تضحية اذا تبي علاقتكم تستمر ! فكيف اذا زوجك مرة عايش بالعز وشايف كثير اكيد .. بتضطري تقدمين له تنازلات
ابتسام تنهدت بضيق : يصير خير ..
امل : خلي مني هالنبرة ! والله بجد هذا اسلوب وحده تو متزوجة انبسطي وفرفشي لاحقه على النكد
ابتسام : قولتك
امل : ابتسام صار بينكم شي ؟!
ابتسام بنبره خافته : قصدك ...
امل قاطعتها : ايه قصدي ! وش بقصد يعني
ابتسام بصوت ماينسمع : لا ..
امل : غريبة لكم 3 ايام متزوجين .. هو بادر يعني ؟
ابتسام : كيف بادر ؟
امل : قصدي لمح حاول .. وانتي رفضتي او صديتي
ابتسام وهي تتذكر امس بالقارب : ما أقدر اسميها مبادرة .. بالعكس يمكن اللي سواه تنفير
امل : ايش سوا ؟
ابتسام : قالي انه يعرف بنات كثير من هالناحية يعني
امل شهقت : امااااااااااااانه !
ابتسام بهم : ايوه .. يعني اعرف رجاجيل يكون لهم علاقات بس مايصارحون بهذا هذا يقولها كانها سالفة عادية
امل : اوف اوف اوف .. والله قلة ادب عيني عينك !
ابتسام : فهمتي ايش قصدي بمختل ؟
امل : ولو حبيبتي ! كان مو متزوج اللحين تزوج حطي حد لهالهبال .. اغتاليه نص الليل وخليه مايشوف غيرك
ابتسام شهقت : اغتاله !
امل : ايه اغتاليه .. خلك قويه الرجاجيل اللي كذا يبون وحده تقص رجلهم
ابتسام : لا اغتاله ولا شي .. اذا هو ما يبغى يقربني ماراح اجبره على هالشي
امل : واذا يبغى ؟!
ابتسام : ششنو انتي مستلمتني !!
امل : ههههههههه والله مو مستلمتك ولا شي بس بجد لاتحسبيني امزح هذا اللي مفروض تسويه
ابتسام :...................
امل : ايش قاعده تسوي اللحين فينه عنك ؟
ابتسام : ما أدري عنه ... بس أنا بالبانيو مسترخية داخل الفقاعات
امل : ياحظك يختي .. مفروض انا مسافرة معك دام زوجك مختل
ابتسام : هههههههههه وليش لا .؟ مرة ثانية نسافر سوا
دخل نايف الشقة بروقان وهو يصفر طل براسه على الجلسة اللي دايم تجلس فيها بس ماكانت فيه سمع صوتها تسولف وتضحك مشى لجهة الصوت بالحمام كان مفتوح طرف الباب بس وهي بالبانيو والسماعة بأذنها ابتسم وطرق الباب بخفة وفتحه .. ابتسام فتحت عيونها بوسعها وهي تشوفه متسند بكتفه ومتكتف عند الباب ومبتسم : نعيما
ابتسام : اكلمك بعدين امل ..
سكرت السماعة وهي تطالعه وقشعريرة بجسمها وهي تطالعه : ممكن لو سمحت تطلع برا
نايف وهو يمشي لداخل الحمام : وليش ؟!
ابتسام وهي تحمد ربها على نعمة الفقاعات بس الموقف جاب مغص ببطنها : اساسا ليش دخلت ؟
نايف وابتسامته الجذابه مازالت مرسومة : الباب كان مفتوح
ابتسام وخدودها موردة من اثر الرطوبة : اكيد نسيت اسكره ..
نايف وهو يجلس على طرف البانيو ويجرف بيده فقاعات وينفخها برواقة : طيب ليش متوترة كذا .. الهدف من البانيو الاسترخاء ترا
ابتسام : خلصت .. ابي اطلع فاطلع لو سمحت
نايف : هذا وانا اقول انك عاقلة .. عادي حبيبتي اطلعي ما أمانع
ابتسام : انا أمانع !
نايف : ليش تمانعي ؟ جسمك حلو ما شاء الله خلك واثقة
ابتسام لعنت مكالمة امل اللي تركتها تطول : نااااااااااايف !!
نايف : ياعيونه .. لبيه
ابتسام وردت خدودها بشكل واضح : ........... اطلع .
نايف : طيب بغمض عيوني !
ابتسام : ايش الفايدة اطلع وبس !
نايف تكتف وهو مروق : مابي
ابتسام ارتفع ضغطها من رده الطفولي : لمتى يعني ؟!
نايف : لحد ماتقومي وتطلعي .. وقتها اطلع وراك ( كمل بالمصري ) ونعمل حاقة سفلة
ابتسام حمرت .. الموقف مشين بجد خصوصا انه واضح رايق ومو تاركها ويلعب بالفقاعات ويطالعها بنظرات رايقة .. بس لمتى .؟! الشخص العاقل يعرف متى يستسلم .. وابتسام شخص عاقل مثل ماكلنا عارفين
مشفر × رقابة × إذن ولي الأمر
***
الرياض – الساعة 7 مساء /
ثاني يوم تتغيب عن وظيفتها .. الظاهر ان هالوظيفة مو حل , ومشاكلها اكثر من اللي تستاهله اجرت مكالمة استقالت منها .. وبدر له يومين نفس الشي ماكلمها من آخر مكالمة طالعت بصورته على مكتبها بابتسامته الفاتنة والغترة المعصوبة والعيون الكحيلة الحادة ..! البيت فاضي بهالوقت مافيه حاجة تشغلها عشان كذا توظفت .. اف الله يصلحك يابدر !! الحل الوحيد تكلم اسماء هي اللي ممكن تعطيها خبر عنه دقت لكن مافيه رد .. جربت تلفون البيت ردت ام فراس : الو
ميهاف : سلام عليكم .. خالتي ؟
ام فراس : ايه .. هلا والله ميهاف , شخبارك ؟
ميهاف : حمد الله .. ادق على اسماء ماترد فينها ؟
ام فراس : اسماء من رجعت من الجامعة نايمة للحين .. مدري وش جايها اليوم
ميهاف : اهاا ... الله يعين خلاص وقت تصحى قولي لها تكلمني
تنهدت وسكرت , الحل تكلمه بس ماتبي تتنازل بسرعة لازم يعرف انه غلطان هو كمان !
***
في جـدة – الساعة 8 مساءا /
كانت غادة بغرفتها .. رجعت الانقباضات تمسك معها غمضت عيونها وعضت شفتها بألم وهي ماسكه بطنها وتبي الوجع يهدى بس غير الم مستمر بظهرها..نزلت دموع لاشعوري من قوة اللي تحس به حتى ساقها مو قادرة تشيلها , سندت راسها على الكومدينة وهي تعتصر الألم وعاضه ذراعها بقوه: يمممه ...
انفتح باب غرفتها بهمجية شوق ويدها بخصرها : هاه يالنمامة !! ماعندك نية تـ .......
سكتت وهي تشوف منظرها خصوصا الدم بملابسها قالت بخوف : غاااادة !!!
غادة وهي تحس انها تتقطع من داخل : الحقيني تكفين .. بـموت
ركضت شوق لتحت وين ماكان ابوها وامها وخواتها : يممممه يبه !! الحقوا علي غادة فوق مدري شفيها
وقف ابو احمد وركض لفوق قال بهلع : غاااااادة شفيك ؟
ام احمد : مو وقته تسأل ابو احمد .. بسرعه اركب السيارة وشوق تعالي ساعديني
تسندت غادة على ام احمد لحد مانزلوا السيارة .. ووصلوا المستشفى ..
بعد ربع ساعة من دخلوها الدكاترة طلع الدكتور : ممكن اعرف مين ولي الأمر
وقف ابو احمد : انا دكتور
الدكتور : بنتك ؟
ابو احمد : ايه نعم دكتور
الدكتور : البنت في مرحلة خطر لأنها ولادة مبكرة
شهقت ام احمد : ولادة !!
الدكتور : ايه نعم .. هذا غلط اغلب العوائل في الزواج المبكر عموما البنت بولادة ومحتاجة دعواتكم لأن ولادتها مو سهله ويمكن نضطر للعملية
ابو احمد دق على احمد رد عليه بصوت ثقيل : ايييييه
ابو احمد : احمد ! وينك ؟
احمد : فوق الغيوم ..
ابو احمد استوعب من الاصوات الانثوية حوله والصراخ حالة ولده المعتادة .. سكرها مباشرة وهو معصب
ام احمد : هاه ؟!
ابو احمد : حضرته سكران ! هذا وقته يسكر السم الهاري
ام احمد : ماعليه ماعليه مصيره يصحى
ابو احمد تنهد بضيق : الله يسهل عليها
ام احمد : طيب ندق على ابتسام ؟
ابو احمد : وش ابتسام وش بتقدر تسوي ! في قلعة وادرين ابتسام
ام احمد : اخوها طيب ؟!
ابو احمد : خليها تطلع بالسلامة ونكلمهم
***
صبـاح المالديف المنعش /
فتحت عيونها ونايف متسند على يده ويطالعها ابتسم : صباح النور
ابتسام بخدود متورده بنعومة : صباح الخير
نايف رفع حواجبه : والله طلعتي فنانة .. وانا مستهين فيك
ابتسام حمرت :........
نايف قبص خدودها : ههههههههههههههه لك وجه تستحين !
ابتسام : هههههههههههه لاا ؟
نايف بابتسامة جذابة : شرايك ؟ نقوم نطلع نشوف الجو .. ولا ناخذ جولة ثانية ؟
ابتسام جلست كأنها تجاوب عليه : بما أنك لاول مرة تنام الليل وتصحى الصباح.. لازم نطلع ونفطر
نايف رفع حاجب : من قالك نايم الليل ..؟ وانتي خليتينا ننام
ابتسام وهي تربط روبها : اذا بترجع تنام بموتك فاهم !
نايف : عقب امس ما استبعدها عليك
ابتسام رجعت تجلس على طرف السرير وهي تبعد شعرها ورا اذنها : نايف
نايف بروقان : لبيه
ابتسام : لما كنا بالقارب .. وقت قلت عرفت الوان بنات و ... ممكن اعرف وش قصدك بالضبط ؟
نايف : تغارين ؟!
ابتسام : حط نفسك مكاني .. محد يحب يشارك هالاشياء مع شخص ثاني
نايف وقف طالع : ماتشغلي بالك بكلامي ماله معنى غالبا .. اجهزي بسرعة نطلع
ابتسام طالعته وهو يطلع ( غالبا ؟! لاتخلقي مشاكل ابتسام في بداية زواجك خليك سهلة ) بدلت لبسها لبلوزة عنابيه رسميه وبنطال اسود رسمي مع جزمة مريحة تناسب المشي الطويل عادة وشعرها كيرلي ومكياج ناعم كعادتها ماعمرها اعترفت بالمكياج الثقيلولا الألوان القوية الشاطحة .. روج وردي كحل اسود وبس ..
مسكت جوالها حاولت تتصل بغادة بس مافيه رد تنهدت بضيق: إيش فيك ؟
ابتسام التفتت له وهو لابس بنطال ابيض وبلوزة علاق بيضاء برسمات ملونة وكاو بوي هات : مافيه بس اكلم اختي ماترد
نايف : طنشي اختك وانبسطي مو كل يوم تكوني هنا شوفيني من دخلت مطار الرياض ماكلمت اهلي ولا راح اسأل عنهم الا اذا رجعت .. اذا سألت بعد
ابتسام بضيق : ليش ؟!
نايف : شنو ليش ؟! عريس وشهر عسلي بنبسط
ابتسام : اوك تقدر تنبسط وتكلمهم كمان
نايف ببساطة : لا مقدر .. اناقض وناستي اذا كلمتهم
ابتسام : ليش ؟يضايقك تكلم اهلك ؟
نايف : يعكر جوي
ابتسام : غريب .. على ان امك تجنن واختك كمان ... وهيثم يقولي ان اخوك ما شاء الله عليه
نايف طالعها وهو ساكت لوهله ثم قال : لأنك تشبهيهم تقولي كذا
ابتسام : لي الشرف اشبهم
نايف : الله يهنيك بهالشرف .. يله بس نطلع
ابتسام سحبت شنطتها وعبايتها وطلعوا .. دخلوا مطعم " مو " نايف بترييقة : لو سمحت واحد عصير زنجبيل وليمون ووجبة طفل
ابتسام : مايضحك !
نايف : ههههههههههههه والله ؟ اشوفه يضحك مره
ابتسام : هههههههه طيب ابي زي عصيرك وفطور خفيف
نايف : اوك ولا يهمك .. وبعدها بنطلع لدبابات البحر
***
فتحت غادة عيونها .. ماتدري ايش صار بالضبط تذكر صراخ الدكاترة والممرضة تصرخ عليها وتلطمها بخدها " لاتنااااااامي .. حافظي على وعيك كرمال اللي ببطنك .. لاتفقدي الوعي عشان ماتفقديه "
فزت بسرعة وفزتها اصابتها بقشعريرة الم بكل جسمها ركضت لها الممرضة : انتبهي لحركتك .. ماتتحركي بسرعة !
غادة ودموعها نزلت بخوف : ايش الممرضة ؟ ولدي ايش صار ..؟
الممرضة ابتسمت : مبروك جبتي بنوتة زي القمر
غادة طاح قلبها كانت خايفة تكون فقدتها : حمد الله يارب .. حمد الله يارب .. حمدالله حمد الله
الممرضة : كلمي الماما بشريها .. كنتي تصرخي باسمها امس طول الوقت
غادة بانكسار : سيستر
الممرضة : ايوه
غادة بخنقة : ابي اشوفها .. فينها ؟ ايش صار امس ليش ماشفتها
الممرضة : امس فقدتي الوعي للاسف فتدارك الدكتور الوضع بسرعة واجرى لك عملية ولا كان راح الجنين فيها بس ربك ستر
غادة : حمد الله .. وهي فينها ؟
الممرضة : تقدري تشوفيها بس ممنوع تحمليها .. لأن ولادتك مبكرة فحصل نقص مناعة ونمو ومحتاجة مدة طويلة لحتى تتعالج مضبوط
غادة بخوف : كيف يعني ؟!
الممرضة : هذا طبيعي لأن ولادتها كانت بدري ولسى محتاجة تنمو .. راح تضل عندنا شهرين لحتى تنمو وتكتسب مناعة خروجها راح يكون خطر عليها
غادة مسكت يدها : تكفين دكتورة لايصير فيها شي ... بنتي بنتي لايصير فيها شي
الممرضة : تطمني حبيبتي .. ان شاء الله بنتك منيحة
غادة : مافيه أحد موجود هنا ؟
الممرضة : ابوك طلع مع الماما فور ولادة الطفلة
غادة : بس هما اللي جو ؟
الممرضة : ايه
غادة : وشافوها ؟
الممرضة : لا طلعوا مستعجلين الظاهر كانو مشغولين
غادة : ايه طبعا ..
الممرضة : تقدري توقفي ؟
غادة مسكت طرف السرير لحد قامت والممرضة تساعدها .. مافكرت بأحمد ليش ما جا يشوف بنته ..؟ او ليش هي لحالها بيوم مهم وصعب كذا ..لأنها متلهفه متلهفه تشوفها .. ماجا ببالها انها بنت لأن احمد كان يتكلم دايم عنه بصفته ولد وهي تقبلت انه ولد , لكن حمد الله .. وصلت لغرفة كلها اسره زجاجية مشوا لحد ماوصلت لبنتها خفق قلبها والسعادة حاوطتها لأول مرة بعد فترة طويل تدمع عيونها للفرحة .. هذي بنتها كانت صغيرة صغيرة بالحجم كثير شعرها الأسود الناعم وعيونها المسكرة ونايمة بسكون والأسلاك حولها اهتز فمها من عاطفتها : نورتي دنيتي .. نورتي حياتي ياحياتي
الممرضة : الف مبروك .. بنتك زي القمر
غادة طالعت بورقة مكتوب عليها الاسم والاسم فارغ .. سحبت القلم وكتبت اسم ما أنولد بعقلها الا لما شافتها "رنيم " طالعت الممرضة : أقدر امسك يدها ؟
الممرضة : ايوه تقدري
دخلت غادة يدها المرتجفة الكبيرة عند بنتها الصغيرة ويدها عملاقة جمبها مسكت يدها بأطراف اصابعها : هلا ماما .. هذي ماما .. ماما اللي تحبك
مسحت دموعها وهي تشوفها .. اليوم نست هم ان امها هربت وتركتهم .. وان الكل ما احترم مشاعرها وكذب عليها .. وأن اخوانها راحو وتركوها .. نست كل حاجة وانولد بعقلها شي واحد بس هي " أم "
***
ابتسام جالسة بكراسي تراقب نايف واقفين عند ركن غطس .. تغطس وتاخذ شهادة وهو لابس لبس السباحة وغطس , ابتسمت وهي تطالعه رن جوالها بمسج فتحته كان غادة .. فتحت عيونها ! كبستها اكثر من مرة !! وقفت !!! رجعت جلست !! صفقت خدها تستوعب ....!!! غادة مرسلة صورة بنتها وسط الصندوق الزجاجي وكاتبه " اهلين خاله انا جيت "
وقفت ودقت على غادة مباشرة جاها صوتها المتعب الي وضح لها ان اللي صار صدق : هـلا ..
ابتسام بصدمة : شنو ! شنو انتي مرسلة ؟
غادة بصوت مشبع بالسعادة : مرسلة صورة بنتي
ابتسام : غادة لسى انتي ! مو لسى الشهر السابع ؟
غادة : ولادة مبكرة .. ماتشوفيها صغيرة مرة
ابتسام : لا لا اكيد تمزحين ..!! انتي صادقة
غادة : هههههه اييه .. افف هذا هيثم يدق بعد
ابتسام سكرت السماعة .. ومشت لحد نايف اللي كان غاطس انتظرته على احر من الجمر حتى صعد : نايف !
نايف : هلا
ابتسام : ابي ارجع السعودية !
نايف عقد حواجبه : شنو ؟!
ابتسام بلهفة : صرت خالة .. غادة جابت بنت !
نايف : غادة ؟ من هذي كمان
ابتسام انقهرت حتى اختها مايعرفها : غادة اختي !
نايف : اها .. مبروك طيب
ابتسام : يبارك فيك .. لازم لازم ارجع نايف ماعندها احد غيري
نايف : خلاص مو مشكلة بحجز اليوم
ابتسام : صدق .. شكرا شكرا رجاء بأقرب فرصة وعلى جدة
نايف : اوك استني بس اكلم الحجز
ابتسام : نرجع الشقة وكلمهم .. ابي ارتب اغراضي
وصلوا للشقة .. واثناء ماهي ترتب اغراضها بحماس بالشنطة وصورة البنوتة للحين براسها دخل نايف وجلس على السرير : الطيارة بعد ساعتين من هنا لدبي ومن دبي لجدة
ابتسام : حـلو حـلو ... اهم شي بكرة نكون وصلنا
نايف : ايه ان شاء الله
ابتسام سحبت شنطته ترتب اغراضه طالعها : شتسوين ؟
ابتسام : ارتب شنطانا !
نايف : شناطنا ؟ مين قالك اني راجع معك ؟
ابتسام : شنو !
نايف : حجزت لك لحالك .. ايش دخلني اخرب اجازتي وارجع والله لو امي براسها والده وجايبه لي اخو مارجعت ارجع عشان غادة مدري مين
ابتسام بقهر : وكيف ارجع لحالي
نايف : شرحت لك .. بتركبي القارب الحين لمطار مالي من مطار مالي لمطار دبي من مطار دبي لجدة
ابتسام : بس انا ما أعرف اتعامل مع الحجوز اخاف انكب
نايف : تفائلي .. ماراح تنكبي
ابتسام حست بقهر بجد .. ماراح يوقف معها بحياته هذا : ومتى بترجع السعودية ؟
نايف : وقت اخلص اجازتي كاملة .. دون انقص دقيقة حتى واذا انتي شفتي اختك وخلصتي وتبغي ترجعي هنا حياك
ابتسام ( بيتنا والبقالة هي !! شلون يفكر هذا ) : لا شكرا وقت اوصل السعودية مابي اطلع منها
نايف : براحتك .. يله انا طالع " باس خدها " توصلي بالسلامة
ابتسام : استنى ! ماراح توصلني اقل شي لمطار مالي
نايف : انا تارك الغطس وجاي احجز لك وبرجع ينتظروني .. وفهمتك السالفة بزر انتي لازم معاك بكل دقيقة
ابتسام شدت على قبضتها : لا مو بزر !
نايف ببساطة : اجل تصرفي
طلع من الشقة وابتسام تنفست الصعداء .. تحس بخوف ورهاب طبيعي كيف بتقدر تتصرف بس لا مع شخصية نايف هذي هي محتاجة تتصرف وبقوة كمان ! كملت ترتيب شناطها وطلعت على القارب حتى وصلت لمطار مالي وحمدت ربها فيه عائلة سعودية موجودة ولا ماكانت بتعرف وقت اعلنوا عن رحلة دبي .. ركبت الطيارة وهي تدعي ربها توصل بالسلامة وطول الخط وهي تطالع بصورة الصغيرة بجوالها وتحس كل اللي شافته بالمالديف مايسوى قدام هالصورة
***
غادة لها من أمس صاحية ماجاها أحد .. خيبة مابعدها خيبه من امس جالسة لحالها حتى ابتسام سكرت السماعة وحاولت تتصل فيها ماترد ظلت تطالع بالغرفة .. ليش طيب احمد واهله مايردون ؟! من امس تدق عليهم معقولة مو فرحانين بحفيدتهم !! شافت عند الباب يد رجال وفيها ورود دون يدخل .. ابتسمت وقالت بهمس : احمد ؟!
دخل هيثم مبتسم : ماخذ قلبك هالأحمد !
غادة فرحتها كان اكثر بشوفة هيثم : هيثثثثثم !!
جلس جمبها وسلم عليها : هلا بأم رنيم
غادة مسحت دمعه نزلت دون تحس : فينك تأخرت .؟
هيثم : وليش لحالك ؟ فين احمد واهله ؟
غادة بخيبة : ماجو ..
هيثم : كيف يعني ؟!
غادة : من امس صحيت وانا لحالي .. ما اذكر الا لما دخلني عمي مصعب وزوجته المستشفى وغيره ماشفتهم
هيثم بعصبية : شلون شلون ؟!!!
غادة : ما أدري هيثم اخاف صاير معاهم شي
هيثم : لو شو مايصير !
غادة نزلت راسها دون تعلق : .........
هيثم طلع من الغرفة : ماشي .. ماشي راجع لك
مسك هيثم الخط .. ولأول مرة يجي عند بيت عمه طق الباب بعصبية وهم مايردون على الجوال فتح الباب خالد ولد عمه المراهق : هيثم ؟
هيثم وعيونه تقدح نار : وين احمد ؟!
خالد : ما أدري مو موجود
هيثم : وابوك !
خالد : مو موجود
هيثم : اجل مين موجود ؟!
خالد : خواتي وامي ..
سمع احمد صوت حرمة من داخل : خالد من عند الباب ؟
خالد : هذا ولد عمي هيثم
ام احمد ضربت على صدرها : ياويل قلبي ! ..... ( قربت من الباب ) هلا والله با أبو مشعل كيفك ؟
هيثم : وصلكم خبر ان غادة جابت بنت ؟ ... اكيد وصلكم خبر مو انتو اللي وصلتوها !! خل اوصل للسؤال المباشر ليش تاركينها لحالها ؟!
ام احمد : والله مو بيدنا .. كنا بالمستشفى جا ابو احمد مكالمة ان احمد بالسجن رجعني للبيت وراح ركض وللحين ماشفناه ولا رد علينا
هيثم : السجن ؟!!! وليش..؟!
ام احمد : والله مدري
هيثم : انا اللي بدري
طلع هيثم ودق على ابو احمد للمرة الاخيرة لكن مافيه استجابة .. رجع للمستشفى وهو مو قادر يستوعب وش بيقول لغادة اللحين ! لكن ماراح يشوفها لحد مايعرف السالفة كلها ويفهم وش صاير ..
***
دخل مكتبه بعد اجتماعه الثالث اليوم .. ارتمى بجسمه على الكرسي رن تلفون مكتبه ضغط زر الإجابة : ايوه
الاستقبال : لؤي بالاستقبال وطالب يقابلك
فراس : وانت بهيمة ؟ كم مرة قلت لك لؤي دخله دون توقفه !
بعد فترة دخل لؤي وجلس : شفت السكرتير البديل حقي
فراس : اها اجل لاحظت اكيد انه مناسب الوظيفة اكثر منك
لؤي تنهد : ارتاح فراس .. واضح ان قصتي مع سارا مالها مستقبل
فراس : مثل ماقلت لك من البداية .. لو كنت تذكر !
لؤي : اذكر ..ماراح انكر دورك في اثبات هالحقيقة ..
فراس : اذا قصدك تشكرني , فماله داعي تستاهل اكثر
لؤي ابتسم بسخرية : اشكرك . ؟ اكيد مافيها شك تعبتك معي
فراس : انا عندي اجتماع بعد ربع ساعة , فاختصر ايش جاي تبغى ؟
لؤي تنهد ورمى تذكرة قدامه : اعرفك تحب مسرحياته .. وفيه مسرحية اليوم تجي معي ؟
فراس عقد حواجبه : ماعدت احب مسرحياته .. ( ابتسم ابتسامته الجذابه ) بس للحين احب اطلع معك فراح اقبل الدعوة
لؤي : اجل انا طالع اللحين .. اشوفك الليله
فراس : في امان الله
***
وصلت الوقت المحدد ... قررت اذا دقت الساعة 9 وهو مادق , هي راح تدق مسكت جوالها ودقت جاها الرد قبل آخر رنة : نعم !
ميهاف : ينعم بحالك
بدر سكت لفترة ينتظرها تتكلم ثم قال : ... تبين شي ولا اسكر ؟
ميهاف انقهرت : ايش عندك ؟! ايش السالفة الكبيرة عشان تعاملني بهالشكل !
بدر : مابي أعيد السؤال .. تبين شي ولا اسكر ؟!
ميهاف : بغيت اقولك اني استقلت من الوظيفة .. وشكلي بندم على هالشي !
بدر : استقلتي ؟
ميهاف : ايه .. من آخر مكالمة بينا ماداومت
بدر تنهد : انا ماني ضد الوظيفة على فكرة
ميهاف : واضح من دعمك الكبير لي
بدر : شايفه الوظيفة اللي اشتغلتيها تستاهل دعم !
ميهاف عضت ع شفتها واعصابها بتتلف : .........................
بدر : عموما انا تركت مكاسب بالملايين عشان انتي رفضتيها .. فمافيه مانع انك تتنازلين نفس الشي عشاني بغض النظر عن اختلاف الاسباب
ميهاف : انا رفضت عشان خيانه واضحه اما انت وش سبب رفضك !
بدر : ماخذه نص وقتك على الفاضي .. احاول اتكلم معك كلمتين على بعض مقدر , مالي حق من وقتك يعني ؟!
ميهاف تنهدت : عموما المشكلة انتهت خلاص .. والكلام مايودي ولا يجيب , انا استقلت وخلاص
بدر : تمام .. ( كمل بحدة ) ومرة ثانية تسكري السماعة بوجهي راح تكون آخر مرة تسمعي صوتي فيها
ميهاف : انتَ استفزيتني
بدر : اللي هو .. انا انبهك عشاني احبك بس لو تحصل ثاني ما راح اكلف نفسي
ميهاف : اسفه لأن سكرتها بوجهك .. بس برضو انت مديون لي باعتذار وبنظري كلنا غلطنا
بدر : آسف عشان غلطت عليك انا كمان
ميهاف : اوك بفكر اسامحك ولا لا وبعدين ارد لك
بدر : هههههههههه احلفي ؟! ماراح اعطيك مجال يكفي هاليومين ذبحني الشوق ولا عارف اكلمك
ميهاف : ايوه عشان مرة ثانية تفكر قبل تنطل كلام يزعلنا كلنا
بدر : ههههههههه تدري لو مكملة بوظيفتك كان بوقع اقرب تعاقد مع عارضة
ميهاف : عشان اذبحك !
بدر : راضي بهالموته .. فدوة اذبحيني
ميهاف : لا مايهون علي
***
وصلت ابتسام اخيرا اراضي جدة .. صدق من قال جدة غير ركبت اقرب تاكسي وبطريقها مسرعة للمستشفى وهي ملهوفة .. ملهوفة على شوفتها وقفت عند الاستقبال : غادة مشعل آل ...
الاستقبال : تفضلي من هنا
ابتسام مشت معاها لحد ماوصلت للغرفة .. دخلت كان غادة نايمة ابتسمت وهي تشوفها ماحبت تزعجها طلعت مع الممرضة : ممكن اشوف البنوتة
الممرضة : طبعا من هون
اول ماشافتها ابتسام .. ابتسمت من قلبها غير عن الصورة : ياحبيبة خالة تجنني
انتبهت ابتسام للاسم المكتوب طالعت الممرضة : رنيم ؟
الممرضة : ايه هيك المدام سمتها
ابتسام : رنيم .. عاشت الاسامي ياملاكي
الممرضة : ايه بتجنن عين الله حولها
ابتسام : وليش غادة لحالها .. مافيه احد معها ؟
الممرضة : للاسف من ولادتها محدا جا لعندها ماعدا امس اخوها
ابتسام : اخوها ؟
الممرضة : ايه
ابتسام شدت على قبضتها بقهر .. ياليت الزمن يرجع وماتتزوج غادة منهم : لو سمحتي بنقل غادة لغرفة ملكية .. فين الاجراءات ؟
الممرضة : من هون
راحت ابتسام وحجزت لها الغرفة حتى نقلوها فيها .. وكلمت مصممين ديكور يصممون المكان وحجزت الورد والحلويات .. راح تسوي احلى استقبال لها وهالفلوس اللي صارت تحت يديها ماراح تضيع على أن نايف للحين ماعطاها شي بس للحين باقي مهرها يكفي لكثير ..دقت على هيثم : هلا ابتسام
ابتسام : فينك هيثم ؟!
هيثم تنهد بضيق : موجود ..
ابتسام : انا بجدة
هيثم : مممتتى ؟!
ابتسام : تو وصلت اللحين .. هذا احمد وينه يقولون ما جا يشوف بنته حتى ؟
هيثم : احمد بالسجن !
ابتسام بخوف : شنو ؟!
هيثم : من امس ادور بالمخافر تو حصلته قبل شوي .. قضية مخدرات وشرب وبنات
ابتسام : معقولة ؟
هيثم : طبعا معقولة ! من اول قلت لكم .. لاتتزوجه لاتتزوجه كلكم ركبتوا راسكم وهذا اللي راح ناخذه من هالزواج ! سكير وراعي بلا
ابتسام ضاعت حيلتها : وغادة تدري ؟
هيثم : لا .. من امس ماعرفت اقابلها حتى .. شاقول لها بعد ؟!
ابتسام : خلاص هيثم انا معها وماراح اقولها لها شي .. يمكن تنحل المشكلة
هيثم : لا قولي لها ! لان المشكلة طويلة ومالها حل
ابتسام : استغفرك الله ياربي وش هالمصيبة .؟!
هيثم : يله هذا عمي جا بكلمه وافهم المشكلة شلون !
ابتسام : يله يله .. كلمني بعدها
دخلت ابتسام لعند غادة وقلبها قابضها عليها .. تفرح بالبنوتة ولا تزعل ان ابو البنت بهالحال هزت كتفها بحنية فتحت غادة عيونها .. ارمشت بعيونها تصديق : ابتسام ؟!
ابتسام ابتسمت : ايوه .. وانا اقدر اجلس واترك اختي وبنتها
غادة بلهفه : متى جيتي ؟
ابتسام : تو اللحين
غادة ضمتها : وحشتيني .. والله وحشتيني
ابتسام ضمتها بقوة : انتي اكثر حبيبتي .. انتي اكثر
غادة تركت حضنها ومسحت دموعها وهي مبتسمة : شفتيها ؟
ابتسام : ايوه .. زي القمر ماتشبه احد
غادة : ابدا .. غير عن الكل غير
ابتسام : بالصورة ماوضحت هالعيون الرمادية .. لما شفتها من شوي طار عقلي
غادة بحزن : ايه بس راح تطول .. يمكن تجلس شهرين هنا
ابتسام : معليش غادة خليك قوية .. تجلس اهم شي صحتها
غادة : وتركتي المالديف عشانا ؟
ابتسام : وانتي قليلة ياوصخة ؟
غادة : فين الممرضة ابي اقوم اشوفها .. اليوم ماشفتها
ابتسام استغربت ان غادة ما سألت عن احمد او سوت فوضى انه ماجا .. وماحبت تجيب طاريه وهي ماتقدر تكذب : اللحين بناديها انتظري
***
بمركز الشرطة /
ابو احمد جالس بقلق ... وهيثم واقف منفعل : شهذا يا أبو احمد ؟! مخدرات وسوالف تشيب الراس !! انا انا الغلطان اللي مزوج اختي لفاسق زيه
ابو احمد : عن الغلط ياهيثم !! كل الشباب يغلطون بس ربهم ساتر عليهم !
هيثم : لاااااا ... شايف الوضع طبيعي يعني ؟! يا حسافة ان اختي عندها بنت منه ولا كان خلعتها
ابو احمد : الوضع ممكن ينحل
هيثم : شنو ينحل .. عقوبة المخدرات مدري كم سنة والشرب مدري كم سنة والبنات مدري كم سنة !! راح عمره بالسجن
ابو احمد : ممكن يندفع ويطلع
هيثم رفع حواجبه : وكم ؟!
ابو احمد : فوق المـليون تو ماتناقشنا مع الشرطة
هيثم : قواك الله ادفعه .. بس يكون بمعلومك حتى اذا طلع اختي ماتجلس عنده
ابو احمد : مو بكيفك ! اختك عندها بنتنا
هيثم : انسوها ! انتو مو كفو تعرفونها حتى .. وابوها ال ****** مايستاهل يربي حتى حيوان
ابو احمد : راح نشوف .. انا عارف ان المشكلة كبيرة بس مستحيل نترك اختك تروح معاك وبنتنا معها تروح لحالها مع السلامة بس بنتنا تضل عندنا !
هيثم : بيديك ورجليك ... وبشوف وش بيطلع معك ! بس الله يرحمه ماكان يعرفكم على حقيقتكم ولا ماكان هالزواج صار من الاساس
ابو احمد : ابتسام متى بترجع من المالديف ؟
هيثم استغرب سؤاله عن ابتسام .. لكن خلاص صار عارف تفكيرهم رفع حواجبه وابتسم بسخريه : بعيد عن عيونك
ابو احمد : شنو ؟!
هيثم بحدة : اللي جالس تفكر فيه !
ابو احمد : ..........
هيثم كمل بحدة : ولا تفتح هالموضوع حتى .. واذا بتفتحه وقتها انا اقدر اطلع بيان كامل ان ولدك مو صاحي ويزيد عقوبته
ابو احمد : يعني انت راضي ان زوج اختك يضل بالسجن ؟
هيثم : ماراح يضل زوجها ..
ابو احمد : ابتسام ربي رزقها هالزواج عشان تنفع اهلها .. مافيها شي اذا دفعت غرامة ..
قاطعه هيثم : قلت لك لاتفكر حتى ! ولا هلله تندفع في هالزبالة ولدك , السجن يربي اتركه يخيس هنا لحتى يتربى
ابو احمد : ابتسام هي اللي بتقرر !
هيثم : لا تستغل طيبتها .. ماقدرت اوقف بوجه غادة لما تزوجت ولدك بس راح اقدر اوقف بوجه ابتسام !
ابو احمد : يعني ماراح ترحم ولا راح تترك رحمة ربك تنزل !
هيثم : ولدك حرام فيه الرحمة .. ولدك الذبح حلال فيه
دخل الشرطي : تقدرون تشوفونه
هيثم طالع ابو احمد : انا ماراح انزل عشان ما أدخل السجن وراه .. بس عطيتك اللي عندي
طلع هيثم من السجن .. وهو يحس برقبته حمل كبير .. حمل يرمي الحقيقة بوجهها الله يسامحك ياغادة قلت لك ماتتزوجينه .. بس هذا اللي جنيناه من عنادك !
وصل للمستشفى .. ودخل الغرفة ماحصلها والغرفة نظيفة راح للممرضات : فين غادة ! ؟
الممرضة : نقلتها الآنسة لجناح ملكي
وصل هيثم للجناح كان غادة جالسة وجمبها ابتسام .. وابتسام فاتحة جوالها وتشارك غادة صور : شرايك بهالفستان بالله ماراح يطلع جنان عليها
غادة : هههههههههههه كييوت مرة .. لا لا شوفي ربطة الشعر طقم
هيثم : اححم
ابتسام ابتسمت بلهفة وقامت وسلمت عليه بحرارة : هلا واللله ومرحبا
سلم هيثم عليها : حمد الله على السلامة .. وينه نايف ما اشوفه ؟
ابتسام قالت بطبيعية : والله لسى متعلق بالمالديف فقلت له يجلس بعدين يرجع
هيثم فتح عيونه : رجعتي لحالك ؟!
ابتسام : ايه طبعا .. خلاص لازم اعرف اتصرف ولا اجلس بالمالديف معه واترك اختي وبنتها القمر
غادة : بعد عمري والله .. هيثم انت شفتها ؟
هيثم بضيق : لا والله ..
ابتسام : معقولة هيثم !! تعال شوفها .. عيونها نسخة من عيونك
هيثم تنهد وجلس جمب غادة وطالعها بعيونها : غادة .. ماودك تسألين ليش زوجك للحين ما حضر يشوفك
غادة بغصة : مشغول اكيد ..
هيثم بتماسك وقوة عكس داخله اللي منكسر على اخته : احمد بالسجن .. وماراح اخبي عليك القضية كبيرة مخدرات وشرب وبنات و ..
ابتسام شدت على قبضتها وهي تطالع غادة ... لكن غادة كانت تطالع هيثم وعيونه مصوبة فيها بعد فترة الصمت قالت بطبيعية : ههههههه توقعت هاليوم يجي بس مو بدري كذا !
ابتسام : شنو ؟!
غادة طالعت هيثم ومسكت يده : قصدي لاتشيل همي .. ولا تحسب انك تحطمني بهالخبر , انا كنت عارفه انه يشرب ويسكر و ... ( ابتسمت ) كنت عارفه كل هذا حتى لو هو ماقالي بنفسه .. كان واضح من ريحته من تصرفاته احيان ,
هيثم : وايش راح تسوي ؟
غادة تنهدت بارتياح : ايش راح اسوي يعني راح اربي بنتي وافني حياتي عشانها
هيثم : والطلاق ؟
غادة : شنو طلاقه ..؟ هو يبي يطلق ..؟
هيثم : ماشفته .. بس حتى لو مايبي انتي مالك جلسه عنده
غادة بألم وهي تتعلم من تجربتها : كرمال رنيم .. ماراح ابادر بالطلاق مابيها بيوم تكبر وتقولي ليش ابعدتي ابوي من حياتي ...( طالعت هيثم بعيونه وكانه ترسله قصدها ) صدقني مهما كان الأبو او الأم سيئين طفلهم بيتمناهم بحياته
هيثم : شنو صاحية انتي ؟! ماراح تضلي ببيت عمي لو ايش
ابتسام : هيثم .. لاتجيب طاري الطلاق مو اللحين اقل شي اتركها لين تخلص عقوبته .. وغادة راح ترجع معاي الرياض لحد مايطلع احمد من السجن ووقتها يحلها الف حلال
هيثم شد على قبضته وهو يحس مو وقته صدق يتكلم بالطلاق : بس يكون بعلمك وقت يطلع من السجن بيطلقك وهو مايعرف الدرب !
غادة تنهدت : كم مدة السجن ؟
هيثم : ما أدري اظن سنة مدري سنتين
غادة : اهاا.. ابتسام انا مو حابه ارجع معاك الرياض ما أدري احس صعبه
ابتسام باصرار : ما طلبت رايك ! ومو صعبة ولا شي .. مستحيل اتركك عند عمي وزوجته
غادة حست انه اريح كذا تطلع لفترة اقل شي وتربي بنتها ببيئة تناسبها .. استرخت بالسرير : اللي تشوفيه ..
ابتسام : هيثم تجي معاي نشوف رنيم ؟
هيثم ابتسم : ايه للحين ماشفتها الله يشغل اللي ببالي
غادة ابتسمت : انا راح ارتاح شوي
طلع هيثم وابتسام وابتسام تنهدت : ماتوقعت ردة فعلها تكون باردة كذا ؟
هيثم : بسبته
ابتسام : شنو ؟
هيثم وهو يمشي بهدوء : واضح انها شافت منه كثير .. فماعادت استغربت
ابتسام : ياعمري ياغادة ماتستاهل كل هذا
هيثم : محد جبرها تتعايش مع كل هذا .. هي اللي جبرت نفسها وداست على الكل عشانه ! لا وفوق كذا كم فرصة قدامها كان تقدر تتكلم بس بلعت علمها وهذا اللي وصلنا لهنا !
ابتسام : هيثم هدي .. وش عرفها انه بيصير كذا لسى صغيره على فكره
هيثم : الصغيرة تترك اهلها يختارون مصلحتها .. المرحلة اللي تتجاوز الكل وتتخذ قرارها تطلع من مسمى صغيره بنظري
ابتسام طالعت هيثم بقهر واضح انه ميت قهر .. دخلو الغرفة لحتى وصلوا لسريرها المخلوق الملائكي الصغير لانت ملامح هيثم وابتسم باريحية لمنظرها : الله يسامح امك الهبله وابوك .. ولا ملاك مثلك حرام يعيش بينهم
ابتسام : هاو هيثم !
هيثم : مامعي حق ..؟ ( طالع رنيم بحنية ) هالمخلوقة ارقى واحلى من كل هالنجاسة اللي جالسه تصير
ابتسام : لاتخاف هيثم .. راح يرجعوا معاي الرياض وبأقرب فرصة
هيثم : بس البنت محتاجة شهرين لتطلع من المستشفى
ابتسام : ماراح ننتظر شهرين .. راح ياكلونها بيت عمي بهالشهرين وانا ماراح اترك لهم فرصة توفر لها عناية طبية خاصة تنقل فيها وراح احطها بالمستشفى عندك بالرياض وغادة تجلس عندي وقتها كلش تمام
هيثم طالع ابتسام وابتسم ابتسامة جانبية : صايرة مدام الشمري من قلب
ابتسام : لازم اكون كذا ولا ماراح اقدر احمي غادة ولا راح اقدر اعيش بمجتمعهم
هيثم : انا طالع ابتسام اشوف مهند دام وصلت جدة .. ماراح اطول
ابتسام : خذ راحتك .. بس اول ماترجع حاول تعجل المستشفى باجراءات النقل
ظلت ابتسام لفترة تطالع برنيم .. وهي تحس كلش فيها يخفق لهالبنت طلعت لغرفة غادة كانت نايمة , قررت تطلع للكافتريا تشرب قهوة تروق لحد ماتصحى غادة , نزلت لتحت قابلها أبو احمد ماعرفها كمل طريقة اتجاه غرفة غادة .. وقفت ابتسام ورجعت لجهته : عمي ؟!
التفت ابو احمد .. ضيق عيونه وقال يحزر : ابتسام ؟!
ابتسام فصخت نظارتها الشمسية ومدت يدها بلباقة : ايوه .. اهلين
ابو احمد ابتسم من قلب : هلا والله .. كيفك شخبارك ؟
ابتسام : حمد الله
ابو حمد : والله على بالي للحين مسافرة .. الله يهداك بس ماعطيتينا خبر برجعتك نذبح لك خاروف ونقوم بواجبك
ابتسام : ههههه تقوم بواجبي ؟ انت ماقمت بواجب حفيدتك تقوم بواجبي
ابو احمد : وش هالحكي ..؟ حفيدتي بعيوني بس خل هالظروف تمر
ابتسام : اجل خلك بظروفك .. وغادة نايمة لاتصحيها
ابو احمد : قلتو لها .؟
ابتسام : ايه قلنا لها .. ولا تخاف صابره ومحتسبه
ابو احمد : فهمتي انتي المشكلة ؟
ابتسام : ايه هيثم شرحها لي .. من البداية للنهايه
ابو احمد : نجلس على فنجال قهوة ..؟ نشوف اخبارك ونتسلى لحد ماتصحى غادة
ابتسام : اوك تفضل
جلسو بالكافتريا .. ابو احمد بعد تردد طويل : الشرطة يقولون العقوبة بالغالب سنة او اكثر , بس حصلنا شرطي نقدر نرشيه يخفف المدة
ابتسام حطت رجل على رجل ارتشفت من قهوتها : بس على خبري .. ان العقوبة بالغالب غرامة ومدة
ابو احمد : الغرامة مليون .. بس مع الرشوة 100 الف
ابتسام : اها .. اوك عمي ادفعها حلال في ظناك
ابو احمد : انتي تعرفين الحال .. ما أقدر ادفع كل هذا وقاصدك بسلف لو بس عشان اختك المسكينة وبنتها حرام يجلسون دون ابوهم
ابتسام ابتسمت : ايوه عمي .. من البداية قول بلاها هالمقدمات
ابو احمد : .... ايه .. وش قلتي ؟
ابتسام : ما أدري جالسة اتذكر المليون مرة اللي ترجيتك فيها انا وابوي تأجل الدفع وتترك حلالنا , بعمرك رحمتنا .؟ ابدا بالعكس كنت تاخذ دبل علينا
ابو احمد : الله يهداك يا ابتسام هذي ايام وراحت وانا نادم وانتي عارفة
ابتسام طالعته بقهر ثم تنهدت : مامعي كل هالمبلغ !
ابو احمد بانفعال ضرب على الطاولة :مامعاك ؟! تكذبين علي !!! تبغيني اصدق يعني !
ابتسام رفعت حواجبها خصوصا ان الكل صار يطالعهم : .................
ابو احمد : صدق انك ماتحبين اختك ولا تبين مصلحتها !! ولا كان بتدفعين لزوجها المسكين
ابتسام :.........................
ابو احمد : قولي انك ماتبين تدفعين !! بس لاتكذبين وتقولين ماعندك !! صدق ردية .. زوجة نايف الشمري وماعندها
ابتسام : خلصت اللي عندك ؟
ابو احمد : اسمعي يا ابتسام .. الموضوع مو بيدك ولا يدي .. راح تدفعين غصب عنك عشان مصلحة بنت اختك اعرفك ماراح ترضين تعيش دون ابوها
ابتسام : من قال حتعيش دون ابوها ؟ قلت لي المدة سنة ..؟ مافيه مشكلة خل يتربى سنة
ابو احمد : والغرامة !
ابتسام : لما قلت لك ما معي .. معناها مامعي , واذا معاي مبلغ بستة اصفار ماراح احطه في ولدك خصوصا انك ماعمرك رحمت شيبة ابوي الله يرحمه كان يطلبك مية بس مية ماكنت ترضى تعطيه وتبغاني اللحين اعطيك مليون مرة وحدة !
ابو احمد : هين يا ابتساام ... الظاهر انتي ماتجين الا بالعين الحمراء راح اقطع قلبك على اختك وبنتها لو ماتدفعينها
ابتسام : من الآخر .. بكرة او بعد بكرة راح اخذ غادة وبنتها معاي الرياض
ابو احمد : مو بكيفك !
ابتسام : بكيفي .. وراح تشوف لاني ما أخذ اذنك
ابو احمد : راح اوصلها للمحاكم .. والله والله ماتروح
ابتسام : ههههههههههه الظاهر ياعمي انتي لسى تحسبني ابتسام القديمة .. لا فتح عيونك الوضع تغير وتبغى تجرب تتحداني وتشوف من كلمته راح تمشي .. انا راح اوريك ان الكفة انقلبت وحكم القوي على الضعيف
ابو احمد وقف ومد اصبعه لها بتهديد : راح تشوفين يا ابتسام ! راح تشوفين .. ماراح تروح لو اجيب الشرطة كلها هنا !
طلع من الكافتريا وابتسام تطالعه .. مسكت كوبها وشربته وهي مصممة على اللي براسها ومافيه حاجة بتوقف بطريقها


\\


لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-17, 06:23 AM   #19

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



" البارت السادس عشر "
/
الكويـت /
كوب قهوتها بيدها .. وتمشي على ارجاء المكان كلش رائع كلش تمام .. كلش مثل ماتبغى بالتمام ابتسمت لمسؤول الديكور جمبها : مشكور ثامر .. بجد كلش كان تمام وراح ادفع لك القسط الثاني بس يكمل الشغل
ثامر : ولا يهمك سارا .. والله لو تعتبريها هدية كمان ما أمانع
سارا ابتسمت : لا تعرف اني مستحيل اقبل وراح ادفع لك فورا
ثامر طالع المكان : بس ماقلتي لي .. كيف حصلتي هالمكان .؟!
سارا : حصلته وبس .. بس بعقلي حوسة كيف راح انظم باقي الشغل
ثامر : قدها وقدود .. تعلميني فيك مافيه شي يوقف بوجهك ما شاء الله عليك
سارا تنهدت : الظاهر سهرتي طويلة اليوم على ما أنظم الإدارة وكلش ..
ثامر : والموظفين ؟
سارا : خلصتهم .. نشرت اعلانات وحصلت عدد مو سهل بس كلهم كان عندهم مخاوف بس ان شاء الله يكملوا
ثامر : الله يوفقك .. انا طالع اللحين حابه نتعشى سوا ؟
سارا : فرصة ثانية ثامر .. ماتدري وراي كثير اشغال لازم اخلصها بما ان الافتتاح الاسبوع الجاي
ثامر : بس لازم تعوضيني عشاء ثاني هاه !
سارا : ولا يهمك .. تستاهل كرمال الشغل المرتب
طلع ثامر وسارا ارتشفت قهوتها اكتشفت انها خلصت . . توجهت لماكينة القهوة وحضت كوب ثاني وجلست على مكتبها وشدت همتها العالية عشان تنظم كلش , كان دافعها من هالشغل بس ردة فعله اذا شاف المكان تبيه يكون فخور بانجازها ويعرف ان هديته لها ماضاعت .. رغم شعور الفراغ العاطفي المسيطر عليها هالفترة دونه
مطعـم فاخر للعشاء .. كان جالس مع فراس وينتظرون العشاء /
لؤي وهو يطالع المكان بضيق : بالله مالقيت احسن من هالمطعم تعزمني فيه ؟
فراس رفع عيونه من جواله : خمس نجوم المطعم ! ولسى ماذقت الأكل عشان يضايقك
لؤي وعيونه على مجموعة مراهقات على طاولة ومبالغة بالشكل وبالضحك : حمد الله والشكر .. لاتموت وهي تطلع الضحكه غصب !
فراس ابتسم بسخرية : لا والله معك حق .. بزر بمطعم تضحك تضايق اكثر من بعض الناس اللي فالينها ضحك مع شباب وطلعات آخر الليل
لؤي ندم على التعليق وطالع فراس : انا مو قلت لك انها انتهت .. ليش ترجع تجيب طاريها !؟
فراس : انبهك بس لاتنتقد الناس وانت عندك قسمك
لؤي : خلاص اسفين .. بروح اعتذر لهن كمان عشان ترضى !
فراس : براحتك
لؤي تنهد بضيق من طاريها : مو كأنه طول العشاء ؟
فراس : اذا الجلسة على راسك تقدر تقوم ترا ..
وقف الجرسون وحط طبق كيكة شوكلاته مغرية جمب فراس .. طالع فراس لؤي : انت طالبه ؟
لؤي : لا
الجرسون : هذا هدية من الصبايا هونيك
كشر فراس وهو يقرا الورقة مع الطبق (( حلو للحلوين .. بالعافية )) .. ابتسم لؤي بسخرية : شفيك ؟ عادي مايضايقون !
فراس طالعه .. ثم اخذ الملعقة واكل : والله لذيذة .. تبغى ؟
لؤي : ههههههههههه لا شكرا .. بالعافية ياحلو
فراس وهو ياكل من الصحن : اقل شي عندهن ذوق
لؤي : ههههههههههههههههه لذيذة مرة هجل ؟
فراس مد الصحن له : اقولك جرب والله يجي
لؤي اكل ملعقة وتقلبت معدته وهو يستوعب طعم جوز الهند مسك المنديل بسرعة وطلعها : ياحيوان
فراس افلت ضحكته النادرة : هههههههههه عشان تعرف تصير نكدي
لؤي : الله يغثك ياشيخ .. اعععع حامت كبدي معد ابغى عشاء
فراس : لا وين تنثبر معي لين اتعشى
لؤي بعد ماشرب كاس الموية مرة وحده : الله يعز النعمة بس
كملوا العشاء ولؤي ابتسم براحة وهو يطالع فراس يسولف كعادته , له فترة ماجلس معه جلسة كذا وضحكوا وانبسطوا وهذا كان كل اللي يحتاجه
***
طلع هيثم من مكتب الدكتور .. بعد ما كملوا الاجراءات الطبية , وتقرر انه بيسافر مع رنيم لحاله بسيارة طبية لحد ماتوصل للرياض وعشان يشرف على حالتها نظرا لخبرته , دخل لعند غرفة غادة وقالها الخبر ..غادة بضيق : طيب مقدر اروح معاك ؟
هيثم : لا ماتقدري .. انتي روحي مع ابتسام بالطيارة
ابتسام : خلاص غادة هيثم معاها ! وبتوصل
غادة : مدري مو مرتاحة تروح لحالها
هيثم : وانا فين ؟!
ابتسام : اهم شي كلش يكون بأقرب فرصة .. متى بتطلع هيثم ؟
هيثم : بعد العصر مباشرة ..
ابتسام طالعت الساعة " 1 ونص " : وحنا طيارتنا الساعة 4
غادة وقفت : انا رايحه اشوفها ..
طلعت غادة .. طالعت ابتسام بهيثم : هيثم ..
هيثم بشرود : هممم
ابتسام : امس كلمني عمي
هيثم التفت لها بسرعة : ايه ؟!
ابتسام : طلب ادفع غرامة احمد ..مليون ريال
هيثم : عارف ! قالي هالكلام .. وآخر مابيني وبينك يا ابتسام اذا دفعتي ريال
ابتسام : ما راح ادفع .. قلت له ماراح ادفع بس هو هدد , هدد ياخذ رنيم من غادة لو اخذها معي الرياض
هيثم : بيديه ورجليه واعلى مافي خيله يركبه ! ماراح يطلع بيده شي لأن الحضانه لأمها خصوصا وابوها مجرم
ابتسام : ما أدري .. احس الوضع مو لصالحنا نرجع غادة ورنيم معنا وهم مو راضين اخاف بعدها تصير مشاكل مالها نهاية
هيثم : ماراح يصير شي ! عمي هذا راعي حكي بس اتركيه ينبح لين يتعب ولا راح يطلع بيده شي
ابتسام : ان شاء الله ..
هيثم : انا رايح لمستودع المستشفى محتاج كم غرض
ابتسام هزت راسها .. اول ماطلع وجلست لحالها مسكت جوالها تحاول تدق على نايف للمرة المئة .. بس مايرد ! انقهرت ماتعرف وين بيتهم حتى ولا سكنهم عشان تروح له وقت يوصلون .. وتحس احراج تكلم ام نايف بس وش طالع بيدها دقت على ام نايف وجاها الرد على طول بلهفة : هلا والله .. مرحبا ومسهلا
ابتسام : هلا فيك زود .. كيفك خالتي اخبارك ؟
ام نايف : بخير جعلك بخير .. اخيرا سمعت لكم حس
ابتسام : ههههههههه مالنا غنى عنك .. والله وحشتيني
ام نايف : ونايف وينه هاتيه اكلمه ..
ابتسام : والله مدري شا أقول لك خالتي
ام نايف انقرص قلبها : شصاير ؟
ابتسام : انا بجدة ..
ام نايف : ششلون ؟!!
ابتسام : نايف بالمالديف لسى .. بس انا غادة اختي ولدت وصارت معها مشاكل فاضطريت ارجع
ام نايف ارتاحت على بالها مشاكل مع نايف : ما شاء الله الف مبروك وحمد الله ع سلامتها .. وش جابت ؟
ابتسام : بنت
ام نايف : ما شاء الله الله يخليها .. والله ماكان له داعي ترجعين وتخلين نايف لحاله
ابتسام : هو راضي خالتي .. والله مضطره لو فيه احد يمسك مكاني مارجعت بس مالها غيري
ام نايف : يله تعوضونها بعدين ان شاء الله
ابتسام : ايه بس شكل نايف مسكر جواله .. وانا طيارتي بعد العصر للرياض و .. ما أعرف حتى فين شقتنا
ام نايف : ولا يهمك .. علميني متى بتوصلين وبوصي لك السواق ينتظرك ويوصلك بيتك
ابتسام : مشكورة كثير خالتي .. والله تعبتك معي
ام نايف : تعبك راحة .. ولازم نشوفك لاوصلتي عاد
ابتسام : حياكم الله بكرة .. تعالوا نشوفكم انا مقدر اطلع واترك غادة
ام نايف : ان شاء الله .. في امان الله
سكرت ابتسام وهي تحس بارتياح .. مشت المكالمة على خير ونايف خله بالعسل حتى ماكلف نفسه يعلمها فين بيتهم , طايش بجد ماعنده ذرة مسؤولية اتجاه احد !
***
سكرت ام نايف السماعة وهي مستسلمة خلاص لوضع نايف .. حستها مو حلوة من نايف انه تركها ترجع لحالها ومو حلوة من ابتسام انها رجعت وتركته لحاله كلهم غلطانين .. !
دخلت ميهاف من برا وفصخت عبايتها : هاي مامي
ام نايف : تعالي اسمعي اخر الاخبار
ميهاف : شنو ؟
ام نايف : ابتسام بجدة !
ميهاف : هاه .. امداهم يخلصون
ام نايف : مدري عنهم .. اخوك بالمالديف مارجع بس هي اختها ولدت ورجعت
ميهاف : ماكان له داعي ترجع لاحقه على اختها
ام نايف : شاسوي والله الجمتني .. تقول اختي مالها غيري
ميهاف : يله كيفهم .. ماتدرين يمكن كمان ما اعجبها الجو مع نايف
ام نايف شهقت : الله لا يقوله !
ميهاف : هههههههههههههههههه امزح مامي .. وبتضل بجدة ؟
ام نايف : لا طيارتها عقب العصر للرياض .. وعازمتنا بكرة
ميهاف : بجد ! حلو خل نطلع ونشوف بيت نايف لي زمان ماشفته من ايام نهى
ام نايف : لا تغييير .. انا سويت له اعادة تاثيث من اوله لآخره
ميهاف : افف متى ! من ورانا ام نايف !
ام نايف : شاسوي حرام والله تدخل على نفس اثاث نهى
ميهاف : انا صاعده ماما .. بعد العصر عندي نادي
صعدت لفوق .. ودقت مباشرة على بدر وهي تستلقي على سريرها : ياهلا وغلا
ميهاف : هاي حبيبي .
بدر : ياهـلا .. شلونك ياروحي ؟
ميهاف : تمام .. تو رجعت من البنك وبعد العصر النادي وبس
بدر : اقول ميهاف
ميهاف : عيونها
بدر : ابي اطلب منك طلب بس خايف ترديني هاه !
ميهاف : ماعاش من ردك .. شنو ؟
بدر : شرايك بعد النادي امرك ونتعشى سوا
ميهاف شهقت : لحالنا !؟
بدر : ايه .. ناخذ العائلة معنا مثلا !
ميهاف : لا بدر صعبة .. مستحيل لو يدرون اهلي ذبحوني
بدر : اولا ماراح يدرون .. كلها عشاء قولي طالعه مع صديقاتي ثانيا حتى لو عرفوا انتي خطيبتي وزوجتي بالمستقبل فما فيها شي
ميهاف : هممممم .. مدري للحين احس مستحيل
بدر : مو مستحيل ياعمري .. فكري مضبوط عندي لك مفاجأة
ميهاف : ما أدري بشوف .... اكلمك بعدين
بدر : اوك باي
سكرت ميهاف وهي مو مستوعبة انها تسوي حاجة كذا ! ماعمرها كانت تخاطر او تتهور بقرارات مجنونة كذا لا لا مستحيل تسويها كيف .. ؟ حتى لو خطيبها غلط !
***
طلعت غادة من عند رنيم بعد ماودعتها الله .. رجعت للغرفة وكانت ابتسام هناك : يله غادة ؟
غادة بتصميم وهي ترمي كل حاجة ورا ظهرها .. هالقرار بالذات مافكرت فيه كثير اتخذته مباشرة : يله ..
تجهزن ووقعن الخروج .. بطريقهن لبرا كان ابو احمد واقف : هلا ببنات مشعل .. هلا باللي يرفعن الراس
ابتسام تقدمت وكأنها تحط غادة ورا ظهرها : هلا عمي !
ابو احمد : لا هلا ولا مرحبا .. ومالي كلام معك انتي , غادة !
غادة وراسها منزل : هلا
ابو احمد : تتوقعين حركة عاقلة اللي جالسه تسوينها ؟!
غادة : ..............
ابتسام : رجاء عمي انت مالك كلمة عليها .. هي اتخذت قرارها وخلاص !
ابو احمد : هي بكيفها .. بس بنتها لا
غادة رفعت راسها بسرعة : شلون !
ابو احمد : بنتك مالها روحة معك .. هي بنتنا وبتضل عندنا
غادة طالعت ابتسام : شلون يعني ؟!
ابتسام : ماعليك منه ! اللحين هي مع هيثم بطريقهم لهناك
ابو احمد عصب : نعععم !
ابتسام : ايه .. رنيم بالطريق اللحين وحنا سابقينهم !
ابو احمد : كذا يعني !
ابتسام : ايه كذا !!
غادة بهدوء : عمي .. انت ماقصرت معاي , بس هالمرة بالذات انا محتاجة اتخذ قراري بنفسي
ابو احمد : بلا قرار بلا بطيخ !! هذي حفيدتي بتحرموني منها ؟
ابتسام : مين قال ؟! متى مابغيت تشوفها .. ( كملت بحده ) يا مية اهلا وسهلا بتنور بيتي
ابو احمد : غادة !! اذا بتتخذين هالقرار اتخذيه بكيفك .. بس تأكدي انك بتدفعين ثمنه غاااالي !
غادة تزعزعت ثقتها .. اما ابتسام مسكت يدها بقوة وقالت بثقة : غادة ؟
غادة طالعت ابتسام .. ثم طالعت عمها : اسفه .. بس قرار اتخذته , انا رايحة مع ابتسام ما أقدر اجلس
ابو احمد : ماشي ماشي .. بيجي يوم تندمين وتذكري كلامي !!
طلع ابو احمد .. اما غادة نزلت راسها وكلها خوف وش ممكن يصير مو لها ! لبنتها .. هي بالطقاق اللي جاي مو اعدى من اللي راح ..
ابتسام : انسي كلامه غادة .. صدقيني ماراح يقدر يسوي شي
غادة هزت راسها : ان شاء الله مايقدر ...
ابتسام : يله لا نتأخر على الطيارة
مشو بالطريق وغادة طول الطريق وتفكيرها بالايام اللي راحت , هذي مرحلة جديدة تماما وش بتسوي كيف بتعيش وبنتها ..؟! تنهدت بضيق تحس بعدم استقرار تام ..
***
دخلت اسماء البيت وهي تحس بانتعاش اخيرا خلصت الصيفي تقدر تعيش اجازتها اللحين ... دقت على ميهاف مباشرة : هااااااااالو !!
ميهاف : هلااا هلاا .. ممممبروك خلصصتي
اسماء : اييييييييييييه .. مو مصدقة مبسسسوطة من قلبي
ميهاف : هههههههههههههه اخيرا خلصتي من النكد
اسماء : يله فكري وش نسوي بكرة ! السوق ؟ الملاهي ؟ المشغل ؟ المملكة ؟ العليا ؟
ميهاف : لا لا .. بكرة عازمتنا زوجة نايف
اسماء : هاه ؟ مو بالمالديف ؟
ميهاف : سالفة طويلة بعدين اقولك .. بس هي رجعت وتخيلي اختها ولدت
اسماء شهقت : يممه ! تحققت دعوتها لما قالت المرة الجايه بشوفكم وهو بيدي
ميهاف : ههههههههه ايه ياحليلها .. هاه بتجين ؟
اسماء دون شك : طبعا بججي ! شلون ما أجي ؟
ميهاف : يله اجل اشوفك بكرة
اسماء : سي يو
سكرت اسماء ووناستها زادت تنهدت : ياهلا والله برجعة اخت الغالي
***
وصلوا الرياض .. واستقبلهم السايق اول ماركبوا دقت غادة على هيثم : الو
هيثم : هلا غدو .. وصلتو ؟
غادة : ايه .. وانت ؟
هيثم : لسى بالطريق .. اول ما أوصل بقولك
غادة : وكيفها ؟
هيثم : بسك وسوسة بخير مافيها شي
غادة تنهدت : خلاص .. مو تنسى هيثم اول ماتوصل تقولي
هيثم : ماراح انسى .. انتي ارتاحي ترا الدكتورة تقول لسى تعبانة ولازمتك راحة طويلة
غادة : ان شاء الله .. يله باي
ابتسام : قايله لك لسى ماوصل !
غادة : ماراح ارتاح لحد مايوصل .. احسها بعيدة عني
ابتسام : وحتى اذا وصلت بتجلس بالمستشفى .. لازم تتعودين
غادة : الله يعدي هالفترة على خير وتتعافى
ابتسام : ان شاء الله .. تصدقين اول مرة اشوف فيها بيتي احس احساس غريب
غادة : انا شفته مرة من برا بس لما وصلت شناطك
ابتسام : كبير ؟
غادة : لا حجمه وسط .. يعني مو زي بيت اهله
ابتسام ابتسمت برضا لما وصلوا وشافت البيت .. تصميم حديث من برا ابيض بزجاجات طويلة ملونة مزينة المكان : واااو رايق بصراحة
اول مانزلوا وشافوا الحديقة المريحة المزينة بألوان الورد .. وبالداخل خدامتين يستقبلونها وتصميم البيت حديث بحت , متطور من جميع النواحي , غادة ابتسمت : منزل مبارك
ابتسام : هههههههههههه لا وخدم وحاجة تفتح النفس
غادة : ما أدري بس احس للحين مو مستوعبة ان هذا بيتك
ابتسام : استوعبي ونص .. خلاص حياتي هذا مستواي من اليوم ورايح . بس سالفة الخدم هذي ما أعجبتني
غادة : شلون يعني ؟
ابتسام : ماراح اخليهن .. بطردهن البيت مو كبير مرة وما أحبهن يعيشن هنا يجن يومين بالاسبوع ينظفن يكفي
غادة هزت كتوفها : سوي اللي يريحك .. بيتك
ابتسام : بروح اتفاهم معاهن .. انتي ارتاحي هنا
جلست غادة وهي تحس بتعب من الوقفة .. تنهدت بضيق وهي تطالع بالساعة .. , اما ابتسام مشت مع الخدم على البيت يعلمونها بنظامه نظام دورين الدور التحتي صالة واسعة انيقة بغرفة ضيوف جانبية ومطبخ وغرفة معيشة وغرفتين اضافية .. والدور الفوقي غرفة نومهم مفتوحة على غرفة ملابس وغرفتين اضافية مسكرة وصالة ناعمة بشرفة وملاحق خارجية للضيوف والخدم .. اول مادخلت غرفة نومهم كانت حاجة خيالية الون الأبيض الشرح والرمادي والأصفر كانت الوان مرتبة ابتسمت برضا وهي تطالع اغراضها مرتبة .. تفاهمت مع الخدم على النظام اللي تبغاه وهو يجو يومين بس واضح عدم الرضا عليهم لكن مايقدرون يعارضونها .. !
نزلت ابتسام لغادة : شوفي حياتي .. فيه غرفتين اضافية هنا اختاري وحده لك
غادة : أي وحده ابتسام ماتفرق
ابتسام : مادام كذا بختار لك على ذوقي .. اذا حابه تنامين ترتاحين لك شوي ارتاحي
غادة : ما أقدر بنتظر هيثم ..
ابتسام : ياحياتي ارتاحي .. هيثم ماحيطير ووقت يوصل انا بصحيك
غادة كانت مرهقة فما طولت بالمعارضة .. اول مانامت طلعت ابتسام ولبست عبايتها وطلعت مع السايق , ماخلت حاجة ماراحت لها , اشترت حلويات استقبال بكرة وشرت كل المواد الغذائية اللازمة لهم .. وماخلت محل اثاث ماوصلت له عشان تأثث غرفة غادة وبالاخير اختارت لها غرفة انيقة مع ركن طفولي لبنتها , بعد فرفرة طويلة رجعت البيت كانت غادة صاحية بالصالة عقدت حواجبها بضيق : فين كنتي ؟! صحيت ماحصلتك
ابتسام والخدامات وراها يدخلون الاغراض : وليش صاحية ..؟
غادة : دق هيثم وصحيت
ابتسام : وصلوا ؟
غادة بارتياح : ايوه .. نطلع نشوفهم ؟
ابتسام : ما اتوقع وقت زيارة اللحين .. دام هيثم وصل بدق عليه يجي يتعشى معانا
غادة : حاولت قبلك .. يقول مشغول واحسن اتركيه بالمستشفى قريب منها
ابتسام : طيب ابعدي من هنا عشان العمال بيدخلون اغراض الغرفة
غادة فتحت عيونها : ايش غرفته
ابتسام دفتها لداخل : ادخلي ومالك دعوة !
اما ابتسام كانت بعبايتها وترشدهم لحد ماخلصت الغرفة وصارت كاملة .. غادة بضيق لما شافتها : ليش كل هذا ابتسام؟
ابتسام : وشوي بحقك ياقلبي .. !
غادة : وربي كثير .. وانا ماراح اضل هنا على طول
ابتسام ماحبت تتعمق بهالموضوع : اللي هو ! بكرة بيجون ضيوف ومو حلوة ماتكون غرفتك كاملة
غادة : ..........
ابتسام : يالله ياغدو اعرفك تمونين على حلالي .. صاير حشاد كذا ليه ؟! اجلسي ارتاحي
غادة تنهدت : اوك
طلعت ابتسام وهي متحمسة .. شوفة البيت اكسبها حماس فضيع وغير كذا غادة ورنيم بيضلوا عندها تحس انها كسبت سعادة الدنيا كلها .. جهزت عشاء لها ولغادة وهي تحس بانتعاش .. وجلسوا جلسة خوات بالحديقة , وهن يحسن زمان عن هالجمعة وابتسام كان كلامها اكثر من غادة .. سولفت عن المالديف وايش صار وايش سوت اما غادة ماكان عندها مواضيع كثيرة تتكلم فيها غير موضوع واحد ولو فتحته ماراح يتسكر .. وهي ماهي محتاجة نكد اليوم بعد فترة طويلة تذوق طعم الراحة .. نسيم منعش بعيد عن كل حاجة تضيق نفسها
***
الكويـت – مؤسسة الشمري /
دخل لؤي المكتب وجلس على الكنبة وكان فراس مو موجود باجتماع .. اول مارجع ودخل المكتب : كانك فالها هاليومين زيارات .؟ ماعندك شغل ؟
لؤي بملل : لا .. ماعندي غيرك اجي اتسلى عندك
فراس وهو يجلس على كرسيه : وليش ماتتوظف ؟
لؤي : توظفني ؟
فراس طالعه بسخرية : كرمال صداقتنا لا
لؤي : هههههههههههههههه والله فيه كم وظيفة بس مالي خلق اللحين
فراس : مسكين عمي بيكتشف انه خلف فاشل ثاني
لؤي : والله مو فكرة شينة اصير زي نايف .. اصلن محد عايش حياته غيره
فراس وهو يشتغل على اللاب : قواك الله .. استمتع بآخر ايامك بالكويت قبل النفي
لؤي : اقول وش تشرب ؟
فراس : شاي عدني
لؤي وقف طالع : انتظر اعرف لك شاي عدني بيوقف قلبك
طلع لؤي .. وفراس جلس يكمل شغله , سكر اللاب توب بعد ماخلص وقف وجلس على الكنبة بوسط المكتب باسترخاء انتبه لجوال لؤي يدق مسج " سارا " .. كشر وهو يطالع الجوال
دخل لؤي وبيده مشروباتهم : تفضل احلى شاي عدني .. بالله ماتوظفني قهوجي ؟!
انتبه لؤي لملامحه المكشره وجواله بيده .. ثم رجع يرميه على الطاولة وقال ببرود : الظاهر عندك موعد ناسيه مع خويتك
لؤي عقد حواجبه : شنو ؟!
مسك جواله .. وقلبه رجع يدق على طاريها , من زمان ماطلع اسمها على شاشة جواله ابتسم بلا شعور , اما فراس فتح عيونه وهو يشوفه يبتسم للجوال: شوي شوي لاتشقق
لؤي طالعه : وانت وش قاهرك اللحين ماعادت تشتغل عندك ولا تخصك ؟!
فراس : دامك عارف انها ماتفرق معي ماكان له داعي تكذب وتسوي مأساه !
لؤي : على بالك اني اكذب ..؟ صدقني اول مرة تراسلني من بعد ماتكلمت معك الله اعلم في ايش !
فراس بسخرية : بجد ؟! ريحتني الله يريحك
لؤي : بكيفك بتصدق ولا لا تصدق
فراس : عموما ما راح اتفاجأ انها رجعت تتواصل معك , شافت واحد غبي عطاها مؤسسة كاملة قالت ارجع واخذ اكثر
لؤي بدفاع : سارا مو كذا !
فراس : مجرد انك تبي تصدق انها مو كذا وانها حلفت لك انها مو كذا مو معناها انها مو كذا !
لؤي : مجرد انك ماتبي تصدق انها تحبني ورجعت عشاني مو معناها انها ماتحبني !
فراس بسخرية : انا مابي اصدق ..؟ حشى وانا اقدر انكر الحب الاسطوري والوعود والنذور اللي بينكم .؟
لؤي سحب جاكيته من الكنبه : كمل شغلك .. انا طالع
طلع لؤي بطريقه لبرا الشركة , وفتح المسج وهو ملهوف يقرا :
( هاي لؤي .
كيفـك ؟ ان شاء الله مبسوط .. ابشرك المبنى اللي اهديتني صار تمام ومرتب والافتتاح بعد بكره .. أنت اول وأهم شخص يحضر الأفتتاح .. لانه لولاك ماكان راح يكون فيه افتتاح اساسا ..
هممم .. وبس بتشرفنا بحضورك <3 )
ابتسم لؤي حتى بانت اسنانه .. كتب بسرعة ( متشوق أشوفه , راح اكون موجود )
ارتفعت معنوياته .. لما اهداها المبنى وطولت ماردت عليه على باله بتبدا شغلها وبتنساه لانها كانت جادة وقاسية معه الفترة اللي راحت .. لدرجة فقد الأمل انها بتناديه او بتحاكيه عقبها !!
***
صحت غادة من النوم .. طالعت الساعة على الحائط 2 ونص ظهر .. شهقت ماتدري كيف نامت كل هالوقت !! بس ماتنلام امس سهرت مع ابتسام للفجر .. ونامت نومة مريحه مانامتها لها شهور , طلعت من الغرفة حصلت ابتسام موجودة بالمطبخ تشرف على الخدم رفعت غادة حواجبها : على اساس ماتبين خدم ؟
ابتسمت ابتسام : ًصح النوم .. ما أبيهم بس بالمناسبات ابيهم طبعا !
غادة : اها ..
ابتسام : روحي ارتاحي الغدا جاهز بجيبه اللحين
غادة : لا ابتسام .. بسرعة خل نروح المستشفى
ابتسام : يؤ ! اللحين ..؟ مقدر اهل نايف بيجون عصر
غادة : اجل اجلسي انا رايحة
ابتسام : هم جايين يشوفونك كمان !!
غادة : مالي علاقة .. بعدين اشوفهم راح اموت لو ما اروح اشوفها
ابتسام : ماشي غادة استني بروح معك نزورها وعصر نرجع على طول !
غادة : اوك
ابتسام عطت تعليماتها للخدم وطلعت مع غادة الي كانت مستعجلة حتى مارضت تجلس تتغدا اول
***
هيــثم /
لبس جاكيته وطلع من غرفة الاستراحة بعد ما أزعجته غادة بنومه لحد ماصحى .. صداع براسه من امس مانام الا ربع ساعة ولا تهنى فيها حتى وصل لحضانة الأطفال لعند الجسد الصغير الضعيف ابتسم وهو يطالعها محد يقاوم براءة الأطفال : مبسوطة ياقلب خالك . ؟ ماتركتيني انتي وامك انام ارتاح
دق جواله تنهد : امك هذي بذبحها بيوم !
عقد حواجبه وامله يخيب .. المكالمة من رقم غريب سكر دون يرد .. لكن رجع يدق رد : الو
: هيثم مشعل .؟
هيثم : ايه وصلت .. من معاي ؟
: معك القاضي سلطان بن *****
هيثم : ووش بغيت طال عمرك ؟
: عمك يتهمك انك انت واختك اخذتوا حفيدته بعيد عنه ومنعتوه من شوفتها .. ويأمر ان اخته تحضر ببيت الطاعة
هيثم : نعععم ؟!
: وانا اطالبك بالحضور غدا ومعك اختك عشان نشوف وش لكم وش عليكم
هيثم : بس هالحكي مو صحيح ! حنا مامنعناه ومتى مابغى يشوفها مرحبا ومسهلا
: هالحكي ماينفع ! لأن اختك زوجة ابنه ومن ضمن طلبات عمك انها تحضر لبيت الطاعة بأمر زوجها
هيثم : خل زوجها يطلع من السجن اول ونتفاهم !
: مهما كان يضل زوجها وله الحق والأمر عليها
هيثم شد على قبضته وهو ماسك اعصابه : حاضر .. راح اكون موجود بكرة
: واختك !
هيثم بحدة: ماعندي حريم يدخلون محاكم ! وانا بكون نيابة عنها !
: راح نحاول نمشي الامور على هالوضع ونحاول مانحتاج لتواجدها
هيثم دون نفس : مع السلامة !
دخلت غادة وابتسام لعنده وكلهن متلهفات لشوفة رنيم : هاي هيثم
هيثم : دام جيتوا انا رايح ..
غادة : وين وين اصبر ! ابسألك شخبارها وش صار ومتى تطلع
هيثم : برسلك دكتورتها .. انا عندي كم شغلة مقدر اجلس
طلع وهو براسه بيحل المشكلة دون يدرون حتى ! حتى لو اضطر يقتل عمه او يمكن هذي امنيته اساسا ؟ قال ايش قال بيت الطاعة .. ماشي ماشي
***
بيت ابو فراس – بغرفة اسماء /
من ظهر وهي تتعافس بخزانة ملابسها والروح المعنوية عال العــال فوق الغيوم : يااااااي وش هاليوم المبارك اخلص الصيفي وترجع اخته .. لازم ابحكها اللحين اعرف اخوها هذا وين !
جهزت لها حمام بأزكى الروائح .. واغلى منتجاتها اللي نادر تستعملها من غلاها على قلبها طلعت وهي ترقص بالروب : يله يله يا أسوم صيري مزة .. يمكن تتحرش هذي ابتسام وتخطبك له
غطت وجهها بيدينها وهي تستوعب الكلمة : يممه قلبي ! خطبة !! خطبة !! اتخيل طلته بالثوب والمشلح وجمبي على الكوشة ( صرخت باقوى ماعندها وهي تنطط وتتدحرج بالغرفة ) لا لا يا اسوم بدري على كذا اعقلي .. معاد اقدر اوقف عقلي من افكاري اللحين ..!! لازم اوقف هالافكار وامشي خطوة بخطوة .. يله خل اصير مزة بس واخرفنهن خواته هالغشيمات لي عزيمتين احاول فيهن مايتحركن !
سحبت فستانها الفكتوري , الصدر ابيض بياقه حمراء رسمية .. وحزام احمر ومنسدل لنص ساقها ولبسته وهي تحس بانتعاش حاست فمها قدام المراية :شهذا يا أسوم ! كاني بزر .. الفستان طفولي مرة ماينفع لازم اصير كأني حرمة .. ؟
دخلت ياسمين : اسوم ! توك !!! بسرعة السواق تحت
اسماء شهقت : تونا ظهر !!
ياسمين : الله يخلف بس شوفي الساعة 4 ونص
اسماء شهقت .. كيف مر الوقت كذا دون تحس ركضت تكمل لبسها لبست جزمة بكعب خفيف سوداء وساعة ذهبية شانيل .. وشعرها الذهبي تركته على طبيعته المتموجة ومسكت نصه بفيونكة سكريه وحطت فل ميك اب بدرجات ناعمة تناسب نعومة الفستان كانت قمة بالبراءة والأناقة مع جسمها النحيل جدا جدا .. وعيونها الزرقاء وفمها الصغير كانت بيبي فيس والفستان عطاها طفولة اكثر تناسبها .. لبست عبايتها وركبت وكلهم يهاوشون فيها : تاخرنا !
اسماء : يوه شاسوي ماحسيت بالوقت والله
بدر : شاطرة ! اخرتيني على النادي اللحين
اسماء : محد قالك تودينا ! كان بنروح مع السواق
بدر : يمه سكتيها ولا أنزلها !
ام فراس : اسكتي ! انا ابيه يوديني .. حشى اروح مع السواويق كأن ماعندي ولد
وصلـوا لبيت نايف وهم حافظينه من كم زيارة لبيت نهى .. لكن مجرد مادخلوا عرفوا انه متغير وهم لسى بالحديقة متغير تصميمها استقبلتهم ابتسام عند الباب ..
• طلتها
فستان مغري انوثي ضيق اسود لفوق الركبة مباشرة مع كرستالات بيضاء في الاكمام ومنطقة الصدر وتحته كيلون أسود وهيلز سوداء بكعب عالي جدا مكسبها طول فوق طولها ..ومكمل اكسسوارها خاتم الماس وشعرها الأسود رافعته لفوق بتسريحة انيقة مع روج كبدي ومكياج سموكي .. كان مكياج غريب عليها ومكسبها شكل غير تماما , وهذا انجاز غادة فيها وهاللوك الجريء كله اختيار غادة ولا هي ماعمرها كانت مؤيدة للمكياج الثقيل وماتحبه رغم انه يكسبها انوثة تناسب عيونها الكحيلة ولمحتها الشرقية .
ابتسام رحبت فيهم بحرارة : هلا والله اهلا وسهلا
ام فراس : هلا والله بعروستنا الحلوة .. شخبارك ؟ّ
ابتسام : تمام حمد الله .. تفضلو تفضلو نورتو البيت ياحي هالطلة
ام فراس : فيه احد سبقنا ؟
ابتسام : ايه خالتي كلهم داخل
اسماء : كيف المالديف بس ..؟ ما كأنها محليتك اكثر ..؟
ابتسام : هههههههههههه والله جنان .. ماتدري قد ايش انقهرت
اني طلعت منها بسرعة
اسماء : ولا يهمك ولا تنقهري .. متى مابغيتي يوديك نيوف وش وراه اصلن غيرك ؟
ابتسام : هههههههههه قولتك
دخلـوا لداخل .. وقفت اسماء عند المغاسل وفصخت عبايتها ( افف بالله ليش حلوة لهالدرجة ! ولا الجسم .. لاتكون تلبس كذا قدامه !! ) ظلت تعدل مكياجها وهي منقهرة وهي تشوف ابتسام بانوثتها الطاغية .. حتى غادة رغم نحفها إلا انها فيها مغريات اكثر منها هي كانت طفلة من قلب قصيرة ونحيفة كانها مراهقة .. بنص حلطمتها مانتبهت للي تنغز خصرها من ورا شهقت وهي تلتفت : ميهاف !
ميهاف : هههههههههههه وينك تأخرتي ..؟
اسماء طالعتها من فوق لتحت بجسمها المثالي : اففف اكرهك حتى انتي !
ميهاف عقدت حواجبها : شنو انا ..؟
اسماء : لا تحاكيني !
ميهاف : هاو .. شمزعلك ؟
اسماء طالعتها بنص عين : اصلن لو لابسه الخرابة اللي انتي لابستها صرت زيك
ميهاف : واحلى مني كمان !
اسماء خلاص سمحت : صدق ؟
ميهاف تسلك : أيه طبعا
اسماء : هاه شفتي بنتها ؟
ميهاف : لا تخيلي تو اعرف انها بالمستشفى ..مسكينة مطولة كمان
اسماء : ياقلبي الله يعينها
دخلـوا لداخل .. واسماء تطالع باعجاب : والله متغير بيت نايف !
ميهاف : هههههههههههههه امي غيرته من اوله لآخره .. بجد حرام تجلس على اثاث نهى
اسماء : معك حق
دخلوا جلسة الحريم وسلمت اسماء على الموجودين .. لحد ماوصلت لغادة اللي كان مخصص لها جلسة مريحة تجلس فيها وكانت لابسه جلابيه ناعمه خفيفه وشعرها الطويل رفعته بتسريحة ناعمة على فوق وماحطت مكياج مجرد ملمع شفاه
لبس مريح ومناسب لزيارة .. على انها ماتعتبرها زيارة مهمة , كل اللي جايين كرمال ابتسام ورجعتها من السفر ! مافيه حاجة مخصوصة لها ولو ان ابتسام ما اصرت تجلس كانت ضلت بالمستشفى عند بنتها ..
اسماء : ياااي راحت الكرشة !
غادة : ههههههه والله فاقدتها
ميهاف : من جدك ..؟
غادة : لا مو من جدي طبعا ..
اسماء باهتمام : وكيف بنتـك .؟ ايش سميتيها على فكرة .؟
غادة : رنيم .. ان شاء الله راح تكون تمام بس لأن الولادة مبكرة
ميهاف بقلق : بتطول بالمستشفى ؟
غادة بضيق : هذا الظاهر
ام فراس : اهم شي يكون المستشفى مناسب مو أي كلام
غادة وهي منحرجة من ام فراس .. اول مرة تقابلها بعد الحادثة : لا حمد الله .. مدينة الملك فهد الطبية وفوق كذا اخوي هيثم هناك يدير باله عليها
اسماء فتحت عيونها بوسعها .. طاحت على معلومة من ذهب !! صار موظف بالرياض .. صار موظف هنا .. !!! ما احتاجت تبحك المعلومات جتها على طبق من فضة .... مدينة الملك فهد الطبية اجل ؟ فازت باليناصيب
دخلت ابتسام وبيدها صحن كبير معجنات حطته على الطاولة : اهلين والله نورتوا البيت .. تفضلو ياجماعة مدو يديكم مافيه شي من قيمتكم والله
ام نايف وهي معجبة باستقبال ابتسام ماخاب ظنها فيها هذي الكنة اللي ترفع الراس .. اما ابتسام خذت مكانها جمب ام نايف .. ابتسمت ام نايف وقالت بهمس بينها وبينها : وكيفك مع نـايف ؟ ان شاء الله مو مزعجك
ابتسام : لا خالتي وش مزعجني .؟ نايف مافيه منه .. وامورنا تمام ابشرك
ام نايف ارتاحت من قلب : الله يهنيكم ويهنيه فيك .. انا اشهد اني عرفت اختار
ابتسام استحت من ام نايف : والله انا المحظوظه فيكم خالتي
ميهاف : هههههههههههههه شنو يمه وابتسام ! من اللحين اسرار لاحقين علموني وش تقولون
سجى : جالسة تفضفض لها من نويف اجل .؟!
ام نايف : يمه الله لايقوله .. فالك ماقبلناه , الله يخليهم لبعض بس
ميهاف : هههههههههههههه اميـــن
ام فراس : وعقبال بدر وميهاف ان شاء الله
ام نايف من قلب : ان شاء الله
ميهاف : شنو يمه اشوفك مستعجلة تخلصين مني
دق جوال ميهاف استأذنت وطلعت للحديقة وردت : هلا حبيبي
بدر : هلا والله .. كيفـك ؟
ميهاف : ههههههههه على طاريك .. لسى امك تدعي لنا
بدر : هههههههههههههه لنا ولا علينا ؟
ميهاف : لا لنا لنا
بدر : اجل امني ياروحي .. كيف الزوارة مبسوطة ؟
ميهاف : أيـه .. لو تشوف بيت نايف ماتعرفه تغير 180 درجة
بدر : خل يرجع الحيوان من المالديف واطب اشوفه .. المهم حياتي انا تو طلعت من النادي وحبيت أتاكد منك
ميهاف : شنو ؟
بدر : عشانا .. مو عازمك انا بكرة .؟
ميهاف : هممم ما أدري يابدر للحين مترددة
بدر : لاا ميهاف تكفين .. تزعليني منك كذا
ميهاف : عارفة بس ..
بدر : عارفة .؟ يعني يهون عليك زعلي عادي ..؟
ميهاف : لا مو كذا بس .... ( كملت بتردد ) خلاص حياتي ان شاء الله بكرة
بدر : امرك ولا نتقابل هنـاك
ميهاف : لا صعبة تمرني اخاف يشوفك احد .. هات المطعم وانا بجيك
بدر بلهفة : اشوفك بكرة اجل
ميهاف : على خير ..
سكرت ميهاف وهي مو مصدقة انها وافقت ... كانت مقررة ترفض وتقوله لكن انغلبت على عواطفها ووافقت .. دخلت لداخل وراحت للمطبخ عند ابتسام اللي كانت تصف الفطاير بصحن : ابتسام .. اساعدك بحاجة .؟
ابتسام ابتسمت : لا تسلمي ياعمري .. روحي ارتاحي انا لاحقتك
ميهاف : اوك
دخلت ميهاف لداخل وانسجمت مباشرة مع الاجواء وجلسة البنات والسوالف .. بعد العشاء والحلا ..
ام فراس : اسماء .. روحي شوفي ياسمين وينها .؟ بدر شوي ويجي
اسماء : يله قايمة
طلعت اسماء تدورها بكل البيت .. واخر شي ضرب حظها بالحديقة كانت جالسة مع مجموعة بنات للحضور : شجالسين تسوون ؟
ياسمين بذهول : اسسوم ! تعالي شوفي خولة كيف تحرك اذنها
اسماء : عادي حتى انا اعرف !
ياسمين : نصابة ماتعرفي .. خولة وريها
حرك خولة اذانيها واسماء بدهشة : يمه ! كيف تحركينها .. اصبري بجرب
اسماء وهي تجرب : تحركت
وكلهم يطالعونها باستخفاف : لا ماتحركت ماتعرفين !
عند ابتساء داخل بنص ماهي جالسة دق جوالها : هلا هيثم
هيثم : ابتسام .. انا عند بيتك فيه اوراق عطيتك اياها لما كنا بجدة معاك ؟
ابتسام : ايوه معاي
هيثم : طلعيها لي اجل
ابتسام : تدخل تتعشى .؟!
هيثم : لا ابتسام فرصة ثانية .. مستعجل طلعي لي الأوراق وبس
ابتسام : ان شاء الله
خذت ابتسام الأوراق وفتحت الباب دخل هيثم لداخل واخذ الأوراق عقد حواجبه : ناقصة وحده ابتسام !
اسماء اللي كان جالسة مع البنات تجمد كلش فيها " صوته .. صوته صوته متأكدة ! " التفتت بصدمة وهي تشوف ابتسام داخله لداخل وهو واقف وبيده اوراق وبالثوب الابيض دون غترة او شي وطالع يفتن رغم ارهاق شكله والهالات السوداء تحت عينه .. مانتبهوا لها مع مجموعة البنات اللي جالسين بجلسة جانبية بعيدة نوعا ما بالحديقة الكبيرة واللي بعضهم رغم صغر سنهم كانو اكبر منها حجم .. اللي صدمها التفت بعيونه يطالع " البنات الصغيرات " الجالسات وهي لفت راسها مباشرة وماكان شكلها شاذ بينهم .. بلعت ريقها وكلش فيها متجمد " شتسوي ؟ شتسوي ؟ شتسوي ؟ ليش ما انتبه وش هالموقف " رماهم بنظرة عشوائية ورجع يزفر وهو يطالع الساعة ..
ياسمين شهقت : اسماء وش جالسة تسوين فيه رجال هنا ؟!
اسماء همست لها : هشششششش .. اصكتي وش اسوي ؟!
ياسمين وصديقاتها كلهن صارن في فوضى بينهن : تبين نقوله يوخر ؟
اسماء بحمق وهمس وهي منحرجة من موقفها : هششش الله يلعنكم بزارين .. أسكتوا شوي خل اركز اشوفه
شهقن : تششششوفينه !؟
اسماء وهي شوي وتبكي : اسسكتن !! اسكتن !
طلعت ابتسام وعطته الورقة : هذي هي
هيثم : ايوه .. يله اجل
ابتسام : في امان الله .. ترا لازم تجي بكرة تشوف بيتي
هيثم : نشوف ..
طلع واسماء احباطها زاد .. ليش مالاحظها . ؟ لسببين : يكون نساها وهذا يزعل .. يكون مالاحظها وشكلها زي شكل أي مراهقة ثانية وهذا يزعل ! تنهدت باحباط وقامت لداخل قابلتها ام فراس بعبايتها : وينك ؟! ارسلك لشي تقعدين لي سنة .. يله بدر برا
اسماء باحباط وهي تمر لداخل : زييين
طول الطريق كان ساكته على غير العادة , اول ماوصلوا صعدت لغرفتها وهي ماتوقعت تكون بهالاحباط اذا شافته تنهدت بضيق وهي تتذكر شكله .. بطوله الملفت وشعره البني الأغبر وعيونه الرمادية وعوارضه تنهدت شتسوين يا اسماء مبتلا قلبك يحب واحد بعيد .. بعيــد ؟! لا لحظة ليش بعيد ..؟ عرفت وين يشتغل بكرة بروح اخذ طله صغيره بس .. لا اسماء انهبلتي وش تروحين اعقلي ..! لا عادي وش بسوي يعني بلا نظرة من بعيد .. حرام يعني ؟!
صحت بدري افكارها ماساعدتها تنام اساسا والصبح وقت مناسب تطلع وترجع دون ازعاج اسئلة .. لبست عبايتها ونظارتها الشمسية وطلعت مع السواق : مدينة الملك فهد الطبية
وصلت المستشفى ونزلت وهي تحس بتردد .. تمشت تمشت لكن المكان كبير ماتقدر تطيح فيه صدفة راحت لقسم الجراحة , وسألت الاستقبال : ممكن اعرف فين الدكتور هيثم مشعل .؟
الاستقبال : الدكتور هيثم مو هون
اسماء باحباط : بيطول ؟
الاستقبال : ماخذ اجازة هالكم يوم ..
اسماء بعد كل هذا مو هنا .. رجعت تجر رجلها لبرا وانخذلت مشاعرها للمرة المليون !
***
جـدة /
فور وصوله توجه لبيت عمه أبو احمد .. فتح الباب خالد : ابوك موجود ؟
خالد : ايه داخل .. تفضل
هيثم : لا ماني جاي اتفضل .. قوله هيثم برا
طلع أبو احمد وقال بخشونة : شجاي تسوي .؟
هيثم : جاي انبهك تسحب هالقضية قبل اقلبها فوق راسك
ابو احمد فتح عيونه وقال بعصبية : احترم نفسك هيثم ! صاير لسانك طويل .. مهما كان انا عمك !
هيثم بتشديد على الحروف : اسحب القضية قبل أقلبها فوق راسك !
ابو احمد : ورني شطارتك !
هيثم : كذا يعـني .؟
ابو احمد : ايه كذا !
هيثم : بما انك رايح توصلها للمحاكم .. اكيد عندك خبره .. فممكن اسألك وش حكم الخلع من السكير .؟
ابو احمد : حتى اذا صار خلع ماراح تجلس البنت عندكم
هيثم : انت غبـي .؟! الحضانة لأمها بغياب ابوها .. يعني ولا أكبر محكمه راح تعطيك حق الحضانه لو تموت
ابو احمد : انا راح اسحب كل هذا بشرط !
هيثم : .................
ابو احمد : تدفع ابتسام الغرامة
هيثم : كذا يعني .؟ هذا اخر كلام عندك ؟
ابو احمد : ايه هذا اخر كلام ..
هيثم : اذا تحسب انك بتسحبني انا واختي بالمحاكم ترا غلطان .. اللي يهايط دون منطق ياكلها كلها بالأخير , ومحكمة اليوم بتفهمك كلامي هذا
ابو احمد : خلاص انا راضي بالنص .. تدفع ابتسام نص الغرامة ..
هيثم بحدة : ولا هللة ..ولدك بينثبر بالسجن هذي حقيقة تقبلها , اشوفك بالمحكمة اليوم
***
المساء – الرياض /
طلعت ميهاف من غرفتها بعبايتها الملفته .. ونظارتها الشمسية وشنطتها الكلتش والكعب الملفت وريحة العطر المنتشرة وماكان احد بالبيت فطلعت مباشرة مع السايق .. فور وصولها انتبهت لبدر ينزل من سيارته بشكل ساحر وطوله الملفت كعادته بنطال كحلي جنز وشيرت ابيض وجاكيت جلد اسود وكاب " اوبي " وجزمة رياضية
ميهاف : طولت ؟
بدر : لا عادي حياتي .. تو وصلت .. ندخل .؟!
ميهاف بربكة : ايوه
دخلـوا بغرفة خاصة وجلست ميهاف وهي تحس الجو متوتر .. بدر : روقي اعصابك ليش متوترة كذا ؟
ميهاف : لا عادي .. مو متوترة
بدر : نزلي هاللثمة خليني اشوفك
ميهاف نزلت لثمتها .. وبدر كان منسحر وحاسد حتى نفسه وهو يشوف جمالها وانوثتها في كل تفاصيلها : ملكة .. والله ملكة ياعمري
ميهاف توردت خدودها : من ذوقك
بدر : ههههههههههه وين لسانك اللي بالجوال .؟!
ميهاف : ههههههههههه موجود .. بس غريبة فين المنيو .؟!
بدر : مايحتاج انا طلبت خلاص
ميهاف : لا .. وايش طلبت لي ؟!
بدر : حاجة تحبيها وبس
ميهاف : واذا ما اعجبني .؟
بدر حضن يدينها بيديه : خلاص حياتي .. مو واثقة بذوقي يعنـي .؟
ميهاف طالعت يده بعروقها الفاتنة وحاضنة يدينها الناعمة : ..........
وصل الطلب , ابتسمت ميهاف وهي تشوف طبقها المفضل برياني : يعطيك العافية ياقلبي
بدر : يعافيك .. قولي بسم الله
ميهاف بتوتر : اقول بـدر ..
بدر : هلا
ميهاف طالعته لفترة ثم قالت باحباط : لا خلاص
بدر : شنو قولي .؟!
ميهاف : خلاص بدر مافيه داعي
بدر : ميهاف بزعل عليك والله .. تكلمي ولا ماراح اكل
ميهاف : هممم .. يعني هو متى ناوي زواجنا .؟
بدر مافكر بالموضوع اساسا .. استغرب السؤال : كيف يعني متى ؟
ميهاف : قصـدي .. الخطبة يكون الهدف منها الزواج .؟ وحنا صارلنا مخطوبين فترة فأبي اعرف متى الزواج او متى ناويه .؟
بدر حاس بفمه : تصدقين مافكرت بهالموضوع اساسا
ميهاف عقدت حواجبها : مافكرت ! اجل شلون .؟ ناوي نكمل حياتنا كذا ؟
بدر : لا مو قصدي نكمل حياتنا كذا .. بس كيف اقولك ماعمره الزواج كان على بالي
ميهاف قهرها رده البارد : ومتى راح يكون على بالك ان شاء الله .؟!
بدر : هاو ميهاف شفيك عصبتي .؟
ميهاف : ولا شي .
بدر عقد حواجبه : مو شايف الزواج فكرة مناسبة اللحين .. انا لسى صغير ومايناسبني ارتبط اللحين
ميهاف : وهاللي بينا اللحين شاسمه يعني .؟ مو ارتباط .؟
بدر : الزواج غير وانتي عارفه .. بيت ومسؤولية وبعدها بزران وغثا
ميهاف رفعت حواجبها : وغثـأ ؟
بدر : ايه .. لايكون تحسبي الزواج يعني مجرد حياة وردية .؟ الا غثا وردا كمان
ميهاف : يعني انا بمرحلة من حياتك فالمستقبل راح اكون غثا .. هذا اللي تحاول توصلـه ؟
بدر : وانا قلت انه انتي .؟
ميهاف : هذا اللي واضح من كلامك . اجل ايش الغثا بالضبط .؟ من فيه غيري يعني ؟
بدر : ميهاف لاتقوليني كلام ماقلته ..! انا كل اللي قلته حنا لسى صغار ولاحقين على المسؤولية والغثا
ميهاف : اجل انا اعطيك اياها من الاخير مسيو بدر .. انا اعفيك من هاللحظة عن مسؤوليتي وغثاي
بدر بعصبية : انتي وبعدين معك ..؟ مايسوى علي عزمتك اليوم مشتاق لك قلبتيها نكد .. من نزلتي وانتي تتصيدين كلامي تنتظرين الزلة تحاسبين عليها
ميهاف : انا ..؟ انا انتظر منك الزلة !!!
بدر : ايه تنتظرين .. كان قلتي مابي اطلع معاك وفكيتيني من العشاء النكدي هذا
ميهاف : ولا يهمك استاذ بدر .. انا افكك منه من عيوني انا طالعة
بدر : باللي مايردك سديتي نفسي على الفاضي !
ميهاف طالعته بقهر .. وطلعت وهي معصبة وزاد قهرها لما طلعت وانتبهت الكل يطالع مكان غرفتهم احراج بجد .. هي الغلطانة اساسا اللي طلعت معه ! دقت على السواق ورجعت للبيت وهي منقهرة بداخلها
***
طلع هيثم من المحكمة وفاز دون كلافة .. لان الحق حق والباطل باطل , طالعه ابو احمد بقهر ومد اصبعه بتهديد : يعني كذا ! والله لاعلمها بالسالفة المخبية عليها واشوفها تتحطم قدامكم
هيثم مسك ابو احمد من ياقته وسحبه بقوة وهو شاد بقبضته : تراني سكت لك كثير .. هددت بالمستشفى ومشيتها .. حستنا بالمحاكم ومشيتها .. اذا ماعندك نية توقف هالمهزلة بدخل هالمحاكمة المرة الجاية في محاكمة قتلك ... " نفخ" هالموضوع ينطرى مرة ثانية على لسان مين من كان راح تندم ومو لحالك انت واللي حولك كلهم !
ابو احمد : اجل ادفعوا الغرامة ! هذا ولد عمكم !
هيثم وهو يشد على ياقته اكثر : بسك شحذ غثيتني ترا .. ماراح ندفع يعني ماراح ندفع ! واذا بخاطرك تشوف لي وجه ثاني ماتعرفه فكر بس تكلم غادة ..
افلت ياقة ابو احمد .. وطلع من المحكمة وهو بعقله مستعد لجريمة بيسويها فيه من جده لو يزودها اكثر من كذا
***
الكـويت – 7 مساءا /
مؤسستها الصغيره مزدحمة بالافتتاح .. والكل يتجول بالارجاء ابتسم وهو ينزل من سيارته ويطالع المكان .. كان لابس بدلة رسمية سوداء طالعه شبابية عليه دخل وعيونه تدور عليها رغم انه ازدحم لكثرة الوجيه المألوفه من رجال الاعمال ولازم يسلم عليهم .. اثناء ماهو يتكلم مع شخص انتبه لها تمشي بالمكان بحركتها السريعة المعتادة اللي تحسسك انها مشغولة على طول حتى لو ماكانت مشغولة اشتاق لها بكل تفاصيلها شكلها بسيط مثل ما أعتادها مشى لناحيتها .. وسارا انقلب وجهها المعنقد وهي تكلم المسؤول عن تقديم الطعام لابتسامة : اهلييين لؤي .. متى جيت ؟
لؤي : اللحين .. " كمل بلهجة اشتياق واضحه " كيفك سارا ؟
سارا : تمام .. انت كيفـك ؟
لؤي : صرت تمام ..
قاطع محادثتهم الصغيره والعتب بعيونه .. احد المسؤولين : سارا تعالي اقدمك للمسؤول
طالعت سارا لؤي : همممم شوي بس ..
لؤي : روحي سارا .. نكمل بعدين ..
هزت راسها وراحت .. اما لؤي انسجم مع المتواجدين ولو ان نص وقته كان يلاحقها بعيونه أي شخص يقدر يلاحظ الحب بعيونه توجهت له من بعيد : سوري لؤي تركتك .. بس بجد انشغلت ماتوقعت كل هالعالم
لؤي : وايش جايبـك اللحين .؟ هالمناسبة مهمة ترا هنا تأسسين نفسك وفرصتك تكسبين اللي تقدرين عليه فروحي انسجمي مع المكان
سارا : هههه مو عارفة حاسه بتأنيب ضمير
لؤي : ماراح تكسبي حاجة اذا تكلمتي معاي .. الشركة اللي انا اشتغل فيها نافيتك روحي شوفي حاجة تنفع
سارا : هههههه كانك تطردني .؟
لؤي : ههههههه والله كيفك حابه تجلسي اجلسي .. بس انا انصحك
سارا : اوكيه رايحة .. بس راجعه
لؤي ابتسم : طبعا
***
تنهدت ابتسام وهي جالسة وتشوف غادة على اعصابها وشوي وتنفجر من العصبية : خلاص غادة بسك وش هالاعصاب التالفه اللي عندك !
غادة : يابردك يا ابتسام !! هيثم مايرد وانا ابي اشوف شخبار بنتي
ابتسام : يعني انتي ماتتذكري اول .. كان مايرد بالايام مشغول !
غادة : ينشغل بكيفه وقت تطلع من المستشفى .. طول ماهي موجودة يرد غصب عنه
ابتسام سحبت جوالها من يدها : خلاص انثبري .. هيثم مسؤول اكثر منك ترا فارتاحي بنتك بمستشفى ترا مو بالشارع
غادة : طيب رجعي الجوال !
ابتسام : ما حارجعه .. لي ساعة ابي اقولك سالفة مو عارفة بسبب هالجوال
غادة دون نفس : تفضلي قولي سالفتك اسمع
ابتسام : خير تتكلمين ومالك نفس ! ماراح اقدر اتكلم ..
غادة : يالله يا ابتسام مالي خلق بجد .. غصب يصير لي خلق
ابتسام : ايه غصب .. يله افردي هالوجه الماصخ
غادة ابتسمت بتغصب : استانستي .؟
ابتسام : ايه استانست .." كملت بحماس " المهم اسمعي انا سجلت بمعهد انقلينزي
غادة : وليش ان شاء الله ؟
ابتسام : لاني هالفترة فاضية .. طول ما طال عمره ع قولته ماراح ينقص من اجازته دقيقة وحده فأتسلى واتعلم وبصراحة لما رحت المالديف حسيت بعجز وانا مو فاهمه بالانقلينزي شي
غادة : حـلو .. قواك الله تعلمي
ابتسام : ايوه حأتعلم .. وكمان افكر بدورة حاسب وكلش
غادة : وش هالحماس فجأة ..؟
ابتسام : لأني صرت قادرة غادة .. واي مهارة بتنفعني ابيها , ما ابي اصير جاهلة وسط هالمجتمع وتطورهم وامكانياتهم ! قد ما أقدر ابي اصير اليق بمقامي
غادة تنهدت : بتتوظفي يعني .؟
ابتسام : ليش لا .. اساسا بيني وبينك انا احس نايف هذا مايعتمد عليه , تدرين اللحين جالسة ادفع من مهري وقرب يخلص وهو مايرد عشان اطلب فلوس .. وانا اساسا تعرفيني ما أحب اطلب من احد احب اصرف من جيبي دون اطلب ويحاسبني وما أدري ايش
غادة : بجد انتي ماكلمتيني عن نايف .؟ كيفه يعني رجال .؟
ابتسام اخيرا صارت مع شخص تقدر تفضفض له : بصراحة يعني غادة .. انا مو نادمة على هالزواج ولا حتى واحد بالمية بس انصدمت بهالانسان
غادة : ليش ؟
ابتسام : في يده وصدره تاتو ..
غادة : متاكدة ..؟ يمكن حاجة ثانية
ابتسام : متأكدة .. ماسألته ولا كلمته عنها بس انصدمت بجد وقت شفتها " تنهدت " ويشرب
غادة : ابتسام .. ادري مو حاجة حلوة بس انا وانتي تعودنا على هيثم وهيثم واحد من مليون عشان كذا ننصدم من هالاشياء ! لكن معظم الرجاجيل يشربون ومعظهم يخونون اذا مو كلهم .." كملت بهم " دامه مايضرك وحاطك بهالعز كله احمدي ربك وكملي
ابتسام : معك حق ..
غادة : ههههههههه بس بيني وبينك والله التاتو رهيب نفسي اجربه
ابتسام فتحت عيونها : غااااااااادة !
غادة : والله بجد شكله خطير يختي
ابتسام : اغسل ايدي منك اجل .. انا قايمة انام نامي وارتاحي وخلي منك التدبيل على هيثم
غادة : نوم العوافي
ومجرد ماطلعت كملت " تدبيل " على هيثم .. وهي مصممة تعلق لين يرد ولا ماراح يجيها النوم
***
مجرد مافضت المؤسسة وانتهى الافتتاح كانت جالسة معاه لحالهم عند ركن المشروبات وقهوتها بيدها : ماقلت لي .. ايش رايك .؟
لؤي : شغل مرتب ما شاء الله .. بس لو تعبانه على التكييف شوي كنت بكون شاكر
سارا : ليش .؟ احس برد مرة
لؤي : أي برد ؟ .. بموت حر
سارا : مو من صدقك ..؟ انا اقول بجيب ميكانيكي يخفف البرودة
لؤي : والله حر .. وانا مافيه شي يقفل باخلاقي اكثر من الحر
سارا : هههههههههههه بسم الله ع اخلاقك .. خلاص ماراح اغير التكييف
لؤي تسند بمرفقه على الطاولة وراه ورفع راسه يتامل السقف كانه يستحضر الحكي : سارا
سارا التفتت له : هلا
لؤي عدل راسه وطالعها وبنبره هادية : ايش معرفتك بهيثم .؟
سارا : للحين مانسيت
لؤي : كيف انسى وانا مانمت ليلي يومها افكر
سارا : هيثم زميلي .. كان زميل دراسة وصار من اعز اصدقائي عرفني على السعودية وساعدني بكثير مواقف
لؤي : اها
سارا : سمعت كثير عنك الفترة هذي منه
لؤي ابتسم : بجـد .؟ وما تهيجتي بيوم توصي لي سلام معاه .؟
سارا ارتشفت من قهوتها دون ترد ...
لؤي : مو كويسة القهوة اللحين ما راح تعرفي تنامي
سارا : ما أقدر اجلس ساعتين على بعض دون قهوة
لؤي : اوه مدمنة قهوة اجل ؟
سارا : بقوة
لؤي مد يده وسحب الكاس منها وحطه على الطاولة : بس يضل مو زين عليك تشربينها بالليل وهذا الكاس الثاني خلاص
سارا : اجل زوج اخت هيثم اخوك .؟
لؤي : يب .. هذا نايف تكلمت لك عنه كثير
سارا عقدت حواجبها : اللي يطلب منك فلوس .؟
لؤي : هههههههههه ايوه نفسه
سارا : وشفت اختك كمان .. ماتشبه لك نهااائي
لؤي : ههههههه شفتي دلوعتنا .؟
سارا ابتسمت : بسم الله عليها قمر .. بس تصدق اخوك فهد يشبه لك نوعا ما نفس العيون
لؤي : وأعجبك الجو عند أهلي .؟
سارا : بصراحة ميهاف لانها اختك تجنن وروحها حلوه .. بس اخت فراس سبحان الله العرق دساس وقحه وماتنطاق
لؤي : غربية عليها اسوم
سارا بانفعال : من جدك .؟ تخيل من تشوفني تحارش , من شفتها عرفت انهاا اخته ولما سالت طلعت صدق اخته
لؤي : ههههههههه هذي مفروض زوجتي عاد
سارا استوعبت : صاح .. انت تقول خطبت اخت فراس قبل , هذي هي .؟
لؤي : يب يب
سارا : شايف من كثر ماهي ماوراها سالفة رافضتك .. الله بيعوضك احسن منها ان شاء الله
لؤي : موجودة اللي احسن منها .. بس ماتبيني شاسوي اذا حظي طايح .؟
سارا اختفت ابتسامتها وهي متأكدة انها المقصودة : ...............
لؤي : لا تتكدري ... انا ماصدقت اشوفك تضحكين
سارا : لؤي انا .. مو عارفة شأقول ..؟ احس غلط اندفع معاك .. وغلط اكافئ كرمك معاي باهمال تام
لؤي : اذا دافعك لانك تجلسي معاي عشان تردين على كرمي لاتجلسي معي رجاء .. حياتي مليانه ناس ينافقوني مو محتاجك تنافقيني انتي كمان
سارا : لاا .. انت عارف ان اللي بينا مو كذا
لؤي تنهد بضيق : لا سارا .. ماعدت عارف وش اللي بينا اساس كنت اراضي نفسي واقول زميلة عمل بس انتهت هالعلاقة .
سارا قاطعته : انا صديقتك .. ماتقدر تنكر هالعلاقة
لؤي وعيونه بعيونها : ماعدت اشوفك صديقتي .. نظرتي لك تغيرت " هز راسه " مهما حاولت احط خطوط ماعاد اقدر ابي منك تكوني اكثر من كذا
سارا حبست دمعتها وهي تكمل بضيقة : اتمنى .. والله اكثر من أي شي بهالدنيا اتمنى اكون اكثر من صديقتك , بس ..
لؤي : بس حبي من طرف واحد .. تصير عادي
سارا : لا لاتقول كذا .. مو من طرف واحد انا .. انا
لؤي مسك يدها وابتسم : عادي سارا لاتجبري نفسك .. " كمل يلطف الجو " ههههههه والله انا حيوان حطيتك تحت ضغط بسبب هالمؤسسة لا بارك الله فيها
سارا سحبت يدها من يده وقالت باندفاع : لا تقول كذا ! انا ماناديتك اليوم عشان ارد لك دين .. ولا جالسة اقول هالكلام عشان احس بتأنيب ضمير .." كملت بقهر " لؤي انا بجد بجد احبك بس حاسة طريقنا صعب
لؤي كان احد صفقه لما قالتها .. توسعت عيونه العسلية فوق وسعها ارمش اكثر من مرة : شنـو .؟ عيديها ..
سارا توردت خدودها وقالت بصوت خافت : احبـك ..يعني ماكنت تعرف .؟
لؤي : وكيف بعرف .؟ وانتي تصديني وين ما أجيك .. اعترفت لك مرتين وطنشتيني كيف بعرف !
سارا : بس طريقنا صعب مثل ماقلت لك ... وانا مقدر اتعبك واتعب نفسي بطريق نهاية مسدودة
لؤي : وكيف تقولي مسدودة ! لاتحكمي من نفسك.. وانا مستحيل اتعب بطريق دامك جمبي
سارا كانت عيونها التركوازية تلمع دموع .. خلاص العاطفة تغلب كيف تقدر توقف بطريق الحب اذا اختارها , حضن يدينها الثنتين بيدينه وكمل بعيون تنطق بالصدق : صدقيني مستحيل اتركك مستحيل اتنازل عنك اذا انتي اخترتيني .. انا تو فهمت وش معنى يكون انسان كل حياتك
سارا نزلت دمعة ماقدرت تمسكها .. ايه تحبه كان واضح لها من البداية انها تحبه وحاربت بس حبه كسر حواجزها استسلمت ونزلت حصونها عن قلبها , ليش تفكر كثير ..؟ بتعيش لحظتها ابتسمت وسط دموعها .. ابتسم لها وهو ينزل لمستواها ويترك لشفته حرية التلامس مع شفتها ويسجلون بتاريخ حبهم " قبلتهم الاولى "






لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-17, 06:28 AM   #20

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


" البارت السابع عشر "
/
بعد مرور شهـر من الأحداث /
مستشفى مدينة الملك فهـد الطبية :-
طلع هيثم من غرفة العمليات وهو يطق رقبته بعد إنجاز من انجازات عديدة ... : يعطيك العافية دكتور
هيثم : يعافيك
الممرضة : دكتور نفس البنت كانت هنا من شوي .
هيثم عقد حواجبه بضيق: شسالفتها هالبنت ...؟ موجودة اللحين !
الممرضة : لا راحت .. بس خلال هالشهر جت وسألت عنك يمكن خمس مرات ودايم تكون مشغول
هيثم : ماشي ماشي
كمل طريقة وهو محتار .. خلال هالشهر دايم يجون يقولون له عن شابه تجي تسأل عنه ودون موعد ومو مريضة وسأل غادة
طلعت مو هي وسارا بالكويت ! من هـذي .؟ ووش تبغى !
دكتور : هيثم راح تناوب اليوم بالطوارئ
هيثم : تمام
ممرضة : دكتور هيثم .. اجراءات خروج رنيم .؟
مشى بطريقة لحضانة الاطفال اللي صار مألوف فيها هالفترة وقف عند رنيم اللي صارت صحتها كويسة وكبرت عن اول رفعها بين يدينه وابتسم لها : ها ياخالي مستعدة تطلعين .؟
الممرضة : هههههه راح نشتاق لهالعصفورة كثير
هيثم بمزح : لا ياشيخة فكة من جية امها كل يوم ابثرتني
الممرضة : هههههههههه قلب الأم
, اما عند اسماء رجعت البيت باحباط وصعدت دون كلمة .. هزت ام فراس راسها وهي جالسة وتكلمها وهي متجاهلتها عقلها صافن بعيد .. تنهدت ودقت على فراس : هلا والله
ام فراس ووجهها نور بصوته : ياهلا فيك ومرحبا ومسهلا .. كيفك يمه .؟
فراس : حمد الله كلش تمام , انتي كيفك .؟ واخواني كيفهم .؟
ام فراس تنهدت بضيق : ماشي الحال
فراس باهتمام : وليش الضيقة يا أم فراس .؟ ماشي الحال هذي ماتمشي عندي
ام فراس : وش تبيني اقول يمه .؟ والله صايرة معد افهم انت مسافر ما أشوفك وبدر له هالشهر نوم وسهر وما يداني نحاكيه ولا نقربه مدري وش جاري له .. واسماء صايره فعالم ثاني ما أدري عنها .. حتى انس وياسمين طايرين بجمعات برا البيت واذا جلسوا بالبيت تنكاشوا مع بدر
فراس : وانتي ليش تاركه الرعيه تسيب .؟ فوضى هي ؟
ام فراس : وش بيدي بعد انا .. كل ما حاكيت احد تحسفت اني حاكيته ومافيه شي مضايقني كثر بعدك عني
فراس تنهد : بس .؟ خلاص من بكرة انا عندك
ام فراس ماصدقت : صدق .؟
فراس : ولو .. أهم شي رضاك وانا عندي خاطر اغلى من خاطرك .؟
ام فراس : الله يسعدك .. ويرضى عليك
فراس تغير صوته لعصبية خفيفة : وجاي اشوف وش عندهم الشيوخ كلن نافش ريشة !
ام فراس : لا يمه ماينفع هالاسلوب هد شوي .. اسلوبك هذا اللي يخليهم يتضايقون لاعرفوا انك راجع
فراس : ايه يصير خير .. يله يمه توصين شي ؟
ام فراس : متى بتجي بكرة .؟
فراس : مغرب
ام فراس بلهفة : والله وبتنور الرياض كلها بهالطلة
فراس : يله سلام
سكر فراس السماعة وام فراس لقت لها حاجة تشغلها عن عيالها المنفسين .. ابتسمت بفرح وهي تقوم من اللحين تجهز كلش له .. اكله المفضل من اللحين تسويه جناحه تنظفه بنفسها لأنها تعرفه ممنوع بالنسبة له خدامة تتنفس بغرفته او تقربها
***
بمؤسسة سارا دخل لؤي المكان وهو صار معتاد تواجده بالنسبة للكل وصل لمكتبها وفتح الباب بخفة كانت تكتب بانسجام بوجهها الجدي , ابتسم وهو يطالعها ومشى بخطوات هادية وحط مشروب ستار بوكس جمبها : بخ !
التفتت له سارا وقالت بضيق : يووه لؤي ! كم مرة قلت لك لاتجي بمكان شغلي
لؤي بعدم اهتمام وهو يجلس على الكرسي قدام المكتب : مليون مرة قلتي لي .. بس انتي 24 ساعة بمكان شغلك وانا 24 ساعة اشتاق لك
سارا : ايه بس كذا افقد صورتي كرئيسة .. وبصراحة انت مصدر الهاء واشاعات
لؤي : بجـد ؟ ايش اشاعاته
سارا : تسألني انا .؟ بس انا حاسه كذا
لؤي : عموما جاي اقولك اني يمكن اروح الرياض
سارا بخوف : ليش ؟
لؤي بجدية : والله مالي شغل هنا يعني .. فراس مشغول وحبيبتي تشتغل ع طول وتطردني وش يجلسني يعني ؟
سارا : لا مو قصدي كذا والله ! خلاص براحتك اجلس
لؤي ابتسم : هههههههههه امزح .. بروح اشوف الوالد وبكلمه بموضوعنا
سارا تغيرت ملامحها لضيق واضح : اهاا .. ايش راح تقوله .؟
لؤي : فيه وحده احبها واموت فيها وبتزوجها ولا بقتل نفسي
سارا : هههههههههههه فيلم هندي هو !
لؤي لانت ملامحه بنعومة وقال برومانسية : لازم اقوله من اللحين .. ومقدر اقوله ع السماعة لازم اقابله وماراح اطول برجع
سارا بعدم ارتياح : اوك .. متى راح تروح .؟
لؤي : طيارتي الليلة .. " رفع حاجب " بتشتاقي لي .؟
سارا وهي ترتب اغراضها وتكابر : مو قلت ماراح تطول ..
لؤي : لااا .؟ بس بيمر يوم كامل ماشفتيني ترا
سارا : ايه عادي بكون مشغولة اساسا ماراح احس
لؤي : والله شكلي هونت .. ماراح اقول لأبوي انا احط حياتي على المحك وتصفيق من ابوي وكفوف عشان وحده ماراح تشتاق لي حتى
سارا بتأييد : بجد لؤي .. ليش ماننتظر فترة لحد تقول لابوك .؟
لؤي : تكلمنا بهالموضوع من قبل .. وبعدين انا ماعندي شك انك الانسانة اللي بكمل حياتي معها فليش انتظر ؟
سارا بضيقة : مو عارفة .. مو متطمنة
لؤي : انا متفائل وان شاء الله خير
سارا : اوك .. استنى نطلع نفطر سوا
لؤي : خليها بعدين .. لازم اقابل فراس اللحين قبل اسافر
سارا حطت يدها على خصرها بحمق: بالله ..؟ مين اهم فراس ولا انا .؟
لؤي تنهد بحب : الظاهر فراس بينتظر اجل
سارا سحبت شنطتها : فيه مطعم يسوو وافل بيعجبك
***
بيت نـايف – الساعة 6 المغرب /
رجعت ابتسام من معهدها ..قابلتها غادة بعبايتها ومعصبة : خير ان شاء الله ! طالعة من صبح والسواق حقك مايرد
ابتسام : هدي ايش كل هالعصبية .؟ ليش ايش بغيتي .؟
غادة وهي شوي وتقطع شعرها : ناسيه ان رنيم بتطلع اليوم ! بروح اجيبها
ابتسام ابتسمت : رنيم وهيثم بالطريق لهنا
غادة فتحت عيونها : بجد !! بجد !
ابتسام : ايوه توه كلمني
غادة بقهر : حمد الله والشكر ! وليش يكلمك انتي .. امها ؟!
ابتسام : كلمك كلمني كلها سوا .. يله عاد افصخي عبايتك مافيه طلعه
غادة فصختها بحماس ورجعت تجلس بالحديقة عند البـاب بتنتظره ماراح تدخل : ...........
اما ابتسام صعدت لغرفتها فوق ورمت عبايتها وبدلت لبسها للبس بيت مريح .. جلست على التسريحة تلم شعرها وانتبهت على صورته بالكومدينة بعباية التخرج مع مجموعة من الشباب ماعرفتهم ويضحك من قلب , طالعت التقويم : مر اكثر من شهر .." تنهدت " ولمت شعرها بسرعه ونزلت ليش تفكر فيه .؟ اذا هي تدق مايرد ومطنش خلاص بالطقاق !
اول مانزلت سمعت ضجة عند الباب ابتسمت وهي تشوف رنيم بيد غادة .. ماكان لايق ما كأنها ام شايله بنتها : ههههههههههه بصراحة غدو مو لايقة عليك الأمومة
هيثم : هههههههههههههههه تو أقوله لها !
غادة وهي تبوس رنيم : رايك البايخ انتي وياه احتفظوا به لنفسكم
ابتسام : بصراحة بمناسبة طلعة رنيم انا بسوي حفلة ماصارت !
غادة بضيق وحزن بوجهها : لا ابتسام واللي يعافيك لاتسوي حاجة !
ابتسام : هاو .؟ غريبة من متى تكرهين الفشخرة انتي وهاالعلوم ..؟
غادة : لأن مافيه احد يخصني وبيحضر عشان رنيم .. بجد ابتسام تحبيني لاتسوي شي , اللي بيحضروا كلهم اهل زوجك وبيجو عشانك يكفي اني ساكنة عندك اعفيني
ابتسام ماحبت تضايقها بهالموضوع اكثر : خلاص حبيبتي ولا يهمك .. بس انتظري بسوي احلى عشاء بمناسبة العصفورة , هيثم راح تتعشى معنا ترا !
هيثم : لا لا .. جيت اوصلها وراجع
ابتسام : ياشينك .. اجلس تعشى وربي مشتاقين لك
هيثم : بعدين ابتسام فرصة ثانية ..
ابتسام : اوك في امان الله
قربت ابتسام من غادة وهي تطبع قبلة على خد رنيم : يااقلبي تجنن
غادة تنهدت : مو مصدقة انها بين يدي خلاص وبتجلس معاي
ابتسام : قولي حمد الله
غادة ضمتها ودخلت لداخل : حمد الله .. يله بدخل لا تبرد
***
اثناء مابدر جالس بملل والجـوال بيده يلعب به .. والفيلا مكتظه بهالوقت كالعادة .. وقت السهرة زفر دون نفس
: شفيك بدر كانك لك فترة الدنيا ع راسك !
بدر زاد من حدة تأففه : افففففففففف !
: شفيك خالد مشتاق لي اعذره !
التفت بدر للصوت ... وابتسم من قلب وهو يشوف نايف عند الباب وقف وسلم عليه : ايا الخسيس ! متى جيت ؟
نايف : هههههههههههههه والله وصلني خبر ان بعض الناس لو ابعد عنهم اكثر ماتوا من الشوق
بدر : سلامتك هذي زوجتك مو انا ترا !
نايف جلس : هههههههههههههههه وانت شفيك ضـايق سلامات .؟
بدر : ابد مافيه طفش وزهق وضيقة خلق .. والله فكرت اجيك هناك لما عرفت ان المدام رجعت
نايف : ايه .؟ وليش ماجيت طيب
بدر : ما أدري ماضبطت
نايف : ماوراك سالفة لو جاي كان فليناها
اجتمعوا الشباب حول نايف يسلمون عليه ويدردشون معه وسوالف ومغامرات هالرحلة كيف كانت .. والسهرة طويله
***
الكـويت /
ضرب لؤي جرس جناح فراس .. فتح فراس الباب , لؤي ببشاشة : تصدق زمان ماجيت شقتك !
مشى فراس لحد غرفته الواسعة الأنيقة بلونه المفضل " الأبيض " وشنطته على سريره ويرمي اغراضه المهمة فيها .. جلس لؤي ع طرف السرير : بتسافر اجل .؟
فراس وهو يرتب اوراقه بشنطته : بكرة
لؤي : ماقلت لي كان أأجل طيارتي لبكرة معاك
فراس : متى رايح أنت .؟
لؤي : اللحين بعد ساعة
فراس : طنشها واحجز بكرة
لؤي : لا خلاص حجزت وبروح .. شعندك بالرياض ؟
فراس : مشتاق للوالدة ورايح اشوفها
لؤي : الله يحفظها .. " تنهد " و أنا رايح اقول لأبوي
فراس وقف عن حركته والتفت للؤي : رايح عشان تقوله .؟
لؤي : ايه .. لازم اقوله من اللحين
فراس رمى اوراقه ع جنب و تنهد وجلس على كرسيه : لؤي .. من اللحين خذها مني ابوك ماراح يقتنع
لؤي : وليش لا ..؟ لاتحكم وتتشائم انا ماتوقعت اهلي يزوجوني او يزوجون نايف وحده فقيره وهذي زوجة نايف ! يمكن يفاجئونك
فراس : هالمرة ماراح تحصل معجزة ويفاجئونك ... تدري شلون سو اللي تبغى .. ماراح يعجبك كلامي ولا راح يعجبني كلامك فنسكت احسن !
لؤي : ماراح توقف جمبي يعني .؟ تعرف ابوي كلمتك عنده غير
فراس : قول الله يستر ما أقلب راس عمي عليك
لؤي بقهر : رجاء فراس ماراح توقف معي لا تتدخل اجل !
فراس : يكون احسن كمان
لؤي تنهد بضيق ووقف بطريقه لبرا : اشوفك بكرة اجل
طلع وفراس رمى بالتيشيرت بيده على الجدار وخلل يده في شعره بضيق وهو في داخله هالشهر ضايق على حالة لؤي .. ضايق لدرجة محد يتصورها رغم انه ماوضح للؤي قدام قناع البرود حقه
***
الصبـاح – 8 /
صحت ابتسام من النوم .. وبدلت لبسها ولبست عبايتها , وقت معهدها كل يوم نزلت وهي منتعشة بتسوي فطورها وتلعب مع رنيم قبل تطلع هالشهر عاشت احلى ايام عمرها مع غادة بهالبيت والعز اول مانزلت مرت على غرفة غادة حصلتها نايمة بسابع نومة ورنيم فاتحة عيونها بسريرها بس ساكته .. ابتسام : ياحياتي الهادين
طبعت بوسة على خدها وطلعت لكن وقفها صوت بكاها .. : هههههههه يعني انتبهتي احد صاحي خلاص ماتجلسي
حضنتها بين يديها وهزت غادة : غغدو
غادة تحركت بضيق بنومها : هممم
ابتسام : غااادة قومي بنتك صحت !
غادة : .....................
ابتسام : مالت قال ايش قال الامومة لايقه علي ... قومي بس !
غادة : افف ابتسام شتبين اتركيني انام .؟
ابتسام : مو وقته نومك غادة عندي معهد وتأخرت وبنتك صاحية اتركها تبكي يعني
صحت غادة بكسل : اكيد انتي صحيتيها !
ابتسام : والله كان صاحية من اول ..
غادة بعصبية : هاتيها بس اقص يدي لو ماكنتي مصحيتها
ابتسام مالها خلقها طلعت بسرعة السواق له فترة برا .. اما غادة طالعت رنيم بضيق لكن ماطولت ضيقتها ابتسمت مباشرة محد يقاوم البراءة : ياحبيبة قلبي وعمري وروحي ... اااه احببببببك.." ابتسمت رنيم بنعومة " بتوقفي قلبي انتي بتوقفيه !!
تنشطت غادة فخذت رنيم معها للحديقة عشان شمس الصباح مفيدة لها .. جلست على الكرسي الخوصي الهزاز ورنيم بحضنها , انتبهت للباب ينفتح : ابتسام وش نسيتي ..؟
بلعت العافية وهي تشوف الشخص الطويل الأسمر الجذاب داخل البيت وبيده مفتاح .. عقلها عجز يحلل " حراامي .؟ " اما نايف انتبه للصوت عقد حواجبه وهو يشوف شابه نحيلة بشعر طويل لخصرها مفتوح بطبيعته المتموجه واللمحة الحادة وبجامة فضفاضة وبيدينها رضيعة وقف يطالعها وعلى وجهه علامات استفهام : .............!!
غادة بلعت ريقها ورجلها مو شايلتها : آآآ ............... مممن .. انت ...؟
نايف : شنو منو أنت ..؟ انتي اللي شتسوين في بيتي .؟
غادة " نااااااايف !! الكلبة ابتسام ماقالت لي انه جاي " نزلت راسها وهي مو عارفة شتسوي : ............
نايف : انتي شغالة جديدة .؟
غادة بقهر : شغالة بعينك !
نايف " اوف من هالملسونة ! " ابتسم : انتي ميـن ماقلتي لي .؟
غادة : انا .. انا اخت ابتسام .. معليش تعطيني ظهرك
نايف ابتسم : اهاااا اخت ابتسام مالك اسم ؟
غادة : ............................
نايف : انا نايف .. وإنتي .؟
غادة بضيق : غادة وممكن تدخل لو سمحت عشان ادخل !
نايف : عاشت الاسامي والله... شفيك على اعصابك غادة .؟ خلاص دامك اخت ابتسام حسبة اختي ان شاء الله .. الا وينها ابتسام .؟
غادة لعنت نفسها اللي ماخذت طرحتها الرجال فالها بجد : ................. بالمعهد
نايف : اها , اوك انا صاعد لفوق كاس قهوة لو سمحتي
غادة " يوصيني !! ليش كل الناس يشوفوني خدامة ما أفهم " : ...........
نايف وهو يشوف وجهها يكشر : هههههههههه اذا يضايقك وصي الخدم وبالمرة قولي لهم ينزلون اغراضي من السياره
صعد لفوق .. وغادة جلست مصدومة بمكانها وش هالمخلوق ! تو تفهم ابتسام لما قالت لها انه غريب اطوار !! خذت رنيم وركضت لغرفتها وقفلتها عليها مليون مرة وحطت طاولة قدام الباب ومسكت جوالها تدق على ابتسام مافيه رد !! : يالله يا ابتسام وينك ..!!! تعالي تفاهمي مع رجلك بموت وش هالوضع
دق جوالها " ابتسام " ردت بسرعة : الو ابتسام الحقي !
ابتسام : بسم الله شفيك ؟
غادة : ماقلتي لي ان زوجك رجع ليه !
ابتسام : هاه .. نايف رجع .؟
غادة : بسرعة تعالي البيت بلا معهد بلا بطيخ هالمجنون بيجلطني ناوي يتقهوى معي !
ابتسام بصدمة : هو بالبيت .؟!
غادة : اييييييه .. تخيلي طلعت للحديقة فجأة دخل ويسولف و ... خلاص والله لو ماتجين لاهج من بيتك
ابتسام : جايه
سكرت السماعة وهي ضاغطة عليها .. رجع وماقالها يعني ! لا وبأي حق يسولف مع اختها وقح يسولف مع الوقحات مثله اوك بس اختي ..؟! دقت مباشرة عليه مافيه رد ! ماشي ماشي طلعت مع السواق وطنشت المعهد ..
***
بيت أبو نايف /
دخـل لؤي البيت وسلم على امه وابوه : حمد الله ع السلامة
لؤي : يسلمكم يارب ..
حمل فهد بين يدينه وجلسه على حضنه وجلس : وكيفكم ؟
ام نايف : حمد الله ..شخبار الشغل يمه .؟
لؤي ماحب يقولهم انه عطالي اللحين : ماشي ... قلت اجي يومين اشوفكم
ابو نايف : ماكان له داعي .. كان جلست عند شغلك ولاحق على شوفتنا
لؤي : شفت فراس بيجي قلت ايش يجلسني اجي انا كمان
ابو نايف : فراس بيجي .؟
لؤي : ايه بيوصل اليوم .. فين ميهاف مو شايفها .؟
ام نايف : تحصلها نايمة اكيد
لؤي : اجل انا بصعد كمان انام لي شوي من امس مو نايم
ام نايف : متى نصحيك .؟
لؤي : عصر ان شاء الله
ام نايف : بتنام من صبح لعصر !
لؤي : ماتدري قد ايش فاقد النوم اتركيني
اول ماصعد فتح جواله ماحصل رسالة منها ولا اتصال جلس بقهر الظاهر انها ماراح تشتاق له صدق .. وصار فاهم خلال هالفترة انها ماتعلن حبها حتى لما اعترفت له معاملتها له زي اول .. ابتسم بشوق وهو يتذكرها وارسل لها :
أحبك فوق ماتتصور وقد الدنيا وأكثر .. أحبك قد ما احلفلك : على غيابك انا مقدر !
وصلت الرياض حياتي <3
وصله ردها مباشرة : حمد الله على السلامة :$ , ادق ولا مشغـول .؟
لؤي طنش النوم مايعيف سوالفها ودق مباشرة وتنهد بشوق : من اللحين اشتقت لك !
سارا بضحكة خجولة :ههههههههه .. انت فين .؟
لؤي : بغرفتي .. شوي كذا وانام
سارا : ومتى راح تقـوله .؟
لؤي : انتظر الفرصة المناسبة .. اللحين بنام مافيني حيل اتكلم معه وقت اشبع نوم واصحى بقوله
سارا بضيق : اوك .. رد لي خبر اهم شي
لؤي : ايش قاعدة تسوي .؟
سارا : بالدوام طبعا
لؤي : ههههههههه استانسي ماني موجود ازعجك اليوم
سارا : لا تخاف مستانسة .. حيل بعد !
لؤي : قدها .؟
سارا : هههههههههههههههههه لا لا .. والله بشتاق لازعاجك لاتطول
لؤي : لسى بتشتاقي ..؟ ما اشتقتي للحين يعني !
سارا : يوه لؤي .. بالله روح نام هذا وانت نعسان جالس تحاسب على الحرف
لؤي : هذا انا جالس انام .. سولفيلي لحد ما انام
سارا : مقدر ابي اخلص شغلي
لؤي : اقول انا بسكر مامنك فايدة فالدوام انتي .. اذا طلعتي كلميني
سارا : ههههههههه اوك نوم العافية
سكر لؤي السماعة وغط بنومة مرتاحه .. بهالشهر اكتشف انه يعشق ترابها مو بس يحبها
***
وصلت ابتسام البيت دخلت ماحصلت احد .. طقت على باب غادة سمعت شهقتها : غادة افتحي انا ابتسام
فتحت مباشرة : اخيرا جيتي !
ابتسام : فينه ..؟
غادة : ايش عرفني من صعد وطلب القهوة ماشفته !
ابتسام طالعت الدرج : اوك ارتاحي خلاص جيت .. بروح اشوفه
صعدت ابتسام كان باب الغرفة مسكر فتحته كان نايم بعمق .. فتحت الأنوار وتوجهت له وسحبت الغطا : نايف !
نايف وهو لسى نايم : هممممممممم
ابتسام تكتفت : ممكن تصحى شوي بكلمك !
نايف مازال مغمض : اسمعك ..
ابتسام : اولا حمد الله ع السلامة ! ليش ماعطيتني خبر .؟
نايف : نسيت ..
ابتسام : بالله ..؟! وليش كل هالفترة ماترد على مكالماتي .. من شوي حتى دقيت عليك مارديت !
نايف : مدري
ابتسام حست بكمية برودة نايم اساسا وهو يكلمها : وايش هالفلة جالس تسولف مع غادة !
نايف غطى عيونه بيديه بضجر : اففففففففف ابتسام .. بالله طفي الليتات واطلعي برا وسكري الباب
ابتسام ( بالله هذي نفسية واحد راجع من المالديف !! ) طلعت لبرا وشغلت كل اليتات بطريقها وفتحت الباب على اخره وطفت التكييف وطلعت .. اما نايف تافف بقرف وقام بكسل وطفى الليتات وسكر الباب وشغل التكييف !
نزلت ابتسام ودخلت غرفة غادة وجلست بقهر .. غادة : شصاير .؟
ابتسام : مافيه شي
غادة : ايه وش قالك .؟ معقولة ماعطاك خبر انه جاي الرياض
ابتسام : اقول غادة قومي نطلع نتغدا برا
غادة : لا ابتسام مقدر مافيني حيل ... بس .. بما ان نايف رجع انا مقدر اجلس هنا
ابتسام بعصبية : كلام فاضي .. بتنثبري هنا ! وهوا طقاق يطقه انتي الداخلة وهوا الطالع
غادة : لا ابتسام بجد فشلة
ابتسام : لاتجالديني مافيه طلعه .. انا بقوم اصلح لنا غدا حدي جويعة
غادة سكتت لان ابتسام اذا عصبت ماتتجادل ..
***
بيت أبو فراس /
كانت اسماء تتمشى بغرفتها وهي تتحلطم : مشغول .. مشغول .. مشغول .. غرفة العمليات .. مو موجود .. اجازة .. مشغول .. مشغول !!! وبعديييييييييييين ؟!
ارتمت بجسمها على الكرسي بعصبية وقالت بقهر : ليش مشغول لهالدرجة ..؟
: اسماء !
اسماء : خير !!
ياسمين : امي تقول تعالي ابيك
نزلت اسماء .. ام فراس : وش كل هالجلسة بغرفتك مانشوفك !
اسماء : هلا يمه شبغيتي .؟
ام فراس ابتسمت : فراس بيجي بعد المغرب !
اسماء طالعت الساعة 5 : وليش ماقلتو لي من بدري !
ام فراس : وانتي تجلسين معي عشان اقولك .. المهم هذا علمتك مافيه طلعه اليوم يعني .. وبدر وينه .؟
اسماء جلست : لا تحاولون ماراح اروح لغرفته اناديه .. صاير يخوف هاليومين
ام فراس : قومي بس من يروح هجل ياسمين هالمسكينة .؟
اسماء : ايه تروح ياسمين .. اجل انا الكبيرة اقوم وهي الصغيرة ؟
انس : اصلن بدر مو موجود .. طلع قبل شوي
حاولت ام فراس تدق عليه لكن مافيه رد : مايرد
اسماء : احسن قلعته .. صاير هالايام ماينطاق يجلس وراه
ام فراس : ماعرفتي وش فيه طيب .؟ نفسيته مو عاجبتني
اسماء : لا ما عرفت .. وش جايبه فراس غريبة ..
ام فراس : انا طلبت منه يجي .. اشتقت له وبشوفه
اسماء : الله يهداك يا يمه ليش قلتي له .. كان خليتيه وراه
ام فراس بعصبية : عيب ! اخوك الكبيرة ذاه
اسماء تنهدت بضيق .. مع جية فراس مستحيل تطلع كل شوي المستشفى تشيك زي أول : .......
***
بيت نـايف – بعد اذان المغرب /
كانت ابتسام بالمطبخ تصلح لها ولغادة قهوة .. انتبهت لأنفاس وراها وقبلة تنطبع على كتفها : هلا بالزوجة المعصبة
كملت شغلها ببرود : ...............حمد الله ع السلامة
وقف نايف قدامها وهو لابس واضح بيطلع وتفصلهم طاولة المطبخ : يسلمك ......" طالعها من فوق لتحت بلبس الدوام تنورة وبلوزة ومسحت الميك اب وشعرها ملموم أي كلام وشكلها عشوائي مرة " بالله كذا تستقبلي زوجك اللي زمان ماشفتيه .؟
ابتسام توجهت للثلاجة وتحط الكيك بالصحن : والله لو تبي استقبال كان رديت على جوالك , او على الاقل عطيت خبر قبل تجي !!
نايف اخذ قطعة من الكيك : اختك للحين موجودة .؟
ابتسام : ايه
نايف : ايه ولمتى .؟
ابتسام : لاتفهم غلط هي مو جاية زيارة بتسكن عندي
نايف : للأبد يعني .؟
ابتسام هزت كتوفها : يمكن
واخذت الصينية وطلعت .. اما نايف ما أهتم كثير يفكر حتى اذا هي زعلانة او لا طلع مباشرة
***
نزلت ميهاف من غرفتها .. فتحت عيونها وهي تشوف لؤي جالس مع امها وابوها : لؤي !!!
لؤي التفت لها : هههههههههههههههههه هلا بخرج النوم
سلمت ميهاف عليه : متى جييت ليش ماقلت لي .؟
لؤي : من صبح وانا هنا .. جيت ونمت وشبعت نوم وصحيت وصليت وانتي بغرفتك
ميهاف : هههههههههه لو عارفة انك موجود طلعت
ام نايف : وحنا مانسوى تجلسين معانا يعنــي .؟
ميهاف : مين قال كذا ماما بس بجد مفروض عطيتوني خبر ان لؤي موجود
لؤي : ماصار شي هذا انتي عرفتي
جلست ميهاف جمبه : ايه وشخبارك ؟
لؤي : في أحسن حـال .. وانتي كيفك ؟ قالو لي خلصتي الصيفي
ميهاف : هههههههههه ايوه مو مصدقة .. بتطول هنا ؟
لؤي : لا ما حطول .. راجع باقرب فرصة للكويت
ميهاف بقهر : وليش جاي طيب اذا ماحتطول ؟
طالع لؤي ابوه وهو مو يمهم يشرب قهوته ويطالع الأخبار .. بلع ريقه لازم يقوله وقدام امه احسن يقولهم كلهم مرة وحده : يبـه
التفت له ابو نايف : هلا
لؤي : ابي اقولــك ..
قاطعه دخول نايف البيت شهقت ام نايف : نويف !!
نايف وهو مروق : ياعيون نويف انتي
ام نايف بعصبية : عيونه طل .. عيونه وهالشهرين كلها حتى مارفعت السماعة !!
نايف : روقيني يمه تو خالص من ابتسام ونهى
ابو نايف : حمد الله ع السلامة !
نايف : يسلمك .. ههههههههههههههههه الله الله لؤي هنا من متى ؟
لؤي : تو اليوم
ميهاف : هههههههههههه يمه فجأة كلكم هنا
ام نايف : ومن متى جاي ؟
نايف : امس الليل .. بس انشغلت مع الشباب ثم رحت انام وعقبها جيت
ميهاف :حرام عليك نايف ليش ماترد ع جوالك .. زوجتك مسكينة اول ماوصلت ماعرفت حتى بيتكم وين
نايف : مشكلتها محد قالها ترجع لحالها
ام نايف : هي غلطانة بس انت بعد غلطان ! كان رفضت وخليتها عندك مالك كلمة !
نايف : لا اعفيني .. لا أقولها لا ولا تقولي لا كلن يسوي اللي يريحه
لؤي تنهد الظاهر مايمدي يفتح الموضوع وسط سوالفهم مع نايف ..
ام نايف بحماس : ابسوي عزيمة قريب لك ولابتسام بمناسبة رجعتك
نايف : سوي لها لحالها انا مالي خلق
ام نايف : مو بكيفك ! تعال احضر ماراح تموت
ابو نايف : والله اليوم بركة مفروض صدق نسوي عزيمة ماحصلت لؤي ونايف وفراس مرة وحده رجعوا كلهم
نايف برواقة : ايه ميهاف شخبارك ..؟ وراك متهاوشة مع خطيبك الله يصلحك !
سكتت ميهاف خصوصا ان الكل يطالعها ماقالت لاحد طول هالشهر ... يافشلتها قدام ابوها
ابو نايف : شنو ! شنو هالهوشة !
ميهاف : مافيه شي يبه نايف يخرف
ابو نايف بحدة : ميهاف وش صــاير .؟
نايف : اوف .. كأني سويت مشكلة .؟
ميهاف طالعته بقهر .. وش بيطلعها اللحين من ابوها : ..................
ابو نايف رفع صوته : ميهاف !
ميهاف : قلت لك يبه مافيه شي .. ايش عرفني اسال نايف مو هو اللي يقول
ابو نايف : ماشي ماشي بسأل نايف ... "التفت لنايف بحدة " نايف !
نايف : هاه .. لا ترا ماوراي سالفة شفت بدر معصب قلت اكيد هي مزعلته
ام نايف طالعت ميهاف اللي نزلت راسها تهرب من نظرات ابوها : ....................
نايف : شفيكم انتو ! كملو كملو سوالفكم وتخطيطكم ايه تقولون العزيمة من بتعزمون ..؟
ابو نايف طالع بميهاف لفترة ثم وقف : انا رايح للشركة .. لؤي الحقني
لؤي تنهد : ان شاء الله
اول ماطلع طالعت ميهاف نايف وقالت بعصبية : خير ان شاء الله ! مبسوط حطيتني بهالموقف مع ابوي
ام نايف : شالسالفة ! وش مغبره ياميهاف .؟
ميهاف وقفت صاعده لفوق : ولا شي ! خلي نايف يقولك السالفة واضح انه فاهم اكثر مني
ام نايف طالعت نايف اللي جالس يغسل تمرة وياكلها : شنو تطالعيني .؟ مالي دخل اذا كل واحد زعل من نفسه
ام نايف : هذا وانت تو راجع ماخليت العائلة تجتمع ع القهوة هججتهم كلهم !
نايف مسك يدها : وحنا وش نبي بهم ..؟ انا وانتي مانكفي
ام نايف طالعته بنص عين : تعال قولي .. شخبارك مع ابتسام ؟
نايف : وش هالسؤال .؟
ام نايف : اخاف مو عاجبتك بعد !
نايف : انا قلت شي ! مو كأنك ودك تتهاوشين معي دون داعي .؟
ام نايف تنهدت : والله مو اتهاوش ولا شي .. بس مابي اللي صار مع نهى يتكرر
نايف حاس بفمه : تبين الصدق يعني والله نهى كان فلاوية اكثر .. انا مدري وش لقفني وطلقتها والله كان طيبة المخلوقة
ام نايف : تو تفزع تتحسف ! هاه وليش طلقتها اجل ؟
نايف : ههههههههههههه تصدقين نسيت ! بجد انا ليش طلقتها مافيها سبب يخليني اطلقها !
ام نايف مسكت راسها : حسبي الله بس .. انت صاحي انت .؟
نايف : استني يمه والله جالس احاول اتذكر !
ام نايف : خل مني نهى راحت خلاص .. انتبه هالمرة واثقل كلمتك لاتنطق الا بعد ماتفكر والله والله يانايف لو تطلقها ماني امك ولا اعرفك
نايف : لا تخافين حتى لو مو عاجبتني ماراح اطلقها .. ماني ناقص ترمين بحلقي حرمة ثانية بعد
ام نايف : بارك الله فيك
نايف : يله انا طالع اللحين مواعد العيال
ام نايف : لاتنسى ترا العزيمة بكرة .. وعط ابتسام خبر
نايف : كلميها انتي اخاف انسى
ام نايف حست برضا انه فهم فكرة ان الطلاق مو حل .. خلاص تقدر ترتاح من همه اخيرا .؟
***
بيت أبـو فراس /
دخل فراس البيت وضم امه وباس راسها : ليش الدموع اللحيـن .؟ خلاص هذا انا جيت
ام فراس : مو بيدي ياحبيبي .. الله لايحرمني هالطلة
فراس ابتسم : ولا منك يارب
سلم على أنس وياسمين .. طالع ام فراس : فين اسماء وبدر .؟
ام فراس : اسماء داخل موجودة .. وبدر ما أدري طالع كالعادة
فراس وهو يدخل : اها
ام فراس بقلب ام : ياليتك تجلس هنا على طول
فراس : خلاص يمه هالحكي يضايقني ويضايقك .. انا موجود اللحين وهذا المهم !
نزلت اسماء من فوق وابتسمت : فرااااس .. هلا والله بالشيخ
فراس رفع حاجبه : لا .؟ كان جلستي وراك
اسماء : شاسوي كلمتني ميهاف وانشغلت ولا كنت انتظرك معهم
سلم فراس عليها وجلس على الأريكة .. ام فراس طالعت اسماء : اسماء دقي على بدر شوفي وينه
فراس : لا لا لاتدق عليه ولا شي .. " طالع اسماء " اسوم خلصتي الصيفي .؟
اسماء : ايه خلصت
فراس : متى حابه سفريتك أجل .؟
اسماء : سفريتي !
فراس : مو انتي تبين تسافرين .. خلاص قرري متى ووين واعتبريه صار
اسماء وقفت بحماس : صدق ..؟؟ صدق !! صدققق !!
فراس : أيـه مو انا وعدتك اخر مرة
اسماء : ايه ع بالي نسيت
ام فراس : اختاري مكان صاحي عاد
اسماء : ااااااااا قلبي بيوقف خلاص ... وين وين اللابتوب اسوي بحوث وافكر فين اروح !!
راحت طيران لفوق تسوي بحوثها .. ام فراس التفتت لفراس : ليش عطيتها وجه كذا .؟ بتوديك اللحين لآخر الدنيا
فراس وقف : انا صاعد ابدل .. العشاء لا يتأخر واللي يعافيكم
ام فراس : ان شاء الله

***
بيت نـايف – الساعة 2 ونص /
كانت رنيم بسريرها وغادة تهزه وراسها مصدع : يالله يا ابتسام خلاص مابي يعني مابي !
ابتسام : مو بكيفك .. هي عزمتني وعزمتك وبتروحين يعني بتروحين
غادة : اففففففف .. ورنيم مقدر اتركها
ابتسام : لا تتركيها تروح معنا
غادة : يالله يا ابتسام بنتي تعبانه يعني صعبة والله اوديها هناك وحوسة
ابتسام : لا حوسة ولا شي ومافيه نقاش
غادة تنهدت بضيق : زين ..
ابتسام : تصدقين فيه فستان يجنن لرنيم متحمسة اشوفها فيه .. خليها تلبسه بكرة
غادة رفعت حاجبها وهي تطالع ابتسام : اقول خلي منك لبس رنيم .. ترا زوجك موجود والساعة 2 مو كأنه مفروض تبدلي هاللبس اللي انكبت عليه الصلصة
ابتسام : ماراح يجي الا صبح عارفته
غادة : ايه وانتي ايش خسرانة قومي تزبطي لحد ما يجي
ابتسام : مالي خلقه .. واساسا بروح انام بكرة وراي دوام
غادة شهقت : بتروحين !
ابتسام : ايه يكفي اليوم طلعت
غادة شوي وتبكي : وبتتركيني لحالي .. وزوجك !!
ابتسام : اساسا بيرجع بينام .. وانتي سكري عليك الباب وماحيصير شي
غادة بقهر : سوي له قهوة قبل تروحين الدوام .. لايمون علي ويوصيني مرة ثانية
ابتسام وهي طالعة : هههههههههههه اوك
طلعت ابتسام وغادة سكرت الأنوار ونامت وهي تتأمل المخلوق الملائكي جمبها
***
بسيارة نايف : ترا سويت لك مشكلة مع الوالد
بدر بضجر وهو سادح الكرسي ومسترخي : وش مشكلته .؟
نايف : قلت قدامه انك متهاوش مع ميهاف
بدر فتح عيونه : نعععععم !
نايف دون اهتمام : ايه يعني اذا قالك شي كذا ولا كذا هذا انا عطيتك خبر
بدر : وانت على أي اساس حطيتني متهاوش مع ميهاف ؟!
نايف هز كتوفه : كذا حسيت
بدر : يلعن ابو احساسك البايخ ياشيخ !! والله لو يكلمني لأحطها فوق راسك
نايف : هههههههههه يفداك راسي حط كل مشاكلك فيه
بدر : ايه .. وعلى أي اساس حسيت هالاحساس .؟
نايف : مايبي لها انت اخلاقك قافلة وميهاف اخلاقها قافلة .. متهاوشين
بدر بهمس : اها اخلاقها قافلة , لها وجه كمان
نايف برواقة : تصدق يابدر شفت لك بالمالديف سمكة غير شكل .. اكبر سمكة اصيدها بحياتي
بدر : اقول انت شخبار الزواج معك ..؟ توقعتك تكون مقفلة معك بس كأن امورك تمام
نايف : وليش تقفل معاي .؟ بصراحة يعني ابتسام هذي اعجبتني متفهمة جدا ... من وصلت ماجلست معها الا دقيقتين قبل اطلع من البيت ! وحتى اتصال ما أتصلت مو نهى اول مايمدي اوصل الباب تدق فينك !
بدر عقد حواجبه : غريب انت .. يعني بالله مبسوط ان زوجتك مطنشتك ومو مهتمة فيك
نايف : وانا ايش بستفيد من اهتمامها ..؟ خلها بحالها احسن خصوصا انها يعني افكارها معقدة شوي
بدر كشر : اتخيل اتزوج ثم ما تسأل عني بعد .. اسوي لها سالفة ماصارت
نايف : حبيبي انا عندي قاعدة .. تثيرين اهتمامي اجلس معاك تطفشيني الله يستر عليك .. بس اذا ماتقدر تثير اهتمامي تصير ذكية وتخليني براحتي
بدر : ايه بس حتى اذا كانت تاركتك اللحين ترا مصيرها البنت تحس .. وتبي رايي تطنشيك هذا عيب وبينقلب عليك بعدين
نايف وقف قدام بيت ابو فراس : تفضل وصلنا
بدر نزل : يله شكرا على التوصيلة
دخل بدر البيت حصل كلش هدوء البيت سكون مرة على غير العادة .. بالعادة هالحزة لسى سهر غريبة شعندهم , صعد لغرفته وقبل ينام مسك جواله ماحصل منها أي مسج او اتصال مر شهر للحين وماصار بينهم غير مكالمة فاشلة لتصحيح الأمور غير انها زادت الطين بله وبس , فتح حساباتها بمواقع التواصل الإجتماعي مافيه شي مهم غير لفت انتباهه تغريدة غردتها قبل ساعة بالتويتر :
" في تعاسة النساء .. فتش دائما عن الرجال ! "
كشر بقهر لها وجه تشوف حالها مسكينة .. سكر الجوال وهو يفكر وتفكيره امرضه بنظره مافيه شي يسوى كل هالزعل صدق البنات حساسات بشكل مريض ..؟ يعني ايش صار بالله فتحت نقاش مريض وزعلت من حالها تنهد هذا حاله هالشهر كل يوم يفكر مليون مرة وش صار وكيف صار وليش صار ويوصل لنفس النتيجة " هو ماغلط "
***
صحت ابتسام على المنبه وسكرته .. طالعت مكانه بالسرير مارجع للحين ..تذكرت كلام غادة امس وابتسمت بسخرية : قال ايش قال اكشخي !
بدلت لبسها وتجهزت وجلست على التسريحة تزبط مكياجها وشعرها .. انفتح باب الغرفة بهاللحظة رمته بنظره بطرف عينها ورجعت تطالع التسريحة .. نايف : صاحية .؟
ابتسام وهي ترسم كحلها : شو شايف انت .؟
نايف وهي ينزع بلوزته ويرميها : صاحية , الظاهر نظامنا معاكس حنا
وقفت ابتسام ورتبت مكياجها بشنطتها واخذت عبايتها وبطريقها لبرا : الظاهر
نزلت لتحت حست بقهر .. حتى ما سألها لوين .؟ عادي يعني مايهمه ! وش تتوقع منه وهو كان راح يتركها تروح مع رجال تتمشى بالمالديف لحالهم .. تنهدت بيأس فعلا شخصية ميؤوس منها ونزلت وبطريقها مرت غرفة غادة كانت نايمة سكرت الباب بهدوء وطلعت لدوامها .. حمدت ربها على هالدوام ولا كان ماتت حرة مع هالمتبلد
***
بيت أبو نايف /
كان لؤي صاحي بدري وبسيارته والسماعات باذنه .. : لا للحين ماقلت له
سارا تنهدت : ليش للحين لك من امس معاه .؟
لؤي بضيق : ما أدري ماتضبط الفرصة .. عموما الليلة ان شاء الله بكلمه وبرجع بكرة
سارا بضيق : اوكـ .. ايش قاعد تسوي .؟
لؤي : موصيني ابوي لكم شغلة رايح اخلصها
سارا : ههههههههههه الظاهر انت نظام الذرب المطيع ببيتكم
لؤي : عندك شك اني ذرب يعـني .؟
سارا : ههههههههههه لا .. بس كل مرة اكلمك تكون توصل امك موصيتك ميهاف .. موصيك ابوك موصيتك عمتك
لؤي : هههههههههههه لأن كل العائلة عارفة اني الوحيد اللي ماراح اردهم
سارا : مو قلت لي عمتـك عندها ولد .؟ اخر مرة كنت توصلها كمان
لؤي : عبد المجيد .؟ مسكينة تدق عليه مايرد رحمتها ففوصلتها
سارا تنهدت : فديت الذرابة انا
لؤي برومانسية : ماتفدي انتي تنفدي
سارا وردت خدودها بنعومة صوته الحالم يلمس قلبها مباشرة : اوك حياتي انتبه للطريق .. انا حسكر
لؤي فهم انها استحت : هههههههههه اوك حسكر , بالتوفيق باجتماعك اليوم
سارا : باي
سكر لؤي وتنهد بضيق .. امس كله يحاول يكلم ابوه بالموضوع ماتضبط معه يدخل عليهم احد او ينشغل او ... ظروف عديدة تمنعه ! لازم يقوله بأقرب فرصة ..رغم انه اليوم جمعة كبيرة لنايف بالكاد بيلقى وقت ..مسك جواله ودق على فراس بس مافيه رد .. اتصل مرة ثانية لكن مافيه رد تنهد اكيد نايم ! اذا رجع الرياض صار خيشة نوم
***
عند خيشة النوم .. انطق باب غرفته فتح عيونه ببطء وطالع الساعة 3 عصر : فراس يمة قوم .. الغداء جاهز
فراس بكسل : صاحي .. صاحي
جلس بكسل وسحب جواله وهو يفرك عيونه .. 45 اتصال من عدة اشخاص تنهد ورمى بجواله وقام يتوضى ويصلي ويبدل .. لبس ثوبه ورتب شعره الفحمي الكثيف ونزل ... ام فراس : كل هذا نوم
اسماء وهي جالسة على الكنبة وبيدها مجلة : من يومه خيشة نوم
فراس : يازينك ساكته بس .. فين بدر . ؟
اسماء : لما عرف انك بالبيت هج .. هههههههههههههه امزح امزح
فراس : اوكيه يالفله انتي .. فينه عاد .؟
اسماء : مدري .. يمه وين بدر .؟
ام فراس : ما أدري والله
فراس وهو يجلس : اسماء قومي شوفيه بغرفته قولي له ينزل
اسماء : ياسمين قومي شوفي بدر
فراس : ياسمين انثبري مكانك .. اعتقد اني قلت اسماء مو ياسمين !
اسماء تاففت : لازم انا يعني ! اصغر القوم خادمهم
وصعدت لفوق بقهر ..ام فراس حطت الغداء : سويت لك تبولة اعرفك تحبها
فراس وهو يرفع كممته : الله يايم .. وش هالريحة
ام فراس : فيه العافية
فراس : تغديتو انتوا .؟
ام فراس : ايه تغدينا كلنا من زمان .. صحيناك بغيناك معنا بس شكلك كنت تعبان
نزلت اسماء : مو بغرفته
فراس فتح جواله ودق عليه : هلا فراس
فراس : فينك .؟
بدر : فيني .؟ مع عبد المجيد
فراس : حضر بالبيت قبل عزيمة عمي
بدر : انت بالرياض اجل .؟
فراس : صح النوم تو تعرف اني بالرياض !
بدر : والله محد قالي .. حمد الله ع السلامة
فراس : مثل ماقلت لك قبل العزيمة تكون هنا
سكر السماعة وطالع امه : متى بتروحون اليوم .؟
اسماء : اول الناس !
فراس : اول الناس متى زين .؟
ام فراس : الساعة 9 كذا ان شاء الله
اسماء : هاه يمه حنا كمان لازم نعزمهم .. متى تهقين .؟
ام فراس : مافيه داعي خلاص عزيمة اليوم تكفي
اسماء باصرار : لا لا .. لازم نعزمهم !
ام فراس : اعزميهم انتي عزيمة بنات بس انبسطوا
اسماء : تصدقين فكرة ! صح صح احسن كذا .. اقول فراس يقولوا ماليزيا حلوة
فراس : فيه احلى
اسماء تنهدت : انا ما اعرف طيب انت وش بنظرك مكان حلو حلو مرة نروح له
فراس بتفكير : هممممم كيب تاون .. تايلند
اسماء : خلاص اجل قرر انت انا تعبت عقلي ماجاب شي
فراس : متأكدة .؟ مو اختار حاجة ثم تقولي ما أعجبني !
اسماء : اهم شي انبسط واسوي كل اللي براسي
فراس وهو عارف اللي في راسها : كل اللي براسك .. بس بعقل هاه
اسماء بثقة : طبعا !
فراس وقف : اكرمك الله يمه .. انا طالع فين انس .؟
ام فراس : تو من شوي طلع للجيران ليش
فراس : باخذه معاي .. مو عاجبيني هالجيران اللي جالسلي معاهم 24 ساعة
طلع فراس .. واسماء قامت بحماس : انا لازم البس من اللحين متحمسة !!
ام فراس : يا جعله يخلف الساعة توها 5
اسماء : ماتعرفيني يعني يمه .. اجلس سنة البس
ام فراس : اجل عجلي علينا .. فراس اللي بيودينا مو بدر تجلسين تمططين عليه وينتظرك
اسماء وهي تتذكر لما تأخرت عليه مرة ومشى وتركها ولا راحت للعزيمة ذاك اليوم : لا لا ما حتأخر مجرم هذا يسحب علي
بيت نايف /
رجعت ابتسام للبيت الساعة 6 مغرب .. كان البيت هادي دخلت عند غادة كانت صاحية بالحمام تروش بنتها : ياحياتي اللي يتنظفون
غادة طالعتها بلوم : بدري تجين ! فينك تأخرتي اليوم
ابتسام تنهدت : ادري انشغلت .. كمان فيه العزيمة احس طاقتي كلها منتهيه ابي انام
غادة : روحي بس غيري اخلصي
ابتسام : يله صاعده بشوف نايف اذا مو هنا تصعدين تساعديني
غادة : لا حبيبتي مو فاضية لك .. وراي رنيم ووراي نفسي و ...
صعدت ابتسام لفوق .. ماكان موجود تنهدت ودقت عليه جاها الرد بعد فترة : ايوه
ابتسام اول مرة تدق عليه ويرد فضلت ما تسأل وينه دامه مايسأل عنها : متى راح تروح لأهلك .؟
نايف : الساعة 9 .. راح ارجع البيت البس ونروح سوا
ابتسام : اها .. اوك
سكرت السماعة وحست الوقت لسى بدري فحبت تدلع نفسها بحمام يسوى يروقها للعزيمة .. ماحست بالوقت بالحمام طالعت الساعة كانت 8 .. شهقت وقامت بسرعة شكلها غفت بالبانيو لبست على السريع فستان وردي محشي بخرز من الصدر سيور وطايح بقماش حريري ناعم مع روج وردي .. ومكياج ناعم طالعه اكثر نقاء ونعومة .. وشعرها الأسود جعدته ونفشته بشكل كثيف وتركته مفتوح على وجهها .. فستانها الطويل للكعب مع صندل ذهبي بكريستالات ذهبية فخمه ... رشت عطرها جيفنشي بريحة الجوري وشنطتها الكلتش الذهبية نزلت لتحت دخلت عند غادة كانت رنيم لابسة فستان ناعم اورنجي على الوردي وربطة شعر ناعمه كانت قمة باللطافة وغادة جالسة تحط اللمسات الأخيرة على فستانها الموفي برسومات سوداء لتحت الركبه شعرها تاركته مفتوح كيرلي .. مع روج أحمر ومكياج كامل ثقيل ومناكير سوداء طالعت ابتسام بقهر : ليش مالبستي طقم .؟
ابتسام : ما أدري ماحسيته بيناسب
غادة : إلا بيناسب ! اصلن شكلك بايخ اول طلعة لك كعروسة ماعليك طقم
ابتسام : تهقين .؟
غادة : ايه .. بسرعة روحي البسي ويله أنا جاهزه خل نروح
ابتسام : انتظري نايف يجي بيودينا هو
غادة بضيق : ليش مايودينا السواق .؟
ابتسام : غادة شفيك نايف مو بع ترا
غادة : مو حابة اجي بينكم .. خلاص ابتسام بيوديني هيثم
ابتسام ماحبت تضايقها فتركتها على راحتها وطلعت لغرفتها تختار لها طقم .. شهقت وهي تشوفه مكمل كشخته وثوبه وغترته : يمه متى جيت ؟
نايف وهو يرش عطره : اللحين .. يله جاهزة .؟
ابتسام توجهت لخزانتها : ايه استنى اختار لي طقم
وقف نايف جمبها وهو يتمعن بالطقوم وأشر على طقم ذهبي بسلسلة طويلة وحلق رايق : هذا
ابتسام سحبته : بجد حلو .؟
سحبه نايف من يدها وابتسم : تسمحين لي .؟
ابتسام مافهمت .. لحد ماوقف وراها ويلبسها اياه .. رفعت شعرها منه وقالت بهدوء : شرايـك.. بشكلي.؟
نايف مسكها من كتوفها بعد ماخلص ولفها لجهته : تجنني .. بس .. ولا اقولك خلاص
ابتسام عقدت حواجبها : بس شنو .؟
نايف وهو يحط مفاتيحه بجيبة : خلاص يله نمشي
ابتسام : وين وين تعال ! بس شنو .؟
نايف : هههههههههههههه بتعلقين عليها يعني .. بس فيه احلى .. انبسطتي .؟
ابتسام بقهر : شعرفك بالذوق انت
نايف : معك حق شعرفني .. يله نمشي
سحبت ابتسام عبايتها ونزلت .. نايف : اختك بتضل بالبيت اجل .؟
ابتسام : لا بس بتجي مع هيثم او السواق
نايف : وش له داعي حنا رايحين رايحين تروح معنا
ابتسام : عيت شاسوي لها يعني ..؟
نايف طالع باب غرفة غادة : بتروحي تقنعيها ولا أروح انا .؟
ابتسام : لا لاتروح آخر مرة زعلت لما كلمتها .. خلها براحتها تجي مع هيثم
توجه نايف ناحية غرفتها وطق الباب .. غادة توترت خصوصا وهي تسمع كلامهم : مـ .. من .؟
ابتسام : نايف انجنيت ! اتركها
نايف اشر لها تسكت : اقول غادة ترا ماني بع .. عادي يعني تركبين معي
غادة بشراسة : لا شكرا ! هيثم بيجي
نايف : طيب انا ناوي اقفل الباب .. شلون بتطلعين
غادة " شيحس به هذا .. غصب يعني " : يخي مو غصب مابي اركب .. ابتسام ووجع وينك !
ابتسام : موجودة .. افتكي منه واركبي معنا
غادة : لا ومليون لا .. وانت هيه قفل الباب والدرايش بعد احسن مابي اروح اصلن
نايف انفجر : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه اقول ابتسام متأكدة هذي اختك .؟
ابتسام بقهر : نايف خلاص وربي مصخت اتركها !
نايف : لا وين بقفل الباب ترا
غادة بقهر : والدرايش بعد لاتنسى ..
نايف : ولا يهمك بقفلها
ابتسام : نايف ! من جدك انت .؟
نايف : ايه من جدي مشينا بس نطلع ..تروح معي ولا ماتروح
غادة انقهرت نفسها تروح بجد بس مستحيل تتراجع .. : ابتسام ! ادخلي بكلمك
نايف مسك يد ابتسام : مافيه .. بتكلمينها كلميها هنا ولا اقعدي وراك
غادة بنبرة طفولية : اختي ولا اختك !
نايف بنفس النبرة : زوجتي ولا زوجتك
غادة بعناد : زوجتي !
نايف طالع ابتسام وهو مبتسم : افا يا ابتسام من وراي .؟
ابتسام انفجرت : خير ان شاء الله انتو ! بزارين قسم بالله ... " كملت بنبرة حادة " غادة البسي عبايتك قدامي !
غادة : مابي مابي مابي !
ابتسام بنبرة تهديدية : غاااااااااااااااادة !
غادة : اف زين
ابتسام : يله ننتظرك برا
نايف طالع ابتسام : والله عندك شخصية
ابتسام : وانت كمان لا عاد تناقرها كذا بتزعل بجد
نايف وهو طالع : هههههههههههههههههههههههه ياحليلها هي وزعلها
ابتسام انقبض قلبها " ياحليلها هي وزعلها " عبست بغيرة وركبت السيارة دون تقول شي .. ماتغار بس مهما كان هو زوجها وطريقته كذا تزعل ..بعد فترة طلعت غادة وبيدها رنيم .. نايف رفع حواجبه : من هاللي معها .؟
ابتسام طالعته بنص عين : تستهبل .. مو انا قايله لك برجع اختي والده !
نايف فتح عيونه : اختك هذي ! ع بالي ثانية
ركبت غادة وسكرت الباب بأقوى ماعندها .. نايف قال ينرفزها : ماوراك سالفة كان سكرتيه اقوى
غادة سكتت دون ترد عليه .. اما نايف كان متروق على فوران اعصابها : ما شاء الله .. من هذي بنته .؟
ابتسام طالعته بنص عين تو قالت له.. فهمت انه يبي ينرفزها : نايف !
نايف : شفيك ابتسام .. اسأل !
غادة عيونها على الطريق وناوية تسفهه لآخر الطريق ولو ان صبرها ينفذ ..
نايف : غـادة
غادة فتحت عيونها شعنده هذا يناديها كذا ! .. وابتسام حست بقهر صدق عيني عينك كذا ..
نايف : صمخا اختك اجل .؟
غادة : ما أصمخ غيرك .. خل عيونك بالطريق اشغلتنا ترا
نايف ابتسم لانه نرفزها : شفيك شبيتي !
ابتسام هالمرة هي اللي قررت تسكت لآخر الطريق .. كمل نايف : بس بقولك مبروك البنت , وهديتك جاهزة
غادة : شكرا مابي منك شي ! .. ابتسام رجاء قولي له مايحاكيني
نايف : ههههههههههههههه ابتسام تكفين توسطي لي عند اختك تحاكيني
ابتسام بقهر : حيلكم بينكم ..
غادة : بالله بعد أنتي حيلكم بينكم ! " التفتت لنايف " مالت عليك جبت لأختي تبلد
نايف طالع جهة ابتسام اللي كانت تطالع الطريق .. قال بنعومة : ابتسام
ابتسام بهدوء : ايوه
نايف : شفيك ياقلبي ساكته .؟ فيك شي .؟
ابتسام : لا مافيني شي
نايف : والله فاهمك حياتي .. انا لو مكانك وهذي اختي كان من زمان انخرست
غادة " اللهم طولك ياروح .. يالله عجل بطلعتي من هالسيارة " : .......... ابتسام !
ابتسام : نعم بعد انتي !
غادة : شفيك معصبة .. انا اللي بعصب مو انتي !
نايف : هيه هيه انتي عطيتك وجه .. ماتصارخين على زوجتي بسيارتي سامعة .؟!
غادة : ليتك ماعطيتني وجه ياشيخ مالت عليك وعلى وجهك .. ولا ترفع صوتك علي ترا حتى انا عندي لسان
نايف : اتحداك اذا عندك لسان .. انتي عندك لسانين اذا مو اكثر بعد
ابتسام كانت تطالع بالطريق بطولة وهم يتهاوشون .. نايف يحب ينرفز أي شخص يتنرفز وغادة الشخص المثالي لهالشي تتنرفز على طول ! اول ماوصلوا فتحت الباب حتى قبل توقف السيارة ونزلت .. نزلت غادة وراها وقالت بقهر : اخخخر اخخر مرة تقولين لي اركبي معه .. سامعة .؟
ابتسام : والله انتي بعد عطيتيه وجه تستاهلين .. كان حقرتيه ماينفع معه الا كذا
غادة : مستوعبة انتي وش قاعد يقول !! يقققهر .. وانتي يابردك طول الطريق ساكته
ابتسام وهي تدخل : شتبغيني اقول يعني .؟
غادة : سلامتك خلك ساكته كذا وهو يرفع ضغطي
سكتت ابتسام وفصخت عبايتها وعدلت شكلها .. وهي تطالع قلادتها من فوران اعصابها كرهت الطقم لأنه اخياره نزعته وحطته بشنطتها طالعتها غادة : خير ليش !
ابتسام : كيفي مابي البسه !! افف
دخلت ابتسام وغادة تطالعها : شعندها فجأة قلبت ..
تنهدت وكملت تضبيط شكلها وشكل رنيم وبعدها دخلوا ..
بالمطبخ /
كانت ميهاف واقفة تحتري القهوة ومعها اسماء ..
اسماء : أيـــوه .؟
ميهاف بكئابة وهي تفضفض لاسماء بس ماقالت لها انها طلعت معه المطعم مجرد قالت هوشة على الجوال : وبس .. من عقبها كلمته مرة وكان الوضع اسوأ بعد
اسماء : وانا اقول ليش بدر على هالحال
ميهاف تنهدت : مو عارفة شاسوي بصراحة .. يعني تفكيره غلط من كل النواحي وفوق انه غلط معي بالكلام ما اعتذر حتى ولا حسيته نادم
اسماء باستهزاء : هههه .؟ تبين بدر يعتذر !! خذيها قاعدة بدر مستحيل يعتذر حتى لو عرف انه غلطان عشان كذا لاتحاولين
ميهاف وهي تحس اكتئبت اكثر : يعني المفروض اعتذر انا ! وانا ماقلت شي حتى
اسماء : مدري والله .. انا اشوفه هالشهر كله مو على بعضه وتو اعرف السالفة منك ..
ميهاف: مع نفسه بصراحة انا طفشت ومليت .. لسى بفترة خطوبة وللحين كم مرة يغلط معي بالكلام وكم مرة يخوني !
اسماء : طيب جربي تتكلمي معه بطبيعية .. يمكن ينسى المشكلة وتسلكون
ميهاف : هذا مو حل يا اسماء .. اخوك ماخذني انانية بس مايبي يتزوجني حتى
اسماء : لا ميهاف لاتبالغي هالحكي مو صحيح
ميهاف : إلا صح .. ولا تدافعي عنه رجاء ترا قافلة معاي منه
دخلت ام نايف : وش مجلسكن هنا ! زوجة اخوك جت يله
ميهاف : يله يمه .. ننتظر القهوة وبنجي
ام نايف : عجلن عاد
طلعت .. ميهاف اخذت لها صينية : يله اسوم قفلي السالفة خل نروح .. ابي انساه شوي
اسماء تنهدت بضيق على حال ميهاف : مشينا
ابتسمت اسماء وهي تشوف ابتسام وغادة " مسكينة ميهاف بلشت بهالغبي بدر .. متأكدة هيثم مستحيل يكون كذا " حطت القهوة وسلمت بحرارة عليهن قالت بلهفة : هذي بنتــــك .؟ ياعمري تجننن
غادة : ايه .. تجنن وبس حاسه حالي بموت من كثر ماهي تجنن
ميهاف : اخر مرة كنا عند ابتسام ماكانت موجودة .. ياحياتي الصغيرين
اسماء بلهفة : من تشبه .؟
غادة بتفكير : مدري ما أحسها تشبه احد
ميهاف : ماتشبه ابوها .؟
غادة ضاق خاطرها على الطاري .. فين ابوها ابتسمت بمجاملة : يمكن شوي بس
اسماء الكلمة على لسانها " ماتشبه خالها " حاولت تقولها بطبيعية : طيب ماتشبه احد من اهلكم امك ابوك او اخوكم
غادة : ههههههههههه لا والله .. يمكن بس هالعيون الرمادية نفس عيون هيثم اخوي
اسماء " يالبى .. والله تخسى بنتك وعيونها مايجيبون عيونه " : اها .. ما شاء الله
سجى طمرت عندهم : الله غادة هذي بنتك .؟
غادة : هههههههههه ايوه رنومتي
وداد بلهفة : عادي اشيلها .؟
غادة بضيق : ايوه بس انتبهي
بمجلس الرجال الخارجي /
دخل نايف برواقة وسلم على الموجودين والكل يسلم عليه بحرارة اخذ مكانه جمب بدر
بدر : فينك تأخرت !
نايف : هههههههههههههه
بدر : حمد الله والشكر وش يضحكك .؟
نايف : هههههههه كيفي !
بدر هز راسه : الله يخلف بس
نايف وعيونه تمسح على الموجودين : هيثم ماجا .؟
بدر : لا .. ويقول لؤي اخوك انه ماراح يجي
نايف : اها .. بسلامته اجل .. ما شاء الله فراس هنا من متى .؟
بدر : مدري فجأة رجع
ابو عبدالرحمن " الجد " : هاه يا نايف شخبار العرس .؟
نايف : مبسوطين حمد الله .. عقبالك
ابو عبدالرحمن " الجد " : ههههههههههههههههه سامع ياعبد الرحمن .. على يدك اجل < عبد الرحمن ابو نايف
ابو عبد المجيد : سمعتو وش صار لأبو صالح .؟
ابو نايف : لا شصاير .؟
ابو عبد المجيد بضيق : ولده صالح تزوج وحدة قطرية .. ولا هي من أهل قطر الطيبين بعد لو تشوفها وطريقتها ولا شغلها مختلط وماتتغطى !
ابو نايف : افاا ! وهو ليش يزوج ولده وحده كذا .؟
ابو عبد المجيد : مسكين فقير ماخطبها له .. جاه ولده فجأة وهي معه وماله الا يرضى
ابو نايف : والله مايكون ولدي اللي مسويها .. الا ليطلقها غصب لوني اتبرا منه ! سواد وجه هذا
طالع فراس لؤي اللي كان بعيد منه .. بنظرة فهم لؤي قصده على طول , كان بلحظة احباط كأن ابوه رد على طلبه خلاص .. :.....................
تنهد فراس بضيق وهو يشوف لؤي ينزل راسه بهم وواضح انه انكسر ..
نايف : تتبرا منه مرة وحده يبه ! ماغلط الرجال ترا تزوجها .. احسن من اللي يلعبون بالحرام والمشكلة ان نظرة المجتمع لهاللي يلعب من ورا بالحرام انه محترم واللي يتزوجها وشغله حلال هذا سواد وجه .؟
طالع لؤي ابوه بعد كلام نايف اللي كأنه تكلم عنه .. لكن رد ابوه كان محبط اكثر : هاللي يلعب من ورا بالحرام مجرد نزوة وبيهديه ربي بس هاللي يتزوجها ماخذها جد وهي لاعبه على عقله !
نايف : خلاص تمام الله يرزقك واحد يلعب من ورا لورا .. اهم شي مايتزوجها !
ابو نايف بحدة : نايف ! كأنك زودتها خلك برا هالنقاش انت واراءك اللي زي وجهك
نايف بهمس : هذا انتو يالشيبان لا نحشرتوا
بدر : وأنت ليش تعور راسك بهالنقاش .. عندك وحده ناوي تتزوجها اجل ؟
نايف : لا بس هالتخلف يرفع ضغطي !
وقف لؤي وطلع برا المجلس .. قاطعه ابو نايف : لؤي .. وين يا أبوك .؟
لؤي بهدوء : شوي وراجع
طلع برا قصرهم بالكامل .. وقف عند البوابة وجلس القرفصاء وسند راسه على يدينه بضيق شلون المفروض يتكلم مع ابوه بعد ماوضح رايه بصرامة !
: اتوقع وصلك رد ابوك لطلبك ... ايش راح تسوي ..؟
التفت لؤي لفراس اللي كان واقف جمبه .... لؤي بهم :ليش تهتم .. اساسا وجهة نظر ابوي زي وجهة نظرك ! نفس الكلمة اكيد لاعبه عليه
فراس سند ظهره على الجدار وطلع سيجارته وولاعته يشبها : لا تدخل اهتمامي بوجهة نظري .. وجهة نظري وضحتها لك من اول .. اللحين جاي اسألك ايش راح تسوي .؟
لؤي بضيق : ما أدري .. بيكون غباء مني لو اصارحه عقب كلامه اللحين .؟
فراس : كويس للحين فيك عقل تعرف ان هالتصرف غباء ..
لؤي شد على راسه بقوة بيده ويحس تفكيره وقف .. كان متجهز يكلم ابوه ويقنعه بقوة لكن احبط وبقوة .. بعد صمت لفترة قال بهم : لو كنت مكاني .. ايش راح تسوي .؟
فراس وقف عقله للحظه عند هالسؤال .. " لو كنت مكاني " ماقدر يحط نفسه مكان لؤي بأي طريقة : .........
التفت له لؤي .. تنهد فراس : شالفايدة افكر بوضع مستحيل يصير لي ..
لؤي ابتسم بضيقة : انا ماتوقعت يصير لي .. ماتدري ممكن يصير لك دون تحس
فراس بقناعه داخلية : احساسي دايم واعي .. عشان كذا مستحيل يصير لي دون احس زي ماتقول
لؤي وهو مقتنع بهالشي ان فراس مستحيل بجد يكون مكانه : معك حق ...
فراس اعتدل بوقفته وبطريقه لداخل : اتركها عشيقة وبس احسن لك واحسن لها
تنهد لؤي بضيق .. وفراس رجع يدخل يقدر يساعد لؤي بكل شي , لكن هالتجربة مايقدر يساعده فيها حتى لو تمنى مايقدر يعاند قناعته ويساعده اول مارجع جلس جمبه ابو نايف : فراس
فراس : هلا عم
ابو نايف : ابي اكلمك بموضوع
فراس : هلا سم
***
اسماء اللي كان جالسة مع غادة وبنتها طول الجلسة : اقول غادة .. ترا الأسبوع الجاي عازمتك انتي وابتسام
غادة : عزيمة .؟
اسماء : مو كبيرة .. ماراح اعزم الحريم جمعة بنات بس يعني
غادة : حشوف ابتسام
اسماء باصرار : لا مافيه حشوف ! تجون يعني تجون
غادة : ههههههههه وش هالاصرار خلاص من عيوني راح نجي ... معليش اسماء انتبهي لرنيم شوي وراجعه
اسماء : ان شاء الله
اول ماراحت ظلت اسماء تطالع رنيم : افتحي عيونك ياحلوة اشوف
بينما رنيم كان نايمة المسكينة ... كشرت اسماء : مالت عليك كأنك خالك بخيلين حتى بنظرة
ميهاف : ههههههههههه سلامات اسماء شتغافصين مع نفسك .؟
اسماء : ههههههه لا بس اسولف مع الصغنونة هذي
ميهاف وهي تتأملها : ما شاء الله .. الله يرزقنا يختي
طالعت اسماء ميهاف وهي زعلانة عليها بجد .. ميهاف غير عنها ميهاف تتمنى الاستقرار تتمنى تتزوج ويكون عندها بيت وعيال , وبدر موقف بطريقها اسماء : ميهاف شرايك انام عندك اليوم .؟
ميهاف : براحتك .. تبغي تنامي نامي
اسماء : ايه ابغى وبنام .. زمان ما امسيت عندكم
ميهاف ابتسمت : حياك اجل بتنوري
اسماء : هههههههههههههه خلينا نسهر بس نحش ببدر ونسوي له سحر ولا شي يرجعه لعقله
ميهاف بقهر : مو ليكون عنده عقل بالأول .؟
اسماء : خلاص ديري بالك ع رنيم لحد ماترجع امها انا بروح اقنع امي
ميهاف : اوك
راحت اسماء لامها : يمه !
ام فراس : هلا
اسماء : ترا بنام اليوم عند ميهاف
ام فراس : لا مو حلوة ! وبعدين لؤي بالبيت وعقب اللي صار بينكم حتى عمك بيتضايق
اسماء : الله يرحمك برحمته يمه اولا ماصار شي بيني وبينه ثانيا سالفة غبر عليها الزمن واكلها .. بنام يعني بنام
ام فراس : كيفك تفاهمي مع فراس
اسماء ابتسمت : وانا ليش اقولك .؟ لاني مقدر اتفاهم مع فراس انتي تقدري
ام فراس : والله يا اسماء مو عاجبني انك تنامي عندهم
اسماء بحمق : يمممممه !! بتسدينها بوجهي يعني .؟
ام فراس تنهدت : خلاص خلاص نامي .. حنه ماتوقف
اسماء باست خد امها بقوة : تسلمييييييين لي شكرا شكرا .. وبرجع بكرة وعد
بعد العشاء وعلى آخر العزيمة .. ومابقى موجود الا عدد معدود , دخل لؤي البيت وتنحنح عند الباب قابلته ام نايف : خلصو الرجاجيل .؟
لؤي : ايه خلصوا ..
أم نايف : شفيك مو على بعضك .؟
لؤي : بنام
ام نايف : خلاص مافيه احد بطريقك روح نام وارتاح
صعد لفوق ودخل غرفته ... فتح جواله حصل رسالة منها لها ساعتين /
أحبك بهدوء واشتاقك بضجيج وبين حبي وشوقي مازال القلب يخفق بك ..
كلمني وقت تكلم ابوك
انقبض قلبه اكثر من رسالتها .. جلس مسند ظهره على باب غرفته وماسك راسه والوضع عنده يحاول يحلل .. شالمفروض يسوي .. دق جواله طالع المتصل هي زاد ضغطه على راسه وسنده على على الباب مايقدر يرد عليها وش يقول لها .. تنهد بضيق ماعمره احبط كذا ..
في الطـابق التحتي /
دخل نايف وأبو نايف البيت .. ابو نايف صعد مباشرة لفوق اما نايف طالع أمه : عادي ادخل اسلم .؟
ام نايف بحدة : بنات عمتك وعمك هنا وش تدخل !
نايف بطفش : يا عالم بزران بدخل عادي
ام نايف بحدة : نايف اعقل !
نايف : دام كذا قولي لابتسام تطلع بس
ام نايف : الحريم جايات عشانها تقعد معهن
نايف : طيب تطلع شوي بكلمها وترجع
ام نايف تنهدت ودخلت المجلس : ابتسام نايف يبيك برا
ابتسام طلعت : هلا
نايف : انا طالع اذا تو ماخلصتي ارجعي مع السواق
ابتسام : طالع للبيت .؟
نايف : أيـه
ابتسام : يله اجل بلبس عبايتي وبجي
نايف : انتظرك هنا خلصي
دخلت ابتسام : يا جماعة حنا نستأذن .. غادة يله نايف برا
غادة : مابي !
ابتسام عضت ع شفتها بهمس بمعنى لاتفشليني : غادة وش هالحكي اخلصي ..
غادة قامت لعندها : ابتسام خل نرجع مع السواق .. بيجلس يغثني طول الطريق
ابتسام : مالك شر ... واخلصي بتركبين ولا اجلسي نامي هنا
غادة شهقت : من جدك !
ابتسام اللي كانت لبست عبايتها وخلصت .. شالت رنيم معها : يله انا طالعه
طلعت ابتسام ورنيم بيديها ابتسم نايف لما شافها وانحنى لها وباسها بخدها وهي رفعت يديها الصغيره تمسك ذقنه : ههههههههههههه ياحلوك
ابتسمت ابتسام لاشعوري وهي تشوفه .. تخيلته أبو تحس لايقه عليه رغم طيشه : تبي تشيلها .؟
نايف كان متعود اخذها بين يديه وهو يسوي وجيه طفولية يلعب معها : فين امها عاد .؟
ابتسام : بتجي خل نطلع بتلحقنا
طلعوا بالسيارة .. وكانت رنيم بحضنه : ما شاء الله تمشع القلب الله يخليها
ابتسام : آممين يارب .. ماتدري قد ايش احبها
نايف : ههههههههه تحبيها جيبي زيها
ابتسام طالعته بصمت .. اذا هو ماشال مسؤوليتها كيف بيشيل مسؤولية بزران , : بجد ؟
قبل يرد عليها دخلت غادة : .........
نايف : وعليكم السلام .. داخله على يهود انتي .؟
غادة شهقت : شتسوي بنتي بحضنك !
نايف وهو يبوس خدها اليمين ثم اليسار ينرفزها : جالسين نسولف .
ابتسام تنهدت رجعوا لنفس الأسطوانة .. نايف : ابتسام خذيها خل اسوق
مر الطريق بصمت ... نايف برواقة : ايه وراكم ساكتين .. حشو بالزيارة والموجودين ما أمانع ترا
ابتسام : مافيه احد نحش فيه الكل ما شاء الله
نايف بنعومة : هذا كلامك ياقلبي لأن قلبك ابيض وتشوفي الناس مثلك ... " تغيرت نبرته " بس صدقيني بعض الناس هنا بحلقهم حش لكل الموجودين
غادة : ايه .. ابتسام شفتي ام نايف هذي حرمة ما شاء الله عليها سنعه بس يقولون عندها ولد الله يستر عليه ولا يبلانا مريض مريض
نايف يسايرها : مين لؤي او نايف .؟ اللي اعرفه ان نايف ماعليه قصور
غادة بعدوانية : انا جالسة احش معك ولا احش مع ابتسام !
نايف : انا وابتسام واحد نرد عن بعض عادي
ابتسام : قسم بالله ان رنيم اعقل منكم .. خلاص وربي مصخت
نايف بسخرية : من جد مصخت ! لمتى يعنـي حاطه راسك براسي انتي .؟ ليش تكرهيني انتي ؟
ابتسام هزت راسها مافيه امل تسكت احسن لها ..
نايف : المهم انتي غادة .. اول مانوصل البيت ابي هدوء لاتزعجينا ترا من زمان مو جالسين مع بعض نبي وجودك زي عدمك لو سمحتي
غادة : ولا يهمك اصلن قريب طالعه من بيتك !
نايف : مو بيتي بيت اختك .. تموني البيت بيتك بس شوي هدوء مايضرك
غادة عضت ع شفتها بقوة وهي خلاص بتنفجر .. يعرف ينرفزها صدق , اما ابتسام كانت تطالع نايف طول ماهو يناقر غادة مبتسم .. مبسوط من جد نفضت افكارها شتحسي به يا ابتسام تغاري من اختك !
اول ماوصلوا نزلت غادة اول وحدة .. ودخلت غرفتها مباشرة وسكرت الباب بقوة .. نايف بتسلية :ههههههههههههه بشويش بشويش ع الباب
ابتسام مشت بطريقها لغرفة غادة ... نايف : ع وين .؟
ابتسام : بكلمها بحاجة
نايف ابتسم ابتسامته الجذابه : اوك انا صاعد لاتطولي
صعد نايف لفوق وهو ينادي : ماريا ... مارياا
عقد حواجبه .. صدق من لما رجع ماشافها هي وبيان فتح جواله ودق على ماريا جاه الرد : Hi
نايف : اهلين ماريا .. كيفـك .؟
ماريا : بخير ..and you sir ؟
نايف : حمد الله .. اقول ماريا انا لي يومين في بيتي فينك ما أشوفك ؟
ماريا بقهر : it's your wife
نايف : ابتسام .؟ شفيها ؟
ماريا : لما رجعت ..told us مانجي الا يومين باس
نايف رفع حواجبه : اهاا .." ابتسم ابتسامة جانبية " ومتى هاليومين .؟
ماريا : الإثنين والجمعة
طالع نايف التقويم اليوم اربعاء : اوك ماريا مو مشكلة نشوفك الجمعة اجل
ماريا : ok bye
نايف : say hi to byan for me
ماريا : I will
سكر نايف السماعة .. دخلت ابتسام الغرفة وعلقت عبايتها : ابتسام
التفتت له : هلا
نايف ببلاهه : فين ماريا وبيان ما أشوفهن .؟
عقدت ابتسام حواجبها ليش يسأل عنهن .. قالت ببرود وهي تفصخ جزمتها : انا حددت لهن يومين بالاسبوع بس يجن
نايف : ممكن اعرف ليه
ابتسام : يضايقني وجودهن على طول عندي .. وبعدين حنا محتاجين خصوصية ومافيه زود شغل احتاجهن فيه
نايف بسخرية : خصوصية .؟ انا شايفها خربانة خربانة
ابتسام فهمت انه يلمح لغادة : هذا غير .. غادة اختي وماتضايقني هن يضايقني
نايف : واذا قلت لك اختك تضايقني .؟ ضد خصوصيتي بصراحة
ابتسام باستهزاء : واضح لدرجة من شفتها وانت تضحك وتسولف معها
نايف : عموما حياتي سوي اللي يريحك .. انا جايبهن عشان يريحونك وانتي سوي اللي يريحك
ابتسام وقفت قدامه وهو جالس على طرف السرير وشبكت يدينها ورا رقبته : اجل كذا مابينا خلاف
نايف ابتسم : ابدا
***
بيت أبو فراس /
رجعت ام فراس مع بدر اثناء ماهم جالسين بالحديقة دخل فراس .. جلس ورمى شماغه على الكرسي : فين انس وياسمين واسماء .؟
ام فراس : اسماء نايمة عند عمها وانس وياسمين راحو ينامون
فراس : اهاا .." طالع بدر بطرف عينه " انت شمسوي .؟
بدر فتح عيونه : شنو شمسوي !
فراس بشك : متأكد مو مسوي شي .؟
بدر : لا .. عندك شي قوله !
فراس : عندي انك بتتزوج هالشهرين ولا اترك البنت تشوف نصيبها مع احسن منك
بدر : نعم نعم .؟!
فراس : تو رجعت من عمي .. الخطبة الطويلة هذي مضايقته مثل ماهي مضايقة الكل !
بدر : وليش مضايقتكم ان شاء الله .؟
فراس : وانت ليش مضايقك تتزوج يعني .؟ بتموت .؟ اذا مانت ناوي تتزوج ليش خطبت .؟
بدر : راح اتزوج بس مو اللحين ولا هالسنة
فراس : اجل سرح البنت وشوف لك وحده ثانية
ام فراس : وش يسرحها ! على جثتي
بدر : على جثتي قبلك .. ماراح اسرحها
فراس بحدة : بدر ! ترا مو اكبر مشاكلي انت وزواجك !! فمالي خلق كل يوم والثاني عمي مكلمني يشكيك بدر صور مع فلانة بدر مو ناوي يتزوج .. بدر ماخذنا لعبة ! الشغل لفوق راسي مو ناقصك انت بعد
بدر : انا متفاهم مع البنت يعني ليش تتدخلون ما أدري !
فراس : متفاهمين طل .. لو متفاهمين ماتكلم عمي اكيد شايف على بنته شي
ام فراس : وانت ليش ماتبي تتزوج .. مو انت اللي سويت لي سالفة الفترة ذيك عشان تتزوجها !
فراس : لأنه بزر وكلمته رخيصة .. وانا انا الغبي والغلطان اللي احسبك رجال ورايح اخطب لك
بدر بعصبية : ترا ماعدت مراهق تجلس كل يوم والثاني تهاوشني زي اول ! قيم كلامك معي ماني بزر قدامك
فراس : حسسني انك رجال عشان اقيم كلامي ! كل يوم والثاني رايح احل لك مشكلة وليتك تتعلم بعد معك حق مانت بزر انت اخس من البزر
ام فراس : خلاص عاد ! تتهاوشون قدامي كذا .؟
فراس وقف : انا اللي عندي قلته .. تزوجها ولا افسخ الخطبة وخلها تشوف نصيبها
دخل لداخل وبدر قال بعصبية : هذا عمي لازم يتدخل بكلش !
ام فراس : وانت وش ناقصك .؟ جالس كل يوم والثاني مكالمات معها كأنها زوجتك تزوجها وافتك
وقف بدر وصعد لفوق ودق مباشرة على ميهاف جاه ردها بعد فترة : ..... ايوه
بدر : ايش قايلة لأبوك انتي .؟
ميهاف : شنو .. ماقلت شي ..
بدر : اجل ممكن اعرف يا آنسة ليش جاي يحجر لي اتزوجك ولا انسحب
ميهاف عضت على شفتها لازم تقوي نفسها وتتكلم لمتى يعني : ايه .. هذا رآيي مو ناقصة اضيع عمري مع واحد مدري هو ماخذني جد ولا لعب .. اتركني اشوف نصيبي اذا ماتبي
بدر بحدة بين اسنانة : انتبهي لكلامك ميهاف ! وحطيها ببـالك مالك نصيب غيري ..
ميهاف : اجل الحق على نفسك قبل اطير من بين يديك
بدر : ماعندك مانع يعني .؟ عادي عندك تنخطبين لثاني وتتزوجية بعد كل اللي صار بينا !
ميهاف : ايش تبغى توصله بدر .؟! انتظرك اكثر من كذا مستحيل .. وليتني انتظر حاجة صاحية كمان .. انتظر واحد يغلط علي ومايحترمني وفوق كل ذاه مايعتذر
اسماء اللي كانت جمب ميهاف انحرجت .. خصوصا وميهاف عيونها تلمع دموع واضح متأزمة بجد ..
بدر : ................ " قال بهدوء " ماغلطت عشان اعتذر
ميهاف : اجل الله يوفق كل واحد بطريقه
سكرت ميهاف السماعة دون تسمع رده .. اسماء فتحت عيونها : من جدك .؟!
ميهاف بخنقة : ايش تبغيني اسوي اسماء وربي تعبت .. انتي ماتدرين ايش صار طول هالفترة ماعدت طايقة حالي
اسماء ضمتها : روقي روقي حبيبتي .. كلش بيتصلح ان شاء الله
ميهاف فضفضت عن خاطرها وبكت بحضن اسماء .. اللي بينها وبينه مو بس خطوبة , بطبيعتها الأنثوية حبته من قلبها ورسمت احلامها ومستقبلها معه وحبها له يمكن اللي صبرها على غلطات كثيرة له للحين .. اما اسماء تو تستوعب فعلا ان ميهاف تحبه كشرت بقهر " هين يابديران ! قلة ادب بعد اوريك خل ارجع بكرة بس "
***
لؤي مانام الليل كله .. اول ما أشرقت الشمس بدل لبسه بنطال أبيض وبلوزة رسمية جنز ونظارة محوفة بأحمر وجزمة توماس رمادية وكاب " اوبي " .. وشنطته حطها على كتفه ونزل قابله ابوه طالع يتوضى للصلاة : لؤي .؟!
لؤي باس راسه : صبحك الله بالخير يبه
ابو نايف : صباح النور .. وش هالشنطة على وين .؟
لؤي : بصلي الفجر وبمشي الكويت
ابو نايف : اها توصل بالسلامة
مشى لؤي بطريقة للباب قاطعه ابو نايف : اقول لؤي ..
لؤي : هلا يبه
ابو نايف : هاليومين كأن عندك سالفة تبي تقولها لي .. وكل مرة يقاطعك احد
لؤي طالع ابوه لوهلة .. وشد على قبضته وتشجع : خل نروح نصلي عقبها نجلس واقولك
ابو نايف : اجل انتظر هنا اتوضى واجيك
دخل ابو نايف .. اما لؤي تنهد وهو في داخله صراع " لازم اقوله .. حتى لو عارض راح اعرف اقنعه "
بعد الصلاة .. كانو بالسيارة ولؤي بيوصل أبوه للشركة : هاه قول وش عندك .؟
طالع لؤي ابوه .. وقرر يمهد : هذا أبو صالح .. ولده صالح صديقي
ابو نايف : بجد .؟
لؤي : ايه كنت اعرفه ايام الجامعة .. والله رجال طيب وآدمي
ابو نايف : واضح من سواته في أبوه المسكين
لؤي :ايه يبه بس الولد يحبها من جده
تنهد أبو نايف : يابوك عيال هالوقت ماوراهم سالفة لاتصدقهم .. يخاوون هالبنيات ثم تزيغ عيونهم ويتزوجونهن ثم يجونك يقولون حب .. وهم والله مايعرفون وش معنى الحب اصلن !
لؤي بضيق : اهااا
ابو نايف : هذا اللي كنت بتقول !
لؤي : لا يبه .. كان ابي منك طلب بس خلاص قدرت احصله من نفسي
ابو نايف : كفو عليك .. من كنت صغير وانت دايم تعتمد على نفسك نادر تطلب مني شي .. خلك كذا دايم اعتمد على نفسك واترك الناس يعتمدون عليك
لؤي : معك حق .. راح اعتمد على نفسي
نزل لؤي ابوه وضرب بيده على الدركسون بالاخير ماعرفت يقوله ابد ومشى بطريقة للمطار واخذ طيارته للكويت
كان لؤي يعرف الواقع .. ويفهمه ماكان يجهله لو قال لأبوه كلش وش كان راح يصير عشان كذا قرر يهرب من هالواقع قد مايقدر
***
صحت ابتسام من النوم بدري .. رغم انه مافيه دوام لكن اكتسبت هالعادة ابتسمت وهي تطالع نايف غاط بنومة مستحيل يصحى بهالوقت نزلت من السرير واخذت لها شاور تنعش نفسها وبدلت لبسها لشورت وبلوزه ليمونيه جففت شعرها بالحمام وتركته سايح بطبيعته الناعمة .. ولبست صندل ناعم ونزلت وهي تحس بانتعاش جهزت فطور للكل وحطته المايكرويف لحد يصحون .. دخلت غرفة غادة بهدوء كانت باردة والكل نايم ملل بجد اخذت فطورها وطلعت للحديقة اثناء ماهي تاكل سمعت صوت واحد يصفر التفتت مافيه احد عقدت حواجبها .. رجع التصفير : مين ؟
: فوق !
طالعت فوق كان نايف طالع من البلكونة .. ابتسام : ههههههه صح النوم
نايف : صح بدنك .. صاحية من متى اجل .؟
ابتسام وهي تطالعه ببنطال البجامة دون بلوزة : البس حاجة لا تبرد وتعال افطر
دخل وبعد دقيقتين نزل وهو لابس بنطال جنز اسود وبلوزة بيضاء رسمية وفوقها جاليه اسود .. ابتسام : طالع ؟
نايف : ايه بس ما حطول .. مشوار ساعتين وراجع
ابتسام : اوك افطر اول
نايف وهو بطريقه لبرا : مستعجل .. بعدين
تنهدت ابتسام وهي تشوفه .. كملت فطورها ودخلت لغادة حصلتها صاحية : خير صاحية كان جيتي تفطرين معي !
غادة : تخيلي اطلع من غرفتي وزوجك المصون موجود !
ابتسام : طلع .. تعالي نطلع
غادة : حتى لو طلع .. مايعرف لا احم ولا دستور اول مايرجع ماراح يهمه
ابتسام : اففف خلاص انطقي هنا بجيب فطورك
غادة : يكون احسن بعد !
طلعت وجابت الفطور وجلسن يفطرن سوا .. غادة باعجاب : الله ابتسام اول مرة اشوفك بالشورت .. تخبلي
ابتسام : بجد .؟ عاد انا ما أحبها بس عاد دام تزوجت وخلاص قلت البسها
غادة : مرة مرة روعه لان سيقانك طويلة ما شاء الله
ابتسام : تسلمين ياعمري
عند نايف /
ابتسم وهو داخل البيت .. عقب ماخلى احد ماعزمة يتغدا عنده عزم كل ربعه , تقول ماتبي شغالة خل اشوف كيف بتسنع نفسها : احم احم ابتسام !!
طلعت ابتسام من غرفة غادة : مسرع جيت
نايف ابتسم : قايلك ما حتأخر
ابتسام : اوك ارتاح فطورك جاهزة
نايف : خلي منك الفطور اللحين .. انا بيجوني العيال يتغدون
ابتسام : مين عيال ؟
نايف : ماحتعرفينهم .. بس احسبيهم يمكن فوق ال 50 واحد
ابتسام فتحت عيونها : 50 !!
نايف باصطناع : اسف ياعمري والله بس شاسوي .. لزمو واستحيت ما أعزمهم , ياليت لو اقدر اكلم ماريا وبيان بس انتي معطيتهن اجازة
ابتسام : طيب جيب غدا من برا
نايف رفع حواجبه : ليش .؟ ماتعرفي تسوي غدا .؟
ابتسام : اعرف بس كثيرين !
نايف : معليش حياتي قدها انتي .. وبعدين انا ما أحب اعزم على اكل مطعم لو بجيب من مطعم بنروح مطعم اجل ونوفر
ابتسام تنهدت : لو اقل شي قايل لي من بدري ..
نايف : انتي تحركي اللحين وبيمديك .. القهوة والشاهي لاتنسينها كمان
طلع نايف لبرا وهو مروق .. السالفة تحدي وهو يحب التحدي , دخلت ابتسام على غادة : غادة !
غادة : نعم
ابتسام : اعجلي قومي معاي المطبخ .. نايف عازم ربعه غدا وقهوة وشاهي تعالي ساعديني
غادة فتحت عيونها : سلامات وش هالعزيمة !
ابتسام : مدري بس بسرعة تعالي وبيمدينا
حطت غادة غطاها فوق راسها وطلعت مع ابتسام .. وباشرن بالشغل ورغم ان ابتسام سنعه بجد بس الوضع اعجازي نوعا ما .. !
بعد فترة بنص الشغل سمعت صوت نايف طلعت بسرعة قبل يدخل وغادة موجودة : زان الغدا .؟
ابتسام شهقت : خلصتوا من القهوة والشاهي .؟
نايف : أيه خلصنا نبي الغدا !
ابتسام طالعت الساعة : نايف حرام عليك الساعة تو .. اصبروا شوي
نايف بتذمر : افففف مطول مرة يعني !!
ابتسام بقهر : نص ساعة تقريبا
نايف : وين نص ساعة !! نص ساعة كثير ..حاولي يخلص قبل كذا رجاء
طلع نايف لبرا وابتسام رجعت لداخل .. غادة بتذمر : امانه مافكرتي تقتليه للحين !
ابتسام وهي تحوس بالمطبخ : روقيني وخلي مني كثر الكلام !
بعد عمل اعجازي قدرن يخلصن بعد ربع ساعة .. دقت ابتسام على نايف : الغداء جاهز تفضلوا
سكر نايف السماعة : تفضلوا يا شباب الغداء بالمجلس
دخلـو وكلهم اعجبوا بتنسيق الطاولة والمأكولات ..ابتسم نايف الظاهر انه متزوج وحده اسطورية ! بس على وين مصيرها تزهق وتطلب الشغالة ..
بدر وهو يجلس : الله يرحم ايام ام يزيد بس .. للحين لاتذكرت الكبسة حقتها تحوم كبدي
عبد المجيد : بججد .. طباخة هذي ما شاء الله وش هالريحة بس
: نايف احسب حسابنا كل يوم بنتغدا عندك
نايف اعجبته الفكرة : حياك والله .. بتنبسط هي بجيتك كل يوم
عبد المجيد : هههههههههههههههههههه تنبسط بالنخل .. اقول اشبعوا بس ترا وجبة بالسنة مرة تحصل لكم
اما داخل كان ابتسام بحالة دمار انحاست الكشخة وهي ترتب المطبخ وتغسل وغادة راحت منها لأن بنتها جويعة ..
***
الكـويت – مغرب /
كانت سارا طالعة من الدوام .. انتهى دوامها واليوم حالة اكتئابية بجد تدق مايرد من امس , معقولة يكون كلم ابوه وصارت مشكلة ... دقت بمحاولة اخيرة يائسة جاها الرد : ههههههههههههههه بس بس مكالمات فجرتي جوالي
ارمشت بعيونها وهي تسمع الصوت قريب .. التفتت يمين كان واقف نزل السماعة من اذنه ودخلها بجيب جاكيته ووقف قدامها مباشرة ... دمعت عيونها دون تحس : ليش ماقلت لي قبل تمشي .؟
لؤي ابتسم باريحية وهو يمسح دموعها : ليش الدموع خلاص هذا انا قدامك
سارا ودموعها ماقدرت تحكمها : خليتني على جمر طول هالفترة
لؤي : آسف .. حقك علي غلطان
سارا وهي تمسح دموعها : وحمار بعد
لؤي : وستين حمار كمان .. رضيتي .؟
سارا : ايش صـار .؟
لؤي بضيقة : ندخل .؟
سارا : أيـوه تفضل
دخلو الشركة بمكتبها .. سارا : كلمت ابوك
لؤي : لا .. ماقدرت , " تنهد " كنت غبي لما تأملت انه بيوافق ابوي مستحيل يوافق
سارا بهم : اهـا ..
لؤي مسك يدها بسرعة : بس انا مقدر اتركك ولا اقدر استغني عنك
سارا سحبت يديها ببطء : بس ..
لؤي قاطعها : عشان كذا , طز فيهم اذا هم رافضين وانا حلفت لما رحت الرياض اني برجع مباشرة واخطبك سواء ابوي معاي او مـو معاي
سارا بصدمة : ايش يعـني ..؟
لؤي : يعني مثل ما أنا ابيك بكل الأحوال .. ابيك توافقين علي بكل الأحوال
سارا ضمت يدها بضيقة : قصدك دون يدرون أهـلك ؟
لؤي وعيونه فيها تصميم : ايه .. اهلي مستحيل يوافقوا وانا مستحيل استغني عنك
سارا : ................
***
طلعت اسماء من بيت أبو نايف ليل .. هالايام فراس موجود ماتقدر تروح المستشفى فرصتها الوحيدة اللحين السواق بيرجعها تقدر تروح للمستشفى بسرعة قبل ترجع !
السواق : البيت مدام .؟
اسماء : لا ! مدينة الملك فهد الطبية
السواق : حاضر
مدينة الملك فهد الطبية /
كان هيثم بغرفة كل انوارها طافية .. مافيها ولا سراب اضائة الا من تحت الباب نور خفيف ومستلقي وماسك راسه اليوم مافضى ولا دقيقة حتى .. المستشفى هادي بهالوقت المتأخر غمض عيونه بارهاق ..سمع صوت انثوي برا : دكتور هيثم مشعـل موجـود .؟
فتح عيونه مباشرة واستقام من سدحته .. ضيق عيونه يميز الصوت لكن ماعرفه ليش يتعب نفسه يحزر ؟يطلع ويشوف ! طلع لبرا حصلها واقفة قصيرة نحيفة صغيرة الحجم بصوت حاد : .. ترا اقلقتيني كل ما سألتك عنه قلتي مشغول قوليلي مشغول مرة ثانية وباشكيك !!
هيثم : شبغيتي منه .؟
اسماء زفرت : عندنا موعد هو ناسيه !
رمشت بعيونها اكثر من مرة والتفتت وهي تشوفه .. واقف بلبس الدكاترة والمعطف الأبيض والشعر مشعث اثر السدحة والأرهاق المعتاد بعيونه الحادة الرمادية .. بلعت ريقها وقلبها دق بعنف وهو يشوفه وقطرة عرق نزلت من جبينها ..
هيثم رفع حواجبه : بجد .؟ وش هالموعد ماعندي خبر فيه !
اسماء حست رجلها مو شايلتها .. كبست بعيونها البريئة اكثر من مرة اما هيثم للحين ماعرفها , حلل الوضع براسه من ممكن تكون ماحصل معاه شي ..
هيثم ضيق عيونه فيها : تفضلي من هنا
اسماء شدت على قبضتها : هاه وين .؟ ليه !
هيثم : مو عندنا موعد .؟ ولا نسيتي ؟
اسماء قادتها رجلها .. مشت جمبها وهي مو مصدقة ! اكيد تحلم رفعت يدها وصفت خدها بالخفيف تتأكد ماتدري ليش اصلن جالسه تمشي معه او وش شيبي ... مانتبهت الا لما كانو برا المستشفى الحديقة والمكان مظلم الا من انوار خفيفة بالمكان . .. جلس على كرسي خشبي طويل وحط رجل على رجل بجلسة انيقة وطالعها : أيـوه .. من انتي ؟
اسماء كانت واقفة وشادة على عبايتها وهي واقفة .. بلعت ريقها : مممممم .. ااا ... انااا
هيثم : صعب السؤال .؟
اسماء ماعرفت تجاوب الا هالجواب العشوائي : اسمـ اسماء ..
هيثم ضيق عيونه وهو يحاول يتذكر .. لكن عقله وذاكرته وصلته لها ع طول : اهااااا .. " رفع حاجبه " شخبار رجلك؟ اقدر اقول من مشاويرك للمستشفى رايحه جايه انها بخير
اسماء : هاه .. لا .. ايه .. ايه بخير
هيثم دخل يديه ببالطوه : وإيش بغيتي مني .؟
اسماء بلعت ريقها للمرة المليون وقلبها حالته الله العالم بها بهالوضع : ....... كيفك ؟
هيثم بعيون حادة : جايه تسأليني كيفي .؟
اسماء نزلت راسها دون ترد .. معه حق يا اسماء انتي لك شهر برج مراقبة عليه بس مافكرتي وش بتقولين له اذا قابلتيه حتى ..
هيثم وقف وهو يتمشي بالمكان ويحلل الوضع : اول مرة قابلتك كنتي مريضتي .. طلبتي مني اشتغل عندك بغطرسة ورفضت ..
اسماء قاطعته بانكار : غطرسة .. لا مو قصدي انا ..
قاطعها هيثم : وبعدها عطيتيني 30 الف الله العالم ليه ورحتي ... عقبها بمدة رجعتي ترسلين لي بنفس الطلب اني اشتغل عندكم .. الظاهر كنتي تحسبين انك بعد الفلوس اشتريتيني وبغير رايي
اسماء انصدمت وش تقول ..............
هيثم : ولما جيت بالرياض .. والصدفة اشتغلت وتزوجت اختي ولد عمك وعرفتي انا فين بالضبط صرتي تراجعين المستشفى هالفترة كلها ..
اسماء عضت ع شفتها .. وهي منعقد لسانها لأنه ما أعتبرها كلها صدف جلس يحللها براسه ..
هيثم وقف من مشيه وهو يطالعها : بعد كل هذا يجيك السؤال ..... ليش .؟
اسماء : لأن ... ممممم .. انا " قالت بنبرة مرتجفه " ما أدري
هيثم : نظرا للمواقف فيه احتمالين .. تكونين معتقده اني عبقري وناجح لكن ما أظن لأني ما أثبت لك شي برجل مكسورة ولأني ما أظن عندك بصيرة لهالأمور
اسماء وعيونها مفتوحه ع الآخر .. الظاهر هذا اللقاء اللي تطارده لها شهر انقلب ضدها ..
هيثم بنفس الوضع التحليلي الهادئ : هذا يودينا للأحتمال الثاني .. تكوني تحبيني




التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 20-09-17 الساعة 05:57 PM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.