آخر 10 مشاركات
✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )           »          الجبلي .. *مميزة ومكتملة* رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1436) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          أسيرة الثلاثمائة يوم *مكتملة * (الكاتـب : ملك علي - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-17, 04:47 PM   #1

مرزوق عبد الله

? العضوٌ??? » 362749
?  التسِجيلٌ » Jan 2016
? مشَارَ?اتْي » 70
?  نُقآطِيْ » مرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond reputeمرزوق عبد الله has a reputation beyond repute
افتراضي الفوائد الصحية لزيت الخردل


صحتك اليوم


يعد زيت الخردل من الزيوت الأكثر شعبية في القارة الهندية حيث يتم إستخدامه بشكل رئيس كزيت للطعام نظرًا لفوائده الصحية العديده .
يتم إستخراج زيت الخردل من بذور نبات الخردل يحتوي زيت الخردل على 90% من الأحماض الدهنية من بينها حمض الأوليك و حمض الأيروسيك كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي سوف نتناولها في السطور التالية ..
يستخدم كمنبه قوي :
يستخدم زيت الخردل بشكل عام في تحفيز الدورة الدموية و تحسين عمليات الإفراز و الهضم ، اما لو استخدم خارجيًا للتدليك يحسن و يحفز من الدورة الدموية بشكل جيد و يترك أثاره واضحة على لون الجلد ، كما أنه يحفز من إفراز العصارة المعوية و العصارة الصفراء بالطحال و الكبد و تنشيط حركة الأمعاء حتى يستفيد الجسم من عملية الهضم .
فاتح للشهية :
يستخدم زيت الخردل في تعزيز الشهية كما أنه يستخدم في حالات توتر المعدة بسبب تهيجه لبطانة المعدة و الأمعاء الداخلية مما يحفز من العصارة الهضمية فيخلق الشعور بالجوع .
مضاد للجراثيم :
من الخصائص المهمة لزيت الخردل أنه يعمل كمضاد للجراثيم و يحارب الإلتهابات البكتيرية للقالون و الجهاز الهضمي و يعالج أمراض المسالك البولية و أيضًا يعالج الإلتهابات البكتيرية على الجلد ، عن طريق الإستخدام موضعيًا و تدليك المناطق التي يتواجد بها البكتيريا.
مضاد للفطريات :
يحتوى زيت الرخردل على مواد الثيوسيانات التي تمنع نمو الفطريات و تمنع إنتشار ايضا الفطريات التي تكون تشكلة بالفعل بالجسم .
يحفز من نمو الشعر :
يحتوي الزيت على الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك و حمض اللينوليك التي تحفز زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس و تغذي جذور الشعر فيمنع تساقطه و يساعد في علاج التقصف ، يمكن تدليك فروة الرأس بزيت اليوميًا.
مشجع على التعرق :
يحفز الزيت الغدد الدرقية لإنتاج العرق و توسيع مسامات الجلد كما أنه يعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم و إزالة السموم و الأملاح الزائدة بالجسم .
منشط لجهاز المناعة :
يساهم الزيت في تقوية جهاز المناعة و تعزيز وظائف جهاز المناعة و تنشيط باقي أجهزة الجسم.
مكافحة الروماتيزم :
يعمل الزيت على مكافحة الروماتيزم و إلتهابات المفاصل عن طريق الإستخدام الموضعي على المفاصل و مناطق الإلتهاب .
يحتوي زيت الخردل على نسب عالية من الأوميغا 3 و الأوميغا6 و الأحماض الدهنية و الماغنسيوم المفيدة لصحة العظام و المفاصل ، كما أنه مفيد في حالة إلتواءات الكاحل و يمكن إستخدامه كمسكن لآلام العظام و المفاصل بالإضافة إلى أنه غني بالماغنسيوم الضروري لبناء العظام و بقاءها قوية لذلك لا يعاني سكان المناطق الهندية من أي تعب للعظام بسبب إستخدامهم لزيت الخردل في حميتهم الغذائية بإستمرار سواء للطهي أو التدليك ، كما أنه مفيد لنضارة البشرة و صفاءها .





التعديل الأخير تم بواسطة الرغس ; 13-04-17 الساعة 04:46 AM
مرزوق عبد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-17, 04:48 AM   #2

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

موضوع قيم ومفيد شكرا لك

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:31 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.