آخر 10 مشاركات
38- مزرعة الدموع - جانيت دايلي - ع.ق - (كتابة/كاملة )** (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          13- عيناك بصري - جانيت دايلي - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          72 - زوجة الهندي - جانيت ديلي - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          4-البديله - فيوليت وينسبير - ق.ع.ق .... ( كتابة / كاملة)** (الكاتـب : mero_959 - )           »          82 - من أجل نظرة - مارغريت مالكوم (الكاتـب : فرح - )           »          [ تحميل ] لو تعرفين وش يعني قهر الرجآل ما ابتسم ثغرك لـغيري رجل ( جميع الصيغ ) (الكاتـب : اسطورة ! - )           »          35-كيف أحيا معك؟ - آن ميثر - عبير القديمة(كتابة /كاملة) (الكاتـب : جين اوستين333 - )           »          119 - بدر الأندلس - آن ويل - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-17, 05:07 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Rewitysmile11 لم عليك خلع حذائك قبل دخول المنزل!


لم عليك خلع حذائك قبل دخول المنزل!



كشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة هيوستن (The University of Houston) في الولايات المتحدة الأمريكية، أن دخول البيت دون القيام بخلع الحذاء ليس موضوع ذوق واداب ضيافة فحسب، بل إنه قد يسبب تبعات صحية سلبية، إذ يجب عدم الاستهانة بالجراثيم والميكروبات التي تحملها الأحذية، فمن الممكن أن تسبب هذه الإسهال الناتج عن الإصابة بما يسمى (Stomach Bug).

إن تجول الشخص طوال اليوم في شوارع وأماكن مختلفة، يراكم البكتيريا والجراثيم على الأحذية، وقد تجد هذه في الأحذية فرصتها للتضاعف والتكاثر، لتنتشر بعدها في أرجاء المنزل المختلفة مثل الأرضيات والسجاد. وبمجرد لمس الحذاء قد تنتقل هذه الجراثيم والبكتيريا إليك مسببة لك الاماً في المعدة خلال ساعات قليلة فقط قد ينتج عنها إسهال حاد.

ووجد الباحثون بعد فحص مئات الأزواج من الأحذية أن قرابة ربع الأحذية التي تم فحصها، كانت تحمل الجرثومة المسببة لالام المعدة. وتبعاً لصحيفة وول ستريت (Wall Street Journal )، فإن كم البكتيريا والجراثيم التي وجدت على الأحذية كان ثلاثة أضعاف تلك التي تتواجد على الأسطح المختلفة في المطابخ والحمامات.

وفي دراسة أجريت في جامعة أريزونا (University of Arizona) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجد الباحثون أن الأحذية تحمل ما يقارب 421,000 نوعاً مختلفاً من البكتيريا.

وحتى المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية التي تقوم برشها في حديقتك، تستطيع وبكل سهولة أن تدخل منزل عبر حذائك.

وفي دراسة قام بها باحثون في جامعة بيلور (Baylor University) في الولايات المتحدة الأمريكية، وجد أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من طرق إسفلتية تم إضافة قطران الفحم إلى الأسفلت فيها، كانت نسبة إصابتهم بالسرطانات عالية وذلك نتيجة تعرضهم للمواد السامة التي كانت تحملها أحذيتهم إلى منازلهم عند المشي على هذه الطرق.

المصدر:رهام دعباس/ويب طب




  رد مع اقتباس
قديم 23-04-17, 01:03 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 23-04-17, 05:01 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

لك كل الشكر على المرور العطر

  رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:50 AM   #4

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.