آخر 10 مشاركات
روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          [تحميل] الزمن طبعه كذا ، لـ عاشقة ديرتها (الكاتـب : Topaz. - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          [تحميل]غار الغرام ،"الرواية الثالثة" للكاتبة / نبض أفكاري "مميزة" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          [تحميل]مأساتي حيث لا يوجد حل / للكاتبة /سماء صافيه/ فصحى(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          سيف باردليان - ميشال زيفاكو (الكاتـب : فرح - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          بعض العيون حقدها في نظرها....للكاتبه ضمنى بين الاهداب.. (الكاتـب : اسيرة الماضى - )           »          رواية/ و ان خان الزمن بقول وافي.. ماني بتركي ولا اظنك سعود ! (الكاتـب : غيـاهـب - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree39Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-17, 02:52 AM   #101

rasha shourub

? العضوٌ??? » 267348
?  التسِجيلٌ » Oct 2012
? مشَارَ?اتْي » 1,873
?  نُقآطِيْ » rasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond reputerasha shourub has a reputation beyond repute
افتراضي


نجيب من الاخر للاول ميسا دى انسانة معفنة وغبية ومسيرهم هيعرفوها على حقيقتها واعتقد انها اللي قالت لبراء انه مش بيخلف مش عارفة ايه ذنبه عدي علشان تبوظ حياته ترف وحيرتها بين اخواتها وابنها وكذلك زوجها وابنها انا اعتقد ان الولد محتاج فعلا دكتور نفسي لنه تمل كتير اكبر من سنه عجبني موقف دلال من زوجها وانها هتعمل كل حاجة علشان ترجع بنتها روان وحبها لتامر وكذلك حبه ليها فصلت من الضحك على تميم وبنت الجيران وكمان اللي عمله في تامر تسلم ايديكي بانتظارك

rasha shourub غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-17, 05:55 AM   #102

لهفة مشاعر
 
الصورة الرمزية لهفة مشاعر

? العضوٌ??? » 317284
?  التسِجيلٌ » Apr 2014
? مشَارَ?اتْي » 632
?  نُقآطِيْ » لهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond reputeلهفة مشاعر has a reputation beyond repute
افتراضي

سلام متئ باقي الروايه بصراحه رووووووووعه

لهفة مشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-17, 04:47 AM   #103

سوووما العسولة
 
الصورة الرمزية سوووما العسولة

? العضوٌ??? » 313266
?  التسِجيلٌ » Feb 2014
? مشَارَ?اتْي » 928
?  نُقآطِيْ » سوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond reputeسوووما العسولة has a reputation beyond repute
افتراضي

ياجماعة ماتعرفو متى باقي الرواية متشوقة جدا لها ..اين انتي يادعدوعة ..

سوووما العسولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-17, 12:37 PM   #104

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

ان شالله اليوم الفصل الجديد

d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-17, 06:24 PM   #105

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي
















الــفصل الرابع والثلاثون ..


لحظـآت ندم من المآضي
ندفنها بداخلنا ونطلب الغفران
لا يريد ان يخبرها عن مآضيه
لايريد ان يتذكر تلك التفاصيل
هوا شخص اخر
لماذا النآس لاتنسى ..؟!
لماذا عندمآ نريد التغير يدفعونا الى الخلف الف مره
حتى نرى انفسنــآ القديمه .!.
لاأريد ان أتذكر ذالك المآضي
" هل تساعدوني ..؟! "
لا
فنحن مجتمعك
" انا اصبحت شخص آخر "
لايهمنآ ذالك أنت اخطأت
" جميعنآ نخطأ .! "
نعم لكن جميعنآ يتذكر خطأ الاخر
" ماذا تستفيدو عندما تتغاضوا عن توبتي "
ألا تفهم نحن مجتمعك ...لسنا إله كي نقبل توبتك
سنذكرك بكل خطوه بمآضيك
سنذكرك ماذا فعلت
نحن مجتمعك لاتستطيع الهروب منآ



سانده جسمها على الجدار ومابتتنفس حتى وهوا يبـكي
فحضنها
الأنثى نقطه ضعفها دمعة رجـل
ممكن تقول انها سامحت بس هيا اكبر كذابه بديك اللحظه ...
الألم هوا اللي يحدد متى تقدري تسامحي مو إنتي
اكرهك
احبك
سامحتك
روحي
لاتسيبني
كلمآت كلها مبنيه على المشاعر صعب تنقآل بدون احساس
لأنك حتدخلي بدوآمه توجعك اكتر
مو قادره تتكلم .. مو قادره تتحرك
صوته وهوا يبكي على انها مجروحه بس حزنها
جسمها متصـلب وبس وهوا حاتط راسه على كتفها ومايبى يرفعه
قال الكلام اللي عنده وبـكي
بنسبه له مو سهل اللي قاله
ومو سهل انه يسمع منها " انا اكرهك "
قالتهاا بحقد واضح ف عينها

صممت مفجـع بدأ يهدي بس مابعد عنها

بين ألمها وضعفها
بعد بس دار جسمه ورفع يده وهوا يمسح دموعه مايباها تشوفـه كدا
مو متعود يكون ضعيف عند آحد
تطآلع في ظهره ودموعها بعينها
مشيت كم خطوه وجلست على سريرها
تمسك اظافيرها وعينها على الارض

"..كلامه يضحك صح ..؟ "
"اسلوبه يخليكي ماتقدري تزعله منو ..؟"
" عادي كانت مية وحده عاشت دي اللحظه اللي بتعيشيها "
" انا مو جايه اخرب اللي بينكم بس عدي مبسوط فيكي كلها فتره وحيرجع لبلاويه "

راااسها يوجعها وكل اللي يتعاد فيه المحادثـه
دقآت قلبها ضعيفـه انكسار واضح في شكلها
الحقيقه تفجـع

هوآ لدحين داير جسمـه اذا هيا منهاره مرا
هوا منهار من جوته الف مرا
انك تتحاسب على شي من سنين صعععععب
شي انتا سبتو وكآره نفسك عليه
حاول يتمآلك نفسـه خرجت منـه تنهيده بصوت مسموع
طالع فيـها
قدم بخطوآت هاديه وجلس جمبـها وكلهم بيطالعو في نفس المكآن
بعشوائيه وبس
ماتبى تسمع
مايبى يتكلم
كدا صممممت وبس
كم بيعدي من الوقت مو دارين
عدي اللي يضحك
عدي المبتسم من جلسته واضح قد ايش مكسور
اتكلم بصوت مهزوز : لمى انا اتغيرت .. والله والله _ سكت لما حس انو حيبكي حق كم ثانيه وبعدها كمل _ مسكت يد بنت جلست جمبهم بس ماقد كبر الموضوع اكتر من كدا
ماقدر يقلها احضنهم
يجلسو في حضني ويجرحها زياده
عدي كمل : كل اللي كآن براسي دايما الاشياء اللي تزبط مزاجي و
قاطعته بصوت متقطع : اسـ ـ كــت
دار جمسه طالع فيها كآن بيمسك يدها الا سحبتها : لمى لاتحاسبيني على شي سار قبل لاأعرفك
مابتطالع حتى فيه : مابى احاسبك بس بنفس الوقت مو قادره اطالع فيك ..مابى اظلمك بس بنفس الوقت _ بكيت _ مو متخيله انك تدلع احد غيري وتحضن احد غيري وتراضي احد غيري
عدي : والله ماقد حبيت احد زيك انتي غير ودولاك
: لاتجيب سريتهم
عدي سكت : طيب طالعي فيا
حركت راسها بالنفي
وهوا رفع يده بيمسك وجهها الا بعدت يدو : سيبني مابى اشوفك
عدي : امآنه لاتظلميني انا ظلمت نفسي زمآن واتغيرت ربي جازاني ليش تحاسبيني عل
طالعت فيه بقهر وقالت : مابحاااسبك ماتفهم ياعدي مابحاسبك _ اشرت على قلبها _ قللبي يوجعني اني اسمع فجأه دا الكلام وانا متخيله انو انا زي مآكنت اول شي بحياتك انتا نفس الشي زي ماخليتك تمسك يدي اول مرا انتا نفس الشي زي لما نطقت كلمه احبك لك اول مرا انتا نفس الشي ولاتقولي ماقد حبيت احد قبببلي عشان انا مو مجنونه ..تجي وحده تقولي اسلوبه يخليكي ماتقدري تزعلي منه يعني راااضيت احد يعني لما كآنت تبكي انتا تمزح وتضحكها لين ماترضى نفس اسلوبك معايا _ وقفت لما حست انو التفكير بس بيجننها _ خلاصص خلاااص اطلع
وقف بس ماتحرك من مكآنه : كل كلمه قلتلك هيا اليوم ماقد حسيتها مع احد غيرك ك
قاطعته : لأني مو وسسخه زيهم لأنك حابب دا الشي بس فتره وحتطفش بعد مانتزوج اكيد حتبدأ ت
قاطعها لما جا بااتجاهها واتكلم : للمى لا لا وربي مرا لا كآن كل واحد اتزوج طفش وساب مرته الحياه عمرها ماكانت كدا
لمى : لواحد عاش نفس حياتك الا كداا
عدي كسرته زياده بكلمتها طالع بعينها يبا يقول شي بس مو قادر
وبعد عنــها وهيا رجعت تجلس على السرير
مو قادره توقف على رجولها
صممت للمرا التآنيـه صوت بكاها الخفيف هوا اللي يسمعه
عارف انها بريئه لدرجه انو مستحيل تتقبل ماضيه
رجع وقف قبـآلها وهيا على السرير جالسه : سوي اللي يريحك يالمى معايا بس لاتجيبي سيره الطلاق ..ماتبي تردي عليا لاترددي ..ماتبي تكلميني لين ماتهدي لاتكلميني .. حديكي الوقت اللي تحتاجيه عشان ترتاحي
سـ
قاطعته : انا قلتلك كل شي عني عن تتتترف عن اخواني عن ماما وجنانها وانتا ماكلفت نفسك تقولي ولو شي بسيط من حياتتتك شي بسيييط لمحلي على الاقل
: ماببى اتكلم عن الموضوع اتكلم في حآجه انا دفنتها حاجه خلتني اكره نفسسي واخد فتره طويله عشان اقدر اعيش طبيعي
لمى : لو كنت اهمك ايوا
عدي : سواء قلتلك ولا عرفتي من برا انتي مآكآن اتقبلتي
لمى سكتت شتت نظرها ليش تكذب
صح الكلام جاه بطريقه تفجع من ميسا
بس حتى لو هوآ قلها كآن بكيت : يمكن انا غبيه لدرجه اني ماتقبل ماضيك
عدي جلس جمبها : مابقولك غبيه عارف الكلام صدمك لكن مو لدرجه انك تطلبي الطلاق انتي عليكي فيا انا ...لمى انا متغير من قبل لاأعرفك بفتره طويله لو كنت ابا الخراب كآن رجعتلو قبل لاأخطبك لمى سكتت عارفين اللي تبا تقتنع
بعدين تجي عند نقطـه في وحده حطت راسها بحضنه
في وحده باسها بخدها زي مايبوسها كل بعد كلمه
في وحده يمسك يدها ويضغط عليها لين ماتوجعها وتصرخ ويرجع يبوس يدها بديك الضحكه الشريره
في وحده اتغزل بعينها بشعرها بجسممها
في وفي وفييييي حاجااات مرا كتتتتتير
مجرد التفكير فيهها توجع ..
: لمى
: خللاص سيبني لوحدي
: ابا اقعد معاكي
: ماباك دحين ياعدي
مسك يدها : حقعد لين ماترضي
: رضيت خلاص
: لاتكدبي
: قولي ايش اللي تبا تسمعه
: مابى اسمع شي اباكي تخرجي اللي بنفسك
سحبت جسمها على ورى وحطت راسها عل ىالمخده وانسدحت عينه عليـها وهيا مابتطـآلع فيه
ترمش بهدووء
جسمها خدراان ومالها نفس تسوي شي
لين ماغمضت عينها
وهوا ولا اتحرك لنص سـآعه
ألم في قلبه وبس
المفروض يمشي خلاص .. يتفاهم معاها لما تصحى تكون هديت
قرب منها باسها ودوبـه بيمسك يدها ويدخلها تحت اللحاف الا هيا فتحت عينها
وسحبت يدها منو
غطت نفسها ورجعت غمضت عينها
ومآزالت حركآتها دي تجرحه زياده
خرج من الغرفـه اخد مفتاح الشقه قفل الباب من برا ودخلو من تحت البآب
واتوجـه لبيتهم
قبل ساعات كآن بقمه سعاادتـه
ودحيـن العكس تمآمآ
اتوجهه لغرفتـه وكعادتو ف دا الممود يطلع حرته بالنوم ..


أنآ لاأغآر انا أفقـد عقلي ..وانسـى رشـدي .. واتجآهل كبريائي .. وتنفجر براكيـن غضبي
إن اقتـرب احد منكـي ..هل فهمتي ياأنتي ..



ماشي في الممر الطويـل حاتط السمآعات وبيتكلم معاها .. : افتحيلي الباب خلاص
: طيب
طالعت في نفسها بالمرايـه وبعدها فتحت الباب وابتسمت من قلبها
دخـل حضننها وهوا مبتسم وكأنه دوبـه ماكآن حيموت واحد على يـدو
رفعها من الارض وهيا ضحكت بصوت واطي : روان نايمه
بشار: وحشتيني
هديل : وانتا كمان
نزلها ..مسك يدها وقفل الباب وراه : قوليلي ايش سويتي اليوم
هديل : ولاشي
بشار : ماقراتي الكتآب
هديل : الا مرا عجبني .. ايش سار مع سميـه
بشار جلس على الكنبـه وهيا جلست جمبـو : ماكلمتك ؟
هديل : لا قالتلي تبا تنآم فتحت الباب كدا مرا وهيا نايمه ولا بتسوي نفسها نايمه مدري حتى ناديتها مابترد
بشار : قالتلي انو ماتبى امها تحضنها وماتباها تقرب منها
هديل رفعت حاجبها بصدمه
وبشار كمل : وانها تبا تتعرف على امها حبه حبه
هديل : وامها ؟
بشار سكت شويا وبعدها قال : فعلا فعلا امها شاريتها طيبه وبتحاول ترضيها لو على حساب نفسها
هديل ابتسمت من ورا قلبها : كويس
بشار مسك يدها : ماحتبعد عنك
هديل : قلتلك اهم شي هيا مبسوطه لو اتقبلت امها فين ماتروح حكون مرتاحه
بشار : لأنك انتي حتكوني برضو مبسوطه ومشغوله بحياتك معايا
سند جسمو على الكنبه ودخل يده بجيبـه خرج جوالـه :فاكره يوم مارسلتي سميه تجبلي الجوال ._ حسها ماستوعبت _.يوم ماروحتي عند امك اول مرا
لانت ملامحها سيرة الموضوع بس قبضلها قلبها : ايوا ؟؟
بشار : اتجادلت انا وسميه وقالتلي على ههرجه سارتلك زمآن
هديل دقات قلبها بتزيـد وماعلقت
بشـآر سكت شويا وبعدها قال : موضوع كريم
ولا فيه اي تغيير بملامحها بس من جوتها حست بهبوووط
ايش تبااا روآن !.!!!
دارت راسها لما ماقدرت تطالع فيه كآنت حتقوم الا مسك يدها ..سحبها بحضنه
كآنت بترفع راسها من عليه الا حط يدو على راسـها : خليكي
تبا تتكلم بس مو قادره
اصعععب شعور في الحيآه انه وحده تتعرض للتحرش
حتى لو ربي انقذها ف اخر لحظه
بس الاحساس ماتنسآه
الترججي اللي كآنت تترجآه
نظرته كل شي كآن مقزز
كآنت حتبوس رجلـه وهيا تبـكي
كآنت حتبوس راسه عشان يسيبها .!
بشار مايدري عن تفاصيل كل للي يعرف انو امه على طول دخلت وهيا تبـكي ..
دا اللي روآن قالته ماحبت تديه تفاصيل عشان لايتجنن زيآده
رافع جوآاله وبيفتح الباسورد وهوا يكلمها بهدوء : سواء نسيتي ولا مانسيتي اللي ينزل دمعه منك اجيب حقك لعندك
عينها على الجوال ومرعوبـه
بشار فتـح المقطـع
وهيا وسعت عينها ورفعت رااسـها بشووويش
عدل جلسته
شككل كريـم
بس بيبكي
صوتــه مهزززوز
" سامحيـني انـ انآ غلطت بحقـك ..واستآهل إني ..اانذل وآندآس .. ووعد ووعد مني لو جيتي قدآمي لأنزل على ركبي واعتذرلك زي الكـلب "
خلص المقطع واتثبتت على وجهه الصوره ودمعتته بعينه
شككككله خآيف ومرعوب شكله بزببببط زي شكلها لما كآنت خايفه منـه
خلص المقطع بس مانزلت عينها من على الصوره لين مادموعها نزلت
دارت راسها وطالعت فيـه..مو عارفه ايش اللي سار .!
بشار حط جواله جمبـه
دار جسمـه عليه
مرر يده على خدها وهوا يتأمل عيونها : عارفه لو بيدي اقتله عشان انا ارتآح ... بس انتي اهم مني سويت الشي اللي حيخليكي مبسوطه
تخاف منــه .!!!
تعشقـه زيااده .!؟!
ااايش موقفها ماتدري
بس عارفه انو اللي قدآمها وآحد مجنــون
بس مجنوون فيـها
ومجنون بتصرفاته على غيرها
هوا معاها اضعف انسآن
كريم ..! ماتوقعت انها ممكن تآخد حقها منه في يوم
دعت عليـه وبس
ماتوقعت انو الدنيآ حتدور وحتشوفه بنفس شكلها
لا مو خايفه من بشاار
دوبها استوعبت انها مو خايفه
ايش تبآ امآن اكتر من كدا
هيا عاشت حياه وسخـه ولقت الانسآن المجنون اللي يقدر يديها انظف حيآه
بعد ماتبرد قلبها بالكل
عشان لايكون في قلبها حسـره
قربت وحضنته بكل قوتها
بككيت بصوتها : ليش سويت كدا
مارد عليها لين مابعدت وطالعت فيه وسئلتو تآني : افرض سرلك شي
بشار : ههههه هبله انتي
هديل تمسح دموعها : اييوا دا واحد وسخ ايش ت
بشار قاطعها : اهجدي ..لاتستفزيني لو يوم شافني والله ماحيقدر يرفع عينه بعيني
قلبها يدق بسـرعه لما يتكلم كدا
تحاول تشرد من الشعور اللي يخوفها وتفكر انو دا مستحيل يأذيها
مسكت يدو : اوعدني ماتسوي شي كدا تآني
وقف بشار : اكلتي ؟
هديل : انا بكلمك
بشار بحده بس بصوت هادي : اكلتتي ؟!
ماسبلها مجآل تدخل نفس يوم صآلح وبنتـه
لحظه صمت وبعدها قالت : ايوا
ودا اللي ماحتقدر عليـه لو حقـد مافي قوه تقدر تمنعه من انو يخرج الجنآن اللي براسه ..
حتى هديـل ..
هديل قامت وجات لحده مسكت يده : أحببك
بشار ابتسملها اتأملها لثواني وبعدها شال الشباصه اللي بشعرها : خلي شعرك كدا
هديل ضحكت واختفت ابتسامتها لما قالت : ايش سويتلو
بشار : خليتو يعرف انو ورآكي زوج
هديل بتفاجئ : منتا زوجي
بشار : ههههههه قلتلو اني زوجك
مرا مبسوطه لأنو كريم عرف : احسن
بشار : عشاني احبك ومابى ازعلك ماشوهت وجهه عارفه انك ماحتقدري تطالعي في المقطع _ مسك خده _ شايفه قد ايش احبك
هديل : هههههههههههههه والله حاسه اني ماعندي ضمير وانا اتناقش معاك بدا الموضوع
بشار : اخدتي حقك ماسويت شي غلط
هديل ابتسمتلو
بشار : تعالي نصحي سميه
هديل : هههههه تقوم معصبه دحين
بشار : مكسوحه ماحتقدر تستهبل وتسوي شي
هديل دفتو : حرام عليك
ضحك ومشي قدآمها ومتوجه لغرفـه سميه
هديل : بشااار والله نفسيه تراها
بشار ولا كأنه يسمعها وصل للباب : ادخلي قبلي شوفي عادي ادخل
هديل ضحكت
ولما دخلت روان نايمه اشرتلو وهوا فتح اللمبـه
وصل لحد السرير اتذكر يوم مآكآن نايم في السياره وفجعتـه
مشي بخطوآت لين ماوصل لحد رآسها حط ركبتـه على السرير
فيه حاجتين براسـه
يصــرخ ف ااذنها بكل صوتـه
يحس ماحيشفي غليله بالموقف اللي سوتـو فيه
وبنفس الوقت
خايف يعورها برجلها
اللحاف تقيــل ..
لو لفها ماحتقدر تحــرك رجلـها
وفجأه جات فكره حقيره براسـه
ضحك قبل لاييسويــها
بعد ركبته من على السرير ووقف على رجوله ويضحك
هديل ضحكت ومو عارفه ايش بــه
اييوا كدا حييبرد قلبــه
زفرر وهوا بيتمآلك نفسه ومايضحك
جا لعندها مسك بدآيــه اللحـآف ولفــها وهيا انفجعتت
مو شايفه شيييي لفها وشالها من السرير على كتفه
وهوا كآتم ضحكته
وهديل مفجوعه
خررج من الغرفــه
والمصيبـه انو خرج من المكآن بكبــره
روآن تعااافر وقلبها حيووقف وجهها محمر : مممممين
بشار ماقدر مايضحك وصل للمصـعد حطها في الركنيه وطلعت راســها
استوعبت انها بالمصعد
ضغط انو ينزل على اللوبي : مع سلامه ياقلبي
خرج وهوا يطالـع فيها وهيا مفجووعه تبا تخرج من الللحاااف الببببااب حينقفل : ب ببشــــــآر

وانقفل الباب وسمعها تقوول : ياااااااااااكلب
ضحك ..ضحككك من قلبـــه
متخيـل بس المنظر المصعد واجهته على كل اللوبي
وجهه محممممر من كتر الضحكك
سار يضحك من غير صووت وهوا بس يتخيــل شكلها
ووهديل واقفه مفجوووووعــه مابين الصدمه والضحكــه
طالع فيها قال وهوا بالقوه يتكلـم : بــسرررعه ..هاتي جووووالي ههههههههههه
ماسك بيده الجداار وداخل في دوآمه ضحككك ومية حاجه تخطر في بآلــو
ررروآآآن .!!؟؟؟!؟
مصدووومـه
مصدومه
صحيت وهيا ملفوفه بلحاف
فتحت عينها وهياا تترمي في مصعد
المصعد بينزل
الارقام بتتغير
المصعد حيووووقف
فين حيوقف
مين حيشوفها بدا المنظر
لحااف ياكبره مرمي في المصعد
ووحده جوتـه
راسها واكتافها بس اللي باينه
تحاول تعاافر وهيا تشوف الارقااام
تبا تبكي
لأول مرا تحس انها حتنحرج
لأول مرا تخاف انها تنحط بموقف بااايخ
خرجت اول يد ..ودوبــها خرجت تاني يد
والمصعد وقــف
وقلبها وقف معــآه
المصعــد انفتح
الساعه 12 الليل
بزبــط خمسه اشخاص
اضائــه اللوبــي الاصوات داخله في بعض واللي طالع في المصعد ماقدر يتحرررك
مو قادر يستوعب المنظر
رووان تتمنى تنشق الارض وتبلعها تطالع فيـهم وبصدمتهم
رمت جسمها على قدددآم ومشيت على ركبها واياديها
مدت يدها للأرقام وضغطت اللي يقفل الباب
دا كلللو وهيا تزحف والخمسه الاشخاص يطالعو فيها
ورجعت ضغطت رقم الدور ورمت جسمها على ورااا : حييييييييييييييوووووان
وجهها محمممر
من كتر مو محمر ومنحرجه تبا تبكي
فكت اللحاف بعصبيـه وخرجت رجولها ووقفــت
ببجامتها بشعرها الفوضوي وانفتــح الباب وبشار صوت ضحكتــه مستفزززززززززه
رافع جواله ويصورها : ههههههههههههههههه صباح الخيــر
تتنفس بصوووت مسموعع مو عارفه كيف تهجم عليــه
وجا ينقفل الباب وهيا ماتحركت وهوا حط يدو : يلا شيلي لحافك وادخلي نامي يلا يلاااا
وقف تصوير وهوا مازال يضحك
روان اشرت على نفسها وقالت بحقد : انا تسوي فيا كداا !!
بشار : ههههههههههههههههههههه بلله فيه ناس كتير ؟؟؟!
ومن غير ماتجاوب يرجع يضحك ههههههههههههه
وروان ولا اتحركت تبا تقتتتله
عينها لسى مورمه من البكى وودوبها غافيـه
مافي اي احترام لمودها الحزيــن
: حتخرجي ولا أنزلك تآني ههههههههههههههههه
مشيت خطوتين وهيا تعرج الا وقفت لما ناداها : سميه
طالعت فيه وعينها كلها حقـد
اشر على اللحاف : شيلي لحافك ياقلبي
ياأللللله هيا في راسها متخيله انها ماسكته في ركنيه وقاعده تخنقـه
خصـرته ورجعت تمشي وخرجت من المصعد ودوبـها بتعدي جمبـه الا قرب وجهه من اذنها بسـرعه
ورفع صوتـه : مــ
وقبــل لايكممل الجملـه انفجعت وكآنت حتتحرك بسـرعه طاحت في الااارض
دارت جسمها وصرخت بكل صوتها في المكآن : يااااااااااااحيوووووان
اتأثر ..!؟
ماات ضحككك كآن بيقولها " مو ااناااا اللي تصحيني على فجعه " بس مالحق ينطق الجمله
ماتوقع تنفجع
: ههههههههههههههههههههههههه ههه ااه ياقلبي
روآن سندت يدها على الارض وووقفت رفعت صباعها بتهديد : وووالله لاتندم والله يابشار
بشار : ههههههههههههههههههههههههه ههه _ فتح اياديه الاتنين وهوا يتكلم بصوت مستفز _ تعالي حضن حضن
جا لعندها ودفتتتو : انقللللع اقول
بشار : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
مشيت بعصبيـه وهيا تهررج وهوا رفع صوتـه : بشووويش على رجلك ههههههههههههههه
معصبــه
معععععععصبه
اخلاقها مقفله بشكل فضيـع
نفس موده لما صحته على ديك الفجعه
بس موقفها لايقارن بموقفه


هديـل اول مارجع المصعد يطلــع جريت على طول للغرفه تعرف رووآن
اول مادخلت تضحك بصووتها
مايحتاج يشوفو ردة فعلها بمجرد التخيل هما ميتين ضحك ..
اول ماسمعت صوت خطوآتها عدلت شعرها وكتمت ضحكتها ..
روآن دخلت ولما شافت هديل عصبت عليها : وانتتتتي ساكتتلو طبعا
هديل رفعت يدها باستسلام : انا مادخل بينكم قلتلو سيبها مارضي ..
بشار دخل وراها وهوا شايل اللحاف : سيبي مزتي ف حالها
روان طالعت فيه : والله لاأكرهك ف حيااااتك بس اصبر عليا
بشار رمى اللحاف بوجهها وقفل الباب : اسرري ياشيخه
تخيلي وانتي معصبه يترمي شي بوجههك ويطيح في الارض
برستيييج مااافي
مشي من جمبـها وراح لعند هديـل حوط يده حوليـن كتفها : تعالي حبيبي لاتزعلك المجنونه دي
هديل تمشي وهيا منكمشه على نفسها خااااايفه
يجيبولها الرعب الاتنين
حاسه روان حتجي تسحبها من شعرها
ججلس وهيا جلست جمبـه وروان واقفه مكآنها وتطالع فيـه
ومازآلت تفكر في مية شي وكلها اشياء ممكن تموتـه فيها من كتر الحقد
مشيت وهيا تضغط على رجلها اليسار وتمشي لين ماجات لحدهم
وهديل مضيقه عينها وتقولها ماليا صلاح بدون ماتتكلم
بشار :ارجعي نآمي
: حروح انام بس لمرا التآلته حقولك حتندم
بشار : يأللللللللله ماشيه دا كلو وتعرجي وحالتك حاله عشان تعيدي الجمله
هديل وسعت عينها مفجوعـه
مو ناوي اليوم يعدي على خير
روآن كل ماتحاول تمسك نفسها بحركاته يستفزها
خلاص مافراسها اي فكره
غير انها شايفه كوب شاهي جمبـها
حار
بارد
دافي
ايش وضعه ماهمها
بس نظررررررته مستفزززه ابتسامتـه كل شي
شالت وكبببته بوجهه بدوون تفكيــر
شههههق هوا وهديــل
وققف وراسه راخيـه وبينقققط
الشاهي بارد
روآن : مو انا اللي اصحى بداك الشكـل
بشار مرر يدو على وجهه لين ماوصل لدقنه جا لعنندهاا : انتي اللي بديتي اعرفي مع مين تستهبلي المرا الجايه
روان : عارفه عارفه والله لاأطلع عينك اصبر عليا
نبرتهم حآآآده مو مزح الموضوع
هديـل تبا تشرد مالها صلاح فيهم الاتنين
بس وقفــت الاتنين طالعو فيها وقالت بخوف وهيا تأشر : كـ كنت بروح الحمآم

لما ماعلقو جلست تآني : خلاص ماحروح مكآن
بشـآر : يعني ماتبي تهجدي
روآن : لا وحردلك هيا
بشار : طيب افتحي على نفسك ابواب
روآن : خلاص ولاتندم لو زعلتك وسويت شي يقهرك
بشار : ماحزعل
مدت يدها وهوا طالع بيدها ومشي يشطف وجهه
شمقت روآن وجلست قريب من هديـل : انا جيعانه
بشار غسل وجهه واخد مناديل : ايش تبيني اطلببلك

وقعدو يتكلمو وكأنو ماسار شي
وهديـل لدحين جالسه بزاويـه قائمـه ومن نظرتهم بس مجبسـه
تتخيل لو بشار كلمها بدا الاسلوب تقعد يومين تبكي
وتقاطعه كمآن
روآن تمسك رجلها : رجلي حسبيه الله عليك توجعني
بشار : هههههههههههههههههه بلله كيف بس الاحساس
روان ماسكه نفسها لاتضحك طالعت فيه : مرا غغغبي والله فيه عجوزه طالعت فيا مفجوعه وقامت تلبس نظارتها مسكينه من بعيد تطآلع ومو مستوعبه
بشار : ههههههههههههههههههههه انتي لحقتي تتأملي نظراتهم ليكي
روآن : هههههههههه والله احس كلهم محفورين براسي وكيف طالعو فيا مع انه اغلبهم العاملين بس برضو اتهنت
بشار : هههههههههههه _ طالع في هديل _ ايش بك حبيبي
هديل طالعت فيهم الاتنين : مني فاهمه انتو مسامحين بعض ولا لسى بينكم مشاكل !!
بشار عقد حوآجبه : مشاكل ايش ؟
روآن : ايش بها النفسيه دي
بشار اخدالمنآديل ورماها بوجه روآن : احترمي نفسك
روآن مسكت خشمها : آآآ
هديل : هههههههههههه احساس جميل انك تدافع عني من قبل لاأطلب
ارسلها بوسه على الهوى وقبل روان لاتهرج : ممكن تطلبلي اكل
بشار : سؤال نزلتلك التطبيق وعلمتك كيف تطلبي لنفسك وعندك فلوسك ايش تبي منننني
روآن : سبححححان الله وانتا كل ماكلمت الأميره حقتك تسئلهها ها اكلتي
بشار يستفزها : قلتيها اميرتي انآ اكلها بنفسي لو ماهتميت فيها اهتم ف مين انا
هديل ابتسمت وميلت جسمها بدلعع : آآآوه
روآن : وربي تجيبولي القرف جبلي اكل قبل لاتنسد نفسي
بشار : هههههههههههههههههه
هديل : هههههههههههههههه

سهـرو حـق ساعتيـن ..
هديـل كل شويـه تسرح وهيا تتذكر شكل كريـم اول شي يترسم في بالها عيونـه ودموعه بتنززل ماتوقعت انها تكون في يوم من الايام قاسيه لدرجه انو منظر كدا يشفي غليها ماتوقعت انها ممكن في يومك تتأمل واحد بدا الذل ونفسها ترجع تعيد المقطـع مستححيل تنسى اللي سواه بشار .
روآن جلستها معاهم تخليها ماتفكر بشار يستفزها بطريقه تخليها تخرج عن طورها وتنسى باإيش مرت طول اليـوم دخلت غرفتها اتصلت على تآمر ومارد مستغربه ماسئل عنها ورجعت جلست مع هديـل بيتكلمو كلام سطحي بعيد كل البعد عن سيره امها
هيا نسيت ولا بتتناسى هديل مو عارفه بس مو حابه تجيب سيرتها اما روآن كدا جمود وبـس تبا تشغل نفسها باأي شي عشان ماتتذكر دموعها ولا صوتهاا ولا حضنها ..
بشـآر رجـع لغرفتـه انسدح على سريره .. واخر شي ممكن يجيـه النوم بسـهولـه
ابوه حيصدر عليه الحكم قريــب عارف انو حيتسجن مؤبـد مع انو سمع بقضيه جديده اترفعت عليه بس مع هرجه كريم وام روآن وجلال اللي بيدور عليـه ماعرف ايش تفاصيـلها ..
غير انو بيتهم لازم بكرا يروحو بعد مالقى مشتري ..كيف حيدخلو كيف حيشوف اشياء حور بكل مكآن
دي الفكره لوحدها خلت قلبـه مقبوض
وكالعاده شرد من كل شي بالحبوب المنومـه وكآنت عشره دقآييق وغمض عينـه فيها .




_______________________
آه من النصيـب ... يأتي على غير هوآنآ.
يسرق تلك الأحلام والقصور اللتي بنيناها
ويرمينا في طريـق اخر ..
..
سـآمي دخل لغرفتـه اول ماشافهم جلسو في الصـآله ...
تميـم ساند اكوآعه على ركبـه ..ورآخي راسـه
مايبى يطـآلع فيـها
اصلا حركه يده تدل على انو مضاايق من الجلسـه
طالعت فيـه مو عارفه ايش تقولـو
ايش دخل بميسا وايش عرفو من الأساس برشـآ !!!!
بس مو وقت دي الاسئـله
صمت
ليـن مااززفر بصوت مسموع وسـآر يقول من ورا قلبه
بصوت مخنوووق : الحمدالله ... الحمدالله ... خيره
يقولها ويبا يبـكي
يقولها وكل كلمه توجعـه
ترف انخنقت بس وهيا تسمعه حاولت تقول اي شي : ربي يعوضك ان شالله
تميم ســكت
مو عشان يبا احد غيـرها
بس خآف ربي يعوضها باأحد غيره
بس الفكككره
كبتت على نفـــسو
مجرد التفكككير انو بجدد انتهى كل شي
خلاص هيا ممكن تكون ف يوم لغيره
اخد جوآله : دحيـن جي
دخل الغرفـه حقت خلـود وجلس على السرير
اتصـل ومتوقـع جوالها مقفـل بس دق
رنتين وردت
كآنت تبا تقفل جوآلها بس ماقدرت ربع ساعه وفكتـه
تبا تسمع صوتـه
محد اتكلم
انها تبـكي دا الشي اللي تقدر تسـويه
وهوا يسمعلها ودموعه بعينه وبالقوه قال : خلاص يارشا
رشآ : خلاص كل شي انتهى يعني ماحسير اكلمك ؟!!
تميم سكت شويا ويتكلم بصوت مو احسن منها : حتكلم مع ابوكي
رشا وسعت عينها بصدمه : انتا مجنون
تميم : مالك صلاح موضوع بيني
رشا قاطعته : تبا تفضحني انتا ايش حيقولو متمسك فيها ليشش
تميم : ناس محترمه عادي
رشآ : بابا كلمك بنفسه و قلك مافي نصيب
تميم : رشاا خلاص اخرجي من الموضوع انا حتكلم معاهم
رشا قلبها حيوقف : انتا ماتعرف بابا والله لو شك بشي والله حيقتلني
تميم : مو غبي انا حخليه يشك خلا
رشا قاطعته : تممميم لاتفجعني امااانه
تميم : ايش تبيني اسوي خلاص راضيه بللي سار
رشا : مني راضيه بس بنفس الوقت انا ععارفه انو ماحتلقى جوآب تآني اختك مرت طليق اختي
تميم : ايش يعنني ا
رشا بصوت كلو بكى : تمميم خلاص ارحمني لاتزيد اللي فيا
تميم : وانتي لاتخلي كلمه وحده تنهي كل شي
رشآ : رجائا ياتميم لاتزيد الموضوع عليا وتدخلني بمشاكل مع اهلي اللي فيا مكفيني
تميم سكت بصووت هاددي : مو مشكله ... خلاص ... الله يوفقك بحياتك
بككككيتتت
: مو عارف كيف اقولك مع سلامه ..حتصل عليكي بكرا ؟؟! ولا خلاص ماحتسيري تردي ؟!! مو عارف ايش اسوي ابا اصحى واسمع صوتك
هوا يهرج باانهيار وهيا تبككي من كلامـه
: تمـ يم خلاص الله يخليك خلااص
: انا ابا افهم حتكلميني بكرا ولا ماحتسيري تردي
: لو ماقدرنا بتدريج ياتميم نقلل من بعض نقلل مكآلمآت
ضحك ودموعه نزلت : حلو .. عادي كدا الواحد يقلل مككآلمات والمفروض ينسى صح ؟
رشا : خلااااص لاتحسسني انو ليا ذنب انا ماليا صلاح انا زيي زييك ماحقدر اتمسك فيك وانا عارفه انو ماليا نهايه معاك نكدب على بعض يعني !!!
تهرج بهجوميـه وهيا كداااابه تبا تتمسك فيه اكتر منوو
ويرجع يهرج بهدووء تآني : طيب ... فاكره لما قلتلك انو حياتي ماكآن لها معنى قبل لاأعرفك .. .. . طيب انا ايش اسوي دحين بدونك

مكآلمــه تقيـله على الاتنين
مكآلمه البكى هوا الشي الوحيد اللي معبر عن قد ايش كآنو متمسكين في بعض
كلمـه مع سلامه مو قادرين ينطقوها
ساعه
ساعتيــن
يهدو ويرجعـو مايستوعبـو
كيــف قفلت منـه .؟
قالتله ماما تبآني شويا اكلمك
كداابه
بس ماقدرت تقول مع سلامه
ماقدرت تنهي المكآلمه دي
نزلت جوآلها وبكيت باانهيااار
وهوا جآلس يستنآهآ
خمسه دقـآيق
عشـره دقآيق
ربع سـآعه
نص سـآعه
انسدح على المخده ويططـآلع بالجوال ..
ساعه الا ربـع
سـآعه
وغفت عينــه ...والجوال بيده
امـآ رشا ولا قدرت تنآم اتصـلت على علا وتبـكي
علا اللي ماتعرف ولاشي عن اهـل لمى وفجعتها بكــلام اول مرا تسمعه ... !!!
عدي ولا يفتح فمه بشي !!
مو عارفه تحزن على صحبتها
ولا على موضوع قاسم داود اللي طول اليوم يتكلمو فيـه
وعدي مر من جمبهم ولا كأنه سامع شي

امـآ تآمر ..
قاعد في مكآنه مو عـآرف ايش يسـوي ..
ماله نفس يتكلم مع احد
جـآه الدكتور واتكلم مع تآمر قلو انو حنقولها حالتـهآ
يطـآلع في الدكتور وقلبه يدق بسـرعه
مخنووووق مايبى يكون هنآ
مايبى هوا يتحط في الوجـه
خرج جوآله واتصـل على تميم مابيرد ورجع اتصـل على ترف قالتله دوبـه دخل الغرفـه
كآن بيقولها ناديلي تميم يجي الا قالتله ايش سار معـآه وسكــت
قفل منها وماقلهـآ شي ..
تعبب
تجي لحظظه للوآحد خلاص رااضي انو يكون ضعيف
هوا مايبى يتحمل مسئوليـه شي
خلاص موقف امـه لما اغمى عليـها لما جآبها فكرو بكل لحظه بوفـآة ابوه
وكيف شالو وكيـف دخلو المستشفى بنفسـه
وكيـف قلو الدكتور انو اتوفى
كآن للحظآت يحس انو امـه حيسرلها نفس الشي ..
خرج جوآله ولأول مرا حيتصل على ليـث ويقولو انا تعبــت خلآص



ليـث ..
قبلها بسـآعات
بيحآول يعوضـهم
بيحاول يكون الاب اللي حرمهم منـه
صح مو قادر يسوي حآجآت كتير
لسى ماحضنهم
لسى ماقلهم قد ايش يحبهم
في حاجات كتير مو قادر يتعدآهآ
بس بتصرافاته بيوضحها
ولأنهم اطفـآله ولأنها مرتـه شايفييين اللي بيسويه
شي مرا كبيـر ..
ودا شي يخليه يكره نفسـه لأنهم بدي البساطه
ف طريقـهم للشاليـه وقف سيـآرته : فيه احد يبا ينزل يشتري ؟
دآنه مافتحت فمها لأنو جملته المعروفه قوليلي وانا اجبلك : لا
أحمد طفل لساته صغير اخد على تغير ابوه بسـرعه ابتسم من قلبه : اناا
ابتسم ليث وفتح باب السياره وقبل لاينزل طالع في امل : تبي شي ؟
امل : لا ياقلبي
ليث : متأكده ؟
اشرت براسها وهيا مبتسمه برضو عآدتآ يسئلها من مرا ولو قالت لا يقول " كوويس "
نزل وجا احمد على طول مسك يده ويرفع راسـه ويطالع فيـه : انا مرا مبسوط
ليث : ليش ؟
احمد : عشان حنخرج نتمشى معاك وحنلعب
ليث لساته ماخرج كليا من شخصيته القديمه : لو ماسمعت كلامي حرجعك ترا
احمد : هههههههه والله والله ماأغلط ولا غلطه
ليث : ههههههههههههه ايش تبا تشتري
احمد : حشتري كل الاشياء اللي احبها انا ودانه عشان بعد المسبح ناكل وننبسط
ليث : هيا ماتبى شي
احمد : الا تبا بس خايفه تنزل عشان لاتصـرخ عليها
دوبـهم دخلـو ووقف ..
مايبى احد يخاف منـه خلاص : خليك هنآ
خرج واشر لدآنه تجيه من بعيـد
دانه مفجوعه وماتحرك لين امل ماقلتلها تنزل ..
نزلت من السياره وراحتلو وقلبها يدق بسرعه
ايوا مرعوبه اكيد فيه شي ..
حط يدو ورا ظهرها ومشي لين مارجعو لأحمد : يلا ادخلو خدو اللي تبوه
احمد : اي شي اباه اخدو ؟
ليث : هههههههههه شي حتاكلو مو تلملي المكآن كلو
احمد : طيب _ مسك يد دانه بحماس _ يلاا
ودانه واقفـه قالت بتردد : ماحتجي معانا
ليث : لا حستنآكم هنآ
اداها السله : خدي
زي امهـآ بزبـط ابتسامتها الهاديه اللي تعبر قد ايش مبسوطه
مو زي احمد مربوووش وياخد على اي وضع بسـرعه
هيا لسى ابوها القديم محفور جوتها ..
مشيـو من قدآمه وهوا اخد سله تآنيـه وبيتذكر ايام الخطوبـه واول زوآجهم
اي شي تحبـو امل ياخدو
مايعرف ايش تحب حاليآ مآكآن مهتم ..
يطالع في احمد ودانه وهمآ يمسكو اي شي ودانه تقولو لااا وهوا يقولها عادي عادي
ويرميها في السله
اهببل يخليه يبتسم وبس
لين مانتبه لدانه ماسكه شي وبتطآلع في سعره
كل مايشوفها تمسك شي تطآلع في سعره
كدا يراااقبهم
يبا يشوف هوا لإيش حول اولاده ..
عمرها 11 سنـه وترجع شي عاجبها عشان سعره
ساب اللي بيده وراح لعندهم
واخد كل شي رجعتـه وحطها في سلتها :خدي اي شي تبيـه
احمد دخل في الهرجه : قلتلها بس مسويه كبيره كأنها مآمآ
ليث ضربو على راسه : احتررم نفسك
احمد مسك راسه وقال بصوت واطي : طيب انا اسف
ماخلى شي بنفسـهم اشترو كل شي يبـوه وخرجو من المآركت وهما يضحكو وينطنطو جمبـو
ردة فعلهم جابتلو السعآده
مبتسم ويمشي
بس فيه هنآك انسانه مبتسمه اكتـر منـه
ماسكه بقدر الامكآن انها ماتبكي
ماتخيلت في يوم تشوفه كدا
وطلعو السياره واحمد يقول ايش اشترى
ودانـه تسكتو عشان صوته عالي وتبا تقول لأمها ايش كمآن اخدت
وعلى دا الحآل مضاربـه لين ماوصلـو الشاليـه
دخلو على اصوات حماس دانه واحممد وليث بس بيضحك
وامل تقول : وطوو اصواتكم
ليث : خليهمم
خرج الاغراض من السياره ودخلها
واحمد من الحماس مو عارف ايش يسوي اول شي : باااااابااا يللا نلعب كوره هنآ
: طيب دحين اجيـك
دانه واحمد على العشب الاخضـر
وأمل جوآ بتفتح الاكيـآس وترتب الاغراض لين ماشافت الاشياء اللي جبلها هيا ليث
تخرجهم وهنآ ماقدرت تمسك دموعها ...
دخل ليث ووقف فمكآنه لما شافها تخرج الاشياء وتبكي واول ماشافته مسحت دموعها
مايبى يقول عنها نكديـه
سارت ترتب بسـرعه وهوا ماتحرك
يتمنى انو يسوي شي
فيه كلام كتير جوتـه
يبا يقول نصـه
حيتجرأ
دي أمل
ليش سار باني بينه وبينها حوآجز
فين ليث اللي كآنت علاقتهم مبينه على الصراحه
ليش دحين جزء صغير من اللي جوته مو قادر يعبرلها عنه ..
حاول يضغط على نفسه مشي باإتجاهها
وهيا زادت ارتباكها بالترتيب ..

ادتو ظهرها وهوا جا لعندها تحت الاغراض على الطآووله وحط يدو على يدها : سيبي
سابت اللي فيدها طالع برا لقى احمد ودانه مشغوليـن وبيلعبو
رجع طالع فيها وهيا منزله راسها : ايش بك
اشرت براسها بدون ماتتكلم
جات بتسحب يدها الا هوا شد عليها : اممل
كلمـه امممل بصوتـه الهاادي
من غير مايصرخ
من غير مايعصب
بكتتها زيااده
تشتت نظرها وماتبى تطالع فيه
: زعلتك في حآجه
: لا
: طيب ليش بتبكي
قالت بضعف : انا مبسوطـ ه
لانت ملامحه
وهيا كملـت : ليث لاترجع زي اول لاتخليني انبسط وترجع تكسرني انا وبزورتك تآني
اشر براسـه يعني طيب ماعرف يتكلم
وقال بصعوبـه : لاتبكي
مسحت دموعها : طيب _ ابتسمتلو بين دموعها _ شكرا على الاغراض
مارد بس حركه يدو على يدها وملامحه الهاديه كآنت معبره
موقف بسيــط بس بنسبه لهم يعنننننيلهم كتير
لها ولــه
عارفه انو مايعرف يعبر
عارفه انو حاليا بنسبه له بيحاول يرضيـها
وهيا حترضى بالقليل ..


بتمر السآعآت
وضحكآتهم هيا اللي بتطغى على المكآن
وبسبب اسلوب احمد ليث بيتعدى الحدود اللي حاتطها
يسحبو يلعب معاهم كورهـ
ودآنه تكون متوتره وبعدها تبدأ تلعب وتنسى نفسـها
نزل سبح معآهم ودانه بس تنآدي أمل لين مانزلت معآهم
انقسمو فريقين
احمد وليـث ودانه وامـل
ولعبو كوره في المسبح
ضحك من قلبـه
دااانه نسخه امل في كل شي
خوااافه زيها
خلصـو لعب وليث سبح لين ماوصل لأمل وهيا رفعت صبـآعها بتهديد : ليث امانه لاتقرب والله اخاف
ليث : هههههههه ماحيسرلك شي
: انا مبسوطه ف مكآني
ليث : مابردتي وانتي ماتتحركي
: لا
ليث ماتحرك ومن نظرته خافت : انا خارجه
دوبها بتبعد الا مسكها وهيا صرخت
احمد صرخ : ايووووووووووا يابااباا
ليث : هههههههه ماتثقي فيا
امل متعلقه برقبتـه : امانه لاتروح للغريق والله اخافففف
ليث : هههههههههههه
ولا كأنه تكلمـه
واستممر صريخ أمل
واستمرت ضحكآت ليث واولاده
وخرجو كلـهم من المسبـخ واخدولهم غفـوه وصحيـو كملو لعـب
وجآ اخر الليل والا تبآ تنزل دانه تسبح تآني
وهنآ امل واقفه تنتبهلها واحمد اتشجع ونزل تآني
وليث جالس على الكرسي خارج اسوار المسبـح
ومشغول ف جواله ويقرا عن قآسم داود
موووده كله انقلب
بيحاول بقدر الامكآن ماينكد عليهم ولما ينادوه يرفع راسه ويبتسم
ومن جوتتتته يبا يبكككي
النآس بتدافع عنها تعليقاتهم هجوم عنيف على قآسم
ساب جوآله جمبـه
جاتـه امل وابتسمتلو : حبيبي انا حروح اخدلي غفوه طيب ؟ تنتبه عليهم
ليث اشر براسـه : طيب
ودخلت تنآم وربع سـآعه ودانه خرجت وجالو اتصـآل من تآمر
وقـف ويطالع بالجوال قلبه مقبوض مالو نفس يرد
بس رد بعد صرااع طويل ..
: هلا تآمر ..
تآمر : فينك ياليث
ليث انفجع من صوته : فيه شي ؟!!!
تآمر : امي ف المستشفى
ليث طآح قلببه : اااايش !!!!
تآمر : هيا كويسـآ بس مو متذكره شي مو عارفتني وانا خلاص انخنقت
ليث ماستوعب شي : كيف كيف مو متذكرتك
تآمر جلس على الكرسي وقلـو بالتفصيل كلام الدكتـور : ودحين دخل يقولها حالتها بالتفصيل وانا مابى ادخل
ليث : طيب طيب انا جيك دحين عندك احد
تآمر : لا ماقلت لأحد
ليث : طيب ا
تامر قاطعه : أهدى مافي شي يخووف هيا طيبه وصحتها تمآم
ليث : ايش سرلها
تآمر : قرأتها موضوع ترف قلت يمكن تستوعب انو احنا ظلمناها بس ماتوقعت انو يسرلها كدا
ليث : انتا عارف انو دي المواضيع ماتنحل كدا ..امك اللي عندها مرض نفسي تجي تصدمها بمصيبه تآنيه
تآمر باانفعال : لحدد يقولي انا غلطان دي تاااني مرا اتحط بدا الموقف وتاخد اهلك ياليث وتمشي وانا اتحمل كل شي ترا اللي فيا مكفيني تبا تجي توقف معايا تعال تبا تطلعني غلطان خليك مع اهلك ولاتخليني اشوفك
ليث سمت ومارد ..لو كآن الوضع طبيعي المفروض يقفل بوجهه تآمر لأنو قلل احترامه
بس عارف انو يستاهل اي شي يجيـه وقال بعدم استيعاب : تآمر !
تامر مارد
ليث عرف انو بيبكي : انا جيك دحين
: طيب سلام
وقفــل على طول من غير مايسمع رد ليث
مضغوطططططين بشكل مو طبيعي
كل واحد الي بنفسه شي فوق طاقته احيانا كتر التفكير يدمر يتعببب اكتر من اي موقف
حاسين انهم عايشين بس مو مرتاحين من جوآ
مشي ليـث وهوا مسـرح
نظراته على الارض
مرتاح انو تآمر قلو انو صحتها كويسا
يبا يروح يطمـن بس مكسوف حتى يطالع باأخوانه
اتنهـد بضيـق
ورفع عدسـه عينه : احـ
واختفى صوتـه لما شاف جسم ولده دوبـه بيترفع على سطح المويـآ
ف ثآنيـه
اتوسعت عينـه
نادى بكللل صوتـه : احممممد
خطوآآآته السريـعه
يفتح باب السووور
جسمممه يتنآفض
رمـى نفسه في المسبح بدون تفكككير
سحببب جسم ولده وخـرج
ف نفسس الدقآآيق
دانه تخرج على صوت ابـوها وتوقف مكآنها مفجووعه
ماتحركت ماسووت اي شييي
خرج ليث وحط ولدو اللي مافتح عينه ولا أتحرك اي حركــه
جسمه ينننقط مويا على العشب الاخضرر
ماستوعب الا انو يححرك ولده بخوووف وينادي وقلبه حيوقف مع الفجعه: احمممد احممممد
امـآ امل صوت المسبـح واصل لعندها ... التكيف مركززي
تسمع كل شي حتى خطوآتهم
اندمج صوت المسبح مع صوت ليــث
صرختته الاولى كآنت مفججعه وحسبت انها تحلم
وبعدها سارت تسمع اسم احمد يتكرروصوت المسبح ولما حست انمها مابتحلم
جلسسست وطالعت حولينها بس سمعت احممممد تآني
بعدت اللحاف عن جسمها
مالبست شي برجلها
خرجت تجري زي المجننونه
مانطقت بلاشي شي غير الشهقققه لما شافت ليث بيسويلو تنفس اصطناااعي
حطت على قلللبها ومممشيت بخطوووات سريعه نزلت على ركببها
ليث رفع جسمه يطالع فيـه يطالع بعينه بيده
يبا اي شي يتحرك
يحس نبضات قلبـه
ويرجع يسويلو تنفس اصطنـآعي
أمل مازالت عيونها وتنفسها هوا اللي يعبر
كلمـه : ولددي ... ولدي ..ولدي
بصوت متقطع خفيييف
رفع ليث جسمه ونزلت دموووعه حط يده على صدر ولده ويضغط عليــه
مرا ومرتين وتلاته ويشيل يده
ويرجـع يسويلو تنفس اصطنـآعي
ويحس نبضـه
ورفع يده على صدره ويضغط عليـه مرا ومرتيـ
وجاااهم صووت تنفسـه
اللي كأنو واحد رجججع من الحيـــآه
صوووت بكككااهم من فجععتتهم
امل نزلت جسمها لولدها وتحضنه وتببببكي
ليث مثبت اياديه في الارض من كتر ماتتنافض ومو قااادر يتحررك
يبا يشيله
يبا يوديـه المستشفى
بس مو قادر يوقف على طووله
امـل تطالع بولدها شفايفه مزرقه تحسو بوعيه ومو بوعيه
اتكلمت بصوت متقطع : حبيبي ايش بك _ مررت يدها على خدو _ انتا كوويس
رفعت يدها التآنيه وضربت ذراع ليث وعينها على ولدها : ليث ايش بوو
لليث : روحي جيبلي مفتاح السياره _ ماتحركت ولساته تمسح المويا من وجهه ولدها _ قووومي
وقفت مشيت بخطوات على ورى وهيا تبكي وتطالع في احمد ورجعت دارت
جسمها بتشتت
امـآ ليث اول مارفع ولده اترمى راسـه الصغير على كتفـه
مو عارفين هوآ مرهق ولا ايش اللي بيسرلـه
بس مرعووبين
امل اخدت المفاتيح وعبايتها وخرجت جججري
سحبتتت دانه من يدها وخرجو برا الشاليه فتحت السياره وكآنت بتاخد احمد الا ليث صررخ : سيبيييه
ركــب ومخلي ولده ف حضنــه
شغل السيـآره وحررك ودموعه تنزززل
هوا غفل عنـه
لو سرلو شي لايتجنن
اول مرا يعرف اشياء كتير عن ولده
مايبى دي الذكريات بس يبا يعوضـه
لسى فيه حاجات كتير يبا يسويـها
حاجات كتير يبا يقوله هيآ
يبا يحكيـه
مايبى ينحرم من ولده
مايبى ينحرم منـه زي مانحرمت ترف من ولدها
خرجت شهقـه منـه فجعت امــل
امــل اللي ماده يدها وتمررها على رجول ولدها وتدعي بتكرار : اللهم اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ..اللهم اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
وسكتت اول مابكي ليث بصوتـه
ليث حوط يده حوليـن راس ولده ومثبتـه على صدررره بكل قوتـه
وبيده التآنيه ماسك الدركسون بالقوه
وجهه محممممر
دمووعه تنزززل
امل : للليث ووولدي ماحيسرله شي لاتتتبكي ...بقوووولك لاتتتتبكي
ولا كأنه تكلموو
سندت جسمها على الكنبه وبكيت باننهيااار
بس دعائها ماختفى طول الطريق تدعي بصوووتها
لدرجه انو ليث بدأ يهدا من بكآه بسبب دعاويـها
وبيكرر في قلبه وراها يطالع في الطريق ويرجع ينزل عينه على ولده
وكآنت اطول عشره دقايق عشان يوصلـه لأقرب مستشفى
بس اول مالمح الستشفى نزل يده على رقبـه ولده لما سار مو حاسس تنفسـه
ومافي اي نبـض
عينه على الطريق ويده على رقبه ولدو
ومو حاسس بشي
مو حاسس انو ولدو يتنفس
مو حاسس انو قلبه بيدق
الصمت
الجمووود
الدمووع اللي بعينه
مكممل طريقه وهوا عارف ولده ميت في حضنـه
ولا فتح فمـه بكلمـه
اول ماوصـل
نزلـه بسـرعه ودانه تلحق وراهم وهيا تبكي بصوتت هادي
ناسينها وهيا تبا تموت من الخووف
وسارو يسئلو ليث ايش سرلو
وفين غرق بزبـط
وقد ايش المده
اسئله كآن يجاوب عليـها وبعدها اختفو من قدآمه
ومممشي في الممر وهواعلى قد ماتتحرك شفايفه من البرد
على قد مو حاسس بالبرد اكتتر من الخوف اللي جوت قلبه انو يسير شي لولده
امل اتوجهت لليث : ليش مممشي بسـرعه فيه شي يخوف
ليث : مددري
امل : طيب اتصل على اصحابك الدكاتره قولهم ايش سرلو بعد ماغرق
ليث : امل امممل اسسسكتتتي الله يخليكي
امل وطت صوتها وقالت بقهر : دا الشي الوحيـد اللي اعتمدت عليك ف حياتي ف ساعه ياليث ماقدرت تهتم بولدكك
ليث شرد من كلامها على طول ماسبلها مجاال تقول كلمـه زااايده
انهياره مو من فراااغ عاارف دا الكلام كلللو
جلس على اقرب كررسي ومسك راسـه وخلل يده في شعره ويدعي بصوت هادي : اللهم لاتجعل ابتلائي ف اأبناائي اللهم لاتجعل ابتلائي ف اأبنائي اللهم لاتجعل ابتلائي فاأبنائي اللهم استودعتك ابنني

يدعععي ويدعـــي والوقت مازال يمر عليهم تقيل
لين ماجاه الدكتور وعلى طول قام ليـث ورحلـو وامل جمبـو
الدكتور يطالع فيهم مو عارف ايش يقول
يكره دي المواقف : الحمدالله سوينآلو انعاش .. لكن
عيونهم عليـه
الصمت دا اللي اخد منو ثانيتين قلوبهم كآنت حتوقف فيهم
حاول يكمل الدكتور : دخل في غيبوبه بسبب
امل بعدت على طوول وهيا تبـكي وليث واقف يسمعلو
الدكتور طالع في امل ورجع طآلع في ليث وكمل :بسبب الغرق الاكسجين ماوصل للمخ بشكل كفايه فافي مناطق بالمخ اتأذت وخلايا المخ ماتتجدد زي باقي الجسم ...فاالله واعلم اذا فاق من الغيبوبه اللي هوا فيها ايش حيكون ناقصه
ليث يطالع في الدكتور مو عارف ايش يقول
كآن عارف انو ولده احتمال كبيـر يموت
وعآش
دحين الكلام الي بيقوله برضو صعــب !..رمشش عينه بهدوء ..بلع ريقـه .. قال بصعوبه : ايش حيكون ناقصه .؟
الدكتور : ممكن لاقدر الله مايقدر يمشي ممكن يفقد حاسه من حوآسه السمع الكلام البصر إحنا مانقدر نحكم لين مايفوق
مافي اي رده فعـل من ليـث
الدكتور ابتسم باألم وحرك يدو على كتف ليـث مرتيـن ومشي من دا الموقف اللي محد يحب ينحط فيـه
رجولـه مو شايلته
الا الضنــى
دا اللي يكسـر الوآآآحد بجددد
امل بتبــكي وهيا مو عارفه تكملة الموضوع
عيونهم الاتنيـن تعبر عن وضعهم
صمت ليـث وبكاها وبنتها اللي مشتته بينهم
شكلهم المبهدل لابسـه عبايتها بالمقلوب
ملابسـه البااارده من كتر الهوى مايصقع فيه وبدأت تنشف
طيب حيقدر يشوف ولده ..؟!!!
رآح يدور على الدكتوور بدون وعي مر من جمبـه بس مانتبهلو
يطالع يمين ويسـآر
ولدي ممكن مايمشي تآني !
ولدي ماحيتحرك بسببي
ولدي ممكن ماسمع صوتـه
ممكن مايسمع احد
ممكن مايشووف النور تآآآني
ويمممشي ويدووور
لين ماخلاص
جلس باانهيااار في مممر النآس رايحين وجاايين فيـه
مسسك بيده الحديده اللي عالجدار
ونزل على ركبـه وبككككي

والنــآس تطآلع فيـه



وامـــل بعيد عنــه حاضنه بنتها وتبــكي .. واول ماخرجو احمـد
وشافت ولدها الصغيير على السرير بدون اي حركـه
كأنه ميت
انهآآآرت تآني
وبعدها اتصلت على اهلها تبا امها وابوهاا



امـآ تآمر سآعه مرت والدكتور سمحلو يدخل لأمـه وهوا مستني ليث
يرفع جوآله يبا يتصل بعدين يقول بكيفه عسا عمرو ماجا
وبعدين يرفع الجوال مو عوايده ليث يدي كلمه ومايسويها
مو عوايده يعرف انه امي تعبـآنه كدا ويخصرها ومايجي
يكون سآر شي لاقدر الله في الطريق
اتصـل عليه وجواله مقفـل
وهنآ اترعب
استنى خمسه دقايق
عشره دقايق
ربع سـآعه
نص سـآعه ورجع دق وجواله مقفـل
لو في الطريق كآن شحن جواله في السياره
ماحيخلي جواله مطفي حيسئلو فينكم بزبط
عشره دقايق تآنيه عاشها بصراع
وهوا يطالع بالوقت ويتصل على مرته ولا لا
" لا استحي على وجهك "
" جواله مقفـل وهوا مديني كلمه انو يجي ايش فيه سبب اقوى من كدا عشان اتصل "
" بس اطمن لو طلع ساحب علينا وقتها بكيفه ولا أبى شي منـه "
يمرر يدو على ذقنو وبيدو التآنيه الجوال وبيطالع في اسم " امل "
ودق لما قلقه زاد والشيطان يلعب في راسـه
وجآه صوت امل اللي خلاه يتأكد انو فيه شي : السلام عليكم
اخدت نفسها : وعليكم السلام
تآمر سكت شويا متأكد فيه شي ولا هيا صاحيه من النوم ماعرف ايش يقول : معليش على الازعاج
قالت بصوت عالي : تعالي يادانه هنا
واضح صوتها انها بتبكي ورجعت تتكلم وهيا ماسمعته ايش يقول : ايش قلت
تآمر باارتباك : جوال ليث قصدي ليث عندك
: مدري فينو
تآمر بددأ يتوتر سامع اصوات حوليها : معليش بس انتو فينكم
: احنا في المستشفى _ بككيت وكل ماتقول لأحد تبكي وكأنها مو مستوعبه _ احمد غرق في المسبح ودحين هوا في العنايه المركزه
تآمر بعدم استيعاب : ااايش !! ...انتو انتو في اي مستشفى
بس قالتله قفـل واتصل على تميم على طـول ..
رد عليه وصوتـه كلو نوم مو مستوعب كيف نآم
مو مستوعب ايش سار معاه هوا كآن يحلم
هوا بجد حقيقه اللي سار بينه وبين رشـآ
بس رد وانتهينا : ايوا
تآمر : تممميم قوم وروح لليث
تميم : خير ايش فيه
تآمر : احمد في العنآيـه المركزه
تميم رفع جسمه من على السرير : ايش سرلوو
تآمر : امل قالتلي انو غرق في المسبح
تميم قام من على السرير هوا بيتكلم خرج بصربـعه وانتبه لمفاتيح الشقه
حاتطها على طاوله الصآله
اخده ولبس جزمـته وخرررج وهوا مفجوووع

تآمر جا لحد باب غرفه امه شافها تتكلم وتحكي المريضه اللي تشاركها بنفس الغرفه
يتكلمو ويضحكــو ..
ورجع خررج راح لدكتور واول ماوقف قباله قلو : اسئلك بلله امي طيبه ؟
الدكتور : والله شوفه عينك ماشالله
تآمر :يعني مافيها شي تآني لاقدر الله
الدكتور : لا الحمدالله سليمه وبصحتها ومافيها شي
تآمر حرك راسـه بتشتت وقال : طيب شكرا
خررج من المستشفى وعقلـه عند امــه وبنفس الوقت مو قادر يسيب اخوه
بس مطمن انه في احد شاغلها ..


كل وآحد في سيارته متوجههين لنفس الاتجاه
مفجوعين
خايفين
حتى لو كارهين اخوهـم
ف دي المصـآيب ماحيكون في قلبهم شي عليه
وصل تميم قبـل تآمر .. يتصل على جوال ليث مقفل
واتصل على امل اهلها معآهآ .. مافهم شي منها
حزنآن على دآنه وهيا كدا .. اخدها وجلسها بعيـد عن امل وكلامها
عارف انه مو بعقلها بس قلبه ضعيف عند الاطفآل ..
يمرر يده على شعرها ويكلمها : لاتبكي امك خايفه .ان شالله اخوكي مافيه شي طيب ؟
اشرت براسها وهوا مسحلها دموعها : خليكي هنآ
وقام واتصل على تآمر : ايوا تآمر ...ليث مدري فينـه ... والله مافهمت شي من امل .. طيب حدور عليه .. خلاص انا حنزلك
ونزل لتآمر
ودورو على ليث في المستشفى كلـها
تآمر : متأكد انو ماخرج ؟ يمكن راح يجيب شي !
تميم : والله مدري
وخرجو يدورو على سيارته
ويمشو ويمشو لين ماشافـو سيارته بس قربـو لقووه جالس
ساند جسمو على الكرسي وبيطآلع في سرحآن
دق الطآقه تميم ودار راسه بفجعه
واول ماشاف اخوانه فتح الباب من غير اي تفكيــر
نزل دوبـه وتميم بيهرج الا ليث حضنـه وبككي
اتكلم على طول باانهيآر : ولدي احتمآل مايمشي .. احتمال مايتكلم ويقولي اللي بنفسـه .. ولددي احتمال مايشوف بعد كداا
..آآآه انا ااايش سويت ااايش سوويت فييه
تميم مافتح فمو بكلمـه
تامر قرب منـه وحط يدو على ظهرو ومحد سئلو ايش الموضوع بزبـط : اذكر الله ياليث م
ليث بعد عن تميم وسار يضرب على صدرره بقهرر : كلوو بسببي انا ولدي حيروح مننني
وكآآن هنآآك الانهيـآر
صررخ اتكلم بندم بقههههر
نزل بمستوى جسمه للارض وهوا ساند جسمه للسياره وغطى وجهه وبككككي
واخوانه جلسه حولينه حاولو يقوموه
حاولو يكلموه
بس مابيسمع
بيتكلم ويقول كلام يحرققققهم
محد عارف ايش يعني ولدك من لحمك ودممك بس متصورين ألمه
بكيــو معآه لما سار يدعي بصوته " يارب خد من صحتتي واديه لوولدي "
" يارب خد سمعي وبصرري "
" انا مابى شي من الدنياا الا سلامتـه " ويرججع يبككي
ويرجععع يتكلم لييين ماختفى صوتـه
واختفى صوت بكآه
وبدأت تخاف دموعه
بدأت عينه تذبــل ومثبته بمكآن واحد
جالس على اللارض والانكسار واضح من جلسته ككل
تآمر مسكـو : قوم ياليث خلاص قوم وادعيلو
دي الحاله اللي لما توصلها ماتقول لأ لأحد قام وتآمر ماسكـه : تعال تبا تدخل
ليث هنآ سحب يده : مابى اشوف امل ولا دآنه خلوهم يرجعو البيت
تميم : ماحترضى ترجع دحين
ليث : ماحقدر اطالع فيهم والله ماقدر
تآمر : مو مشكله نقعد ف مكآن تاني
ودخلـو وجلسوه وتآمر مابين يبا يرجع لأمه
مابين مو قادر يسيب ليـث
ومرت سـآعه وساعتيـن
والوضع مافيه اي جديد امل عرفت من الدكتور كل شي
خلت دانه ترجع مع امها وابـوها
وجلست لوحدها بقسم مو قادره تمشي قالولها ماحتقدر تشوفه وبرضو مو قادره ترجع البيت
وليث في دور تآني اخوانه جمبـه
تآمر مسك تميم بعيد عن ليث وفجعه بموضوع امـه
واخر شي حيفكر فيه موضوع رشا وهوا مشتت بين فجعته باأمه
وخوفـه على احمد
ونفسية اخووه المدموره
اضطر تآمر يرجع ...وتميم مع ليـث لين ماقلو روح اشتري لأمل شي تآكلو واديها
وسوا زي ماطلب بس مارضيت تآخد شي
لاأمل تبا تشوف ليـث ولا فكرت تدور عليه وتقلو تعال
ولا هوآ يبا يطالع بعينها
تئنيب الضمير اللي يعيشه اقوى من انو يتحمل نظرتها


ورجـع تآمر لقـى امـه نايمه دخل وجلس على الكرسي اللي جمبـها .. وكل شويـا يتصل على تميم





انتهـى اليوم لأغلب اللنآس لكن ماحينتهي اليوم لأم وأب ولدهم بحآلة أحمد
ماحينتهي لأخوان عقولـهم مشتته بين امهم واخوهم وولد اخوهم
ماحينتهي لإنسآنه حطت كل احلامها وامالها وحياتها الجيـه على رجل وطلـع عكس توقعاتها
ماحينتهي لوحده خايفه من الانسانه اللي دخلت في حيآتها والمفروض تقولها ماما



ليـث جالس بنفس مكآنه ... امل ماسكه جوآلها وتقرا قرآن

تميم مع ليث بس نايم وهوا جالس بدون مايحس ... لمى على سريرها هدوئها سيد الموقف
تآمر على الكنبه المريحه بس مو حاسس من جوته باأي راحه
تـرف غير عنهم هيا حاليا صاحيه مبتسمه لما فتحت عينها وسـآمي واقف وشايل ف يدو فطور لها ..
رفعت جسمها
حست باإحسساس زمان لما تزعلو وهوا اللي يجي يراضيـها ..
حط الاكل وجلس جمبـها : ماما زعلانه مني
عيونها شبه مفتوحه حركت راسها بالنفي
وقال على طول : انا اسف _ وكمل بتردد _ امس كنت مرا خايف
ودي الجمله تكفيها انها تنسيها كل شي ...




بشـآر صحـي بالقوه مصددع من تأثير الحبوب اللي ياخدها
على قد مايرتاح في نومتـه على قد مايكره شعور اول مايفتح عينـه
وتبدأ كل الافكآر تجي برآسـه
سميه وامها
امـه وهديل
جلال
محاكمه جآسم
بيعة البيت ..إلخ
قآم واتوجه للتلاجه الصغير اخدلو عصيـر وشربـو وبعدها خرج
بشكله اللي يدل لساته انو دوبـه صاحي
وعيونه المنفوخه من كتر النوم
ولبسـه الشورت الابيض والتيشيرت الأزرق
دق عليهم وهوا كالعاده يدور على هديل اول مايفتح عيـنه
يبا الحضن اللي يخليه يبدأ يومه
بس سميـه فكت الباب وهوا كشـر : اعوذ بلله
شمقت بوجهه : ست الحسن والجمال نايمه تباني اهلا وسهلا ماتباني حقفل الباب بوجهك
لما مارد دوبها بتدف الباب وتقفل وحط يدو : امشي حالي فيكي كيفك
اتنرفزت وبرضو حاولت تقفل الا ضحك : بمزح معاكي سايره مستفزه
دخـل : ايش مصحييكي
سميه : الساعه 12
: ايش حتسوي طيب
جلس على الكنبـه وطالع ففيها
سميه : مدري
بشار بتردد : انتي عارفه انو اليوم دلال تبا تشوفك
سميه جلست : ايوا
بشار : اختاري المكآن اللي تبيه والوقت
سميـه : مو دحين ماليا خلص خليها في اللليل
بشار : طيب ..كيف رجلك
سميه : احسن ... ابا اخرج
بشار : على فين .؟
سميه : مافي مكآن معين بس بخرج مخنوقه من الجلسه
بشار : وطبعا تبي لوحدك
سميـه : ايوا
بشار سكت وبعدها قال : طيب على شرط
سميه رفعت حاجبها : ماجيت استئذن
بشار : لو ماتبي تمشي على شرطي والله مالكي خرجه
سميه : لا بلله
بشار : إنتي عارفه دا الشي
سميه : وانتا عارف لو ابا اخرج حخرج
بشار : وانتي عارفه لو ماباكي تخرجي فمحاتخرجي
سميه : حيطول الحوار دا ؟!
بشار : على كيفك تبي تسمعي شرطي ولا نقفل الموضوع ؟
سميه ضمت يدها : ايوا ايش هوا شرطك ؟
بشار : تروحي مع السواق
سميه : سواق مين ؟
بشار مايبى يقول سواق حور : سواق العيله
سميـه : وكم دا ياخد
بشار : ههههههههههه مالك صلاح ها تبيني اناديه ؟
سميه حركت عينها بشموخ وهيا ماتبى تطلع خسرانه في النهايه : يلا تريحني من المشاوير
بشار : اهم شي ياهبله لاتديه فلوس طيب
سميـه : احسن برضو
واتصـل على السوآق اللي قاعد عاطل بـآطل يشتري مقاضي امـه دا حدو ..
وقعد مع سميـه حق سآعه وبعدها هديل خرجت هوا ابتسم وسميـه وقفت : حرووح استحمى قبل لايترفع ضغطي ..

دخلت لغرفتها وهديل مبتسمه ف مكآنها ولساتها واقفه ..
اشرلها : تعالي ياعمري
مشيت بخطوآتها الهاديه واول ماجآت عندو وقف وحضنها : يومـي دوبو يبدأ لما اشوفك
ضحكت : احب افتح عيني واشوفك قدآمي
وأخدهم الكلام وسميـه بغرفتها ... متنرفزه من تآمر ماسكه جوالها ومو عارفه
ليش مو مهتم
ليش ماتصل يسئل عنها
مو قال حيتصل على مواعيد الدوآ
مو المفروض يعرف ايش سار مع امها
رمت جوالها بقهر لما حست انها حتبكي ودخلت تستحمـى ..

امآ بشآر . . .
ماسك يد هديل وبيلعب في الخآتم الي بيدها : هديل
:ايوا حبيبي
: خلاص
: فيه شي
زادت حركتـه وهوا يلعب بخاتمها : لا
سحبت يدها بشويش ودارت عليه بااهتمام : بشار ايش فيـه
جا يقوم الا مسكت يدو وماخلتو يتحرك : امانه قولي ايش بك
: كنت بسئلك اذا تقدري تجي معايا
هديل : فين ّ؟ّ!
هرج بتوتر : فيه واحد يبا يشتري البيت ولازم اروح ارتب الفوضى اللي سارت في اخر يوم ... ماليا نفس ادخل البيت وغصبا عني حدخل وماليا نفس اشوف شي .. كدا مخنووق وبس
هديل مسكت يدو : حجي معاك
بشار : على قد ماباكي معايا بس وربي مابى انكد عليكي انا عارف
قاطعته : حبيبي لو ماكنت معاك وقت ماتحتاجني متى حوقف جمبـك
بشار طالع فيها رفع يدها وبآسـها : بعد نص سآعه ححرك يادوب ارتب قبل لايجو .
هديل : انا حقوم اجل اتجهز
حرك راسـه وكآنت حتوقف بس قربت وحضنته : احبك
وقآمت من غير ماتسـمع رده مادخلت غرفتها راحت لغرفه سميـه ..
دخلت من غير ماتدق واتوجهت للحمآم : روووان
: هااا
: افك ؟ بتـ
وبنص كلامها فتحت الباب : ابا استحمى ممكن
هديل : بلا فجعتيني
روآن : فيه شي ؟
هديل : ايوا فاضيه تجي معانا ؟
روآن : لا انا خارجه
هديل : بشار رايح بيت اهله وحيرتبه عشان جاين نآس يشوفو البيت ومايبى يروح لوحده تعالي معانا نساعده ونغيرله جو
روآن سكتت كآن نفسها تخرج لوحدها بس بشار دايما واقف معاها : طيب
هديل ابتسمت : ان
وف نص كلامها قفلت الباب فوجهها : ياااحيوانه كنت بهرج
روان ضحكت في الحمام بالعنيه قفلــت تحب تنرفزها
راحـو اتجهزو وجآهم بشار شافهم الاتنيـن جاهزين
حسب روآن نازله للسواق بس لما ركبت ورا دار راسه : نعم !
روآن : بجي معاكم
بشار : ولسواق ؟
روآن : عادي خليه لو اباه قولي يجيني فين ماكون
بشار : هههههههههههههههه انتي تعيشي الجو على طول ... كل النآس في ثانيه يسيرو يشتغلو عندك
روآن : ههههههههههههه
وطــول الطريق عدا عليهم وهمآ يهرجو روان مدخله راسها بين الكنبتين اللي قدآم
وححاشره نفسها باأي هـرجه ..حتى لما يمد يدو يمسك هديل تضرب على يدو
سوتلهم ازمــه
بشار : ههههههه سميـه بلله ماتخليها تسافر
سميه : اقول لاشهر عسل ولا شهر بطيـخ وبعدين حتى حتى لو رضيت انا بروح معاكم
بشار : هههههههههههههههه يابت اسررري انا بسافر عشان اشرد منك تجي معانا ليش
سميه شهقت : بلله تسيبوني لوحدي
بشار : لا ححاول اشغلك في اي مصيبه
سميه : ههههههههههههههههههه بشار وربي ماحتروحو والله ابكي والله افضحكم واقول للكل انك خاطفها
بشار : ههههههههههههههه
هديل : ههههههههههه
بشار : ايش منظري وانا اخدك معانا
سميه : والله ماطفشكم واقعد عاقله
بشار : ههههههههههههههه هيا دي الجمله لوحدها تخليني اعرف انك كذابه
سميه : يعني حطفشكم شويا بس
بشار : على شرط
سميـه : ايوا
بشار : مالك صلاح في هديل امسكها اشيلها احضنها انتي اخر وحده تتكلمي
هديل طالعت فيه مفجوعه
وسميـه : لا بللللللللللللللللله
بشار : هيياااا خدلك حتكون مرررتي انا حررر
سميـه : خليني خليني افكر
بشار : كمااان هوا انتي اللي حتفكري
سميـه : طلع الموضوع صعب شويا
بشار : هههههههههههههههه
هديل كالعاده بينهم بس تضحككك
ماتحب تحشر نفسها بكلامهم تحب تسمعلهم تتطالع فيهم
دول الاتنين اللي يهموها في دي الدنيآ كلها وماعندها غيرهم ..

واول مادخلـو الحي التلاته بدأت تتمحي منهم الابتسآمه
روآن هنآ اكتشفت اكبـر فجعه بحياتها
هديـل على انها كآنت كذبه ادتها شي حلو بحيآتها بس تكره تتذكر تفاصيل الحآدث
بشـآر هنآ كل شي يوجعه الف والف قصـه

وقـف سيآرتـه واتوجه للبـآب الكبير فتحـو وكآنت اكبـر غصـه
وكأنها واقفه بنفس داك المكآن
عند باب الفلـه وتطالع فيه بديك النظره المقهوره لما رفـع صوته على امـه
نننسي كل ملامحها
ابتسامتها ضحكتها
ودا الشي الوحيد اللي محفور في بآله
ديك النظره اللي تدل على قهرها منـه
شتت نظره وفتحلهم البـآب ودخله
هديل اول مرا تدخـل
الصمت سيد الموقف مشيـو ورآه وفتح باب الفلـه
اشياء حور بكل مكآن
على الكنبه بلوزه
كتاب لها على الطآوله
عروسـه
كريم
شباصه
امها كآنت قبل لاتخرج تمسك اي شي
وتقول لأمها حق حور .. حق حور .. ياأمي حق حوور
اما بشـآر اشرلهم : خلاص اقعدو بس برتب
اخد لبس حور اغراضها اللي على الطاوله وكتآبها لمهم كلهم مرا وحده
ووقف عند باب غرفتها
ماقدر يدخل
الغرفففففففه ريحتتها حوور
اجوااء حووور
رجلـه تقيله مو قادر يدخل
سميـه جات لعنده مدت يدها : هات انا ارتبها
سحبت منو الاشياء وهوا اتوجه لغرفتـه
جلس على سريره وبكيي
اصعب شعور انك تدخل مكآن فيه كل الذكريات لشخص راح وماحيرجع
لشخص انتا نقصت بحقوو كتيــر
ومن بين افكـآره جات على يده ... يدها اللي تهون عليه كل شي
حضنتـه ورجع يبكي زي كل مررا يتذكر انها راحت وماحترجع
جلست معاآه نص قالتلو يجلس وهما حيسو كل شي رتبـه البيت
ونزل البيدروم جاب شنط كبيـره وكآن بيعبي اغراض امـه المهمه
وبرضو همآ اللي ساعدوه جالس بينهم ورتبـو كل شي في الشنط
مو بس هوا صعب عليه دخول البيت
امه رفضت تدخللله لو فيه كنوز الدنيا
ماتبى دا البيت لا بخيره ولا بشره
راحت حور وبنسبه لها دا البيت راح معاها

وجا اللي يبا يشوف البيت مع انو شاف صور بس برضو جآ يطل
وهديل وروان في السياره .. عجبـه البيت ودا اول شي اتخلص منـه بشار ..
حيخلي عمو يصرف اغراض اخته تجي مرته وبناتها ويحاولو يصرفو كل شي
هوا مايعرف ماحيقدر ...

امـآ لمى ... من امس بين الصحآن والنوم تشوف رسايل كل ساعتين من عدي
ونفس حالتها هوا يصحى وينآم
جووو كئيب كل شي مالو طعممم
ثقل في اليوم
وجججع
مابترد على الكلام تقرا وتبكي وتنآم
اتصلـت على تآمر وماعندها اي خبر على احمد محد قلـها اطمنت على امها ..
وبعدها كتبت لعدي كلمه وسابت جوالها ...


عدي نــزل شافهم ملموميـن تحت ومشي من جمبـهم بكل هدوء
يعرفووه لما يكون مخنووق بس دي الره عيونه حتى محمره
امـه : عدي
دوبـه طلع اول درجه وطالع فيها : نعم ؟
: ايش فيه
: ولاشي طالع انام
: مو دوبك _ وسكتت لما زوجها قلها سيبيه _ خلاص طيب
وطلـع عدي يفتح الواتس وقرا كلمتها وساب جواله من غير مايرد عليها ولا يتصل



امـآ علا جالسه بينهم ومو عارفه ايش تقولهم ..
ابوه : سيبيه خلاص
امـه :منتا شايف كيف وجهه
ابوه : عشان كدا بقولك سيبيه
علا بكل تردد هرجت : بابا تعرف قاسم داود
الاتنين طالعو فيـها ومستغربين من الهرجه الشاطحه : مين مايعرفو ..
اعلا قلبها يدق بسرعه لو ماعرفو منها حيعرفو من برا : تعرفو البنت اللي جاب منها الولد واترمت في السجن
: ايوا ؟!
معقدين حوآجبهم من توترها واضح انو الموضوع يخصها مع انو مالهم اي علاقه بقاااسم ..!!!
علا : البنت دي هيا اخت لمى
امها : لمى مين
علا : لمى لمى حقتنا
محد علق عليها ماستوعبو وبـس
لما ملامحها ماتغيرت قالت امها :تستهبلي انتي و
علا قاطعتها : والله من جد زيي زيكم امس عرفت اخر الليل انو همآ
ابوها : يااشيخه اخوان لمى ناس عاقله مستحيل مستحيل يسوو اللي سوه اهل ديك البنت
علا من رشا فهمت اكتر عن اهلها : اللي فهمتو يابابا انو ماكآنو يدرو عن شي ولما عرفو دحين اخدو حقها
يرجعو يسكتو تآني بصدمه
صدمـــه مفجوعين
علا رجعت تحكيهم نفس اللي مكتوب عنهم ووضحتلها انو اهلها ماكآنو يدرو عن شي
وانو همآ عانو وتعبو نفسيا كتير بسبب فضيحتها
ساعه ونـص ولااتحركو
ساعه ونص نقــآش ومصدوميـن
الناس ايش حيقولو اكيد دي اول جملـه قالوها
بس ماأخد حيز كتير لما ابوهم انهى النقاش بجمله " النآس ماترحم احد بلاشي ندخل بدي المواضيع "
فهمو كلهم كآنو خايفين على سمعة عدي زمآن والناس مارحمتهم
خرجت منها تنهيده : والله مو عارفه ايش اسوي كيف اتصرف اتصل على الام ولا نسوي نفسنا ماعرفنا شي
زوجها : مالنا صلاح لو رفعت سماعه وقالتلك شي اهلا وسهلا ماقالتلك خلاص يمكن مو حآبه
علا : ايوا ياماما الله واعلم كيف اصلا نفسيتهم حاليا
الأم اتقشعر جسمها :الله يلطف بحآلهم والله مو عارفه احزن على البنت اللي راح عمرها ولا على الام ...مع انو مدري كيف قلبها طاوعها ترمي بنتها دي السنين لو اخوانها انعمو بالشرف وبعرضهم كيف هان على امها تسوي كدا
علا : السؤال مو هنآ ..عدي كآن يعرف من زمآن ولا دوبـه عرف معانا !!!
ابوها : يكون زعلان عشان دا الموضوع ؟!؟!
علا : مدري مع انو اتوقع لو عرف معانا كآن حيتنرفز منها ماحيكون كدا
امها وقفت : استغفرالله منك خوفتيني خليني اروح اشوف ايش بو
زوجها : سيبيييه خلاص هوا يصطفل منه لها
: قلبي مو مرتآح
وطلعت على طول
علا : خليها تتكلم معاه
ابوها : خلاص هوا متى مايبى يتكلم حيجي يحكينا
علا : ههههه يابابا عادي ولدها ايش فيها لو سئلته بنفسها
ابوها : ماحب دا الاسلوب مدري متى حتبطلو
علا : مو دا اللي نحبو فيكم واحد يسيبنا على راحتنا والتاني مايقدر ويقعد ينكش


امـآ ام عدي دقت الباب وبعدها فكتو شال اللحاف عن وجهه : ها
فتحت شويا الاضائـه : قوم اجلس عارفه انك ماحتنام
عدي : فيه شي ؟
امه قفلت الباب وراها وسحبت الكرسي المكتبي لجمب السرير : اجلس عشان نتكلم
عدي جلس : ها !
امـه : ايش بينك وبين لمى
عدي : مافي شي !
امه : طيب مافي شي تبا تقولنا هوا !
عدي : شي زي ايش !
امه : انتا عارف !
عدي حرك راسه : مافي !
امه : وموضوع اختها وقاسم داود ؟
عدي في باله هرجه ام لمى ولمى نسي موضوع ترف : اهااا
امه : عشان كدا زعلان منها دوبك عرفت ؟
عدي : لا قالتلي من فتره
امه لانت ملامحها : اجل ليش مضاربين
عدي حرك راسه من غير مايهرج بولاشي
امه : عدي فيه شي
رفع جوآله : لمى دوبها طلبت الطلاق
شهقت بصدمممه : اااايش !!!!!
عدي حط لجوال جمبـه ومابيطالع في امه
امه : ااايش سار فهمني
عدي بصوت مخنوق : ماليا نفس اتكلم
امه : ياولدي فرحك بعد بعد تلات اسابيع وتقولي ماتبى تكلم
عدي : خلاص وربي مخنووووق
امه : البنت وانت مو متفقين يعني لو ماتباها قولنا و
عدي قاطعها لما رفع عينه عليها : ابااها بقولك هيا طالبه الطلاق ... ماعاد تباني
امه مفجوعه : ايش ساار مو مرتاحه معاك ؟
عدي حرك راسه بالنفي : والله يهون عليا الموضوع متفقين ولا مو مرتاحه خلاص كدا كل واحد يروح في حآله وانتهينا
امه : عدي والله قلبي حيوقف فهمني زي الأودام ايش الهرجه
عدي : امس وحده كلمتها وقالتلها كل البلاوي الللي كنت اسويها زمآن
امه عقدت حوآجبها : اعوذ بلله منها مين ديي !!
عدي : مددري بس لمى من يوم ماعرفت بتبكي وطلبت الطلاق جلست معاها اخر الليل وخرجت وهيا هاديه قلت حتصحى وحتستوعب الموضوع بس برضها كتبتلي طلقني .. مارديت ولا اتصلت
امه : من جدها دي تبا تطلق علشان ماضي هيا مالها علاقه فيه
عدي : امي هيا مفجوعه
امه : مفجوعه ولا مو مفجوعه ايش الكلام الفاضي دا مين مايغلط في حيآته ايش شغل الاطفآل كل وحده على اتفه موضوع حتنطق كلمه زي كدا
عدي : مو انا سايبها تهدى وبعدين البنت قالتلها تفاصيل انا حرقتني لأنه عرفتها لمى ..والله عارف صدمتها لأنها بريئه ولأنو خايفه اني ارجع لكل شي سار زمآن لمى عاشت حياه كلها توتر وتخاف من بكرا دحين رجعتها انا لنفس الشي ..عارفه انو انا حاليا انسان تآني بس خايفه ف يوم ارجع لداك الشخص بذات لأنو اخوها ليث كدا كآن .. فجأه اتغير عليهم
امه : انتا ليش بتديها مبررات
عدي : لأنو مقدر نفسيتها عارف انها مو علا ولا بنات خالتي .. ليومك دا مستحيل انسى يوم ماشوفتها مضروبه وسرت اتخيل انو حياتها كلها زي كداا تبيها تثق في واحد كآن حق مخدرات وحشيش كآ
امه قاطعته : عددددي فكر بعققل اوك البنت عاشت حياه صعبه بس الزوآج عمرو مآكآن يتقاس بنفسيه الشخص فيه منطق دا ماضي دا شي ماتحسابيني عليه نقطه نهايه السطر
عدي : ايش تبيني يعني اروح اقلها ماحطلقك وغصبا عنك اتقبليني
امه : انتا عارف انا ماحب دا الاسلوب لكن لاتجيها بالمسايسه وانك غلطت بحقها لا انتا ماغلطت بحقها حاول تفهمها انو انتا غلطت بحق نفسك فهمها انو تغيرك كآن خوف من ربك مافي اقوى من دا الشي لو عرفت انو انتا تخاف ربك فيها انتهى كل شي بكرا كلنا مو ضامنين ربنا ايش حيبلانا ف حياتنا بس وقفتها جمبـك دا دليل على حبها ...
عدي : برضو مو عارف ايش حقولها ! مو عارف اتصرف معاها بتبكي وانا بجد ماعرف اتعامل معاها وهيا كدا اتوتر وانخنق
امه : قلها طيب حديكي اللي تبيه
عدي : امممي ! مستحيـ
قاطعته : اصبـر لو تحبك حتتمسك فيك قلها الكلام اللي عندك وقلتلك اهم شي انها تفهم انك انتا اتغيرت دينيا وفي النهايه قولها لو مصره على الطلاق طيب
عدي : مابى اقهرها
امه : ماحتقهرها بعض الاحيان دي الكلمه تفوق الحرمه ف قرارها
عدي : ولو برضها خايفه وصممت على الطلاق
امه : وقتها مابيدك شي عندك دا الحل ولا إنك تسيبها في حالها تهدى يوم يومين تلاته
عدي حرك رآسه
امه : دحيين مين دي اللي لها مصلحه تسوي شي زي كدا
عدي : والله ولا فكرت كلام لمى صدمني بس اتوقع وحده تعرفها وحاقده عليها
امه : طيب سئلتها ؟!
عدي مسك جوآله : لا _ فتح الصوره اللي ارسلتلو هيا لمى _
انتي اخت ترف
الجملـه دي خلتو دوبه يستوعب انو الموضوع فيه ترف !!!
اتغيرت ملامحـه كليا
امه : ايش بك ؟!
: دقيقه
كتب اسم ميسا في الانستقرام وحسابها مفتوح شاف صورها
مو متذكر مين دي
بس شكلها مو غريب
شافها اخر مرا قبل 3 سنوآت : شكل البنت مو غريب عليا
: اشوف
دار جوآله
: وي دي اخت رشا !
: مين رشا
: صحبة اختك
عددددي تننننح
فضيحتتته وصلت من علا دا اللي فهمه ميسا حاقده عليه
ليش مايدري بس اكيد الموضوع فيه علا
وقف على طوول وفتح باب غرفته وامه وقفت : عددددي فين راايح
: علااااااا
نززل الدرج وبعد مآكآن الموضوع فارق معاه انححححرق
ولللع
حققققد
: علاااااا
علا انفجعت في نص هرجها طالعت بعدي اللي متوجه بكل هجوميه وامها تلحقه : ايش بك ؟!
عدي : انتتي متمشكله مع اخت رشا ؟!!
علا : لا بسم الله مابيني وبينها شي
عدي بعصبيه رفع جووواله : شوووفي شوووفي ايش راحت تقول للمى
علا وقفت واخدت الجوال تقرا والصدمه تطغي على ملامحها ورجعت رفعت عينها على عدي : والله مدري متأكد انو هيا ؟!
عدي : ااايوا متأكد
ععلا تبا تستوعب جمله انتي اخت ترف
ترف على كلام رشا متزوجه طليق ميسا عشان كدا اهلها ماوافقو على تميم
تبلع ريقها وقلبها يدق بسـرعه
عدددي : علا لاتستهبلي ايش مسوويه للبنت عشان تجي تتكلم عني كدا
علا : والله العظيم ماليا صلاح
امـه : عدي اهدى
عدي بعصبيه يهرج : فينننن اهدى البنت وطلعت نعرفها للليش ليششش تبا تسسسوي شي زي كدا
ابوه : ايش بكككم ياناس ايش قالت للمى
عدي طالع فيه : قالتلها اني واحد وسسخ وحق مخدرات وبنات ولمى تبا تتطلق والست علا ماتبى تهرج ا
علا قاطعته : بقووولك والله ماليا صلاح اخت لمى متزوجه طليق ميسا
الكل طالع فيها بصدمـه
علا بتوتر : امس ميسا عرفت انو زوجها مو زوجها قصدي طليقها اتزوج
عدي : يعننني مو زوجها كممان وسوت تحديد على الكل واختارت اضعف وحده عشان تأذيها
علا مفجوعه من عدي : والله مدري عنها وللإيش تبا توصل بحركتها دي
امه : استغفرالله العلي العظييم
عدي : اخوها اخوها مو _ طالع في ابوه _ مو انتا تعرفه
ابوه : ايوا ايش دخل اخوها
عدي اتوجه لأبوه وسحب جوال ابوه من على الطاوله : ايش اسموو
ابوه وقف : هات الجوال ياعدي
عدي : وررربي لاأروح اتفاهم مع ابوووها ولو إني مو رجآآآل حقفل الموضوع هنآ
ابوه : ياولدي المواضيع ماتنحل كدا
عدي : مرتتتي تباني اطلقها وبنتتت الكلبببب قاعده تبكبك على طليقها على قفففى اهللي الا كدا تنححل تباني اروح افضحها تباني اروح اسئل عنها اصحااابي وافضحلكم هيا زي مافضحتني
امه : ياااعدي تبا تنزل نفسك لسمتواها
عدي : سيبوني اجل اتفاهم مع اهلها ياتخلوني اتفاهم مع اهلها ولا والله لاأخلي سمعتها تنداس عليها وربيييي
ابوه : سيبني انا اتكلم مع لمى
عدي : حتى لو لمى رضيت انا ماحيشفي غليلي الا لو بردت قلبي
امه جات تمسكه وهوا بعددد بنرفزه : لاتمممسكيني الله يخليكي ياأمي
امه : الله يحفظك اهدى لاتسويلنا مشاكل مع الناس
عدي : ماحسوي شي اهلها وحيتفاهمو معاها ..ايش اسم اخوها
ابوه مارد
وععددي ولللع : اببووويا عارفني صححح عارفني اني ممكن افضح البنت عارفني اني حنزل لسمتواها الووسخ
ابوه اتتنهد موتره شكل عدي : مسجل باإسم رامي حامد
وهنـآ عدي انسحب على طول وطلع لفوق ..
: لا حول لاقوه الا بلله
علا محروق قلبها على رشا تحس اللي حيسويه عدي في ميسا حيشفي قلبها شويا
ابوه : ايش هررجه لمممى


امـآ فوق رايح جاي بغرفتـه ماتوقع انو الموضوع كدآ
انو وحده في النهايه يعرفها
حسبها من صحبات لمممى
: السلام عليكم
رامي : وعليكم السلام
:معايا رامي ؟
: ايوا هلا
: انا عدي ولد
رامي قاطعه : هلا هلا عاش من سمع صوتك
عدي مو متذكره حتى ولا رد على جملته : رامي ابا اتكلم معاك ومع ابوك في موضوع
رامي اتغير صوته : خير فيه شي
عدي : ابا اقابلكم
رامي : والله خوفتني فيه شي ساير
عدي : لما نتقابل حقولك
رامي : طيب حشوف ابويا ومتى يقدر
عدي : ابا دحين اجي
رامي ضحك بخوف : هههههه ايش بك
عدي : رامي من النهايه ماعندي رقم ابووك ابا اتفاهم معاكم ومسافه الطريق حكون عندكم
رامي عرف انو في مصيبه وكبيــره مايعرف عدي ومتصل يتكلم معاه بدا الاسلوب !! : طيب انا في بيتي حشوف ابويا في عمله ولا في البيت وحقولك فين تجي
عدي : طيب لاتتاخر بلله
وقفــل منـه غير ملابسـه اخد جواله وجوال ابـوه ومفاتيح سيارتـه وخرج
حاااااااااااقد على ميســآ
نززل وامه نادته وهوا مممشي طالعت في زوجها : كآن روووحت معااه
: بلااشي يغلط على الناس واسير انا اعتذرلهم
علا بعد مآكآنت مبسوطه استوعبت انو ابو رشآ شديد وبدأت تخاف
تقول لرشا
ولا تسكت
ولا ايش تسووي
مو عارفه
جلست بين اهلها وعقلها مو معاها
وامها بدأت تندم : ياريتني ماكلمه ..ياريتني صحيت عزآم يروح معاه ... لايسوو ولدي شي
وزوجها هادي عارف انهم نآس محترمه وهوا اللي انغلط عليـه ليش حيسوله شي ..



امـآ عدي اتوجه للموقـع اللي ارسله هوآ رامي ..
ورامي سبقه على بيت اهله اللي قريب منـه ... ابو رشآ مرا ماعجبه الموضوع
وشايفها قله ادب انو يجي بدا الاسلوب ايش مآكآن عندو مايلزم عليهم شي ...
واستنوه لين ماتصل على رامي وراح استقبله ودخــل
جلس وعيونهم الاتنين عليـه .
رسميات كيف وكيف الاهل دا الكلام اللي مايبوه بس غصبا عنهم انقـآل
عدي بعد مانقل في السياره رقـم رامي لجوآله ..رفع جواله : شووف حرسلك حآجه على جوالك وبعدها حتكلم
ارسل لرامي كلام اخته للمى ..
ورامي يقرا وملامح وجهه تتغير ..شايف اسم ميسا عارف صورتها في الانستقرام ..
رفع عينه على عدي وضايع الكلام منـه
وابوه لسى مو فاهم شي
عدي : انتو وصلكم هرجتي زمآن لما غلطت وشايفيني قدآمكم انسان تآني واتغيرت والحمدالله
رامي مكتووووم
ابو رامي : الله يهديك ويهدي الجميع
عدي : ان شالله يارب .. زوآجي المفروض _ شد على الكلمه وهوا يعيدها _ المفرووض بعد تلات اسابيع واقل كمآن ..انا دوبني عرفت انو طليق بنتك اتزوج .. ودا نصيب صح ولا لا ياعمي ؟!؟؟!
ابو رامي من ورا قلبه : اكيد !وقبل لايكون طليق بنتي دا ولد اخويا
عدي ولا يعرف صلة القرابه اللي بينهم : طيب حلللو ولد اخوك اتزوج اخت مرتي
كلهم اتفاجئو
عدي يحكيهم حببببه حبببه ورامي بدا خلاص يستوعب الموضوع : انا دوبني عرفت انو زوجها يسير طليق بنتك
ابو رامي : طيب انا مو فاهم ايش تبا ؟!
عدي : حقوولك ياعمي _ سحب نفسه لطرف الكنبه وهوا يتكلم بهجوميــه وبالقوه ماسك نفسه مايغلط _ بنتك لما عرفت راحت اتكلمت مع مرتي اللي ماتعرفها اصلا وقالتلها زوجك وسسخ وزوجك زمان كآن حق مخددددرات وحق بببنات وانتي كيف حتكملي حياتك معاه من النهايه فضحتنني وبعد مآكآنت مرتي مرتاحه معايا اهو طلبت الطلاق مني بسبب بنتك اللي قاعده منهاره على طليقها اللي مايحقلها من الاساس تنهااااار عليه ..بيتها هيا حره هدمته بيدها ولا كآن دا قرارها بس تجي تهدم بيتي باأي حححق باأي حق تتكلم مع مرتي عن ماضيا ... باأي حق تلعب بعقلها .. مرتي صغيره مو انسانه كبيره عشان بعد دا الكلام تفكر بعقل


ابو رآمي ورامي مكتوميـــن انو يجي واحد لبيتهم يقولهم بنتكم وبنتكم وبنتكم
شي يسود وجهههم
لو ولدهم حيقولو حقك علينا بس بنتنآآآ
اتعاطفو اممسس معاها بس يوصل فيها الهوس انها تهدم بيت احد
عدي طالع في رآمي : انتا يرضيك اني ارسل أختي لمرتك تقول عن شي سويتو ومرتك ماتدري عنو ؟؟
ابو رامي اتكلم بلكلكه : والله ..يمكن .. مو بنتي انا عارفها مو
رآمي قاطعه بصوت واطي وباإحراج: الا هيا
وعم الصممت
عدي : الشي اللي سوته في مرتي انتا ياعمي حتحاسبها عليـه وجيت لعندكم عشان انتو توقفوها عند حدها اكتر من الكلام اللي قالته ماباها تقول ومابى اي علاقه تربطها مع مرتي

ماقدرو ينطقو بشي كسرررهم بكلامه
وقـف وهوا يعتذرلهم برضو وهمآ هنآ ضاع الكلام منهم زيآده
عارف انو رآمي قبل ابوه بياخد بحقـو
شايف الحقد بعينه
حاسس انهم يبوه يمشي عشان يطلعو العصبيه والاحراج وكل شي
وبعد مآكآنو حزنانين
بعد ماحقدو على برااء امس
اليوم اخر همهم براء
انقفـل الباب من هنآ
ورامي زي المجنووون ينادي : ميساااااااااااا
بس محد وقفــه ابـوه كآن وراه
وهيا صاحيه من بدري من الهم اللي عايشته
وكأنه مافي بنتين بيبكو بسببها
اختها ولمى ضحيــه .. وهيا برضو المظلومه بعينها
ودخل رآمي زي المجنون ولأول مرا يصرخ بدا الجنون على اختتته قلها كل شي
واول ماوقفت ورفعت صوتــها وتبرر لنفسها اداها كــف وهيا رجعت لورا وحاطه يدها على خدها
وهوا يدفها من كتفها : اننننناااا ...اناااا تحطيني بدا الموووقف ..انااا وابويا تخلينا مانعرف نتكلم
رفعت عينها على ابوها تباه يسحببها بس نظرتو تفجع اكتر من رآمي
: انتو مو حاسين فياا
: برضضضك ياككلبــه _ مسكها من شعرها وقربها لعندو _ تجيبي سيررره برااء على فمك والله ادفففنكك دا طليقككك ماتفهممي ايش يعني طليقك
: سيببببني ياااباباا بعدوو عني
ولا اتدخل ابوها
ورامي من حركاتها يتنرفز زياده مو شايفه انها غلطانه واول ماقالت : هيا اخدتو مننني
وهوا اتجننن ايش دخل اخت البنت في براء
وبراااء هيا اللي جاتهم وقالتلهم ماباه هيا الي بدات المشكله
هيا اللي قالتلهم كرهت الحياه الزوجيه وطفشششت وانا ابا ارجع البنت اللي حريتها بيدها
ضربــها
مرا ومرتين وهيا تبببكي
رشااا جات مفجوعه واكتفت انها توقف عند الباب وتتفرج والصدمه طاغيه عليها
رااامي عمرو مارفع صوتـه عليهم
عمرو ماتدخل بحياتهم واليوم مو بس رافع صوته الا بيضربها كمآن كل ماتبررر كل ماتدخل بعينه
: انتتتي ماتستحي ماتبي تفهمي انك هدمممتي بيت واااحد بسبب تخللفك جا لعندنننا وهاننا ف بيتنا وماقدرنا نفك فمنننا
وميسا تببكي بصوتها : اطلللع براااا
رفع صباعه بتهديد : وربي مالك خرجه من البييييت الا لما تستوعبي المصيبه اللي سويتيها _ كان خارج الا شاف لاب توبها وجوالها سحبهمم وهيا زاادت بككككا_
ميسا : رااااااامي
ولا كأنه خررج والعصبيه طاغيه عليه قفل عليها الباب وطالع في رشاا : لو اشوفك تدخلي علييها والله لاأكسرلك رجلك
رشا حركت راسها بخوف وطالعت في رامي اللي راح ورا ابــوه ادالو بس اجهزه ميسا
ورجع لبيته مععععصب
متضااايق متنررفززز
اكتر شي يحرق الرجآل الموقف اللي تجيب فيه سيرة اختـه وتكون غلطآآآنه
ذل مابعدوو ذلللل
اما ميسا بكل صوتها تبكي في الغرفه
عارفه انها غلطت وماتوقعت انو اليوم التآني ينكفش الموضوع
ماتوقعت انها حتنفضح ويكبر لدي الدرجه من الحقد والعصبية اتمعت
بكيييت بالساعات خرجت من غرفتها بعد اربع ساعات كآنت بتتغدى معاهم وصرخه ابوها فجعت الكل : ياأنااا ياإنتي على دي الطاااوله
وعينه مثبته عليــه
ضغطت على رجولها وسحبت الكرسي لوراا
وقفت ودموعها بعينها
واتوجهت لغرفتـها وماخرجت طول اليوم



عدددي ماتوقع ماتوقع انو يرتآآآح
بس نظره رااامي
نظره ابوووها
ياأللله كيف يحسس انهم حيبردو قلبـه
صح ماحيرجع شي بينه وبين لمى
لكن
فيه شي طفى شويـآ من العصبيه اللي جوتـه
رفع جوآله واتصل على تآمر .. يبـآ يطمن على عمته ..
: ايوا هلا ..كيفك ياتامر .. تمام الحمدالله .. كيف حآل عمتي ؟ ... ياألله يلا اهم شي هيا طيبه .. لمى !! ..لا ماكلمتها فيه شي .. ولد ليث ! ... لاحول ولا قوه الا بلله .. طيب طمني بلله .. الله يشفيــه ... خلاص مو مشكله حجيبها عندك

قفـل وماينكر انو قلبه انقبض وحزن على ولد ليث
صح يكره ليث بس ولده ِطفل ماله ذنب

على قد مايبى يشوف لمى على قد مايبى يشوفها
كدا تناااقض جوتـه
يبا يحضنها
ويبا يسيبها تفكر
عارف انو كلام امه صح
بس لو ماكآن الشخص ضعيف في حبه متى حيكون ضعيف
دمعتهااا وكلامها مايستحمملهم
لو كآن عندو شي يبا يقولو بنظرتها بدمعتها خلاص يرتبك
ويقولها انا اسف
يفكر يفكر لين ماوصل لبيتهم
وطلع واقف قبال البـآب وعارف انها ماحتفكلو ..اخد جوآله
واتصل : ايوا تآمر .



عند تآمر وقبلها بسآعات ..
يصحى وينآم وعلى دا الحآل ...الحرمه اللي مشاركه امه بنفس الغرفه كل شويا تصحيه بصوت جوالها
وامه نآيمه بعمممق ..
ويخرج يتصل على تميم ولما يعرف انو وضعهم اسوء منهم يرجع يدخل الغرفه ويجلس وكل اللي يسويه انو يدعي
حالهم يتعدل وبـس ...
خطرت في باله روآن الف مرررا
وبدي الالف مرا كآن يشرد منها
لأنو ماحيكتفي انو يسمع صوتها بس
ف بعض المواقف الوآحد يقدر يحدد مشاعره
لما تمر باألف احساس وانتا برضك تفكر بنفس الشخص
هنآ تعرف انو دا الانسان بدأ يستولي على كل شي فيك
عقلك وقلبببك وكيآنك ..
هنا تبدأ تديـه المعامله اللي يستاهلها
والمكآنه اللي يستاهلها ..


فتحت عيونها وكل شي في باله اتبخر ..دقات قلبــه
متوتتتتر
وقف وجا لحدها وهيا طالعت فيـه
مررت لسانها على شفايفها الجآفه ..
ولما طول تأملها وسكوتها عرف انها مو متذكرته
قال: انا تآمر
لانت ملامحهآ عرفته من عيونه بس ماكانت قادره تستوعب
كيف كل شي متوقف بعينها وبعقلها
كيف ولدها واقف قدآمها وفاكرته وهوا لساته طالب ثنوي
وشنطته على كتفـه
جلس على السرير ومسك يدها : فيه شي يوجعك
اشرت راسها بالنفي وبعدها قالت بصوتها اللي كلو نوم : فين اخوانك ابا اشوفكم كلكم
تامر : حيجو كلهم حيجو ان شالله
: ولمى
تامر يمرر يدو على يدها ويتكلم : في البيت حقولها تجي
: هيا مسامحتني مو زعلانه مني ؟!
تامر سكت شويا بعدم استيعاب وبعدها قال : ليش حتزعل منك
امه : اتذكر اخر شي اني ضربتها ... مدري كيف ماحسيت بنفسي ... سمعتها اخر الليل تبكي وكنت حدخلها بس سبتها ونوم
اخر شي متذكرته اول يوم رفعت فيه يدها على لمـى ..
الللحظه اللي كآنت تقولهم انسو اختكم تــرف
وتدخل تبككي
اللحظه اللي توقف بشموخ انو هيا غلطططت بس تستنى الكل يخرج عشان تنهار
لأنها ام
ديك القويـه بس بنفس الوقت أم وقلبها عليهم
تامر دموعه اتجمعت بعينه قال بهدوء : ديك اول واخر مرا ضربتيها فيها ... وصحيتي اليوم التآني اعتذرتيلها ...عارفه انتي لمى هبله ونسيت الموضوع
بس قال جملته الاخيره ابتسمت ودموعها نزلت
وهوا كمل بصوته المهزوز : البيت مالو طعم بدونك _ مد يدو ومسح دموعها _ ليش بتبكي
: صوتك متغير وكل شي فيك متغير
تآمر ضحك : كبرنا ياأمي
ضحكت معاه وهيا لسى تتأمله بس بنظره حنوونه وكأنه عمرها ماشافتـه :فين ابـوك ..
تآمر اختفت ابتسامته : مسافر
قالها بدون مايستوعب ايش بيقول .. ماتكلم مع الدكتور !
خاف يصدمها
فاصرف الموضوع
مسك جواله بتوتر : خليني اتصل على تميم اشوف فينو .
وشرد من الغرفـه بسـرعه
زفر بتوتر ودوبـه بيتصل الا عدي اتصل وكلمه .. ودخل تآني عند امـه بعد ماتكلم مع الدكتور ..
جلس جمبـها واكلها من الفطور
يتكلمو ويحكيها
هوا ايش يشتغل
وتميم ايش يشتغل
وليث جاته بنت وولد
وكآن بيقولها وضع لمى الا
سئلت بتردد : ترف فينها
صدمتـــه .. جا يمد يدو يديها العصير الا قالت : الحمدالله شبعت ..
شال الفطور وهوا يحطو بعيــد
وبيفكر ايش يررررد
ردوو ممكن يعدل كل شي !
اذاا هيا مو متذكره دي الفتره كلها ايش سار
فاكره دخول ترف الاصلاحيه بس مو متذكره شي بعده
قلبه يدق بسـرعه
شال طاوله الاكل المرفوعه وجلس تآني ..
بلع ريقـه : ترف خرجت .. ومتزوجه ... وعندها ولد
انصدممت منها وبعدها بترد اكتر : بتجينا
اشر براسه وقال بكدددب وهوا يبا يبكككي ككدا خلااااص كل شي خااانقه الكككذبه
وضع اممه كل شي ويبدأ يتكلم عن احلامه : كل اسبوع ..كلنا نتلم نهايه الاسبوع يتغدو ويتعشو عندك
امه تسئل بكل صعوبـه : انا سامحتها .؟
تآمر سكت وبعدها قال : لما تخرجي من هنآ نتك
امه قاطعته : كمممل ريح قلبي وكملي
تآمر نزلت دموعه ونزل عينه على يدها وقلها الشي اللي يتمنآه برضو : سامحتيها لأنها مظلومه .. روحتيلها وهيا حكتك كل شي .. وخرجنآهآ ..ورجعنا عشنا مع بعض ... بس غيرنا بيتنآ ..غيرنا كل شي بسبب النآس
: كيف مظلومه ؟
تآمر ضيق على عينه : امي الله يخليكي لما تخرجي يسير نتكلم بالتفاصيل
: بقولك كيف مظلومه
تآمر سكت لثواني وبعدها حكآهآ الحقيقه بس الكذبـتين الوحيده انـه قاسم داود ماقدرنا ناخد حقنا منه الا دحيـن
بسبب مشاكل كتير ايش هيا مارضي يحدد خايف يتورط ..
والشي التآني انو ترف سابوها لمده سنـه
وهنآ بكيييت
بكيت لأنه مو قادره تستوعب انو بنتها مظلومه وعاشت سنه لوحدها : ياامي انتي عوضتيها لما خرجت
بس الجملـه ماريحتها ...تبا تشوفــها وهنــآ تامر مايدري يحس بالفرحه ولا خايف انها تتنكس حالتها
وترجع
وتتتترف ايش وضعها ..شاف المتصـل عدي
قام من مكآنه وحاول يغير نبرة صوته : ايوا عدي معليش دوبي انتبه للجوآال
عدي : مو مشكله انا من اول تحت تقدر تقول للمى تنزل
تآمر عقد حوآجبه : انا ماديتها خبر انك جآي انتا ماكلمتها
عدي عاد كلامـه من غير مايرد على تآمر : عارف حستنآهآ اتصل قولها انا تحت
تآمر سكت للحظـآت وعرف انو فيه شي بينهم ..لو يدري مآكآن حط اخته بدا الموقف
بس مافي احد غيره يجيبها : طيب ..
قفـل واتصل على لمى .. :ايوا لمى ايش بتسوي
: جالسه متى حتجو
تآمر : ايش بو صوتك
: دوبي صاحيه
:طيب .. امي تباكي
لمى كآنت تبا تشوفها بس خافت لأنها طلبتها : فيه شي
: عدي تحت انزليلو هوا حيجيبك واول ماتوصلي اديني خبر وانا حخرج اتكلم معاكي
لمى انكتممممممت
: طيب ؟
لمى : فين تميم ؟
: لما تجي حفهمك
لمى : طيب
وقفلت من تآمر مو قادره تقوم من مكآنها ...اصلا وجهها مورم من البكى
كيف حتنزل كدا ..دخلت الحمام وبعدها غيرت ملابسها ولبس عبايتها
رسمت حوآجبها .. حاولت بقدر الامكآن تبين شكلها طبيعي بس مرررا واضح ..
شالت شنطتها وجوالها وخرجت وكل ماتقرب لباب العمآره قلبها دقاته تزيـد
شافت سيارته اتوجـهت فتحت الباب وركبت بكل صمت وحطت شنطتها عليـها
ماطالعت فيه
اتوقعت يتكلم بس شغل السياره وحرك
فجعها
كل مايطول صمتـه تحس انها تبا تبكي
مو عارفه ليش مو هيا تبا الطلاق
مو دا قرارها اليوم يشوفها ومايتكلم بكره ماحتشوفو من الاساس
مرا مرا الوضع يخنق
الصمممت من بيتهم ليـــن ماقربت من المستشفى
اتصلت على تآمر : انا قريب .. طيب طيب . باي
نزلت الجوال وعينها على الطريق قالت بهدوء : تآمر يباك تجي
مارد عليها
بس وصل وقف سيارته هيا فتحت الباب ومادري ليش انبسطت لما طفى السياره
وبعدها فتح بابـه ..اشرلها ومشي قدامها وهيا تمشي بهدوء ورآه ..
لين مادخلو وشافو تآمر وقلهم حآله امـه بتفصيـل
لمى مفجوووووووووووووعه نسيت كل شي سوووته فيها !!!
نسيت انهم سابو ترف سنيييييييين
نسيت انو ابوهم مآت .!!!!
تآمر : انا فهمتها انك جآيه مع خطيبك ومنها _ طالع في عدي _ تشوفك مرا وحده
لمى لعبت في اصابيعها بتوتر : احس قلبي حيوقف مابى اشوفها
عدي ماطالع فيها بس نبرة صوتها دي مايحب يسمعها ومايمسك يدا ولا انو يهديها بكلمه منـه او يأذيها
بس ماسوا شي
اما تآمر ضحك وهوا اللي مسك يدها : امشي تعالي وبطلي دلـع
مشي ورآهم بس عينه على لمـى
وهيا لاصقه في تآمر
مابتسوي شي بس قلبه يوجعه وهوا يطآلع فيها
كاااره الوووضع مرا كارهه
ودخلو الغرفـه ..
وهنا لمى وقفت في مكآنها تآمر رجع سحبها وجآبها لحد السرير
لمى قربت سلمت على راسها
وامها تطـآلع فيها بصدمــــه
نفس نظرتها لتآمر اول ماشافتو اشرت على المكآن الفاضي جمبـها
ولمى جلست بتوتر
ابتسمت لمى باارتباك
وامها قربت وحضنتها وقالت بااسلوب اول مرا تسمعه : الله يحفظك كبرتتي وسرتي عروسه
كأأأأنها انسانه تانيه
لمى موسعه عينها ومحد شايفها كلهم شايفين ظهرها وبــس
وامها عكسها مبتسسسمه وتبا تبكككي من الفرحه
تمرر يدها على ظهر لمى ولمممى جسمها كلو يتناافض
شادتو وحاسه انها بحلم ..حاسه انه بحضن وحده غير امهااا
كيف نفسيـه شخخص ممكن تدممر انسااان كآمل
تدمر علاقاته
تدمر حتى علاقتـه مع بزورته
بعدت لمى ولساتها تبا تطالع فيـها واختفت ابتسامة امها لما شافت دموع لمى تنزل بصمت : ايش بك بتبكي
صوتها بكككى لمى زياده
متعوده على نبرة صوتها العاليه
متعوده تهزأها لما تبـكي
رخت راسها ودخلت في دوآمه بكى
وتآمر فاهمهاا قرب منها وحط يدو على ظهرها وامها تمسحلها دموعها
اما عدي انسسسحب خرج ووقف في اللمر
مايستحمل يشوفها كدا .. عارف انها مفجوعه من المعامله
امه طلبت منـه يعاملها بجمود ودا الشي الصح دام وضحلها انو ماغلط
لكن مايقدددر
جلس على اقرب كرسي وخلاهم لوحدهم شويآ .. وسرح في افكاااره
وفجاه دار راسه لما جلس جمبـه تامر .. : ايش مسويتلك اختي
عدي ضحك غصبا عنه : ولاشي
تامر : طيب انتا ايش مسويلها
عدي مارد بيدور شي يقوله بس مو عارف كيف
تامر : لو فيه شي تباني اتفاهم معاها فيه قولي
عدي : لا الموضوع سار ياطلاق يانكمل وهيا براحتها
تامر انفففففجع
لا كان يبى يسمع شي بسيط
عدي :شوف انا حتكلم معاها قبل لاأمشي اذا لساتها مقتنعه حقولك الموضوع من بدايته لنهايته وانتا وقتها اتفاهم معاها اذا مصممه خلاص وقتها انا سويت اللي عليا واتمسكت فيها بما فيه الكفايه
تامر خبط على ظهر عدي : قووم تعال معايا دحين
عارف انو لمى فصلت فصله غبيه مو عارف متأأأكد
دخل عدي سلم على ام لمى ولمى واقفـه مارضي يجلس اكتر من خمسـه دقايق
حس الوضع شويا غريب فاسلم وخرج
الا تامر طالع في لمى : روحي قوليلو لما يرجع البيت يتصل عليا
لمى تنحت ..مو عارفه ايش الموضوع
تامر : يلا ؟
لمى : طيب
وخرجت على طول ورااه وهيا مو فاهمه شي : عدي
طالع فيـها وقف مشي وهيا جات لعنده قالت بتوتر بس بصوت هادي : تامر يقولك لما ترجع البيت اتصل عليه
حسب حتقوله حاجه تخصهم : اها ..طيب
مامشي بيطالع فيها وهيا مامشيت
: مصممه على قرارك ؟
زاد توترها لأنه مو عارفه ايش تبا شتت نظرها
عدي : تبينا نخرج في اي وقت ونتفاهم تاني ؟
لمى حركت راسها بالايجاب
رجع اتكلم بجموووود : على العموم انا ماحتصل ولا حكلمك واتس الوقت اللي تحسيه مناسب كلميني وحجي اخدك
مع انو ماتبى تقول طيب بس قالت : طيب
ومشي من غير اي ابتسامه
من غير اي ضحكه
من غير مزآحه
تبااااا تبككككي
بعد ردة فعلو دي حست انها ماتقدر تسيبو
دخلت الغرفه تآني ولمى رجعت جلست جمب امها
وامها تتكلم مع تآمر وترجع تتكلم معاها
سئلت عن ترف كدا مررا ودا لوحده الموضوع راعبهم
تآمر : خلوني انا رايح عندي كدا مشوار وحرجعلكم
وراح وسابهم ... يبا يشوف ليـث ويطمن عليـه .
واخر الليل حيمر على ترف ويكلم برضو معاهاا ..

اما في الغرفـه لمى صبت لأمها مويا وجلست ..وبتسئلها بس عن خطيبـها وكيف هيا مبسوطه
ولمى ترد باأجوبتها البسيطه
لين مادتها جوآلها وتوريها صور ملكتها
لاشعوريا كآنت تبتسم كل ماتفتح كل صوره
تتذكر كلامه ومواقفه الهبله
وامها تعللق تعليقات ماتخيلت في يوم تقولها هيا على شعرها على فستانها
على مكيآجها جالسه تسمعلها ودمعتها بعينها وبتطالع بس بجوالها وتقلب الصور بيدها اللي تتنافض


_______________________

في أحد المطـآعم ..
ودآهم عشـآن يتغدو ..
قال وهيا تحرك الشوكه بالاكل ومابتاكلل من الاساس : خلاص خليها تجي
بشار رفع عينه عليها
وهيا كملت : ابا اقابلها عشان اخلص واكمل يومي مرتاحه حاستو زي الهم
بشار : دحين اتصل !
روآن مقعده حوآجبها وكأنها مغصوبـه : ايوا
بشار قبل لايتصل قال : انتي عارفه انها تبا تجلس معاكي لوحدها
روآن حركت راسـها بالايجآب
بشار : طيب
وخلص اكلـه وعلى طول قام واتصل بعيد عنها .. بس قالها نبرررة صوتها مافي زيها
يحسها زي امـو . طيبه وعلى نياتها
حددلها المكآن في كآفي .. وخلصو غدى وراح وصـل روآن
نزل معاها طلبلها حلى ومويآ ورجع لهديـل في السياره : ايش بك مانزلتي
هديل : خلاص مالو دآعي
بشار مد يدو وهيا حطت يدها عليـه : حأجل اليوم شغلي واقعد معاكي
هديل : ههههه حمدالله احد عبرني
بشار :هيا عشانك نآكره حكرهك بالخرجه
هديل : هههههههههه امزح حبيبي
بشار مسك جوآله : خلاص راحت عليكي
هديل : اما حنرجع البيت
بشار : لا حوديكي مكآن تآني
عينه على الطريق ويرخي عدسه عينه ويطـآلع بالجوآل
هديل : عادي دامك معايا ماحكره المكآن
بشار : ههههههههههههه شكرا ياعمري
_ ورفع جوآله على اذنه واتكلم مع وآحد بالانجليزي مافهمت هديل شي
بس واضح انو بيحاول ويطالع في الساعه ويرجع يتكلم _
وزادت ابتسامته لما قفل : كل شي جاهزززلك حتى الجوو يقولولي منآسب
هديل لانت ملامحها بخوف : على ايش
رفع يدها وباسها : دحين حتعرفي حبيبي
هديل : هههههههههه ترا والله مافيا حيل اسوي شي
بشار : ههههههههههههه ماحتسوي شي صدقيني
هديل خافت من جملته : ياااااااااربي




امـآ في الكآفي جابتلها البنت الحلى وقاروره المويآ وكآسـه ..
وهيآ لسى تستنى .
قوه ولا برود ولا ايش موقفها ماتعرف خلاص تبا تقابلها عشان تحس انها تتنفس براااحه
وتفكر ايش تسوي ببقيه اليوم
مسكت جوآلها وتطالع بااسم تآمر
واتصلت بدون تفكير .. ونفس الشي رد ولسى ماكتملت الرنـه
فجعها : بسم الله
تامر ضحك : هههههه
روآن لا سلام ولاشي على طول انفلتت عليه : كويس تعرف ترد بسرعه وماتعرف تتصل
تآمر : معلليش انشغلت
روآن اتنرفزت : في ايش
تامر : سايرتلي ظروف
روآن لسى تتكلم بااستهزاء : طيب ايش هيا ظروفك عشان اعرف انا وضعي
تآمر ف طريقه لليث وبيكلمها : تتوقعي في شي بسيط حيشغلني عنك
روآن : قولي وانا ححكم
تآمر : امي في المستشفى امس تعبت وبعدها بكم سآعه ولد اخويا غرق في المسبح وحالته مرا حرجه لدحين
روآن كل العصبيه اتبخرجت عدلت جلستها بتعاطف : اوه ايش سرلو
تآمر : لساته ماافاق لدحين
روآن : كبير ولا صغير
تآمر : عمرو 7 سنوآت
روآن : ياقلبي الله يشفيه وامك
تآمر : لساتهها برضو في المستشفى لكن الحمدالله صحتها كويسا
روآن : ايش سرلها
تآمر تفاصيل ماحيقدر يقولها حاليا : اغمى عليها فجأه وطاحت على راسها
روآن : سلامتها
تامر : الله يسلمك ..انتي فينك
روآن : ف كآفي
تآمر : لوحدك ؟
روآن : ايوا
تآمر : ايش لابسه
روان : هههههههه ماسئلتني كيفك ليش انتي هنآك همك لبسي
تآمر : اسئل عن لبسك عشان نفسيتي وبعدين اسئل عنك
روآن : ههههههههه ايش دخل لبسي في نفسيتك دحين
تآمر : قوليلي ايش لابسه اول
روآن : مو حابه ادمر نفسيتك
تآمر : اووه
روآن : ههههههههههه هو اانتا ليش كدا سطحي
تامر : دحين انا اللي سطحي !
روآن : ايوا ماسئلتني كيفها رجلك ولا مهتم باأي شي فيا
تآمر ابتسم غصبا عنه : وربي مهتم بس من كتر نفسيتي مو تعبانه حبيت اهتم بنفسي شويا
روان : ههههههههههههه اهنيك مو عارفه ايش ارد
تآمر : بجد ايش تسوي عندك
روآن : دلال جيه
تآمر : انتي امس ماشوفتيها
روآن : الا بس بنتقابل لين ماتقبل الوضع او ماتقبله
تآمر : اهاا .. ايش اللي خلاكي توافقي تشوفيها تآني ؟
روآن : مدري شوفتها تبكي حزنت
تامر : يعني سويتي دا الشي وانتي مو مقتنعه
روآن ماتبى تقول انو هيا تبا تشوفها : ايوا
تآمر : اهاا _ سكت شويا وبعدها قال _ راسي مصدع من كتر ماتحشري نفسك براسي وسط الف موضوع
روآن ماتدري هوا كدا رومنسي ولا ايش الهرجه بس ضحكتها : ههههههههه احب اتعبك عشان اشوف حتستحملني ولا لا
تآمر : طلع الموضوع مو بيدي
روآن خفت ابتسامتها ووجهها حمر : بيد مين اجل
تآمر ماعلق على سؤالها : اقولك بزبط ايش اللي كآن يسير انا واقف وعارف انو امي تعبانه وتجي لحظه كدا سريعه روآن رجلها توجعها طيب ولالا .. وارجع افكر في ولد اخويآ وتجي فكره براسي روآن ايش سوت مع امها .. وارجع اشوف امي وحالتها وابا افكر ايش اسوي معاها وتجيني لحظه افكر انتي تبكي ولا مبسوطه ولا مخنوقه ولا ايش تحسي دحين وامسك جوالي ابا اتصل عليكي واتذكر اخواني واتصل عليهم وانزل الجوال وتجي في بالي اني ماتصلت عليكي ويجي مية شي تشغلني وانتي شاغلتني من الاساس
روآن ضحكت بهدوء : هههههه كرهت نفسي
تآمر : شايفه كيف مو مخليتني مرتآح حتى وانتي بعيده
روان : لا بلله يعني لما اكون قريبه ايش بسويلك
تآمر : لبسك يضايقني
روان ضحكت من قلبها : يادااا لبسسسي الللي تدخلو في كل موضوع
تامر ابتسم : قلتلك نفسيتي متعلقه فيه
روآن كآنت بتهرج الا شافت امها داخله قلبها طااح
نبرة صوتها اتغيرت : تامر خلاص جآت بعدين اكلمك
: طمنيني عليكي
: طيب
وحتى ماقالت مع سلامه مع الفجعه رخت يدها وحطت جوالها على الطآوله
امها جات قبالها
تبا تسلم عليها
روآن رجلها مو شايلتها مو عارفه تقوم
حاولت تقوم بس ماقدرت
اما امها حسبت انها مماتبى تسلم ابتسمت باارتباك وجلست قدآمها ..
: كيفك
روآن بالقوه صوتها طلع
مرعوووبه مرتبكه متوتره كل شي تحس فيه .: تمام
رجعت شعرها ورا اذنها وشتت نظرها حولينها
امها دي اللحظه تكفيها انها تطالع في بنتها بدون ماتكلمها
تتأمل ملامحها
نفسها تجي تجلس جمبها بس حتسوي الكلام اللي قالو بشار :قررت اجلس هنآ
روآن طالعت فيها وقالت بجمود وهيا ماتبى تكون ساكته : لين متى
ماحبت ردها بس مازالت مبتسمه : لفتره بسيطه
: اهاا
قربت امها للطاوله : انا عايشه بعيد عن هنآ بين اخواني واخواتي نفسي تشوفيهم حتحبيهم
روان تطالع فيها وحركت راسسها وواضح انو مرا ممو مهتمه
امها مو عارفه كيف تتكلم معاها
تبا تكون طبيعيه
حتى لو ماعجب سميـه ..حتحاول ماتقرب منها بس حتقول الكلام اللي ف قلبها
الكلام اللي حابسته سنين من حقها تتكلم من حقها تفضفض : سميـه .. عارفه انك مو حابتني ..وخايفه اني اكدب عليكي .. انا مستعده اعيش هنا لو دا شي حيرجعك لحضني .. مستعده اسوي اي شي تبيه ...بس حاولي تآخدي راحتك معايا كلميني كأني صحبتك مو امك طيب .؟ .. عامليني زي الغريبه لو دا الشي حيخليكي تتكلمي معايا
مالقت منها اي رد فقالت : طيب .؟
روآن حركت راسها بالايجاب وامها ابتسمت
بسيطــه ودا اللي مجنن تآمر
تحسها تبا الشي ومو عارفه كيف توصله
امها حست انها اخدت راحتها اشرت على نفسها : انآ مدرسه لغه عربيه اتوقع اكتر ماده كرهتيها بدراستك و
روآن قاطعتها : انا مادرست
ماخختفت ابتسامه امها : يعني ماتعرفي حتى تكتبي ولا تقراي ؟ولا احد علمك
روآن اشرت براسها انو لا
امها : طيب عادي لساتك صغيره امي الله يرحمها اتعلمت القرائه وعمرها 49 سنه كآنت امنيتها تمسك القران وتقراه والحمدالله علمتها انا واخواتي ..وانتي لو شديتي حيلك حتقدري ان شالله ..قوليلي اي شي عنك
روآن سكتت وبعدها قالت : ماعندي شي اقولو
امها : طيب مين الشخص اللي قريب مرا منك ؟
روآن : هديل
امها ابتسمت اخيرا اتكلمت : من متى تعرفيها
روآن : من واحنا صغار ولدحين معايا
امها : تشوفيها كل يوم يعني
روآن : احنا عايشين مع بعض
امها : اهااا ماشالله ..وكيفها طيبه
روآن : ايوا
امها : المرا التانيه خليني اشوفها
وبيمر الوقت وكلامهم سطحـــي مررا
الام تسئل وروآن تجاوب لين مادق جوآلها وردت على هديل
وهنا ملامح وجهها اتغيرت : ايش بك
هديل تصررخ : يباااا يقتلني ياروان
روان ضحكت : ههههههههههه ايش بيسوي
هديل : الحقييييني والله حموت
بشار سحب الجوال وهوا ميت ضحك : ههههههههه معليش على الازعاج نكلمك بعد
روآن قاطعته : بشااار ايش بتسوي
بشار : ولاشي بنلعب انا وهيا
روآن : يااكداب
هديل تصرخ : رووووآآن يباا
وكتم فمها بيده : يلا بعدين اكلمك
روآن بهمس بس وهيا تشد على اسمو : بشااار ايش سوويت فيها
بشار : هههههههههههههه سلام سلام
وقفــل منها وروان مصدومـه وتطالع في الجوال ..
اما امهـآ ععشقتها وهيا تتكلم
كدا حستها طبيعيه
ماكانت معاها طبيعيه
: علاقتك مع بشار كويسا
روآن : ايوا
: ايش سوا عشان يخليكي تضحكي كدا
روآن : مو هوا هديل معاه وبيعذبها
: هديل صحيتك !!!
روآن حستها مرا مفجوعه قالت بتصريف : مو هما حيتزوجو
: اووه يعني خطيبها
روآن عقدت حوآجبها وقالت : ايووا !
وهنا جا ف بال امها سؤال
اذا هيا صحبت روآن من صغرها يعني عاشت عند جاسم
كيف ولده حيتزوجها !!!!
بس ماحبت تحسس وران بااي توتر فاخلت فضولها لنفسها : الله يتممله على خير شكلو طيب
: بس هيا اطيب منو
: هههههههه كوويس

ومسكت روان شوكتها ودوبها اتذكرت تآكل
اما ام روآن تطالع فيها وبعدهها جات في بالها فكره : ايش رايك بكرا تجيني انتي وهديل
روآن رفعت عدسه عينها عليها : فين ؟
ام روآن : انا اليوم حنقل لشقه عشان ابا اخد راحتي بالطبـخ فتعالولي نسوي الغدى مع بعض اي شي ف نفسكم حسويه
روآن : طيب

جلسه مهما حاولت امها تااخد وتدي معاها بالكلام لكن توصل لمرحله الصمت
بس بنسبه لها مبسوووطه
وروآن بدأ التوتر يخف لكن مع امها غير عن النآس كلهم
ماتبى تحكيها
ماتبى تتكلم
هرجها قليل
وكأنها وحده تآنيه
ةنص ساعه وروآن قامت امها شافتها تعرج وقـآمت مفجوعه
انتبهتلها من اخر مرا شافتها ومع الصدمه ماستوعبت
جات لحدها ومسكت يدها : ايش بك
روآن طالعت فيها تبا تسحب يدها
: اتعورتي برجلك
روآن : طحت
: لو ادري كآن انا جيتك
روآن حاولت تسحب يدها : مو مشك
امها شدت على يدها : فين رايحه اوصلك عادي
: السياره برا
: طيب تعالي
طالعت قدامها وماتبى تركز في امها
انتبهت للسياره اللي بشار وراها صورتها يعرفها ماحتفهم
لو قلها نوع السياره ..اشرت : ديك خلاص
وبرضو وصلتها للسياره ..فكتلها الباب وروان ركبت وامها
دخلت يدها ومسكت خدها : انتبهي على نفسك
وبعدت ..روان : طيب
: استودعتك الله
قفلت الباب ومشيت ...روان تحس انها تبا تبكي
شتت نظرها على جوالها وعقدت حوآجبها لما شافت اتصال لتآمر
ماتدري متى اتصل
اتصلت عليه على طول .. : ايوا هلا تآمر
: لوحدك ولا
: اييوا
: اتصلت ياشيخه واستوعبت انك معاها فقفلت على طول
روآن :خلاص دوبني مشيت
: فين رايحه ؟
: مدري
تامر : انا روحت لأخويا ورجعت دحين لعند امي بس اختي لمى معاها
: كيفو ولد اخوك
تآمر اتنهد : نفس وضعه والله المشكلـ _ سكت وبعدها قال _ تقدري تجي
روآن : فين ؟
تآمر : المستشفى ماقدر اخرج وبنفس الوقت بسيب امي مع اختي شويا
روآن طبعا ماعندها مانـع قفلت لما قلها فين تجيـه

____

طالب اكل من برآ والفوضى حوليـه ..شغل عزآبيه
صور المكآن وارسلها
" مدري متى حلقى احد يهتم فيا "
ترف مسكت جوالها لما شافت سامي منشغل
وكتمت ضحكتها
" ههههههههههه ياحرااام حزنتني"
براء " مافي ضممير ولا احساس "
ترف " هههههه "
براء " ترا حدك اسبوع وحتجي تعيشي انتي ولدك هنا "
ترف " لا بلله "
براء " يعني ايش اسويلك زواج وماتبي حنقعد كدا لمتى كل واحد فمكآن "
ترف " شويا كمان "
براء " يختي حخلي محمود يجي كمان عشان نفسيه سامي تبي اوامر تآنيه "
ترف خايفه " لما نتقابل نتكلم لاتوقفلي قلبي دحين "
براء اختفى شويا وبعدها كتبلها "احبك شويا حكلمك "
فتح بـآب البيت ودخل جوآله بجيبه
سلم على ابوه .. بس ابوه مافتح فممه بكلمه
دخل بكل صمت وهوا يطالع في القربعه وكأنه له اسبوع مو يومين
جلس على الكنبـه وبراء جلس : اتوقع عمي كلمك ؟
ابوه طالع فيه : كآن اديتني خبر انو عرف بدال ماتحطني بدا المنظر
: كنت حتصل وانشغلت
ابوه بااستهزاء : معذور والله
براء ماعلق
ابوه :امس اتصل وقال كلام ماينقال واحترمت موقفه لأنه وصلهم من برا والمفروض يكون مننا
براء : دا اللي انتو طلبتوه مني
ابوه : الشي اللي شافعلك انو رآمي اتصل دوبه يعتذرلي عن كلام ابوه .. وقالي انو ماقد شافو منك غلط وانتا حر بحياتك صح غلطنا بحقهم لما ماتكلمنا لكن احنا اهل
براء : فيه الخير طول عمرو حقاني
ابوه : اللي جاي اقولو انو انتا تبا تعرف ايش موقفنا من حياتك مع مرتك
براء : ايوا!
ابوه : امك لدحين ماتبى تشوفها وماتباها من الاساس لكن دي زوجتك وماسار لها رايي امك حاليا انا بعد مشكلتي مع اخويا للأمانه ماسار عاجبني الوضع ومو مرتاح وكل مابيزيد هرج النآس قلبي ينقبض واندم على اللحظه اللي وافقت على الموضوع
براء: ابوويا انتا جاي تنكد عليا فل
ابوه قاطعه : انتا الللي جحبتلنا دا الكلام لازم تسمع اي موقفنا ومنظرنا قدام النآس
براء : ياأبويا والله عارف انتا قبل لايطلع الكلام وقفت معايا وشجعتني حتى امي ماقدرت تتكلم بسببك ودحين بعد ماخلاص سارت زوجتي اتغير كل شي كيف ليش متىىىى ماليا حق اسئل عشان انتو بتتماشو مع كلام النآس والله لو النآس ماهرجو كآن لقيتكم اول ناس واقفين معايا بس لاااا معليش النآس بيقولو ويعيدو فاإحنا لنا حق نسمعلهم ونغير راينا متى مانبى
اببوه مرا اتنرفز من اسلوبه : اتكلم بااحترااام
براء : انتم مستوعبين ايش بتقولو احترموني على الاقل احترمو رغبتتي وانو دا الشي اللي اباه تبو تزعلو مني ازعلو بس لاتجي امي تهيينها قدام محمود وتقول عنها مغتصبه لاتجي ترفع سماعتك عليا وتقولي البنت انسجنت البنت اترمت البنت والبنت خلاص انا فاااهم ماتبو تكلموني والله لاأجي دايما عندكم واراضيكم لين مايروح اللي فيكم بس لاتخلوني اشرد منكم بسبب كلامكم
ابوه : المفروض احنا نتحمل الضغط من النآس عشان انتا تعيش مبسوط
براء: انتو اهههلي انا قلتلكم بالظروف اللي حعيشها من قبل لاأتزوجها وانتا سكت وماقلتلي لا
ابوه زفر بضيق : انا خلاص مو عارف كيف حيستمر دا الوضع
براء : انا اقولك ترف ماتبى زوآج وامي اتوقع نفس الشي لأنو اكيد البنت مو مشرفتها واهلها مالهم حكم عليها.. يعني خلال دا الاسبوع على بال اغير الشقه هيا حتجي تعيش معايا ومعاها ولدها
حجي ازوركم بدونها لأنو دي رغبتكم .. احد اتكلم معاكم عن المووضوع قولو البنت مظلومه وربي سخرلها ولدي ..خلاص جمله تنهي الف موضوع ايش سار كيف سااار نصيييب كيف رضي برضو البنت مظلومه وربي سخرلها ولدي تبو تدو مبررات لناس حتفتحو على نفسكم ابواب تبو تكونو واثقين فيا وبااختياري عندكم دا الرد وفللحظه اللي انتو تبو تقابلوها برضو انا حخليها تجيكم

وهنـآ انهى براء نقـآشه مع ابـوه متمسك بمرته ومتمسك في اهلـه
وحيرضى الطرفيـن وهوا اللي حيكون بالنص ...


ماسكه جولها بغرفتها وتتكلم وتبـكي ..
لسى ماستوعبت : علاا من امس ولا سئئل شوفي الساعه كم ولا فكر يتصل
علا : ياقلبي تلقيه نفس حالتك انتي عارفته انو يباكي وبعدين خلاص ليش تبيه يتصل
رشا : مدددري مخنوووقه
علا : خلينا نخرج حتقعدي كدا بالبيت
رشا : تتتوقعي بعد اللي سوته ميسا حقدر اخرج
علا : طيب اجيكي ؟
رشا : لا برضو صعبه
علا : والله معليش على اللي سواه عدي بس
رشا قاطعتها : تستاهل كمااان ماكفاها اللي سوته راحت تكلم وحده ماتعرفها اعوذ بلله منها ومن نفسها الوسخه والله ياعلا لما اطالع فيها ماستوعب دايما انو دي اختتي انقهر وربي انقهر عليها ومنها نفسي اخليها تعدل نفسها بس بعد مارامي ضربها وبرضها ممصمه انو هيا ماغلطت انا غسلت يدي منها
علا : يااقلبي سيبيها ف حالها ميسا من صغرها كدا ماحتتغير
رشا : وتميم ؟!
علا : دا نصيب حاولي تشغلي نفسك باأي شي يارشا عشان لاتفكري واصحك تتصلي عليه
رشا رجعت تبـكي تبا تموت وتكلمــه ومحروووقه انو ماتصل ..
ولدحين ماستوعبت انو تميم مايختفي الا لما تسرله ظرووف اهله


قـد يجمع الله كسير قلب بكسيـرِ مثله فيلتئمآ ويكتملا ..
طول الطريق بتضحك ميلت جسمها وحطت راسها على ذراعه : بشااار ارجوك رجعني
بشار : هههههههههه انتي هبله لسى ماعرفتي فين رايحه ومفجوعه
هديل رفعت راسها : وجهك مو مريح
بشار : ههههههههههههههههه
: لاتتتتضحك ترا وربي بجد اهرج وديني البنت
: من عيوني ياعمري بس حرميكي من مكآن واخليكي تصرخي بكل صوتك وبعدين نرجع
هديل تنحت وهيا تبا تستوعب الجمله
وهوا مات ضحك
دار راسه عليها : والله شوفي ربي يحببك المفروض احجز من قبلها بس الرجال رد وقلي حيزبطني
هديل هرجت بشويش : حترميني من فين .؟
بشار ولا كأنه يسمعها وغنى : بعد مااكنت تاااخدني عن الدنيا ومافيها تنسييني هموم
ضربتتو على يدو وهوا يكممل ويضحك : الوقت واعيشك حاضر واتي خلاص ابعدد عن دروبي
: بشااااار
" اناااا دنياك مابيها خساره يوم ظنيتك سنع عمري ومسراتي بعددد ماكنت تاخدني عن الدنيااا ومافيها
: ياااااااربي
: هههههههه تنسييني هموم الوقت واعيشك حاضر واتييي خلاص ابعدد عن دروبي
هديل : تباني ابعد هاا
على طول سكت وطالع فيها : جربي وحكسرلك رجولك
هديل : هههههههه طيب يلا فين حتوديني
بشار : خلاص وصلنا
هديل طالعت
وتطالع في اللوحـه الكبيره مو فاهمه الكلام بس فيه طياااره
وفيه برااشوت وواحد بينط
وسعت عينها : تمززح صح
: ههههههههههههههههههههه
وشويا ووقف سيـآرته وهيا مسكت في المقعد : والله مااااحنزل
بشار : ههههههههه لاتحلفي عليا حجي اسحبك
هديل : يعننني بجددد من فين انتا تبا ترميني يامجنون
بشار وكأنه شي عادي : من الطياره
هديل : واللللللللللله مااااانزل واللله
بشار ميت ضحككك قفل الباب وجا لجهتها قفلت قفل الباب
وهوا يفتح بالسويتش وهيا ترجع تقفل وتصرخ : ابببعد عني يامجنون
بشار : هههههههههه هديل والله لاتدخلي بسرعه مافي وقت في ناس مستنين
هديل وسعت عينها وتهرج بسرعه : من جدككك !!!! بشااار امانه قول مقلللب اماانه
بشار : وربي من جد _ ويفتح بالسويتش وهيا تقفل وتأشر براسها _
:روووح عن وجهههي مابااك
بشار فتح الباب اللي وراها وهيا صرخت بكل صوتها : بشاااااارررر والله مابى انزل
دخل يدو ورا ظهرها وهوا بس يضحك ورجع فتح الباب وجاهاا
رده فعلها بطيئه فتح الباب وهيا مسكتو وسارت تسحبو : روووح لوحدك ماحنزل
: سيبي الباب ترا لو سحبتو حتطيحي على وجهك
: اطططيح على وجهي واتشوه و لا اطيح من طياره واموت
بشار : ههههههههههههههه يابت الناس مستنين
: لاااااااااا مااااح
وف نص كلامها سحب الباب ورجعت بجسمها مسك يدها وسحبها وهيا توسع عينها : اماااانه عشان خاطر امك يااابشار تسيبني الله يخليييك
بشار : هههههههههههههههه
ولا كأنه نزلها وهيا تضغط بروجولها في الارض : لاااا ماابى ادخل
بشار دار جسمه : والله حشيلك
جات حضنته على طول وتهرج بصوت كلو بكىى : مو انتا تحبني لاتدخلني
بشار يحب حركاتها دي بس بيتسمتع فيها : مو عشاني احبك حخليكي تدخلي
حضنته بقوه :والله قلبي حيووقف
ودخلها بالقوه وهيا تصرخ وانكتمت اول ماشافت المكآآآن الوسيـع
واتوجهه لصاحبـه وبيده التآنيه ساحبـه وهيا تمشي بالقوه
يسلم على الرجال بيد وبرضو يدو التآنيه ماسكها عشان لاتشرد
الرجال يطالع في هديل ويضحك وبشار يتكلم معاه
وهيا مو عارفه ولا كلمه غير انها في مكآن كلهم اشراااار
جآتها وحده بريطانيه مد يدو بشار سلم عليها وقرب هديل وهديل مدت يدها
كلمت هديل وهديل طالعت في بشار : دي مدربـه حتكون معاكي
هديل بهمس وسعت عينها : انتا من جدك
بشار : والله حتطلعي
ويسحبها وبدأت تسمع لأنو البنت بس بتضحك مع بشار وواضح انو مو اول مرا يشوفها ويعرفها
همستلو : ايش تبا الفله دي
بشار : هههههههه بتقول انك حلوه
: كداب
بشار لانت ملامحه : ليش حكدب
: مدري عنك قاعد تضحك وتتكلم معاها
بشار : دي اعرفها من تلات سنوآت هيا وزوجها
هديل : ياألللله
بشار ضغط على يدها : بطلي هبااله طيب
هديل : مستفزه
بشار : الحرمه مافراسها عندها بنتين
هديل : من اول ايش بتهرج
بشار : بقولها انك خطيبتي وسارت تمدحك
واخدهم الكلام وهديل المكآن كلو يضحكو عليها لما بدأو يجهزوها وهيا تقولهم
لا وبشار حاشرها وويمسك يدها ويلبسها الحبـآل وعلى ظهرها ويزبطها : والله مو مسامحتك
ولا كأنه يضحككك وبسسس
وقبل لايسحبها للطياره اتصلت على روان وماقدرت تقولها بسبب يد بشار اللي جات على فمها وكتمتها
وقفـلل من روآن حطو اغراضـهم في الصناديق
وجات المدربـه متحمسـه وشايله شنطتها السودا على ظهرها ادو لهديـل النظااره اللي حتلبسها وبشار ااتجهز ..ورجع يسحبها للمرا التآنيه للطيـآره
وقلبها طآح اول ماشافتها
كل شخص معاه مدرب .رككبت الطياره المقاعد قبال بعد بشار جمبــها ورجولها تتنافض : ياااربي والله لو سرلي شي ياويلك
بشار : ماتثقي فيا انتي
: لا طبببعا بعد دا المكآن مستحيل اثق فيك
بشار : ههههههههههههههه لو سميه معانا كآن انقذتك وماخلتك تركبي
هديل : اااه ياقلبي ياااسميه
بشار مات ضحك اول مرا يسمع منها سميه
واترفعت الطياره عن الارض وحطت راسها على بشار وهيا تخبي نفسها : بشااار حبكي
زنن زن زن طووول المسافه وهيا تزززن وهوا يضحككك
وجاتها المدربـه وخلت هديـل قدآمها وزبطت الحبـآل بينهم وهديل تتنااااافض
مفجووووعه
ووصلت لمرحله وجهها صفففر وماتبى تتكلم
لسانها تقيل
حلقها نااشف
شفايفه جاافه من الفجعه
المدرب التآني ياأشر لهديل انو تحط يدها زي الاكس على كتوفها
ووانفتح البابببب وهديل بكل صووتها لما الهوى خبببط فيها اتكلمت : بططططططططلتتتت
المدربـه مشيت خطوتين قبال الباب وهديل تمشي وخايفه انها تندفع على ورا ولا تسوي اي حركه ويطيحه
فالاستسلام هوا اانسب حل
لابسه النظااره

مغمضه عينها والباب مفتوح
وهيا بالوجه
المدربه رافعه اياديه وماسكه بالعامود : ون ... تووو
وهديل تفتح عينها تشووف السحاااب وترجع تقفل وتصرررخ : لاااا اماااانه
: هدددديل احببببك
بكل صوتها لما قالت المدربــه " ثررري " قالت : اكررررررررررررر
واختفففى صوتهااا ونط وراهم اللي شايل الكميرا
وبعدها بشار ووراه المدرب حقتـو
والرجال الغريب االلي بسببه قدر بشار وهديل يجوو من قبل لايحجزو ..
هدددديل مغمضه كل عينها
الهووا تحسو يخببط بوجهها
وجهها كلوو مشدوددد تفك عيينها تبا تصرخ ماتقدر الهوا يدخخخل بفمها
رافعه اياديها ورجولها زي ماعلموها ...
فتحت عينها وفيه واحد بالهوووى معااهم بيصوورها ويرفعلها يدو يعني " اوووك "
كأنهم في الارض وسعيدين ..
شافت بشـآر بدأت تطــآلع
بدأت تستوعب المكآآآن والجننااان اللي هيا فيه
تطالع في بشاار في الرجآل التآني
كلهم مستمتعييين
شعوور لايوووصف انك تبي تصرخي وماتتتتقدري
المنظظظر
الهووووى
انك طايره في السمآآ
البححر
المباااني
كل شي بااين صغغغغير
وغمضت عينها بااستمتآآع للحظه وفجأه اتررفع جسمها لفووق وصرخت غصبا عنها
فتحت البراشوت فابسبب الهوى اترفعو على فوووق ... وهنا سارت كأنها واقفه بالهوى
تطالع في كل شي تحتها وكيف كل ماتقرب كل مايكككبر
شعووور ف حياتها ماتخيلت تحسسه
وبدأو يقربـه من العشب الاخضر
وبدأت ترتخي عضلات جسمهااا
وواول ماجات رجوولها على الارض ماقدرو يوقفو على طول
والمدربـه فتحت الحبال اللي بينهم وهديل مو قادره توقف على رجوولها
نزلت على ركبها على طوول
حولينها يضحكو ويصوروها وهيا جسمها يتنااافض
عارفين لما تسوو شي مجننوون
اوك انتو حبيتووه
بس لسسى في مرحله الصدممه
بشار نزل وفك حبـآله وراح بااتجاهها :ههههه ها كيف
رفعت راسها وهوا مد يدو شعروو واااقف كلو من الهوى
بالقوه مدت يدها بالقوه شدت رجولها ووقفت بس قربت منه وحضنته : مو قادره اوقف
حوط يدو حولين ظهرها : ههههههههههه ندمتي
اشرت براسها بلا
حاسسها مرعووبه شال النظاره من على وجهها
وجهها متغيـر لونـه جلسها في الارض على العشب وجلس قدآمها
جابولها مويـآ وشربت نص القاروره وحطتها على الارض : آآآه ياقلبي
بشار : شايفه لو ماسحبتك بالقوه ماكان جربتي
هديل: ولاأتخيل اني اجربه تاآني حاسه راسي يوجعني من كتر ماكنت اصرخ وسط مخي
بشار : هههههههههههههههه
هديل : ههههه والله بجددد حاسه اني مرتاحه حاليا مدري ليش وكأني خرجت كل اللي جوتي
ولحظــآت مجنونه كالعاده تجمعها مع بشـآر
بعد مافاقت دخلو المبنى واخدو اغراضهم
وهيا تحس روح ورجعتلها كدا طاااقه غريبه جااتها
ابتسامه على وجهها مجنونه
مع انها ماتبى تعيد اللي سار
بس احلى شعور جربتو بعد الدبـآب


امـآ روآن جوها مرآ غيـر .. جالسه هيا وتآمر
تحس كأنها من زمآن ماتشوفه .. مرا اشتاقتلـه
وهوا وصـل لمرحله انو يقابلها بعز عيلته مو منهـآره
جنآآن اخدت عقلـه ولا ايش يسمي اللي بيسويه دحين مو عـآرف


بتمر السآعات بطيئه ليـن مآجآ الدكتور لليـث : الحمدالله على سلامته
ليث وتميم قـآمو على طول من مكآنهم والدكتورابتسم : دحين حينقلوه لغرفتـه وحجي اطمن عليه
ليث باارتباك يهرج : كيفه طيب يعني _ مرر يدو على جبينه مو عارف كيف يسئل عن صحه ولدو _
الدكتور : الحمدالله فتح عينه وكآن بيطالع فيا لكن لساته تعبان فابديه شوية وقت على بال يفوق
ليث حرك راسـه وجلس على طول لما ماقدر يوقف
غطى عينه: الحمدالله ...الحمدالله _ طالع في تميم _ فينها غرفتـه _
ليث هوا اللي حجز وسوا كل شي وناسي حتى الرقم ..تميم ودآه للغرفـه
لساتها فاضيـه وراح يدور على امل ويقولـها .. وكآنت دقايق ورجـع وقف
لما انفتح الباب
ودخل سرير ولده وهوا قـرب نقلو ولده للسرير التآني وبقيت الممرضه تعلق المحلول
وليث واقف في الجهه التآنيه ..قرب لما ولده نزلت دموعه
جا لحده رخى راسـه ويمررر يده على شعره : احمد
دار راسـه احمد على ابـوه وهنآ عرف انو يسمعه
فتح عينه وطالع : بابا
وهنآ سمـع صوتـه
ليث بككي : ها حبيبي
احمد لساته ينآم ويصحى ويتكلم بكلمات متقطعه : يعورني
: ايش هوا
مارد بس تنزل دموعه بصمت
قللب ليث اتقطع عليـه ومازال مرعووب ولده ايش ممكن يسرلـه
ودخلت امــل وليث بعد عن احمد ..
تبووسه تبككي
اطول وقت مر في حيآآآتها
وهوا يطالع فيها وشكلو يبكيهم زيآده لما يتشكي ومايقول ايش اللي يوجعه
ينقهرو انو مايقدرو يسوله شي وبس بيتفرجو ورجع نآم
ونص سـآعه ودخل الدكتور وتميم معاه ..
ولما جآ لحد السرير ونادى احمد وفتح عينـه : ها كيفك يابطل
احمد بس بيطالع فيه بدون اي ردة فعل
الدكتور ابتسملو : تبا ترجع البيت
احمد على طول اشر براسه
: بس تسير احسن حترجع ان شالله
كشـف عليـه ورفع الشرشف اللي على رجولـه : حرك رجولك
شويـآ اخد منو الموضوع وكلهم يطـآلعو .. وحـرك رجله اليمين بعدها اليسار
والدكتور زادت ابتسامته
ورجع لعند رآسـه مدلو القلـم : خد
احمد مد يدو اليميـن وجا ياخد القلم الا الدكتور قلو : لا بيدك التآنيه
يباه يحرك يدو اليسـآر
ممدوده على السرير وفيها المغذي
كآن بيحآول يرفعها بس ماقدر

دار راسـه يطالع في يده ونظرررته قتلت امل وليــث
ورجع طالع في ليث وقال بخوف : بابا خليهم يشيلو الابره





نوقــف هنـآ شويـآ ...

ونمر بالوقت بـ 12 سـآعه ..
مآزآالت حيآتها مافيها استقرار كل يـوم بيزيـد شي
لمى مسكت يدها : لاتخافي
ترف طالعا فيها خطوتين وتشوف امها
خطوتين بس مو قادره تخطيها
تقيله
صعببه
الخوف واضح فيها
تبا تشوفها
ومو قادره تشوفها
لو لمى ماسحبتها مآكآن اتحركت
اخوانها بالغرفه بس عينها على أمها
امها اللي اقنعوها انو ترف دايما كنتي تشوفيها
بس ردة فعلها ماتدل على كدا
قلبها يحس انو لاااا
دي غيــر
دي ماحضنتها من زمآآآن
دي غير عنهم كلــهم
ليش ماعندها جواب
بس من امس تطلبها
تباها غير عن الكل
وبرضو ماعندها جوآب
هيا اللي راحت تحضنها وبرضو ليش ماعندها جوآب
ترف بس حست بحضن امها بكككيت
هنآآآآآ يووووقف كل شي
هنآآآآآ حسست وصلت لأخر شي تتمنآآه
قالولها لاتبكي
بس بكككيت حق العمر كللو اللي انحرمت منها فيه
نفسها تتكلم
نفسها تقوللها
ليشش ياماما سبتيني
ليش ماجيتيني
ليش سمعتي كلامهم
ليش مامشيتي ورا قلببك
انا بنتك
انا حتى لو غلطت بنتك
كيف هان عليكي
بس شهقاتها اللي ورا بعض وكلام اخوانها مخليها ماتنطق باأي كلمه
تاخد الشهقه من قلبـها
ومآزالت تبا تقولها انا مظلومه
طول عمرها تتمنى توقف قدامها عشان تقولها ياماما والله مظلومه
بس انكتبلها توقف قدامها بس ماتفتح فمها بشي ..
خلاص يندفن كل شي جوتك ياترف كالعاده
وتكتفي بالحضن اللي اتمنيتيه
اما امها بكككيت معاها وعندها الف مبرر لبكى بنتـها
وهنآ الكل بكــي
هنـآ موقف استنووه من سنيييييييييين
وججآآ بعد تعب بعد صراااع طووووويل
بعدت عن حضن امها ورفعت يدها تمسح دموعها
رخت راسها ومازالت تبـكي
بس عقدت حوآجبها ومسكت ذراعها اليمين
امها بصوت هادي ودموعها لسى تنزل : ايش بك
ترف بكيت مو عارفه من الاألم ولا من صووت امها المهتم ...

ونقدم للوقـت 12 سـآعه تآنيـه
صممممت طول الطريــق
القضيـه الاخييره اللي قلو هيآ عمو جميـل موترته
مرر لساته على شفايفه " لا لا إن شالله سجن مؤبد "
راسه حينفجر مرعوووب وقاعد يعشم نفسـه
سميـه صمت بشار موترها ملامحه ككل شي
حتى هيا بتحس بشعور غريب شعور انك عارفه انو ابووكي بس تبيه يتسجن
ليش لما سمعت كلام عمهم جميـل خافت " ممكن يحكمو عليه اعدام ! "
" ايش يعني ..ايش حيفررق حيتسجن فتره ويتعذب وبعدين يقتلوه.. يقتلوه ؟!؟! ..ليش ماباه يموت !! "

بشاار
" كنت انا حقتلـو ! ...ايش حيفرق دحين ... هوا قتل حوور ... عادي ليش حتضايق اي حكم ينزل عليه هوا يستاهله .. دا ابويا ! ... اايوا ابويا اللي كنت حقتلـه "

ومشاااااععر محد فاهمها
صراع عايشين جوتهم
والرعب كاااسي على كل شي يحسـوه ..
وصلـو ودخلو المحكمـه عمهم جميـل مو احسن منـهم ..
ودخلو للقاعه وجآبو جآسم اللي رون كآنت تطآلع فيه وبشار مارفع عينه وشافـه ..
وانفتحت القضيـه
ومستنين الحكم
جميـل وجهه مصفر من الرعب
جآسم ومن امس بس بيدعي
لحظظظظه حتوقف قلوووبهم
وبيعدي الوقــت وهنآ القـآضي اتكلم
كل العيون عليـه :قررت المحكمه ..الحكم على المدآن جاسم محمد الرايد ..بالإعدام شنقا حتى الموت وذالك لـ

وســآر يتككككلم وهمآ وقف بنسبه لهم الصوووت

انتظروني الفصل القادم ..




..








































d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-11-17, 05:17 AM   #106

ebti

مشرفة منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية ebti

? العضوٌ??? » 262524
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 14,201
?  نُقآطِيْ » ebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond repute
افتراضي

فجر الخير ... تسلم اناملك المبدعة على الفصول الرائعة...

تعليق على الفصول 30 - 34...

اعتراف ترف ل براء اكيد لم يكن سهل عليها لكنه كان امراً ضرورياً خاصة انها واجب منها تجاه براء الذي صدقها دون ان يعلم حتى ماحدث وكيف حدث وباعترافها اكيد زدات قوة براء التي ستساعده للوقوف معها في الأيام التي جاءت مع اعادة فتح القضية وذاك الاعتراف زاد براء تشبث بها ومقدرة على الوقوف امام اهله دون ان يستطيع احد منهم ثنيه عن الزواج براء كان مساند ل ترف وان قراره ان يعقد قبل المحكمة كان قرار سليم منه والذي اتبث ل تامر صحته ذاك القرار، لكن لم يعجبني ان يخفي براء على ترف رفض سامي مع اني اقتنعت بوجهة نظره في الموضوع لكن كان عليه اخبارها رفض سامي وبنفس الوقت يحاول ان يجعلها تقبل التمسك به مثلما هو متمسك بها وبل ان يحثها على المشاركة في البحث عن كيفية اقناع سامي، براء ميساء خرجت من حياته لذلك عندما اتصلت رد امام ترف لانه لا يوجد ما يخفيه مع انه لم يكن يتوقع كلام ميساء ذاك لكن مافعله يتبث ل ترف انه لا يريد ان يكون هناك ما يخفيه لكن هل سيكون صريح مع ترف ويعلن رفض اهله لها اعتقد سيكون صريح وسيطلب منها الصبر لان هذا الأمر ان اخفاءه هو حتى لا يجرحها ستعلم من سامي لان اكيد محمود والدته لن تسمح له باستمرار صداقته ب سامي كالسابق اي ان يكون بيتهم مفتوح ل سامي وقتما اراد او ممكن تمنعه من زيارة سامي...

ترف ما مرت به من سنوات ليس كما تمر به الان وهو اصعب لان سامي موجود وهو من سيتأثر اكثر بكثير منها لانها رمت ماحدث معها خلف ظهرها ولم يعد يؤثر بها كلام الناس اما سامي فهو لأول مرة يمر بهذا ولانه طفل سيتأثر وهاهو انفجر لان كله تراكم عليه من معرفته ان والدته اغتصبت وهي صغيرة جداً الى معرفته ان اهلها تخلوا عنها وعنه الى معرفته من هو والده وقسوة والده التي جربها وبعد ان كان يسمع الأطفال وحديثهم عن اباءهم ورؤيته لوالد محمود صديقه وكيف يعامل ف كانت الصدمة كبيرة بإن يعلم ان والده لم يظلم فقط ترف بل كان قاسي عليه هو ابنه وبل انه مجرم حاول قتل خاله الذي جاء مدافعاً عنه وعن ترف ولم يكفه كل مامر به ترف الام التي جعلته يشعر بالأمان وانها موجودة من اجله جاء من يسرقها منه وهذا كان القشة التي قسمت ظهر البعيرة وخاصة بعد ان جرب قسوة والده الذي هو من لحمه ف كيف سيكون زوج والدته اكيد اكثر قسوة وطريقة براء مع سامي كانت بها مؤشر انه قد يمر بما اسوء من والده وبصراحة كان من الجيدة ذاك الانفجار له لانه بدلك اخرج كل مافي داخله واكيد على ترف واخوته الان زيادة الاحتواء له ومعهم براء لان انا مع اخباره ماحدث مع سامي ليس الجانب الخاصة به لان كما ذكر تامر على براء الا يعرف حتى لا يتأثر من كلمات سامي التي كانت وقت ثورته ولانه كان مضغوط لكن على ترف ان تشرح ل براء ما مر به سامي كي يساعد في اعادة التفكير فكيفية بناء علاقة معه وايضاً اعطاءه الامان انه وان لم يكن والده ايضاً على الكل ان يفهموا سامي انهم ابداً لن يتخلوا عنه او يرموه من جديد في الميتم...

ترف بعد كل مامرت بها هاهي تجد نفسها محاطة برجال مستعدين ان يدفعوا ارواحهم من اجل اظهار براءتها حتى وان لم يصدقوها كل الناس لكن يكفي ان تظهر الحقيقة وتأخذ حكم من المحكمة ببراءتها، ف الناس ستحكي حتى لو شاهدت رؤية العين ان قاسم هو المجرم، ترف وكلامها ان رفض سامي سترفض عليها الا تعيدها بل عليها ان تسعى كي تقنع سامي بكل الطرق وان تخبره ان يعطيها سبب مقنع ل رفضه كي ترفض هي لكن بعد ان تكون جربت معه كل السبل، ترف بداية جديدة امامها وعليها استغلالها الاستغلال الصحيح وايضاً عليها ان تغير طريقة لبسها اولاً احتراماً لنفسها وثانياً من اجل براء وسامي...

لمى وشعورها انها منبوذة وان اخوتها يخفون عنها مرض تامر وبل يقدموا ترف عليها كله طبيعي فهي لا تعلم الحكاية ولذلك سيدخلها الشك ولكن طلبها من عدي ان يأخذها للمستشفى يدل على ان روحها المحاربة ظهرت وتريد ان تكون متواجدة مع اخوتها وان تحافظ على مكانتها بينهم وتطرد الدخيلة حتى وهي تخاف فقط من مجرد ذكر اسمها لمى عدي جعلها تظهر لمى القوية بمساندته ولكن ماذهبت من اجله جاء بنتيجة اخرى فهاهي تعرفت على ترف ولم تعد ترف البعبع الذي تخاف منه وهاهي تعلم كل الحكاية وايضاً لا تقبل فقط دخول ترف حياتهم بل تشعر فعلاً انها شقيقتها وبدأت تستشيرها في كل شيء حتى المكياج الذي هي فيه فنانة واعتقد ان ما تفعله تفعله من اجلها ومن اجل ترف، اما صدمتها ب عدي ف هذا شيء صدمنا جميعاً ومعها حق في خوفها من المستقبل معه ف كثير من المدمنين عادوا لادمانهم بعد ان تخلصوا منه وبل عادوا اسوء من قبل والأهم عندها ان عدي لم يكن بكراً مثلها والمصيبة انه لم يكون شاب متلاعب من بعيد مع الفتيات بل كان مجرباً وهذا ما يحرقها كما ذكرت ولكن لم تستطع اخبار عدي به ممكن لو اخبرته يصحح لها ومع انه يريد ان يصحح لها لكنها لم تسمح له بالحديث لو سمحت ممكن عرفت انه فقط ان ميساء تعرفه معرفة شخصية لان اكيد علا تحكي ل رشا اذا لم تكن رشا تعرفه معرفة شخصية وان رشا هي من تحكي ل ميساء عن عدي لمى هل تنسى وتسمع عدي وتقتنع بالانتظار...

عدي بعد ان جعل الكل يوافق وحدد موعد العرس ومزته قريباً ستكون في بيته ماذااااا صدمنا فيه كما صدمت لمى كما صدم هو نفسه ان ماضيه ظهر واعتقد انه اخفى الأمر عن لمى لانه اولاً يريد نيسان الماضي وثانياً لا يريد صورته ان تهتز فهو يعلم انها فتاة بريئة لا ترى الا الابيض ابيض والاسود اسود ولا شيء آخر بينهما وهو كان يريد ان تراه ابيضاً نقياً مثلها قد يكون معها نسى ماضيه او كان يكفر عن ماضيه لكن المهم كما قالت والدته انه اراد ان يتخلص من الإدمان عن قناعة منه ولم يكن مفروض عليه وهذا يشكل فرق لان قناعته بالتخلص من الإدمان والبدء بحياة جديدة هذه يقوي عزمته ويمعنه من الضعف والأفضل انه اختار الأمر من اجل نفسه اولاً وخوفاً من الله وهذا ما على لمى ان تعيه وتفهمه كما على عدي فهم انها لم تبعد فقط لانه كان مدمن بل لعلاقته بالفتيات عدي بدأ يستعمل نصائح والدته واعتقد بدأ يلمس النتيجة لكن اعتقد ان يفتح قلبه ل تامر حتى وان عادت له لمى خوفاً من ان يعلم تميم من رشا ويدخل الخط ويمنع لمى من العودة...

تميم الذي من الواضح ليس له نصيب مع رشا ف هاهو يوم اللقاء يتعب تامر والغى الموعد وعندما قرر اخذ موعد جديد انفجرت قصة اخته ترف لذلك من الأفضل الا يعاند قدره وينسى رشا ويبحث عن غيرها...

تامر نفذ وعده واعاد سامي ل ترف لكنه دفع الثمن ومع ذلك دفع الثمن جاء بنتيجة فهاهو يتعرف على روان اكثر واكثر وبل هاهي ودون ان تقصد تعلن ملكيتها له عندما هبت في الممرضة لكن تامر وقتها كان لازال متردد فهو ليس من هذا النوع ولم يلعب او يجرب اقامة صداقات مع الفتيات ولكن لان روان مختلفة وتامر رأى فيها البراءة مع كل مامرت به وعاشت فيه هاهي حافظت على نفسها كل يوم يزداد تقرباً منها وايضاً تشجيعه لها ب لقاء والدتها لانه ايضاً يتمنى ان يجمع ترف بوالدته...

روان اكيد من عاشت دون ام كل هذه السنين لن تتقبل فكرة ظهورها وايضاً لن تتقبلها خاصة بعد ان شاهدت ما فعلته والدة هديل مع ابنتها لكن هي تعلم ان بشار لن يعيد كرة هديل وانه تقصى وسأل قبل ان يسمح باقترابها منها وهاهي ب ليس ضغط ولكن كلام بشار وتامر الذي اصبحت تأخذ برأيه وتسمع كلامه بكيفها وليس لانها مجبرة قررت مقابلة الام واعجبني المشهد فهو فعلاً مشهد فتاة لم تعرف يوماً معنى ان تكون لها ام او تفكر يوماً ان لها ام ومطلبها طبيعي وخوفها ايضاً طبيعي، روان ستبقى تستهبل على تامر وهما الإثنين يعلمان الان انهم تجاوزوا الخطوط ووقعت مشاعرهم استسلمت لقدرهم معاً ف تامر لديه دليلاً على مشاعره القوية ف هاهو وجد روان في انفال، اما مزاح تميم وترف فهذا دليل دامغ عن مشاعره اصبحت ملك روان ...

بشار وهديل الاثنين يليقان ببعض، لم يعجبني تصرف ام بشار مع هديل مع ان بشار تدارك الامر بسرعة لكن كان على والدته ان تعلم انها مثلما ترى هديل غير مناسب ايضاً الناس اصبحت ترى ابنها غير مناسب ولن تجد من يقبل به صهراً له وهو ابن جاسم فهي رمت هديل بالحجارة وهي بيتها من زجاج، مشهد انهيار هديل اوجع قلبي ومن الجيد ان عمه اتصل ببشار وبشار جاء مسرعاً واستطاع السيطرة على الامر واعتقد من الأفضل ان يعقد على هديل بسرعة لا ان يقوم بالهاءها ب كتابة او خروج مع اني اعتقد ان هديل لن تبتعد عن بشار ابداً، اما الدرس الذي قدمه ل كريم سعدت به وكان عليه جعله يبوس اقدامه بما انه لم يتحمل ان يبوس اقدام هديل لكن المهم انه اخذ حق هديل وبرد نارها، جلال هل فعل اختفى من حياتهم او انه سيظهر يوماً بالانتظار...

علا ولؤى ماذا يؤجل زفافهم اعتقد كان المفترض اعادة الملكة وذهاب علا لبيت لؤى افضل من شحططت لؤي في غرف اخوتها والواضح حرم ان ينام مع المخرفن عدي...

والدة ترف الواضح انها كانت مؤمنة ببراءة ابنتها وتعتقد ان والدها سينقد ابنته ولن يتركها وممكن عندما اكتشفت وعلمت بالحقيقة كاملة لم تتحمل ولذلك اصبت بالحالة النفسية ممكن قالت لزوجها كلاماً قاسياً رتسبب بموته وهي مع واقع ترف التي ضاعت ولم تستطع تقدم المساعدة لها واختيار زوجها التضحية بها ومع زوجها الذي اعتقدت انها سبب موته كله تسبب في حالتها وممكن معاملته ل لمى في البداية كان من خوفها الشديد ان تمر بما مرت ترف ولن تخسرها لكن بعدها اصبحت الحالة النفسية هي الدافع لتصرفاتها، الان سؤالها عن ترف يرضح انها فعلاً تعلم ان ابنتها بريئة والان فقدان الذاكرة في صالحهم لكن الى متى واذا عادت الذاكرة هل تكون شفيت او ان حالتها ستزداد سوءً بالانتظار...

اما زوج ام روان يحتاج الى تخيط فمه بالخيط والابرة كي لا يحشر نفسه وام روان التي اعتقدتها ضعيفة ظهرت قوتها وواجهة محمد، لكن لم اقتنع باسبابها التي ذكرت فيها انها كي تبعد جاسم ابتلت ان روان ليست ابنته وايضاً فهمت ان جاسم احبها هذا من كلام ام بشار اقصد انه احب ام روان ف لماذا تركها ولم يأخذها معه...

انفال قصة تضاف ل قصص الطفولة فهي الطفلة التي حرمت من والدها ومن الواضح محرومة حتى من تواجد الام بدليل بقاءها تنتظر الى ان تحن اختها وتأتي مع السائق لاخذها، اما ترف التي تعكس سامي ب ترف فهذه قصة بذاتها فهي تفتح عيني طفلها على امور غائب عنها...

عزام يعلم انه خسر هديل فما فائدة القدوم والحديث معها...

موفقة بإذن الله تعالى... في حفظ الله ورعايته...


ebti غير متواجد حالياً  
التوقيع
إن كرماء الأصل كالغصن المثمر كلما حمل ثماراً تواضع وانحنى"
هكذا عرفتك عزيزتي um soso و هكذا تبقين في قلبي شكراً جزيلاً لك على الصورة الرمزية...

رد مع اقتباس
قديم 24-11-17, 04:14 PM   #107

نور محمد

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 280078
?  التسِجيلٌ » Dec 2012
? مشَارَ?اتْي » 2,304
?  نُقآطِيْ » نور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond reputeنور محمد has a reputation beyond repute
افتراضي

قرأت روايتك كلها بوقت قصير رائعة رغم موضوعها الحزين الذى حاولتى تخفيفه بوضع بعض اللمسات الضاحكة وبمكانها الصحيح فحقاً مهما كانت حياة أى أنسات حزينة فلابد أن يتخللها فترات مبهجة حتى ولو كانت على غرار (هم يضحك وهم يبكى )

كل الشخصيات أعجبتنى بالخصوص عندما أفردتى جزء لكل شخصية تشرح فيه دواخلها وتصرفاتها فلم أجد شئ غير منطقى حتى التصرف الجبان لوالد ترف فهو باع إبنته لشراء الأربع أبناء الأخرين رغم رفضى القاطع لتصرفة وإن الأعمار والأقدار بيد الله وأنا مع ترف فى عدم مسامحته ولكن هكذا فكر وهذا كان لإختيارة
حتى جاسم من حيرنا كثيراً بفعلته بسمية إبنته ولكنك وضحتى نفسه الخسيسة التى سولت له أن يعاقب والدتها فيها بدون أى تأنيب ضمير
حتى جلال بدنائته المتأصلة فيه منذ طمع بحلال أخيه بعد تزين أخيه لزوجته بعينه وهو من الغافلين خطأ يقع به الكثير فسولت له نفسه الخسيسة خيانة أخية وسرقتة وطبعاً هذا لا يعفى زوجة أخية من الذنب تلك التى لا تحمل من سمات أسمها شيئاً قال غالية فال
سمية أو روان بها كل المتناقضات بجد شخصية مضطربه بأمتياز السهل الممتنع القوة والضعف الأنوثة والخشونة الجدعنة والندالة الأنانية والعطاء مجلد بحد ذاتها تووووحفة فنية
والدة هديل نوع من البشر لا يستحق لقب أم بل لا يستحق الحباة أصلاً
تميم العاطفى الذى يرى كل الأحداث بمنظور شخصى حتى رفض والد رشا فهو تخليص ذنوب وجايز فعلاً ليه لأ
تامر أعتقد إنه الوحيد اللى دفع ضريبة ترف كاملة بدأ من أخراجها من السجن على مسؤليتة لدفع المال لخلود ظناً إنه ليد ترف حتى تعرضة لطلق نارى متعمداً لإستكمال الخطة الجهنمية التى وقعها لقاسم وأخته لإرجاع إبن ترف مع كافة حقوق ترف مع تحملة لفتح القضية علناً مع كافة تبعاتها والتشهير الذى يصاحبها كده فاتورتة خالصة وحسابه تمام
ليث بدأ بالدفع وحسابه عسير ومافيش أغلى من الضنى وكما تدين تدان وخاف من دعوة المظلوم وترف ظلمها مش هين
لمى فاتورتها خلصانة فهى كانت بتدفع أول بأول الحقيقة البنت ممكن تكون ليها باقى فلوس كمان
أما بخصوص الوالدة الكرية دى اللى أحترت فيها ولم أجد لتصرفاتها حل سوى مرضها النفسى ولو إنى غير مقتنعة به كلية فهى لم تكن مغيبة وكانت بتعامل الرجال معاملة جيدة مش عارفة مرض إية ده اللى فية تحيز ضد الحريم
هديل الحالمة فعلاً ينطبق عليها مقولة سر قوتها فى ضعفها مشاهدها كلها أكثر من رائعة ولا تظنى إننا نسينا الثلاثة أيام الى أختفت فيهم بعد أن أخذها المخفى جاسم عند عديم المرؤة جلال وعادت من عنده بحال غير الحال ولم تذكر والدتها مرة أخرى أه يا خوفى مما حدث فيهم !!!!

أبدعتى أبدعتى رائعة تسلمى


نور محمد غير متواجد حالياً  
التوقيع
[IMG]6Mv06764[/IMG]
رد مع اقتباس
قديم 25-11-17, 08:11 PM   #108

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي


اعلان الفصل الخامس والثلاثون

امـآ خارج الكـآفي اللي اخد حيز في المستشفى ..بيمشـو ومتوجهيـن لنفس المكآن .. لمى : كآن اتصلت عليه قلتله يجينا
امها : مو انتي تبي تغيري من جلستك بالغرفـه
لمى تعدل طرحتها واترخت يدها ووقفت مشي لما شافت تآمر
فجأأأه قلبها تحسسسو طاح في نص معدتها وبعدها ماحست بنبضاااته
هبببوط
فجعععه
اخوها محوط يده حوليـن بنت قريب منها بشكل يُفجع
كراسيهم جمب بعض
رفع يده ومررها على خدها ويمسحلها دموعها
لمى رجولها تقيــله
ابشع منظر ممكن تشوفيه
اخوكي ماسك بنت بدي الطريقـه بنت ماتحلله
ماسكها بكل جرأه
تبا تمشي بس مو قادره
امها طـآلعت في الكآفي وبعدها بلمى كآنت بتكلمها وشافتها وقفت مشي
نقلت عينها في المكآن اللي عينها متسمره عليه لمى وعقدت حوآجبـها
مين دي !!!! دارت راسها تآني على لمى ونادتها
ولمى كأنه استوعبت ورخت عينها مشيت بتشتت بااتجاه امها وقالت باارتباك : نرجع الغرفـ
امها قاطعتها : مين دي اللي مع تآمر
ماجا في بالها انها ترف لأنه واضضح انو الجلسه اللي بينهم جلسـه واحد هيمآآآآن
تآمر بعد عن روآن وسحب منآديل واداها .... وهمـآ يبعدو عنهم بمترييـن تقريبـآ عن باب الكآفي
امها رجعت عادت : مييين دي اللي مع تآمر ؟!!! لمى تطالع في امها وترجع تطآلع في تآمر
قلبها يدق بطريـقه مجننننونه
ايش الموقف دا
دي اللي يحبها ..؟ كدا تقول لأمها ..؟ دي تربيتك !!! مقابل وحده في المستشفى وماسكها بدا الشكل
تــآآآمر دا تآآآمر لو من تميم ممكن بس تآمر لا
مو مهتم احد يشوفه...؟ شخص في العمل طيب اهلك !!!! مين دي اللي مخليته بدا الشكككل
مخليته ينسى نفسه
ودينه
واهله : لممى !
طالعت فيها لمى : ها : مين دي ؟
قالت بعد ماخرجت كل الهوى اللي جوتها ...بصعووبه نطقتها : خـ طيـ ــبته
ماتبى تفجع امها زي ماهيـآ مفجوعــه
لاشعوريـآ امها ابتسمت
وكأنها طفلـه اي احد يقدر يضحك عليـها
مسكت يد لمى : طيب تعالي ابا اشوفها
لمى ماسحبت يدها بس كآنت تتكلم بسـرعه : لا خلاص خليهم ش
امها بصوت وحده تبا تبكي وهيا بتمشي : الله يحفظكم كبرتوو والله
لمى مسحوبـه بدون اي قووه مو عارفه كيف تدخل
وفجأأأه الفجعه شلتتت جسـم تآمر لما شافهم واقفيـن فوقــه
انتظروني احتمال يكون يوم الاتنيـــن ... اعلان بسيــط للفصل الجديد ..


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-17, 02:52 PM   #109

Shaymaa1234

? العضوٌ??? » 412740
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » Shaymaa1234 is on a distinguished road
افتراضي

بللليز دعدوعه نزلت هاذا البارت طويل ....
..روايات العالم بكفه ورواية الطفوله كفه جننن


Shaymaa1234 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-17, 11:30 PM   #110

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الخآمس والثلاثون ...


يـآآرب ... إن قلبي مآزال يرجف من الخـوف
هل أنا في حلم
هل تلك النبره اللتي كنت اسمعها من صغري عادت مره اخرى
امي
اللتي كنت اخبرها بتفاصيل يومي
صوتي المزعج لم يتحمله احد سواها
وخلال ال 11 سنـه المآضيه الوحيده اللتي لم تتحملني
الوحيده اللتي ارى القسوه بعينها
ارى الكره
وكاأني لست ابنتها ..
يااارب مآزال قلبي يرجف
مآزال صوتي يهتـز
اشعر بضعـف شديد يسري بكل جسـدي ..

نــرجع للوقـت الطبيـعي ... في المستشـفى ..

فتحت عيـنها امها ... ولمى قـآمت باارتباك من على الكنبـه وقربت منها
امها ابتسمت وهيا مضيقه عينها : معليش نومت من الصدآع
ماتدري لمى ليش كل كلمه تقولها امها قلبها ينغزها ويوجعها ..
شي يخننننقها
حاجه تخننق لأنك تبي تبكي ومبسوطه
هيا بتعتذرلها عشان نآمت فجأه من الألم ..!!!
عمرها ماعتذرتلها لما شتمتها لما رمتها بالارض واهانتها
لما كآنت طفله ولسى مفجوعه بخبر وفاه ابوهها وامها تضـربها لين ماتحس جسمها استنزف كل طآقتـه وتنآم بكل ألم
لما كآنت طفلـه واول مرا تشوف الدم يخرج من خشمها وتبا تحضنها وتقولها ياماما دم وهيا تكمل ضربها
لمآ كآنت طفلـه وتحس بمعنـى الألم المبـرح الصداع اللي يقتـل النوم المفااجئ وجسمها يرتخى بااستسلام
ماعتذرتلها على الكدمآت اللي سببتلها هيا
من للحظآت الخوف والتوتر
من سلبها لحريتها
عآشت طفلـه لوحدها ,, مراهقـه لوحدها وحتى بدا السـن لو ربي مارزقها بعدي
كآنت حتكمل حيآتها وحيده ومالها صداقات بسبب امها
حرمتها من كل شي
ودحين تعتذر عشان نآمت فجأه من الصداع
لسانها تقيـل
انفـآسها مضطربـه بس بتحآول بقدر الامكآن تتنفس بشكل طبيعي بس من جوتها مكتووومه
وكلمـه مكتتتومه قليل ...
طالعت بتشتت على الأكل : جابولك العشى ماتبي تآكلي
تتكلم وصوتها فيه هزه تعبـر عن عدم تعودها
ام لمى : لا ماليا نفس
ماقدرت تقنعها تآكل....على طول استسلمت : طيب
ام لمى : انتي اكلتي
لمى اشرت براسها بالنفي : مو جيعانه
ام لمى رجعت تأشرلها تقعد جمبـها ..مشيت لمى خطوتين بهدوئها المعتآد اللي تخفي وراه خوفها جلست
وعينها على امها
ضامه اياديهم لبعض
امها على انها دوبها صاحيـه ..على انه لسى الصداع ماسك رآسها بس مو عارفه ايش بها لمى كدا !
فسرت بكاها اول ماشافتها في العصر انها خايفه كآنت عليها
عشان كدا تتكلم بتوتر
بس مو حآسه انها طبيعيه زي تآمر !
اي انسآن صاحي حيعرف انو فيه شي مخوفـها
شي موترها
شي مو مخليها مرتآحه : فيكي شي .؟
لمى اشرت براسها بالنفي : لا
: طيب فيه شي مزعلك ..
الاهتمآآم ..نبرة الصــوت ... النظرره اللي تدور جوآب
لمى نفسها تبكي تآني ..بس كلام تآمر يدور براسها
ابتسمت غصبا عنها ...ابتسمت برغم الضعف اللي حاسـه فيه
وكلهم بيعيشو القصـه اللي ألفوهـآ عشان ترجع حيآتهم زي زمآن : بردانـه وانخنقت من الغرفـه
امها تطالـع فيـها بصمت وبعدها قالت : قومي
ف ثـآنيه وقفـت وكالعاده ماتتأخر في اوامر امها
امها لحظـه صمت نسيت ايش تبا من ردة فعل لمى السريـعه وبعدها قالت : فين تآمر .؟
لمى : نزل تحت قال بيآكل ..
امها بعدت الشرشف الابيـض عن رجولها ولمى بااستغراب : فين حتقومي ؟
امها طالعت فيها وابتسمتلها : حتى انا انخنقت من الغرفه تعآلي نخرج شويا
لمى تبا تقولها ارتاحي بس مو متعوده على الكلام دا معاها قالت : خليكي احسن ماتتحركي
امها : مافيا شي الحمدالله _ نزلت رجولها ولمى رخت جسمـها وقربت جزمـه امها من رجلها وامها لبست وهيا مبتسمه _
مافيها امها حيـل تقوم بس لما قالت لمى مخنوقـه حزنت عليها ..
حزنانه عليها اساسا من قبل لاتعرف ايش بها ومو فاهمه ليـش ..؟
لمى فتحت الشنطه اللي تآمر جابها وخرجت عبايه امها وطرحتها ..
لبستها وهيا بتتغاضى عن التعـب وألم رآسـها ..
وخـرجو من الغرفـه ويمشـو بخطوآت هآديه
:كيفها ترف
لمى طالعت فيـها ورجعت شتت نظرها
الكذبـه توجع بس يقولوها غصبا عنهم : كويسا ..
الام : مبسوطه ؟
لمى حركت راسها بالايجاب وابتسمت : مرا
الام ابتسمت غصبا عنها : ماحتجيني .؟
لمى بلعت ريقها : إلا لسى ماعندها خبر ولا كآن جات على طول
الأم بتشتت : بصدع من كتتتر الاسئله اللي تجي براسي مو عارفه كيف انتو مبسوطين ..انتو مرتاحين ؟ ..
ليث لساته معصب من ترف ؟ ولساته مجننه باأمل ومايحب احد يزعلها .؟ طيب تآمر لدحين مايتكلم ومايقولي ايش اللي يزعله وايش يحس ..؟
تميم اللي اخاف عليه من كل شي لساته يتمشكل مع الكل ؟ ..انتي مبسوطه مع خطيبك ؟؟هوا بيعاملك كويس ؟
طيب ترف _ سكتت شويا وبعدها خرجت تنهيييييييده طووووويله وكأنه قلبها حاسس انو دا الاسم ماتنطق على لسانها لسننننننييين بدي النبره بدا الاهتمام بدا الخوف _
الف سؤال يجيني ويوجعلي قلبي .
امها قاعده تفضفضلها ...!!!
الكلام ضااايع
عارفين لما يكون شخص مرررا مهم في حياتكم
تتمنو دايما يعبركم ولو بس بنظره مو بكلمه حلوه
كآنت حتكتفي بس بنظره ...
وفجأه ومن غير سابق انذار دا الشخص المهم اللي انتي تعتبريه كل حــآجه
اداكي اكتر من الشي اللي تبيــه
فجأه اندفعلك بكلل احاسيسه
على قد ماتبيه وتبي تستقبليه بس في شي موقفك ومو مخليكي تعرفي تتصرفي
خوف ..؟ ارتبـآك ..؟ ماله تفسيـر ..
بس يخليكي مو على بعضك
كلامك مشتت انتي سامعته بس منتي عارفه تردي برد يناسب من فوضة الاحاسيس اللي جوتك :كـ كلنا مبسوطين ..
_ قالت بصوت مهزوز _ ماتغير شي عن زمآن بس كبـرنا .._ دموعها اتجمعت _ كبرنا بالعمر بس
امها طالعت فيها : ليش احسك مو مبسوطه
لمى ماتبا تطالع فيها خايفه تبـكي : بالعكس مرا مبسوطه .._ اشرت على المصعد _ ننزل لتآمر ؟
مو بلهه دي أم حاولت تجاريها بالكلام واول وحده لمى حست انها ماتعرفها ..
تآمر كالعاده كتوم ماتعرف ايش فيـه مو شي غريب حيحطها فوق راسـه ويمشي فيها لو الطريـق كلو جمـر وماحيقول حتى آه .

اشكـرك جدآ لأنك سلبتي كل مبادئـي
كل معتقدآتي
جعلتيني كالطفــل اللذي تغريـه تلك البلونـه الحمرآء
ويركض خلفها تآركآ كل شي خلفـه
لايهمه الضيـآع
واحساس الخوف اللذي سيشعره عندمآ يستوعب انه فقد عائلته
بل سيستمر بالركض حتى يمسك الجمآل اللذي يججذبـه
اشكرك ايتها السمرآء ...
لأني لم اعد اعرف من أنآ ...بسبب عينـآكي اللتي تأتيني بآكيـه
بسبب اندفااعك لي في كل مشكله توآجهك
لاأريد ان اصبح خآتمآ بين اصبعك
لاأريد ان اكون بلا هويـه وشخصيه
هل يمكنـك ان ترأفي وتتركي لي قليلا مني . فاأنت من جعلتيني مجزء في عآلمك
تسرقيني لك حتى اصبحت خائفا ان اتلاشى ... ارحمي ماتبقى منـي

جـآلس معآها في الكآفي الموجوده بالمستشفى .. حولين الطاوله الدائريـه الصغيره
تتكلم وهوا يطـآلع فيـها
سرحآآآآآآآآآآن
لكن مو ف عالم تآني في عالمها هيآ
سرحآن فيها وبجنآنه
وصـل لدي المرحله !
كاره نفسـه بس مو قادر يقاوم
يبى يشوفها
بعز هموم اهله هوا يبا بس يشوفها
تتكلم وابتسم لاشعوريا برغم كل شي يوجعه جوتـه
الهموم لما تترآكم ..المسئوليـه.. تخلي الانسآآآن مخنوووووق وكأنه هموم الدنيآ فوق رآسه
بس جآت
بس شافها
يحس الهوى اللي ياخده ماسار يوجعه
لا يقدر ياخده براحـه ..
يحس بساطه الدنيآ فيها ... هوا همومه ايش تساوي جمب همها
ومآزالت تبتسم
مصايبـه ايش تساوي جمب مصيبتها وفجعتها وألمها
ومآزآلت تبتسم ..
وبدأ يحس يسمع صوتها بتدريــج لما فاق من سرحآنه
: ورمآني الحقير في المصعد تخيل انا يسوي
تآمر قاطعها وحس انو انصدم فجأه : مين اللي رمآكي !!
روآن : مو بقولك بشار
تآمر قرب للطاوله : عيدي عيدي الهرجه
روآن : انتا مو معايا !
تآمر : الا معاكي بس عيدي عشان استوعب
روآن رجعت تحكيـه كل شي سواه بشار فيها ...مقهوره مقهوره
وتآمر انقهر ... مين دا اخوها اللي طلعلها فجأه وسار يشيلها
وماهمه تكون ببجامتها الللي الله واعلم كيف شكلها قدآم النآس !
هوا سار يغار عشان شافـه اخر مره !
شافـه مسك يدها وخرجها من العمآره
كآن يطـآلع وهوا بسيارته مارضي يمشي للين مايجي بشار ويتأكد انو روآن ركبت معاه ..
اهتمآمه طبيعي ؟؟!!
مايتخيل انو يفكر يشيل تـرف دي وهيا اختو وكآن عايش معاها من صغرها ودوبها بعدت
كيف دا يشيل روآن
فجأه سار يحس علاقتهم مو عاجبتـه
مو منطقيه
مو داخله راسـه
كيف السرعععه دي في الاندمآج
والمزح التقيل اللي بينهم
وبدأت روان ترجع تعيد من البدايه وتحكي ليش هوا سوا فيها كدا
عشان المقلب اللي هيا بدأته
ماوقفت هنآ تتكلم بقهر انو كآن حيسيبها في الشارع ومو قادره تمشي
وراااح
ورجــع تآني وشالها وتقوله بككل نرفزه انو شالها وقاعد يذلها
شالها تآني .؟!! اول كآن حولين جسمها لحاف بس قبلها شالها من غير شي !!!؟
ولـــــــــــع
نبضـــآت قلبــه تزيـد مع كل كلمه تقولها
حركه رجله تحت الطآوله
بيحاول يتمآلك نفسـه
ليش فجأه المكآن يحس انو حآآآر
مايكفي انو بيحاول يتحمل لبسها كمآن طلع عايشه مواقف مع اخوها دا اللي دوبها اتعرفت عليـه ..
ايش يقولها ؟!!
مو طبعه يتسرع
مو طبعه يبين عصبيتـه
بيحاول يتمآلك نفسـه
بس مايدري انو الغيره
جنننننون
الغيره
شي مو بيدك
لو قلت مليون مرااا ماغااار
بس الحريقه اللي جوتك تفضحك
تفضحك لنفسـك
وتفضحك لشخص اللي قدآمك ..
سند جسمه على الكرسي ..
انفآآسـه الحاره إللي تكويـه من جوآ بيحاول يخرجها بهدووء : كم لكي تعرفيه ؟!
روآن ضيقت على عينها وقالت : شهر ممكن
تآمر رفع حوآجبه الاتنين بصدمه اتوقع المده اطول ..رجع قرب للطاوله وهوا يخفي الحريقه اللي جوته بحركآته : انتي واثقه فيه !!
روآن لانت ملامح وجهها من سؤاله الغريب : من اي نآحيه ؟!
تآمر حس بتوتر ويبا يسئلها بطريقه اوضح بطريقه ماتجرحها : يعني احس متداخله معاه بفتره قصيـره وانتي ماتعرفيه من
قاطعتـه : اعرف
تامر : طيب ؟!
روآن سكتت شويا واتكلمت بهدوء عكس كلامها اول : اللي مرينا فيه مستحيل تفهمه القهر اللي عشنآه الوجع اللي حسيتو محد كآن يقدر يحس فيه غيره
لأنـه انا وهوا بنفس المصيبـه على بالك انا كنت مرا حابه اتعرف عليه .؟؟!! بس اكتشفت انو جاسم زي ماأخد روحي لما عرفت بالحقيقه اخد روحـه لما قتل اختـه ..
زي ماحرمني من اني اكون بنتـه ورمآني في الشارع .. هوا بيعيش حآجآت كتير ماتدري انتا عنها .. اول ماتقابلنا كآن اتفاقنا بس نتقابل على موضوع جآسم ..
مشكله هديـل قربتنآ ..بعدها مشكلتـه ..ومشكلتي .. اللي عشناه الفتره الاخيره غصبا عننا خلتو يمد يدو ليا وامد يدي له له لأنو مالنا غير بعض .. وفيه شي يربطنآ ف بعض قبل لايكون الدم ..هديل
كآنت تتكلم ودموعها بعينها مو قصده يزعلها بس من غيرته مو قآدر يتحكم
بين انو يقتنع ومايقتنع برضو شايف بشار انسان جريئئئئئئ
لو مآكآن وســخ ونيته سيئه فاواضح انو دا سيرته مررررررا مشرفه مع البنآت
: ايش دخل هديل .؟
روآن : مو يحبها
: اوه ماشالله ! _ سكت وبعدها قال لما استوعب _ هديل عاشت معاكي عند جآسم ؟!!!
روان : ايوا
تآمر بصدمه : هيا حترضى تاخد _ سكت وبعدها قال _ افرضي طلع زي جآسم
روآن رفعت حاجبها : وانا ليش ماطلعت زيو ؟!
تآمر : انتي ماكبرتي على يده
روآن عرفت انها حتدخل بجدآل فقالت تحكيه من البدايه : انا اتعرفت عليه قبل شهر بس هديل اتعرفت عليه قبلي بفتره
تآمر يبا يستوعب عقل دي البنت الهبله اللي تعرف انو ولد واحد عذبها وتحبه ؟! : يعني دا مبرر ان
روآن قاطعته : اصبر اكملك
تآمر : ايوا ؟!
روان : كآنت مقهوره من جاسم سارت تمشي وراه ف كل مكآن لين ماعرفت فين بيته اللي اغلب النآس بالحاره مايعرفوه عرفت انو عندو وعندو بنـت ... وقررت تخلي بشار يتعلق فيـها
تآمر : ياااحبيبي !
روان : هههههههه لسى جيتك ..بالمصيبه اللي سوتها .. شافتـه ماشي بسيارته ورمت نفسها قدآم السياره على اساس انو يوقف ..
تآمر رفع حوآجبه وهوا مصدوم
روآن : وفجأ لف وقالتلي دخلت السياره اتوقع بشجره واضطرت تنقلـه للمستشفى
تآمر : وحبته ؟!
روآن : هههههههههه هباله هيا ايش الشغل دا لا طبعا جا جاسم المستشفى _ قالت بحقد _ شافت كيف قلبه محروق على ولده ويبكي مدري بالتفصيل ايش سرلو
بس جلس بالمستشفى كم يوم وبعدها خرج وهديل الحقيره اااايييش معاهااا
تآمر بااهتمام : ايششش ؟!
روآن : محفظتـه يعني لازم تتقابل معاه وتديه وبس والله وسارت تتقابل معاه وتوقع بينه وبين جآسم اي خبر تعرفـه تروح تديـه هوا زي انو تعرف مكآن شقه جآسم
اللي اهله مايدرو عنها قالتلو ابوك اللي في المستشفى شفتو كدا وكدا وسوت مصيبه بينهم
وكملـــتـله باقي القصــه وهوا يبا يتجنن ويعرف كيف كفشـها
وقالتلو انها اعترفتلو بعد وفاة حور
حكتـو عن قد ايش تعبت عشان تقدر تقوله الصراحه
حكتـو عن حبها لبشـآر وانها حبتـه من قلب ..
وجآت اللحظه الللي حكتو عن ردة فعل بشار من اول ماعرف في المطعم ولما جاهم بيتهم
ولما روان راحتلو البيت ولما راح لهديل بيت اهلها
حكتو بالتفصيـــل كل شي
وتــآمر بنسبــه له داااا غلب برااااء في الجنآن
لا لا
براااء رجآآآل معدنـه مو موجود كتير في دا الووقت
بشار مجننننون
كيف قااادر يتقبل حقيقه انها اتعذبت تحت يد ابووه
هيا البنت نفسها كككككيف قادره !!!!!
معقوول الححب اساسـه الجنآن ..!
براء اتمرد على كل اللي حوليـه
بشار وهديل اتمردو على نفسـهم ..!
هوا ليش مو قادر يكون بدا الجنآن ؟!
ليش ماعنده الجرأه انو يتخيل روآن كزوجه له
مايقدر يتخيلها ؟!
مايتخيلها تسيبـه بس مايتخيلها زوجـه
مو عاااارف ايش يحس بس قصه بشار وهديل جننتـه
زي مابراء جننه ..
روآن : ههههههههه ايش بك متنح
تامر ابتسم : اسئلي نفسك فاجعتني بقصه ياطولها حسبت الادمي حزن عليها وضميره انبه عشان اللي سواه فيها ابوه فاقرر يتزوجها
روآن طالعلته بنرفزه : فين احنا
تامر وسع عينه : لا بللله قولي للمجانين اللي تعرفيهم فين احننا
روآن : وي حبو بعض
تآمر : يختتتي كيف جاتها الجرأه ترمي نفسها قدام سيارته ؟
روآن قربت للطاوله وسكتت شويا وبعدها اتكلمت : قد حسيت انو انتا ولاشي في دي الدنيآ وتبا تسوي حاجه ولو حتوديك بستين دهيه لكن اهم شي تكمل حياتك بكرآمه وحتى لو ماكملتها انتا حاولت على الاقل
تآمر يحس انها تتكلم عنــه لما وقف قبآل قآسم
نفس الاحساس : ممكن
روآن : جاسم حرق كل وحده بطريقـته مو بس هديل كل وحده شردت من عنده بتعاني _ سكتت شويا وبعدها قالت _ وحاليا احس اني ماقدر اطالع فيهم
وكأني انا السبب كنت اهتم في الكل وكأني عارفه انو دا الشخص يقربلي وهوا يأذي وانا احاول اعوضهم
تآمر : روآن انتي مالك صلاح بشي انتي زيك زيهم
روآن مسكت محفظتها وفكتها .. خرجت صوره صغيره وحطتها على الطاوله وقربتها شويا لتآمر : شوف دا جآسم
تآمر ماستوعب انها عندها صورته !! : ايش تبي بصورته
روآن رفعت كتفها : مدري اليوم الظهر رحت بيت جآسم ودخلت غرفه حور وشوفت الصوره ماقدرت ماأخدها
تآمر : ارميها
روآن سحبت الصوره وطالعت فيها وبعدها دخلتها المحفظه وهيا ماتبى تبكي : مابى
تآمر : ايش حتستفيدي ..ايش تبي اصلا بالصوره
روآن : مدري
تآمر :روآن ب
روآن قاطعته : قفل الموضوع لاتخليني اندم اني وريتك
تآمر بااهتمام : والله بطلب دا الشي عشانك ليش تحبي تروحي الحاره اللي عشتي فيها ليش تبي تتذكري شي عشتيه وكآن يأذيكي كيف حتنسي ؟ كيف حتقدري تكملي حياتك
روآن قالت بغصه : تآمر مستحيل انسى ... اللي عشته محفور _ اشرت على قلبها _ هنا قبل لايكون هنا _ اشرت على راسـها ..انا اسمي سميه جآسم الرآيد ...
انا عايشه مع ولده بشار جاسم الرايد ... مااقدر انكر اصلي لأني رجعتلو وعايشه بفلوس جاسم تباني ماأروح الحاره وانا عايشه في مية شي يذكرني تباني ارمي الصوره
وانا اعرف انو اسمي سار مقرون بااسمه انا كل يوم بنحرق كللل يوم وطلعتلي دلال في حياتي وكأني ناقصه _ حست انها حتبكي فاسحبت القاروره اللي قدامها وفكتـها _ خلاص قفل الموضوع
كآنت من اول بتشرد من دا الكلام وهيا تحكيه عن بشار وهديل والمقااالب بس ماتقدر تشرد كتير
شرربت المويـآ عشان الغصه اللي حاستها بس تحسس المويا تنزل وتخنقها اكتر
تحاول ماتبـكي ..
رجعت القاروره على الطاوله وهوا بدي اللحظه نسي النآآآس
ضعف عند دموعها المحجره
ضعف عند نبره صوتـها المحروقه
سحبت كرسيـه قريب منها حط يدو على يدها : لاتحرقيلي قلبي وتتكلمي كدا
روآن قالت بتعب بدون ماتطالع بعينه : المشكله ماعندي غيرك اتكلم ولا كآن هجيت منهم كلهم
تآمر : روآن بتقوليلي دلال طيبه اخوكي طيب هديل طيبه فيه نآس بيعوضوكي
روآن رفعت كتفها لما حست كلامه صح : مدري احسهم جو متأخر عارف احس اللي جوتي زي البيت اللي انحرق مهما حاولت تخلي المكآن جميل
بس ماينفع خلاص انحررق كل شي فيه الشي الجميل يسير يشوهه زياده _ طالعت فيه _ فاهمني ؟
نظرتها دي دايما تقتله ..
تامر يضغط على يدها وهوا ضععععيف قدام كلامها : مافي انسآن مايقدر يرجع يوقف ياروان مرا تآنيه اديهم فرصه
روآن : بشار وهديل ماعندي مشكله معاهم بس دلال مو قادره وربي احسها طيبه بس ماعندي قوه اجلس معاها ماقدر اتكلم تخليني على قد ماباها
على قد ماأكره حياتي .._ رفعت يدها تمسح دمعتها قبل لاتنزل _ والله مو فاهمه ايش ابا انا بس مو قادره اتقبلها من كتر مو تعبانه
مارد تآمر الكلام ضـآع منـه
مافي شي يقدر يواسيها فيـه
قد ايش مستحمل قلبــها الصغير دا كلو ..
قد ايش بيتحمـل وجـع
روآن بعد صمت قالت : تباني اعاملها كأنها صحبتي تقولي انسي اني امك _ ابتسمت بوجع _ انسى ايش ؟ فجعتي لما جآسم قلي عنها
ولا لما بشار جبلي سيرتها ولا لما شوفتها اول مرا طول ماأنا جالسه وكل اللي في راسي دي ماما دي ماما واحس راسي بينفجر لأنه هيا بتهرج وانا قلبي حيوقف ومو قادره استوعب ..
تآمر : لو انتي مكآنها ايش كآن سويتي
روآن : انتا على بالك انا اللي بسويه شي صح ؟ انا عارفه اني غلطانه بس مخنووقه مو قادره اتقبل حياتي الجديده _ نزلت دموعها _ عارفه اني غلطانه بس ..
_ سارت تهرج بصوت متقطع وهيا تبكي وتتكلم بصوت واطي _ ياتامر ..ماأتحمل ... احس وصلت ...لمرحله ..بحياتي .. انا بالقوه ..اوقف على رجولي .. احس اني ابا اموت ..
بس ربي ياخد روحي ...مو انا اللي اسوي شي ... احس اني ابا اشرد من الكل ...امس فكرت ..اني اسيب البيت وامشي .. ودي الفكره كل ماأخرجها ترجع تآني ... كل اللي بقولك هوا ..
.لو يوم مالقيتوني ..اعتذرلي من هديل .. ت
قاطعها بنبرته الحاده : رووان روووان اهجدددي _ يشد على يدها _ ماتبي امك قوليلها ماباكي بس
قاطعته لما حركت راسها بالنفي : هيا طيبه ماقدر اجرحها ماقدر اجرح كمآن هديل
تااامر متجنن ايش الفصللله دي دوبها كآنت تتكلم عادي
دوبها كآنت تضحك
بس روآن انعكآسـه بطريقته لما يكبت كل شي جوتـه بس الفرق اللي جوتها شي اكبـر من اللي هوا بيمر فيـه
شي اكبـر من عمرها بكتيييير :ايش حتستفييدي لو روحتي
: وقتها حعرف انا ايش ابا ... انا ضعت بدونهم ولا مافرق معايا احد خلاص
تآمر قلبه يدق بســـرعه من جنانها : اسمعي بطططلي تفكري زي كدا اوعديني انو اول ماتحسي نفسك مخنوقه تتصلي عليا قوليلي ابا اخرج ابا اشرد من الكل وحتلقيني انا اول واحد حياخدك فين ماتبي
روآن اكتفت بالبكآء الصآمت دا اللي يجبلك الوجـع جوتك اكتر من انو يريحك ..
في الكآفي اللي واجههتته كلو قزآز ..
جالس هوا ويـآها وفي الطآوله اللي قريبه منـهم ..بنت اصولها هنديـه ماسكه جوآلها وبتقرا ...واللي يشتغل في المكآن
بينظف اجهزه القهوه
الهدوووء طاغي على المكآن
بكآآآها خلاه زي المجنوون اللي يبا يهديها بس مو عارف كيف
جالسه عن يسـآره ..
يده اليمين حاتطها على يدها ورفـع يده اليسار وحطها حولين كتفها
المسـآفه اللي بينهم اختفت
بس لمسها خرجت شهقه خفيفه تبين ققد ايش تعبانه
صوته الهادي ..نظره عينه ..حركه يده على ذراعها: لاتكوني انانيه وتفكري بنفسك اشردي من الكل بس لاتشردي مني ..
بالقوه قدرت تنطق : انتا زيهم
: في ايش زيهم ..
روآن : مددري احبكم واخاف منكم
قالتها ودخلت في دوآمه بكـى ودي اول مرا تنطـق دي الكلمـه له
الكلمـه اللي خلت كل ملامحه تلين وصوت بكآهآ اللي بيقهرره ..


امـآ خارج الكـآفي اللي اخد حيز في المستشفى ..بيمشـو ومتوجهيـن لنفس المكآن ..
لمى : كآن اتصلت عليه قلتله يجينا
امها : مو انتي تبي تغيري من جلستك بالغرفـه
لمى تعدل طرحتها واترخت يدها ووقفت مشي لما شافت تآمر
فجأأأه قلبها تحسسسو طاح في نص معدتها وبعدها ماحست بنبضاااته
هبببوط
فجعععه
اخوها محوط يده حوليـن ..قريب مرا منها ... كراسيهم جمب بعض .
رفع يده ومررها على خدها ويمسحلها دموعها
رجولها تقيــله لمى
ابشع منظر ممكن تشوفيه
اخوكي ماسك بنت بدي الطريقـه بنت ماتحلله
ماسكها بكل جرأه
تبا تمشي بس مو قادره
امها طـآلعت في الكآفي وبعدها بلمى كآنت بتكلمها وشافتها وقفت مشي
نقلت عينها في المكآن اللي عينها متسمره عليه لمى وعقدت حوآجبـها
مين دي !!!!
دارت راسها تآني على لمى ونادتها
ولمى كأنه استوعبت ورخت عينها مشيت بتشتت بااتجاه امها وقالت باارتباك : نرجع الغرفـ
امها قاطعتها : مين دي اللي مع تآمر
ماجا في بالها انها ترف لأنه واضضح انو الجلسه اللي بينهم جلسـه واحد هيمآآآآن
تآمر بعد عن روآن وسحب منآديل واداها وهمـآ يبعدو عنهم بمترييـن تقريبـآ عن باب الكآفي
امها رجعت عادت : مييين دي اللي مع تآمر ؟!!!
لمى تطالع في امها وترجع تطآلع في تآمر
قلبها يدق بطريـقه مجننننونه
ايش الموقف دا
دي اللي يحبها ..؟ كدا تقول لأمها ..؟
دي تربيتك !!!
مقابل وحده في المستشفى وماسكها بدا الشكل
تــآآآمر دا تآآآمر لو من تميم ممكن بس تآمر لا
مو مهتم احد يشوفه..؟
شخص في العمل..؟
طيب اهلك !!!!
مين دي اللي مخليته بدا الشكككل
مخليته ينسى نفسه
ودينه
واهله
: لممى !
طالعت فيها لمى : ها
: مين دي ؟
قالت بعد ماخرجت كل الهوى اللي جوتها ...بصعووبه نطقتها : خـ طيـ ــبته
ماتبى تفجع امها زي ماهيـآ مفجوعــه
لاشعوريـآ امها ابتسمت
وكأنها طفلـه اي احد يقدر يضحك عليـها
مسكت يد لمى : طيب تعالي ابا اشوفها
لمى ماسحبت يدها بس كآنت تتكلم بسـرعه : لا خلاص خليهم ش
امها بصوت وحده تبا تبكي وهيا بتمشي : الله يحفظكم كبرتوو والله
لمى مسحوبـه بدون اي قووه مو عارفه كيف تدخل
وفجأأأه الفجعه شلتتت جسـم تآمر لما شافهم واقفيـن فوقــه
ماحس فيهم الا واقفــين ..سحب يدو من يد روآن بشوووويش
ماتنننفس من الفجـعه
يطـآلع باأمه مو قادر ينطــق ولا قادر يتحرك
روآن تطالـع فيهم ومو مستوعبـه بس متأكده انو يعرفهم !
تمرر مناديل على عينها وهيا تمسح طرف عينها ..
امـه ابتسمت بحب لروآن : والله ماتصدق قد ايش مبسوطه
روآن ماستوعبت تطالع فيها وتكلم تآمر
قدمت خطوه وروان قامت لما حست انها تبا تسلم عليـها وسلمت عليها
وتاااامر وجهه محممممممممممر
مو فاهم ايش اللي سار دوبه
امه ليش بتسلم !!!
جا في باله انها تحسبها ترف
دا التحليل الوحيـد
روآن كآنت بتعبد الا ام تآمر ماسكه يدها وشويا وتبـكي ..طالعت في تآمر : امس ماقدرت تحكيني يعني عنها
تآمر بينجللط في مكآنه مو قادر يتحرك ومو فاهم شي ...ايش يقوول !!!!
امه رجعت تطالع في روان وجلطته زياده بجملتهها : عقبال ماأفرح فيكم يااارب
وتملولي البيت باأحفادي_ وخرجت منها تنهيده من قلبها _
روآن وسعت عينها بصدمه
تآآمر زي الكف اخدو
مارمممش
ماتنفسسس
نقل عينه للمى اللي مابطالع حتى فيـه من كتر مو طايح من عينها
ام لمى حست بتوتر الجو محد رااضي ينطق من يوم مادخلت استوعبت وجه روآن اللي كلو بكى
سحبت يدها من يد روآن : فيكي شي ؟!
روآن بالقوه حركت راسها بالنفي ولساتها مصدومـه
وطالعت في تآمر وسارت مو عارفه ايش فيـه : تآمر
تآمر بعد كرسيـه ووقف وقلبه حيوقف ..ووقف وسار اطولهم وكلهم طالعو فيـه
مو فاهم ..مو عارف ايش ينطق .قال بصعوبـه : هلا
امـه عرفت انهم مضاربين : ايش بكم جالسين هنا
روآن حكت رقبتها بتوتر
تامر مرر يده على جبينه اللي سار بيعععرق من التوتتتر : كنت ... _ اخد نفسه وصرف الموضوع _ الله يهديكي ياأمي انتي ليش نزلتي مو المفروض ..ترتاحي
امـه : طفشنا من جلسه الغرفه _ ورجعت طالعت في روان وابتسمت _ مدري انك كنت قاعد مع الأموره حقتك
روآن وجهها حمممر طلعت اممممه تبا تجري
تبا تشششرد
قلبها حيوووقف !

تآآمر استوعب ايش تقصــد ...اكيد شافوه وهوا ماسكها ..اكيد امو عارفه تربيتها ..ماحتشك بولدها
كره نفســـو
خاف من امــه وف لحظـه نسي ربـه
ام تآمر طالعت فيـها : ايش اسمك
روآن لأول مررررا تحس بكميه الاحرااج ..تحس انه حيغمى عليها من كتر الفجعه : ر .روآن
قالت بمزح ...بمزحها اللي الكل ناسيه : ماشاالله وجيتي تزوريني ولا عشان تشوفيه
روآن وتـــآمر وضعهم مززززري
وجيههم الاتنين حمممرا بشككل واضـح
بشكل مللفت
روآن بلعت ريقها ..دارت راسها تطالع في تـآمر تباه ينقذها
تـآمر حزن عليها ماتخيل في يوم انو حيوقف قدام اهله وهيا جمبـه
وهيا ماتربطه فيها اي علاقــه شرعيـه
تآمر : لا ..جات ...يعني كآنت طالعه
امـه على الفره اللي بقلبها بس عقدت حوآجبها لما حست بصداع تامر عدى روآن ووقف بين امه وروان وبخوف اتكلم : ايش بك
: مصددعه احس راسي تقيـل
تامر سحب الكرسي اللي وراها وجلسـها : ارتاحي
وقف بااستقامه وهيا اخدت نفسها ورجعت تطـآلع في البنت اللي ضايعه جمـب حجم ولدها : أجلسو ايش بكم
روآن تطالع في تآمر وتستنى اوامره .. مو عارفه كيف تتصرف
اشرلها براسه انو تقعد وطالع في لمى اللي لساتها واقفـه
بلقوه سحب كرسيـه وجلس وروان في النص بينها وبين امـه سارت
طالعت ام تآمر في لمى ...ومن غير ماتهرج لمى سحبت كرسي وجلست جمب امها ..
ام تآمر وكل همها روآن : طول عمري احلم اشوف اولادي متزوجيـن ..يعني بناتي عادي اباهم يقعدو على قللبي بس اولادي _ طالعت في تآمر وهيا تبتسم _
ابا اشوف مرته جمبـه واولاده بااذن الله ربي يبلغني واشوف اخوه الصغير كمان عريس
روآن خلاص تبا تضحك ولا تبكي ولا ايششششش تسوي الحرمه تتكلم معاها
على اساس انها مرت ولدها وتااامر سااااااكت !!!!
تامر ماقال لا !!!!
اذا ولدها مجاريها هيا تهرج وتنكر تحس انها مو فاهمه شي
وبيسولها مقلب
والبنت التآنيه كأنها مو معاهم لا طالعت بروان ولا بتآمر ..
روآن تبا تشرد تبا تقولها الحمدالله على السلامه وتمشي وتامر يحل الموضوع
قالت بصوت يرجف : الحمدالله على سلامتك ياخاله و
قاطعتها : لا تزعليني وتقوليلي خاله زيك زيي امل قوليلي ماما
روآن بلعت ريقـها رجعت تطالع في تآمر اللي مو عارف يتحرك بسبب الكراسي اللي قريبه من بعض
اشرت براسها بتوتر وبعدها قالت : انا لازم امشي ..
ام تآمر حاستها منحرجه وكأنه اول مرا تجلس معاها اشرت براسها عشان لاتكسفها : انتبهي على نفسك
روان سحبت شنطتها واشرت براسها باارتباك : مع سلامه
ودوبـها بتمشي الا ام تآمر طالعت في ولدها : روووح وصلها !
تامر لانت ملامحه ويحس انو مايستوعب على طول
طالعت في روان اللي بتخرج واشرت : سبتها كدا تمشي ولا عبرتها !قووم
تآمر بعد كرسيه بشـويش ... وخرج وراها والصدمه طاغيه على وجهه ..
اما ام لمى حز في نفسها للبسها .. ماتوقعت تآمر حيخلي في يوم مرتـه كدا تلبس
اقلها تتحجب
امـآ تآمر شايفه تبعد بس مانادها لأنو حيشوفوه
يباها تخرج من بوابه المستشفى وبعدها يروحلـو وبزبط اول ماخرجت نادى : رووووان
روان على طول دارت وكأنه ماصدقت تلقااااه
اشرت بصدمـه : اااايش اللي سار دوبـه تامر مرر يده على جبينه : معلللليش وربي معللليش انا اسف
روان صدرها يطلع وينزل من كتر الفجعه : هيااا على اي اساس تكلمني كدا
تآمر بلل شفايفه الجآآفه : مدري يمكن شافتني ماسكك حسبتك مرتي ولا ايش بزبط !
روآن : حسبتك !! انتا حتتزوج من وراهم يعني
تآمر : مو قلتلك طاحت على راسها حتى انا ماكانت متذكرتني
روان وسعت عينها : ننعم !!
تامر اتنهد بصوت مسموع .... موووقف مستحيل ينسآآآه
لمممممممى
لمى كيف يطالع فيها
منظظظره مرا سيئ
مكسوف من نفسـه
حس الموقف زي الكف اللي فوقـه على نفسه : معلليش انا حفهمها وشكرا بجد لأنك ماتكلمتي
روان : والله انا كنت بتكلم بس مع الفجعه ماعرفت ايش اقول
تآمر : يلا مو مشكله ومعليش مرا تآنيه
روآن ابتسمت وواضح لساتها مفجوعه : يلا خليني ارجع بعد الفجعه دي حنام على طول
تآمر ضحك غصبا عنه مسكينه كآنت تبكي وف موووود القهههر وفجأه طبت امـه
: طمنيني عليكي
روآن اشرت براسها : طيب
شافها تمشي وتركــب السياره من بعد ماكآن يشوفها تركب تكآسي ولبسها مبهدل
سارت تلبس احسن للبس وتركب احسن سياره
دار جسمـه ومو عارفه ايش حيدخل يقوول
يتمنى انو لمى مو فيــه مايدري انو هيا اساس الهرجه كلها
دخل بتوتر جلس بتوتر ..مرر يدو على رقبته بتوتر ..
وامه : ايش بها كدا مرا مستحيـه
تآمر طالع فيـها ايش يقووول !!!!
لمى قالت : دوبهم مخطوبين
تآمر طالع فيها وهيا شتت عينها وباين انها زعلانه ..
ام تآمر : كم لكم ؟
تآمر مو قادر يستوعب انو حيتماشى معاها بالكدبـه !!!!!
حيقول انو البنت خطيبته !!!
كذب على موضوع لمى وموضوع ابوه وموضوع تـرف
وحيجي يقول انو خآطب !!!
يطالع في امه وهيا تستنى جواب
مو قادر يجاوب وقف ومد يدو : تعالي اطلعي ارتاحي
: تعـآلي احسن على سريرك
وقفت باستسلام وهوا ماسكها ... ماتحس انو متوتر بالتعامل معاها زي لمـى اما لمى وقفت بصمـت
وتمشي بصمـت
وكل اللي ف بالها عدي ...
هما الرجآل كلهم كدا !!!
عدي كدا كآن يسوي ..!؟
قلبها يحرق وحابسه دمعتها بالقوه
وام تآمر تحكيه عن روآن عجبها شكلها وحبت كيف مستحيه
تآمر على انو منحرج بس بالقوه مسك نفسه لايضحك على انها تستحي ماتدري انها مفجوعه
جلست على السرير واتنهدت بصوت مسموع : بس مافكرت تقولها تغير لبسها ..تراك زوجها يوم القيامه انتا اللي حتحاسب
تآمر بيصرف الموضوع : كل شي بوقته حلو ...انا لازم امشي دحين
لمى جالسه على الكنبـه
امه : خلاص انا بخرج
تآمر : ان شاالله بكرا .. اهم شي انتي خليكي مرتاحه
جا قرب من سريرها وهيا مسكت يدو : متى حشوف ترف وتميم وليث فينهم .؟
تآمر ابتسم : حيجو والله حيجوكي كلهم ...
سلم على راسها وطيحت قلبه لما قالتلو : سلملي على روآن
دوبـه بدأ يفك ورجع الارتباك يطغى عليه :الله يسلمك
وسسسسحب نفسـه من المكآن .. اتوجه لسيـآرته واول ماركب اخد نفسه بصووت عآآآآلي
ياأأأأأألله كيف حيقدر يطالع بوجه لمممى
كيف حينهي دي الهرجه
وجهه حمر اول ماتخيل ايش ممكن شافوه ايش يسووي : آآآآه
من كتتر مو مستحي من نفسـه ...


امـآ لمـى امها طلبت منها تخفف الاضائه بسبب الصدآع ..
وجلست على الكنبه وماسكه جوآلها وكل اللي في راسها منظر تآمر ..
فتحت محادثه عدي لقتـو اونلاين ..
وبدات نار الغيره تشتعل جوتها .. ايش ممكن يسوي
مين بيكلم
لين ماتجمعت دموعها بعينها
لين ماحست نفسها مخنوقـــه
وصوره تامر في راسها وتتخيل عدي مكآنه
كآنت حتكتب الا انفجعت لمـآ شافتو يكتبلها
خرجت من الواتس بسـرعه
يدها تتنافض ...
ورجعت فتحت لما اتكلم ..
" في الصباح حجي مع امي "
تطالع بالكلام وتبا تكتب اخد منها تلات دقايق وبدال ماتكتب خرجت من الوآتس
الا رجعت فكته ولقت كآتب
" كويس لاتردي لو امي ماأصرت اكون فيه ماكآن جيت "
تقرا الجمله مرتين تلاته
اربعه وخمسـه ونزلت دموعها بصدمــه
مو عدي
دا مو عـــدي ..
امـآ هوآ بغرفــته الجوال من يوم ماخرج من عندها لدحين بيده
هوا اللي قال لأمه اوديكي
هوا اللي يبا يجي عشان يشوفها
بيتجنن من طنآشها وكأنها ماطلبت الطلاق
رجوله بتتحرك بشكل تلقائي ومو قادر يوووقفها
طناشها له بعد ماقرأت حرقـه زيـآده
شافها تكتتتب
وقلبببه يدق بطريـقه مجنووونه
انفاسه تتسارع واتوقف عن التنفس لما شاف ردها
ردها اللي دمره
يطـآلع ومو قادر يستوعب انو بعد ماهديت كتبتلو نفس الشي
" انا اكررهك كل ماتذكر ايش كنت تسوي اكرهك زيآده "
عارفين لما تكتبـو شي من ورا قلبكم
لأنكم متمسكين بشي انتو عارفين انو جارحكم
جارحها موضوعه بس مو قادره تسيبو تكدب لو تبا الطلاق
حتتجنن لو سابها
بس قهرها بردو وهيا ردتلـو برد اقوى
شويا وشافتـو يكتب
" دام وصلتي لدي المرحله ماتوقع اقدر اتمسك فيكي اكتر .. ماحتمسك بوحده كارهتني ومو راضيه تستوعب الموضوع
تبي تنهي كل شي من غير ماتسمعي من غير ماتفهمي لدي الدرجه انا ولاشي يالمى "
وقفـت واتوجهت للحمآم خافت امها تطالع فيها وهيا خايفه تفضح نفسها بصوت بكآها ..
كل واحد بيجرح التآني .. وكلهم بيجرحو من كتر مو محروقين من الصد
اشتآق فاجاب مبرر عشان يكملـها ..
لمى كتبت ويدها تتنافض وترجع تحذف مو عارفه ترد جرررحها بكلامـه حطت الجوال على المغسله
حطت يدها على فمها وهيا تكتم شهقاتها وماقدرت تعلق عليـه
امـآ هوآ رايح جـآي بالغرفـه يباها ترد
يباها تعلق ولما خرجت الوآتتتس رمى الجوال بقهر
جسسمه كلو يتنــآفضض
عارف انو قلها كلام قوي في النهايه بس كلمه اكرهك زيـآآآده
جننتــو ...
يمرر يده على جبينـه ويرجع يجلس ..وشويا ويوقف .. واخد مفاتيح سيـآرته وخرج وهوا نازل صدم في لؤي
لؤي : اخخيرا صحييت
عدي جا يمشي الا مسكـه لؤي وعزآم وراه : امشـ
وف نص كلامه عدي سحب يده بعفااشه وقال بكل صوتــه : مننننني فايق لأهلك يالؤؤي
وسمعـو صوت بـآب البيــت ينقفل بكل قوتـه ووصـلهم صوت سيـآرته والازعاج اللي طلع لما اتحرك في اقل من ثاانيه
واختفــى ....
لؤي : ايش بو الاهبل دا
عزآم : من امس ودا وضعـه حاول تتحاشاه
وهنــآ كبرياء رجــل يضععع عصبيـته بتلك الطرقـآت وتبقى دعوآت امـه كفيله باأن تحميـه
وهنـآك انهيار انثى تكبت بداخلها الف صــرخه كعادتها من صغـرها



ربــآه لاتضعني بهذا الموقــف
نظره ابني تكسـرني ..
شكوآه تهمش كل شي حي بدآخلي
دمعتـه تنزع روحــي بكل قسـوه كأنها رصـآصه غرزت بدآخلي
يارب انك لطيـف فاألطف بحآلي ..

ف الغرفـه الخاصه باأحد المستشفيآت .. ليـث قريـب من ولده
الدكتور في النآحيه التآنيه هوا وتميم
وامل ماسكـه في الكنبه وتحس ماعندها قوى تستوعب اللي بيسيــر
عيونـه تحــرقه من كتر مو راضي يرمــش دموعه محجررره
جملـة ولده زي السيــف اللي نزل وقسـمه نصيــن ..
نادى تآني مرا بخووف : بابا
صوت بيحاول يتمآسك عشان لايخوف ولده : ايوا
احمد يطـآلع بيده : قولهم يشيلو الابـره ...موقادره احرك يدي
ليث راخي راسـه بمستوى ولده يحرك يده على شعره : انتا تعبان دحين ... بعدين حتقدر تحركها لاتخاف
احمد عيونه معلقه باأبوه ورجع طـآلع بيده
انو يبفقد احساسه انو يركز وهوا يحاول يحركها ومو قااادر شي مخوفـه
رفع يده اليمين وجا يسحب الابره الا الدكتور مسكـه
وفجأه بكككي بكل صوتــه ينادي ماما ..ينادي بابا
هنـآ امل جلست على الكنبـه وبكيـت
ليث يحاول يهديـه رفـع جسمـه على السرير وحضن ولده وسار يقـــرا عليـه
يمسك يده ويبوســها ويبوس راسـه
جسم احمد الصغيــر اترخخخى ونـآم في حضن ابـوه لأول مرا بحيآته ..
ليث سند جسمه على المخدات ودموعه تنزل بصمـــت
تميم خرج مايقدر يطـآلع بليــث بدي الحآله
صممممت فضيـع بديك الغرفـه
امل مو قادره تتحمل ألم رآسها وخوفها على ولدها
ليـث كآن حاسس بذنب اتجاه اخواته وحاليا حاسس بذنب يقتتتتتل كل خليه في جسمــو اتجاه ولدو
ولدو اللي فقــد الاحساس بيدو بسبب اهمآلـه
فقد حآجه حيعاني منها طول حيآآآته لا الإعتذار ولا اي شي حيرجعــه
بعيونـه اللي تدل على تعبــه حط ولده وقام من السرير
ماحط عينه بعين امــل
انسحب وخرج لقى تميم واقف وبيتكلم بالجوآل
يبا يقوله ارجع
تعب معــآه
بس وقف لما سمع يقول : والله ياترف دا بس اللي سار .. ادعيلـو ..
سكت لمت ليث حط يدو على كتفو دار عليـه وبيدو التآنيه همسلو : اديني اكلمها
مكسسسسسسسسسسسسسور
صوتـــه نظرته كل شي
تميم قال بعدم استيعاب : دي ترف
مانزل وماعلق وكأنه يفهمو انو عـآرف
ماعنده قووى وتميم اداه بدون مايدي خبـر لترف اللي قاعده تنآديـه ..
حط الجوال على اذنـه وبعد عن تـميم
: وي تميــم !!!! ..الو !!
بعد عن عيون الكل وجلس على اقرب كرسي : ترف
: ايوا ياتم
سكتت لما استوعبت الصوت غيـر
: انا ليـث
رفع يده اللي تتنآفض على جبينه وهوا يغطي عينـه
كآن يبى ينسحب لأنو مايقدر يعتذر
بس خآيف اللي سار بولده بسبب دعوتها
ماهمو كبريائه ماهمــه شي حآليآ ..
في غرفتها جبسسست ماقدرت تقفل وبنفس الوقت ماقدرت تتكلم
ليث بكل ضعععععف : امآنه ادعي لولدي .._ وصلها صوت شهقـآته وكمل كلامه وهوا يضغط على ىعيونه _
انا كلب انا حقييير عااارف ..استاهل كل شي تبي تدعي ادعي عليا ..بس لاتدعي على ولدي
ليث لساتها مصدومه من كلام تميم وانهيار ليث فجعها ..جلست على السرير ..
مستحيل تسامحه بس هيا عندها ولد قالت بصعوبـه : عمري مادعيت على ولدك ..أنا
_ سكتت كآنت تبا تقوله مستحيل اوصل لمستوآك بس صعب تكون بدي القسـوه _
قالت بجمود : عندك شي تآني ؟!
: ادعيلو دا بس اللي اباه منــك
نزلت دموعها الانثى ضعيفـه صوت شهقاته كسرتها برغم انها بكيت قدامه ومارمش بعينه
وماحححن حتــى ...
قالت وهيا تحاول تكون قويـه : مع سلامه
: تترف
ماردت بس ماقفلت برضو
: الله ياخد بحقــك مني ...الله يبرد قلبك فيا بس مو فعيــآلي ولا فمرتي
نفسها تقــوله يووجع صح ..؟ بس مو قادره حاسه انو اللي سار في سآمي وخوفـها عليه
قاعد يعيش اضعااف احساسها
كلامــه قاعد يبكيـها بس بصممت
قالت من ورى قلبـها : آمين
قالتها وتحس قلللبها يووجعها ..بس مو قادره تنسـى ايش سوا فيـها ..
: الله يسعـدك .
وقفـل من غير مايضيـف اي شي تآني
بعدت الجوال وبككيت بصوتها
ليش ماتقدر تكون قاسيـه زيـه
ليش حزنـآنه عليه
ليش ندمآنه انها قالت اميـن
سمعت صوت باب الشقـه عرفت انو سـآمي جا من بـرا مسحت دموعهـآ على طول ..


.....
واقفيـن قبـآل باب غرفتهآ .. عيونـه السهتآنه
صدره اللي يترفع وينزل بطريقـه غير منتظمـه
يده اللي يمررها على شعرها

سانده جسمها على الباب ولو مافي شي ساندها حتطيـح من طولها
نبضـآت قلبها السريـعه بسبب نظراته بسبب صوتـه الرااخي موترها ..

مآتنكر انها تخاف منـه لما يكون بدا المود بس بنفس الوقت تعشق لما تشوفـه ضعيف عندها ..
: كيف اخليكي تستوعبي اني مجنون فيكي
مسكت يده اللي يمررها على ذراعها ..قشعرلها جسمها قالت باارتباك : روح نآم يابشار
ابتسم وصوته لساته موترها : ابا انام عندك على الكنبه
هديل : هههههههه ماحخليك تدخل
بشار : مابى اكون لوحدي
هديل تحس انها ضعيفـه بلعت ريقها :حكلمك بالجوال لين ماتنآم
بشار : لا ابا عندك
هديل مسكت يده وسحبتـه وتحاول تتغاضى عن حركآته اللي تجننها : تععااال
بشار : ياااربي ياهديل
وصلته لحد غرفتـه : يلا ادخل
بشار : سايره ممله
هديل : هههههههههههه لا ياااشيخ وانتا ساير ماتستحي
بشـآر : مصيري حدخل وغصبا عنك
هديل وجهها حمر : لوقتها يسير خير
بشار مبتسم : تتوقعي كيف مم
وقبل لايكمل دفتو : ادخل يابشار
بشار : هههههه ايش بك ابا اتكلم
هديل : بكرا نكمل نقاش
بشار : ههههههههه احد قد قلك انك ماتخليني اعبر دايما عن احساسي
هديل حطت يدها على قلبها : ياعمري انتا وصلني احساسك مايحتاج تعبر
بشار طالع في الخآتم اللي بيدها وبعدو ف وجهها : نفسي اكسيكي كلك المآس احس دا الشي اللي يليق فيكي
هديل مستحييه على قد ماتعشق لما يتغزل بس ماتعرف تتكلم ..باارتباك رجعت شعرها ورا اذنها
وهوا كالعاده فكلها شعرها ولبس الربطه وكأنها اسوره بيده : خليكي كدا
هديل : انا حقص شعري في يوم عشان ترتاح
بشار على طول رفع حآجبـه : وربي لاأخليكي تندمممي ..كل شي فيكي مالك حق تسويه بدون إذني
هديل ضحكت وخلاص قلبهها من كتر مايدق تحسو حيوقف : بشااار
: عيوووني
هديل بضعف : نآآم
: حنآم والله حنآم بس قوليلي احبك
: احبك
: قوليها من قلبك
: هههههههه والله احبك
زادت ابتسامتـه : مابى انآم
: طيب ايش تبانا نسوي
: انتي ايش تبيني اسوي
: هههههههههه قلتلك اباك تنآم
: لا شي تآني
: امممم طيب غنيلي وبعدها انا اللي حدخل انآم
: إنتي تعبانه ؟
اشرت براسها باايجآب وتبا تنآم عشان تشرد من نظراته بس : ايوا
: طيب خلاص روحي اجل
: لا غنيلي اول
: ايش اغنيلك
حركت كتفها بدلع : مدري حاجه تخليني انام وانا مبتسمه
: ههههههههههههههه مايحتآج اغني خلـ
دفتو لما عرفت انو حيقول شي يحرجها : بشاااار
بشار : ههههههههه هااا
: غنيلي
بشار سند جسمو على الباب ومسك يدها : اغنيلك .؟ _ قاعد يفكر بااغنيه وبعدها بدأ يغني في الممر الفآضي بعد جسمو عن الباب _ حيـــن يكون الحب كبيرآ .. والمحبوبة قمرآ لن يتحول هذا الحب لدمعة حزن يذرفها الحرمآآن ..حيكون الحب كبيرآ والمحبوبه قمرا لن يتحول هذا الحب لدمعه حزن يذرفها الحرمآآآآن ..يكفي أن تعشقني إمرأه مثلك يكفي ان تعشقني امرأه مثللك ..يكككفي يكككفي تعالي تعااالي تعااالي هاتي يدكي اليمنى كي أتخبأ فيها ..تعالي تعالي تعالي هاتي يدكي اليسرى كي استوطن فيها ...قولي اي عبااارة حب حتى تبتدئ الأعيـــآد
صووووته
صووووته ياااخدها لعااالم بعيـــد
كلمآت الاغنيه نظرآآته كل شي يخليها تآخد انفآسها باارتباك
وانتهت جلستهم لما باسها بخدها ودخلت تنآآم
وفين يجيكي النوم يااهديـــل ...الابتسامه مرسومه على وجهها غصبا عنها
وكآنت دقآيق ورجع اتصل عليـها اول ماردت قال: خليكي معآيا
كآن دوبه حيغمض عينـه بس رجعت كل المواضيع تترمي في راسه وحده ورا التآنيه
بدأ يحس انو بعدها يخليـه واحد تآني اللي حتى هوآ سار يكره نفسـه
واستنجد بصوتـها .

وبدأ صبـآح اليوم التآني ...
في المستشفى ليـث على السرير الابيـض
حاتط ولده بحضنـه اللي كل مايصحى يبكيـهم
وامل على الكنبه
مو قادره تطـآلع في ليث كارهته بس بنفس الوقت ماقللت من احترامه
حتى هوا ماتكلم معاها
مكسوف يحط عينه بعينها
يكفي الانكسـآر اللي جوته مايبى يتتهدد اكتتتر
تعبآآآآآآن
ووصــل يحس لأخر الطريـق


تميم رآح لأمو ولقاها نآيمه ورجع نآم في البيت
وتآمر كآن رايح لليث بس تميم قلـو لاتجي وبرضو رجع للبيـت ..
صحي بنص نومـه كتب لرشـآ " احبك "ورجع نآم وصحي بعدها بسآعه شافها ماردت
كتبلها " رشا مخنووق ابا اكلمك "
ماردت اتصل ماردت ونآم للمرا التآالته بهمـه




رجع البيـت في الصبـآح ..اول مادخل لقى عزآآم ولؤي وامـه وعلا نآيمه على الكنبه
وعلى طول وقفـه : انتتتا فينك
عدي : كنت عند صآحبي
عزآم : تستهبببل ماسبنا احد من اصحآبك ماكلمنآه
عدي : عزآم مو فايقلك
امـه : اببوك لو يدري انك مو في البيت كآن اتجنن
عدي : انا مو صغيير ا
امه بحده قاطعته: رجعنننا لنفس اسلووبك
عدي انكتم ..بلع ريقـه
وامـه : حرآآم عليك والله لو ادري انك ماكنت في البيت طول الليل كآن اتجننت انا التآنيه
عدي طالع في عزآم ولؤي واضح انها دوبها صاحيه وعرفت منهم
مقهور منهم مايقدرو يرقعولو
بس بنفس الوقت دا اللي كآنو يسوه زمآن
خنقوه زياده لما حس انو الأيام بتتعاد بعينه ..طالع في امه : تبي تروحي
اامه : هوا انتا نومت ؟
عدي : ياامي الله يخليكي خلينا نروح دحين مو وقت الكلام دا ... انا طالع اغير ملابسي
وماساب لأحد مجآل وطلـع لفوق
خلاص عرف انو نهايته هوا ولمى قريب
عارف انو روحتـه اليوم ممكن يكون اخر لقاء بينهم
يبا يشوفها
مشتاقلها
ومو قادر يبررلها اكتـر من كدا
ققال اللي عنده
ورجولته مو سامحتلـه ينذل اكتر
بكي ف حضنها
طلب انو يديها الوقت اللي تباه
بس هيا مصممه على موقفها
حس نفسو ولاشي بنسبه لها
وهنآ ينتهي كل شي ..

طلـع استحمـى واتجهـز .. وخرج يستنى امه في السياره
ليـن ماجات واتوجـه للمستشى
ساكته ساكته وبعدها قالت بقله صبر : على الاقل احترم اخوك ولؤي اللي من امس مانامو بسببك
رد ..؟
طالـع ..؟
عينه على الطريـق ولا نطق بشي
عينها مثبته عليـه ولما صمته زاد دارت راسها : لاحولا ولاقوه الا بلله
خلاص مو عارفه عدي ايش يبـآ ..باإيش يفكر

امـآ لمـى صحيت بعد بكى طول الليل ..
مسكت ظهرها باألم من الكنبه ..حاطه طرحتها على كتفها
: صباح الخير
لمى : صباح النور
: الكنبه مو مريحه
لمى : الا عادي
ام لمى وماصدقت : لمى فين ابوكي فين اخوانك وترف ! محد مهتم يتصل ولا يسئل
لمى قلبها كآن حيوقف اول مآقالت ابوكي حاولت ماتعلق : ترف اليوم حتجي وتميم جآ امس ولقاكي نايمه وراح
ام لمى : وليث ؟
لمى قالت الكلام اللي قالو تميم لها : ولده تعبانمن امس في المستشفى بس حيخرج حيجيكي
ام لمى : ايش بو سلامته
لمى : طاح في الدرج واتعور
ام لمى : يعني مايقدر يتصل طيب ؟
لمى باارتباك : مدري
ام لمى مو مرتاحه لوضع لأولادها : طيب ابوكي ؟
لمى قلبها يدق بسـرعه : مدري
ام لمى : عن ايش ماتدرس اتصلي عليه وانا اتفاهم معاه خليني اكلمو
لمى : مو بدري
ام لمى اشرتلها على الجوال : اتصليلي من جوالك
لمى ولا اتحركت
ام لمى خلاص مخنوقه من اهماله واهمال اولادها لها : اتصليلي بقولك
لمى وقفت واتوجهت للجوال ..اخدتو ويدها تتنافض
تمشي في الاسامي البسيطه اللي عندها وسوت نفسها تتصل
وحطت الجوال على اذنها وشويه ونزلتو مقفل قالت بصعوبه : مقفل
اتأففت : مو طبعه كدا يسوي
لمى حست انها تبا تبكي ..واقفه وتطالع باأمها بصمت
امها عقدت حوآجبها : احنا كنا مضاربين ؟
لمى لانت ملامحها واشرت براسها بالنفي
انتبهت للفطور وراحت اخدتو عشان تقفل الموضوع
بالقوه واقفه على رجولها
حطتو وطلبت امها انها تآكل معاها
اي اكـــل
من كتتر مو مخنوقه مو حآسه باأي طعـم
تشرب العصيـر بهدووء
امها : فاكره اخر شي اني اتضاربت مع ابوكي
لمى بتحاول تنطق اي شي : ليش
ام لمى : عشان ضربتك_ بلعت ريقها _ تامر قلي اني اعتذرتلك بس ماتذكر .. ولدحين احس اني مقهوره من نفسي
لمى رجعت العصيـر مو قادره تتحكم برجفه يدها
امها : وقتها ابوكي عرف واتضاربت معاه مآكآن يباني اتعامل معاكم كدا .._ ابتسمت _ طول عمرو يدلعكم وانا اللي المفروض اصرخ
لمى شتت نظرها مو عارفه تتكلم
تحاول تنطق بشي
تبا كلمه
بس حاسه لو اتكلمت حتبكي ...
فيه عتــب
فيـه لحظآت كتير ماتتنسالها هيـآ ..
اللي شافتو مو قليل منها
صح امها بس اللي سار مو سنه ولا سنتين
10 سنوآت من الألم النفسي والجسدي
ام لمى مو عارفه ايش بها باين عليها انها تبا تبكي: لمى ؟!
لمى طالعت فيها : ها
: ايش بك ؟
لمى حركت راسها بالنفي : ولاشي
ودق جوآلها على طول وقفت وكأنه ماصدقت شي يسحبها
ردت على تميم : ايوا
تميم : هلا لمى كيفك
: تمام
تميم : امي صاحيه ؟
لمى : ايوا
: فيه شي ؟
لمى حآولت تعدل صوتها : لا مافي متى حتجي
تميم : دوبي حركت
لمى بتردد : تآمر جي ؟
تميم: لا قلي حيروح لليث
لمى اطمنت : طيب _ رفعت الطرحه على رآسها ومستمره بالكلام خرجت من الغرفه
واول ماقفلت خرجت هوى من قلبها
جلست على الكراسي ماتبى تدخل
وكأنـــه ناااقصه شاافت عدي وامـو جآيين
الممر طووويل
عينها بعينه ..ورخت راسـها وهيا تآخد انفاسها السريعه وتحاول تتمآلك نفسها
وقفـت ولما قربت ام لمى ابتسمت لمى غصبا عنـهآ
بعدت عنها وعدي حتى ماسلم عليـها ..
دخل يده بجيبـه واكتفى : بكيفك
:تمام
: الحمدالله على سلامة مامتك
: الله يسلمك
: هيا فين
جآت لمى تمشي الا ام عدي حطت يدها على كتفها : خليكي انا حدخلها
تباها تجلس مع عدي ..تباهم يتفاهمو
ودخلـت وسابتهم لما لمى اشرتلها على الغرفـه
لحظـه صمت
لأول مرا توقف جمبـو وتحس بدا الاحساس
جموده يقتتتل
ملامحه تحرقها
جلست على الكـرسي وهوا مآزآل واقف رخت راسها وبتلعب بيدها
وكل مالها تختفي يدها من كتر الدموع اللي بتتجمع بعينها ...

عدي عينه مانزلت من عليها من امس صاحي ومن امس مو عارف لو شافها ايش حيقولها
ومافي شي خلاه يتردد انو يجي
وكسرتو بدمعتها اللي نزلت على يدها
وكسرتو زياده بجملتها
تتكلم بصوت متقطع ومارفعت راسها حتى: ماتبى تتمسك فيا عشان قلت اكرهك ..وانا المفروض اتمسك فيك بعد اللي عرفتو
مايبى يضععف : لمى انا ماغلطت بحقك
حركت راسها بالايجاب وكأنها تأيدهوماعلقت

مسحت دموعها ووقفت كآنت ماشيه الا مسكها من يدها : فين رايحه
لمى : سيبني
: لين متى
لمى سحبت يدها بالقوه وقالت بتعب : خلاااص انا تعببانه مو شايف وضعي كيف مو شاايف ماما
عدي : شايفها كويسا وبتعاملك احسن من اول
لمى : والمفروووض انا انسى ...سيبني دي الفتره ياعدي سيبني لأني حاسه اني حتجنن
وسابتو ودخلت وقبـل لاتدخلهم مسحت دموعها
خلاص ماهمها وجهها فاضحها وجهها واضح عليه البكى
بس مافي مكآن تشرد من عدي ..
ام عدي وامها طالعو فيها بس غصبا عنهم محد علق على شكلها ..
ودقيقتين ودخل عدي وسلـم على امها
يتكلمو وهيا واقفه وضامه يدها تحت صدرها
تسمع كلامهم وعدي كل شويا بيطآلع فيها ..
لين مادق جوآلها وطنشتـه
مرا ومرتين وبعدها امها قالت : لمى لايكون ابوكي شوفي مين
كلهم انفجعــو ...
لمى اتوجهت للجوال وقالت بصعوبه بكلمه مانطقتها من سنننين : مـو بـ آبآ
صمتت الجوال وحطتـو
ورجعت ام لمى تتكلم مع ام عدي ...وعدي يطالع في لمى ويرخي عينه
عارف انها حتبكككي
وبككككيــت
ماقدر تكبببت اكتر ماقدرت تشرد وتتحرك
بكيت في مكآنها ودارت جسمها وصدرها يطلع وينزل شهقاتها واصلـه للكل
امها بعد الشرشف الابيض وكآنت حتقوملها الا عدي اتوجهلها على طول وحوط يده حوليـها
قال بهدوء : لمى
وهيا زادت بكى
طالع في امها واشرلها براسه انو ترتاح
وسحب لمى لبرآ
بس خرجو وقف قدآمها وسار يمسحلها دموعها :حبيبي خلاص
ماااصدقت يتكلم بحنيتو اللي تعرفها
بككيت زياده وسارت تهرج بقهر : قولها لاتجيب سيرتو قول لأخواني يكلموها
: خلاص طيب انا حكلمهم
لمى انفجرت عنده : تعبببت من يوم ماصحييت وهيا تتكلم عنه وتباني اتصل عليه
عدي حضنها وهيا ماصدددقت ترجع لدا الحضن
تبا تسيب مشاكلهم على جنب
تبا احد يفهمها ومحد يفهمها زيـو
محد يحس قد ايش هيا تعبانه الا عدي
جلسها على الكراسي ومسك يدها : خلاص حتصل على تآمر يجـ
وقبل لايكمل قالت : لا كلم تميم
حرك راسه : طيب بس لاتبكي
بس مستمره بالبكى
رفع يدها وباسها :حبيبي خلاص
: انا ماأكرهـك
: مو وقت الكلام دا
لمى سحبت يدها منـو وطالعت فيه :انا اكره اللي كنت تسويـه اكره كلامك اللي يحسسني انك مقتنع بسكوتك ومآكآن ليا حق اعرف
عدي سكت للحظآت وبعدها قال : لمى انا من امس مو نآيم .. فكرت الف مرا ايش ممكن اقولك وعرفت انو مافي شي ينقـآل بس اخدت جوالي القديم _ خرج جواله _ ونقلت حآجآت ممكن ترتآحي لو شفتيها

تطالع فيه وهوا يفتح جوآله وبعدها الصور ..وحط الجوال قدآمهآ
انفجعت
وراها صورتـه بديك الأيام
من شكلو بس قلبها انقبــض
وااحد تآآني
مسممر
عيونه حمـرا
خشمـه
سواد تحت عينـه
ابتسامتـه الحقيره
جلسته
طريقه باللبس
لو دا بس يعتب عند بابهم اخوانها حيقتلوه
بس من شكلو
فتح مقطع فيديو له
وواحد يصورو وهوا يتكلم
نبرة صوتـه
كلامـه
نظرتـه
وحرككآته
تطآلع فيـه ومانزلت عينها من على الجوال
وفتح صورته وهوا بالمستشفى اترخى صوته وهوا يتكلم ويطالع بنفسـه : انا هنآ اخدت جرعه زايده مليون واحد يموت بسببها ولو عاش يعيش معآق او عندو خلل بمخو دخلت في غيبوبه لمده اسبوعين وفوقت منها وانا سليم ...ربي اداني الصحه اداني حياه جديده ليش تبيني ا تذكرها يالمى
لمى مآزآلت عينها على الجوال تشوف كيف حوليه الاجهزه
كيف نايم ومستسلم لكل شي
دموعها رجعت تنزل لأنها خافت عليه حتى لو الموضوع قديم
سحب جواله باارتباك ويتكلم بصوت مهزوز : اعرف انو اشياء ماتبي تشوفيها لكن دي اشياء تحرقني كل يوم حاولت انساها ورجعتيني ليها بكلامك حاولت ماتذكر شكلي ورجعت ادور على كل شي عشان اوريكي انو دا الانسان اللي قدامك غير .. اعرفي اني قاعد انحرق وانا جالس جمبك واقول دا الكلام بس ولا إني انحرق وانا اديكي ورقه طلاقك
مصدووووووومه
فعلا فعععععلا انسان تآني
انسان مقززز مقررف
ماتتخيل انو دا نفسه هوا دا
استنى جوآب منها بس الصدمه طاغيه عليها
حس انو خرب الموضوع زيآده
مو عارف يتعااامل معاها
ايش يسسسوي بيجرب كل الحلول
سند جسمه وزفر وهوا حابس بكآآه كمل كلامه : لمى انا جربت المخدرآت وتجربتي كآنت نهايتها تفجـع جربت اني اخرج مع بنآت وف اول لحظه رموني لو اخويا ماجا مآكنت جالس حاليا هنآ. كلهم عالم وسخـه مجتمع وسـخ ... تغاري من ايش تغاري على مين واحد ماكان بعقله طول الوقت .. خايفه اني ارجع ؟ ..شوفي مافي اغلى من امي اللي جوآ ..وبراسهاا انـو عمرك ماحتخافي من دا الشي وبراس أمي انو اول ماتغيرت اتغيرت نظرتي للبنآت واعامل الكل زي علا وبحترمهم ... لما انتشرت صورك وربي عشت بحآله نفسيه لأني ماكنت ابا اظلمك لو أنا وسـخ لساتي لو انا زي زمآن مآكآن فرق معايا

ورجـع سكت لأنو مايبى يبكـي
يكره انو يبكــي
خلاص فايسكت لين مايقدر يرتب الفوضى
لين مايقدر يكبت كل شي

المفروض تكون لها رده فعــل
تطآلع برجله اللي تتحرك
تطآلع بيده اللي يمررها على فخدو وتتنآفض
ايش ممكن عآش ديك الفتره .!؟
ماتبى تكون انانيه وتفكر بس بنفسها
عمرو ماشتكآالها
عمرو ماكآن بدا الضعف
لو تحبـه عارفه المفروض تضغط على نفسها
المفروض تتنآسى الكلام لو حتى بيجرحها
وهنآ عرفت انو دا اساس الزوآج
تدعسي على نفسك وتضحي بشي يوجعك عشان تتمسكي بالشخص اللي تحبيه
مدت يدها بتردد ومسكت يدو اللي كآن يحركها ووقفت على طول
دار راسـه لناحيه التآنيه عشان لاتشوف وجهه
وبلع ريقه
قالت بهدوء : عدي
طالع فيـها بعد ماحآول يمسك نفسـه : قولي وعد إني اكون بعينك دايما الوحيده اللي مرت ف حياتك
اشر براسه بالايجاب بدون مايعلق
رفع يده التآنيه عشان مايبكي ومسك دقنها وقال بمزح : مين مزعل مزتي غيري
يبا يغيــر الموضوع قد مايقدر
ضحكت وملامحها كلو بكى اشتاقت لهبلو : ماما
: زعلانه عشان مو متذكره شي
اشرت براسها
: قولي الحمدالله ... شوفتيها كيف بطآلع فيكي
: طيب شي حلو انها اتغيرت _ كرت راسها _ خلاص ولاشي
دار جسمه بااهتمآم :قوليلي ايش اللي مضايقك
ابتسمت ورخت راسها قالت بصوت هادي : وحشتني
: جبتيلي حاله نفسيه والله ليا كم يوم ماباكل
طالعت فيه على طول : ليش
ضربها على خدها بشويش : حسبتك حتروحي مني_ قال بااسلوبه اللي يضحكها _ كرهت عيدميلادي وابو عيدميلادي ياشيخه دا اليوم محرم عليكي تحتفلي فيه
لمى : هههههههههههههه
ام عدي دوبـها كآنت خارجه وشافتهم يتكلمو
شايفه كيف ولدها مبتسم برغم عيونه السهتآآنه
دخلت تآني للغرفـه

عدي : تبيني اتكلم مع تميم على هرجه امك ؟
لمى : ايوا خلاص خنقتني احد يقولها انو _ سكتت
عدي مسك يدها : خلاص حبيبي حتصل عليه .. ولو على موضوع مآمتك ومعاملتها ايش حتستفيدي يالمى لو اتذكرت دي رحمه من ربي لكي ولها طالعي في الموضوع من دي النآحيه
لمى : مبسوطه انا لأنها كدا بس مو قادره أبطل خووف مو قادره انسى
عدي : طبيعي ياقلبي ادي لنفسك وقت عشان تقدري تتعودي
وحآول يضحكها وحآول يخليها تشوف الموضوع من نآحيه تآنيـه
ومسكها ودخلو تآني ولمى مو عارفه ايش تقول ليش بكيـت
فاعدي كالعاده يحطها فيـه ..
وقف عند امها : بنتك المدلعه تزعل من اي كلمه اقولها
لمى وجهها حمـر
ام لمى : ههههههههه من يومها دلوعه
عدي همسلها : ايش تبي ها بتتغزل فيكي
لمى ضحكت بهدوء وبعدت عنو من كتر مو مستحيه
ام عدي مو شايلتها الارررض اخخخيرا حتقدر تكممل تجهيزات الشقه وهيا مرتآحه
اما علا ماعليــها من احد
بلكت عدي ولمـــى من السنآب وقاعده تصور التجيهزآت

اخدت شنطتها ام عدي وقبل لاتخرج جات سلمت على لمى وقالتلها بصوت وآطي لما خرج عدي
: الله يسعدكم يابنتي ...حطي عدي بعينك وحيخلي دنيتك جنـه ..لاتزعليه عشان دي اليومين اتجننا معاه وانا مو ناقصه جنانه
لمى مرررا انحررجت ضحكت اسلوبها زي عدي في المزح
وبنفس الوقت تبا تقتللل عدي
راح قال لأهله ولا هوا وجهه فاضحه ولا ايش الموضوع مافهمت مزبوط
امـآ عدي خرج ولأول مرا يكلم تميم شافـو تحت وهوآ ماشي وحكآه كل شي ...
وبعدها ركب سيارته ..
طول الطريـق يقول لأمه لاتسكتي عشان لاأنآم
ومضطره تتكلم وتتكلم وكل شويه بينعس
لين ماوصـلو
اول مادخل شافهم متجمعين في الكنب اللي متوسط الصآله
ظهر الكنبه اللي بوجهه جالس فيها عزآم ولؤي
دخل وعيونـه شبه مغمضـه جا ورا لؤي وكأنه بيخنقه بس باااسه بخده فجعه
وباس راس عزآم وخبطــه بنفس الوقــت : ااااايش بك يامتخلف فجعتننني
ولارد ضحك بس اعتذرلهم بطريقته بدون مايتكلم
واتوجه لأبوه جلس جمبـه وبعدها حط راسـه على فخده واشرلهم : كملو كملو هرج
وغمممض عينه ونــآم بنص الازعآآج
رووح البيـت عدي
مهممما يتكلمو مهمآ يضحكـه بس في النهايه
موده لو كآن كئيب يقلب البيت
لو يبا يمزح البيت كلو يضحك



تميــم ..تآمر قلو بزبط كيـف امهم بس برضو انصدم من معاملتها بذات مع لمى
حاسس انها وحده تآنيه ..لمى لاشعوريا ضحكت لما تميم جا وقلها بصوت راخي : حاسس اني مستحي منها
كل ماتتذكر الجمله تضحك بصوتها
تميم اتكلم مع الدكتور كتبلوها خروج اشعتها سليمه
كل شي فيها سليـم وفقد الذاكره اعتبروه شي نفـسي وحاله صدمه قويـه عاشتها بداك الوقت ..
بنسبه لخبر ابوهم ماضمنلهم الدكتور ايش ممكن تكون ردة فعلها
فاختـآرو انهم ياأجلو الموضوع لين ماتقآبل ترف ..


تآمر عايش بتشتت مو عارف يشوف امـه لأنه مكسوف من لمى
راح لليث
مايسمع إلا لولده مو شايف احد بالغرفه الا ولده شكككلو وجع قلب تآمر
وشرد من المكآن


ورآح تآمر لتــرف يبا يقولها امي رجعت البيت
جالس قدآمها وبتسئله بس عن ولد ليـث
وحكآهآ بتفصيـل
قلبها اتقطــع على ولده حست كأنه سآمي
ويحكيها عن وضـع ليـث حسها حتبكي بس بتبينلو انها حزنانه بس على احمد
ورمآلها الصدمـه لما قلها تجي معايا تشوفي امي ؟
مو مستوعبـه هوا من جدو يهــرج ..!!!
ورجـع حكآهآ كل شي
ايش سرلها من يوم ماقلها خبر ترف لدحين
بكيت من طلبات تآمر
حاول يفهمها
حاول يراعي مشاعرها
بس كيف حتقدر توقف قدآمها وماتقولها قد ايش اتألمت فحياتها
قد ايش عآنت
كيف مايباها تبـكي
دي اكتر وحده تبا تشوفها وماتنطق كلمه ماما لأنها توجعها
تتناسى وجودها بدي الحيآه لأنه اكتر شي كاسرها
ترف طالعت في غرفه سآمي : مدري ياتامر
تآمر : حنكون معاكي كلنآ هنآك
ترف مسحت دموعها : تامر انتا فجعتني
: معليش كآن المفروض اقولك من امس بس والله مع الضغط نسيت
مو مع الضغط بعد فجعته بروآن وامه نسي يروح لترف
ترف باارتباك : مدري مدري
تآمر : انا معاكي وربي كلنا معاكي ..امي كآنت اول مريضه كنت ماعرف لو قابلتيها ايش ممكن تكون ردة فعلها بس دحين من يوم مافتحت عينها وهيا تطلبك ..تميم دوبـه موصلها البيت قالتلو لو ترف ماحتجي خليني اروحلها وقلها حتجي ... وشوفيها مستنيتك ..حديكي الوقت اللي تبيه ساعه ساعتين تلاته انا هنآ حتى لو تبي نروح اخر الليل ماعندي مشكله بس صدقيني لو ماروحتيلها هيا حتجيكي
ترف رخت راسها وحطت يدها على جبينها
تحس قلبها يووجعهاا
فجعوهههها
رفعت يدها لما كآن حيهرج : سيبني شويا افكر

قآمت ودخلت غرفتـها ماسارت تحس تآمر غريب ولا تستحي منـو
انو تسيبه لوحده
امآ هوا سند جسمه وجآت في باله روآن
ماسار يفهملها
يحس انو شايل همها طول الوقت
شخصيتها غريبه
هيا من جوتها بركآآآن
بس من براا تكون متمآسكه وفي اقل من ثانيه
وممكن لسبب تآفه تنفجر
خرجت منه ضحكه غبيه في نص المكآن وهوا لوحده
لما اتذكر المصيبه اللي محطوط فيـهاا
لما اتذككر شكله اول ماشاف امه ولمى
على قول روآن " شر البليه مايضحك "

امـآ ترف كل شي فيها يتنــآفض
حتى راسها تحسو تقيـــل
وقفت ورجعت تجلـس لما ماقدرت تمشي
" مو دا اللي تبيه ياترف
دا اللي كنتي تستنيه طول عمرك ؟! "
انفاسها بتزيـد
" ليش ابا اشرد
" لمى واخواني ودحين كمان ماما !!!"
"حشوف ماما ؟!!؟ "
" هيا مسامحتني !!! "
دموعها تنزززل من الصدممه
" يعني مايحتاج ابرر مايحتاج اقول شي "
"المفروض ال 11 سنـه اللي عشتها حلم وكأني ماعشتها !! "
" دا اللي المفروض اسويه ؟!! "
" آآآه يااقلبي "
ودخلت في دوآآمه بكككى
مبسوووطه ومو عارفه كيف حتنكر او تككدب
تحس دا الموضوع وجععع تآني
بس له ايجابيااات
وشي مرررا تبآآه
خرجت لتآمر بعد ماهديـت
غرفـه سامي مقفلـه من يوم ماعرف انو تآمر جا
اتعلت بدراستـه رجعت جلست : خليها على 9لما سامي ينآم
تآمر : ماحتقوليلو انك خارجه
ترف : لا اساسا صاحي من امس الليل لو نآم ماحيصحى الا الفجر
تآمر ماحب فكره انها تسيبه لوحده : ططيب ليش ماتخليه يجي
ترف بصدمه : مالو داعي
تآمر ماتدخل وقفل المموضوع
لما دخلت تآني ترف غرفتها
اتصل على روآن خرج على طــول لما قال ترف ا ول ماينآم سامي كلميني ..
امـآ ف غرفـه سآمي ..
فاتح الكتآب عشان لو فتحت الباب ترف ..
ومسـرح
يكتب ويمسح
قاسم داود..سامي قاسم داود
ويكتب ويمسـح ..ويكتب ويمسح
جا صوت من ورآه : سااامي
ودار راسه بسـرعه ومالقى احد
رجع دار راسه تآني للكتاب بس بحركه بطيئه
وانفاسه بتزيـد
ودقات قلبـه بتزيـد
بلع ريقه
ويبا يقنع نفسـه انو بيتوهم ..
بس القلم يتحرك بيده ومو قادر يتمآلكه من الخوف ...
وساب القلم
حط السماعات في اذنو ومسك جوآله قام من الكرسي واتوجه على السرير
سند جسمو على المخده
كدا مرتآآح مافي شي ورآآه عشان يتوهم ..
شايف الغرفه كلها
وبدأ ينشغل بالمقآطع ... لين ماحس بالنوم ونآم ..







خلـونآ نروح لدآك المكآن الفخــم باأثاثـه وبتصميمه ..
في الظهر .. هديل جالسه وروان مسدوحـه على الكنبه
رفعت رجولها على كتف هديل وهديل مشغوله بالجوال نزلتهم بدون ماتعلق
رجعت روآن رفعت رجلها تآني
وهديل بااندمآج و هيا بتهرج مع بشار قالت : اوووف روآن
وروآن رجعت ترفع وهديل مانزلت رجلها مبتسمه على الكلمه اللي كتبها بشار ولما علقت
استوعبت رجل روآن على كتفها وعصبــت ودفتها
ودقيقتين ورجعت روآن ترفع رجلها على كتفها وهددديل صرخت بككل صوتها : ::ياااااااحيوووانه خلاااص خلاااااص ماتفهمي مستفززه بلا بشكككلك
روآآن ماتت ضحك من اول مستنيتها تعصب : هههههههههههه
هديل غيرت جلستها بنرفزه حست انها فجأه عصبت ولساتها مولعه من جوآ : وربي تقهري
روان : ههههه غبيه انتي كمان
هديل : انا برضو الللي غـ _ وابتسمت لما شافت محادثتها هيا وبشار وكأنه ماكانت معصبه رجعت تكتب _
روآن لانت ملامحها جلست : بللله ايش يكتبلك والله نفسي اعرف باإيش يضحك عليكي
هديل دارت الجوال وبشار راسل صورتـه ولساته على المخده ودوبـه صاحي
مقرب الكميرا بوجهه ومصورها عشان يثبتلها انو دوبو صاحي : بلله مو يجنن
روان دفتها من كتفها : إنتو اكتر نآس وسخه في العالم احسكم ختمتو الحيآه خلاص باقي ربي يسخطكم وترتاحو
هديل : ههههههههههه استغفرالله ياحقيره يعني راسلي بس صورته
روان : لا بللله يعني مو كأنه مو لابس بلوزته دحين
هديل طالعت في الصوره وابتسمت : مو باين بس باين كتفو ايش يعني
روآن : مدري هوا انا سايره اتنرفز منكم ولا إنتو مستفزين ؟!
هديل : انقلعي ياخطيبة تامر
روان وسعت عينها بصدمه وقامت ضربتها على طوول : والله اخر مرا احكيكي شي
هديل : هههههههه لو انا نفسيه زيك كآن اتنرفزت منك ومن تآمر
روآن بهجوميـه : ايش بنسوي احنا عادي بنتكلم وكلامنا طبيعي
هديل ضحكت : على اساس انتي تحكيني بالتفاصيل
روآن وجهها اتغير لونه : ايوا بحكيكي كل شي
هديل رفعت حوآجبها ورجعت تطالع بجوالها وكأنها تقوله اسري ياكدابه
روآن : هيييييي انتي ايش قصدك
هديل ولا طالعت فيها : اللي على راسه بطحه يحس
وقبل لاتكمل روآن ضربتها : لاتنرفزززيني ها
هديل : هههههههههههه اي عورتيني
روآن : تستااهلي ..._ غيرت الموضوع على طول _ها ايش قلتي على الخرجه
هديل : ماني خارجه معاكي
روآن : هددديل امانه مابى اروح لوحدي عندها وحتطبخ خلاص ننشغل كلنا
هديل سابت الجوال : رووآن ايش لزمتي اروح
روان : انتي اختي مو
هديل : ماحكون مرتااحه
روآن : طز فيكي انا حكون مرتاحه
هديل : ههههههه يختي انتي ماععندك ضمير ماعندك احساس فيه مرحله توصليلها مشاعرك اهم من مشاعر النآس
روان : ههههههههههه وعشانك تحبيني دايما تقدري دي اللحظات وتسوي اللي اباه
هديل : تفاجئيني صراحه لما تتكلمي بااحترام
روآن : ها حتجي
هديل : لا
روآن : والله اقتلك والله ياهديل
هديل : هههههههههههههه انتي مجنونه قلتلك مابى
روآن : عشااااااني بقولك عشاننني
هديل : وانا بقولك عشاني سيبيني
روآن : انتي عارفه انو كلامي اللي حيمشي وانا اهم
هديل : هههههههههه _ مسكت الجوال بتتكلم مع بشار
وروان لصقت فيها
وسارت تدحلس وها ايش رايك وها متى
وهااا عشاااني
ماخلت هديل تتكلم
حاولت تطنشها حاولت ماترد بس مررررررررا مستفزه
زي المكيننننه
دفتها بنرفزه : خلاااص خلااص حجي سيبيني اهرج
روآن ابتسمت باإنتصار : بعد ساعتين حنروح
ورمت نفسها على ورا وانسدحت بكل برود وكأنه ماعصبت هددديل

اما هديل زفرت بنرفزه...طلعتها عن طوووورها
لما تعلق على شي ماتسكت لين ماتاخده

ممكن احد يفسـر روآن ماتهتم بمشاعر هديـل ..
لكن روآن ماطلبت دا الشي إلا لأنه ماسارت تثق بنفسها
سايره تخاف من تصرفاتها
سايره دي اليومين مو مرتآحه
وجود هديل حيريحها كتيـــر ..
نفس بزبـط بشار وكأنها الملجأ الوحيـد لهم ..
كل ماتتقبل أمها بتجيها افكآر غريبه
تخليها تحس انو امها غلطت بحقها
وكأنه عقلها البآطن مو مخليها تتقبل وجود امها
مع انو كل شي بتشوفه غير كدا

ونص سـآعه وهديل مشيت بسرعه بااتجاه البآب وعدلت شعرها ابتسمت
وفكت الباب وكأنه ماكآنت تجري
وهوا لساته وجهه نووم وحالته حاله
: ههههههههه بشار ايش الكسل اللي فيك اليوم
بشار : انتي تنآمي نوم متواصل انا اقوم كل بعد ساعه
: ليش ماتصحيني
بشار : احزن عليكي
هديل ابتسمت زياده : عادي المرا التآنيه صحيني
بشار : حتندمي والله
هديل : هههههههه حقفل جوالي لو حسيت انك زودتها
بشار : لو عودتيني على شي وسحبتيه مني والله انتي الخسرانه
هديل : ايش حتسوي حترميني من فوق طياره برضو
بشار : ههههههههه ليش خلصت المغامرات
هديل : ماتوقع فيه شي اكتر من كد
بشار : حنشوف ان شالله بالايام الجايه
هديل : بشااار لاتخليني اصرفك وماسير اخرج معاك
بشار : ههههههههههه حتسيبيني واقف عند الباب كتير.
هديل : داخله استحمى تبا تقعد مع روآن .؟
بشار : ناديها سميه
هديل : انتا اللي ناديها روان
بشار : انا احب اسم سميه
هديل شمقت بوجهه
بشار : ههههههههههه شكلك فاايقه
هديل : لا والله روان نكدت عليا تباني اروح عند امها
بشار : قوليلها انك ماتبي
هديل : خلاص حزنتني عارفه انها ماتبى تقعد لوحدها
بشار لانت ملامحه ..مسك يدها : لما تخلصو قولولي وانا اجيكم
هديل حركت راسها بالايجآب
دخلــو وهديل انسحبت لغرفتها وهوا اتوجه لروآن
على طول جلست : مني فاهمه هوا انتا تفتح عينك على وجهنا ؟!
بشار : واثقه الله يحفظك طبعا مغصوب اشوفك كمان
روآن : ياارب ياارب لو اتزوجت تجيب عشره اطفال كلهم يشبهوني
بشار : فاااولي خير الله واكبر عليكي اجيبهم عليكي للللليش اباهم زي امهم
روآن : هههههه صدقني من كلامك دا كلهم حيطلعو يشبهوني
بشار اداها بس نظره تسكتها وبعدين استوعب : انا ابا طفل واحد يكفيني
روآن : ليش كدا انا ابا اجيب عشرين واحد عشان اللعب فيهم
بشار : ههههههههههههههه الحماس مقطع وجهك نجبلك عريس مو مشكله
روان وسعت عينها : اااسررري دا تعبير من كتر حبي للأطفال يعني
بشار : اما تحبيهم
روآن شهقت : اعششقهم كدا احس نفسي اقعد في مكآن كلو اطفااال ححطهم في عيوني
بشار سند جسمو على الكنبـه وهوا يطالع فيها
لحظآت صمت وبعدها رجع قدم جسمه بااهتمام : اخيرا عرفت انتي المفروض ايش تسوي بحياتك
روان : ياااادي حياتي اللي شاغله ابو تفكيرك ايش تباني اسير فقااااصه اجيب اطفال للناس
بشار ضحك بكل صوووته : ههههههههههه انتي الواحد مايقدر يتناقش معاكي في امور الحياه
روان : هههههههه انتا كمان كل ماشوفتني فتحتلي سيره الدراسه
بشار : غصبا عنك عشان توصلي لحاجه بحياتك لازم تدوري على الشي اللي انتي تحبيه سواء بدراسه ولا بدون اما تعيشي بدون هدف بد
روان قاطعته : عادي اقدر ادخل اي شغله
بشار : وليش تشتغلي شغل ماتحبيه ليش ماتكوني طموحه وتحاولي توصلي لحآجه حلمك تكوني فيها
روآن : انا انسانه احلامي على قدي خلاص اهم شي بيت واعيش زي النآس دا طموحي
بشار : طيب عندي فكره
روآن بتملل : بجددد شوفلك حاجه بحياتك تشغلك وسيبني ف حالي
بشار : هههههه اسمعيني اول
روان : ها
بشار : ليش ماتأسسي حضانه اطفآل
روآن : كيف يعني
بشار يدقها بالكلام : اغلب الحريم اللي يشتغلو عشان عندهم اهداف بحياتهم مايعرفو فين يحطو اطفآلهم فاإنتي تفتحي مشروع خاص بحضانه الأطفال وتجيبي عاملات معاكي وتهتمي منها دخل ليكي ومنها شي انتي تحبيه
روآن كدا هدوء طغى عليها وبعدها قالت : كيف حيأتمنو على اطفالهم
بشار : مو انتي حتاخدي ترخيص طبعا للمكآن وحتصمميه كلو عشان يكون آمن للأطفال وحيخلوكي تسوي اركآن خاصه يعني دي منطقه للعب دي منطقه اكل دي مكتبه وكدا
روآن ابتسمت لاشعوريآ : وااا
بشار انبسط اخخخيرا عرف ايش تحب : ها ايش قلتي
روآن تهرج بشويش وهيا متخوفه من الفكره : مرا حللو بس برضو يخوف و
بشار : ماعليكي من ايش حتخآفي حيكونو معاكي ناس تحب الاطفال زيك
روآن : بس احسها مسئوليه
بشار : طيب عشان كدا لو انتي تحبي الاطفال بجد حتكوني قد المسئوليه
بشار شايفها كدا مشتته مسك جوالـه وفتح قوقل على الصور وكتب " حضانه اطفال "
مد يدو : خدي شوفي كيف حيكون المكآن تقريبا
روآن بس اخدت الجوال وشافت ابتسمت من قلببها
هيا فجاه ساارت طفله : واااااااا مررررا حلووو
بشار : ههههههه بنت عمي جميل مرا حتفيدك بالتصميم الداخلي انتي قوليلها طلباتك وهيا تسويلك
روآن قلبها يدق بسـرعه تحس مع بشاار كل شي يسير حقيقه : من جدك دحين
بشار : ماتبي انتي ؟
روآن : لا يعني الا مرا حلو بس قد ايش حيكلف
بشار : لو اتباع البيت حديكي نصيبك وابدأي مشروعك الاجرائات حسئلك عليها لو تبي .. هوا المشكله الوحيده مؤهلك الدراسي لكن لو اتعلمتي كتابه وقرائه ححاول ازبطلك الموضوع واكلم عمي جميل مااحيقصر معاكي
روان مرررررا اتحمممست بجددد زرع حلللم في راااسها : واسسسمي المكآن _ صرخت بكل صووتها وهيا تمط الكلام _ رواااااانيتووو
بشار لحظه صمت وبعدهاوقف : انا الغطان حسبت بتكلم مع واحده ادميــه
اتووجه للباب وهيا ضحكككت وقامت وراه : بشاااار بشااار تعال والله امززححح


خصــرها وراح وهيا بس تضضحككك .. كآن مراا جدددي
قفلت الباب ومازالت تضحكك بس انبسطت بالفكككره
انبسطت انوعلى قد ماكانت متنرفزه من اصراره انو تسوي شي بحياتها
طلـع في النهايه كلامـه صح
كلنا عندنا حلــم كلنا عندنا شي نحبـه
دخلت غرفتها والفكره تكبر وتكبر براسها
والصور مو راضيه تنمحي
اتخيلت نفسها
جلست على السرير بحالميـه وفجأه اختفت ابتسامتها لما اتذكرت دلال
وقفت تآني واتوجهت للمرايه تطالع بنفسـها
اول سؤال جا ف بالها
" انا نفسيـه .؟!! "
نفسها تعرف كيف تنسسى وتضحك بكل صووتها وفجأه ومن غير اي سااابق انذااار تحس
الهم يكببت علييها تحس انو الدنيآآ مو شايلتها تحس بشي خانقها
تآني سؤال
" انا طبيعيه ؟؟! "
ليش بدأت تجيها افكار غريبه اتجاه امها ليش تبا تلومها عشان تدي لنفسها مبرر وتسيبها
ليش مو قادره ترمي نفسها بحضنها وتكون طبيعيه
ليش ماتسوي الشي اللي قلبها يبااه وتنسى شويا مخاوفها
وجاوبت على السؤاليـن
" مافيا شي انا اللي بسويه طبيعي "
وبعدت عن المرايه
اتجهزت وخرجت لقـت هديل وهنآ موود روآن الصمت
جلسـو لين ماروآن قالتلها يلا ..
السواق يستنآهم .. ركبـو وهديل كل شويا تطالع في روآن
مزززاجيه لأبعد درجه
بس وقفت السياره روآن اخدت نفسها بصوت مسموع
وترت هديـل معآهآ ...
اتوجهت للوصـف اللي اخدتو ودقت الجرس
وهنآ هديل اللي على اعصآبها
تتذكر نفس وقفتهم
وهمآ يدقو على امها البـآب
انفتـح الباب
وابتسمت ام روآن من قلبها : اهلييين
في المطعم روىن ماوقفت فمآسلمت دحيين مو عارفه ايش تسووي
التفاصيل دي تشيل همهآ
هديل لما شافت روآن ماتحركت مسكت يدها وسحبتها بيدها التآنيه سلمت على ام روآن
: انتي هديل صح
هديل : ايوا
: اتفضلي ياقلبي
روآن امها اللي مسكتها وسلمت على خدها وبعدت قفلت البآب
مشيت قدآمهم : الله يحيكم
وصلـو للصآله وجلسو على الكنب
وام روآن جلست ... هدددديل ماتوووقعت انو روآآن حتقعد سااكته كدا
روآن تجيب اي هرجه
مع ايا احد حتى لو شافت واحد في الشارع ماتستحي تتكلم وتفتح موضوع
ومع امها صوتها ماطلـع
: ايش تشربو
هديل : ارتاحي لاتعبي نفسك _ طالعت في روآن ورجعت طالعت في دلال _
دلال : من كتر ماكنت مبسوطه صحيت من بدري وطبخت وخلصت
هديل لاشعوريا ابتسمت : الله يديكي العافيه
دلال جات عينها على روآن : الله يعافيكي
مو عارفه ليش كدا ساكته كأنهم امس ماتقابلو
دلال : سميه حكتني عنك
هديل حاسه بمسئوليه وهيا جالسه ولازم تعلق : قالتلك قد ايش انا مستحملتها
دلال : هههههههه شكلها متعبتك
هديل : مررا
روان شمقت بوجهها
هديل اشرت عليها : ها شووفي والله انبسطت انو حلقى احد اشتكيه منها
روآن : على اساس حبطل
رد له مفهوميـن بس حاولت امها تاخدو بنيه حسنه : هههههه خلاص انحكم عليكي انك تستحمليها
وقفت دلال بتوتر : خليني اعبيلكم الغدى

ومشيـت وهديل على طول طالعت فيها وهمست : ايش بك انتي
روآن : ايش بي ؟!
هديل : روان ايش مسويتلك عشان تشوف دا الوجه منك
روان : ماسوت شي شايفتني زعلتها !
هديل : كمان طبيعي ماحتزعليها ماتبيها لاتقابليها بس لاتجي وتعامليها كدا
روآن : ليش طبيعي مازعلها !!
هديل : لأنو ماسوتلك شي !
روآن : مين اللي قال ماسوتلي شي ؟
هديل : كلامها وكلام بشار وك
روآن قاطعتها : انا عندي اسئله مو داخله مزآجي كلامها مو مقنعني
هديل لانت ملامحها : من متى دا الكلام ياروان مو قلتي انتي عارفه انها طيبه بس خايفه
روآن : ايوا بس امس جلست افكر وحسيت انو لا كلامها مو مقنع
هديل طالعت بااتجاه الباب بتوتر وقربت من روان وهرجت بهداوه : روآن ياقلبي انتي بتدوري عليها الغلطه ولا ا يش
روآن : لا طببعا لو الموضوع كدا مآكآن قابلتها من الاساس
هديل : مو فاهمه ايش تبي بزبط ؟
روآن : ابا اسئلها
هديل : تبي تسئليها على ايش ليش جايبتني دام حتحطيها بموقف باايخ ليش حتحرجيها قدامي
روآن : اوه انتي خلاص بشار قلك انها مظلومه ومسكينه فاحتصدقيه على طول
هديل بقله صبر : اسئليها سوي اللي تبيه ياروان
روآن : حسئلها مو مستنيه كلمتك
هديل مرا اتنرفزت جايه عشانها وفي النهايه تتكلم معاها كدا
متعاطفه مع ام روآن لأنو بشار قال انها طيبه
بشار مو اهبل ولا حيثق بسرعه اكيد حتصدقه لما يقولها طيبه

اما ام روآن بتعبي الاكل بسـرعه وهيا مبتسمـه
وتحوس في المطبخ لوحدها
تشيل دا وتنحرق بدا
بس تتألم وترجع تبتسم وتكمل بحمآس

جات لعندهم حطت السفره على الطاوله اللي قبالهم
وهديل وقفت : عادي اجي ا ساعدك
ام روآن : تعالي
هديل طالعت في روان عشان تتحرك بس روان دارت راسها للناحيه التآنيه
حتنجلللللللط هدددديل
بجددد مو مقدره النعمه اللي عندها دخلت هديل وهيا ماسكه نفسها لاتبكككي
تتمنننى دا الشي
وقبل لاتشيل ام روآن قالتلها :والله مو عارفه سميه تحب الرز ولا الايدايمات فاسويت الاتنين
هديل تطالع فيها وكيف على اهتمامها بنفسها بس معرقه من حراره المطبخ
والمطبخ مخبـص وكلو دليكك ..انخننننقت
قالت باارتباك : تآكل ماشالله اي شي
اشرت دلال لهديل تعبي الجك مويـآ ..وهديل اخدتو وسارت تعبيه من البراده
ام سميـه تعصر الليمون على السلطه : والله ماتدري قد ايش مبسوطه مانومت غير ساعتين
هديل الجك كآنت ماسكتو بيد وحده ومسكتو بيدها الاتنين لما حست يدها تتنافض
بعض الاحيان تنقهر لما تفكر انو بشار عايش في مكآن وامه في مكآن
ودحيـن روآن مسويه نفس الشي
حركت عدسه عينها وهيا ماتبى دمعتها تنزل ..قالت بكدب : حتى احنا سهرنا وروآن حكتني كيف جلستكم
بعدت هديل عن برادة المويآ .. وانسحبت من المطبـخ
خرجت ومادت لروآن وجـه حاااااااقده عليها
ماتبى تثق في امها لاتثق بس لاتجي لبيتها وتعاملها بقلة احترام
عارفه مو طبع روان الضصمت
عارفه انو تحب تساعد النآس
وقاعده تتفرج على امها كداا
عامليها كأنها وحده غريبه على الاقل ..
وعبـو الاكـل دلال : يلا ياسميه
روآن : لا كلو انتو انا شبعانه
هديل وسعت عينها بصدمه
تستتتتتتتتتتهبل !!!!!!!!
هما جااااييين على اساس انهم معزومين على غدى !!!!!!
ايش قلللللة الزوووق
هددديل مو عارفه فين تشرد من الاحرااج اللي عايشته
من القهر لما شافت دلال ابتسامتها تنمحي تدريجيا
دلال : كلي لقمتين طيب
روآن : ماليا نفس
دلال حركت راسها بالايجآب وحتى هيا انسدت نفسها
بعد ماكانت معدتها تقرصها من الجوع
جلسو وهديل بتآكل مع انو روان كرهتها بالاكل بس حزنانه على دلال
مدحت اكلها
وقالتلها نفسي اتعلم اطبـخ
حاولت تجيب اي موضوع
بس باين انه دلال مرا حزت بنفسها حركت روآن
وقامت وساعدت دلال اللي مافتحت فمها بكلامه تشيل الاكل وتدخلو المطبخ وتغطيـه
ورجعـو جلسـو ..
دلال : سميه فيه شي مزعلك ؟
روان : لا
دلال رمشت بهدوء : ايش بك طيب امس كنت مبسوطه
روان :مآكنت مبسوطه كنت بسمعلك وبس
دلال ولا فيه اي رده فعل بوجهها
هديل :خلاص ياروان
دلال ماستوعبت اسم روآن بس ماعلقت
روآن : فيه حاجات قلتيها ومادخلت مزآجي _ قالت بااستهزاء _ حاولت صدقيني حاولت بس كلامك مايدخل العقل
دلال دموعها بعينها قالت بضعف : ايش تبي تعرفي وانا حفهمك
روآن بصوتها الجآمد اللي مخليها تبان انها قااسيه وبس : هرجه جآسم لما جآكي وقلتيلو اني مو بنته _ رفعت اكتافها _ مدري مو داخل مزآجي المواضيع اخدني عشان يقهرك ! لدي الدرجه اهبل ؟!
قاعده تستحقر ذكككرى مستحيل تنسآهآ من كتر مابكيت
من كتر ماصرخت
من كتر مانجنت والقريـه كلها اتلمت حوليها
كآنت تضرب راسها وتصرخ بكل صوتها لما مالقتها
ايش فيه اكتر من فجعه طفلتــك تختفي فجأه
ايش فيه اكتر من دا الألم
قالت دلال بعدم استيعاب : اهببل ؟!! هوا عرف كيف يجرحني ! عارف انو مافي شي حيكسرني غيرك ..ايش قصدك يعني انا اديتك هوآ فيه ام تتنآزل عن بنتها فيييه
روان : ايوا فيه
دلال : وليش بتقارنيني فيهم ايش شوفتي مني
روآن : ماشوفت شي عشان ماشوفت شي انا مو مستعده اصدقك
دلال صدرها يطلع وينزل ومو قادره تصدق اللي تسمعه : ايش تبي تصدقي يعني ؟؟ فهميني ايش الشي اللي حيخليكي تستوعبي ؟
روآن وقفت : ماباكي انا مو قادره اصدقك ولا اصدق جآسم
دلال : هوا قلك شي عشان تصدقيه ؟؟؟ اخدك من عندي ورباااكي مع بقيه البنآآت ايش تبي اكتر من كدا عشان تفهمي
روآن : ليششش كذبتي عليه طيب ؟؟ .. لو ماكذبتي كآن يمكن لو اخدني مارباني كدا كآن عاملني احسن
دلال : على اساس انو عرف انك بنته لما كبرتي ؟!
روآن ماسكه نفسها لاتبككي هيا مو قادره تستوعب الكلام اللي بتقوله اصلا بس بترمي اي كلام من القهر :مدري متى عرف بس كذبتك هيا السبب اللي خلتني اعيش دا كلو
دلال نزلت دموعها ومو قادره توقف : جاسم دحين ماعليه اي للوم وانا اللي كذبت عليه عشان اصونك واخليكي عندي طلعت بطآله !! طلعت دحين انا السبب !!! _ بكيت باانهيار _ حرام عليكي خافي ربك فيا
هديل وقفــت وخلاااااص كلامهم حرقهااا
اسلوب روآن
كلام امها " فيه ام تتنازل عن بنتها ! "
: روووان امممشي خلاص
روان طالعت بهديل ورجعت طالعت في دلال بقهر : مااابى ... انتو السبب كلكم في اللي عشتو ..انتي وجاسسسم انانيين فكرتو بنفسكم ونسيتووني
دلال بالقوه وقفت اشرت على نفسها بيد ترجف : انا عشت اسوء ايام حياتي بدونك .. انا كذبت عشان يسيبك عندي .. هوا اللي اخدك بدون سبب هوا اللي ظلم طفله عشان يحرق قلبي
روآن هنا بكككيت : بكيتي عليا قد ايش ونسيتيني ؟
دلال مو عارفه ايش تباا سميه بكلامها !! : مافي ام تنسى بنتها ماااافي لو نسيتك ايش اللي خلاني ارجعلك دحين
روآن طالعت بتشتت حوليها ورجعت طالعت باأمها : يمكن تبي فلوووس _ طالعت في هديل _ صح
تقارنها باأم هديــل وهيا عارفه انو مافي وجه مقارنه
هددديل مسكت يد روان : امممممشي بقوولك
روان سحبت يدها : ماااحروح _ نقلت عدسه عينها على دلال _ قوووليلي ليش رجعتي تبي فلوس ها
دلال حست صبرهااا دا السنين كلو اتبخر قالت بتعب واااضح : دعيت ربي كل يوم اني اشوفك قدآمي دعيته انو يحفظظك ويجي اليوم اللي اشوفك وتحضنيني وتقوليلي اخيرا يامااما ..بس لااا _ حركت يدها بالنفي _ لا لا مو دا اللي كنت استاهله مو إنتي اللي اباها _ اشرت على قلبها _ انا ابا اللي كنت احلم فيها كل يوم مو إنتي ... مو وحده تحاسبني على شي انظلمت فيه ..مو وحده تجي بعددد تعببب سنين عمري كللو وانا ابكي عليها وتقولي تبي فلووس !! ..روحي _ اشرتلها على الباب _ رووحي دامك ماتبيني ...روحي وربي معاكي
جلست بتعب على الكنبه وبكييت وهيا حاطه يدها على قلبها : ماتوقعت اني اوقف قدامك وانا اللي اقولك رووحي .._ ضاع الكلام منها وقالت وهيا تحاول تخرج بس الوجع اللي تحسه حاليا _ آآآه بس ..آآآه ياااقلبي
روآن خرجت شهقاتها وانسحببت من البيــت
هددديل جآت وراها وبس قفلو الباب
مسكتها : رووووان حرام عليكي ادخليها حرررام
روان : مااااباها مااااباها ماتفهمي مالك صلاااح
هديل تبكي وتترجآهآ : الله يخليكي دي امك ياروان والله لو ماما ماسيبها حرااام
روان : عشنننك بلههه انتي وحده بلهه امك مابكيت لما شافتك اول مرا عشان قالت دا الكلام ال
وف نص كلامها هدديل ضربتها كــف ..كف يمكن يخليها تفووق على نفسها
: بستحمل اهانااااتك كتتتير بس وربي من كتر ماحبك بتحملها لكن بعد اللي سويتيه فيها كرهتتتك ...انتي ماعندك ضمممير ..ماعندك احسساسسس ..تبيها تبووس رجلك عشان تصدقيها .. قلك هيا بشاار انها مظلومه ..جالسه زي المسكينه تحاول ترضيكي وبرضك ماحسيتي ؟ ... جاسم الكلللب لما سبتيه وخرجتي من بيته على قد اللي سواه بس كنتي تناديه عمو جآآسم وتدافعي عنو ..كنتي تدي لكل النآس مبرررات الا امكم مابتديها _ دفتها هديل _ روووحي ياااشيخه روحي غيرررك يتمننى دا الاحساس انا عرفت انو ماما باعتني واخدتها بقللبي وسكت لأني اباها قلت يمكن ندممت _ حست انها ماقدرت تكمل فابكييت وسابت روآن ومشيييت _
نزلت من الدررج شافت السوآق ..
بس ماركبت السياره تبا تمممشي
مخننننننوووقــه


امـآ روآن واقفه مكآنها بمجرد هديـل ماختفت سامعه صوت دلال تبككي
تبكي بصوووتهاا
قدمت خطوتيـن مسكت في الدربزان وهيا تنزل الدرجآت اللي مو شايفتها من الدموع
بمجرد ماخرجت من المكآن طالعت في السياره ركبت لأنو مو قادره تمشي مو قادره توقف
مو قادره تفكككر
قدمت راسها وسندتو على الكنبه اللي قدامها ودموعها تنزل بصمممممممت
السواق ماتكلم
مافتح فمو بشي ..بس شغل السياره ومستني تعليمآتها
قالت للسواق يمشي وبــس وقاعد يحوس في الطرقآآآت زي ماتبى
سـآعه مرت ودق جوالها
سانده جسمها على الكنبـه بتعب ..بصمت يقتل كل شي جوتها ..
طالعت في الرقم
ماتبى ترد
ماتباه
ليش تحسـو دايما يعرف متى تحتآجه
" لا انا ماحتآج احد "
وكآنت دي كذبه من كذباتها اللي تقولها لنفسها دايما
وردت لأنها عارفه انها محتآجتـه
وجـآهآ بدون تفكير بدون عقــل
صوتها دموعها يحس كأنه احد يحط على قلبه جمممره لما يسمعها
ويكون لها الحضن العريـض اللي تضيع فيه كل مرآ
بككت بحضنه بطفوله
بضيااع
بتشتت
جمله ايش اسوي ياتآمر
خلتـه يححس كأنه أب ليـها
قبل لايكون حبيب
نسي فجعته امس وانو خلاص لازم يحاسب على تصرفاته
ساير اسير عندها

ورجــع لترف بعد ماسلبت كل شي فيـه
عقله وقلبـه
صح هديت صح ماسابها الا لما ابتسمت بس على قوتها قدآم الكل هيا اضعف وحده شافها بحياته
عارف انها غلطآنه بس لما تقلو انا ماعرف ايش ابااا
تحززززززننننو


امـآ بشار دوبـه خرج من المصعد ومتوجـه لغرفته
مستغرب هديل ماتصلت طول دا الوقـت ... اتصل عليها جوالها مقفـل ..
رفع عينـه لقاها واقفه قبال بابـه وبتدق
ابتتسم قال من بعيد وقبل لايوصل لها : ايش تسـ
وانقطع صوته لما دارت وشـآف وجهها
وقـف في مكآنه ولا اتحرك
هيا اللي جآتــه هيا اللي حضنتـه وبكيييت
وماقدرت تقلـو شي من اللي قالتو روآن كالعاده
جملتها " انخنقــت من القعده واتذكرت مآمآ " دا اللي قالتو
هيا كددددا وقلبه وجعه عليها ..




وهنـآ بدأت الاستعدآدآت لدا اليــوم
الككككككل متوتتتر
لمىى
تميم
تآآآمر
امهم
وبالأأأخص ترف
صاحبه الشأن
من النهايه حاسه انها تحلم
كيف الموضوع جا بكل بساطه
وخارجه بكل بسااطه
وفي الطريق بكل بساااطه
كأنه حلللللم
شي مو قادر يدخل راسـها
بس قاعده تسويـه
ووقفت السياره وتحس الدنيا تدور حوليـها
نزلت من السياره
تطلع الدرج وقفت قبآل الشقـه ووجهها مصفــر
تآمر طالع فيـها حط يدو على كتفها : تررف ايش بك
حركت راسها بالنفي وبتحاول تضبط انفاسها السريعه
فجأه انفتح الباب ولمى مبتسمه من قلللبها
قالت بحمااس: شووووووفت السياره من الطاقه
تآمر كآن دوبه بيعلق ااتذكر موقفـه معاها وسكت وهيا فجأه استوعبت
وبدأت ابتسامتها تختفي
لمى مدت يدها وسحبت ترف : تعالي تعالي
تامر دخل وقفل الباب
شعوووووووور غغغغغريب
هيا في بيت اهلها
كممميه وجع تحسها مو طبيعيه
تآمر :انا داخل لأمي
وصرف نفسه على طول
لمى اول مابعد تآمر شويا وتنطنط بس ماسكه نفسها : ايش بك خايفه
ترف ضحكت بخوف : ايش رايك انتي


اما في الغرفـه تآمر مو عارف ايش حيسوي من لمممى مو شايل هم امـه قد لمى ..
هوا القدوه هوا اخوها الكبيـر
هوا اللي يتكلم عن الاحترام وضربها كف بس عشان رفعت صوتها عليـه
جلس بتشتت جمب بعد ماسلم عليها : ماجات ؟
تآمر ابتسم : الا
كآنت بتوقف الا مسكها : خليكي بتتكلم مع لمى وجيتك
يبـآها تتهيأ نفسياا تدخل براحتها

مشيت مع لمى ولما سمعت صوت امها وقفت في مكآنها وماقدرت تدخل
اخدت نفسها بصوت مسموووع
صوووووتها
قشعرلللها جسمها
صووتها بس خلاها تبا تنهاااار
من قبل لاتدخخخل
جسمها يتنااافض بشكل ملحوووظ
لمى مرا حزنت عليها مسكت يدها وقال بهدوء : لاتخافي
ترف طالعت فيها
خطوتين وتشوف امها
خطوتين بس مو قادره تخطيها
تقيله
صعببه
الخوف واضح فيها
تبا تشوفها
ومو قادره تشوفها
لو لمى ماسحبتها مآكآن اتحركت
اخوانها بالغرفه بس عينها على أمها
امها اللي اقنعوها انو ترف دايما كنتي تشوفيها
بس ردة فعلها ماتدل على كدا
قلبها يحس انو لاااا
دي غيــر
دي ماحضنتها من زمآآآن
دي غير عنهم كلــهم
ليش ماعندها جواب
بس من امس تطلبها
تباها غير عن الكل
وبرضو ماعندها جوآب
هيا اللي راحت تحضنها وبرضو ليش ماعندها جوآب
ترف بس حست بحضن امها بكككيت
هنآآ يووووقف كل شي
هنآآ حسست وصلت لأخر شي تتمنآآه
قالولها لاتبكي
بس بكككيت حق العمر كللو اللي انحرمت منها فيه
نفسها تتكلم
نفسها تقوللها
ليشش ياماما سبتيني
ليش ماجيتيني
ليش سمعتي كلامهم
ليش مامشيتي ورا قلببك
انا بنتك
انا حتى لو غلطت بنتك
كيف هان عليكي
بس شهقاتها اللي ورا بعض وكلام اخوانها مخليها ماتنطق باأي كلمه
تاخد الشهقه من قلبـها
ومآزالت تبا تقولها انا مظلومه
طول عمرها تتمنى توقف قدامها عشان تقولها ياماما والله مظلومه
بس انكتبلها توقف قدامها بس ماتفتح فمها بشي ..
خلاص يندفن كل شي جوتك ياترف كالعاده
وتكتفي بالحضن اللي اتمنيتيه
اما امها بكككيت معاها وعندها الف مبرر لبكى بنتـها
وهنآ الكل بكــي
هنـآ موقف استنووه من سنيييييييييين
وججآآ بعد تعب بعد صراااع طووووويل
بعدت عن حضن امها ورفعت يدها تمسح دموعها
رخت راسها ومازالت تبـكي
بس عقدت حوآجبها ومسكت ذراعها اليمين
امها بصوت هادي ودموعها لسى تنزل : ايش بك
ترف بكيت مو عارفه من الاألم ولا من صووت امها المهتم ...
حركت راسها بالنفي وامها قربتها لحضنها تاني وغمضت عينهاا
تحس انها ماكتفت
اما ترف ولا حتكتفي ولا قادره توقف بكى
ياأأأللله ايش الألللم اللي تحسوو
ايش الشعووور اللي تمر فيـه
تبا تقولها من اول يوم سبتوني فيه
اخدو شريطه المدرسه اللي مزينه شعري
اخدو ذهبي لللي جبتولي هوا لما نجحت
وللبسي البريئ
لبسوني الملابس الموحده
جردوني من كل شي يخصني وسرت سجينه بسببكم
رموني والله لوحدي وانا اخاف اقعد لوحدي
انضربت
اتهنت اشتقت ومالقيت احد فيكم
جو اهالي اخدو بناتهم وانا محد عبرني
انظلمممت
ومريت بحمل وولاده وانا ماعندي ام تدعيلي بديك اللحظه
سحبو ولددو
اتيتم ولدددي وانا موجوده
تخيلي ياماما انو ولدي يقولولو يتيم وامه وابوه عايشين
تخيلي كميه الوجع لما اشتقلو وممنوع احضنننه
تخيلي ولدي يشوفني وانا بمنظظر استحي اني اتذكره
آآآه من القهههر
وآآه من الظلم لماا ابكي ومالقى ياماما احد يفهمني
لما ابا احد يسمعني فيكم ومحد راضي يعترف بوجودي
آآآه من كلللمه بابا اللي كل مانطقها تكسر جوتي اللف حآجه
ابا اشتكككيلك
ليش ليش بعد السنين دي ماقدر اقولك شي
لييييش بتحضنيني ومو قادره اتكلللم
ليش يسير فيا كددا
انا محروووقه من جوآ ماقلت كلام كتتتير لأحد كنت ابا اقولك هوا
كنت اباكي تسمعييني
10 سنوآآت وانا محبوسـه
سنـه ونص وانا احاول استوعب حيآتي الجديده
انتحرت وعيشت ولدي بحآجآت المفروض مايشوفها
بس كنت ضعيفه
كنت خايفه من المجتمع اللي ماشفتــو سنين
كنت خايفه منكم ومن قاسم ومن نفسسي

تآمر مسـح دموعه وجا باإتجاهها حط يدو على ظهرها وهيا بحضن امها لسى : تتترف
يباها تهدى ..
امها مرا خااافت عليها بكاها مو طبيعي
بكاها يخرج من قللبها
انسانه محرووقه
مظظظلومه
بدأ راسها يتقــل وبدأ صوت بكآهآ يخف بس لساتها شاده على بلوزه امها ودافنه وجهها فيها
ماتبى ترفع راسها
لمى جالسـه على الكنبه وتبككي
تميم خرج من الغرفـه وماقدر يسمع صوت بكآهآ
تآمر باس راس ترف واتكلم بهدوء : خلاص اهدي
بعدت عن حضـن امهها ووجهها محمـر ..طالعت في تآمر ومو قادره تشوفـه من كتر الدوخه
امها بعدت تجبلها منآديـل
تامر : تـ
وف نــص كلامـه اترمى جسمها بالارض
صرخه لمممى صرخه امهاا
تميم جاا مفجووع تآمر يحـول يفوقـها
رفعها تميم على الكنبـه واتذككر يوم ماجاته تصرخ عليـه وسرلها نفس الشي
ماتتحمل الضغط النفسي ...
امها قلبها حيوقف مو فاااهمه شي حاولت تفوقـها وجلست جمبها

بعد دقــايق بعد ماوقفتلهم قلبـهم فتحت عينها
وتحس انها تحلم ترمش بتعب وكل شويـه بتشوفهم بوضوح
نزلت دموعها لما عرفت انها مابتحلم
دي امها
ودي لمـى
ودا تآمر
ودا تميـم
همآ حوليـها
بكيت تآني بس بتععععب
: ايش بكك ياتتترف
غمضت عينها من ألم راسـها وماستوعبت اصلا امها ايش قآلت
تآمر مسك يد امـه : تعالي معايا
خرجها للصآله : تامر ايش بهاا لاتجننوني
تآمر لساته ماسك يدها : مو قلتلك هرجتها مع قآسم اخد ولدها منها وماخلاها حتى تشوفو ودوبها اخدتو مضغوطه بحياتها مررا والحمدالله أهو كل شي رجعلها بس ماصدقت تحضنك بعد اللي سرلها
امها بكيت وحطت يدها على قلبها :حسبيه الله عليه الله ينتقم منـه الله ينتقم منـه

اما في الغرفه رفعت جسمها بشويش تميم جلس جمبها : تبيني اوديكي المستشفى
رفعت يدها وهيا تممرها على شعرها قالت بتعب من وجع راسها : لا مافيا شي

اما لمى لساتها واقفـه وتبـكي
مرا انفجعت لما ترف طاحت تحس قلبها طااح معاها
تميم طالع في لمى : هيا دحين دي ايش يسكتها
ترف ضحكت بهدوء غصبا عنها
لمى تمسح دموعها : انفجعت
تميم مد يدو : تعالي
جات بخطوآتها الهاديه وجلست جمبـه وحط يدو حولين كتفـها : خلاص بطلي دلع
ترف رفعت يدها وضغطت على راسـها
تميم دار راسـه : تبيني اجبلك مسكن
اشرت راسـها بالايجآب وقبل لايقوم امـه دخل
ولما شافتها جالسه ابتسمت اتوجهتلها وترف حست بتوتتتر
تميم قام وهيا جلست مكـانه
دارت جسمها عليها بااهتمام ومررت يدها على شعر ترف : ماعاش مين يزعلك
تتترف راخيـه راسـها
ككل شي في جسمها اتقشعععر
كدا منكمشـه على نفسـها
وصووت امهها ماتنسآآآه
نفس اللي كآنت تحلم فيه كل ماتحط راسها على المخده

ماقدرت تتكلم ولا تقول شي
وبعد كلام تآمر لأمهم سايره مستوعبه انهيار ترف
مسكتها وقربتها لحضنها ...
ترف بكل طآآعه مال جسمها واول ماسندت راسها على صدر امها غمضت عينها

تبااا الزمن يوقف هنآآ
ف دا المكآن الدآآآفي
ف دا المكآن اللي انحرمت منه ..
ماتحركتت وامها تمرر يدها على شعرها بحنيـه : خلاص ياقلبي مافي شي تخافي منـو
هيا تتكلم عن حآجه وترف اتكلمت بصوت مهدوود : تعبت والله تعبت
امها حضنتها اكتتر وترف حطت يدها على ذراع امهاا
وهنـآ لمى انسحبــت وسابتلهم المكآآن
ساابو تتترف في حضن امهـآ ..
سابوها تبكي تتكلم تسوي اللي تباه ..وهما التلاته جالسين بكل صمت في الصاله
كآنو متحمممسين
بس كسرهم صوت بكآهآ
كسرهم انهيآرها

مــرت سآعه ومحد دخل عليـهم ...مآكآن فيه كلام كتتتير
انها مسدوحـه وكأنها الطفله اللي خرجت من مدرستها ومارجعت
ماتدري هيا غفـت ولا ايش بس ماحست بالوقــت
ماتكلمت صحح بس تحس رووح ردتلهاا
فيه شيي من جوووووتها اتغغغير كتتير
راااحه
آآه من إحساس الرآحه
خدودها محممره
عيونها سهتآنه
بس اترسمت ابتسامه متعبه على وجهها
جلست بااستقامه وامها ابتسمتلها
وقفت ام ترف ومدتلها يدها : تعالي نجلس مع اخوانك
ترف اشرت براسها بتعب ووقفت وامها مسكت يدها
لسى مو متعوده تـرف اللمسه دي تعنيلها كتتتتير
يمكن امها بعفويـه بتسوي بس هيا ماشيه وكل تركيزها بيد امها ..
اول ماخرجو
تميم : ااااااااشهدددد ان لاإله الا الله
تآمر اتمطع : كنت داخل انام
تترف ابتسمت من دون ماتعلـق .. وجلسـه
جلسو وترف عيونها تتفحصهم كلهم ..
يتكلمو وهيا تردد في قلبها
" الحمدالله "
" الحمدالله "
"الحـمدالله "
تميم وقـف وراح للمطبـخ ..خرج وهوا ياكككل
وقف قبـآلهم وامـه طالعت فيـه ..وبعدها استوعبت حآجه
طالعت في ترف : شوفت عدي خطيب لمى وشوفت روان خطيبه تآمر باقي اشوف زوجك _ وطالعت بترف _
تميم انخنق ووهوا ياكككل
تآآآمر جالس بطرف الكنبه ودوبـه بيحط جواله على الطاوله صننننم
لمى ضمت يدها وتبا تتفرج بس على منظر تآمر
ام تآمر طالعت في تميم اللي بيضرب بصدره : وي بسسسم الله ااشرب موويا
رفع يده ووجههه كلممه محمممر قللليل
هوا ماستوعب الجمممله ولا امه قالت روآن خطيبه تآمر !!!
تتترف نففس الشي مفجوعه
تآمر حرك يده بهدوء وحط جواله ...ووجهه كل شويا يتغير لونـه
قاعد يدعي ينقفل الموضوع
بس فييييييييين ينقفل عند تممميم ..
: ماااشالله ..! _ طالع في تآمر وتآمر نزل عينه على جواله ورجع طالع في امه _ متى شوفتي كل دول !
قالها بصدممممه
: جو زاروني قبلك فيهم الخير
بصدمه واااضحه : حتى خططيبه تآآآمر !!!!
: ايوا الله يديها العافيه
تميم يطالع في ترف وبعده بتامر
اللي متوتر ويمرر يده على رقبتـه
قال بكل حقااااره
بكل وسااخه عشان يفهم الموضوع : مااشاءالله .. جاتك لغرفتك
قاطعتـه : لا كآنت جيه بس انا نزلت وشوفتهم بالكآفي وجلست شويا معاها
تميم ضم يدوو وابتسسم قال ولسى كأنو احد مديه كف: لازم يمخمخ ماقدر يطلعها عندك على طول
لساته مصدوم في اخووه
اخووووووووه جاااايب العيد
خوووه ختم الحيآآآآآآآآه
جايب البنت للمستشفى اللي امو فيها
ايش يبااا داااا
ايش الحب اللي يعرفووو
تميم خرجت منو ضحكـه كدا مصدومه ورجع قال : متى زوآجك ياتامر
تآمر طالع فيه بتحذير يباه يسكت
وتميم وواقف قبااال الكل : اووه شكلو لسى ماحددتو
تآمر ملتزم الصمممت وبس
ام تآمر : عقبالك ياتميم
تميم بدأ يستوعب الموضوع وفصل : ههههههههه انشاالله انشا الله على يد اخويا تآمر الككككبييير ..قدوووتنا ...العاااقل حقناا
تتترف لسى في حاله صدمــه !!!
ام تآمر : ههههههههههه ..ايوا تامر مافي صور لملكتك ؟ زي عدي ولمى
تآمر طالع في امو ويحس مو قادر يتككلم
اخووواته هنآآآ
مكسووووف
تميم ماسبلو مجآل اساسا : لاااا من الحمممماس ياأمي نسي حتى يجيبو مصوره ..كويس انو قلنا اصلا هههههههههههه
تآمر طالع في تميم
وترف ضحكت ولمى على قد مو متنرفزه من الموضوع بس متشمته بتآمر وهوا بدا الموقف ..
ايش حيرحمه من تميم
تميم : ههههههههههه بلله ياتاامر ايش احساسك وانتا عريس
تآمر رجع جسمه وسنده على الكنبـه ويطالع في تميم يباه يفهم وينكتم
وتميم قدم بخطواته وجا جلس جمبــه ويضرب على فخذ تآمر بفخر ويتكلم : الله يخخخخليك لنننا ياامختم الحيآه
تآمر على قد مو منحرج
على قد مايتمنى الارض تنشق وتبلعه
بس مسك نفسه بالقوه مايضحك
امهم اتكلمت مع لمـى وتميم دار راسه وهمس لتآمر : ايش الهرجه يافله
تآمر بنفس الهدوء : قفلل الموضوع
تميم غمزلو : نظام امي فقدت الذاكره وتصحى وتحطها قدآم الامر الواقع ... عجبتني والله من يوم مادخلت الرصاصه فيك وانا احس نفسي مااعرفك
تآمر ضحك بصدمه : هههههه يااكلب قفل الموضوع وانا افهمك بعدين
لمى ادت لأمها مويـآ وجات تعدي من جمب تآمر وجات عينها بعينه وشمقت
الا تميم وسسع عينه : دددي المفعوووصه تعررف صح
تآمر ضغط على اسنانه : انكتتتم ياتميم
تميم وقف : ياااااااالحوووووب
تآمر : تمممميم
تميم على طول سحب لمى من يدها : تعااالي اباكي بكلمه راس
تآمر مرر يده على جبينه خلااااص اخوهم الهيبه اتبخخخر
اتبخر وبقوه ..

تميم دخل لمى المطبـخ وهيا ضمت يدها تحت صدرها : ها ايش تبا
تميم ابتسم بحقاره : حكيني
لمى ضحكت غصبا عنها : ههههههههههه ايش احكيك
تميم : كيف فجأه سار الموضوع انتي كنتي مع امي صح
لمى اختفت ابتسامتها : ايوا
تميم رفع حاجبه : طيب ؟
لمى : قليل ادب خليه يقولك بنفسه
تميم دفها : بلا بلاهه اهرجي يلا
لمى وجهها حمر : ايش تباني اقولك
تميم : اللي سار
لمى : مابى ياتميم
تميم : وربي لاأصقعك _ يطالع حولينو مالقى شي رفع يدو _ كف على وجهك ترا اهرجي
لمى : ههههههههههه ياتميم مااابى
تميم : تراه مكآآن عااام
لمى : هوا ساب فيها عام ماشالله
تميم رفع حوآجبه الاتنين :اماا !
لمى : اجل ليش قلت لماما انهم مخطوبين
تميم : هوا إنتي اللي قلتي
لمى : ايوا انصدمت والله فجأه القاه يبوس وحده وماسكـ _ بقهر _ خلاص ياتميم
تميم موســع عينه بصدمـه
بعد جملتها تنننننننح
هوا استحى: طيب البنت اتماشت مع الموضوع ؟
: مو ماما الله يهديها احسها لأنه مو مستوعبه شي صدمتها تقولها عقبال ماشوف عيالكم البنت انكتمت
وسارت تبا تصرف نفسها
تميم حط يدو على جبينه وهوا منححححرج بس يتخيل شكل تآمر : ياألللللله والله مرا موقف غبي
لمى : غبي ؟!! قول فين دا حيروح من ربنننا
خرجت بنرفززه وتميم واقف مكآنه ومتنح .. ويضحك بصدممه كل مايتخيل رده فعل تآمر اول ماشاف امه

خرج وهوا مسـرح ولما شاف تآمر فااق وابتسم ..جلس جمبـه : ايش بك يافله هوا إنتا وصلت لدي المرحله بحياتك خلاص
تآمر : ترا وربي حدخل انام
تميم ميل جسمو بااتجاه تآمر وقال بااسلوب مستفزززز :ههههههه تدخل تنآم ولا تدخل تكلمها
تآمر دفوو بنرفزه وقال بحده : تميم اهجد
تميم : ههههههههه



اما ام تـرف عينها على بنتها وبتسئلها
ايش اسم ولدك
وابا اشوفو
طيب زوجك
مبسوطه معاه
ا
اسئله تبا تعرف اجوبتها عشان تريح قلبـها
قلبها اللي بيحسسها انو دي غير عن الكل

بتمر السآعات ..وترف ابتسامتها البسيطه هيااللي تعبر عن وضعها
لمى تجي جمبها وتتكلم معاها تمميم ياأذيهم امهم تضحك
بس تآآمر ماله وجه حاليا حتى ترف يتكلم معاها قال لتميم هوا اللي يرجعها ..
وبتمر الدقايق سريـعه على الكل
اضطرت توقف اضطرت تمشي عشان سآمي .. ورجعت لحضن امها قبل لاتخرج
خايفه انها ماترجعلو تآني ..بتقدس كل لحظـه حاليا
ورجعت لبيتها ورجعت لسريرهـآ
وااتصلت تحكي برآء ودموعها مستمره ليش حاسه باألم جوتها
من كتر مو مبسوطه ..؟
ولا لساتها مو مستوعبه انو حقيقه .؟




بشـآر استقبـل عمـه جميـل ...واتصل على روآن تجي
جاتهم بخطواتها التقيلـه .. مدت يدها وسلمت وجلست
وجهها طاغي عليه الجديه مابتتكلم هيا وهديـل
كل نفس تآخده تحسو بيجرحها وبـس ..
جميـل ملامح وجهه طاغي عليها التعب :سميه انتي تبي تحضري حكم بكرا .؟
سميه : ايوا
جميل : طيب اسمعو ..._ بلع ريقه وقلبه يوجعه خلاص من كتر الكلام _ فاكر الاسبوع اللي فات لما قلتلك اترفعت قضيه على ابوك
بشار : ايوا ؟
جميل : وانتا ماهتميت
بشار : ماليا خلق اسمع تفاصييل تحرقني
جميل: بس قلتلك انا تعال وقلتلك الموضوع مو بسيط
بشار : ايش حسويلو طيب ؟ ايش فايدتي اني اعرف ؟
جميل سكت شويا وبعدها قال : احتمآل ينحكم عليه بالاعدام
سميـه طالعت بصدمـه
بشار اتغيرت نبرة صوته :. ليش
جميل : فيه وآحد كآن حارس عند جلال يقول قبل اكتر من 10 سنوآت جاب ابوك بنتين في الاستراحه ..كلهم صغار وحده كآن يضربها والتآنيه ماسوالها شي .. التآنيه اسمها بشرى ..ماتحملت حاولت تشرد وابوك بيمسكها مع الاخد والعطى ضربها على راسها والبنت مآتت على طول يقول كنت شايفه من بعيد يسحب جثتها ورماها في السياره .. بس اختار انو يسوي نفسه ماشاف شي عشان جلال لايقتله ..لما خرجه من الاستراحه لقى هويه البنت وسلملنا هيا
ببشار : وايش الدليل في الموضوع !
جميل : اول ماخرج جاسم نسخ تسجيل الكميرات ..شوفت جآسم وهوا يرمي بنت صغيره في سيارته _ نزلت عدسه عينه وصوته يهتز _ شوفت كيف قلبه مافي اي رحمـه وكأنه مو اخويا
بشار يطالع بععه
ودقآت قلبه كل مالها تزيـد : يمكن ...يمكن _ مافي اي مبرر _ ايش اللي خلاه دحين يتكلم
جميل : زي الباقي خاف انو يسرلو
بشار وسميـه جموووووووووود
يطالعو بعمهم وهدوئـهم هوا انكسارهم بدي اللحظه
عمهم ماقدر يقعد اكتر من كدا خرج وخرجت سميـه ودخل بشار غرفتـه
انسدح على السرير

ساعه ساعتين
خرج منا لغرفه
تلاته
اربعه خمسـه
رجع لغرفته وانسدح
سته سبعه
تمنيـه

وطلع الصبــآح وبيعدي الوقت وهوا مو قادر ينآآم
الفجععه طاغيـه عليه

امـآ سميـه من الفجعه نآمت حست موضوع امها وبعدها جآسم خلاص تشرد من كل شي بالنوم
وتتمنى انها ماتقوم كآنت امنيه تتمناها من قلب
بس فتحت عينها على صوت جوآلها
وقرأت اسم بشـآر اللي يدل على إنو يستنآهآ ..
قامت لبست وخرجت
صممممت طول الطريــق
مرر لساته على شفايفه " لا لا إن شالله سجن مؤبد "
راسه حينفجر مرعوووب وقاعد يعشم نفسـه
سميـه صمت بشار موترها ملامحه ككل شي
حتى هيا بتحس بشعور غريب شعور انك عارفه انو ابووكي بس ماتباه يموت
ليش لما سمعت كلام عمهم جميـل خافت " ممكن يحكمو عليه اعدام ! "
" ايش يعني ..ايش حيفررق حيتسجن فتره ويتعذب وبعدين يقتلوه.. يقتلوه ؟!؟! ..ليش ماباه يموت !! "

بشاار
" كنت انا حقتلـو ! ...ايش حيفرق دحين ... هوا قتل حوور ... عادي ليش حتضايق اي حكم ينزل عليه هوا يستاهله .. دا ابويا ! ... اايوا ابويا اللي كنت حقتلـه "

ومشاااااععر محد فاهمها
صراع عايشين جوتهم
والرعب كاااسي على كل شي يحسـوه ..
وصلـو ودخلو المحكمـه عمهم جميـل مو احسن منـهم ..
ودخلو للقاعه وجآبو جآسم اللي روان كآنت تطآلع فيه وبشار مارفع عينه وشافـه ..
وانفتحت القضيـه
ومستنين الحكم
جميـل وجهه مصفر من الرعب
جآسم ومن امس بس بيدعي
لحظظظظه حتوقف قلوووبهم
وبيعدي الوقــت وهنآ القـآضي اتكلم
هنآ وقف جآسم عشان ينتظر حكمـه
كل العيون عليـه
اتكلم القاضي بصوته الجهوري :قررت المحكمه ..الحُكم على المُدَآن جاسم محمد الرايد ..
بالإعدام شنقا حتى الموت وذالك لإرتكآبه القتل العمد كجريمه ضد الانسانيه وفقآلأحكام الماده ...

ويكمــل القاضي وجآسم رجوله ماشالته جلس على طول
جميـل مارفع عينه من على القاضي وكأنه ماستوعب مع انو له اسبوع بيأهل نفسه
سميـه شتت عينها هنآ رجعت لذكرياتها معاااه سوائ سيئه ولا حلوه بس ربطتها فيه ذكريات كتير
بشار هنآ رفع عينه هنآ طالع باأبوه
باأبوه اللي كآن يطالع فيه وكأنه يلومه
باأبوه اللي مكسووور من جلسته من نظرته ودحين من خبر حكمـه
ابوه نزلت دموعه وحرك راسه بقهررر هنآآ ندم انو دا ولده
ولده اللي دفنـه بيده
فيه نظرآآآت توصلك عن مليون جملـه تنقـآل ..وقف القآضي
والشرطي مسك جاسم اللي سار يقول بكل صوته : حسبيه الله ونعم الوكيــل حسبيه الله ونعم الوكيــل
قسمممممة ظظظهرر على الكل
سميه قامت اول وحده ....تاخد انفاسها ورا بعــض
تمشي بخطوآت سريـعه برغم ألم رجلها
دموعها بعينها وفتحت ابوا بالمحكمه وحطت يدها على عينها من قوة الشمس
مشيت وفجأه تسمع صوت كميرات اسئللله
فجأه النآآآس حوليها فجعووها
كآنت تبكي بس محد عنده ضميـر كلهم يبو يعرفـو دي البنت ايش عاااشت
" هل صحيح صدر حكم الاعدام على جآسم الرايد "
وسؤال تآني وتالت وراببببع
كلها تذكرها باأصلها
كلها تذكرها بحيآتها
تمشي وهما يمشو معـآهآ تحاول تشـرد تبعدهم بيدها وتزيد شهقاتها
لين ماخرج جميـل وبشار وهمآ شافو هنآك فايده اكبـر وسابوها وبخطواتهم السريعه اتوجهه لهم
بشار اللي مشي بسرعه لسيـآرته وركككب وهوا بيتحاشاهم مو عشآن بيشرد منهم
لا لو بيده يمكسهم كلهم ويطلعو حرته فيهم بس كآن بيشرد من نفسـه
نفسـه بيضيــق وكل شي براسه نظره ابووه
كلام القااضي انحكم عليه بالاعدااام
بسببـه
يمرر يده على صدره ويحس انو مو شايف طريقـه
سامع جوآله يدق بس ولا مهتـم
صدرره اللي يطلع وينززل صوووت تنفسـه اللي ياخده بالقووه
كلهم بيزيدو عليـه ..

امـآ امـه اول ماوصلها الخبر بكككككيت
كآنت تباه ينسجن بس ماتوقعت انو دا الحكم اللي حينزل عليه اتصلت على ولدها
عارفه ايش ممكن يسرلو بس ماارد اخدت مفاتيح سيارتها بس عارفه انها مو قادره تسوق
واستنجدت باأخوهـآ يوديـها
تتصل على جميل ورد عليها بصوته اللي يدل على تعبه : السلام عليكم
ام بشـآر : وعليكم السلام ..قولي الله يخليك انو بشار عندك
جميل : لامشي على طول
ام بشار بككيت : طيب مع سلامه
وقفـلت منه لما قلها طمنيني قالها بالقوه وهوا يحس ضغطـه نآزل وحيطيح في اي للحظه
اتصلت على سميـه ماترد
جسمها يتنااافض
اتصلت على هديل بتردد واخوها كل شويا يطالع فيها وهديل ماردت على طول مع الفجعه من الاتصال : الو ...هديل بشار مارجع ؟ ... طيب روحي دقي وشوفي واديني خبر
هديل قفـلت مفجوعه عرفت انو اللي كآن خايف منه بشار سار
راحت بااتاجه غرفته ودقت كدا مرا وبعدها اتصلت : لا مافي احد ..طيب انا واقفه عند الباب لو جآ حقولك
ام بشـآر قلت واخوها على طول اتكلم : مين دي ؟
: صحبه اختو
: ايش دخلها طيب
ام بشار : ساكنه بنفس المكآن يعني ايش دخلها بخليها تطمنلي على ولدي
اخوها سكت على طول اما هديـل خوف امه وترها سارت تتصل على بشار على سميـه ولما محد رد بكييت
تروح وتجي زي المجنونـه وكل ماالمصعد يتحرك تحسبو بشـآر ولما يعدي الدور اللي هيا فيه
تزيـد بكـى
لين ماوقـف في نفس الدور لين مانفتح وشافتته خرجت شهقه من قلبها تعبر عن خوفها
خرج وهديل مسكتو : حبيبي ايش بك
حاتط يده على صدره وكل شي بوجهه متغير لونه
عيونه بشرته شفايفـه : سيبيني
هديل شدت على يدها : امك جيـه تعال المستشفى عشان ت
وف نص كلامها سحب يده منها وهوا بيشرد ححتى من هديل
اتوجهه لغرفتـه وهديل تمشي وراه : بشااار امانه تعاال
خرج البطاقه وحطها على الباب وانفتح الباب ودخل وهيا حطت يدها على الباب : بشااار
دخل وهوا يروح ويجي بالغرفـــه
مو معصببب
مكسووور
محروووق
ندمآآآن
تعباان
حاجات كتتير يحسها حــآجآت كتتير نفسو يخرجها منـه ودوبها هديل بتقرب الا بدأ يخرج اللي بنفسسه وقلب الطآوله المتوسطه الكنب
هديل صرخت بصووتها وبعدت
سار يرممي كل شي قدددآآآمه وصرخته اللي تطلع هيا اللي تعبر عن كميه القهرر
هديل مو قادره تقرب تتتبكي وبس في مكآنها
اول مرا تشووفه كداا
خااافت
ومسك بالكنبه لما بدأ كل شي يسود بعينه
هددديل جاته .كآنت بتمسكه الا بعدها بيدو : مااابى احددد ..اخخخرجي
هديل : بشاار حرام عليك
بشار طالع فيها ويتكلم بصوت متقطع : حرام عليك! ..ابويا حيموت بسببي ..غاليه ماتت بسببي ..حور رااحت وهيا تكرهني ... انا ايش سوويت بحياتي !؟
هديل اول مرا تسمع بااسم غاليه بس ماهتمت : مالك صلاح بشي حبيبي
: يضرب بيده الكنبه وبيعدد كل شي سواه _ اناا اللي سلمت ابويا للشرطه .. انا الي قلت لعمي لجلال ... انا ماديت وقت لحور
وبكككي بصووته وهوا يقول بحرقه : أللللله ياخددد بشااار واللحظه اللي جا فيها بشاار
هديل تبكي ومو عارفه ايش تسويلوو
اما هوا جلس على الكنبه ومسك راسـه :حسبيه والله ونعم الوكيــل قالها ليااا قالها لياا
هدديـل نقلت عينها على الباب لما شافت امه جـآت وبعدت على طول عنـه
ماتبى ترخج بس غصبا عنها خـآرجه
مشيت باإتجاه الباب وخاله داخل طالع فيها وهيا سحبت نفسها وراحت لغرفتها
وتبببببببببكييي

امه جات بخطواتها السريعه جلست جمبـه واول مامسكتـه طالع فيـها
بعد يدو عنها : شايفه ولدك ايش سوا
: دا جآسم مو إنتا
حرك راسـه بالنفي وسار يردد بهستريا : جآسم وغاليه وحور ..جاسم وغاليـ
امه مسكته قاطعته وهيا تبكي : بشااار
بشار : طول عمري اتمنى اعتذر لغاليه ودحين ليا فتره بممموت وااناا نفسي اكلم حور نفسي اقولها انا اسسف على وقتي اللي ماديتك هوآ ..وابويا كمآن ! حتحمل ذنب تلاته اشخااص
امه بقهرر : تتحمل ذننب ايش انتا مالك صلاااح دا قضاء وقدر
بشار سند جسمه على ورا ودموعه تنزل مو ملاحظ حتى وجود خاله
: انا مو قادر اتحمل
امه رجعت جسمها وتمرر يدها على وجهه وتمسحلو دموعه : عشان خاطري قوم اوديك المستشفى حترتاح
بشار يهرج ببصوت راخي : ماففيا شي
امه تطالع فيه وهوا يغمض عينه ويرجع يفتحها بتنفسـه السريع وقلبها يووجعها : الله يرضى عليك قوم
بشار : قولي لأبويا إني اسف ..قولي لغاليه إني اسف ..قولي لحوور إنو انا قصرت معاكي كتير قلوليلها بشار كل يوم ينحححرق كل يوم يقرا محادثاتك معاه _ رفع يده على بلوزته ومسكها بقهر ودموعه تنزل _ اشتقتلها اشتقتلها وكل يوم اقنع نفسي انها جالسه معاكي
امه رخت راسها على كتفه وبكيت : خلاااص لاتوجعلي قلللبي لاتجبلي سيرة بنتي
خاله يطـآلع فيهم من بعيـد ومو قادر يقرب مو قادر يتحرك بككي من حالهم
بكي لأنه دايما يستحقر بشار ويكرهه بس صعب عليـه
بشار بعد جسمه عن الكنبـه وامه رفعت راسها وتطالع فيه
: انا مو عارف قاعد ابكي على مين عليهم ولا على نفسي
: انتا مالك ذنب بشي حبيبي ابوك ربي جازاه شي غصبا عني وعنك غاليه نفس الشي ..وحور طول عمرها تحبك وماكآنت شايفه تقصير منك
: لاا لو ينحكم على ابويا بنفس الحكم بس ماشوف ديك النظره منـو لو تموت غاليه بنفس الطريقه بس ماشوف ديك النظره منها حااجات تخليكي تتحملي عذاابها سنيييييين تنآم وانتا تبككي من جوتك بس مضطر تكمل حيآتك .._ ضحك بقهر _ ؛وحور كل محادثاتي معاها .فينك ..ماحتجينا ..انا طفشانه ..انتا ماسرت تحب تجلس معايا ..؟ ...امانه تعال اليوم .. ليش ماسرت تطول عندنا _ وقف لما حس انو انخنننق طالع في خاله اللي واقف ودوبه انتبهله _ وانتا ايش تسوي هنا ؟ جاي تتشمت _ رفع اياديه الاتنين _ هااا اتفرررج روحح قول لأمكك كلامك صحح روح قلها انو احنا عيله واااطيه
امه وقفـت ومسكتو : بشااار خلاااص
بشار بعد امو :خلاص خلاص سيبببوني وارجعوو
امه : انا ماحسيبك
بشار اشر لخـآله : انتا اطلللع طيب
: بشاااار
يشار جا بااتجاه خالـه ودفو : يلااا برا
خاله اكبر منو ب 6 سنوآت : بشااار مني جاي اتمشكل معاك
بشار : هااا جاااي عشان ااايش قووولي جاااي للليش
خاله طالع باأختو ورجع طالع فيه : خلاص اهدى انتا
بشار كل شي قاعد يزيـد عليـه حتى مشاكله مع اهل امـه
حتى كلام خاله له من صغره ..دفو تـآني بكل استحقار : بقووولك اطططلع
خاله بالقوه ثبت جسمـه ..ولو مو وضعه دا كآن مارحمـو
رجع على ورا : خااارج
دار جسمـه وبشا يطالـع فيـه وتنفسه بيزيـد وبينخنق زيـآده
فجأه يشوف خاله خارج وفجأه مايشوفو
لين مادار راسـه يبا يمسك باأي شي قال بضعف : امـي
عرف انو خلاااص اكتر من كدا مو قادر ياخد هووى
وقبـل لاتوصلـه طـآح من طولـه
وخاله اللي كآن دوبـه خارج من الباب انفجع من صووت الطيحه
طالع ,,,, اختــو صرخت وهوا مشي بخطوآآت سريعه بااتجاهه
استسلم بتتتعببب مرهق وواضح على وجهه ..رفعه وحط ذراع بشار حولين كتفه
وامه من النآحيه التآنيه حاطه يدها على ولدها وتبكي وتمشي معاهم خرجو من الغرفـه
اتوجهه للمصـعد بس مرت من جمب غرفـه هديل وهديل سمعت صوت بكــى
قامت من على الكنبه فكت الباب واتسمرت مكآنهآ
قلبها من كتر ماوجعها وهيا شايفته بدي الحاله ومالها حق تلحق ورااهم
مالها حق تطمن
مالها حق تسوي اي شي غير انه تبكي في مكآنها
لما انقفل المصعد
دخلت بخطوات مهزوزه
قفلت الباب وجلست تببببكي


امـآ سميـه
تمممشي وتتتبكي ...
تبا تشرد من الكل خلاصصص هيا هنا
ماتبى هديل ماتبى بشااار
ماتبى احد
تبا نفسها
تعببببانه
تبا تصرررخ
تبا تقول دا كآن باباا دا اللي حتقتلوه بابا
بس خلوني اسئلو كيف هآن عليك ترميني
كيف هآن عليك تعاملني زي البقيه
كيف هان عليك تشوفني كل يوم وماتحضني
لدي الدرجه انا ماأستاهل
لدي الدرجه ماكنت تخاف عليا
طيب تتذكر لما مرضت وصرخت عليا اقوم اشتغل
ماحزنت بلله ؟
امااانه قلبك مانحرق شويا عليا ؟
والله رااضيه ولو بالقليل
لو حز بنفسك بس شكلي المريض انا حسامحك
قولي انا اسف وانا حسامحك
قولي انك غلطان وانا حسااامحك
طيب لاتقولي شي بس اوقف قدآمي ولاتهينني وانا حسامحك
اوقف قدآمي واسسسكت وربي راااضيه بسكوتك
وقفتلها سيـآره واتوجهت بدون تفكيـر ..
طلعت لديك العمـآره وتاخد شهقاتها بصوت مسموع
بصوت يخلي اي احد يمر من جمبها يطالع فيها
تدق الباب بيد تتنااافض
تدق بقووه ومو قادره تووقف خلاص
مو قادره تستحمممل
فتح الباب بعصبيـه ولانت ملامحه رجع كم خطوه لورى وناجى بكل صوته: دلااااال _ ورجع بااتجاه الباب طالع في سميـه _ تعاالي
ولا اتحركت تبككي بشككل يفجــع دلال جات ومحمد بععد وسار وراها
روآن
مو قادره تتحممل حاسه باألم جوتها ألم يقتلها
تحس انها بتموووت بالبطيئئئئئ من كتر الوجـع
دلال بكل خووف : ايش بكك
سميـه بدون تفكير بدون عقـل اتكلمت : خددديني من هنآ والله حموووت لو جلست اكتر والله ماحستحمل





وبيــمر الوقت على التلاتـه بكل ألــم ..
بشار على السرير الابيــض دوبهم بيحطولو الكمـآمه وهوا سار يبعـدها
مو داري عن نفسـه يبا يخرج وماستسلم الا لما ادوه مورفيـن ونآم
ورجعتلـو الكمـآمه على وجهه ..


سميــه امها بتلم اغراضــها ماحتجلس دقيقه دام بنتـها قالتلها ابا اجي معاكي
اما سميه جالسه في الصاله بكل انكساااار
مو حاسه شي اتجاه امها لكن بنفس الوقت عارفه انها ماحتأذيها
رفعت جوالها لما شافت المتصـل تآمر ردت : ايوا تآمر
:ها ايش سار معاكم
روآن : انا حروح مع ماما
: فين تبي تروحي ؟
روآن :خلاص برجع معاها
تآآآمر لحظـه صمت ...قال بعدم استيعاب : ماحترجعي !
روآن : ابا نفسي ياتامر ابا اشرد من الكل
تآمر : حتى مني
روآن : من الكللل انا بنسبه لكم حاجه حتنسوها مع الايام
تآمر مرا صدمتــه ضاع الكلام منـه
روآن مالقت رد منـه : مع سلااامه
وقفــلت من غير ماتسمع شي منـه
تعلق نفسها وايش نهايتهم !!
خلاص كل اللي عارفته انه مو قادره تتحمل احدددد
جاسم حيموت بسببها الفكره دي لووحدهااا آآه قد ايش قاتلتها



هديـل لوحدها رفعت جوآلها وبس تتصل على روآن مرا ومرتيـن وتلاته
لين ماردت .. بس مو صوت روآن ..جاها صوت دلال ...
هديل : الو
دلال : هلا هديل
هديل ماستوعبت الصوت : مين معايا
دلال : انا ام سميه
هديل عقدت حوآجبها : اهلين ...سميه معاكي ؟
دلال : احنا في الطريق
هديل : جايين هنا
دلال : لا سميه راجعه معايا
هدديل رمشت بهدوء ..جلست على الكنبه .. قالت بصعوبه : ممكن اكلم سميه
دلال طالعت في سميه اللي ادتها الجوال وماتبى خلاص ترد على احد : نامت
هديل : صحيها بس بكلمها شويا
دلال باارتباك : اتصلي بعدين
هديل خاافت : لا أمآنه خليني اكلمها دحين
دلال مرا حزنت : الله يخليكي لاتحرجيني
هديل : تبا تروح من غير ماتسلم عليا !!!
دلال : لو وصلنا حخليها تكلمك
هديل انفاسها بتزيــد دلال صرفتها بااسلوب وقفلـت
وهديــل هنآ تحس روحهاا انأخدت منهاا
روووآآن دي
دي امها
دي اختــها
دي كل شــي
تروح كدا وهما متزاعلين
ترووح وهيا ماحضنتها ماودعتها
ماقالتلها انتبهي على نفســك
رجعت تتصل مرا ومرتتتتين وتلاته واربعه وصوت بكاها كل مالو يزيــد
ككبرو مع بععض
بكيو مع بعض
تبا تتصل تعتذرلها تبا تقولها انا اسفه لأني هزأتك امس
حستحملك
ارجعي وانا حستحملك
والله ماحزعلك والله
انا مين كآن ليا غيرك
انا حتى ماما ماتباني
انتي اللي مستحملتني مو انا
ماما اتنازلت عنني بكل سهوله
لاتكوني زيـها
قوليلي على الاقل مع سلامـه قوليلي كلمه تصبريني فيها عن الايام الجآيه

بكيــت لوحدها باألم بقهههر بجنـآن


نوقـــف هنآ شويــه


بعـد 5 أيــآم ...

ف فرنســآ ...وبالتحديد بالغرفـه اللي مستأجرها
رايح جآي قبال سريره .. يطالع في الرقــم
وقلبــه محرووق
اقووه حيروح منــو زي ماراحت غاليـه
وكلو بسبب ولده
كلو بسبب نفس الشخــص
" والله لاأحرق قلبك " واتصل على الرقـم
واول ماجاه صوتها : إنتي ام هديل .؟


متجمعيــن في بيت تـرف وبراء ...
صوت ضحكـهم عالي المكآن .. زوآج لمى باقيلـو يوميــن
براء وتـرف وتآمر وتميم وامهم ولمــى اللي متحجبه وقاعده معاهم
ماخلتها امها تنآدي عدي عشان لايشوفها خلاص
مقهوره وحشها .. .

وسآمي ماسك جوآله يقرا الكلام مرا ومرتيـن وتلاته
انسحب للغرفـه اللي ينآم فيها انسدح على السرير ..
وقلبه يدق ورا بعض
: سااامي
جلس بسـرعه وهوا يطــآلع
شاف شي اسود مر من قدآمه دار راسـه ومالقى احد
وقــف بخووف
: سآمي ... ساااامي
يسمع اسمه من كل مكآآن
يمين يساااره من وراااه
حط يده على اذنــه
بيحس باأشياء تعدي من وررراه
يبـآ يخخررج
مشي بســرعه باإتجاااه الباب وشهق بكل صوتـــه لما وقـف قبـآله قآسم
رجع بخطوآته على ورآ وقـآسم يمشي يخطوآته الهاديه : مو قلتلك حقتلها
دموووعه نزلــت بخووف
: مو قلتلك احتتترممنني
سآمي : بعععد عني
قأسـم : حتشرد منني فين انا البلد كلها تحت يدي
سامي بككي : ماابى اععيش معاك
قآسم : ولاحتعيش ممعااها حقتلها عشان اخد حقي منها مو انا اللي ترمي في السجن
ســآمي كآن حيشرد الا قـآسم مسكــه ورمآه على السرير
مد يدوو وخنقــو
وسـآمي صررخ بكــل صوتــه وبدأ صوتــه يختفي كل مابينخنق زيـآده


إحتمآآآل كبيــر انو الفصل الاخير الإسبـوع الجــآي حأاكدلكم باليومين الجيـه
انتهى الفصــل ...


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.