آخر 10 مشاركات
142 - على باب الدمع (الكاتـب : حبة رمان - )           »          1200- المستبد - د.ن ( تم تجديد الراابط) (الكاتـب : Breathless - )           »          لا تتركيني للأوزار (الكاتـب : تثريب - )           »          354 - نشوة الانتقام - مادلين كير - روايات احلامى (الكاتـب : samahss - )           »          إشارة ممنوع الحب(57) للكاتبة jemmy *متميزة* كاملة (الكاتـب : Jamila Omar - )           »          نساء من هذا الزمان / للكاتبة سهر الليالي 84 ، مكتمله (الكاتـب : أناناسة - )           »          مذكرات مغتربات "متميزة ومكتملة " (الكاتـب : maroska - )           »          بريّة أنتِ (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          41 - شفاه لا تعتذر - سوزان نابير (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > عروس روايتي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-17, 02:26 PM   #1

مالك اسماعيل

? العضوٌ??? » 402168
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 51
?  مُ?إني » غزة
?  نُقآطِيْ » مالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي العناية بالأظافر وتطويلها وتبييضها (دليلك الشامل)


العناية بالأظافر وتطويلها

كيف نحافظ على صحّة وجمال الأظافر:
الحفاظ علي الاظافر أمر ضروري للحصول على مظهر جذاب, ولأنّ الأظافر جزء حساس في الجسم فإنه يلزمها عناية خاصة، ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحيّة وجذّاب، وهذا ما يتطلّب الاهتمام بها لتكون دوماً في صحّة جيدة، ويمكن معرفة ما إذا كانت الأظافر بصحّة جيّدة عندما يكون لونها وردياً، وعندما لا يتواجد عليها بقع بيضاء.

معلومات هامة :

الاستمرار في استخدام مادة الأستون لإزالة طلاء الأظافر سيعمل على إضعاف الأظافر وتشويه منظرها، وممكن أن يحدث تغيّر في لون الأظافر وتصبح باللون الأصفر بسبب التقدّم في العمر، أو بسبب وجود الالتهابات، أو استخدام الأدوية، وحتى تتجنّب المرأة حدوث هذه الأضرار معها فإنّها تلجأ إلى استخدام كافة طرق العناية بالأظافر وتطويلها وذلك للحفاظ على جمال يديها.



طرق العناية بالأظافر:

يعتبر أمر العناية بالأظافر وتطويلها من الأمور المهمة التي تسعى النساء إلى تطبيقها، وذلك من أجل تحقيق الكمال في الجمال. أمّا خطوات العناية بالأظافر دون حاجة الذهاب إلى صالونات التجميل:

أولا استخدام المبرد بشكل صحيح وذلك بهدف الحصول على أظافر قوية، ويجب أن تتمّ عملية البرد عندما تكون الأظافر جافة؛ لأنّ الأظافر المُبلّلة تكون ضعيفة.
ثانيا تخصيص وقت للعناية بالأظافر عن طريق عمل باديكير وذلك من خلال مسح الأظافر بزيت فيتامين E، ووضع كريم مرطب على الجلد، ووضع طبقة مقوية للأظافر.
ثالثا تجنّب استخدام مُزيل طلاء الأظافر بشكل مستمر وخاصة التي تحتوي على الأسيتون, لأنها تعمل على إضعاف الأظافر، وهشاشتها.
رابعا الحصول على كميات مناسبة من البروتين من خلال تناول اللحوم، والألبان، لأن هذه البروتينات تعمل على نمو الأظافر، وإعطائها مظهراً جميلاً.
خامسا تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وأوميجا3؛ لأنّها تمنح الأظافر مظهر صحي، فالحديد يمكن الحصول عليه من منتجات الحبوب، كالسبانخ، واللحوم، أمّا أوميجا فيتم الحصول عليه عن طريق تناول المسكرات، فهذه العناصر تحمي الأظافر من التشققات.
سادسا تجنّب استعمال الأظافر كأداة لعمل الأشياء؛ لأنّ هذا سيُؤدّي إلى إضعافها، وسيُساعد بسرعة كسرها.
سابعا العمل على إبقاء الجسم رطب؛ لأنّ كمية المياه التي يحصل عليها الجسم تُؤثر على الأظافر، ويُنصح بتناول الحليب لكونه يحتوي على مادة الزنك التي تُساهم بتطويل الأظافر


طرق تطويل الأظافر وتبييضها:
المكونات:

ملعقتان ونصف من ملح الطعام الخشن.

ثلاث ملاعق من عصير الليمون الطبيعي.
فرشاة أسنان.
الطريقة:

ضعي الليمون مع الملح واخلطيهما جيّداً في وعاء صغير، ثمّ انقعي يديك بهذا المحلول لمدّة خمس دقائق؛ لأن الملح يعمل على إزالة الخلايا الميّتة من حول الأظافر ويجعلها بارزةً يسهل إزالتها، ويعدّ الليمون من أكثر الأحماض التي تساعد في تطهير وتبييض الأظافر والجلد، وتوحيد اللون، وإزالة كامل التصبّغات الموجودة في المنطقة.

قومي بواسطة الفرشاة بفرك الأصابع والأظافر من الدّاخل والخارج، ثمّ قومي بغسل اليدين بالماء الدافئ وجفّفيهما جيّداً.



ترطيب اليدين لعلاج جميع مشكلات الأظافر:


المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين.
ملعقة كبيرة من ماء الورد.
ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
كأس ونصف من الحليب السائل.
الطريقة:العناية بالأظافر وتطويلها

ضعي الحليب وزيت اللوز وماء الورد في وعاءٍ على النار لمدّة دقيقتين حتى تصبح المكوّنات دافئة يمكن للجلد تحمّلها، ثمّ ضعي الخليط في وعاء مناسب.

أضيفي الجلسرين وحرّكي الخليط بسرعةٍ حتى تتجانس المكونات، ثمّ انقعي يدك لمدّة عشر دقائق، وضعي اليد الأخرى، ولكن إذا كان الخليط بارداً أعيدي تسخينه قليلاً، وضعي ملعقةً من الجلسرين، وبعد ذلك ضعي اليد الأخرى لمدّة عشر دقائق. اغسلي يديك بالماء البارد.

قومي ببرد الأظافر بشكلٍ جيّد وبطريقة صحيحة بواسطة مبرد كرتوني، ويكون البرد باتّجاهٍ واحد، مع إزالة الخلايا الميّتة من حول الأظافر بالأداة الخاصّة لذلك.



التغذية والتدليك للأظافر واليدين:
المكونات:العناية بالأظافر وتطويلها

كبسولتان من الفيتامينات.
ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقة كبيرة من الزبدة.
قفازات من النوع الخاص بالطبخ.
الطريقة: العناية بالأظافر وتطويلها

اخلطي جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ افتحي الكبسولتين، وامزجي ما بداخلهما مع الخليط، وافركي اليدين جيّداً بالخليط، ثمّ ارتدي القفّازات لمدّة عشرين دقيقة.

اغسلي يديك بالماء الدافئ وجفّفيهما جيداً.

تدوم هذه الطريقة في تنظيف وتبييض الأظافر لعدّة أسابيع بشرط ألّا تتعرّض لأيٍّ من الألوان الغذائيّة والتصبغات الخارجية الّتي تؤثّر على لون وصحّة الأظافر.



وصفات لتطويل الاظافر بسرعة:
الوصفة الاولى

المقادير:

- طماطم ثوم ملح

الطريقة :

- تخلط وتنقعي فيها اظافيرك لمده ربع ساعه وداومي عليه.



الوصفة الثانية:

الطريقة :

ضعي ثلاث نقاط من زيت اللافندر العطري .

ملعقة طعام واحده من زيت الأفوكادو.

ويوضع هذا المسحوق مره واحده في الاسبوع



الوصفة الثالثة:

الطريقة:

نفرك كل أظفر بنصف ليمونة مع زيت الزيتون.

بعدها نغسل ايدينا جيدا ونضع الطلاء الشفاف مقوي الأظافر



كيف تزيل الجلد الميت حول الاظافر؟


بداية نقوم بترطيب الأظافر حتى يسهل عملية إزالة الجلد الميت و يكون الترطيب من خلال غسل اليدين بالماء الدافي و الصابون.

يفضل تنظيف الجلد الميت بعد الاستحمام مباشرة لأن الأظافر تكون مرطبة بشكل جيد ، و بعد ذلك يتم إستخدام المقص الخاص لقص الزوائد الجلدية حول الأظفر.

نتعامل بلطف أثناء قص الجلد الميت حول الأظفر ، و بعد إزالة الجلد الميت نقوم بترطيب الأظافر مرة أخرى بإستخدام زيت الزيتون أو الفازلين أو الجلوسيليد فكل من المواد الثلاثة تحافظ على سلامة الظفر و تكسبه مظهراً صحياً .

من الخلطات التي نقوم بتحضيرها للتخلص من الجلد الميت و تقشيره و للمحافظة على نعومة اليدين و توحيد لون الجلد

يتم عصر حبة ليمون واحدة و إضافة ملعقة ملح و تمزج جيداً بالليمون و بإستخدام الفرشاة المخصصة للأظافر

يتم فرك الأظافر بهذا الخلطة لمدة عشرة دقائق و يمكن فرك الخليط أيضاً على أصابع اليدين حتى يتم التخلص من الجلد الميت و الصبغات البنية حول الأصابع بعد الإنتهاء .

يتم دهن زيت الزيتون يومياً قبل النوم لأنه يمنح ترطيب دائم و ملائم للأظافر و يعطيها لمعان جذاب و في الصباح عند غسل اليدين بالماء الدافئ و الشامبو يتم تقليم الجلد الميت بإستخدام المقص الخاص بهذا .

يتم بعد إزالة الجلد الميت صنفرة الأظافر بإستخدام المبرد ، و المبرد أداة مهمة في إزالة الجلد الميت حول الأظفر و يختلف مبرد الأظافر في أنواعه منها المبرد المعدني و المبرد الفليني .

ينصح أيضاً بدهن الظافر بهريس الثوم مرتين في الأسبوع لأنه يعمل على حماية المنطقة المحيطة بالظفر و تمنع تراكم الجلد الميت .

يتم إحضار ثلاث حبات من الثوم و نقوم بهرسها جيداً ثم يفرك محيط الاظفر جيداً و بعد أن يجف تماماً نقوم بفرك ليمونة حول أثر الثوم.

وبعد أن يجف ينصح بغسل اليدين و ترطيبها بالكريمات أو الجلوسيليد.

أخيرا نكون قد حصلنا على نتيجة مرضية للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر.


طريقة تنظيف الاظافر في المنزل:
تخلّصي من الأوساخ العالقة على الأظافر، واستخدمي مبرد الاظافر يمكنك استخدام أداة أخرى لكن كوني حذرة.

انقعي الأظافر في المياه الفاترة، يمكنك إبقاء الأظافر مدّة ثلاث دقائق، هذا سيجعل الاظفر أكثر ليونة قبل القص والتنظيف.

يمكن إضافة نوع من الصابون المرطب للماء، كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك الأظافر وتنظيفها.

جفّفي اليد ثم ابدأي بعملية القص، حاولي التخلص من أي كسر في الأظافر مع القص، وتخلّصي من النتوءات الظاهرة.

ابردي الأظافر بعد قصها، واستخدمي المبرد الأسود، وابتعدي عن الحديدي، قومي بالبرد من الأسفل بشكل موازي للأصبع وبميل قليل لداخل الظفر.

حدّدي مسبقاً شكل الظفر النهائي الذي ترغبين به، أنصحك بالشكل المربع المدور، بحيث يكون مربع من المنتصف ومنحني عند الأطراف، فهو يقلّل من احتمال كسر الظفر بشكل عرضي.

نظّفي المنطقة حول الاظفر، بالبداية ادفعي الجلد بعيداً عن الاظفر بحيث تزيد مساحة الاظفر الظاهر، بهذه الطريقة ستتخلصين من الجلد الميت.

واخر خطوة ادهني الأظافر بكريم مرطب ثقيل.




مالك اسماعيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-17, 01:01 PM   #2

houdanour

? العضوٌ??? » 405253
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » houdanour is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الموضوع القيم حبيبتي بارك الله فيك

houdanour غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.