آخر 10 مشاركات
لماذا أنت !! " متميزة " , مكتملة (الكاتـب : كاردينيا73 - )           »          عطر الخيانة -ج3 من سلسلة عشق من نار-قلوب زائرة- للكاتبة :داليا الكومى(كاملة & الرابط) (الكاتـب : دالياالكومى - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          تسألينني عن المذاق ! (4) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا73 - )           »          على شفاه الورد * مميزة * (الكاتـب : jasmine - )           »          صفقة مع الشيطان (145) للكاتبة: Lynne Graham (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          قلوب مشتعلة (1) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة الروح وما تهوى (الكاتـب : jasmine - )           »          194-العودة إلى الامس -روبين دونالد -عبير جديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          أبو نصر الفارابي (الكاتـب : slaf elaf - )           »          تملك الذئب (2) للكاتبة: Michele Hauf كاملة & رابط التحميل (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

Like Tree11Likes
  • 4 Post By الرغس
  • 2 Post By RimaRim
  • 2 Post By سما 23
  • 1 Post By الرغس
  • 1 Post By hellen
  • 1 Post By الشموس!!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-17, 08:11 PM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ?ھہ »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي الشخص الغامض في علم النفس


الشخص الغامض في علم النفس


تتباين الشخصيات التي نقابلها في حياتنا يوميا ، وكل شخصية لها خصائص وسمات خاصة بها ، ولذا قام علماء النفس بتصنيف هذه الشخصيات طبقا لصفات معينة ، ومن أمثلة هذه الشخصيات الشخصية الحساسة ، الغامضة ، العصبية والمنعزلة ، وتعتبر الشخصية الغامضة أحد هذه الشخصيات المحاطة بالكثير من الجدل ، ويتضح من اسمها أنها تتميز بالغموض وعدم الشفافية

سمات الشخصية الغامضة في علم النفس
1- عدم الإفصاح : تتميز الشخصية الغامضة بعدم إفصاحها عن ما بنفسها ، حيث تعرف بقلة الظهور ، فلا تتواجد في الأماكن العامة والمزدحمة بالناس ، كما أن الشخصية الغامضة غير معتادة على التفاعل مع غيرها بصورة جيدة ، وهؤلاء الأشخاص لا يفصحون عن حياتهم أو أنفسهم كثيرا ، فهم مقتنعون بالمثل الذي يقول ” خير الكلام ما قل ودل ” ، فيصعب جدا الاعتراف بالأسرار.

2 – قوة الملاحظة : تتميز الشخصية الغامضة بقوة الملاحظة والتركيز الشديد في تفاصيل وأجزاء الأمر ، فيمكنهم ملاحظة ما لم يستطيع الآخرون ملاحظته بسهولة ، ويسهل عليهم الفهم وينتج عن هذه الشخصية شخصا خلاقا مبدعا قويا.

3 – صعوبة العمل الجماعي : لا تستطيع الشخصية الغامضة الاندماج في العمل الجماعي ، وهذه الصفة تؤثر على الحياة المهنية والأكاديمية ، فيصعب العمل خلال فريق ، وهذا ما تتطلبه روح العمل الذي تتطلبه الكثير من الوظائف في مجالات مختلف .

4- تناقض الأفكار : تتميز أفكار وأقوال الشخصية الغامضة بالتناقض ، وحتى نظرته للأشياء تكون غامضة ، فهو يحب الخير ولكن لا يشاركه ، لديه أفكار رائعة ولكنه لا يعبر عنها .

5- الشك : تتسم الشخصية الغامضة بالشك في جميع الأشخاص المحيطين به والأشياء أيضا ، كما أنه يكون غير متيقن وليس لديه ثقة ولا يسلم للآخرين أو يمنحهم بالأمان ، وهذه الصفة عملة بوجهين ، فتساعد على الحماية من الغدر ، ولكنها تفوت الفرصة الناجمة عن سوء الظن والتخوف –

6-السحر الخاص : يمتلك أصحاب الشخصية الغامضة ، سحرا خاصا يجعلهم مميزون ، مما يجعل العديد من الأشخاص يحاولون فهمهم وطريقة التفكير وما يدور في أذهانهم ، مما يجعلهم جذابين ومحط اهتمام من المحيطين بهم .

كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة
– حاول كسب هذخ الشخصية قدر الإمكان ، والمحافظة على االتودد له .
– حاول أن تبثه الثقه به ، وإثباته لقيمته .
– حاول أن تشعره بأنه شخص هام ومرغوب فيه .
– حاول أن أن تشاركه في بعض الأنشطة والتفاعل مع الآخرين .
– جرب النقاش معه في النقاط التي تتفق معه فيها .
– تكلم عن نفسك واهتماماتك حتى يبادلك الحوار عن نفسه .
– لا تتعجل اندماجه مع الآخرين سريعا .

المصدر:بسمة حسن/المرسال






  رد مع اقتباس
قديم 28-07-17, 09:35 PM   #2

RimaRim

مشرفةقسم الديكور ومشاركة متميزة بفعالية لنقرأ معا وفراشة قسم الديكور

 
الصورة الرمزية RimaRim

? العضوٌ?ھہ » 373397
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 1,710
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
?  نُقآطِيْ » RimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع رائع
و نصائح هامة
يعالج علم النفس حالة هذه الشخصيات و يحاول فهمها
مشكووورة على افادتنا

الرغس and سما 23 like this.

RimaRim غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 29-07-17, 12:02 AM   #3

سما 23

مشرفة قسم الديكور والحوار الجادومساعدة إشراف الأدبي وفراشة الروايات المنقولة وشاعرة متألقةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star وقلم فضي برسائل آدم ومُحيي عبق روايتي الأصيل ومشارك مميز بأسماء

 
الصورة الرمزية سما 23

? العضوٌ?ھہ » 381233
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 7,663
? دولتي » دولتي Libya
?  نُقآطِيْ » سما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
أسكنتُ أحلامي زجاجاتِ الرضا أودعتُها بحر الدعاءِ فأبحرتْ إن شاء ربي أن تعودَ لضفتي أو ربما هيَ خيرةٌ إن غادرتْ
افتراضي

أرى أن الشخصية الغامضة أفضل بكثير من بعض الشخصيات الأخرى التي تتسم بالحساسية أو العصبية
والتعامل معها يكون أسهل

كل الشكر لصاحبة الموضوع
شكراً الرغس
تحياتي لك

الرغس and RimaRim like this.

سما 23 متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 30-07-17, 12:37 AM   #4

الرغس
زائر

? العضوٌ?ھہ »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا لكم على التفاعل المميز
RimaRim likes this.

  رد مع اقتباس
قديم 02-08-17, 12:33 AM   #5

hellen
عضو موقوف

? العضوٌ?ھہ » 401480
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 611
?  نُقآطِيْ » hellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond reputehellen has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع جميل وتحليل في محلة ..
سلمتِ عزيزتي .. تحياتي وتقديري

الرغس likes this.

hellen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-17, 12:10 AM   #6

الرغس
زائر

? العضوٌ?ھہ »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا لك وبارك الله فيك

  رد مع اقتباس
قديم 27-12-17, 06:32 PM   #7

الشموس!!

? العضوٌ?ھہ » 404177
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,480
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » الشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
‏استغفر الله كل ماخاطـرك ضاق ‏ واستغفره لاصار خاطـرك رايـق ‏استغفر الله تفتح ابـواب الارزاق ‏ وتزيل عن دربـگ جميـع العوايـق
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختيار موفق وموضوع رائع جداً.
لاننا بحاجه لتعرف على صفات هذه الشخصيه، وكيفية التعامل مع اصحابها.
وجزاك الله خير اثابك الله عزيزتي😍😍

الرغس likes this.

الشموس!! غير متواجد حالياً  
التوقيع
‏استغفر الله كل ماخاطـرك ضاق
‏ واستغفره لاصار خاطـرك رايـق
‏استغفر الله تفتح ابـواب الارزاق
‏ وتزيل عن دربـگ جميـع العوايـق
رد مع اقتباس
قديم 27-12-17, 06:32 PM   #8

الشموس!!

? العضوٌ?ھہ » 404177
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,480
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » الشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond reputeالشموس!! has a reputation beyond repute
?? ??? ~
‏استغفر الله كل ماخاطـرك ضاق ‏ واستغفره لاصار خاطـرك رايـق ‏استغفر الله تفتح ابـواب الارزاق ‏ وتزيل عن دربـگ جميـع العوايـق
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختيار موفق وموضوع رائع جداً.
لاننا بحاجه لتعرف على صفات هذه الشخصيه، وكيفية التعامل مع اصحابها.
وجزاك الله خير واثابك الله عزيزتي😍😍


الشموس!! غير متواجد حالياً  
التوقيع
‏استغفر الله كل ماخاطـرك ضاق
‏ واستغفره لاصار خاطـرك رايـق
‏استغفر الله تفتح ابـواب الارزاق
‏ وتزيل عن دربـگ جميـع العوايـق
رد مع اقتباس
قديم 02-01-18, 02:18 AM   #9

الرغس
زائر

? العضوٌ?ھہ »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

لك كل الشكر على المرور الكريم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:07 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.