آخر 10 مشاركات
وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          Caitlin Crews - My Bought Virgin Wife (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          رافاييل (50) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الأول من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة.. (الكاتـب : Gege86 - )           »          Kay Thorpe A MAN OF MEANS (الكاتـب : رومنسيات - )           »          Anna DePalo - His Black Sheep Bride (الكاتـب : soul-of-life - )           »          بين الماضي والحب *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : lossil - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          541 - ربيع صقلية - سالي وينتورث - ق.ع.د.ن ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-17, 08:03 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,005
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي العلامات الدالة على تخصيب البويضة والحمل


يرتبط تخصيب البويضة بشكل مباشر بالحمل،


فما هي علامات تخصيب البويضة؟



ومتى يتم ذلك؟



هذا ما سنكشف عنه.






لكي يحدث الحمل يجب أن يتم تخصيب أو تلقيح البويضة من قبل الحيوان المنوي، لكي تكون البويضة جاهزة للتخصيب يجب أن تخرج من مكمنها من أحد المبيضين. هذه العملية تحدث في مرحلة من مراحل الدورة الشهرية، غالباً في منتصفها نتيجة تحفيز الغدة النخامية لها.



لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الأمر، نعرض عليكِ سيدتي فيما يلي تعريف التبويض وعلامات حدوث التخصيب للبويضة وكيفية التأكد من حدوث الحمل.










تعريف التبويض وكيفية حدوثه




يحدث التبويض أو الإباضة حينما يتم اندفاع البويضة في قناة فالوب حتى تلتقي بالحيوان المنوي الذي نجح في الوصول إليها، ليحدث اندماج بينهما لإنتاج البويضة المخصبة أو ما يطلق عليه اسم زيجوت (Zygote).

تتجه البويضة المخصبة نحو الرحم وتنقسم أثناء تجاهها إليه، لتكوين بعض الخلايا التي ما أن تصل إلى الرحم حتى تنزرع في بطانته ثم يحدث الحمل. في حالة عدم حدوث تخصيب للبويضة فإن الجسم يمتصها ثم تنسلخ بطانة الرحم على هيئة دم فاسد وهو ما يطلق عليه اسم دم الحيض.







متى تصبح البويضة مهيأة للتخصيب؟



لكي يحدث الحمل، يجب أن تحدد المرأة بدقة الفترة التي تكون فيها البويضة مهيأة أكثر للتخصيب من قِبل الحيوانات المنوية. هذه الفترة هي يوم التبويض إضافة إلى الخمسة الأيام التي تسبقه. تموت البويضة بعد إطلاقها بيوم واحد فقط. لذلك ينصح بأن تتم العلاقة الجنسية قبلها بيوم أو يومين في حالة الرغبة في حدوث الحمل.










علامات حدوث التخصيب




حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم بعد التبويض بيومين، نتيجة تأثير هرمون بروجستيرون على الجسم والذي يتم إفرازه أثناء عملية التبويض.



عند فحص مخاط عنق الرحم، يكون قد أصبح أكثر شفافية ولزوجة من ذي قبل. يمكنكِ إجراء هذا الفحص بنفسكِ عن طريق إدخال إصبعين في فتحة المهبل ثم فركهما معاً، سيكون الملمس أشبه بملمس بياض البيض حينها.



حدوث ألم في البطن السفلية من جانب واحد، نتيجة تمزق جراب البويضة، الذي تخرج منه مرة كل شهر.



نزول قطرات ذات لون بني أو زهري من الدم نتيجة انزراع البويضة في بطانة الرحم مع حدوث تقلصات في البطن.


الإحساس بالتعب والإرهاق والرغبة المستمرة في النوم، نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجستيرون.


يبدأ الثديان في الانتفاخ أكثر ويكونان أكثر طراوة من ذي قبل مع الشعور بألم خفيف مع نتشار خطوط زرقاء فيهما في حالة حدوث الحمل للمرة الأولى.


الشعور بالغثيان بشكل مستمر ولا سيما في فترة الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة. الغثيان قد يحدث لبعض السيدات في بداية الحمل وللبعض الآخر بعدها بعدة أسابيع كما قد لا يحدث نهائياً.


إنقطاع الدورة الشهرية، هي العلامة الأكثر تأكيداً على حدوث التخصيب للبويضة.






علامات أخرى لحدوث التخصيب للبويضة



محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي










اختبار الحمل المنزلي


محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
قديم 22-01-18, 09:57 PM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


الحمدلله انا مش متجوزةههههه
يسلموووو


قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.