آخر 10 مشاركات
17- غدا يعود الماضي - فيوليت وينسبير (الكاتـب : فرح - )           »          بين قلبين (24) للكاتبة المميزة: ضي الشمس *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          309- من يحب.. يخسر! - كيم لورنس - (تصوير جديد) (الكاتـب : Gege86 - )           »          زهرة النار -قلوب أحلام زائرة- لدرة القلم: زهرة سوداء (سوسن رضوان) *كاملة* (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          مصابيح في حنايا الروح (2) سلسلة طعم البيوت *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : rontii - )           »          ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]



قديم 05-07-17, 01:44 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 حكايات حقيقية عن المستكشفين الأوائل


[TABLE1="width:95%;border:9px groove skyblue;"]



وقائع حقيقية حدثت مع المستكشفين الأوائل خلال رحلاتهم حول العالم، يعد كريستوفر كولومبس من أشهر هؤلاء المستكشفين، فما هي قصته مع خسوف القمر؟ وهل سمع أحد بالمستكشف المسلم تشنج خه؟ أو بالمستكشف الإنجليزي الذي عومل كإله؟ ومن هو أول مستكشف مسلم يزور أرض الصقالبة (تقع في روسيا الحالية)؟ ولماذا سميت فنزويلا بهذا الاسم؟ اليوم سنجيب عن هذه الأسئلة وأكثر.



1- في سنة 1503 علِق كريستوفر كولومبس وطاقمه في جزيرة جامايكا، فخاف كولومبس أن يؤذي سكان الجزيرة طاقمه لذلك هدد هم المكتشف الايطالي ” كريستوف كولمبس ” الهنود الحمر سكان امريكا الاصليين .. بأنه سيسرق منهم القمر إذا لم يمنحوه الطعام والتموين الكافي له ولطاقمه على قيد الحياة ..
لم يصدق حينها الهنود كلامه هذا وإنه قادر على تنفيذ تهديده لهم ،
… ذلك إن الفلكيون حينها الذين كانوا مرافقين لكولمبس في رحلته هذه أخبروه بأنه خسوفاً للقمر سيحدث خلال أيام قليلة ، ولما غاب القمر جاء الهنود الحمر المساكين يتوسلون كولمبس لأعادة القمر اليهم بعد ان تعهدوا بتنفيذ جميع آوامره حرفياً
في الليلة التالية عاد القمر مكتمـــــــلاً
لقد اعاده اليهم كولمبس بكل تواضـــــع
من هذه الحادثة ربح الهنود الحمر طقوسهم الاحتفالية بالقمر لكنهم … خسروا قارة كامــــلة بكل ثرواتها العملاقة

2- تشنج خه هو بحّار صيني مسلم، قام برحلات عديدة زار فيها البلدان التي تقع على سواحل المحيط الهندي وجنوب آسيا وأفريقيا، وصل إلى منطقة الخليج والبحر الأحمر ومكة المكرمة وكان ذلك في سبع رحلات بحرية استغرقت 28 عاما، خلال هذه الرحلات حمل معه بضائع كثيرة من المنسوجات الحريرية والمجوهرات والعقاقير الطبية الصينية.

3- في سنة 1951 وخلال حفل سنوي يقام في نادي المستكشفين، تم تقديم وجبة من لحم ماموث حفظ في الجليد لحوالي 250 ألف سنة.

4- عندما جاء بعض الأوروبيين في القرن السابع عشر في زيارة إلى إحدى المستوطنات المقامة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تعجّبوا بشدة لأن الرجل الذي استقبلهم يتحدث الإنجليزية على الرغم من كونه من السكان الأصليين.

5- الكابتن جيمس كوك مستكشف إنجليزي شهير، قام بالعديد من الاستكشافات في المحيط الهادي وهو الذي اكتشف الساحل الشرقي لاستراليا، بالإضافة إلى جزر هاواي ونيوزيلندا، عندما وصل لأول مرة إلى جزر هاواي اعتبره السكان المحليين إله وعاملوه على هذا الأساس، لكن في رحلته الثانية للجزر تعرض لعاصفة عاتية أحدثت أضرارا في سفنه، بعدها لم يعد السكان يعاملونه كإله، بل وتجرأ بعضهم على سرقة أحد القوارب المرافقة له، مما تسبب في حدوث اشتباك مسلح بين طاقمه والسكان المحليين، خلال هذا الاشتباك قُتل الكابتن كوك.

6- لورانس أوتس مستكشف إنجليزي ذهب في رحلة استكشافية إلى القارة القطبية الجنوبية، أثناء الرحلة أصيب بالغرغرينا وبقضمة الصقيع، قرر أوتس أن يخرج من الخيمة التي يأوى فيها مع رفاق رحلته الثلاثة، وينطلق إلى قلب العاصفة ليموت، حتى لا يتحمل رفاق رحلته مشقة تطبيبه والاعتناء به خلال رحلتهم القاسية.

7- جزيرة الأميرالية هي جزيرة في ولاية ألاسكا تشتهر بكثر الدببة الرمادية التي تقطنها، حتى أن المستكشفين الروس أطلقوا عليها اسم جزيرة الخوف.

8- أحمد بن فضلان مستكشف مسلم، وهو أقدم من وصف روسيا، حيث زارها في سنة 310 هجرية بتكليف من الخليفة العباسي المقتدر بالله، قدم ابن فضلان وصفا تفصيليا رائعا لبلاد الروس، فوصف مكانة الرجل ومكانة المرأة في المجتمع، وكيفية سكنهم وطرق عيشهم، وحالهم في دفن الموتى، وعقيدتهم الدينية.

9- ميشيل سيفر مستكشف فرنسي، في سنة 1962 أمضى شهرين كاملين في كهف تحت الأرض، ليثبت أن للإنسان ساعة داخلية، الجدير بالذكر أن وكالة ناسا للفضاء استفادت من تجاربه.

10- هناك جبل في أستراليا يسمى جبل خيبة الأمل، ويعود سبب التسمية إلى أن المستكشف الذي صعد على قمة الجبل ليرقب المنطقة المحيطة بالجبل، لم يُعجب بمشهد المنطقة من فوق الجبل.

11- أميريجو فسبوتشي بحار ومستكشف إيطالي، عندما زار فنزويلا لاحظ أن بيوتها المبنية فوق الماء تشبه البيوت في مدينة البندقية (فينيسيا) فأطلق عليها اسم فينيسيا الصغيرة وهو الاسم الذي جاءت منه كلمة فنزويلا.

12- أثناء استكشاف الأمريكي هيو جلاس لولاية داكوتا الجنوبية تعرض لهجوم من دب رمادي، نجا جلاس من الهجوم لكن اصاباته كانت متعددة مما دفع رفاق رحلته إلى التخلي عنه، لم يستسلم جلاس للموت بل زحف لما يزيد عن 300 كم حتى وصل إلى أقرب مستوطنة.

13- ريتشارد فرانسيس برتون مستكشف ومستشرق وعسكري ومترجم إنجليزي، يشاع عنه أنه يجيد أكثر من 29 لغة، اشتهر من خلال ترجمته لحكايات ألف ليلة وليلة، وهو ثاني شخص غير مسلم يحج لمكة ويسافر للمدينة في سنة 1855، يعتقد أن الشخص الأول هو لودفيكو دي بارثيما وزارها في سنة 1503.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 11-08-17, 01:30 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 11-08-17, 11:22 PM   #3

RimaRim

مشرفةقسم الديكور ومشاركة متميزة بفعالية لنقرأ معا وفراشة قسم الديكور

 
الصورة الرمزية RimaRim

? العضوٌ??? » 373397
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 1,831
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
?  نُقآطِيْ » RimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond repute
افتراضي

موضووع رائع
افدتنا كثيرا
شكراا سوفة


RimaRim غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:47 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.