آخر 10 مشاركات
زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني * مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          56 - الندم - آن هامبسون - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          شيءٌ من الرحيل و بعضٌ من الحنين (الكاتـب : ظِل السحاب - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > ركن تعليم اللغات > قسم تعليم اللغة الانجليزية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-17, 07:47 PM   #1

medowill1982

? العضوٌ??? » 361019
?  التسِجيلٌ » Jan 2016
? مشَارَ?اتْي » 25
?  نُقآطِيْ » medowill1982 is on a distinguished road
افتراضي ما هو اختبار التوفل toefl ibt ، وكيف تستعد له؟


ما هو اختبار التوفل TOEFL IBT ، وكيف تستعد له؟
اختبار التوفل IBT أو ( اختبار قياس مستوى مهارة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ) هو اختبار تقييمي لمهارات اللغة في الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، وذلك لمعرفة مدى قدرتك للقيام بمهام أكاديمية.
ساستعرض معكم في هذا المفال 7 خطوات للاستعداد لهذا الامتحان.
1- الجدول الزمني
إعطاء نفسك وقت كاف للاستعداد لامتحان التوفل من أهم الخطوات الواجب وضعها في الحسبان، حتى لا تجد نفسك قد تأخرت في التجهيز لاختبار التوفل، لذا يجب عليك تحديد برنامج للدراسة عبر جدول زمني محدد.
2- معرفة كل شيء عن درجات اختبار التوفل
من المهم أن تعرف الدرجات المطلوبة في اختبار التوفل للجامعة أو العمل المتفدم إليه، فهذا يعطيك حافزًا إيجابيًا ودفعة لتحقيق النجاح في امتحان التوفل والسعي للحصول على الدرجة المطلوبة.
3- رفع مستوى اللغة الإنجليزية
وخاصة الإنجليزية الأكاديمية عن طريق قراءة المقالات والمجلات العلمية وكتب الجامعات الكبرى، كما تستطيع فعل ذلك عن طريق أفلام هوليود الحديثة.
4- إعرف مواطن الضعف في لغتك الإنجليزية
وهذا من الأمور المهمة أن تعرف نقاط الضعف التي تتطلب تحسين وفي أي من الأقسام، ومن ثم تكثف المجهود لتقوية تلك النقطة الضعيفة.
5- نماذج اختبارات
أقصد بهذه النقطة أن تقوم بالتدريب على اختبارات محاكية للاختبار الحقيقي، أو نماذج مشابهة من جامعات تضع على مواقعها اختبارت مشابهة ومزودة بالشرح، أو الدخول إلى مواقع تتيح لك فرصة التدريب اون لاين وحل اختبارات مشابهة مثل موقع الامتحان.
6- العامل البشري
قد لا يكون كافيًا لك كل الطرق الماضية وتحتاج إلى معلم لتصحيح أخطاءك وتقوية مهاراتك، والحل هو أنتجد معلمًا متخصصًا إذ يكون لديه ملاحظات ونصائح ممتازة تساعدك على التدريب.
7- تحسين المهارات
بما أن اختبار TOEFL IBT يجرى عبر الإنترنت، فمن السهل أن يكشف ضعف مهارة الكتابة لديك، لذلك فعليك التدرب على الكتابة بلوحة المفاتيح لتجنب أخطاء الكتابة.
أما مهارة الاستماع فيمكنك تحسينها عبر تدوين ملاحظاتك اثناء الاستماع إلى مقطع بالإنجليزية ومحاولة التعود على سماع المقطع مرة واحدة، ففي الامتحان لن يعيدوا لك المقطع.
وبالنسبة لمهارة القراءة، فيمكنك التدريب على نصوص إنجليزية بقراءتها بسرعة ومحاولة فهم المعنى العام أو محتوى القطعة، وهذا لكي تستعد لاختبار القراءة ومحاولة كسب الوقت المخصص لهذا القسم.
وأخيرًا مهارة الكتابة، وأقصد كتابة المقال، وذلك عن طريق التمرين لتحسين تلك المهارةوإكسابها البساطة والوضوح وإعطائها الشكل العام للمقال الجيد بالحفاظ على التنسيقات المطلوبة لذلك.




medowill1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-17, 07:50 PM   #2

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البيان, البيانات, ايلتس, ايلس, اختبار الايلتس, اختبار توفل, اختبار وامتحان, اختبارات, توفل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.