آخر 10 مشاركات
هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          443 - سر الأميرة - كارا كولتر ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          كاثرين(137)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء1من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          6 - موعد مع الغرام - روزمارى كارتر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          328 - العروس المتمردة - جوليا جيمس (اعادة تصوير) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          نصيحة ... / سحر ... / الأرملة السوداء ... ( ق.ق.ج ) بقلمي ... (الكاتـب : حكواتي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ستكون عودة سارة وثائر بسبب مرض عهد
نعم 19 67.86%
لا 9 32.14%
المصوتون: 28. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree4186Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-21, 06:15 PM   #1

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي معضلة في شمال الطائف * مميزة ومكتملة *
















السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضع بين يديكم اليوم بعض الأفكار التي ترجمتها الحروف والجمل
ربما لن تكون الرواية التي تجدون فيها كل التشويق
وما تحبون من قصص أو طريقة سرد ولكنها وصف بسيط
لبعض العلاقات و الشخصيات المتراكمة في داخلي منذ 9 سنوات
حاربت ببسالة لتخرج لنور .. كافحت كعصفور حلمه الحرية
واليوم نالها لن أطيل في الشرح والوصف أترككم مع بعض المقتطفات
لأحداث ستصادفكم خلال قراءتكم

( كانت تقف وتشاهد الموقف بجمود وبنتها البكر واقفة أمامهم
بكل شموخ ترمي سهامها لتصيبهم في مقتلهم لا تخشى عليها
من كلماتهم الغبية فالواقفة هناك تربت لتكون الأبنة العظيمة
والرجل في غياب والدها .. أبعدت نظرها لرجل الجريح
الواقف فالزاوية البعيدة لم يكن ينظر لهم بل لها هي
نعم هي لا تجهل هذه النظرة .. تعلمها جيداً أخرجي
تلك الكلمات التي بلعتها قسراً منذ 9 سنوات)



(صوت أنينه المرتفع يعج بالمكان وهم يقفون أمام باب غرفته
لم يتجرأ أي منهم بالدخول فقط وقفوا يستمعون لبكائه الذي
لا يقاطعه الا إخراجه لما بجوفة من شدة القهر المتعاظم بداخلة
ألف خيبة و وجع تملى روحة .. أي ألم يستطيع جسده المنهك تحمله
بل أي مصيبة هذه التي تنحر روحة .. أبنه و أبنته وأبنت أخيه )


( لم يعد في مقدورة الاحتمال أكثر فهن يتبعنه منذ أن خرج
من منزل ذاك المسن المريض ولسن يتحدثن الا عنها هي
حديثهن يصيب سمعة كسهام لا تستقر سوا بدماغه أي فجور
هذا الذي تلفظت به السنتهن هي ليست كذلك يا كاذبات
التفت لهن بغضب وزمجر........ )


( تنظر للجسد الصغير المتحلقين حولة الأطباء بجزع والف سؤال
يدور في تفكيرها ولكن تلك الجملة التي بزغت لثواني معدودة
كانت شرسة وبشعة جداً : هذا ما كنت تسألين عنة هذا هو الوجع الأعظم
جميع ما مريتي به هو لا شيء أمام بشاعة هذا الموقف
هذا هو الألم الذي لن يفارقك حقاً ليس هناك أبشع من وجع فقد الأبناء
ذوقي منه قليلاً لتعلمي أن ما مريتي به لم يكن سوا نعيم )


( بينما كان هو يعيش تحت سطوة مشاعرة ولذة قربها ..
كانت هي تتراكم الأصوات في ذاكرتها عن بعض المواقف التي
روتها النسوة ...... هو ليس بغشيم .. ليس بمتوتر ... بل واثق
من نفسة يدير دفة هذه الحظة ببراعة لم تطل التفكير لأن قدمها سبقت
عقلها ودفعته بعنف ليسقط بعيداً والصدمة تعتلي ملامحة ..
بينما هي التقزز هو عنوان ملامحها ومشاعرها )



مواعيد الفصول كل سبت الساعة 9 ونصف مساءً

************
روابط الفصول

المقدمة.. اعلاه
الفصل الأول.. بالاسفل
الفصل الثاني

الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر
الفصل السابع عشر
الفصل الثامن عشر
الفصل التاسع عشر
الفصل العشرون
الفصل الحادي والعشرون
الفصل الثاني و العشرون
الفصل الثالث والعشرون
الفصل الرابع والعشرون
الفصل الخامس والعشرون
الفصل السادس والعشرون
الفصل السابع والعشرون
الفصل الثامن والعشرون
الفصل التاسع والعشرون
الفصل الثلاثون
الفصل الحادي والثلاثون
الفصل الثاني والثلاثون
الفصل الثالث والثلاثون
الفصل الرابع والثلاثون
الفصل الخامس والثلاثون
الفصل السادس والثلاثون
الفصل السابع والثلاثون
الفصل الثامن والثلاثون
الفصل التاسع والثلاثون
الفصل الأربعون
الفصل الحادي والأربعون
الفصل الثاني والاربعون
الفصل الثالث والاربعون
الفصل الرابع والأربعون
الفصل الخامس والأربعون
الفصل السادس والأربعون
الفصل السابع والأربعون
الفصل الثامن والأربعون
الفصل التاسع والأربعون
الفصل الخمسون الأخير ج1
الفصل الخمسون الأخير ج2







التعديل الأخير تم بواسطة ebti ; 05-03-22 الساعة 10:06 PM
ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 07:01 PM   #2

قصص من وحي الاعضاء

اشراف القسم

 
الصورة الرمزية قصص من وحي الاعضاء

? العضوٌ??? » 168130
?  التسِجيلٌ » Apr 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,558
?  نُقآطِيْ » قصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond repute
افتراضي




اهلاً وسهلاً بك بيننا في منتدى قصص من وحي الأعضاء ان شاء الله تجدين مايرضيك موفقة بإذن الله تعالى ...


للضرورة ارجو منكِ التفضل هنا لمعرفة قوانين المنتدى والتقيد بها
https://www.rewity.com/forum/t285382.html

كما ارجو منك التنبيه عندما تقومين بتنزيل الفصول على هذا الرابط
https://www.rewity.com/forum/t313401.html

رابط لطرح اي استفسار او ملاحظات لديك
https://www.rewity.com/forum/t6466.html


حجم الغلاف رجاءً يكون بمقاس 610 × 790



هل الرواية حصرية لشبكة روايتي الثقافية ام هي غير حصرية؟ الرجاء الإجابة بحصرية او غير حصرية دون اضافات....





واي موضوع له علاقة بروايتك يمكنك ارسال رسالة خاصة لاحدى المشرفات ...

(rontii ، um soso ، كاردينيا الغوازي, rola2065 ، رغيدا ، **منى لطيفي (نصر الدين )** ، ebti )



اشراف وحي الاعضاء




قصص من وحي الاعضاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
جروب القسم على الفيسبوك

https://www.facebook.com/groups/491842117836072/

رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 08:31 PM   #3

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصص من وحي الاعضاء مشاهدة المشاركة



اهلاً وسهلاً بك بيننا في منتدى قصص من وحي الأعضاء ان شاء الله تجدين مايرضيك موفقة بإذن الله تعالى ...


للضرورة ارجو منكِ التفضل هنا لمعرفة قوانين المنتدى والتقيد بها
https://www.rewity.com/forum/t285382.html

كما ارجو منك التنبيه عندما تقومين بتنزيل الفصول على هذا الرابط
https://www.rewity.com/forum/t313401.html

رابط لطرح اي استفسار او ملاحظات لديك
https://www.rewity.com/forum/t6466.html


حجم الغلاف رجاءً يكون بمقاس 610 × 790



هل الرواية حصرية لشبكة روايتي الثقافية ام هي غير حصرية؟ الرجاء الإجابة بحصرية او غير حصرية دون اضافات....





واي موضوع له علاقة بروايتك يمكنك ارسال رسالة خاصة لاحدى المشرفات ...

(rontii ، um soso ، كاردينيا الغوازي, rola2065 ، رغيدا ، **منى لطيفي (نصر الدين )** ، ebti )



اشراف وحي الاعضاء


شكراً لقبولكم لي بين صفوف الكتاب
لا الرواية غير حصرية


ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 08:31 PM   #4

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي

***********

معضلة في شمال الطائف


الفصل الأول


الساعة 11 ص




تمشي عائدة للمنزل بعد انتهاء تجمع النسوة في منزل جارتها أم صعب

كان الجو هناك غريب ومتوتر على غير العادة منذ دخولها وهي تلاحظ

نظراتهم الغريبة لها هي لم تكن غريبة فقد كن يرمقنها بها قبل ثلاث

سنوات منذ استقرارها هنا في القرية التي ولد وتربى بها والدها لكن

تلك النظرات اختفت وأصبحن مرحبات بها لسن حذرات بالتعامل معها

واليوم عدن لسابق عهدهن يبدو أن حديثاً دار فالمجلس قبل وصولها

فحتى جارتها أم صعب تبدو متوترة واصرت عليها أن تجلس بجوارها

كأنها تريد حمايتها من الخوض في أحاديث معهن دخلت لمنزلها لتنزع

نقابها وطرحتها فهي تشعر بانعدام الاكسجين من حولها رمت بجسمها

على الكنب بالصالة فاليوم هي مرهقة بدأت يومها بعملها في المطبخ

تعد الكثير من الأصناف وتوزعها في المئات من الاطباق بمساعدة

العاملات لديها لترسلها بعد ذلك لمحلها في بداية القرية حيث تقع

أغلب المحلات والبقالات الصغيرة فهذه القرية لم تعد كما كانت

سابقاً عندما كانت تزورها برفقة والدها قبل أن يتوفى فالبقالة

الصغيرة الوحيدة في ذلك الوقت قد أغلقت وفتحت الكثير من البقالات

والمساحات الشاسعة الفارغة ملئت بالمحلات والمنازل فالشباب

قد كبيرو وأصبحوا شياب و أبنائهم تزوجوا وبنوا المنازل بجوار

منازل أهليهم والسيارات التي لم تكن تتعدا الرقم 4 أصبحت

اليوم تصل لثلاث مئة وتزيد ... ابتسمت بسخرية فأكثر ما تغير

هنا اختفاء أصوات الأغنام في الصباح فهم كانوا يضعونها

بالقرب من منازلهم ربما تبعد مئة متر وربما أقل او أكثر قليلاً

أما اليوم فوضعوها خارج أطراف القرية والبعض أبتعد أكثر

الحياة هنا هادئة برتم بسيط عكس المدينة فهناك أصوات السيارات

لا ينقطع وهنا لا تسمع سوا صوت سيارة جارك حينما يأتي ويذهب

نهضت لتنزع عبايتها وتذهب لتعلقها في الخزانة بجوار المدخل

عليها أن تعد طعام الغداء لطفليها قبل أن يأتوا من الروضة

أرتفع صوت رنين هاتفها في جيب فستانها الصباحي الهادئ

نظرت لرقم لتسحب نفس عميق وترد : هلا.

صعب بابتسامة : شكلي دقيت بوقت غلط يا ام عمر.

سارة بحرج فقد بان الانزعاج في صوتها : محشوم يا أبو فيصل

لكن أن كانك داق علي عشان سالفتنا اللي قبل فاعفني تكفى .

صعب بهدوء : يا ام عمر أنا أكلمتس مو بصفتي محاميه لا أنا جاي واسطة خير

الرجال طالب عيالة وأنا وأنتِ عارفين

أن عمر وعهد صاروا بعمر يحتاجون فيه أبوهم هو كل اللي يبغيه

منتس أنه يشوفهم لو يوم واحد فالاسبوع .

سارة بحزم : أنا قلتها من قبل يا أبو فيصل لا يعني لا

والحضانة هو اللي تنازل عنها ...المهم أنا أبغيك توصل له

رسالة أذا ممكن .

صعب: أمري ..

------------------------------------------------------


كانت تستمع لتلك المرتجفة الخائفة وهي تتحدث وتفرك كفيها ببعض

تحاول السيطرة على انفعالها الواضح للعيان

سمر بصوت مرتجف : لكن هو هددني ب عزوز تكفين استاذه أنوار

شوفي لي حل والله معد أقدر أتحمل العيشة بهذاك البيت كل لليلة

أسمع صوته عند الباب يحاول يدخل للغرفة أحسه راح ينهيني .

أنوار بابتسامة تحاول طمئنه سمر : أنتِ سوي مثل ماقلت لتس

وصدقيني هو ما راح يقدر يسوي شيء لأنه جابان أول شيء

عزوز أخوتس حضانته لجدتكم ثاني شيء الخلع في فترة الملكة أسهل

قضية ممكن يحكم فيها القاضي أهم شيء الشهود يكونون موجودين

يوم المحاكمة وبعدها أتركي الباقي لي و أنتِ لا ترجعين

لبيت عمتس رحمة الله عليه روحي لبيت جدتس لأن تواجدتس معه

في نفس البيت خطر عليتس وعلى عزوز .

خرجت تودعها بعد أن هدئت من روع تلك المسكينة

ما بال أبنا العمومة أصبحوا مصدر رعب أكثر من الغرباء

لم تعد لصلة الدم تلك المكانة المقدسة ..ولم يعد للعم أي احترام

ولم تصبح للعلاقات أي أهمية لديهم ...

زفرت بهدوء وهي تسمع صوت رنين هاتفها الذي يعيدها للواقع

رفعته لترد بابتسامة صادقه : أرحبي يابنت علي وش ذا الصباح المبارك

اللي نسمع فيه صوتتس.

الجدة عمشاء بضيق : أيه أضحكي علي بهروجتس هاذي اللي

لا تودي ولا تجيب .المهم قولي لي وش جهزتي لعرس عمتس الليلة .

أنوار : أبد سلامتس جايبه له ساعة وعود يحبه قلبة

المفروض أني معطيتها له قبل الحفل بس وش أسوي

أنشغلت بالقضايا .

الجدة عمشاء : ايه اللي يسمعتس يقول أنتس شايلة كل قضايا المسلمين على كتوفتس .. ثم اردفت بهدوء ونبره مستفهمه :العود بس لعمتس .

أنوار وهي تحاول كتم ضحكتها : لا مو بس هو حتى أنتِ لتس من

الطيب نصيب ونصيب كبير بعد كم بنت علي عندنا .

عمشاء بابتسامة : أيه هذي بنيتي اللي ما تنسى جدتها

أهم شيء لا تتأخرين الليلة أبيتس معي بالاستقبال

ويا ويلتس أن جيتي من غير ذاك الثوب الحمر .

أنوار بهدوء : أبشري لا تشيلين هم مع صلاة العصر وأنا عندتس .

----------------------------------------------

تجلس بالقرب منه ممسكة بكفه تحاول السيطرة على دموعها

ولكن لا تستطيع أن لم تبكي حاله وحالها فمن يستحق البكاء

......

أن لم تنثر شكواها و همومها على مسامعه من سوف يصغي لها

والجميع لاهي بحياته

اواه ليتك تعلم رفيق الطفولة والصبا والكبر

ما أصبحت علية شيخه اليوم

اواه لو تنظر لحالها لتبصر الوجع في روحها

وقلبها بل وتبصر انسكاب دمعها الذي

تفنن بجرح محاجرها وخدها ...

اواه لو تنهض وتضم ذاك الثائر المتبعثر من عجزت

أمومتي عن محاولة لملمة شتاته .

لو تقف وتصفعه مرة عقاب له

لتضمه بعدها ألف مرة ..

بكرنا لم يعد كما كان بعد أن كان عمود منزلنا

اصبح اليوم بقايا رجل ... بقايا أنسان

يحمل على كتفيه الكثير من الحطام ..

وليتك تمر بغرفة تلك المدللة لتنظر للحزن في روحها

وتسمع آنينها الذي تكتمه كل ليلة في وسادتها

وهي من أصبحت أميرة .. و أمست منبوذة من أخوتها

ليتك تخبرها أن كل شيء ما زال بخير ...

و أن لكل جواد كبوه وتلك كبوتها ...

ولعلك ايضاً أن تمسك بذاك المتمرد

العصي على الترويض وتخبره أن صوته

الغاضب لا يعيد ما تبعثر ... ليته يتقن

بعض أبجديات الحوار والهدوء بدل

الانفجار والصراخ ...

وأخبر ذاك الهادئ القابع خلف طاولة

الانتظار أن نهايات الحب ليست كما يضن

ليس كل حبيب مع من أحب ..

أخبره أنه ليس الوحيد الذي سلب

منه حُبه بعد أن كاد الحلم أن يتحقق ....

وختاما ضفر شعر تلك الزهرة وقل لها

كل كتاب على رف سوف يأتي يوم

ويقرا شخص ما أحرفه

ويتعلق بكلماته بل ويحفظ جملة الانيقة ...

اواه لو تنهض الان وتقول لي يا شيخة الزمان

لن تسكبي الدمع بعد اليوم فرجل ذاك

المنزل عاد لأعود أنا كما كنت

ورد المنزل وريحانة ...

-------------------------------

عاد من صلاة الظهر وجدها تصب اهتمامها بالراديو بين يديها

تبدل بين القنوات اقترب منها ليقبل رأسها لترفع هي نظرها له

ثم تشيح بوجهها للجهة الأخرى وتهمس بضيق :

ما أبيك تحب على راسي وش نفع حبتك

وانت اهون شيء عاجز عن سواته عشان خاطري .

عاد لتقبيل رأسها ومن ثم ضم كفيها لكفيه

صعب بهدوء : افا يا أم صعب أنا الحين

معد تبغين حبتي..

أم صعب وهي تتشاغل عنه بالراديو : أيه ما أبغاها

من زينها ولا من زين راعيها .

أنفجر بضحكه رجولية تشبهه في كل تفاصيلها

ليعود لتقبيل رأسها : وهذي عشانتس بعد عايفتها..

ليكمل حديثه باستعطاف : الحين تزعلين علي عشان

رفضت الزواج يا نور عيني أنا ما أبغي اظلم بنت

الناس أنا مالي خاطر بالزواج الحين ..

أم صعب بحنق : أيه بنات الحمايل ما تبغاهن لكن هذيك

اللي ما ندري من وين طلعت لنا تبغيها

ويجي لك خاطر بالزواج عشانها ..

صعب هدوء : أنا قلت لتس البنت ما يعيبها شيء

ولا عشانها تشتغل وتدور لقمتها بالحلال صارت

وحده ماندري من وين طلعت وبعدين

أنتِ لاقيه منقود على مكتبي عشان تشوفين البنات اللي يشتغلن

فيه مو كفو الواحد يأمنهن على بيته وعرضه.

أم صعب بنبره حزم : لا ماشفت شيء ولا سمعت

لكن أنا رحت لها هناك وشفتها كيف تعامل الناس

وما دخلت مزاجي بعدين ماهي بمزيونة تستاهل

اللي احسن منها ..

صعب بنبره حزم مثل نبرتها : وانا قلت لتس دامها

ما جازت لتس اجل اصبري لين انا القى اللي تسر

قلبي وقلبتس غيره ما عندي كلام .

أم صعب وهي تأشر بيهدها بعصبيه :

لا ماني بصابرة لا تحسب أني مصدقه

أنك جايك الموت عليها ربات يدي و أعرفك

هي أصلا جايبها انت عذر لي عشان أسكت عنك

يوم قلت أنك فيك عله مثل علت ولد سفر .

حاول كتم ضحكته احترام لعصبيتها : يمه والله

أن ما فيني الا العافية بعدين ولد سفر مافيه الا العافية.

ام صعب بثقه : لو مافيه بلا ما ودوه الدخاتره .

صعب : قلت لتس مافيه شيء بعدين

هو ودوه للمستشفى لان وضعه يحتاج تدخل طبيب

مو أي واحد بقدر يسوي له ختان .

ام صعب تأشر بيدها : انقلع عني هو منعدم

وانت بعد مثله لكن الله ساترك .

نهض من جوارها لطابق العلوي حيث مملكته الخاصةدخل لغرفته

ليضع مقتنياته الشخصية الخفيفة على تلك الطاولة

ليتجه للاستحمام تلك العجوز المعمرة ترهقه

ليس وكأن طلبها كبير بل أنه هين كل ما تريده

هو أن تراه يتمتع بنعيم العائلة ذاك الشعور المفقود

حلم راوده ل 26 عاماً شعور لم يعيشه

ولكنه جعل جميع المشاعر صفر على الشمال في نظره

أنفجر ضاحكاً وهو يتذكر تشكيكها في رجولته ورجولة

ذاك المسكين ما بال هذا المجتمع الغريب هل يكذبون

الكذبة ويصدقونها .

-------------------------------------------

دخل المنزل ممسكاً بيد والدته لتو عادوا من زيارتهم اليومية

لذلك العظيم الهارب لنوم وكأنه وجد سلوى روحه هناك

ارتفعت عينيه بغضب لطابق العلوي حيث مصدر

الصراخ الغاضب لشخصين يعرفهم جيداً

شيخه بتعب وهي تفلت يد أبنها : عماد تكفى وانا

أمك والله ما عاد فيني حيل روح شوف وش علتهم

ولا تقسى عليهم بالكلام .

هز رأسه بهدوء ليصعد للأعلى ليجد رائد

ممسكا بيد زهور صارخاً : وانا ماقلت لتس أن عندي مشوار

مهم ما اظن الخمس دقايق اللي بتكوين فيها شماغي بتضرك.

زهور بغضب : وانا قلت لك أن عندي أبحاث لازم أسلمها الأسبوع هذا

غير اختباراتي اللي مو قادره احك راسي منها

عماد بغضب وهو يسحب زهور خلفه : أنت ما عاد استحيت

ولا حشمت أحد .

رائد محاول التماسك : هي اللي ما عاد قدرت ولا حشمت

أحد ولا عاد لإخوانها قدر عندها كل اللي طلبته منها

تكوي شماغي .

زهور وهي تتمسك بكف عماد وبصوت بانت

به نبره الانكسار : كل شوي الخدامة تكويها له

ما طق برأسه يطلب مني الا وانا مشغولة

مو ناقص الا يضربني وكأني عبده عنده.

رائد بصراخ : ايه أنتِ أي شيء تطلبينه

نقول له حاظر لكن طلب مثل هذا صعب

تسوينه .

عماد بغضب: روح للخدامة تكويه لك هي قالت لك

مشغولة ولا دماغك هذا المصدي ما يفهم الى اللي

يبغيه فارق دام النفس عليك طيبه .

خرج رائد بغضب وهو يدوس على الأرض بقوة

كأنه ينتقم منها .

ألتفت عماد لزهور ليتكلم بحنان : ماعليه

أنتِ تعرفينه راكبته جنون الأرض كلها

أذا مالقى أحد يهاوشه تهاوش مع نفسه .

زهور وهي تتحامل كي لا تنفجر بالبكاء : أنا

أعرف وش يطرح جنونه بس خل لين أبوي يقوم

وهو اللي بياخذ لي حقي منه ولله ما أسامحه على

قلة أدبه هذي مو ناقص الا يدوس في بطني .

قبلت رأس عماد بسرعه لتذهب لغرفتها

وكتبها هي المهرب لها من هذه الحياة التي

أصبحت لا تطاق .... زفر بضيق ليتجه هو الاخر لغرفته

ليرمي جسده على سريره ويتمتم : مو بس أنتِ يا زهور

اللي معلق اماله على قومة أبوي كلنا والله كلنا ..

--------------------------------------------------------

مساءً

تقف بالاستقبال ترحب بالضيوف مع جدتها التي تقف قليلاً

ثم تعود لتجلس وهاهي تنسحب لطاولتها بداخل القاعة المزينة

باللون الذهبي وكأنها تقول لهم هذه الفتاه هي كل شيء

بالنسبة لي هي أحب احفادي لقلبي وهي الأقرب

لروحي وهي ما تبقى من عيسى ذاك المهمل لطفلته

الراكض خلف حبه لتركض به الأيام في دوامة لم

تكن نهايتها الا قبرة الذي كان قريباً جداً من رجل

تمتع بصحة جيده رجل أحب الحياة وعاشها طول بعرض

رمى خلفه امرأه بحضنها طفلة لتذهب تبحث عن الأمان لها

ولطفلتها لتجده عند رجل أخر وليعود ذاك المهمل للبحث عن

حب حياته ليجدها ويصدم بالواقع المر بعد الزواج

أنها عقيم لا تنجب ليزيد هو في هجره لطفلته حتى

لا تتضايق تلك من طفلة لا تستطيع هي أن تأتي بمثلها

لأكبر أنا في ظل ذاك الرجل العظيم و أنعم بحبه

لم أكن اعرف شعور النقص الا بجوار هذه العائلة

وتلك النسوة المحدقات بي الان بنظرات كره

ما عدا تلك المرأة التي أشغلتها مشاكل حياتها عن

تلك التفاهات .

: يوه هالصغار بيطلعوني عن طوري .

كانت تلك جملة أبنه عمي عنود رفيقة الغربة في

هذه العائلة ...

أنوار بابتسامة : خلتس مو هذولا التوأم الي كنتي تدعين

أنهم يجونتس الحمدلله سبحانه ماردتس خايبه .

لتنفجر ضاحكة على ملامح العنود المنكمشة بضيق ..

عنود : دام دعواتي مستجابه يالله يا كريم أني أشوف معتس

يا أنوار بنت عيسى عشر عيال وعشر بنات .

أنوار بهدوء : نعمه يا ربي لك الحمد أن صارت والله ما أجزع .

قطع حديثهم دخول تلك البغيضة لابعد الحدود ....

عنود بترحيب : يالله أنك تحيي أم فهد أسفرت و أنورت ..

ام فهد : الله يحييتس و يبقيتس ... وبنبرة تهكم : الا وراتس

واقفه لحالتس وين جدتس وبنات عمتس ما يقومن معتس بحفلهم .

عنود : ابد ماني لحالي هذي أنوار من بداية الحفل

وهي اللي ترحب وتهلي وجدتي هذي هي هناك

جالسة تعرفين ركبها ما تساعدها بالحيل وبنات

عمي الباقيات تعرفين وجودهن وعدمه واحد .

ام فهد : ايه ايه أجل انا بدخل عند أمتس

ما شاء الله واضح متكلفين بالتجهز الله يهني العرسان .

تخطت انوار بهدوء لتبتسم بتهكم على تصرفات تلك

العجوز المراهقة ...

أنوار بضحكة : أقول عنود لا يكون زوجتس مثل أمه

ما يعرف الشرق من الغرب .

عنود وهي تحاول تمسك ضحكتها : حبيبتي هذي علامة الجودة

عندهم بس هو عنده أخف يعني مره بالسنة ينط عنده عرق خالتي .

رمين هذا الموقف السخيف في نظرهن لنسيان

ليكملن مهمه استقبال الضيوف فجدتهم لم تنجب

سوا خمسة ذكور لتبقى الفتاه حلم لها يحزنها ولم

يدك حصون هذا الحزن سوا انوار وااه من أنوار

----------------------------------------------

الساعة 12 صباحا

نزل من سيارته يجر قدميه وكأنه يعاني من صعوبات فالمشي

على الرغم من تمتعه بصحة جيده ولكنه الحزن القى

بظلاله على هذا الرجل ليحني ظهره ويثقل خطوته وليبقى بعد

ذلك اليوم بقايا رجل بعثرتها امرأه ......

ليبقى بعد ذلك اليوم أخ مطعون في ظهره بخنجر مسقى بالسموم ...

و أب مقهور على طفليه لا يستطيع ضمهم لجناحيه

ولا شم رائحتهم المهدئة لأعصابه ....

ولا يستمتع بساعات اللعب معهم تلك الساعات كانت تسرقه

من هموم الحياة لتلقي به في جنة لا يسكنها سواهم وتلك

المتمردة العنيدة الظالمة ..

الم تجد لصفح مكاناً في قلبها ؟؟!

الم تنظر لحال أطفالهم لترأف بحالة !!

كيف شنت تلك الحرب الطاحنة لتلقي بي في متاهات الوجع ..

كيف جعلت عزيز القوم ذليل وهي تسلب منة صفاته

الواحدة تلو الأخرى ..اه كيف جعلت ثائر مجرد زوبعة..

كانت كاذبة بعبارات الحب التي تصبها في أُذناي كل ليلة

لأنها رحلت بوجع حطم اضلاعي ..

كيف ضربت بجنون ثائر و كبرياء ثائر

عرض الحائط لتجعل منه حطام .

صعد لغرفته في منزل والديه فقد هجر

منزله بعد أن اصبح كالمقبرة موحش ،ساكن ، بعد أن

كان يفيض بروح الحياة والسكينة .

أستحم مطولاً يزيل تعب العمل

وارهاق النفس .

خرج ليصلي ركعتين دعاء فيها بالكثير

و الكثير فالروح والقلب قد كثرت فيهم الجراح والهموم

دعاء لذلك النائم بان يستفيق ليعيد نصاب الأمور لعهدها القديم .

تمدد على فراشه وتناول هاتفه ليجد العديد من الرسائل

أحداها كانت من المحامي صعب ( قالت لي أوصل لك هذي الرسالة

: أذا ما تبغي مقطع الصوت اللي معي ينتشر بين الناس واذا ما تبغيها

توقف بالمحكمة لا تتذاكى والله ما ارحم أحد فيكم ..

صعب :وش سالفة المقطع يا ثائر)

رمى بالهاتف ومسح على وجهه بكفية : استغفر الله واتوب إليه

هذي تبغي تطلعني عن طوري .

رجع رفع جواله ليتصل بصعب ليأتيه الرد : هلا

ثائر: أنت الحين وش قلت لها .

صعب بهدوء: سلامتك قلت لها اللي وصيتني فيه

أنك تبغي تشوف اولادك يوم بالأسبوع.

ثائر : وهي وش قالت لك.

صعب بملل: لا يعني لا الحضانة هو تنازل عنها كلياً

قالت لي أوصل لك الرسالة اللي قبل شوي

والحين قول لي وش سالفة مقطع الصوت هذا.

ثائر بهدوء: حاجه بيني وبينها .

صعب بملل: ركز الله يهديك انا محاميك مو واحد من

الجماعة ينشد عن السالفة قول لي عشان اساعدك.

ثائر : ماله حل ولا احد يقدر يساعدني فيه.

صعب: أجل خلك كذا عيالك بوادي وأنت بوادي.

ثائر بغضب : صعب لا تتلف اعصابي خلقه حتى نفسي

معد اقدر اتحملها أنا أبغيك تدخل واسطة خير بيننا .

صعب بهدوء: والله وانا أخوك انا رحت لها وقلت لها جايتس

واسطة خير لا محامي ولا هم يحزنون لكن هي واضح

الموضوع هذا منتهي عندها ..

ثائر بنفاذ صبر: والحل ؟ وش أسوي الحين ؟

أنا ابغي عيالي يا صعب أنت مستوعب السنين اللي راحت

ما اشوفهم الا بصور بجوال خالتي ولا مقاطع فيديو أنت ترسلها.

صعب :مافيه حل الا أنت تجي لها وتتكلم معها ام عمر تهمها

مصلحة عيالها فحاول باللين معها يمكن ترضى .

ثائر: اجي لها ليه انا مجنون واذا بلغت علي أنت ناسي

أن لي سابقه عند الشرطة .

صعب:لا ما نسيت لكن هي ام عيالك مهما كان ما راح تفضحك

وتبلغ عليك لانك جيت تبغي تتكلم معها عشان اولادك ...

ثائر بهدوء : طيب راح أفكر يلا تصبح على خير.

صعب :تلاقي الخير.

--------------------------------------

تقف بالخارج بعد أنتهى الحفل وأغلاق القاعة وهي تنظر

لساعة تأخر خالد متى يترك هذه العادة السخيفة بان يرسل لي

أخرجي انا امام الباب لتخرج ولا تجده تعلم انه يبعد مسافة

6 دقائق على اقل تقدير تأففت بهدوء لتنتفض بخوف بعد أن شعرت

باليد التي لامست كتفها ..

عنود بضحكه : بسم الله عليتس.

أنوار بضيق : أنتِ نهار بتذبحيني بحركاتتس هذي .

عنود بابتسامه :وش موقفتس برا كذا يالمزيونة.

أنوار : سلامتتس أنتظر خويلد الزفت يجي .

عنود: زين ترا نسيت أقول لتس تمايم اولادي الاثنين الجاي شرفينا ياحلوه.

أنوار :غريبة مو كنتوا بتطلعونها صدقه .!

عنود: كنا لكن خالتي قالت سوو تمايم بثلاث ذبايح والرابعه تصدقوا فيها .

أنوار: الله يهديتس يا عنيد تبغيني أجي لعرين الأسد برجولي .

عنود بصدقك :شوفي خالتي يمكن ما تحبتس لكن مستحيل

تنقص من قدر ضيوفها و ضيوفنا و أنتِ ضيفتي أنا

وفهد محد يقدر يتعرض لتس بكلمة واللي تفتح فمها

بحرف برد عليها بعشر والله ما أحشمها .

أنوار وهي تلمح سيارة خالد قادمة : أجل نلتقي

الأثنين يلا مع السلامة .

لوحت لها لتتجه لسيارة خالد ولتذهب الأخرى لسيارة

والدتها فزوجها وابيها غادرا بعد أنتهى حفل الرجال

ليبقن نساء العائله يحتفلن لوقت متأخر قليلاً

---------------------------------------------

قررت أن تذهب لنوم بعد أن تأخر بالمجيئ بدلت ملابسها وقرأت أذكارها

اليوم كان متعب جداً اغمضت عينيها لتقفز صورة

ذاك الحبيب الغائب لذهنها زفرت بالم اه يا ورقتي الرابحة التي لم

أراهن يوم عليها الا وفزت.... ليتك تعود لتكسر تعادل الثلاث سنوات

لتقلبها فوز لي ...اه يا وجع قلبي وروحي ليتك ترا ما فعلوا بي

بعد أن سرقتك تلك الغيبوبة ..ليتك تنهض وتدوس على غرورهم

اللعين لتخبرهم من هي سارة ..

كيف لك يا حصاني الرابح أن تتخلى عن القتال والصهيل

كيف لك أن تقع في فخ التقدم بالعمر ليصيبك التعب

والارهاق من فعل أحمق كفعلهم ..

هل أتعبك خذلان التربية و أنت تراهم أشباه رجال ..

هل أوجعتك تلك المدللة ...

هل ألمتك رؤيتي أسقط بعد أن زرعتني بين النجوم ...

.

نهضت من السرير وهي تسمع صوت باب المنزل يفتح

لتبدل ملابسها وتخرج لتجده واقف أمام غرفة طفليها ينظر لهم

بهدوء ثم يغلق الباب ويوجه نظره لها تقدمت نحوه لتسبقه وتقبل

رأسه ليبتسم هو بحياء من قبلتها وهي الأكبر منه ويقول:

خبري الصغار هم اللي يحبون رأس الكبار من وين

طلعت حبت رأسي الحلوة هذي .

سارة وهي تمشي بجواره متجهين للكنب الموجود في زاوية

الصالة :أبد حبت الرأس مالها دخل بالكبير والصغير .

خالد وهو يجلس :أجل !!

سارة بابتسامة : حبت الرأس للي تحترمه.

بادلها الابتسامة :يالله لك الحمد على محبة و احترام أم عمر .

سارة :ايه أضحك علي لو تهمك أم عمر كان ما تأخرت الليلة من كثر

زياراتك عشان تسحب ..

خالد : أخرتني أنوار اليوم عرس عمها ومن العصر وهي تحوس هناك

عاد قلت ضعيفة ما راح تقدر تسوق وهي تعبانة والوقت تأخر .

سارة: وليش ما جات تبات هنا أقرب لكم بدال المشاوير هذي .

خالد : ما نقدر نترك أمي لحالها .. ليكمل بنبرة ذات مغزى :

وليش أنتِ ما ترجعين لبيت أبوتس وتريحين رأستس و قلوبنا .

سارة :ابد ارجع عشان تذابح أنت وعيال عمك أنا حالفه

ما اروح هناك الا بعد ما يقوم عمي ..

خالد بضيق : والله يا سارة ما ابغي أكذب عليتس بديت

أشك بقومة عمي أمرضوه الرخوم .

سارة وهي تشتت نظراتها بالمكان : بيقوم

أن شاء الله أنا أملي بالله كبير .. ثم اردفت بهدوء:

زاورته اليوم .

خالد : أيه .. ولقيت خالتي وعماد قدامي .

سلرة: وكيف وضعه .

خالد : لا جديد اليوم مثله أمس مثله قبل سنة .

-----------------------------------------------------

صباح جديد وفي أحد منازل القرية

تنظر لمضاوي المنشغلة بقطعة القماش بين يديها ترسم وتكتب

لتبدأ بعدها بتطريز هيا وهي تميل لرؤيا وتهمس : الحين أختتس

وش فيها ساكته .

رؤيا وهي تتناول قطعة الشوكولاتة : يعني وش فيها أكيد سالفة

صقور وخطبته .

هيا بشهقة: لا يكون تبغي توافق عليه .

رؤيا ترفع كتفيها كعلامة لعدم معرفتها لتضع هيا فنجان

قهوتها على الطاولة مصدره صوت مزعج لمضاوي التي رفعت

عينيها أخيراً لهم وهي مستنكره فعلتهم فقد أخرجوها من عالمها

المريح لأعصابها المشدودة هذه الفترة .

مضاوي: شوي شوي على طاولتنا تراها المفضلة عند أمي .

هيا وهي تعيد ملئ فنجانها : عادي خالتي لو اهد بيتها قالت حلالتس .

رؤيا بتكشيره :وع من الدلع اللي ما يليق لتس.

هيا توجه حديثها لمضاوي متجاهله رؤيا : أنتِ الحين

عازمتني عشان تقابلين هالخيوط وين السوالف والحش .

مضاوي وهي ترتب حاجياتها في صندوقها فهن افسدن مزاج

الخياطه والابداع بداخلها :ما عندي لا سوالف ولا حش.

هيا باستهزاء : ايه عندتس صقور وخطبته .

مضاوي بعدم اهتمام : رجال خطب على سنه الله ورسوله ما سوا

لا عيب ولا حرام .

هيا بشهقه وهي تنظر لرؤيا : انتِ شايفه المهبوله وش تقول

لتعيد نظرها لمضاوي وتشير باصابعها : عنده ثلاث حريم وعيالهن كبرتس

ورجل بالدنيا ورجل بالقبر وش تبغين فيه بفهم .

مضاوي : الاعمار بيد الله وبعدين هالثلاث حريم على ذمته بالحلال

ولا تبغين تحرمين اللي الله محلله .

هيا بسخريه: لا ما راح احرم الحلال لكن بعد حرام بنت مثلتس تضيع

بزواج مثل هذا تقدرين تقولين لي وش راح تستفيدين من زواجتس هذا.

رؤيا بتأييد لهيا : فعلاً وش راح تستفيدين برجال مشاركاتتس فيه

ثلاث حريم يعني بتعيشين مع ربع رجال .

مضاوي: عادي انا مو اول وحده ولا اخر وحده بعدين وش عندتسن

اتفقتن علي هاه .

هيا: ما اتفقنا عليتس لكن نبغي مصلحتس الزواج هذا فااشل وبكل المقاييس

رؤيا بتكشيره وافكارها اخذت منحنى اخر : الحين جد مضاوي لو وافقتي

عليه كيف راح تتقبلينه يعني شايب وكرشه ممتدة قدامه طول ذراعه

بالله كيف راح تصبحين في وجهه .

هيا كشرت بينما مضاوي قلبت عينيها بملل من حديثهم السخيف

وكيف جعلنها قابله بهذا الزواج بينما هي لم تفكر حتى فالموضوع .

مضاوي : غيرن السالفه اللي لا تودي ولا تجيب .

رؤيا: صح انفقعت كبدي من صقور وسيرته لنا أسبوع وما عندنا

سيرة غير خطبته .

هيا ترفع كتفيها : انا والله ما عندي جديد من البيت لدوام لبيت ساره

واليوم أشوف سيارة أخوها عندها يعني بينقص روتيني اليومي.

مضاوي : يمه من ساره مدري كيف متحملة تعيش لحالها انا لو

مكانها انهبلت من الوحده.

هيا: عادي عندها شغلها غير أولادها اللي اصلاً مايخلون احد يحس بالملل

يمه هاتي ويمه سوي غير الأسئلة اللي ما تخلص .

رؤيا:البلا مو في الوحدة ولا العيال و الشغل البلا والله جيرة أم سعيد.

كشرتا هيا و مضاوي من ذكر تلك المرأة .

هيا: مريضه مو صاحية لو تشوفنها أخر مره قاعده تلمح أن ساره

تطلقت عند سوالف الشرف وان زوجها لقاها تكلم واحد بس جدتي

ماسكتت لها كسحتها قدام الحريم .

مضاوي : اهني سارة كيف انها صامده وللحين ما داست في بطنها.

هيا: لان همومها أكبر من سوالف ام سعيد وكذبها اللي له

أول ماله تالي .


-------------------------------------------------------------

ممسك بهاتفه يكتب بعض الاحرف ثم يعود لمسحها ليكتب سلسة من

الجمل ليكون مصيرها مثل تلك الاحرف كيف اصبح عاجزاً عن التعبير

هكذا بعد أن كان يصوغ الجمل واضحة المعنى سهلة الوصول للكثير

لا هو ما زال يتلاعب بالجمل كيفما يشاء ولكنه عاجز أمامها هي

هي مجرد رساله انت لا تقف مواجهاً لها ما بال جنونك لا يفقه

هذا الامر أنت ثائر كانت بعض الاحرف منك كفيلة بجعلها تذوب

اكتب تلك الرسالة واختصر على نفسك هذه الطريق الملتويه ..

رفع هاتفه ليكتب وبشكل سريع ويرسل بشكل أسرع

( صباح الخير.. لازم نتكلم فيه موضوع مهم أبغي أقوله لك ..ثائر)

أعاد هاتفه لجيب ثوبه ورفع نظره للرجل المتمدد على سريره أمامه

يكتسي البياض والشيب أنتشر بشكل مرعب في شعر رأسه وعارضه

أنحنى مقبلاً لجبينه والمئات من الكلمات تجول في خاطره

لم تكن يوماً من المكثرين في النوم كنت عاشقاً لنشاط

تكره السهر تعشق بدايات الفجر كيف لك أن تسلم

ثلاثة أعوام من عمرك لنوم ..؟ هل أحببت الهرب؟

هل كرهت الواقع ؟ ماذا أفعل ليس باليد حيلة

مع الأسف أنا أبنك لن يغير نومك الطويل هذا الواقع..

نعم خرجت أمامك بسواد الوجه وهذا خطأ لم أستطع تعديله

لم تفد معه كثرة الاعتذارات ... أعلم خابت ظنونك بهذا الثائر..

أعتذر جعلت صخرة دفاعك تهوي لاسفل المنحدر ...

ولكن سأكفر عن ذنوبي هذه فقط فلتنهض سوف ترا

كيف أعود لأكون جبلاً بدال تلك الصخرة أعدك ..

اهتزاز هاتفه اعلن عن وصول رسالة نصية عض على شفتيه

وهو يبصر رقمها على شاشة هاتفه سحب نفساً عميقاً ليمرر بعدها

اصبعه على الشاشة لتنفتح تلك الرسالة وكان محتواها خيبة

أمل كعادة ردودها ( مافيه شيء بيني وبينك عشان نتكلم فيه ولا تتعب

نفسك وترد على رسالتي لأني بحظر رقمك)

أتصل برقمها ليتأكد ليجدها صادقه لقد حظرته هل جنت لما

تقطع كل السبل لها بهذا الشكل متى تعلمت الحقد لتنبذه من

حياتها وتمحي كل شيء بهذه البساطة... هز رأسه رافضاً

للأنجراف خلف أفكاره ما زال هناك رابط لن تستطيع التخلص

منه ولا رميه خلف ظهرها ليكون دقيقاً في حساباته ليس

رابط واحد بل ثلاثة ( أحمد_ عمر_عهد)

-------------------------------------------

دخل لغرفة الاجتماعات حيث يتواجد الموظفون ليلقي التحية بهدوء

ويبدأ الاجتماع فالقضايا كثيره ويحتاجون ليوم عمل كامل لتوزيع

المهام ومناقشة الكثير من التفاصيل رفع عينه لتلك الواقفة امام الجميع

تتحدث بهدوء عن مشكلة واجهتهم وتحاول مناقشتهم في الحلول المطروحة

أنزل عينه للأوراق مرة أخرى كيف لك يا ام صعب أن ترفضيها وهي

لا يعيبها شيء .. ذكيه وشخصيتها قوية ومستقلة هذا جل ما احتاجه

في المرأة ..

أعاد رفع رأسه لها بعد أن سمعها تقول : باقي بس أنت أستاذ صعب

نبغي نسمع رأيك.

جال بعينيه على الوجوه التي التفت له ليتحدث بثقة: أذا الموضوع

مثل ما قلتي وما فاتك ولا تفصيل معناتها فعلاً الورثة تلاعبوا بتاريخ

طلاق أرملة أبوهم ..كل اللي أحنا بحاجته الحين شهود ثقة ويا حبذا

ولو يكونون من أبناء المتوفى.

عبير وهي تعود لمقعدها : انا بصراحه لاحظت على بعض بناته

التردد وعشان أكون اكثر دقة بنته الكبيرة فوزية واضح مو راضيه

عن اللي يسوونه يعني شوية ضغط مني وراح تشهد لصالحنا ..

صعب: حاولي تنهين القضية بالجلسة الجاية ما نعرف متى

راح يلقون شخص يشرون ضميره بكم قرش وقتها

راح يطلع لهم ورقة الطلاق بالتاريخ اللي هم يبغونه.

عبير: أن شاء الله .

رفع الملف الثاني ليهمس :الحين نبدأ بقضية مجموعة شقق الحوية اللي

وصلني أنهم للحين مستمرين بتأجير الشقق حتى بعد الأمر القضائي

بالحجز على شقق الدور الأول والرابع ومنع التصرف فيها.

المحامي عادل: ايوه نعم أجروا شقتين بالدور الأول و وحده

بالدور الرابع وكلها بعقود اجار مزيفة الاسم والتاريخ

حتى فواتير الكهرب و تصدر باسم المالك الحالي وعداد الكهرب واحد

اللي هو عداد شقته بالدور الثاني يعني راح نتعب شوي لين نثبت خرقة للحكم.

------------------------------------------------------------


ما شاء الله هذي هيون عندنا ...

وقفت لسلام على خالتها التي عادت لتو : أي والله عزمتني مضاوي

وتعرفيني يا خاله ما أقول لا .

هدى وهي تجلس وتشد هيا لتجلس بجوارها :ايه يالقطوع مضاوي

تجينها لكن خالتس ما تدورينها ابد.

هيا: حرام عليتس يا خاله كلها أسبوع اللي ما سيرت

فيه أنشغلت بهالوظيفة القشرا لكن شكلي بستقيل

وبتفضى لتس .

هدى وهي تتناول فنجال القهوة من رؤيا : احسن لتس

وش لتس بالشقى انسدحي وخلي ابوتس واخوانتس يصرفون

لين يهلكون وبعدها دوري لتس واحد مقرش يكمل مشوار الصرف.

انفجرت هيا بضحكه وهي تضع كفها على فمها : ودي الصراحه

لكن تعودت ما اطلب من احد من أيام مكافئة الجامعة

وانا ما اطلب منهم صح هم ما يقصرون لكن الفلوس

اللي من جيبي غير .

هزت رؤيا رأسها موافقة لكلام هيا لتهمس هدى بسخريه

: ايه الحين تهزين رأستس وشوي تطلبين من ابوتس

رؤيا: والله فلوس ابوي ما استغني عنها لازم اطلب

ولا يطق فيني عرق لكن بصراحه الفلوس اللي

من جيبي ومحد يسأل وين بصرفها لها طعم ثاني .

هزت رأسها باستخفاف لتعود وتشرب قهوتها وترمي

بعده الفنجال: ذبحتني القهاوي من اليوم وانا ابلع فيها .

هيا: صح على من مسيره بهالوقت بالعادة ما تحبين

تطلعين الصباح .

هدى وهي تمدد قدميها على الكنب امامها : جارتي

والد ورحت افطرها واقهويها .

هيا رمت رأسها للخلف بقهر :اه يا زين قهوة الوالد.


هدى وهي تخاطب بناتها:عمتسن طيبة دقت علي تعزم لملكة ولدها

الليلة .

رؤيا:لا يمة تكفين عندي أختبار بكرة .

هدى:ما تبغين تحظرين قولي لأبوتس لا تقولين لي.

مضاوي: جهزي نفستس دام السالفة وصلت لأبوي تعرفين تقديسة لهم.

رؤيا بملل: ليتهم يهتمون له مثل ما يهتم لهم .

هيا:لا يكون عازمين أهلي بس .

هدى وهي منشغلة بهاتفها :اكيد معزومين ما يبغي لها سؤال.

هيا بتذمر: ها من ذلحين أقولكم أن سوت سلوى حركاتها اللي

دايم تبهرنا فيها توطيت ببطنها.

هدى: لا يا حبيبتي بتجلسين عاقلة وتحقرينها .

-------------------------------------------------

تجلسان مقابل قهوة الضحى كلن منهما معتصمة بالصمت لا شيء

يسمع سوا صوت تنهيداتهن بين الحين والأخر جالت عينيها بالمكان

الجو اليوم مشحون لا تعلم لما لكن يبدو ان الصامتتان امامها قد دار

بينهما حديث جلب هذه الكأبة للمكان مدت يدها امام خالتها

أنوار : تقهوي يا خاله .

رفعت عينيها لتلك المبتسمة بتوتر لتشير بيدها برفض : لا وانا

خالتس كثرت اليوم من القهوة ..زفرت بضيق لتكمل كلامها : امتس

تقول أنتس معد تبغين عماد وش صاير لكم .

شبكت كفيها اذا عرف السبب بطل العجب لقد ظنت أن والدتها

لن تفاتح خالتها بهذا الحديث الذي دار بينهما قبل ثلاثة أشهر

ولكن ما تجهلينه يا أنوار أن خبر رجوعك عن القبول به

قد وصل له وهاهو يرسل المراسيل لاجل العدول عن قرارك

هزت رأسها بالإيجاب لتستفهم تلك : ليه وانا خالتس انتِ شايفة

شيء غير رايتس لاقيه شيءً يعيبه في دينه ولا أخلاقة.

هزت رأسها بالرفض هذه المرة : لا يا خاله عماد رجال والنعم فيه

لكن أنا ما أشوفه الا مثل خالد .

شيخة باستنكار :لكن هذا ما كان كلامتس يوم خطبتس عمتس أحمد.

وجهت نظرها لامها لتهديها تلك نظرتها الصارمة أن حلي أمورك

بنفسك لن اتدخل ابدأً بلعت ريقها لتهمس : انا فعلاً كنت راضية فيه

قبل لكن يا خالة لي سنتين مهما حاولت مقدر أحطه بمكانة الزوج

عجزت والله ما اقدر أشوفة الا مثل أخوي حالة حال ثاير ورائد .

شيخة بهدوء : بس هو مو أخوتس هو ولد خالتس . صمتت لتجر الكلام

ثقيلاً على قلبها ولسانها : ولا عشان سالفه سارة قلتي ما قدروا بنت عمهم

أكيد راح يلحقني شيء من اللي جاها .

اه يا خاله ها أنت مدركة للواقع لماذا تحرجين نفسك وتحرجيني

ولكن رأسها هز بإشارة الرفض عكس ما يجول في تفكيرها

أنوار: لا يا خاله ما جاء في باللي شيء من هذي الطواري

لكن الزواج قسمة ونصيب وانا ما ارضاها لعماد يأخذ

وحدة مو راضية فيه .

هزت راسها ووجهت حديثها لاختها الجالسة بجوارها على نفس الكنبة

: خلاص أنا بقول لعماد والله يعوضه ويعوضكم خير.

نوال: امين والله محد خسران وانا أختتس الا هي .

نهضت تلك بانزعاج الا يكفيها الاحراج والموقف الصعب

لماذا تتحدثين هكذا أمي .

شيخة : لا تقسين عليها الزواج قسمة ونصيب ولا تلومينها

من بعد اللي صار والنفوس ماهي مرتاحة ياوخيتي.

اه يا عماد كانت تلك محاولتي الأخيرة لأجلك بني

كنت أعلم أنها لن ترضى .. ليتك ترمي حبها خلفك بأسرع

وقت أن لم تتعافى من هذا الجرح سريعاً سوف يرميك

لمتاهاته كم خيبتك عظيمة بعد أن حصلت عليها

هاهي تعلن الرفض وتهرب بعيدا ليتها تنظر لك كما أنظر

أنا لعلمت أنك جوهرة ثمينة لا تقدر بثمن .

------------------------------------------

بعد صلاة الظهر يجلس بجوار سرير والده تتسع مساحات

الضيق و الألم بداخلة يرمى بداخل دوامة تعصف به لترميه

لدوامة أخرى تكمل مسيرة وجعه منذ شهر حل خبر رفضها

كصاعقة على رأسه ركض هنا وهناك علهم يغيرون رأيها

ولكنها كانت عنيدة اليوم كللت أخر محاولاته بفشل ذريع

عندما أخبرته والدته عن تمسكها بالرفض تسوق اعذار واهيه

وتواسيه ولكنه يعلم جيداً لما رفضته اتعاقبه بذنب غيره

كيف لها أن تصبح ظالمه وهي من سعت دوماً للحق

يبدأ مشوار لومه بها وينتهي عند ثائر وحتى ساره

اللعنة على مأساتهم... وعلى جنون نصرة المظلوم بداخلك ...

وعلى مشاعر الحب المنتحبة بداخلي ... اللعنة عليكم جميعاً

كنت اعلم أن شعور السعادة المتعاظم بداخلي سوف يذوب

وكنت أعلم أن وصالك صعب المنال .. أرتجيه كمن يرتجي

الدفء من احتضان الشمس ليحرق ويتحول لرماد عاشق .

اللهم جبراً يليق بعظمتك .. اللهم سلوا لقلبي المجروح ..

اللهم تجاهل ونسيان ثم الهرب من هذا الألم البشع

اللهم عوضاً لهذا العاشق .. لهذا الرجل الملقى على عتبات الحب..

---------------------------------------------------------------------

الساعة 9 ونصف مساءً

تهز قدمها بقهر من تصرفات تلك الغبية سلوى تقسم لو لم تكن

حاملاً لانقضت عليها ومزقت شعرها الأشقر الغبي مثلها

همست لرؤيا: الحين هذي محد قال لها أن حتى الكلاب تحمل و تولد .

رؤيا بضيق من الجو المتوتر بسبب تصرفات زوجة أبن عمها وضرة أختها

: أتركيها هذا كله من النار اللي شابة فيها حتى بعد ما جابت له ثلاث

ورعان وحامل بالرابع ساحب عليها ولا تسوى موطئ رجل هند عنده.

هيا: عساه للعلة اقسم بالله للحين مقهورة منه لو يموت ما قلت الله يرحمة .

رؤيا وهي تنظر لأختها بحزن : الله عاقبه شوفيه يراكض وراها وهند مو معطيته

وجه أنا مدري ليه للحين ما تطلقت منه رغم أن أبوي كذا مره قال لها تتركة .

مرت بجوارهم للمرة المئة وهي تمسح على بطنها وتهدي هند نظرة

شماتة وانتصار أن أنظري لي وأنا أتي بطفل تلوى الاخر

وأنتِ عاجزة عن فعل ذلك بينما تلك أهدتها ابتسامه باردة ورفعت

يديها تعدل شعرها لتبان لتلك اساور الذهب الجديدة في معصمها

الأيمن وساعة الذهب في معصمها الايسر لتبتعد تلك والنار

تحرق جوفها هل جلب لها الذهب بينما هي طلبت منه أن يبدئون

بتأثيث منزلهم لتخرج من شقتها في منزل والدة وهو يرفض

بحجة أن ميزانيته الان لا تساعده همست بغل وهي تجلس بجوار

أختها : حسبي الله عليك يا حسن .

نهى بصدمة : علامتس على الرجال تحسبين عليه.

سلوى بقهر : جايب لها اسوارتين وساعة ذهب وبيتي للحين ما آثثه .

نهى بشهقة وهي تنظر لطاولة هند واخواتها :اهبو يا وجهها هالعقيم ..

ماعليتس وأنا أختتس البيت مصيركم بتسكنونه وهي خليها بذهبها

أنتِ أم العيال وهي ترا أطرف هرجه بينهم بيطلقها بعدها .

سلوى وهي ما زالت تغلي غضباً ولم تجد في حديث أختها أي

سبيل لتهدئة أعصابها : صبرها علي والله لقهرها بس خليني لين اولد

بالسلامة والله لا أسوي الاستقبال اللي كلن يهرج فيه .

: خلي عنتس كثر الهرج اللي مالة سنع والله يا ام عادل أن عدتي

حركتس هذي لا أتوطى في بطنتس قدام اللي يسوى واللي ما يسوى .

ألتفتت الاثنتان بذعر للعجوز الغاضبة خلفهم سلوى : عمة علامتس علي .

أم سعود بغضب : قلة حياتس هذي والله لتندمين عليها ودواتس عند حسن .

سلوى بذعر : لا يا عمة تكفين والله ما أتعودها .. وأكملت بأستعطاف :الضرة مره

وأنا أنقهرت من شوفتها وهي تزايدني بذهبها .

ام سعود : والله أنتِ اللي رضيتي برجالن متزوج تحملي الغيرة والله أن

سواتتس هذي ما تعدي على خير .

تركتهن خلفها بعد أن أهدتهن نظرة ازدراء جلست بجوار أختها وكل

ما يدور في بالها هو الخوف من غضب حسن

---------------------------------------------------------

أنوار بملل : الحين وش ذا الشيء المهم بالجوال تاركتنا ومقابلته .

رمت هاتفها بملل : ولا شيء بس اقرأ سوالف هيا اللي ما تخلص .

أنوار : وش عندها .

ركزت نظرها عليها وبسخرية : خليتس منها وقولي وش اللي خلاتس

تهجين من البيت .

نظرت لخالد الذي هز رأسه بالموافقة أن أخبريها لتسحب نفس

عميق وتخرج الكلام سريعاً وكأنها تزيح عن صدرها

الكثير من الهموم : فسخت خطبتي انا وعماد .

كانت شهقة الاستنكار هي ردة فعل الأخرى لترميها بالمخدة

: أنتِ مجنونة ليش تسوين كذا.

وضعت المخدة بحضنها :سلامتس ما أشوفة الا مثل خلودي .

أبتسم ذاك بسخرية لتكمل سارة بقهر : توتس تشوفينه مثل أخوتس

والأربع سنين اللي راحوا وأنتِ معلقة الرجال معتس فيها وش كنتي تشوفينه .

نعم هذا ما كانت تخشاه ولكن لا بأس : سارونه يا قلبي أنا وافقت علية لان

ما كان فيه شيء يعيبه لكن الصدق ما قدرت أحطه في مكانة الزوج ..

وهذا زواج مو لعب .

أمسكت رأسها بقهر فالاعمى وحدة من كان لا يستطيع رؤية

لمعت الحب في عينية همست بقهر : والحين بعد أربع سنوات

قررتي تصحين على نفستس وتفسخين الخطبة .

أجابت بثقة : أن تصل متأخراً خيراً من الا تصل .. وبعدين خلينا

واقعيين يا سارة هو مو حرمه بيقعد يبكي على الاطلال يمكن بينقهر

شهر شهرين وبعدها بينسى ويروح يخطب وبيتزوج البلا أنا

من بيطالع في وجهي بعد ما صكيت ال 26 والناس كلها

تعرف أني مخطوبة له محد راح يطالع فيني الا المعددين .

نظرت لخالد بصدمة من حديث هذه المجنونة ليرفع كتفيه

أن لا شأن لي أنوار أيتها الغبية كنتي ستعيشين ملكة

فهو رجل عاشق لحد الجنون والوجع .

همست بقهر : الله يعوضة باللي أزين منتس وأنتِ بكرة

بتعضين أصابعتس قهر وندم وقولي سارة ما قالت .

هزت رأسها بسخرية : آمين .. رغم أنه مافيه وحدة

أزين مني .. ورمت بشعرها الغجري للخلف بفخر ليصفق

ذاك بتعزيز لأخته الحمقى نعم بتأكيد هو راضي فعلاقته بأبناء

عمهم متوترة لاقصى الحدود قالت لكي تغيظه : ايه عزز لها

أنا لو مكانك أفكر ببنتهم اللي يمكن تسحب عليك .

كشر بضيق من ذكرها لتلك الزهور ليدعو بداخلة

اللهم أجعلها غاضبة مقهورة لحد التمرد والرفض .

------------------------------------------------

دخل كالأعصار ليجدها تجلس أمام التلفاز مع أطفالها مسح

على وجهه بكفة ليشير لها بحزم : ألحقيني للغرفة .

بلعت ريقها بخوف لتو عادت من حفلة خطوبة أبناء عماته و وجدته

يجلس بالحديقة مع والدته أسرعت لشقتها لتحتمي بصغارها لكن هيهات

يبدو أن غضبة الأسود قد سيطر علية أغلقت الباب خلفها بحذر

ليجرها من كتفها وهمس بغضب خشية أن يسمع الأطفال صراخة

: أنا كم مرة قايل لتس ما تتعرضين لهند هاه .

سلوى والرعب قد وصل أعلى مستوياته وبدأت تشعر بتقلصات

أسفل بطنها : والله ما هرجت معها حتى السلام ما سلمت عليها .

حسن : أنتِ ما هرجتي لكن رايحه جاية تمشين قدامها وتمسحين

على بطنتس تقل ما حمل غيرتس من الحريم أحد.

سلوى : هي طاولتها جنب الممر وكلن لازم يتعدا من عندها .

شد على كتفها أكثر لتأن بالم : ها أسمعي العلم اللي ياصلتس

ويتعداتس والله أن تعرضتي لها بشيء بعد اليوم أنتس

لتعودين لبيت أهلتس ..

نظرت له بجزع واستنكار : أنا ام عيالك تطردني عشان هند العقيم .

أفلتها بغضب يحاول التماسك لكي لا يبرحها ظرب وهي حامل في شهرها

السادس : والله ما يردني عن ظربتس الا هالضعيف اللي في بطنتس لكن

قسم بالله أن شقتس هذي ما أدخلها شهر كامل .. والبيت اللي كملتس

تبغين تنقلين له دين ما تدخلينه الا بعد ستة أشهر .

أمسكت رأسها وهي تشهق ببكاء و ولولة : حسبي الله فيتس يا هند.

خرج لأطفاله المندمجين بمشاهدة التلفاز: لا تطولون

بالسهر وأنا أبوكم زين ...

هزو رؤوسهم بالموافقة ليقبل خد كل واحد منهم : أجل تصبحون على

خير .. خرج من منزل والدة ليركب سيارته ويتجه لمنزلة توقف

أمامه ولكن لم ينزل بقي مكانه ممسكاً رأسه اه يا هند ماذا يفعل

بك .. لما كل الطرق تقوده لدروب لا تجنين منها سوا الألم ..

لما هي صعبة الحياة الهادئة معك .. لا أنت من جعلتها صعبة بتهورك

يا حسن أنت من قذفت الألم في قلبها يوم بعد يوم .

أنت من دست على الحب والدلال .. أنت من حاربت لأجل المستحيل

ثم بعد أن ملكته رميته بأبشع الطرق ...

ترجل من سيارته متجهاً نحو منزلهما الذي كان يغرق فالسكون

كالعادة عكس شقته في منزل والدة مليئة بصخب أطفاله الثلاثة

كانت أنوار المنزل الخافتة تجلب الهدوء لملامحه الغاضبة من فعلت

سلوى الحمقاء دخل لجناحهما الصغير ليبتسم بشوق لرائحة الفواحة

المتسللة من خلف باب غرفة نومهما رغم أنه كان هنا قبل أمس

فهو يقضي أسبوع هنا وأسبوع هناك ولكن الان أمامه شهر كامل

ليمتع عيناه برؤيتها دخل ليجدها تجلس على السرير تستمع لشيء

ما بهاتفها فهي تضع السماعات في أذانها.. أن لعنة الله على تلك

السماعة من تتخذها حاجزاً بيني وبينها وتنهي بها الكثير من

النقاشات ألقى السلام لترد وهي تنظر له باستغراب

توجه لدولاب ملابسة ليبدأ بنزع ملابسة لتنزل هي نظرها

لهاتفها حسن الوقح متى تترك هذه العادة القبيحة

:ايه كيف كان الحفل ؟؟

تشاغلت عنة بهاتفها وهي تجيب ببرود مقفلة باب الحوار

: عادي .

سحب هاتفها ليقفله ويضعه على الطاولة الصغيرة بجواره

:رقصتي ؟

قلبت عينيها بضجر : لا .

أبتسم لتعابير وجهها التي لا يقبلها من الاخرين ولكن منها

تصدر لذيذة : لية ؟

هند : ما كان فيه أحد يستاهل يشوف رقصي غير أهلي وهم يعرفونه.

هز رأسه وبتلاعب أقترب منها : صادقة أساساً محد يحق له

يشوف رقصتس الا أنا .. نظرت له ببرود : ولا حتى أنت يحق لك.

عقد حاجبية : ليه؟

هند: كذا أنا انسانة محد له حق فيني ولا عندي .

أمال شفتيه بسخرية وهو يقترب منها : واللي يثبت لتس أنتس

غلطانة وش تكافئينه فيه .

صدت بوجهها تتجنب قبلته : الحين أنت وش جايبك أسبوعي مخلص

قبل أمس روح لبيت أبوك ترا غلطان بالوجهه.

شدها له لتستلقي بجواره مرغمة : والله انا قررت أصير ضيفتس

هذي الفترة .

كشرت بوجهها : وليه أن شاء الله .

حسن : مزاج كيفي .. أنتِ اللي عليتس تحسنين الضيافة فقط.

نزعت نفسها من بين ذراعية وبحده بدأت تبان في صوتها : أنا

ما أستقبل ضيوف هذا الأسبوع تعال الأسبوع الجاي .

جلس بضيق : وليه أن شاء الله .

هند: كذا مزاج هذا أسبوع راحتي اللي أسير فيه

واروح واجي ما أبغي ارتبط بأحد .

مسح على وجهه في محاولة لجلب الهدوء فحركتها اعادت التوتر له

من جديد ثم أشار للمكان من حولة

: والله هذا بيتي .. ثم وجه يده لها : وأنتِ زوجتي وكيفي أجي أسبوع

أجي يومين أجي شهر كيفي و بمزاجي مو بمزاجتس .

نزلت عن السرير لتقف أمامه وبحزم فهي كانت تعلم بعد رؤيتها

لعمتها تقف أمام سلوى وأختها أن شجاراً سوف يحصل بينهما : حسن

قوم روح لعيالك .. أنا مو أمك أستقبلك بعد كل هواش مع زوجتك .

هز رأسه بسخرية : صح أنتِ زوجتي مو أمي .

فركت جبينها بضيق تحاول التماسك فيكفيها شد الاعصاب

الذي عانت منه طوال الليلة بسبب زوجته : شوف أنا وحدة

كبدي أفقعت من لعبة الرجال وحريمة الثنتين أن ما طلعت

الحين أنا راح ادق على صعب يجي يأخذني .

حسن والغضب من تصرفاتها بدأ يسيطر علية : وش اللي مخليتس

تطفشين من ذي اللعبة قد جيتتس وقلت لتس سوي شيء لها ولا قد

طلبت منتس تروحين تزورينها هاه .

هند وهي الأخرى بدأ الغضب بالسيطرة عليها : لا سلامتك أنت جبتها

هي بكبرها وتزوجتها وخلفت منها فيه اللعن من كذا سبب .

شد شعرة للخلف : هذا موضوع خلصنا منه يا هند من زمان

هذا أنتِ في بيتتس معززه مكرمة بعمري ما نقصت عليتس شيء.

أبتسمت بسخرية : متى فتحنا هذا الموضوع عشان نخلص منه

أنت جيتني وقلت لي بكل وقاحة أنا أملكت يا هند .. أبغي لي عيال يا هند

وأنا مثل البهيمة سكتت .. وهذا أنت جبت بدال الواحد ثلاث واله التفريخ

حامل بالرابع .. وهند محذوفة هنا متى ما جاء في خاطرك تنبسط

جيت لها متى ما طفشت من أزعاج اولادك ولا تهاشت مع سلقتك

جيت هنا .. ليه أن شاء الله أنا زوجتك ولا الدادا حقتك .

جلس على السرير هاهي تسحب طاقته مرة أخرى تضربة

بأفعالة للمرة الالف : قلت لتس تعالجي وأنتِ اللي رافضة .

ضحكت بقهر غلفته بسخرية : بعد ويش اتعالج .. هاه ..

ضربت بسبابتها على كتفه : بعد ما تزوجت علي وانا مالي على ذمتك

ثلاث سنوات .. بعد ما شمتت فيني كل حاقد .. بعد ما شفتك تشيل ولدك

منها على يدك ..

مسحت على شفتيها بقوة : قوم أطلع .. روح قابلها أنا كبدي أنفقعت منك.

مسح على وجهه بكفية المرتجفتين وابتلع ريقة : انا هاجرها شهر كامل بعد

سواتها اليوم وحالف ما أروح هناك .

شخرت بسخرية : وليه تهجرها ترا أنت اللي عطيتها الحق بكل حاجه

تسويها .. أنت اللي أخذتها على بنت عمك وصارت أم لعيالك

ليه تهجر ترا والله كل شيء هي تسوية أنت اللي معطيها الضوء الأخضر

علية .. وعلى فكرة ترا أنت بهجرك ما تعاقبها أنت تعاقبني أنا

بقعد مقابلتك شهر كامل .. دارت على السرير لتسحب هاتفها

وتخرج من الغرفة تاركته خلفها يعض على شفتيه

عاجزاً عن الرد هي محقة بكل حرف وكل ردة فعل .

---------------------------------------------------

بعد يومين


اجتمعوا على قهوة العصر الجميع حاظر ما عدا ذلك المعتصم منذ يومين

بجوار والده بحجة أن لدية إجازة

رائد : ترا ما صارت وش ذا الي يسويه أقصاها بنت تجي بدالها بنت

بيموت يعني أذا ما اخذها .

زهور بسخريه: ايه لان القلب على كيفه .. ترا شيء يقهر توافق

علية وبعدين تجي بعد الوقت هذا وتقول مثل أخوي .

رائد بثقه: هي الخسرانة ولا عماد ما يعيبه شيء ..خليها بكره

أذا اخذت اللي ما يسوى ظفره راح تعض أصابعها ندم وقولوا رائد ما قال .

شيخه تشير بيدها بضيق : خلاص انهوا السالفة واقصروا الشر

الزواج قسمة ونصيب لو تطيرون وتوقعون ما راح تأخذون الا

اللي ربي كاتبه لكم .. وأنت لا اشوفك تقول الهرج هذا قدام خالد

كانت تشير لرائد لتغير مسار يدها لزهور : وأنتِ أن سمعت

أنتس قايلة كلمة وحده بس لأنوار عطيتس بالخيزرانه لين تساوين الأرض .

أنكمشت ملامحها بضيق من التهديد الغير مبرر فهي على قناعة

تامة بأن أنوار من خسرت أخيها وهي من البداية لا تريد

أحتكاك مع بيت عمها وخالتها فيكفي قضية سارة التي خسروا

أحفادهم بعدها ولم يروهم منذ ثلاث سنوات .

هزت رأسها بثقه : ما راح افتح فمي بحرف واحد هي الخسرانه

مو أخوي هو شهر ولا شهرين بيطيح اللي برأسة وبنخطب له

اللي أزين منها .

تكلمت تلك الصامتة منذ يومين ولم تعلق بدور : والله ما أشوف

احد خسران دامها تقول أنه مثل أخوها خلاص هي برفضها

ريحت نفسها وريحت عماد من حياة بارده نهايتها الطلاق .

التفتت زهور لثائر : انت بعد ماقلت لنا رأيك .

ثائر وهو يمد بفنجاله لها : صبي قهوة .. ثم هذا شيء

مالي دخل فيه و الزواج مو لعب وأنا أخوتس .

أبتسم رائد بسخريه وهو يرفع فنجاله: أسمعي منه

هو الخبره.

رمقه ثائر بنظره غاضبه لينزل فنجاله ويقفز يقبل رأس

أخيه : اعذرني يا أبو عمر زل فيها لساني.

هز رأسه بهدوء : تقهوا ما عليك مني تعودت على زلات لسانك .

جلس بجوار أخيه يحاول تدارك الموقف والخجل الذي يشعر به يتحول

لنظرات غضب كانت من نصيب بدور كالعادة لتواجهه

هي بنظراتها الباردة الجديده عكس نظرات الانكسار التي

كانت تسيطر عليها منذ ثلاث سنوات فما يجهله أهلها أن بدور اليوم

مختلفة عن بدور الأمس مختلفة بشكل لا يستطيع أحد أن يصنفه

فهو جميل ومرعب .

----------------------------------------------------------

احاديث الوجع بداخلها كثيرة لا تعلم لما غروب شمس اليوم مؤلم

ولما هذه النسمات الباردة جلبت لها الاكتئاب بعد أن كانت مصدر

سعادة لها صباح هذا اليوم .. أحكمت أغلاق محلها و اتجهت

سيراً على قدميها نحو منزلها مجرد ربع ساعة ويرتفع

اذان المغرب اليوم مرهقة حد الوجع حد البكاء شعورها بالغربة

في هذا المكان يتعاظم بداخلها لا تعلم متى بدأت هذه الاحاسيس

بالسيطرة عليها ولكنها تمكنت منها .. ادارت رأسها بأتجاه

أصوات الأطفال القادمة من مكان لعب الشباب لكرة القدم

هل سيكبر عمر هنا بهدوء بعيداً عن صخب المدينة

كما كبرا عمها و والدها .. هل سيقف في وجهي

يوماً ويقول أنا بحاجة والدي ..هل سيركض له كما

يركض هذا المراهق تارك صفوف التشجيع ليرافق والده للمسجد

لتتلقاه كف والده بمسحة حانية على رأسه ..

لا عمر لي وحدي هذا ما أنا متأكدة منة ولكن عهد المتمردة

كثيرة السؤال عن والدها لا أستطيع أن أضمن بقائها

هذه الفترة تشعرني وكأنها سوف تهرب من ظلي لظله المعتم

أصبحت أرى الكوابيس بسبب تعلقها الغير مبرر به

اه يا عهد لا ترفعي سقف توقعاتك بوالدك يا طفلتي هو ليس

بكفئ ليتحمل مسؤوليتك هو لا يستحق تلهفك بكل سؤال تطرحينه

عنه .. لا يليق بقذر مثله سوا أن يرمى بدوامة النسيان لا يستحق

الحب و الاحترام لا يستحق حتى مجرد تفكيرك به هو ليس

رجل رائع كأبي و أبيه هو صورة رائعة لرجل

ولكن عند الاقتراب تفوح منها رائحة النذالة و الوقاحة والشك

تباطأت خطواتها وهي ترا تلك السيارة الغريبة أمام منزلها

ولكن لا احد فيها ركضت بسرعة و فكرة واحد تجول في

خاطرها أكيد أنه ذلك القذر هل رمى خوفه خلف ظهرة

ليأتي لمنزلي بكل وقاحة دخلت لسمع أصوات الضحكات

المألوفة لتغلق الباب وترمي بثقلها عليه ..

كيف فاتتها أنها سيارة أنوار فهي أخرجت رخصتها

بعد رضوخ جدتها التي كانت تقلق عليها فمرة

تقول لا تعلمين الطرق جيداً ومرة لا تعرفين قواعد السير

سوف تتسببين بحادث نعم تلك العجوز تخشى عليها

حتى من النسيم فهي كل ما تبقى لها من أبنها الراحل

نزعت نقابها وطرحتها تحاول شد أكبر نفس ممكن

اللعنة عليك ثائر لما تتجول في خاطري هذه الأيام كثيراً

هل محاولاتك الفاشلة هي السبب ام كثرة مراسيلك ام انها رؤيتي

لك قبل ثلاثة أيام هي من جعلتك تعود لتفكيري انا من قد رميتك

لمزبلة النسيان ولكنك مرض خبيث لا استطيع استئصاله

بسهولة فهذان الطفلان يربطاني بك وتلك الصلة تؤلمني

: اللي أخذ عقلتس يتهنى فيه .

نظرت لأنوار المقبلة باتجاهها لتبتسم وتهمس بداخلها الا الله يبليه

مثل ما هو ابتلاء ونزل علي.

اعتدلت لتحييها ويتبادلان اخبار بعضهم لتهمس سارة

: أعترفي وش أنتِ هاجه منة .

أنوار وهي ترفع رأسها لسماء : هاجه من حاجات واجد.

سارة: ويش هي .

أمسكت بيدها واتجهتا ناحية المنزل : الحين بس تضبطين

لي القهوة ونعدل مزاجنا انا والشيخ خالد أقول لتس .

هزت رأسها وهي تدخل المنزل وتجد خالد يرمي بجسمه

على الكنب وعمر وعهد يحاولان به لينهض ويكملون لعب

وخالد يخبرهم أن سوف نكمل لعبنا بعد الصلاة .

-------------------------------------------------------

أغلق حاسبة المحمول بعد أن يأس من التركيز بالعمل بسبب الجالس

امامه يحرك سبحته لتصدر صوت مزعج عوض عن صوت التنهيدات

الصادرة منة بين الحين والأخر تقدم من السفرة التي وضعت عليها ثلاجات

الشاهي والقهوة رفع نظرة له : أصب لك شاهي .

جابر ونظرة على مسبحته : ما أقول لك لا .

سكب لهم في الكاسات ليمد علية أحداها : الحين وراك تركت أبوك و أخوك

يروحون لحالهم للحفل ؟

جابر بهدوء: مالي مزاج.

صعب : مالك مزاج ولا عودنا على طير يلي .

جابر بملل: شوف أن كانك بتقعد تعيد لي بسوالف راحت خلني أقوم .

أشار له : خلك مكانك ماني بهارج لا في جديد ولا قديم .

جابر : لا الجديد بتهرج عنه يقولون أم صعب زعلانه منك .

صعب: وش الشيء الجديد هي لها فترة تدور اللي يزعلها .

جابر بابتسامة :ما تزعل من شيء هين لكن صبرك عليها شكلها

جايبة لك مصيبة كبر راسك.

أعتدل بجلسته: لا تقول لي خطبة جديده .

هز رأسة بالإيجاب : ايووووه.

صعب : وراك تقولها كأنك شمتان .

عاد بظهرة للخلف ليستند على المسند خلفة : لا شمتان ولا شيء

لكن أحذرك جايبة لها حليفتين .

ركز نظرة على أصبعية الممدودين : لا تقول أمي هدى وخالتي .

رشف من كأسة الشاهي وهو يرفع حاجبية ليمسك ذاك رأسه باحباط

نعم كان لابد له أن يعرف أنها سوف تستعين بهن عاجلاً ام أجلاً

جابر : الخوف مو من أمي البلا في خالتي هدى ياويلك ويلاه ..

الا وين ماهر له فترة قاطعنا وش عندة .

صعب :بيفتح فرع جديد للمقهى ماهو فاضي لنا .

جابر : ما شاء الله ..الولد هذا كل شغلة على الصامت .

صعب : أحسن له خله يريح رأسه من التدخلات اللي مالها سنع .


---------------------------------------------------

دخلت للمنزل وهي تحمل أكياس العشاء التي طلبت منها أنوار

أن تحظره معها فبعد ذهاب أختها لمنزلها قررت ان تذهب هي الأخرى لأبنائها

مشت بغضب تحت أنظارهم لتضع الاكياس على الطاولة

وتلتفت لسارة : الحين المبليه هذي ما تركت طبعها للحين .

سارة بأستسلام : ولا أظنها تتركة بالعكس صاير فيه تطورات.

خالد والذي عرف سبب غضب والدته وقف مغادراً المنزل لينظر

للمنزل البعيد عنهم قليلاً حيث لا يوجد بهذه الجهة من القرية سوا

منزلهم ومنزل عمهم ومنزل ام صعب واخيراً هذه الجارة البغيضة

(ام سعيد) تفحص المكان ولكن لا وجود لها عند الأبواب ولا حتى

الشبابيك ولكن بعد تدقيقه فجع بظل امرأة خلف احد الشبابيك وتحمل

بيدها منظار كان هو من كشف تخفيها عقد حاجبية ووقف باستقامة

مواجهاً لها ليرفع يده ويمررها

على عنقه مع ابتسامة شريرة ليختفي ظلها البشع في ثواني

عاد لامة و أخواتة لو اشغلت تلك المرأة نفسها بشيء غير

أخته لأنتجت ذهب ولكنها بشعة الاخلاق محبة لترصد أخبار الناس

دخل ليجد والدته تمشط شعر سارة وتتحدثان وأنوار منشغلة بتناول

وجبتها هذا هو المنظر الأحب لقلبه .. يجلب له الكثير من السكينة

رمى جسمه على الكنب : أقول سويرة بدال الدلع هذا قومي صحي

الصغار عشان يلعبون مع جدتهم من المغرب ينشدون عنها.

رمت برأسها على كتف نوال وهمست بدلال تغيض خالد : يمه

أنا مزعجتس .

نوال بمحبه وهي تقبل رأسها : لا والله يا يمه الا احب ما على قلبي

دلعتس هذا .

كشر بوجهه ليرفع صوته مغير جبهة القتال : أنواروه اتركي

لي كم لقمة على الأقل .

لم يصله الرد لان سياستها هي التجاهل عكس سارة هز رأسة

بملل: أعوذ بالله وش ذا الطفش .. عدل من جلسته وركز نظرة عليهم

: الحين ما عندتسن سوالف من هنا من هناك.

نوال منشغلة بالمسح على شعر سارة القصير : والله وأنا

أمك مافيه الا علوم خلق الله وحنا مالنا لزمة بالناس نهرج

بهذا وهذاك .

أنوار: الا لنا دخل خلينا نحشر خشومنا في حياتهم نسوي مثل

ما يسوون .

سارة و هي تعتدل وتعيد بعض الخصل خلف أذنها: أجل أسمعوا

هذي السالفة .

نوال باستغراب : أبك أنتم علامكم عيب بكرة الناس بتهرج فيكم.

أنوار بسخرية : هم هرجوا وخلصوا لا وبعد ركبوا سوالف من روسهم .

سارة بإصرار: خليني أقول سالفتي يمه ... المهم هذا يا طويلين

العمر جابر ولد سلمان زماان خطب بنت خالته المهم وهم في نص

الخطبة نط في وجههم ولد عمها سيف وقال ابد انا ابغى بنت عمي

عاد أبو البنت تفشل معد يعرف وش يسوي قام قال وانت توك تذكر

بنت عمك . قال له سيف أنا كنت أبغي اضمن وضيفتي واجمع

لي مبلغ زين .

الريجيل انقلب وجوههم وحالتهم حاله والضعيف ما يقدر

يطرد ولد اخوه يخاف ان اخوه يزعل منه قام قال

أنتم كلكم ريجيل فيكم الخير وان كان شوري بيرضيكم بمشي فيه

قالوا هات اللي عندك يا أبو هند قال لهم أنا بشاور بنتي

بالخطبتين واللي تشوف أنه فيه خير لها بمشي فيه

أنا رجال أخاف الله وما عندي غير هالثلاث بنات ولاني

كاسر بخاطرهن قالوا شورك وهداية الله .

أنوار بضيق : بقعا صدق قليل حيا أقلها يحترم مجلس عمة .

خالد : ايه وبعدين وش صار .

سارة : سلامتكم راح وشاور البنت وقالت ما ابغيهم كلهم .

نوال : هذا الصح .

أنوار بصدمة : ليه .

نوال :يايمة ان رضت بولد عمها بتزعل خالتها وان رضت بولد خالتها

بيزعل عمها وعماتها وش لها بالنكد تريح راسها وتريح المسلمين.

سارة : المهم أن أبو هند راح لهم وعلمهم برأي البنت واخوه زعل .

خالد بتكشيرة : والله أن أبو هند رجال والنعم فيه مير أخوه

مبلي من يومه أهم ماعليه نفسة وعيالة .

أنوار : ايه وبعدين وش صار .

سارة ترفع أكتافها : ولا شيء البنت رفضت والريجيل راحوا

كلن في سبيلة ولد عمها نقل لشرقية و ولد خالتها مدرس هنا .

أنوار بضيق : والله هالايام عيال العم مثلهم مثل العدو ..

مالت علية قال ايش ابغى أضمن وضيفتي انننن.

خالد بسخرية : وانا عيال عمي بعد مغر يتنيرون عني بعد

ما كلمت عماد وعلمته بالرفض معد شفت أحد منهم حتى رائد

أكلمة أقول ارواحك للقنيص يتحجج.

أنوار : يع مسوين فيها مظلومين قول فضيحتكم اللي سويتوها

للحين ما بردت تفو صدق ..

كان ما أسكت سيل كلماتها هي مخدة رمتها والدتها نحوها أخر

ما تريده هو أن يبرز ذلك الحدث لسطح من جديد.

---------------------------------------------------








التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 29-09-21 الساعة 11:24 AM
ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 09:41 PM   #5

منـال مختار
 
الصورة الرمزية منـال مختار

? العضوٌ??? » 477586
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,013
?  مُ?إني » المملكة العربيه السعودية
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » منـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond reputeمنـال مختار has a reputation beyond repute
افتراضي




مساء الخير ❤

اهلاً ظِل السحاب نورتي
ماشاء الله حبيت بداية الرواية ووصف الشخصيات ابداعتي
تسلم يدگ اتمنى منك الاستمرار
ومتى وقت تنزيل الفصل ?

وشكراً لك وفي انتظارگ❤❤




منـال مختار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 10:55 PM   #6

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي

[QUOTE=منـال مختار;15592563]


مساء الخير ❤

اهلاً ظِل السحاب نورتي
ماشاء الله حبيت بداية الرواية ووصف الشخصيات ابداعتي
تسلم يدگ اتمنى منك الاستمرار
ومتى وقت تنزيل الفصل ?

وشكراً لك وفي انتظارگ❤❤


[/QUOT
مساء النور
الفصل الثاني راح ينزل الاربعاء أن شاء الله
ولكن وقت الفصل الاساسي راح يكون كل سبت


ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-21, 11:39 PM   #7

سرى النجود

? العضوٌ??? » 30417
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 247
?  نُقآطِيْ » سرى النجود is on a distinguished road
افتراضي

بداية جميلة
والسرد والوصف والحوارات قنينة
ممكن توضحيلنا علاقة الابطال ببعض
توهت شوية بينهم


سرى النجود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-21, 10:31 AM   #8

تغريد&

? العضوٌ??? » 458904
?  التسِجيلٌ » Dec 2019
? مشَارَ?اتْي » 245
?  نُقآطِيْ » تغريد& is on a distinguished road
افتراضي

ي مرحبا يا ظل السحاب
شكلك جايه مع العيد ولا مع سحاب الطايف😉
يا مرحبا الف🌹
في انتظارك واتمني تكون الاجزاء جزله من الجزء الاول
طرح جميل وواقعي


تغريد& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-21, 01:12 PM   #9

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي

أن شاء الله مع بدية الفصل الثاني راح أوضح العلاقة بين الشخصيات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرى النجود مشاهدة المشاركة
بداية جميلة
والسرد والوصف والحوارات قنينة
ممكن توضحيلنا علاقة الابطال ببعض
توهت شوية بينهم


ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-21, 01:13 PM   #10

ظِل السحاب
 
الصورة الرمزية ظِل السحاب

? العضوٌ??? » 486399
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 603
?  نُقآطِيْ » ظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond reputeظِل السحاب has a reputation beyond repute
افتراضي

والله شكلي جيت مع الثنتين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغريد& مشاهدة المشاركة
ي مرحبا يا ظل السحاب
شكلك جايه مع العيد ولا مع سحاب الطايف😉
يا مرحبا الف🌹
في انتظارك واتمني تكون الاجزاء جزله من الجزء الاول
طرح جميل وواقعي


ظِل السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ثائر ، سارة ، ظل السحاب ، صعب و هيا ، أنوار و ماهر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.