آخر 10 مشاركات
251 - زائر الليل - كيم لورنس (الكاتـب : PEPOO - )           »          231 - بقايا ليل - كيت والكـر (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          غريب الروح * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Heba aly g - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          لحظات صعبة (17) للكاتبة: Lucy Monroe *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          نيران الجوى (2) .. * متميزه ومكتملة * سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          الانتقام المرير - ليليان بيك (الكاتـب : سيرينا - )           »          المتمردة الصغيرة (25) للكاتبة: Violet Winspear *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-17, 02:01 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي تشجيع الاطفال على القراءة


تشجيع الاطفال على القراءة



نعلم جميعا أن القراءة بانتظام تعزز قاموس مفردات الإنسان، والوعي العام الخاص به وتحسن الانتباه ومهارات التركيز، ولكن معرفة هذه الأسباب ليست كافية لتحفيز الأطفال والمراهقيِن على قراءة كتاب جيد، هذه بعض الأساليب التي لم تفكر بها من قبل باستطاعتك استخدامها لتشجيع أطفالك على القراءة.

1. القراءة تعزز الثقة بالنفس:
من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، قراءة الغير أو قراءة أنفسنا تسمح لنا بمعرفة المزيد عن العالم.
كلما تعلمنا، كلما زادت معرفتنا حول موضوع معين، وهذا يجعل الناس تأتي للإنسان للحصول على إجابات حول مواضيع معينة، وهذا يعزز تقديره و ثقته بنفسه.

2. القراءة تساعد في الحد من التوتر:
أخذ الوقت وقراءة كتاب مفضل لديك بدلا من مشاهدة التلفاز أو اللعب بلعبة يمكن أن يساعد في تنظيم أفكارك، والسماح بالتركيز على شيء آخر غير مصدر الإجهاد والـ توتر.
فكر في راحة طفلك من خلال القراءة له وقت النوم لمساعدته على الاسترخاء، وتركيز اهتمامه ووضع طاقة اليوم ورائه، هذا التأثير يمكن أن يساعدك أنت أيضاً!

3. القراءة تساعد في كسب المزيد والوصول للنجاح:
الأشخاص الذين يبحثون عن الحرية المالية، يمكنهم أن يركزوا على القراءة في مجال معين لتطوير خبراتهم فيه، ليصبحوا أشخاص ذو خبرة تسويقية ولديهم القدرة المعرفية على الحصول على وضع مهني أفضل!

4. القراءة توفر الوقت:
قد تشعر بأن المطالعة تساعدك في إمضاء الوقت ولكنها على العكس تساعد في توفير الوقت لأنها تتيح لك الوصول إلى مدى كبير من المشاعر والأحداث التي تحتاج سنوات كثيرة للحصول على فرصة تجربتها.

5. القراءة قد تغير من حياتك:
بعض الكتب يمكن أن يكون لها تأثير على "استمرارية الحياة" على القارئ مما قد يشجعه على اتخاذ قرارات الحياة المصيرية، مثل اختيار مهنة جديدة، الانتقال إلى بلد جديد أو بدء أو إِنهاء علاقة.
يمكن للقراءة أن تساعد الناس على السيطرة على الـ اكتئاب، والتقليل من مشاعر العزلة.


المصدر:Camali Clinic/الطبي




  رد مع اقتباس
قديم 04-10-17, 01:16 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 10-10-17, 04:05 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا على تواجدك الكريم وردك الطيب

  رد مع اقتباس
قديم 10-10-17, 10:56 PM   #4

سما 23

مشرفة منتدى عالمب ..خيالي قسم الديكور والأدبي وفراشة الروايات المنقولة وشاعرة متألقةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star وقلم فضي برسائل آدم ومُحيي عبق روايتي الأصيل ومشارك مميز بأسماء


? العضوٌ??? » 381233
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 9,861
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Libya
?  نُقآطِيْ » سما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond repute
افتراضي

فعلاً، تعويد الأطفال على مصاحبة الكتاب أمر مهم وله تأثيرات عظيمة

وخير مطيّ في الدنا سرج سابح
وخير جليس في الزمان كتابُ

شكراً لك الرغس


سما 23 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-17, 01:52 AM   #5

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

شكرا لك على المشاركة الرائعة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.