آخر 10 مشاركات
✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          [تحميل]ليالي.. الوجه الآخر للعاشق / للكاتبة رحاب ابراهيم ، مصرية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          تحميل مكتبتي للروايات البوليسية العالمية (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          وعانقت الشمس الجليد -ج2 سلسلة زهور الجبل- للرائعة: نرمين نحمدالله [زائرة] *كاملة* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          على ضِفَّة لوحة انتظار ! وَ في لحظاتٌ تُحَيّكَ بهما الأَشْواقُ.(مكتملة) (الكاتـب : عمر الغياب - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          68 - ذهبي الشعر - فلورا كيد - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          128- فرس الريح - مارغريت بارغيتر - ع.ق(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : أمل بيضون - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-18, 12:34 AM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile14 سرطان الثدي الحميد .. ما هي أسبابه؟ وهل يجب القلق منه؟





سرطان الثدي الحميد .. ما هي أسبابه؟ وهل يجب القلق منه؟


لا شك أن كل امرأة تحرص دائما على التأكد من صحتها وصحة جسدها تفادياً لأي مفاجآت غير سارة في المستقبل، ومن الفحوصات المهمة التي يمكن للمرأة أن تقوم بها ذاتيا هو فحص الثدي للتأكد من سلامتها وتجنباً لما قد يعرف بالورم الحميد أو سرطان الثدي الحميد ، فما هي أسبابه؟ وكيف يمكن العلاج؟ فقط تابعي معنا المقال التالي.
ماذا يقصد بـ سرطان الثدي الحميد ؟
ما رأيك باختبار بسيط الآن؟ قومي بفحص ذاتي للثدي، وأخبرينا على ماذا عثرت؟ إذا لاحظتِ أي تغييرات في الثدي قومي باستشارة الطبيب للفحص والتشخيص، ولا داعي للذعر فمعظم كتل الثدي تكون حميدة، أي أنها غير سرطانية، فكتل الثدي الحميدة تكون حوافها ناعمة، ويمكن نقلها قليلا عند الدفع في اتجاه مضاد لهم، وتوجد غالبا في كلا الثديين.


أسباب سرطان الثدي الحميد
تغيرات في الألياف (تغيرات ليفية) حيث تحدث بعض التغييرات لدى النساء مثل التغييرات في الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، التي بدورها يمكن أن تؤدي إلى تغيرات في الثدي، وتعرف بالتغيرات في الثدي الليفي، وعادة ما تتكون كتل في كلا الثديين للنساء اللاتي يصبن بهذه التغييرات مع ازدياد الحجم، وأحيانا يكون هناك تغير في لون الحلمة قبل حدوث الدورة الشهرية. وتكون الكتل مثل قنوات الحليب التي تنمو من حولها الأنسجة لتتوسع وتشكل الخراجات، وتكبر هذه التكيسات أو الخراجات بسرعة استجابة للهرمونات التي تفرز بالاقتراب من موعد الدورة. يمكن أيضا أن تكون الكتل صلبة أو مطاطية ويمكن الشعور بها ككتلة واحدة، وتكون هذه الكتل أكثر وضوحا بعد سن الأربعين، وتعتبر التغيرات التي تحدث أثناء عمر الأربعين من الأسباب الشائعة للكتل الحميدة بين سن 35 و 50، وتعتبر النساء بعد سن اليأس أقل عرضة لهذه الأنواع من التغييرات في الثدي، لأنهم ليس لديهم تغييرات شهرية في الهرمونات.
الخراجات البسيطة
هي عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل والتي تحدث عادة في كلا الثديين، ويمكن أن يكون هناك واحد أو أكثر، مع الاختلاف في الحجم، وتتغير وفقا لدورة الطمث.
ورم غدي ليفي
من الأورام الحميدة الأكثر شيوعا، فإذا قمت بدفعهم والضغط عليهم ستجد الكتل صلبة ودائرية ومطاطة وتتشكل تلك الكتل عندما يقوم الجسم بتشكيل غدد إضافية لصنع الحليب، ويصيب عادة النساء بين 20 و 30.
الورم الحليمي داخل القنوات
وتكون صغيرة مثل الثآليل وتنمو في بطانة القناة الثديية بالقرب من الحلمة، وعادة ما تؤثر على النساء اللواتي تترواح اعمراهم بين 45 و 50 والتي يمكن أن تسبب نزيف من الحلمة.

إصابات ناتجة عن اصطدام

ويحدث نتيجة حدوث إصابة في الثدي، مما يسبب الدهون أن تتشكل في كتل التي تكون دائرية وصلبة وغير مؤلمة.
كيف يمكن علاج ورم الثدي الحميد؟
يمكن علاج سرطان الثدي الحميد حسب الحالة كالتالي: التغييرات الثديية الليفية لا تتطلب العلاج، ولكن الطبيب قد يوصي بأشياء تساعد على تخفيف الكتل شهريا. يمكن علاج الخراجات البسيطة من خلال إبرة بسيطة، ولا تحتاج إلى عملية جراحية للقيام بذلك، حيث تستخدم إبرة صغيرة لامتصاص بعض الخلايا من كتل الثدي. إن كانت الكتلة عبارة عن كيس، فإنه يمكن أن تمتص السوائل وسوف ينهار الكيس،كما يمكن أن تنهار الخراجات من تلقاء نفسها، لذلك قد ينتظر الطبيب قبل محاولة التخلص منه. يمكن إزالة الورم الليفي والأورام الحليمية الداخلية جراحيا. من الصعب معرفة إذا كانت الكتل بسبب إصابة نتيجة لاصطدام أو أي شئ آخر، لذلك يقوم الطبيب هنا بالقيام بخزعة، ولا يحتاج إلى علاج في الغالب، ولكن إن كانت تسبب الضيق يمكن اقتطاعه.

هل تعني كتل الثدي وجود عدوى؟
في بعض الأحيان قد تكون الكتلة مؤلمة مع أو بدون احمرار والتي تكون أولى علامات العدوى، أيضا يعتبر التهاب الثدي العدوى الأكثر شيوعا بين الأمهات المرضعات، وتسببها البكتيريا التي تدخل في القنوات الثديية من خلال الحلمة، حيث تحدث العدوى في جيوب صغيرة. يمكن هنا للاستحمام بماء ساخن والسماح لتدفق المياه الدافئة على ثدييك، أو وصف الطبيب لمضاد حيوي أن يساعد على التخفيف من هذه الكتل.

ماذا يجب أن تفعلي إذا وجدت كتل في الثدي؟
راجعي الطبيب في حال اكتشفت أي تغييرات جديدة في الثدي، أو في حال وجدت: منطقة مختلفة بشكل واضح عن أي منطقة أخرى من الثديين. كتلة أو سماكة في أو بالقرب من الثدي أو تحت الإبط التي تستمر من خلال الدورة الشهرية. تغيير في نمط أو شكل محيط الثدي. كتلة قد تكون مثل حبة البازلاء الصغيرة. تغيير في مظهر الجلد على الثدي أو الحلمة، سائل واضح أو دموي يخرج من الحلمة. احمرار الجلد على الثدي أو الحلمة.

كيف تحافظين على صحة ثدييك؟
عند بلوغك سن العشرين قد يقوم طبيبك بفحص الثدي الذي يكشف من خلاله أي تغييرات في نسيج الثدي، كما ينصح الكونجرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد بإجراء فحص الثدي السريري كل 1 إلى 3 سنوات ابتداء من عمر الـ 20. الحصول على التصوير الإشعاعي للثدي عند التقدم في السن، ومن الأفضل التحدث مع الطبيب لتحديد الوقت المناسب. تنصح الجمعية الأمريكية للسرطان بالحصول على فحص واحد كل عام عند الوصول إلى سن 45، وآخرون ينصحون بهذا الفحص عند الوصول إلى 50 حتى عام 74. إن كنت في خطر كبير للإصابة بسرطان الثدي يجب أن تحصلي على تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام، وأيضا فحص الموجات فوق الصوتية. في النهاية عزيزتي المرأة من المهم أن تحرصي على ملاحظة أي علامات مبكرة تمكنك من التشخيص المبكر لـ سرطان الثدي الحميد أو أي حالة طبية لتحديد العلاج المناسب، ولا تنسي ضرورة استشارة الطبيب،







rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:28 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 10-04-20, 06:48 PM   #3

ziadsa

? العضوٌ??? » 464257
?  التسِجيلٌ » Apr 2020
? مشَارَ?اتْي » 5
?  نُقآطِيْ » ziadsa is on a distinguished road
افتراضي

يعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء، لذا ازدادت في الفترة الأخيرة أهمية التوعية بخطر سرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر له مما يزيد من معدل الشفاء ويقلل من آثاره الضارة.xيحدث سرطان الثدي عند حدوث تغيرات في الجينات التي تنظم نمو الخلايا تسمى بالطفرات الجينية، وتسبب هذهxالطفرات انقسام الخلايا وتكاثرها بطريقة متسارعة لا يمكن التحكم فيها سواء في فصوص الغدد اللبنية بالثدي أو في قنوات حليب في الثدي.

ziadsa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-24, 08:58 PM   #4

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي

رائع، شكرًا لك على جهودك في توفير هذا المحتوى المميز.

حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.