آخر 10 مشاركات
روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          ذكرى ضاعت منه(132)للكاتبة:Dani Collins (الجزء الثاني من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          فِتْنَة موريتي(103) للكاتبة:Katherine Garbera(الجزء2من سلسلة ميراث آل موريتي) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          خذني ..؟ -ج1 من سلسلة عشقٌ من نوعٍ آخر -قلوب قصيرة - للرائعة ملاك علي(كاملة& الروابط) (الكاتـب : ملاك علي - )           »          استسلمي لي(164)للكاتبة:Angela Bissell (ج1من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          وكأنها رملة..! (59) -قلوب نوفيلا- للآخاذة: eman nassar [مميزة] *كاملة &الروابط* (الكاتـب : eman nassar - )           »          الزوج المنسي (10) للكاتبة: Helen Bianchin *كاملة+روابط* (الكاتـب : raan - )           »          [تحميل] تائهون إلى أن يشاء الله ، للكاتبة/ رررمد " مميزة " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          213 - لم أعد طفلة - بيني جوردان (الكاتـب : PEPOO - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree51Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-19, 12:12 AM   #1361

نبض افكاري

كاتبة في منتدى الروايات والقصص المنقولة

 
الصورة الرمزية نبض افكاري

? العضوٌ??? » 392909
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 847
?  نُقآطِيْ » نبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond repute
افتراضي



البارت الخامس والاربعين




( انا ماقهرني غير الكلب الي يقول في الهاشتاق السالفه واضحه دام الجد ذابحن العم اكيد انه لاقيه عند بنته واذبحه يغسل عاره )

هجدو على صرخة الجد الي سمع الجمله الاخيره وفهمها :تعقب انت وياه تعقب يالخسيس
الحفيد تورط ركض لجده يحب على راسه
: والله مهوب انا الي قلته الناس ياجدي اكلتن اوجيهنا في الجوالات بناخيك خزام معرس وكاتبن في عرسه افراح ال معدي والعالم اكلتنا بالهرج يقولون وين اهله يوم ال معدي يسوون عرسه
وقامو الناس يحذفون من الهرج الي مايعرف اوله من تاليه
فز مشعان واقف من غير شعور والغضب يتفجر في صدره وكل خوفه انه اخذن من بنات خواله صرخ
: منهو اخذ ورا ماعلمتوني قدم يصير العرس
اعياله تحلقو عليه ومنوخ واقفن جنبه وعاضده خوف ان ضغطه يرتفع ويطيح عليهم
بدو بالرد على سؤاله الثاني :كلنا مادرينا الااليوم من الجوالات اخباره في السعوديه كلها فضحنا
صرخ مشعان واهو يدف منوخ عنه وكأنه يعلن للجميع انه مازال للجبروت بقيه :منهو اخذ منهو اخذ
: اخذن من ال ماجد
:بنت رجالن معروف يدرس في الجامعه
:بنت جاسر الماجد
: يقال ان البنت مطلقه
: اهلا ناقصين فضايح حنا ماحتى اخذ بنت بنوت
مزيد عرف انها طليقة يوسف وتذكر يوم ينشده خزام عن سبب طلاقها كان ناوي يخطبها ولاقاله

مشعان ارتاح يوم عرف انه اخذ من ال ماجد
وفي نفس الوقت تضايق يوم عرف انها مطلقه
تكلم بحقد على ال معدي :مجوزينه مطلقه لونه واحدن من عيالهم مارضوها اله
مزيد بحميا لخزام مع انه مازال ماخذ في خاطره عليه : هذي كانت عند ولد خالي بنت ناسن اجواد
وكل خوالي يذكرونها بالخير وجدي يمدحها بالحيل وعزيزتن عنده
ابو مزيد : والنعم بال ماجد وبنتهم حرمته ماعليها كلام ان بغت بنت والامطلقه الشرهه عليه هوه يومنه منطون تحت اسم خواله اقل شي كان قال حفل خزام مهوب يدس اسمه واسم اهله كنه بنيه

:هذي سوات رخوم مهيب سوات بنات البنت الصاحيه تفتخر باسم اهلها وترفعه فوق
جاهم الصوت الانثوي الجهوري القوي يسخر من استنقاصهم البنات ابتداء من انتقاص المطلقه وصولا لنسبة الافعال الناقصه للبنات وبصيغة شماته واضحه : ابشركم ان البنت اطلعت اطيب من ولدكم واظهرت اسمكم في عرسه وارقصت علي مدحكم واهي عروس ماهابت المشاريه
(ماخافت من نقد الناس لتصرفها كونها عروس وترقص على مدح اهل زوجها من اول ليله )

التفتو لام عايد وتكلم مشعان واهو ينفخ بغيض محد تحداه ووقف في وجهه الاهالولد العاق
: وانتي وش دراتس عن العرس ورقص حرمته فيه

دخلت ام عايد بشموخها المعهود اختارت لها مكان في صدر المجلس وجلست متربعه جنب المركى من غير ماترتكي عليه
مشعان رغم غيضه اتجه لام عايد وجلس جنبها يفصل بينهم المركى
المجلس بدى يهدى مع السالفه الجديده والكل يبي يسمع وش صار في عرس خزام بدو الجميع يجلسون واهم يعرفون ام عايد ماتكلم والمجلس حولها فوضى وقال وقيل
لمى جلس الجميع وعم الصمت عرف مشعان ان شيخته الحين مهيأة انها تتكلم
( ام عايد بنت رجال معروف بالطيب وسط جماعته وله مكانته بين الناس الي صنعها بافعاله الطيبه ولكنه ماهو من الي يعرفون في المجتمع كشيوخ سواء شيوخ بمكانه اجتماعيه او شيوخ دين بس هذا هو اسلوب ام عايد فارضه برتكولها الخاص على الجميع )

مشعان التفت على ام عايد : عطينا العلم الي عندتس
ام عايد تكلمت بصوتها الجهوري : كلمتني وحده من الي حضرن العرس اعرفها زين ماتزيد الهرج ولاتنقصه وتعرف اهل البنت تقول منيوم دخلنا العرس ماسمعنا ل ال شعوان طاري مانسمع الا ال معدي وال ماجد لين زفو العروسه يوم زفو العروسه
وام المعرس ترقص على مدح اهلها ال معدي يوم طلعت من الملعبه لهذي المغنيه تمدح في ال شعوان تقول شوف عيني حريم ال معدي عن يميني وعن يساري يسبن ويشتمن من قالها تمدح ال شعوان ووش جاب ذكرهم في عرسنا
تقول مادرينا الا العروسه يوم قامت ترقص على مدح ال شعوان وقام خزام لاعبها
تقول يوم انتهى العرس وادق على حرمة خال العروسه قلت العلم ويش قالت البنت ماتدري ان خزام مقاطعن اهله ومن يوم جت للقاعه واهي تنشد عن وحده يقال الها ام مزيد
تقول قلت خليها ام مزيد من حريم ال شعوان
قالت البنت استغربت انها ماجاها احد من ال شعوان وهي الي اطلبت الاغنيه تقول بشوف فيه منهم احد والا يوم ماشافت احد دخل الملعبه
قامت هيه وقالت انا امثل اهل رجلي في عرس ولدهم وهذا الي خلاها ترقص على مدح ال شعوان
تقول ابد دخلنا العرس مال ال شعوان طاري فيه
وطلعنا وكلن ينشد عنهم
مشعان جازله تصرف بروق التفت على اعياله
: روحو لبناخيكم استرضوه والاسبوع الجاي سووله عرس عندنا هنيا اكبر من العرس الي سووه خواله
وجيبو لحرمته من طقوم الذهب مايكسيها واقفه

الاحفاد ماعجبهم الكلام ضجو في المجلس

: يخسي نسويله عرس واهو فاضحنا
: بدال ماتدقون خشمه على الفضيحه الي سواها بتراضونه وتطنخونه على قل السنع
: الرمه مهوب كفو نعترف فيه اصلا
:خلوه ينطق عند خواله الله لايرده
:خلوه يشبع بخواله هامانه منكرنا ومنكر اسم عايلتنا
:انا ان شفته ذبحته وصلكم العلم وانتم كيفكم

اعيال مشعان ثارو على اعيالهم واختلطت الاصوات
وكلن يتكلم من عنده صرخ عليهم مشعان
:صه صه يامال الماحي

منوخ صرخ عليهم بعد صرخة ابوه يسكتهم سكتو واهم مقهورين مازال غضبهم من سوات خزام معمي عيونهم
الجد رجع يتكلم :من بيروح لخزام يهرجه
منوخ : انا وابومزيد زيد رحنا له ولاعطانا وجه
ام عايد اشرت ل ظامي
ظامي تذكر كلام زوجة ابوه معه في مره من المرات الي جته فيها مع مزيد ساعتها تركهم مزيد وراح يجيب اغراض من البقاله وماكان فيه الاهي وياه
( انتم تسوقون ابوكم لنار سوق لاتطاوعونه في ظلمه وقفو في وجهه ...وانت لمتى وانت داس وجهك ترا مافي وجهك ارصاصه تنطلق على ابوك وتذبحه ان طاوعته في اجوارته هذي بتموت وانت تدسس وجهك كنك مجرم خايفن من الحكومه لاتمسكه )مايدري ليه استجاب الها قام واقف فك
لطمته نسف شماغه على راسه وقف قدام ابوه مباشره تحفه نظرات الترقب والخوف على صحة مشعان والمتوقع انه يثور ويرتفع ضغطه
نطق ظامي بثقه : انا الي بروح لخزام واتفاهم معه
مشعان توسعت عيونه واهو يبحلق في ظامي هالوجه العزيز على قلبه مبطي ماشافه بلع ريقه
ورفع يده يتحسس مكان قلبه بريبه ليه موب حاس بوجع الفقد ليه موب حاس بنار الثار تسعر في صدره وتحثه على الانتقام ياكبر خيبتك يامشعان خنت اخوك خنت اخوك وماعاد تنضح عيونك بالدمع عليه شهق باستنكار يومنه مالقى في نفسه الالهفه وشوق لهالوجه وجه ظامي .....ظامي الولد ماهو ظامي الاخ صد يخفي مشاعره تحت غطاء قسوته المعتاد نفخ بغلظه : رحله ووش ماطلب منك قل تم دامه ماخذ من خواله مسموح
ظامي ابتسم لمح اللهفه في عيونه وعرف انها له ماهي لاحد ثاني او على الاقل هذا الي حس فيه
كان غبي لمى اخضع نفسه لتشرطات ابوه الامعقوله طول هالسنين كلها نطق بثقه :ازهله





________________________




واقفين قدام السياره ينتظرون الحريم ينزلون
ناظر هزاع لساعته والتفت على مدخل الفندق
:وين راحت عمتي
خزام تفكيره مشغول بالي صار : انا ابي اعرف بس الي سوا البلبله ذي كلها وش غرضه ومنهو
هزاع رجع يلتفت لخزام : الناس يسعون لاهدافهم باقذر الاساليب ماتدري يمكن عدو مهنه مذيع منافس او اعلامي حاقد قال خلني اشهر فيه واهز صورته في عيون الجمهور
خزام بثقه : جمهوري يعرفوني زين ومايتخلون عني علشان مشكله شخصيه بيني وبين اهلي بالعكس وقفتهم معي مشرفه وبعد ماكان تويتر مليان بهشتاقات تسبني انقلب في ساعه لهشتاقات تدافع عني الحين دوبني داخل تويتر الترند كله دفاع عني ونشر لمقاطع من برامجي السابقه وبرنامجي الحالي وكل حساباتي الشخصيه تضاعف عدد المتابعين فيها
قطع كلامهم صرخه غاضبه :شوفوه هنا ياعيال
التفت خزام بسرعه ل الصوت وشاف زياد ولد عمه
ومعه خمسه شباب واضح انهم كلهم اعيال عمه حتى لو ماتعرف عليهم بشكل شخصي الا ان السباب والشتايم الي انهالت عليه مع التطاول بالايدي يثبت انهم ال شعوان
التحم معهم خزام وهزاع في مضاربه عنيفه
: يالمخنز تنسب نفسك لعدوانا الي ذبحو عمك
: انت وش انت لقيط مالك نسب مالك اهل يومنك تدس اسمك وترزز باسم خوالك الرخم
شتايم مالها عد والاحصر تبادلها الطرفين والمضاربه مستمره
اطلعت عذبه وعروب وشافو مجموعة شباب يتضاربون مع هزاع وخزام
عذبه جتهم تركض واهي تحاول تبعدهم عن ولدها بنفسها وهذا خلا خزام يفقد عقله مستحيل ينتظر لحد ماحد من هالجحلط يمد يده على امه الي امسكت واحد منهم تسحبه بعيد والشاب ينفض يده من يدها من غير مايضربها واهي تصارخ عليهم :وخرو عن اعيالي
الشباب عرفو انها ام خزام
تحرك خزام متجاهل الضرب الي يجيه ودف الشاب الي امه مسكته ومسكها بعضودها يبعدها واهو مازال يتلقى الضربات على ظهره هزاع في وسط المضاربه ولان التركيز على خزام خف بسبب وجود امه وبقايا شيمه في انفسهم تبعدهم عنها تجمعو على هزاع واطرحوه في الارض وبدو يرفسونه بقوه في كل مكان ياصلونه
عروب اركضت لأمن الفندق واستنجدت فيهم
وطلع معها ثلاثه ....خزام ابعد امه وشاف احد العقل طايح خمه من الارض وافرده وبدى يجلد فيه الشباب على وصول رجال الامن الثلاثه الي بدو يفرقون بينهم وانضم لهم رجال من الي طلعو من الفندق وشافو المضاربه
اكثر واحد تضرر هزاع لانه طاح تحت الارجل واستلموه رفس عنيف بسب الحقد المشتعل في صدورهم على ال معدي خاصه ان هالشباب من الي حجبت عنهم حقيقة الثار واكتشفوها من الهشتاقات الي طلعت عن خزام
وصلت الشرطه في نفس الوقت الي بدى فيه التفريق بين المتضاربين ولموهم كلهم
عذبه تبكي واهي ماتدري وش صار على هزاع كل الي شافته منه قبل يسحبونه الشرطه دم على وجهه ولانهم سلمو جنحاهم صعدن لجناح بروق
وعروب ماخلت احد من اخوانها ماكلمته تعلمه
انهت اخر اتصال على فتحت بروق للباب
عقدت حواجبها باستنكار واهي تشوف الدموع في عيون عذبه وعروب تجاوزتها بوقاحه من غير سلام
واهي تنزع نقابها وتسب وتشتم في ال شعوان
بروق مسكت عذبه بيدها : خالتي وش صاير وش فيه
جاها الرد من عروب تصارخ بكره وغضب : ال شعوان جعلهم للماحي مرسلين كلابهم يضربون خزام وهزاع
بروق انقهرة من اسلوب عروب الوقح في الكلام
: من غير سب ودعاوي لو سمحتي
عروب انطلقت عليها : اسبهم واسبك معهم ياوجه النكبه كنا مرتاحين منهم العفون لين جيتي وجبتيهم معك الله ياخذك وياخذهم
عذبه صرخت على عروب : بس ياعروب انكتمي
بروق طقت من القهر صرخت عليها : ياحيهم دامي الي جبتهم والله يزيدك دامك مقهوره منهم طاريهم فقع قلبك مالتس فيهم حيله
عذبه انقهرت من دفاع بروق عن ال شعوان واعيالهم دوبهم ظاربين رجلها : بس اقطعن الصوت
عروب بتطق من القهر وماهمها تحذيرات عذبه
: نعم نعم وش قلتي فرحانه بعدوانا ومبسوطه انهم ظربو خزام وهزاع
بروق اسفهتها وجلست جنب عذبه : انا بسكت علشانك خالتي بس ابي افهم وش صار تحت
عروب مازالت مصره على الهواش : قلتلك ياحيوانه الرمم ال شعوان اضربو خزام وهزاع
بروق ماقدرت تستحمل الاهانه تحس اي اهانه موجهه لال شعوان تشملها معهم غير انها سبتها بشكل مباشر التفتت على عروب بغضب : الحيوان اهوا الي يمشي وينابح من غير عقل ولافهم زي مانتي مسويه الحين وال شعوان اكبر من ان وحده مثلك تمس مكانتهم وكلامك مردود عليك
عذبه ماعاد فيها تستحمل قامت واقفه واصفقت
عروب كف من حر ماتونس وصرخت عليها :انتي ماتحطين لاحد اعتبار تسبين في البنت وتنافخين عليها واهي ماقالت لك شي وين راحت تربيتي فيك وين
عروب انصدمت من الكف الي اكلته من عذبه اوقفت مكانها مذهوله للحظه ماقدرت تتحرك
وأول ماستوعبت الي صار اتجهت لشنطة يدها الي رمتها على الكنب لمى دخلت اخذت الجوال واهي تحاول تحبس دموعها وحقدها على بروق يتعاظم في صدرها دقت على محمد وطلبت منه يجي ياخذها فورا ...سكرة جوالها ورمته في شنطتها والبست نقابها واطلعت تنتظر محمد تحت والي وصل عندها مباشره بمجرد مانزلت لانه كان جايهم من قبل لاتكلمه عروب دق على عذبه يشوف اذا بتروح معهم لكن عذبه قالتله انها بتجلس مع بروق
بروق سكرت الباب بعد عروب وارجعت لعذبه لقتها جالسه على الكنب وحالتها ماتسر راحت لها باستها على انفها وراسها : السموحه ياخاله انتي شفتي كيف سبتني وسبت ال شعوان
قاطعتها عذبه بحرقه : وانتي وش دخلك في ال شعوان تعرفينهم من قبل
بروق اجلست جنب عذبه ملقيتها وجهها : ال شعوان صيتهم كلن يسمعبه حتى لو ماعرفهم معرفه شخصيه ماهو حق انتقصهم
قاطعتها عذبه للمره الثانيه وبعصبيه هي مستثاره من ضرب اعيالهم لخزام وهزاع والا ماهي من عوايدها تقلل من قدر احد : ماقلنا انتقصيهم بس لاتدافعين عنهم
لمعت عيون بروق باستنكار لكلام عذبه وشدت ظهرها تستقيم في جلستها وتكلمت بهدوء واثق
: اسفه ال شعوان اهل زوجي عائلتي الثانيه وفي يوم من الايام اذا اراد ربي بيكونون اهل اعيالي وحتى اكون واضحه معك من البدايه الي يسب ال شعوان كأنه سب ال ماجد وبيلقاني في وجهه لاني ماسمح لاحد يقلل من قيمة اهلي
عذبه استغربت من انتماء بروق السريع لال شعوان توقعت انها بتفضل ال معدي عليهم بما انهم الي ربو خزام وبعد هم الي لهم معرفه بال ماجد
:اهل زوجك ال معدي
بروق : ال معدي خواله اهله ال شعوان وولد الاصول ماينكر اصله
عذبه في لحظتها ذي كرهها لال شعوان واصل ذروته ومعميها : مانكر اصله ولانا منكرينه مير الله يقطعه من اصل
بروق انقهرت من كلام عذبه بس مجبوره تخفف من حدتها على قد ماتقدر : انا اشهد انه اصلٍ ممتد على عز وطيب ماضره من تنكر له
عذبه عصبت :انتي وش تبين هالحين
بروق بغيض : ابي اعرف الخافي كله ماني من الي يمشون على عماهم ياتعلموني وش وراكم ووش فرق بين خزام واهله والا مايردني غير بيت اهلي ومالي رجعه الابجاهة ال شعوان
عذبه بسخريه استنكرتها من نفسها : اجل بتبطين ماشفتي ال شعوان والادوروك
بروق شافت انها ماراح توصل لشي بهالاسلوب
امسكت يد عذبه وبرجاء : خالتي انا مبي اخسر خزام حتى لو ماخذت معه غير ليله هاليله كافيه علشان اعرف انه الرجل الي يملأ عيني وابيه وابي اكمل معه حياتي بس في نفس الوقت مقدر اتجاهل وضعه مع اهله انا انسانه معرف اعيش غير في وسط اهل وعزوه انا كذا اتنفس عز العائله وفخرها ال شعوان صارو اهلي دامهم اهل خزام ومن حقي اعرف وش بين ال معدي وبين اهلي
كلام بروق الهادي الممزوج بشئ من الرجاء الخفيف
خلا عذبه ترجع لعقلها وتطلع من تأثير هوشة الشباب اخذت نفس عميق وازفرته تهدي اعصابها
القصه انا سمعتها من عمتي العاتي
عوده لزمن سابق من ذاكرة العاتي ( تكنس الحوش بمكنسة اليد ام عصا طويله دخل عليها واحد من اعيال زوجها يركض واهو مرتاع : ياعمه جراح ذبح عمي ظامي دم دم دمه ياعمه يصب يصب وش كثره
طاحت المكنسه من يدها بروعه خاصه يوم شافت مشعان يدخل البيت يدينه وثوبه فيها دم ووجهه ينطق شر دخل البيت يركض ..الولد ارتاع من منظره وطلع من البيت ....واهي اركضت وراه بخوف
شافته يدخل غرفة النوم وينفظ مجموعة بطاطين مسفطه على درج عريض ...نفض البطاطين وطرحها كلها في الارض ظهر من تحتها خيشه ملفوفه فكها بسرعه وسحب الرشاش من داخلها وعود يعدي واهي واقفه على الباب تراقبه بفزع
صحت يوم حست فيه مر من جنبها يعدي تجودت
في يده : تكفى يامشعان تعوذ من ابليس طالبتك
دفها عنه بغضب :انتزلعي عني وراتس
ارجعت تعدي وراه واقدرت تلحقه تجودت في يده تترجاه دفها بالرشاش المتمسك فيه بيدينه الثنتين طاحت على الارض وتمسكت في رجله واهي تبكي وتنوح وتترجى سحب رجله منها بعنف وقامت بتلحقه تعثرت في طرف طرحتها وانشدت على ارقبتها
انزعتها عن راسها بعنف وانزع معها برقعها ارجعت
تركض وراه .....انهلت جديلتها على ارقبتها الطويله
واعبرت صدرها الرماني في سقوط سريع اوصلت معه نهايتها لنصف فخذها التفت عليها بنظره غريبه مافهمتها صرخ بغبنه صرخه مجلجله ارعبتها وطلع يعدي طاحت على اعتبت الباب تبكي ...تذكرة عمها وبيته جنب بيتها اركضت بليا عقل مفرع مصلع وصورة الدم والرشاش تتسع بين عيونها ومن وراها صورة اخوها جراح ......









'
____________________________________


تتمة البارت في يوم اخر


__________________________________



التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 06-01-19 الساعة 10:25 AM
نبض افكاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 01:44 AM   #1362

قدر فيه امل

? العضوٌ??? » 409590
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 457
?  نُقآطِيْ » قدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond reputeقدر فيه امل has a reputation beyond repute
افتراضي

منتظرينك يامبدعة لاتطولي ماارتوينا .......

قدر فيه امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 02:00 AM   #1363

فهد عبدالله

? العضوٌ??? » 428142
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 15
?  نُقآطِيْ » فهد عبدالله is on a distinguished road
افتراضي

مره قُصيّر البارت متوقعته كذا عاد طول انتظرته ككككككككككثير

فهد عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 11:12 AM   #1364

refga118

? العضوٌ??? » 428536
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 44
?  نُقآطِيْ » refga118 is on a distinguished road
افتراضي

صراحة حرقتي اعصابنا بي البارة القصير

refga118 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 12:15 PM   #1365

Mabroka

? العضوٌ??? » 434723
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 241
?  نُقآطِيْ » Mabroka is on a distinguished road
افتراضي

حرام عليك ليش حرق الاعصاب امتي تتمة البارت والله مافيني صبر الله يهديك

Mabroka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 12:18 PM   #1366

نبض افكاري

كاتبة في منتدى الروايات والقصص المنقولة

 
الصورة الرمزية نبض افكاري

? العضوٌ??? » 392909
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 847
?  نُقآطِيْ » نبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر كل من رد على البارت السابق والبارت الحالي مشكورين والله يسلم ايديكم واسفه لاني مارديت عليكم اسم اسم

بالنسبه لقصر البارت هذا فقط نصف بارت والتتمه فيما بعد

انا كنت ناويه اترك البارت لحد مايكتمل وانزله مره وحده وقلت هالكلام في الانستقرام لاكن بنات المنتدى الي معي في الانستقرام اعترضو وبكذا نزلت النصف بارت والتكمله قريب ان شاء الله


نبض افكاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 10:06 PM   #1367

البيتوتيه

? العضوٌ??? » 242137
?  التسِجيلٌ » May 2012
? مشَارَ?اتْي » 77
?  نُقآطِيْ » البيتوتيه is on a distinguished road
افتراضي

ياقلبي كيف انشلع ماادري شو نسوي فيج يانبوضه
روعه روعه روعه ولا اقل من كذا


البيتوتيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-19, 10:23 PM   #1368

سيدرا 1978

? العضوٌ??? » 437658
?  التسِجيلٌ » Jan 2019
? مشَارَ?اتْي » 135
?  نُقآطِيْ » سيدرا 1978 is on a distinguished road
افتراضي

بالرغم من اني لم افهم الكثير من المفردات الا اني متشوقة للنهاية . اختكم من الجزائر

سيدرا 1978 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-19, 06:36 AM   #1369

نبض افكاري

كاتبة في منتدى الروايات والقصص المنقولة

 
الصورة الرمزية نبض افكاري

? العضوٌ??? » 392909
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 847
?  نُقآطِيْ » نبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond reputeنبض افكاري has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدرا 1978 مشاهدة المشاركة
بالرغم من اني لم افهم الكثير من المفردات الا اني متشوقة للنهاية . اختكم من الجزائر


ياهلا ومرحبا باهل الجزائر

حياك الله


اي شي ماتفهمينه انسخيه في ردك وانا اشرحه لك كلمه كلمه ماهو علشان الروايه لا بس احب اساهم في نشر احد لهجات بلادي ومفرداتها اللهجه والمفردات جزء من حضارة الانسان وفكره واسلوب حياته

فلا تترددين ابدا لاانتي والا اي عضو اخر في طرح اي سؤال مهما كان بسيط ويتعلق بكلمه او مفهوم او اي شي
اخر

سعيده بمتابعتك وردك

وحياك الله


نبض افكاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-19, 02:59 PM   #1370

فهد عبدالله

? العضوٌ??? » 428142
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 15
?  نُقآطِيْ » فهد عبدالله is on a distinguished road
افتراضي

متى تاممين البارت مره متشوققققققههه اه عفيه نزليه بسرع وقت عفيه

فهد عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.