آخر 10 مشاركات
سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          عندما يُخطئ حبيبان!! (21) -رواية شرقية- بقلم: yaraa_charm *مميزة & كاملة* (الكاتـب : yaraa_charm - )           »          437 - الطريق الى الذهب - د.م (الكاتـب : Gege86 - )           »          نبض فيض القلوب (الكاتـب : شروق منصور - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          240 - مبادئ الحب العشرة - داي لوكلير ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          حصاد الامس (الكاتـب : المســــافررر - )           »          77. متى تذوب الثلوج - سارة كريفن - دار الكتاب العربي (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-18, 11:32 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
:sss4: شرح رموز فحص النظر









عند الخضوع لفحص النظر و الحصول على النتائج , لا يستطيع الكثير منا فهم الرموز الموضحة في التقرير الخاص بنتائج الفحص . لذلك , سوف نوضح لكم شرح بسيط لأهم رموز فحص البصر .

1. Sph :
Sph هو اختصارا لكلمة Sphere , و هو الذي يشير إلى قوة عدسة العين المطلوبة لتصحيح التركيز , أو بمعنى آخر يشير إلى قوة النظر . حيث تشير العلامة الموجبة ( + ) إلى طول النظر ( الصعوبة في التركيز على الأشياء القريبة ) , بينما تشير العلامة السالبة ( _ ) على قصر النظر ( أي الصعوبة في التركيز على الأشياء البعيدة ) .

يتم قياس Sph بوحدة الديوبتر . تتراوح القيم ما بين صفر إلى موجب أو سالب 20 . قد تجد التقرير الخاص بك يحتوي على كلمة Plano أو Pl , أو علامة اللانهاية أو صفر , و هذا يعنى أنك لم تعاني من طول أو قصر في النظر .



2. CYL :
CYL هو اختصارا لكلمة Cylinder , و الذي يستخدم لقياس الاستجماتيزم . و يوصف الاستجماتيزم باللابؤرية , حيث تتجمع الأشعة الواصلة إلى العين في عدة نقاط , و بالتالي تواجه العين صعوبة في التركيز في زوايا معينة .

قد يكون هذا المربع فارغا , أو يحتوي على قيمة موجبة ( + ) أو سالبة( _ ) . وحدة القياس هي الديوبتر . و تتراوح معظم القيم من موجب / سالب 0.25 إلى موجب / سالب 4.00 . المربع الفارغ ينفي الحالة , بينما يثبت الرقم الموجب أو السالب الحالة .

و من الجائز أن يعاني الشخص من الاستجماتيزم , و هو لا يعاني من قصر أو طول في النظر .

3. Axis :
Axis توجد فقط إذا كان هناك قيمة في مربع CYL . حيث توضح لنا Axis مكان الاستجماتيزم في العين . و قد تتراوح قيم Axis من 0 إلى 180 .

4. ADD :
ADD هي اختصار لكلمة Addition , و هي التصحيح الإضافي المطلوب للقراءة . و يمكن استخدامها لعمل نظارات القراءة , أو النظارات ثنائية البؤرة , أو نظارات فاريفوكال .

هذا الرقم هو مقدار القوة الإضافية المطلوبة . هذه القوة الإضافية سوف تكون نفسها لكلا العينين . القياس هو الديوبتر , و تتراوح معظم القيم من + 0.50 إلى + 3.5 .

5. Prism :
و هذا يشير عادة إلى أن عينيك لا تعمل معا بشكل جيد . prism عبارة عن عدسة تجعل مسار الضوء ينحني دون تغيير تركيزه .

إذا كان لديك أرقام في نتائج الفحوصات , فأنت بحاجة إلى ارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة , أو الخضوع لعمليات الليزك لتصحيح البصر , سوف يساعدك الطبيب في اختيار ما هو مناسب لك .

تعتبر النظارات الطبية حلا مؤقتا لتصحيح طول و قصر النظر و الاستجماتيزم . العدسات اللاصقة هي أيضا حلا مؤقتا , و لكنها تحتاج بعض العناية مثل عدم ارتداءها أثناء النوم , و عدم نزول البحر أو حمامات السباحة أثناء ارتداءها , و الحفاظ على تغيير المحلول الخاص بها .

أما عن عمليات الليزك لتصحيح البصر , فهي علاج دائم لبعض حالات طول و قصر النظر , و تساعد في علاج حالات الاستجماتيزم العالية بشكل جيد و العلاج الدائم للعيوب الانكسارية البصرية . كما يمكن أن يساعد الليزك في تصحيح القراءة و المسافات . و يمكن أن تصل نسب النجاح من 90 إلى 98 % .

يمكنك الخضوع لعمليات تصحيح النظر بالليزك عندما تبلغ 18 عاما , و لا يوجد مانع للخضوع لهذه العملية في أي وقت السنوات التالية . و لا تجرى عمليات تصحيح البصر بالليزك للأطفال إلا في الحالات الضرورية فقط .
بعض النصائح الهامة للحفاظ على النظر :

1. النظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات التي تعزز البصر و خاصة فيتامين أ .
2. عدم الجلوس أمام التلفاز أو استخدام الحاسوب , أو الهواتف المحمولة لفترات طويلة .
3. التمارين الرياضية تحافظ على صحة نظرك أيضا بطريقة غير مباشرة .
4. الإضاءة المناسبة و حماية العين من أشعة الشمس , للحفاظ على صحة البصر أيضا .
5. إجراء فحوصات النظر بشكل دوري للتأكد من سلامة نظرك .
6. الحفاظ على ارتداء النظارة الطبية , الذي قام الطبيب بوصفها لك .
7. طلب الاستشارة الطبية من اخصائي العيون , إذا واجهتك بعض المشاكل في العين , مثل إحمرار العين أو الزغللة .
8. الحفاظ على تعليمات الطبيب عند استخدام العدسات اللاصقة , مثل عدم ارتداءها طوال اليوم , وضعها في المحلول , عدم الاقتراب من النار أو المدفئة أثناء ارتداءها , أو عدم استخدام القطرات أثناء ارتداءها .





rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 30-01-18, 07:09 PM   #2

webeyeclinic

? العضوٌ??? » 417094
?  التسِجيلٌ » Jan 2018
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » webeyeclinic is on a distinguished road
افتراضي

مريض السكري يجب عليه ان يفحص بشكل دوري لدى طبيب عيون مختص في امراض الشبكية وذلك للتاكد من عدم وجود


التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 30-01-18 الساعة 09:33 PM
webeyeclinic غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:24 AM   #3

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 12-07-21, 12:15 PM   #4

عاشق الحرف
 
الصورة الرمزية عاشق الحرف

? العضوٌ??? » 487949
?  التسِجيلٌ » May 2021
? مشَارَ?اتْي » 22
?  نُقآطِيْ » عاشق الحرف is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك على قيمة المعلومات في التقرير

عاشق الحرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-01-24, 08:57 PM   #5

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي

شكرًا جزيلاً على هذا الموضوع المفيد، استفدت كثيرًا.

حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.