آخر 10 مشاركات
261 - عروس الوقت الضائع - رينيه روزيل (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          صراع الحب (32) للكاتبة الرائعة: زاهرة *كاملهـ[مميزة]ــ* (الكاتـب : واثقة الخطى - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          215 - لعبة الحب والحياة - بيتانى كامبل - مكتبة مدبولى ( اعادة تنزيل ) (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          600 - مع الذكريات ( عدد جديد ) - ق.ع.د.ن*** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          [تحميل] جبروت الشيخ وقلبي ، للكاتبة/ بنين الطائي "عراقية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          الغريبه ... "مكتملة" (الكاتـب : tweety-14 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-18, 11:52 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي حقائق مثيرة علي الشعر البشري






حقائق مثيرة علي الشعر البشري

علي مر التاريخ ، كان الشعر البشري موضع غرور و أبحاث . وهناك العديد من الأثار الطبية و الإجتماعية المرتبطة به . وهناك حقائق لا تعرفها عن شعر الإنسان .


الشقراء في ماليزا :

ينظر إلي الشعر الأشقر كمرادف للأفراد القوقازين . و يوجد الشقر الأشقر بين الأفراد في ماليزا و غينا و بعض جزر المحيط الهادئ . و الأشقر المجعد تحديداً في ماليزا و الذي يبدو كالقش الملون . و يتربط إنتشار هذا الشعر بجين مختلف تماماً عن الشعر الأشقر عند الأوربين .. و لا يرتبط هذا النوع من الشعر الأشقر بالعيون الزرقاء. يقوم الشعر الأشقر علي طفرة جينية تؤثر في الأحماض الأمينية و له خصائص وراثية عند سكان إستراليا الأصلين .

القرد ليس عاري :

يعد القرد الشمبانزي ن هو أقرب أنواع القرود شبه للبشر . يغطي الشعر جسمه. و يعتقد البعض أن شعر لا يكون بكثافته شعر القرد ولكن في الحقيقة شعر الإنسان له نفس الكثافة و ذلك عند التدقيق و بوضع عدسة مكبرة علي أي جزء في جسم الإنسان تجد أن هناك عدد كبير من الشعيرات الغير مرئية بالعين المجرد و بغض النظر عن نوع شعر .

المرأة الشقراء :

قد لا يبدو لون الشعر صفة بشرية غريزية . و مع ذلك فإن لون الشعر يرجع للعوامل الوراثية . علي سبيل المثال عند النظر إلي الإناث الشقراوات و عند الفحص العلمي لهم تجد أن لديهم معدلات عالية من الأستروجين و يكون معدل الشعر كثيف . عند الرجال أو الإناث يكون متوسط الشعر الأشقر130,000 شعرة مقارنة بالشعر الأسمر100,00 و الشعر الأحمر 80,00 .



الشعر الأحمر معرض للضرر بسهولة :

توصل الباحثين أن شكل الشعر الأحمر يكون عرضة إلي التلف و الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الحساسية. وقد لاحظ أطباء الأسنان و الباحثين أن الشعر الأحمر الطبيعي أكثر حساسية للألم من الشعر الأشقر أو الأسمر. و أن أولئك الذين يمتكلون شعر أحمر يتجنبوا الذهاب إلي دكتور الأسنان ، و ذلك لأن جرعات مسكنات الأسنان غير صحية للشعر . ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب البريطانية أن الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.


هل يتواجد الشعر الأشقر في بريطانيا فقط ؟
ينحدر الشعب البريطاني من أصول ألمانية و أوربية و يفخروا بأن لديهم عدد كبير من الشعر الأشقر سواء في الذكور أو الإناث .ربما يتميز الشقروات في بريطانيا بالعديد من المميزات بالنجاح في حياتهم المهنية. فقد اجريت دراسة مؤخراً في الولايات المتحدة عن التمير ضد الذكور الذين يمتلكون شعر أشقر في عينة مكونة من 500 فرد من كبار المديرين التنفيذين توصلت إحصائيات هذه الدراسة أنهم يحتلون مناصب عليا في جميع الشركات البريطانيةو يشكل أصحاب الشعر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 1% فقط من السكان .و كان الشعر الأشقر أكثر فئة تظهر في الولايات المتحدة .

علم اللحية :

تعد اللحية من أبرز الصفات تميزاً في الذكور. و بالرغم من أن هناك الكثير من الجدل حول أنها غير عملية و غير رسمية .و أصبح الأمر أكثر تعقيداً .عادة ما يغطي الشعر الزغابي مناطق عديدة في الجسم .و إكتشف الأخصائين أن اللحية أحد جوانب الجمال عند الذكور و تلف الإنتباه. و عادة ما يكون شعر الرجال أكثر سمكاً و خشن بسبب هرمون التستوستيرون . و يقال أنه عندما يغطي الشعر أغلب المناطق في الجسم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

أصحاب الشعر الأشقر :

أظهرت الأبحاث أن أصحاب الشعر الأشقر يكونوا عرضة للإصابة بالضمور البقي مقارنة بذوات الشعر الأحمر و الأسمر .

و قد يؤدي إلي مضاعفات خطيرة مثل ضعف البصر .و لكن بالتغذية السليمة وتناول الخضروات بالإضافة إلي إستعمال النظارات الشمسية قد تقلل الإصابه بالضمور البقعي .

و الشقروات مثل ذوات الشعر الأحمر عرضة للإصابة بسرطان الجلد . و ذوات الشعر الأسمر أكثر عرضة لسرطان الغدد الليمفاوية.

الإعاقة التعليمية و لون الشعر :

قد ينظر إلي الشعر الأشقر و العيون الزرقاء كأحد عوامل الجذب ، و لكنها أيضاً قد ترتبط ببعض المشاكل الطبية. و في دراسة أجريت علي حوالي 50 طفل من الأطفال المعاقين . كان منهم حوالي 20% لديهم شعر أشقر .و كان 11% فقط منهم غير معاقين و لديهم شعر أصفر. و اظهرت دراسة أخري الشعر الأشقر يعاني من نقص الملانين و الذي يلعب دوراً هام في تطوير الدوائر العصبية .

شعر الرموش الخفيف :

قد يبدو شعر الرموش خفيف ومتفرق و قد يدفع بعض الإناث إسعتمال بعد الطرق لتكثيفه مثل الماسكرا و بعض الطرق الأخري . و قد يؤدي أحياناً إلي ضعف البصر .


إرتباط الصلع بأمراض القلب :

تساقط الشعر ، سواء كان لحالة طبية أو الشيخوخة ، غالباً ما يكون مصدر قلق للكثير . وغالباً يظهر الصلع بين الذكور . و قد ربطت دراسة طبية حديثة بأن حوالي 40,00 من الصلع عند الرجال و خطر التعرض لأمراض القلب . وجد أن حوالي 70 % من الرجال الذين يعانوا من الصلع يعانوا من أمراض القلب .









rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 24-09-18, 12:25 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 24-01-24, 09:03 PM   #3

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي

شكرًا لتفاعلك وإضافتك القيمة لهذا النقاش.

حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.