آخر 10 مشاركات
ما حاك في القلب .. خاطر ! *مميزة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          رواية خلف قضبان الاعراف * مميزة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          قيد العشق - قلوب زائرة - للكاتبة الرائعة* roqaya saeed alqaisy *كاملة & الروابط (الكاتـب : Roqaya Sayeed Aqaisy - )           »          370 - الماضي السجين - سارة كريفن (الكاتـب : عنووود - )           »          نقد رسالة في أن القرآن غير مخلوق (الكاتـب : الحكم لله - )           »          أحتفالية عيد تأسيس روايتي الثالث عشر (الكاتـب : Gege86 - )           »          مسابقة شخصية في رواية | الجزء الرابع (الكاتـب : Topaz. - )           »          حقد امرأة عاشقة *مميزه ومكتملة* (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          52 - لآلىء الغيرة - ماري بورشيل (الكاتـب : سماالياقوت - )           »          إغواء متنكّر (78) للكاتبة: Stefanie London *كاملة* (الكاتـب : *دلال* - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > ذوي الإحتياجات الخاصة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-18, 10:40 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ?ھہ » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
Elk كيف تعلّمين طفلك احترام ذوي الاحتياجات الخاصة؟


كيف تعلّمين طفلك احترام ذوي الاحتياجات الخاصة؟






يدرك الطفل مفهوم الاختلاف من قبل أن يدخل إلى المدرسة ولكنّ تصرفات أمه هي التي تؤثرفي نظرته للمسألة وتطبع طريقة تعامله مع كل من يختلف عنه أو يعاني إعاقة ما أو يحتاج إلى عناية خاصة.

ومن هذا المنطلق، تدعوكِ "عائلتي" لأن تكوني المثل الصالح لطفلكِ وتلقّنيه المهارات الاجتماعية السليمة التي ستحفّزه على احترام الآخر وتقدير حاجاته وعدم إساءة معاملته:

إحرصي على احترام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم الاستهتار بهم والسخرية من حاجاتهم. فطفلك ينصت إلى كلامك ويتعلّم من سلوكياتك، والأفضل أن تكون جميعها لطيفة وإنسانية ومليئة بالاحترام للآخر.
علّمي طفلكِ التعاطف ودعيه يدرك أنّ للآخرين مشاعر مثله لا بد من احترامها، وذلك من خلال تشجيعه على التحدث عن أحاسيسه الخاصة والإثناء على أي مبادرة يقوم بها للإصغاء إلى مشاعر الآخرين.

أجيبي بكل انفتاح وصدق على كل أسئلة طفلكِ حول الاحتياجات الخاصة والإعاقة ووضّحي له الأمور بطريقة مبسّطة تناسب عمره وقدراته الذهنية مع الحرص على تنبيهه بأنّ الإعاقة تشكّل جزءاً بسيطاً من هوية الشخص ولا تقلل من قدره وشأنه كإنسان.

اشرحي لطفلكِ بأنّ الأطفال الذي يعانون من إعاقة معيّنة هم كباقي الأطفال، أي أنهم جديرون بالاحترام والمحبة والصداقة والإندماج.

فسّري لطفلكِ بأنّ الإعاقة الجسدية لبعض الأشخاص لا تعني بالضرورة أنهم متأخرون ذهنياً ومعرفياً أيضاً.

إنتقي لطفلك كتباً وأفلاماً مصوّرة تتطرّق إلى موضوع الإعاقة والاحتياجات الخاصة وشجّعيه على قراءتها أو مشاهدتها وكوني مستعدّة للإجابة على كل أسئلته بشأنها وفتح مناقشات جديدة حول أهمية احترام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

إن أراد طفلك دعوة أحد أصدقائه من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المنزل، رحّبي بالفكرة بكل سرور وإبذلي ما في وسعك للتعامل مع المسألة بخفة والبحث عن وسائل لترفيههما من دون التسبب بالإحراج لأيٍّ منهما.

إن كان لطفلكِ صديق أصم مثلاً، لا تترددي في تشجيعه على تعلّم لغة الإشارات من أجل تحسين علاقته به والتواصل معه بشكل أفضل.






التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 18-07-18 الساعة 09:29 PM
rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 26-09-18, 09:46 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ?ھہ » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,495
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 27-07-20, 09:31 PM   #3

نوفل بن قرنفل
 
الصورة الرمزية نوفل بن قرنفل

? العضوٌ?ھہ » 472530
?  التسِجيلٌ » May 2020
? مشَارَ?اتْي » 297
?  مُ?إني » in the Earth
? دولتي » دولتي Algeria
?  نُقآطِيْ » نوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond reputeنوفل بن قرنفل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
- انا مليء بالعيوب لأنتقد غيري.. لكني لا أخشى عيوبي كما لا أنكرها..-
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابدعت بنت بلادي في ما طرحت

فعلا نظرة عائلة الشخص تؤثر عليه و ينطلي على سلوكياته

و من السيء والله ان الكثير من افراد المجتمع ينتقصون هذه الفئة من البشر و يشعرونهم حتى بالنقص


دمتي بود جزاك الله خيرا


نوفل بن قرنفل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:11 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.