آخر 10 مشاركات
ليته انت (الكاتـب : Nagwa ibraheem - )           »          مُلوك تحت رحمة العشق *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          يا من أسرتِ الفؤاد ترفقي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : سما نور 1 - )           »          دوامة الماضي (14) للكاتبة المميزة: فـــرح *كاملة & مميزة* (الكاتـب : فرح - )           »          غيث أيلول -ج5 سلسلة عائلة ريتشي(121)غربية - للكاتبة:أميرة الحب - الفصل الـ22*مميزة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          بين ذراعيك مملكتي - ج1 سلسلة رؤساء عاشقون - قلوب زائرة - للرائعة * salmanlina*كاملة * (الكاتـب : salmanlina - )           »          مَلجأ دافِئ (1) * مميزة ومكتملة * ... سلسلة في قلوبِهم غُصة (الكاتـب : فاطمة بنت الحسين - )           »          خلف قناع الغيرة - شارلوت لامب (الكاتـب : Just Faith - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عذراء الإيطالى(141)للكاتبة:Lynne Graham(الجزء1سلسلة عذراوات عيد الميلاد) كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > فـضـاءات > دائـرة الـضـوء

Like Tree2Likes
  • 2 Post By ريمي الأديب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-18, 02:21 AM   #1

ريمي الأديب

? العضوٌ?ھہ » 420137
?  التسِجيلٌ » Mar 2018
? مشَارَ?اتْي » 3
?  نُقآطِيْ » ريمي الأديب is on a distinguished road
B10 استضافة كاتبة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاركتكم من قبل الحديث عن رواية "قيود أحلامها وظلمة الفراغ"، ويسرني الآن أن أعلن لكم عن تواصلي مع الكاتبة، واتفاقنا على إجراء لقاء بسيط، كان كالتالي:

الجزء الأول:
س: أهلا وسهلا بك، هل يمكنك أن تعرفي المتابعين بنفسك؟

السلام عليكم، معكم ندى شهوان، كاتبة رواية "قيود أحلامها وظلمة الفراغ"، خريجة من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز.

س: هل يمكنك أن تحدثينا عن الرواية، من أين استوحيتي فكرتها وما هو الهدف منها؟

الرواية مستوحاة من قصة واقعية، وهي تتمحور حول الحياة الروتينية لخريجة سعودية، عاطلة يخنقها الفراغ، تتمنى إيجاد عمل وتحقيق أحلامها، ولكنها تواجه الكثير من القيود الاجتماعية، والمشكلات العائلية، والمادية، والنفسية، بالإضافة إلى مشكلة المواصلات، إلا أنها تتخذ من الإصرار سلاحا. الهدف من الرواية هو تسليط الضوء على الكثير من المشكلات التي تواجهها الخريجة السعودية، على أمل أن يجد المجتمع حلًا لها. سيلاحظ القراء بأن الرواية تطرح الكثير من التساؤلات بدلا من الحلول، وذلك لأن الحلول واضحة وهي بيد المجتمع، وإنما يجب لفت نظرهم إلى المشكلات أولا.

الجزء الثاني:
س: دعينا ننتقل إلى طرح بعض الأسئلة الشخصية .. كيف تمضين وقتك عندما لا يكون لديك كتابة؟

غالبا عندما لا يكون لدي كتابة، أمضي الوقت في مشاهدة برامج ومسلسلات، ومحادثة صديقاتي، وقراءة روايات، وأحيانًا ألجأ للرسم عندما أكون في مزاج سيء، أو أنام وحسب.

س: أذكري لنا مفضلاتك من الطعام، والشراب، والألوان، والكتب، والألعاب.

أحب البيتزا، والمعكرونة، والخضار بشكل عام، إنني أضيف الخضار إلى جميع ما أطبخ، ولكني نادرًا ما أطبخ! القهوة هي مشروبي المفضل، والأزرق هو لوني المفضل، والروايات الاجتماعية، الإنسانية، أو الملهمة، هي نوعي المفضل من الكتب، أما بالنسبة للألعاب، فأنا في الواقع لا ألعب كثيرًا، وإن فعلت فإني أفضل لعب الشطرنج، أو تركيب قطع أحجية وما يشابه ذلك.

س: هل تجيدين الطبخ؟

أجيد الطبخ ولكني لا أضمن الطعم! قد يكون مقدار الملح أو الماء زائدًا في بعض الأحيان، وقد تكون البهارات قليلة جدًا في أحيان أخرى، ولكن الطعام قابل للأكل على كل حال.

س: هل هناك ما تخشينه كالظلام أو الحشرات؟

لدي فوبيا من القطط بسبب موقف تعرضت له في الطفولة، حيث فاجأتني قطة في درج المنزل عند عودتي من المدرسة، وظلت تماوي في وجهي، وتحدق بي دون أن تتزحزح، مما أفزعني كثيرًا!

الجزء الأخير:

س: عبارة توجهينها لنفسك.

لا تفقدي الثقة، تماسكي، واستمري، يمكنك أن تصبحي في النهاية قصة ملهمة.

س: هل يمكنك أن تخبرينا عن أحدث أعمالك ومايمكن أن نتطلع له في المستقبل؟

أصدرت مؤخرًا كتاب خواطر باللغة الإنجليزية بعنوان "When the Heart Speaks"، وأنهيت كتابة رواية أسعى لنشرها قريبا بإذن الله وعونه، ولازلت أعمل على كتابة أعمال أخرى.

س: في ختام اللقاء، أود شكرك على قبول الاستضافة وأتمنى لك التوفيق.

الشكر لك عزيزتي على إتاحة مثل هذه الفرصة لي.

كان هذا اللقاء مع الكاتبة ندى شهوان، إن كانت لديكم أسئلة لم تذكر في اللقاء، يمكنكم التواصل معها عبر تويتر والانستغرام على الحساب التالي:
@nadashahwan1993




ريمي الأديب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ندى شهوان، قيود أحلامها وظلمة الفراغ، رواية، لقاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.