آخر 10 مشاركات
زواج على حافة الانهيار (146) للكاتبة: Emma Darcy (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          وليس للقلب دواء سواك (2) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة داء العشق (الكاتـب : امانى الياسمين - )           »          أنت دائى ودوائى (1) .. *متميزه و مكتملة*سلسلة داء العشق (الكاتـب : امانى الياسمين - )           »          الطابق 13 - نوفيلا [حصرياً]للكاتبة فاطمة الزهراء عزوز*الخاتمة*مميزةو مكتملة+الروابط* (الكاتـب : Fatima Zahrae Azouz - )           »          عروس سيئة السمعة (74) للكاتبة: آنا ديبالو (الجزء 1 من سلسلة عرسان أرستقراطيين) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          تبكيك أوراق الخريف (4) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          إمرأة الذئب (23) للكاتبة Karen Whiddon .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          و آن أوان قطافك * مميزة **مكتملة* (الكاتـب : ahlem ahlem - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          309- حب في عرض البحر - ليندا هوجز - مــ.د...(عدد جديد)** (الكاتـب : Dalyia - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree387Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-19, 09:49 AM   #71

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي



الفصــل السـآبع عشـر .. ]

تجــري السنيــن وأبـــقى انا هنــآك
بين الـحــطآم
بين الرائحــه المحتــرقه
وجســدهم الخـآلي من الملامــح
تمــضي السنيـــن
وأنــوح بلا صــوت
تجسـدت شخصيــة غيــري
ولكن مـآزال كٌلي هنــآك في الحٌطــآم
كذبت , ضحـكت , تمردت أدعيـت كثيــرآ
حتــى نَطَقــت باإسمــي ..
[ حٌسَــآم ]
ذاك الطــفل الصغير هوا من التفـــت لصوتــها
لم تكتــفي
وكأنها تعــلم باأن الرائحـه تؤذيــه فانشــرت عطرهــآ لكي تضع ذكرى اخــرى
لم تكتـــفي
وكأنها تعلـــم باأن ملامحــهم طٌمسـت ودُنست من ذاكرتــه فاوضعت أمـــلآ جديــدآ بين يديــه


. لحـــظــآت تــأمل .
عينــه تنتقـل من ابــوه لأمــه
من ابــوه لأمــه
من يدها ليــده
من عينها لعيــنه
من فمهـآ لفمــه
من شعرها الطويل لشعره القصيـر
اياديــهم الممسكـه في بعــض ..
ابتسـآمتـهم
اجســآدهم السليـــمه
كآنت الصــوره
وكأنها مشــهد مو مجرد صوره
وكأنها فيها الف حـدث ماينتهي

نـزلت دموعــه لما اتمنـى يده تلمسهم ولو للحــظآت
اتمنى انهم مجســدين قدآمـــه ويحضنهم ولو دقيـــقه وينسى اخر لقــآء بينــهم
: حسام انا اسفـه
سنــد اكواعه على فخذه رفع اياديـه على جبينــه ..
وكآنت لحـظــه يحتــآجها
لحــظة استسلام ..لحظـة ضعــف
بكــي
شهقـآته الهاديـه وصلتــها
ارتفــآع اكـتآفه العريضـه ونزولها
ضاغط باأياديه على جبينـه وخافي عيونـه
لكن دموعه لما توصل لنص خده تشوفــها
نزل يده اليسار اللي ماسكـه الصوره على فخذه وفضل يتأمل الصوره ومآزالت يده اليميـن تخفي عينــه
نزلت دموعه على الصوره وجلس بااستقامه برده فعل سريعه وحاول ينظف الصوره فبل لاتنعـدم
مرر يده على خشمــه ,ورجع لوضعيتــه
يتأمل , يتألم , يتمنــى

وآقفــه قدآمـــه
ودموعــها بعينــها
موعارفه سوت شي كويس ولا لا
مسحت دموعهـآ قبل لاتنزل لكن فجأه جلس بااستقــآمه وشافتـه ينظف الصوره بخــوف
ورجع يتأملها
كسرها بحركتـه
دارت جسمــها , تبكي بعيـــد
ماحتقدر تكلمــه حتى
ندمــــآنه
تمسـح دموعها
تحاول تاخد أنفــآسها عشان ترجعلــه
مررت يدها على خدها ومشيت ااتجــآهه
جلست جمبـه , يهدى شويا وبعدها تحس ببكـآه بيحـآول يكبت الموضوع
لكن مو قــآدر
الألــم مخليــه مركز على تفاصيــلهم وينســى العــآلم اللي ســآبوه فيــه
وحيـد , منبوذ , عــآجز
دقـآيق مرت
ومسح دموعـه , جلس بااستقــآمه , زفر بصوت مسمــوع
شتت عينه عن الصــوره
بنــدم قالت : انا أسفــه ل
" كآن " يبـآ يقولها حكون ممتن لكي طول العمــر
لكن صوتـه مو باأحسن احوالـه
فقاطعها بحـركه يده اللي امتدت على كفها من غير مايطـآلع فيها
" كآن " برضو حيسحب يده بنفس اللحـظه مجرد طريقـه يوصل فيها امتنـآنه
لكــن كآنت لمســة يدهـآ لهآ اثـر غريــب بنفسـه
رخى عينـه على الصوره
وشـد على قبضـة يدها
لأول مره يشارك احد همــه
لأول مره يلمس احد في حزنــه
كآن الحضن ابــلغ للبعض لكن بنسبـه له وبعد سنيــن الألم الصامت , اكتفـى بلمسـة يــد
كأنو مخــدر بسيــط بيتسلل من كفــها لذراعه ويوصــل لقلبــه

امــآ منـــآل لمسـة يده تكفيــها عشان تحي الف احساس تحاول تتجاهله
تبا تسحب يدها بس مو قادره
تطـآلع بعروق يده البارزه ورفعت عدسـه عينها عليه
ودقـآت قلبها تتســآرع
بنيـة جسمـه العريضـه
ملامح وجهه الحــآده
اسمرار بشـرته
سوآد شعره
التفــت ليــها
واتلاقت عيونــهم
حبست انفـآسها
سحبت يدهـآ
وكآنت نظرتـه خـآطفه وسريـعه , بنفس اللحظـه دارو بااتجـآه الأمــآم
لحـظه صمت وحرك الصوره : اسوء حـآجه , لما يكون شي بيدك يدمرك ويسعدك بنفس الوقت _ زفر بصوت مسمـوع _
لحظـه تمآسك
رفع حآجبـه وعينه على ملامحـهم بصوت هاادي , مخيــف : قد فكرتي باأي طريقه ممكن تموتي فيها ؟
حركه يدها على كوم بلوزتها الطويل بتوتـر : ماحب افكر بدي المواضيـع
: المفروض تفكـري ,, المفروض تكوني مستــعده لأي شي
دقات قلبـها سريعه , خايفه من نظرتــه للصوره , من صوتــه الهـآدي
من كلمـآته : حٌسـآم إنتا مبسوط في حياتك ؟
طـآلع فيـها
زاد توتــرها
عينه تتحرك على ملامح وجهها
بارتباك قالت : ايش بك ؟
: أقولك شي بس يكون بيني وبينـك
حركت راسها بدون اي كلمـه
رفع حوآجبه الإتنين وبصوتـ قـريب من الهمس قال : انــآ ..لو أخدت اللي ابـآه ...لو طفيـت حرقـة قلبي ...حرفـع مسدسي.. هنـآ _ اشر على راسـه _ وماحتردد ثآنيـه
هبـــوط بجسمــها
عينها لأول مررره تطـآلع في ملامحـه بدا الشكل وماترخي عينها
ماقدرت ترمش
دار وجهه وطـآلع في الصوره وهيا مآزالت تحت تأثير الصدمـه
قالت بخـوف : عندك مسـدس ..؟
حرك راسـه قبل لايتكلم ومآزال يتأمل الصوره : إيوا .. فيـه رصــآصه وحده
: حسآم بتمزح صح ؟...... جاوبني
: ليش خايفه ؟!
منـآل سكتت للحظآت وقالت بقهر : كنت تقول عني ضعيفـه وتخليني اطـآلع بنـآس غصبا عني وإنتا أجبــن مني !
: أنـآ مو جبـآن .. الي سويتـه معاكي لأنك راضيه انك تنذلي وتنكسري وانتي ماغلطتي
منـآل تباه يكمل : إيوا ؟
حرك راسـه : مو كل شي تقدري تفهميه
: حاول تفهمني
رفع صوره امـه وابـوه قدامها : انا محروم من صوره ! انا محروم من زياره قبرهم وانتي تقوليلي افهمك !
: عيش الحيـآه اللي همآ يتمنوها لك
: انا ماقلتلك دا الكلام عشان تناقشيني فيـه !
نظــرة قهر بعينــها
دار وجهه عنها وهوا مـآزال حاسس بنظراتها
بتنفســها السريــع
فجأه قــآمت ومشيــت بااتجآه الباب
رفع عدسـه عينه بااتجـآهها
مـآكآن يبـآها تــزعل ..اختفــت عن نظره وهوا مآزال يطـآلع بااتجـآه الباب


..,..

التجهيــزات النهـآئيـه ,
توزيـع بتــلآت الورد على سطــح المسبـح
التأكد من صوت السمـآعات
اللمسـآت الأخيــره على الطـآولآت

أيـــآديه ورى ظهره وعينه تنتــقل من مكـآن لمكــآن
حاسس بهجومــها , مشيتها السريــعه اتجاهه
بس عينه على التجهيــزات وبـس
وقفت وقالت بحــده : مآآآلك إيش اللي ماما بتقــوله !!!
دار راسـه بشــويش اتجاهها : عندكــم ربـع سسآعه تتجهـزو فيـها
مروى وسعت عينــها : محد حينزل فينــآ
: بكيفكـم ..شي جميـل برضو لو نقصتـو بضيـوفكم
دق جوآلــه رفع يــده , ابتسـم , قلب الجوال بااتجاه مروى : خالك عدنــآن شكلو في الطريـق الله وأعلم ميــن كمآن
وبــعد عنها لما رد : إيوا خــآلي
.
,
مروى تطــآلع فيه بذهــول
دخــلت ولقت يامن دوبو صـآحي من النوم : ايش الازعـآج دا
مروى حركت يدها بعدم اهتــمــآم ومشيت بعصبيــه
امــآ هوا اتــوجه للبـآب فتحــه ورفع حوآجبـه الإتنيــن : اووه !!
رفع صووته ويده : brooooo
طالع فيـه مالك من بعيــــد
قال بنفس النبره العاليــه : إييييش ساااير !
مالك كمل مشي وهوا يتكلم بجواله
يـآمن : ايش التحقيــر دا !
رجــع دخل , مروى اتوجهت لغرفه امها ودخلــت : ماما
امها جالسه على الكنبـه ووجهها مايل للاصفرار : ايوا ؟
مروى : اخاف احد بجد يجي
امها بحزم :حتجننيني انتي وابــوكي
مروى : ماقال شي غلــط لازم ننزل مانسبلو المكـآن على كيفــه الله واعلم ميــن جآي
امها حركت راسـها بنفي : ماحتعامل معــاه
مروى جلست جمبـها : ماما خالي عدنان في الطريــق على الأقل نكلمـه نخليـه يحطله حـد لوقت بابا مايجي
امهـآ : ابوكي دايما يسوي دي الحركات قلي انا حتصررف معاه وفجأه قلب كل شي ويباني في الصوره كالعاده
مروى : كلهـآ ساعتيــن ويكون هنـآ إن شاءالله الله يخليكي قومي وخلينا ننزل
واترفـــع صوت الموسيقـــى ورعبـــهم
قـــآمــو اتجهزو زي مايبـــى
يعــرف انو خوفـهم وهوســهم سمعتــهم
مصيبــه لو ماستقبلتــهم الأم ....


في قســمها الخـــآص جالسه على الكرسي قدآم المرآيــه ومكياجها مغطي نص التسريحـه
يبــآها تليـــق بزوجــة ولــد صاحب دا القصــر
حتــكون زيي مايبـــى
لكن زي ماهوآ مرتـــب من الخــآرج ومجنون من جوى
حتكون زيــو برضــو ...
ظل اغمق بخفيف من للون جفنهــآ , لمعـة ذهبيـه , طرف العين للون بني ممتده لكسرة الجفن
رسمـة ايلاينيـر عريضـــه , ساحبــه عيونـها بطريقــه ملفتــه
بلاشـر
عدسـآت خضـرآ
رمـوش مغناطسيـه
روج أحمــر
بشرتــها البرونــزيـه زادت جمــآل وهيا توزع الاضائـه بطريقـه بسيـطه
خللت اياديــها بشعرها وحركتــه بحيويــه وعينها تتأمل كل شي في وجهها
رسمـة حواجبـها المتشابــهه , الأيلاينــر
سحبت الكرسي على الخلف وقــآمت اخدت ملابسـها ودخلت الحمـآم
لبســت فستــآن ابيـض باأكمــآم ماسك على جسمـها لحد ركبــها
القمــآش ثقيــل مطــرز بخيوط ذهبيــه
فتحـه خفيفــه في الظهر
مجرد اخراص ناعمـــه وخاتــم , وجزمـه تليــق بالفستــآن
نشرت العطر على جسمــها وعينها على المرايــه
دايمــآ تكون مبتســمه
دايما تحب نفسـها بدي اللحــظات
بس حـآليا ملامــح الحقــد هيا اللي طاغيه على وجهها
بتحــآول تكون قويـه
بتحـآول تفكر في الكلام اللي قـآلو قبـل لايخرج
" ايش يقصـــد !! "
حســت بخطواتــه لدآخل الغرفـه
جسمـها اتقشعــر
حركـه عدسـه عينها بااتجاه انعكـآسه في المرآيـه وشافتــه واقف يطـآلع فيـها
واول ماتلآقت عيـونهم اتحرك لدولابـه فتحـه
سحب ملابسـه
ودخل برضـو للحمــآم
استــحمـى , وقف قدام مرايـه المغسله وهوا يحلق ذقنــه ويحددها بطريقـته المعتـآده
لبس بنطلونـه الاســود وبلوزتــه السودآ الرسميــه
قفل كل الازارير وساب أول ازرار مفتـــوح
رفع ذراعه وقفل الزر بيده اليميــن وبعدها اليسـآر
سحب نظارتــه الطبيـه من على الرف الزجــآجي
ولبســها
خـرج من الغرفـــه , اتوجـه للدولاب اخد شرابـه وجزمتـه
جلس على الكرسي وللبس
ماطالعت فيـه نهائيــآ
كارهه شكلـــو
كارهه انــآقتــه المخيفــه , ملامحـه اللي تـدل على هدوئـه وتجذب زيـآده
طولـــه برغم بنيـة جسمــه المتوســطه
وقــف وانسحــب بصمت من الغرفــه بس دي المره ماقفـل الباب بالمفتـآح
دي المره " اطلـــق سجينــته "

عـــدت ســآعه صوت الموسيقـــى الهـآديـه واصله للكــل
دقـآت بسيطـه على باب غرفتــها ودخلت احد العـآملآت وقالتلها الكل ينتــظرك
قلبــها غاااص في معدتــها
ألم غريــب , شعور غريــب , رجفــه غريبـــه
خوف يتسللل لكل خليــه بجسمــها
تمشــي بااتجـآه الباب بدون مراقبتــه
بااتجـآه الممر
بااتجــآه الدرج
صوت الموسيقى يقرب ودقات قلبــها تزيـــد
وصلت لحــد الباب المؤدي للحديقـــه والعــآمله بلبسـها القصيـر ابتســمت وفتحتــلها الباب
مشيـت بخطوات متــردده
عــدت البــآب
ووضــح كل شي بعيــنها
غروب الشمــس
طـآولات مستطيــله من الزجاج وعلى كل طـآوله تنسيـق ورد
المككـــــــــآن فااااضي
إلآ طــآوله وحده
امـــه جالسـه
مروى
يـآمن
وشخص بعمر الخمسيــن
مـآلك الوحيـد واقــف وعينـه عليـها
عينـه تنــآديـها
كلهم طـآلعو فيـها
رجولها اهتزت
ررجفـه سرت بجسمــها كلـه
مشيــت بااتجـآهه
بلعت ريقــها
شايــف الخوف بينـها
ترددها
ارتباكها
عــآرف انها تبـآ تبكي بس مآحتبكي
وصلت لحــدهم
كلهم مو أقل منـها فخـآمه
إلا اخــوه لابس جينز وتيشـيرت جدآ عـآدي
بعـدلها الكرسي وهنــآ خـآفت
اتذكرت اخر جلســه جمعتـها مع اهلــه
بسبب نظراتــهم اضطرت تجلس
عدسـه عينها مرت عليـهم كلـهم وعلى الشخص الغريـب
مـآلك جلـس في مقدمـه الطـآوله , كل طاوله مخصصه ل 6 اشخـآص
واضح التوتــر عليـهم
مروى: دا كلو في النهـآيه بس إحنـآ
مآلك ضيق على عينـه : ماهان عليـآ اكسركم قدام احـد
مروى زفرت بتوتـــر
يامن قرب للطاوله ورفع اياديـه : ندخل اجل في الموضوع , اختصر الكلام لأنو ورايا مشوار
مالك ولا طـآلع فيـــه
عينــه على خالــه اللي قبـــآله بزبــط : بما إنو مستحيـل ابويـآ يقدر يوصــل لأني اتأكدت إنو مايكون موجود بدي الجلسـه فاااااخلينا ندخل بالموضوع
امـه ضمت يدها تحت صدرها ومـآزالت رافــعه راسـها بكل شمــوخ : ماتوقـع مرتــك لها دآعي تكون بيننا دام تبا تتكلم بمواضيع عائليــه
مالك طالـع في رهــف وابتســم وبعدها طـآلع في امــه : ايش الفايده لو ماكانت موجوده !
وتــــــــــــــرهم
قرب للطاوله : ماعلينــآ , اخر مره اتلمينــآ كلنـآ بدا الشكل في حفل تخرجي لو تتذكره _ عينه انتقلت على اجواء المكـآن _ بنفس دي الأجواء , بنفس دا التــآريخ , انتهـى الحفـل واختفـت " آنــي "
خالـه عدنــآن : لاحول ولا قوة الا بلله حنرجع لموضوع آني
مالك بااستهزاء : معليش ساحرتني حتى وهيـآ ميتــه فلازم اخد حقـها
خاله عدنــآن : لو حتفتح دا الموضوع يامـآلك فاأنا حمشي
مـآلك : ليـــش ! خليني اخلص كلامي , صدقني ماحضرك , بس أبــآك تسمــع
خالـه عدنـآن : موضوع مايخصني اتناقشـه مع اهلـك
مالك : حخلص كلامي وبعدها سوي اللي تبـآه
لحظــه صمــت
لحــظه حــذر من الشخص المجنــون
مـآلك عدل نظارتـه الطبيـه : إنســآنه بريئــه مجرد انها لقت ولد ضــآيع وحـآولت تكون له أم , شافت ولدها فيني , أدتني كل شي ماقدرتي تديني هوآ وايش كآن جزاتها ؟؟؟؟
امـه : سفرتها فين الجريمـــه بالموضوع ؟!!!!
رفع حواجبـه : لا لا لا أديتيــها لأخوكي يتصرف فيها
امــه بتحـآول تحافظ على نبرة صوتها , وجود رهـف موتـرها : قلتها اخويـآ !
مـآلك : صح اخوكي الجزار
امـه وسعت عينها بصدمــه وعدنان رفع صباعه بتحذيــر : مآآآلك أحتـــ
رفع يده وهوا يسكت خــآلــه : اوووووصصص يااخالي قلت حتسكت لين ماخلص كلامــي
فجعــــهم
نشــف دمــهم
مـآلك : لنفرض ياأمي انك ماتعرفي اخوكي ايش يشتغــل , مافكرتي في يوم كيــف كآن ولاشي وفجأه سار مستــوآه المآدي
عدنــآن مازال يقـآطعه : حتحااسبني على لقمــة عيشي ؟! مآلك بحذرك للمره التــآنيه تقفل دا الموضوع لاتمشي في سكـه إنتا مو قدرها
مآلك : إحنا ستــر وغطـى عليــك بس مايسيـر مانتكلم مايسيـر نخليـك عايش على بر الأمـــآن وماتشيل هم كيف ترضينـآ عشان نحافظ عليــك
مروى بخـوف وكأنها تستنــى الكلام : إيش دخـل آني في خـآلي؟
مـآلك لحظـه صمت وبعدها قـآل : خآلك استغل انو ماوراها ســند أخد كل عضـو ثميـن يقدر يعيشه برفاهيه وقتلــها , قطعها وشوهها وماكتــفى , خـآف من ولدهـآ وقتلــه قبل شهـر ولا أنـآ غلطـآن ؟
امـه بذهول : إنتا اتجننت !
مالك عينــه على خــآله إللي ماله اي رده فعــل غير نظرتــه إللي فيها ألـــف وعيـــد
عدنـآن : عارف ايش مشكلتــك !
مالك سنــد جسمـه على الكرسي : قول مشاااكلي , احتـآج اسمعها يمكن تكون اهم من موضوعي
عدنـآن : لســآتك مهووس فيــها تتوقــع كل النـآس ملكك !
مآلك : مهوس فيها فاقررت اتبلى عليــك ؟؟؟ فين المنطق بالموضوع ! اخترعت فجأه قصـة ولدها من العــدم عشـآن اورطك !
عدنـآن طـآلع في اختـه : قلتلك دا يحتـآج لدكتور نفسي لا لا دا يحتـآج يعيش في مصــحه ومايخرج منـها
مالـك : فعـلآ دا اللي احتـآجه بس مو حـآليآ , حآليآ تهديدي لك واضح وصـــريح قدآم امي سواءء كآنت تعرف بنجاستــك ولا لا
عدنــآن حرك حواجبـه : هدد قول اللي عنــدك
مآلك : حتقــفل المستشفى
عدنان : ههههههههههههههههه أي اوامر ثانيــه ؟!
امــه خرجت عن طورهــآ : مالك إنتاا سامع نفسك ايش تقـــول سويت دا كلو عشان تقول دي الكلمتيــن
مالك : لا مآزلت ماقلت اللي عندي بدأت بس في اكبـر موضوع
عدنـآن : اهاااا جاي تتبلى عليــآ اديني دليل واحد على كلامــك
مآلك رفـع كتفـه : لو كآن عندي ماجلست قدامك , انا عارف انك شوفت محادثاتي مع أروآن فاخلي اللعب على المكشــوف
عدنآن : ماشاءلله واضـح إنو مات قبل لايديلك الدليل
مآلك ابتسـم وبعدها قـآل بهدوء : وواضح انك عرفت انو ولد آني بدون ماقلك مين أروان !!
صفــــــعه للــــكل
اتنقلت عدســآت عيونـهم على عدنــآن ...
يحتــــآجه تبـــرير
تبــرير ســـريع
عدنـآن : كلامك واضح من البدايـه
مالك بااستهزاء : مركز ماشاءالله عليـك وكأنك عايش وسط الأحداث
عدنــآن : مآآلك أوزن كلامك قبل لاتتكلم .. اعرف ايش بتقول لاتخليني اتعـآمل معاك بطريقــه ماتعجبـك
مآلك : افرض مروى قررت تسوي نفسها مجنــونـه وماتتكلم , ويامن نفــس الشي في النهايه احنا عيلـه وسترنا على بعض في حاجات كتيـر _ طالع في رهـف _ دي لو قررت اطلقــها وخرجت للنـآس ايش تتوقع تقـول؟
رهــف حتى دقـآت قلبـها مو حاســه فيـها
جسمــها ارتخــى وعينها على مـآلك بصدمــه
كثيـر اللي بتسمــعه , كثيـــر اللي بيسـويـه مآلك فيـها !
عدنـآن دف الكرسي ووقـف رفع صبــآعه بتهديــد : والله يامــآلك ححاسبك على اتهاماتك الباااطلــه دي
مآلـك : مآزلت عند كلمتي يآخـــآلي انسحب وانا حنسحب من الموضوع
عدنــآن حرك راســه باأسف وطـآلع في اختــه : لو ماشوفتي حل لولــدك حبكيكم كلكم دم
مشـــي عدنــآن بااتجـآه سيـآرته
امـه بصوت مهزوز قـآلت : انتا حتجنني ؟
مالك : يمكن لما تعرفي حقيقــة خآلي اكون رديتلك شويه من الإحساس اللي عشنـآه !
يامن زفر بصوت مسموع ومرر يده على جبينـه : والله يامالك احب اقولــك إنو فيوزك ضربت !
مروى اكتفــت بالصمــت
امــه ضربت على الطـــآوله :اللي بتسووووويه كتتتتتير فيااا ارحمني ارحممممني
مآلك : واللي سويتيـه فيا كثير برضو , اعرفي اني بس بقولك حقيقـة اخوكي ماضريتك بشي ثاني
امـه رفعت حواجبها بذهول : شكككرا الله يديك العافيـه انتا واااحد ماعنده احساس ومشــآعر واحد عقلـه مو براســـه ! وصلت فيك انك تتبلـى عليـــه عشان _ بتحقيـــر _ آآآني !
مآلك : خآلي سفــآح وانتي كبرتيــه لما اديتيــه اول مبلــغ
امـه : إنتا مقتنــع بكلامــك ؟
يامن : انـآ اشوف انك تستهدي بلله وتخرج الموضوع من راسـك يعني اوك العـآلم وســخ بس _ بااستهزاء ابتسـم _ فين احنـآ
مـآلك : ماشوفتك قلت فيـن إحنـآ لما عشت طول عمرك وانتا شايل اسم أب مو ابوك وراضي فيـه !
امــه وقفت برعب : خلااااص خلااااااص _ طالعت في رهف بخوف وبعدها في مآلك _ تباااني ادعي عليــك ولا ايش اسوي تباااني ابوس يدك عشان تخرج من بيتي
مآلك : اباكي تعرفي إنو احتمال تنجري في الســجن بسبب خـآلي لأنك شريـكه معاه في
قآطعتـــه : اخويـــآ دا اللي طلعت اساسا فيــه من الدنيــآ امــآ إنتـآآ كنت عليـــآ عآآآآله وبس , شي حبسسني بدا البيت طول عمممري _ رفعت صبــآعها وهيا تتنفض _ لو جبت سيـرته على لسانك والله لأقول لأبوك يورطك بااي موضوع ويرميك في السجن والله ياااامآآلك
: ابويــآ خبره بدي المواضيـع
لحـــظه ذهوول
كيف هيـــآ بدا الانفعــآل وهوا كتلـــه بـــــــآرده
خــآلي من المشــآعر
حركــة راسـها باأسـف ونزلت دموعها قالت بهدوء : ربي يذوقك إن شاءالله من إللي بتذوقني هوآ
انسسحـــبت
يـآمن وقـف وكأنه دوبـه فاق من جملــة مــآلك واثـرها , انسحــآب صامـــت
مــآزال جالس على الكرسي
ومـآزالت مفجوعــه ومو قادره تتحرك رهف ..
ومروى جاتها لحــظه خــوف , الاصوات العـآليـه تخليـها دايما الحلقـه الضعيفـه
بهدوء اتكلمت : حتى لو كلامك صح عمرك ماعرفت تعبــر بدون ماتــجرح
وكرسيــها انــزحف للخــلف وقـآمت

,
رهــــف ..
رمشت بهدوء , مصدومـه من النقــآش المٌفجع ,من الشخص اللي جمبــها
كســرهم كلــهم وهوا ماهتـــز..!
فعليـــآ مجنـــون
استهــونت فيــه كتتتتتتتتتير
وقفـــت
ورجعــت للبيـــت بدون نقــآش بدون جدآل بدون ماتفكر انها تخرج من اسوار البيـــت
اخر شي تبا تســـويه حآليـآ توقــف قدآمــه ..


[ ذكريـآت من المـآضي ]

انهـــآرت واخوهـآ جلس جمبها في الارض : نهلــه ايش تبيــني اسوي؟
: أبــآه يهدى ابااه يعرف انو دول بزورتي وليا حق امسكهم بس امسكهم مابى اربيـهم
عدنان : انتي عارفتـه لما يعصب مايتنازل عن قراره خلاص ايش يعني فتره خليهم عند الخدم
: طيب للليش حستحملــه دام ماليا حق فيهم !!! قولي للليش ؟؟ عدنان انا سرت اكره مالك اكره اشوفو عشان كدا ابااااه , بيعاقبني ويبعدهم عني لدرجه سرت ماحس اني اشتقلهم
_ اشرت على نفسـها _ بنتي سار عمرها سنتين مو فارق معايا اي شي جديد تسويه !!! مابحس اي شي اتجاههم ! مستوعب احساسي ؟ مستوعب لأي مرحله وصلني هوا
عدنان : كم مره رجعلك مالك وسحبو منـك انتي ق
نهله قاطعته : دا الشي اللي خلاني اكره ولدي لأنو في كل مره بتعاقب بسببه اي غلط منــه انا اللي بنضرب ماسرت ابا اكون مسئوله عنــه ماسرت ابا اتحمل ردات فعلـــه , بس كلام مالك ليا حرق قلبي اليوم شوفت بعيــنه كيف يبا يقهرني متقـــصد يقهرني ياعدنان سار يفــهم

عدنــآآن اكتفـى انو يهديـها
كل اللي فهمـه انها منهـآره لأنها عررفت واتأكدت من مشاعرها اتجـآه اطفـآلها

.
.

هدووووء موحـــش , اضائـه خافته في الصـآله والتلفزيون كالعاده يشتغل وكل واحد بــآله مو معـآه
يطـآلع فيــها وهيا عينها أبــعد بكتيــر من اركـآن دي الغرفـه
ناداهـآ : صبــآ ..
ماردت : صبــآ
قام من كرسيـه وجلس جمبـها وهيا دارت راسـها بااتجـآههه
اكتفى بالصمت لثواني
ماحب يقولها من اول بناديكي
مو أول مره اليــوم
حوط يده حوليـن كتفــها وقربـها لحضنــه
صبـآ : لمتى حنعيش كدا ؟
فراس ماعلــق
صبا بعدت عن حضنـه وطالعت فيـه : ماحكمل حيـآتي وانا خايفــه
فراس : صبا لاتزيديها عليا الله يخليكي
صبا : اتكلم معايا طيب قولي في ايش تفكر
فراس : كل اللي بحاول اسويــه انو احافظ عليــكم وبس لاتسئليني عن شي ثاني
صبا بصوت مهزوز: انا مو قادره اتحمل دي الحيـآه
فراس : عارف ياقلبي _ مسك يدها _ مٌقدر وربي كل شي مريتي فيــه ومو عارف كيف انسيكي واعوضـك , بس اعرفي اني بحاول اسوي اللي اقدر عليـه
صبا سحبت يدها منـه : فراس انتا قاعد تجاريـهم , مستحيل يرجعوني لك بدي السهولــه مس
قاطعها وبيحاول يتمالك اعصـآبه : حبيبي انا قلتلك حسوي اي شي عشان احميكي انتي واهلي ماحخليكي تمشي للموت وافكرهل اللي بسويه صح ولا لا مااااحفكر خلي دا الشي في بااالك
صبا : انا ..خايفـه ..عليك
فراس : وانا خــآيف عليـكم , انا مرعــوب من كل اتصــآل ورساله منـهم
صبـآ قربت ومسكت يـده وقالت بترجي : لاتروحلهم اليـوم , رجوعي يعني اكيـد حيطلبو منـك شي كبيـر
فراس : وانا عند كلمتي لين ربنا مايساعدني
حركت راسها بالنفي بخوف : فرااس انا مو مرتـآحه
رفع يده على خدها : صبا ..انا احبك
رخت راسـها : لاتغير الموضوع
نزل يده على ذقنها ورفع راسـها : طالعي فيــآ _ رفعت عدسه عينها عليـه _قوتي هيا سعــآدتك لاتخليني اشوفكرمتوتره و مكسوره

, .


[ ذكريــآت من المآضي ] ...

جالــس على كرسي , قبــآل المسبـح يطـآلع في يـآمن ومروى يسبحــو وعاملاتهم حولينهم وينادو عليــهم
بفخــر
بحب
بااهتمــآم
قام من مكــآنه , دخل يمشي بملل في البيـت , نزل للدور المخصص للعـآملات
دق الباب وفتحــه
مالقى احد , 4 أسره كلها فاضيــه , اتوجه للغرفــه الداخليـه فتـح الباب : فين آني
جالسه في الارض بقميص قصيــر , فاتحه شعرها وتلعب بالصوف سلوى : مدري
كآن بيمشي الا اتردد ووقف
: فيه شي؟
:عادي اكلمك في موضوع
حركت راسـها : ادخل وقفل الباب
قفل الباب , جلس قدامها : بس لاتقولي لأحد
حركت راسـها
مالك بتوتر يلعب باأظافره : عادي ..إذا امي تدخل ..رجال اخر الليل ؟
سلوى رفعت حواجبها بعدم استيعاب : تدخلهم فين ؟
مالك : غرفتها
وسعت عينها بصدمــه : شوفتهم ؟
حرك راسـه
: ايش شوفت ؟
وبدأ يحكيــها بصوت مهتز وخـآيف
كآن شخص وآحد
بس الالشهور الاخيره شاف رجالين غيــره
سئلتــه للمره التـآنيه " ايش شوفت "
وحكاها بالتفصيــل لمساتــهم
وهيــآ تطـآلع فيـه , مررت لسانها على شفايفها : كم عمرك دحين ؟
شد على حوآجبـه بعدم استيـعاب : ليش ؟
: لا بس اسئل
: 10 سنين
ابتسمت بخوف لحظـه وحطت يدهـآ على فخذه وقالت بهدوء : عادي بس لاتقول لأحد طيب ؟ غلط انك تتكلم
حرك راسـه باايجاب
قامت برده فعل سريـعه قفلت الباب بالمفتـآح ورجعت جلست جمبـه : عارف لو اتكلمت ايش سوت مامتك ايش حيسيـر
: ايش؟
قربت منـه ووسعت عينها : ابوك حيضربها لين ماتموت
حرك راسـه بخوف : ماحتكلم ولا حقول لأحد
: بس انا حروح اتكلم
بطفوليـه وصدمـه : لا الله يخليكي مابى بابا يضربها
تتكلم بنفس نبرته الخايفه :خلاص عشانك ماحقول شي بس بشـرط تسوي اللي ابـآه
بدون تفكير : طيب
تتكلم بطفوليـه وكأنها تديـه قوانين اللعبـه : أول شي دا حيكون سرنـآ مايسير تقول لأحد , تاني شي _ سكتت وبعدها قالت _ قولي تآني ايش كنت تشوف ؟
حـآولت تقنــعه انو عــآدي الموضوع
اكبر منـــه ب ب 19 سنــه
استغلت غياب اهلــه استغلت طفولتــه استغلت خوفـه
خرج بعــد نص ســآعه .. يمشي في البيت زي الضـآيع
: مااالك !
بخوف واضح : إيووا ؟
اني : أنا فيه يدور عليــك
ماستوعب ايش تقول
نزلت على ركبها ومسكت يده: هبيبي فيه شي؟
حرك راسـه بنفي
اخدتـه يغسل يــده وودتـه لغرفـه الطعـآم
الكل مجتمــع
أبــوه ,امــه , مروى ويـآمن
الكل يآكل بهدوء إلا مروى
: بابا لاتسافر خليـك
عينه على الأكل ويقطع قطعة الدجـآج : قلتلكم من امس حقعد شهرين
مروى ابتسمت: طيب يعني نقدر نخرج بكرا معاك
:لأا
مروى : طيب ينفع ماتروح العمل اليـ
نهله بحده قبل لاينفعل زوجها : بس يامروى مو وقت الكلام على الاكل
: حاضر
وعـــم الصمــت .. يامن بعمر الثلاث سنــوآت بدأ يلعب بالأكل
زوجها بس رفع عينـه عليــه ونهله سبقتــو : نينـــآ خدي يااامن من هنآ
نينـآ واقفـه عند باب الغرفـه دخلت : ok madam
سحبتـو من كرسي الأطفآل وهوا صرخ : لا أبآآآ ازلسسس
وخرجتــو على صرخــآته وعنفــه وهوا يضربها
الأب خلص اكلـه سحب المنديل ومسح شفايفـه طالع في مآلك : ليش امس الليل اضائـة غرفتـك مفتوحه ؟
نهله طـآلعت في مالك شافتـو مسرح : مالك ..ابوك يكلمك
: ايوا ؟
عاد سؤالـــه
: اخاف من الظلام
: افتح اضاءه بسيطـه
مالك بحذر يتكلم : برضو ..اخـآف
طالع في نهله : من متى يخاف ؟
نهله : مدري كان اول عادي ينآم
ابوه طالع فيه : دلع يعني ؟
مالك : لا .. بس
ابوه رمي المنديـل على الطآوله : بطل شغل الحريــم _ وقف وطالع في امـه _ دا اللي استفدنآه منـك
بعدم استيــعاب وسعت عينها !!!!!!!
هوا انسحب وهيا طالعت في مآآآلك : انتا تجبلي الكلام دايما خلاص انكتممم لما يكلمك لازم تبرر لازم تعلللق
دفت كرسيـــها ومشيت بعصبيـــه
انخنقـــت
حيجلس شهريـــن دا الشي الوحيـد اللي بتفكر فيـه طول جلستها على الطآولــه
حوار مافيـه اي منطقيــه ..
كأنو كل واحد متحامل على الثاني ويبـآ الزله عليــه ..!
مروى بهدوء : لاتزعل
ساب شوكته وسكينه على صحنـه
محد ركــز إنو ماأكل شي
محــد أهتــم
نزل من كرسيـه
وخــرج من القســم

مرت سـآعات طويــله لوحده , خايف يخرج من غرفتـه
دقـت السآعه " 8 ونــص "
امــه فتحت الباب : يلا نـآم _ حاولت تفتح اضاءه بسيطـه بس مافي _ خلاص غمض عينك وماحتخآف
مالك : ليش زعل انـآ م
قاطعته : شوف انا ماليا نفس اسمع كلامـه لو عرف اني جيت وكلمتك في الموضوع انتا عارف حيعصب خلاص اعتمد على نفسك وكلمتـه لاتثنيها فاهم ولا لا
وقفلــت الاضاءه ودخل تحت اللحـآف وغطى وجهه
دقـآيق تمر وبدأت دقـآت قلبــه تزيــد
دقــآيق ثانيـه وبدأ تنفســه يعلى وكأنو يجري
وانفتــح الباب بشويش بعد اللحـآف بسبب اضائـه الممر لمح وجهها
قفلت الباب جات لحده
مسكت ذراعه وبعدها كفــه : تعــآل
بصوت مهزوز : ماببى
شدت على يده بعنف : قلت تعــآل
قام معــآها , سحبتــه لأحد الغرف البعيــده عن عيون الكل
وقالتلـه ارجع لما خلصــت
خرج يمشي بخطوات سريـعه , ووقف مشي لما شاف ابــوه عند الدرج: إيش مصحيييك لدحين ؟
اشر على الخلف وانفاســه سريــعه : كٌنت ...كٌنت - سكت لما ماعرف يكذب _
ابوه : روح خلاص غرفتك _ رفع صباعه _ قفل الاضائه وخليك رِجــآل
هز راسـه ورا بعض ومشي بااتجاه غرفتــه
قفل الباب راح لسريره غطى نفسـه باللحــآف
حاول مايقوم
حاول يغمض عينــه باأقوى ماعنــده
فتح عينــه بطريقـه سريـعه لما سمع شي
بلع ريقه الجــآف
جلس برده فعل سريــعه
يحرك راسـه يمين ويســآر
رجع الصمت وبعدها
صوت خبـطه قووويه من الدور العلوي اترمى بفجعه على الارض مشي على ركبــه واياديــه بااتجاه البااب
ضغط على رجل الدبوب الكبيــر ونور عينـــه وبدأ يردد : give me a huge please ,give me a huge please ,give me a huge please
رفع اياديــه على عينــه وبكي بصووتـه وهوا مسدوح في نص الغرفـــه
بكـى ممزوج بصراخ كآن يبا احد يسمعه احد يجيــه
مو قادر يبــعد يده عن وجهه
بس التعديــلات اللي بتسيـر في القسم العلوي اعلى من صوتــه
20 دقيقـــه من الخوف والإنهيــآر واترخى جسمـه ونــآم ...

فتــحت آني البــآب السـآعه 6 الصبــآح , وشهقت بصوتها : ماااالك
راحت باإتجـآهه , نزلت لمستواه كآنت حترفــعو إلا لقت ملابســه السفليــه مبلله




[ الآن ]

مــآلك ..]
كآن إحساس الخــوف بعيـن أٌمي جميــل
يستــآهل كل التجهيزات اللي ســآرت
كنت اعرف لو احد لطخ سٌمعتــها ماحتنـآم الليل
الحفلــه دي عيشتها اسوء ايام حيـآتها
ووجود رهــف حاليـآ حيسلب راحتــها ...
ابـويآ لو حسبت الايام اللي شوفتـه فيها بحيـآتي من يوم ماولدت لحد ماخرجت من دا البيــت
ماحتزيـد عن 9 شهــور
خرجت وانا بعمر ال 24 سنــه وكآنت 9 شهــور فقـــط تربطنـآ فيــه
أمي في فترة من الفترات كآنت تقدر تدينـآ الشي اللي نتمنـآه بس
" كرهتني "
كنت اشوف انزعاج ملامحها في كل مره اقرب منـها
كانت تدفعني للخلف في كل مره ابا اقرب احضنها
تتأفف , تتضجر , تصرخ
مروى ويـآمن كنت المثال اللي يمشـو ورآه
ماواجهه صعوبتي في الحرمـآن
فجأه تكون عندك أم وفجأه تنسحب منك وهيا قدآم عينــك
همـآ اتوقعو انو دي هيا الامومــه , كآن شي عــآدي بنسبــه لهم , دا بروتوكول بيتنـآ الي فتحو عينهم عليــه
بــس ليش حـآليا
ســرت انا المُذنــب بعيــن الكــل
انا المٌجــرم مسلوب الضمير ..!


فـآتحه نافذة غرفتــها وتطـآلع فيـه
3 سـآعات وهووا جــآلس
لأول مرا تخــآف من هدووء شخــص
وضعـه الحـالي مسببلها التوتــر
قفلت النـآفذه ,مسحت مكيـآجها , ولبست بجامتــها
تبـآ تنآم قبل لايجي
طالعت في البـآب "اقدر اخرج ! "
"اكيد فيه باب خلفي للبيت "
لابسـه بجآمـه حرير ورديـه بااكمـآم وازارير من المقدمـه
" لو شافني حقولو جيعانه اي شي "
ماغيرت ملابسـها
فتحت الباب وقلبها دق بجنــون
كل شي حــآليآ سار جِــدي
سار مٌـــرعب اكتــر
خرجت من الممر بااتجـآه الدرج وشـآفت باب السفلي ينفــتح
كل اللي جـآ في بـآلها مالك رجــع
رجعت على طول بس دخلت للمر الثــآني
بخطوات سريــعه
عدت اول غرفــه
ثاني غرفــه
وفتحت ثالث غرفــه دخلت وقفلت الباب بشووويش وانفاسها سريــعه
عدســة عينها اتحركت على ديكور الغرفــه
بدأت تخــف انفــآسها
قبل لاتنسحب وصلها اصوات اللي بداخل : ماما انا ماكلمتك إلا لما حسيتك هديتي
بكل صوتــها تتكلم : اخوكي قُلنااا مجنون انتي كممان تبي تقنعيني انو اخويا قتل خداممتي
مروى بهدوء وتوتر : مو بس كدا يقولو كمـآن انو يتاجر بالأعضاء ياماما عارفه انو مالك سواها بطريقـه مو كويسا لكن بجد شوفي الموضوع انو حاول يحذرك
: ميين اللي بيقولو ميين دووول اللي انتو مصدقينهم
مروى : ماما حبيبي عارفه الموضوع صعب بس انا متأكده من كلامه , خايفين خالي مورطك بشي فكري بكل حآجه ا
قاطعتها : مروى قومي من قدامممي قومي
مروى مسكت يدها : أمااانه ياماما اسمعيني مآلك مايعرف يعبر انو خاف عليـــكي انا عارفتــه وصلها بالطريقه اللي ترضيـه
: لعب بعقلك صح ؟
مروى : لا عارفتني انا وهوا مانتكلم كتيــر بس شوفت كدا شي خلاني احس بجد انو خالي وراه شي كبيـر
زفرت بضيـق : قفلي موضوع خالكم ولا أحد يفتحــه تاني قدامي
مرى : حاضر بس اهم شي ياماما حاولي تفكري بكل شي قد طلبو منـك اوراق او اماكن مفتوحه بااسمك ماتدري ايش بيسير فيها
بحده: خلااااص بقولك
مروى : طيب , ايش حتقولي لبابا
: ماحقولو شي ماليا خلق لأوامممره ...روحي دحيين قولي لأخوكي ياخد مرته ويخرج من بيتي

رهـــف فتحت الباب وخرجــت بخطوات سريــعه
أتوجهت لقسمها دخلت وقفلت الباب وراها واتنفست براحـــه
مشيت بخطوات هــآديـه ووقفــت اول مالمحتــه
واقف قدام دولابـه, رافع أياديـه وييفك أزارير " الكوم " ولا رفع عينـه عليــها
: فين كٌنتي .؟
رهف: انخنقت من الغرفـه
: آهآ
نزل اياديـه ..طالع فيـها وهيا ضمت يدها تحت صدرها: حاولت افهم اللي سار تحت بس ماقدرت , مو عارف انتا تبا تجنني ولا تجنن اهلك ؟!
مالك : كآنت مجرد جلسـه صرآحـه ليش الكل يخـآف من الموآجهه والحقيقـه ؟!
رهف : انااااا ايش دخلني في اهلـــك انا ايش دخلني في حياااتك كلها
بيهم خمســـه خطوآت
بكــل برووود
يطــآلع فيــها ورفع اياديــه على ازارير بلوزتــه
فتح ثــآني زر وماعلــق
فتــح ثالث زر ومـآعلق
: رد ولا شـــآطر بس تت
دقآت خفيفه على باب الغرفـه
دارت راســها بااتجاه الباب واتوجهت للسرير وجلســت
فتح كل الأزارير , حط بلوزتـه برفق على كرسي التسريـحه
اخد تيشيرت ابيــض لبســه , وراح فتـح البـآب

وصلـها صوتها : ممكن اتكلم معـآك
سِمعَت صوت الباب ينقفل ودخلـوو للغرفـه الثـآنيه
قآمت من مكـآنها اتوجهت لحد باب غرفـه النوم ووقفــت ...
[ داخل الغرفـه ...]
جلست على الكنبـه وهوا قبـآلها : ليش سويــت كدا ؟
حرك سـآعتـه : إيش بزبـط اللي ماعجبـك ؟
مروى : مآلك لاتتكلم معايا بدي النبــره خلاص كفـــآيه
مآلك : سؤالي بسيـط وواضح
مروى بحده : وانا كلامي واضح انتا فاااهمني يعني أعلق على طريقه اسلوبك ولا على المصيبه الللي حطيتنا فيــها _ بعدم استيعاب _ لأول مره بحياتي اشوف واحد يروح لإنسان شاكك فيــه ويقولو هيـآ بوجهه ويخليـه يمشي !!! يعني لو فعليـآ خالي سيئ مو خايف يضـرك ؟ مو خايف يضرنا إحنــآ ؟!!! جاوبني على دا السؤال حاليآ ليش جبته ورميت دا الكلام في وجهه
مآلك : تتوقعي خآلي ايش وضعه حـآليآ ؟!
مروى : خـآيف !
مآلك : يكفيني دا االشي حآليآ
مروى : متعتـك صح انك تحرق اعصاب الوآحد دا اللي قاعد تسويــه مع الكل ؟!؟!!
مآلك : مروى مشكلتي مو معـآكي لاتحـآولي تدخلي في كل شي اسويــه
مروى اشرت عليــه : إنتا دخلتني اليوم في الموضوع
مآلك : موضوعي مع خـآلي كنت اباكي تشوفي بعينــك اللي حيسير بس موضوعي مع أمي محد له حق يفتح فمــه عليــآ
مروى :ماخوفت لما دعت عليــك ؟ ماتخـآف ربي يعاقبــك لما تغضب عليــك
مـآلك : في دي الدنيـآ محد يدوم على حــآله كآنت في يوم أقوى منــي
مروى : دي أمٌك ايش ماسوت في النهــآيه أمك _ قامت من مكـآنها وجلست جمبـه كآنت بتمسك ذراعه إلا وقــف وقال _ لاتحـآولي تقلبي الموآضيـع
مروى سكتت وبعدها قالت : ليش ماتلومـهم ليش ماتتكلم , قُلهم انك مجروح منــهم مايسير تسكت بدي لطريقـه وتخلي الكل يحس انك متوحش , يامن بمجرد ماجا انفجر واتكلم , انا في لحظات اوقف قدامها وابكي هيا عارفه انها غلطت علينـآ بتتحمل ردات فعلنا بس اللي بتسويه غلـــط والله غلط
سحب نظارتــه ومرر يده على عينـــه اليميــن ورآآسـه
وقفت وجــآت لحده مدت يدها لذراعه , وبعد بطريـــقه سريــعه منــها : أ أ أخرجــي من هنــآآ


[ ذكــريات من المــآضي ]


مــر شهـر ونــص ومـآزالــت تستــغل طفولــته
عقبتــها الوحيـده " آنـــدي "
تنتظر لحــظة غفــوتــها أو مكالمتــها لأهلها الطويـــله
وتسحبـه غصبــآ عنــه لأي غرفــه مُغــلقـه

,
دخلت آنــدي الغرفـه بتردد : مدام
تقلب المجلـه بتملل وبدون ماتطـآلع فيها ردت : نعــم
: انا مافي يعرف ايش فيـه مآلك
شدت حوآجبها وهيا تقرا عنوآن احد الصفحات وبعدها ردت : إيش بو؟
: هادا بس يكرر كلام , مافي كلام كويس زيي زمآن , حتى انا فيه يمسكـه مايحب
نهله قفلت اكتـآب لما مافهمت شي منها : كيف يكرر كلامـه
آندي : انا يجيب مالك انتي كلميـه وشوف
نهله : طيب
اندي نــآدت مـآلك ووقف قدام امــه واياديه مشبكـه في بعــض ..
: اجلس
خطوه
خطوتيـن
مسافـــه كبيـره بينـهم وجلس وكأنه في معسكـر
نهله : كيف المدرسـه
: تمام
نهلـه : كيف درجاتك
: تمام
نهله : طـآلع فيـها واتكلم
دار راسـه بااتجاهها
نهله : ايش كنت تسوي
مآلك: اعزف
نهله : ماحتعزفلي اي مقطوعه ؟
مآلك : لسى في البدايه
نهله سحبت جسمـها بااتجاهه وهوا بدأ يحرك اياديـه في بعـض
نهلـه : ايش رايك تعلم مروى كمان
حرك راسـه باإيجـاب , طالعت في اندي ومو عارفه ايش تقصــد بكلامهـآ
نهلـه : طيب _ حركت يدها على ظهره _ روح غرفتـك
رفع كتفـه باانزعـآج : طـ طيب
وقـآم بسـرعه نادتــه : مالك
طالع فيها , اشرت بيـدها : تعال
قرب خطوتيـن لحد الكنبـه , مسكت يده وجلستــه جمبـها حطت يدها على يده : تبـآني اشتـريلك
سكتت ودقــآت قلبها زادت وهوا رافع كتفــه اليمين
سحبت يدها وثواني بدأ يرتخي كتفـه : مـ مـ ممكن أروح , أ أ نآم؟
حركت راسـها بصدمــه واضحه وهوا انسحب بشكل سريــــع من جمبــها ...

[ الآن ..]
مروى : اللي قاعد تسويه حاليا هوا اللي مخوفني يامالك انتا وصلت لمرحله ماتفكر
مآلك : صدقيني انا افكر بتفاااااصيل اي حركه وكلمه قبل لاقولــها
مروى قربت خطوه وهوا قـــآل بنرفزه وااضحه : لاتتتتقربي مني وانا متــوتر ,لا تقربي منني لما تكلميني بدي المواااضيع _ رفع يده وكآنت ترجف بطريقه واضحححه _ اخخخرجي من هنآ
مروى لانت ملامحـها, قآلت بقهر : حبيبي أنا مو ضــدك م
إسلووب التعاطططف مايحبــه
خرج من الغرفــه والقســم بكبـــره صوت الباب اللي اترزع فجع رهف ومروى...
رهف حـآطه يدها على قلبــها
وموسعه بعينــها بصدمـــه
اللي قاعده تشـــوفه اليـــوم مره كتيـــر
لحظــآت وسمعت شهقــآت مروى
عشــره دقـآيق مــرت وهيا على وضعهــآ
حركت اصابعها على شفايفها وبتفكر
مآلك اتنرفز , مالك خرج عن طوره اخيــــرا
لحظـــه فرح جوتــها محد يقدر يستوعبــها
مو حاسه باأي تعــآطف لصوت البنت اللي بتبــكي حـآليا
بالعكس
اتــوجهت لمروى أول ماخطرت في بـــآلها فكرتها
لحــظة ضعفهـم , لحــظة قوتــها ..
دخلت للغرفـه جلست في نفس كنبـة مروى لكن في طرفــها
بااسلوب هـآدي قالت :خليه يهدى وانا اتكلم معآه
مروى تمسح دموعها بكبرياء : معليش ماكنت ادري انك هنآ
رهف : لا عآدي انا عـآرفه اللي سواه اليوم تعب نفسيتكم بس إيش اسوي مارضي يسمعلي
مروى رفعت حواجبها الاتنين بتعب : مستحيل يسمع لأحد
رهف : عادتآ يسمعلي بس دي المره ماقدرت عليـه
مروى ساكتـه
رهف : خليكي صريحـه معايا علاقتـه مع امك جدآ سيئـه ومأثره على كل شي في حيـآتنآ فهميني ايش بيسيــر انا ليا حق اعرف
صوتهـــآ بريئ , صوت وحده صاااادقــــه
مروى ماشكت ولا في كلمــه
اذا بوجود رهــف جاب موضوع خالـــه
وموضوع يــآمن
يعني أكيــد يأتمنـها بكل شــي
: احس ماليا حــق اتكلم
رهف : ابا اعرف كيف اتعامل معاه دا كٌل اللي اباه
مروى سحبت منديل من الطاوله اللي جمبـها ومررته على خشمها : إيش اللي خلاكي تحبي مآلك ؟
رهف بحذر : كل ..شي فيه
مروى: يعني مآلك بمجرد ماتتقربي منـه طبعه ينفر الواحد ,كنت متوقعه إنو ماتكمله لأنو صعب تفهمي كيف تتعاملي معآه
رهف حاولت بقدر الإمكآن تتكلم بهدوء : دا حآليا اللي بمر فيـه,بس ماشوفته في البدايه
مروى حركت المنديل بتوتر بين اياديـها , لحظـآت بسيطه ورفعت عدسه عينها على رهف : اسفه مو من حقي اتكلم في شي اعرف انوو مايحب يتكلم فيـه _ وقفت _ بروح قبل لايجي مآلك
رهف حركت راسها بدون ماتتكلم واول ماخرجت ملامحهـآ اتحولت للقهـر
ماتدري انو اساس دي العيلـه " حفظهم لأسرار بعض برغم مشاكلهم "
فضايحهم تدور بينهم لكن تبقى بينــهم
حركت رجولها بتوتــر
" المشكله في امــو "
دا اللي استنتجتــو لدحيــن
,,,,


عــــدنــآن
سلم حديدي للاسـفـل يكفي بمرور شخص واحد فقـط , شخص اخر يتبعه
نزل السبـعه الدرجـآت
وفتح الباب بمفاتيحـــه الخـآصـه
غرفـه كبيره , غريبــه
مكتب , كرسي خشبي
وسرير فردي
لوحــه خشبيـه آخده حيز كبير في الجدار معلق عليها الكتير من الصوور
الجدران عباره عن طوب الاحمــر ..
الارض سمنت ..
حمام صغيــر ركنيـه الغرف مكشوف على الغرفـه ..!
قفـل الباب , جلس على الكرسي .
شادي رجع أياديـه ورى ظهره : لإيـش حيوصـل؟
عدنان : حرق اعصاب .. انا حاليا مجرد ممول مافي شي اخـآف منـه ولا احد يقدر يمسك شي
شـآدي :عندي اقتراح فيه وآحد أعرفـه كلمتك عنـه قبل كدا
عدنان : طيب ..؟!
شادي : حيسوي اي شي أطلبــه أقدر اورطـه مع مالك ونخلص منه
عدنان : مالـك حركتــه دي عشان ماقدر المــسه اي موضوع غريب حيسرله الكل حيشك فيـآ
شادي : بس انتا قلت محد يقدر يمسك شي عليــك... ايش يعني لو شكــو ؟ اهم شي تكون مرتاح البال وماتشيل همـه
سكت عدنان وشـآدي كمـل : إللي يهددك مره حيهددك بعدها الف مره ,مايرضيني احد يوقف قدآمك ويقلل منـــك , من اول مره شوفت محادثاته مع أروان قلتلك خليني اتعامل معآه
عدنان رفع صباعه : خلي شي في بــآلك مو كل شخـص تعاملــه بهذي الطريقه , فيه نــآس مكـآنتهم في المجتمع تلفت عيون الكل عليــك أصحك تقرب منـهم
شـآدي : بالعكس نقدر نستخــدم دا المووضوع لصآلحنـآ
عدنان شـد حوآجبـه ورفع يده : قُلت لا , زيي ماخلى الوضوع عـآئلي انا حنهيـه بنفس الطريقـه
حرك راسـه شادي بتأيــد : إللي تشــوفو
عدنـآن : متى أقدر اسلـم فراس العيـآده ؟
شـآدي : اديني شويـة وقـت لسى مو جاهز دحين
عدنان : قد إيش يحتـآج
شادي : شهريــن ممكن
عدنان رفع حواجبه وشـآدي قال بتبرير وثقـه : صــدقني حيكون أكثر وآحد مخلـص لك
عدنـآن : ثقتــي فيــك كبيــره
شـآدي ابتسـم : خليني اروحلـو .

,.,

بتمــر السـآعـآت ومالـه حــس ,واقفـه في الكآفي تنظف الطاولات وضميرها أنبها لأنها سابتــه
وشويــه تتذكر كلامــه وتنقهر من تفكيــره
عايشـه بصراع ومو عارفه كيف تتعـآمل معآه


امـآ حٌســآم 9 سـآعات مرت والصوره معـــآه
كسرتـه , زآدت ضعفــه
كآن يتــوقع انو يحتـآج شويــة وقت عشان يقدر يتجـآوز الصوره
لكن كآن اثرها اقوى من مايتخيـــل
مآزال مدمــور
مآزالت عينـه ماكتفت من الصوره
مـو قــآدر يكون لوحـده , مو قادر يكمل يومـه والصوره عنــده
مرر يده على عينـه
دخل الصوره في جيبــه وخرج من الشقــه , اتوجه بخطوات متتاليـه اتجاه الكآفي
حاول يفتـح الباب لكن مقفــل
دق كدا مرره
صبري فك الباب وقال بااستغراب :خلاص بنظف و
قاطعه : خد اغراضك وامشي خلاص
صبري انتقلت عينـه لمنـآل اللي ماسكه المكنسـه الطويلـه : بس ان
قصي قاطعــه : قلتلك خلاص أمشي
صبري حرك راسـه من غير مايعلق
خرج صبري وقفل قصي الباب بالمفتــآح
ومنــآل وااااااقفه بصدمـــه وبس
جا لعندها وملامحــه كلها شــر : ثلاث مرااات اكلمك وتشوفي كلامي وتظنننشي ليش ؟!!!
فجعها , غصبا عنها كذبت :كنت مشغوله
رفــع حاجبـه : مشغوولــه ! _ خرج الصوره ورماهاا _ المره التآنيه لما تفكري توقفي قدامي وتحطي في وجهي _ سكت في نص انفــعآله _
الكلمــه صعبــه اللي يبا ينطقــها
" كوني جمبــي ! "
ليش ؟ حيقولها كوني جمبــي
طيب يشتكــي
ليش حيشتكيلها !!
مخــــنوووق ومو عارف ايش يســوي
عينها نزلت بااتجاه الصوره اللي اترمت عند رجلـها
نزلت بجسمها اخدت الصوره ووقفت : تباني اشٌق الصوره ؟
انفاســه السريــعه , نظرة عينــه كلها تعبر عن تشتتـــه
حرك راسـه بنفي بدون اي كلمــه
باارتباك : إيــش فيـه ياحسام؟
سؤالها مالــه جواب
جلس على الكرسي رفع اياديـه على الطاوله
مسك راســه باألم ,وبدأ يحححرك رجولـه بطريقـه سريــعه
وتــرها
مدت يدها اللي تنتفض للكرسي اللي جمبـه , سحبتـه وجلسـت
قالت بهدوء : إيش بك
أتكلم بطريقه سريـعه : مو عارف فين اروح , مو قادر اجلس لوحدي
منـآل : انا السبب ؟
رجولـه ماوقفت حركتــها ماطالع فيــها
فكر برده قبــل لايقولــه
كآن انــآني عشان يبعــد عن الصراحه :إيوا
منال: انا اسفـه بجد اسفـه عارفه اني اتدخلت في حياتك وماكان ليا حق
سنــد جسمـه على الكرسي: كآن شي حلو لوقت بسيــط بعدها قلب كآبوس ,ماقدرت ارمي الصوره ولا أخليها عندي
منال : حرجعها في البوم الصور
: حطلبها منك في يوم
سكتت , خللت اصابعها في بعض بتوتر وقالت : متى ..لما توصل برضو للي تبـآه
رفع حاجبـه : دا الشي اللي خلاكي تطنشيني؟
حركت راسها باايجاب
بااسلوبـه المعتـآد , تهديده المبطن: لا يجي في يوم تمشي في نص هرجي , لا يجي في يوم اتصل وتطنشيني , فاهمه ؟
قامت بهدوئها المعتــآد
اخدت المكنسـه وكملت تنظيـف
ردها واضــح برفــض
: مناال ..بكلمك انا !
عينها على الارض وبتنظف بعشوائيــه : سامعتك
مرر يده على ذقنه بنرففزززه
دقيقـــه مرت وهيا تحس بنظراااته لهــآ
حـآقد متأكده إنو حـآقد
بتسوي شغها وبالها معـآه
سابت اللي بيدها ضمت يدها تحت صدرها : على فكره بابا قبل كم شهر سوى نفس الشي اللي تبا تسويه فاكيف تباني اتعامل معـآك
: أبوكي سِكيــر
رفعت حواجبها الاتنين بصدمـه
دارت جسمــها مشيت بااتجاه مكاين القهوه دفت الباب الخشبي الصغير
وحاولت بقدر الامكـآن ماتعلق
حرقلها قلبـــها
تنظف وهيا مو شايفه شي قدامها
بعنف تفتح الدولاب
تقفل
تمسح ترمي المنشفـه
ترجع علب الحليـب
وشهقت بصدمـه لما دارت جسمها ولقتـه فجأه بوجهها
في ركنيـه الدواليب الخشبيـه لصقت جسمـها
صدرها ارتفع وانخفض بطريقــه واضحه بصوت مهزوز : أبعـد
خطوه بس بينــهم : ليش مارديتي
نزلت راسـها بتوتر: مابى ارد أبعد
: لاتحطي حرتك في الدواليب , قولي اللي في نفسك
يتكلم بااسلوب جــآف , جفـــص
: مابى اتكلم معاك
حسـآم : قٌلت شي غلط عن أبوكي .؟
رفعت راسها بردة فعل سريــعه : إنتا ..ماتحس؟
:إنتي اللي ماتفهمي وطول وقتك تقاريني باأشياء ماتتقارن في بعض
منال: يعني لما تحاول تنتحر وانتا مفكر في الموضوع ودارسه من كل النواحي يسير شي صح ولما تسويه وانتا سكران وبلحظه زعل وغضب يسير شي غلــط !!!
: ممكن
شدة على حواجبها بصدمــه نطقت كل كلمــه بشوووويش: بجــد ...إنتا ... غريب
اتكلمت وفجأه ســرح فيــها
نطــق كلمـه " ممكن " بدون مايستوعب ايش بتقـول
كل اللي بيفكـر فيه احتيـآجه حـآليآ
هل يقــدر يقرب ويحضنهـآ
هل يقدر يلمس يدها
إذا لمسـة يدها حسسته براحه لدقـآيق كيف حيــكون حضنـها .؟
: حٌســــآم
رفع حواجبه وبصوت خافت : هآ !
: بقولك ابــعد ابا امشي
مرر يده على جبينـه بتوتر , نزل يده وقال : حخليكي تمشي بس بعد طلب وآحد _ بصوت خـآفت _ لاتفهميني غلـط .طيب؟
بنفس نبرتـه قآلت : إيش فيـه
ماقــدر يطــلب
بس بنفــس الوقــت ماقدر يتنـآزل عن اللي يبــآه
قــرب وحضنهــآ

من غيــر سابق انذار حســت بجسمــه يغطيـها
حست بيده حوليــنها حست إنها بدآآآخلــه

حســآم
كآآآنت لحــظه بيدورعلى اي شــي يهديــه
وفيه شي جوة راســه يقول هنـآ احتيــآجه
كآن يبــآ يسكت دا الشعــور , يبا يسويــه عشان مايفكر مره تـآنيه فيــه ..
لكن كل شي يحســه وقــف للحــظآت
راسـه المٌحمل باألف موضوع , الف فكره " هِدي "
احاااسيــسـه اللي بتمر كل شويــه تأذي قلبــه وتحسسه بنغزآت في كل مره يتنفـس فيـها " وقفــت "
لحظــه سلآآم , رآحــه
شعــور كآن يتمنـآه ويتخيــله دايما أول مايرفع سلاحـه على راســه
دقيقـــه
دقيقتيــن
مجــرد دقيقتيــن بس أطول دقيقتيـن بنسبـه لمنـآل
بعــد عنها , طــآلع في ملامحــها وقبل لايتكلم دفتـــه بكل عننننف وخررجت من الكــآفي
مسك في الدولاب الخشبي وبيده التانيه على صدره وغمض عينــه باألمم
يستـــآهل عــآرف انو يسـتـآهل ...


امــآ هيــآ ..
مشيت بخطوات سريعه وانفاسها مسمــوعه
يجرحهــآ باأهلها ويلعب في مشاعرها بنفس الوقـــت
مايهمـه ايش تحــس ويدور ورا احتياجاتيــه
" لاتفهميني غلــط "
تجرح زيي حركتــه
خـآيف انها تتعدى مرحلــه الاخوه اللي يفكرها فيها كل بعد موقف لطيـف بينهم
مررت يدها على جبيها تدور المفاتيــح
مالقته
رفعت يدها ودقت الجرس ورى بعض
فتحت امها الباب : إيش ببكك
ماقدرت تخبي ألمها : آخخر مره حشتغل في الكآفي
عدت من جمب امها واتوجهت لغرفتها امها قفلت الباب ومشيت وراها : ايش ساار فهميني
جلست على سريرها وتسحب جزمتـها : ولاشي خلاص ماعاد ابا ارووح
امها واقفه عند الباب : احد أذااكي _ استنت تجاوبها بس رمت جزمتها وسحبت شراريبها واتوجهت للدولاب _ بكلمك انااا ..فهميني وانا حروح احط حد للم
دارت عليها وقالت بعصبيـه : انا مو طفلــه عشان تروحي تدافعي عني
امها ضمت يدها تحت صدرها : من متى دا الكلام
: طول عمرك تحسسيني ماعندي شخصيــه ولازم احد ورايا عشان ياخد بحقي
امها ماستوعبت الهجوميـه !!! : انتي سامعه نفسك ! بتلوميني دحين على شي قاعده اسويه غصبا عني !
منال دارت جسمها ودخلت يدها بالدولاب تحاول تخرج للبس تحاول تهدى لأنها بتخبص بالكلام
امها بعصبيــه : فجأه انا الغلطانه هااا ..زيي ابوكي تخلي الكل يشمت فيكي وبعدين تحطو حرتكم فيااا
طالعت فيها : لاتقارنيني في بابا
امها شدت على عينها : نسختتتتته ولا يمكن تتغيري , اوقفي قدام اللي عصبتك وقولي كلامك مو تجي للبيت وترمي كلام زيي وجهههك عليا وكأني غلطت عليكي انا مو ناااقصتك
قفلت عليــها الباب بعصبيـــه
منال سابت اللي بيدهآ جلست مكــآنها
سنـدت جسمها على الدولاب ضمت رجولها وحطت راسها على ركبتــها
نفس وضعها في مكـآن ثاااني
جلـــس سند جسمـه بـ الدولاب ومد اياديـه على ركبــه
جلس ســآعات طويــله بالكآفي وحده
الستاير السودآ نازله على الأبواب فاواضح للكل انو " مغُلــق "

فيــصل ...
رفــع جواله فتح تطبيــق كاميرات الكآفي
يتأكد انو مغلق دا الوقت
بس الاضائه مفتــوحه ومافي احد واضح ولا بكاميــرا
رجع الوقت للخلـــف ورفع حواجبــه بصدمــه
تسجيــل من غير صوت ..
للحــظه حس حســآم حقيـر وهوا يقرب منها في مكـآن مغلـق
بس ماعرف ايش يفسـر جلوســه بدا الشكل
رجع لتصوير المباشر
سوا " زوم " على مكـآنه جلوســه , حرك راسـه باأسف : الله يهديـــك ياهمــآم

,.,

السـآعه 12 الليــل ...


وقـــف معــآها عنــد الباب , رفع يدها وباسها : لاتشيلي هم يـآقلبي
: طمني عليـك لما تخلص منـه
حرك راسـه وبعدها قال : احبــك
بصوت خـآفت : وانـآ ..كمـآن
قرب حضنــها لدقــآيق , مو هـآين يسيبــها , عارف انها خـآيفه وانسحب غصبـآ عنـه
لابس سكــراب " كحــلي "
مٌجــرد كذبـه روحـة الدوآم
خـآيف يتأخر مع شـآدي وتقلق
فاكذب عليــها
وقــف سيــآره , فتح المــوقــع المحدد , وأتوجـه للنايت كلوب المحدد
ليش ماعنده اي خلفيـــه ..!!!!
مشوار الطريــق
ووقـف قدام أحد الأماكن المزدحمــه , صف طووويل ممتــد
ورجـآل ببدل رسميـه على البـآب
وسوى بزبـــط زي مانطلب منــه , اتعدى كل الموجوديـن ووصل للرجال رفـع جوالـه وهوا فاتح احد الصور
وفي لحــظه انفتحتلــه الحواجز وخلــوه يدخـل
بس انفتح الباب الرئيسي كآن عــآلم اخر بعيـد كل البٌعد عن شخصيتـه
الاضااائات المايله بين الزرقاا والحمراا
صوت الموسيقــى العــآلي
في المنتصــف الاغلب بيــرقص
مجموعه على البار
مجاميــع متفرقه على طاولات متفرقه
قروب بنــآت
قروب شباب
قروب بنات وشبـآب
طاوله بنت وشـآب لوحدهم
طاوله ثلاثه شباب وبنتين
كآن يمشي ويمر واحد من جمبـو يتكلم وصوتـه مو مفهووووم بسبب الموسيقـى
ديك قدام عينــه تضحك بطريقه مبـآلغ بحركات جسمها لكن برضو مو واصل صوتها
ووقفـه عن المشي لما احد حط يده على كتفــه
دار جسمـه وشـآدي اشر براسـه اتجـآه احد الجلسـآت المزويـه
مشي فراس وهوا يبــعد بيده اي احد يجي بطريقـه , حواجبه مشدوده باانزعــآج
جلس شـآدي في الكرس المتصل على شكل قوس وقدامــه طاوله دائريــة فيها كـآسات وزجاجـة شراب
جلس فراس قبــآله قرب من الطاوله وقال بصوووت عــآلي : خلصت الأمـــآكن يعني !
شادي قرب من الطاولــه : ريلاككس يامان حاول تستـمتع باللحـظه
فراس : خلينا نٌدخل في الموضوع ايش الجديد ؟
شادي فتح القاروره وضحــك : عجبتني واضح انك داخل بشهـــآمه
فراس ماسمعــه بس ضحكتــه واضح انو بيستهزأ : شــآدي ا
شادي رفع صباعه وكأنو يقولو دقيقــه
وصب في الكآستيــن
قرب الكـآسه بااتجاه فراس ورفـع كاستــه : اليـوم ابــآك تهدى وماتفكر في شي
فراس عينــه على الكآسه لثواني وبعدها طالع في شـآدي : انا ماأشرب
شادي رفع حاجبـه نزل الكـآسـه بتدريج , قرب للطاولـه : امس ايش كآن كلامك .!
فراس : كآن واضح حسوي اي شي لكن ايش دخل دا المكآن في موضوعنآ !
شادي : فراس _ قرب الكـآسه له اكثـر ووسع عينـه وقال باأمر _ اشـــرب
فراس مـآزال يطـآلع في شــآدي
وشادي شرب واتكلم بصوت عـآلي : ماقلتلي كيـف مرتــك , أتوقع مازعلنـآك وشوهناها
انفــآســه تتــزايــد
رفع يده على الطـآوله وأخد الكـآسـه
شـآدي ابتســم وهوا شـرب اول كـآســه
مـآكآن الموضوع اختيــآري
ملامحـه اتحولت لقرف وشـآدي خلاه يكممل
وصب الكاسيـه الثانيه
والثالثــه والرابعـه
شــآدي : عــآرف طول عمري احب اجي هنـآ لوحدي بس قلت دي المره ابا اشاركك دي اللحــظات
فراس قرفان من الطعــم : خلي لحظــآتك لنفسك
شادي ضحـــك , رفع اياديــه وهوا يحـآول يللفت احد الرجال اللي يشتغلــو وبمجــرد ماطـآلع فيــه اشرلو باأصابعه " 4 "
سحب جسمــه بااتجاه شــآدي : دي تحميــه بس دحين اخليـــك تععيش الحيآه مزبـوط
فرراس بااكتفاء رفع يده : لا شكـــرا كمل انتا ولو فيه شي نتكلم فيـه حسمعلك
شادي : هههههه لا بعد الكاستين دي حندخل في الموضوع
فراس مرر يده على جبينــه بتوتــر
جا الرجال وهوا شايل كـآسات صغيره حطها قدامهم وشــآدي حوط يده حوليـــن ذرااع فراس : خدها دفعه وحده
فراس حرك راسه بنفي : يخي خليني في مودي دا وربي قرفان
شــآدي : ماحتمشي إلا لما تجرب _ قرب من اذن فراس وهوا يهمسلـه بكلمــآت تذكره بكلامـه
تذكره بتفاااصيل امــس
سحب فراس الكاااســه ودفعه وحده شربــها
حط الكــآسه , شد على عيننه وضرب بيددده على الطاوووله كدا مره
وشادي ضحك بصووت عــآلي : هههههههههه باااقي كــآسه وووححده
فراس سحبها بسـرعه عشان ينتهي من الضغط دا وشربــها وحط راســـه على الطــآوله
وشادي دخل في دوامــه ضحك وشرب الكاستين وقــآم من جمب فراس
ربــع ساعه يورجــع لقـى فراس جالس وعينـه تتحرك على كل شخص يمر
شـآدي : قوووم يلا
حسـب انو حيمشــو , وقــف والارض يحسـها مو مستويــه
صوت الموسيقــى وسـط راســه , منتظمـه مع دقات قلبـه
ايش الإحساس الغريــب دا مايدري لكن صوت الموسيقى جدآآآ جميــل
كل شي يحســـه بدقـــه كل شي يشوفــه بتدريــــج
شكل البنــت بجسمـها وهيا تتمايل وشعرها الطويل يتحــرك لليمين واليســآر بعكس حركة جسمـها
المكـآن بعيــنه حاليا عكــس اول
مٌغـــري
كل شي فيــه جاذبــه
كل بنــت تمــر من جمبـه تلفتـــه
شــآدي : فراااااس
فراس ولا طـآلع فيــه
شادي مسكـو من يـــده ومشــآه وها خطواتــه مهزوزه
خرجـه من المكـآن وبدأ يشوف كل شي داخل في بعض
السيارات , اضائـــة الشوارع اقوى من المعتــآد
طالع في شـآدي وقال بتثاقل : انا ...حرجع جووه
شـآدي : ههههههههههههه _ مسكــه _ امشي السياااره
فراس مرر يه على خشمـه : ماليا نفس ..اركب
شادي سحبـه بالقوه , وفراس بس يتشكى
ركبـه في المقـعد الخلفي وقال للسايق : حنوصلـو بيتـه اول
شـآدي سند راســه على الكنبـه وابتســم : احلى شي دا الشعــور
فراس : من يوم ماشوفتك مارتحتلك
شادي : هههههههههههه _ طالع في فراس ضرب على ذراعه بشويش _ لسى المدام تستنــآك هنآك الحفلــه
فراس وعينه سهتــآنه : أوه مزززتي
شادي : دي من خيرنــآ
فراس حرك يده على جبينه وبعدها باامتنـآن : شكراا يااااسيدي
و16 دقيقـه
ووقفت السيــآره , شادي بنفسـه نزل وخرج فراس من السياره
وفراس يسحب يــده : يخي اقدر امشي
واول مايسيبو يمشي على اليميـــن ورجع شـآدي مســكه
وصلـه لحد البــآب ومشــي ..
فراس ضغط على الجررررس وعــلق عليــه
قامت من مكـآنها مفجوعــه
, جريت بااتجاه الباب : ميــــن
مارد مازال معلق
وقفت على اصابـع رجلها وشافت من العيـن وتفتحت بسـرعه
وفراس مازال ضاغط على الجرس
: فرااااس !!!
فراس رفع راسـه وطالع فيــها وبعدها ابتسم بتدريج وقال بتفاجئ : إنتــي ..هنآ
لحظـه صمت منها وقالت بخوف : فراس ايش بك
فراس : ايش جابك ؟
صبا بدات تزيـد دقات قلبها بتوتر : إنتا اللي جيت
فراس _ طالع يمين ويســآر وهوا يشوف العماره ودخل وقفل الباب _
وقفت قبـآله وعادت سؤالها بصوت مهزوز : فراس ايش بك
فراس عينه انتقلت عليـها قرب وحط يدها على خصرها : وحشتيني
دفت يــده , لما شمت ريحـة غريبـه منــه , بعدت خطوتيـن : إنتا .. تشرب !
فراس رفع يده : لا لا بس كاستين والله
صبا صوتها كل ماله يميل للبكى : لاتستهبببل بكلمك بجــد
فراس قرب منها : لاتزعلي حبيبي خلينا مبسوطيــن ورايقين
دفتــه وصرخت عليــه : ايششش القرف داا , فراس لاتتكلم بدي الطريقــه وتفجعني
رمش بهدوء : ليش بتصرخي دحيــن ! انا انا بسوي كل شي عشانك ليش تصرخخي
نظرررة ذهووول
صدمـــه
عدم استيعــآب
ماتعرفــه اساسا
ماتعرف اذا هوا من زمــآن له بدي السكه ولا أول مره
لكـــن شكلــه مٌخيـــف حآليا
: ماباك تسوي شي عشـآني
ضحك وهوا يمشي بااتجاه الكنبـه بتمآيل : مررره متأخر كلامك _ رمى نفسـه على الكنبـه حرك يده على المكان الفاضي اللي جمبـه _ تتعااالي ..هنآآ

,.,

دخــل الغرفـه , فاتحه الإضائـه الخافتــه ونايمــه , اتوجه للمكـآن الفـآضي اللي جمبـها
وانســدح , حط النظاره جمبـه دار جسمـه على ظهره وطـآلع في الســقف ..
: طلعت مكروه حتى من اهلك
دار راسـه بااتجاه الصوت . نظرة شمـــآتـه بعينها
: استنيتيني اجي عشان تقولي دي الكلمتين !
رهف : إيوا ماقدرت اخليها لبكرا _مارفعت راسـها من بس تطـآلع فيـه وهوا مميل راسـه لناحيتها _
مآلك بااستحقار : حلو يلا تقدري تنآمي دحين
رهف ضحكت بصوت راخي : شي حلو لما اكتشف انو مو بس انا الللي ضدك هنـآ كلنا بصف وآحد حسسني دا الشعور بقوه اكتر
مآلك : المفروض دا الشعور يخوفك
رهف : بالعكس _ رفعت جسمها على المخدات وتتكلم بااستهزاء _ جلست مع مروى اليــوم وحكتني كل شي عنـك ماتوقعت انك كنت مسكين وغلبان لدي الدرجه
مآلك لحظـه صمت وبعدها قاال : ايش ..قالت ؟
رهـف: أحكيك عن ايش بزبـط !
مآلك مآزال مسدوح بس دقات قلبـه بتساارع , ماعلــق وكأنه يباها تنسحب من دا الحوار
رهـف ضمت يدها تحت صدرها : نبدأ في الموضوع إللي ماتحب تتكلم فيـه ؟
مآلك بشويــش قال : نآمي ..نآمي يارهف
رهف : طلعت حياتك شيقه وانا مدري حسبتها ممله زيك حاليا
مالقت اي تعليـــق منـو غير انو غمض عينــه
لأول مره تحس باانتصــآر ,حتعاملـه زي مايعاملــها
حتنسحب زيي ماينسحب فجأه من الننقاشات
اتثاوبت بصوت مسمــوع : تصبح على خيــر
ملامحــه هاديــه , مغمض عينــه بسلآآآم
بس اللي جوتــه آبدآآآ مايعبر عن أي ســلآآم

[ ذكــريات من المـآضي ]
صوتــه بدأ يتغيــر , طِول كثيـر عن اول , خمسـه سنين مـرت على اول مره اتجرأت فيـها وبدأت علاقتـهم
لبس بلوزتـه وهيا مبتسمـه وتطـآلع فيـه : إيش بك معصب
من غير مايطـآلع فيها : لاتنـآديني تآني
: هههههههههه _ جات لعنده _ ليش ماقلت لأخوك إللي سمعتـه
طالع فيها بحده وهيا رفعت اياديها بااستسلام : معليش بس المفروض يعرف
مالك: لاتفتحي فمك لأحد
مررت يدها على كتفـه : ساير قااسي بااسلوبك معايا
مآلك كآن حيمشي إلا مسكته من يده وقربت همسلتـه : تتوقع لو يامن ولد حرام انتا مين أبــوك
دفـــها على الجدار ,رفع اايااديه وخنقــها وهيا مسكت اياديـه ووسعت عينهااا بصدمـــه
حاولت تمد يدها وتضربـــه ,حاولت تدااافع
عينها جحظظت
وجهها مال للإحمرار
وهوا يطــآلع فيـــها وكل اللي في راســه امـــه , وكل شي بتســـويــه
وبلحظــه استوعب اللي قاااعد يسويـــه
سحب يده ورجع بخطوات على ورى
نزلت على الارض ,مسكت رقبتها وتحاول تاخد انفاسها باانتظــآم
قال بصوت مهزوز : إنتي كويســآ .!
ماردت مازالت تحــآول تاخد انفاسها بطريقه مفجــعه
مشي بخطوات غير متزنــه وعينهه عليــها , مسك في الباب فتحــه بخوووف
خرج بخطوات سريـــعه من القســم ...اول ماوصل لحد الدرج وقف
حاول يهــدى
حاول يخفف توتــره
يده تنتفــض مو قااادر
كيف ماشافها للحظـآت قدامــه , مو عارف ايش اللي سرلـــه
كآن حيطلــع
بس دار راسـه لمصدر الصوت العــآلي
اتوجه للغرفـه
وقف عند الباب : يألله ياألله جسمي مو شااايلني امااانه اتأكدو انهم ماتو ولا إحتمال
قاطعها زوجها : نهله البيت مابقي شي منــو هوا ولدهم إللي خرجوه من المكـآن بس
يدها تنتفض وتمررها على جبينها : لا حول ولا قوة إلا بلله الله يصبر اهلهم , متى متى سار دا الكلام
: يقولو اليوم الفجر
نهله : ياألله عدنان حينهــآر _ سكتت للحظـآت _ حُسام كيفه !
زوجها : مع الفجعه بدأ يهلوس ويقول انو فيه واحد قتلهم
نهله : حبيبي الله يصبره , كيف حيعيش من غيــرهم

"كيــف حيعيش من غيرهم "
مآلك واقـف ويسمعهم متعاطفيــن مع وآحد مو عارف مين هوآآ
سامــع نبــرة حنــونه , نبرة محتــآجها
بدأت دموعــه تنزل وبكي بصوت متقطــع
الإتنين طــآلعو بااتجــآه البــآب ...

نهــآيه الفصل السابع عشــر ..


tia azar and noor elhuda like this.

d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-19, 03:13 PM   #72

زهرورة
عضو ذهبي

? العضوٌ??? » 292265
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 2,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » زهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond reputeزهرورة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جمعة مباركة حبيبتي .💟💟.الفصل كان اكثر من رائع والروابة مشوقة ومثيرة يعجبني اسلوبك جميل وسهل ومحبب .😍😍.حسام المسكين اتدمر بعد ماشاف صورة اهله وكان محتاج لحضن وحضن منال ياترى بعد الي حصل حيبعد او حيسمح لمنال انها تبعد عنه لانها خافت منه شايفاه انسان موطبيعي ومش واضح وهو مش قادر يحكي لها خايف علبها ..يامن يعني عارف انه اخوهم من جهة الام بس طب هو كيف عرف وهل ابو مالك عارف وعارف هو ابن مين .🤔🤔.مالك الي صدمني انسان معقد بس الي شافه كثير بس ماعرفت من سلوى هاي الي استغلته ..ماشي هو بدو ينتقم من اهله وامه بالذات ماألومه .ام حقيرة انانية جرت وراء ملذاتها واب حقير وسافل ماشاءالله عيلة ترفع الراس وزد عليهم خال جزار ..الله يعينك يامالك بس مافهمت هو دخل رهف للعيلة ليش كيف حينتقم منهم عن طريقها هاي مش قادرة افهمها ..شادي الحقير خلا فراس يشرب عشان يهجم على صبا ويخرب علاقتهم اااخ نفسي اشوف فيه يوم هو وعدنان😈 ..عدنان ياترى حيتخلص من ابن اخته عشان حيخاف من الفضيحة ..بيعملها اذا كان اتخلص من حبيبته ومن صاحبه عشان انانيته😠😠 ..ماتطولي علينا مشتاقة للنهاية اشوف نهاية الحيوانات ومالك بدا يصعب عليا محتاج علاج نفسي ..😖😖

زهرورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-06-19, 10:02 PM   #73

Mhmd_bu

? العضوٌ??? » 444233
?  التسِجيلٌ » Apr 2019
? مشَارَ?اتْي » 12
?  نُقآطِيْ » Mhmd_bu is on a distinguished road
افتراضي

الفصل رهيب بكيت على قصي ومالك الاتنين عانوا بسس مالك الي عانى من اهله وبالذات من امه حقيرة وابوه احقر ..منتظرة نهاية الكلاب عدنان وشادي واتمنى الابطال اخيرا يلاقوا السعادة ..😍😍

Mhmd_bu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-19, 04:15 AM   #74

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرورة مشاهدة المشاركة
جمعة مباركة حبيبتي .💟💟.الفصل كان اكثر من رائع والروابة مشوقة ومثيرة يعجبني اسلوبك جميل وسهل ومحبب .😍😍.حسام المسكين اتدمر بعد ماشاف صورة اهله وكان محتاج لحضن وحضن منال ياترى بعد الي حصل حيبعد او حيسمح لمنال انها تبعد عنه لانها خافت منه شايفاه انسان موطبيعي ومش واضح وهو مش قادر يحكي لها خايف علبها ..يامن يعني عارف انه اخوهم من جهة الام بس طب هو كيف عرف وهل ابو مالك عارف وعارف هو ابن مين .🤔🤔.مالك الي صدمني انسان معقد بس الي شافه كثير بس ماعرفت من سلوى هاي الي استغلته ..ماشي هو بدو ينتقم من اهله وامه بالذات ماألومه .ام حقيرة انانية جرت وراء ملذاتها واب حقير وسافل ماشاءالله عيلة ترفع الراس وزد عليهم خال جزار ..الله يعينك يامالك بس مافهمت هو دخل رهف للعيلة ليش كيف حينتقم منهم عن طريقها هاي مش قادرة افهمها ..شادي الحقير خلا فراس يشرب عشان يهجم على صبا ويخرب علاقتهم اااخ نفسي اشوف فيه يوم هو وعدنان😈 ..عدنان ياترى حيتخلص من ابن اخته عشان حيخاف من الفضيحة ..بيعملها اذا كان اتخلص من حبيبته ومن صاحبه عشان انانيته😠😠 ..ماتطولي علينا مشتاقة للنهاية اشوف نهاية الحيوانات ومالك بدا يصعب عليا محتاج علاج نفسي ..😖😖
حححبيبتي تسلميلي والله ان شاءلله دايما أسلوبي يكون قريب من قلبك ويعجبك
كتبت تلات مرات تعليقي لكي وفِي كل مره يروح !!!
مشكلة حسام مو عارف ايش وضع منال بنسبه ومشكله منال انها عارفه هوا ايش بنسبه لها وهنا يتصادمو جرحها بدون مايقصد بحركته ، يامن لسى مادخلتو في حياته وفهمتو شخصيته وكل شي مر فيه ، وحتى رهف مازال عليها الف استفهام ليش جابها ، ليش سوى فيها كدا فاحخلي الفصول الجيه توضحلكم تساؤلاتكم ، سلوى مجرد عامله في المنزل ، تسلميلي ياقلبي على رايك وتفاعلك بشكل دائم


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-19, 04:16 AM   #75

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhmd_bu مشاهدة المشاركة
الفصل رهيب بكيت على قصي ومالك الاتنين عانوا بسس مالك الي عانى من اهله وبالذات من امه حقيرة وابوه احقر ..منتظرة نهاية الكلاب عدنان وشادي واتمنى الابطال اخيرا يلاقوا السعادة ..😍😍
حححبيبتي ان شاءلله يكون الفصل الجاي مسالم وهادي اعوضكم عن الحزن اللي شفتوه بالفصل دا ❤
ان شاءلله نهاية الروايه نكون مرضيه للكل


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-19, 04:18 AM   #76

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصــل الثـآمن عـشر ...

فـــراس ...

وضــع اول كأس شرآب امــآمي , استطيــع ان أٌجــآدل استطيــع ان امـآطل
لكن
أستطيــع ايضـآ ان احميـها باإنصـآتي لهــم
مازالت خــآئفــه
لم يمٌر يوم كآمل على وجودهـآ معــي
لاأستطيـع المجـآزفــه الآن ...
مٌجـرد كأس , وليــس جسـد
مجــرد شيئ سوف يأذيني انا شخصيــآ

,

بخطوات ثقيلــه جلس على الكنبــه :: مررره متأخر كلامك _ رمى نفسـه على الكنبـه حرك يده على المكان الفاضي اللي جمبـه _ تتعااالي ..هنآآ
صبا فتحت فمهـآ بتتكلم ورجعت سكتت
مخنـــوقه
خانها التعبيــر وهيا تشوفــه بدي الحـآله
نزل عينه على يده وبيتضـآرب مع الساعه , يحاول يفتحها من يده
مد يـــده وورفع حوآجبــه : افتحيلي هيـآ عورتني
تطــآلع فيــه بقهــر
مشيت بخطوات متتاليـه لغرفتها وقفلت الباب بالمفتـــآح
ماتبــى تشوفــه
ماتبى تتكلم معـآه
ومــآقدرت تنــآم ...


,’,

لحـــظة تلــذذ , لحـظه قوة
مالقت اي تعليـــق منـو غير انو غمض عينــه
لأول مره تحس باانتصــآر ,حتعاملـه زي مايعاملــها
حتنسحب زيي ماينسحب فجأه من الننقاشات
اتثاوبت : تصبح على خيــر
لحــظآت واتنهــدت بصوت مسمــوع
نــطق كلمــآته بهدوء وتهديــد واضح : اتقــي ... شر ..الحليــم إذا ..غضب
فتحت عيونـها , دارت جسمـه لناحيتـه واتكلمت بدلـع : فيا اليوم إحساس غريب , اممم تقدر تسميـه شماتــه
فتح عينــه دار جسمـه لناحيتـها وسارو قبــآل بعــض وبينهم مسافة شبريـــن : تقدري تشكريني على إحساس الأمل اللي ضفتو لحيـآتك
ضحكت وقالت من قلبــها هيا تشـــد على الكلمـه : شـُـــــكـــــرآآآ , بس إيش إحســآسك وإنتا عــآله على أٌمــك
: أكون عآله على اهلي بس مو عــآر , ينطقـو إسمي بفخر قدام أي شخـص اما أمــك ترخي راسـها عشان لاترد على اسئلتهم
يتــكلم بهدوء
بااستفزاز
هزتــه بكلامهـآ بس مو حـآسه بدا الشــي
اما هيـآ كآن واضح في ملامح وجهها الصدمـه من رده
صمتها وهيا بتحـآول تتمآلك نفسـها
لحظـآت وقالت : مسأله وقت وتعرف انو بنتها مالها ذنــب
رفع حواجبه وكأنو اتفاجئ , وضحـــك , ضحك وعينــه بعينــها
بشكل متوآصل
بصووت يعلــى ويعلى
وكأنــه قالت نكتـه وقاعد يستوعبها بتدريـــج : آآه ياارهف .. _ ورجع يضحك !_
انسدح على ظهره : تصبحي على خير _ لحظه صمت وضحك _ هههههههه _ اتنهد بنفس طريقتها لما حاولت تستفزه _
وغــمض عينـه ..
تــطالع فيـه ومغمض عينـه وهوا مبتســم
حتــسكت ..!؟
حيكسرها وتخليـه ينـآم بكل راحــه ..!
إيش حتسوي ..؟!
ايش الكلام اللي المفروض تقولــه وماتلقى رد اقوى منــه ..!
ايش الطريــق الصح في التعامل معــآه
حــآولت .. حاولت تفكر ولو بكلمــه
بس ربــط لسانهــآ
جلست , بعدت اللحـآف عن جسمــها
وقامت من جمبــه
كآنت تبا تخرج من القسـم كلــه فتحت الباب الرئيسي مقفل بالمفتـآح
دخلت للحمــآم
قفلت الباب وغصبا عنـها طلع صوت بكـآها
اتوجهت بخطوات سريـــعه للجـآكوزي إللي اخد حيز كبيـر في الحمام
فتحت المويـآ تخفي فيها صوت بكـآها جلست على الطرف المرتفع من حدود الجاكوزي
ودخلــت في دوامــة بكــى


مــآلك
اختفت ابتسـآمتــه بمجـرد مانسحبت من جمبـــه
زي الزجــآج المشطوب من كل نــآحيـه
لو فكرت تلمســه يجرحك , البُعـد عنــه دا الحـل الوحيــد
غمــض عينـه وبـآله معـآها
عشـره دقايق
ربــع سـآعه
يشغل اضاءه الجوال ويشوف الوقت ويرجع يغمض عينـه
نص سـآعه
40 دقيقــه هنـآ بعــد اللحـآف عنـه وقام
اتوجــه للحمام دق الباب : رهــف
استنـى ردها لثواني ورجع دق ثاني : رهـــف


رهــف ..
كانت مدخلـه رجولها بس وسط المويـآ
جالسه بصمـت
هدأت من البكـى
: رهـــف
مالهـآ نفس تــرد عليـه
دقـآته زادت على الباب , مررت يدها على خشمها باانزعاج
خرجت رجولها من المويـآ , قفلت المويـآ , وقفـت مشيت خطوه , خطوتيـن
انسحبت رجلـها اليمين للمقدمـه بسبب البلل
واندفع جسمها للخلــف , ضرب راســها بحـآفه الجـآكوزي

سمــع صرخـه وصوت خبــطه وبعدهــآ هدوووء: رههههف
ضرب على الباب كدا مرره : رههف إنتي كويساا ؟!!!
فضل واااقــف مستني اي رده فعل , صووت
بدأ الخوف يتسلل لقلبــه
البـآب لونـه ابيـض مقسـم من تحت خشب ومن فوق زجـآج بلوري
طـآلع حوليــه
أتوجه للكرسي الحديـد الصغير
مسـكه من العواميـد الصفيــه وضرب بكل قوتـه ناحيـة الزجــآج
مجــرد شطب
رجع الكرسي للخلـــف ودفــعه بكل قوتــه على الزجـآج
وزادت التشعبــآت بشكل كبيــر
وعــآد للمره الأخيره وطــآح الزجـآج كلو في الارض
وشـآفها مرميــه في الارض
لحــظه تجمــُد
نزل الكرسي بتدريــج وهدوء
قدم بااتجاه الباب دخل يده
ولف المفتاح وفتحـه
صوت الزجاج وهوا يفتح الباب ويتبــعد للخــلف طغى على المكـآن
خمسـه خطوآت , خطوات حـذره , هـآديه برغم منظرها
نزل على ركبـه
وجهها مغطى بشعرها ,مـد يدو وبعد شعـرهـآ
عيونـها مغمضـه
فوووضى وســط مخــه
خطوآت المفروض يسويـها كدكتــور
بس اطرآفــه ثقيلــه
دقيقــه مـرت وهوا متصلــب
عينـه بس عليـها
دقيقـه بس كآنت ثانيـه بنسبـه له
رفع جسمــه اتوجه للمغسلــه , اخد مويـآ واتوجه لهـآ
نزل لمستواها , رفع راســها من الارض ومرر يده على وجهها : رهــف
بدأ يتحسس راسها فين الخبــطه
هل فيـه نزيــف
بس ماكان فيه شي , مرر لسانه على شفايفـه بتوتر , حرك يده على خدها : رهففف
رجـع عـآد حركتــه وبلل وجهها بالمويـآ
شــدت حوآجبـها
وهوا من التوتر والترقب اتوقف حتى عن التنفـس
أتألمت بصوت ثقيل ببدون ماتفتح عينـها
بصوت مهزوز : رهف !
فتحت عينــها بشووويش
اضااائــه قويــه , هيئة شخـص بدون ملامــح
غمضت عينها وملامحها مالت للبكـى
رفع جســدها العلوي وخلاها جالسـها وسنـدها على صدره : قادره تقومي ؟
ماقدرت تتكلم , بس جلسـت حست انها في دوآمــة مو راضيـه توقف
اهتزاز راسـها بطريقـه خفيفــه خلتو يسكت للحـظآت ويديـها وقتــها
بس عينـه تتنقل على كل ملامح وجهها بتوتـر
دقيتيــن
ثلاثـــه
اربــعه ومآزال صــآمت
مآزالت مو حـآسه انو مرميه عليـه , قدمت جسمها للأمام بطريقـه سريعه وبدأت تستفرغ في الارض
نشــف دمـــه ... بس وقفت استفراغ , حوط يده حوليـن ظهرها ووقفــها , اتوجـه للمغسله وفتح المويـآ
مرتيـن مرر المويا على وجهها

دار راسـه بااتجاه الباب , شاف الزجاج كلـه منتشـر
شــآلها وخرج لغرفــتهم جلسـها على الكرسي وبدأ يدور في الغرفـه على جزمتـها
جالسـه بعدم اتزآن
تطـآلع فيـه وكأنها بعـآلم تـآني
شفايفها جـآفه , وجهها اصفــر
مشوشــه , مو مستوعبـه اي شي
أمـآ مالك مازال يحوس حوليـن شنطها فتح الاولى والثانيـه وانتبه لجزمـه رياضيـه بدال الكعوب اخدها
جا لحدها نزل على ركبـه مسـك رجلها ولبسـها جزمتـها , وبعدها جزمتها التانيه
ربطلها الحبـآل
وقف ووقفـها : تعـآلي
حركت راسـها بالنفي , حوط يده حوليـن ظههرها : حآولي تمشي
مو قادره تعترض او تتنـآقش
مشيت بسبب مسكــته
الممر الطووويل تعبـها
وصلت لحد الدرج وسحبت جسمها للاسفل تبا تجلس , قالت بتعب : خ لا ص
شد عليـها وماخلاها تجلس : اباكي تمشي
مالت ملامحها للبكى
ثانيتين ورفع جسمـها من الأرض ونزل الدرجـآت وهوا شايلها
خرج من البيت , اتوجــه للسيارات , ورجع راسـه على ورى لما استوعب مامعــآه السويتش
نادى بصوتتته لما لمح احد العآمليــن وطلب السواق
جــآه يجري من غرفتــه , شغل سيـآرة مروى , ركب في الخلف جمب رهـف وطلب السواق يوديـه لمستشفى
يطـآلع فيها كل شويـآ
يحسـها بدأت تـستوعب ايش بيسيـر حوليـها , غمضت عيـنها وسندت راسـها على الباب , سحب جسمـه بااتجاهها : رهف لاتنـآمي
فتحت عينها ورفعت حواجبـها
مـآلك : حاولي تقاومي لحد مانوصل
أوامر منـه مو فاهمه ليش " حاولي تمشي , حاولي تقاومي "بس غصبا عنها تحس النوم طغى عليـها
غمضت عينها وهوا مسك يدها وهيا فتحت عينها : طالعي في الطريق عشان لما تشردي تعرفي فينك
فاهمــه كلامــه
بس مو مستعبـه ليش بيتكلم كدا ..!
دارت راسـها بااتجاه النافذه مو شايفه غيررصيــف وعواميــد تتكرر ورا بععععض
داخت زيـآده من العوامممييد الي تجي ورا بعض
سندت راسـها وهوا رجع اتكلم: طيب خلينا نوصل لإتفاق يرضي الطرفيـن
مركـــزه معـآه
بس مابتطـآلع
يكفيــه كدا , اهم شي لاتنـآم لحد مآيوصلـه ..
: ماحقفل الباب بالمفتاح تآني ..طيب؟ _ رفع يده على راسـها وخلل يده بشـعرها يتحسس مكآن الخبـطه فيها ليونه خفيفه , اتسارعت دقات قلبـه _ قوليلي ايش شي تاني ماتبيـه
نطقت بهدوء : ماباك
: لا . حاجات وسط الغرفـه بس , اي شي تبيـه حديكي هوا اي شي ماتبيه حشيلو
عادت : ماباك
: ماينفع تطرديني من غرفتي
مافيها حيل تتكلم او تشــرح وهوا بيحاول يسوي نفسـه أهبل
مالك : إيش رايك طيب اجبلك مرسم في الغرفـه , مو إنتي تحبي الرسم
: لا
مالك ابتسم : طيب استغليني بسـرعه
طالعت فيـه : أكرهك
اختفت ابتسامتـه وهيا غمضت عينــها
لحــظآت بسيـطه وقال قبل لاتنـآم : تبي تروحي لأمك ؟
فتحت عينها بصدمــه ,دارت راسـها باتتجاهه ,رفعت يدها ومسكت راسـها باألم من الحركه قبل لاتتكلم
قال بحده وعينه انتقلت على الطريــق : لاتنــآمي
مـآحتنــآم
مـــآحتنــآم
عينها تبـآ تقفــل
بس ماحتنـآم
اطول 7 دقـآيق مــرت
وقف السواق في قسم الطوارئ نزل مـآلك , وفتحلها الباب مد يدو لها
كآنت تحتــآجه , ماحتقدر توقــف لوحدهـآ
مدت يدها ومسكتــه
اشعــه للراس ..وبعدها جاها اخصائي مخ واعصـآب قلها تتبـع حركــه يده
اسئله عـآمه , أغمى عليكي , استفرغتي . قدرتي تمشي .نومتي. حسيتي بتنميل
بتجاوب وكلامــها كآن مؤشر طيب لصحتهـآ
اتوجـه للشاشه المعروض عليها الاشعـه ومالك واقف معـآه بيتكلمـو بهمس مو قادره تسمــع شي ...جاتها الممرضـه ادتها إبرة مسـكن

الدكتـور : خليها تحت ملاحظتك 24 سـآعه _ خرج بطـآقته _ لو سار شي اتصـل عليـآت تحت خدمتك
مالك اخد البطـآقه : الله يديك العـآفيـه ماتقصر
الدكتور : المسكن الشي الوحيـد الي حتآخده , وافضل الأكل يكون اشياءخفيفــه
اتوجـه مآلك لرهف , جالسه على طرف السرير ومنزله رجولها اول ماجا وقفــت
مد يدو لها وهيا مشيت من غير ماتمسكـه
نزل يده ومشـي وراها , بخطوات بسيــطه تمشي , جسمها كلو يوجعها وكأنه الضربه ماكانت بس في راسـها ..
ركبـو السيـآره ومشي السوآق ..
صمممت طويل وبعدها قالت : متى حروح لماما
مآلك : اليوم الدكتور قال ترتاحي بكرا إن شاءالله
رهف سكتت كرهت نفسها الخاضعه وهيا تسئله متى حروح ....
وصمت لحد ماوصلـه , كآن يمشي جمبـها يبـآ يساعدها بس ماتبـآ
ومافرض نفسـه
اهم شي انو جمبـها او وراها وهيا تطلـع الدرج
دخلـو لغرفتــهم ..
اتوجهت للسـرير على طول , خفضت جسمها تبا تفتح الجزمه واتألمت بصوتها
حطت يدها على راسـها وغمضت عينها
مشي بااتجاههاه
فتحت عينها بصدمـه لما حست حرك على جزمتـها
شافــته عنــد رجولــها
حوآجبه مشدوده ... فتح الجزمـه وسحبها رجلها وحطها على جنب
فتح الجزمـه التـآنيه وسحبها هيـآ وقــآم
ماعرفت تــرد ,ماستوعبت ايش سووا !
بكل هدوء سحبت جسمها لداخل السرير واتغطت بلحـآف
حركتــه صدمتــها وثواني وقــآلت
" ايش يعني دا أقل شي يســويه ليـآ "
غمضت عينــها ودخلت في سبـآآآآآآآآت عمممميق ...

,.,


السـآعه 9 الصبـآح ...

اتوجهـت لغرفـه امهـآ جلست على طرف سريرها وامها تتجهز للدوام
منـآل : زعلانه مني ؟
امها تقفل الدولاب بعصبيـه ولا كأنها سامعتها
منـآل : انا اسفـه
امها اتوجهت للتسريـحه : متى تبطلي تعصبي على الناس الغلط بحياتك
منال ضمت اياديها لبعض : خلاص ياماما مالو داعي المحاضرات دحيـن
امها مازالت زعلانـه : ماعندك جامعه اليوم
منال حركت راسها بنفي : اعتذرت ماحتجي الدكتوره , وعارفه اليوم ايش ؟
امها : ايش حيكون !
منال سكتت وبعدها قالت: لو ماتبي تشوفيه عادي حروح لوحدي
امها قربت الروج من شفايفها وماسوت شي قالت بصدمـه : انتي تبي تشوفيه
منـآل : بس اطمن عليـه
امها سوت الروج , رسمت حواجبها وماعلقت
منـآل: انا حخرج دحين
امها بحده : حوصلك بطريقي
منال وقفت : طيب حقوم اللبس
دخلت غرفتها ودقايق وراحت لأمها : ماما ماغسلتي ملابسي
امها : لا ماشتغل عندك انا
منال رفعت حواجبها بصدمـه : طيب بس كآن اديتيني خبر عشان اعرف ايش حلبس دحيـن
امها : دولابك داااك كلللو مو ملي عينك
منـآل : ماما خلاص قلتلك اسفه
امها : وانا المفروض انام محروقه منـــك واستنآكي لين ماتهدي وحضرتك تروقي وتجيج تعتذريلي
منـآل : جيتك قبل لانام لقيتك نايمه
امها سحبت شنطتها : قومي اللبسي يامنال كلها خمسه دقايق وماشيـه
منـآل اتوجهت لغرفتـها فتحت دولابها للمره التانيه , 10 بلايز رسميــه تلبسها كل ماتخرج من البيت
حاليا مافي ولا وحده قفلت دولاب التعليق بنرفزه , فتحت دولاب ملابستها المطبقـه
تيشرتـآت
دا الشي مستحيــل تلبسـه برا البيت
ملابس الناعمه الحرير
ماتحبها تكون طايحه على الجسم بشكل ملفت
بلوفرات
تحبها بس الجو عادي اليوم
تسحب دي البلوزه برقبـه بدون اكمـآم
دي بفتحه من الظهر
دي كويسا بس في اللبس مدي تفاصيل لجسمها ملفتـه
غرفتها كلها ابلايــز
التيشيرت ارحــم من كل اللي لبتسـو
تيشيرت أسود من الصدر جملـة بالخط الأبيض الصغيـــر
beautiful thing don't ask for attention
جينز سمـآوي .. طالعت في نفسها مو مرتـآحه
بلايزها الرسميــه تغطي رقبتها , يدها ماتكون مكشوفـه
فتحت الباب : هااا سنــه
فزت بفجعه : خلاص بلوم شعري
: يلا بسـرعه
وقفت قدام المرايـه لفت شعرها ورفعتو على فوق
تطـآلع بنفسـها للحـظآت
اتذكرت ابوهـآ كيف يحب يشوفـها
ظفيره , ابتسمت بمراره من الذكرى الجميله اللي جات في بالها
اخيرا شي جممميل اتذكرتـه
ماترددت لحظــه , رايحه عشان تسعده حتى لو أذاهم , اللي فيـه مكفيـه
فتحت شعرها وماقدرت تظفره لوحدها
خرجت لأمها : ماما ظفريلي شعري
امها استغربت بس مارفضت لمتلها شعرها وبدأت تسويلها هوآ لنهــآية ظهرها
سٌمك شعرها من البدايه لنهآية الظفيره نفس الشي ربطه سودآ
ودخلت لغرفتـها , شالت نظارتها , لبست عدسات النظر
اليوم تبا ابوهــآ يشوفها بالشكل اللي هوا يحبــه
اخدت شنطتها اللي على كتفين حطت كتاب حتقرأه اليوم وجوالها
دورت على شاحن الجوال : اووووف
لبست الشنطــه وخـرجت من الغرفـه
أمها : الحمدالله يارب , شوفتك بشكل جديد قبل لاموت
منال ضحكت : هههههههه ماما والله اليوم اخلاقك مرا سيئه
امها حاولت تخفي ابتسامتها : البركه فيكي
منال قفلت بابا الشقـه : نسيت شاحني في الكآفي بس ادخل اجيبو وأجيكي
امها رفعت يدها تطالع بالساعه : بسرعه يامنال بسسسرعه
خرجــو من باب العماره وطـآح قلبــها اول ماشافتــو قاعد على الطاولات الخـآرجيـه
وبيـدخـن
رخت عينها بســرعه
اما ام منـآال طـآلعت فيه وفصلتــو
ماحبتـــه
الجرح اللي في جبينــه , حاجبه المشطوب و الوشم في ذراعه اليسـآر منتهي بااسوره جلــد
سجاره بين اصابعــه , طالع في بنتها ونزل عينــه وماقدرت هيا تنزل عينها من عليــه
اول مادخلو للكـآفي قالت لبنتها : إللي برا دا مو مريــح
منال حركت راسـها بدون ماتعلق ماقدرت تعلــق , شي بديهي مافي ام او اب حيحبو منظــرو
مشكلجي واضح من برا مايحتـآج احد يغوص فييــه
وصلت لحد صبـري : صباح الخيـر
: صباح النور
: نسيت شاحني _ فتحت الباب الفاصل ودخلت تدور عليـه _ وي فينو حطيتوو هنـآ
امها عند الطاولات تستنـآها
صبري دور معاها وبعدها رفع جوآلـه وثواني وقصي دخــل ...
مازال يحس بنظرات امهــآ اول ماعدى من جمبــها :إيوا
منال ولا طــآلعت فيــه كأنه ولا شي
عينها على صبري اللي يوجهه كلامـه لقصي : شوفت شاحن منـآل
طالع فيــها استنـآها تطـآلع فيه عشان يرد بس عينها على صبــري
عينــها الجميلــه على صبري
عينها اللي خافيتها بالنظــآره على صبري بس مو عليــه
فتح الباب الفاصل وقال بححححده : تعـــآلي
دخل للغرفــه
ماكانت تبا تدخل
حتستنـآه هنـآ
بس ماخرج
خافت تدخل
عارفه انو حيخليها تدخل غصبا عنــها
حتمشي وتسيبــه ..!
بس الشاحن 9 %
ودخلت عينها جـآت عليــه وبعدها على يده وهوا ماسك الشاحن
رخت عينها وقلبها يدق بطريقه سريعه ,مدت يدها بدون ماتتكلم
عينه جـآت على تفاصيــلها , جمالها عـآدي , ناعم بس
بياضهـآ , جسمهــآ , شعرها يلفتو بطريقه مجنونه ويعكس جاذبيته على ملامح وجهها
عيونها نآعسـه , عيونها اللي تغطيها بنظارتها حاليا انحفرت في مخو
فاق على صوتهــآ : مااما تستنـآني
:ليش مابتطـآلعي فيا
: قصي اديني شاااحني
: قليلي حسام مافي احد
رفعت عدسة عينها عليــه , حاقده , حاقده ,تحبــو وانجرحت بما فيه الكفــآيه : مابى اقولك حسام كرهتني فيــــه
ردة فعلها زي الكف اخدو منــها , سحبت بنفسها الشاحن وخـــرجت
اتوجهت لصبري : انا معليــش ماحداوم بعد كدا في الكآفي
صبري عقـد حواجبه : ليش
منال طالعت في امها : حمشـي دحين بس قلت اديك خبـر
صبري : كلمي الاستاذ فيــصل
منال حركت راسـها باايجـآب وخــرجت من الكـآفي ..

جـــرحتـه , جدآ جـــرحتــه الجملــه
مــآقدر يتحــرك لدقـآيق
خرج بعدم استيعـآب ووقف صبري قدامه : منال تقول ماحتداوم تاني تعرف ليش ؟!
طالع في صبري بنظره سريعه ومرعبـــه : ايش دخل أأأهلي فيها

,.,

امـآ منــآل ندمت على الجملـــه
ايش يعنــي تقصـد بالكلمــه
كرهت حسام اللي يشتكيلها
حسام الضعيـف
حسام اللي ماعنــده أحـد
شاده على قبضه يدها بقهــر
ماكانت تقصـدها
كانت تبا تقهره بس اللي قالتـــه جدآ غلـط
تمشي ورا امهــآ وبالها مو معـآها
" ابوكي سِكيــر "
" لاتفهميني غلـط " وبعدها يحضنها
كلها تجــرح
بس
جٌملتها أقوى ..
الذنب , الذنب يخنــق
ركبـو تآكسي , وصلتها امهـآ لحد المكآن وراحت لطريقــها
تشتت مو طبيــعي بتعيشــه حاولت تخرج حسـآم من راســها
حتشــوف ابـوها
كأنها بتقابل شخــص غريب
دقات قلبــها اتسارعت
توتــر
خوف
تشوف النـآس جايين نفس حالتها لكن اغلبهم داخلين واخدين اغراض معاهم
اغلبـهم عوائل او اشخـآص كبـآر
هيا لوحدها هنـآ
مسكت حبـآل الشنطـه بتوتر
بعد ماخلصت الاجراءات دخلت جلسـت على أحد الطاولات الخشبيـه
موزعه كثيــر حوليـها
المكـآن مليـآن
ملابس السجنـآء موترتها
رافعه اياديـها على الطاوله وتلعب بيدها بتوتتر
كل مايفتح الباب ترفع عينها ومايكون ابوها
وأخيرا
انفتــح الباب
شافتــه
وقفــت بشويــش
شعور البكــى هوا اللي حستــه وبس
شكلو غريــب
الشيب الابيــض زااااد بشكل واضح وكأنه له سنيـــن هنــآ
الهم والتجــآعيـــد
مشيتــه المكســوره
شي قـــآعد يخنقها بكل خطوووه يجيلها فيــها
ابتسسسم بوســط كل دي المشاعر
بس هيا مابتســمت
جا لعندهـآ وحضنهــآ
بس ماحضنتــه
نفس وقفتها لما كآنت بحضن حســآم
بعد عنها ومرر يده على خدها : مااتوقعتك تجي
باس خدها , جبينها راسـها , كآن حيبوس يدها إلا هيا حضنتــه وبكيــت
بكيت بصوت عــآلي
بشهقـآت متواصله
ماتخيلــــت تشوفـه بدا الحـآل
مرر يده على شعرها : شعرك حلوه
مابعدت عنــو فضلت حاضنتــه لين ماكتفت
جلس معاها بنفس الكرسي المتصل , وهيا ترفع يدها وتمسح بس دموعها
: خليكي قويــه
منال حركت راسها باايجـآب : انتا ايش مسوي
ابوها يشتكي
ابوها طبـعه يخلي اللي قدامه ضميره يأنبــه زياده
مايخلي همــه له
ابدآآآآآآ : آآآه يابنتي ماعرف اشوفها من فيــن ولا فيــن الحياه هنآ صعبـه , انا بدا العمر بتهان وانضرب وانظف
وبكــي
ماكانت تباه يبكــي
: أٌمك كرهتنــي ماتباني في حياتها طلبت اتمم اوراق الطلاق , خلاص تبا تعيش حياااتها
منـآل : ماما مجروحه منك اللي سويتــه غلط يعني لو عم عدنان ماوقف معانا الله واعلم كيف كان حالنا
:مو بيدي اللي سار
ماجات عشان تتناقــش معــآه .. النقاش معاه ضـآيع كالعاده : المهم يابابا انتا تكون بصحتك و
قاطعها : صحــة ايش انا هنا مو قادر اكل شي
منال : حاول تآكل وتقوي نفسـك بابا انا اباك تخرج حستنــآك وحكون موظفه وقتها ان شاءالله وماخليك تحتـآج لأحد
: إيش حتسوي بحياتك الدنيا تاكل الضعيــف سرت دكتتتور واترميت زي الكلب في البيت وماقدرت امارس مهنتي
منـآل قالت بصوت متقطـع : انا ..مو ..ضعيفه ..انا حستنآك تخرج وحكون قدها يابابا حعوضك وحتبعد عن كل شي بطـآل حنعيش حياه نظيفه
ابوها مرر يده على يد بنتــه وطالع حوليـه
حركــة تشكيك بكلامهـآ
نظرة احلام مستحيل توصلـها
رخت عينها ولأول مره تحس الدقايق ثقيله تبا تقوم تبا تخرج من هنـآ
شكلــه خانقــها
تعبـــه , كلامـه السلبي
: كيف عمك عدنان
حركت راسـها : تمام
: قابلت مجدي ولا بس عدنان
مالها نفس تتكلم , مالها نفس تدخل بدا الحوار : مدري
اتنهد ...كلام خفيف ماله معنــى
خرجت من المكــآن
ماتدري كيف حتزورو المره الجــآيه
تبى تثبتلــه انها ماحتكون هوآ
حتكون إنســآنه قويــه وماتعرف اذا كــآن روحتــها لحسـآم حاليا تعتبـر قوه ولا ضٌــعف ...
حتعتذر
حتفهمــه ايش تقــصـد
حتكون موجوده في اي وقت ينهــآر
في اي وقت يبـى يتكلــم
عـآدي تنجــرح , حتتحمــل ,

بعـــد سـآعه من غيابها , دخلت الكـآفي ثـآني
كآن موجود في نفس المكـآن إللي حضنها فيه , سـآند جسمـه ورافع جوالـه يغير في الأغاني
ملامحـه خـآليه من اي تعـآبير
مو عارفـه مبسوط , متضـآيق
مركــز في جواله وبــس
مشيــت بااتجـآههم ..
ماحتسيب الكـآفي ابتسملها صبري: ها ايش سار
منـآل نقلت عدسه عينها على قصي ماطالع حتى فيـها , حتى لو بالغلط مارفع عينـه: ماكلمتو لسى
صبري : ماحتلقي مكـآن ترتاحي فيه غير هنـآ صدقيني
ابتسمت منآل مجامله: حشوف كيـف
فتحت الباب , دخلت للغرفه , حطت شنطتها لبست المريــله
ورجعت وقفت بين صبري وقصي
استلمت الطلبـآت ,طلب ورا طلب لحد ماهدي المكـآن
واتوجه صبري ينظف الطاولات
مازال قصي على جوالـه , قالت بهمس : انا اسفه على كلامي
رفع عدسة عينه من الجوال عليـها ,خلصت كلامها , رجع نزل عدسـه عينه على الجوال ..
: كنت مقهوره منـك قلت كلام ماأقصده , انا كرهت ردة فعلك بس ماكرهتك إنتا
دي المره نهائيا ولا طـآلع فيـها
بصوت خافت : حسـآم بكـ
وقبل لاتنطـــق باأي كلمـه تانيه رفع عينــه بسـرعه عليــها
بعد جسمـه عن الدولاب ومال بااتجااهها بنظرة وعيــد بتهديد بكلمـآت مشدوده وخافته : شوووفي ..لو انا وإنتي اخر شخصيــن في دي الدنيااا ,, ماتناديني حساام .فاهمممه
أتمنى انها ماتعلق , لكن حـركت راسـها بطـآعه وعينها بعيــنه
عينها تتكلم
شاف الخــوف المعتــآد , شاف الصدمــه
قدمت بااتجـآه مكـآن الطلبـآت ووقفت , بدون اي حركــه , بدون اي كلمـه
مافي احد يطلب لكن واقفــه تستنـى
اما هوا رفــع جوالــه قدامــه , بيحرك يده بعشوائيـه ع شـآشه....

جات وحده بتطلــب , صبري اخد الطلب اشر على الكـآسه طلباتها سلمو لمنـآل
منـآل اتوجهت للمكيــنه , خفقت الحليب بالبخـآر , , حطت 2 شوت اسبريسو وقفلت العلبه وسلمتـه لها
الطلب اللي بعده واللي بعده والرابع والخامس , كآنت بتسوي الطلب السـآدس
علبــه الحليب طاحت من يدها لعند رجل قصي , خفضت جسمها بترفع العلبه إلا دف العلبـه بجزمـته
انخبطت العلبـه بحواف الدولاب وانكبت
ولا رفعت جسمها , بتحـآول تستــوعب
" قـــصي رجــع "
وقــح
حقيــر
وقفــت
طالعت فيه وهوا وحرك راسـه ورفع حاجبه بمعنـى " خير ! "
اتوجهت للعلبـه رفعتها
مسحت الارض وبدأت تسوي الطلــب
قد إإإإإإإإإإيش يككككره استسلامــها دا
ورجـــعت منـآل الصـآمتــه
بدأ التــوتر يرجـع للمكــآن
ليش مازال في المكآن وهوا مابيسوي شي ؟
ببسـآطه لأنو مايبى يكون لوحده
يخـآف يكون لوحده
ماساب جواله وهوا ينتظر اي اتصال من شـآدي
ماساب جواله وهوا يتنقل بين مقاطع الانستقرام عشان يمحي الصوره وكلام منــآل
الناس , الاصوات , الطلبــآت تشتته عن الافكـآر اللي تجيــه


,,.,,

السـآعه 2 الظهــر ...
حابسـه نفسـها في الغرفـه , مافي اي صوت بــرا , ماحاول يجيـها حتى
رفعت جوالها تتأكد من الوقـت ونزلته بتوتـر
فراااس نومـه خفيف , قليل مع التوتر اللي يعيشـه
ينـآم بشكل متقــطع
مر حـآليا 12 سـآعـه ...
حاولت تشغل نفسها بالجوال نص ساعه وقـآمت من مكـآنها
فتحت البـآب ولقتــو جالس على الكنبـه ,سـآند راسـه على الكرسي وشادد حوآجبـه
ضمت يدها تحت صدرها بتوتر : صاحي يعني
بصوت نايم , مٌتعب بدون مايطالع فيها او تتغير حركتـه: اخيـرا ..جيتي
رفعت حاجبـها : أووه كنت مستنيني
ماستوعب ردة فعلـها بس قال : جيبلي اي مسكن مو قادر اتحرك
بااسلوب حـآد : قوم بنفســك
وثواني وسمع صوت باب غرفتــها ينقفــل
راســه حينفججججر
لو قادر يتحرك كآن قام بنفسـه
الإحساس الللي يمممر فيه
مٌقـــرف , مٌتعـــب
مايبى يفكر حتى ليش بتتكلم كدا
مال جسمــه على الكنبـه وانســدح للمره الرابـعه
يحـآول ينـآم يمكن يـٌفــك الصدآع ...
3 سـآعات تـآنيه وقالت كفــآيــه
فتحت الباب وخرجت بس مالقتــه على الكنبه دات راسـها بااتجاه الحمام لما سمعت صوت المويــآ
وشافتــه حاتط راســه تحت مويــآ المغسله
مشيت لحد الباب ووقفت وهوا خرج راٍســه وشعره متقدم على قدام وينقط مويــآ
سحب المنشفـه الصغيره حطها على راســه ووقفت ببااستقامه وهوا يحرك المنشفه
وقفت حركة يده لما شافــها
ومشي وعد من جمبــها من غير مايكلمها جلس على الكنبـه , نشف شعره
رمى المنشفه على الطاوله اللي قدامـه وهيا تطـآلع فيـه
قال بااستهزاء: شكرا على وقفتك معايا
صبا انصدمت إنو هوا الزعلان : بللهي !!! .. دا الناقص صراحه تجيني سكران وتباني تاني يوم اوقف معاك
راســه حينفجر , ضيق على عينــه : على اساس كل يوم داخلك بدا الشكل , على اساس مو عارفه انا رايح اقابل ميــن
صبا : اهااا معليش والله حقك عليــآ المره التانيه المفروض اتقبل اي منظر تدخلي فيه دام جاي من عندهم
لحــظة ذهــول من إسلوبــها ..
فراس : ليش بتتكلمي بدي الطريقـه
صبـآ : لأنو كتتتير كدا كتير انو يدخلو بحياتنا بالشكل دا , مالهم حق يتحكمو في أكلنا وشٌربنــآ حطلهم حد
يطــــآلع فيها بدون أي تعلــــيق
حرك راسـه بعدم استيعـآب واكتفى بالصمت
صبا : دا اثره على المدى البعيــد يافراس حتدمن وحتسيـر زيهم بدون ماتحس
فراس : حبيبي الله يخليكي قفـلي الموضوع مابى اتنـآقش فيه
صبـآ : ماحقفله لحد ماتوعدني انها اخر مره
قال : طيب
كأنه بينهي الموضوع وبس
صبا : حتروح اليوم معـآهم
فراس طالع فيها وقال بحده : خلاااص ياااصبااا خلااص بقولك رااسي يووجعني
صبا : إنتا اللي اخترت دا الشي !
فراس : كأني عايش في عـآلم وانتي بعـآلم ثاني _ وقف اتوجه لبـآب الشقـه وخرج _

ماحتتنــآزل لو إيش ماسار ماحتتنازل عن موقفها
ماحتكون اليـد اللي تطبطب عليــه , فكرت باأبعـــآد الموضوع من كل النوآحي
دا الطريـــق سيئ وماحتتحمل تشوفــه يمشي فيــه ....

أعـود للمنـزل فـآرغآ , خاليآ , وحيـدآ , على كتـفي القلق
وفي معــدتي يتكئ الغـثيـآن , أسمع ضجيج الهدوء , وصوت عـقارب السـآعه يقتلني ببطئ
أسقـط قنآعتي , ثم أدخل لغرفتي , تستقبـلني الوحـده مرة اخرى , ويستقبلني الصمت وأشعـر بالضياع
استلقي على فراشـي , وانـظر للسقــف ’ ثـــم أتـــوه ’

كآنت مجــرد خمسـه دقـآيق ...وقـآم من السرير , سحب جزمتــه وولبســها خرج ثــآني
خمسـه دقايق مٌــرعبه , اتــوجه للكـآفي , فتـح البـآب ورجعت خطوه على ورى بصدمــه
كآنت دوبـها خـآرجه ,عيونهم اتلاقـت لثواني وكل واحد شتت عينـه عن الثاني دخل بااتجـآه صبـري وهيا مسكت الباب خارجه
: حستنـآك هنـآ
صبري : تباني اقفل عليــك !!
قصي : إيوا
صبري : ان شالله ماتسير مشاكل بس اللي يريحك ,,ماتبى تطلب اكل قبل لاأقفل .؟
قصي طـآلع فيـه وصبري قال : بكيفـــك
صبري خــرج ولقى منـآل برا قفل الباب بالمفتـآح وقلــها بدون ماتكلمـه : اليوم في الصباح نام برضو في الكآفي تتوقعي الاستاذ فيصل حيسويلي مشاكل ؟
منال كآنت رافعه جوالها وبتتصل على امها قفلـت : مدري اسئله
سحب المفـآتيح : طيب يلا اشوفك شويـه
ابتسمت وهيا اتصلت على امها : ها ماما فينك ... طيب خلاص انا حشتري غدى واستنـآكي .. باي
راحت للمطـآعم في الشارع المقابل , طلبت اكل ورجعت البيــت
ربـع سـآعه وامهـآ دخلــت
ماتبــى تسئلها كيـف ابوكــي
وماتبى منـآل تنسئل اساسا دا السؤال , اتغدو بصمــت وبعدها جلسو في الصـآله ..
منـآل : ماما ابا اسئلك سؤال .؟
: ايش فيـه
منـآل : تتخيليني في يوم موظفـه وماسكه منصب عآلي؟؟
امها ضحكت : إن شاءلله يابنتي
منال: ليش بتضحكي
امها : يعني اكيد اتمنى انا لدحين مو مستوعبه انو باقبلك 3 شهور وتتخرجي من الجامعه ..
منـآل فهمت ضحكتـها ابتسمت: الشهر الجاي حبدأ تطبيــق إن شاءالله
امها : فين اخترتي ؟
منال : لسى ماخترت بس عارفتني ابا اشتغل في البنك واطبق هنـآك
امها : الله يكتبلك اللي فيه الخير ..إيش بك رجعتي للكآفي ؟
منال : كت منفسنه امس ..
امها : اليوم مافي فوق راســك احد بكرا لو اشتغلتي في البنــك دي الحركآت مو عليــهم
منال : ماما لاتوتريني من دحين
امها : مو مشكله الحياه تربيكي
منال : ههههههههههههههه لساتك زعلانـه ها
امها دارت وجهها : ليا الجنـه إن شاءلله
منال : انتي جبتي وحده نفسيه اتحملي
امها : اهااااااا.. هوا كدا الموضوع اجل اتحممملي شٌغل البيت كلو عليـكي , ودام عندك راتب لاتطلبي مني شي , وكمــ
منال : ههههههههه لا لا والله اسفــه خلاص
امها : بداال ماتقولي مو مشكله انا اشيل البيت
منال : عندي جامعه , واختبارات , وعمل يعني _ رفعت عدسه عينها بتفاخر _ جدولي مزحوم
امها ابتسمت: طيب ياااقلبي انا اخدت ساعات اضافيـه في العمل حنشوف ميـن حينظف
منال : خلاص عليا غرفتي وعليكي غرفتك ا
امها : عليكي البيت وعليا المطبخ
منـآل : عليا نص البيت وعليكي المطبخ والباقي
امها وقفت : اسري يامنـآل
منـآل : لاتمشي قبل لانتفاهم
امها اتوجهت لغرفتـها : باخد غفوه
منال علت صوتها : حشرد من البيــت ترا
امها : فكــه
وقفلت الباب , منال راحت لغرفتها فتحت الباب : ايش اسوي عشان تعامليني بااسلوب جميل وتسامحيني
امها : قومي رتبي البيت
منال : شي تاني ؟
امها : ههههه يامنال هجديني وروحي
منال : طيب حنظف البيت كلو ولو صحيتي وبرضو عاملتيني بدا الاسلوب ياماما بجد حزعل
امها رفعت حواجبها : ياااااااشيخه ...إلا زعللك عاااد ماقدر عليـه
منال : ههههههههه كنت عارفه انو مشاعري تهمـك
خرجت حطت السماعات في اذنها وبدأت تنظف البيــت ....
خلصت تنظيــف البيت , دخلت لغرفتـها تذاكر , حاول ماتفكر في قصي وابــوها قد ماتقــدر
أشغلت نفســها بكل شــي ..
رفعت الجوال بس شافت الوقـت قامت بسـرعه من مكـآنها ...: أأأوه
غيرت من تيشيرت لتيشيرت تــآني لحد امها ماترضى عنها وتمسـك الغسيـل
الإختلاف بس عن الصباح نظارتها الطبيــه ..
لبست جزمتـها وخرجت من البيـت
وصلت لحد الكـآفي دفت الباب ودخلــت , غير اماكن الطاولات , الديكورات , الشتلات الموزعـه
دخلت للغرفـه لبست مريلتها , شمت ريحـة دخـآن عرفت انو في الحوش الخلفي بيدخـن
اتوجهت لصبـري , المكـــآن هدووووووووء
صبري فاتح درج الفلوس ويرتب المبالغ
أنفتــح الباب , دخل وهوا شادد حوآجبـــه : قصي موجود ؟
صبري : إيوا _ طالع في منـآل _
ومنـآل رفعت كتفها : روح ناديـه
من غير مايتحرك مازال يطآلع فيها وكأنه يقولها شايفتني ايش أسوي !
ثوآني ودخلت للغرفـه , فتحت الباب وهوا جالس على الدرجـآت
ططالع فيها , قالت بااسلوب هادي : في واحد يبـآك
نفث الددخان من فمـه : ميـن ؟
: فراس
تنـح للحـظات وبعدها ضحـك ووقف : نسيــت إنك كنتي صديقة الانستـآ
ماعلقــت رجعــت لمكـآنها اداها طلب فــراس وبدأت تســويه
قصي خـرج للجلسـآت الخارجيـه قبل لايجلس رمى البكت وولاعته على الطاوله , سحب الكرسي وجلس قبآله : مين مزعلك
فراس يحرك رجولـه بتوتر بدون مقدمات : امس خرجت مع شادي
قصي : طيب ؟
فراس قرب للطاوله ويتكلم بتوتر : رجعت البيت سكران وصل معاه الموضوع إنو يلزمني اشرب وانا معـآه !
قصي : فين المشكله ؟
فراس بحزم وقصي حاسس بحركة رجوله : انتااا تعرفني دا مو طريقي , اسوي اي شي لكن لايدخلوني من دا الطريق مو عارف اتصرف ا
قاطعه : فراس أهدى كل شي بتسويه حاليا مو طريقـك وملزوم تســويه إنتا حتعيش اسوء ايام حياتك ومجبور تمشي فيــه
فراس : اقدر اتنـآقش معاهم ؟
قصي : لا خليك قد كلمتك , رجعولك مرتك مقابل انك تكون عبـد عندهم وحتعيش تحتهم إنتا لساتك مو مستوعب انتا ايش بنسبـه لهم , مو دحين الفتره اللي حتتمرد فيها
فراس : متــى !
قصي : لما تكون كل شي بنسبـه لهم وقتها لك الحــق تقول دا الشي تباه ودا لأ
فراس سنـد جسمه على الكرسي دار راسـه بااتجاه الرصيــف واخده التفكيــر
قصي يطــآلع فيـــه فجأه شــآف نفســه
الشخص القلق , المتوتر , ماحيكون في عين احد صح بس في عين نفســه اكيــد دا الشي الصح
فراس : اخاف اندم
قصي : كلنـآ نخـآف نندم بس الطريق وآحد وإنتا عارفـه
فراس : إللي قاهرني انو مرتي شافت كل شي وبتضغط عليـآ
قصي : رجعت البيت وإنتا فاصل !
فراس : يعني فين حروح
قصي : تعال عندي يعني شي طبيعي مافي وحده ترضى تشوف زوجها بدي الحاله
فراس بتذمر : انا مو عارف كيف رجعت وكيف دخلت اساسا البيت , واخر شي دحين احتاجه إني اتمشكل معـآها
قصي : حاول تشغلها وبنفس الوقت حاول تبـعدها كليا عن إللي بتسويـه
فراس سكت للحظـآت وبعدها قال : أشغلها في ايش
قصي : وظيفـه !
فراس : صعبه , حتخاف تدخل وتخرج
خرجت منــآل , حطت كوب القهوه قبـآل فراس
فراس : لو سمحتي
ابتسمت بتوتر وهوا كمل : ممكن قاروره مويـآ
: اوك , تبى شي تـآني ؟
فراس: لا شكرا
طبــع فراس يتنـــح في الشخص لكن باله في مـكــآن تاني
عينــه عليــها وهيا تمشي وتفتح الباب وتدخل
مسك قصي بكت الدخان خبطو على الطــآوله وفراس طالع فيـه
خرج ســجاره وولعها وفراس اخد كوب القهوه وشـرب
فراس : دي البنت من كتر ماتحب دا المكان اتوظفت فيه ؟
قصي بعدم استيعاب رفع حواجبـه وقال بااستغراب: تحب المكـآن !
فراس : إيوا اتذكر كل ماأجي الكافي القاها موجوده وتقرأ _ زفر بصوت مسموع _ آآه بس على ديك الأياام
كل وآآآحد فكــر في موضوع تــآني فراس الحنين لأيامـه القديمـه
وقصي كيــف ماستوعب في يوم وجودها , طيب ليش فراس لاحظهـآ ؟! لفتتو ؟ عجبته !!!
خـرجت منـآل حطت قاروره المويا ورجع فراس ابتسملها وهيا دخلت
قصي : ليش ماتخلي مرتك تشتغل هنآ ؟ مكان قريب من البيت حتكون متطمن
فراس بتفاجئ : لا ياشيخ ماتخيل دا جوها
قصي : ايش دخل دا جوها ولا لا روح اسئلها خليها تشغل وقتها عنك
فراس ساكككت وقصي رجع اتكلم : على العموم ردلي , صبري يوميـن ومسافر وحيرجع بعد شهر اقترح عليها , ولو تبى يسير نكلم صاحب الكآفي
فراس اتحولت ملامحـه لقلق , لما اتخيل صبا تشتغل مع قصي : يخي انتا مو مريـح
قصي وسع عينه بصدمـه وبعدها ضحك : هههههههههههههه لمحلي على الاقل بس لاترميـها في وجهي
فراس : هههههههه الموضوع مو زابط معايا بس برضو حشوف
قصي : عارف انا ايش وضعي في المكـآن ,لو جات حتشتغل مع منـآل المهم _ اخد نفس من السجاره وثواني ونفث _ شـآدي لدحين ماكلمني
فراس : لاتستعجــل على رزقك
لحـظه صمت وفراس اتنهد بصوت مسمــوع
جات منــآل حطت القاروه : معليش ع تأخير
فراس : مو مشكله ,شكرا
حركت راسـها واتوجهت للطـآوله الثانيه تاخد طلبـآتهم
وفراس يفكر وعينه على الشي اللي يتحرك " منـآل "
كل اللي بيدور في مخـو " اتغاضى عن اسلوبها , من حقها تزعل , طيب ليش ماكلفت نفسها تساعدني ! "
محرووق لأنو كآن بعز ضعفــه ومشيــت !! طلبها وقفلت الباب في وجهه
معقول هيا بارده وفيها قسـآوه ومو شــآيف .!
معقول المواقف اللي بينهــم لسى ماوضحت شخصيتــها الطبيعيه !
عقــد حوآجبـه , شم ريحـة غريبـه
طالع بااتجـآه الطـآوله , قصر مقرب ولاعتـه عند قاروره المويا من فوق
وبيذوب البلاستيك
سحب القاروره فراس بنرفزه : أهببببل إنتا ..!
قصي سنـد جسمـه على الكرسي : لاتشتمني في مكـآن عملي , اقاضيك بكل سهوله
فراس ماستوعب فصلتـه : إنتا تفكر قبل لاتتكلم !!!!
قصي يحب يستفزه يحب ردة فعل فرااس: ههههههههههههههه والله يافراس مهما احاول اديك ددروس في ضبط النفس لكن تفشل بككل مره
فراس : ابووو شكلك ياااشيخ كم مره اقوولك اكره ريحة الاشياء لما تنحرق , ماتوبت إنتــآ !!!
قصي سكت للحظـآت وبعدها استوعب ايش يقصد وضــحك من قلبـــه
ضحك بصوت عــآلي
فراس يطــآلع فيه وهوا متنرفز وبسبب ضحكـته المستمره وانفطــآع نفسـه من الضحك
ابتسم فراس وبعدها ضحك
قصي حاول ياخد انفاسـه , وجهه مال للإحمرار ,مسح دموع الضحك : سببتلك ازمه نفسيـه
فراس : جدآآ موضوع الولاعه معايا موضوع حساس
قصي : هههههههههههه والله يافراس روح شوف ايش الموضوع يعني مو معقول اججي ابا احرق خصله من شعرك ويولع راسك كلو !!! الهرجه تفجع
فراس : ههههههههههههههههه إيش حيكون فيااا يعني
قصي :يمكن فيك انزيمات نادره في شعر راسك ولو قربت من أي شراره يسبب تهيج واحتراق
فراس : كم مره اقولك لاتتفسلف في الطب
قصي : ههههههههههههههههههه
فراس شرب من كوب القهوه وقال بقهر : ليومك دا شعري ملمسو مو زي زمـآن
فييييين قصي
مــآت ضحــك
مستحيـــل ينسى الموقف وهوا داخل على فراس المطبــخ
وفراس فاتح الثلاجه ويتأمل مو عارف ايش يبا
جا من وراه رفع ولاعتــه وبيحرق خصله صغيره من شعره
فجأه شعره كلــه ولــع !!!!!
مع فجعـة قصي سار يقفل عليــه باب الثلاجه ويصرخ بسمممممم الللله

فراس
راس ينحـــرق واحد قاااعد يحشره في الثلاجه ويقفل الباب عليــه مره ومرتيـــن
وبعدها شـــرد ..!

الإتــنين فجأه فصـلو في الكــآفي الإثنيــن ضحكــو وكآنت تعليقات فراس اللي بين ضحكـآته تزيــد ضحكـآت قصي: أمي هههههههه ..أمي قالتلي عيــن ...ارسلتلي زيــت شعر مقروء عليـه
قصي تسطيـــح وكأنه الشارع شارعــه
الكل يطــآلع فيـهم
ثلاث دقـــآيق عشان يقدرو يتجــآوزو الموقــف
اتغيــرت نفسيتــهم , فرآس اتوجــه لبيتــه , وقصي دخل الكـآفي ...

.,’


[ ذكـريات من المـآضي ]

دخل الغرفـه وهمـآ جالسيـن بدون مايتكلم وقف قدامهم
: قوم اللبس حتجي معايا العزا
رفع حواجبه بعدم استيعـآب : حـآضر
مايقـــدر يعــلق ... خـرج من الغرفـه
نهله اخدت كوب الشـآهي : احسن شي سويتــه خليه يدخل ويخرج معـآك
ابوه : مو عـآجبني هدوءه الزآيـد
نهله : مع الاختلاط حيتغير اما حاليا يجلس مع ميــن مروى ويامن يتفقو مع بعـض وقريبين من بعض اما هوآ عايش بعالمه الخاص

طلـع الغرفـه وآني تمشي وراه واول مادخلت وقفلت الباب طلب منها تجهز ملابسـه
دخلت لغرفتـه خرجت بلوزه رسميـه بيضا ,وجينز : ليش فيه زعلان
: له يووومين يروح لوحده حبكت دحين يناديني معاه
آني : إنتا كبيــر مآلك , لازم يروح ويجي معآه وبعدين مستر دايم مشغول
مالك : اهاااا ولما لقى وقت ليا حيوديني عزا
حطت يدها على كتفـه : ابتسم وانا اسوي اي شي انتا تباه
مالك زاد شـدة حواجبه ودار راسـه : طيب لايبتسم بس _ حركت يدها على جبينه _ دا فكووو مايسير بس كشر كشر
مآلك : محد مهتم ابتسم ولا يكشر
انصدمت وضحك , جلست جمبــه : أنا جٌدار مالك !
ضحك غصبا عنـه قام من جمبـها اخد الملابس : حروح اللبس لايفصل عليا
اني مبتسـم ,ارسلتله بوسه في الجو وهوا كشر وقال : لاتعيديها
آني : ههههههه أدري انا , انتا مبسوط بس مايتكلم
مشي بااتجـآه الحمام اكتفى بالابتسـآمه وغير ملابسـه..
خرج وهيا قالت بتفااخر : إنتا لما يكبر يسير دكتور
مآلك وقف قدام المرايـه ويدل ملابسـه : ماحب الطب
اني جات لعنـده : انا قلت لولدي أروان بس تكبر سير دكتور
طالع فيـها كآن بيعلق رجع طالع في المرايه : كويس خلي ولدك يسير دكتور
آني مسكت ذراعه تقفله الازرار : انا عشان فيه تعبـآن مافي طول العمر يشتغل
مالك : لو سار دكتور حتروحي !
آني : إيوا خلاص هوا يديني فلوس اعيش
مالك سحب يده قبل لاتخلص
تطـآلع فيــه وهوا يحاول يقفل لنفسـه , ملامحـه مالت للعصبيـه
السنتيــن الاخيره بدأ يتعــلق فيـها
تشــوف بعيـنه غيرتـه من ولدها .. حاولت تمسك يده قال بحده : خلااص اخرجي

جهزت شرابه , جزمتـه وخرجت من الغرفتـه
امـآ مآلك نزل لأبــوه , ركب معـآه السيـآره واتوجهه للعــزى
فاتح الإذاعــه ويسمـع طول الطريــق ...
لحد ماوصلــه
بدأ مـآلك يتوتر , يكره التجمعـآت , مايعرف كيف اجواء العزى
كل إللي يعرفــه إنو اليوم اخر يـوم
ابوه دخل يسـلم وهوا يمشي وراه ويسلـم , جلسـو بصمت لنص سـآعه
وعينـه تتنقل على الرجـآل الصامتــه
المكسـوره في بدآيـة المجلس ..
ابو مـآلك : فين عدنـآن ؟
احد الرجال : في الغرفـه الثانيه
ابو مآلك وقــف ومـآلك معـآه خرجو من غرفـة الاستقبــآل الكبيــره ..
واتوجهه لغرفـه صغيـره , غرفه جلوس فيـها كنب , تلفزيون , طاوله في المنتصف
عدنـآن وثلاث رجـآل وولـد صغير جالس في ركنبـه الكنب ورافع رجولـه لحده
عدنان وقف اول مالمح زوج اختــه , سلمو على بعض : كيفك اليوم
عدنان حرك راسـه واتنهد : الحمدالله على كل حــآل
زوج اختــه مرر يده على ظهر عدنان وجلس جمبــه
مآلك عينه كل شويـة تجي على الولــد , الكل يتكلم , الكل في حالـه
وهوا مزوي وحاتط راسـه على ركبتـه ..!
مالك طالع في ابوه لما همس لعدنـآن : حتسيبوه كدا !
عدنان طالع في حسام : سوينا كل شي معـآه خلاص نباه يرتاح لوحده وبعدها نتكلم
ابو مآلك حرك راسـه .. نــص ساعه من الكلام الهـآدي
وواحد من الرجـآل جا جلس جمب حسـآم : تعـآل تتعشى معانا
ماعــلق ..
:حسـآم أبوك سابك في دي الدنيا عشان تكون قوي , وتدعيلـه , كلنا حنمر بحـآلهم وحنروح من دي الدنيـآ , حنتقابل إن شاءلله في الجنـه في مكـآن احسن من هنـآ , مكـآن مافيه فراق ولا وجــع حنعيش كلنا مبسوطيــن
رفع راسـه , سنـد ذقنـه على ركبـه وهوا يطـآلع في الرجال , عيونـه محمـره
3 غرز في حـآجبـه , : كيف حيكون شكلهـم ؟
: بأحسن حالاتهـم
حسام :بس _ صوتـه أقرب للهمس _ جلدهم ذاب _ بصوت مهزوز _ انا شفتـهم
الرجال سكت للحظـآت , كآن حيبكي من نظرتـه وصوتـه
قرب اكتر له حوط يده حوليـه : الإنسـآن لما يدخل قبره مع السنين يتحلل جسمــه , ويبقى في البدايه بس عظـآمه في قبره , لكن ربنـآ قادر على إنو يرجعنا باأحسن صوره مو هوآ خلقنـآ؟ حيرجعنا من اول وجديد
مـآلك عينـه على حسـآم ... إللي نزل رجوله وجلس بطرف الكنبـه
منظر كئيــب, عيون مغرقه بالدموع بس مايبـكي
يطـآلع في الكل بس كأنو ضــآيع
اتحــط الأكل في القسسسم الخـآرجي , واعمـآم حسـآم محد له نفــس جلسو كلهم مع حسـآم ..
كلهم مغتربيــن , كل واحد في دوله , علاقتـهم سطحيــه , لكن فجعــه اللي سـآر ..
ابو مـآلك جلس مع عدنان بنفس الغرفـه بيخفف عنــه ..
حسـآم عينه جـآت على مـآلك
شعره المرتــب , ملابسـه النظيفـه , جزمتـه المنسقه مع لبسه
لاشعوريا رفع يده على شعره المخبــص
وعينه جات على كوم بلوزتـه اللي فيها بقع
ماكانت امـه تخلي رجوله مكشوفه بدون شي ,الشٌراب شي اساسي
بيهتمــه فيه بس محد يركز بتفاصيـل اهتمام امــه
بااصابيـعه بدأ يمرر يده على الوسـخ يفركها
دموعــه تزيــد والبقـعه مو راضيـه تخرج
زادت حــركه يدة وزااد تنفســه بشكل مسمـوع
الكل طــآلع فيـه
عدنـآن قام من مكـآنه وجلس جمبـه , حط يده على كف حسام ووقف حركتـه : إيش بك ؟
: ولاشي
سحب جسمــه لزاويـه الكنبـه رفع رجولـه وماحيشوف احــد

مـــآلك كآنت اطول لحـظات بحياته دي اللحظات , ماصدق ابوه خــرج
ركب السيـآره وبعـد صمت قال مآلك : ليش .. خالي عدنان يبا ياخد الولد عنده.؟
ابوه عينه على الطريـق : دا يسير ولد صاحبـه
مالك : هوا ماعنده اهل ؟
ابوه : لا امـه يتيمـه وابوه اخوانه عايشيـن برا محد يبا يتحمل مسئوليـته
مالك سكـت فيه اسئله كتيـر بس كآن بنسبه له نقـاش طويل مع ابــوه ويكتفـي بدا القـــدر ...


[ الآن ]

كآن قلبــي يحتـرق ..يحــترق بطريقـه روتينيــه , ضمـن حلقـة يوميـه
يحتــرق ثم يحتـرق مجددآ , لكن الفيـزيـآء هذه المره لم تنـفذ قوانينـها
ظهـرت القاعـدة الشـآذه ..فالحراره اما تصهـر المآده أو تحولـها لبخـآر
امـــآ انــآ ...
فمـن فــرط الحراره ..[ تحـول قلبي لكتـلة جليـد ]


سـآند جسمـه على المخدآت ويطـآلع فيها وهيا نـآيمه ...
بعد اللحـآف وقام من السرير ... رفع السمـآعه دق على قسم الخدم , طلب شوربـه لرهـف وقفل
خرج من غرفتــه واتوجـه لغرفـة مروى دق الباب مرتيــن وبعدها فتحت
وملامح الاستغراب طغـت على وجهها ...: مسااء الخيـر
مروى : مساء النور _ سكتت بثانيه وبعدها قالت _ تعال ادخل
: لا بس بسئلك سؤال , إيـش سـآر بينك وبين رهـف؟
مو متسـرع , ولا هجومــي ..
مروى : تقصد امس !
مارد وهيا استوعبت انو إيوا : ماسار شي بس جلست جمبي وهدتني
: بس !
مروى : واضح انها نفس حالتنا مو عارفه تتعامل معآك لكن ماحبيت اتدخل بعلاقتكم ..فيه اسئله تانيه ؟
مآلك يعرف انو اختـه ماتكذب بس رهـف اكيـد حيشـك فيها .. :شكرآ
مروى : امس الليل بابا كان يباك جا لغرفتك وشاف الباب مفتوح وباب الحمام مكسور
مالك : طيب؟
مروى : ولاشي اتصل عليك جوالك في الغرفـه
مالك : أهآ! _ بااستهزاء_ يعجبني خوف اهلك علينآ !
مروى بتعب : بس يامالك
مشي من قدامها كآنت تبا تسئله ايش ســآر بس دخلت وقفلت باب غرفتــها ....

اتوجهت لجوالها فتحـت الواتس كتبت " سليــم فينك "
6 دقـآيق ورد عليـها
" موجود "
" خلاص تعبت من التفكير , مالك قلتلك ايش سوى يعني هوا ضد خآلي "
سليــم " مروى انا من اول يوم شوفتـك فيـه دخلتك بالمشكله لأنو مآلك كآن بارد , كآن مو مهتم اتوقعتك تساعديني
لكن محد قادر يسوي شي , انا متأكد من مــآلك , متأكد انو هوا السبب في كل شي "
مروى بتردد تكتب وتحذف " تقـدر تتصـل ؟ "
" طيب "

دقيقــه وجااها اتصــآله ليش اتوتـرت ماتعرف بس جلست على سريرها وردت
" كيفك "
مروى " تمام _صوتها اهتز _ انا خايفه ,مو عارفه ايش اسـوي صدمتني ردة فعل مالك , مو مهتم يفضح خـآلي ويبلغ عنـه سرت خايفه منهم كلهم , كل واحد بيفكر بنفسـه وفيه ناس مظلومه بتموت "


في الجهــة الثانيـه .شــآدي اتوتر..قفل باب غرفتـه جلس على الكنبـه
"مو قلتيلي مآلك مامعآه اي اثبات ؟ "
بكيت مروى " إيوا بس برضو حركتـه تخوف , سليم لو خالي فعلا كدا فاهوا ماعنده ضميـر الفلوس عاميـه قلبـه كيف كيف قلبه يسمحلـه يتآجر بشي مو من حقو "
شادي حرك رجولـه " دا اللي حاولت أقولو لمالك , _ سكت وبعدها قال _ لاتزعلي نفسك , انا ححاول ادور حل بس اباكي تعرفي كل شي ممكن مآلك يفكر فيـه "
مروى مسحت دموعها " مستحيل احد يعرف مآلك ايش يفكـر , مشكلته إنو حتى مايأتمن احد او يفضفض يعني لو بس اعرف ايش يفكر والله حرتاح , بعد اللي سواه انا خلاص مالقيت غيرك "
شـآدي " وانا حكون معآكي , واعرفي شي واحد يامروى اللي بتسسويــه شي كبيـر "
مروى "كل إللي ابا اعرفـه الحقيقـه "
شـآدي " إن شاءلله حنوصلـها "

قفــل منهـآ رمى جوالـه على الطاولـه وخرج للصـآله
حــآتم ابتسم : هااا ياوحـــش
شـآدي : لسى بنشوف ايش النهايـه
حـآتم : والله إنتا بااااايع الدنيــآ
شادي جلس : عدنان كبر في السن لو انسجن كلها اربع سنين يعيشها وحيموت اما انا حيضيع عمري كلــه
حـآتم ضرب على صدره بفخر : ريسبكت يامان
شادي زفر بتوتـر : فكرت كتتتير بدا الموضوع , دا اللي اسمو قصي لما وقف قدامي وقـآل بكل برووود اسم عدنان حسيــت الدنيـآ قفلت في وجهـي حسيت انو الكل يطــآلع فينـآ وعدنان بكل سهوله سـآحب نفسـه حاطني في المدفـع ! ...وبعدها ولد اختــو جا ! بكل سهــوله يقولي حخلي الموضوع عائلي ! وانا مجرد ممول ! طيب وانــآ ؟!!!! _ حرك راسه بتشتت _ الوضـع يخوف عدنان بدأ ينسحب بالتدريج يبا يعيش اخر ايام عمره بسلام وانا حيخليني اتعامل مع كل واحد جبرتــه يدخل عآلم عدنــآن وأدفع ثمن اغــلاطـه ..
حـآتم : والله ياصاحبي ماعرف ايش اقولـك بس إيش ضمنك إنو قصي مو مرسول من عدنان ! ولا نـآسي ايام ماكان يختبر اخلاصك له !
شـآدي بصدمـه سكت للحظـآت وبعدها قال : لا ياااشيخ
حاتم : انتبه على نفسـك انتا حتى ماقلت لعدنان اللي سار بينـكم
شـآدي دقات قلبـه بدأت تتسـآرع وقف : خليني افكككر في الموضوع


,

جلس بطرف السرير , مازالت نـآيمـه , ناداها بشويش : رهف .. رهــف
فتحت عينـها ,لحظـآت بسيطه واستوعبت انو جالس جمبـها , رفعت جسمها بطريقـه سريـعه
رجعت شعرها ورى اذنها, مررت يدها على الضربـه ووسعت عينها , رخت يدها بسـرعه وقالت برعب : للليش كدا طريـه مرره
مد يدو ورى راســها ,كتفــه قريب من ذقنــها : بشوويش
سحب يده ورجع على ورى : طبيعي تكون كدا _ وقف _ تعالي كولي
: ماليا نفس
: لازم تآكلي خليتهم يسولك شوربـه , الدكتور قال تآكلي اشياء خفيفه
حركت راسـها قالت قبل لاتقوم : متى حروح لماما
مآلك : قلتلك بكرا , حخلي العاملات يجو ينظفـو المكـآن
بيتكلــم بس اسلوب جــآف , انسحب للغرفـه التـآنيه وهيا جلست بغرفـة النـوم ..
يخرج يتطمن عليـها ويرجـع للغرفــه ...

,

واقف قدآم بـآب الشقــه , يحـآول ينسـى طريقـه نقاشــها , حيحـآول يتغـآضى عن كل شي ساار قبل ســآعه ..
مجــرد لحظـآت توتر مـرت عليـهم
مجــرد انها مخنــوقه ومالقت غيـر تخرج عصبيتـها عليـه
حيحط الف عــذر لهــآ ..
ودق الجــرس , مرت ومرتيــن وتلاته واربــعه
وفكــت اخيـرا ,فتحت الباب ونقلت عدسـة عينها للناحيه التـآنيه
ابتســم : تشمقي في وجهي ياظالمـه
ماسابت باب الشقـه ولا طالعت فيـه , فراس : ممكن ترضي عني عشان ادخل؟
طالعت فيه : مو راضيـه
فراس بتفاجئ : أوفف من فين دي القساوه كلها !
: لما تغلط حتشوف صبا اللي ماتعرفها
فراس : طيب حلو حنتناقش ونخلي الجيران كلهم يسمعونا ولا ندخل ونستر على نفسنا !
سابت باب الشقـه ودخلت وهوا رافع حواجبه بصدمــه , دخل وعينه عليـها لحد ماجلست على الكنبه وحطت رجل على رجل
قفل باب الشقـه وضحك : هههههههههه قولي انو مقلب بلله
صبا : فراااس ترا انا مابضحك
جا لحدها جلس جمبـها مسـك يدها وباسها : آسف لأني دخلت امس بداك المنظر , أوعـدك ماحيتكرر الموضوع
صبا سكتت للحظـآت وبعدها قالت : خوفتني يافراس انا ماعندي غيرك لاتخليني افكر كيف احمي نفسي منك
رمش بهدوء وهوا يطـآلع فيـها .. كيف مافهمهـآ !!
كيف ماستوعب تفكيرها ..!
سحب يدها وحضنها : انا اسف حبيبي
صبا بكيــت : ترا قلبي وجعني والله وانا اشوفك تباني معـآك بس مارضيت اجيـك عشان لاأضعف زياده
يمرر يده على شعرها : لاتبكي الله يخليكي والله ضميري يأنبني
صبا مسحت دموعها : فين كنت من اول
فراس بعدها عن حضنـه ويمر يده تحت عينها ويتكلم : كنت مع قصي
صبا : خليتني دا الوقت كلو لوحدي عشانه
فراس : خليتك تهدي
صبا : مابى اهدى وانتا بعيـد
ابتسـم مسك ذقنها : مو مشكله عندك اوامر تانيـه ؟
صبا ابتسمت قالت بدلع : لا
رفع حاجبه : لا إيش ؟
صبا : ههههه لا حبيبي
فراس باس خدها : أنا ميت جوع
صبا : ايش رايك اطبخلك نخرج نشتري وارجع اسويلك اللي تباه
فراس : لا اسمعي حنخرج نشتري لكن حناكل بنفس الوقت لأني ماحتسحمل استنى
صبا : طيب تمام _ كانت حتقوم الا مسك يدها وجلسها _
فراس : اسمعي في شي بقولك عليـه مجرد إقتراح
صبا : إيوآ ؟
فراس يتكلم بتمطيط في الكلام : فيه وظيفه بالكآفي اللي هنـآ , قٌلت يمكن تبي تغيري جو و
صبا وسعت عينها : اماااا
فراس سكت وبعدها قال بشويش : إيش مافهمت !
صبا حست نفسها اتحمست رجعت شعرها ورا اذنها : تقصد وظيفه ليا صح ؟!
فراس حرك راسـه
وهيا ضحكت : فجعتني حسبت نفسي مافهمت
فراس : هوا دا الحماس عشان تبي ؟
صبا : أكيــد انا انخنقت من البيت
فراس ماتوقعها نهائياااا توافق , اتوقع انها حتخـآف تخـرج , بدأ يتوتر مرر يده على جبينـه : طيب ياقلبي دام نفسـك فاحدي خبـر لقصي يكلم صاحب الكآفي
ابتسمت من قلبببب لدرجه عيونها صغرررت
ابتســآمـه سرقت فيـها قلبــه , مايخفي انو موضوع قصي في الكآفي مو عـآجبـه لكن ردة فعلـها خلتو يتغاضى عن اي شي ...



في الكــآفي ..]
واقفـه تـآخد الطلبـآت وترجع تسويــها بنفسـها بسبب الضغط قصي بدأ يسـآعدها اخيـرا
سـآعه مـرت ورجــع الهدوء على الكـآفي
ظهرها وجعها قالت لصبـري : بدخل اجلس شويا في الغرفـه لو جا احد ناديني
: طيب
دخلــت جلس على الكرسي اللي في المنتـصف طويــل قاعدتـه مريحـه وليــنه
مررت يدها على ظهرها , قامت اخدت شنطتها حطتها في بدايه الكرسي سحبت نظاها
وانسدحت
بس بتمــد ظهرها
شدت على حواجبـها باأللم وبدأت تسترررخي غمضت عينــها وغفــت ..

دقيــقتيـن
اربـعه وعشـره دقــآيق ودف قصي الباب ككالعاااده ودخل اول ماشافــها نايمه مسك الباب بسـرعه
قفلــه بشويش , مشي بااتجاه الدواليب أخد سماعات ,حطها في اذنه ودار جسمـه وطـآلع فيـها
شغل اغنيه هاديـه , وفضـل يطـآلع فيـها لدقـآيـق طويلـه
مشاعر غريبـه يعيشـها بدي اللحظـه , أنفـآسه اتسارعت , دقات قلبـه زادت
بلع ريقــه بتوتــر, رفــع جوآلـه فتح الانستقرآم وكتــب ل " ود " " ينفع نتقـآبل اليوم ؟ "
وكتب للي تحتها " ينفع نتقابل اليوم ؟"
سحب السماعات من اذنــه قدام بخطوات سريـعه اتجاهها قال بصوت عـآ لي : مننننآل
شهقققت بفجعه وجلست بنفس اللحظـه بصوت مايل للبكى : إإإيش فييه
رفع اياديه الاتنين بدون مايحس كآن على طرف لسانه الاعتذار , التبرير
رخى يده بشـويش : صبري يبـآكي
صدرها يرتفع يونخفض بطريقه واضحه تطـآلع فيــه ومو قادره تستوعب اللي سواه
وجهها صفـر من الفجعه
مررت يدها على عيونها ,مآزالت تهرج بنفس النبره : فجعتني
ضميـــــره أنبــه
مـــو قااادر يتحرك من قدامها
صــراع جوتـه انو مايعتذرلها
بعدت يدها عن عينها , وقفـت وقالت بعدم استيعاب : فين صبري
يبااها تبـطل دي النبـرة
اشر على الباب بدون مايعلق وهيا خـرجت
بس خرجت مرر يده على شعره لنهايه رقبتـه واتنفس بتوتتتتر
" إإإإإإإإإإيش قااااعد يسيـــر فيه مو عــآرف "
لا لا ابدآ مو دا موده في البنـــآت , قصـــي مايحب البنت البريئـه , مايحب البنت الانطوائيـه الهاديـه المثاليــه
رحـآب , ود , جمآنه , سمر
دول البنــآت اللي ينـجذبلهم ...
هوا مرتـآح بس كآن لوجودها ..
دا السبب مو منطقي لكن حيقنع نفسـه فيــه
بسبب حســـآم دا الاحســآس فتره وحيتجاوز كل شــي ...
خرج من الغرفـه , جا لعندها وبدأ يسوي معاها الطلبـآت وقفت وبيدها قارورة صوص الشوكولاتـه
تحـآول تفتحــه مو قادره
ماطلبت مسـآعدة احــد تلف الغطى , وتحرك يدها في الهوى من كتر الضغط وترجع تحـآول فجأه سحب القاروره
فتح الغطى وقلها : ماتلاحظي إنو كل شي بيتأخر بسببك !
منـآل بين إنها تبرر او تســكت , اخدت القاروره : لو ماتبى تتكلم معايا لاتتكلم بس لاتضايقني في المكـآن
دارت جسمـها وبدات تكمل جا جمبـها ويلعب بااكواب القهوه الفاضيـه : ليش برضو حتهددينا تسيبي الكآفي!
تكمل تسوي القهوه وهوا يتكلم بااستفزاز: عندي سؤال طول اليوم بفكر فيــه وماحرتاح لحد ماتجاوبي
بااسلوب جـآف عشان يمشي :إيش هوا!
: كتي تجي دايما الكآفي , كلمتيني في الانستا ,اتوظفتي هنآ , ليش _ قلب كوب القهوه الفاضي وهوا يطـآلع فيها وهيا تسوي القهوه _دا كلو حٌـب ؟
طيـــح قلبـــها
وقفت حــركة يدها
عينها مازالت على الاغراض اللي قدامها , بعد صمممت , بعد صدمتها الواضحه في ملامح وجهها
قال : وصلني جوآبــك
وبعــد عنــها
قالها بااستمتــآع
بطريقــه مستفزززه
بلعت ريقــها
حاولت تكمــل وجسمه يتنــآفض
مخنننوقــه منـه , منحرجه , كارهته
سلمت الطلب , مسكت الكوب لثاني وفجأه اشتغلت اغنيـه
حبيتو بينى وبين نفسى
وماقولتش على اللى فى نفسى
ماعرفش اية اللى بيحصللى
لما بشوف عنية
مابقتش عارفة اقولو اية
ماعرفش ليه خبيت عليه
بضعف اوى وانا جنبة
وبسلم علية
ماتبــى تطــآلع فيــه عارفه انو هوآ اللي شغل الاغنيــــه ..
جرحها بطريقـه وقحـه مالها اي مبــرر
بتحـآول تكمــل برغم رجفة يدها الواضحـه
خلصت الثلاث طلبـآت وانسحبت للغرفــه ...

قصي ..}
ولاكأنه مسوي شي كتب ل " ود " " انا في الكـآفي "
نزل الجوال ومـآلقاها ..استهزأت بضعفـه حيستهزأ بحبــها له ..
دقيقــتين واتـوجه للغرفـه مالقـآاها , مشي بااتجاه الباب الموؤدي للحوش فتحـه وشافها ضامه يدها تحت صدرها
ضاءه خــآفته بالمكـآن لدرجة ملامحـهم مو واضحه بس حركة يدها لما رفعت بااتجاه خدها عرف سبب وجودها
جلس على الدرج وهيا واقفـه قباله لكن تبعد عنه ثلاث خطوات ..
الممر ضيـق, طويل ونهايتـه الشارع العـآم المؤدي للطاولات الخارجيـه وبيوتهم ..
مشيت بااتجـآه الدرج قالت بحده : قوم
الباب صغير الدرج عٌرضـه ثلاث اشبـآر
قصي رافع راسـه بااتجـآهها : اليوم الصباح قعدت افكـر , ايش هوا الغلط اللي سويتـه عشان لما اقرب منـك واحضنك تدفيني ! مو إنتي من البدايه اللي حاولتي تتكلمي معايا ؟ مو إنتي الي كذبتي والفتي قصص على راسي عشان تحاولي بس تلفتيني لكي ؟
دقات قلبـها تتسـآرع
: ليش ساكتـه اتكلمي _ َضيق على عينه _ معليش انا اعرف فئه معينه من البنـآت دي المواضيع عادي عندهم
منال بتحاول بس تبعد عنــه ماتبى تتنافش : مابىى اتكلم معاك
دارت جسمـها وكآنت حتمشي بااتجاه نهايه الممر الا هوا وقف وجا قدامها رفع صباعه _ كم مره أقولك لاتمشي في نٌص كلامي
منـآل من قهرها علقت : وإنتا مييين عشان اسوي اللي تبــآه !!! _ تطالع فيــه وحاليا تباه يعللق حتـــرد حتنفجر _
قصي رفعلها حاجبـه : أنا قُصي _ اشر عليها _ إنتي اللي جريتي ورايا
منـآل : لأننني اتوقعتك واحد تــآني , كنت راسمه شي في باالي ابعد بكتير من الإنسان اللي واقف قدامي ومايهتم بمشاعر النـآس
قصي : أهااا !!! دحين لما حضنت
منال قاطعته : مو دااا الموقف كل شي بتسووويه مالو مبرر بتجرحني من يوم ماعرفتك وانا ساكته وبعديلك بس خلاااص , انسى وجودي في المكآن , لانتكلم مع بعض وخلاص ليش لازم تحرق قلبي
قصي : انا يامنـآل اللي يغلط عليـآ مره اغلط عليــه ألف مرره
منـآل : انتا موقف واحد تأذيني فيـه انحرق الف مررره فاخلاص سيبني في حالي اوعدك ماحغلط ولا حكلمك ولا حتكون موجود اساسا بنسبه ليا في المكان , ايش تبا شي تاني ؟؟؟
قصي مايبـآ يوصـل لدي المرحله معـآها
كآن " ندمـآن " لأنو حضنها فجأه
كلامـو مافيـه اي صلــه بمشاعره
قصي بهدوء , وكأنه يوافق على نهايه العلآقـه اللي بينــهم :كلام عمـل وبس
رفعت صباعها وقالت بنبرتها اللي توتـره : ماحتضايقني بالكلام ؟
قصي : لاتستفزيني ماحستفزك
منآل : قلتلك حعتبرك مو موجود
قصي عدلها الإتفــآق : اعتبريني صبـري
: طيب
دارت جسمــها واتــوجهت للداخل ,,
كدا محد حيعتـذر للتــآني
كدا كل شي ســآر اول بينهم حيتمحي وتبدأ الرسميــه بينــهم..
دقـآيق ورجــع للكـآفي ...
كلام بسيـط " فين الطلب , خدي دا , بالكراميل , لا إثتنين مو واحد "
محد يطـآلع بعين الثاني
محد يطــآلع بالثاني اساسا
واقيعـن جمـب بعض
فراغ بسيـط بينـهم
يبـعدو ويرجـعو لموقـعهم ,كآن بيـآخد كوب جديد
وهيا مدت يدها بنفس الوقت لمس يدها, سحبت يدها بردة فعل سريـعه
اخد الكوب حطـه على الطـآوله
" مابى اقولك حسام كرهتني فيــــه "
" مابى اقولك حسام كرهتني فيــــه "
بلــع ريـقه , شــد حواجبـه , وكمل عملــه ...
بدأت كتيــر تحـآفظ على هدوءها معــآه , بدأت كتير تعرف كيف تتعـآمل او تتكلم مـعآه
تحبــه لكن فيه شي جوتـها يقنعها كل يـــوم إنو دا الإنســآن ماينفعلك والدليل هوا يثبـته كل مره
3 ســآعـآت مــرت ..انفتح بـآب الكـآفي
صوت كعبــها العـآلي لفت الكل عليـها
ريحــة عطــرها
جسمــها , بلوزتها المفتوحـه بشكل 7 من ناحيـة الصدر
وصلت لحد صبـري وقالت بــدلــع : قـُــسسي
رفع حواجبه بتفاجئ , ابتســم : هلااا
خرج بااتجـآهها , سلــم عليـها
ودا النوع الي يحبـه من البنـآت اللي مايهمهـآ احـــد ولا هوا همــه احد
حركت شعـرها بدلع : ها حنخـرج ؟
: دقيقتين واجيكي
اشرت على احد الطاولات : حستنـآك هنـآ
: طيب
رجــع لعنــد منـآل اللي ماشافها تطـآلع حتى في ود
بتسوي الطلبـآت بطريقـه سريـعه
:انا حمشي تبو شي ؟
منـآل ماردت صبري قال : لا شكرا
طالع في منـآل :مضغوطه ولاتمآم الوضع .
حطت اكواب القهوه في مكآن التسليـم , ابتسمت للبنات : بالعافيـه
اخدت الطلبيـه التانيه وبدأت تسويها : ماحتردي يعني ؟
ماتبى مشاكل معـآه , اتفاقهم حوارهم عن العمــل وبس قالت بكذب واضح : ماسمعتك , ايش قلت ؟
فتح المريـله , حطها عند مكيـنه القهوه : سلامتــك
كآن حيمشي الا قالت : رجعها للغرفـه
ماتباه يخــرج , حاسه بغيـره لدرجه انها حتعلق على اي شي
رفع حواجبـه ! وهيا اخدت المريله ومدتها بااتجـآهه
ضحك , اخد المريلـه , نزلت يدها قرب منها وحطها على كتفـها قال بصوت خـآفت : ماعندي وقـت , مزتي تستنـآني
وخــرج بااتجـآه ود مد يدو وهيـآ وقفت ومسـكتــه , مشيـو بااتجـآه الباب وقبــل لايوصــل انفتح الباب
دخــل واحد
صدم كتفـه بكتــف قـٌصي
طالع فيـه , رفع يـآمن أياديـه بااعتـذار ومشي بااتجـآه منـآل
دار راســه بااتجـآه يامن وهوا يممممشي
عينــه جـآت في منـآل : قٌــسي يلا
مسكــت يــدهه , خرج من الكــآفي ,يمشو على الرصيــف
ومـآزالت يدها بيــده بس يفــرق الاحسـآس
كآن سعيـــد اول ماشاف " ود "
بس حـآليا شي خنقـــه
سحب يده من يدهـآ : فين تبينـآ نروح .؟

نهــآية الفصـل الثامن عشــر ...


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-19, 09:13 PM   #77

عشقي بيتي

نجم روايتي وكنز سراديب الحكايات


? العضوٌ??? » 427263
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,408
?  نُقآطِيْ » عشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond repute
افتراضي

والله اعتقد ان روايتك تستحق التميز فعلا لانهامميزه واحداثهامشوقه ورائعه ليش ماتسوي دعوه للبنات والله حتعجبهم كثير
يسلمو يداتك انتي كاتبه متألقه ومبدعه موفقه غاليتي باذن الله


عشقي بيتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-19, 01:09 AM   #78

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي بيتي مشاهدة المشاركة
والله اعتقد ان روايتك تستحق التميز فعلا لانهامميزه واحداثهامشوقه ورائعه ليش ماتسوي دعوه للبنات والله حتعجبهم كثير
يسلمو يداتك انتي كاتبه متألقه ومبدعه موفقه غاليتي باذن الله
حبيبتي تسلميلي وواالله على زوقــك .. قد ارسلت قبل كدآ دعوه ومآزال التفاعل زيي ماهوا
الله يسلمك ومشكوره بجد على كلامـــك وتحفيزيك ليا بكل فصل ..


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-19, 09:13 AM   #79

d3do3a

كاتبة بمنتدى من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية d3do3a

? العضوٌ??? » 161808
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 604
?  نُقآطِيْ » d3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond reputed3do3a has a reputation beyond repute
افتراضي


[...الفـصل التـآسع عشــر ...]

للتوضيـح وقبل لاأسترسل في الكتـآبه [ مجدي + عبيـر = اهل حسـآم ]

هـــل تستطيـعو ان تعيشــو في زمـن مختلف عن زمــن شخصيـآتي قليـــلآ ...
هــل نسـتطيــع الرجووع لسنوآآآت عدة للخــلف , ليس لمحــه من المـآضي
بل نتعــمق ونعيش في المـآضي ...

قصــة حٌــب وقف في طريقـها عدنــآن , عـآم كآمل مٌجرد نظرات , تعليقات غير مباشـره
لم ينتهــي هذا الحب بل كآن يزداد بجنـون وعنــف ..
وعندمـآ تركـت الجـآمعه , لم يتحمــل عدنـآن وطلب من مجــدي ان يذهــب إليـها ...

أول للقـآء لهـم , امـآم بوابه الجامعه
كل وآحد بيمشي إتجــآه الثاني بخطوات هاديه برغم جنون نبضات قلبــهم برغم وضوح انفاسهم المتسـآرعه
وقفـو قبـآل بعض , ابتسمت ووجهها مال للإحمرار , رخت راسها بااحراج من نظراته الجريئه
اتنـهد بصوت مسمـوع : : آخيـرا ! ..عارفه قد ايش استنيـت دي اللحظه ؟
بعتب : ليش سويــت كدا
وجـدي : مآقدر ابررلك تصرفاتي لكن يكفي انو استحملتي
طالعت في اتجاه البوابه وحاسه الكل بيطـآلع فيـهم , ابتسم وقلـها : تمشي معايا ؟
ضحكت بصوت هادي , حركت راسـها باايجـآب
إحساس جديـد , غريب
انتظر دي المــده كلها ولما وقف قدامها ماعرف ايش يقـــول
جلسو في احد الطـآولات تحت ظل الشجــره
لحظـآت صمت , تامل , ضحـكهم فجأه بدون اي كلمـه وهما يتأملو بعـض ,
قرب للطاولـه : فيه اشياء كتير نفسي اقولها بس مو عارف من فين ابدأ كل شي دخل في بعضـو , ماتخيلت في حيـآتي ممكن احب وماقدر اوصل للإنسانه اللي اباها , حٌبك كآن متعب , مرهق لكن جميــل , نظره وحده تخليني يوم كآمل مبتسـم , بسببك اعيـش يوم طاير في السممماء وفي يوم ترميني لساابع أرض
بصوت خـآفت اتكلمت : كل شي بسبب تصرفـآتك , كنت اللغز اللي مو عارفه القالو حـل , كنت أحس بحبك في عيونك بتصرفاتك ليـآ بس مو قادر تقرب كل اللي فكرت فيه في النهـآيه انك ماتبى وحده مالها اهل
وسـع عينه بصدمه قال بردة فعـل سريـعه : والله اخر شي فكرت فيـه , ماقدر اقولك السبب لكن ماكان يخصك ابدآ , عبيــر أنا مو بس احبك انا اعشقـك انتي في سنـه وحده نسيتيني كل اللي حوليـآ , انا جربت احساس ماأتمنى يتعـآد ثـآني وابا اجرب حاليـآ احساس الرآحه وإنتي قريــب منــي واتمنى يدوم طول العمر
كـــلام ماحينتــهي , فضفضه بعد كبــت 12 شهــر
مشــآعر وصلت لأخرها من الصبـــر ..
بعــد مــرور سبــعه شهور... وقف سيـآرته قبـآل بيتـه سحب المفتـآح ونزل من السيـآره
دخل للبيت وهوا يدنن ومبســــوط
حــآله حــب
حآلــة عشــق
امـه ابتسـمت:الله يديم السعـآده ايش عندك
قرب منــها وباسها في راسها ويدها ووصل لخدها باسها مره مرتين ودفتـه وهيا تضحك :ايش وراك يامجدي
مجدي رفـع حواجبه : ابا اتكلم معاكم في موضوع انتي وابويا واخواني مابى احد يقولي مو فااضي
: قولي ايش ساير عشان اقدر ادافع عنك قدام ابوك
مجدي : هههههههه صدقيني مايحتـآج حنشر اليوم السعاده في البيت
حركت راسها : الله يستــر منـك , يلا كلها سـآعه وابوك يجي
مجدي : حطلع استحمـى واجيكي
اتجهـز وجلس في غرفتـه , يدور ويكلم نفســه : مافي شي يخــوف , حبيت وبتزوج بكل بســآطه الموضوع _ حرك ياقة البلوزه بتوتر _ لا لا لازم اقول مقدمـآت اول عشـآن يفهموني , ولا ارمي الصاعقه وامشي !
كآن الموضوع سهــل قبـل ساعات لكن كل ماتمر دقيقــه
يبدأ التوتـر يزيد
اول واحد جا البيـت واخر واحد دخل الغرفـه اللي اتجمعو فيـها ...
مجــدي الأخ الأوسط.. بين زآيد , جاسر
جلس مرر اياديه بتوتر على قخذه: كيفكم
امـه جالسه جمب ابـوه في منتصف الغرفـه ومايله بجسمـها اتجاهه مبتسـمه لولدها
مجدي استوعب وقف قبل لحد يـعلق : نسيت اسلم
ابوه : واضح انو الموضوع مره كبيـر
مجدي سلم على راس ابوه ويده : لا بس اخد بركاتك قبل لاأتكلم _ طالع في اخوه الكبيـر _ وناخد بركات زايد كمـآن
زايد ضحك ومد يدــو : هيا لاتخليها بنفســك
مجدي باس يده ووحطها على جبينـه : الله يخليك ياأخويا الكبيـر
جاسر : والصغير مالو شي
مجدي : خليك في نفسك
ابـوه : مجــدي !
مايحب يقللـه من احترام بعض قدامه
مجدي بردة فعل سريعه راح لجــآسر : إنتا الكل في الكل , إنتا كتكوت العيله _ مسك راس جاسر بعنف _ دي بوســه اعتذار _ ويرجع يقرب راســه لشفايفه ويبوس بصوت عـآلي _ ولا تزعععل _ ويبوووس _ الدنا من غيرك مالها طعم _ ويبــوس _ انا بدونك ولاشي _ويقرب راســه بقوووه ويبووس وقبل لايتكلم جاسر دفــو _
جاااسر : خلااااص يامننننافقققق
امهـم بتتفرج وتضـحك ..
جاسر : اتكلم يلا ابا اروح انام
مجدي واقف في المنتصف وكلهم جالسيــن , جلسـة ارضيـه
مرر يده على جبينـه , زفر بتوتر : جايكم بالكلام , _ اشر على ابوه _اتذكر إني ولدك الوحيـد اللي قال لو جبت ولد حسميـه حسـآم زيــك _ رفع صوته _ ياسنـد العيلـه وتاج راسنــآ
جاسر : هههههههههه الموضوع واضح مطووول
رفع اياديــه : لا لا اهو حتكلم , _ مرر لسانه على شفايفه نطق بشويش وعينه تتفحص ملامحـهم _ انا ..ابا اتــزوج
لحــــظه صمـــت
حطت امه يدها على صدرها وقالت بعدم استيـعاب : بجـد تتكلم !
: دقيقه الموضوع مو هنـآ
مرر يده على ذقنـه بتوتر وهوا مو عـآرف يبـدأ باإيش : البنت .. البنت تـدرس معـآيآ
بدأت الابتسـآمات تختفي من وجيـههم ..
قال يرمي القنبله التـآنيـه بسـرعه : وهيا عآيشـه في الدار ,_ باارتبـآك _ يتيمـه يعني
لحـــظه صمـت مفجـعه .. عيونه تتنقل على امـه وابـوه
قلبــه حيوقف من كتر مايـدق
نقـآط عرق وضحت على جبينـه
يبـآ احد يتكلـم
ابوه رفع راسـه وقال بحـزم : انتا جـآي تطلب راينـآ ولا
سكــت وكأنه يبا مجدي يكمـل ..
مجدي زاد توتـره : أكيـد
ابـوه : ولو قلت لأ ؟
مجدي : نتنـآقش وحقنعك
ابـوه : مسأله تتزوج وحده في مجـآل عملك ارفضـه وغير النقطه الثانيه اللي مو حابب ادخل بتفاصيلـها نسل عيلتك إنتا عارفـه ماحندخل مجهوله بيننا
مجدي بدأ صوتـه ينخفـض وكأنه ماتوقع ردة الفعـل: بس انا اللي حعيش معاها النقطتين ماحتأثر عليكم لأنو اطفـآلي حيشيلو اسمي مو اسمهـآ
ابوه : حنتجـآدل؟
زايد: خلاص يامجدي انـ
مجدي مرر يده على ياقة البلوزه وقاطع زايد وعينه على ابوه : حنتنـآقش حقنعكم فيـها حتشوفوها وتحبـوها
امه ضمت يدها لبعض بتوتر ..
ابوه : نقاشي انتهـى ووصلك رايي _ وقف _ ركز في دراستـــك
مشي ومجدي وقف قبــآله زايد قام بردة فعــل سريعه
مجدي :بس انا ماوصلتلك رايي , ولا حركز في دراستي وهيا حوليـآ وممكن تروح مني
ابوه رفع حاجبـه : حتقفل الموضوع وماعاد اسمـعه ثاني
مجدي : بس انتا ماسمعتني انـ
قاطعه بحـــده : قلتلكك ماحتتزوج وحده من برا العيــله
زايد مســك مجدي : امشي ياممجدي
مجــدي : ماحتزوج بنـآت اخوانـ
زايد حط يده على فم مجدي وسحبــه : امممشي بقولك
مجدي بسبب زاييد بعــد مسك ذراعه زايد ودفــها قال بصوت عــآلي : محددد حيختـآر اللي اتزوجها
زايــد يدفــه وبشده يتكلم: لاتتترفع صوتك على ابـويا , امشي نخرررج
مجدي يبا يرجع وزايــد مسكه بالقوه وخـرجه من البيت بس قفل باب البيت
مجدي يتنــفس بطريقـه سريعه اشر على البيت : سااامعو !!!! يبا يزوجني وحده على كيفـه
زايد بتحذير رفع يده : مجدي اتكلم بااسلوب عدل دا ابوووك
مجدي ضرب على راسـه بعنـآد : مااايتكلم معايا بدي الطريقه انا مو طفل ماعرف مصلحتي !!
زايـد اتحولت ملامحـه لقهر : لا ترجع لين ماتهدى لاتخليني اشوف وجهك
مجدي خرج وهوا معصـــب , ددخل زايد ولقى امـه في وجهه : فين رااح
زايد مسكـها : سيبيــه حيهدى ويرجع
امـه : ياااربي إيش الموضوع دا اللي طلعلنا دحييين !!
زايـد : ياقلبي فتره وحيخرجها من راسـه لا تزعلي نفسك
امـه كل تفكيرها في ولدها : روح الله يرضى عليك ورااه لاترجع بدونــه
زايد حرك راسـه : طيب وانتي هدي ابـويا
امـه اتوجهت لغرفـتها ولقتـو جالس على السرير , ضاغط على اسنـآنه ويتنفس بصوت عــآلي
قفلت الباب بشويـش وقالت بتبرير : امسحها في وجهي يابو زايد ولاتزعل منــه
بصوت عــآلي وعصبيـه : الولللد من كلمــه وحده شاااااش فوقنـآ , جا عدناان قبل يومين بنفسـه وقلي عن مصايب ولدك مع البنت , قلي يحب وحده وداخل وخارج كل يوم معاها وانا اسئلك فين ولدك تقوليلي مع اصحاااابه
حطت يدها على صدرها بصدمــه : وي الله يستتر على ولللدي
رفع صباعه بتحذير : اصحك تقولي لأحد
: طيب ... بس ارتاح انتا ..مسأله وقت وحيعرف انو غلطـآن
ابو مجدي : انا ماحب عصبيتـــه دي شوفتي كيف يطـآلع فياا وكأنو ماليا حـق اختارلو زوجتـه
: حقك عليـآ حخليـه يجي ويستسمح منــك اعتبر موضوع البنت انتـهى


بــعد إسبــوعيــن ...]

واقف في غرفتــه ويتكلم بصووت عـآلي : لحدددد يقووولي انتهى لحد يقنعني بغيرها
زايد دفــه وجلس مجددي على السرير ويحرك رجوووله بعصبيــه : ااااسكت ابــوك حيطردك وربي حيطردك
امـه جات جلسـت جمبــه مسكت يده : عشــآني خلاااص
:وربي حسيب الطب حسيب ام درااستي واقعدلكم هنا
: ياولددي مايسير دا الكلام , البنات في كل مكـآن عشان اهلك سيب دي البنت
مجدي دار جسمــه لأمه , قال بترجي : أنا احبــها انا تعبــت عشان اوصلها وتبوني اسيبها بكل سهولـه , الله يخليكي كلميــه
زايد مرر يده على وجهه بقلة صبـر : يااامجدي حتحب غيـرها حياتك ماحتوقف عليـهآ
مجـدي : ياااهو مابى احب غيرها ماااابى
امـه : طيب روح اعتذر من ابوك دحين وبعد ماتتخرج نفتح الموضووع
مجدي بصدمـه : إيششش !! البنت مستقعدينلها هنـآك انا ابى اتزوجها عشان اخرجها من القرف اللي عايشـه فيـه , اليوم اللي يمر عليـها هنـآك يخليني ابى أتجنن من وضعها
امــه : محروق لوضعها ومو مهتم احنا ايش نعيــش
مجدي : إنتو مكبرين الموضوع حاولو تفهموني حاولو تفكرو في سعادتي
امـه : وسعادتنـآ !!!
مجدي قال بحقـد وبدون تفكير : وليش انا اللي حتنـآآآزل عشااان ايش ! تبوني اتزوج بنت عمي عشان ارضيكي انتي وابويا
امـه لحظه صدمـه وهيا تطـآلع فيــه نزلت دموعها : رووح من وجهههي روح ولا نبى اعتذاارك حـتى انـ _ كان حيمسك يدها الا صرخت _ قلت قووووم من هنـآ
مجدي اتجمعت دموعه حوليـن عينه : أمي الله يخليكي لاتصعبيها عليـآ انا اسف
امـه وقفت اشرت على الباب : قوم اطلع من بيتي انا ليا اسبـــوعين مابنام ليا اسبوعين بنحرق وانتا بتجري ورا مشاااعرها وناسينا كلنــآ
مجدي وقف وباس راسها وهيا دفتــه بعنـــف : روووح بقووولك
بكي : أمــآنه ياأمي افهميني
: انسى إني امك سويت كل اللي اقدر عليـــه _ قربت منـو وومسكت من ذراعه _ هيااا روح روووح دور رضاها
خــرجج من الغرفــه وصوت امــه زاد في البكــى , مشي ودموعــه تنــزل
دخل لغرفـة ابــوه ..
وقف عنــده وقال بصوت متقطــع : أنـ آ آسـ ـ ـف
شد على اسنــآنه ودموعـه تنزل غصبـآ عنـه وعروق جبينــه يووضح
ابوه ولا طـآلع فيــه جا يقرب مجدي الا رفـع يـده : خلاص
انسحــب من الغرفــه اتوجه لعنــد امــه وهوا منهـآر : اعــتذرت , ارضو عني خلاااص اعتذررت
خــرج من البيــت ... حـآلة تــوتــر , قــلق

[ شــهر كآمل ] ..

مــر وهوا يجلس على الوجبـآت معـآهم بصــمت ويطلـع لغرفتـه
حتـى اخوآنــه مايتنـآفش معـآهم ...
لحـد اليـوم اللي دق جاسر باب غرفتـه وقال بتوتر: فيه وحده تباك بالتلفون
لحــظه صدمـه وقام من مكـآنه بسـرعه
قــد قــلها لو سارلك شي اتصلي على دا الرقــم
عبيــر ماحتتصل عشان سبب تـآفــه
نزل لغرفـة جلوسـهم وامه ضامـه يدها تحت صدرها وماتبى تطـآلع فيـه
رفع السمـآعه : ألو
بكيــت _ شال التلفون وخـرج والسلك يمـتد معـآه لخارج الغرفـه قال بهمس : ححبيبي ايش بك
: انا ..انا خرجت
: فين خررجتي
بصوت منهـآر :حرقتني بيدي يامجدي
يتحرك بتشتت : انا حجيكي انتي فين
جـآسر بس سمـع كلام مجـدي عرف انو فيـه مشكلـه حتجـي طلـع بسـرعه ينـآدي زايـد
عبيـر بكيت وماعلقت
: عبيييير انتي فيين
ذكرتلـه اسم البقـآله الصغيره , رجع التلفون على الطاوله ومشي : مجدددددي فين راايح
طلع لغرفتـه اخد مفتآحه ومحفظتـه ورجع نـزل وامه تعيـد سؤالها
ولا علــق اتوجه لباب البيــت وامــه بخطوات ســريعه جات ومسكت يده : ماااحتخرج , دي وحده وسسخه متصله علينا بكل ووقاحه ومخرجتك بدا الوقت
سحب يده : الله يخليكي ياأمي سيبيني
وقفت قدام الباب ورفعت اياديــها : اتقي الشر واطلع لغرفتـك
ملامحـه كلها ترجي : بسوي اللي طلبتوه منـي وقفلت موضوع الزوآج خلاصصص سيبوني اروحلــها بس اروح اشوف ايش سرلها
امـه : لما نبتر موضوع الزواج يعني حتبتر علاقتك معاها كليـــآ
مرر يده على شعره بقلة صبــر : قلتها وحرجع اعيــدها انا مو طفــــل ماحتقدرو تتحكمو بتصرفاتي ومشاااعري
بصوت جهوري : إيش فيـــه ياأمي
كجدي بدون مايدير على زايد قاااال بصوت عـآلي : أأأأأوه جاااااني التــآني , يخخي اعتبرو الموضوع اجــر اعتبرو انها وحده مرميـه بالشارع بديها حاجتها وراجع
زآيـد جا لحده : من يومها مرميـه في الشارع لو انتا ماديتها حاجتها غيرك حيديــها
كلامـــه زيي الكـــف اخدو طـآلع في زآيــد وقال بهدوء وكأنو يبـآه يتراجع عن كلامـه : إيش قُــلت !
زايد ملامحـه زادت ثقــه قال بااسلوب استفزازي : البنت بنت شوارع طالع في الوقت وانتـآ تفهمني
دقــآت قلبــه تتسـآرع من العصبيـه شد على قبضـة يــده وبتحذيـر : زآيــد لاتجيـب سيرتها ثاني على للسـآنك
زآيـد : ليش ؟ تباني اشوفك تحرق في قلب امي كل مــره عشان بنت الكلب اللي مــآلها أصــل ولا نـ
واتـــرمى زااايد في الارض من قوة اللكمــه
امــه صرخت بصوتها واتوجهت لزآآآيد بخوف , اندفـــع جــآسر بااتجـآه مجدي وبدأو يتضـــآربو
ثووواني من الصراع لكــن كآنت كأنها دقــآيق طويلــه
صرخت الأم بصوتها وهيا تشــوف اولادها يتضــآربو بالأياااادي : خلااااااص
جـآسر ومجدي تــركو بعــض ومازال زايـد مرمي في الارض وماسك خشمــه
طالعت في مجدي اللي ياخد انفـآسه بشكل سريــع , قالت بقهـر : مو أنا اللي اجيـب رجـآل يهيــن اخوانــه عشان وحده
مجدي : انا مو لعــآب انا وعدتهــآ وصنتهـآ طول الفتره دي _ طالع في ااخوانـه وهوا شايفهم ضده ولا فكر واحد يوقف جمبـه _ وليش اخواني مافكرو يوقفو معايا
جــآسر بغيـرة مراه وصوت حــآد : لأنو أبووك أدى كلمـه لأعمـآمي وإحنـآ مانثني كلامـــه
حيتنــآقش زيـآده ..! عبيــر في وضـع محد قادر يستوعبــه ..!
حرك راسـه بقهـر : وانا ماحنهي عمري عشان كلمـه خرجت من فمـه بدون تفكير , كلمـه تدمر مستقبـلي عشان يرضي اخوه _ اشر على الباب _ البنت اللي اباها براا وحروح ولو كل العيله وقفت قبــآلي
اتـــحدى الكــل .... خـــرج وهمـآ يطـآلعو فيـه
دي المـره محــد وقـف قدامـه , اختـآر مصيره بنفســه
اختـآر طريــق المـوت بدون مايــدري
ولوكآنت امــه تعرف مصيـر ولــدها القتــل والحـرق , لو أخوانــه حيعرفو الطريقـه البشـعه اللي حيمــوت فيـها
مــآكآن سمحـولو يخطي خــطوه خـآرج حدود البـيت ..
ماكان جـآسر طلــع ناداه يـرد على الاتصــآل
ماكان امــه شافتــه يفتح الباب ويخـرج وتركتـه لأنها مجـرد مجروحه من تحديـه
ماكان زآيــد استسلــم بكل سهــوله لأنو هز كرآمتـه ورفع يـده عليـه
لكن لاأحد يعلــم الخبـآيـآ .. وأتحمـل نتيجـة الإختيـآر .

,.

[ وحيــده كـ إبنـها الآن ... ]

رآفـعه يدها اللي تتنـآفض من الألــم , عيونها كلها دموع , اخـر بقـآلة انقفلت في المكـآن , بدات تمشي بخوف ,تحاول تبعد عن عيون الرجـآل
ذٌل , ذُل كل شي بتعيشـــه ...
نـدمت على خـروجـها ,بتحـآول تمشي في ثقـه عشان لحد يتعـرضلها
خـآفت مجدي يــجي ومايلـقاها رجـعت تـآني للبقـآله المقفوله وجلست جمبـها
تطـآلع بكف يدها , مو قادره تفرد يدها بسبب الحٌرق , اللحم كلو مشدود
ربـع سـآعه
20 دقيقـه
30 دقيقـه وبكيـــت
الشوارع فاااضيــه , موحشــه
فقـدت الأمل , حترجع مذلولـه , مكســوره حتبوس يدهـآ
وحتمــد كالعاده " زينب " رجلــها عشان تخليـها تبوسـها
حتنزل عبيـر على ركبـها
حتســجد وترخي راسـها لجزمتـها المغطى بكل القذورات
وتترك قُبــله واضحه بصمتها على الجزمــه
عشان تنزل رحمــة زينــب عليـها
وقفتــت وقبل لاتمشي لمحـت ضوء سيــآره جاي لنآحيتها
ماتبى تتأمل , دقات قلبها اتسـآرعت , خفف الاضاءه وهيا زاد بكــآها
مـــــجــــدي
وقف السياره فتح الباب ومافكر حتى يقفلــه : عبييير
مشيت بااتجـآهه وهوا مشي بخطوات سريــعه مفجوعه بااتجـآهها
ورمت نفسـها بحضنـه وبكيييت بصوت عـآلي
من الفجعه ماحضنها , لأول مره تكون بدا القرب منــه بس برضو ماحوط يده حوليــها
كآنت هيا تدور على الأمـآن ولو شويـــه
بيــزيـد بكآها لأنو فعــلآ حست بشعور الأمــآن بحضنــه بصوت متقطــع : انآ ..انـ آ تــ عبـت
هنــآ رفــع يده ودموعه تزيـد بعينـه , خباها بحضنــه : ماحخليكي تــرجعي _ بعد عنــها ودموعه نزلت اول مارمش مسك يدها اليمين _ فين حرقتك ؟
رفعت يدها اليسـآر وهوا وسـع عينـه بصدمــه , قلبـــه انحرق
اترفعت عدسة عينـو على عيونها , ماعرف ايش يقولــها , باعد بين شفايفه بينطق باأي كلمـه بس ماعرف ايش يقــول
أكتفـى بالصمــت ووداها المستشفـى ..
إيش يسوي , كيف يتصـرف حاليا مو عــآرف
لحظـآت طويله مرت عليــهم , خرجو من المستشفى
وقـف سيـآرته قدام احد البيـوت : دحيـن راجـع
دخل احد العمـآير, وقف قدام شقتـه ودق الجرس بدون اي تردد , مره ومـرتين وفتح الباب وهوا صاحي من النوم ومفجوع : مجدددي !
مجدي باارتبـآك : معليش بس ماعندي غيرك
رفع حواجبه بخوف : سااارشي !!! ,,, إيش بككك اتكلم !
مجدي : اقدر ادخـل ونتكلم
حرك راسـه وفتحلــه الباب
غرفــه وحمـآم ومطبـخ , شي صغير لــه وبس ..
جلس على الكنبــه وبدأ يحكيــه كل شي بالتفصيــل وانهى كلامــه : منيـــر دا الكلام مابى أي مخلووق يعرفـه ..طيب !؟؟
منير والصدمـه واضحه على وجهه ضرب على فخذ مجدي بشويش : سرك في بيــر ياصاحبــي ..بس ايش حتســوي .!
مجدي : ماعرف لاأنا ولا هيـآ عندنـآ مكان نقعد فيـه , انا في حريقـــه انام في اي مكان بالشارع بس هيآ اللي سار معاها اليوم كتير
منيـر بدون تفكير : اجي معاك وخليها هنـآ
مجدي بااحراج : بس ل
منير قاطعه : مجدي لو إنتا قد كلامــك فا دي مرت اخويــآ ومايرضيني اشوفها في اواخر الليل بالشوارع
مجدي ابتسملـه ودموعه بعينه , كل اللي جـآ في بـآله اخوانه بدي اللحظظـه
حرك راسـه : وانا مو هـآين عليـآ اخليها تشقى اكتر من كدآ
منير وقـف : بس ارتب المكـآن وألم اغراضي وانزل معـآك
خانــه التعبيــر مجدي , ماعرف يعــلق يطــآلع في منيـر اللي بدأ بكل بســآطه يشيل اغراضـه
خنقتــه العبـره
رخى راســه ورفع يه يمسح دمعتـه قبل لاتنـزل
خمسـه دقايق بزبــط , نزل هوا ومنيـر .. منيـر مشي لنهايه الرصيـف يستنى مجدي
ومجدي ركـب السيـآره ومسك يدها : حبيبي , حتسوي كل شي اقولك هوا بدون ماتعارضيني
بكــل طـآعه ماعارضت , كآنت تتأمله وهوا يتكلــم , ماعمرها حست بخوف رجُل عليـها
حآبـه انها تكون تحت جنــآح شخــص سكت في نص كلامـه لما نزلت دموعها , مد يدو ومسح دمعتها : اعرف انو مافكرنا تمر المواضيـع بدي الطريقـه
قاطعته : ماباك تخسـر اهلك عشاني
: قلتيها أهلي مصيرهم يرضــو
حركت راسـها بنفي , بصوت مهزوز : انا اتعوض بس همـآ لا
مجدي رفع يدها وباسها : محد فيكم يتعــوض , لو شافوني سعيــد حيرضو عنــي, حيعرفو إني اخترت الشي الصح ,اباكي تنزلي دحيـن وترتاحي حمر عليكي الصبـآح واقولك ايش سار معايا
نزلت من السيـآره بعد ماداها مفتـآح الشقـه , دخلت للشقــه وعلى تعبـها بس ماقدرت تنــآم ...
في السيـآره ...
: مجدي لو عبير أختفت كتير ممكن يقدمو بلاغ وتدخل في مــشآكل
مجدي : حدي فرصه اخيـره لأهلي
منير : أبوك مايحب احد يكســره حيطردك قبل لاتكمل كلامك
مجدي : حديـهم خبــر على الاقل يعرفو مني مو من النآس وحروح اتقدملـها ولو زينب فكرت انها توقف ضدنا التقرير الطبي والشهود موجوديــن وقتها حتمشَي موضوعنـآ عشان الفضيحه
منير : وبعدها مين حيصـرف عليـكم ؟ كيف حتعيشو !
مجدي :حتوظف في اي مكـآن
منير : جامعه الصباح ودوام في الليل !
مجدي : ماعندي حل حبيـع سيارتي واستأجر شقــه دي اول خطوه
منيـر : تمـآم . سيارتك حتجيب مبلـغ طيب ترفع الباقي عشان تعيشو اول كم شهـر
مجدي حرك راسـه ومازال يفكـر
منير : لاتشيل هم كل شي حيمـر
مجدي : كنت اباها تعيش حيـآه احسن من كدا يامنيــر
منيـر : السنين قدآمنـأ وإحنا لسى في بدايه المشوار حتقدر توصـل إنتا وهيـآ لأعلى المراتب وتحكو اطفـآلكم قد ايش عانيتو
بعــد نقـآش طويـل
فتحـه نوافذ السيـآره
رجعو الكراسي للخــلف
وكل واحد غمض عينـه لكن مجـــدي ماقدر ينـآم
وعبيــر تعيش نفس الاحسـآس
هـل غلــط الطريـق اللي اختــآروه ,,
من حيـدفع الثمــن .. هٌمـآ فقـط ؟

,’.

[ التمـــرد على العـآدات والتقــآليـد , نقــض كلام الرجآل في تلك المجــآلس الوآسعــه جريمــه لاتــغــتفر ..]
لم يكـن هنآك اي بصيــص من الأمل ..
هذه المره طَرَقَ البـآب ك الغريــب
لم تستمـع إلى كلمـآته سوى والدتـه ...
انتهـى من التحــدث , واخبـرته ان يرحـل من هنــآ ...
لم تهتـز لقبلاتــه وتوسلاتــه , كآنت دموع زوجهـآ مؤلمـه اكثر من دموع ابنها المٌغرم
لم يكن هنـآك مجــآل للمقارنــه ...
نــزوه سيتعلــم منهـآ ويأتيهــم ندمـآ ... تلـــك اللحظــه اللتي انتظروهـآ
لكن طــرق البــآب مجددآ بعد سنـــوآت , وهوا يحمــل طفلــه " حسـآم " بين يديــه


وآقفيــن امـآم البـآب , يده تتنافض بشكل ملحوظ , يغطي ولدي الرضيـع بالشال الصوف الابيـض
طالعت في مجدي , مررت يدها على ذراعه : انا معاك
بدون مايطـآلع فيها ,حرك راسـه بتـوتر
لحـظآت نـدم تعيشـها وهيا تشـوفه يمر بدا الاحسآس
دقـآيق طويله عشان يتجرأ ويرفـع يده ويدق الجرس ..
يحـآول يضبـط انفآسـه , عينه بااتجاه الباب , صوت خطوات ودقات قلبـه تزيـد
عرف انو فيه احد وقف خلف الباب , استرق النظر
ولحـظه طوويلـه برضو عشـآن يقرر يفتح الباب ولا لا
انفتــح الباب بشوويش وبتــردد
جاسـر انتقلت عدسـة عينـه على اخوه وبعدها مرتـه واتركزت على الطفل اللي بيـد اخوه
واترفعت على أخوه
صممـــت
عيونهم بس تتكلم
اشتيـآق دا اللي كآن واضح لعبيــر ..
دار راسـه للخلف جآسـر : ميــن جا ..؟
شد يدو على البـآب , يقفل الباب ولا يخليـها تشوفـه ..!
لحظـه تردد بس ماكان فيه وقت طويـل للتفكير
نطقت بذهول : مـ جدي !
اتلاشت ابتسامتها تدريجيـآ
بعدت يد جاسر عن الباب
تبـآ تششوف ملامحــه اكثر
تبا تتأملـــه اكثــر
قربت لحد عتبـة الباب ووقفت لما استوعبت الشي اللي بين يــده
دموعها بدأت تتجمـع كآن صعب انها تحضن ولــدها لكن سهــل انها تمد أياديـها الاتنين
ونزلت دموع مــجدي , مشـــهد صااامت , لكن مؤلـــم
قرب من امـه واداها الطفــل قربتــه لحضنــها وعيونها تتأمل كل تفاصيــله
ابتســمت ودموعها تنزل , شافت ملامح اولادهــآ كلها في دا الطفـل الصغيـر
رفع يــده مجدي ومسـح دموعه قال بصوت مخنـوق : سميتــه , حسآم
امـه طالعت فيــه ,عيونها انتقلت على ملامحـه ,ونزلت عينها على الولد الصغيـر بدون ماتعــلق
ماكانت تبا تطـآلع في البنت اللي جمبــه
ماكانت تبا تشوف اللي فرقت عيلــتهم
جاسر واقف ورى امــه قال باارتبـآك : ادخــلو ..
مجـدي : ادخـل؟
كآن موجـه الكلام لأمــه , سئل بصوت مهزوز ..
حركـت راسـها بدون اي كلمـه ودخلت
جاسر ابتسم : اتفضلو ..
مسك يـدها ودخــل , موجــة ذكريـآت تمر عليــه في كل خطوه
كلها سيئــه
كلها افعـآله
هنـآ صرخ عليـهم , هنا رفع يده على اخوه , هنـآ امـه طردتـو وهنآ وهنـآ وهنـآآآآ
رخى راسـه وهوا يمشــي
حاسس بذٌل بقهـر , دخلوه زيي الضيـق لأحد المجآلس وجلس على الكنـب وعبيـر جمبـه
وخـرج جاسر يدور على امــه ...
عبيـر باأياديها الاتنين مسكت يـده : حبيبي اعرف الموضوع صعـب بس قول كل اللي تبـآه , اعتذرلهم ولاتخرج إلاوهمآ راضيـن عنك
حرك راسـه وهيا قالت: روح
طالع فيـها وكأنو مالو حـق يمشي في البيت بدون أذنهم : دا بيتـــك روح اتكلم معـآهم في غرفـه ثانيه وانا استنآك هنآ
لمسات يدها على يده تقــويه , نظرتها , عيونــها
جـآبته بنفســها لقدام بيت اهلــه
ومو اول مـره يوصلـو لدي المرحلـه وينسحب , وقف بسبب تشجيـعها الدآئــم
خرج من الغرفـه اتوجـه لغرفـة المعيشـه
ووقف عند الباب وجاسر واقف قبـآل امــه ,
امـه جالسه وتمرر يدها بحنيـه على حفيـدها : أمي تعالي هنـآك
امه : ماحجلس في مكآن هيا موجوده فيـه
جاسر : طيب ليش اخدتي الولد دام مو مسامحتـه
رفعتـه وقربته من شفايفها وتركت بوسه على خده : مالو ذنب في مشاكلنآ
دخــل مجدي , جلس على ركبـه عند رجولـها , يطـآلع فيها وهيا تطـآلع بولـده : انا تعبــت وانا بعيـد عنكم , مو قادر افرح ولاشي يسرلي
دموعها تزيــد , رجفـه شفايها تعبر عن ضعفها ا: اتحمل نتيجة اختياراتك
مجدي : لمتــى ؟ لمتى حتعاملوني وكأني مٌجرم , أمي انا اخترت بس البنت اللي اباها ا
قاطعته وطالعت فيه بحزم : إنتا اخترتها علينآآآ دي الجمله اللي تنقآل
مجدي : انا مابى اتنـآقش ابى اعتذر وأترجآكم لحد ماترضو عني
امـه حركت راسـها بنفي وقالت بتعب : مالك مكآنه يامجدي , ماحطردك وإنتا شايل حفيــدي , لما اشبع منـه حديك هوآ وتخرج وماتفكر ترجع تآني
مجدي باس يدها اللي محوطه فيها ولــده , بصوت مايل للبكـى: سامحيني الله يخليـكي .. كل شي بتحمل ثمنــه تعالي شوفيني فين عـآيش تعآلي شوفي كم ساعه بنام في يالوم بين وظيفتي وعملي , حياتي صعبـه ياأمي عندي زوجه بتحاول تهون عليـآ الأيام وتوقف جمبي لكن انا محتـآجكم
امـه بنفس نبرة صوتـه : لما ضاقت عليـك الدنيا جيتنآ
مجدي : الدنيا ضايقه بعيني لأنكم بعيــد عني , كل مشاكل الحياه تهون إلا زعلكم
امـه : تتوقع لو سامحتـك ابوك حيسامحك ؟
مجــدي ضغط على اياديــها : قوليلي بس مسامحك , قوليلي اللي تحسي فيــه اديني فرصه بس اصلح فيها غلطي
امـه بكيت وهوا نزل يبــوس رجلــها
واختلط صوت بكاها ببكـآه وهوا يترجـآها تسامحــه
قالتلــه بس , خلاص
لكن مآزال منهـآر جاه جـآسر ومسكـه وقفـه وقال بصوت مخنـوق : أمي خايفه من ابويـآ
بعد عن جـآسر , جلس جمب وحضنـها , اتخبى هوا وولده بحضـن امـه : خليني ارتـآح واعرف انو في احد راضي فيكم عنـي
ساكتــه ومكتفيـه بااحساس انو بحضنها امآ هوآ مازال يشتكي : كل لحظـه سيئه تمر بعيني تجي ملامحــكم في بآلي , كل لحظـه انام فيـها اتذكر اخر مواقفي معـآكم , أمي لاأموت وإنتو مو راضـ
قاطعتــه : بعيــد الشر عنــك , قلبي راضي عنــك ياولدي قلبي راضي عنك
جاسر يمرر يده على عينــه , قرب من اخوه اللي بحضن امـه وباس راســه , بصوت مخنـوق : آنآ آســف
مــآعلق مجدي , حاسس انو بنعيــم بدي اللحظـآت
ضحك بين بكـآه لما اتتمطــع حسام وامـه ضحـكت غصبا عنها وهيا تشوف وجهه الصغير يتجعــد واياديه الصغيره تتبعــد وفمـه يتوســع بصوت مسمـوع ومرهـق
اتنهدت بصوت مسمـوع , مجدي بعـد عن حضنـها : قلتيها من قلبك ؟
امـه : لو أتأخرت كم يوم تانيه صدقني كآن جيتك بنفسي
ابتســم وقرب منها يبوســها , بيدها وراســها , لحظـه صمت طويلــه مكتفيـن انهم قريبـن من بعــض
هـــم انزآح عن قلبـــه , يحس كأنه روح وردتلـــه
: ماتبي تشوفيـها ؟
حركت راسها بنفي سريع وبدون ماتفكر
قال بهدوء وهوا يمرر يده على ظهرها : عارفه ياأمي ليا شهـرين بس ساير اب , لكن في كل مره احد يمسك ولدي ويبتسملو انا ابتسم معـآه , اي احد يسئل عن ولدي واحسـو حابه أحب دا الشخص بدون سبب , شعور غريب بعيشـه دي الفتره _ سكــت ورجع قال _ ولــدك دي الإنسـآنه الوحيـده اللي اسعدتــه واحتـوته بدون فلوس بدون اهل بدون بيت رضيت على المٌر معايا ولا اشتكت , تجيني لحظـآت اعصب عليها واتركلها البيت واخرج لأني مشتــآق وأبدا افكر اني اخترت طريق غلط جاتني مره تقولي انا فاهمتــك وانا من قوة قهري قلتلها ايش فهمك بدا الإحساس وانتي عمرك ماجربتيـه !! , اتحملت مزآجي بدون سبب , اتحملت كلامي السٌم بدون سبب , كنت اتوقع في يوم ادخل البيت مالقاها لكن القاها في كل مره بدون سبب , ياأمي دي الانسـآنه حبتني بعيوبي وتقولي دي صفاتك اللي احبـها _ اهتز صوتـه _ وقفتني قدام بيتكم 15 مــره وكآنت توقف جمبي ساكتـه ولما انسحب تنسحب بدون ماتتكلم , وترجع تعيــد الموضوع كٌل بعـد فتره, سِمعتك تقولي ولدي مالو ذنب في مشـآكلنا صدقيـني حتى هيآ
هوا يتكلـم ويا تلعب بشعر حسـآم , سكت مجدي وبعدها قـآل: عادي تشوفيـها
ماطالعت ولا علقـت
قال : انا اجيبـها لكي طيب ؟
صمتها كآن علامـه الرضـآ , جاسر اشرلو انها موآفقــه وجيبـها
مــجدي خـرج من الغرفـه وهوا مبتسـم من قلبــه بس دخل عليـها وشافت ملامح وجهه ابتسمت وملامحها لانت
ملامـحــه ادتـها الجوآب : تعالي ياقلبي
مشيـت معـآه , دخلت للغرفـه سلمـه على بعض سلام جـآمد التوتر طاغي عليــه
بس نفس شعور مجــدي لما قال ابتسم لأي شخص يبتسم لولدي , احب اي شخص احسو يحب ولدي
جاها الشعور دا وهيا تشوف حسـآم بيدها وتطـآلع فيه بحنـآن وتوزع قبلاتها على قبضة يده الصغيره
امـآ أم مجـدي كل بعد لحظـه ترفع عينها عشـآن تشوف اللي سرقت ولدهـآ منـها
كميـة طيبــه , هدوء , نعومــه
اتخيلتها طول دي السنين انسانـه حقيــره , ساحرتـه , خٌبثها يبان من عينها
كل شي اتبخــر وهيا تسمعها ترد على مجدي : إللي يعجبك , إللي تبـآه , حست بااهتمـآمها البسيط في مجدي بااتفه الاشياء لما تحرك بعدم راحـه على الكنبه
اخدت الركـآزه بنص كلامـه وحطتها ورا ظهره وهوا ابتسملها ورجع يتكلم طبيعي
ساعتيــن كآنت كفيله انها تسمع حاجات كتيـر عنهم ..
ولدها ساكن في بيت فيه غرفــه وحده بعد ماكان عايش بفلــه كبيـره
ولدهـآ يدرس صبـآح ويشتغل في المساء ويذاكر اخر الليل
زوجتــه تدرس صبـآح وتهتم في ولدها طول المسـآء
عرفت انو يسيبو ولدهم فتره الصباح عند جارتهم , من الكلام اللي حز في نفسـها
لحظـآت طويلـه وكل الي تعرفــه انو ولدهـآ قاعد يدفع ثمن قراره كل يوم ...
ولدها كبــر كثيرررررر عن اخر مره خرج من دا البيـت
امـآ مجــدي بعد السعــآده دي ,,اختفت ابتسـآمته لما قال جآسر : بعد شهريـن حاخد امي وابويا معايا حكمل دراسه وإحتمال نعيش هنآك على حسب الوضع
مجدي : ليش !!
جاسر : صعب اسيبهم لوحدهم , حتى زايد مو موجود
مجدي : انا موجود
جاسر : ابويا حيمد يدو للغريب ولا يمـد يدو لك
مجدي انكــتم
جاسر خفف نبرة صوته : إنتا عارف تفكيره يامجدي , وانا ماقدر اجازف وامشي بدون تفكير
مجدي حرك راسـه : اكيد , مو مشكلـه الله يسهلكم
امـه حاولت تغير الموضوع : كم باقيلك وتتخرج ؟
مجدي : اخر سنـه
امـه ابتسمت وهوا حاول يجــآريها , وكآآآنت شهــرين واختفـو من حيـآته ...
ماتـركهم بدون ودآع , رآح للمطـآر وقف قدآم ابــوه لكن قلـو " ماعندي ولد بذا الإسم "
مآكآن بعيــنه اي تردد , اي اشتياق لولده
شاف الكره بعيــنه والحقـــد , شاف قد ايش الجملـه دي قاصد كل حرف نطقــها ...


,.,,,


ومــرت السنيــن وبدأ يكبــر طفلــهم .. وبدأت الحيـآه تزهر بعينهم
من شقــه بغرفـه , لشقـه بثلاث غــرف , لفيلآ اتصممت بالطريقـه اللي يحلمـه فيها
من تنقلـهم بالمواصلات العـآمـه , لسيـآره خاصـه , لسيارتيــن خاصـه
من غرفـه تحتوي على أثاث مستعمل , لأثاث أنيق , لأثاث يٌنطق بالفخــآمه

عمــره 9 سنــوات مسدوح على كنبتــه الطويله بغرفتـه ومادد رجلـه بااتجاه امـو الواقفـه :كم مره اقولك ياقلبي لاتمشي بدون شٌراب
رافـع باأياديه وماسك المجلــه ويقرأ وتنزل رجلــه اليمين ويرفعلها رجلـه اليسـآر وتلبسـه : طيب
ويـرجع يقرأ ,سحبت المجلـه منـه : تعال اقعد معايا
حسآم جلس بملل : متى بابا حيرجع
: قلتلك بابتو تعبـآن لما يطمن عليـه حيرجع ماقلي متى بالتحديد
: طيب ليش ماسافرنا معاه
عبير : عشان انا عندي دوام وانتي عندك مدرسه صح !
حسام : انا نفسي اشوف جدي وجدتي في حياتي ماشوفتهم غير فـ الصور
عبير رفعت حواجبها بتعب : ماشاءالله عليك طلباتك واسئلتك ماتخلص
حسام : انا طفشآن طيب
عبير قلدت ملامح وجهه المكتئبه ونبرة صوتـه : انا طفشان طيب , _ رفعت صوتها _ قووولي ها ايش في نفسك بسرعه عندك 10 ثواني _ شافته ماتحرك قالت _ 9 ثوووواني
وقف بســرعه ويحاول يفكر في شي : آآآ , آآآ _ ضرب راسـه _ اشياء مره كثير مو عارف في ايش ابدأ
عبيـر : ههههههه باقي خمسـه ثواني
مد اياديـه : لا ا اصبري انا انفجع لما اتحط تحت توقيت ماعرف افكر
عبيـر مازالت تضحك على ربشـته : خخخخخلص الوقت _ دارت جسممها وهوا هجمم عليها من ورى وحضنها اندفع جسمها كم خطوه لقدام _ هههههه
حسام : لاااا والله مايٌححسسب عيدي عيدي
لافف اياديـه حولين بطنها بكل قوتــه : ههههههههههه _ حطت يدها على يده _ فكني طيب وانا افكر في الموضوع
حسام : لا حتشردي عارفك
عبيـر : هههههههههههه حبيبي لو ماتعودت تفكر وقت الضغط ماحتعرف تفكر طول عمرك
حسام سابها : يااااربي ياماما انا طفشااان
دارت جسمـها : طيب حعديـها قولي ايش تبى تسوي
حسام بردة فعل سريـعه سرد طلباته بشكل مجنون : نخرج نسبـح , ابى اشتري كتاب , بخرج اتعشى في المطعم اللزيز , وابى كمان جزمه جديده , واشتري دباب
عبيـر ضمت يدها تحت صدرها : إنتا عـآرف انو ماحقولك لا إلا على طلب واحد
حسـآم: الدباب ؟
عبير : ايوا انا ماحب الاشياء اللي توترني
حسام : والله اسوق بشويش وقدام عينك
عبير : حوديك تلعب بس تشتري لا انسى الموضوع
حسام مالت ملامحـه للحزن : مااابى العب فيه برى البيت
عبير مازالت تتكلم بنبرة لطيفـه: وانا قلتلك ماينفع قوم اللبس لو تبى تخرج
حسام بحده : ماحروح اللبس لن ماتوعديني انك حتشتريلي دباب
زمت شفايها ورفعت حاجبها ,تتنرفز من نبرة صوته الحاده , لحظه صمت وهوا مانزل عينه من عينها :قُلت كل شي طيب إلا الدباب , تبى ولا لأ ..؟
حسام بنفس نبرة صوتها وبأمر : حــروح ,اشتري , دباب
لحظـه تبى تضحك من الصدمـه وتبى تمسك نفسها عشان هيبتها : ماحتمشي كلامك عليـآ
فضلت تطـآلع فيــه
تبى تشووف لمتــى حيطــآلع فيها بعنــآد
نظرته اتحولت لحقــد , ابدآ هيا ومجدي ماعندهم دا العنـآد
انفااسه تتسارع وشكلـه مضحكها لكن مازالت تستنـآه يتراجـع
دقيقتــين وبدأت صدمتها تزيــد في ولدهـآ باعدت بين شفايفــها وقالت بااستفزاز : مااافي ..يعني ...مااافي
وبدون اي سـآبق انذااار دار جسمــه وبكي بصووتــه
وسعت عينها بصدمــه
مشي بااتجـآه سريره ورمى نفسـه على السرير ودخل في دوآمه بكـى
وهيا ترمممش!!!
كآنت حتروحلـه إلا دخلت الخادمه وقالتلها
مجدي اتصــل
قبــل لاتخرج قام حسـآم بسـرعه
وخرج من غرفـته بااتجاه الغرفه اللي فيها التلفون ورد وكأنه احد ضربـه وشتمـه واهانه
مو قادر يتكلم من كترمايشهق
وعبيـر جلست على الكنبـه وتبى تشوف بس نهايتــه
كلامـه متقـطع ,وكل بعد كلمــه يشهق وجهه احمر , دموعه مو راضيه توقف
وابتسم فجأه بعد شكاووويه الطووويلـه اللي اخدت خمسه دقايق من المكالمه : والله ؟ , _ طآلع في امه وكأنه يعاندها _ احبك بابا , خدها
مد التلفون بااتجاه امـه : خدي _ وكأنها معاقبه _ بابا يباكي
اخدت التلفون وسامعه مجدي يقول الو بس ماردت من الصدمـه
تشوفــه ماشي بكل ثقــه وخارج من الغرفـه وكأنو قبل لحظه ماكان منهـآر !!!!!
بااستعاب : معاك ..معاك
مجدي : هههههه ايش بو النفسيه
عبيـر : دا وانتا مو شايفــه لو شفتو ايش تسوي , إحنا تربيتنا غلط ؟
مجدي : هههههههههههه خليه يدلـع هوآ واحد
عبير : حبيبي اديه عيوني وانتا عارف لكن مايمشي كلامـه عليا وانا اخاف عليـه مابى دباب في بيتي
مجدي : مو مشكله انا حنتبهله واسحب المفتاح لما ماكون فيه
عبيـر : يعني تطلعني انا البطآله وانتا الطيب
مجدي : حقولو منـك
عبير : شمق في وجههي دوبو وخـرج
مجدي : هههههههههههه
عبير بنرفزه : مجدي مايضحك
مجدي : معليش ياقلبي والله حخليه يعتذرلك وفي كل مره يركب الدباب لازم يحضنك ويخدمك عشان اخليه يركب
عبير بغرور ومزح : إيوا كدا ,, متى راجع ؟
مجدي : مدري لدحيـن موراضي يكلمني ولا يباني جمبـو اليوم دخلوه العنآيه _ اتنهد _ مو قادر ارجع
عبيـر: الله يشفيه ويطمن قلبكم عليـه , خد راحتك حبيبي ولاتشيل همنـآ
مجدي : ان شاءلله , ناديلي حسـآم
عبيـر : ليش ؟
مجدي: حقولو ينتبه عليكي ويسمع كلامك
عبيـر ابتسمت ونادتـه كلمـو كلمتيـن , قفل حسـآم وسلم على امـه واعتذرلـها ..

سهــرو طول اليوم مع بعـض , وفي نهـآية اليوم نـآم جمبـها على السرير
تمرر يدها على شعره وتتأمل ملامحــه ...
مو دآيمـآ يقدر يكون صداقـآت بسبب مزآجيتـه
كل شي يبـآه بالطريقـه اللي هوا يباها ولا يسيب المكـآن ويمشي
كل شي يطلبو يبى الكل يسويــه ولا يتضـآيق منهم ..
عاش بدلـع زآيــد
كآنت عبيـر تحـآول تعوضـه بالحنـآن والامومههه اللي انحرمت منهـآ
وكآن مــجدي يحـآول يديـه كل شي يتمنـآه عشان يكفـر عن الذنب اللي يعيش فيــه ...
وتـــركوه في منتصـف الطريــق .... لم تسلب رفاهيتــه بالتدريــج
بل بلمــح البصــر


[ بعــد ثلاث اسـآبيـــع ]
أتـوفى " حسـآم " ابـو مجـدي .. مانطق كلمـه تدل على انو سـآمحه او رضـآ عنـه
لكن قبـل وفـآته مســك يده لمدة سـآعتيــن
مـآكآن قادر ينطق الكلمـآت فابيـن ضعفـه بيده لما قربت من يد ولـده وشدت عليـها
وماتــركها لحد اللحظـه اللي اتوقف فيـها نبض قلبـه
,’.

[ بعــد 9 سنيــن ]

في مكــآن اخر , في ذالك القصـر الفاخر , وقفت السيـآره , فتح الباب الخلفي ونزل
مٌدخـل اياديـه في جيبـه ويمشي بســرحان , خرج يده لما مدهآ بااتجـآه مقبض الباب المؤدي لداخل البيـت
ودخــل
خطووات متتاليـه لحد ماوصل للدرج مسك الدربزان طلع اول درجه ووقف على صوت أبــوه : إنتا فيـن كنت !
عينه اتفحصت ملامح ابــوه ,إللي تدل على عصبيتـــه , باارتبـآك : روحت البحـر
اشر على الغرفــه : ادخل هنا ولا تتحرك لحد ماأجي
مآلك دقـآت قلبه اتسرعت ,,دخل الغرفــه
خرج جوالـه من جيبـه قرأ الرساله النصيـه
" الف مبروك التخـرج , عقبال التخرج من الجآمعه "
حــرك رجولـه بتوتر , افكار كتيربدأت تتسلل في مخــه
كلها حوليـن امــه وماتخــصه
عشـره دقـآيق , ودخلت امــه وأبــوه والخادمـه " سلــوى "
وجهها طـآغي عليـه البكى
ضامه اياديـها لبعض
ابوه بنبره هاديـه لسلوى : اجججلسي _ واتغيرت نبرتــه لما طـآلع فيـه _ ممكن تفهمني ايش ســـآر .!
سلوى جلست في كنبـه بعيــد .. نهله واقفه جمب زوجها وتحرك اصابعها على شفايفها بتوتر وعينها على ولـدها
دقيقــه والكل مستنيـه يتكلم بس كآن واضح الصدمـه على وجهه
سلوى بكيــت بصوتها , ابوه اتوجه له ومسكه من بلوزتــه : أأأوقف واتكلم معايا
وقــف وانفاسـه زادت بشكل ملحوظ عينـه تتنقل على امـه , سلوى , ابببوه
: مـ مـآسار شي
ابوه وجهه طاغي عليـه الاحمرار , اشر على سلوى : إإإإيش الللي كنت تسويـــه معاها !!!!؟ قووولي ايش سويت للحرمــه
طـآلع في سلوى بعدم استيعـآب وهيا تبــكي بشكل هستيري ..
يطـآلع بنظرة امـه المتقززه منــه
بنظرة ابــوه اللي مو قــآدر يستوعب
: ماسـويت .. ماسويت شي
جن جنـآآآنه ابوه : تتبلى عليــك يعني
رجعت عدسة عينـه على سلوى والخــوف يسري بجسمـه كلــو
ابـوه : رٌد علياااا لما اكلمك
طالع في ابـوه وكآن خوفـه بنسبـه لأبــوه دليل على صحـة كلام سلوى
قـآل للمره الثانيـه : ماسويت ..شي
ورفـــع يــده لأول مـره وادآه كـف , شهقت نهله من الفجعه
صوت الكــف وقوتـه فجعها
مـآلك طـآلع فيه بعدم استيـعـآب وماكتفـى ثاني وثالث كف , مسكه من بلوزه كتفــه : اعتدددديت عليها في البيت ياااكلب
دفــه واترمى في الارض قال بعصبيـه : اتتتتتلكم ولا فاالح تستـرجل على الحريـم
مسك في الطـآوله مآلك ووقف , ابببوه اندفع له ونهله وقفت بينــهم : خلااااص المواضيع ماتتحل بالضرب
دفها ومسك مآلك من ذراعه وقــربـه : دي بس ولا اتعديت حدودك مع وحده غيرها
حرك مالك راسـه بنفي ابوهه صرخ : اتتتتكلم
باعد بين شفايــفه بس ماقدر يهــرج
صوتــه ماطلــع
بلـع ريقـه وباعد بين شفايفــه بس للمره الثانيه ماقدر يهــرج
دار ابو مآلك بااتجـآه سلوى : انتي بس ولا اتعدى على احد غيرك
دموعها على خدها ,سكتت للحـظآت , قالت بتفكير : حتى ريتـآ اشتكت
مآلك طالع فيها بصدمـه
ابوه : روحي لغرفتك ولا تتكلمي مع احد احنا حنعوضكم وحترجع كل وحده لبيتها _ رفع صباعه _ لما أقول حعوضكم يعني الكلام اللي قلتيــه ماحيخرج براااا دا البيت فاااهمه !
حركت راسها ورى بعــض _ رفعت يدها تمسـح دموعها : انا ماتكلمت عشان اقطع رزقي كنت خايفه منـه
نهله مالها نفس تسمعلها : قااال حيعوضك يعني ماحنقطع رزقك خلاص امشي من هنآآآ رجائا
سلوى وقفت وخرجت بخطوات سريعه ونظرها للأرض
ومـآلك مازالت عينه على الكنبـه الفاضيــه اللي كآنت عليـها سلـوى
ابوه جلس على الكنبــه وبحده وعصبيـه : عننندي اليوم كلـــه حستنـآآآك لحد ماتتكلم
نهله : ايش تباه يعني يقووول
ابوه رفع يده بااتجاه نهله : انتي مآلك صلاح
نهله دارت وجهها بااتجـآه الباب وهيا تغلي من جوى ...
عشـــره دقــآيق , وابوه مانطق بكلمـــه عينه على مآلك ومستنيـه يهــرج
اما نهله تروح وتجي قلبها شويــه ويوقــف ولدها اعترفلها انو شافها تخون ابــوه , يمكن عشـآن كدا سوى دا الشي
مو قادره تخـرج من الغرفه وتسيبــهم لوحدهم
ربــع ســآعه
كآنت كل دقيقــه تخليــه
يهــدى
يـــهدى
يهـــدى
يقل خوفـه , يقل توتـره , يحافظ على هدوئـه وينطق بجمود: أنــآ ... أحبها
ابــوه اتمناه مايعلق , لحظــآت عشان يستوعب كلامـه وقال : تعرف دي اكبر منـــك بكم سنــه !!
رفع عدسـة عينـه على امـه : كآنت ... دايمـآ ...موجوده ,,وإنتا..مو فيــه
نهله دقـآت قلبها اتسـآرعت وكأنه بيهرج بلسـآنها ..
مآلك : الحٌب ..مو عيـب .. حتى لو .. لو كان يستخدم بطريقه حرام.!
ابوع عقـد حواجب رفع اياديــه : إنتـآ إيــش تخــررف !!!
مآلك طـآلع في ابـوه : انا .. لمست ..كتير.. غيرها .. عادي لو كآن لنزوه يعتبر حلال ؟
ابوه بلــع ريقـه باارتبـآك , جٌمل متنـآقضـه , يشـرح فيـها حال امـه وأبـوه ونظرتهم
وقــف بعد صمتــهم وأننسحـــب
خده اليميــن طاغي عليـه الاحمرار من ضرب ابـوه
يبـى يبــكي بس فجأه طغــى عليـه الجمود
طغــى عليــه التبـلد
ليش تسوي كدا سلــوى اكيــد ماحتفرق عن بـآقي الحريم ..كلهم نفـس الدنائـه
"آني " الوحيـده الكويسـآ بس بسبب عٌمرها يمكن لو كآنت اصغر واجمــل كآن مشيت بنفس الخـط
[ دا تحليلــه لمعشـر النسـآء ]
دخل غرفتـه قفــل البـآب وجلس على سريره
يده اليميــن كآنت تتنفــض مرر كفـه اليسار على اصابـع يده اليمين ويضغط عليــها بشده
وبــدأ يقنــع نفســه إنو مانخلق اللي يقــدر يهــزه بنقــآش
ماحيتوتر
ماحيخــآف
ايش حتكون النهـآيه .؟
مين له حٌكم اصلا عليــه ؟
امـه وابــوه ؟ همـآ بيسو نفس الشي وكل واحد على ذمـة التـآني
ليش خــآف لما واجهــوه حتى لو هيا اللي اعتدت عليــه وغصبتــه واتمردت على طفولته وانتهكت كل شي حلو بعينــه
شكلهم لما قال انا احبـها واعترف انو بجــد اعتدى عليـها " حبــو "
ماحيقــول الحقيقـه
مايباهم يطـآلعو فيـه بتعـآطف
مايبى احد يحــزن عليــه
حتى هوآ ماحيحــزن على نفسـه
كل شي بحيـآته سار لسبب وحيخلي دا السبب مصــدر قوتــه
ماحيشتكي لو بعــز مرضــه
ماحيطلب رحمــة احد
حـتى لو كآنت حياته مرهونه على كآسة مويـآ بيد شخص ومو قـآدر يوصلـها

,’

في احـد المطـآعم ..
جالسـه قبـآله وتتكلم بتـوتر : إنتا قلتلي تبى تشوفــه ماقلت حتحضنــه وتبكي
قرب من الطاوله وهمس بقهـر : دااا ولدي مايكفي اني محروم منه
نهلــه : حنتحمل النتيجه
: لااا انا الوحيد اللي بتحمل انتي مو فارق معاكي ااساسا
رفعت حاجبـها : محمود الفتره الاخيره ساير تغلط كتير عليا وانا سآكتـه
: يمكن لأنك بديتي تهمشيني !
نهله : مآلك كبــر , مروى كبرت , وضغط وظيفتي الحياه سارت اصعب
بغيره واضحه : وحركاتك مع بقية الرجال في العمل
نهله : مافهمت
: إنتي فَهميني علاقتنا دي ايش تسمى ؟ وعلاقتك مع الرجال المقربين منـك ايش تسمى ؟
نهله : ديك زمالة عمل وانتا عارف مافي مجـآل للمقارنه
: اهاااااا ! . . تتوقعي ماعرفك ؟ ماأفهم حرككاتك لما تبي تلفتي شخص عليكي !
نهله بعدم استيعـآب : بتراقبني !!!
محمود قرب للطاوله قال بحقـد : لاتُلفي الموضوع كآن اتفاقنا تولدي يامن بشـرط انك تطلبي الطلاق بعد ماتأمني مستقبـلك لكن فجأه سرتي مرتاحه معآه
نهله : ماتوقعت انجح في عملي يامحمود وجوده حوليا قاعد يكبرني بطريقه سريـعه
محمود : وجوده حوليكي سار يعجبك محد يفهمك اكتر مني يانهله
نهله : مستحيل اقدر احبـه
محمود : ماقلت انك تحبيـه لكن حابه المكآنه اللي مديكي هيا حابه نظرة الناس لما يعرفو انك زوجتـه , خايفه لو تركتيـه تكتشفي انو ماوصلتي بمجهودك ولا بخبرتك تكتشفيي انو فيه ألف شخص افضل منك لكن بسببه سار لكي قيمه
نهله لحظــه صمت , الصدمـه طاغيـه على وجهها
قال اللي عنــده ومو نــدمآن مستنيـها تعلق
بس سحبت شنطتـها ومشيــت ...

,
,

دق الباب مرتيـن , دخل لمكتب ابــوه : طلبتني ؟
ابو مآلك حرك راسـه باايجـآب اتوجـه لكرسيه اللي خلف المكتب ومآلك جلس على الكنبـه
ابوه ضم اياديـه لبعض : مر إسبوع على موضوع سلوى , مو معنآته ماتكلمنا فيه يعني حيعدي وكأنه ماسار شي
مآلك يحاول يخفف حـركـه جسمـه , كثرة حركت الجسم تدل على توتر الشخص , ارتباكه , قلة ثقتــه
لها معـآني كثير ماتعجبــه
لكن ماركز في نبرة صوتـه لما قـآل بخضوع : حتعاقبني ؟
: ليش المفروض أمرر اللي سار بكل سهولـه عشان تكرر الموضوع مرتين وعشـره
ابوه يتكلــم ومآلك مركز في نفســه انقهر من نبـرة صوتـه لازم يتكلم بثقـه لازم يتنـآقش وكأنه المسسأله تخصـه هوا وبس
" ولازم بدي الحـآله ايش يسيـر ؟"
دي الجملـه الي بطرف لسانه
لكن دقـآت قلبــه خانقتـــه
يبا يقولها بسخريه
يبا ينننطقها
يبا يحط راسـه براس ابــوه
يبا يجرب احساس التمــرد
بس مــآقدر
أبـوه: على العموم انا انتظرت اهدى عشان اوصل لحل عقلاني ومايكون قراري اخده بسبب حقدي من تصرفك
مآلك مــآزآآآل صااامت لكن في حروب دااخليــه
ابوه : حتـسـآفر تكمل دراستـك برى اختار الدوله اللي تباها وانا حتكفل بكل شي
مآلك : بس انا مابى اروح
ابوه : دا مو قرارك ..قراري انا .. دي المره هجمت على الخدم المره الجيـه حتشوه سمعتي قدام الكل ,اخرج من البلد ,خرج اللي في راسك وارجع هنآ وانتا عارف الصح من الغلط
أول نقــآش في التربيــه يدور حوليـهم
بس مافيلو اي اساس من التربيـه
مآلك لاشعوريـآ قال : دا اللي انتا بتسويه دايما ؟
ابوه ارتبك بعد اوراق كانت قدامه بدون سبب وقال بهدوء : اعرف انو الرٌجل عنده احتياجات , انتا صغير على الزواج ومابى اخليك تعيد غلطتي لكن خدم البيت امانه برقبتي ,هما خط احمر ماسمحلك تتعدآه
مآلك بدأ يتمــرد : وإحنا مو امـآنه برقبتك ؟ على الاقل غلطني! قولي ماسمحلك تسوي دا الشي للخدم او غير الخدم!
ابـوه : الشي اللي سويتـه لسلوى وريتآ خلاني اعرف انك مجنون وحتى لو غلطتك ماحيفيد معاك
مآلك :تعرفني لدي الدرجه ؟
ابوه بنفس هدوءه لكن بااستنكـآر: إنتا ايش بك بتتكلم بدي الطريقــه
مآلك بدأت ملامحه تميل للعصبيـه مآكآن شي داخلي زيي كل مره ...كآآن ظاااهر عليــه : انتا اللي جبتني عشان نتناقش تبانا نتنااااقش هيا اسمع تفكيري وكلامي الي ماتعرفه - وقف وجا لحد مكتب ابوه وسار المكتب فاصل بينــهم _ إنتا ماغلطت لما اتزوجت انتا غلطت لما جبتنـآ , تتوقع إنو منصبك ولا فلووسك !! حيخلونا سعيــدين ؟ مرتاحين ؟ _ شد على عيونه ونطق بشويش _ انا اتعس انســآن عايش انا أكرهك إنتا وأمي لدرجه كل ماأفكر كيف احرق قلبــكم احس مافي شي بدي الدنيـآ حيشفي غليــــلي مافي شي حيخليني اردلكم اللي قاعدين تسولي هوآآ
ابوه طاغيه عليه الصدمه عينه على ولده المنفعل , خلص كلامــه وانفاســه صوتها مسمـوع
ابوه رخى عينـه على المكتب وبدأ يرتب بشكل عشوائي ويتكلم بهدوء مصطنع لكن واضح برجفة يده كل مايمسك شي : مو كـل رٌجل يِقـدر يكون أب
بعدم استيعاب : طيب لو انا غلطه , مروى إيش!!!
أبـوه طالع فيـه لحظات من الهدوء , خلل اصابعه في بعض وسرد من غير اي مقدمات : أمك اهلها قالولها تبـعد عن موانع الحمل عشان تقدر تدخلني في جيبها وتضمن اني ماحطلقها وتعيش في نعيم مع إني قلتلها مشكلتي وقلتلها الموضوع مو بسيط , ولو تبي الطلاق بس نسكت اهالينا شهرين واطلقك لكن كالعاده اي احد يلعب بعقلها امك طفلـه وانا اتورطتت فيها , انا صريـح لدرجه إني اوقف قدامك واقولك انا اســف لأني قصرت بحقك لكن كل اللي اقدر اقدمـه لك إني اوصلك لمنصب عآلي وانتا تكمل طريقـك , انا عودتكم على غيابي عشان لاتنتظرو شي منـي
مـآلك بدأت انفـآسه تهدى
بس ملامحـه تدل على إنو مو قــآدر يستوعب ولا كلمــه !
:أمي هيا الشماعه اللي تعلق عليها اغلاطك؟
حرك راسـه بنفي : صدقني الموضوع مو بدي البسـآطه , انا مو إنسآن قاسي لكن امك اكثر وحده اقسى عليـها لأنو عاملتني وكأني كلب تقدر تحط الطوق حولين رقبتي اول ماتقولي انها حآمل , وفعلا دا اللي سار بيني وبينـها ماقدرت اقولها تجهض لكن كنت ادعي كل يوم إنو ينزل الطفل , انا مابجرحك إنتا كبيـر ومن حقك تعرف تفكيري , حاولت اتكلم مع شخص يفهم اللي أمر فيه لكن ماخرجت بفايده في كل مره تكونو حوليني أحس الدنيا تخنقني احس بخفقان بقلبي ,احس باألم في معدتي , اكره كلمه بابا اكره نظراتكم ليا وكأنو تنتظرو شي مني _ رفع اكتـآفه _ عجزت اعرف ايش اللي فيني لكن ماقدرت اتجاوزه
قدم ابـو مآلك للمكتب ومرر يده على جبينـه
مآلك مازال واقــف , مآزال تحت تأثير الصدمـــه
لحظظظات اخرى من الصمت
ونطق مآلك بهدوء وبصوت مهزوز : لما عصبت عليـآ عشان سلوى , لما ضربتني إيش كآنت اسبابـك ؟ خوف على الخـدم ؟ ... ولا .._ ماقدر ينطق الخيـآر الثاني لأنو واضح مو من اهتمامات ابوه _
ابوه : إللي سار داك اليـوم حسسني بشعور غريب انتا جزء منــي حتى لو مو قادر اقرب منك , ابا احافظ عليـك وابا اعاقبك بنفس الوقت ابا اتناقش معاك وابا اشتمك واصرخ بوجهك _ عقد حوآجبه _ ماكنت انـآ , لكن أقدر أقول إني كنت أب بديك اللحظه غصبا عني
مآلك رفع حواجبه وحاول يحفاظ على دموعه : آآ يعني ,, اللي افهمه لو كنت وقح حلقـآك في طريقي لو كـ
ابوه قاطعه باانزعاج : مآآآلك لاتفسر كلآمي بدي الطريقه قٌلتلك اللي فيا صعب اني اشرحه قلتلك اني حاولت في البدايه ماستسلمت للمشاعر اللي تجيني لكن انتكست زياده كرهت الحياه كرهت نفسي كرهت عملي كنت حظلمكم زياده لو فضلت حولينكم
مآلك : طيب كآن طلقتها !
ابوه : تباها تروح لأهلها المجانين على الاقل انتو في بيتي واحط الخدم حولينكم وانا مطمن
حرك راسـه بشويش مآلك وكأنو بدأ يتفهم بس كآنت دموعه تنزل : أجل ... كون مطمـن _ قال بحقـد وكل لحظـه عاشها مع سلووى مرت بعينه _ الخـدم ماقصــرو شالونا فوق روســهم
وخـــرج من الغرفـــه ....اما ابــوه بدا يضغط على اياديــه بتوتر مآكآن شي سهـل انو يعتــرف بااحساسـه
فتح ازارير بلوزتــه بااختنــآق , وقـــف وبدأ يمشي يحاول يضبــط انفسه ..


في غرفه مآلك ,,, بعد 3 ســآعات من الانهيــآر , فتــح باب غرفتــه لآني
ملامح القلق على وجههاكآنت حتمسكـه إلا رجع على الخلف واشرلها : مابى ولا كاسيت هنآ شيليلهم وارميــهم
12 شريـط تسجيل مرمي في الارض عقدت حوآجبها وماتحركت , رفع صوتــه : قُللللت خرجيهم من غررررفتي فهمتي ولا لا
طالعت فيه اني بصدمــه , رفع صوتــه عليها !!!!
نظرة عتب , قهر ومشيت بااتجاه فوضته وبدأت تٌلم , خرجت بدون ماتطالع فيــه ..
اتوجهت للقسم السفلي مكـآن المخـآزن اخدت كرتون حطت التسجيلات غلفتــه , وكتبت بالقلم الاسود malk
رمت الكرتون الصغير بين كراتين ذكريــآتهم
مايحب يحتفظ زيي مروى بذكريـآت بس دايما تشوفـــو يسجل ويتكلم , زعلت منـه لكن برضو سوت دا الشي عشـآنه ...

’,.


[ الآن ]


في آخـر الليل , يمشـو على الرصيـف اياديـهم ممسكه في بعـض ...
بين فوضـة مشـآعره سحب يده من يدهآ وقـآل : فين تبينـآ نروح .؟
حددت المكـآن ومشي معـآهآ ..صامت غير عن عـآدته
حاسس انها بتتكلم وتضحك بصوت عـآلي
بس أبدآآ مو معــآآها
حاسس بخبــطة يامن لدحيــن بس مو على كتفــه
في مكـآن قريـب من كتفــه
.
طآحت طفلـه في الارض واترمى الكيس اللي بيدها
ود انفجعت : اوووه
جلست البنت ورجلها المكشوفه انجرحت بس بدأت تلم بسـرعه الحلويات في الكيس
نزلت " ود " وقصي بنفس الوقت يسـآعدوها
ود : اتعورتي ؟
النت حركت راسـها بالنفي بدون ماتتكلم ودموعها بعينها
ود مالت ملامحها للتعاطف : خدي
اخدت من يد ود وبعدها قصي وقفت بتوتر طالعت فيه ومشيــت
وقف .. عينــه عليـها لحد ماختفت
اتكلمت " ود "
لكن فجأه جا في بـآلو شكـل منـآل
وتعليق يــآمن
" تجذبني البنت اللي أحسها تتوتر من اي شي , حسيتك كأنك طفلـه اي شي يخوفك اي شي يفجعك ويوترك"
ايش اللي خلاه يربــط المواضيـع مو عــآرف لكن على قد ماكره صفة منـــآل دي
حاليا حــآقد انو دي الصفــه بعين غيــره جميلـه ..!
وكآنت على الطفلـه دي جميــله لدرجه " ود" مو قادره توقف تعليــق ..
في نص كلامـها , شد حوآجبـه وقال : ود نقدر نتقابل يوم تاني ؟
لاشعوريا نطقت : فيه شي!
: لا بس مصدع وتعبان ا
ود عينها على الكدمه اللي تحت عينـه , ماعرفت تنقهر ولا فعليـآ هوا تعبان : كآن ماقلتلي اجي من البدايه
: معليش كآن نفسي اغير جو عشان كدا كلمتك
يحـــآول يبرر بس عشان لايقلب الموضوع نقاش طووويل وهوا مـآله خلق
راضـاها بوسـه على الخـد ولمـسة يدو اللي امتدت على ذراعها المكشوفــه
وقفها سياره بنفسـه , دفعلها الفلوس برغم اعتراضها ومشيـت ...
وهوا اتـوجه للكـآفي ...
كل مايخطي خطوووة دقـآت قلبـه تزيـد
معتـآد على دا الشعور لكن لما يسوي شي مجنون
لما دخل بيت عدنان
لما هجم على الكوخ
بس حاليــآ ..!!
كآن بيزيــد ومافي سبب وآضح
او وآضح وهوا يتجـآهله ..
فتــح باب الكـآفي , مآزال مـآسك الباب , شايفـها معاها كوب القهوه وتمشي بااتجـآه يامن
ماستنـآاها يامن تحط الكوب على الطاوله بنفسـه اخد الكوب من يدها واتلامســت اياديـهم
وجهه منـآل بشكل واضح بان عليـه
بس مسك القهوه سحبت يدها باارتباك ونزلت اياديـها وابتسمتلـو
اتكلمه
عينه تنتــقل عليـهم الاتنين
منـآل واضحــه ويامن واااضح جدآ انو منجذب لها ...
انفــآسه بدأت تتسـآرع , المكـآن ضــآق فيــه
دخـــل ..
مجــرد خطوه وانقفل البـآب
خطوه ووقــف مكـآنه وبدأت كلمـآت همـآم تجي في بــآله
" قـآعده خليـها في بـآلك , امشي دايما عكس اتجاه مشاعــرك , لو تبى توصل للي تبـآه , لاتخلي عندك نقطة ضعف
أهلك الحٌب اللي كسـرهم , الحب اللي انهى كل شي بعينهم , كل شي تعيـــشه حاليا ياحسـآم بسبب ضٌعفنا اتجاه مشاعرنا
ردد دايما في بآلك "أنا ماعندي احتياجات " , إنتا عندك هدف وآحد كل المغريـآت اللي حوليـك مجرد تحصيل حاصل
بس لو مشيت وراها حتنسى هدفــك , حتدفن حسام مع الايام لأنك قررت تحـآفظ على شخص جديد دخل في حيـآتك "
وكأنــه همـآم نطــق دي الكلمـآت لدا الموقف بزبــط ...
دار جسمــه قصي وخــرج من المكـآن بس
الإختنــآق يزيــد
انفــآسـه تزيــد
نبضـآته تزيـد
وبــدأ يــردد
"أنا ماعندي احتياجات "
"أنا ماعندي احتياجات "
"أنا ماعندي احتياجات "
لكن مآزال كل شي يزيــد

" في المــآضي ..."
تمشي في ممرات المستشفى , معصبــه مقهوره ,فتحت عليـه باب المكتب وهوا طـآلع فيها وقـآم بسـرعه : عبيـر فيه شي ؟
عبيـر تروح وتجي قدام المكتب
جا لحدها ومسكها وهيا صرخت : سيبببني
رفع اياديــه بصدمـه : طيب ..طيب
عبيـر : خلاص انا انخنقت ,,انا بجد _ بصوت مهزوز _ بجد انخنقت
: طيب فهميني ايش ســآير
عبيـر : حروح أقول لمجدي كل شي
عدنـآن : كل شي زيي ايش مافهمت ..!!!
عبيـر بحقـد : لاتستهبل عنن الشغل اللي بيني وبينـك
عدنـآن اتوجه للباب قفله بالمفتـآح وجا قبـآلها : تتوقعي لو مجدي عـرف ايش حيسـوي ؟
عبيـر باانهيار : يسوي اللي يسـويه يضربني يصرخ عليـآ ماهمني خلاص ماسار فارق معايا شي
عدنان مسكها من نص ذراعها وقربها منــه : عبيـر لاتتجنني مجدي حيوديني انا وانتي ورى الشمس
عبير سحبت يدها منــه وبحده قالت : قلتلك مو مهتمـه
عدنان باانفعــآل : تبي تنسحبي انسحبي لكن ماتهدديني بدا الكلام
عبيـر : انا مابهددك انا بقولك اللي حسويــه
عدنان مششي من قدامها ويمرر يده على شعره : اووووف كأني ناقصك
عبيـر : إنتا مو حاسس بللي اعيشـه انا عندي ولد كل يوم يشوفني اعظم أم في الدنيا عندي زوووج يشوفني الزوجه المثاليه , بديت اتعب حتجنن لو ماتكلمت اباه يعاقبني انا اباه يعاقبني عشان ارتاح
عدنان وقف حركــه : مجدي مجنننننون ب
عبيـر قاطعته : ماحيسجني ماحيبلغ عني انا عارفه لو سابني انا راضيــه حوقف قدامه كل يوم واعتذرلــه لحد مايرضى
عدنان وقف قدامها : يرضى !!! حتقووليلو اخد فلوس حرام واتاجر بالاعضاء وحيرضى ؟هوا انا الوحيـد اللي اعرف مجدي ولا لأ !!!!
عبيــر : ايش مايسير يسيـــر
مشيــت بااتجـاه مسكت المفاتيح وقبل لاتلفــها قـآل : لو تبي تقولي الحقيقـه قوليها على الاقل كـآملـه
اترخت يدها من المفاتيح طالعت فيـه وقال : قوليلو إنك كنتي تأفلمي عليــه إنو بتنهاني في الدار عشان يتزوجك قوليلو انك كنتي تستفزيهم عشان يضربوكي وتجي تبكي عنده .. ولا أقولك قوليلو انك ارسلتيني لأبوه عشان اقولو انك بطـآله لأنو كنتي عارفه انو ماحيوافقـه عليـكي وتبيهم يجرحوه بالكلام لحد مايخرج عن طورو _ بشويش يتكلم _ قولي الحقيقه كــآمله ,قوليلو انا سلبت اهلــك كلهم منــك عشان حبيتــك , قوليلو كمـآن إنك اخترت الشخص الغلط يامجدي للأسف واهلك كآنو صــح , تبي ياعبيـر تقولي الصراحه خليــها كآمله ولا تجزأي _ بااستهزاء _ عشان انا خايف برضو على ضميرك ويهمني تحطي راسك على المخده وانتي مرتــآحه


نهايه الفصــل ...


d3do3a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-19, 12:19 AM   #80

عشقي بيتي

نجم روايتي وكنز سراديب الحكايات


? العضوٌ??? » 427263
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,408
?  نُقآطِيْ » عشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond reputeعشقي بيتي has a reputation beyond repute
افتراضي

مفاجأه غير متوقعه ابدابدا ان عبير تكون متورطه مع عدنان بل الرأس الكبيره معاه وتكون بتخدع مجدي من البدايه فظيعه الصراحه مسكين قصي كيف راح يكون موقفه لمايعرف ان امه كانت متورطه مع عدنان
ابدعتي غاليتي قمةالابداع يسلمويداتك على الابداع


عشقي بيتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.