آخر 10 مشاركات
الفارس الشجاع (29) للكاتبة: Day Leclaire *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          أكاذيب صغيرة (42) للكاتبة:Chantelle Shaw *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          كوابيس قلـب وإرهاب حـب *مميزة و ومكتملة* (الكاتـب : دنيازادة - )           »          حب غير متوقع (2) للكاتبة: Mary Rock *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          معذبتي الحمراء (151) للكاتبة: Kim Lawrence *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          انّي ابتُلِيت هوَاه (1) .. سلسلة ويشهد قلبي *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : زمردة عابد - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          قصر بين الأشجار - راكيل ليندسي - روايات ديانا** (الكاتـب : angel08 - )           »          326 -العاشق المنتقم -عبير الجديدة -(مكتوبة / كاملة )** (الكاتـب : ورده قايين - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-18, 12:03 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,751
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Mh04 السر المذهل وراء اختفاء ذكور الأخطبوط ذي العباءة دون الإناث!














مع سعي علماء الأحياء وخبراء علم البحار، لاكتشاف الأسرار الغامضة، التي تحير الكثيرين حول العالم، كان أبرز ما يؤرقهم ومنذ سنوات طويلة، هو عدم العثور تماما على أي أخطبوط مائي من جنس الذكور تابع لفصيلة الأخطبوط ذي العباءة، فصار هذا الأمر هو الشغل الشاغل لعدد لا بأس من العلماء، حتى ظهرت مفاجأة أفصحت عن كل شيء.
البحث عن الحجم الخاطئ

نعلم جميعا الحجم الضخم الذي يمتلكه كائن الأخطبوط، الذي يصل بذراعه لأن تبلغ نحو 6 أقدام طولا، ولكن هل هذا هو ما ينطبق على أي أخطبوط، سواء كان ذكرا أم أنثى؟
بالقطع لا، وهو الأمر الذي اكتشفه العلماء والخبراء لاحقا، وقلب الموازين قطعا رأسا على عقب، حيث تم التوصل في عام 2002 إلى أن حجم ووزن الأخطبوط الأنثى من فصيلة الأخطبوط ذي العباءة قد يفوق حجم الذكر بنسبة قد تتراوح بين 10000 إلى 40000 مرة من نفس الفصيلة!

ما جعل الجميع يدرك أخيرا، أن البحث عن ذكر الأخطبوط كان يتم بطريقة خاطئة، لم يؤد إلى العثور على النتائج المطلوبة من قبل، بل وأجلها كل تلك الأعوام.
الفارق الجنسي الأكبر في التاريخ

وقد أشار عدد من الباحثين في هذا المجال، إلى أن الفوارق الكبيرة جدا في الوزن بين الذكور والإناث لحيوان الأخطبوط ذي العباءة، تجعل هذا التناقض الجنسي في الحجم هو الأكبر في تاريخ الكائنات الحية كلها، فلم يتم التوصل أبدا لأنثى حيوان ما يصل طولها لـ6 أقدام، بينما لا يصل طول ذكر نفس الفصيلة إلا لإنش واحد فقط، أو أقل في كثير من الأحيان!
وحول الحجم الصغير جدا لذكور أخطبوط العباءة، يقول أحد علماء الأحياء: “نعتقد أن ذكر الأخطبوط ذي العباءة صغيرا إلى هذا الحد، لأنه ببساطة شديدة لا يحتاج من الأساس ليكون أكبر حجما من ذلك، فالإناث هم الأكبر حجما، سواء في فصيلة الأخطبوط ذي العباءة، أو في أغلب فصائل الحيوانات الأخرى، لأنها تحتاج لذلك بالفعل، من أجل ولادة أكبر كم من الصغار، فيتم الحفاظ على استمرار السلالة، ومنع انقراضها في يوم من الأيام.








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-10-18, 02:00 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.