آخر 10 مشاركات
في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          402 - خذ الماضي وأرحل - مارغريت مايو (الكاتـب : عنووود - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          عروس للقبطان - كاى دايفز - ع.ق (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          داويني ببلسم روحك (1) .. سلسلة بيت الحكايا *متميزه و مكتملة* (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          حالات .... رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1434)"مكتملة" (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الأدبي > فعاليات المنتدى الأدبي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-18, 03:09 PM   #21

قمر صفاء

 
الصورة الرمزية قمر صفاء

? العضوٌ??? » 371251
?  التسِجيلٌ » Apr 2016
? مشَارَ?اتْي » 819
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » قمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond reputeقمر صفاء has a reputation beyond repute
?? ??? ~
كل شئ تكشفه بتقادم العمر هو موجود قبلا ولكنك كنت اصغر من ان تراه
افتراضي


عندما يزورنا العيد لا نفتقد الا لوجودهم
وعندما نمتلئ بالدموع لا نبكي الا شوقا اليهم
وعندما نحلّق بخيالنا لا يهبط بنا الخيال الا في ارضهم
وعندما نبحر فوق امواج الشوق لا تلقي بنا الامواج الا على شواطئهم
عندها نصرح ونقول : صلّى الله عليهم
ولتبقى ايامكم كلها اعياد




قمر صفاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
رعد ورقية


راسم و روزان
رد مع اقتباس
قديم 22-08-18, 02:21 PM   #22

أميرة الوفاء

مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية أميرة الوفاء

? العضوٌ??? » 393922
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 11,306
?  نُقآطِيْ » أميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي


فعاليـــة جميلـــة ومـميـزة كمـا اعتدنـا دائمــا
من غاليتنـا رانــوـو

يعطيــ? العافيـــة
..










أميرة الوفاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-18, 06:34 PM   #23

رانو قنديل

مشرفة الأدبي،المجلة الشبابيةوعالمي خيالي وشاعرة ،نبضٌ متألّق ومميز وحي الكلمة ومحررة ورئيسة الجريدة، كاتبة،قاصة ،مدققة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ،راوي القلوب،ملهمة كلاكيت

alkap ~
 
الصورة الرمزية رانو قنديل

? العضوٌ??? » 313872
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 16,067
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي






المشاركة الأولى

MidnighŦ

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أما بعد أرغب بالمشاركة في فعالية عيد الأضحى المبارك
لقد قمت بقراءة عشرات المقالات و لكن واحد فقط هو الذي نال استحساني و أحسست أنه يفي مناسك الحج المبارك حقه لذا و بكل تواضع أرجو منك قراءتها و ادراجها في الفعالية


موضوع هام و متميز
{كيفية استشعار عظمة و كيان مناسك الحج}
فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى واتقون يَا أُولِي الْأَلْبَابِ"
فرض الله سبحانه وتعالى الحج على كل مسلم بالغ، عاقل، قادر، ليكون في معية الله سبحانه وتعالى قلبا وقالبا، وليتعرض لبركة وكرامة ذلك المكان وذلك الزمان ولو لمرة واحدة في العمر، وليتمكن من أداء هذه الفريضة وهو يعيش معانيها، ويعي ما يفعل ويستشعر الحكمة من كل نسك يؤديه ليكسب خيري الدنيا والآخرة.
الحج المبرور هو الجسر الذي يوصل من عبره بحق إلى جنات النعيم تصديقا لقوله صلى الله عليه وسلم “ الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ”
وإذا ما تفكرنا قليلا لوجدنا أن الحج هو الركن الوحيد الذي يتضمن جميع العبادات والأركان الأخرى، ففيه التوحيد لله والإقرار بالعبودية له وحده، وفيه الصلاة، والصيام، والزكاة، وفيه الصدقة والذكر والدعاء وحسن الخلق والتسامح وغير ذلك من العبادات.
ولقد خص الله الحج دون غيره من أركان الإسلام بسورة كاملة في كتابه الكريم سماها به وهي ”سورة الحج“ .
وهي من أعاجيب السور، فهي مكية مدنية، آياتها نزلت في كل زمان ومكان، فمنها ما نزل في مكة ومنها ما نزل في المدينة، ومنها ما نزل ليلاً ومنها ما نزل نهاراً، وآيات نزلت في الحضر وأخرى في السفر.
وقد جمعت هذه السورة وتحدثت عن مواضيع كثيرة من أهمها يوم القيامة والبعث والنشور والجهاد والعبودية لله.
وهنا يأتي سؤال!!
لماذا سميت هذه السورة بالحج ومع ذلك لم يتناول الله فيها الحج بالتفصيل بل تكلم عن يوم القيامة والبعث والنشور والجهاد!!

وما علاقة كل هذه الأمور ببعضها وبالحج؟
عندما نفكر جيدا سنصل الى استنتاج هام، وهو أن الحج هو العبادة الجامعة الشاملة لجميع العبادات، وهي العبادة التي تذكرنا بالدنيا والآخرة وتنقلنا بأرواحنا إلى يوم الحساب ، لندرك كيف سيكون مصيرنا، وهي التي تعيد برمجة أنفسنا لتعود بها إلى الفطرة السوية وهي التي تذكرنا بأخوتنا ووحدتنا وغير ذلك من المعاني التي لا يعرفها إلا من حجّ واستشعر كل معاني الحج الحقيقية

ورغم أن رحلة الحج أو العمرة فيها الكثير من المشقة والصعوبات، إلا أن الحاج يشعر براحة نفسية عجيبة إذا أداها بالشكل الصحيح واستشعر مناسكها
فما هو السر في ذلك!!

ولكي تؤتي هذه الشعيرة ثمارها وأهدافها المرجوة, يجب أن نستعد لها ونهيئ أنفسنا لأدائها, وذلك بتعلم مناسكها وأركانها وأحكامها, وأسرارها وفوائدها، ونتفكر فيها لمعرفة المغزى والسر في ما وراء كل نسك .
ولكي نعقل ونستشعر هذه العبادة علينا أن نتسلح بحضور الذهن والقلب معا، ونتذكر أن أجر العبادات يزيد وينقص، بقدر ما نعقل ونعي من العبادة التي نؤديها، وقد قال بن عباس من قبل: ليس لك من صلاتك إلا ما عقلت منها.
عوامل استشعار لذة العبادة
كثير منا لم يشعر بحلاوة الذكر والإيمان. ولم يشعر بتلك اللذة التي كثيرا ما نسمع عنها عند مناجاة الرب وأداء العبادات المختلفة، فكثير منا لا يشعر بالراحة والسكون والطمأنينة التي يفترض أن نجنيها بعد صلاتنا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن الصلاة “أرحنا بها يا بلال“.
فما السبب في ذلك !!
لكي نتمكن من الشعور بلذة العبادة علينا أن نوفر أربعة عوامل هامة
** أن يدرك العقل والقلب أهمية العبادة :
كلما زاد إدراكنا لأهمية هذه العبادة كلما زاد سعينا وحرصنا عليها، واشتدت حركتنا نحوها. فالإنسان يتحرك نحو أي أمر وفقا لما يدركه من أهمية ذلك الأمر وخطورته ودوره في حياته وفي الوصول إلى أهدافه.
والإدراك مرحلتان: الأولى العقل, والثانية القلب. فلا يكفي أن يصدّق العقل بأهمية هذه العبادة إذا لم يؤمن بها القلب وأحبها وسعى لنيلها.
** تخصيص الوقت الكافي لأداء العبادة :
علينا أن ندرك أن راحة المؤمن ليس بالانتهاء من العبادة بل في العبادة وبالعبادة نفسها قال تعالى:"ألا بذكر الله تطمئن القلوب". لذا علينا عدم الانشغال أو التفكير بأمور أخرى أثناء العبادة حتى لا تأخذ قسطاً من تفكيرنا واهتمامنا.
من يقرأ القرآن الكريم وهمّه إنهاء السورة لن يستطيع أن يحلق في أجواء القرآن.
من يبدأ الدعاء وهو يفكر في الوقت الذي سينتهي منه لن يتمكن أن يستشعر معاني أو روح الدعاء.
من يصلي وهو يريد الانتهاء من الصلاة لن يتمكن من الخشوع أو يحصل على الفوائد الدنيوية والأخروية التي يكتسبها المسلم من الصلاة، ولن يحصل على الراحة التي تتبعها .
لذا علينا أن نخصص وقتاً كافيا للعبادة, بحيث نجمع فيه قوانا العقلية والجسدية وجميع الحواس في العبادة.
** الاستعداد والتهيؤ للعبادة قبل وقتها :
عندما نريد أن ندخل امتحاناً ما أو مقابلة شخصية، فلا بد أن نتهيأ ونستعد لذلك الامتحان نفسيا وذهنيا وجسديا لنتمكن من اجتيازه. وكذلك العبادة بحاجة إلى استعداد وتهيؤ لها.
فمن يبدأ صلاته وجوارحه وقلبه مشغول بالدنيا لن يتمكن من التفاعل معها وأداءها كما ينبغي!!
ولكننا متى ما اعددنا العدة لها وفرغنا أنفسنا تماما وتهيأنا لاستقبالها وأداءها قبل دخول وقتها، سنتمكن من التفاعل معها بمشاعرنا وأرواحنا وأداءها كما ينبغي.
وقد جعل الله ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان حتى نتهيأ لها ونستعد خلال الليالي السابقة لها من رمضان، فنتمكن من بلوغها وتأديتها واستقبالها كما ينبغي.


















رانو قنديل غير متواجد حالياً  
التوقيع

كرزة هليل
قصة قصيرة لخليل ورنم أبطال روايتي القادمة أسرار الياقوت

روايتي الأخيرة لاڤــا بقلوب أحلام


أعمالي بقلوب أحلام (إضغط على الصورة للدخول)





اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
رد مع اقتباس
قديم 22-08-18, 07:46 PM   #24

سما 23

مشرفة منتدى عالمب ..خيالي قسم الديكور والأدبي وفراشة الروايات المنقولة وشاعرة متألقةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشارك في puzzle star وقلم فضي برسائل آدم ومُحيي عبق روايتي الأصيل ومشارك مميز بأسماء


? العضوٌ??? » 381233
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 9,861
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Libya
?  نُقآطِيْ » سما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond reputeسما 23 has a reputation beyond repute
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المشاركة الأولى مقالة جميلة، وجمالها في شمولها وعمقها

وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

سلمت يداك MidnighŦ

شكرا رانو على مجهوداتك

وسلمت هدى على التعبئة اللطيفة





سما 23 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-18, 07:14 AM   #25

عشق الياسمين

نجم روايتي وكاتبة بمنتدى قلوب أحلام وقاصّة بمنتدى قصص من وحي الاعضاء،حارسةوكنز سراديب الحكايات وراوي القلوب وقلم مميزبالقسم الأدبي

 
الصورة الرمزية عشق الياسمين

? العضوٌ??? » 420989
?  التسِجيلٌ » Mar 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,922
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » عشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond reputeعشق الياسمين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...ومن العايدين وكل سنه وانتوا سالمين...
مقالة جميلة ومشاركة متميزة ...
بلغنا الله واياكم حج بيته الكريم وصالح الاعمال..
مشكووووورة رانو علیمجهودك المتميز وكل سنه وانتي طيبه


عشق الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-18, 12:47 PM   #26

رانو قنديل

مشرفة الأدبي،المجلة الشبابيةوعالمي خيالي وشاعرة ،نبضٌ متألّق ومميز وحي الكلمة ومحررة ورئيسة الجريدة، كاتبة،قاصة ،مدققة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ،راوي القلوب،ملهمة كلاكيت

alkap ~
 
الصورة الرمزية رانو قنديل

? العضوٌ??? » 313872
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 16,067
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي








المشاركة الثانية

حورية في بحار لاحزان

نعيش الحياة بأفراحها وأحزانها
دوما هناك متاعب نواجهها
وهناك امور تساعدنا في تخطيها
اشهر كريمة نتسامح فيها
اعياد تعيد للقلوب طيبتها
وهل هناك اجمل من يوم تنحر الرقاب فيها
أضحية بنية التقرب لله بها
يوم تجتمع فيه الأنفس بإبتهالاتها
فكل الأعياد يارب ونحن متحابين فيها







رانو قنديل غير متواجد حالياً  
التوقيع

كرزة هليل
قصة قصيرة لخليل ورنم أبطال روايتي القادمة أسرار الياقوت

روايتي الأخيرة لاڤــا بقلوب أحلام


أعمالي بقلوب أحلام (إضغط على الصورة للدخول)





اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
رد مع اقتباس
قديم 29-08-18, 11:10 PM   #27

دايم الود

شاعر متألق بالقسم الأدبي

 
الصورة الرمزية دايم الود

? العضوٌ??? » 398613
?  التسِجيلٌ » May 2017
? مشَارَ?اتْي » 260
?  نُقآطِيْ » دايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond reputeدايم الود has a reputation beyond repute
افتراضي

ها هُوَ ذا قد مَرّ العيدُ
وانتهى وقتُ الحجِّ الأكبرْ ..
وارتحلَ حجيجُ الرحمنِ
لا إثمٌ ..
أوْ ذنبٌ يُذكرْ
بيضٌ كالبدرِ البسّامِ
تِلكَ تُهلّلُ ..
هذا كَبّرْ ..
والقلبُ .. بدموعِ العشقِ
لفُراقِكِ ( مكّةَ ) يتعفّرْ
ربّاهُ .. فؤادي لطوافٍ
في بيتِكَ بالشوقِ تدثّرْ
فارزقني رؤيتهُ مراراً
واغفر لي في يومِ المَحشَرْ






.
.
نجد


دايم الود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-18, 12:01 AM   #28

لمحة جنون
 
الصورة الرمزية لمحة جنون

? العضوٌ??? » 426015
?  التسِجيلٌ » Jun 2018
? مشَارَ?اتْي » 237
?  نُقآطِيْ » لمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond reputeلمحة جنون has a reputation beyond repute
افتراضي

هاهي نسآئم العيد قد بهُتت وبقي شيء قليل من ذلِك العبق الجميل يحمل في طياته روعة الذكريات روعتُها تضحكنآ لحظةة وتصلُبنآ ٱيام لندرگ بأن نسآئم العيد بدون من عشقناهم مآهو إلا هوى مآل بنآ إلى هوية قاتِمةَ الظلام ..تتضاحك مع اصوات الالعاب الحارقه وتبكينا تحت سماء الهيآم.!

عيد ٱعاد الله فيه قرب من نُحِب.، مساء يشبه بتفاصيلة جمآل العيد💝


لمحة جنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-18, 01:02 AM   #29

Nesrine Nina

مشرفة البشرة والشعر,حارس الكافية،ابنة بارة بأمها،شاعرةمتألقةوراوي القلوب ونجم أسماءأعضاءروايتي وحاملةنجمتين بكلاكيت ثاني مرةوأميرةرسالة من القلب وخباياجنون المطر، كنز سراديب الحكايات

 
الصورة الرمزية Nesrine Nina

? العضوٌ??? » 412579
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 3,920
?  نُقآطِيْ » Nesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond reputeNesrine Nina has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخاطرة جميلة تسلم أناملك
يعطيك العافية حورية
شكرا حبيبتي رانو على الفعالية والدعوة


Nesrine Nina غير متواجد حالياً  
التوقيع
كم تمنيت مرور الأيام ونسيت أنها عمري
رد مع اقتباس
قديم 30-08-18, 11:04 AM   #30

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع رائع تسلم الايادي ياعسل على الموضوع

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:20 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.