آخر 10 مشاركات
في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          فرصة أخيرة -ج 2حكايا القلوب-بقلم:سُلافه الشرقاوي[زائرة]كاملة &الروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          عودة من الجحيم - ج2 ندبات الشيطان - قلوب زائرة - للكاتبة::سارة عاصم *كاملة & الرابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          سر حياتي ...*متميزة & مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          نساء من هذا الزمان / للكاتبة سهر الليالي 84 ، مكتمله (الكاتـب : أناناسة - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          304 - عندما يخطيء القلب - ريبيكا ونترز (الكاتـب : عنووود - )           »          شيءٌ من الرحيل و بعضٌ من الحنين (الكاتـب : ظِل السحاب - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-18, 02:06 AM   #1

princess of shadows
 
الصورة الرمزية princess of shadows

? العضوٌ??? » 428414
?  التسِجيلٌ » Jul 2018
? مشَارَ?اتْي » 286
?  نُقآطِيْ » princess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond reputeprincess of shadows has a reputation beyond repute
افتراضي نصائح فعالة للتخلص من آلام الرأس الحادة -princess of shadows


إلى كل من يعاني من آلام الرأس و الصداع الشديد أقدم لك مهمة جدا من مجلة حياتك ، أرجو أن يستفيد كل من يقرأ هذه المقالة و يتحسن و في النهاية ما الشفاء إلا بيد الله فهو خلق الداء و الدواء




5 نصائح فعالة تخلصك من آلام الرأس الحادة

صحة



تعتبر آلام الرأس من بين الأمراض الشائعة في أوساط النساء، فهي تصيب 8 من كل 10 نساء حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، على الأقل مرة في السنة.



وتعزى هذه الآلام في معظم الحالات إلى التعب والتوتر والإجهاد العضلي. عندما تصابين بهذه الآلام، فإن أول شيء يتبادر إلى ذهنك هو البحث عن الأقراص المهدئة لعلها تخفف عنك.



لكن، هناك طرق طبيعية وسهلة في متناولك، أثبتت نجاعتها، ويمكنك استخدامها عوضا عن هذه الأقراص والأدوية قصد الحد من هذه الأوجاع :

الاسترخاء والابتعاد عن مصادر التوتر:
استنتجت دراسة انجليزية أن من بين أهم أسباب صداع الرأس في عصرنا هو الادمان على شاشات الحواسيب واللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية، وهو ما يسبب تعبا مرهقا للعينين. عندما تشعرين بالصداع، ابتعدي عن هذه الآجهزة.



أغمضي عينيك واضغطي عليهما بلطف باستعمال راحتي يدك لمدة خمسة ثوان. كرري العملية خمس مرات مع الحفاظ على تنفس عميق. إذا لم تحسي بتحسن، إليك حلا آخرا.

اشربي قدر كافي من الماء :
يمكن أن يكون صداع الرأس بمثابة علامة على عدم حصول جسمك على قدر كاف من الماء.



وينصح الخبراء الهولنديون بتناول 7 أكواب من الماء يوميا على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بوظائفه بصورة طبيعية. إذا أصابك ألم في رأسك، تناولي كوبا كبيرا من الماء لتخففي من ألمك. إذا لم تشعري بتحسن، قد تحتاجين القيام بالعملية التالية.

بردي أو سخني مناطق الألم :
إذا كانت منطقة الصداع منحصرة في الصدغين، فإن تدليكهما بقطعة ثلج مغطاة بقماش قد يفي بالغرض. هذا التدليك يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في هذه المناطق وهو ما يساعد على وقف الألم.



أما إذا كنت تعانين من الصداع أسفل رأسك، فإن العمل على تدفئة هذه المنطقة باستعمال قطعة قماش دافئة أو منشف الشعر سيشعرك بتحسن في بضعة دقائق.

لم تجد هذه الطريقة نفعا؟ إذن جربي الطريقة التالية.

اقتلعي الألم من جذوره :
أثبتت دراسة أمريكية أن خليطا من الزنجبيل والبابونج يمكنه أن يزيل آلام الرأس الحادة. إليك طريقتان لاستعمالهما :



- ضعي الخليط في كيس شاي، وضعيه تحت لسانك لمدة تتراوح بين دقيقة ودقيقتين.

- أو انقعي شرائح رقيقة من الزنجبيل في كأس من البابونج، خذي جرعة من الخليط واحتفظي بها تحت لسانك لمدة دقيقة واحدة، ثم اشربيه.



إذا لم تحسي بتحسن، يمكنك تناول قرص دوليبران " Doliprane " للألم مع القهوة لتحفيز النتائج. وإن استمر الألم، قومي بالعملية التالية :

تناولي الأقراص المسكنة :
تناولي قرصا من الباراسيتامول " Paracetamol " مع كوب قهوة، أو أي دواء آخر مصنوع من الايبوبروفين.



لكن عليك سيدتي تجنب هذه الأدوية في فترات الحيض حتى لا تضطرب عادتك الشهرية. يحتاج القرص المسكن لحوالي 30 دقيقة لإبراز مفعوله.



إذا مرت نصف ساعة ولم تشعري بتحسن أو عاودك الألم أو زادت حدته، فعليك في هذه الحالة مراجعة طبيب مختص لتحديد أسباب الصداع وكيفية علاجه.





التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 30-07-18 الساعة 10:19 PM
princess of shadows غير متواجد حالياً  
التوقيع
♠ Shađopw princess ♠
رد مع اقتباس
قديم 01-01-19, 10:36 AM   #3

عاشق الكتب 1
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 433015
?  التسِجيلٌ » Oct 2018
? مشَارَ?اتْي » 1,194
?  نُقآطِيْ » عاشق الكتب 1 is on a distinguished road
افتراضي

معلومات ونصائح اكثر من رائعه

عاشق الكتب 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.