شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   الأفـلام الـوثـائـقـيـة (https://www.rewity.com/forum/f191/)
-   -   مشاهير اعتنقوا الاسلام (https://www.rewity.com/forum/t421764.html)

قيثارة 22-08-18 04:00 PM

مشاهير اعتنقوا الاسلام
 
https://www.mezan.net/forum/salam/38.gif













سوف تحدث في كل حلقة عن قصة أسلام أحدى المشاهير حول العالم
في حلقة سوف تحدث عن قصة أشهر مقدمة برامج في ألمانيا وعن اعتناقها الإسلام وادائها لفريضة الحج هذا العام 1439م:
كريستنا باكر
https://f.top4top.net/p_964xa33a1.jpg


كريستيان باكر أو كريستيانه باكر
شابة ألمانية ولدت في (13 ديسمبر 1965) في هامبورغ بألمانيا ، هي إعلامية في التلفاز الألماني، كانت تقوم بتقديم البرنامج الغنائي "إم تي في " في التلفزيون البريطاني "بي بي سي"، وصحافية وكاتبة. اعتنقت الإسلام في عام 1995 ، وتقيم حالياً في لندن.
https://youtu.be/GKPntbrFI8w?t=47
وقالت الإعلامية الألمانية، من داخل الحرم المكى، "اسمى كريستيانا باكر، وبالفعل كانت رحلتى طويلة عملت كمقدمة برامج وأجريت مقابلات مع نجوم موسيقى الروك واستضفت العروض الموسيقية على قناة MTV الأوروبية، وبفضل الله أصبحت مسلمة بعد بضع سنوات، والحمد لله وجدت نفسى فى مكة".



اسفة 23-08-18 04:41 PM


أميرة الوفاء 23-08-18 06:48 PM

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...22vhp1hjRBL7Bw


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...yIF3RDRbSx2VTg

قيثارة 23-08-18 09:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة (المشاركة 13560231)



تسلمين ياعسل كلمات اعتز فيها جدا

قيثارة 23-08-18 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة الوفاء (المشاركة 13560474)

الله يعافيك ياقلبي مشكورة عاى المرور العطر والتعليق

RimaRim 24-08-18 04:26 AM

موضوعجميل حبيبتي
و مثلما تعودنا دائما منك التميز
اللهم ثبتنا على الدين والطاعة
لك كل التقدير حبييتي

قيثارة 24-08-18 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rimarim (المشاركة 13561736)
موضوعجميل حبيبتي
و مثلما تعودنا دائما منك التميز
اللهم ثبتنا على الدين والطاعة
لك كل التقدير حبييتي


تسلمين ياعسل على المرور العطر والتعليق



قيثارة 24-08-18 10:43 PM

محمد على كلاي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


https://e.top4top.net/p_966rq0a01.jpg



كان قبل إسلامه يلقب نفسه ب "الأعظم " ، إذ كان أفضل ملاكمي عصره ، بل إن النقاد الرياضيين لقبوه بأفضل ملاكمي القرن الحالي كله .
فلم يعرف تاريخ الملاكمة ملاكـما أسرع منه ، كان يتراقص على الحلبة برشاقة ثم ينقض على خصمه إنقضاض الدبور، ويلدغه بلكمة لا يملك منها هربا أو فكاكا . . يسقط على أثرها صريعا ليعلو صوت البطل : "أنا الأعظم ". لكنه حين أسلم نبذ هذا اللقب ، إذ لم يعد ميالا للتعالي ، وصار بسيطا بساطة الروح الإسلامية




. . . إنه الملاكم العالمي "كاسيوس مارسلوس كلاي " ، الذي عرفه العالم -- فيما بعد - باسم : محمد علي كلاي.
يحدثنا عن رحلته إلى الإسلام فيقول :
"ولدت في "كونتر" بالولايات المتحدة الأميريكية ، تلك المنطقة التي اشتهرت بالدجاج المطهي بطريقة فريدة ماتزال تحمل اسمها، واشتهرت أيضا بابشع ألوان التفرقة العنصرية .
كان طبيعيا أن أعاني منذ الطفولة من التفرقة العنصرية بسبب لوني الأسمر، ولعل تلك المعاناة كانت حافزا لتعلم الملاكمة، لكي أتمكن من الرد على من يسيء إلي من أقراني البيض ، ولأني أملك قواما رياضيا وعضلات مفتولة ، فقد وجدت الطريق نحو هذه الرياضة ممهدا . . ولم أكد أبلغ العشرين من عمري حتى تمكنت من تحقيعق بطولة الوزن الثقيل في دورة ولم تمض سنوات قليلة حتى تمكنت من انتزاع بطولة العالم للمحترفين من شريرالحلبة "! وني ليستون " في واحدة من أقصر مباريات الملاكمة ، إذ لم تستغرق سوى ثوان معدودة ، توجت بعدها بطلا للعالم . . وبين ضجيج هتافات المعجبين ، وبريق فلاشات آلات التصوير، وقفت لأعلن أمام ملايين الشهود - الذين تحلقوا حول الحلبة وأمام أجهزة التلفاز- إسلامي ، مرددا : "أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله " ، وغيرت أسمي إلى "محمد علي كلاي " ، لأبدأ - وسط دهشة المشاهدين - معركة أخرى مع الباطل ، الذي أزعجه أن اعلن إسلامي بهذه السهولة والبساطة . إن اتجاهي نحو الإسلام كان أمرأ طبيعيا يتفق مع الفطرة، فطرة الله التي فطر الناس عليها، وقد استغرق رجوعي إلى فطرة الحق سنوات من التفكير المتمعن.
بداية البحث عن الدين الحق:
كانت بدايته عام 960 ام حين اصطحبني صديق مسلم إلى المسجد لأسمع شرحا عن الإسلام ، إذ أحسست وأنا أنصت للشيخ بنداء الحقيقة ينبعث في داخلي حانيا قولا، وصاح صائح في أعماقي يدعوني إلى تلمس الحقيقة ، حقيقة الله والدين والخلق . . لقد استغرقت رحلتي الإيمانية سنوات من المقارنة بين الإسلام و "المسيحية، وكانت رحلة شاقة، فالكل من حولي ما بين مثبط ومضلل ، والمجتمع نفسه مجتمع يشيع فيه الفساد، ويختلط فيه الباطل بالحق ، ثم إن الدعاية الكنسية تصور المسلمين في صورة همج ، وترجـع أسباب تخلفهم إلى الإسلام ، إلا أني - وقد هداني الله ونور بصيرتي - عمدت إلى التمييز بين واقع المسلمين اليوم ، وحقيقة الإسلام الخالدة، إذ وجدت في الإسلام دينا يحقق السعادة للبشر جميعا ، ولا يميز بين لون وجنس وعرق ، فالكل متساو أمام الله - عز وجل -، أفضلهم عند ربهم أتقاهم ، فادركت أني أمام حقيقة ربانية لا يمكن أن تصدر عن بشر. قارنت بين
تثليث النصارى وتوحيد الإسلام ، وامنت أن الإسلام هو الأقرب إلى المنطق ، فلا يعقل أن يدير ثلاثة الهة كونا واحدا بمثل هذا النظام المتفرد البديع نسبة إلى المسيح عليه السلام ، والصواب أن يقال : "النصرانية) كما هو تعبير القرآن الكريم ، ولأن المسيح بريء منهم بعد أن حرفوا دينهم . الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار. . . )، إنه أمر يستحيل حدوثه ، ولا يمكن أن يقنع إنسانا يفكر ويستخدم عقله .
ولمست كيف يوقر المسلمون عيسى عليه السلام ، وأمه
العذراء البتول ، ويرفعونهما إلى المقام اللائق بهما، فادركت بانه لأعداء من الإسلام نحو المسيح عليه السلام أو المسيحية في حقيقتها النقية، وأن ما يشيعه القسس والرهبان حول ذلك محض افتراء وكذب . ثم قرأت معاني القران الكريم مترجمة فـما ازددت مع كل سطر إلا اقتناعا بأن هذا الدين حقيقة ربانية محال أن يخترعه بشر، وعمدت إلى الاختلاط أكثر بجماعات المسلمين ، فلم أجد منهم سوى طيب المعشر والتسامح والمحبة التي افتقدتها في تعاملي مع النصارى الذين نظروا إلى لوني ولم ينظروا إلى جوهري " .

وقدأعلن إسلامه صريحا في لحظة انتصاره ، وكانما أراد أن يسدد للطاغوت ضربة قاضية كتلك التي نالها شرير الحلبة البشع (سوني لوستون ) . ولم يكن إعلانه لإسلامه نهاية المطاف وإنما بدايته ، إذ عد يوم إسلامه يوم مولده الحقيقي، فترك خلفه ما كان يتناوله من صنوف الطعام والشراب والحياة المخالفة للإسلام ، واتجه بقلبه وعقله وجميع جوارحه إلى الله ، وحفظ - أول ما حفظ - فاتحة الكتاب ، ليبدأ بها رحلة الطمانينة والإيمان .
زار "محمد علي " مكة المكرمة وتكررت زياراته لها وللمدينة المنورة ، يسال ربه المغفرة لما كان قد ارتكبه من ذنوب في حياته السابقة قبل إسلامه ، ويطلب منه - عز وجل - أن يرزقه حسن الختام .
https://f.top4top.net/p_966elzl02.jpg


سما 23 24-08-18 11:05 PM

https://upload.rewity.com/uploads/153514105618171.jpg

اسفة 24-08-18 11:14 PM



جميل تونة موفقة حبيبتى

شكرا على الموضوع الرائع



https://i825.photobucket.com/albums/z...nlifecom65.gif


https://change.mlsspace.com/wp-conte...24799616_n.jpg

قمر الليالى44 25-08-18 03:23 PM

شكرا لكى يا قيثارة على المواضيع الهادفة
الحمد لله على نعمه الاسلام
الله يعطيكى العافية

قيثارة 26-08-18 08:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما 23 (المشاركة 13563516)

مشكورة ياعسل على المرور العطر

قيثارة 26-08-18 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة (المشاركة 13563540)


جميل تونة موفقة حبيبتى

شكرا على الموضوع الرائع



https://i825.photobucket.com/albums/...nlifecom65.gif


https://change.mlsspace.com/wp-conte...24799616_n.jpg



العفو ياقلبي مشكورة على المرور العطر والتعليق

قيثارة 26-08-18 08:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الليالى44 (المشاركة 13565078)
شكرا لكى يا قيثارة على المواضيع الهادفة
الحمد لله على نعمه الاسلام
الله يعطيكى العافية

العفو ياقلبي مشكورة على المرو ر العطر والتعليق

قيثارة 26-08-18 08:25 PM

اللاعب الالماني "داني بلو"
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
https://f.top4top.net/p_9686gnzn1.jpg




داني بلوم ولد عام 7 يناير1991 في فرانكنثال وهو لاعب في نادي نورنبرغ في الدوري الألماني يبلغ من العمر ،24 عاما وبعد ان توجه إلى أحد المساجد أعلن اسلامه ,
وفي حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية. وقال بلوم :

لقد كنت خائفا في البداية من هذا القرار، لكني بعد ذلك تشجعت وأخبرت والدي بإشهار إسلامي.
وأضاف:

https://b.top4top.net/p_968rutu72.jpg

شعرت بأن الإسلام يعطيني القوة ويمنحني الأمل، والصلاة تهدئ روحي، قمت مؤخرا بزيارة أحد المساجد وشعرت بخفقان قلبي، وأردت أن أعرف المزيد عن هذا الدين".

https://youtu.be/WQ9N2Lm5jok

https://youtu.be/_DSAitPMfUI

قيثارة 30-08-18 10:25 AM

عالم النفس الألماني فيلي بوتولو
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هوأستاذ علم النفس بجامعة "ميونيخ" بألمانيا الغربية... درس القرآن وتعمق في دراسة التصوف الإسلامي بحكم تخصصه كباحث في الظواهر المختلفة في الأديان..جذبه الإسلام الذي شعر تجاهه براحة نفسية، ويعبر عن ذلك بقوله:


"إنني وجدتُ في الإسلام راحة نفسية، لم تفتقدها ألمانيا الغربية فحسب، وإنما تفتقدها أوربا كلها".
ثم يسرد قصة إسلامه فيقول:

"إن شعوري بانجذاب للإسلام كان منذ فترة طويلة.. ولكن أراد الله تعالى أن يكون عملي كأستاذ لعلم النفس بجامعة "ميونيخ" مدخلاً لاعتناقي دين الإسلام...فمن خلال عملي بدأت مرحلة البحث والدراسة حول الأديان كافة لمختلف دول العالم، والظواهر الغربية في كل الأديان.


وعند دراسة الإسلام شد انتباهي ما وجدته في القرآن أولاً، وفي التصوف ثانياً، من شرح لأصول العقيدة ومناهج الإسلام، فعكفت على دراسة التصوف فترة غير قصيرة، حتى انتهيت إلى حقيقة مهمة وهي أن الإسلام يهتم بعلاج الإنسان ظاهراًوباطناً.. فهو دين يدعو إلى نظافة الظاهر وطهارة الباطن، ويربي في الإنسان حب الأخوة والترابط والتآلف، بعكس ما نجده في المجتمعات الغربية، حيث يعيش كل إنسان في عالمه الخاص، لا تربطه بالمجتمع روابط روحية أو علاقات دينية،كما يحدث عند المسلمين.

وعرفت من خلال دراستي للتصوف أن المتصوفة يجتمعون لذكر الله، ويلتقون على حُبّه، ويسيرون في طريق النقاء الروحي والوجداني، ويتلون أوراداً معينة بعد كل صلاة، مما يجعلهم مشدودين دائماًإلى تعاليم السماء.


راي الشخصي انا قيثارة:
أنا ضد التصوف والمتصوفين ولكن أردت بهذا الموضوع أن استرد لكم أعزائي الأعضاء والعضوات نبذه صغيره عن من اعتنق الإسلام اما في قديما أو حديثا
لنعلم أنه دين الحق بعييد عن التطرف وعن الفرق الدينية الأخرى من الخوارج وغيرهم .

قيثارة 30-08-18 10:45 AM

مشاهير الفن الجميل القدماء
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://www.rewity.com/forum/data:im...0AoUdChRZ//9k=


اعتنق عمر الشريف الاسلام بعد اليهوديه ليتزوج من الفنانه فاتن حمامه بعد فيلم صراع فالوداي الذي بدء قصه حبهما وسبب طلاقها من المخرج عز الدين زو الفقار بسبب احساسه بحبها لعمر الشريف وانجبوا ابنهما طارق
https://www.rewity.com/forum/data:im...BUaJSrkH//2Q==
الفنانه لبني عبد العزيز ورمسيس نجيب بعد مااسلم رمسيس نجيب بعد وقوعوه في حب لبني عبد العزيز وهو من اكتشفها كممثله

https://img.soutalomma.com/Large/201705260913101310.jpg

الفنان منير مراد اعتنق الاسلام بعد اليهوديه
وكان اسمه موريس ذكي مراد اخو الفنانه ليلي مراد
وبعد تزوج الفنانه سهير البابلي تزوج الفنانه واسلم

الفنانه ليلي مراد اعاتتقف الاسلام بعد اليهوديه بعد الزواج من انور وجدي

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...gk19xNHbI2Ay2g

الفنانه تحيه كاريوكا تزوجت من 13 رجل ومنهم رجلان اعتنقا الاسلام ليتزوجها
https://www.rewity.com/forum/data:im...kNt0EEEH//2Q==
الفنانه ساميه جمال بعد رفض عائله الفنان فريد الاطرش الارتباط براقصه لانه ابن امير تحطمت وتزوجت من امريكي سمي نفقسه عبدالله كينج حتي يتنزوجها

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...oPnV1JLtbU4aoZ
الفنانه سلوي خطاب تزوجت المخرج اسامه فوزي بعد اعتناقه الاسلام من المسيحيه

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...mu1Vs2DsnzKUkg
الفنانه سميره احمد تزوجت صفوت غطاس بعد اسلامه رغم رفض عائلتها لهذا الزواج


قيثارة 02-09-18 10:18 PM

أرنارد فان دورن كان يميني متطرف معادي للاسلام
 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








أرنارد فان دورن هولندي مثير للجدل لسنوات كان عضوا بارزا في حزب خييرت ويلدرز اليميني المتطرف المعادي للاسلام لكنه منذ سنتين ، اعتنق الإسلام في دبي، وساعد في تأسيس حزب اسلامي في هولندا. اتى ذلك بعد ان درس الدين، وتحدث الى اشخاص في المجتمع الاسلامي، وذهب الى المسجد وقرأ القرآن ودرس السنة والاحاديث النبوية.

بعد هذه الرحلة التي استغرقت حوالي العام وجد ان الاسلام هو دين جميل وهو حل للعديد من المشاكل.
وقال فان دورن :
ان المجتمع المسلم صار يعاني من مشكلات كثيرة في هولندا، هجوم على المساجد والمحال التجارية، الاطفال يعرضوا للهجوم في الملاعب، الاعتداء على السيدات المحجبات في الشوارع والبصق في وجهوهن، بعض البيوت ترشقت بالحجارة.


قيثارة 02-09-18 10:24 PM

لاعب فريق القادسية السعودي الكونغولي "ليس مويتيس
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
https://www.alqiyady.com/site-images...DYN&save-png=1




اعتنق لاعب فريق القادسية السعودي، اللاعب الكونغولي "ليس مويتيس" الدين الإسلامي، وأشهر إسلامه رسمياً في المملكة بحضور أعضاء "مكتب هدية الرياضي"، الشيخ عبد العزيز الشومر، ومهند السلمان، وصديق "ليس"، اللاغب ورجل الأعمال سعيد السلوق.

اهتم "ليس" بالقراءة عن الإسلام ومعرفة شرائعه منذ شهور قليلة، وأشهر إسلامه مؤخراً، كما حفظ سورة "الفاتحة" عن ظهر قلب ليتمكن من أداء الصلاة.
وقال :
"ليس" إنه يتمنى أن يتم حفظ القرآن الكريم يوماً ما.
https://www.alqiyady.com/site-images...DYN&save-png=1

قيثارة 05-09-18 06:08 PM

أسلام أشهر طبيب في العالم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



https://2.bp.blogspot.com/-TesMLGsTj...99699067_n.jpg

نشاهد كثيرا برنامج دكتور اوز الشهير والذى يذاع على mpc 4
ولكن هل تعرف ان هذا الطبيب الشهير مسلم الديانه
تعرف على قصة دكتور اوز كاملة




ولد دكتور أوز في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين. والده هو الدكتور مصطفى أوز. وهو متزوج من المؤلفة ومعلمة الريكي ليزا أوز ولهما أربعة أطفال.


وقال:
" انه تلقى تعليمه في مدرسة تاور هيل في ويلمنجتون، ديلاوير. في عام 1982 حصل على درجة جامعية من جامعة هارفارد.
وفي عام 1986 حصل على دكتوراه في الطب المشترك ودرجة ماجستير في إدارة الاعمال من مدرسة الطب جامعة بنسلفانيا ومدرسة وارتون

اوز استاذ جراحة القلب في جامعة كولومبيا.

يدير مساعدة جهاز القلب والبرنامج هو مؤسس برنامج الطب التكميلي في نيويورك - مستشفى
البرسبتاريان. ماهي اهتماماته البحثيه :

-جراحة استبدال القلب
-جراحة القلب بالحد الادنى من الغازية
-سياسة الرعايه الصحية.
له أكثر من 350 منشوراً أصلياً، وفصول الكتب، والملخصات، والكتب، وحصل على العديد من براءات الاختراع.


يخدم في المجلس الاستشاري لأمناءحركة وان فويس (صوت واحد)، وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى تمكين المعتدلين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى اتخاذ دور أكثر حزما في حل الصراع.

بمن ثأثر اوز:


تأثر اوز بكثير من الناس، بمن فيهم أفكار العالم السويدي والفيلسوف، واللاهوتي، والمسيحي
الصوفي إيمانويل سويندنبورغ (بالإنجليزية: Emanuel Swedenborg). وكتب في الآونة الأخيرة في مجلة الروحانيه والصحة: "ما أن دخلت حيز الاتصال مع العديد من الكتابات، بدأت افهم رؤى سويدنبرغ العميقة وكيف انها تطبق مباشرة في حياتي". وهو يذكرأفكار سويدنبرغ القائلة بأن الزواج يجب أن يستمر إلى الأبد، وأن لكل واحد غرض من وجوده في هذا العالم، والله محبة، وإجابات سويدنبرغ حول سؤال "لماذا تحدث اشياء سيئة في العالم؟"

https://www.youtube.com/watch?v=M3tBozKCXwg

قيثارة 05-09-18 06:32 PM

إسلام الدكتور غاري ملير
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
https://islamstory.com/images/upload/content/milar.jpg


  • و الدكتور غاري ملير Gary Miller، أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في قسم الرياضيات.
    كان من المبشِّرين النشطين جدًّا في الدعوة النصرانية، وأيضًا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب
    المقدس، وكان يحب الرياضيات بشكل كبير؛ لذلك كان يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور.
    قصة إسلام الدكتور غاري ملير

    في أحد الأيام أراد أن يقرأ
    القرآن بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزِّز موقفه عند دعوته المسلمين للدين النصراني،
    كان يتوقع أن يجد القرآن كتابًا قديمًا مكتوبًا منذ 14 قرنًا يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك،
    لكنه دُهِش لما وجده فيه، واكتشف أن هذا الكتاب يحتوي على أشياء لا توجد في أيِّ كتاب آخر في هذا العالم.
    كان يتوقع
    أن يجد بعض الأحداث العصبية التي مرت على النبي صلى الله عليه وسلم؛ مثل وفاة زوجه خديجة رضي الله عنها،
    أو وفاة بناته وأولاده، لكنه لم يجد شيئًا من ذلك، بل الذي جعله في حَيْرة من أمره أنه وجد أن هناك سورة كاملة
    في القرآن تسمَّى (سورة مريم)، وفيها تشريف لمريم عليها السلام لا يوجد له مثيل في كتب النصارى، ولا
    في أناجيلهم! ولم يجد سورة باسم عائشة أو فاطمة رضي الله عنها. وكذلك وجد أن عيسى -عليه
    السلام- ذُكِر بالاسم 25 مرة في القرآن، في حين أن النبي محمدًا صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا خمس
    مرات فقط، فزادت حيرة الرجل.
    أخذ يقرأ القرآن بتمعُّنٍ أكثر لعله يجد ما يؤخذ عليه، ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة ألا وهي: {أَفَلا
    يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا} [النساء: 82].
    يقول الدكتور غاري ملير عن هذه الآية: "من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدأ إيجاد الأخطاء، أو تقصِّي الأخطاء في النظريات إلى أن تثبت صحتها.
    والعجيب أن القرآن يدعو المسلمين وغير المسلمين إلى إيجاد الأخطاء فيه، ولن يجدوا". ويقول -
    أيضًا- عن هذه الآية: "لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلِّف كتابًا ثم يقول: هذا الكتاب خالٍ من
    الأخطاء، ولكن القرآن على العكس تمامًا يقول لك: لا يوجد أخطاء، بل يعرض عليك أن تجد فيه أخطاء، ولن تجد".
    أيضًا من الآيات التي وقف الدكتور غاري ملير عندها طويلاً هي الآية: {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ
    وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ المَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ} [الأنبياء: 30].
    يقول: إن هذه الآية هي بالضبط البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل عام 1973م، وكان عن نظرية
    الانفجار الكبير، وهي تنصُّ أن الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سموات
    وكواكب، فالرتق هو الشيء المتماسك في حين أن الفتق هو الشيء المتفكك، فسبحان الله!
    أما الجزء الأخير من الآية وهو الكلام عن الماء كمصدر للحياة، يقول الدكتور غاري ملير: "إن هذا الأمر
    من العجائب؛ حيث إن العلم الحديث أثبت مؤخرًا أن الخلية تتكون من السيتوبلازم الذي يمثل 80٪ منها،
    والسيتوبلازم مكون بشكل أساسي من الماء، فكيف لرجل أمِّيٍّ عاش قبل 1400 سنة أن يعلم كل هذا
    لولا أنه متصل بالوحي من السماء؟! فسبحان الله!
    اعتنق الدكتور ملير الإسلام عام 1977م، ومن بعدها بدأ يلقي المحاضرات في أنحاء العالم، وكان لديه الكثير من المناظرات مع رجال الدين النصارى الذين كان هو أحدهم.
    إسهامات الدكتور غاري ملير
    قام الدكتور غاري ملير بكتابة الكثير من المؤلفات عن الإسلام، مثل: القرآن المذهل، الفرق بين القرآن
    والكتاب المقدس، نظرة إسلامية لأساليب المبشرين.
    إضافةً إلى ذلك أسلم على يديه الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، وأيضًا كان لديه الكثير من الخبرات في
    أسلوب الدعوة، وقد استفاد الكثير من الدعاة من خبراته مثل الشيخ أحمد ديدات، الذي دعاه إلى جنوب إفريقيا في
    الماضي لإلقاء بعض المحاضرات، وإقامة بعض المناظرات(1).

اسفة 06-09-18 01:59 AM


قيثارة 10-09-18 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة (المشاركة 13596379)



وياكي ياقلبي مشكورة على التواجد الدائم

قيثارة 10-09-18 03:00 PM

الصحفية البريطانية إيفون ريدلي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://www.quran-m.com/firas/ar_phot...8817167699.jpg
وُلِدت سنة "1959م "وهي صحفية بريطانية وسياسية معروفة، عملت في أكبر الصحف البريطانية (الإندبندنت) و(الأوبزرفر) و(صانداي تايمز) و(صانداي إكسبرس)، كما أنها تُعدُّ من أنشط الصحفيين البريطانيين المتابعين للملفات الدولية عن قرب، اعتنقت الإسلام بعد رحلةٍ طويلةٍ بدأت بالعداء للإسلام وطالبان، وانتهت بالعداء للغرب والاعتذار لطالبان.
البداية:
كانت البداية حين أَسَرَتْها حركة طالبان مدةَ عشرة أيام،
وقال لها أحد مُعتقِليها: ادخلي الإسلام. فرفضت، فقال لها: ستقرئين القرآن. فاحتقرته، وبصقت في وجهه، ولكن بعد أن تحرَّرت أصبحت مُحبَّة للإسلام، وأسلمت في عام 2003
بسبب حسن معاملة طالبان لها.
قصة إسلامها :
تحكي قصة إسلامها قائلة: "كنتُ أقوم بالتغطية الصحفية
لجريدة (صانداي إكسبرس) في أفغانستان في محاولةٍ لرصد الحركات الإسلامية هناك، وتحديدًا جماعة طالبان الحاكمة، وكان ذلك قبل أحداث 11 سبتمبر، إلا أنه بعد هذه التفجيرات وتحديدًا في يوم 28 من سبتمبر 2001م تمَّ إلقاء القبض عليَّ في أفغانستان من جانب حكومة طالبان بسبب دخولي بطريقةٍ غير شرعية أو قانونية، وظللتُ رهينةَ الاعتقال مدةَ عشرة أيامٍ مُخيفة؛ حيث كنتُ أخشى أن أُقتل في أي وقت. وفي اليوم السادس فوجئت بزيارة أحد الشيوخ لي، وعرض عليَّ أن أدخل الإسلام بعد عودتي لندن، فقلتُ: إنه مستحيل.
ولكني وعدتُهم أن أقرأ عن الإسلام إنْ أطلقوا سراحي حتى تكون فرصةً لخروجي من السجن؛ لأنني كنتُ أُريد الخروج بأية طريقةٍ من تلك الأزمة، وقد نجحت بالفعل تلك الطريقة أو الخدعة إن صحَّ التعبير، وقاموا بإطلاق سراحي أنا ومَن معي، وأعطى الملا عمر أوامر بإطلاق سراحي لأسبابٍ إنسانية.
ولكن بعد عودتي قررتُ أن أُنفذ وعدي لهم؛ فقد كنت كصحفية تغطي أخبار الشرق الأوسط أدرك أنني بحاجة إلى توسيع معارفي عن دين هو - بكل وضوح - أسلوب حياة.
فتعلمتُ قراءةَ القرآن، ودرستُ الإسلامَ دراسةً أكاديمية مدةَ 30 شهرًا بعد إطلاق سراحي، لقد كنت أظن أن قراءة القرآن ستتحول إلى مجرد ممارسة أكاديمية، ولكنني شعرت بالفعل بأنني في رحلةٍ روحيةٍ، ثم اعتنقتُ الإسلام بعدها، ونطقت بالشهادتين. لقد أذهلني أن أكتشف أن القرآن قد صرَّح بوضوح بأن النساء متساويات تمامًا مع الرجال في الأمور الروحية وفي التعليم والقيمة.
وتضيف ريدلي:
إن ما وهب الله للمرأة من نعمة إنجاب الأطفال وتربيتهم، هو أمر ينظر إليه المسلمون - بشكل كبير - كمنزلة رفيعة، وصفة مميزة. وإن المرأة المسلمة تقول ومِلْؤُها الفخر: إنها ربة منزل وراعية البيت. إضافةً إلى ذلك، قال النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم: إن ركن البيت الركين هو الأم، ثم الأم، ثم الأم. رأي في كلامهامافي حديث عن الرسول يقول الركن الركين صح قال امك3 مرات ثم ابوك بس ماقال الركن الركين
وقال أيضًا: "إن الجنة تحت أقدام الأمهات".
إن الأفضلية في الإسلام هي على أساس التقوى، وليس الجمال أو الثروة أو القوة أو المركز الاجتماعي أو الجنس. ويقول لي الإسلام: إنني أملك الحق في التعليم، وإن واجبي أن أخرج طلبًا للعلم، سواءٌ أكنت غير متزوجة أو متزوجة. وفي الشريعة الإسلامية لم يُذكَر في أي مكان أننا كنساء يتوجب علينا أن نقوم بأعمال النظافة أو غسل الملابس أو الطبخ للرجال، لكن الرجال المسلمين ليسوا هم الوحيدين الذين هم في حاجة إلى تقدير المرأة في بيوتهم".
وعن ردِّ فعل أسرتها بعد معرفتهم بإسلامها قالت:
"أنا لي أختان: واحدة عاشت أكثر من عشرين سنة جارة
لأسرةٍ مسلمة؛ٍ ولهذا لم يكن سماعها للخبرِ غريبًا عليها، وتقبَّلت الأمر بشكلٍ طبيعي.
أما أختي الثانية فقالت لي في سخريةٍ:
أعتقدُ أنكِ قريبًا ستفجرين نفسك، وتقومين بعمليةٍ انتحارية. وبالنسبة لوالدتي فمنذ ذلك الوقت بدأت تذهب إلى الكنيسة كثيرًا للتأثير على إسلامي، وأمي بطبيعةِ الحال كانت متدينة، وهي قريبة جدًّا من الإسلام، وعندما دعوتها
للإسلام قالت لي:
أنا عمري 79 سنةً، ولا يمكن أن أتغير".
إسهاماتها عن عملها بعد الإسلام قالت: "
بعد إسلامي تحدثتُ كثيرًا لإذاعاتٍ إسلاميةٍ باللغةِ الإنجليزية، وأكتبُ الآن مقالاتٍ للإعلامِ الغربي أيضًا
ومنها:
مقال عن (الحجاب) في جريدة الـ(واشنطن بوست)، وما زلتُ على علاقةٍ جيدةٍ مع أصدقاء غير مسلمين، وأعمل الآن في قناةِ الجزيرة باللغة الإنجليزية، وقد كنت أعمل فيها منذ أن كانت موقعًا على الإنترنت".
من أقولها تقول الصحفية إيفون ريدلي: "
يعشق السياسيون والصحفيون الكتابة عن اضطهاد المرأة في الإسلام، من غير أن يتسنى لهم الحديث ولو لمرة إلى النساء اللاتي يرتدين الحجاب. إنهم ببساطة ليس لديهم أدنى فكرة عن الاحترام والحماية التي تنعم بها المرأة المسلمة في التشريع الإسلامي الذي نشأ منذ ما يزيد على 1400 عام. إضافةً إلى ذلك هم يظنون خَطَأً أنهم بكتاباتهم عن القضايا ذات البُعد المتصل بثقافة المجتمع، مثل: القتل من أجل الشرف، والزواج بالإكراه إنما يكتبون عن معرفة، ولقد أصابني الملل من كثرة الاستشهاد بالمملكة العربية السعودية، حيث النساء يُمنَعْنَ من قيادة السيارات كمثال على العبودية التي يرزحن تحتها. هذه القضايا ببساطة ليس لها أي صلة بالإسلام، على الرغم من استمرار هؤلاء في الكتابة والحديث عنها بأسلوب سلطوي متعجرف موجهين اللوم إلى الإسلام ظلمًا وعدوانًا. من فضلكم توقفوا عن الخلط بين العادات الثقافية وبين الإسلام.



قيثارة 10-09-18 03:07 PM

كبير القساوسة الذي أسلم بسبب حلم فى منامه
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





https://youtu.be/YkEmVQBs4h0?t=34

اسفة 12-09-18 01:26 AM

https://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890268.gif


كل الشكر والتقدير تونة على مشاركاتك الرائعة جعلها الله فى ميزان حسناتك
وماتنسيش تقسمى مع اخواتكحبيباتك فى روايتى ههههه


https://i825.photobucket.com/albums/z...nlifecom65.gif











قيثارة 13-09-18 12:09 PM

بعض من المشاهير الذين اعتنقوا الاسلام
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






قالت "صحيفة انترناشونال بيزنس تايمز" في تقرير نشرته في شهر رمضان الماضي إن مقاومة إغراءات الحياة بالصيام بالنسبة للمشاهير الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً قد تكون أصعب، وافردت تقريراً مفصلاً عن مشاهير العالم الذين اعتنقوا الإسلام ومنهم:
  • شقيقة مايكل جاكسون
جانيت جاكسون المغنية الأمريكية الشهيرة وشقيقة أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون شهدت رمضان للمرة الأولى هذه السنة عقب اعتناقها الإسلام العام الماضي. جانيت تحولت عن المسيحية التي نشأت وتربت على تعاليمها، وذلك بعد زواجها من رجل الأعمال الملياردير القطري وسام المانع.
كما وعرضت الصحيفة الأميركية بالصور مجموعة من أبرز مشاهير العالم الذين اعتنقوا للإسلام، منهم، جيرمين جاكسون، شقيق ملك البوب الراحل الأكبر تحول للإسلام عام 1998 بعد أن وقع في حبه أثناء جولة في الشرق الأوسط. وقال جيرمين آنذاك "بدخولي الإسلام شعرت كأني ولدت من جديد".
  • جميما خان، التي تحولت من اليهودية للإسلام بعد أشهر قليلة من زواجها بلاعب الكريكيت ورجل الأعمال الخيرية الباكستاني عمران خان عام 1995.
  • مايك تايسون، بطل العالم السابق للوزن الثقيل في الملاكمة والذي تحول للإسلام خلال الوقت الذي قضاه في السجن، ومن ثم ذهب لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة في يوليو 2010، وكتب في تغريدة بعد مغادرته الأماكن المقدسة "أنعم الله علي بأداء العمرة وسيجعلني دائماً على الطريق المستقيم".
  • إلين بيرستن، الممثلة الأمريكية التي نشأت كاثوليكية إلا أنها تحولت للإسلام فيما بعد. حيث تقول إنها كانت "روحاً منفتحة على الحقيقة التي تعيش في كل هذه الأديان".

قيثارة 13-09-18 12:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة (المشاركة 13611946)
https://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890268.gif


كل الشكر والتقدير تونة على مشاركاتك الرائعة جعلها الله فى ميزان حسناتك
وماتنسيش تقسمى مع اخواتكحبيباتك فى روايتى ههههه


https://i825.photobucket.com/albums/...nlifecom65.gif











العفو ياقبي مشكورة ياعسل على المرور العطر والتعليق
أي وحده عندها موضوع تبغي تشارك فيه معاي تنزله في الصفحة


قيثارة 15-09-18 01:16 PM

أحمد فاغنر
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كشف السياسي الألماني أرتور فاغنر أنه اعتنق الإسلام بعد زيارته روسيا نهاية عام 2015، وأنه كتم إسلامه ولم يجهر به إلا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.
موقع "دويتشه فيله" تساءل في تقرير بالخصوص، لماذا اعتنق هذا السياسي الألماني المنتمي إلى حزب ألماني "شعوبي" الإسلام بعدما كان من ألد المعادين له؟، لافتا إلى أن اعتناق أرتور فاغنر، العضو في حزب "البديل من أجل ألمانيا" للدين الإسلامي وتغيير اسمه إلى أحمد، لا يزال يحظى باهتمام الرأي العام ووسائل الإعلام الألمانية.

وكشف هذا القيادي الألماني السابق في حزب البديل، أنه اتخذ قراره باعتناق الدين الإسلامي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015 خلال زيارة قام بها إلى روسيا، مضيفا أنه تعرف هناك على المسلمين "كشعب منفتح وصادق"، ما شجعه أكثر على هذه الخطوة.
وأسر فاغنر، بحسب موقع "فوكوس" بأنه لم يبلغ أعضاء الحزب بقراره، وكان في حيرة من أمره في كيفية إبلاغ "درياس كالبيتس، رئيس منظمة الحزب اليميني الشعبوي المعادي للإسلام في ولاية براندنبورغ، بالقرار، خصوصا وأن الأخير من بين الذين يتبنون شعار (الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا)".
وذكر المصدر أن فاغنر شرح قراره الذي فاجأ الكثيرين، باعتناق الإسلام، ونقلته مجلة "فوكوس":
"من بين الأسباب التي جعلتني أعتنق الإسلام التغييرات التي طرأت على الكنيسة، ولم تعد تنسجم مع قناعاتي: موقفهم من حزب البديل من أجل ألمانيا، وزواج المثليين ومشاركة القساوسة في احتفالات المثليين (يوم كريستوفر) ببرلين".

من جانب آخر، أكد السياسي الألماني لصحيفة "تاغيس شبيغل" أنه لم يتعرض، بسبب إسلامه، إلى ضغوط من أجل دفعه إلى الانسحاب أو الاستقالة من قيادة الحزب، فيما قال دانييل فريسه، المتحدث باسم حزب البديل من أجل ألمانيا معلقا على إسلام فاغنر:
"لا أعتقد أن ذلك يعد مشكلة عند أغلبية أعضاء الحزب"، لافتا إلى وجود أعضاء مسلمين في الحزب.

قيثارة 15-09-18 01:23 PM

السفير البريطاني في السعودية
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
https://raseef22.com/wp-content/uplo...Collis_AFP.jpg


أشهر "الحاج" كوليز (سايمون كوليز، السفير البريطانيّ في السعودية منذ يناير 2015) إسلامه من خلال تأديته ركن الإسلام الخامس، فانتشرت صوره على مواقع التواصل، مرتدياً ثياب الإحرام أمام الكعبة الشريفة، ليكون بذلك أوّل دبلوماسيّ بريطانيّ يعتنق الدين الإسلاميّ.

ووجّه السفير عبر فيديو نشرته صفحة السفارة البريطانية في السعودية UK in Saudi Arabia، رسالة باللغتين العربية والإنجليزية إلى المسلمين في العالم متمنياً لهم عيد أضحى مباركاً، خاتماً بالقول "حج مبرور وذنب مغفور".

أعرب الكثيرون على مواقع التواصل عن سعادتهم لاعتناق كوليز الإسلام، متمنين له بدورهم حجاً مبروراً، وذنباً مغفوراً. وردّ السفير على عدد كبير من التهانىء التي وجهت إليه، كان أبرزها من الأميرة السعودية بسمة بن سعود.

وجاء اعتناق كوليز للإسلام بعد أكثر من 30 عاماً قضاها في العالم العربي، إذ تنقل سفيراً لبريطانيا بين قطر والعراق وسوريا، تعلّم خلالهم اللغة العربيّة وأتقنها بطلاقة، كما تزوّج إمرأة مسلمة. لكن الأمر الوحيد الذي لم يقم به كوليز بعد، هو إختيار إسم إسلاميّ له كما فعل من سبقوه من شخصيات عالميّة اعتنقوا الإسلام.
https://www.facebook.com/ukinsaudiar...1009780278810/

https://twitter.com/fawziah1/status/775368736400351232/photo/1

أميرة الوفاء 10-10-18 04:56 PM

[imgr]https://ube.azyya.com/uploads/11082310362896.gif[/imgr]

قيثارة 02-11-18 09:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة الوفاء (المشاركة 13687068)
[imgr]https://ube.azyya.com/uploads/11082310362896.gif[/imgr]

الله يسلمك ياعسل مشكورة على المرور العطر والتعليق

قيثارة 02-11-18 09:58 PM

المغنية الأيرلندية شينيد أوكونور تعتنق الإسلام
 
https://ichef.bbci.co.uk/news/660/cp...87_oconnor.jpg

أعلنت المغنية الأيرلندية شينيد أوكونور اعتناق الإسلام.


وقالت المغنية إنها غيرت اسمها إلى "شهادة"، ووجهت الشكر عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي للمسلمين الذين قدموا لها الدعم.
وأوضحت أن قرارها كان "النهاية الطبيعية لأي مسيرة لاهوتية ذكية".


وبثت المغنية على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه وهي ترفع الأذان.
وكان الشيخ عمر القادري، وهو إمام أيرلندي، قد نشر فيديو تظهر فيه المغنية وهي تنطق الشهادتين
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تحدثت فيها المفنية، التي غيرت اسمها إلى ماغدا دافيت العام الماضي، عن الدين.
فقد أثارت جدلا في عام 1992 حين مزقت صورة للبابا على شاشة قناة تلفزيونية أمريكية.
وبعد ذلك بسبع سنوات، نصبتها إحدى الكنائس المنشقة كاهنا، لكن الكنيسة الأرثوذكسية لم تعترف بهذه الخطوة.
https://ichef.bbci.co.uk/news/624/cp...090_priest.jpg
وكانت أوكونور قد اشتهرت في تسعينيات القرن الماضي بأغنية "لا شيء يشبهك"، متصدرة قوائم الأغاني المفضلة في أنحاء العالم، ورشحت ثلاث مرات لجائزة غرامي.
وقد أصدرت عشرة ألبومات منفردة، وفي عام 2018 أصدرت أغنية منفردة بعنوان "مايل ستون".
كما أعلنت أنها ستطرح ألبوما جديدا قبل أكتوبر/ تشرين الأول 2019


queen of darkness 15-12-18 10:06 PM

https://a.top4top.net/p_1079udx3f0.gif

قيثارة 06-01-19 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة queen of darkness (المشاركة 13858348)

تسلمين لي ياعسل وماانحرم ردودك الجميلة


الساعة الآن 07:14 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.