آخر 10 مشاركات
سيكولوجية المرأة (الكاتـب : Habiba Banani - )           »          اصديق (انت)ام عدو؟ (الكاتـب : مجهولة. القدر - )           »          قدرها ان يحبها شيطان (1) .. سلسلة زهرة الدم. (الكاتـب : Eveline - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          طلب مساعدة (الكاتـب : ام هدى وعدنان - )           »          طريقة سهلة لعمل صينية أرز معمر مصري بخطوات سهلة (الكاتـب : الماخيكو 123 - )           »          صفقة زواج (56) للكاتبة jemmy *كاملة* ...a marriage deal (الكاتـب : Jamila Omar - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          همس المشاعر بين ضفاف صورة .. وحروف ماثورة... (الكاتـب : المســــافررر - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-18, 02:00 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo “ جلسات كهرباء بالسمك ”










قبل الميلاد.. هل تعلم كيف بدأ العلاج بالجلسات الكهربائية عند الفراعنة والرومان؟



:
:
:
:
:
بالأسماك الكهربائية





ربما لن يصدق البعض وجود جلسات كهربائية لعلاج المرضى منذ آلاف السنين، فماذا إذن عن الاستفادة من إحدى أنواع الأسماك خلال تلك الجلسات العلاجية؟!
الأسماك والصداع

في عام 63 قبل الميلاد، وبينما العالم كان متحيرا بشأن كيفية علاج أبسط الأمور، مثل صداع الرأس وغيره من المشكلات، توصل العلماء الرومان إلى الطريقة المثالية التي يمكنها علاج الصداع ومشكلات عصبية عدة في غمضة عين، تمثلت في الجلسات الكهربائية.
لم تتوقف المفاجأة عند حد لجوء البشر منذ آلاف السنوات للجلسات الكهربائية لعلاج المرضى، بل تكمن في نجاح الرومان في إجراء تلك الجلسات غير المعتادة، عبر أنواع من الأسماك، يمكنها أن تصدر الكهرباء لرأس المريض، كي يشفى بأمان.

جلسات كهربائية قديمة

اعتمد الأطباء قديما على وضع تلك الأسماك على رأس المريض، حتى تقوم بنقل الكهرباء إليه، بدرجات تسمح بعلاج مشكلاته الصحية في أسرع وقت ممكن، إذ تم تأكيد تلك الطريقة عبر وثائق مكتوبة بيد الطبيب سكريبونيس لارجس، وهو الطبيب الشخصي للإمبراطور الروماني، كلوديوس، حيث أوضح خلالها أن مجرد وضع الأسماك على رأس المريض، يعني علاجه من صداع الرأس المزمن فيما يشبه الإعجاز.
جدير بالذكر أن تلك الجلسات لم تكن حكرا على الرومان فحسب، بل تبين أن قدماء المصريين كثيرا ما استخدموا تلك الأسماك الكهربائية من أجل علاج حالات الصرع، ليبدو وأن تلك الأسماك كانت متعددة الاستخدامات الطبية في تلك العصور القديمة، قبل أن تستبدل لاحقا بعلاجات أكثر كفاءة.
يعلق الطبيب، ريتشارد ليبتون، أستاذ علم الأعصاب بكلية ألبرت أينشاتين الطبية: “حتى الآن، يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستجابة للأدوية المخصصة لعلاج صداع الرأس”، ليضيف ضاحكا: “لذا فالاعتماد على أسماك كهربائية كما كان يحدث قديما، هو أمر مثير، على الأقل بالنسبة لي”.

ويشير ريتشارد إلى إمكانية علاج الصداع من خلال جلسات الكهرباء، قائلا: “يحتاج الأمر إلى مزيد ومزيد من الدراسات، للتأكد من جدوى تلك الدراسات، ولكني بشكل خاص متحمس لها، كما أعرف أن الكثير من المرضى سيكونوا متحمسين أيضا”، ترى، هل ينتهي زمن علاج صداع الرأس بالمسكنات يوما، لتصبح جلسات الكهرباء هي البديل؟!

المصدر








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 16-10-18, 01:21 AM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي



قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.