آخر 10 مشاركات
و آن أوان قطافك * مميزة **مكتملة* (الكاتـب : ahlem ahlem - )           »          العشيقة البريئة(82)للكاتبة كارول موتيمور(الجزء الثالث من سلسلة لعنة جامبرلي) كاملـــه (الكاتـب : *ايمي* - )           »          بروحي أشمُّ عطرك(81)(مميزة) _حصرياً_قلوب نوفيلا_للرائعة(bambolina) كاملة+الروابط (الكاتـب : bambolina - )           »          أهلاً بكِ في جحيمي للكاتبة الفاتنة: عبير قائد (بيـــرو) *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          قيدك الماسي (7) -رواية غربية- للكاتبة المبدعة: Shekinia [مميزة]*كاملة &الروابط* (الكاتـب : shekinia - )           »          321- سهام من حرير - ميراندا لي (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          91- بين ضفتي الحب -كيت والكر -عبير كتاب عربي (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-18, 07:51 PM   #51

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي






modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 31-10-18, 07:53 PM   #52

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

5


يقال أن العقل السليم في الجسم السليم، و لكن قراءة حياة بعض العباقرة قد تخالف هذه المقولة، فالكثير منهم لم يكونوا بأجساد معافاة تماما و الكثير منهم أيضا كانوا مكفوفي الأعين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.


ولكن كل هذا لم يمنعهم من المضي قدما في الحيا ، ليثبتوا لنا جميعا أن الإعاقة ما هي إلا إعاقة الفكر و الروح، وعلى الرغم من أنك قد لا تتفق و كثير من معتقدات بعضهم ، فهذا لا يمنع من انتقاء ما يناسب معتقداتك و أفكارك، نذكر من هؤلاء ما يلي :
الرافعـــي


هو مصطفى صادق الرافعي ولد 1298، كاتب مصري من أصل سوري ، لقب بمعجزة الأدب العربي. خل الرافعى المدرسة الابتدائية في دمنهور حيث كان والده قاضيا بها وحصل على الشهادة الابتدائية بتفوق ثم أصيب بمرض يقال انه التيفود أقعده عدة شهور في سريره وخرج من هذا المرض مصابا في أذنيه.
واستفحل به المرض حتى فقد سمعه نهائيا في الثلاثين من عمره. لم يحصل الرافعى في تعليمه النظامى على أكثر من الشهادة الابتدائية. مثل العقاد في تعليمه، فكلاهما لم يحصل على شهادة غير الشهادة الابتدائية.
كان من أصحاب الارادة الحازمة فاصابته بالصمم لم تجعله يعبأ بالعقبات، وإنما اشتد عزمه وأخذ نفسه بالجد والاجتهاد، وتعلم على يد والده ، فكتب الشعر و النثر..
من أبرز مؤلفاته: ديوان النظرات ، حديث القمر ، المساكين و غيرها . قال عنه الزعيم مصطفى كامل :”سيأتي يوم إذا ذُكر فيه الرافعيُّ قال الناس : هو الحكمة العالية مصوغة في أجمل قالب من البيان.
10 من أعظـم العُلمـاء العــرب تأثيــراً فى تاريخ البشــريــة
طــه حسيــــن


من منا لا يعرف عميد الأدب العربي طه حسين، هو أديب و ناقد مصري، ولد عام 1889 في عزبة الكيلو في محافظة المنيا بمصر، في الرابعة من عمره اصيب بالرمد في عينيه مما أدى إلى اصابته بالعمى.
أدخله أبوه كتاب القرية للشيخ محمد جاد الرب، لتعلم العربية و الحساب وتلاوة القرآن الكريم ، فحفظه في مدة قصيرة أذهلت أستاذه ووالده الذي كان يصحبه أحياناً لحضور حلقات الذكر، انتقل بعدها إلى الأزهر الشريف للدراسة الدينية و الاستزادة من العلوم العربية..
ثم انتقل إلى الجامعة المصرية عام 1908 و درس العلوم العصرية و الحضارة الاسلامية ، و من ثم أوفدته الجامعة إلى مونبيله بفرنسا فدرس الفرنسية و آدابها و كذلك علم النفس و التاريخ الحديث . و سواء اختلفنا مع أفكاره أم اتفقنا ، لا يمكننا أن نتجاهل أنه أحد أبرز رواد الأدب العربي .
عبد الحميد كشك


عالم و داعية إسلامي مصري كفيف البصر ، ولد بمحافظة البحيرة، يلقب بفارس المنابر، و يعد من أشهر خطباء القرن العشرين في العالم العربي و الإسلامي ، له أكثر من 2000 خطبة مسجلة.
خطب مدة أربعين سنة دون أن يخطئ مرة واحدة في اللغة العربية، حفظ القرآن وهو دون العاشرة من عمره، ثم التحق بالمعهد الديني بالاسكندرية، و في الشهادة الثانوية الأزهرية كان ترتيبه الأول على الجمهورية، ثم التحق بكلية أصول الدين بالأزهر.
وكان الأول على الكلية طوال سنوات الدراسة، وكان أثناء الدراسة الجامعية يقوم مقام الأساتذة بشرح المواد الدراسية في محاضرات عامة للطلاب بتكليف من أساتذته الذين كان الكثير منهم يعرض مادته العلمية عليه قبل شرحها للطلاب، خاصة علوم النحو والصرف. له عدة كتابات أشهرها في رحاب التفسير.
أشهر 10 عُظماء ” مجانين ” في التاريخ !
ابو العلاء المعري


هو شاعر و فيلسوف و اديب عربي من العصر العباسي، ولد وتوفي في معرة النعمان في الشمال السوري وإليها يُنسب. لُقب برهين المحبسين أي محبس العمى ومحبس البيت وذلك لأنه قد اعتزل الناس بعد عودته من بغداد حتى وفاته.
فقد بصره في الرابعة من العمر نتيجة لمرض الجدري، بدأ يقرض الشّعرَ في سن مبكرة حوالي الحادية عشرة أو الثانية عشرة من عمره في بلدته معرة النعمان، ثم ذهب للدراسة في حلب، درس علوم اللغة و الأدب والحديث والتفسير و الفقه و الشعر، و بعيدا عن معتقداته، لاشك أن المعري أثرى الأدب العربي بأشعاره و كتاباته.
بشــار بـــن بــرد


هو بشار بن برد بن يرجوخ العُقيلي ولد عام 96هـ، شاعر و إمام الشعراء المولدين، ومن المخضرمين حيث عاصر نهاية الدولة الأموية وبداية الدولة العباسية ولد أعمى، وكان من فحولة الشعراء وسابقيهم المجودين. كان غزير الشعر، سمح القريحة، كثير الإفتنان، قليل التكلف.
ولم يكن في الشعراء المولدين أطبع منه ولا أصوب بديعا. وقال عنه الجاحظ: “وليس في الأرض مولد قروي يعد شعره في المحدث إلا وبشار أشعر منه.”
العلماء الـعشـرة الأكثر تأثيراً في التاريخ الحديـث
اديســـون


مخترع و رجل اعمال امريكي ، له العديد من الاختراعات التي كان لها أثرا كبيرا على البشرية حول العالم، مثل تطوير جهاز الفونوغراف و آلة التصوير السينمائي بالإضافة إلى المصباح الكهربي المتوهج العملي الذي يدوم طويلا ً.
أطلق عليه مراسل إحدى الصحف لقب “ساحر مينلو بارك”. ولد عام 1847 في ميلان . عانى إديسون من مشاكل في السمع في سن مبكرة. وكان يعزى سبب الصمم له لنوبات متكررة من إصابته بالحمى القرمزية خلال مرحلة الطفولة دون تلقيه علاج لالتهابات الأذن الوسطى.
بدأ توماس إديسون مسيرته بولاية نيو جيرسي حيث اخترع المُكَرِّر الآلي وغيره من الأجهزة التلغرافية المتطورة، ولكن الاختراع الذي أكسبه الشهرة لأول مرة كان في سنة 1877 حيث اخترع الفونوغراف ، وكان هذا الإنجاز غير متوقع على الإطلاق حتى من قبل عامة الجمهور لاعتباره سحريا.
أصبح إديسون يُعرف باسم “ساحر مينلو بارك” في نيو جيرسي. وفي توماس إديسون من مضاعفات مرض السكري في 18 اكتوبر 1931.
حسن كامل الصبـاح: إديسون العـرب العبقري.. والمنسي
عبـــد الله البـــردونـــي


شاعر يمني ولد عام 1348هـ 1929 م في قرية البردون في اليمين، أصيب بالعمى في السادسة من عمره بسبب الجدري، درس في مدارس ذمار لمدة عشر سنوات ثم انتقل إلى صنعاء حيث أكمل دراسته في دار العلوم وتخرج فيها عام 1953م.
ثم عُين أستاذا للآداب العربية في المدرسة ذاتها وعمل مسؤولاً عن البرامج في الإذاعة اليمنية. له عشرة دواوين شعرية، وست دراسات. من دواوينه : أرض بلقيس ، في طريق الفجر ، زمان بلا نوعية و غيرها . في صباح يوم الاثنين 30 أغسطس 1999م توقف قلب الشاعرعن الخفقان بعد ان خلد اسمه كواحد من شعراء العربية في القرن العشرين.
هيليــن كيـــلر


أديبة ومحاضرة وناشطة امريكية، وهي تعتبر إحدى رموز الإرادة الإنسانية، حيث إنها كانت فاقدة السمع والبصر، واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزة الإنسانية لما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثابة معجزة. نشرت هيلن كيلر ثمانية عشر كتاباً.
ومن أشهر مؤلفاتها: العالم الذي أعيش فيه، أغنية الجدار الحجري، الخروج من الظلام، الحب والسلام، وهيلن كيلر في اسكتلندا… وترجمت كتبها إلى خمسين لغة. ألفت هيلين كتاب “أضواء في ظلامي” وكتاب “قصة حياتي”، توفت عام 1968م عن ثمانية وثمانين عاماً.
جـــون ملتـــون


شاعر وعالم اانجليزي من القرن 17 أصيب في فترة لاحقة من حياته بالعمى وكتب حول ذلك قصيدة مكنة من 14 بيتا شعريا، يعتبر جون ميلتون من أبرز شعراء الأدب الإنجليزي.
وتعتبر قصيدة “الفردوس المفقود “من أشهر قصائده ، و التي تعتبر من أعظم الأعمال الشعرية في اللغة الإنجليزية. فضلا عن كونه مؤلفا وملحنا موهوبا، توفي في 8 نوفمبر1674.


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 31-10-18, 08:53 PM   #53

اولادي جنتي

مشرفة منتدى القسم العام والمجلة الشبابية ومساعدة الإشراف الأدبي وشاعرة متألقة بالمنتدى الأدبي وراوي القلوب و مشارك مميز بأسماء أعضاء روايتي

 
الصورة الرمزية اولادي جنتي

? العضوٌ??? » 422284
?  التسِجيلٌ » Apr 2018
? مشَارَ?اتْي » 7,954
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » اولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond reputeاولادي جنتي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك mbc
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة modyblue مشاهدة المشاركة
الإعاقة ليست إعاقة الجسد أو الحواس وإنما هي إعاقة الروح والإرادة.

عليك التركيز على الأشياء التي يمكن القيام بها رغم الإعاقة.
ولا تجعل من روحك معاقة مثل جسدك.


يقول ستيفين هوكينغ ......
تذكر أن تنظر إلى النجوم وليس إلى أسفل قدميك.
و لا تتخلى أبدا عن العمل، الذي يمنحك المعنى والغاية.





الحل الوحيد لحالتي هو مصادقة مرضي



أقول للجميع من حقي أن أحلم كما أشاء
وأن إعاقتي لا تمنعني من ذلك
وأذكركم أن روزفلت تولى حكم أمريكا أربع فترات متتالية
وهو على كرسي متحرك.




تقول هيلين .....
الأمر الوحيد الأسوأ من أن تكون كفيفاً هو أن تكون مُبصِراً بِلا بصيرة



هناك من يسمع ولا ينصت ، ينظر ولا يرى
يشعر ولا يحس ،
وعلمت أن العمى عمى القلب وليس البصر




أبواب السعادة كثيرة ولكن أحيانا البشر يقفون عند الباب المغلق
ولا ينتبهون الى الأبواب الأخرى المفتوحة






نيكولاس فوجيسيك أنا لا أستطيع أن أصافحك باليد، لكن ربما أطلب منك أن تحتضنني. فقد تعلمت أني لست المعاق الوحيد؛ فجميع البشر لديهم إعاقات .....
فالخوف إعاقة
والخجل إعاقة
والتردد إعاقة

يقول نيكولاس .....
لو فشلت أحاول و أحاول و أحاول
لا يهم أن تفشل
ما يهم هو كيف النهاية
هل ستكون ضعيفا ؟ .... أم قويا ؟
ولا تنظر الى الحياة بمنظار أسود
حتى لا ترى كل شيء حولك أسود …

الحياة قصيرة وفي هذا الزمان الوقت أصبح قصير
فلا تقضي وقتك تندب حظك و تلوم ظروفك
وتكره من حولك .

ليس هناك إعاقة
بل هناك مجتمع يعيق
فمتى نستفيق ؟!!!!!!!






:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:
:ts_012::ts_012::ts_012::ts_012::ts_012:


روووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووعة مجهود مميز من انسانه متميزة وموضوع اكثر من مبدع ومحفز عاشت ابداعاتك

حبيبتيييييي
والله مشاركتك وحضورك المبهر هو الرائع
لا حرمنا الله القلوب الطيبة
والعقول النيرة
هذا هو المغزى من الموضوع الأمل وعدم اليأس
والثقة بالنفس وقوة الإرادة
وفي المقابل عدم الإستهزاء والتجريح من قبل معدومي الضمير
جُزيتِ الجنة يا قمري
لا حرمني الله طيب صحبتك غاليتي


اولادي جنتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.