آخر 10 مشاركات
رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )           »          سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )           »          رواية : بريق الماس من تأليفى "مكتملة" (الكاتـب : medowill1982 - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          أخطأت وأحببتك (60) للكاتبة: لين غراهام ..كاملهــ.. ‏ (الكاتـب : Dalyia - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          ذنوب مُقيدة بالنسيان *مكتملة* (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية > تطوير الذات والادارة الالكتروني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-18, 05:03 PM   #1

pc3786006

? العضوٌ??? » 434816
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » pc3786006 is on a distinguished road
افتراضي كتاب اسرار الوجوه


كتاب صيني رائع لفهم الصفات من الوجه https://www.file-upload.com/bm7ybm21odn0



pc3786006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-18, 07:10 PM   #2

pc3786006

? العضوٌ??? » 434816
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » pc3786006 is on a distinguished road
افتراضي

لم يكن الهدف الاساسي للفلسفة الصينية هو فهم العالم اولا وانما البحث عن جعل الناس عظماء ولهذه العظمة في الفكر والفلسفة الصينية وجهان:
فهو في المقام الاول يتضمن (عظمة داخلية) هي شموخ الروح منعكساً في سلام الفرد ورضائه بكماله، ويتضمن الوجه الآخر لهذه العظمة (عظمة خارجية) تظهر القدرة على العيش بصورة جيدة على الصعيد العملي مع الشعور بالعزة في السياق الاجتماعي الذي يوجد فيه المرء في حياته اليومية المألوفة، وهذا المثل الاعلى يسمى «الحكمة في الداخل والنبل في الخارج».
وتدعى معرفة الثوابت بالاستنارة ومن يعرف الثابت يتحرر ومن يتحرر يخل من الهوى والتحيز، ومن يخل من الهوى والتحيز يتسع ادراكه ومن يتسع ادراكه يصبح رحب الافق، ومن يصبح رحب الافق يكن مع الحقيقة، ومن يكن مع الحقيقة يستمر الى الابد، ولا يعرف الفشل على امتداد عمره.

إن الوجوه تُحدثك بكل ما تريد معرفته عن الشخصية الانسانية، يحدثك الناس عن شخص يتميز بــ "وجه صريح صادق"، أو يتصف بـ "تعبير مضني بالهموم" أو " سيماء بهجه فرحه"، ونتحدث عن وجوه أنيسه ووجوه بائسة، وذوقون واهنة، وشفاة سخية، وأفواه خسيسة، وجباه ذكية، وعيون مغوية أو مغرية، شكسة، أو مؤذية أو عابثة، وتصغى لما يحدثونك به دون أن تفكر بالطريقة التي تمكننا من تحديد أو تعريف الهيئة أو المظهر الذي يُكسب الشخصية هذه الصفة المميزة أو تلك.

ويمكنك، على نحو احتمالي، أن تتحدث عن وجوه غاضبة، ووجوه سعيدة، ووجوه حزينة أو متألمة، أو جريحة ومتضررة. إنك تتحدث عن هذه الوجوه في الوقت الذي تتأملها. لكن معرفة الناس بهذه الوجوه تتوقف عند هذا الحد.

لقد تميز الصينيون على غيرهم من سائر البشر بدراستهم الدقيقة والكاملة للوجه الإنساني. وهم يدعون هذه الدراسة الثاقبة "سيانغ ميان". وتُعرف المعاجم "سيانغ ميان" بأنه "قراءة الوجوه" أو "ملامح الوجه الدالة على المزاج والخُلق" أو "معرفة مصير الانسان بالتدقيق في سيماء وجهه". والحق يقال أن سيانغ ميان هي الطريقة الوحيدة التي تمدّك بالقدرة على قراءة خُلق أي شخص تصادفة، ومعرفة حسن طالعه أو سوء طالعه.


pc3786006 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كتاب صيني اسرار الوجوه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.