آخر 10 مشاركات
الرزق على الله .. للكاتبه :هاردلك يا قلب×كامله× (الكاتـب : بحر الندى - )           »          شـقّ الـغَـمـام (الكاتـب : مدامع حزينة - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          263 - بيني وبينك - لوسي غوردون (الكاتـب : PEPOO - )           »          ندبات الشيطان- قلوب شرقية(102)-للكاتبة::سارة عاصم*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : *سارة عاصم* - )           »          17- غدا يعود الماضي - فيوليت وينسبير (الكاتـب : فرح - )           »          بين قلبين (24) للكاتبة المميزة: ضي الشمس *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          309- من يحب.. يخسر! - كيم لورنس - (تصوير جديد) (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة > المؤلفات العربية الكاملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-22, 04:18 PM   #1

Topaz.

مشرفة منتدى الروايات والقصص المنقولةومنتدى الـروايــات الـعـربـيـةوعضو مميزفي القسم الطبي وفراشة الروايات المنقولةومشاركة بمسابقة الرد الأول ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية Topaz.

? العضوٌ??? » 379889
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 7,035
?  مُ?إني » العِرَاقْ
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Topaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
اللهّم خِفَافًا لا لنا ولا علينا ، لا نُؤذِي ولا نُؤذَى ، لا نَجرَحُ ولا نُجرَح ، لا نَهينُ ولا نُهان ، اللهم عبورًا خفيفًا ؛ لا نشقى بأحدٍ ولا يشقى بنا أحد .
Icon26 روايات الكاتب عبد الله البصيّص


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد الله البصيّص هو شاعر وروائي من دولة الكويت. صدرت له مجموعة قصصية وديوان شعري وأربع روايات. وحاز على جائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب عن روايته طعمُ الذئب في عام 2017 وقد ترجمت إلى اللغة الصينية (ماندارين).



مؤلفاته
• ديوان الأفكار | ديوان شعري
• الديوانية - 2009 | مجموعة قصصية
• ذكريات ضالة - 2014 | رواية
• طعمُ الذئب - 2016 | رواية
• قاف قاتل سين سعيد - 2019 | رواية



ذكريات ضالة عمل روائي واقعي وصادم، يبدأ عندما يقرر صاحب هذه الحكاية إرسال رسالة إلى عبد الله البصيّص عبر برنامج التواصل الإجتماعي "تويتر" بإسم "المعذب" والرسالة "تتخذ صورة عرض لمجموعة كلاب ضالة" وطلب المعذب من الروائي مقابلته لأمر ضروري، وبعد عدد من التغريدات الملحّة قرّر البصيّص مقابلته، فطلب الأخير نشر قصته: "هذه قصتي أنا، قصتي الحقيقية، كتبتها كما أملتها علي ذاكرتي، وطباعتها ومشاركة الناس بها أمر يخفف عني عذاباتي مثل حمل ثقيل على كاهل رجل واحد ويريد المساعدة ليتخفف منه ...".

بهذه العبارات بدأ الضابط سلمان يقص حكايته، محطات عديدة بإنتظارنا، عن حياة هذا الضابط الذي كره نفسه كما لم يكره شيئاً من قبل، ففي اللحظة الفاصلة بين الموت والحياة، لابد وأن يتذكر الإنسان صنائعه..

رابط التحميل

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




المكان: الصحراء، الطبيعة: صحراوية، قاسية، جافة ولا مكان للضعف فيها. الشخصية الرئيسية: ذيبان، اسم مشتق من الذئب، مثير للرعب، مثال عن القوة! لا، هو العكس تماماً، وهنا كانت عبقرية الكاتب.

إستطاع عبدالله البصيص أن يدخل في أعماق ذيبان هذا الرجل البدوي الضعيف التي تفرض عليه بيئته الصحراوية القاسية أن يكون قاسياً مثلها وهو الشاعر رقيق المشاعر، تفرض عليه صراعات هو في غني عنها وهو المسالم الذي يريد أن يختبئ من كل المشاكل ويعيش فقط في أمان..

ومن هنا يبدأ صراعه مع نفسه وهروبه من قبيلته في محاولة لإيجاد معني لحياته ولإيجاد طريقة يستطيع العيش بها في مجتمع يتعامل فيه البشر كالذئاب ... التي تكون أحياناً أرحم على الإنسان من أخيه الإنسان..

رابط التحميل

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




يُقدم البصيّص رواية بوليسية بصبغة نفسية شديدة الأسى، محقق شاب تدفعه الحماسة الأولى للمهنة إلى القفز في غياهب قضية أرخى الزمن عليها ستارة النسيان و طوى أحداثها ..

وما أن تتكشف خيوط الحقيقة للمحقق الشاب، حتى تتكشف للقارئ أبعاد اجتماعية وأخلاقية ستعصف بذهنه، مثيرةً فوضى من الأفكار والاحتجاجات ..

رابط التحميل

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي




Topaz. غير متواجد حالياً  
التوقيع

‏نسأله ألَّا تتُوه الأفئدةُ بعد هُداها ، وألا نضلَّ الطريقَ بعدَ عَناء المشَقَّةِ .


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.