شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   أفتح قلبك (https://www.rewity.com/forum/f100/)
-   -   هل تؤمنون بالصداقة ؟ (https://www.rewity.com/forum/t435820.html)

Støp Ję Suîs Top 14-01-19 12:21 AM

هل تؤمنون بالصداقة ؟
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شلونكم ؟ ان شاء الله تمام
في هذا الموضوع حبيت اطرح سؤال وهو
هل تؤمنون بالصداقة ؟


لدي صديقتي بالمدرسة عندما تجلس معي تبدا بانتقاد الناس بطريقة جد سلبية و التكلم عنهم و هذا ما يسمى بالنميمة و الغيبة ولعلمكم انها صديقتي المفضلة عييت وانا ننصحها بغيت نعوفها لكن لما اعوفها مش راح الاقي مع مين اتكلم او هيك لانها صديقتي الوحيدة صح كمان الي صحبات اخرين بس هم مشكلين مجموعات و يتكلمون بامور خصوصية يعني هم ما يقولون لي لا تسمعي او هيك بس انا من تصرفات افهم انهم م ايبغون يسمعون فاهرب بكرامتي احسن لي و اصلا ما احب اسمع سواليفهم لانها كلها حبيبي و العاشق و المعشوق و مدري ايش المهم انوا هاي السوالف ما تدخل براسي و اذا عفت صديقتي راح ابقى وحيدة و انا ما احب الناس يقولون ياه شوفوا هاي البنت مب فرندلي و هيكي مع انوا كلام الناس اخر اهتمامتي بس كرامتي و كبريائي ما يسمحون لي
لهيك فانا دوم اتخذ حذري منها و ما اقولها كل اشي لانو مثل ما هي تتكلم عن الناس معي بهاي الطريقة فاكيد تتكلم مع الناس علي بنفس الطريقة لانو ابو طبيعع ما يتغير طبعو

شوروا علي لي اعملوا صح ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


دمتم في رعاية المولى

الأسيرة بأفكارها 14-01-19 06:06 AM



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
صباح الخير عزيزتي...
أنتِ قمتِ بنصحها أكثر من مرة وذلك ممتاز...
وإن لم تعجبك صداقتك معها بالنسبة لي الابتعاد أفضل أو كما قلتِ الحذر من كلماتك معها... ومن الممكن أيضا هذه شخصيتها ولا يمكنها التغير...
فالصديق هو الذي يمنعنا عن الخطأ ويساندنا في الأحزان قبل الأفراح....
والصداقة أصبحت نادرة في هذا الزمن للأسف...
أتمنى أنني أفدتك ولو قليلا عزيزتي...
دمتِ بحفظ الله ورعايته...
تحياتي وودي لك...
:eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):




Just Faith 14-01-19 09:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة støp ję suîs top (المشاركة 13933010)
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شلونكم ؟ ان شاء الله تمام
في هذا الموضوع حبيت اطرح سؤال وهو
هل تؤمنون بالصداقة ؟


لدي صديقتي بالمدرسة عندما تجلس معي تبدا بانتقاد الناس بطريقة جد سلبية و التكلم عنهم و هذا ما يسمى بالنميمة و الغيبة ولعلمكم انها صديقتي المفضلة عييت وانا ننصحها بغيت نعوفها لكن لما اعوفها مش راح الاقي مع مين اتكلم او هيك لانها صديقتي الوحيدة صح كمان الي صحبات اخرين بس هم مشكلين مجموعات و يتكلمون بامور خصوصية يعني هم ما يقولون لي لا تسمعي او هيك بس انا من تصرفات افهم انهم م ايبغون يسمعون فاهرب بكرامتي احسن لي و اصلا ما احب اسمع سواليفهم لانها كلها حبيبي و العاشق و المعشوق و مدري ايش المهم انوا هاي السوالف ما تدخل براسي و اذا عفت صديقتي راح ابقى وحيدة و انا ما احب الناس يقولون ياه شوفوا هاي البنت مب فرندلي و هيكي مع انوا كلام الناس اخر اهتمامتي بس كرامتي و كبريائي ما يسمحون لي
لهيك فانا دوم اتخذ حذري منها و ما اقولها كل اشي لانو مثل ما هي تتكلم عن الناس معي بهاي الطريقة فاكيد تتكلم مع الناس علي بنفس الطريقة لانو ابو طبيعع ما يتغير طبعو

شوروا علي لي اعملوا صح ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


دمتم في رعاية المولى


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احنا بخير طول ما فيه امثالك بجد عجبتيني

حللت كل شيء ووصلت لنتايج هامة جدا

بالنهاية انت داخلك مع كل شيء ذكرتيه

تعتبرين هذه الصديقة زميلة فقط

يعني رفيقة درب حتى ما تكونين لوحدك

طيب فكرتي فيها بشكل تاني
يمكن اقترابك منها يمنع غيرها من الإقتراب منك وطلب صداقتك
الصداقة بحد ذاتها موجودة حيث الإنسان لانه كائن اجتماعي بطبعه

لكن نظرة هذه الرفيقة صعبه شوية يعني بسن المدرسة ومن الآن كل كلامها نميمة وغيبة اتخيلها مع الوقت زوجة متسلطة وأم أكثر تسلطاً
لمعرفة وتحليل تصرف الانسان يجب أن تضع نفسها مكانه لتعرف ليه هو تصرف كده يمكن اسلوبها يتعدل

عزيزتي وابنتي

حابة ألفت نظرك شيء قراءة كتاب أفضل من سماع سخف هذه الرفيقة

يعني انت وبطريقتك مختلفة عنها ومثلها لا يتعظون بل يظلون يضغطون حتى يتغير الانسان ليصبح مثلهم

رجاء لا تتغيري املئي عقلك بكل ما هو مفيد

ولا يعمك قول احد ما تصادق أو مش محبوبة

كلها

دوامات نخلقها لنفسنا فقط واعذار نخلقها لنظل بلا حراك

رأيي

طالما هذه الصديقة تفور دمك ابتعدي عنها وسيبدلك الله على اخلاقك خير منها

صباحك عسل يا قمر

وشكرا للاسيرة لدعوتي على سؤالك

اموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووه

Støp Ję Suîs Top 14-01-19 11:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسيرة بأفكارها (المشاركة 13933525)


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
صباح الخير عزيزتي...
أنتِ قمتِ بنصحها أكثر من مرة وذلك ممتاز...
وإن لم تعجبك صداقتك معها بالنسبة لي الابتعاد أفضل أو كما قلتِ الحذر من كلماتك معها... ومن الممكن أيضا هذه شخصيتها ولا يمكنها التغير...
فالصديق هو الذي يمنعنا عن الخطأ ويساندنا في الأحزان قبل الأفراح....
والصداقة أصبحت نادرة في هذا الزمن للأسف...
أتمنى أنني أفدتك ولو قليلا عزيزتي...
دمتِ بحفظ الله ورعايته...
تحياتي وودي لك...
:eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):




شكـــــــــــــــــــــــــرا حبيبتي
حفظك الله من كل شر و رعاك

Støp Ję Suîs Top 14-01-19 11:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just faith (المشاركة 13933729)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احنا بخير طول ما فيه امثالك بجد عجبتيني

حللت كل شيء ووصلت لنتايج هامة جدا

بالنهاية انت داخلك مع كل شيء ذكرتيه

تعتبرين هذه الصديقة زميلة فقط

يعني رفيقة درب حتى ما تكونين لوحدك

طيب فكرتي فيها بشكل تاني
يمكن اقترابك منها يمنع غيرها من الإقتراب منك وطلب صداقتك
الصداقة بحد ذاتها موجودة حيث الإنسان لانه كائن اجتماعي بطبعه

لكن نظرة هذه الرفيقة صعبه شوية يعني بسن المدرسة ومن الآن كل كلامها نميمة وغيبة اتخيلها مع الوقت زوجة متسلطة وأم أكثر تسلطاً
لمعرفة وتحليل تصرف الانسان يجب أن تضع نفسها مكانه لتعرف ليه هو تصرف كده يمكن اسلوبها يتعدل

عزيزتي وابنتي

حابة ألفت نظرك شيء قراءة كتاب أفضل من سماع سخف هذه الرفيقة

يعني انت وبطريقتك مختلفة عنها ومثلها لا يتعظون بل يظلون يضغطون حتى يتغير الانسان ليصبح مثلهم

رجاء لا تتغيري املئي عقلك بكل ما هو مفيد

ولا يعمك قول احد ما تصادق أو مش محبوبة

كلها

دوامات نخلقها لنفسنا فقط واعذار نخلقها لنظل بلا حراك

رأيي

طالما هذه الصديقة تفور دمك ابتعدي عنها وسيبدلك الله على اخلاقك خير منها

صباحك عسل يا قمر

وشكرا للاسيرة لدعوتي على سؤالك

اموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووه

شكرا لك و لنصحك لي
مثل ما ذكرتي تماما ان فقط اعتبرها رفبقة لا غير
اما عن قولك اقترابي منها هو من يمنع الناس من الاقتراب مني فهذا للاسف غير معقول
لانني كما ذكرت لدي صديقات اخريات مثل ما هم صديقاتي ايضا هن صديقاتها لاكن لا احد يعرفها مثلي فقد عاشرتها 3 سنوان و هي كافية لاعرف حتى من نظرة فيما تفكر فيه فان كانت صديقاتها الاخريات تتكلم عنهن في ظهورهن معي فلا استبعد انها تتكلم عني و ايضا ففي العام الماضي قامت باخبار احدى الفتيات عن مايقولونه عنها في غيابها وهذا ما يسمى نميمة بحد ذاتها و لكنها لم تتكتفي بفعل هذا بل قالت للبنات انني انا من قلت لها و لكن احدا لم يصدقها لان الكل يعرف مدى كذبها و بهذا خسرت كل اصدقائها و ليس انا فقط فتركتها و اصبحت لدي صديقة اخرى خلوقة ماشاء الله ربي يحفظها
ولكنها انتقلت من مدرستنا و رجعت الصديقة القديمة لتكاد ان تبوس رجلي لكي اسامحها و لكنني رضخت في الاخير لتعود مجرد رفيقة فقد قال الرسول المؤمن لا يقع في الجحر مرتين فانا الان بسبب تجربتين فاشلتين لم اعد اومن حتى بمصطلح الصداقة لانه مصطلح قديم ذهب و ذهب اناسه و كما قلتي انا حاليا اشغل نفسي بقراة الروايات حتى لا افكر و لا اتكلم عنها لانها لا تستحق و لو بذرة اهتمام مني او تاخذ ثانية من تفكيري فلست مستعدة لكي اخسر حسناتي بسسببها

و اشكرك مرة ثانية فلقد ارحتي صدري كانه هم و انزاح عني
شكراااااااااااااااااااااااا

قيثارة 16-01-19 10:22 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أكيد أنا أومن بالاصدقاء
كوني ناصحة لصديقتك هذي مع الوقت تترك هذه العادة القبيحة طالما انها صديقتك الوحيدة وماتبغين تفترقين عنها للشلل الأخرى
وأتمنى ان تكتب باللغة العربية حتى يفهم الكلام بشكل أكبر طلب وليس امر

Støp Ję Suîs Top 18-01-19 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيثارة (المشاركة 13940447)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أكيد أنا أومن بالاصدقاء
كوني ناصحة لصديقتك هذي مع الوقت تترك هذه العادة القبيحة طالما انها صديقتك الوحيدة وماتبغين تفترقين عنها للشلل الأخرى
وأتمنى ان تكتب باللغة العربية حتى يفهم الكلام بشكل أكبر طلب وليس امر

حسنا شكرا لك
ساحاول في المرة القادمة ان شاء الله

شكرا لمرورك الذي زاد من روعة الموضوع

تحياتي

آسرة اليل 18-01-19 10:29 PM

السلام عليكم
عزيزتي شوفي حسب ما انتي قلتي انه هالبنت فيها عادات سيئة
وحاولت تصحيحها بس ما في فايدة
عشان هيك ابعدي عنها لأنه رفقتها سوء الله يهديها إذا كانت علاقتك فيها مجرد زمااالة في المدرسة
اما اذا كانت صداقة فهي رح تكون أعمق عشان هيك انتي ما تبعدي عنها لكن لما تبدأ تحكي عن العالم امنعيها وقوليلها ما بدي اسمع يعني حاولي تشتتيها عن الموضوع أو غيريه أو اعملي مثلي انا مثلا بسمع كلمة مش منيحه من وحدة من زميلاتي بقولها لا تحكي هيك قدامي ونفعت كثير ولله هالحركة هههه

اما بالنسبة لمثل ما تفضلتي هسا جمعات البنات بهالزمن ما بتخلص من الحكي عن الحب وهالقصص هاي الله يهديهم ويهدينا

بالتوفيق

Støp Ję Suîs Top 09-08-19 02:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آسرة اليل (المشاركة 13945733)
السلام عليكم
عزيزتي شوفي حسب ما انتي قلتي انه هالبنت فيها عادات سيئة
وحاولت تصحيحها بس ما في فايدة
عشان هيك ابعدي عنها لأنه رفقتها سوء الله يهديها إذا كانت علاقتك فيها مجرد زمااالة في المدرسة
اما اذا كانت صداقة فهي رح تكون أعمق عشان هيك انتي ما تبعدي عنها لكن لما تبدأ تحكي عن العالم امنعيها وقوليلها ما بدي اسمع يعني حاولي تشتتيها عن الموضوع أو غيريه أو اعملي مثلي انا مثلا بسمع كلمة مش منيحه من وحدة من زميلاتي بقولها لا تحكي هيك قدامي ونفعت كثير ولله هالحركة هههه

اما بالنسبة لمثل ما تفضلتي هسا جمعات البنات بهالزمن ما بتخلص من الحكي عن الحب وهالقصص هاي الله يهديهم ويهدينا

بالتوفيق

شكرا لنصايحك الحلوة زيك و رح استعين بيها
الله يهدينا اجمعين ان شاء الله
دمت سالمة

Dam-Alhanaa 22-08-19 09:13 PM

صح كلنا بحاجة الصداقة بس هاد مايعني انك توثقي ثقة عمياء المثل بيقول
احذر من صديقك قبل عدوك لانه محتمل يصبح عدوك في يوم من الايام
اكتبي همومك في ورقة و احرقيها


الساعة الآن 02:29 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.