شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f175/)
-   -   احكي غيابا مزق الوجدان / للكاتبة ضاقت انفاسي روايتها الرابعة ، (مكتملة) (https://www.rewity.com/forum/t436183.html)

فيتامين سي 31-01-19 03:01 PM



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارت راااائع لكن قصير أتمنى يكون البارت أطول

الجازي الظاهر مثل ماقال أبوها ماهي حق مسؤليه وزواج

تصرفاتها طفوليه

وليد كيف يقول لجواد براحتك لما قال له بيتزوج طيب وبنتك

على الأقل قول له ياتنتظرها ياطلقها وتشوف لك غيرها

وش قصده من الكلام اللي قاله هل بيزوجها بعد مايتزوج وليد وتسير زوجه ثانيه

جواد للآن ماعرفت له شخصيته غامضه هل هو طيب أو لا وهل بينفذ تهديده

ويتزوج غير الجازي وهذا الاغلب لكن هل بيطلق الجازي أز بيعاند ويتمسك بها


الجازي الظاهر عرفت من الصوره أنه هو اللي أعطاها الجزمه أو أنه هو خطيبها

وهو أخو أم خرطوم على قولتها ههههههههههه


منتظرين باقي الأحداث يعطيك العافيه



ويبقى الأثر2002 31-01-19 04:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارت جميييل شكرااااا لك بس ياليت يكون أطول المرة الجاية


جواد إذا ماكان طيب فهو مو سئ كان بإمكان يساويه ويتزوج لما وافق وليد إلا إذا كان تنازل من أجل جد ووليد دام يفكر يطلقه من الان فأكيد ماراح يزوجه له لو كان تزوج بس يأجل الطلاق حاليا

الجازي وجنونه لوين رح يوصله لما شافت صورة جواد راح تعرف أنه هو نفس جاره يا قلبي زوج قبل لا يكون جارك ههههههههه أتمنى ءن جواد ماتجيه صدمه لما يدري مثل ما قالت جدة هو إنسان عقلاني ما يحب هالحركات حتى من البزران فكيف لو يعرف أن لي كانت طالع على ظهر السور هي زوجة هو جواد ههههههه غرورو يقهر لما أيد تصرفات أخت شذى صح يمكن الواحد مايخالط الكل بس ما يتكبر عليهم كمان بمناسبة القهر قهرروني أخوات الجازي وولد عمته وعمته وحتى صديقاته بالجامعة كل دقيقة والثانية قصيرة قصيرة مايدرو انها كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته والله يعينه علي يكون بانتظاره لما يشوفوه أهل أمه ...أهل أمه كأن فيه قصة بينهم هم وليد غير لي نعرف

بانتظارك جميلك أبرار

mansou 01-02-19 01:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لامارا 05-02-19 05:33 AM





بارت 4













جالسه بين البنات بضيق اليوم اعطاهم الدكتور امتحان مفاجئ وبما انها كانت نهاية الاسبوع عند اهلها ما درست وانشغلت بجدتها ام ناصر !
فجر بابتسامة : ايه قلت لكم ..هذا الفستان غير موجود الا بهذا المول !
عندهم اشياء تهبل !
ليلى مطت شفتها بغيره : علشان كذا دوم ملابسها اخر موضه !
كل ما بغت شيء تنزل للمول وتختار إلي تبغاه !
يا كرهي لها ام خرطوم !
الجازي رفعت حاجب بكشره : وانتم من وين لكم هذي الأخبار؟!
فجر بحماس : على موقعه ينزل كل صوره ومشروعاته !
الحين افتح لك صوره وتشوفينه !
يا بخت إلي رح تكون من نصيبه !
بوقت قصير مدت فجر الجوال للجازي وبفخر وكأنه حلالها : شوفي اخو ام خرطوم !
تناولت الجوال بملل من حركات البنات ...خلال ثواني انقلب وجهها وانرسمت على ملامحها اثار الصدمه ...اخر شيء توقعته نفس الرجال إلي يزور جيران عمتها !،
تحس قلبها انقلب طماطم وقلبها يدق بسرعه ...ما تدري وش يصيبها لما تشوفه ! ليه قلبها يدق كذا ؟!
سلوى ناظرتها باستغراب : ندري انه حلو بس ما هو لدرجة تنخرسين كذا ويصيبك تيبس!
سحبت الجوال فجر : اعوذ بالله قلنا لك ناظريه بس !
علامك كذا وكأنك اول مره تشوفين احد جميل !
الظاهر انك وقعت وما احد سمى عليك !
انقهرت من كلامهم وبكذب حتى تنفي كلامهم : اصلا لو بغيته كان وافقت عليه !
فجر بضحكه : وافقتي على مين والناس نايمين !
الجازي تتكلم بثقه : ما شفتيني انصدمت لما ناظرت الصوره !
لانه نفس الشخص إلي خطبني ورفضته !
ليلى بعدم تصديق ...لكن نبرة الجازي الواثقه خلتها تحتار : من وين يعرفك وانت اخته ما تعرفينها !
الجازي بنفس الثقه : كان يشوفني وانا طالع من البيت وهو يكون في زيارة جدته وطار فيني وعلى طول خطبني !
سلوى بإسلوب لامست الجازي فيه سخريه واستصغار لشكلها : اهله شافوك ؟!
ردت الجازي بحده : لا لاني رفضت على طول ..
وقفت فجر والغيره واضحه بعيونها : وليه رفضتيه..تنتظرين يخطبك بزر مثلك !
بصراحه هذي السالفة ما دخلت رأسي !
على كل حال راحت عليك يقولون انه خاطب !
حست الجازي بانتكاسه لما عرفت انه خاطب !
ما تدري ليه تضايقت ؟!
لامت نفسها من متى هي عندها حركات المراهقات !
وفوق هذا على ذمة رجال ثاني ..ليه تهتم بذي السخافات !
استغفرت ربها بداخلها وهي تحس انها خانت خطيبها!
بررت لنفسها فعلها انها متأكده من انفصالها عن ابن خالها مثل ما قالت دانا ...بس مجرد مسألة وقت !
هزتها سلوى بخفه : وين سرحتي!
الجازي هزت كتوفها بالنفي : معك
ليلى والسالفه تدور برأسها : الحين تتكلمين صدق
قاطعتها الجازي بضيق : تصدقون والا عمركم ما صدقتم ! وتركتهم وهي تمشي والضيق زاد عليها ...من الكذبة إلي كذبتها !
كيف تقول انه خطبها ورفضته لو وحده من البنات خبرت ام خرطوم وواجهتها !
كيف رح يكون موقفها !
اكيد رح تكذبها قدام البنات !
ضربت جبهتها بلوم وهي تردد بداخلها «غبيه غبيه »
ما لقت الا هذا الشخص حتى تكذب عليه !
هي وين وهو وين؟!!
الفرق بينها وبينه مثل الثرى والثريا !
**
**
**
**
رجعت من الجامعة بنفسيه محطمه ما تدري وش سبب هالتحطيم !
الامتحان المفاجئ
والا كذبتها
والا نظرات البنات ونظراتهم إلي تحكي انها اقل من انه يخطبها اخو ام خرطوم !
والا خبر خطوبته !
والا ارتباطها بابن خالها إلي لو شافته بالصدفة ما رح تعرفه !
قبل ما تدخل لفت انتباه الجازي نفس الرجال يطلع من بيت جدته !
ما تدري وش هالصدف ؟!
استغفرت ودخلت بهدوء لبيت عمتها.....ناظرت عمتها لوحدها بالصالة كالعاده ابتسمت ابتسامة باهته : سلاااام
نجوى ابتسمت لها : هلا ....الظاهر انك تعبانة
جلست جنب عمتها بهدوء : ما كنت ادري انه الدراسه متعبه كذا!
رح اوصي احفاد احفادي ما يدخلون الجامعه..
ضحكت نجوى على تعابير الجازي المنهكه : الاكل جاهز ...صلي وارتاحي اليوم طالعين للسوق
قاطعتهاالجازي بحماس : الله يسعدك يا احلى عمه في العالم !
تموت على الأسواق لو يطلع بيدها 24 ساعه تلف بالاسواق بدون ما تشتري أي قطعه ...مجرد تناظر فقط !
**
**
**
**
**
طول الطريق للسوق وهي منشغله بالجوال تراسل دانا وسمية ....ناظرت عمتها نزلت من السياره ...نزلت خلفها ودخلت خلفها للمول بدون ما تنتبه لاسم هذا المكان !
الاهم عندها سوق وتلف فيه !
نجوى ناظرت سالم : اتركنا نلف على راحتنا
سالم وعيونه بالجوال : ان شاء الله ...اذا كملتم اتصلوا علي!
الجازي وهي تناظر المكان بتأمل : عمتي تبغين تشترين لسعد وسعود ؟!
نجوى وهي تتحرك وعيونها تتجول بالمكان : نتجول ونشوف يمكن نلاقي شيء !
تتجول وتحس عيونها رح تطلع من الاسعار ....عباره عن نار !
ناظرت عمتها إلي تختار بيجاما : اسعارهم غاليه !
والله حرام تدفعين فيها هالفلوس !
وش رأيك اخذك لمكان ثاني فيه تنزيلات ...شايفه هذي البيجاما الخايسه تلاقينها بالتنزيلات ثمنها ربع ثمن هذي !
ناظري هالاضاءات والديكورات والموظفين واجرة المحلات من وين رح يطلعون ثمنها ؟!
من الزباين يبيعون القطعه الخايسه بسعر فوق الريح ويضحكون على الناس
اما ابو زيد محله ما فيه الا لمبه تتأرجح والبضاعه فوق بعضها يبيع بسعر الجملة تلاقي الحين اصحاب هذا المول يشترون من ابو زيد
نجوى ما اهتمت لكلامها بنظرها كل شيء بسعره : ما تبغين تشترين براحتك واشتري من ابو زيد !
رفعت حاجب وهي تشوف المسخرة من كلامها !
تكتفت وما تحركت وهي تشوف عمتها تتجول وما انتبهت للشخص القريب منها ويسمع كلامها!
***
•••
••••

••
بما انهم استفتحوا المول من فتره قريبه ...يحب بين وقت لوقت يتجول بنفسه ويشوف الحركةوامور المول !
وللصدفه دخل هذا المحل ...وسمعها تتكلم ... ما يدري ليه استفزه كلامها ..الحين دفع دم قلبه علشان يجيب بضاعه من ابو زيد !
كل القطع بالمول من اجود القماش والصناعات ..تيجي هالبزر وتقول نفس الملابس إلي يبيعها أبو زيد إلي ما يدري بأي حارة والا بسطه يبيع !
صدق انها وجه فقر
صوتها يعرفه ...ما يدري ليه يتنرفز من صوتها!
يحس انه شافها من قبل بس ذاكراته ما اسعفته !
يتمنى شيء واحد يكون له سلطه عليها ...ويعيد تربيتها من جديد !
الظاهر انها ما هي لاقيه احد يربيها !
قرر يطلع من المكان قبل ما يذبحها وصوتها يصله وهي تعيب على الملابس ما يدري كم دافع لها أبو زيد دعاية واعلان !
**
**
••
بعد وقت طويل من الفرفره بالمول اتصلت نجوى بسالم حتى يرجعون للبيت ....بالسيارة سالم يكلم الجازي : عسى البخيله اشترت شيء !
نجوى ابتسمت : هذا انت قلت بخيله بعظمةلسانك!
طالعت عمتها ما احد فاهمها : يا عمتي تراه ما هو بخل ..بس ليه ادفع فلوس على قطعة ما تستاهل هالسعر ...بثمنها اشتري اكثر من قطعه !
سالم بابتسامه : يا سلام على مريم الصناع ...يا حظ خطيبك فيك ...زوجة المستقبل اقتصاديه !
خزته : تتمسخر !
ضحك على ملامحها : لا والله عسى ربي يرزقني زوجه إقتصادية وما تخرب بيتي بكثر الطلبات !
نجوى مخططه تخطب سميه وتعرفها عكس الجازي ما تعرف شيء اسمه توفير: لاااا ابشرك ترى زوجة المستقبل ما تنعطى وجه ....
سالم بمزحه : كان خطبتي لي مريم الصناع !
الجازي بهدوء : لا مريم الصناع ولا بطيخ ...جعلك تتزوج وحده تأكل كل الراتب
قاطعها : حرام عليك يا شريره !
سعد بتحقيق للجازي : وين تروحين بالفلوس إلي توفرينها ؟!
الجازي بتخطيط للمستقبل : اوفرهم علشان لما اتخرج افتح مشروع خاص فيني !
نجوى : اي مشروع وانت يمكن تتزوجين قبل ما تكملين دراسه!
وبنغزه :يمكن زوجك يرفض انك تشتغلين!
هزت كتوفها بلا مبالاة : الحين ما افكر بالموضوع بجدية ..لوقت التخرج يفرجها ربي ما تدري وش رح يصير ...ليه استعجل باتخاذ القرارات !
نجوى بهدوء : صادقة لبعد كم سنة يفرجها ربك !
**
**
*****
دخل البيت متوجه للصاله وابتسم لأمه جالسه لوحدها بالصاله والضيق باين عليها... جلس جنبها :علامها ست الحبايب زعلانه ؟!
مطت شفتها بضيق : هو في غيرهم !
تنهد وهو يعرف زوجات اخوانه ومشاكلهم إلي ما تخلص : ذول ما يرتاحون الا بالمشاكل ؟!
وين عيالك عنهم ؟!
ام جواد بقهر: عيالي اخخخ منهم كل واحد واقف مع زوجته !
جواد رفع حاجب بانتقاد : والله حاله !
هذا وهم بنات عم هذا لو كانوا غريبات وش رح يعملون!
ام جواد هزت رأسها : صادق ...بس لا يغرك يمكن يتفقوا على زوجتك !
عقد حواجبه : وليه يتفقون على زوجتي !
ام جواد بنغزه : نسيت إنها الكنه الوحيده بالعائلة هي الغريبه !
هز راسه : صحيح الجازي هي الوحيده رح تكون الغريبه والباقي من العائله !.
سكت للحظات وناظر امه : وش رأيك تنزلي وتزوريها
قاطعته بقرف : ما بقى الا ازور حنين ...ترى انا ما اطيق اسمها...كيف تبغاني اشوف وجهها ؟!
رد بمحاولة اقناع : يا يمه افهمي علي ..تراني احس نفسي متزوج مجهوله !
ما اعرف شيء عن زوجتي !
كيف شكلها واطباعها !
مطت شفتها : مستعجل على شوفتها ؟!
انا اقولك اكيد تسد النفس مثل امها !
وشايفه حالها ومتكبره مثل امها !
وهمجيه وما تعرف تتصرف !
اخخ لو طعتني وتزوجت الجازي ابنة عمك ما شاء الله ما ينقصها شيء !
زفر بضيق من كثر ما يكررون السالفة يحس الندم والمفروض وقف هالخطوبه ..وبنبره ظهر فيها الضيق : لعله خير !
سكتت وما علقت وهي تحس بداخلها تغلي من القهر على ولدها ...كيف ينجبر على هذا الزواج ...من حقه يختار العروس بنفسه ..ويجلس معها ..
جواد تكلم لما شاف امه سرحت : خلاص انسي السالفة ...ترى انا قرفت شوفتها واحس نفسي عافت الموضوع كله !
بكره يذوب الثلج ويبان إلي تحته !
هزت رأسه بالموافقه ولتغيير الموضوع : ما قلت لي كيف المول والشغل
عفس ملامحه لما تذكر كلام البزر إلي كانت تتكلم على البضاعة إنها خايسه : الحمد لله كل شيء تمام !
همست بالحمد والدعاء لها ربنا يبارك له ويرزقه رزق حلال !
**
**
**
**
بالجامعه حصل كل إلي توقعته ..غمضت عيونها لثواني تشتم نفسها على الموقف إلي حطت نفسها فيه ...والمشكله البنات تجمعوا وكأنه حفلة !
فتحت عيونها وناظرت شذى وهي تردح باستعلاء : ليه انقطعوا البنات حتى يخطبك اخوي !
ما بقى يخطب الا قزم !
تبغين تكذبين مرة ثانيه خلي كذبتك على حجمك ..ولا تناظرين فوق بلاه تنكسر رقبتك !
ما بقى نخطب الا بزران ..ناظري نفسك بالمرايه اكيد مضيعة الرضاعه !
والله عالم ..صدق بنت فقر !
تأملت الجازي عيون شذى من خلف النقاب ..عيونها صغيره باللون العسلي ..وبياض بشرتها واضحه من حول النقاب وبهدوء متجاهله كل كلمة نطقتها وبثقه استفزت شذى : كل هالضيق والعصبيه لانه اخوك خطبني واهلي ما استقبلوكم!
لا تنسي هالقزمه إلي ما هي عاجبيتك ترى اخوك حفي حتى اوافق عليه والحمد لله ثبتت على راي ورفضته لاني بصراحه ما هو ناقصني اعيش مع نفسيات ...وبعدين لو ادري انه رفضي لاخوك يزعلك كان ما تكلمت قدام احد !
واذا ما هو عاجبك لاقرب طوفه طقي راسك !
وعلى فكرة ترى يقولون عاصمة السودان الخرطووووووم !
حركت الجازي حواجبها تغيضها ...وتحركت متجاهله شذى واصوات ضحك البنات على اخر جمله نطقتها !
عمرها ما جرحت احد بالكلام باستثناء اخواتها متعودات على المزح !
ما جرحت احد ليه يجرحونها !
كرهت ام خرطوم واخوها ...ما تحب المتكبرين ....تحب التواضع والبساطه ...على وش رافعين خشومهم !
اخرتهم جثة بالتراب !
وبنفس الوقت تشتم نفسها على هالكذبة إلي كذبتها ....
كم مره تعزم على ترك الكذب وحباله ...وخلال فترة قصيره ترجع حليمه لعادتها القديمه !
لازم تتخلص من هالخصلة السيئة ...
رددت بداخلها الاستغفار ..وهي تفكر بطريقة تترك فيها الكذب !!!!
وش حملها تظهر قدام هالبنات بهذا المنظر ...الحين مع تكذيب شذى لها ..رح ينظرون لها البنات انها ميته على اخو شذى !
وهي اخر همها هذي السوالف!
متى تترك حركات البزران وتتصرف كفتاه جامعيه ناضجه ؟!
بداخلها شيء يدفعها تتصرف بذي الطريقه لوقت زواجها ..تبغى تعيش جزء من شبابها على كيفها ...وتستمتع بكل الاوقات !
والحين بعد هالتصرف وش استفادت ؟!
ما غير هالضيقه ونظرات التكذيب من بعض البنات !
جلست بالقاعة وهي تهمس «يقطع الكذب وسنينه» تعلمت من هالسالفه مستحيل تكذب ابدا !
•••
*•
**
** جالسه بالصاله مع اهلها وتتحدث بانفعال عن سالفة الجامعه !
ام جواد باندماج : كفو!
اخخخ لو شفتها الا امسح بها الارض حتى تعرف مين تناظر مره ثانيه !
صدق بنات قليلات ادب !
ميس زوجة بدر: بس المفروض ما فضحتيها كذا !
اكيد احرجتيها !
نغم زوجة سعد ناظرتها بسخرية : يا لطيف شو حنونه !
ميس حركت حواجبها تغيضها : غصب عنك حنوووووونه !
ام جواد زفرت بضيق : لا حول ولا قوه الا بالله ..الحين نبدأ بالمسلسل !!
رنيم بابتسامة : ترى شذى ما كملت الاحداث !
ميس باندماج : ايه كملي !
وش صار ؟!
شذى انقلب وجهها احمر وهي تتذكر ضحك البنات عليها : الزفته يا قوة عينها تخيلوا وش ردت«سردت الاحداث كامله»
وطلعتني قدام البنات اني مقهورة لانها رفضت اخوي !
نغم وهي تناظر شذى وهي كاتمه الضحكه على هاللقب إلي التصق فيها من بنات الجامعه ...مع انه انفها ما هو طويل كثير عادي !!
ام جواد اشتاطت غيض : اخخخخ لو مسكتها الا امسح فيها الارض!
يا قو عينها !
جالس مستمع لكلام شذى ...بدون اي كلمه ...ناظر اخواته : ما تعرفونها ؟!
رنيم هوت راسها بابتسامة: ايه تأخذ معي ماده والله ما ادري وش اسمها ما سألتها !
تراها نفسها البنت اليتيمه إلي قلت لكم عنها بالجامعة !
نغم بلقافه: حلوة!
رنيم وشذى ناظروا بعض وبعدها انفجروا من الضحك !
جواد بصوت حاد : وجع ان شاء الله !
رنيم بلعت ضحكتها : اسفه !
بس ضحكني سؤالها ...ترى قلت لك من قبل اذا شفتيها تفكري انها بزر مضيع رضاعته !
فوق قصرها .. بيبي فيس
ملامح طفله ما تحسين انها كبيره بعمرنا !
تكلم جواد بحزم : قلت لك من قبل هالبنت ابعدي عنها وما تكلمين الا تعرفينهم !
باين انها هالبنت داهيه لا يغركم وجهها البريء،!
ام جواد بتأييد : صادق يا ما تحت السواهي دواهي !
لو كانت بنت عالم وناس كان مانشرت مثل هالسوالف...تلقينها لا سائل ولا مسؤول ...وما هي ملاقيه احد يربيها !
همس بصوت خافت : يا كثر البنات إلي يبغى لهم تأديب وتربية من جديد وابرزهم جارة جدته وهذي البنت إلي بالجامعه مع رنيم !

••
••
*•
*•
**
من بعد اخر موقف مع شذى ما تكلمت مع شلتها اكيد ما نقل الكلام لشذى غيرهم ...صدق غيورات وحسودات ..افضل شيء ما خبرت احد انها مخطوبه اكيد رح يحسدنها هالحقودات ..تنهدت والانزعاج واضح عليها من همس البنات المتكرر عن الموقف !
جلست بالكفتيريا بعد ما طردت الموقف تبغى تفكر بمستقبلها بجديه..سرحت بالتفكير وش افضل وظيفة لها!!
من اول ما دخلت الجامعة يلفت انتباه الجازي اسم شركة «...» قريب موقعها من الجامعه شكل الشركة انيق متكون من عدة طوابق ...تمنت انها تدخلها ..بس كيف تدخلها !
حتى لو دخلتها وش رح تعمل فيها ؟!
يمكن سكرتيره !
هزت راسها بالرفض ما تبغى هالوظيفه وبعدها يحط المدير عينه عليها ويعمل لها مشاكل مع خطيبها !
غمضت عيونها بتفكير وش رح تشتغل عندهم !
يمكن محاسبة !
تحمست لفكرة دراسة تخصص محاسبه !
بس المدة طويله بعد اربع سنوات !
ويمكن تكون هالوظيفه ما هي حلوه او متعبه او ما تناسبها !
قبل ما تحول لازم تعرف اكثر عن هالوظيفه !
بس كيف تعرف !
لمعت في عقلها فكره !
ما في غيرها من خلالها تحدد انها تدرس محاسبه او لا !،

*•
**
*•
*•
**
بعد اسبوع
اخذت نفس قبل ما تطرق الباب ...بعد لحظات وصلها الامر بالدخول ...دخلت بخطوات هاديه وبصوت متقن : السلام عليكم !
رفع مازن نظره للحرمه إلي دخلت وبيدها ملف : هلا ..تفضلي حياك الله !
تقدمت بأدب وعيونها بالأرض ومدت له الملف : تفضل يا ولدي !
تناول الملف وتصفحه بسرعه ...وبعدها ناظرها : متخرجه زمان ...ما معك شهادة خبره !
ردت بنفس الصوت : لا ولدي ما معي شهاده خبره!
رد بتردد بعد ما قفل الملف : بس ما ينفع كذا ...اصلا حنا ما عندنا شواغر ..وثانيا الخبره مطلوبه عندنا بالشركه
قاطعته : لولا الحاجه ما جيت بعد هالسنوات حتى اتوظف ..بس وش نعمل بالزمن !
وقبل ما يرفض تكلمت : اعتبرها حالة انسانيه !
أسبوع واحد تجربه ما عجبكم شغلي انسحب !
بطبعه قلبه رهيف هز راسه : خلاص ماشي اسبوع واحد تحت التجربة .. اذا اثبت جدارتك انا اضبط وضعك ووظفك هنا !
والله يا خالتي حالة انسانيه وافقت يا ليت ما تخيبي ظني ..وما تعرضيني لمشاكل !
هزت راسها وهي تدعي وكأنها عجوز تعدت التسعين: ربي يرزقك من أبواب رزقه مثل ما رح تفرح عيالي !
والحين كيف الشغل ؟!
وقف بحزن على حالها وحال كثير من الحريم كسرهم الزمن ...واضطروا يبحثوا عن رزق عيالهم بنفسهم !
*•
*•
**
**
تحس بالسعاده تغمرها وهي تتعلم الشغل ...عجبتها وظيفة المحاسبة بس يبغى له دقه واشياء كثيره ما فهمتها ..بس مازن طلب من احد الموظفين يعلمها الشغل بدقه !
زفر خالد بضجر : اشك يا خاله انك دارسه محاسبه بحياتك !
مطت شفتها : حنا درسناها بالنظام القديم ما هو بالجديد !
خالد بملل : وش جابركم يالحريم على هالتعب والمرمطه
ردت الجازي باندفاع : لما تكون الحرمه متزوجه واحد وجوده وعدمه واحد ما يهتم بعياله او سكير او خريج سجون وش ترتجي منه !
وش ذنب العيال يموتون من الجوع ؟!
حسبي الله على كل رجال ما يخاف ربه !
ضحك على انفعالها : بسم الله علامك اكلتيني !
انا وش دخلني !
سكت بعد ما فهم من الكلام انه زوجها راميها واكيد وظفوها حاله انسانية !
بعكس الجازي إلي كانت تتكلم عن واقع الحريم بشكل عام !
ناظرتهم ميساء : صادقه يا خالتي ..اعرف وحده قريبه لي اضطرت تبيع على بسطه في الشارع حتى تصرف على عيالها بعد ما طلقها زوجها وانشغل بحياته وتزوج
الجازي انفعلت : جعله ما يتوفق بحياته ..يظن بنات الناس لعبه بيده !
وهي ليه تسكت له ؟!
ليه ما اشتكت عليه بالمحكمه وخليه يدفع
قاطتها ميساء : مسكينه ما تركت طريقه ومع ذلك ما حصلت شيء زوجها ملح وذاب !
سكتت الجازي وهي تتفكر معقول يطلع ابن خالها سيء ويرميها وتصير تراكض حتى تصرف على عيالها؟!
اكيد انه سيء وإلا كان ما خطط ابوها لطلاقها حسب كلام دانا !
همست بداخلها يا رب وفقني !

مرت ايام على وجودها بالشركه بعد ما سحبت على دوام الجامعة ...ناويه تجلس بالشركه أسبوع وبعدها ترجع للجامعه ..بعد ما حسمت امرها تدرس محاسبه !
**•
*•
*•
••
رنيم باستغراب وهي مرخيه راسها على الكنبه : غريبه ذيك البنت ما أشوفها بالمحاضرة !
شذى بلامبالاه : يمكن ما لها وجه تداوم بعد كذباتها !
ابو جواد وهو يتصفح كتاب بيده : البنت إلي كلمتوني عنها ؟!
رنيم : ايه نفسها يبه !
ابو جواد بلامبالاه : بقلعتها !
وناظر زوجته : خلال الايام الجايه جهزوا نفسكم لزياره خطيبة جواد !
ام جواد بضجر : يا كرهي لها قبل ما اشوفها !
انا اقول ما له داعي
ابو جواد قاطعها : تبغين وليد ينقد علينا !
ترى من الخطوبة ما زرناها!
ترى ما همتني ...بس تعرفين ما ابغى إلي ما يسوى يجلس ينقد علي !
ام جواد بقهر : خله ينقد من هنا لباكر ..ويعرف انه ابنته ما نبغاها !
زفر بضجر : نبغاها او ما نبغاها هذا شيء ثاني !
طالع بناته : احد يبغى يروح ؟!
رنيم ما لها خلق طلعات : عندي دراسه
شذى بتفكير: نروح
قاطعها بملل :بكيفكم فكروا من هنا لوقت الزيارة !
دخل بدر بهدوء: السلام عليكم !
ابو جواد رفع حاجب بانتقاد بعد ما رد السلام : علامكم اليوم صوتكم طالع ؟!
بدر بتبرير : يا يبه كم مره قلنا لنغم انها
قاطعه ابو جواد بغضب: بلا نغم بلا بطيخ ...باكر تيجي الغريبة بيننا وصوتكم وفضايحكم قدامها كذا !
ام جواد بتأييد : هذا الناقص حنين تشمت فيني
بدر بصبر : وش دخل عمتي حنين الحين !
ام جواد : اكيد ابنتها رح تنقل لها كل شيء يصير في بيتنا ووقتها تتشمت فيني حنين لما تعرف انه عندي كناين عقولهم بحجم حبة البزر !
أبو جواد بندم: انا غلطان يوم زوجتهم قبل اخوهم الكبير !،
بدر : انا اسف يبه وان شاء الله بعد اليوم ما تسمع لهم صوت !
مال شفته ابو جواد بسخرية : كم سمعت هالجملة !
تراني للحين ساكت ...صدقني لو تدخلت تصرفي ما رح يعجبك ولا رح يعجب سعد ..اختصروا افضل لكم !
رد بدر على مضض : ان شاء الله يبه!
**
**
**
**
ضرب الاواق على المكتب بغضب : انت متصور الأخطاء إلي صارت !
مبلغ ما هو بسيط !
لولا سعد دقق وانتبه والا كان كنا في خبر كان !
مين المحاسب إلي دقق المعلومات؟!
بدر يهدي جده : ارتاح يا جدي كل شيء ينحل!
بعد وقت قصير حس الدم نشف بعروقه وهو يقرأ الاسم ...يحس نفسه بحلم ...رجع يقرا الاسم مرة مرتين ثلاث !
حنين وش جابها لهنا ؟!
كيف وحنين وعدته بعد ما تتخرج ما تتوظف بهذا التخصص ..مجرد رغبه وحب درسته !
معقول خانت الوعد ؟!!
حنين ساكنه بعيد عن مقر الشركه ..يفصلها قريب الساعتين عن هنا !
كيف جاءت هنا !
وبنبره ضعيفه ناظر الموظف : حنين موجوده الحين ؟!
هز راسه بإيجاب : موجوده
لحظات والتقط هاتفه واتصل عليها ..وقلبه يرفض فكرة شغل حنين ...بعد كم رنه وصله صوتها ...تكلم بصوت حاد : حنين وينك ؟!
ردت بخوف من لهجة ابوها : بالبيت ! ليه
قاطعها : متأكده ؟!
ردت بحيره والخوف مسيطر عليها : ايه بالبيت ..يبه صاير لكم شيء ؟!
رد والحيره تلبسته ..معقول تشابه اسماء ...بس كل البيانات تخص حنين ابنته ما غيرها : اعطيني رقمك الوطني !
اتسعت نظراته وهو يسمع نفس رقمها ...يعني الملف ملفها !
تكلمت بخوف : يبه وش صاير
قاطعها : ما في شيء ..بس الظاهر احد سارق شهادتك ومتوظف فيها عندنا ..وليد وينه ؟
ما هي مصدقه الكلام مين يسرق ملفها ..وبتشتت ردت : الوليد عندكم اليوم طلع لزياره اخته
قاطعها : الحين اكلمه

**
اليوم اخر يوم لها بالشركة رح تنسحب وترجع لدوام الجامعه ...اكثر من كذا رح تنفصل من المواد !
المهم اخذت تصور عن التخصص إلي رح تدرسه ..الحين رح تشد نفسها بالدراسة وتعوض الدراسة إلي فاتتها !
ناظرت خالد وبنبرة امتنان تحملها وغلبته: مشكور غلبتك معي
رد بابتسامة : حياك الله بأي وقت.... .تحت الخدمه
ردت بسعاده بعد ما همت بالخروج : ربي يسعدك
بترت كلامها لما شافت جدها ابو ناصر داخل المكتب ...ما انتبهت للاشخاص إلي رافقوه ...عقلها توقف جدها وش يعمل هنا ؟!!!


يتبع يوم الجمعة بإذن الله ...دمتم بخير




فيتامين سي 05-02-19 06:50 AM



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجازي شخصيتها عجيبه تصرفات طفوليه على تهور وجراءه على كذب

يالله ورطت نفسها مع الكل أبوها وجدها وجواد وأخواته

وقعت وما أحد سمى عليها عاد لو قابلت أهل جواد أظنها بتاخذ أكبر

صدمه في حياتها

ههههههههه نفسي أعرف موقف شذى لما تعرف إنها زوجة أخوها

عاد معرفة جواد وأهله بها راح يتوقف عليه موقف جواد واحد من إثنين

ممكن يتمسك بها ومايطلقها عناد فيها وبيربيها

وممكن يصرف نظر عنها ويطلقها ويريح راسه

والتوقع الأول هو اللي غالبا راح يسير والله يعينها ساعتها على جواد


تسلم يمينك ضاقت أنفاسي

منتظرين باقي الأحداث

شكرا لامارا على النقل المميز لا خلا ولا عدم منك يارب


بتلات الورد 05-02-19 07:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله شكرا على البارت روايه رائعه عجبتني شخصية الجازي بسيطه ودمها خفيف تحاول تسعد وتسلي نفسها بغض النظر عن النتائج وتفكر فمستقبلها وحابة تكون شي كبير مستقبلا لكن دايما تخطئ فتقديرالعواقب بسبب تهورها جواد وأهله الناس سطحين مغرورين جدا يناظروا الناس بفوقيه حتى وهي بنت عمتهم شايفين نفسهم عليها ومامتقبلينها مع انهم ما قابلوها الجازي ما راح تجدر تتأقلم مع قوانينهم وأنظمتهم وهي عايشه ببساطه بالأضافه أن تصرفاتها متهوره وفوضويه. أستمري عزيزتي أتمني لكي التوفيق واتمنى أن تكون الروايه من الروايات المتميزه والمكتمله وتكون البارتات متقاربه عشان ما نفقد عنصر الاثاره والتشويق

nooni3 05-02-19 11:17 PM

والله الجازي تستاهل الي راح يجيها على تهورها القوي هذا وداها في ستين داهية طاحت ومحد سمى عليها😂💔

لامارا 09-02-19 07:11 AM










السلام عليكم ...اشكركم على الردود والمتابعهhttps://forums.graaam.com/images/smi...aam%20(77).gif






يتبع بارت 4


*
اليوم اخر يوم لها بالشركة رح تنسحب وترجع لدوام الجامعه ...اكثر من كذا رح تنفصل من المواد !
المهم اخذت تصور عن التخصص إلي رح تدرسه ..الحين رح تشد نفسها بالدراسة وتعوض الدراسة إلي فاتتها !
ناظرت خالد وبنبرة امتنان تحملها وغلبته: مشكور غلبتك معي
رد بابتسامة : حياك الله بأي وقت.... .تحت الخدمه
ردت بسعاده بعد ما همت بالخروج : ربي يسعدك
بترت كلامها لما شافت جدها ابو ناصر داخل المكتب ...ما انتبهت للاشخاص إلي رافقوه ...عقلها توقف جدها وش يعمل هنا ؟!!!
عقدت حواجبها وهي تناظر خالد إلي وقف يرحب بأبو ناصر !
عقلها مشوش وش القرابة بين خالد وجدها !
ابو ناصر بصوت حاد تكلم: خالد تقدر تتفضل خارج المكتب !
هز خالد راسه بطاعه : ان شاء الله !
تمسكت بشنطتها وهمت بالمغادرة قبل ما يعرفها جدها وتقع بمشكلة ما لها اول ولا اخر !
انصدمت من اليد إلي امتدت قدامها تمنعها من الخروج : على وين يا حنين !
لامست السخرية بكلامه ...وكأنه قاصد الحركه ....ردت بدون ما تناظره : انا
قاطعها ابو جواد بصوته الغاضب وهو يناظرها بغضب : تظنين الامر بهذي السهوله !
الحين تعترفين كيف سرقتي اوراق أختي حنين !
وقسم بالله اي لف ودوران تلاقين نفسك بمركز الشرطه !
بلعت ريقها بخوف من هالورطه إلي تورطت فيها !
كيف تطلع منها ؟!
رفعت راسها وناظرت بصدمة وهي تشوف أبوها بين الموجودين !
قلبها يدق بقوة وعقلها توقف عن التفكير !
ابوها وجدها هنا ؟!
اي مصيبة حطت نفسها فيها؟!!
لازم تطلع نفسها من هالسالفه ...اخذت نفس بصعوبة وهي تتكلم بنفس اللهجة : اسفه يا ولدي لقيت الاوراق بالشارع ولقيتها فرصة اصرف على العيال
قاطعها ابو ناصر بغضب من كذبها الواضح : وش اسمك الثلاثي!
بارتباك عدلت نظاراتها وبكذب حتى تهرب منهم: وضحى
وهمت بالمغادرة حتى تختفي عن هالتحقيق لكن يد ابو جواد كانت اسرع وخطف من يدها شنطتها !
انخرست من الفجعة لما فتح شنطتها وطلع اوراقها الثبوتية الحين يعرفونها !
غمضت عيونها لثواني وهي تسمع اسمها يتردد على اسماعهم «الجازي وليد...»
حست الحين بعظم فعلتها لما توجهت الانظار لابوها !
نظراتهم تحقير شماته ....نظرات تحمل الكثير !!
تمنت الموت ولا احد يناظر ابوها كذا ..او يقلل من شأنه !
دوم تشوف ابوها شيء كبير بقيمته وقدره بين جماعته الحين بسخافتها وبتصرفها الصبياني تسمح لهذه النظرات تتوجه لابوها!
طالعت ابوها بتردد وخوف من رد فعله !
كانت نظرات ابوها كالعادة بارده ولا كأنه شيء صار !
هذا ابوها وتعرفه اذا كان بهذا البرود ...يكون من الداخل يحمل اكبر بركان بداخله ...ويخلفه عقاب شديد !
تقدم وليد ببرود نحوها .. وكأنه شيء عادي حصل ...وسألها للتأكد بعد تنكرها: الجازي ؟
هزت راسها بندم : انا
قاطعها ببرود : الله يسامحك ما كان في داعي تأخذين شهادة امك !
هذا خطأ يا بابا !
لو خبرتيني كان وظفتك بشركةصديقي !
بدون حاجه لشهاده ...
والحين اعتذري من جدك ابو ناصر!-
ابو ناصر وصل لاعلى درجات الغضب من وليد ومن رد فعله ...وكأنه جالس يتمسخر عليهم ....وبصوت يعبر عن قمة غضبه : وليييد!
قبل ما يكلم نطق صوت تعرفه الجازي وتميزه بين الأصوات وهو يناظرها بتحقير : هذي هي الصغيره إلي ما تبغى تزوجها !!
هذي وهي صغيره يستعاذ منها كيف اذا كبرت !
رجعت للخلف خطوة وهي تشوف أخو ام خرطوم!
وش جابه هنا ؟!
وش علاقته بأهل امها ؟!
معقول انه مجرد موظف !
بس وش دخله بسالفة الزواج؟!
اكيد انه من اهل امها !
هذا اخر شخص تمنت يشوفها بهذا المكان !
وليد ناظره بثقه يا جبل مايهزك ريح :وانا عند كلمتي،..ابنتي صغيره
قاطعه ابو جواد بغضب : قصرت عيشتها ان شاء الله !
تدري لو بلغنا الشرطه يكون عليها قضية انتحال شخصية !
هذي شيطان هذي
مد يده يضربها ويطلع حرته ...بس يد وليد كانت اسرع ...وبصوت حاد : إياك تفكر مجرد تفكير تمد يدك عليها ...لاني رح
سكت بعد ما أعطاه نظرة تهديد !
ابو جواد وكأنه بركان : وش رح تعمل ؟!
كمل كلامك اشوف
وليد هز كتوفه ببرود : ما اضمن لك رد فعلي !
فاقصر الشر وخلي اليوم يمر بسلام !
جواد بنبرة غاضبه : اي سلام تتكلم عنه وحضرتها سارقه شهادة امها وكذابه وطاقه ميانه وسوالف مع الموظف !
ابو جواد باحتقار : انا بحياتي ما شفت مثلها بارعه بالتمثيل والكذب!
وتقول عندها عيال وتتمادى بالكذب !
تظن اننا مغفلين كلمتين وينضحك علينا !
تراك غلطانه وقسم بالله الا اخر الشهر يكون زواجها من جواد
قاطعه وليد بحده : لا تربط هذي السالفة بسالفة الزواج !
ابو ناصر بغضب : رح نربطها لا تنسى يا وليد ابنتك زوجة حفيدي واي حركه او تصرف ما هو سوي محسوب علينا !
رح يقولون زوجة جواد !
ما رح يقولون ابنة وليد !
ولا تنسى حنا ملكنا عليها ولو بغينا نأخذها الحين اخذناها غصب عن الراضي والزعلان وانت شيخ قبيلتك وتفهم بهذي الامور !
وليد رجع لبروده : تراها يا عمي صغيره جاهله وانا متأكد ما رح تكرر هالفعل !
وش دخل سالفة الزواج بسالفة وظيفتها ؟!
ابو جواد وكأنه تذكر شيء : كيف داومت هنا وين كانت تنام لانه مستحيل ترجع لبيتك كل يوم ؟!
وكيف تركت دوام الجامعة وجاءت
قاطعه وليد ببرود : تراها تدرس هنا في جامعة «.....»
ابو ناصر عقد حواجبه : تدرس بهذه الجامعه ...كيف ؟! وين تسكن ؟!
وليد رفع حاجب بتحدي : الجازي ساكنه هنا عند اختي ام سالم !
ابو جواد خلاص طق كبده من تصرفات الجازي وتصرفات ابوها وبنظره غاضبه : انت انجنيت ؟!
كيف تسمح لابنتك تنام وتصبح في بيت ما هو محرم لها ؟!
رد بثقه : بيت اختي وانا واثق فيهم ..سالم مثل اخوها !
ابو ناصر بعتب : لذي الدرجه وصلت فيك !
تراك اعطيتنا ابنتك وعارف عاداتنا وتقاليدنا ما اسمح لك تكسر عاداتنا والجازي غصب عنها تمشي بعاداتنا مثل ما حنين رمت عاداتنا وتقاليدنا ومشت معك مثل ما تبغى ..والجازي نفس الشيء تمشي مع زوجها مثل ما يبغى
وليد بهدوء: متى ما اخذها عنده تمشي مثل ما يبغى زوجها ما اختلفنا بس دامها للحين عندي ما احد له كلمه عليها غيري !
وما له داعي نطول بالسالفه وهي قصيره ..الجازي ما
قاطعه ابو ناصر وهو كاتم غضبه : جهز ابنتك نهاية الشهر انتهينا
وليد ناظر برفض : الحين وقت امتحانات
ابو جواد بسخرية : هذا انااشوفها تاركه الدوام والامتحانات وجاية لطق الحنك !
ابو ناصر : دام جامعتها هنا ما في مشكلة تروح وترجع مع حفيداتي !
وليد ناظرهم بعد ما مسك يد الجازي المتصنمه مكانها :-قلت لكم من قبل الجازي ما ازوجها الحين ..واذا مستعجلين على الزواج ..الله يوفقه مع غيرها !
وهم بالمغادرة ..توقف لما كلمه ابو جواد : ادري بك تلف وتدور تبغى تطلق الجازي
ابو ناصر ناظره بجديه: حنا ما نطلق الحريم ...والجازي انكتب اسمها مع جواد رح تبقى معه على الحلوة والمره ....
وقبل ما ترفض تذكر دينك القديمه وكلامك لي «رقبتي سداده»
كتم قهره وليد وهو يتذكر لما وقف الكل بوجهه عند خطبة حنين ...ومع ذلك كسر كلامهم ابو ناصر وزوجها لهم ...
ابو ناصر كمل كلامه : لا تعقد الامور تراها رح تتعقد اكثر من كذا !
وانت إلي رح تخسر !
وليد بتفكير بكلامه متأكد يقصد حنين ...ما يستبعد عنهم يخربوا علاقته فيها ...ورح يرفعون قضيةعلى الجازي انتحال شخصية ...السالفة خاربه خاربه والجازي اخرتها تتزوج جواد ...ليه المماطله وتصير مشاكل نقدر نتفاداها !
طول عمره يحل مشاكل الناس والحين ما هو قادر يتخذ قرار سليم !
وليد اخذ نفس : يصير خير
ابو ناصر هز راسه بانتصار : خلاص اخر الشهر رح يكون الزواج !
وناظر الجازي باستعلاء : اتمنى هذي الحركات ما تتكرر !
ومن هنا لوقت الزواج تجلس في بيتي
قاطعه الوليد برفض شديد : في هذي اسمح لي الجازي تجلس في بيت عمتها
ابو ناصر باعتراض هادئ: انت تعرف عاداتنا وتقاليدنا ..بغض النظر عن عتبي عليك في هذي النقطة المفروض جاءت من البدايه لبيتي ما هو تجلس في بيت ولد عمتها !
والحين مالك خيار الجازي تأخذ اغراضها من عند عمتها وتجلس عند جدتها لوقت الزواج !
وليد هز راسه بالموافقه ...ما هو قادر يغير او يعمل شيء ...بالاول والاخير رح تعيش عندهم ما عنده مانع تأخذ بروفا بعاداتهم وتقاليدهم لوقت الزواج ...هي جابته لنفسها تتحمل النتائج : مثل ما تبغى يا عمي وما رح اردك...والحين اسمح لي حتى تجهز الجازي اغراضها ...و بالليل نكون عندكم!
ابو ناصر بترحيب واحترام : حياك الله ..انتظرك على العشاء
وليد برفض : ليتك سالم ما تقصر ..بس عندي مشاغل ما ادري متى اكملها
ابو جواد ما يطيق وليد تكلم : براحتك ...
وليد ناظرهم واستأذن بعد ما امسك يد الجازي ....
بلعت ريقها وهي تمشي مع ابوها ...وهي تفكر كيف رح يكون عقاب ابوها !

**
*
**
**
ابو جواد ناظر ابوه وداخله بركان يغلي: شفت يبه !
ما عنده دم !
اخخخخ من بروده انا لو ابنتي تعمل هذي السالفه الا اذبحها بيديني !
ابو ناصر وهو يهم بالخروج : خلاص يا سلمان !
وهم بمتابعة طريقه ...توقف لما كلمه جواد : جاءت الفرصه لعندنا..ليه ماطلقناها وانتهينا !-
التفت ابو ناصر عليه وهو معقد حواجبه: تبغى تطلق ابنة حنين ؟!
صحيح انا أعتبر هالبنت غريبه عنا.. لكن مستحيل اوجع حنين في ابنتها !
الجازي واضح انها تحتاج لاعادة تربيه من اول وجديد ..لكن تربيتها ما هو بطلاقها !
امسح كلمة الطلاق من قاموسك لاني ما رح اوافق ابدا!
تركه وغادر بخطوات هادئة !
سعد ناظر اخوه وبنبره تعزيه :الله يعوضك
وطلع خلف ابوه ....
غمض عيونه لثواني وهو يرفع راسه للسقف.. .وقابض على يده بقوة ...
ما يدري وش عمل بحياته عمل سيء حتى تكون الجازي من نصيبه !
بحياته ما شاف انسانه سيئةمثلها !
ممثلة بارعة ،كذابه،سراقه،ولسانها وش طوله مع الرجال ما تستحي!
ما فيها صفه حلوه تجذبه نحوها !
متأكد هي نفسها إلي جاءت لبيت جدته تطلب الحذاء !
نفس الصوت والهيئة !
حتى الجيران ما خلصوا من شرها هالكذابه !
تمنى لو كان يعرف انها نفسها خطيبته كان مسح فيها الارض.....
عايشه في بيت عمتها واكيد اخذت صفات بنات عمتها وخاصة القرده إلي تتسلق الجدران !
كلما يتذكر رد فعلها الدم يغلي بعروقه «لا يا بابا هذا خطأ»
ما يدري كيف رح يتحمل يعيش مع انسانه كذوبه والتمثيل من صفاتها !
بس لازم يربيها من اول وجديد !
**
**
•*
** اول ما ركبت السياره ناظرت ابوها بتردد : يبه
قاطعها بغضب : ولا كلمه ...ابلعي لسانك دام النفس عليك طيبه !
بلعت ريقها ونزلت عيونها للارض بتفكير طول الطريق ....غمضت عيونها لثواني وقلبها يدق طبول خوف من رد فعل ابوها !
اول ما دخلت الصاله نزلت راسها من صوت ابوها الغاضب : انقطت الشركات حتى تنقلعي لشركة جدك ؟ !
رفعت نظرها بفهاوه ما كانت تدري انها ملك لجدها واخوالها وبهمس مسموع: شركة جدي!!
اقترب منها وهزها من كتفها : والجامعه ليه تاركيتها ؟!
وش تسوين هناك ؟!
وش هالتنكر واللبس إلي عامليته بنفسك ؟
جاوبيني!
ختم كلامه بكف حست انه شطر وجهها لنصفين !
وقبل ما تتكلم كانت يده على خدها الثاني !
كان يبغى يكمل عليها لولا سالم دخل وحال بينهم!
اعطاها نظرات غاضبه كيف تترك الجامعه وسارقه شهادة امها ومستمرة بالكذب صغرته قدامهم !
ما هو ضد الوظيفة بالعكس دوم يشجع عياله يرسمون مستقبلهم بس ما هو بذي الطريقة!
لو كانت شركة ثانيه واكتشفوها كان صارت علوم !
تبغى الوظيفه ماعنده مانع بس بشهادتها ما هو تسرق شهادة امها !
سالم باستغراب :وش فيه يا خالي!
وليد اخذ نفس وهو يحاول يتحكم بأعصابه: ما في شيء !
وناظر الجازي إلي للحين متغطيه ومنزله رأسها : جاوبيني!
تكلمت وهي تحاول تكتم شهقاتها : ما كنت ادري انها الشركه لجدي انا
قطعت كلامها بشهقه ...تركت وليد وتوجهت لغرفتها تبكي ...اول مره يضربها ابوها كذا !
ليه ما احد يفهمها ..ماسرقت شهادة امها ..تبغى تعرف كيف طبيعة التخصص وبعدها ترجع للجامعه !
ليه يفسروا الامور على كيفهم !
وفوق هذا الزواج إلي حددوه!
يزوجوها على كيفهم وكأنه الموضوع ما يعنيها !
رن جوالها مره مرتين ....نهضت نفسها وتناولت الجوال وفتحت خط بعد ما شافت المتصل امها !
ما تدري تلقاها من امها والا من ابوها !
الظاهر انه جدها شحن امها عليها !
قفلت حنين الخط وهي تتوعد بالجازي !
مسحت دموعها إلي ما هي قابله تتوقف ...ما تبغى تنقل لبيت جدها !
بس مين يسمع لها !!
ما تدري كيف يفكرون كل هالفضيحة لأنها اخذت شهادة امها !
قررت تغسل وجهها وتجهز اغراضها ...ما لها خلق يرجع ابوها يطقها !
***
***
***
دخل وليد غرفتها..ناظرها وهي جالسه ترتب اغراضها ... ودموعها تتساقط على خدها بهدوء !
سلط نظره على وجهها النحيل ... وخدودها باللون الاحمر مكان الكف !
ما يدري دوم تحرق قلبه حتى لو كانت مذنبه : الجازي!
ناظرت ابوها وهي تمسح دموعها : ء
قاطعها وهو يجلس على الارض : انا ما رح اجبرك على الزواج ..من باكر اطلقك منه وما علي من احد !
الجازي ما تبغى تصغر ابوها بعيون اهل امها ...يكفي نظراتهم اليوم له :-انا اسفه يبه .ما كنت اقصد ...انا كنت ابغى اشوف تخصص المحاسبة حلو او لا
لاني فكرت احول
قاطعها برفض: تدرسين محاسبة وتحرمين ابوك من امنيته يشوفك احلى واجمل مهندسه !
ابتسمت وسط الدموع تابع كلامه : وش قلتي على سالفة الطلاق ؟!
ناظرت ابوها بعد ما حسمت امرها :-يبه






يتبع يوم الإثنين بإذن الله ...دمتم بخيرhttps://forums.graaam.com/images/smilies/msn%20(2).gif






فيتامين سي 09-02-19 08:07 AM


تسلم يمينك بارت راااائع
الجازي اتوقع تكمل الزواج حتى ماتزيد تتسبب لأبوها بمشاكل

والله يعينها على جواد لما يعرف باقي مصايبها وعلى الأسره كلها

بيكرهونها أم جواد وأبوه وأخواته يعني ماتركت لها أحد يوقف معها


الجازي لو استمرت في خبالها وتهورها وطولت لسانها فهي الخسرانه

لازم تتغير وتحاول تغير الفكره اللي أخذوها عنها زوجها وأهله وهذا

ماهو سهل مشوارها طويل حتى تكسبهم وتكسب حب جواد هي نقيض

جواد وأخواته في أشياء كثيره

منتظرين بارت الإثنين بفارغ الصبر


nora nora 12-02-19 01:30 AM

واو رواياتك روعة اتمنى ان تستمري في هذا التالق


الساعة الآن 02:04 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.