آخر 10 مشاركات
شلالات القمر - جانيت غرين - قلوب عبير الجديدة(0) (الكاتـب : Just Faith - )           »          ضائع في ضبابها (7) للكاتبة: Meagan Hatfield (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          فجر يلوح بمشكاة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Lamees othman - )           »          إِفْكُ نَبْض (2) *مميزة & مكتمله* .. سلسلة عِجَافُ الهوى (الكاتـب : أمة الله - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          أُحُبُّكِ مُرْتَعِشَةْ (1) *مميزة & مكتملة * .. سلسلة عِجافُ الهوى (الكاتـب : أمة الله - )           »          عشق السلاطين(1) *متميزة ومكتملة *.. سلسلة سلاطين الهوى (الكاتـب : serendipity green - )           »          311 - لن ينتهي الرحيل - الكسندرا سكوت (الكاتـب : سيرينا - )           »          غريب الروح * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Heba aly g - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الرياضة والشباب

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-19, 10:34 PM   #1

mostafa sobhy

? العضوٌ??? » 439271
?  التسِجيلٌ » Jan 2019
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » mostafa sobhy is on a distinguished road
افتراضي الدواعي الأمنية تنقذ الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة من "صراع الجبابرة"


ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج" هكذا كان لسان حال الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب أزمة موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر.

وأصدر اتحاد الكرة قرارًا بتأجيل جميع مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى بسبب اعتراض الجهات الأمنية على مواعيدها.

مبدأ "تكافؤ الفرص" يشعل الأزمة

أزمة بدأت دون أي سوابق، باعتراض تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية على موعد مباراة فريقه أمام الأهلي في الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز التي كان محددًا لها أن تقام في يوم الخميس المقبل.

واعترض تركي آل الشيخ على الموعد لأن الأهلي لم يلعب مباراته في الدور الأول أمام الزمالك وذلك ضد مبدأ تكافؤ الفرص الذي يكفله الاتحاد الدولي لكرة القدم في قوانين اللعبة.

زادت الأزمة اشتعالا بإصدار اتحاد الكرة لبيان رسمي أعلن فيه اعتزامه إجراء بعض التعديلات في جدول مواعيد المباريات التي كان قد أخطر بها الأندية فعلا، ليعترض الأهلي على ذلك مشددًا على رفضه التام لرغبة الجبلاية.

رئيس الزمالك يتسبب في ازدياد الاحتقان بين الأهلي والجبلاية

استمرت محاولات تهدئة الأجواء وتصفيتها لكن شاء الله أن تسير الأمور على عكس ذلك بسبب حضور رئيس الزمالك لاجتماع لجنة الأندية مع اتحاد الكرة، لينسحب منه خالد مرتجي عضو وممثل مجلس إدارة النادي الأهلي احتجاجًا على عدم قانونيته.

ظلت الأزمة في تصاعد مستمر بسبب اقتراح استبدال مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري بمواجهتهما في الكأس الذي تقدم به اتحاد الكرة في الاجتماع بعد انسحاب خالد مرتجي.

بيان أهلاوي ناري واللجوء إلى "كاف"

وفي رد فعل سريع من الأهلي أصدر بيانًا أعلن فيه اتخاذ 8 قرارات نارية أولها أنه يرفض تمامًا استبدال مباراته أمام بيراميدز في الدوري بأي مواجهة أخرى في البطولة ذاتها أو في كأس مصر، وثانيهما أنه تقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الاتحاد المصري لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارته مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار "كاف" الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم، وثالثًا مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي.

اتحاد الكرة يتخذ قرارات جريئة ويضرب بخطاب الأهلي عرض الحائط

واتخذ اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة قرارًا بتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري على أن تقام بعد انتهاء الفريق الأحمر من مواجهة الزمالك في المسابقة ذاتها دون أن يوضح أي أسباب.

وفي خطوة احترازية من الأهلي لضمان حقوقه أرسل خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة في يوم 10 فبراير 2019 استفسر خلاله عن سببب تأجيل المباراة ليرد عليه اتحاد الكرة بقرارٍ جديد غير متوقع.

اتحاد الكرة لم يلتف لاستفسار مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب واتخذ قرارًا رسميًا بإقامة مباراة الكأس في يوم الثامن والعشرين من فبراير، ليثير مزيدًا من الضبابية حول المشهد الرياضي في مصر، خاصةً وأن نادي بيراميدز ومالكه استقبلا القرار بترحيب شديد في حين أن القلعة الحمراء قد أعلنت أن فريقها لن يلعب أي لقاء في هذا اليوم باستثناء مواجهة بيراميدز في الدوري.

في يوم الخميس الماضي، أصدر الأهلي أخر بياناته بشأن المباراة معلنًا أنه مُصر على موققه ومتمسك بقرار رفض خوض لقاء بيراميدز.

اتحاد الكرة يهدد الأهلي
تواصل الاحتقان بسبب استقبال النادي الأهلي لخطاب رسمي من اتحاد الكرة يخطره فيه بأنه لن يجدد الرخصة التي تمنح الفريق الأحمر حق المشاركة في البطولة الإفريقية حال عدم خوضه لمباراة الكأس.

لم تنته الأزمة حتى تلك اللحظة لكنها أخذت منعطفًا آخر، إذ انتقد بعض الإعلاميين اتحاد الكرة بسبب تهديده للنادي الأهلي وتساءلوا عن سبب تمسكه بالقرار وهل هو لإرضاء أحد المستثمرين، ليعلن تركي آل الشيخ عن استيائه من هذه التصريحات وينقل ملكية بيراميدز لشخصٍ آخر في رد فعل مفاجيء إلا أن هذا الإجراء لم يستمر سوى لأربع وعشرين ساعة قبل أن يتراجع فيه.

استمر الشد والجذب بين جميع الأطراف، اتحاد الكرة والأهلي وبيراميدز ولم يظهر أي دليل يوضح ما ستؤول إليه الأمور هل سيلعب الأهلي المباراة أم أنه سينسحب؟ وكل ذلك بسبب المشهد العبثي غير الواضح الذي تسبب فيه جدول مباريات غير منتظم منذ البداية.

طوق النجاة
في ساعات مبكرة من صباح اليوم، ظهر طوق النجاة لاتحاد الكرة من أزمة كادت تعيد اللعبة في مصر التي تستعد لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 خطوات عديدة إلى الخلف، بالإعلان عن تأجيل جميع مباريات كأس مصر بسبب دواعي أمنية ليرضخ الجميع الأهلي وبيراميدز والجبلاية والزمالك وأي مؤسسة رياضية أخرى داخل المشهد.
المصدر




mostafa sobhy غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.