آخر 10 مشاركات
ثَأري..فَغُفْراَنَك (الكاتـب : حور الحسيني - )           »          الرزق على الله .. للكاتبه :هاردلك يا قلب×كامله× (الكاتـب : بحر الندى - )           »          شـقّ الـغَـمـام (الكاتـب : مدامع حزينة - )           »          ✨الصالون الأدبي لرمضان 2024 ✨ (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          263 - بيني وبينك - لوسي غوردون (الكاتـب : PEPOO - )           »          ندبات الشيطان- قلوب شرقية(102)-للكاتبة::سارة عاصم*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : *سارة عاصم* - )           »          17- غدا يعود الماضي - فيوليت وينسبير (الكاتـب : فرح - )           »          بين قلبين (24) للكاتبة المميزة: ضي الشمس *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-19, 03:02 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Elk غير يوم الأم.. مناسبات أخرى في مارس









أحتفل منذ قليل، محرك البحث العالمي “جوجل” بيوم الأم، Mother’s Day ) الذي يوافق يوم 21 مارس من كل عام. ووضع محرك البحث صورة للاحتفال بهذه المناسبة، أبرزت رسمًا يبدو كأن بطة وبجوارها اطفالها الصغار .


وجدير بالذكر ان الاحتفال قد ظهر بعيد الأم حديثًا، وتحديدًا في القرن العشرين، تكريمًا لدور الأمهات في تربية صغارهن وأثر ذلك على المجتمعات وتعود فكرة الاحتفال به في الدول العربية إلى الصحفي المصري علي أمين.​



















غير يوم الأم.. هناك مناسبات في مارس منها "اليوم العالمي للنوم"

إليكم أبرز المناسبات في شهر مارس وهى كالتالي:




يوم السعادة العالمي، اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في دورتها 66 في يونيو 2012، وذلك فى يوم 20 مارس من كل عام


وفي نفس اليوم يحتفل التونسيون باستقلال بلادهم، حيث نالت تونس استقلالها في 20 مارس 1956، بعد مفاوضات شاقة مع حكومة الإحتلال الفرنسي.
وفي 19 مارس، تحتفل مصر باسترداد مدينة طابا، من دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قامت باستردادها قبل ثلاثين عامًا، بعد مفاوضات دامت لفترة طويلة مع حكومة الاحتلال.
أما 1 مارس، فهو اليوم العالمي للدفاع المدني، حيث تحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني للحفاظ على سلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية، وقد جرى اعتماد هذا اليوم في 18 ديسمبر عام 1990 بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية.
أما يوم 8 مارس فهو اليوم العالمي للمرأة، حيث خرج آلاف النساء للاحتجاج في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية ضد ظروف العمل غير الأدمية، وذلك في عام 1908م، حاملات قطع من الخبز اليابس وباقات من الورود، وبالفعل نجحن في تحسين ظروف معيشتهن، وبدأ الاحتفال بهذا اليوم من العام التالي تقديرًا لجهودهن.
كما يحتفل العالم في 15 مارس، باليوم العالمي للمستهلك، منذ عام 1983، تخليدًا لذكرى خطاب الرئيس الأمريكي الأسق جون كينيدي، الذي أكد فيه على أهمية المستهلك وضرورة مراعاة مصالحه، حيث أنه يتأثر سلبًا وإيجابًا من كل القرارات الاقتصادية التي تصدر عن الحكومة أو القطاع الخاص.
أما يوم 21 مارس، فهو يعتبر من أكثر أيام العام ازدحاما بالأعياد، ففيه يحتفل العالم بيوم الأم، ويختلف من دولة لأخرى، فبينما يحتفل به الوطن العربي في هذا اليوم، تحتفل به الأرجنتين في 3 أكتوبر، وجنوب إفريقيا في 1 مايو، وأمريكا في 2 مايو.
كما يحتفل العالم في نفس اليوم، باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، واليوم العالمي للنوم، واليوم العالمي للغابة، واليوم العالمي لمتلازمة داون.
ويحتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي للمياه، في 22 مارس، من أجل الدعوة إلى الاستفادة منها والحض على إدارتها بشكل رشيد ومستدام، وتحديدًا ما يتعلق بمصادر المياه العذبة، وقد جرى إطلاق هذا اليوم في 22 مارس عام 1992.
وتخليدًا لذكرى دخول اتفاقية المنظمة العالمية للأرصاد لجوية "WMO" حيز التنفيذ في سنة 1950، يتفل المجتمع الدولي باليوم العالمي للأرصاد الجوية، في 23 مارس.
كما يحتفل العالم باليوم العالمي للسل في 24 مارس، من أجل التوعية بأخطاره وتجييش الجهود لمحاربته، وفي 27 مارس يحتفل باليوم العالمي للمسرح، حيث جرى الاحتفال به للمرة الأولى في عام 1962، حيث تزامن مع افتتاح مسرح الأمم في باريس، وقد أطلق المعهد الدولي للمسرح هذا الاحتفال، وهو الذي أُنشئ في عام 1948 بالتعاون بين اليونسكو وعدد من خبراء المسرح.
أما يوم الأرض، فيقوم الفلسطينيون بإحيائه في 30 مارس من كل عام، تخليًا لأحداث مارس 1976، بعدما صادرت السلطات الإسرائيلية أعدادًا كبيرًا من الأراضي المملوكة للفلسطينيين، حيث رد الفلسطينيون بتنظيم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، أسفرت عن سقوط شهداء ومصابين.












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.