آخر 10 مشاركات
112 - دمية وراء القضبان - فيوليت وينسبير - ع.ق (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          الحب هو العسل (46) للكاتبة: فيوليت وينسببر .. كاملة ( تنزيل رابط جديد) (الكاتـب : monaaa - )           »          خجولة جداً - جسيكا ستيل - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : * فوفو * - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          البجعة الورقية (129) للكاتبة: Leylah Attar *كاملة & تم إضافة الرابط* (الكاتـب : Andalus - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          قلبُكَ وطني (1) سلسلة قلوب مغتربة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > منتدى روايات (عبير- احلام ) , روايات رومنسيه متنوعة > منتدى روايات عبير العام > روايات عبير المكتوبة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-19, 04:41 PM   #11

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


10 - الوصية




جلست سارة قرب النافذة الكبيرة المشرفة على حديقة مالثورب هول , محدقة بدون أن ترى شيئا في الواقع ,المطر وحده كان حقيقيا منهمرا بغزارة في الخارج , فكرت سارة بأنها نهاية ملائمة ليوم تعيس, أذ دفنوا عصر ذلك اليوم جي كي في المقبرة القريبة من البيت , وحيث دفن من قبله بقية أفراد العائلة , ولم تبك خلال ذلك لأنها لم تكن قادرة على البكاء.
منذ ليلة مغادرتهم جامايكا , تم كل شيء بسرعة رهيبة , خلال ثلاثة أيام والتي صارع فيها جي كي الموت , أستدعى جارود أفضل الأخصائيين حيث بذلوا جهدهم لأنقاذه , وجلست سارة ساعات طويلة قرب النافذة , هذا أذا لم تكن في المستشفى جالسة قرب سرير جي كي.
ألا أن كل ذلك كان عبثا , كان قلبه ضعيفا ولم يتحمل نوبته الثانية وعجز الجميع عن مساعدته.
بكت هيلين وفجعت للصدمة , وأثارت عطف الآخرين , كانت مراسم الدفن متناسبة مع أهمية جي كي وحضرها العديد من الشخصيات , جاء بعضهم من أوروبا ليعزوا بوفاة رجل أعمال أحترموه وأحبوه.
وتحمل جارود عبء الترتيبات والأشراف على كل صغيرة وكبيرة , وراقبته سارة متحركا بسرعة , مرتديا بدلة سوداء ومستخدما سيارة الرولز رويس في تنقلاته بدلا من سيارة السباق , ذهلت للتغيير السريع في ملامحه وسلوكه , وأسترجعت بحب اللحظات الجميلة التي جمعت بينهما في جامايكا.
ومنحتها عزلتها فرصة للتفكير , اتفكير بمستقبلها وأعداد الترتيبات اللازمة للأعتماد على نفسها وتخليص جارود من عبء مسؤوليتها , وكان الوضع مختلفا مع جي كي أما الآن , بعد وفاته , كل ما أرادته هو عدم الضغط على جارود فترة أطول , ثم أنه لا بد على وشك الزواج وتكوين عائلة ولم تكن مستعدة للبقاء ومشاهدة ذلك.
لذلك أتصلت بمؤسسة أنسجة في بريدجستر , عمل جدها فيها عدة سنوات , وعرضوا عليها العمل كمساعدة مصمم أنسجة , عملا رغم تواصعه سيزودها بالخبرة اللازمة لأختيار عمل أفضل في المستقبل.
ورغم حبها لجارود , قررت أن الزمن كفيل بمساعدتها على النسيان وتخفيف الألم , فكرت بأنها قد لا تتزوج في المستقبل , أذ أنها لن تنسى حبها لجارود ولكن فكرت بأن حبها للأطفال سبب وجيه لتكوين عائلة لها.
دخلت لورين ماكسويل الصالة مرتدية فستانا أسود ضيقا وبدت في مظهر جميل وراق , وبدا مظهر سارة بالمقارنة معها باهتا ولا حرارة فيه.
بدا عليها الفرح لرؤية سارة هناك:
" حسنا , أنتهى كل شيء , أنصرف المعزون كلهم عدا والدي ووالدتي".
" لا بد أنك مكتئبة".
" ألسنا جميعا؟".
نظرت اليها لورين متفحصة:
"بعضنا يعاني أكثر من الآخرين".
" ماذا تعنين؟".
هزت لورين كتفيها:
" عزيزتي , لا تكوني ساذجة أذ تعرفين جيدا ما أعنيه , خاصة وأن جي كي كان ضمانا لك أليس كذلك؟".
حدقت سارة في وجهها رعبا:
" هل تتوهمين أن هذا سبب حزني الوحيد؟".
" أوه , أرجو أن تجنبيني مشاهد الخيبة والهستيريا , أذ لا ألومك لما تحسين به , على الفتاة العاقلة التشبث بأول فرصة سانحة ولو كنت مكانك لقمت بالعمل ذاته , لسوء الحظ , جارود لا يخدع بسهولة".
نهضت سارة واقفة بغضب:
" كيف تجرؤين على مخاطبتي بهذا الشكل؟ أن أسباب مجيئي الى هذا البيت لم تكن مادية , فأنا لا أرغب بمال جي كي , ولم أرغب به من قبل".
أتخذت لورين وضعا مريحا وأشعلت سيكارتها وقالت:
" لكنك لا تظنين أن جارود يصدق ههذه الحكاية ؟ من المؤسف أن حظك السعيد لم يستغرق وقتا أطول لتستفيدي منه , أظن كان في أمكانك جمع ثروة صغيرة لو أتيحت لك فرصة البقاء هنا مدة أطول".
" كيف تتكلمين بهذه الطريقة ولم تنقض أكثر من ساعة غلى دفن جي كي؟".
وتوقفت سارة لتضيف:
" ظننت بأنك تحبينه؟".
" نعم , أحببته , ألا أنني أحببت نقوده أكثر... كم تبدين صادقة في مشاعرك يا سارة حتى أكاد أصدقك أحيانا".
" رجاء , ما تقولينه فظيع , أصمتي رجاء.... في كل حال سأغادر المنزل قريبا فأطمئني من هذه الناحية".
" عزيزتي , لا يقلقني بقاؤك أطلاقا , من الواضح أن جارود يرغب بالأستقرار الآن , وبما أنني المرشحة الأفضل للزواج منه فأتوقع أن أدعى قريبا السيدة جارود كايل.... أليس هذا وقعا عذبا؟".
" أن وقعه عذب فعلا يا عزيزتي".
أجاب صوت آخر , وأذ ألتفتت سارة دهشت لرؤية تريي ميرك واقفة عند الباب.
" لورين , أنك لم تضيعي وقتك أبدا , بل يبدو لي أنك بدأت بتقسيم المنزل منذ الآن".
نهضت لورين واقفة وواجهت غريمتها بغضب ,نظرت سارة بيأس الى موقفهما غير اللائق ثم غادرت الغرفة , لم تعلم سارة بوجود تريسي, خاصة وأنها لم تلاحظ وجودها أثناء الدفن , لا بد أن جارود أرسل في طلبها فيما بعد.
توجهت سارة نحو السلم , حين ظهر جارود قائلا:
" سارة , نحن جميعا في أنتظارك , أذ سيقرأ السيد وينستانلي الوصية".
" الوصية؟ ولكن لا علاقة لي بالوصية".
" نعم , أذ يجب حضور كل المشمولين بها وأنت واحدة منهم , أحببت ذلك أم كرهته".
وبدون أن يسمح لها بالأعتراض جذبها الى غرفة المكتبة حيث كان السيد وينستانلي مع العديد من الخدم والدكتور لاندري.
وقفت سارة قرب الباب رافضة طلب جارود لها بالجلوس , لم ترغب بالبقاء أذ بدت لها عملية توزيع أملاك جي كي بعد ساعات من دفنه أمرا كريها , كان وجهها شاحبا وأدركت أن جارود كان يراقبها عن بعد , لم تكن هيلين موجودة فوضح السيد وينستانلي أنها لم تستطع الحضور لشدة حزنها وستسمع ما يخصها فيما بعد.
ترك جي كي لكل الخدم مبلغا من المال لخدماتهم المخلصة طوال السنين ثم غادروا الغرفة بعد أن قرأ المحامي ما يخصهم , ثم جاء دور الدكتور لاندري الذي ورث عشرة آلاف جنيه كهدية وصندوق الشطرنج المصنوع من الحجر الكريم , ورث جارود بالطبع , كل xxxx جي كي , حصته في مؤسسات كايل مالثورب هول , وكانت سارة الوريثة الأخيرة وتصلبت في مكانها حين نطق المحامي أسمها .
" ولسارة روبنز أترك مجموعة تحفي من الأحجار الكريمة , لوحاتي وتماثيلي لأنني أعرف بنها ستحصل عند بيعها على ما يكفيها للعيش برخاء طوال حياتها".
ضغطت سارة بيدها على خدها الملتهب حرارة.
" كلا , كلا".
ونظرت بيأس الى المحامي:
" لا أستطيع.... لا أستطيع.
لا أستطيع قبول أي شيء ألا تفهمون .... لم يكن جي كي مدينا لي بشيء .... لا شيء أطلاقا".
تحرك جارود من مكانه وأجابها:
" ليس هناك ما ينص على أجبارك الدفع مستقبلا , ما تركه لك هو منحة والمنحة لا تعني شيئا آخر".
هزت رأسها رافضة:
" لا أريدها , لا أريد بيع مجموعة جي كي النادرة".
رفع جارود الوصية عن المكتب وقال:
" تبلغ قيمة المجموعة ما بين خمسين وستين ألف جنيه , في أمكانك بيعها لي".
حدقت سارة في وجهه:
" لك؟".
" بالطبع هذا ما أراده والدي.......".
واصلت سارة هز رأسها:
" تستطيع أخذ المجموعة كلها , لا أريد شيئا منها , ألا تفهم؟ لقد أحببت جي كي الى حد لا أرغب فيه بلمس نقوده وأتمنى لو كان معنا الآن".
ثم تحشرج صوتها وبدأت البكاء بشكل لم تتوقعه.
فقال الطبيب لاندري:
" يا طفلتي العزيزة.........".
أما المحامي فبدا مضطربا.
نظرت سارة الى المحامي والطبيب ثم الى جارود وأحست بقربهم من نفسها وأرادت أن تقول لهم بأنها أرادت شيئا واحدا في هذه الغرفة , جارود , وهو لم يلحظ حتى وجودها.
فتحت الغرفة وأندفعت خارجها متجاهلة نظرات تريسي ولورين في الصالة الكبيرة ,صعدت درجات السلم راكضة وكأن الشيطان يلاحقها , ولم تتوقف عن النشيج , غير مدركة أن جارود كان يتبعها قلقا ومهموما بدون أن يلاحظ وجود الفتاتين في الصالة.
وركضت سارة الى غرفتها ودخلت بدون أن تغلق الباب متألمة وكئيبة , وتمنت لو تتخلص من آلامها في أسرع وقت.
دخل جارود الغرفة فقالت:
" أتركني لوحدي , أبتعد عني , أريد البقاء لوحدي".
حدق جارود في وجهها متألما:
" أنك مجنونة , بلهاء أتعرفين هذا؟".
ولدهشتها الشديدة جذبها نحوه وضمها بين ذراعيه:
" هذا ما أردته , أليس كذلك؟ لم تكوني تلعبين طوال الوقت.
أذ رأيت الحب واضحا في عينيك , أليس كذلك؟".
جذبها جارود لتجلس الى جانبه , على السرير وقال بهدوء:
"قبل أن تخدعك المظاهر أريد التأكيد بأنني أحبك , ولكنك ستتزوجين رجلا يبلغ ضعف عمرك".
" هل تطلب مني الزواج منك؟".
" هل ستوافقين؟".
" نعم , نعم , نعم".
" لكن أنت مجنونة لم أخترتني بالذات؟ بالنسبة ألي الأمر مختلف , أذ عشت حياة غنية وتمتعت بالكثير أما أنت فلا تزالين يافعة وحياتك كلها ستتغيّر خاصة بعد أن توفر لك المال اللازم لأختيار ما تريدينه".
تنهدت سارة ثم أبتسمت:
" لم تنظر اليّ بعين التقدير منذ البداية".
" صحيح , أنني لم أقدر جي كي ونفسي أحيانا ألا أنني علمت منذ البداية بأنك مصدر للمتاعب الكبيرة".
" لم تكن تحبني في تلك الأيام........".
" كنت حذرا في سلوكي وموقفي منك , ألا أنني أحببتك من البداية......... منذ رأيتك في منزل عائلة ماسون , ثم علمت بقرار جي كي بجلبك الى البيت.......... فأزداد خوفي , خاصة وأنني معقد من ناحية الزواج لأنني عانيت من أنفصال والديّ منذ كنت طفلا".
" عاملتني دائما وكأنك تكرهني".
أبتسم للفكرة:
" حسنا , ربما كنت كذلك , ألا أنني غيّرت رأيي حين سقطت تلك الليلة في بركة الماء والوحل فوجدت نفسي مغرما بك , هل تعرفين ما أعنيه حين أقول أريدك؟".
" أظن ذلك".
" يعني أنني أريد أمتلاكك , الأستحواذ على جسدك وعقلك وفصلك عن كل ما هو خارجي , تعودت دائما الحصول على ما أريد , وكرهت نفسي , لأنك صغيرة السن ولم أستطع أمتلاكك".
" لا أصدق هذا".
" نعم , لذلك أبتعدت رغم أنني أردت رؤيتك ,ولم أستطع تحمل رؤيتك مريضة , ثم أتصلت بي هاتفيا وبدأت الحكاية من جديد , وحين رأيتك واقفة قرب غرفتك , جميلة وصغيرة ولم أستطع لمسك...... أنني عجوز بالمقارنة مع عمرك".
"أستمر أخبرني ما حدث".
" حسنا , ثم رتب جي كي الرحلة الى جامايكا , وعلمت بأنه كان مريضا فحذرني الدكتور لاندري , ألا أنه ألحّ عليّ لآخذك الى هناك فرضخت لطلبه".
" لم تكرهني في ذلك الوقت أذن؟".
" أكرهك؟ أنك لا تعرفين ما عانيته ولو بقينا فترة أطول في جامايكا لأخبرتك الحقيقة".
" آه , لو كنت أعلم , أذ أحببتك منذ البداية , منذ اللحظة الأولى التي رأيتك فيها".
عانقها جارود وقال:
" عزيزتي , يجب ألا نبقى هنا فترة أطول , قبل أن نذهب أريد أخبارك بأن جي كي أراد هذا أن يحدث , لهذا السبب ترك مجموعته الثمينة لك عالما بأنك سترفضين أياها مما يقنعني بصدق عواطفك, كمت منحك الفرصة للهرب أيضا أذا أردت ذلك".
ثم وقف واضعا يديه في جيبي سرواله:
" ويجب أن أمنحك الفرصة أنا أيضا".
" ما الذي تعنيه؟".
" يوم أمس أتصلت بمعمل بريدجستر وأخبروك بأنك حصلت على العمل ,أليس كذلك؟".
أومأت سارة موافقة.
" كيف عرفت ذلك".
" أرنولك راد كليف صديق لي وكان يعرف هويتك , ولكن لم يكن هذا سبب منحك العمل , غير أنه مستعد لمنحك العمل ذاته في فرع الشركة في باريس , وأعتقد أن هذا ما يجب عليك عمله".
حدّقت سارة بوجه جارود ببرود:
" جارود؟".
" لا تنظري أليّ بهذه الطريقة يا سارة".
هزت سارة رأسها:
" لكنك قلت بأنك تحبني؟".
" أعرف , ولكن ألا تذكرين حقيقة موقفي؟ أنني رجل مهووس بما أملك وأنت صغيرة السن ولا تستحقين هذه المعادلة.... ما كان عليّ طرح الموضوع عليك الآن".
" كلا , كلا , يا جارود".
أحنى رأسه:
" أنك تزيدين صعوبة الموقف عليّ".
أدركت سارة فجأة سر قوتها وقدرتها على السيطرة عليه.
فأقتربت منه وطالبته بعنف:
" كرر ما قلته أذن , أطلب مني الذهاب الى باريس".
تصلّب جارود في مكانه
" آه سارة , أنك بالفعل كما قلت من قبل .... ساحرة".
" ساحرة ؟".
" نعم ... ساحرة القمر".



تمت


MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 18-08-19, 04:45 PM   #12

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 19-08-19, 12:53 PM   #13

سمارة حسن

? العضوٌ??? » 327690
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,534
?  نُقآطِيْ » سمارة حسن is on a distinguished road
افتراضي

مشكورة على الرواية

سمارة حسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-19, 11:22 PM   #14

nboosaed

? العضوٌ??? » 448669
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 20
?  نُقآطِيْ » nboosaed is on a distinguished road
افتراضي

لانهالثبفعخنتببغعابييلتهن اببلا

nboosaed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-09-19, 11:15 PM   #15

serenade
 
الصورة الرمزية serenade

? العضوٌ??? » 417926
?  التسِجيلٌ » Feb 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,246
?  نُقآطِيْ » serenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond reputeserenade has a reputation beyond repute
افتراضي



serenade غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 18-11-19, 09:58 PM   #16

Nar

? العضوٌ??? » 407008
?  التسِجيلٌ » Aug 2017
? مشَارَ?اتْي » 247
?  نُقآطِيْ » Nar is on a distinguished road
افتراضي

🤓🤓🤓🤓🤓🤓🤓🤓🤓🤓🤔🤔🤔🤔🤔🤔🤔🤔

Nar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-20, 02:43 AM   #17

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قراءة ممتعة



التعديل الأخير تم بواسطة MooNy87 ; 01-01-21 الساعة 08:44 PM
MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 26-07-20, 02:03 PM   #18

سمرااء نوبية
 
الصورة الرمزية سمرااء نوبية

? العضوٌ??? » 414210
?  التسِجيلٌ » Dec 2017
? مشَارَ?اتْي » 613
?  نُقآطِيْ » سمرااء نوبية is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

سمرااء نوبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-20, 02:05 PM   #19

سمرااء نوبية
 
الصورة الرمزية سمرااء نوبية

? العضوٌ??? » 414210
?  التسِجيلٌ » Dec 2017
? مشَارَ?اتْي » 613
?  نُقآطِيْ » سمرااء نوبية is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

سمرااء نوبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-21, 08:45 PM   #20

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا على مروركم العطر

MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.