آخر 10 مشاركات
رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )           »          أهواكِ يا جرحي *مميزة & مكتمله* (الكاتـب : زهرة نيسان 84 - )           »          [تحميل] ماذا بعد الألم ! ، لـ الحلــوه دومــا ، اماراتية (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          99 - خطوات على الضباب - ميريام ميكريغر ( النسخة الأصلية ) (الكاتـب : حنا - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          مشاعر من نار (65) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الثانى من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          530 - حلم الطفولة - باتريسيا ولسن - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          هل حقا نحن متناقضون....؟ (الكاتـب : المســــافررر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-19, 01:39 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 5 مساجد تتميز بغرابة البناء























توجد الكثير من المساجد الآن مبنية بطريقة غير تقليدية وغير مألوفة، وأصبح الإبداع في بنائها من الأمور التي تجذب الناظرين من شتى أنحاء العالم إلى هذه النماذج الغريبة.
ومن ضمن المساجد الغريبة التي تم إنشاء بعضها في سابقة هي الأولى من نوعها:
1- مسجد تحت الماء

يعتبر هذا المسجد فريدا من نوعه، لأنه يعد أول مسجد يتم بناؤه تحت الماء، يعرف هذا المسجد بمسجد "التوحيد"، حيث قام غواصون هواة في عام 2012 م بسابقة هي الأولى من نوعها ببناء هذا المسجد تحت الماء بشواطئ مقناء التابعة للبدع بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وقد تم تصميم وتطبيق الفكرة خارج البحر أولا.
و"تقوم فكرة بناء هذا المسجد اعتمادا على تمرير مواسير بلاستيكية 4 بوصة في المياه، ثم عمل فتحات من الأعلى لكي يتم ملئها بالرمل من أجل ضمان الاتزان داخل البحر"، وفقا لموقع صحيفة المدينة السعودي.








2- المسجد العائم بجدة

المسجد العائم أو مسجد "الرحمة" أو كما يسميه البعض مسجد "فاطمة الزهراء"، وهو مسجد بني في عام 1985 م على ساحل البحر الأحمر تحديدا على طرف شاطئ كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية، يجمع تصميم المسجد بين العمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي، وقد سمي بالمسجد العائم نظرا لأن مياه البحر الأحمر تحيط به من كل جهة خاصة عند أوقات المد وارتفاع منسوب المياه مما يوحي بأن المسجد عائم في البحر.
وعادة ما يجذب المسجد العائم السائحين والزوار خاصة من مسلمي شرق آسيا من المعتمرين والحجاج، ويفضل السائحون والزوار زيارة المسجد وقت الفجر أو وقت غروب الشمس لأن أضوائه ووقوعه على ساحل البحر يضفي لمحة جمالية ساحرة.






3- مسجد على هيئة كومة رمل

يعرف هذا المسجد بمسجد "الخليفة الصخري"، هو مسجد نصف بيضاوي يشبه الكهف الصغير أو الغار، فهو بدون أعمدة أو حتى جدران، وتم تشيده لكي يعتقد من يراه أنه كومة من الرمل بارزة على سطح الأرض، يقع هذا المسجد في السعودية وتحديدا بمدينة الرس في القصيم، يصل ارتفاع المسجد إلى 2.5 متر، وعرضه 12 متر.










4- مسجد الكريستال الخالص

هو مسجد مصنوع من الكريستال الخالص يقع في ماليزيا، وكان السلطان ميزان زين العابدين قد أمر ببنائه في عام 2006، واستغرق بناؤه نحو عامين.
ويعتبر مسجد الكريستال ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا، ويعد من مناطق الجذب السياحي الهامة بماليزيا.








5- مسجد الذهب

مسجد "السلطان عمر علي سيف الدين" بسلطنة بروناي، المميز بقبته الذهبية، وهو مبني على بحيرة صناعية بالقرب من ضفة نهر بروناي، وتحيطه المياه من جميع الجهات، تم بناؤه عام 1958 م.
تجمع العمارة في هذا المسجد بين طراز العمارة الإسلامية والعمارة الإيطالية، ويعد أحد أهم المعالم المميزة لسلطنة بروناي.




















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 15-07-19, 02:56 AM   #2

HaDoSh_HudHud

نجم روايتي ولؤلؤة بحر الورق

 
الصورة الرمزية HaDoSh_HudHud

? العضوٌ??? » 354827
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,206
?  نُقآطِيْ » HaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond repute
افتراضي

حلوين خصوصا المسجد العائم يا حلاة المنظر فيه اخر الليل
عشتي ❤


HaDoSh_HudHud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.