آخر 10 مشاركات
487 - شعاع خلف الغيوم - كارول مورتيمر ( عدد جديد ) (الكاتـب : Breathless - )           »          حسناء ضوء القمر (47) للكاتبة: سارة كرايفن ... كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          206 - زهرة الثلج - جيسيكا ستيل (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          رجفة قلوب اسود الصحرا ..رواية بدوية رائعة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          عازب فى المزاد (143) للكاتبة : Jules Bennett .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          تبكيك أوراق الخريف (4) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          سيجوفيا موطن أحلامي وأشجاني-للكاتبة المبدعة 49 jawhara-"رواية زائرة" كاملة (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          قلبُكَ وطني (1) سلسلة قلوب مغتربة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Shammosah - )           »          رحمة عاطف ، للكاتبه / نور (سمو العراق) " عراقيه" (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree2Likes
  • 2 Post By اسفة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-19, 05:53 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،قلوب أحلام(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 34,979
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo مجهولون أنقذوا العالم












نرى شخص ما ينقذ العالم فقط في الأفلام وفى مشاهد خرافية خيالية , ولكننا اليوم سنريك اشخاص حقيقيين انقذوا العالم بالفعل دون ان يعرفهم احد او يشعر بهم , وذلك في قصص حقيقية وقعت بالفعل :

1- عمال تشرنوبل الثلاثة Alexei Ananenko,Valeri Bezpalov and Boris Baranov :-



بعد ثلاثة ايام فقط من كارثة انفجار المفاعل النووي في تشرنوبل ، والذي راح ضحيته ثلاثة ملايين شخص، اكتشف بعض العلماء ان المفاعل به تسريب مياه ، وهو الامر الذي كان من الممكن ان يسبب تسرب اشعاعي كبير قد يغمر آسيا كلها وأجزاء من اوروبا ، لم يكن هناك احداً يعرف موضع الصمام في المفاعل سوى اليكسي انانوكو، وقد اصطحب معه فاليري وبوريس في مغامرة محفوفة بالمخاطر ونجح الرجال الثلاثة في فتح صمام المياه ، مما أنقذ حياة الملايين، الا انهم وفي غضون اسابيع معدودة قضوا نحبهم بسبب زيادة نسبة الاشعاع في اجسادهم .




2- فاسيلي اركيبوف Vasili Arkhipov :-



في عام 1962 وخلال ازمة الحرب الكوبية، نصب الاتحاد السوفييتي سراً قواعد لصواريخ نووية في كوبا على مقربة من حدود الولايات المتحدة الامريكية هدفها ضرب الولايات المتحدة الامريكية عن قرب اذا تطلب الامر, فيما يشكل تهديد واضح وصريح للأمن القومي الأمريكي , اكتشفت المخابرات الامريكية تلك القواعد وبات العالم على وشك حرب نووية عالمية ستدمر العالم , إذا تهورت احدي القوتين النوويتين أمريكا او روسيا وهاجمت الأخرى , وعرفت الحادثة وقتها بأزمة الصواريخ الكوبية وانتظر العالم كله من الذي سينجح في وقف الحرب العالمية الجديدة , وفي اكتوبر عام 1962 تلقت الغواصة السوفيتية بي 59 امراً بوقف الحصار الامريكي على كوبا فبقيت الغواصة تحت المياه بعيداً عن الاعين، الا ان القوات الامريكية استهدفتها بالصواريخ وكان الهدف هو السيطرة على القذائف التي تحملها هذه الغواصة والتي كان قادتها ينتظرون الاذن فقط لاطلاقها , بينما تعرضت المنطقة التي فوقها لقصف من طائرة أمريكية فظن طاقم الغواصة انهم يتعرضون لهجوم من صاروخ نووي امريكي وما جعل الأمر اكثر خطورة هو ان صافرة انذار داخل الغواصة اطلقت لتعلن اطلاق صاروخ نووي اميركي على الاراضي السوفييتية وتكرر الامر اكثر من مرة , واصبح طاقم الغواصة مقتنع تماماً ان الحرب العالمية الثالثة قد بدأت ولم يكن قادرا على الاتصال بالقيادة بسبب العمق الكبير للغواصة داخل المحيط , فقام الطاقم بتجهيز الصواريخ النووية لضرب الاهداف الامريكية .

وكان البروتوكول العسكري يتطلب موافقة قادة الغواصة الثلاثة قبل ان يتم اطلاق الصواريخ , تم التصويت ووافق اثنين واصبح مصير العالم بأكملة بين يدي القائد العسكري الثالث فأن وافق بدأ العالم حرب عالمية ثالثة ولكنها نووية هذه المرة , القائد العسكري الثالث كان هو الضابط “فاسيلي ارخيبوف” Vasily Arkhipov, , ومن حسن حظنا جميعاً انه رفض الموافقة على إطلاق الصواريخ بعد تفكير عميق , ليكون انقاذ للعالم أجمع بقراره , وعندما صعدت الغواصة على السطح أخيراً، لم ينتبه اي شخص لها ، واستطاعت في الفرار بنجاح .



3- نورمان برولوج Norman Borlaug :-



يعتقد البعض ان نورمان بورلوج والذي يعرف بكونه ابو الثورة الخضراء هو اكثر العلماء على مر التاريخ الذين انقذوا حياة الناس ، حيث ينسب لبرولوج وابحاثه في علم النبات انه قام بتطوير نوع من انواع القمح المقاوم للآفات التي كانت تتسبب في موت القمح وقد صارع برولوج لكي يعمل على زراعة مثل هذه النباتات المعدلة في الدول الفقيرة مثل بنجلاديش وغيرها التي تعاني من المجاعات والتي تسهتلك كميات كبيرة من القمح مما يساعد على تجنب انتشار المجاعات فيها ولكي يعمل على انقاذ حياة البلايين من البشر. ومن المؤكد ان ابحاث بورلوج على النبات ساهمت في إنقاذ حياة 10 مليون شخص سنوياً ، مما جعله يستحق نيل جائزة نوبل للسلام .



4- موريس هيلمان Maurice Hilleman :-




كانت خلفية هيلمان الفقيرة، سبباً في منعه من تلقي تعليمه الجامعي. الا انه استطاع ان يحصل على درجة الدكتوراه في علم البيولوجيا وقد استطاع ان يطور لقاحاً يمكنه ان يقضي على فيروس البرد الذي كان يحصد حياة الملايين وقتها ، واستطاع في غضون تسعة ايام ان يطور لقاحاً للمرض ولهذا انضم هيلمان للعمل مع شركة ميرك MERCK في عام 1975 وينسب اليه عمله على لقاح الحصبة والنكاف و التهاب الكبدي الوبائي A و B و الالتهاب الرئوي والانفلونزا.ويعتبر هيلمان مسئولاً عن ثمانية من اصل 14 لقاحاً مهماً في قائمة اللقاحات المهمة للأطفال ، ولهذا اعطته منظمة الصحة العاملية جائزة عن انجازاته العلمية .



5- جنكيز خان Genghis Khan :-



من المعروف عن القائد المغولي جنكيز خان قسوته وتسببه في قتل الملايين من البشر في حروبه الكثيرة , الا ان الابحاث أكدت انه قام بتشجيع اعادة زراعة الغابات وتقدر الابحاث ان هذه العملية تسبب في امتصاص 700 مليون طن من غاز ثاني اكسيد الكربون، مما تسبب في خلق نوع من انواع التبريد العالمي وبما اننا نتجه نحو فترة من فترات الاحتباس الحراري التي لا رجعه فيها، فيبدوا ان جنكير خان ساهم بشكل ما في انقاذ حياة الملايين من البشر دون حتى ان يردى بذلك !!



6- الان تورينج Alan Turing :-



يعرف الان تورينج على انه مخترع علوم الحاسب الالي , حيث ينسب اليه الفضل الاول في كونه اول من ساهم في تطوير هذا المجال , كما عمل تورينج وفريقه كمسئولين عن الآلات التي يستخدمها الحلفاء في فك شفرة الرسائل الالمانية خلال الحرب العالمية الثانية , حيث يعتقد ان تورينج وفريقه كانوا قد نجحوا في بناء اول كمبيوتر رقمي قادر على فك شفرة الرسائل الالمانيه والتي مكنت الحلفاء من صد الهجمات الالمانية عليهم , ويعتقد المؤرخين انه لولا اسهامات تورينج وفريقه في مساعدة الحلفاء لكان من الممكن ان تستمر الحرب لسنوات آخرى عديدة , وبالرغم من انقاذه لحياة العديد من الناس لم يتم تقدير تورينج حق التقدير خلال سنوات حياته القصيرة، وبدلا من ذلك تم اتهامه بالشذوذ الجنسي وبعدها قام بالانتحار عن عمر 41 عاماً .



7- فيكتور جيدانوف و دونالد هندرسون Viktor Zhdanov and Donald Henderson :-







على مر السنوات ، حصد مرض الجدري حياة الكثير من الارواح ، تقريباً ما يقدر ب500 مليون انسان ، الى ان جاء دكتور فيكتور جيدانوف الذي تقدم باقتراح للمؤسسات العالمية للتغلب على هذا المرض. وقد وافقت منظمة الصحة العالمية في عام 1966 على اقتراح جيدانوف ،وعينت الامريكي الدكتور دونالد هندرسون مسئولاً عن تنفيذ هذه المبادرة. وقد نجحت هذه المجموعة التي عينت لتنفيذ المبادرة في التصدي لهذا المرض والحد من انتشاره عالمياً ، الى ان اعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 1979 نجاح مبادرة جيدانوف في التصدي والحد من انتشار هذا المرض .



8- هنري دونانت Henry Dunant :-



شهدت ايطالياً حرباً ضروس في عام 1895 تعرف باسم حرب سولفارينو. وقد تسبب هذه الحرب وحدها في موت حوالي 40 الف شخص ، وقد كان من الممكن ان يفقد المزيد من الناس ارواحهم في هذه الحرب لولا مساهمات رجل اعمال سويسري يعرف باسم هنري دونانت. لم يكن دونانت طرفاً في الحرب، الا انه كان يزور ايطاليا في هذا الوقت ، وقد حمل على عاتقه ان يقدم المساعدة للفرنسيين والنمساويين الذين جرحوا في الحرب وبعدها بثلاثة اعوام، كتب دونانت كتاباً سماه ” مذكرات سولفارينو” حيث اقترح في هذا الكتاب ان تقوم الدول بتأسيس منظمات صحية تطوعية خاصة تعمل على تقديم المساعدة المجانية للجرحي والمتضررين من الحروب وذلك سواء في وقت الحرب او السلام وبغض النظر عن الجنس او العرق. بعدها بعام واحد ، أسس دونانت ما يعرف اليوم باسم منظمة الصليب الاحمر الدولية. حيث تعتبر هذه المنظمة مسئولة عن توفير الرعاية والعلاج لحوالي 46 مليون شخص سنوياً في حوالي 190 دولة حول العالم ، وقد كانت افكار دونانت ايضاً سبباً في اتفاقية جينيف التي تم توقيعها عام 1864 والتي نصت على ضرورة توفير المساعدة والعلاج للمتضررين في اوقات الحرب وبفضل اسهاماته العظيمة ، كان دونانت وآخرين هم اول من حصلوا على جائزة نوبل للسلام في التاريخ .









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 08-05-19, 04:44 PM   #2

طاووس الزين

? العضوٌ?ھہ » 445025
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 218
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
?  نُقآطِيْ » طاووس الزين is on a distinguished road
افتراضي

معلومات قيمة جدا جزاك لله خيرا

طاووس الزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-19, 03:15 AM   #3

HaDoSh_HudHud

نجم روايتي ولؤلؤة بحر الورق

 
الصورة الرمزية HaDoSh_HudHud

? العضوٌ?ھہ » 354827
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,212
?  نُقآطِيْ » HaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond repute
افتراضي

معلومات رائعة عاشت ايدج
تشرنوبل كانت سبب في القضاء على كثير ناس المساكين راحوا بدون ذنب


HaDoSh_HudHud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:28 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.