آخر 10 مشاركات
457 - الحب خط أحمر ـ تريش وايلي ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          458 - صباح الجراح - كاتي ويليامز (عدد جديد) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الانتقام المرير - ليليان بيك (الكاتـب : سيرينا - )           »          1114-قناع من الخداع -سارا وود-دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          ضلع قاصر *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : أنشودة الندى - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وداعاًللماضى(99)لـ:مايا بانكس(الجزء الرابع من سلسة الحمل والشغف)كاملة*تم إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          [تحميل] الثلاثيني الملتحي / للكاتبة عذاري آل شمر ، عراقية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رواية واجتاحت ثنايا القلب (1) .. سلسلة ما بين خفقة وإخفاقة (الكاتـب : أسماء رجائي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-19, 03:43 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo عشق الألون سر شهرتهم









ربما لكل منا لونه المفضل، والذي يجعلنا نشعر بالراحة والسعادة، وقد يؤثر حبنا لهذا اللون على اختياراتنا لبعض الأشياء والمشتريات ليس أكثر، ولكن هنالك بعض الأشخاص يجعلون من لونهم المفضل أسلوب حياة وهوساً يسيطر على جميع أمور حياتهم.
نستعرض لكم قصصاً لبعض أناس سيطر عليهم حب هذه الألوان حتى وصلوا إلى الشهرة:





كيتين كاي سيرا – الوردي
كيتين كاي سيرا، كانت فتاة عادية تعيش حياة طبيعية حتى عيد ميلادها العشرين في عام 1980، بدأ هوسها باللون الوردي عندما ارتدت اللون الوردي في ذلك اليوم من رأسها حتى أخمص قدميها، وقد أحبت اللون لدرجة أنها ارتدته منذ ذلك الوقت إلى الوقت الحالي، وأصبحت بعد ذلك شخصية شهيرة في مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب أنها لم تلبس غير اللون الوردي منذ أكثر من 35 عاماً، واشتهرت كيتين كاي في السنوات الماضية كـ «أكثر امرأة وردية اللون» في العالم، إذ أن المرأة التي تبلغ من العمر 54 عاماً، التزمت بارتداء واستخدام اللون الوردي وترفض تماماً ارتداء أي لون آخر على مدى القرون الثلاثة الماضية، حتى في المناسبات الرسمية، كالجنازات.
وغالباً ما تنشر كيتين كاي على حساباتها، صوراً من حياتها الشخصية ويتابعها أكثر من 79.2 ألف شخص من حول العالم، ولا يقتصر اللون الوردي على ملابسها، إذ أنها صبغت شعرها باللون الوردي، فضلاً عن تصميم منزلها في كاليفورنيا باللون الوردي بالكامل، وحتى صبغ شعر كلبها باللون الوردي ليتناسب مع أسلوب حياتها المرح والوردي.
وتقول كيتن إنها بدأت الاعتماد عليه كلون ملابسها الأساسي، عندما شعرت أن تطبيق لون واحد يجعل عملية اختيار الملابس والإطلالات أسهل بكثير من دمج الألوان ببعضها البعض، فضلاً عن تعلقها أيضاً وحبّها للون الذي تعتقد أنه يجعلها أكثر سعادة، وجمالاً، وفخامة.







السيدة الخضراء في بروكلين"







هكذا تُعرف. اسمها إليزابيث إتون، كندية الأصل، تعيش حياتها في الولايات المتحدة الأميركية في عالم يغزوه اللون الأخضر في كل شيء تقريباً، ملابسها، شعرها، أثاث بيتها، وكل ما يمكن أن تراه حولها، حتى أدوات المطبخ.
وقد عرفت هذه السيدة التي تعمل في مجال تصميم الأزياء منذ نحو 50 عاماً، عندما انتقلت من كندا مسقط رأسها إلى الولايات المتحدة، بحبّها للطبيعة واهتمامها بالبيئة، ما أعطى اللون الأخضر مكانة خاصة في حياتها، تحول تدريجياً إلى هوس بات ينتشر في كل مساحة من حولها.
وكانت السيدة الخضراء قد صرحت لصحيفة "ديلي ميل" سابقاً بقولها: إن "هذا اللون يشعرني بالراحة والسعادة"، مشيرة إلى أنّها تتعمّد أن يكون كل شيء أخضر من حولها، حتى أنّها قد تضطر إلى دفع مبالغ باهظة للحصول على شيء ما بهذا اللون.

وبحسب تقارير عالمية عدة نشرت بعض التفاصيل عن حياة إليزابيث، فإن السيدة الخضراء نشأت في مقاطعة نوفا سكوتشا الكندية، إلّا أنّها انتقلت إلى الولايات المتحدة في عام 1964 لتبدأ مسيرتها في عالم الأزياء وتصميم الملابس، حيث عملت مع شركات عالمية منها شركة رالف لورين، كما عملت لصالح سارة فيرجسون دوقة يورك.

وتصرّ السيدة البالغة من العمر 78 عاماً على الاستمرار في عالمها الأخضر حتى آخر حياتها، حيث كانت أكدت في مقابلات أجريت معها، أنّها لن تغيّر اللون الأخضر في حياتها مهما حدث.








إيلا لندن – الأصفر

ارتدت إيلا لندن اللون الأصفر كل يوم منذ عام 2012، جاء ذلك بعد أن قررت إيلا وخطيبها أن اللون الأصفر سيكون لون زفافهما لتكريم والدها الذي فقدته، لاحظت إيلا أنها تميل إلى هذا اللون، وقامت إيلا في العام الماضي بإكمال تحدٍ لمدة 365 يوماً على انستغرام والذي جعلها ترتدي اللون الأصفر تماماً خلال هذه الفترة، وبذلك أصبح لها شعبية كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي وباتت شخصية مشهورة.

تشتهر (إيلا لندن) بين كل من يعرفونها باسم الآنسة (صن شاين)، أو ”سيدة اللون الأصفر“، وهي الألقاب التي نالتها عن جدارة واستحقاق بدون شك، فهي لا تحيط نفسها باللون الأصفر فقط، بل يبدو أنها تساهم في نشر المتعة والمرح المرتبطين بهذا اللون حيثما تحلّ، فهي تقول بأنها تعشق رسم الابتسامة على وجوه الناس، وأن تضفي بعض الإشراق على أيامهم، وهي تؤمن كذلك بأن نمط ثيابها أحادي اللون يجعل تقرّب الآخرين منها وشعورهم بالراحة في رفقتها أمراً أكثر سهولة.




الآنسة (صن شاين). صورة: ellalondon/Instagram







مع ذلك، تبقى الآنسة (صن شاين) بعيدة كل البعد عن كونها الشخص الوحيد الذي يعشق ارتداء لون وحيد وإحاطة نفسه به، فهل فى اعتقادكم مس صن شاين هى المرأة المناسبة









”لرجل حلب الأصفر“






بدأت قصة الرجل الحلبي الأصفر في 25 ديسمبر من عام 1983 عندما قرر أبو زكور أن يرتدي الأصفر فقط ولا لون غيره، لأنه على حد تعبيره لون يعبر عن الحب.
من غير المعروف ما هي الأسباب التي دفعته لاتخاذ مثل هذا القرار بالتحديد، ولا يمكننا معرفة ما حصل للثياب الملونة في خزانة ملابسه بعد اتخاذه لهذا القرار، ولكنه حقاً لم يرتدِ سوى الأصفر منذ ذلك الوقت وإلى الآن، ثياب صفراء، سراويل صفراء، قمصان صفراء، بيجامات صفراء.. وحتى ملابس داخلية صفراء وأحذية صفراء، حتى أنه أيضاً يغطي هاتفه المحمول ببيت حماية أصفر أيضاً، ومظلته صفراء وأي شيء لا يأتي من المصنع بهذا اللون يقوم السيد أبو زكور بطلائه بطلاء أظافر أصفر ليتناسق مع بقية ما يرتديه.
يقول الرجل الأصفر لشبكة الأخبار الصينية Xinhua: ”بالنسبة لي، الأصفر هو لون الحب، وهو لون لم يسبق لأحد أن فعل ما فعلته به، ولم يسبق لأحد أن تحمل مثل هذا الأمر، فلا يمكن لأحد في العالم تقبُّل ارتداء اللون الأصفر لمدة 35 عاماً على التوالي داخل البيت وخارجه“.






الرجل الأصفر، كرس حياته لهذا اللون.وقال أيضاً: ”ارتداء لون آخر غير الأصفر يجعلني أشعر بشعور غريب لأنني اعتدت على ارتداء الأصفر لـ35 عاماً وهي فترة طويلة، لا أستطيع أيضاً إدخال أي لون غير الأصفر إلى تركيبة ملابسي“.





أبو زكور معروف بأنه الرجل الأصفر في حلب، وهو رمز خاص من رموز هذه المدينة، فهو يتمشى في أرجائها مرتدياً فقط الأصفر. صورة: Ammar Safarjalaniكما يبدو فإن اللون الأصفر تجاوز الثياب فقط، ففي منزله الموجود في حي المعري في مدينة حلب هناك العديد من الأمور الصفراء أيضاً، غطاء الطاولات أصفر، وأغطية سريره صفراء، وحتى سلة مهملاته صفراء اللون، فهذا اللون شكل جزءاً كبيراً من حياته على مر الـ35 سنةً الماضية، فهو لا يستطيع احتمال تواجده إلا ضمن بيئة صفراء محيطة به.




”لقد دعوت أبو زكور الحلبي إلى مطعم فول كلّاس، ولقد راهنت على أنه سوف يطل علينا بلونه الأصفر“، كان هذا ما كتبه أحدهم على فيسبوك. صورة: Shahe Mihran Seraydarian/Facebookأصبح الرجل الأصفر شخصية مشهورة من شخصيات المدينة ورمزاً مميزاً لها، قبل حتى أن تبدأ الحرب في سوريا وتتحول مدينته لبؤرة اقتتال، وعلى الرغم من أن كل شيء تغير هنا فإن عادته بالتجول باللون الأصفر لم تتغير، سوى أن الناس في تلك الفترة بدأوا بإطلاق الشائعات عنه، بعضهم كان يقول بأنه يعمل مخبراً لدى قوات أمن النظام السوري، وبعضهم قال بأنه يعمل قواداً، وبعضهم ربط لون ملابسه بداعش والقاعدة أيضاً.






الرجل الأصفر. صورة: Omar AsA/Facebookفي فيديو قاسٍ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2013؛ يظهر الرجل الأصفر وهو يتعرض لضرب مبرح من قبل ما يسمى بالجيش السوري الحر، حيث كانوا يسألونه فيه عن ميوله السياسية، من يوالي هو؟ هم، أم النظام السوري؟ ويسألونه أيضاً لم يرتدي هذا اللون فقط، وكان يجاوبهم بأنه يرتدي فقط هذا اللون لأنه لا يملك ملابساً بألوان أخرى في بيته، ولكنهم لم يصدقوه واستمروا بضربه للأسف.




الرجل الأصفر. صورة: Syrian news



استغرب الكثيرون، خاصة بعد رؤية هذا الفيديو، أنه بعد 5 سنوات لا يزال على قيد الحياة ولا يزال يرتدي اللون الأصفر ونجا من الحرب السورية بملابسه تلك، ففي صورة انتشرت حديثاً ظهر أبو زكور وهو يرتدي الأصفر ويجول في شوارع حلب كالمعتاد، لا وبل يرسم الابتسامة على وجوه الناس في أحياء حلب أيضاً.




يقول أبو زكور: ”عندما أمشي في شوارع المدينة المكتظة يأتي الناس إلي وهم يبتسمون ويلتقطون الصور معي، الكثير من الناس يوقفون أشغالهم ليأخذوا صوراً معي، وأعتقد أن دافعهم الوحيد هو الحب والحب فقط“، وأضاف بأنه لن يرتدي سوى اللون الأصفر طالما بقي على قيد الحياة.




يريد الرجل الأصفر أن يدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية، فهو و«سيدة بروكلين» الخضراء ومس صن شاين ومس بينك كلهم مهووسون بارتداء لون واحد طوال فترة حياتهم، وكل منهم أصبح رمزاً من رموز مدنهم التي يعيشون بها.


المصادر
1



2



3

4







اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-05-19, 11:15 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يعطيك الف عافية على الموضوع

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:03 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.