آخر 10 مشاركات
لست بريئة (6) *مميزة & مكتملة*... سلسلة قلوب منكسرة (الكاتـب : هند صابر - )           »          1134-الفاتنة المترددة -لوسي كاين-عبير دار نحاس -شبكة روايتي الثقافية (الكاتـب : Just Faith - )           »          ابن العم (115)-قلوب غربية- للكاتبة المبدعة: رووز(مميزة) *الفصل الحادي عشر* (الكاتـب : رووز - )           »          وشاح من دخان-قلوب شرقية(79)-حصرياً- للكاتبة:داليا الكومي{مميزة}-كاملة&الروابط (الكاتـب : دالياالكومى - )           »          نجم محترق -ج2 من سلسلة زهور الحب الزرقاء- للمبدعة: نرمين نحمدالله [زائرة] *كاملة* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          115 - صراخ الصمت - ساندرا ماراتون (الكاتـب : حبة رمان - )           »          المُحترَم البَرْبَريّ * مكتملة * (الكاتـب : منال سالم - )           »          طفلة في الحب (19) للكاتبة المُذهلة: بيـــــان *كاملة & مميزة* (الكاتـب : تماضر - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          البحث عن مدمّر (الكاتـب : سما 23 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة

Like Tree6Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-19, 10:49 PM   #11

maekl

? العضوٌ?ھہ » 362928
?  التسِجيلٌ » Jan 2016
? مشَارَ?اتْي » 1,414
?  نُقآطِيْ » maekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond reputemaekl has a reputation beyond repute
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رووووووووووووووووووووووعة تسلمين القصةحلللللللللللللللللوة جدا شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك و موفق ةبإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

maekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-19, 02:15 AM   #12

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ?ھہ » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,471
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



البارت الثامن
رواية..انا هي جميع نساؤك
بقلمي..سمو العراق

💔💔💔💔💔💔

أيااا أنت
ليكن في علمك أني لا أجيد السياسة ولا افقه فيها...
ما رأيك في ان أحتلك وبعدها نتفاوض...

انت لي💔

................................

يمه يمه هو من گالي تعاي وراي للحديقه احسن كلبي طار من بين ضلوعي
ضليت اطك ماعون بماعون وجهي صار نااار...

خلصت بسرعه لفيت شالي وكرصت خدودي حييل

لزمت خدودي وحاجيت نفسي بعصبيه يلخبله شلعتي خدودج هي هييج

خفت اروحن اله عبن كلهم گاعدين وجدي اذا يشوفنه الوحدنه يكتلني هو موش عصبي لا نااار

وكلشي عنده ولا الشرف يتخبل من هيج سوالف..
انه مرات حتئ اخافن افكر بمنذر اعبن اخاف جدي كاعد بعقلي...

من كثر ما عصبي ويحاسب علئ كل شئ خلانه نشك برواحنه...

بس انه احبن المنذر ولو موش جدي لو ابوي يطلع من الگبور هم اروحن النذري...

چااا غير انه احبه وهو استدعاني للحديقه يمكن راح يكلي احبنج...

رحت باوعت عليهم كاعدين بالاستقبال طلعت بسرعه للحديقه شفته كاعد علئ الكرسي الموجود بالحديقه وكلوب الحديقه عاكس،عليه وزايده جمال...
حاط قمجي الاركيله بس شفايفه ويدخن

يمه گلبي انه شلون راح اگابلنه واكعد يمه بالعباس اموتن...

جيت وكفت مقابيله وهو اشرلي اكعد

كعدت علئ،الكرسي صرت مكابلته بس شنهي ولا رفعت راسي...

هو سحب نفس وونفخ الدخان من شفايفه تمنيت اطيرن ويه الدخان ولا اضلن كاعده گباله...

بلعت ريكي من خوفي،وخجلي...
هو همس بصوت جاد..منارس

انه باوعت عليه حسدت اسمي من نطقه بين شفايفه حسيته موش اسم حسيته اغنيه والكل يعشكها...

هنيال اسمي وانت تنطقه زدته جمال ورونق...

جاوبته ببتسامه خجوله وانه منزله راسي...هاااا

تنهد بضيق وكمل كلامه...شنو رأيج بوثاب

رفعت راسي مصدومه فتحت شفايفي ردت احجي بس غيرت رأيي سكتت..محجيت...
رجع هو كمل كال...وثاب قبل كم يوم حجه ويه جدي ويريد يقرب موعد الخطبه وجدي موافق..

حسيت كلامه مثل الخنجر ويكطع بكلبي انه مااريدن وثاب ليش،يجبروني عليه والله مااريده

مجرد ماينذكر موضوع وثاب احس بخطر واحس عايشه برعب اتمنئ اموتن ولا اتزوجه مااحبه موش كوه والله موش كوه...

هو حس بيه نهبطت ولمعت عيوني بدموعي
عقد حواجبه بااستغراب كال...انتي تردين تزوجين

رجفن شفايفي وختنكت بعبرتي جاوبته..انت شنهي رايك...

هو عض طرف شفته وشتت نظره...اشوف بعدج صغيره علئ الزواج اني من طبعي مااحب البنيه تزوج صغيره لان الزواج تقارب واشياء اخرئ مو مجرد كنس،ومسح الزواج مسؤؤليه من ناحية الزوج ومتطلباته وكذالك العيال ومتطلباتهم...

رديت بعدم فهم...اي،صحيح هو هذا وثاب عنده ديوان ويتعب كل شويه يريد كهوه يمكن اضل كاعده للصبح اسوي كهوه وجاي وصدك يتعبني...
الحمد لله انتم ماعدكم ديوان

نزلت راسي خجلانه احس. روحي مستعجله واخرط خرط بالكلام...

حبيت اصلح الموقف كتله..يعني انه ماله من ديوان جدي تعاي نضفي،وتعاي اغسلي الدله والفناجين والقواري...

هو ضحك كال...هه لج بابا هي الزواج بس كهوه انتي مراح تفهمين

نطيت من مكاني مسويه روحي ذكيه عود...هااا اي صحيح تذكرت جااا وهاي امه جنها السعلوه سمينه وكوه تمشي وبس تغلط علئ،جناينها...
ضحك ورجع يدخن...

كملت بفخر..موش مثل امك حبابه جااا وين اكوو مريه تتحمل خطار سنه كامله...

باوعلي بصدمه ورفع حواجبه تكلم بحديه...البيت بيتكم وامي وكل الموجود بالبيت ما الهم كلمه بعد كلمة صلف وصدر البيت الكم والعتبه النه..

فرحت بكلامه حييييل اتمنه اضلن طول العمر يمهم رديت ببتسامه..شكرا الله يخليك

رجع كمل...هسه شنو رأيج؟
رديت بحزن...مالي راي بعد راي جدي بس انه حتئ لو وثاب يشتري الي تلفزيون ابو الطكه وثلاجه ما راح افرح...

هو كال بملل وغضب...لا اله الا الله انتي شبيج جاوبيني بصراحه تلفزيون وثلاجه شنو

رديت عليه وانه خايفه لان تعصب بس لا يكرهني...ياله هيج مااريدن ثلاجه ولا تلفزيون ولا اريدن اتزوج وثاب...

هو ضل مركز عليه جني وحده مسجونه والضابط يحقق وياها وهي لا تكدر تبوح بالحقيقه ولا تكدر تجذب...

كال...يعني ماتردين وثاب..
رديت بخجل..ياله

كال..اهاا زين ليش ما تردينه..

ما عرفت شنهي اردن بس انه دايما اسمع نيران من جدتي دكلها ليش ماتزوجين دكول ياله انه اريدن ادرس...

وجانت جدتي تسكت

جاوبته بكذب...اريدن اكمل دراسه

المنذر بتساؤل...انتي ياصف لعد

منارس..انه موش مسجله
عقد حواجبه وسأل مره ثانيه...ليش؟

جريت نفس وبصدق...انه من النوع الكلش اخافن بحيث جنت مجلبه بذيال امي ليل مع نهار انه وغرام تروح هيج نروح وياهه تجي هيج نروح وياهه

هو هز راسه بمعنئ كملي...

منارس...اي جدي سجله بالكتاب ما يمنه مدارس من رحنه انه وغرام شبعنه بجي وردينه جابنه المعلم...

وكال الجدي هذن بناتكم بس يبجن...
جدي كال خلي يولن ابطلهن

بس امي مارضت وكالت خطيه خلوهن يعرفن ساسهن من راسهن موش مثلنه كلشي مانعرف..

وضلت امي تاخذنه للكتاب وتكعد ويانه بالصف واذا عافتنه وراحت نضل نصرخ انه وغرومه سوده عليه

نخلي حتئ المعلم مايعرف يشرح...

هو ضحك بقوه...هههههههاي علئ شنو تبجن
رديت بخجل...هيج من الله نخاف

كال..كملي

جريت نفس ...اي وبعدين جدي كال لامي بعد اذا طلعتي ورحتي وياهن اچسرچ تچسر

شنهي مره حمره صفره وارمله تطلعين وتطبين بكيفج تردين الناس تاكل وجهي وانه شيخ صلف

امي خطيه بعد ما راحت ويانه بس تاكل بروحها اكل وتحجي علينه
دكول...امداجن الخوافات شوفن الجهال كلها تروح للكتاب بس انتن جبانات...

وانه وغرام نگلها...ياله احنه سبعات حتئ نكدر نكتل ازهار بت عمي وهي جبيره اكبر منه...

امي تضوج حييل وتغمنه وتروح...

واحنه الاحساس شايلينه منه من ناحية الكتاب...

مرت عمي كالت لامي انه اخذهن وصدك ضلت تداوم ويانه وكاعده يمنه...

داومنه يومين والثالث عمها لزمها كطعها تكطع وكلها بس ترحين بعد اچسر چعوبچ« رجلين »
وبعد من ذييج الساعه بطلنه وماداومنه ..

هو رجع ضحك كال..ادري شكوو ليش تخافن موديجن للجبهه

جاوبته ببراءه...جااا هي المدرسه مثل الجبهه

كال..وهسه شنو تردين تكملين

جاوبته ببهدوء وخجل...اي

هز راسه بأي...حلووو قدمي خارجي سادس ابتدائي واخلي نيران تدرسج وان شاء لله تنجحين او ادرسي امي
جاوبته...انه شلون ادرس امك وانه ولا طكه بالقراءه

هو ضحك بصوت عالي. يمكن وصلت لحفيظه...هههههههههههههههههاي لج بابه امي اميه يعني ويه ناس كبار بالعمر يتعلمون القراءه والكتابه تدرسين وياهم..

رديت عليه بفشله...هااا افتهمت عذرني انه مااعرف بهاي السوالف

كال...لا عادي معذوره وهم اذا تردين اني ادرسج واعلمج علئ الاحرف...
يمه فرحت فرحت من كال هيييج صدك المنذر يقريني واكعد يمه موش مصدكه من الفرحه اطكن واموت...

نزلت راسي بخجل...ان شاء لله

كال...يعني هسه انتي،متقبلين بوثاب

رفعت راسي وانه افرك باديه...ياله لا احبنه ولا اريدنه

رد عليه بجمود...احسن واحد نذل وجشع هو سبب مشكلتي اني وجدي وادري بي هو الترس راس صلف عليه...

استغربت كلامه...شنهي شگايل الجدي عليك شيخ ميتاب عشتوو
ضحك كال...خلي مو وكته...بس هذا وثاب يريد هو يصير الجبير بعد صلف ويريد يدوس علئ الكل اني أعرفه اخبث من ابليس وجاي يجمع ناس ضد عمي ابو جاسم خاف يصير الجبير بعد جدي

جاوبته..ياله عمر جدي طويل ويعيش بكد تراب ابو وثاب ان شاء لله

وكملت..صدك منذر ليش ماتصير انت الشيخ والله يلوكلك

ضحك بهدوء وكمل يدخن بالاركيله نفخ الدخان ليفوك وهمس...بصراحه ما احب الشيوخ ولا احب اختلط بيهم

همست بكلبي...اي تحب النسوان
سألته...ياااا ليش؟

رد بثقه...لان اليسوه والمايسوه عينوه شيخ هسه وثاب شنو واخلي شيخ وهو بخمس صخلات مااسرحه...

ضحكت حطيت ايدي علئ شفايفي وكملت ضحكتي...بس يسرح بصخلات يعوفنه ويشردن..عبن غثيث

بس انه شسوي وجدي ربطني بي...

هو كال..ان شاء لله خير لتخافين
منارس...اي سمعت من اخوي عابد انت متعارك ويه وثاب شنهي شبي وياك

رد عليه بهدوء...لا تهتمين مجرد سوء فهم وان شاء لله محلوله...

رديت بهدوء...ان شاء لله..

ضلينه كاعدين شويه صامتين لا هو يحجي ولا انه بس جان يتاملني بنظرات زلزلتني تزلزل...

يمممه موش رجال اسسسسد.

فزيت علئ صوت نيران وواكفه يمها هاله جايه خطار

كالت..المنذر جدي يريدك
هو باوع عليها ونزل القمجي من ايده وراح وانه ضليت بمكاني ارجف ومستحيه...

باوع عليها وهي تباوعله بنظرات مو حلوه...

وكأن دكله...هااا شنهي حتئ علئ منيرس حطيت عينك...

هو باوع عليها بغرور وكلها...روحي دخلي الاكيله وطفيها وديري بالج تغثين الي بالي بكلمه...

هي هزت راسها بأي واجت...

جان كالت لاختها...يمه من البنات صدك ما يستحن
اختها كلتلها...اي ادبسزيات...

انه حسيت مثل الي انشمر عليه ماي بارد

وكفت بعصبيه...انتن تقصدني لان كاعده ويه المنذر اذا تقصدني ترئ هو صاحني لان حاجاني علئ موضوع خطبتي من وثاب...

كالت نيران...لا منقصدج شبيج يوول صدك جذب انتي بنت عمنه حتئ اذا كعدتي يمه هو مثل اخووج

جاوبتها...ياله هو ابن عمي موش اخووي
خليت ورحت طبيت جوه وانه افورن دكول اخوج خوه الخواج وموت الخذاج...

انه احبنه وهنه يكولن اخووج...

رحت لكيتهم كلهم كاعدين بالاستقبال يسولفون رحت كعدت بنصهم...

جدي كال...جدي المنذر احنه حيييل نتشكر منكم ومن امك طلعت اصيله وبت شيوخ محد يتحمل الفيلق الكامل ويكعده سنه

وانتم ماقصرتو وضيفتونه وهسه عرفت الاضفر مايطلع من لحم ولا الدم يصير مي صدك الخلف مامات ومحمد خلف حيود تشهد الهم سلوم العرب..
يمه من جدي حجه هييج حسيت مي بارد ونزل علئ كلبي فرحت اكثر منهم...المهم مدح الحيد نذري...

مرت عمي كالت...لا ياابو محمد البيت بيتكم والعتبه النه صدك جذب هذا كله من خيرك علينه...

والمنذر كال...افاا شيخنا عتبت عليك والله انت التدخل واحنه النطلع اصلا احنه ضيوفك وانت رب البيت...

صلف بثقه...ونعم منكم بس الضيف يوم يومين موش سنه...لذالك انه قررت

عابد وامه ومنارس وانه نرجع للعماره
وجاسم وابو جاسم ومرته وازهار يضلون ببغداد عبن جاسم لگاله شغل هنا...هو ابو جاسم هم اشتغل

انه من جدي كال احنه نرجع احسن صوبني بسهام شلون بعد اشوفن المنذر وادرس واقره...

بس ماكو اي اعتراض من بعد كلمه صلف...كلت بكلبي جااا شمالك يخوي يعابد جااا شتغلت وخليتنه نضل يم العاصفه..

المنذر باوعلي اول مره يسويها وينتبه اليه كال...ليش ضلو كلكم هنا اشتريلكم بيت وتستقرون بي ليش تنقسمون...
صلف...لا انه مااتحمل جو بغداد متعلم علئ ديرتي واهلي وناسي مااعرف شلون تحملت سنه كامله واني بعيد عن ديواني...

سكتنه محجينه....

بعدها اتصل التليفون الارضي وكفت نيران رادت ترد

صاح بيها منذر كلها بعصبيه...نيران كم مره كتلج اذا رفعتي السماعه افلشها علئ راسج

هي خطيه فشلت خلت وكعدت هو كطع الواير وشال التليفون بدون ميرد...

كلها ...تعاي اخذي الغرفتي...
راد يروح وانه افورن خابرت ام سيقان جريه شلون يعوفها ليش هيج ملهوف عليها جااا عبالي،يحبني من حجه وياي طلع جذاب...

جدي كله...بووويه يالمنذر اريدن منك طلب

المنذر وكف ....امر جدي عد عيناك..

صلف...مايامر عليك عدووو بس انه اريدن انقل راتبي باسم منارس مالت ابوها...بس شوكت اجي وشلون اسويها...

المنذر...هااي مو يمي جدي احنه مركز لازم تروح للتقاعد العامه والنفوس شويه متعبه لان نفوسكم مو هنا لازم تروح للعماره
بس ميخالف تعال باجر الصبح انت ومنارس واروح وياكم وان شاء لله احلها...

جدي...بس انه عندي شغل الصبح ولازم اكضي مايصير باليل

انه نطيت من مكاني...ياله جدي يصير ذيج المره سوه الوحده...هم باليل

هو تخبل حط اصبعه علئ شفايفه بمعنئ اسكتي..

انه سكتت وضليت امتمت...ياله يمكن مايصير...

هو ضحك كال..لا ماكو هيج شئ
الحمد لله محد سألني عبالهم امسلت مايدرون انه شفت مصيبه بيتهم...

بعدها هو كال...جدي تعال الصبح وحل مشاكلك العصر وان شاء لله خيير

جدي هز راسه باي...

المنذر..يالله تصبحون على خير

احنه ردينه...تصبح علئ خيير

وانه رديت بكلبي...تصبح على الف خير بعد كلبي

رحنه نمنه وانه متخبله عليه مسودنه...
اجت ازهار كالت...ولج منوره هذا المنذر يخابر بوحده ويكلها حبي وكلبي اني سمعته

انه فحمت من القهر والغيره كلتلها...خلي يولي ابو النسوان بعد مااريدنه اذا تردينه اخذي بعد مااحبنه

كالت بااستهزاء...لا عفيه منارس شلون هسه من يخابر اكله بعد متحجي وياك ومتريدك فدوه هيج تحرجيني...

كلتلها...ليش تستهزئين بيه انه صدك بعد مااريده

كالت بسخريه...جاي تحسسيني كاتل روحه عليج وتارك شغله ويثغب ويسمع داخل حسن وتارك شغله شبيج بابا اكعدي راحه...هو بيريته مايخليج تشيلينها
منارس بعصبيه...خايبه شمالج تخبلتي ماتردينه اطي الحفيظه

ازهار حيل تكره حفيظه كالت...لا لفي بكارتونه وشمري بزباله ولا تطينه الحفيظه انتحر بعلي

ضحكت عفته ورحت نمت...وانه متخبله اكيد يتغزل بجريه ام سيقان شكد اكرهه كون يعوفها....

زين شماله مايباوع عليه شبيه لو يحب الغريبه ام تنوره شبر ونص...

يمكن قسمه ونصيب بس لا موش قسمتي وعلي اطك واموتن من القهر...
ياله هو قسمتي انه احبنه...بس شلون وهو يحب روجينه....

الصوج يمكن بلعشكته
موشرط #قسمه ونصيب

#هواي وادم نطربلها
وهيه تطرب على #الغريب

نمت وانه اصارع باافكاري وتعبت حيييل....

كعدنه الصبح صلينه انه لبست ملابس وغسلت لبست عباتي...

وجدي حظر نفسه...

المنذر طلع من غرفته لابس زي العسكري ولابس نطلق وحاط المسدس بخصره ولابس البيريه
عمي الله يرحمك وينور كبرك علئ هل خلفه لتفتح النفس من الصبح...

كال ..صباح الخير

جاوبنه ..صباح النور

هو ضل يسرفن بااردانه...

كال ...منارس جيبي ساعتي بغرفتي...

انه عبالك موش امري عبالك عيني وزيره...

رحت اركض فرحانه خلت الغرفته تخبل وهادئه ونازكه حاط ساعته علئ ميز ابو تواليت ...
رحت بسرعه شلتها بستها وحطيتها علئ كلبي شفت هيج علبه بيضه

فتحتها حلاوه يمكن هي بيضه جنها كيمر لو جبن ماعرفتها

ما منعت نفسي اخذت شويه بااصبعي وضكتها ...

يييييييع تلعب النفس ركضت للسله وضليت اتقيئ واتفل

شويه وانفتح الباب هو شافني هيج ركض عليه ملهوف حط ايده علئ ضهري خلاني ارتعش

كال بخوف...شبيج منارس شنو يوجعج؟
باوعت لعيونه بهيام كتله...ياله بس لعبت نفسي مابيه شئ

هو وكفني ولزمني من ايدي انه مااكلكم شعوري سحت معت وارجف

شاف العلبه مفتوحه...

كال ...حطيتي نيفيه لاديج

باوعت علئ العلبه ...هي هاي شنهي

كال...مرطب مال ادين

يبوو علئ الفشله وانه اكلت المرطب عبالي حلاوه لو جبن امداني...
بعدها رحنه للمركز هو جان ويانه اول باول سوينه المعامله ونقصت بعد بيها اوراق...

رجعنه للبيت رجعنه المنذر ورجع الشغله حبيته بالزايد...

صار دنيا ليل...

تعشينه وكملنه وندك الباب فتحه مؤيد

كال..كومن كومن اجانه خطار طلعنه نركض..

انه كلبي نقفص...

ضلوو كاعدين همه والمنذر وياهم انه اروح واجي
وخايفه حييل
سمعت جدي كله...ابشر يوثاب ان شاء لله البت الك وقبل لا نرجع للعماره تعقد عليها...

انه تخبلت رحت اركض لغرفتي انحب وابجي والطم وامي وجدتي يصبرن عليه

ومابيدهن شئ بعد جدي انطه چلمه...

اجت ازهار كالت راح وثاب يكولون راح يستعجلون بالخطبه...

كلتلها اريد احجي ويه جدي..

كالت..كاعد هو والمنذر وقافلين الباب
ضليت الووب من القهر وعيوني ورمن امي كالت لا ترحين الصلف مايقبل انه قبل فتره حجيت وياه ومارضئ...

انكطع عندي الامل...

ضليت كاعده ليل كله ابجي وانحب...

نزلت جووه شفت الكل مخمود ونايم رحت للاستقبال شفت جدي نايم ومتغطي

تنهدت وانه ابجي شكد ضالم ليش هيج سوه بيه...

طلعت من الغرفه شفت الضوه مال غرفة المنذر مفتوح بعده منايم جان الشباك منور...
رجليه قادني الغرفته رحت متردده دكيت الباب بجرائه وعيوني تجري...

شووويه وانفتح الباب

هو باوعلي مصدوووم وركز بعيوني انفجع من شكلي ودموعي همست بقهر وحزن...انقذني المنذر مااريدن وثاااب انه احبنك....

هو جان مسدسه ينضف بي رأسا وكع من يده وباوعلي بصدممممممه...

نهاية البارت...يتبع...




فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 03:20 AM   #13

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ?ھہ » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,471
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



#البارت التاسع

#رواية...انا هي جميع نساؤك +

#بقلمي...سمو العراق


💔💔💔💔💔💔💔💔

أحبك ..
منذ متى وكيف ولماذا لا أعلم ..
تعجز ذاكرتي عن معرفة الزمن والوقت الذي احببتك فيه !!
بل اني اعلم..
احببتك منذ ان خلق الكون وقبل ان أخلق أنا فحبك ولد معي ونما بنموي ولكني لم اكن اعلم ..
احببتك في تلك اللحظة التي شاهدتك فيها جبلآ صامتآ , بل طائر مغرور..
عجبي كيف احببتك !!
مجنونة أنا ولكنك حققت جنوني !!

..............................

هو باوعلي مصدوووم وركز بعيوني انفجع من شكلي ودموعي همست بقهر وحزن...انقذني المنذر مااريدن وثاااب انه احبنك....

هو جان لازم مسدسه ينضف بي رأسا وكع من يده وباوعلي بصدممممممه...

انه احسن تنفسي ضاااگ عليه ماكدرت اتنفس وانه اشوفنه يباوع عليه بحييره وصدمه...

نزلت نفسي للارض واديه ورجليه ترجف شلت المسدس واطرافي تتراعش..

رفعت نفسي وكفت وباوعتله بعيون مليانه دموع واحس كلبي راح يطلع بلعت ريكي وقدمتله المسدس..

هو شد علئ شفايفه وقبض ايده بعصبيه احس شرايينه برزت همس بحده...شنو هل كلام..

تنفست بضيق وكلي ارعش حطيت المسدس بيده همست بقهر وحزن وخووف...اكتلني انه عاار اي والله انه عار

هز راسه بعدم تصديق وهمس...شبيج حلمانه اليووم شنو احبك مو عيب بعدج طفله شنو هل حجي يالله روحي نامي...

باوعتله بضياع وقهر ردته عون وطلع فرعون صرخت بوجه بعصبية....انه مااحبنك انه جذااااابه بس ردت تخلصني من وثاب بس طلعت مو كفووو...

هو حسيته وجهه صار نااار ما متعلم وحده مثلي هيج تهيين رجولته...

درت وجهي اتخذت خطوتين وماحسيت غير بأيد جرتني من مكاني وبثواني صرت بغرفته...

صفني علئ الباب وركعني بي وهو عيونه تجدح همس بحده ....عيدي شكلتي ..عيييدي بالله

بلعت ريكي بخوف موش منه ياله من وجودي بغرفته لوحدنه انه وياه لو جدي يذبحني ما يلگه گطرة دم بيه..

انه بسرعه طكيتهه بجيه بوجه خبلته ....العباس عليك طلعني يخلي امك طلعني انه موش قصدي عليك والله انت كفووو

انه اقصد علئ اخووي عابد هو موش كفوو...

وابجي وارجف واتلفت بالغرفه بخووف لعنت الساعه الاجيت وطلبت منه العون...

هو من شافني هييج لزمني من اكتافي وهمس بهدوء عكسي الي منهاره...اهدي اني ممسويلج شئ...

جاوبته برعشه وخوف وبكاء...ياله انه وجودي لوحدي بغرفتك غلط

حطيت ايدي علئ الباب ردت افتحه بس هو قفله...

تستمر القصة أدناه

انرعبت ونعاد عليه موقف وثاب وكعت بالگاع وانه ابجي واشهك وارجف...

هو كعد ركبه ونص ورفع وجهي...

همست برعب...وسم الحسن والعباس بعد مااعيده ولا اجيك ولا احبنك ولا حتئ اباوعك عليك حتئ بالغلط مااباوع..

هو ضل مركز بنظره عليه ضحك بااستهزاء وكال..اوكفي اوكفي شهل حلفان اتخبل من المره التحلف علئ كيفج

اهدي وفهميني انتي شجابج الي بنص اليل...شنو التردينه احجي يمكن اساعدج...

رديت برعب...مااريدن شئ بس طلعني منا انه اخافن خاف واحد يجي والعباس جدي يدفني وانه عايشه..فدوه اروحلك افتح الباب خليني اطلع...

رد عليه بجمود...مو قبل مااعرف شتردين؟

رديت بدموع...مااريدن شئ

هو جر نفس وهمس...وثاب ماتردينه مووو؟

نزلت راسي ومارديت عليه...

كال...زين انتي ليش ماتردينه؟

رفعت عيوني الدامعه لعيونه الحاده ..ركزت ثواني بيهن وبسرعه كسرت نظراتي ما كدرت اسيطر علئ نفسي

موش عيون عيون صگر يجنن وبنفس الوقت يرهبن...

رجع كال..مجاوبتيني؟

شهكت من الخوف واديه ترجف...موش هو واحد همجي وموش بس هييج هو دايما يحرض بجدي علينه ويكله البت بس تطيها مجال تاكل وجهك...

وهمين يكول لجدي هذني اخواتي مچسرهن تچسر لا يطلعن ولا يطبن وهيج يتراجفن مني واذا وحده منهن حجت الطمها علئ حلكها...اخلي يصب دم

ويكول موش احنه النساوين تمشينه

وهم يكول امي لو تدوس الجناين بنعالها محد تحجي حتئ لو جانت امي غلطانه...

ويكول المره موش للدراسه المره تكنس وتمسح وتادي واجب رجلها عليه...

واهم شئ تخلف وتجيب فروخ..

اذا جابت ولد احطها علئ راسي واذا جابت بت ادوسها بنعالي..مثل كطف الجكاره

باوعتله باسئ...انه مااريدن هييج انه اريدن مثل نيران تدرس ويحترمونها واصيرن مديره...

هو جر نفس احس الكلام الحجيته خبله وكل شويه يشد علئ شفايفه بعصبيه يمكن اذا موجود وثاب يمه يذبحه وبعدها تقرب مني كال... تدرين ليش وثاب يحجي هييج...لان هو وعائلته هممج هذا مكانه بالحظيره ...مو بالديوان...والله راعي مااخلي يصير مو يقود عشيره
نه رديت عليه...اي والله عبنه مطي..

هو ضحك بصوت عالي...هههههههههههاي

وهمس ..والله انتي تنكرطين..

خجلت من كلامه ونزلت راسي...

بعدها رفعت بس عيوني وحجيت بصوت ناصي..شفته شلون رجعني بموتت اخوي زاهد لو موش انته انه بعدني اتحسر علئ الدفن...

رد عليه ببرود...اني مااحب هيج شكولات مثل وثاب وهسه التردينه مني شنوو

انه بعد ماطكيت القنبله استحيت ارجع اكله احبنك وتزوجني...

كتله..اءءء ياله بس هيج حاجي جدي كله لا تزوجها الوثاب..

رد عليه بثقه...تعرفين جدج قافل...

نزلت راسي بخجل بلكي يفهمني..جااا شلون

هو يعرف قصدي بس جان يريدها تطلع مني موش منه...

كال..مااعرف انتي قرري..

شجعت نفسي وحجيت بصوره غير مباشره..ماكو واحد يتزوجني غيره

همس..مثلا منو مؤييد؟

رديت بسرعه عبالك تكهربت...ياله مؤيد اخوووي

هو رد...لعد ماعندي اني اخوان بس اني ومؤيد ومؤيد دكولين اخووج هسه شلون ورطه...

اجيت اكله انت موجود بس سكتت...

تنحنحت وهمست بخجل وغباء..انت ماتريد تزوج

هو فتح عيونه بذهول...اتزوجج؟

جاوبته بخجل..هيج بس مجرد تخلصني من وثاب وهمجيته وبعدين من يتزوج طلگني...

هو ضحك بتفاجئ وكال ببرود..بس اني كبير حييل عليج فرق بينه 17 سنه

يعني اني جان عمري 17 وانتي بعدج اصلا ببطن امج..

غمضت عيوني انه يمكن حتئ بطن امي جنت احبنه...

رديت عليه..ياهو اكبر انت لو وثاب..

رد عليه...اني اكبر منه بسنه

جاوبته...جااا ماكوو فرق علئ الاقل انت احسن من وثاب..

كال..بس انتي صغيره ومناضجه واني من طبيعتي مااتقبل البنيه الصغيره احب تكون كبيره بالعشرينات

رديت عليه بسرعه...اي اكبر قابل اضل صغيرونه

ضحك كال...واني اصير شايب

جاوبته..اي ميخالف اداريك شلون اداري جدي

ضحك كال..والله طفله ماترهم

رديت عليه..والعباس كلشي اعرف اسوي ماكوو هذن اخواتك مايعرفن مثلي انه اصعب شئ اعرفله..

كال...مثلا شنوو

رديت بثقه وفخر...الباچه اعرف اهلسهه واصلخها وانضفها جدتي علمتني...

مال برگبته وهو يضحك..ولج يابه هذا الشئ كله كله مو مهم عندي اكو اشياء بالزواج لازم تعرفينها...

رديت عليه بااسغراب...مثل شنوو؟

هو عض شفته كال..عوفي الموضوع هسه مدام مطفيه من الرئيسي اني راح انهي عليج واطلبج من جدي...

تستمر القصة أدناه

فزيت بفرحه ...صددددددددك

هو ضل يباوع عليه بسخريه وانه رجعت المكاني سويت روحي ثكيله...

انه بس هيج مااريدن اتزوج وثاب وانه هيج مااحبنك موش دكول عليه خفيفه +

ابتسم كال...لا يابه مااكول خفيفه واني راح اطلبج من جدي حتئ اخلصج من وثاب وبنفس الوقت اكسر راسه...

رجعت وكف ...انه لازم اطلع لحد يجي..

هو كال...انتظري خلي ائمن الج المكان..

وكفت علئ صفحه وانه اباوع الطوله وجماله يمه جمال يوسفي اوووووووف احبنه..

اي والله احبنه اكثر ما جدي يحب الصخله الشاميه العزيزه علئ كلبه

هو حط ايده علئ كيلون الباب وهو اندك الباب

هو باوعلي مصدوم وعيونه انفتحت برعب وانه كطرة دم ما ضل بيه.....

بعد ايده بهدوء..ورجع اندك الباب..

صلف...جدي المنذر انت كاعد افتحلي الباب عندي حجي وياك...

انه من سمعت صوت جدي احسن كلبي طاح بين رجليه ضليت الطم عليه خدودي وصدري وانه اهمس...يمه جدي جدي جدي ...بس بصوت ناصي

المنذر تدارك الموقف...سحبني من ايدي..

وجدي كمل...انه اجيتك لان ضوه غرفتك مشتغل اعرفنك ماتحب تنام والضوه مشتغل...

هو جان لازمني من ايدي صاح بصوت عالي..اي جدي كاعد بس ابدل واجيك..

سحبني من ايدي ومشه سريع وانه اركض وراه وهو يسب بيه...هاااي اخر مره تجين مفهووم خبله زعطوطه...

فتح باب الحمام ودخلني كال...باعي لو تموتين هنا نفس مااريد اكطعي التنفس...

هزيت راسي باي وانه ارجف وابجي ومهبوطه..

هو قفل عليه الباب وراح...

ضليت اكل بروحي اكل واغم بروحي...امداج يالعوبه طيحتي حضج بيدج شلون ورطه بس لا جدي يدخل للحمام...

هسه شلون لا جدي كال للمنذر اريدن اسبح يمك يمه يا مصيبتي...

سمعت جدي فات للغرفه وهو يكول للمنذر..شلونك جدي انه الموضوع الحاجيتني بي بعده ابالي واجيت اناقشك بي...

المنذر ...اي جدي اتفضل..

صلف جر نفس ...انت واعي للكلام الحجيته قبل شويه...

المنذر..اي كلام..

صلف...رفضك للشيخ وثاب من طلب ايد منارس ونهوتك عليه...

انه من الحمام اسمعه يمه وحگ روح ابووي من الفرحه اجيت اطلع اهلهل

بس امداني لعبت لعب وما سألت ليش جدي تاخر بالكعده ويه المنذر...
هو رد بحزم...اي واعي وتاخذ اي واحد ولا تاخذ وثاب.. +

صلف...زين انت لمنهو نهيت عليهه انت شمرت كلمتك ورحت...

ردت اسمع كلام المنذر المن نهه عليه بس هو مجاوب...

رجع كال...تعرف سبب عداوه صارلها كم سنه بيني وبينك بعد وفاة ابووي سببها وثاب...

صلف بااستغراب...ليش؟شنهي ليش سببها وثاب

المنذر سحب نفس وزفره...اجه وكال جدك نصب جادر بالعماره ويكول ولده اهمه المتو محمد بدهن السيارات وانجلط

سكتت ماحجيت جان وفاة ابووي ومو بحاله لكن زيد شحنه عليه وكال يكول مايشرفني ابن البغداديه يوكف بفاتحت ابني...

بيومها تعاركنه وصارت بوكسيات...

وفاروق ابن اخته فزع الخاله كال...اي شيخ صلف حجه هذا الكلام بعد انت ليش تعارك خالي روح لصلف هو ممعترف بيك ولا يريدك بفاتحتة

اني كرجال مارضيته علئ نفسي كتله...لا معترف بيكم ولا بصلفكم واني انصب جادر الوحدي....

صلف ضاج من كلام المنذر بس تدارك الموضوع...بس يا جدي انت ماكملت الحجيته

المنذر بتساؤل...شنو الاكمله

صلف...جااا انت مو دكول اكصن راس صلف وحطه مزهريه بغرفتي وحط عكاله بركبته واسحله سحل..

المنذر لذهول وصدمه...ههه اني حاجي هذا الحجي

صلف مهما يكون ومهما يدور بينه انت جدي وابو ابووي ومستحييل اقلل احترام وياك اولا لان جدي وشيخنه وثانيا لان توكف بوجهي عيوون ابووي

بس الي نقلك هذا الخبر وهذا الكلام منافق وارادته هو زرع الفتنه وعفارم عليه عرف شلون يزرع الفتنه بين ابناء قبيلتنه...

صلف...انه من وصلي هذا الكلام تخبلت كلت المنذر صار ضاابط وتكبر علئ جده مصادكت الكلام لنحجه بحقي بس ثبتت عليك التهمه من نصبت جادر الوحدك

وكلت حبل الود انكطع ولا انه جده للمنذر ولا هو ابن ابني....

من حركت كلبي وناري الموجره عينت وثاب شيخ علئ گرابتنه ببغداد

المنذر..اني لا يهمني الشيخ ولا شئ اني رجال عسكري الامور العشائريه اني بغنئ عنها...

صلف...لا. راح اعينك شيخ مدام وثاب منافق

المنذر بسرعه...لا لا رجاءا جدي ابعدني عن العشاير اني مكتفي بشغلي واسعئ اكون نقيب بالجيش..

صلف...هههه ان شاء لله تصير وزير

المنذر...ههههاي لا مو لهلدرجه...

صلف بتنهيده...ياجدي يالمنذر انه منارس هي بيتي وصيتي انه صدك من هي وصغيره انطيتها الوثاب عبن ابو مهاوي...حجزه اله...

تستمر القصة أدناه

لجن انت حيرتني من رفضت المنذر..ونهيت عليها

انه يالمنذر اذا الك النهوه منارس من نصيبك اما اذا نهيت عليها المؤيد لا والله موش راضي..

عبن مؤيد فاهي...

انه ضحكت من جدي كال هيج فدوه الطوله نذري حتئ جدي يحبه...

يمه من يوكف يمي ينكطع عندي التنفس وضلن اتنفس بالكوه موش. جال لا والله اعصاار..

هو جاوب جدي بكل ثقه...لا نهيتها اليه...

يممممممماي انه فرحتي لو ينطوني العراق ماانطيها واخيرا خلصت من وثاب وراح اتزوج. نذري...

ضليت احلم من يجي من شغله اداريه واصبله اكل واساعدنه واحضر حمامه وافرج رجليه...

واوكله بيدي...لا بس خاف عيب خلي هو ياكل..

جدي ضحك كاله...مبروك عليك منارس وهلله هلله بيها تراها ثوله وكلشي ماتعرف...

وتراها يتيمه ومسكينه خاف الله بيها انه من اشوفها اشوف اختها غرام..

مااريدها تنظام بحضنك جدي انه جازفت ولا اعكس مسار كلمتي اريدنك تكون الها ام وابو وسند واخوو

صير الها عون لا تصير فرعون

هو ضحك كله...بعيوني والمواقف هي التشهد ان شاء لله واني حاميها وهي عرضي...

يممه يافرحتي اثنينهم رفعوني للسما شكد فرحت وتمنيت غرومه تجي تشاركني فرحتي...

وهذا الجنت احلم بي راح يصير من نصيبي

شوويه وجدي طلع وياه المنذر...

وانه محبوسه بالحمام...

تقريبا دقايق واجه المنذر فتح باب الحمام...

من شفته رجعت ليوره خجل علئ خووف ورهبه...

ضحك عض شفته كال..يالله يعروس روحي الغرفتج يكولوت فال مو زين اذا العروس شافت غرفة زوجها...

انه من الخجل دفعته وطلعت اركض وهو ضحك بصوت عالي...

جنت خايفه خوفه مو طبيعيه اخاف واحد يشوفني ركضت بااقصئ سرعه بحيث الدرج سويته بايتين

صرت مثل خفاش اليل وكلبي يرجف...

من وصلت الغرفتنه دحست روحي بحضن جدتي

هي رفعت رأسها كالت..ولج مصخمه وين جنتي

جاوبتها بخوف...بالحمام

هزت راسها مامصدكه...اووف منج بت حميد اله اخلي جدج يربيج

انه خنست لا حجت ولا كلت وهي ترزل بيه وكلساع طاكتني طكه...

انه موش مهتمه موش يمها هسه كوون مال رايدون « راديو »ّ

واسمع فيروز...انه لحبيبي وحبيبي الي يا عصفوره بيضه بعد لا تسالين...« لا بئئ تسألي»..

ضليت للصبح احلم شلون اكعد يمه شلون اكل شلون اتصرف وروجينه العوبه شلون اتخلص منها..

وحفيظه السستر شلون بعد مااخلي يصعد الها...

انه كل نسوانه محد تشاركني اي والله هو اليه وحدي..

بين افكاري وواقعي وتخيلاتي نمت...

وكعدت علئ صوت عركه...

كعدت مفزوعه مرعووبه عبن شنهي عبالي درو بيه بغرفة المنذر

بس العرفته مرت عمي متعاركه ويه امي دكلها انتي موش راحه تردي تاخذين رجلي مني +

وامي دكلها..خايبه لو يضل بس رجلج اخذنه انه عندي منوره وزاهد يسوون ابو الرجل...

وجدتي رزلت امي عبن شلون دكول منوره وعابد يسوون ابو الرجل شنهي عود قصدها علئ امي...

اني هديت وره امي كليتلهن...ياله امي موش تحب الزلم امي لو تريد تزوج اتزوجت من زمان بس ابوي مايرضه

جدتي كالت...خااب ولي لا تمسلتين

سكتت جاا جدتي بس دكل الجدي يجسرني تجسر...

مرت عمي تغلط علئ امي وام المنذر اخذت امي وراحت...

انه رجعت لجدتي كلتلها..علئ شني امي تزوج عمي شوو هو مرته ما مشتريلها ثلاجه وتلفزيون يشتري لامي

جدتي عاطت بيه..خايبه تولين لا اجيج انعنع ضلوعج

خليت ورحت اي والله انه مامجذبه بس كون المنذر يشتريلي رايدون همين والعباس اطك من الفرحه...

مرت عمي لكيتها تصبر بامي ودكلها يمعوده غيره مال نسوان...

وانه واكفه ابجي علئ امي مسكينه...

هم مات ابوي وهم بيت جدي فوكاها يقهرون بيها

ويوميه جدي يريد يزوجها العمي وعمي عصبي،يكتل امي بس يتزوجها...

ضلينه كاعدين...

سوينه غده ولمينه اغراضنه بيت عمي شالوو اغراضهم بيت ابو جاسم...

وانتقلوو البيتهم...

وخلصنه منهم...بعد احنه نرجع للعماره..

صار دنيا ليل والمنذر موش هنا بالشغل بس وين اكو شغل باليل

يكوول خفر...

امه كالت لاخته..اخوج مااجه

كلتلها..لا عيني اليوم خميس شلون يعوف روجين خانم

انه طكيت من الغيره صدك يم روجين بس لا طالع يونسها يوكلها ويشربها

جاا مو كال راح اتزوجج

اي بس كال اطلكج بس يتزوج وثاب

رجعت حاجيت نفسي يااااااا والله يطلكني غير اسوي،فلك اذا طلكني

تستمر القصة أدناه

انه بعد لزكت مثل العلج ...

شوويه واجه جدي وياه وثاب وفاروق واسعد مبين سكران
وامه واخته جنهن بطريق كوه يمشن

من شفتهن تخبلت شجابهن ذن...

سلمن عليه حضنني وبوس دك شلعن فجوجي..« خدودي»

كعدن ونيران راحت سوت الهن نومي بصره

وانه لازماتني تحقيق

كالن..احنه نريد مره سنعه موش مخبله نريدها تعجن وتخبز وتركب

ونريدها نضيفه وتكعد بسته الصبح

وكالن انتي عربيه تعرفين تروبين روبه انريدج تروبينه حتئ نبيع عبن راح يجينه الحصار

وانه ساكته وكاشه روحي...

بعدها نيران كالت اجه المنذر...

فرحت ياله طرت

يمه من يجي احسن تشتعل طفولتي ودلالي

اشوفن بي كل انواع الجمال...

جمال الروح ...وجمال الشكل

وجمال العقل...احسن براحه نفسيه موش طبيعيه مجرد ماينذكر اسمه....

.................

جانووا كلهم كاعدين بالاستقبال علئ التخم...

وثاب بعيون متفائله مقابلته عيون المنذر المستهئزءه

وثاب...الله بالخير

الكل...الله بالخير والعافيه...

وثاب..انه اجيت احدد موعد عقد قراني من منارس

صلف نزل راسه بخجل وبعدها رفعها...ياعمي يا وثاب الزواج قسمه ونصيب وكلمن ياخذ نصيبه موش صح

وثاب باوع للمنذر وهو يشوف ابتسامه خبيثه علئ شفايفه ...اي صح بس شنهي المقصود

صلف...المقصود البت ماهي راضيه بالزواج

وثاب وكف مفزوووع وهو يعدل عباته عليه وقبض علئ سبحته...شنهي هذا الحجي جديد شنهي البت ماهو براضيه
احنه من شوكت والنساوين تمشينه علئ رايها...

انت شيخ وتعرف تحط ضهرها بين علوه ونصه وتكسره

مدام هي من الصغر الي يعني هي ملكي...

المنذر...اوووووف علئ كيفك يمعود لا يطكلك عرج ماكوو شئ يجي بالاكراه والبنيه كارهتك مستحيل تزوجك

وثاب بعصبيه...هذا الحجي جديد والله اسويها مجاتل وسويها حمام دم اذا هل بت ماصارت الي

واي واحد ياخذها انه جتاله وعدوه ليوم الدين

انه موش علئ مره بس عبن هي ملكي من. الصغر من هي لحمه حمره

المنذر وكف مقابيله بهدوء وجمود وهي يطلق حروف من نارر...بت عمي الي وانت منهي...

نهاية البارت ...يتبع

كونوا انتم كونوا بخير...احبكم..💔

نور سمو العراق...



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.