آخر 10 مشاركات
ندوب من الماضي ~زائرة~ || ج2 من وعاد من جديد || للكاتبة: shekinia *كاملة (الكاتـب : shekinia - )           »          1060 - زهرة الربيع - ناتالي فوكس - د ن (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          حَــربْ معَ الــرّاء ! (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          سحر جزيرة القمر(96)لـ:مايا بانكس(الجزء الأول من سلسلة الحمل والشغف)كاملة إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          16- انت وحدك - مارغريت ويل - كنوز احلام القديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          لا زلت صغيرة - كاثرين جورج (الكاتـب : ΜāŘāΜ ~ Ś - )           »          أسيرتي في قفص من ذهب (2) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          خائف من الحب (161) للكاتبة : Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          طبيب قلبي .. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : lolla sweety - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-19, 01:18 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo لقطات مذهلة لنوع نادر من الظباء المهددة بالانقراض














تعتبر تنزانيا موطنا لأنواع من الظباء النادرة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.
وفقًا للقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض من IUC ، يمكن تصنيفها على أنها مهددة بالانقراض نظرا لوجود عدد قليل جدا منها.
ومع ذلك سجل فريق من الباحثين لقطات للحيوان الذي لم يكن موثقًا من قبل على جبل كليمنجارو.
تعود رؤية هذه الظباء لأول مرة إلى عام 2003، ولكن فريقا من جامعة يوليوس ماكسيميليانس في ألمانيا تمكن من التقاطها على الكاميرا، حيث تظهر وسط الغطاء النباتي إلى جانب عدد من الحيوانات الأخرى، ويوفر نظرة جديدة على التنوع البيولوجي في المنطقة.
وقد قام الفريق بقيادة البروفيسور إنجولف ستيفان دينتر والدكتور مارسيل بيترز بتركيب ما مجموعه خمس مصائد للكاميرا في 66 قطعة أرض دراسية في كليمنجارو – من السافانا في الأراضي المنخفضة إلى مناطق الغابات على ارتفاعات متوسطة في المناظر الطبيعية للأدغال في ارتفاعات تصل إلى 4550 متر.
ظلت الكاميرات في الموقع لمدة أسبوعين، وبعد ذلك تم جمعها وتقييمها، وكان لدى فريدريك جيبرت 80،000 قصاصة سينمائية، 1600 منها تعرض ثدييات بالفعل.
من بينها ما مجموعه 33 نوعا من الثدييات البرية، تم توثيق أنواع مثل خنزير الأدغال والنيص، والكودو الأصغر والبابون الأصفر.
تم تسجيل قطط serval أيضا، وهي حيوانات مفترسة ذات اللون الأصفر والأسود بحجم الوشق، وتظهر مقاطع الفيديو أيضا نوعًا خاصا جدا من serval أسود بالكامل.
يقول فريدريك جيبرت: “إجمالاً، تمكنا من إظهار أن ثراء الأنواع من الثدييات الكبيرة أكبر في المناطق الوسطى من الجبال، أي في مناطق الغابات”.
ويضيف البروفيسور ستيفان دينتر: “في حالة الثدييات الكبيرة، التنوع البيولوجي مرتفع بشكل خاص في المحميات الطبيعية، في حين أنه ينخفض ​​بنسبة 53 في المائة في المناطق غير المحمية – رغم أن العديد من المناطق غير المحمية لا تزال بها نباتات طبيعية”.
‘وبالتالي، تؤكد دراستنا على أهمية المناطق المحمية للحفاظ على تنوع الأنواع من الثدييات الكبيرة في المناطق الجبلية الاستوائية.









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 14-09-19, 01:21 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلم الايادي على المعلومات

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.