شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   القصص القصيرة (وحي الاعضاء) (https://www.rewity.com/forum/f119/)
-   -   أتذكر (https://www.rewity.com/forum/t447778.html)

bleu spring 14-06-19 04:30 AM

أتذكر
 
أتذكر ...
عندما كنت طفلة ، كانت فتيات الحي يستمتعن بتصنيف بعضهن إلى جميلات و قبيحات ، كانت لعبة رائجة آنذاك . كن يخترن في كل مرة إحداهن لتقوم بالحكم . بطبيعة الحال ، كانت هذه الأخيرة دائما ما تضع نفسها على قائمة الحسناوات .
كنت أقف ساكنة بينهن ، في مكان لا تصله أشعة الشمس ، حيث تتجمع ظلالهن فتلقي ببرودتها علي ، فأرتجف بصمت وأنا أستمع لنقاشاتهن و احتجاجاتهن التي غالبا ماتنتهي بمباراة شد شعر تجعل الضفائر الحريرية تتبعثر و تفسد .
غالبا ما كانت الحكمة تقف حائرة أمامي ، لا تدري لأي المعسكرين تصنفني. تحدجني بنظرات العميقة متأملة كل شبر مني ، تارة تنفرج شفتاها عن ابتسامة رضى و تارة أخرى يتشابك حاجباها بغضب . تضطر في النهاية لأن تلجأ إلى حل وسط ، مكان مابين الضفتين لا يوحي لأي منهما أنتمي . لم اكن أتذمر ، ولا حتى أحزن . لم تجرحني معاملتهن أبدا ، فعلى اية حال ، لم تأبه إحداهن لردة فعلي أو شعوري حيال الأمر . كان الدور يمر بينهن بسرعة ليعود إلي ، و أحيانا يتعداني خلسة.
كنت على يقين بأنني في المكان و الزمان الخطأين . لم أطق يوما أن أغادر المنزل وقت الأصيل ، غير أن والدتي كانت ترغمني على الخروج و اللعب كالفتيات الأخريات. لم تفطن يوما لكم الفروقات بيني و بينهن ، للحقيقة الجاثمة أمام ناظريها دون أن تنتبه لها ، حقيقة كوني فتاة فارغة دون ملامح ، فتاة خارج فلك الجمال و القبح ، و خارج كل الأفلاك الأخرى .
كنت ضمن ذلك النوع النادر من الأشخاص الذين لن تلاحظ وجودهم ، لن تتذكر أسماءهم و لا حتى ملامحهم . يبقى لقاؤك الأول بهم مجرد خيالات سرمدية . هؤلاء سيرحلون كما ترحل قطرات المطر عندما تجف و تتبخر دون أن تترك أي أثر ، ولا أن تدرك المغزى من سقوطها الحر . هؤلاء يختفون مطلع كل فجر ، يتلاشون مع كل ذكرى تزول عنهم . كمجرة تائهة يبتعدون في تسارع مستمر ، إلى أن يخيم الظلام .
ولازلت أتذكر ...
عندما توشك الشمس على المغيب ، ينطلق جرس إنذار خفي لا يسمع . تتفرق الفتيات مسرعات كنحلات عائدات إلى خليتهن ، وتتفرق معهن الظلال الكثيفة التي تحجب عني النور و الدفء ، فتخترقني أخيرا حزم الضوء المحتضرة ، و تعبرني كطيف شاحب صغير بجدائل .

bleu spring 14-06-19 04:33 AM

لست متأكدة ما إذا كانت قصة حتى، مع ذلك اردت مشاركتها مع أحدهم . في انتظار ارائكم و انتقاداتكم ☺☺

غارقة بين ثنايا خواطري 14-06-19 06:54 PM

جميلة جدا

ماكتبت يداك وخاصة السرد كان موفقا وجميلا وغامضا بشكل يجذب الانظار الاليه

لستككونين ذات يوم كاتبة كبيرة ربما

بانتظار جديدك

um soso 06-07-19 11:40 AM

تنقل لقسم القصص القصيره
بالتوفيق

بوفارديا 08-07-19 04:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة جميله....او ربما علي القول بانها ذكرى جنيله....
طريقة سرد مذهله......انا حقا اقدم احترامي لقلمك الجميل....
فلقد اعجبت به......واتمنى ان ارى لك المزيد......
بالتوفيق عزيزتي.....


الساعة الآن 04:53 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.