آخر 10 مشاركات
سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          ندبات الشيطان- قلوب شرقية(102)-للكاتبة::سارة عاصم*مميزة*كاملة&الرابط (الكاتـب : *سارة عاصم* - )           »          وعاد من جديد "الجزء 1 لـ ندوب من الماضي" -رواية زائرة- للكاتبة: shekinia *مكتملة* (الكاتـب : shekinia - )           »          الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )           »          قراءة في مقال حقائق مذهلة عن الكون المدرك (الكاتـب : الحكم لله - )           »          عالقة بشباك الشيطان (105) للكاتبة: Carole Mortimer *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          69– يدان ترتجفان - كاي ثورب – روايات عبير القديمة(حصريا) ( مكتوبة/كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          61 - الشبيــه - نان اسكويث- (مكتوبة/كاملة) (الكاتـب : SHELL - )           »          تراتيل الماضي ـ ج1 سلسلة والعمر يحكي - قلوب زائرة - بقلمي: راندا عادل*كاملة&الرابط* (الكاتـب : راندا عادل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-19, 11:45 PM   #1

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي روايه : طعن رمح و جمرتين حُبه


السلام عليكم و رحمـة الله و بركـاته

طبعـاً حبيت انزل روايتي ف هالمنتدى حبيت اني احتفظ ب هالروايه كوني تعبانه فيها ف قلت انزلها و تنحفظ حتى لو نسيتها .. بسردها لكم و أتمنى انها تنال إعجابكم .. م اسمح بنقلـه بدون الاحتفاظ بالحقوق و المصـدر وبس " قراءة ممتعـه "
"
بسم الله الرحمن الرحيـم ..

الفصل الأول
"
” امريـكـيا. “ ..
"

كانت نايمه ع بطها وحاطه ايدها تحت مخده
فتحت عيونها من صوت المنبه عقدت حاجبها
بألم وهي تئن بخفه ضلت ع وضعها لثواني مالها
حيل تقوم ثم تحركت وهي ترفع نفسها ناظرت
الشرشف شافت بقعة دم القت نظرها ع بطنها
لبسها كله دم الوكاد ان جرحها انفتح و نزف عضت
شفتها بألم و قهر من تفسها كان المفروض يبرى بس
من اهمالها كل مره تحاول تنام بوضعيه صحيحه و تصحى
بوضعيه غلط لا إرادياً تنام ع بطنها بعدت الشرشف
عنها و اعتدلت بجسلتها سكنت لثانيه و تناظر بطنها
و بقهر : الحين ليش ناشبه لي ي خي خلاص طيبي وفكيني
هف " و بغباء " انا معك اني هاملتك بس انتي ساعديني
" سكتت لثواني وهي تستوعب وضعها و ضحكت بعبط "
يمه بسم الله وش فيني استغفرالله الله يخلف على
عقلي " و بهمس " زين امي م شافتني " ..
فجأة تذكرت الجامعه شهقت بخفه اكيد انها تأخر هذا
اول يوم من بعد اجازه دامت لشهر بسبب حادثه ازمه
مرضيه قامت بعجله متوجهه لتواليت غسلت وجهها ناظرت
نفسها للمرايا : الحين من جدي بغدي للجامعه بدون
م اتحمم م نفسك ي دكتوره ..
خذت الفوطه بعدم اهتمام لجل تتحمم " بعد دقايق! "
طلعت وهي عاضه شفتها و تنطنط من الوجع جرحها يحرقها
راحت بسرعه نشفت ع الجرح و عقمته و ضمدته وهي تتأفف
من حالها خذت مسكن لان يوجعها " بعد ربع ساعه "
بخت من عطرها اخذت شنطتها و داخله الاشياء المهمه
خذت ملزمتها و بعض من الكتب سحبت معطفها الرمادي
ووشاحها و طلعت من جناحها نزت اسفل دخلت الصاله
حصلت امها جالسه تفطر ابتسمت و بمرح : قود مورنيق مام ..
اقتربت منها وباست راسها و جلست جنبها ..
ناظرتها بطرف عين : ماني صديقتك !! .. صباح النور !!
وش منزلك !! وين بتروحي !! ..
رتيـل : افاا يمه نسيتي اليوم اول يوم بداوم خلاص
انتهت اجازتي المرضيه اللي اخذتها ..
ام رتيـل ناظرتها بتمعن بشك : انتي تحممتي صح !؟ ..
رتيـل صدت مدت ايدها تاخذ من صحن " الخيار التركي
حامض " ضربتها ام رتيـل ع ايدها تمنعها من الاكـل
وبحده : لا تاكلي من هالاشياء ؛
رتيـل بغيض : يالله صباح الخير علامك يمه منفسه من الصبح بفطر انا بس ..
ام رتيـل تنهدت بضيق : منفسه منك لانك هامله قدامك اطباق غيرها كلي منها هذي لا تقربي صوبها ولا تاكليها مفهوم بس لفتره عشان جرحك !! ..
رتيـل هزت راسها بطواعيه : خلاص ابشري يالله صار لازم امشي تاخرت ادعي لي يمه ..
ام رتيـل ابتسمت : الله يصلحك و يوفقك و ينور طريقك يارب انتبهي لنفسك ي ماما ..
رتيل ابتسمت بقوه حتى بانت صف اسنانها و نطت تضمها بقوه و تبوسها : اووخ ملاك انتي شنو احبك انا يمه .. ختمت وجهها كله ببوسات ..
ام رتيل ضحكت وهي تبعدها عنها : خلاص ي يمه الحين بتضري نفسك يلا توكلي ع الله ..
رتيل بعدت وقفت تلبس معطفها. وتلف الوشاح جول رقبتها دخلت الكتب بشنطها الصغير و خذت ملزمتها بيدها ناظرت امها وابتسمت : مام بس بوسه وحده اخر مره والله ..
ام رتيل بطقش ممزوج بحب ضحكت بخفه : يالله يالله سوي اللي تبينه بسرعه قد طبعتي كل روجك بوجههي ..
رتيل ضحكت بعفويه مسكت ايدها وباسته : اي صايره بيبي فيس وتجنني " مددت ايدها و قبصت خدودها " يمه فديتك والله ..
لفت وهي طالعه من الصاله و تضحك وهي تسمعها تتحلطم و عيون امها تتبعها لين اطلعت !! ..
"
ركبت السيـاره متوجهه للجامعـه ع الطريق رن فونها طلعته من الشنطه الكتفيه وبيدها الثانيه ملزمتها او مذكرتها شافت الاسم وابتسمت ردت : يالله حيهم شوفي ادري انك مشتاقه م يحتاج تقولي !! ..
نوف : هاللي بتذبحـني بثقتها ترا لا تصدقي نفسك ترا داقه اقول ان محاظرتك بدت وحضرتك م وصلتي !! ..
رتيـل شهقت بخفه : تقولين الصدق ي السويده !! ..
نوف بعصبيه : سويده تسود راسك قلي آمين ي مال العافيه ..
رتيـل ضحكت : هههههههههههههههههههههههه هذي حقيقتك تقبليها ي حلـوتي ..
نوف : هين ان م حصلتي توبيخه حلوه من الدكتور و بعدين تعالي وراه مروقه هالكثر !!..
رتيـل سكتت شوي ثم تكلمت : الصدق ي نوف مدري مرتاحه و ماني مرتاحه يعني مدري احس بتناقض بس ..
توف بفلسفه : شوفي ي حلوتي انتي " قاطعتها " ..
رتيـل تقاطعها بطفش وهي عارفه ان بتـبدا الراديو : اقول انا ي فيلسـوفه لازم اقفل لان وصلت ..
نوف بإمتعاض : زينن زينن يلا مع السلامه ..
قفلت نزلت من السياره وهي تمشي بكل ثقه و شموخ و تشد ع معطفها و وشاحها الصغير حول رقبتها من البرد .. دخلت من الباب الرئيسي كالعاده و بدت تمشي من ع جنب الحوش حتى توصل لداخل " فجـأة "
"

بحكي و بوصف لكم عن الشخصيات المهمه فقط لروايه
” عينآك أغنية و إبتسامتك مقآم موسيقى " ..
"
"
ام رتيـل : العمر " 39 " انسانه حازمه طبيه و حنونه و عصبيه احياناً تحب بنتها توقف معها ف كل شي الا ع الغلط صابها مرض من بعد وفاة زوجها م علمت رتيـل فيه خوفاً من ان تتعب نفسيتها و ترجع لحالتها تشتغل بالجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصه ..
#اكتفي ..
"
"
رتيـل : العمر " 21 " طيبـه حنـــونه موت عنيـده بالحيل فطيـنه تحب المغامـرات قصيره بيضه جميله عيونها وساع شفايفها صغيره و مورده بخفه خدودها مليانه من الله بس مو دبدوبه تدرس بالجامعه ثاني سنه بتخصص " كيميـاء " ذبلت و ضعفت من بعد وفاة ابوها و بتوقعها ان هي الي تسببت بموته لان مم قدرت تساعـده بس بطبعها قـويهه تتحمـل و تتجاوز و تاخذ حقها بيدها ان كان معها حق فيه .. تجيها مرات حالات عبـاطه و غبـاء ..
#اكتفي ..
"
"
متعِـب : العمر " 34 " معـاق " م يقدر يمشي " انسـان هـادئ حاله حـال نفسه م يحتك ولا يتكـلم غامض نوعـاً ما عصبي لـ قال كلمـه تنفـذ غصبن عن الكـل عنيد و بقوه و بنفس الوقت حنون قلبه طيب يدرس بس بقسم ذوي الاحتاجات الخاصه بتخضض." كيمـاء " جميـل له عوارض خفيفه و غمازه بخده اليمين ابيضاني كان انسان رياضي و معضل بس من بعد الحادث مع التعب و عدم ممارسه الرياضه ذبل و نحف ..
#اكتفي ..
"
"
نـوف : العمر " 21 " تدرس جامعـه بتخصص مع رتيل عربجيـه و خبلـه تحب المغامـرات امها و ابوها متوفيـن حقانيـه تحب تعتمـد ع نفسها ذكيـه طويـله جميـله امريكـياً الاصـل بس درست بدايتها ف السعوديه .. لو اجتعو هي و رتيـل و شلتهم ع الدنيا السـلام ..
#اكتفي ..
"
"
ملاحظـة : كل الشخصيـات وضعهم المـادي عالي و ممتـاز .
الوصف بيساعدكم ع الخيال .. واذا م عجبكم تخيلوهم مثل م تريـدون. ..
"
"
قفلت نزلت من السياره وهي تمشي بكل ثقه و شموخ و تشد ع معطفها و وشاحها الصغير حول رقبتها من البرد .. دخلت من الباب الرئيسي كالعاده و بدت تمشي من ع جنب الحوش حتى توصل لداخل رفعت عيونها وهي تدورهم بعيونها تعهدهم بمكانهم المعـتاد و سرعان ابتسمت بشوق تقدمت لهم بخطوات اشبه بالركض بحذر اقتربت و بهـدوء معتاد : السلام عليكم ي بنات !! ..
البنات لفو لها و صرخو بفـرح و شوق لها ..
العنود تضمها بشوق : ارحبي الحمدالله ع السلامه قرة عينا بشوفتك والله ..
رتيل تشد عليها تبعد عنها و بضحكه : ي العياره !! ..
ليـان بإبتسـامه هادئه : ونا انشد وراه الجامعه منوره سلمتي ي عيني اخر الاوجاع يارب ..
رتيـل بمرح وبإبتسامه جذابه : الله يسلمك جعلني قداكم لا خلا و عدم منكم !!..
وحده من شلتهم : هاه الحين عساك زينه م بك خلاف صح !!..
رتيـل ناظرتها بهدوء : شوفت عينك مابي شي والله الحمد !!..
تجمعو عندها اللي بشعبتها و بعض من البنات يعرفونها يتحمـدو لها بالسلامه ..
" ربع ساعه " جلست ع احدى الكراسي المرصوصه بشكل دائري وسطهم طاوله دائريه من النوع الزجاج بعد م خلا المكان من حولها بإستثناء شلتها وزعت انظارها بتفقد وكأنها تبحث عن احد ..
العنود ناظرتها : من تدورين عليه !! ..
رتيـل ناظرتها : مريـم وينها من جيت م لمحت زولها !! و كمان نوف وينهي منساع ابثرت امي متصله تقول محاظرتك انتهت والحين م اشوفها !! ..
ليـان وهي تطقطق ع الجوال رفعت نظرها لها : كلهن كانو هنا قبل تلفين مير غدن لمحاظراتهم !!..
رتيـل هزت راسها بهدوء وهي تفسخ وشاحها تحس اختقت منه و دخلته بشنطتها الصغيرهه تذكرت اجازتها الشهري فاتتها محاظرات كثيره و يمكن امتحانات بعد فزت : بنات الحين عاد مدري وش اسوي فاتتني بإجازتي المرضيه اشياء كثير كيف بلحق عليها !!..
ليـان طبطب ع كتفها : ازهليها حنا معك بنساعـدك !!..
العنــود هزت راسها ضربت بيدها ع صدرها بفزعه : افــاا عليك ونا اختك ..
رتيـل بإبتسـامه وحب : كفو والله كفو !!..
جت من خلفهم مريم وهي توها طالعه من محاظرتها وبيدها حوستها كتبها و ملزمتها شافت اخر حركه سوتها العنودx تداخلت وتشاركت بالحوار و بمرح ممزوج بالإستهبال : ي خطير ي بو راجح !!..
لفت لها رتيـل قامت و شهقت بخفه و صرخت بشوق و لهـفهه نطت تضمها : حيوانه اشتقت لك اللف !!.
مريم تشـد عليها بحب : امداك هماني عندك قبل يومين من غير اليوم !!..
رتيل بعدت و بزعل مصطنع : يومين كثير عندي يعني انتي طيب م اشتقتي لي !!..
مريم مسكت ايدها تجلسها وتجلس قبالها و تحط اشيائها ع طاوله : لو م اشتقت لك م كان استأذنت المحاظره و طلعت متلهفه اشوفك !!..
رتيـل بعتب : ليه م عاد جيتيني من اخر زيـاره قبل يومين !!..
مريم : حقك ع راسي ي خيه مير تذكرين قبل يومين بأخر زياره حكي لك ان بيفتحو قسم لذوي الاحتياحات الخاصه بالجامعه عاد من حظي المزيون طلعت انا من ضمن اللي يتعاونون ع هالمشروع و ابشرك معي البثرهه نوف !!..
رتيـل بتعجب : ليش تخصصك يسمح لهشي. !!..
مريم اعتدلت بجلستها : هذا مشروع اجتماعي إنساني يعني ماله دخل بتخصصات مدير الجامعه و الاداره وبعض من الجمعيات تداخلت و قامت بإتفاق و إختيار طـلاب من كل تخصص اظن خمس يتعانون به ولهم مكافئه ع حسب ظرف كل طالب !!..
رتيـل بفـرح : الله جميل ياربي مره مبسوطه !!..
مريم بإبتسامه : ع الفكره اختـاروك انتي بعد بس عرفو انك بأجازه و اختارو نويف بدالك !!..
رتيـل تأففت بحسرهه : لا ليش طيب اقدر انضم و اتعاون ولا مكتفيات خلاص ؟!!..
مريم هزت كتوفها : والله م عندي علم بس تقدري تحكي مع المدير و كونك من ضمن اختباراته و للعلم انه عارف بوضعك اكيد بعذرك و يوافق !!..
رتيـل صفقت بحماس : يوه مريوم قسم تحمست تعرفين مشاريع مثل كذا اموت اتعاون فيهم " قامت " بروح اكلم المديـر هالسااع !!..
مريم مسكتها من ايدها : اقول اركدي ي بنت ثاني محاظره تسحبين عليها يلا اشوف بوجهك ع القاعه !!..
رتيـل بضجر وإهمال : هف م ودي احضر !!..
مريم بركاده : خلك مثل نويف شفتها ونا جايه داخله القاعه اول الطلاب وبعد جالسه بصف الاول و رازه خشتها قبال الدكتور !!..
رتيـل سهت تتخيل شكلها و سرعان م تلتها ضحكه : ههههههههههههههههههههههههه ه م منها رجى !!..
قامت خذت ملزمتها و دفتر ملاحظاتها وشابت الماده اللي عليها : يالله انا بروح عساي اللحق ولا احصل طرده من اول يوم !!..
مريم ابتسمت من قلب لها : موفقـه ي روحي !!.. ابتسمت لها و مشت عنهم متوجهه للقـاعه وصلت شافته الباب مقفل عضت شفتها بغيض اكيد بدت المحاظره تأففت ثم تمتم بالإستغفار و توكلت ع الله اقتربت و طقت الباب ثلاث مرت متتاليه فتحت الباب بخفه و دخلت بخطوه وقفت و همست : دكتور ممكن ادخل ؟!! ..
الدكتور كان يشرح لف ليساره و ناظرها بتمعن و تكلم بصوت حاد معتاد درجه رن صدى صوته بأرجاء القاعه لضاخمة صوته و بسبب سكون و هدوء الشعبـه .
"
يتبـــع ..


روابط الفصول

الفصل الأول .... اعلاه والمشاركات التالية
الفصل الثاني .... بالأسفل







التعديل الأخير تم بواسطة ebti ; 30-06-19 الساعة 11:57 PM
rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 23-06-19, 11:54 PM   #2

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي

الدكتور كان يشرح لف ليساره و ناظرها بتمعن و تكلم بصوته الحاد معتاد لدرجه رن صدى صوته بأرجاء القاعه بسبب ضخامة صوته و سكون و هدوء الشعبـه : ليش كل هالتأخيـر انا وش قايل محد يدخل بعدي !!..
رتيـل رفعت راسها وناظرته م تحب احد يحكي معها كذا : م انهـدت الدنيا لو تأخرت دقيقه. !!..
الدكتور رفع حاجبه بذهول : مو مشكله تحسباً لوضعك بدخلك هالمره بس ان عدتيها اعتبري نفسك محرومه من هالماده !!.. ولف يحظرها ..ع
رتيـل بطفش هزت راسها بتسليك : ان شاء الله !..
الدكتور رجع يكمل شرح المحاظره وهو متأكد انه تسلك له ..
دخلت وهي رافعه راسها ك عادتها جلست جنب نوف بصف الاول ناظرت بنوف كيف مفهيه بالدكتور ومتأيقنه ان نص شرحـه م فهمته همست بإذن نوف : ترا الدكتور م عطى لك بال. !!..
نوف حاط ايدها عند فكها و تناظر الدكتور بهيام : وش علي المهم انا. !!..
رتيل قرصتها من خصرها : اصحي ي بنت وش هالحركات لاهفك بذا " الملزمه " !!..
نوف فزت و صرخت وهي تحط ايدها ع خصرها بألم : ي حيوانه ي جعلك باللي ماني بقايله !!..
رتيـل ناظرتها وضحكت بقوهه ثم سكتت من سمعته ..
الدكتـور ناظرهم بعصبيه : رتيـل نوف بـرا القاعه بسرعه !!..
رتيل بعبـط : ليش دكتور وش سوينـا !!..
الدكتور تنرفز من عباطتها و صرخ : قلت اطلعـو برا !!..
قامن بخوف من صرخته و طلعـو برا القاعه ..
توف ضربتها من متفها بخفه : زين كذا ارتحتي الحين هذانا انطردنا !!..
رتيـل ضحكت بمتعه : ي اني هالدكتور احب استفـزهه ههههههههههههههههههههههههه هههه !!..
نوف تقلدها بقهـر : اننننن حيوانه كل منك راحت علي محاظره و غيره م قدرت اشبع من الدكتور !!..
رتيـل ضحكت بقوه من كلامها الاخيـر وهي تنـدن تبي تقهـرها تركتها نوف وهي مقهوره من سالفه انها م كملت المحاظره !!..
وقفت ضحك ثم ابتسمت : اي والله ي يمه دعاويك انقـاذ استودعتها الله !!..
تحس ان اشتاقت طلعت جوالها تدق ع امها وهي تمشي وهي مبتسمه فجأة وقفت من حست بشخص يوقف قدامها يمنع طريقها بظنها انها نوف تكلمت وهي باقي عينها ع الجوال : نويف ابعدي عن طريقي !!..
تكلمت البنت " هنادي " بهـدوء : انا ماني نويف !! ..
رتيل سكنت لوهلـه وهي تستوعب هالصوت رفعت راسها تتأكد تلاشت ابتسامتها من شافتها ناظرتها بقرف و كره : خير وش عندك رازه وجهك قدامي !!..
هنادي تنهدت واقتربت وبهمس : ابيك تسمعيـني !!..
رتيـل دفتها بيدها و بحده و قرف : اقول انقلعي عن وجهي مابي اسمع منك شي !!..
هنادي بقهر مسكت ايدها : بتسمعيني غصبن عنك تفهمي !!..
سحبتها من ايدها بقوهه وهي تمشي ولاهي عاطيه بال للي تحاول تحرر نفسها و تفور من عصبيتها راحو طلعو من الدرج للطابق الثاني ووقفت سحبت رتيل ايدها منها بعنف ووجها محمر من العصبيه وتشد ع نفسها بقهر : انتي م تفهمي م تستحين بعد اللي سويتيه ترزين وجهك عندي وحده حقيره !!..
هنادي بندم و ترجي : تكفين اسمعيني عشان خاطر اللي كان بينا !!..
رتيـل بصراخ و عصبيه حاده : ليش انتي عطيتي قدر للي كان بينا !!..
دفتها مشت تبي تتعداها الا بهنادي تحاوطتها بقوه من بطنها وهي تدفها بخفه حتى ترجعها للخلف صرخت بقهر لان مب راضيه تسمعها : ي خي انتي فاهمه غلط خليني ابرر لك طيب !!..
رتيـل عضت شفتها من حست بألم جرحها تنفست بعصبيه : مافي ولا مبرر يخليك تسوين هشي فيني م صنتي علاقتنا !!..
هنـادي سكتت لـثواني ناظرتها بلهفـه سرعان م ضمتها بكل قوتها و تشد عليه همست بغيض : انتي اسمعيني بس كافي لا تسوين بي كذا !!..
رتيـل غمضت عيونها م تنكر اشتاقت لها ولأيامهم مع بعض بس اللي سوته فيها ذبحها تحس مافي سبب ولا مبرر يشفع لها حست بألم ف بطنها من كثر م تشـد بضمتها عليها رفعت ايدها وهي تبعدها عنها بقوه ناظرتها بجـفى قاسي : اللي بينا انتهى خلاص !!..
مشت عنها بسرعه من شافت دموعها م تبي تلين اكثر ولا تعطيها فرصه م تقدر تسامحها فوق م اجرحتها خدعتها بإستغلال ابوها بحاجتها تمنت م تعرفها ولا تشوف هشي منها اكثر م كسرها استغلالها اللي أدى لوفاة ابوها نزلت من الدرج بركض لين نزلت للصاله الكبيره الواسعه مشت لمكانهم المعتاد شافتهم جالسين و معهم نوف سحبت كرسي وهي تجلس بسرعه و تتنفس من الركض والتعب و جرح بطنها يألمهـا بلعت ريقها و ناظرت بنوف : كم باقي محاظرهه !!
نوف وهي تشوف جدول محاظراتها : اي بعد ساعتين !!..
مريم تأملت وجهها و بخوف : رتـول فيك شي !! ..
رتيـل هزت راسها بنقي خذت اغراضها و قامت تكلمت ببحه : م راح احضرهه برجع البيت !!.
لفت عنهم بدون م تسمع لهم م فيها تجاوب ع اسئلتهم خرجت من البوابه للحوش لبست معطفها طلعت جوالها من شنطتها اتصلت انتظر ثواني وجاها صوته الخشن و الجهوري لكبر سنه : هلا ي بنتي !!..
رتيـل غمضت عيونها و فتحته بتعب : عم فارس تقدر تجيني بسيارتي وتجيبه لي للجامعه !!..
العم فارس وهو عارف بوضعها : لكن ي بنتي وضعك م يسمح لسواقه " قاطعته "
رتيـل بترجي : عم فارس رجيتك كم لي م طلبك قل تم !!..
العم فارس تنهد بخوف عليها وهو يتذكر حكي الدكتور ولا يقدر يرفض لها طلب : ابشري ي بنتي هذاني جـاي !!
رتيل بهدوء : انتظرك لا تبطي علي !!..
العم فارس هز راسه وكأنها تشوفه : ان شاء الله !!
قفلت وهي تجلس بأحدى الكراسي الموجوده ف الحوش وهي تصغر عيونها من الشمس مير حست بالدفى من حرارة الشمس تنهدت بضيق ليش جايه م تبيها ولا تبي تحكي معها كلام يجرحها غمضت عيونها تسند راسها ع الكرسي للخلف بتعب .. " نص سااعه " رن جوالها ناظرت الاسم " العم فارس " أيقنت انه وصل قامت ع حيلها بدون م ترد عليه و طلعت من البوابه الرئيسي لبره الجامعه نهائياً مشت له وهي تشوفه ينزل من السياره قربت منه مدت ايدها تاخذ السويش " مفتاح السياره " ناظرته كان لابس بدله رسميه و قبعه تحميه من البرد والشيب تارس عوارضه المليانه وخصلات شعره البيضه الواضحه من اطراق القبعه تأملته لثاني بإمتنـان و حب لـ هالرجال ولا تنسى وقفاته همست بعفـويه : عمو امي لا تدري اوعدني م تعلمها بشي !!..
العم فارس لملم كفوفه ف بعض بعد م مد لها المفتاح و بحنيه : ي بنتي وين بتروحي شوفي حالك تعبانه !!..
رتيـل تنهدت بتعب ممزوج بطفش : توعدني ي عم ؟!!..
العم فارس بإستسلام : وعـد بس انتبهي لك !!..
رتيل ابتسمت : ان شاء الله تبي اطلب لك تاكسي !!..
العم فارس برفض : لا ي بوي انا بطلب انتي توكلي دربك خضر !!..
رتيل مافيها تاخذ و تعطي اكثر هزت راسها ولفت عنه ركبت السياره وشغلته ماهي الا ثواني و حركت تبعتها نظرات العم هز راسه بيأس وهو عارف وين بتروح و جاهل موعد رجوعها ..
"
"
« السـاعه 9 مسـاءً » ..
"
كانت بالصاله تروح و تجي بقلـق و بيدها الجوال تدق عليها و بكل مره تدق يطلع " مقفل " صارت تمـتم بالدعـاوي و تستودعها تذكرت لوهلـه العم فارس شهقت بخفه ممزوجه بالأمـل اتصلت عليه ماهي الا ثواني وتسمع صوته تكلمت بقلق : فارس حاكيت اليوم مع بنتي !!..
العم فارس اللتمس نبرة القلق : اي ي مدام تكلمت معها اليوم ع الظهر كذا !!..
ام رتيـل ابتسمت بفرح : طيب وش قالت لك !!..
العم فارس بهدوء : قالت جيب سيارتي و تعال وديت لها السياره " قاطعته "
ام رتيـل بكت بنوح : ليش ي فارس ليش الله اعلم وش صار فيها حتى م رجعت !!..
العم فارس بصدمه بلع ريقه بدت افكاره تلعب براسه تذكر وعده لها تنحنح بهدوء يبي يطمنها عشان م تخاف : لا تخافي ي مدام هي حكت قالت بتدرس مع صديقاتها راحت لبيت وحده منهم !!..
ام رتيـل هدت شوي وببحه : طيب ليش م قالت لي هالبنت بتجنني !!..
العم فارس تتهد براحه انها اقتنعت : اسف ي مدام هي خبرتني اعلمـك بس انا نسيت الغلط مني !!..
ام رتيـل جلست بإحدى الكنبات بتعب : حصل خير ي فارس السموحه تصلت بـ هالوقت و ازعجتك " همست " مشكـور !!..
العم فارس بكل رحابة صدر : ولو ي مدام انا بالخدمه !!..
ام رتيـل ابتسمت وكانه بيشوفها قفلت الجوال بدون م ترد تركت الجوال ع الطاوله اللي جنبها رجعت راسها للخلف و غمضت عيونها بتعب ..
"
العم فارس نزل جواله وهو باقي مصدوم وين راحت كل ذا الوقت العاده حتى لو تروح هناك ترجع بعد نص ساعه بس هالمره وينها مستحيل تقعد هناك كل هالوقت كذب ام رتيـل عشان م تحاتي و تقلق هشي م زين وهو اعلم بمرضها بدا الخوف و القلق يسيطـر عليه نزل نظره للجوال وهو يدور ع رقمها اتصـل و برضه مقفـل جلس ع السرير تنهـد بضيق ممزوج بالخوف عليها وهو يتمتم ويدعي م يكون صاير لها شي ..
"
"
مكـان جديد بحي من الاحيـاء الراقيـه بقصر كبير بتصاميم ايطاليه و من اجود الانـواع بحـدى الجناح الموجود منهم ..
متعب بعد ايده عنها ودفها : إياكِ والافتراب مني !!..
المساعـده وهي تمد ايدها و تمسكه من كتوفه تساعده حتى تجلسه ع الكرسي : و لكن ي سيدي دعني اسـاعدك !!..
متعب بعصبيه صرخ : الا تفهمـي !! قلت لكِ لا تقتربي هيا أغربي عن وجهي حـالاً !!..
المساعده بعدت هنه وضلت واقفه تناظره ..
ناظرها للحين واقفه صرخ بحده : أمزلتي واقفه هيـا اذهبي !!..
فـزت من صرخته و بلعت ريقها بخوف انفـتح البـاب بـ هاللحظه و دخلت منه امه ..
ام متعب ناظرته : شفيك ي يمه علامك تصارخ !!..
متعب بحده : يمه شيلي هذي عن وجهي !!..
ام متعب : وراه !! يمه البنت تساعـدك !!..
متعب صرخ : يممممه انا م حتتتتتاج احد يسـاعدددني طلعيها ولا م يحصل خيـر !!..
ام متعب تنهدت وناظرت المساعده : يمكني الذهـاب انتظريني ف الاسفل من اجل الحساب !!..
المساعده هزت راسها و ركضت طالعه من الجناح .
ام متعب اقتربت منه وجلست جنبه : و بعدين ي يمه لمتى بتضل ع الحـال !!..
متعب تنهد بتعب : حالي يسر ي الغاليه بس لا تعاملوني كأني طفل و تحسسوني بعجـزي خليني اعتمد ع نفسي و اسوي اللي يريحني !!..
ام متعب بإبتسامه : زينن ي بمه سوي اللي يريحك بس لا تسوي شي يضرك !!..
متعب بهدوء : ان شاء الله ي الغاليه !!..
ام متعب ابتسمت مسحت راسه بحنان قامت و طلعت من جناحه ..
عض شفته و هو يتنهد بضيق ناظر للكرسي لثواني ثم مد ايده و سحبه لجهته ثبت ايدينه ع السرير من الجهتين وهو يرفع نفسه غمض عيونه بألم ضغط ع نفسه و قام وسرعان م نقل نفسه للكرسي المتحرك تنفس بقوه و تعب اردف بطفش من الحال : يارب عونك يالله !!..
ضفط الزر وبدا يحرك بجهاز التحكم الموجود بنفس الكرسي حرك لجهه الكوميدينا فتح الدرج و طلع باكيت الدخان اخذ حبه حطه ف فمه وهو ياخذ الولاعـه و يقربها للسيجـارة و يولعها و صار يدخن بضيق ..
"
"
« عنـد هنـادي » ..
"
كانت ف المطبخ تسوي لزوجها القهوهه وهي متضايفه حيل من جفى رتيـل م كان ودها يصير اللي صار غير انها كانت مجبورهه انتهت وسكبت القهوه ع الكوب وحطته ف صحن صغيره لفت طالعه من المطبخ للصاله تقدمت عنده و مدته قدامه ..
فايـز ناظرها بسخريه رفع ايده وضربه الفنجان بحيث يحطيح من ايدها ويكسر وتناثر ف كل جهه ..
هنـادي شهقت برده فعل طبيعي و ناظرته و بقهر : ليش سويت كذا !!..
فايـز ابتسم يقهرها : كيفي انا بطلت مابي قهوهه !!..
تنهدت بتعب و صرخت بقهر : انت ليش تسوي كل ذا خلاص حرام عليك ارحمني م يكفي خسرتها بسببك !!..
فايـز قرب منها اكثر سحبها من شعرها بقوهه وبعصبيه : انا رفعت صوتك مره صدقيني م يحصل لك خير " ابتسم بخبث ماكر "x و باقي اصبري مو بس خسرتي صحبتك راح اخليك تخسريها للأبـد و على يدك !!..
هنـادي حطت ايدها ع ايده وهي تحاول تبعد ايده وبألم : انت حقير كلب واطي وخر اترك شعري !!..
فايـز شد ع شعرها اكثر ثم رماها ع الارض بكل قسوهه نزل لمستواها مسك فكها بقوه و
و يهزها و ضحك بإستهـزاء : هههههههههههههههههه مسويه انا البنت البريئه وانتي انجس خلق ربي !!..
هنـادي تبيكي و تشهق بالم وتهز راسها بنفي ..
فايـز بحقاره : الا الا هذي حقيقتك اجل تخوني صديقتك حرام عليك و تطعني يظهر اللي مد ايده لك !!..
ضحك بقهقـه وهو يشوف وجهها رماها بقرف قامت و رفسها ع بطنها لف عنها بكل برود ..
هنادي مسدوحه ع ظهرها وهي تبكي و تتأوه من الم جرح جبينها اللي نزف بسبب دفه لها حطت ايدها ع يطنها بوجع قلبت ع جهه وهي تكور نفسها غمضت عيوتها تدعي و تتحسب عليه و مقهوره من نفسها اشلون انعمت عينها و انخدعت فيه والحين يعايرها باللي سوته وهو اللي كان السبب كل م تذكرت تزيد بكاها ..
"
« عند رتيـل » ..
"
فتحت عيونها سكنت لثواني تستوعب رفعت نفسها وهي تشتت انظارها همست : جا الليل من امتى ونا نايمه هنا !!.. ضغطت ع راسها بصداع نزلت ايدها لتراب قبر ابوها وهي تلتمسه بأصابعها همست بضعف " ليتك تصحى وتلمني لصدرك و تقول ان كل ذا حلم قلي انو هي م عملت شي .. عضت شفتها و نزلت دموعها نزلت راسها للتربه : بابا لو تدري وش كثر اشتقت لك ليش خليت وحيدتك و رحت " بطفوليه " انت م عاد تحبني صح عشان كذا رحت م تبيني !!.. سكتت لثواني هي تستوعب كلامها بلعت ريقها رفعت ايدها وتمسح له وجهها حتى تزيح عنها دموعها : م راح ابكي م راح لكن هين والله اوريكم !!.. رجعت شعرها للخلف وهي تلملم اغراضها قامت بإرهاق طلعت جوالها من شنطها تتفقد حصلته مقفل رجعت دخلته تحركت تمشي طالعه من المقبره ركبت سيارتها و بثاتي حركت مسرعه ..
« بعد نص ساعه » ..
دخلت البيت وهي تعبـانه ولا فيها اكثر و زعت نظرها بكل زاويه ف البيت لمحت امها بالصاله اقتربت منها شافتها نايمه و الجوال جنبها واضح كانت تتصل و تنتظرها تنهدت بتعب لفت و شافت وشاح ع الكنبه المنفرده خذتها فردتها بالكامل اقتربت من امها وهي تلحفها بحب انحنت حتى تبوس راسها ابتسمت بذبول وهي تلب و تطلع من الصاله و تصعد الدرج دخلت جناحها بتعب و هلاك رمت جنطتها. معطفها ع الارض اتجهت ..
"
يتبــــع ..


rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 24-06-19, 12:02 AM   #3

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي

اقتربت من امها وهي تلحفها بحب انحنت حتى تبوس راسها ابتسمت بذبول وهي تلف و تطلع من الصاله و تصعد الدرج دخلت جناحها بتعب و هلاك رمت شنطتها و معطفها ع الارض اتجهت للسرير و رمت نفسها و غمضت عيونها كلها ثواني نامت بتعب ..
"
« يوم جديـد + عند ام رتيـل » ..
"
فزت بخوف و هلـع وهي تبلع ريقها تحس حلقها ناشف ناظرت نفسها متلحفه سهت لثواني من لحفها وهي كانت منتظره رتيل ونامت بدون م تحس بلعت ريقها مره ثانيه ناظرته ليسارها اخذت كوب المويه شربت منه و هي تتنهـد بعدت عنها الوشاح طبقت و رجعته مثل م كان طلعت من صاله صعدت للجدرج وهي تهرول فتحت باب جناحها دخلت شافت اغراضها مرميه ع الارض نقلت نظرها لها نايمه بالعرض و بأهمال وبلبسها و كـ العاده نايمه ع بطنها هزت راسها بيأس تقدمت لها ابعدت شعرها عن وجهها وهي تتاملها وتمسح ع شعرها بلطف و حنيه هزتها من كتفها بخفه : رتيـل يمـه اصحي !!..
رتيـل مثل ماهي حاسه ساكنه و بلا حـراك .
ام رتيـل بتعب : رتيـل ي بنت " صرخت بخفه من حستها م تحركت " رتيــل !!.
رتيـل فتحت عيونها بفزع سكنت لثواني تستوعب ناظرتها امها و بإرهـاق : وش فيك يمه اتركيتي انام بس شوي !!..
ام رتيل بحده : قومي ي مال الصلاح كم مره قايله م تنامي بـ هالطريقه وراه م توحين بالكلام " عصبت من شافتها رجعت نامت ثاني صرخت بقوه " قومي ي بنت جعلك باللي ماني بقايله !!..
رتيـل فتخت عيونها رفعت راسها و تسترجع شعرها للخلف و تقلب نفسها لظهرها وتنسد نفسها ع سور السرير تنفست بتعب و ناظرت بإمها وهي تبحلق فيها ببلاهه !!..
ام رتيـل عقدت حاجبها بإستغراب : انتي اشفيك " ناظرت ملابسها امسكتها من بلوزتها " وين كنتي ليلة البارحه ؟ امتى رجعتي؟ وليش مو معطيتني خبـر؟ .
رتيل مسكت راسها بإنزعاج : يمه يمه ي الله صباح الخير وش عندك " وبسخريه مازحه "x ي محققه كونان " انتهى ليلة البارحه و هذاني قدامك !!..
ام رتيل عصبت و صرخت عليها بقوه : احكي و جاوبي ع اسئلتي ولا تجادليني !!..
رتيل حطت ايدها ع اذنها بلعت ريقها بإرتباك : لا تصرخي يمه خلاص بحكي بحكي كنت عند صديقتي و " قاطعتها امها بنفس عصبيتها صرخت " لا تكذبي !!..
رتيـل عضت شفتها و غمضت عيونها بخوف : فالمقبره كنت فالمقبره خلاص ارتحتي بس لا تصرخي !!.
ام رتيل مسكت راسها و تتنفس بعصبيه : كم لي انبهك م تروحي هناك هاه م توحين انتي احكي لك م يجوز م يجوز !!..
رتيـل سكتت نزلت راسها بضيق ممزوج بالتعب !!.
ام رتيل ناظرتها بقرف من حالها : قومي يلا نظفي نفسك من هالقرف و صلي الفجر و بوجهك ع الجامـعه !!..
رتيل بهدوء رفعت راسها : ان شاء الله يمه بس ماني رايحه للجامعـه !!..
ام رتيـل بحده : لا بتروحي م بخليك هنا لحالك انا رايحه للمركـز وانتي بتروحي للجامعه غصبن عنك !!..
رتيل م تكلمت رفعت ايديها وهي تمسح ع وجهها بتعب !!..
ام رتيل تنهدت حاوطت وجهها وبكفوفها وباست جبينها بحنيه : قومي ي يمه الله يصلح قلبك و يهديك !!..
رتيـل ناظرتها ابتسمت بذبول و هزت راسها و قامت متوجهه للتواليت !!..
"
"
طلعت من التواليت وهي تنشف شعرها و عاقده حاجبها بألم من جرحها رمت الفوطه ركضت لغرفة التبديل وقفت قدام المرايا فكت الحبل الامامي " لابسه روب الحمام اعزكم الله "x بحيث يبان فقط بطنها ناظرت لبطنها من خلال المرايا وسعت عيونها بصدمه وهي تشوف جرحها ملتهب منفتح باقي خياطته مبطي م راحت لمراجعاتها ولا تاخذ علاجاتها همست بوجع " اه ياربي يوجع الله ياخذك من فايـز " تنهدت جلست وهي تاخذ الابره و الخيط تحاول تخيطه بس ماش رمت الابره بعصبيه والم قامت عقمته و ضمدته بلاصق ناويه تروح لدكتوره اكيد بتحصل منها خصام بس مو مشكله لبست ع السريع و طلت من غرفه متوجهه لتسريحه سرحت شعرها و فردته حطت ايلاينير و روج لحمي انهت به تعطرت اخذ اشيائها وطلعت من نازله من للدرج للصاله دخلت حصلته فاضي نادت الخدامه أحنبيه : اين والدتي؟!..
الخدامه : لقد ذهبت قبل دقائق معدوده !!..
رتيـل بهدوء : هل افطـرت؟!!..
الخدامه هزت راسها : لا ي أنستي لقد قالت انها لا تريـد !!..
رتيـل هزت راسها لبست معطفها ولفت عنها طالعه من البيت تنفست بضيق اكيد انها زعلت مني ولا م تفطر بدوني شافت العم فارس وهو ينزل من سيارته مشت له وقفت قباله وبإبتسامه بشوشه: صباح الخيير عم فارس !!..
العم فارس براحه انها شافها بخير ابتسم : صباح النور و السرور ي بنتي وش حالك !!..
رتيـل محافظه ع ابتسامتها : شوفة عينك ي عم الحمدالله انت وصلت امي؟!!..
العم فارس هز راسه : اي توي راجع من عندها !!..
رتيـل بإمتنان : مشكور لا ترجع لها انا بروح اخذها طيب بس تساعـدني برضاوتها ؟!!..
العم فارس : عرفت صح وين كنتي ليلة البارحه !!..
رتيـل تتهدت : اي والله " ناظرت ساعتها وبعجله " احكي لك بعدين كل شي بس ينتهي دوامي انا يلا صار لازم امشي انتبه لنفسك !!..
العم فارس ابتسم لها و هز راسه .
ركبت سيارتها و حركت مسرعه متوجهه للجامعه م راح تلحق لو راحت للدكتورهه " ربع ساعه " وقفت السياره و نزلت رمت المفتاح ع الحارس اللي كان واقف عشان يوقف السياره فالمواقب " هذا شغله " دخلت الجامعه وهي تركض تلحق ع المحاظره و كلها ثواني وصلت للقاعه فتحت الباب تنهدت براحه م شافت الدكتور بس القاعه مليانه يعني فوق هي متأخره الدكتور بعد متأخر مشت وهي تحمد ربها ولا بيسوي لها سالفه !!..
"
"
« بإحدى المراكز لذوي الاحتياجات الخاصه » ..
"
جالسه ف نكتبها وبيدها قلم تحركه بين اصابعها بعشوائيه ساهيه و تفكـر .. سحبت كرسي نكتبها تقدمت لها وجلست جنبها وناظرتها تأملت تفاصيل ملامحها الشاحبه : علامك ي ام رتيل تقل شايله كومه همـوم ع ظهرك !!..
ام رتيـل ناظرتها و بقلق : خايفه ي ام متعب !!..
ام متعب اعتدلت بجسلتها وحطت ايدينها ع المكتب : وش هو اللي مخوفك هالكثر !!
ام رتيـل رمت القلم تنهدت بتعب : خايفه ع رتيـل هالبنت متعبتني و هامله متعبه نفسها كل تفكيرها محصور للحين بالحادث لدرجة نست تعاليمها الدين الاسلامي " نزلت راسها و بضيق " م قدرت انسيها اللي صار مب قادره احافظ عليها ي خوفي اخسرها مثل ابوها !!..
جات ام هنادي من جولتها شافتهم متجعين خذت كرسيها وانضمت معهم من سمعت اخر كلامها ثم اردفت بهدوء : بس انتي معاها م بيصير لها شي !!..
ام متعب ناظرتها و هزت راسها بتأيد و رجعت نظرها لها !!..
ام رتيـل بحزن : بس انا مب دايمه لها الا م يجي و يقلتني هالمرض !!..
ام هنادي بلعت ريقها : انتي م حكيتي لها !!..
ام رتيل ناظرتها و هزت رايها بنفي ..
ام متعب : بس كان المفروض تصارحيها من الاول احسن م تكشف هشي بوقت غلط بتنصدم و تنهار !!..
ام رتيـل مسحت وجهها بضيق : يمكن حكيكم يكون صح بس انتو شفتو حالتها بعد الحادث م صدقت تصحى بعد غيبوبه دامت لشهر اشلون تبوني ارجع اعلمها ههشي مب ضامنه بثبات حالتها !!..
ام متعب مسحت ع كتفها بلطف : م عليه ي متعب هونيها و تهون لا تيأسي والله معك و كمان مع بنتك !!..
ام هنـادي ابتسمت بحزن عليها بس م بينت : صح كلامها وبعدين حسب كلام بنتي عنها بنتك قويه تقدر تحمي نفسها وانتي تعرفين بطبعها بتتجاوز وانتي امها بعون الله بتتجاوزين هالمرض و بتتعافين و يمكن بدون م هي تعرف بعد بس خلي ايمانك بالله قوي و دايم متوكله ع الله الله م ينسى عبده !!..
ام متعب ابتسمت : بكل الاحوال م تدرين وش الخيـره من هشي !!..
ام متعب ناظرتهم وابتسمت بإمتنان ارتاحت من كلامهم عطوها جرعه بسيط لو هالاقل من تفائل والامل تذكرت جلستها غمضت عيونها بضيق قامت خذت معطفها و شنطتها : ادعو لي عندي جلسه كيماوي اذا جا فارس احكو له !!..
قامن معها وهم يواسونها و يحاولون يقونها بأبسط الكلمات استودوعها و دعواتهم ترافقها !!..
"
« الجامعـه » ..
"
طلعت من المحاظره وهي قافلـه معها من الدكتور لو ماهي مهدده و موقعه ع تعهد انها بتنحرم من هالماده كان م حضرت له تأففت بغيض وهي تشوف نوف تضحك عليها : ضحكتي بلا ضروس ان شاء الله اسكتي !!..
نوف تضحك بقوه : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههه اما انتي والله شي !!..
رتيـل ناظرتها بعصبيه : الله ياخذك للجنه اروح عند المدير ابرك لي !!..
شمقت عليا و مشت عنها و نوف باقي مثل م هي داخله ف نوبة ضحك ..
وصلت دقت الباب ثلاث مرات دخلت من سمعته يسمح لها بالدخول تقدمت ووقت قبال مكتبه ..
المديـر رفع راسهx ابتسم بلطف من شافها : أهلاً ي رتيل " و قام مد ايده يصافحها " الحمدالله ع سلامتك طهور ان شاء الله !!..
رتيـل ناظرت يده م تجرأت ترده من ابتسامته اللطيفه و غصب مدت ايدها و صافحته وردت له الابتسامه : لله يسلمك أستاذ م تقصر اسفه اذا اشغلتك عن شغلك بس جايه احكي بموضوع !!.
المدير جلس : انا هنا بخدمتكم اشوف طلباتكم " اشر لها ع الكرسي " اجلسي و قولي موضوعك !!..
رتيل جلست و تكلمت بثقتها المعتاده : استاذ موضوعي بستفسر شوي بس عن مشروع " ذوي ألإحتياجات الخاصه " يعني لو ف مجال انضم و اششارك فيه !!..
المدير : شوفي انتي كنتي من ضمن اللي اخترناهم بس م الله كتب لك هشي بس انتي فيك تشاركي ك فعـل إنسـاني !!..
رتيـل بفهـــاوهه : اشلون يعني !!..
المدير ضحك : هذا وقت فهاوتك ي رتيل يعني انتي فيك تشاركي بس شغلكx بيكون غير و متعبه ولا يشمل المكافئه !!..
رتيـل بإحراج : عادي استاذ ابي انضم و اشارك بدافع انسانيتي و حبي لـ مثل هالمشاريع و المكافئه ماني محتاجتها و غيري اولى مني بكل الاحوال انا مابي الا الاجر والثواب !!..
المديـر رفع حاجبه بإعجاب : الله يجزاك بالخير والله لو غيرك م رضى ف الشغل طيب دامك راضيه بكل شي خليني قولك بكرا بيكون افتتاح لـ القسم زملائك بينتهي شغلهم من بعد الافتتاح وانتي يبتدي شغلك راح يكون شغلك " الاشراف " بتشرفي فقط ع شخص واحد و طبعـاً يكون بإختيارك يعني تساعديه تهتمي فيه تشوفين متطلباته و ترافقيه م تتركيه ..
"
يتبــــع ..


rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 26-06-19, 05:05 AM   #4

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي

لين تسلمينه لاهله و طبعاً بتكون الشغله ع مدى السنوات اللي تدرسينها ع حسب تخصصك فهمتيني !!..
رتيـل نطت بحماس و بفرح : اي اي !!..
المدير ابتسم : ع الفكره الادارة راح تكافئكم انتي و زملائك عشان الشغل باخر سنه !!..
رتيـل : طيب استاذ لو مثلاً صار عكس حكيك بيكون فيه عواقب صح !!..


العنـود : عمري انتي واضح مبسوطه من هشي !!..
رتيـل سرحت شوي و لمعت عيونها بشوق و حزن : لعلهـا تكون صدقه للمرحـوم أبوي !!..
البنـات سكتن بحزن عليها و هم يناظرون ملامحها ثم اردفن : الله يرحمـه !!..
رتيـل رجعت لحماسها : وين نـوف خليني اغيضها لان خلاص بينتهي شغهلها من بكرا !!..
جت نـوف رمت كتبه ع الطاوله و فردت ايدينها حوالين اكتاف ليان و رتيـل : خير تحشون فيني ترا سمعت إسممي !!..
ليان رفعت حاجبها : نعم يعني م به غيرك أسمه نـوف !!..
رتيـل لفت للبنات اللي خلفهم و صرخت : نـوف !!..
لفت وحده من البنات كون اسمها و همست بصوت ناعم : سمـى !!..
رتيـل بإبتسامه : سم الله عدوك ي حلوتي بس ابي اتأكد اذا م به نوف غير اللي بشلتنا !!..
البنت ابتسمت ولفت رجعت تسولف مع شلتها !!..
العنـود بسخريه : الحمدالله تريحي فيه نوف ثانيه غيرك !!..
نوف ناظرتهم بنص عيـن بغيض و فشـله : تف عليكم من صديقات !!.. و جلست ع كرسيها !!..
البنات ضحكن عليها و كملو سوالف و مسخره و حش عليها !!..
"
« السـاعه 45 : 2 ظهـراً » ..
"
طلعت من الجامعه بعد انتهت من محاظراتها توجهت لسيارتها ركبته وهي متوجهه للمركـز اللي تشتغل فيه امها " ربع ساعه " وصلت و قفت السياره و نزلت رفعت راسها و مشت دخلت وقفت وهي تبحث عن شي معين !!..
كانو عند الباب يتجهزون لخروجتم ام متعب و معه ام هنادي لمحتها عن بعد ضغرت عيونها تتأكد و همست : اقول ام هنادي هذي مو رتيل بنت سميـرة !!..
ام هنادي ناظرتها و هزت راسها بتأيد بنفس همسها : إنبلا هي اويل حالي وش نحكي لها لو سألت عن أمها وش جابها اليوم بذات !!
ام متعب عضت شفتها : شكلها تدور أمها ي عمري !!..
ام هنادي بتفكيـر : وش رايك نقولها عن امها !!..
ام متعب ناظرتها بحده : لا تنسين احنا وعدنا سميرة اننا م نتفوهه بحرف هم الاثنين ينجازون متى م شافت الوضع تمام حكيت انتي لا تدخلي و تزعلي سميرة منك مفهوم !!..
كانت بتتكلم لكن سكتت من شافتها تقرب منهم و توقف قبالهم !!..
رتيـل بحترام سلمت عليكم وبمرح : اشلونكم ي أمهات !!..
ام متعب ناظرتها تأملت ملامحها الشاحبه أهدابها و انفها محمرين من البرد والهوا يلعب بشعرها بعشوائيه غالياً نفس ملامح امها مصغره عيونها من نور الشمس الصاطع عليهم حز بخاطرها ذبلانه و هالات سوده تحت عيونها م راحت ابتسمت ع اسلوبها : بخير ي بنتي انتي وش حالك وين غدى بك الزمن !!

رتيـل ضحكت بعفويه : علامك ي خاله استويتي جده حمده وين بيغدي زمن بي هذاني قدامك بصحه و عافيه !!..
ام هنادي ابتسمت : اي لان مبطي م شفناك عاد وش نسوي !!..
رتيـل وهي تبي تختصر رفعت عيونها عنهم بتشتت تبحث عنها : وش نقول الحمدالله !! طيب ي خاله امي وينها ليش ماهي معكم !!..
ام هنادي سكتت بأرتباك و ناظرت بأم متعب !!..
ام متعب تفكر بلعت ريقها بإرتباك : اي اي هي قالت انها بتطلع بدري و توها قبل تلفين لنا مشت مع التاكسي !!..
رتيـل ناظرتهم بشـك : امي م قد جت و راحت مع تاكسي !!..
ام هنادي بلعثمـه : اي عاد وش يعرفنا احنا هي قالت بتطلع بدري وطلعت !!..
رتيـل تنهدت : طيب م حكت لكم وين بتروح !!..
اردفو اثنينهم مع بعض : لا والله ي بنتي !!..
ناظرتهم بشك تحسهم يكذبون عليها اردفت تنهي الحوار : انا بستأذن السموحه اذا ازعجتكم !!..
لفت عنهم بدون م تسمع ردهم مقهوره منهم ليش يكذبون عليها م فاتها ارتباكهم و تلعثمهم بالكلام طلعت جوالها بعد م ركبت سيارتها وهي تتصل ع امها بقلـق قلبها ناغزها و تحس انها مخبيه عنها شي بس ساكته عنها لانها بنهايه راح تعرف بس كل همها بوقت معرفتها بهشي يكون الوقت تاخر ضربت الدركسون بكفها بخفه من عطاها مقفل ثم اردفت بتعب و بهمـس : اه يمــه وينك استودعتك الله !!..
تنهدت و حركت تسوق .. اهي الشي الوحيد الباقي لها فـ هالدنيا بتموت لو صار بأمها شي ولا تقدر تتخيل حياتها بدونها بوقت مرضها وقفت فوق راسها تراعيها و تهتم فيها حتى تحسنت حالتها بوقت هي كانت اكثر من يحتاح الاهتمام والرعايه بس وش ذنبهم من الحصل شدت ع الدركسون بقهر من تذكرت الحادث تمردت دمعه من عيونها بعجز من تذكرت انها م قدرت تساعد ابوها و تنقذه حالها م كان حالها احس من حاله لمعت عيونها بحقد و كره .. خيبة أمل و كانت صدمه قاسيه ع قلبها و جرح م يبرى لـ بأعذار ولا بمببرات ولا حتى بمرور الزمن من عرفت ان كل شي صار بسببها .. مع كل ذكرى سيئه تزيـد ف سرعتها لا مباليه بالخطوره اللي هي فيه !!..

" الساعــه 9 الليـل " ..
"

ام رتيل خرجت من المستشفى وهي تعبانه اخر شي و تئن من الوجع الكيماوي و دموعها تنزل بخفه تحس بداخل جسمها و كل م افيها بنار تكويها و تحرقها قررت انها م عاد تجي لـ هالكيماوي ابد تسلم امرها لربها و تتوكل و متى م حان وقتها بترحل أساساً وش بقى لها ايقنت ان حتى الكيماوي م ينفع لها من حكي الدكتورهه وقفت تاكسي وهي بالويل تمشي " نص ساعه " وصلت البيت دخلت و هي م تشوف دربها ضلت ترمش تغمض عيونها وتفتحهم ثاني انحنت لما حست نفسها م عاد فيها تتحمل م حست الا بيد تمسكها ..
رتيـل كانت بالصاله ع الاب تشتغل و بنفس الوقت تنتظر امها حست بالباب ينفتح و دخلت منه امها رفعت راسها و سرعان م رمت الاب ع جنب وقامت طيران لما شافتها بتطيح مسكتها وسندتها ع كتفها وهي مصدومه من حالتها و بخوف : يمه بسم الله عليك وش فيك !!؟
ام رتيل تتنفس بتعب وصوتها بالويل يطلع : تعبانه يمه وديني لجناحي !!..
رتيـل بتموت من الخوف عليها : احكي لي يمه تكفين وش فيك !!..
تمسكت فيها وهي تثبتها لما حست بثقلها بلعت ريقها بإرتباك و قلبها يدق بقوه من الخوف مشت بها للجناح ثم جلستها ع السرير فسخت معطفها حطت ايدها راسها تسدحها لحفتها ناظرت ليدها وسعت عيونها من الصدمه لكمية الشعر بلعت ريقها راودتها افكـار سيئـه رجعت ناظرت امها بذهول و خوف رجعت ناظرت ليدها هزت راسها و هي تنفض ايدها بقوه و يتساقط الشعر من ايدها اقتربت من امها جلست ع ركبها مسكت إيدها وباسته و بصوت راجف : يمه وين كنتي وش حالتك ذي وش فيك !!..
سكتت لما م سمعت منها رد ناظرت وجهها و تتأمله ملامحها شاحبه كأن ملامح شخص يحتضر و بيموت ناشفه وشفايفها بيضه رفعت ايدها و هي تمسح ع شعرها همست وهي تنفي افكارها اللي تلعب بعقلها : مافيك شي يمه اكيد م خذيتي علاجك انا بنتك م راح تخليني !!..
حطت راسها ع ايدها وهي تردد اخر جملتين مغمضه عيونها تبي تشيل التفكار السلبيه من راسها !!.. "
"
فتحت عيونها ناظرت للسقف لثواني بلعت ريقها عقدت حاجبها مو حست بألم ف حلقها طلعت لسانها تبي تبلل شفايفها بعطش بس ماش حلقها ناشف حست بثقل ع إيدها نزلت نظرها لها شافتها ماسكه ايدها و نايمه فوقه ابتسمت بضيق و حزن رفعت ايدها الثانيه تمسح لها شعرها بحنان حركت شفايفها تبي تنطق بس م طلع منها صوت لوهلـه حست بخوف من فكرة انها م راح تقدر تنطق فكرت لثواني معقوله من أعرآض المرض مستحيل أكيد لان حلقي ناشف
ضلت تفكر و تفكر و هي ع نفس وضعها تمسح ع شعر بنتها لين حستها تتحرك !!..
تحركت ببطى حست بيدها ع راسها فتحت عيونها بسرعه رفعت راسها و ناظرتها مبتسمه فزت تقوم وهي تشيل ايدها و تجلس جنبها ع طرف السرير و باست ايدها اللي ماسكته و بقلق و خوف : صحيتي يمه انتي فيك شي !!..
ام رتيـل تحاول تتكلم أشرت لها بعيونها ع المويه قامت بسرعه خذت كاس المليئ بالمويه ساعدتها حتى تجلس و تتكئ ع سور السرير شربتها و شربته كله دفعه وحده و رجعته ف مكانه ..
رتيل ماهي قادره توصف شعورها : تبين بعد !!؟ ..
ام رتيل هزت راسها بنفي و إكتفـاء ..
رتيـل جلست مره ثاني حطت ايدها ع وجهها : يمه انتي تعبانه ! يوجعك شي ! اوديك المستشفى !!..
ام رتيل حست بتحسن شوي و بتعب : لا ي ماما م فيني شي تطمني !!..
رتيـل بقهر : يمه تكذبين علي لو م لحقت عليك البارحه كان مدري وش صار فيك وين كنتي طول اليوم جيت لك المركـز عشان اخذك م كنتي موجوده !!..
ام رتيـل ارتبكت بخوف من ان ام متعب و ام هنادي تفوهو لها بشي : اي صح كان عندي شغله ضروريه وطلعت بدري !!..
رتيـل بعدم تصديق : وش الشغله الضروريه هذي اللي تخليك تجين الليل و بحالتك هذيك !!..
ام رتيـل تنهدت بالتوتر و تعب وبحده تبي تنهي الموضوع : هذا شي م يخصك لا تتدخلي يلا قومي عني خليني اتجهز !!..
رتيـل غمضت عيونها بغيض تعرف امها اذا صارت تبي تنهي اي موضوع م يعجبها او م تبي تحكي عنه تتعامل بحده و قسوهه حتى تتهرب قامت و اردفت بغصه و ضيق : تهربي يمه بس صدقبني مردي بعرفه !!..
لفت عنها وهي متنرفزه طلعت من الجناح و سكرت الباب وراها بقوه و قهـر !!..
"
« متعِــب » ..
"
جالسين ع طاولة الطعام يحرك الملعقه ع الصحن بالطفش مقهور من أمه اللي تغصبه ع كل شي م يبغاه ناظرته أمه : علامك ي ولد اركـد !!..
متعِـب رمى الملعقه بقهوه حتى رج صوته بأرجاء الصاله و بعصبيه : يمه وش له الجامعه مابيها !!..
ام متعـب بحده وقفت اكلها : لين الحين ونا م وقفت بأي قرار انت تاخذه لكن ف شي يخص مستقبلك انا بوقف ف وجهكك و يكون لي الحكم بقراراتك لو شفت قراراتك م فيها صواب فهمت !!..
متعب بغصه و ضيق : انا معـاق ي يمه أفهمـي م راح أقـدر احقق لك شي من اللي انتي تبيه او حتى من اللي انا اطمـح فيه !!..
ام متعب بلعت ريقها تركت ملعقتها ع الصحن و قامت قربت له وجلست ع ركبتها عند رجوله و حطت ايدها ع ايده اللي ع فخذه : ي ولدي الدنيا م وقفت ع إعاقتك انت م تدري ان حتى
من ورا اعاتك به خيـره مير احتسب ي بوي و تصبر لا تحطم نفسك بكلامك انت بس م تقدر تمشي بس تقدر تسوي كل شي صح ونا متأكده م راح تبقى ع الحال لمدى حياتك بتتعالج و ترجع تمشي من جديد شوف المركز اللي انا فيه كثير من نفس إعاقتك و أردى كلن رسم له طريقه حتى يوصل بعقله و رغبته و قوة إيمانه و إصراره !!..
متعب ناظرها ثم ناظر ليدها و رجع ناظرها ثم اردف بعجز : م اقدر يمه انا احس بعجز ولا احد يقدر يساعدني ولا ابي احد يساعدني ف خليني كذا !!..
ام متعب تنهدت : ي يمه م ابيك تفكر بشكل سلبي انت يس حط هشي ف بالك و توكل بتشوف كيف تسير أمورك اذا بتقعد عاجز و جازع و بهمك كذا من وين بتلقى اللي يسعدك واللي يطلعك من الحال و تتوفق وانت مو محتاج احد يساعدك بوجود ربك هو اختارك لانه بحبك والله قادر ولا هو عاجز بأنه يتولاك " وبغضب " علامه صاير كله سلبي و ينرفز وين حكي كنت تقوله اول !!..
متعب ابتسم من غضبها : خلاص خيتليها محاضره الله يصلحك إبشري ع خشمي بسوي اللي تبينه !!..
ام متعب ابتسمت بفرح : اي هذا اولدي اللي اعرفه " ثم كشرت " مو اللي قبل شوي !!..
متعب تنهدت وابتسم لأمه بتفاؤل لوهلـه حس ينشوة امل و الراحه من كلامها مسك ايدها وباسها برقه و ناظرها بحُب : يلا نمشـي !!..
ام متعب فزت تنـط بتشجيـع : عاشـو ولدي البطل !!..
متعب ضحك بقوه من حركتها : هههههههههههههه بالهداوه ع نفسك يمه !!..
"
« رتيــل » ..
"
نزلت من الدرج وهي متجهزه للجامعه بعد م استرجعت حماسها حين تذكرت ان اليوم افتتاح لمشروع توجهت للصاله حصلت امها جالسه بكرسي صدر الطاوله و تاكل بهدوء اقتربت منها باست راسها و جلست جنبها ع يمينها و مثبته نظرها ع أطباق الاكل همست : زعلانه يمـه !!..
ام متعب تصد عنها و ببرود : ليش ازعل !!..
رتيـل تنهدت ناظرتها : ليش تتصددين عني و تتهـربي من أسئلتي يمه إحكي انتي وش مخبيه عني !!..
ام رتيـل وقفت و غمضت عيونها ثم زفرت بحده قامت خذت معطفها و شنطتها ثم ناظرتها و بتجاهل : إفطري زينن وانتبهي لك مع السلامه !!..
رتيـل عضت شفتها بعصبيه من تجاهلها برودها تمتمت : استغفرالله ياربي !!..
قامت بدون م تفطر اخذت اغراضها و طلعت متوجهه للجامعه و حدها واصله من العصبيه و صلت دخلت الجامعه و صقعت ف بنت تجاهلتها .

م لها خلق و مشت مير سرعان م وقفت تلتفت لها ..
البنت بألم من إيدها : ي لكِ من الحمقاء ألا ترين أمـامكِ أم انكِ عميـاء !!..
رتيـل رصت ع سنونها : أغربي عن وجهي !!..
البنت بنذاله : حقـاً !! و ماذا تفعلي إن لم أغرب !!..
رتيـل زفرت بغضب شديـد من حظها اللي كل مره يرميها ع مثل هالنوعيات من البشر ولا تسلم منه مسكت إيدها ولوتها ولفتها خلف ظهرها وهي شادهه عليها بقوهه .. صرخت البنت بصوت عالي و هي تتأوهه و تتحرك تبي تفك نفسها !!..
رتيـل عقذت حاجبها بإنزعاج و حست بتشتت من صراخها زاد غضبها و شدت اكثر وكأن لقت الفرصه حتى تفرغ غضبها و ضيقتها فيها اقتربت من اذنها وهي تشد اكثر عليها همست بكلام غير مفهـوم !!..
البنت تصرخ بقوه و خلاص ماهي قادره تستوعب م ألمها ولا فهمت من كلامها شي تحاملت ع نفسها مدت إيدها سحبت ايد رتيل الثانيه حتى تبعدها و تدفها بكل قوتها و طاحت مكانها وهي باقي تصرخ تبكي و تئن من الالم وتحس إيدها تكسرت ..
رتيـل بسبب دف البنت لها لفت بشكل غير متوازن و اندفعت للخلف و ارتطب بطنها ع سور الحديـد بشكل قاسي شهقت و فتحت فمها بألم للحظـه تحس روحها طلعت من الوجع تنفست بقوهه حطت إيدها ع السور بتماسك .. ع الاغلب كل الطلاب تجمعو بسبب البنت اللي م زالت تصرخ و تنوح من وجع إيدها ولاهي قادره تحركه !!..
"
« هنـآدي » .
"

كانت توها طالعه من محاضرتها و بيدها ملزمتها و فاتحته وهي تقلب صفحاته بحثاً عن شي معين لا إراديـاً كشرت بملامحها من الفوضه و الازعاج اللي صاير رفعت راسها لقدامها ناظرت التجمهر صغرت عيونها من لمحتها تبي تتأكد شهقت بخفه و هي تهرول لهم و تدخل من بين الطلاب و قفت و ناظرت البنت اللي حالتها م تطمن و لفت يمينها ناظرت لها و حالها مو احسن من البنت اقتربت منها حطت ايدها ع كتفها انحنت تحاول تشوف ملامحها من شعرها المغطي وجهها و بخوف : رتـ رتيـل إنتي بخيـر !!؟..
رتيـل اللي باقي تصارع الالم و تتنفس بصعـوبه حست بأحد يحط ايده ع كتفها و سمعت صوتها و ميزته و م كان ناقصها هي يعد تزود عليها أردقت بصعوبه وبتعب : لا تشوفك عيوني إقلعي عني !!..
شوي جو شلتها مثل المجانين يراكضون بفضول دخلن من التجمهر اللي صاير و سرعان م وقفن مذهولات من المنظر ..
شهقت نوف وهي تشوف هنادي واقفه جنبها حست بخوف ركضت لمهم ودفت هنادي عنها و بحده و كرهه : إبعدي عنها لا عاد اشوفك قريبه منها !!..
و ناظرت لرتيـل اللي طاحت ع ركبها وهي معها ابعدت شعرها و مسكت وجهها بلعت ريقها و ارتبكت وجهها محمر و معرقه صدرها يهبط و يعلو و تحاول تتنفس اردفت بخوف : رتيـل بسم الله عليك !! وش فيك ؟ وش صاير !!؟..
رتيـل حطت راسها ع كتف نوف وهي تئن و يدها ع بطنها تشد عليها حست بحراره من حست بشي ع ايدها لزج همست بصوت متقطع : يـ يوجعني دمـ دمـ نوف دمـ !!..
هنادي اللي واقفه بعيده عنهم شوي و تناظر بصدمه كل اللي فيها بسببها من شهر باقي م طاب اشلون بلعت ريقها من لمحت الدم اللي ع ايدها جلست ع الارض تدريجيـاً و عيونها معلقه عليها همست بإنكسار و قلبها بنعصـر ألم عليها : آسفـه !!
"
نوف أبعدت راسها عن كتفها و تجلس بحيث تحط راسها ع فخذها مسحت ع وجهها و بخوف : خذي نفس حبيبتي و أهدي تحملي " لفت لهم شافتهم للحين واقفين و مصدومين صرخت " هي إنتي وياها تعـالو ساعـدوني !!..
ركضو لهم وهم يساعدونها سندوها و مشو بها ليـان ناظرت للبنت و بحزن : وش سويتي بالبنت انتي !!.
رتيـل منحنيه بخفه و بصوت واضح فيه الالم : لو فيني حيل بعد كان كسرت كل ضلوعها مو بس إيدها عشان تتعلـم مره ثانيه تختار اشخاص أمثالها حثاله و تحتك معهم !!..
نوف ناظرت ايدها و بخوف : بس اسكتو عنها م تشوفو حالتها " ناظرتها " رتيل تنزفين اوديك المستشفى !!..
رتيـل بتعب : لا خلاص مافيني شي اتركوني !!..
العنود عصبت : انتي الا تبين أمردغك مكانك !!..
رتيـل ضحكت بألم و ذبول و بمسخرهه : اي تكفين ي عنيد !!..
العنود ناظرتها بنص عين : اقول بنات اتركوها ذي مو وجهه احد يساعدها !!..
رتيـل ضحكت بتعب : أصلاً بتتركوني لان بحضر الافتتاح وانتو م بتكونو معي !!..
نوف عضت شفتها بعصبيه : مافي م تحضري الافتتاح وهذي حالتك !!..
رتيـل ناظرتها : ع كيفـك هذا شي اعتبره مثل شغلي !!..
العنـود : ششرط اول تروحي للمستشفى !!..
رتيـل تنفست بصبر و تعب : خلاص ي بنات م عندي وقت للمستشفى حاليـاً !!..
ليـان نطت بوجهها : بعد إلافتتـاح طيب !؟..
رتيـل هزت راسها بتلسيك : يصير خير !!..
العنـود : دام فيها يصير خير عرفو انها تسلك !!..
نـوف تناظر بطنها اللي ينزف طلعت محرمه من جيب معطفها اللي كانت لابسته و حطته ع بطنها : فيك حيل تاخذي و تعطي كمان خلي هذا و اضفطي عليه بيدك لين نوصل لغرفـة الصحة يعقمون لك جرحك !

رتيـل سكتت ناظرت فيها ابتسمت بحُب تتنفس بتعب و معقده حاجبها بوجع !!..
نوف ردت لها الابتسامه و هي عارفه انها م عندها الحيل ف الكلام ضربت راسها بخفه : يلا ي مصيبه انتي !!..
ضحكو عليها و هم يمشون بها للفرفة الصحيه الموجود ف الجامعه !!..
"
« الجامعـة - بغرفـة الصحـة » .
"
كانت غرفة كبيره نوعاً ما بحكم إن الجامعةx راقيه عبـارة عن سريـر و ستــار و مستلزمات تعتبـر كـ إسعافـات أوليـه كانت منسدحه ع السريـر ممرضة خاصه تشتغل ف هالقسم رفعت بلوزتها وناظرت شهقت بقوه : ما هذا ي أنسة جرحكِ محفور و غميق للغـايه و يبدو لي أنها ملتهبـة عليكِ الذهاب للمستشفى ف أنا هنا لست إلا كـ ممرضة تجيد فعل الاشياء البسيطة !!..
رتيـل بإنزعاج ناظرت للبنات همست بسخريه : ينقال انها قالت شي جديد " ثم رجعت نظرها للممرضة " حسناً أعلم أعلم فقط أريدكِ أن تعقميه و تضمديه تستطيعين !!..
الممرضة ناظرتها بحزن : و لكن ي آنسة سوف تتألمين من المعقم !!..
شوي دخلو مجموعة بنات و هم ماسكين البنت جلسوها ع الكرسي اللي جنبـه و جت لها ممرضة ثانيه تشوف شغلها معها !!..
رتيـل تنهدت بتعب : أرجوكي لا تطيلي اكثر انا مُعـتاده على ذالك لا عليك !!..
الممرضة هزت راسها و بدت تسوي شغلها رتيل ناظرت للبنت بسخريه و تشوف الممرضة تجبر لها إيدها !!..
البنت شافتها تناظرها اردفت بحقد و ألم : سوف أدعكي تندمين ع هذا الفعـل إنتظري !!..
رتيـل رغم الوجع اللي تحسه م سكتت و بإستهزاء : ي للروعـه سوف أستمتع مرة أخرى ونا اكسر يدكِ الثـانية حينها لن تستطيعي الدفاع عن نفسكِ !!
البنت قامت تبي تهجم عليها مسكتها الممرضة صرخت بألم و قهر حقد : أيتها اللعيـنة !!.
رتيـل بترد بس " قاطعتهـا " نوف وهي تتنهـد : خلاص ي بنت اتركيها لا تلوميها كسرتي إيدها !!.
رتيـل رجعت راسها ع السرير و هي تتأوى بوجع من المعقم بلعت ريقها بعطش و تعب خلصت رفعت نفسها بحيث تجلس و رجولها ع الارض تنفست بوجع ناظرت للممرضة : أريـد مسكـن !!..
الممرضة هزت راسها و جابت لها مسكن و موية خذته بلعت الحبة و شربت الموية كلـة !!..
العنـود ناظرتها بتعجب : اول مره تخلصين القارورة كلها بمرة وحده تشربينها م شاء الله !!..
م تكلمت نزلت من السرير واقفـة عضت شفتها بوجع م حصل يصير هشي إلا بـ هاليوم تنهدت وهي ترجع شعرها للخلف بتعب !!..
ليـان ناظرت لبسها : بلوزتك مبقعـة بالــدم كيف بتطلعي كذا !!..
رتيل ناظرت بلوزتها كشرت بقرف و زفرت بضيق : مو مشكلـة راح اللبس معطفي و أخليه علي !!..
مشو مع بعض و سرعان م وقفت رتيل و هي تناظر للبنت كيف وضعها م يطمن انكسر خاطرها و بلعت ريقها بحزن عليها !!..
نـوف : شكلها كسرة خاطرك و حزنتي عليها !!..
رتيـل م زال عينها عليها و بغـرور : م حزنت بس شفقانه عليها !!..
العنود ضحكت بسخريه : ع مين تمشينها انتي م تتحملي تشوفي هالمناظر !!..
ليـان و عينها عليها : ي بنات انا حآسة هالبنت م راح تسكت
صدقوني !!..
رتيـل غمضت عيونها بتعب و هي تدعي ان هاليوم يمر بسلام ولا يصير اكثر من اللي صار اردفت ببحـة : يالله خلونا نطلع من هنا !!..
بنفس الغـرفة كان جالس ع كرسية المتحرك بعيد شوي عنهم و كل شي صار تحت عينه يناظرهم و يسمعهم م يدري ليه حس بسذاجة من اللي صار ثم ركز عيـنه عليها و ابتسـم !!..
"
« بعد ساعتين _ وقت ألإفتتـاح » .
"
القسم " الخاص " صالة كبيره يتوسطها كراسي و طولات أزدحم من الرئسـاء والاعضـاء و دكـاترة الجامعـة و كلن من مشترك فيـه و منتشرين ف كل زاويه وكأس من المشروبات بيدهم كانو واقفين ببدايه بوابة القسم وسط هالبوابة شريطة حمرة طبعاً كل طلاب هالقسم متواجدين داخل" بعد ربع ساعة " تم إفتتاح القسم و هم مبسوطين و يصفقون و كلهم أمل ينال إعجاب الرئساء بحسب اتفاقهم بشهرة الجامعـة .. وبدأو يدخلون وكلن يعطي رأيه من تنسيق والترتيب ..
المدير و هو يسلم ع أعضاء و رئساء المشروع بكل رحابة صـدر : أهلاً و سهلاً سيد جورج !!..
جورج يناظر القسم : أهلاً بك يبدو كل شي مذهلاً و رائعـاً يجزيتم بالخير !!..
المدير أبتسم و كمل يرحب ع الباقين! !!.
بوصف لكم شوي عن القسم .. بداية البوابة كبيره تنفتح تلقائياً اول م يقرب منه احد .. طبعـاً جهتين .. جهه الصالة كبيرة خاليـه من إي كراسي او درج من غير المصاعد الكهربائيه " الاصنصير " لو حبن يطلعن للأدوار العليـا فقط طاولات لوضع أغراضهم و ع جنب كذا به ممشى أطرافها ورود و ألازهار و ريحتهم وأشجار وزرع أخضر بختصار القسم نفسه جميل و يجلب الراحه النفسيه بتصاميمها و تنسيقها و الجهه الثانيه القاعات الي يدرسون فيها و مكاتب الدكاترة المختصه لنفس هالقسم و كمان ف ألادوار العليا به جناح سكن للطلاب و طبعـاً اثناء م تم الافتتاح كلن المشتركين دخلن و يشفون شغلهم
كان ف الممشفى يمشي بكرسيه المتحرك و يناظر حوله و ع ملامحه إبتسامه شرقة من المنظر فجأة وقف من حس إنه أرتطم ف شي !!..
"
بتبــــع ..
"


rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 27-06-19, 12:50 PM   #5

رانو قنديل

مشرفة الأدبي،المجلة الشبابيةوعالمي خيالي وشاعرة ،نبضٌ متألّق ومميز وحي الكلمة ومحررة ورئيسة الجريدة، كاتبة،قاصة ،مدققة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام ،راوي القلوب،ملهمة كلاكيت

alkap ~
 
الصورة الرمزية رانو قنديل

? العضوٌ??? » 313872
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 15,947
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond reputeرانو قنديل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

أهلًا وسهلًا بك غاليتي بمنتدانا الغالي

هنا المنتدى الأدبي حيث الأشعار والخواطر

لذا سيتم نقلها إلى مكانها الصحيح حيث الروايات والقصص

مرة أخرى حظ سعيد معنا ياقمر وعقبال الرواية الورقية


رانو قنديل غير متواجد حالياً  
التوقيع

كرزة هليل
قصة قصيرة لخليل ورنم أبطال روايتي القادمة أسرار الياقوت

روايتي الأخيرة لاڤــا بقلوب أحلام


أعمالي بقلوب أحلام (إضغط على الصورة للدخول)





اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
قديم 29-06-19, 01:12 AM   #6

قصص من وحي الاعضاء

اشراف القسم

 
الصورة الرمزية قصص من وحي الاعضاء

? العضوٌ??? » 168130
?  التسِجيلٌ » Apr 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,558
?  نُقآطِيْ » قصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond repute
افتراضي


اهلاً وسهلاً بك بيننا في منتدى قصص من وحي الأعضاء ان شاء الله تجدين مايرضيك موفقة بإذن الله تعالى ...

للضرورة ارجو منكِ التفضل هنا لمعرفة قوانين المنتدى والتقيد بها
https://www.rewity.com/forum/t285382.html

كما ارجو منك التنبيه عندما تقومين بتنزيل الفصول على هذا الرابط
https://www.rewity.com/forum/t313401.html

رابط لطرح اي استفسار او ملاحظات لديك
https://www.rewity.com/forum/t6466.html

ارجو منك ترقيم الفصول تم اعتبار الفصل الذي تم تنزيله هو الفصل الأول

ممنوع ذكر اسماء مواقع او منتديات او قروبات او صفحات شخصية

واي موضوع له علاقة بروايتك يمكنك ارسال رسالة خاصة لاحدى المشرفات ...

(rontii ، um soso ، كاردينيا73, rola2065 ، رغيدا ، **منى لطيفي (نصر الدين )** ، ebti )



اشراف وحي الاعضاء






قصص من وحي الاعضاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
جروب القسم على الفيسبوك

https://www.facebook.com/groups/491842117836072/

قديم 30-06-19, 11:20 PM   #7

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي

رتيـل اللي كانت تمشي بنفس الوقت و هي منبهـرهه و فاتحة فمها لجمـال المنظـر حست بشي يدفها من ساقها بقـوهه طاحت ع ألأرض ثم تبعثرت كل أغراضها اللي بشنطتها عقدت حآجبها بغيض من هاليوم همست بحلطمة " يالله وكاد إمي مهب راضية عني وش هاليوم " تنهدت ثم قامت بحيث تكون جالسه ع ركبها تلـم أغراضها !!..
سمعها تتحلطم و عرف إنها سعودية و ضحك بداخلة ثم لمح كتآب قرب بكرسيه و نحنى ياخذه و يقرب لعندها و بإبتسـامه : لا بالله إمك راضية عنك مير أنا الغلطـان !!..
رتيـل منشغلة تلم أغراضها وباقي تتحلطم للحظة سكتت من سمعته أرفعت رآسها و ناظرته بلعت ريقها بإحرآج و أستقامت بوقفتها و هي تعدل نفسها !!..
متعِب ناظرها و عرفها مد لها الكتاب ولا زال محتفظ بـ إبتسـامته : آسف م أنتبهت لك والله !!..
رتيـل أبتسمت بإرتبـاك من إبتسامته و لطافته : حصل خير أخوي ولا يهمك !!..
خذت الكتاب و دخلته بشنطتها للحظـه تصنمت و أنذهلت و هي توها تستوعب إنه طالب من ذوي الإحتيآحآت الخآصة أرفعت نظرها له للمرة الثانية بلعت ريقها من لفى صورة أبوها قدآمها ترآجعت للخلف بخوف فكرة أن شخص يرجع يحي بعد الموت حست بضيق يكتم نفسها همست بدون م تحس " يـءـبه " غمضت عيونها ثم تنفست بقوهه رفعت راسها يتبعه إيدها وهي تخلخل أصابعها بين شعرها تحآول تهدا و بلحظة تزلت راسها و ناظرتها و هي ترمش عضت شفتها ثم تنهدت بإرتياح وضلت مسرحه فيه !!..
متعِب يناظرها ومتعجب من تصرفاتها عقد حآجبه من شافها مسرحة فية أردف بإرتباك : إختي فيك شي !! إنتي بخير !!؟..
رتيـل و هي ترمش هزت رآسها بنفي تنهدت ثم أردفت بتعب : إعذرني أشغلتك معي !!..
متعِب بهدوء : لا ولا يهمـك !!..
رتيل إبتسمت لبست الشنطة ع كتفها ثم تحركت مشت خلفه وقفت مسكت مسكة الكرسي اللي من الجهتين !!..
متعِـب زآد من عقدته و بتساؤل : وش تسوين !!..
رتيـل هزت كتوفها : مدري بس أبي أدفك !!..
متعِـب لف بجسمه لها مسك إيدها و قربها لجنبه و رجع لوضعه الطبيعي ثم أبتسم : بس إنتي مصآبه و تعبـآنة !!..
رتيـل إرتبكت من لمسة إيده ناظرته بتعجب : كيف عرفت !!..
متعِب إبتسـم بإنجذآب : كنت موجود معك أنا !!..
رتيـل بلعت ريقها بتوتـر سحبت إيدها من كفة للحظة تذكرت المدير لعقت شفتيها بشكل سريع ثم أردفت بتشتت من إبتسامته : أبي اروح عندي شغلة لدقـايق و برجع لا تروح مكـان طيب !!..
متعِـب بمرح : ان ششاء الله ي برنسس !!..
رتيـل تحس بتشتت و توتر من إبتسامته اللي باقي محتفظ فيها همست بداخلها " لعنبو إبتسامتك وش كثر تفتن استغفرالله وش أحكي " ثم ابتسمت له وهي تمشي بسرعة " ربع ساعه " رجعت شافتة نفس مكـانة ناظرت للي بيده و لـ الشي اللي يطلع من فمـه توسعت عيونها بذهـول ركضت له و سحبت الدخان من إيده و رمته بحده : هذي جآمعـة و غير كذا قسم خـآص يعني ممنوع التدخيـن !!..
متعِب تنرفـز : إنتي بأي حق تتصرفيـن كذا !!..
رتيـل ناظرته لوهله تعجبت من إنقـلابه ثم أردفت بغـرور : بحق إني مسـؤولة عنـك !!..
متعِب أبتسم بسخـرية : إنتي !! أجل الله يعينك !!.
رتيـل سكتت و هي تحس بتعب من الوقفـة جلست ع الارض عنده و تربعـت فجأة تذكرت المحآضرهه فزت واقفـة بسرعه تأوت بألم من حست بوغزه ف بطنها " الجرح " !!..
متعِب أنفجع و بخوف : ي بنت وش بلاك إنتي !!..
رتيـل تنفست بقوه وبتعب : أسمع أنا بروح عندي محآضره م أقدر أسحب عليها !!..
متعِـب بهدوء : مافي روحه أقعـد بروحي انا يعني تعرفي اول يوم لي م به شي !!..
رتيـل ابتسمت بسخرية : ان شاء الله سيد متعِب " ثم صرخت بدفاشة " انت م توحي احكي لك م اقدر أسحب " و بغـرور " ولا عندي نيه اسحب عشان حضـرتك !!..
متعِب ميـل شفتة : بشتكي عليك ترا !!..
‏رتيـل ضحكت ضحكة رنـانة سآخرة : يوه عآد أنا خفت رح دربـك خضر " اقتربت منه اكثر و نحنت بخفه و صار وجهه مقابل وجهها "
ي سيد متعِـب !!..
متعِب تبعثرت مشآعره من قربها و من ريحـة عطـرها بلع ريقـه اقشعر بدنه من لمسة قفى إيده خصلات شعـرها تأمل وجهها بكل تفاصيلـة و كأن يريـد يحفظـة غمض عيونه هو يستنشق ريحة عطرها ثم تنفس يحآول يهدي من ضجيج مشآعـرة همس : محآضرتك !!..
رتيـل أبعت عنـه اللقت نظـره و عقدة حآجبها من حالته : فيك شي !!؟..
متعِـب هز راسه بتشتت : لا بس رآفقيني لين ادخل قسم القاعات !!..
رتيـل هزت راسها وابتسمت : أن شاء الله !!..
و بدا يمشي بكرسيه و هي جنبه تمشي معـه لين وصلو للبوابة الجهه الثـاني وقفو ثم أردف بإبتسامة : مشكورة خلاص روحي عشان م تتأخري !!..
رتيـل ضحكت بعفـوية : لا تخاف برجع لك بعد المحاضرة بنشب لك وش يفكك مني !!..
ثم ابعدت و لفت عنه بدون م تسمع رده داخلة قسمهم وبتحديد لقـاعة المحاضرة !


بعد المحاضرة بوقت البريـك!" إلإستراحة "x أجتمعن البنات لمكانهم المعتاد بشكل دأئري نوف تامل حلاوه مصاص و تلحس : أقول رتيـل كيف كانت ألإفتتـاح !!..
مريـم ناظرتها و بقرف : يلعن أبو جدفك ي شيخه بزر إنتي حتى تلحسين بـ هالحـلاوة !!..
نوف تلحس بشكل مقرف أكثر تغيضها و أردفت بضحكة : تبين ترا لذيذة و خاصة إذا كانت من سوري !!..
مريم بقرف أكبر : يع قال لذيذة من بعدها ي جماعة عطوني نعال خلوني اللعن جدفها ذي المروحه !!..
نوف شهقت و ببراءة : أووه أنا مروحه يارب ي حبيبي شوف هي اللي تغلط اللهم إني بريئه !!..
مريـم عضت شفتها و ناظرت للبنات : شفتو خباثتها لا تلموني اذا ذبحتها !!..
رتيـل ناظرتهم و ضحكت : خلاص مريوم اتركي نويف بالحالها خلها تلحس جعل م يلحس غيرها وش عليك منها لا تناظرينها !!..
نوف نطت عند رتيل تحضنها : يمة فدوةة جعلني فدا " و تقبص خدودها " لـ هالمقليات !!..
رتيـل بحُب ضحكت : تفداك روحي و كلي !!..
نوف تمثل الحيا و هي تحط ع خدها : وه ي بختي والله " و تناظر بـ مريم تغيضها " !!..
مريم ناظرتهم بنص عين و قامت : أقول آنا أروح لمحاظرتي أحسن !!..
ضحكن البنات عليها و هم عارفين انا كل اللي صار ينمحي بمجرد رجوعها من المحاضرة ..
رتيـل تنحنحنت : إسمعو بنات بعـزم شلتنا عندي ف البيت أبيكم تجون بعد المغرب نتجمع بعيد عن أجوآء الجامعة !!..
العنود إبتمست : إي نا اول الحاضرين !!..
ليـان هزت راسها : اإن شاء الله !!..
نوف نطت و بحماس و فرح : هيه عاشت رتيل أم خـدود !!..
رتيـل ضحكت : انتي وش فيك اليوم أشك أن هالحلاوة هبلت بك لا محـال !!..
العنود عضت شفتها و بتردد : طيب رتول هنـ" قاطعتها " رتيـل بحدة من ذكراها : لحد يطري فيها عندي مفهوم !!..
ليـان : بس م كأن جفاك طال و بشكل مبالغ بغض النظر عن علاقتهم اللي كانت تبقى صديقتنا !!..
العنود همست بشك : وش سوت حتى وصلت تكرهينها لهدرجة !!..
نوف ناظرت برتيل اللي ملامحها تغيرت ثم أردفت : إنتي و هي فاتحين تحقيق أسكتن عنها !!..
رتيـل سكتت لوهلـة تنهدت بتعب و قامت : أنتظركم الليلة علمو مريوم بعد !!.. "
بعد مـرور وقت إنتهى دوام كانت واقفه جنبه قدام باب الجامعـة الكبيرة " الرئيسة " ينتظرون سواق متعِب تسلمـه لحظتها تخلي مسؤليتها رجعت شعرها للخلف و هي تزفر بتعب : سواقك طول !!..
متعِب ببرود : مدري عنه وانتي علامك واقفة عند رآسي إجلسي غير يصيبك شي وابتلش !!..
رتيل نزلت راسها و ناظرته ثم إبتسمت بسخرية : مير أنا المبتلشـة والله !!.

ثوآني و تحس نفسها دآيخة من الشمس
زفرت بتعب طلعت قارورة المويه وشربت
منه شوي ثم حطت بيدها و غسلت وجهها
تحس بحرارة رغم برودة الجو شالت الوشاح
عن رقبتها وهي تاخذ انفاسها بتعب ناظرته
شافته كيف يشد ع جاكيته الجلديه من
البرد عقدت حاجبها تشوف اللكل بردان
عدا هي تحس بالحرارة حز بخاطرها من
شكله وهو ضام نفسه همست : بـردان !!؟..
متعِب مسح وجهه بيده ثم يفرك رقبته
يحس بالبرد يدخلة لان م عليه شي :
مو مشكلـة !!..
ناظرت بالوشـاح اللي بيدها لثـوآني أنحنت
له وهي تلف الوشاح حول رقبتـه و تعـدله
: بيدي هشي م استخسره فيك فداك !!..
متعِب رفـع نظره له و لـ شعورياً أبتسـم و تنـح ..
بلعت ريقها من إبتسـآمته شتت انظارها عنه
ولفت نظرها سيآرة سوده طلع منه رجال ضخم
بس مو كبير يعني بعمره متوجهه لهم نزلت
نظرها له و أردفت : وأخيراً يلا هذا هو
سواقـك شرف !!..
متعِب مسك وشاحها عشان يرجعها قاطعته
وهي تحط إيدها ع ظهر كف إيده إبتسمت
: وش تسوي خله عندك بكرا جيبـه خلاص !!..
متعِب مبلـم من لمسة إيدها حس بنعومة
و برودة إيدها مثل الثلـج تم استوعب وبإرتباك
: يلا مع السـلامه ي نشبه !!..
رتيـل ضحكت بعفـوية : بس أحلى نشبه !!..
متعِب بلع ريقه و ضاعت علومه مو ضحكتها
السواق اللي كان واقف وبناظر رحمه ضحك
بداخله ع شكله و اردف بإحترآم :
سيدي يالله نمشي !!؟..
وعى بنفسه نزل راسه خذ نفس يهدي من
نفسه وهمس بتشتت : اي يالله !!..
رتيـل تنهدت براحة و هي تشوف السواق
يركبه للسيآرة الكرسي حطها ف الشنطة
و حرك مبعد همست بضيق : يشبه أبوي
" و ضحكت " بس أنه طول وقته فاهي !!..
مشت لسيارتها و ركبته حركت بسرعه وصلت
البيت ف ربع ساعه صفطت السيارة و نزلت
بسرعه تبي تصعد تحس الحرارة زادت عليها
و متأكده إنه من الجرح دخلت البيت و شافت
بوجهها أمها تنهدت من شافتها تناظرها بتفحص ..
ام رتيـل ناظرتها : ليش تأخرتي !!..
رتيـل ببرود و صد : كان عندي محاضرة
إضافيه هذا غير المشروع اللي حكيت لك
عنه مسرع م نسيتي !!..
أم رتيل تنهدت : ليش تصددين عني !؟عندتي
وكسرتي كلمتي و دخلتي هالمشروع !!..
رتيل بتعب : سؤال يستحق الجواب ي الغالية
بس خليني اصعد أبدل ثم أريح و يصير
خيـر !!.. تحركت تتعداها و تبعد عنها بدون
م تسمع ردها ..
ام رتيل رفعت صوتها و بحده وأمر : أنزلي للغدا !!.
رتيـل اللتمست أسلوب الامر من نيرة صوتها
تنهدت هزت راسها بإي و هي مكملـة مشي
للجناحها ..

طلعت من التواليت وهي تنشف شعرها
بدلت ملابسها و لبست بجامة نوم توجهت
للكومدينا خذت أنينة عطر ناظرته
و تأملتـة تعطرت منة غمضت عيونها وهي
تشمة بكل شوق ولهفـة إسترجعت ذكرى
جميـل ع قلبها !!..
"
" ذكــرى " ..
"
ف الرياض قبل يجون أمريكا وقتها كان
يوم الجمعة طلع أبو رتيـل من جنآحة
وقف عند المرآية الموجوده في ممر
وهو ينسف شمـاغة و ع شفـآتة إبتسامة
معتـادة كان دايم بشوش و متفائل جت
سميرة بالمبخرة وهي تبخرة ناظرته
بحب وإعجاب : تقبل الله ي عبدالله !!..
أبو رتيـل بإبتسآمة : منا و منك صالح
الاعمـال حبيبتي مقرودتك و ينها !!..
ام رتيل ضحكت : حرام عليك ي رجال
لا تسمعك ثم تبرطم عاد وش يرضيها !!..
ابو رتيـل ضحك بصوت عالي من سمع
صوتها من بعيد وهي متجه لهم و تصارخ
رتيـل تركض و تصارخ : يبـــــاهه !!..
أبو بخوف : بسم الله عليك ي بنتي بشويش
علامك مطفـوقة تراني ماني برايح
الا و اعرف مطالبـك !!..
رتيل مسكت وجهه و باست بقوه : بابي م
عندي طلب هالمره بس عندي طلب يعني
كذا مره صغير يعني هو مو طلب بس مدري
أيش المهم قل تم !!..
أبو رتيـل ضحك بخشونهه : ههههههههههههههه
م فهمت شي ي بوك بس تم هاتي وش عندك !!..
مدت ايدها لقدامة وهي ماسكة عطره
وهي تتمسكن و بدلع : عبودي حبيبي انت
أحبك مرة أبي هذا العطر حقتك !!..
أبو رتيل رفع حاجبة : وش تبين به بابا ذا
حق رجاجيـل !!..
رتيـل بدلع عفوي : يبـه أنا ابي عطرك وش
بالرجاجيل و المراجيل !!..
ام رتيـل ضحكت بقـوهه : إركـدي !!..
ابر رتيل أبتسم : اعطيك بس مو ببلاش !!..
رتيل ناظرته ببراءة : تبي فلوسس يعني !!..
أبو رتيل أبتسم بغرابة : بخيلي منه لاخر
مرة يلا بسرعة توخرت ع الصلاة !!..
رتيل نطت بفرح و بخت له من العطر من
أكتافة الجهتين و بخت بيدها و طبطبت
ع كفوفها بهدوء ثم رفعت كفوفها لوجهه
و طبطبت ع شيب دقنة و عوارضة ارفعت
نفسها حتى توصل لراسة و تبوس جبينة
وابتسمت بحُب : أحب شيبك ي نوو عيوني !!..
أبو رتيل رفع إيده الشبه ممتلئة بالبتجاعيد
: هالشيب ي بوي إنتي سببة !!..
رتيـل ضمتة بقوة : انا وحيدتك و يحق لي
يبه أنا بس أشيب راسك مابي احد غيري
ولا أسمح لأي احد حتى نبع الحنان !!..
ام رتيل وسعت عيونها وقرصتها : عيب !!..
ضحكو كلهم أبو رتيل وهو ماسك إيد رتيل
: يلا بابا انتبهي لنفسك طيب !!..
و مد إيده الثانيه يمسك به إيد ام رتيـل
و ناظرها و ببشاشة : وانتي ي سميرة
انتبهي لنفسك أنا بس بصلي و راجع
ماني متوخر بإذن الله !!..

ام رتيل بشعور غريب هزت راسها : ان شاء الله !!..
ترك ايديهم و ابتسم لهم ثم قفى
عنهم وهو يمشي طالع متوجهه للمسجد !!..
"
” الواقـع " .
"
بلعت ريقها بضيق ع قد م كانت ذكرى جميلة
ع قد م كان يومها يوم سئ حين وصلهم
خبـر إنه سو حـادث وقت رجوعة من المسجد
و السيئ اكثر من خلاله انصاب بالشلل الكامـل
كانت صدمة لها منظرة وهو ع الكرسي المتحرك
عاجز و بلا حراك كسرها اللف ع قد م تقاوت
ع حالها من نظراته الحانيه اللي متعودة تحس
إستمدت القوة من نظراته كانت تحكي الكثير
عاهدت نفسها تبقى قويه ولا يهزها شي بس
اللي حصل انها قررت تسلم نفسها لعالـم
اللاوعي من بعد ليلة اكثر م يقال عنها ليلة
مشؤومة ليلة وفاته انطفى نورها كل شي صار
مو حلو بنظرها م به " أب " ولا به مــآن ولا
به نظرآت حآنيه .. من أين سأستمد القـوة
و أين العافية وانا أصبحت بلا أب اي بلا وطـن
م الذي يخمد تشتتي . كيف سأجد دياراً مثل
ديـارك و وطن مثل وطن صـدرك أين
سأذهب عند ضياعي خوفي . وقلقـي . نار فرقـاك
تكويني ي أبي م الذي شيفى هذا الحرق اللذي
بداخـلي لا يوجد سنـد بس م تجرأت
تخلف عهـآدها " وعد " له حافظت على
عهدها رغم سوء مشاعرها التايـهه ..
إرتجفت لوهلـة و همست بسرحان : و غلاة
حبك و هيامي لشيبك ي بوي لأعرف من
هم أنا متأكدة مو بس هنـآدي اللي متورطة
بهشي !!.. بخت منه ع بلوزتها و عإيدها رجعت
العطـر ف مكـانة ثم توجهت ع السرير
و انسدحت بالعرض كعادتها و هي تضم
نفسها ضمت كفوفها و تقرب منه خشمها
حتى تستنشق ريحتة تحس بوجوده من
تشم ريحة عطره تنهدت و غمضت عيونها
وهي تتخيل أبوها و تحاكيه و تسولف
معـه همست : لي فترة م جيتك صح !!
ي بوي أعذرني أنتظرني الليلة بجيك !!..
" قاطعتها " أم رتيـل سمعت أخر حكيها
ضعفت من شمت ريحة عطره ريخة زمآنة
أيامه معها وحبهم اوجعها قلبها ع حال
بنتها تنهدت بقلة حيلة ثم أردفت بحده
: أن رحتى م يصير لك خير !!..
رتيل فتحت عيونها و ناظرتها ببرود :
وش عندك يمـة !!..
ام رتيـل بحزم : قومي تفدي معي يلا !!..
رتيـل تنهدت بطقش رفعت الشرشف
و تلحفت بكامل جسمها : مو مشتهيـة !!..
أم رتيل عضت شفتها بضيق من عنادها :
وش طـآري عليك بتنآمي هالوقت !!..
رتيـل تشد ع اللحاف و تاخذ شهيق غمضت
عيونها : عزمت البنات اليوم المغرب
رآح يجون يمة فديت قلبك خبري جآندي
" خدامتهم " تجهز صـآلة إلإستـرآحة !!..
أم رتيل أبتسمت : صدق !! إي عآد بعزم
أم متعب و أم هنـ" سكتت " من شافتها تشيل
اللحاف عنها بشراسة و فزت : لا لا يمـة !!..
أم رتيـل بهدوء : ماهوب كيفك بعزمها
و بعزم بنتها كمآن !!..
رتيـل عضت شفتها و بغضب : ليش تعزميها
أصلاً هي بعد مثلها بيوم بتنخذلين منها
هي وبنتها نفس الطقة خبيثـآت !!..
أم رتيل عصبت اللف ولا قدرت تتمالك
رفعت إيدها و صفعتها كف لف وجهها و بغضب
: م ربيتك ع إنك تقللين أدبك ع النــاس
و ترا أعرف وش سويتي بعد اليـوم بالجآمعة !!..
رتيـل ضلت لثواتي تستوعب أبعدت شعرها
عن وجهها بلعت ريقها بضيم ناظرتها لثـوآني
ببرود همست : إطلعي برا يمة !!..
رجعت أنسدحت و تتلحف !!..
أم رتيل بعصبية و تهديد : بعزمهم
أياني وياك تسوين أي مشاكل صدقيني ي
ريتيـل م يحصل لك خير !!..
رتيل سكتت لثوآني ثم أردفت بجمـود : حينها
إن كآن ودك ي يمة بجنتها تنوح و تسلم ع
المخاليـق تطلب منهم الحل و تعشيهم ثلاث
أيام عليها صدقيني م يوقفتي غير موتي !!..
أم رتيل وسعت عيونها بصدمة من كلامها
ضلت تناظر بنتها بذهول معقـولة هذي بنتها
اللي م كانت تفارق هنآدي لحظة اللي كانت
تتعب ع تعبها تضيق ع ضيقتها تسوي اي شي
بس م يصيبها مكروه ولو تعرف ان بها وجع م
تتركها إلا و تراضيها ولا تسمح لأي احد
يتعـرض لها كانت بنسبة لها اكثر من رفيقـة
كأخت م أنجبتها أي علاقة تنحسد من قوتها
والحين كيف تحكي عنها كذا بدون م يرف
لها جفـن !!.. طلعت ام رتيل من الجناح وهي
باقي مصدومة و مذهولة م كلامها !!..
رتيل شد ع لحافهـا بقهر م تبي تقابلها عشان
م تتصرف بشكل شى و تجرحها بالكلام هي
تعرف إنها مالها ذتب بس دآخلها مو مقتنع
بهشي دامها شافت بعينها وأثر طعنها اخيبة
والخذلان بجرح بطنها ع قد م صارخت و
طالبت المساعده لأبوها و النجـاة منها ع قد
م انعدم منها الاهتمام بجرحها ولا اهتمت
حتى يطيب او لا متناسية خطورة هشي و إنه
ممكن يسبب أمراض خطيرة ولو سمعتها
بتخاف من شعورين الاحساس بالذنب بأن
ظلمتها و إثبات خذلانها وكسرها بين قلبها
و عقلها و ضميرها لذا فضلت عدم سماعها
وهي بطريقتها راح تكشف الحقيقة و تعرف
من معـه الحق وقتها بتحط النقاط ع الحروف .
فزت من سمعت رنين جوالها يرن مدت إيدها
للكمدينا واخذته شافت الرقم و جلست و
ردت بسرعة و بهجـوم : ماذا ؟ هل حصلت !!..
المتصل ضحك : آنستي إهدي قليـلاً سوف
" قاطعته " بحده : اختصـر بسرعة !!..
المتصل تنهـد : لا م بعد حصلت شي بس
عرفت لك شي يمكن يصدمك او يفرحك ع حسب !.
رتيـل رفعت حاجبها : ع حسب إيش !!؟
المتصل بأبتسآمة : ع حسب علاقتك !!؟
رتيل بطولة بال : لا تحكي بـ ألألغـاز
واحكي وش عرفت ماعندي وقت !!؟
المتصل إبتسم بحُب : لا تخافي راح يصير
لك وقت لي المهم " و بجدية " اللي كان
رئيس الرآس الكبير لحادث الليلة هذيك
هو فايـــز بن الـ*** !!..
رتيل بلعت ريقها بإرتباك من اول حكيـه
و سرعان م وسعت عيونها بذهول من استوعبت
اخـر كلامه ضلت لثواني ساكته تمنت انه
مو هو و تنكنسل خطتها و تحافط ع حياتها
خططت لكل شي بس لمجرد ظن إنه هو
رغم معرفتها من ورا خططها م بتحصد إلا دمار
حياتها و ظـلامة عضت شفتها بضيق ثم
أبتسمت بإنتصـار : كفو والله إنك ذيب إسم
ع مسمى م خطيـت يوم إختـرتك !!؟
ذيـب إبتسم ان قدر يراضيها : افا عليك اعجبك !!..
رتيـل بلطـف : هذا العشم فيك !!..
ذيـب بحزم : طيب الحين وش ناويـة علية !!..
رتيـل بهدوء : إنت بس خل فكرك باللي
قلت لك عليه و جيبة و ترك الباقي علي !!..
ذيـب بقلـق : إسمعيني ي حبيبتي انتي وش
لك ف ذي ألأشياء انا موجود اتركي كل شي
علي انا احكي لي بس وش نيـتك لا تورطيـن
نفسك بمشاكل إنتي بغنى عنها وانتي أخبـر
بأفكـارك أنا خايف عليك مابي أخسـرك !!..
رتيـل يلعت ريقها لوهلة حست بضعف خذت
نفس وبجمود : دآمي بديت لزوم أنهيـه !!..
ذيـب تنهـد : بس تكفين لا يصيبك شي أنا
أحبـك ابي اخذك وانتي بكامل عافيتـك !!..
رتيـل أرتجفت بتوتـر عضت شفتها بقهـر كل
م تصلح من جهه تخرب من جهه حست بحقارة
من نفسها إنها قعده تستغلـة لحاجتها حست
بورطـة و دوآمة كبيرة صعب تطلع من بسلام
ي إهي ي اللي حولها ضلت ساكتة و تفكر كيف
تتدرك هالموقف و تنقذة بشكل الصحيح و
المطلـوب تنهدت بضيم !!..
ذيـب صمت وهو يسمع لأنفاسهـا و لتنهداتها
أردف بشـوق : خاطـري بشوفتك !! متـى النية !؟..
رتيـل حطت إيدها ع شعرها و هي تشده و
ببرود : بكـرا بعد الجامعة تجي تاخـذني؟!..
ذيـب فز بفرح : إنتي صـادقـة !!..
رتيـل هزت راسها : إي صآدقة و ع المكان المعتاد
الحين أخليك ترتـاح " سكتت شوي ثم اردفت "
ذيـب إمي لا تعرف بـ هالموضوع نخيتك !!..
ذيـب بشهـامة : سمي و أبشري ي بنت الغالي
والله م يطلع من ثغـري حرف !!..
رتيـل إبتسم تحب شخصيتة : يحفظـك لي !!..
ذيـب ابتسم و سكت و بداخلـة اللف شعور
و شعور وده يحكي لها بس هي تعرف ي ما حكى
لها كل شي عن مشاعره إتجاهها بس م يدري
عن مشاعرها علمتة أن اذا ساعدها ع شي هي
تستصعبة و كون هذا شغلة هذا سهل علية
الحصـول مقابـل تتزوجة وقتها طآر من الفرح
وكأنه طير يرفرف بالهـوا اخذ ننفس ثم
أردف : اذا خلصتي من محاظراتك دقي علي
أجيك اخذك إنتبي لنفسك !!..
رتيـل ابتسمت غصب و هزت راسها وكأنة يشوفها
قفلت الجوال بدون م ترد حطته مكآنة رمت
نفسها و دفنت وجهها ع المخده م تبي تبكـي
م تحبـه ولا تبيـه ولا تكرهه تخاف علية ولا
تبي تخسره تحس نفسها مشتتة مخنوقة و
متضايقة ضايعة و أن اللي تسويه فيه
حرإم و إستغـلال همست بضعف : محتاجتك
ي نور عيـني أرجع نخيتك يبــة ، آسفـة ذيـب !!..
غمضت عيونها و هي تهوجس و تمتم بنفس
الكلام لين سكنت ودخلت بسبـات النوم !!..
"
« المغــرب بيت رتيـل » .
"
أم رتيل خبرت الخدآمة و جهزت الصآلة
كبيـرة ضبطتها و عدلتها خصصتها للجمعآت
و العزايم العزابية طآولة كبيرة بوصط الصآلة
جهزت الضيآفة و المشروبات القهوة و الشـاي
و الحلا و غيره اختلطت ريحة البخور بريحة
القهوه الي باقي موجودة أثرها و شغلت التكييف
الاضآءآت اللقت نظره وابتمست برضى لفت
توجهت للصآلة اللي يجلسون فيها دإيم جلست
ع الكنب تنتظرهم تذكرتها و تنهدت بحلطمة
: بداال م تصحى بدري و تشرف و تسوي نايمة
تقل حد غاصبها تعزم " سكتت " لما سمعت
خطوآتها وهي تنرل من الـدرج أرفعت راسها و
ناظرتها أرفعت حاجبها و صدت عنها !!..
رتيـل تنزل من الدرج و عينها ع الجوال تشوف
جدول محاضراتها للصبح و طلع عندها oof
" أووف " نطت آخر درجة بحماس طفت الجوال
رفعت راسها و طاحت عينها ع أمها اللي جالسة
و صآدة عنها إبتسمت وهي تمشي لمها حتى
تنحني و تبوس راسها : نبع الحنـان تصدني أفا !!..
أم رتيل بدون م تناظرها : لا عاد أشوفك
تنزلين من الدرج و عينك ع الجوال تفهمي !!..
رتيـل تنهدت : زعلانة !؟ آسفـة يمـة والله !!..
أم رتيـل حبت ترد اللي سوته : نعزمهم و يجون !.
رتيل سكتت شوي ثم أردفت بإبتسـآمة : لو تبين
إعزمي قبيلتهم كلهم أهم شي رضـاك عندي !!..
أم رتيـل إبتسمت : اتصلي بنفسك و إعزميهـم !!..
رتيـل وسعت عيونها : يمـة م تمزحي معي صح !!..
أم رتيل هزت راسها : اذا تبين رضاي اتصلي !!..
رتيـل بجمـود : م يحتاج يمة أنا حكيت ف القروب
و عزمت اللكل بدون م أستثني أحد و دآمك
عزمتي خالتي اكيد هي بعد رآح تجي معها !!..
أم رتيل بنظرة حانية : بسك جفى ي يمـة ترا
مالها ذنب لا تحطـين كل اللـوم عليها !!..
رتيـل قامت وهي تبعثر شعرها بأناملها : لا تعكرين
مزآجي وتخليني أستقبل البنات بمزاج سـيء !!..
أم رتيل تنهدت بيأس : الله يصلـح قلبك بس !!..
رتيـل أبتسمت ثم ضمتها : آمين ، يلا عاد ي ميمتي
و ي حبيبة عبـودي إنتي فديت قلبـك !!..
أم رتيـل ضحكت و بعدتها ثم ضربتها ع كتفها
بخفـه : بس ي بنت وش هالحكي عيب عليك !!..
رتيـل صرخت بمـرح : ي نااااس لحـد يضحك من بعدك !!..
أم رتيل بضحكة : أقول لا يكثر قومي شوفي
الجـرس يرن الكـود العصابـة جن !!..
رتيـل ضحكت و مشت للبوآبة حصلت الخدآمة
فتحت لهم البـآب عقد حاجبها من صـرآخ نوف
العـالي متحمسـة : ريتـيل ي كلبـة وحشتيني !!..
رتيـل ضمتها : بس انتي م وحشتيني والله
لان قبل كم سـآعة كنت معك بالجـآمعـة !!..
مريـم بحـزن : يعني مو شآيفـة غير نويف !!..
رتيـل بإبتسـآمة و ترحيب : أنبلا مير م تشوفينها
أنشبتلي ، حيهم والله بشلـة الغآليـة إقلطـو !!..
دخلـن البنات وهم يتسآسـرون و يتحارشـن ع
بعض جلسو كلهم صف وآحد ثوآني و صلو
أم متعب و أم هنآدي و معها ينتها جلسـن الحريـم
بالجلسـة معتـادة أم رتيل ترحب بإبتسـآمة :
حيهم والله منورين اشحالكم ي بنات !!..
أم متتعب ضحكت : وين بنات الله يهديك سميرة
م عادنا كذا اصبحنا حريم حق مسئولة و عيال .
أم هنآدي : وإنتي الصآدقة الله يخلف ول زماننا .
أم رتيل قامت تصب لهم القهوة ناظرت بـ
هنـآدي اللي جالسـة و منزله راسها ع الارض
و بحنية : هنـآدي يمـة روحي لصـآلة عند
البنات إقعدي و سولفي معهـن !!..
"
« عند البنـات » .
"
رتيـل تصب للبنات قهـوة و تضيفهم سحبتها
نوف و جلستها : إقعدي ي بنت كل وحده تصب
لنفسها م عاد هم ضيفـات !!..
رتيـل ناظرتها بتعجب : أقول هص لاصك جبهتك
بذا الفنجـان الحين ع كيفك إنتي !!..
ليـآن ضحكت : بووووووم ف نصف الجبهه
ههههههههههههههههههههههههه هههههههه! !!..
العنـود : هههههههههه سويدة هذي الأوصـول !!..
مريم وهي ترشف من القهـوة : ي بنات تذكرت
مقطع حق ذاك معرف وش إسمة بس انه كميدي !.
ليـان اعتدلت بجلستها بحماس حين تذكرت :
أقول إسكتي والله انا اللي بحكي !!..
نوف هذت صحن الحـلا و تربعت : تقصدون
المقطع حق الله كيـوت !!..
العنـود تذكرت : اي اي هههههههههههههههههههه !!..
رتيـل تشرب كودرد و تاكل شبس وبإستغراب :
مثل ألأطـرش بالزفة ، وش السـالفة !!..
العنـود تاخذ منها الكودرد. وتشربه هي : إنتي
إتركي هذا ميصلـح لك !!
رتيـل أندفعت و بشبه صرآح : عنيـد ي جعلك
باللي ماني بقايلـة رجعي الكودرد حقي !!..
العنـود برفض تغني : أنت بس حقي أنا ، مال
حد اي حق فيك ، نونو نا اغـآر عليك من
الكـودرد !!..
رتيـل بذهـول : لا والله اقول رجعية بسرعة !!..
العنـود إبتسمت بنذآلة شربت منة و تمده
لها : طيب هاك خذية
أزعجتي أمنا ع كودرد بالعافية عليك !!..
رتيل خذتة بتشرب حصلتة فاضي قامت
بهجـوم : عنيـد ي مال الصـلاح خلصتيــه !!.
العنـود ضحكت : ههههههههههههههههه تستاهلي !!.
رتيـل بتصريفة تقهرها : أصلاً مسكينه شربتي قليل !!
ليـآن ضحكت : تصريفة حلوة أهنيـك !!..
رتيل ناظرتها بنص عين : ثلاجتي مليانه منها !!
مريـم بملل : أقول أنا خليني احكي لكم
عن المقطع بس " سكتت " من دخلت هنـادي
واللقت السـلام بهدوء : السـلام عليـكم !!..
الكل ناظروها بصدمة ثم رجعن انظارهم لرتيل
اللي جالسة تاكل و بهدوء أردفت : هلا والله
حيآك هنـآدي تفضلس إقلطـي !!
البنات ناظروها فتحو عيونهم ع وسعـه توقعو
بتهجم عليها و بتطردها أنصدمن من تصرفها
وردها الهـآدئ !!..
هـنآدي بلعت ريقها بتوتر وهي مذهوله منها
ترددت كثير قبل تدخل م توقعت أن بيكون
هذا ردة فعلها دخلت بدون م ترد من الصدمة
و جلست جنب نوف رتيل قامت خذت الدله
والفنجان واقتربت تصب لها ناظرت لملامحها
بتمعـن تحس أشتاقت لها حيل ودها تضمها
ودها تنام و تصحى مثل كل مرة بحضنها عقدت حاجبها
من لمحت الكدمات ع ملامحها صبت
القهوة و مدته لها : سمـي !!
هنـادي مشتته أنظارها ع الارض منحرجه
ولا تبي تناظرها اخذته : لله يسلمـك !!
رتيـل رجعت الدله و جلست جنبها حطت إيدها
ع كتوفها : وش اللي بوجهك هذا !!.
هنـآدي رفعت راسها ببطى و ناظرتها بضيق بلعت
ريقها و همست : راح تسمعيني !!..
سكتت رتيـل بصد تفكر م بين تسمعها ولا لا حست
بـ هاللحظة بشي ثقيل ع صدرها ..
هنـادي حست إنها ضعفت من سؤالها أخيـراً
عطتها وجهه سؤالها هز قنـاع هدوئها و قوتها
المزيقة قرأت الرسالة ف القروب تعزمهم
للتأكيـد م حبت تجي بس أقنعتها إمها بإصرار
من أم رتيـل بلحظة ضمتها بقوة و بكت
بضعف : رتيل خلاص والله تعبـت تكفين !!..
رتيـل بلعت ريقها بإرتباك غمضت عيونها ترددت
تبادلهـا حست بالشوق يتضاعف اكثر بقربها
لوهلة مر شريط ذكرياتهم و مواقفهم مع بعض
حز بخاطرها شهاقاتها أرفعت إيدها لا شعورياً
و ضمتها مسحت ع شعـرها بلطف و همست :
إهدي لا تبكي كنت قبل م أرضى لـ هالشهقات
تطلع ولا لـ هالدموع تنزل .
"
يتبـــع


rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 30-06-19, 11:54 PM   #8

ebti

مشرفة منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية ebti

? العضوٌ??? » 262524
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 14,201
?  نُقآطِيْ » ebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond reputeebti has a reputation beyond repute
افتراضي

ليلتك سعيدة.... ارجو منك ترقيم المشاركات سنعتبر ترقيم المشاركة التي قمت بتنزيلها هي الفصل الثاني....

ebti غير متواجد حالياً  
التوقيع
إن كرماء الأصل كالغصن المثمر كلما حمل ثماراً تواضع وانحنى"
هكذا عرفتك عزيزتي um soso و هكذا تبقين في قلبي شكراً جزيلاً لك على الصورة الرمزية...

قديم 01-07-19, 12:01 AM   #9

rwaiio10

? العضوٌ??? » 447746
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 7
?  نُقآطِيْ » rwaiio10 is on a distinguished road
افتراضي

والحين أكسر ضلوع
كل من سببها م يضيمك ضيم ونا موجودة !!..
هنـآدي بكت اكثر وهي تعاتبها : ليش ليش
كل هالجفـى م تعودت شهرين مو حرام عليك !!..
رتيل باقي تمسح ع شعرها و مشتتة أنظارها
بالفرآغ : إعذريني كان صعب علي هشي خذلاني
منك صعب و جرحك عميـق م أقدر أسامحك !!..
هنـآدي بشهـاق : والله والله م كان بيـدي
أنجبـرت رتيل تكفين والله محتاجتـك !!..
رتيـل تنهدت بضيق أبعدتها و تمسح دموعها :
خلاص لا تبكي أهدي كل شي بينحل إن شـاء الله
الحين أحكي لي من مسـوي فيك كذا !!..
هنـآدي سكتت بتردد ناظرت فالبنات المصدومات
من الموقف و فاتحين ثغرهم ع الاخـر لوهلـة
جتها ضحك مير كتمتـه وأبتسمت أشرت لرتيـل بعيونها
عليهم ناظرتهم رتيل و ضحكت : هههههههههههه
ههههههههههههههههه إشفيكم ي مهـآبيل !!..
نوف نطت بحمـاس : الله الموقف كيـوت !!
مريم تذكر وأنفجرت ضحك : ههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه !!
رتيل و هنادي ناظروهم بتعجب و إستغراب .
أعتلت ضحكات البنات وهم يتذكرون المقطع ..
رتيـل ناظرتهم بنص عين : ضحكتم يلا
ضروس إن شاء الله خير شايفين مشهد كوميدي !!
نوف أنبح صوتها من كثر الضحك و باقي تضحك
: خلاص ي بنات احد يحكي لها ههههههههههههه !!
ليـــان تنحنحت و بحماس : خلاص أنا بحكي !!
العنـود صرخت : لاااااااااا أناااااا اللي بحكي !!
مريم زفرت بطفـش : بعدين إنتي وياها اتركو
عنكم ذا المبزرة أنا اللي بحكي خلاص إسكتو
هذا مقطع شفناه منزلة ذاك المشهور الكوميدي
المهم انه مره يضحك المهم انهم زوج و زوجة
حلو؟ الحرمة كانت جالسة بالصالة و الرجال
كان بيخرج قام وقف لما شافها قالها حبيبتي
أنا طالـع تبغين شي ؟ ثم قالت له الله حبيبي
كيوت جبلي معك كآسة موية !! المهم راح و
جاب لها و عطاها اخذتة و قالت " قاطعتها "
العنـود وهي تضحك : الله حبيبي كيوت الكاسة !!
نوف تضحك بقهقهة ولاهي قادرة تتماسك :
ههههههههه قام عطاها هههههههههههههههه كف !!
ليـان وهي تقلدها و تضحك : و قالت الله حبيبي
الكـف كيـوت ههههههههههههههههههههههههه ههه !!..
العنـود تكمل : أخر شي الرجآلة وصلت معـة
أخذ نعـال و رفعة بوجهها ههههههههههههههههه !!..
مريـم تضحك بقـوة : قالت الله حبيبي النعال
كيوت ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
هههههههههههههههههههه ياربي مت مت هههههه !!..
البنات كلهم بصوت واحد ضخكـن رتيـل و هنآدي
ناظرو بعض ماهي الل ثوآني و يضحكت بقوة
و يدخلن ف نوبة ضحـك هنآدي مسكت بطنها :
ههههههههههههه هذي مخها مدري كيف هههههه !!
رتيـل تضحك هزآز بدون صوت عشان جرحها :
أممممما ذي صدق الله كيـوت هههههههههههههه !!
إسدحت نوف ع الارض و هي بتموت ضحك ..
رتيـل حست بوجع ف بطنها حطت إيدها ع بطنها
ثم تنحنحت و ناظرت بهنـآدي : قومي معي !!..
هنـإدي ناظرتها بخوف : إنتي بخيـر !!..
رتيـل هزت راسها : تعالي نصعد للجناح !!..
قامو هنـآدي مسكت إيد رتيل و إبتسمت لها ..
مريم ناظرتهم : وين رايحين ي حلوين !!..
ليـان : اقول بنات وش رأيكم نشغل اغاني و نرقص
العنـود نطت بحماس : إي إي والله حماس !!..
رتيـل معقدة حاجبها و بهدوء : طيب إنتو
جهزو كل شي و نحن شوي و بنرجع !!..
هزو رؤوسهم و كل وحده انشغلت بحآجة و يجزون
للجلسة مشو خرجو من الصآلة صعدو لجنآح
رتيـل هنـآدي تشتت أنظـارها بشوق همست :
تدرين اشتقت لجناحك كثيـر م تغير فيه شي !!..
رتيل تعدتها جلست ع السرير : تعالي إجلسي !!..
هنـآدي اقتربت منها و جلست قبالها و ناظرتها ..
رتيـل بهدوء : يالله احكي منو مسوي فيك كذا !!..
هنـإدي سكتت ونزلت راسها بضيق أرفعت راسها
رتيـل و همست : خلي هذا مرفوع دآيم م ينحني
أبد بوجودي ، م ودك تحكي لي !!..
هنـآدي همست بغصة : زوجــي !!..
رتيـل همست بصدمة : إيش ليش متى تزرجتي !!..
هنآدي تنهدت بوجع : من بعد هذيك الليلة
بشهر تزوجت " همست بتشتت " إنجبـرت !!..
رتيـل بذهول : كيف ؟ و شلون ؟ إنجبرتي يعني
خالتي اجبرتك !!..
هنآدي هزت راسها بنفي : لا بس مريت بظروف
و ضغوطات أجبرتني اتزوج الشخص
" سكتت تنزل راسها " ..
رتيـل تنهدت : مين تزوجتي !!..
هنـآدي بلعت ريقها بغصة : فآيـز الـ**** !!..
رتيل جمدت ملامحها ووسعت حدقة عيونها
بصـدمة فتحت فمها حست بأن الاكسجين انقطع
و هي ترمش يعـدم إستيعـاب قامت مسكت راسها
وهي تروح و تجي بعد إستوعآب تتنفس بشكل
سريع و تحس بقلبها يوجعها من كثر العصبية
والقهر همست : مستحيل كيف تتزوجينه !!..
هنـآدي وقفت و قربت لها و بضعف : رتيـل
أقسم بالله انجبـرت م بيدي حلية والله !!..
رتيـل ضلت لثواني سآهية بلعت ريقها وهي
تشد ع شعرها تحاول تهدي من نفسها خذت
نفس وهي تزم ع شفايفها بضيق مسحت ع
وجهها بهدوء و تحس إنها يآقي م أستوعبت
ثم ناظرتها و بجمود : خلاص إنسي يلا خلينا
ننزل عند البنات !!..
هنـآدي ناظرتها بإستغراب و توتر : يعني إنتي
" قاطعتها " رتيـل بإبتسامة غامضة : لا
تهتمي انا وش دخلـني آصلا يلا حبيبي خلينا
ننزل بس أريـد أسألك !!..
هنـآدي هزت رآسها : سمي !!..
رتيـل ببرود : مستعدة تطلقين منه !!..
هنآدي بكـره شديد : ي ليت والله بس مستحيل
فآيـز حقير و هدفه إنتي و معتقد أن من
خلالي يقدر يوصلك !!..
رتيل شتت انظارها وابتسمت بغموض ثم
ناظرتها طبطبت ع كتفها و بلطف : بتنحل
ي عيني الحين بس أبيك تنبسطي يلا ننزل !!..
هنـآدي مسكت إيدها و ناظرتها يشـك و قـلق :
م راح تسوين شي يأذيك صح رتيـل تكفين !!..
رتيـل لفت لها حطت إيدها فوق إيدها و هي
باقي مبتسمة سحبتها بهدوء و طلعة من
الجنـآح بدوم م ترد عليها نزلو لأسفـل الصآلة
دخلو عند البنـات عقدت حاجبها بإنزعاج
من صوت الاغآني و الموسيقى بسماعات العاليـة
و تشوفهم يرقصون و مندمجات ضحكت من
نوف اللي ترقص بهبـال. اقتربت و طفت
السماعات و ناظرتهم : يلا خلاص صار وقت
العششـا م جعتو !!؟..
نوف وقفت وهي تتنفس بسرعة مسكت بطنها
بجـوع : الا موت جعت لو أبطيتي أكثر كود
صابني شي !!..
مريم جلست بتعب و بسخرية : أمداك تجوعي
كل هالاطبآق اللي ع الطآولة إنتي مخلصتية !!..
نوف وهي تشرب موية ناظرتها بنص عين :
أقول لا يكثر م أكل من حسسك أنا !!..
ضحكت رتيـل عليهم و هنـآدي تناظر ليـان
والعنـود اللي يتهـاوشون بصحن الـورق عنب
العنـود وهي تسحب الصحن : هاني أنا بقيتة
قلت بكملـة بعد م أرقص !!..
ليـان تسحب منها : لا مافي خلصية حتى انا
م قدرت أكل يكفيك اللي أكلتيـة !!..
العنـود وهي تحاول توخذه صرخت : لاااااااا
أقسم م تتهنين جعلـة سم إن شـاء الله !!..
هنآدي همست لرتيـل : هذول م لهـم حـل !؟..
رتيـل ضحكت و هزت كتوفها بيأس و صرخت
بخفة : خلاص أنتي وياها أطفال انتم تتهاوشون
يلا خلاص محد ياكل اتركو الصحن مشو
لصـآلة الطعـآم العششا جهـز أكيـد !!..
توجهو للصآلة الطعـآم تعشو و خلصو رجعو
لصـآلة الاسترآحة مر الوقت مع هبال و ضحك
و هواش و إستهبال و طقطقة وصار الوقت
الحين " 45 : 11 " الليـل باقي جالسين و
يتقهون قاطعهم ام رتيـل و أم هنادي وهم يدخلون
ناظرتهم وابتسمت : يلا يمة هنآدي نمشي !!..
رتيـل وقفت : تو الناس ي خالة وين غادية !!..
ام هنآدي بحنية : وين ي بنتي غدينا ليل
وتعرفين الصبح لزوم اللفي للمركـز !!..
تحركت تمشي لمها سلمت عليها : نورتينا ،
و اعذرينا ع القصور ي خالة !!..
ام هنـآدي أبتمست : لا بالله م منكم قصور
كفيتو و وفيتو و كثر الله خيركم !!..
رتيـل ابتسمت و اردفت : راحت ام متعب يمة !؟
ام رتيـل هزت راسها : اي راحت مبطي !!..
مريم تركت الفنجان و قامت : يلا حنا بعد
بنمشي نويف عندها أووف تقدر تجلس معك !!..
نوف اللي كانت تحكي بالجوال نزلتة وهي
مبـوزه : حكيت مع إمي م تبيني اجلس !!..
رتيـل حطت يدها ع كتفها : م عليه ي قلبي
روحي إرتاحي أكيد تعبتي مرة ثانية
ان شاء الله تجلسين عندي !!..
كلهم قامو ودعـوها وطلعو و كل وحده توجهت
لبيتها .. صعدت لجناجها وهي تحس بتعب
جلست ع السرير تذكرت إن عندها off خذت
جوالها ناظرته حصلت اتصال من ذيب توجهت
لجهات الاتصال اتصلت عليه ثواني و تسمع صوته
الخشن و الحـاد : حيـهم ي قلب ذيب إنتي !!..
رتيـل إبتسمت بخجل : الله يحيك امممم اتصلت
عشان أخبـرك أن بكرا م عندي جآمعة !!..
ذيب إبتسـم بتوسع و فرح : إجي أخذك من
فجر الله الصباح بدري ع طول خليك جاهزه !!..
رتيـل وهي تلعب بأصابعها : طيب إنت يعني
م عندك شغل لو توخـ" قاطعتها "
ذيب بسرعة بلهفة : إي شغل الود ودي أخذك
الحين " و بحُب " إنتي كل أشغـالي وش عندي غيرك !!..
رتيـل أبتسمت و صمتت وهي تزم شفايفها بخجل
عفـوي : طيب وش تسوي إنت الحين !!..
ذيـب مبتسم و ببحة : ولا شي بس منسدح
واحكي مع حبيبة و قلب ذيب !!..
رتيـل بلعت ريقها سكتت مرة ثاني وهي تسمع
لأنفاسه اردف ذيب من حس بصمتها و عرف
إنها أستحت تنهد : ي كثر م تستحين طيب
احكي لي كلمة حلوة منك ليش انتي بخيلة !!..
رتيـل ضحكت و بخجل عفوي و اردفت بدون
شعور : لا حبيبي مو كذا بس إنت م " سكتت "
من وعت باللي قالتـة عضت شفتها وهي تضرب
راسها بوهقة ممزوج بالخجل ..
ذيـب إبتسم بهيـآم : تخيتك تعيدينها !!..
بلعت ريقها بإرتباك صمتت تفكر حست إنه
بتكسره لو ردتة حست بشعور غريب همست
ببحة ناعمـة و بدلع : خلاص عاد حبيبي !!..
ذيـب مبتسم غمض عيونة : اه وش أقول بس
لله يرحمك ي أنا بشويش علي ي بنت الغـالي !!..
رتيـل ضحكت بإستمتااع تحب وقته معه مره
و كل شي فيه يجذبها تعلقت فيه و خايفه
تحبه و تخسره لوهلة حست بتناقص من شعورها
كود انه شعور صادق مير إنه تتجاهلة بعدم
إعترااف منها و بتوقعها أن هشي ينقص من
غرورها و كبريائها وهو داري بهشي لكذا
يستغـل اي موقف عفوي تصير بينهم يحبها
بكل حالاتها بالاخص بتصرفاتها العفوية
اللي يصدر منها لا إرادياً ضلو يحكو مع يعض
لين غلبها النوم و نامت حس من هدوئها
و إنتظام أنفاسها إنها نامت إبتسم بحُب غمض
عيـونة ماهي الا ثواني و نام و المكالمة
باقي المستمرة !!.
"
« عنـد فايـز » .
"
كان جالس ع اعصابه ف الصآلة و يدخن
بشرآسة ثواني و ينفتح الباب رفع نظره
قأم مشى وقف عندها و همس : وش صار !!..
هنآدي نزعت معطفها و ناظرته ببرود ثم
سفهته مشت تتعداه م حست اللي بإيده
تمسكها من عضدها بقسوة سحبها أردف بحدة
و عصبية : لما أكلمك م تسفهيني و تردين !!..
هنآدي عقدت حاجبها بألم و تحاول تسحب
إيدها ناظرتة بتحدي و قوة ممزوج بطفش من
حالها : يلا سوي للي تبيه اضرب و هين و ذل
خلصني مب فاضية لك !!
وسع عييونة لمح نظرة التحدي والقوة شفط
من السيجارة ونفثه بوجهها بغضب شديد همس
: م شاء الله رحتي لها و خذيتي جرعة التحدي
و القوة منها " شد أكثر ع عضدها وهو يرص ع
سنـونة بحدة : وش صار ع اللي قلته لك !!..
هنـآدي وهي تهف بيدها الدخان عنها :
تخسسي والله حلم إبليسس ف الججنة !!..
إبتسم فايـز بنذآلة : تعرفين إني م أحبك
و مسترخصك و عآدي عنـدي لو أحرقك صح !!..
هنـآدي اوجعهت قلبها من كلمتة همست
وهي تحاول تبعد عنه : إتـرك الله ياخـ" شهقت
وهي تحس بحرارة كف إيدها تحرقها " !!..
فآيـز حط السيجارة بكف إيدها وهو مثبتها
و ضاغط عليه بقوة ابتسم بمتعة من ملامحها
المتوجعة همست بألم : لازم تتخطاني عشان
توصل لها والله م أرميها لك ي نججس !!..
فآيـز بسخرية ضحك بأعلى صوتة حس بشي
يهنز بدآخل تشيرتة ناظره و اذا به جواله يرن
طلعة و ناظر الاسم ابعد عنها شوي وهو باقي
شاد ع إيدها رد وهو مشطت و بدون نفس :
إخلصص وش صصار معـك !!..
المتصـل بمكر : تم طال عمرك الوعد الصباح
بس ألإستخبـآري ذيب الـ** حصل ع الفيد !!..
فايـز فارت دمة و بعصبية : فاششلين انتم
وشش قلت لك عليييه انا ي حمممار !!..
المتصل بقهر : هو أستخـبآري صعب والشرطة
معه بكل مكـآن محرسينة !!.
"
صبـآح يوم جديـد 21 : 7 ص .
"
أم رتيـل خرجت من جنآحها وهي تلبس معطفها و بيدها شنطتها توجهت لحناح رتيـل حتى تتفقدها فتحت البـاب رجف جسمها من برودة الجنـآح. هزت وآسها بيأسس نآيمة ا بطنها و نصها مو متلحفة قربت لها وقفت عند راسها لمحت الجوال ع اذنها خذته من إيديها ببطئ لجل م تحس ناظرت للإسم وابتسمت بخفه انهت الاتصال وحطت الجوال ع جنب مدت إيدها لكتفها و تهزها بخفه و بنرة خفيفه لجل م تنفجع : رتيـل ي ماما !!
رتيـل تحركت بنوم وهي تحاول تفتح عيونها مير عجزت ضحكت عليها و هزتها ثاني : قومي يلا !!
رتيـل فتحت عيونها بصعوبة و فركته بنعـاس شديـد ناظرتها بعيون حمر : م شبعت نوم يمة !!
أم رتيـل ناظرتها بنغزة : طبعـاً نايمة آخر الليل !!
رتيـل غمضت عيونها و بتلسيك : طيب يمة انا
برجع انام شوي ترا م عندي جامعـة !!..
أم رتيـل بزهق : قومي بنت م راح اخليك لوحدك
رتيـل بنوم : خلاص يمة درب السلامة ذيب
بيجي ياخذني م بكون لوحدي إرتاحـي !!
أم رتيـل بتطفشها : بعد تقولينها بوجهي م نستحين و قليلة أدب !!..
رتيـل م استوعبت اللي قالته و شوي و تبكي من النوم : يمااااه تكفين خليني انام قبل يجي ذيب !
أم رتيـل ضحكت عليها : خلاص خلاص إخمدي
كأن احد قايل لك اسهري معه طول الليل !!..
م ردت عليها شافتها نايمه غطتها باللحاف لفت طالعـه من الجنـآح أي خآرجة من البيت بأكملة متوجهه للمركـز !!..
"
« متعـب » ..
"
دخل الجامعـة للقسم الخـآص وقف عند الممـر وقف لثـوآني ينتظرها حس بلهفة لها يبي يشوفها حس بإشتيـآق لها تذكـر ، حركاتها ، ضحكاتها ، إبتسامتها ، عيونها و اخ من عيونها ،x ناظر بالاوشـآح اللي بيده حس بشعور غريب انتظر و أنتظر ولا جت تنهد ثم دخل أناملة بين شعره وهو يرفع راسه لفوق يناظر للمساء الطيور للي تطير و العصافير إللي تغـرد و الهـوا البـارد مع شوية برد و هتان من قطـرات المطر نزل راسه وهي يقرب كفة اللي به الوشـآح لخشمه وهو يشمه همس بتشتت : معقـول ي متعب حبيتها مستحيل !!..
: ليش مستحيل ليش م يكون صدق حبيتها !!..
متعب رفع نظره لها : عفوا من أنتي !!..
العنود وقفت قدآمة : أنا مرسآل من مسئولتك !!..
متعب حس بخوف : ليش م جت فيها شي !!..
العنود هزت راسها ثم ابتسمت : لا م بها شي بس هي عندها off اليوم لكذا م رآح تجي حكت لي عنك ووصتني عليك !!..
متعب لوهلة حس بفرحة إبتسم بهدوء : الا هي وش إسمها !!..
العنـود رفعت خصلا شعرها : م تعارفتو انتم !!..
متعب تذكر ثم اردف بضحكة : ليش هي خلت فيها تعارف من دفاشتها !!..
العنود وهي عارفتها ضحكت : عاد الله يعينك م طحت الا بوحدة صعبة متمردة ع نفسها واللي حولها !!..
متعب هز راسه بهدوء : م قلتي وش إسمها !!..
العنود تناظر حولها و أردفت : رتيــل !!..
متعب ابتسم بتوسع : جميـل إسمها !!..
العنود : مو المفروض تقولها اهي هالحكي !!..
"
« ليــآن » .
"
ف الجآمعة كانت جالسة مع بنات و تحضر لمحاظرتها رن جوالها طلعته من شنطتها وهي تعدل حجابها ناظرت للإسم و ابتسمت بتوسع ردت بشوق و بلهجتها : إرحبي الله محي جددتي !!..
الجـدة بنبرة حآنية : إششلونك ي يمة و " بعتب " وينك م تتصلي م تقولي عندي عجوز اسأل عنها ميتة حية وش ماكلة وش شاربة الغربة نستك !!..
ليـان تنهدت : م عليه ي جدة إعذريني والله ي أن الجامعة ماخذه كل وقتي وانتي عارفه م تغربت الا لجلـه و تبطي عظم من ينسيني إياكِ إنتي دنيتي انا من لي غيـرك ي الغاليـة !!..
الجـدة إبتسمت بحُب : الله يخليك ي بنتي هاه يمة عساك مرتاحة هناك ناقصك شي !!..
ليـان هزت راسها : لا يمـة ناقصني إنتي وحضنك لمسة إيديك الحآنيه مشتاقه لك هالكثر " سكتت شوي ثم أردفت بقلق " درو أعمامي اني كملت !!..
الجـدة تنهدت : إي يمة و كل القبيلة ثايرة و معصبة منك لو م الله ثم عمك فهـد كان جابوك و اذبحوك ونا معـك !!..
ليـان بإمتنان لعمها فهد : انفداه عمي فهد م عليه ي الغالية بس شوي م بقى هذاني آخر الكورس وهذي ترم لي بس اخلص ارجع لك والله !!..
الجدة بعدم فهـم : وش كورسه مورسه ذي بعد !!..
ليـان ضحكت بقوة : جددتي فديتك والله يعني آخر سنة تريحي !!..
الجدة هزت راسها : إي زينن يمة انتبهي لك حافظي ع حجابك ليكون تركتية !!..
ليـان : لا م تركته بس هنا برة م يصير نلبس أسود بس م عليك انا متحجبه و محافظه من غير وجههي و كفوف إيدي بس !!..
الجدة شهقت بصدمة : وااخزياه مبينه وجهك !!..
ليـآن زمت شفايفها : يمة لبى قلبك م يصلح انا بأمريـكا ماني بالديـرة !!..
الجدة هزت راسها : الله يهديك ي بنيتي !!..
ليـآن سمعت موسيقى تدل ع إنتهاء البريك : يلا ي جدة احكي معك بعدين الحين بدأ الدرس !!..
الجدة م ودها : استودعتك الله ي بنتي !!..
قفلت الجوال و تنهدت خآيفة من رجوعها لديرة اكيد م راح يخلوها عايشة من يحصلوها ي ان يزوجوها واكيد ان لو رفضت بيذبحوها إنسآنة طموحة لها اهدافها عارضت الكل عشان تكمل ولا عطت خبر لاحد كل البنات اللي بديرتها اللي م كملن و اللي تخرجن مقعدات ف البيوت او متزوجات و تحطم اللي تخطط له فقط جدتها اللي كانت تساعدها بكل شي معترضة اشد الإعتراض لتقاليدهم و عاداتهم ممتنه كثير لعمها فهد اللي عارف بكل شي وكاتم أصغرهم بس كبير بعقه و. تفهمة لبعض الاشياء الله تحبه و تحب شخصيته من بين كل أعمامها تحس هو الوحيد اللي ماهو راضي بتقاليد ظالمة اللي ممكن انها تدمر حياة كثار من البنات ..
"
« رتيــل » .
"
تحركت من بإنزعاج من رنين الجوال اللي صار له يرن فتحت عيونها بكسل مدت أيدها خذت الجوال اعتدلت بجلستها وردت بتأفف بدون م تشوف الاسـم : خير يالله م تخلون الواحد ينام !!..
ذيـب ضحك : يلا ي كسولة قومي بسك نوم !!..
رتيـل جلست رجعت شعرها للخلف ة بإحراج و ببحة مليـان نوم : يووووه ذيبي تكفى م أنتبهت
" و بنبرة رجا " أنـام شوي طيب !!
ذيب إبتسم و نبرة أخذت قلبها : ي قلب ذيبك إنتي ماافي يلا قومي و تجهزي عازمك ع الفطور مرة وحدة أنا برة انتظرك لا تبطين !!..
رتيـل فركت عيونها بطفولية بلعت ريقها زمت شفايفها بخجل حكت راسها بكسل و هزت راسها بفهاوة و كأن بيشوفها : طيب !!..
سكنت لثواني وهي تناظر بالفراغ بفهاوة عيونها تغمض و تفتح من النوم فزت من صوتة الخشن !
ذيب عرف إنها فاهية لانها باقي م قفلت الجوال ضحك عليها وحتدت صوته بخشونة صرخ بخفة : يلا ي بنت قومي عشان م نتأخر !!.
رتيـل نزلت من السرير و قفت بسرعة : طيب خلاص لا تصارخ !!..
قفلت بدون م تسمع رده رمت الجوال ع السرير بتأفف حست بدورآن عقدت حاجبها و مسكت راسها وقفت بتوازن سحبت الفوطة من الخزآنة مشت لتواليت وهي تتحلطم " فوق إنة مخليني اتاخر بالنومة بسببة بعد م يخليني انام ع كيفة م شاء الله " كلها دقايق طلعت بعد م خذت شور نشفت شعرها بدلت و تعطرت خذت شنطتها و جوالها طلعت من الجناح و نزلت خارجة من بيت حصلته واقف و مسنتد ع سيارتة إبتسمت له بلهفة ركضت له وضمتة وهو بادلها و ناظرها بنص عين رفت راسها و ناظرته ببراءة : لا تناظرني ترا باقي م شبعت نوم !!..
ذيـب وهو يشد عليها ناظر لعيونها كانت حمرا رحمها ومسح ع شعرها بحنان : إنتي سحبتي علي انا مثلك نمت بعدك م شبعت نوم !!.
م ردت وهي تشد علية اكثر و أخيراً حست بالامان من الضياع اللي تحسه دفنت وجهها بصدرة تذكر ليلة حكيها مع هنآدي بلعت ريقها حست بحرارة عيونها من حست بدموعها متحمعة بعيونها حست ان ودها تفضفض و مستحيل تفضفض له و تبين ضعفها له همست بنبرة متعبة : توديني عند نوف !!؟..
ذيـب نزل تظره لها : فيك شي ي عممري !!..
رتيـل هزت راسها وهي دافنه وجهها بصدرة : لا بس " ارفعت راسها و ناظرته بترحي " بس شوي ذيبي والله م راح اطول !!..
ذيب تنهد وهو يضمها بشوق قرب وجهها من رقبتها يستشنق ريحة عطرها و باس نحرها بهدوء انصدمت وارتجف كل خليه بجسمها من حست بعوارضة الخشنة ع رقبتها و شوي من خدها حست بحرارة تسري بجسمها و قلبها يدق بسرعة بلعت ريقها بإرتباك همست بتوتر : ذيب !!
ذيب مو يمها ذايب مع ريحتة عطرها شد اكثر عليها و بهيـآم : مو بيدي والله مشتاق لك حيل !!
رفعت إيدها تبي تبعد لكن هو شاد عليها بقوةة زمت شفايفها بضيق و نزلت إيديها مستسلمة له .. بعد دقآيق أبعد عنها حط إيدينة ع كتوفها و ناظرها منزلة راسها تعض بشفايفها رفع راسها بأصبعة ثبت عيونه ع شفايفها و همس بخفوت
: خلاس لا تأذين شفايفك !!..
رتيـل مثبتة عيونها ع الصدرة الشبة مكشوف من أزاريـر بلـوزتة المفتوحة تحاول تهدي من دقات قلبها اللي تحسه يسمعها تنفست بتوتر ثم أردفت بهمس : نروح !!..
ذيب زم شفايفة إقترب و باااس جبينها بحُب مسك كفها و أبعدها عن السيارة و فتح لها البـاب ناظرتة لثوآني بلعت ريقها من لمعة عيونة سرعان م نزلت عيونها و ركبت بسرعة بللت شفايفها و هي تمسح وجهها بإرتبـاك تأففت تحس إنها تعلقت فيها ولا تبي تتعلق اكثر حآسة بشعور غريب أشبة بالمخيف ولا تبي تكمل هشي تظلم نفسها و تظلمة و تخاف تخسرة و تكون هي السبب حطت إيدها ع قلبها من حست بوجع وهي ترمش بسرعة ركب السيارة فز قلبه من شافها تحط إيدها ع قلبها أردف بخوف : فيك شي حبيبتي !!..
رتيـل ناظرتة و تحس شوي و تبكي وبترجي :
تكفى ودني لنـوف بسرعة !!.. هز راسها و حرك بسرعة " دقايق بسيطة " وصل صف السيارة جنب بيت نوف ناظرتها حط كفه ع خدها و بحنان : أنتظرك هنا حبيبي إنتبهي لك !!..
رتيل م تناظره هزت راسها بإية فتحت الباب و نزلت بسرعة ركضت للباب و طقت الجـرس ثوآني فتحت نوف ناظرتها بصدمة و بلهجتها : أووه ي هاللهي ماذا أرى هذه أنتي !!..
رتيـل بإستخفاف : اوه حقاً و ما رأيك أنتي !!..
نوف ضغرت عيونها و ناظرتها بتمعن سحبتها من إيدها و قفلت الباب توجهو للصآلة و جلسو الكنبة مسكت وجهها.x ناظرتها و بقلق : فيك شي !
رتيـل بلعت ريقها بغصة وهي تعض بشفايفها و ناظرتها بعيون دآمعـة نوف هزتها من كتوفها : بسك ي بنت عض يشايفك تجرحت احكي وش فيك " و بخوف كبير " يوجعك شي !!..
رتيـل رفعت عيونها تمنع دموعها من النزول : نوف قلبي يوجعني مره !!..
نوف بلعت ريقها بخوف : بسم الله ع قلبك حبيبتي ليش وش فيك وش صار معك شي .
تنهدت بألم : عرفت منو ذبح أبـوي !!..
نوف شهقت بفرح : طيب حلو وش موجعك !!..
رتيـل صمتت لدقايق سرعان م شهقت وهي تبكي و تزم شفايفها بوجع : عرفت بس خسرت شي حلو !
نوف رفعت حاجبها بعدم فهم : وش قصددك !!..
رتيـل وهي تبكي بتحيب : فايـز الـ** نوف هو اللي ذبح ابوي وهو يصير زوج هنـآدي و خسرتها !!..
نوف انلجمت بصدمة واردفت : كـ كـيف عرفتي !!..
رتيـل عقدت حاجبها : هي قالت لي " و ناظرتها " قلبي أحسة زي الجليد بس يحرقني مره !!..
نوف ارتبكت و بلعت ريقها : حبيبي تعرفين ان كل شي عشتية راح يمضي مع الايـآم صح ولا لا !!..
هزت راسها و أهداابها إمتلت بالدموع حطت إيدها ع فمها وهي تشهق : م راح يمضي انا لقيت قاتل أبوي و بينال عقـآبة بس قلبي م راح يرتاح من الخوف و خسرت نفسي فقدت شي حلو فقدت هنادي فقدت روحي الصديقة اللي كانت كل شي موجع قلبي جفـآي لها شعوري إتجاهها م راح يكون مثل اول اعرف ان مالها ذنب بس مو بيدي والله و رااح افقد راح افقدها هي بعد و ذيب بياخذ كلشي مني !!..
نوف نزلت راسها بحزن مدت إيدها وهي تمسح دموعها : بس حبيبتي إهدي لا تسوين كذا !!..
رتيـل حطت راسها بحضنها وهي تبكي بنحيب : تعبت ي نوف حاسة بضيآع وجوده معي محسسني بالامـآن حاسة بشعور كني بخسرة محتاجة أبوي أبي اروح عندي أبوي " رفعت راسها و مسكت إيدها و بترجي وبأنهيار و بحرقة " نوف تكفين وديني له والله والله قلبي يحتـرق كثير تكفين نوف !!..
نوف م تحملت. و قلبها يتقطع عليها دمعت : بس رتـول قلبي إنتي م يصير اللي تسوينة م يجوز !!..
رتيـل تصرخ تبكي بنحيب و منهارة ع صدرها و تشد عليها بكل و حرقة : تعلقت فيه و أخاف أحبه و يروح هو بعد مثل أبوي ليش هو راح تركني !!..
نوف ماهي عارفة وش تسوي وهي منهارة م راح تسمعها شدت عليها وهي تمسح ع شعرها يحنان و قلبها و محزن عليها هي اكثر من يعرف بكلشي عانتة من من الحادث و من بعد وفاة أبوها تمتمت وهي تسمي و تقرا عليها ضلو ع حالهم " ربع سـآعة " رفعت راسها من صدرها عقدت حاجبها من حست بثقل و صداع مسكت راسها بألم وهي تشد ع شعرها حست بوخزة ف بطنها نوف ناظرتها و خافت من حالها قامت خذت كاسة الموية اللي ع الطاولة و قربت منها : خذي حبيبي سمي !!..
رتيـل خذتة و شربته و رجعتة ع الطاولة وهي تاخذ انفاس بمحاولة تهدأة نفسها غمضت عيونها و مسحت وجهها و بتعب : أنا صار لازم أرووح !!..
نـوف برفض : وين تروحي وانتي بـ هالحـآلة !!..
رتيل وقفت خذت شنطتها زمت شفايفها بوجع من بطنها " الجرح " ثم أردفت : ذيـب برا ينتظرني !!
نوف وقفت معها ناظرتها مسحت باقي دموعها من خدها بلطف و حنية : م بعد العسر الا يسر !!..
رتيـل أبتسمت بذبـول : م بعد العسر الا الموت !!..
نوف خافت و تنرفزت و بعصبية : إنتي حقها أسلمـك بيد عنيـد عشان تعلمك اشلون تحكين استغفرالله !!..
رتيـل ضحكت بدون نفس و ضمتها : فديتهم المعصبين والله ترا امزح معك اكيد م بعد العسر الا يسسر ونا واثقة من هشي فديت قلبـك !!..
نوف بتشجيع : راح تتجاوزي انا متاكدة انتي قوبة
رتيـل هزت راسها و بغموض : نهاية المطاف الهـآوية !!..
نـوف بإستغراب ممزوج بالقلق : كيف يعني !!..
رتيـل تنهدت بتعب ثم ابتمست قربت لها و باست خدها : يعني إني أحببك الحمدالله عليـك !!..
نوف صغرت عيونها و ناطرتها بطرف : صدق والله مشيها ع غيري ف بالك شي و شي مو زينن بعد " و تنهدت بيأس " بس إنتبهي لنفسسك !!..
رتيـل وهي تضرب اصبعها ع خشم نوف : وي فديت الفهيمااات يلا حبيبي أششوفك ع خيير !!..
مشت و نوف رافقتها للباب ودعتها خرحت من بيتها لفت وقفت تناظره كان برا جالس فوق سيارتة و إيده ع ركبتة و ضضمن أصابعة السيجارة و بيده الثانية متكئ فيه بكوعة شتت انظارها ع اللي حولها ثم رجعت ناظرته ثم ضحكت بتعحب و اقربت لعنده : إنت وش حالك ذا
ذيب اللي كان ساهي فز من سمع صوتها و ناظرها متفاجئ : والله مدري عاد قلت دامك دخلتي عند هالسويدة م راح تخليك تطلعي منة وقلت أطلع اسوي لنفسي جو ع بال تجين !!..
رتيـل برفعة حاجب : ححدك عاد لا تغلط !!.
ذيب يسحب من السيجارة و ينفثه سمع صوت رنة حواله معلناً عن أوصول رسالها فتحها وهو يقرا سرعان م رفع حاجبه مبتسم سكر الجوال و دخله ف جيبة نط نازل من السيارة اقترب منها و باسها من خدها فتح لها الباب : يلا إركـبي بسرعة !!..
رتيـل ركبت بسرعة وهي منزعحة من وجعها م عادت صارت تحس بالوجع من غير الوخزات اللي تجيها يجوز انها تعودت بس تحسة يزعجها و يشتتها زمت شفايفها تمنت لو ان من البداية اهتمت فيه و طاب كان مارست حياتها طبيعي و يمكن حتى اللي بتسوية م راح يكون هشي عائق لها تنهدت من شافت يركب و حرك بهدوء و عينة ع الطريق أردف ببحة رجولية خشنة : نروح مطعم عششان نفطر لا تقولي مابي لان بتروحي غصب ف وفري ع نفسك حبيبتي و بعدها يصير خير !!..
سكتت م تكلمت " ربع ساعة " وصلو لطعم فخم و رآقي نزلو و جلسو ع الطآولة اللي حجزها ذيب شوي جا لهن القرسون و معة قائمة الاكل احذه وهو يتصفح رفع تظره لها : وشش تطلبين !!..
رتيـل هزت راسها : مابي شي مو مشتهية والله !!..
ذيـب بهدوء هز راسه : راح اطلب لك ع ذوقي !!..
رتيـل رجعت شعرها للخلف وهي تعدل جلستها ناظرتة ثم ابتمست و هزت راسها : طيب !!..
طلبو كلها دقايق وصلهم الاكل وبدأو ياكلون بعد ثواني رتيل وهي تمسح فمها : الحمدالله دايمة !!..
ذـيب رفع حاجبة و بتعحب : م كليتي شي !!..
هزت كتوفها بعدم إهتمام : يكفي لـ الهقد !!..
ذيب وهو يمسح فمة و يشرب موية اشر للقرسون لجل الحساب قامو و توجهو لصالآت الجلسات رتيـل ناظرته : ليش جينا هنا !!..
ذيب أبتسم بجاذبية : ماعندك مشكلة نحلي !!..
رتيـل ابتمست بتوسع : طبـعاً و ابي قهوة تركية !!.
ذيب قبص خدودها بحُب و ييمشو جلسو و طلبو مشروبات ساخنة و شوية حـلا !!..
رتيل مبـوزة و تضربة ع كتفة : حيوان لا تقرص خدودي هف أوجعتني !!..
ذيـب يشرب الكوفي حقتة و بمـرح : عسل ع قلبي شسوي احب خدودك ي أم خدود إنتي !!..
قرب منها نزلت راسها بإحراج. و خجل وهي عارفة وش بيسوي ابعد شعرها بإصبعه ميل راسه بخفة و طبع بوسة خفيفة م بين أذنها و رقبتها تنفس بهيآم : إنتي ششنو ريحتك مثل المسسك !!..
رتيـل زمت شفايفها من حست بأنفاسة الحارة ع رقبتها رفعت راسها و ناظرت لعيونة ثواني سرعان م ضمتة وهي تحط راسها م بين صدرة العريض و كتفة الايمن دآهمها ريحة عطرة المختلطة بريحة الدخـان غمضت عيونها و هي تستنشق رفعت إيدها وهي تمرر إصبعها ع عوارضة بخفة فاضت كل مشاعرها الصادقة و بس تبغى تكون معة خايفة من إحساسها بالذنب و ليش تحس بالذنب و هي صادقة بمشاعرها يمكن المشكلة فرضت نقسها لجل تجمعهم مع بعض يزعحها و يشتتها شعور دايم يداهمها شعـور الفقدان يكويها و يحرقها ذيب اللي أنبسط منها حط ايده ع كتفها و ايده ع ظهرها و شد عليها وهي يدفن وجهه بين شعرها !!..
رتيـل مغمضة عيونها وحآسة بكمية الدفى و الامان رفعت رجولها بحيث تلم نفسها صارت كلها بحضنة أردفت بهمس متعب : تعبــآنة ذيب !!..
ذيـب يمسح ع شعرها وهو يبوس راسها و بنفس همسها : رااح أخليـك بخيـر ي قلبي ذيب انتي يكفيني تصدقبني و توثقين فيني و اذا م الله أراد بتكون نهايـة ذيـب !!..
رتيـل ضلت دقايق تستوعب حكية دق قلبها بشكل قوي لدرجة حسته يوجعها بالحيل و داهمها نفس الشعور ابعدت راسها عنة و رفعت نظرها لة بعيون دآمعة و شفايفها ترجف خوفـاً من هالشعور : ليش ليش تقول كذاا الحين فيك شي !!..
ذيب ثبت نظره لعيونها رفع كفة حطه ع خدها و بإصبعه يمسح به دموعها و بنبرة خشنة ممزوجة بالحنية : لا بس لان مافي احد يضمن يومه !!..
رتيـل نزلت نظرها لصدرة وهي تحط ايدها علية و تغرز أظافرها فيه بقهر و بنبرة راجفة : توجع لي قلبي لا تحكي كذا !!..
ذيب قرب جبينه ع جبينها ثم حط إيده ع صدرها وهمس : قلبك يدق بسسرعة تحبيني !!..
رتيـل بلعت ريقها زمت شفايفها بتشتت : مـدري بس أبيـك ولا أبي أخسسرك !!..
ذيب ببحة : أنا لو ماني متأكد أنك تحبيبني لو هالقـد بس م وافقت ع طلبك و خطبتك برغم من معرفتي لإستغـلالك و إستغفالك لي !!..
رتيـل إرتجف قلبها غمضت عيونها و بلعت ريقها بإرتباك أردفت بتوتر : أسفـة ذيـب !!..
ذيـب حط راسها ع كتفة : حُبي لك يشفـع لكل ذنوبك و تمـردك !!..
أبعدها عنه و قآم و قومها دفع الحساب مسك إيدها طلعو برة المطعم فتح لها الباب و ركبت و ركب و حرك هو بسرعة حطت إيدها بطنها بوجع رجعت راسها للمرتبة و غمضت عيونها بتعب وهي صادة للجهة الثاني !!..
ذيب طلع الباكيت وطلع السيجارة حطه ف فمه ولعهـا رتيـل فتحت عيونها بضيق ولف لهه ناظرتة تنهدت : وبعدين مع السجاير ذي متى بتبطلـها !!..
م رد عليها وهو يكمل يشفط ثم ينفثة بـ هالدخان ماهي الا دقايق معدودة وقف السيارة قدآم مبنى صغير نزلت و توجهة لها فتح الباب رمى الدخان بعد شفط منة أخر شفطة : إنزلي !!.
نزلت وهي تناظر للمبنى برفعة حاجب : شنو !!..
ذيب مسك كف إيدها و ميل راسه لها : نروح نشوف
رتيـل شتت أنظارها و تنهدت بتعب : لازم !!..
ذيب حاوط كتوفها وبحُب : هذي مفاجئة م ودي اقول أنا متحمس م ودك تشوفيها إنتي !!..
رتيـل إبتسمت بتوسع رفعت نظره له و بحمــاس : أف ليش م قلت من زمان الا ودي إشوفة بس !!..
ذيب قاطعها : بس شو انتي م عليك من الخـارج الحين امشي عشان تشوفين وش بالداخل !!..
رتيـل مسكت إيده و بحماس : اي اي يلا بسرعة !!..
ذيب إبستم و سحبها من إيدها مشو دخلو داخل و ع دخلتهم أمطرت عليهم أوراق ملونة و ورود حمرا مقطتفة و شخصين معهم طاقم كاميرا يصورون و ع الركن بعيد عنهم بشوي به سرير صغيرة منثور بالورود حمرا ترك إيدها منتظر ردة فعلها بكل حماس وهو مبتسم . رتيـل شتت أنظارها حول الغرفة وهي تناظر بذهول البالونات الحمرا اللي عشكل قلوب موزعة بكل مكـآن حطت إيدها ع فمها بصدمة ممزوح بالفـرح ثم ناظرته بإبتسـآمة : ذيـب إنت " و ضحكت بوناسـة " ..
ذيب تم يناظوها بهيـآم و حُب طلع علبة من جيبة فتحه اخذ الخاتم ثم مسك إيدها ثم دخلها بإصبعها بكل هدوء و مثبت عيونه بعيونها يتأمل لمعة عيونها ابتسم حتى بانت صف أسنانة العلـوية .. رتيل ع وضعها ماهي عآرفة وش تسوي من صدمتها و فرحتها فتخت فمها هي تحاول تنطق و تحرك إيدها بمحاولة تعبير عن الشعور نزلت نظرها لاصبعها اللي به الخاتم وهي تتأمله لثواني ثم رجعت ناظرته م قوت غير إنه تضمه بكل قوتها لدرجة ذيب رجع خطوة للخلف حاوطها من خصرها ششد عليها بكل قوتة وده لو يدخلها بين ضلـوعة و قلبه يحبها و يحس كل لحظة يكون معها يحبها اكثر و يشتاق لها بنفس الوقت يحس هو الوحيد العاشــق من كثر حُبه لها رتيـل اللي كانت مغمضة عيونها و مستمتعة من هـ اللحظة ودهها لو يوقف الزمـن بس و يتمو مع بعش كذا أدوكت بـ هاللحظة إن شعورها م كان نزوة لانه يحبها من تجاهلها م حست بصدق و عمق الشعور بداخلها حست بوخزة قوية من جرح بطنها لان ضاغط عليها من شدتها له تلاشت إبتسامتها و تئـن بألم مكتـوم ع رغم هذل ضلت ثابتة ولا تبي هـ اللحظة تنتهي يجتاحها شعور شيئ جداً ان هذي أخر لحظة حلوة لها معـة غمضت عيونخا بألـم تحسة يشـتد أكثر مبطي م لفاها هالوجع يمكن لان م خذت علاجها م تحملت وهي تحس بتفقد وعيها و تحس ان رجولها مو مساعدتها حتى توقف اكثر نزلت ع ركبها وهو معها انصدم من حس بإستلامها و ضعفها أبعد راسها عن كتفة و ناظرها وسع عيونة من شاف وجهها محمر و فاتحة فمها أرتجف قلبة بلع ريقه مسك وجهها و بخوف : حبيبتي بسم الله عليك وش فييك !!..
المصورين خرجو أوول م حسو أن وضعهم غلـط !
رتيـل أبعدت عنه وهي تحاول تقوم و بصعوبة وقفت حطت إيدها ع الجدار و هي تستنـد فيه غضت شفتها بألـم و تتنفس بسرعة !!..
"
« بالليـــل ؛ ع العشــا »
.
كانو بصآلة الجلسة بعد م تغدو متعب كان يقرا كتآب لوهلة جاته ف خيـإلة ثم إبتسم سكر الكتاب و رفع نظره لامه اللي تتقهوى و تتصفح بالحريدة وهو عارف ان اغلب محتواها م فهمته و ذيــب اللي منشغـل بـ الاب و باله مو معـة أردف بهدوء : يمة !!..
أم متعب إرتشفت من القهوة : سسم ي ولدي !!..
متهب بإبتسامة : سم الله عدوك يمة أنا قررت أسافـر أكمـل علاجي !!..
أم متعب فزت بجسلتها و بفرح : صدق ي ولدي !!..
توسعت إبتسامته ع فرحتها : إي يمة دآم به شوية أمل أنا متفـائل ليش م أكمل للنهايـة نجرب و نشوف ان نجحت بشكر ربي و بحمدة و ان م نجحت ف كلو خيره ان شاء الله !!..
أم متعب أبتسمت بفرح : و أخيراً إقتنعت م بغيت
متعب بخوت : الحنة و الرنة و الاصرار جابت فود
ام متعب كششرت : عيب ي ولد !!..
متعب ضضحك : الله يخليك و جعلني منحرم من كل ذا !!..
أم متعب إبتسمت له و لفت وجهها لجهة ذيـب تلاشت إبتسامتها من شافت ملامحة الضيقه عرفت من عقدة حاجبها فزت توجعت له جلست جنبه حطت إيدها ع كتفة و بحنية : ذيب يمة فيك شي !!..
ذيـب ضل ساكن لثوآني ثم سكر لابـه و حطه بجنبه لف بكامل جسمه لها و أردف بخشونة : يمة بسألك سؤال تجاوبيني عليه !!؟..
ام متعب بإستغراب : اكيد ي ولدي وش عندك !!..
ذيـب إحتدت ملامحة : رتيـل يمة هي م طاب جرحها من بعد هذيك لبلة للحين !!؟..
أم متعب عقدت حاجبها : ليش تسأل يمة قلي صار لها ششي انت كنت معها اليوم !!..
ذيـب تذكر و تنهد بضيق : إي يمة تعبت اليوم بس دخيلك جاوبيني !!..
ام متعب : إششلون تطيب و الشي اللي متأذية منة باقي م خرجوه !!..
ذيـب رفع حاجبة : قصصدك الزجـاج !!..
ام متعب هزت راسها ذيب ناظرها بصصدممة و أردف بذهول : وشش تحكين يمة كيف م خرجوه
ام متعب تنهدت : كان لازم له عملية و صعبة و نسبتها ضعيفة جداً يعني إحتمـال م تطلع منها إلا و هي مفارقة الحياة بعد عمر طويل لها و اذا طلعت منها بتكون بإعـاقة !!..
ذيـب منصدم مو مستوعب : يمة انتي مستوعبه وش تقولين كيف يعني م سو لها عملية !!...
ام هزت راسها بنفي : لا بس وقفو نزيفها وهي من الحادث. و من صدمتها بالاحداث يومها غابت لشهر عن الحياة و كان لازم ينوخذ رأيها ف وليها يكون امها حكو لها بس م رضت يسون العملية من خوفها ولا علمتها هي بعد بس أششك إنها تعرف !!.
ذيـب تذكر يوم ضمها شد عليها بقوة بلع ريقه بصدمة ممزوجة بالخوف : يعني للحين الزجاج داخلها و تتعب بسببه !!...
ام متعب بحزن : إي بس ي ولدي وكل امرك إسسمع لا تحكي لها شي رغم اني ششاكة بإنها تعرف و بكلا الحالتين مو صاير الا الخير !!..
متعب من سمع بإسمها خفق قلبة بجنون صمت يسمع لحكيهم هو منصدم بلع ريقة و عض شفته بضيق حرك كرسية وهو متوجهة للجناحة دخله و سكر توجهة للكمدينا فتح الدرج ناظر لوشاحها اخذه وهو يتامله شمه لثواني وهو يتذكر حديثهم همس بغيض : م جيتي اليوم معقول تكوني إنتي خطيبة أخوي ذيـب يترا كنتي معة !!..
تنهـد بقوة و حس بضيق من فكرة إنه تكون زوجة أخوه تخيل تكون معها إششتعلت نار القهر و الغيرة يترا له الحق يغار !! من لقـاء فقط واحد و ما إلا لست لقاءً بسيطة ليست له معنى الا بالنسبة له حبها أسـرت قلبه حس بوجع بقلبة و يحس قلبة يددق بقوة هل ينبض لأجلها ؟ غمض عيونة حط إيده ع قلبة بألم بإنكسار و الشي الاصعب إنه لا يعلم هل تشعر مثل م هو يشعر به قط يكون مستحيلاً تمتم وهي يدعي من كل قلبه لوهلة أحس بقليلاً من الضعف مما هو فيه م يدري ليه حس إنه المفروض يتأكد همس : لازم أتاكد إن شاء الله م تكوني زوجة أخوي يارب لا تكون هي !!
"
« ف الليل عند ذيـب » .
"
طلع من البيت و ركبت سيآرتة اخذ باكيت الدخان و طلع وحده منه ولعة و حطه ف فمة و يدخن بشراسه يحس بالغضب يجتاحة كل م تذكر إنها خبت عليه و بنفس الوقت تمنى انها لو م تعرف بس توقع من حكي إمهه انه تعرف بس اسكتت لشي و الاكيـد إنه مو زينن حز بخاطره عليها إشلون عايشة كذا و متحملة اكيد ف بالها شي م سكتت الا لكـذا وهو ادرى عنها بكل شي حتى بتفكيرها حسس بخوووف ششديد عليها الحين هي ف خططر و ممكن إن يخسسرها أسسرع بسرعة جنونية ودها يوصلها يهاوشها يعاتبها حتى م عنده مشكلة لو يضربها اشلون تلعب بقلبه كذا وهي تدري بحبه لها لدرجة ان رضي بإستغلالها فيه هو عارف ان غايتها مافي سئة وصل لقدام البيت صفط السيارة و نزل رمى و هو يدعس عليه بقهر ركص للباب ددق الجرسس ثلاث مرآت متتألية ثواني بس و تفتح له أم رتيـل بإستغراب : بسم الله وش بـلاك !!..
ذيب يتنفس بسرعة حك خدة بترقيعة : آسف ي خالة بس شكلي تحمست شوي و غيره جيت أتطمن ع رتيـل !!..
ام رتيـل ناظرته بششك : إي حياك ي ولدي بس حاكيني قلي فيك شي !!..
ذيـب تنحنح بخشونة : لا ي خالة إرتاحي مبي شي !!..
أم رتيل هزت راسها و شرعت له الباب لجل يدخل : زينن تفضل أددخل !!..
ذيب دخل و سكر الباب حط إيده حول كتوف ام رتيـل و مشو للصآلة و جلسو : هاه ي خآله اششلونك كيف مرضك و الجلسات معـك !!..
أم رتيـل تنهدت بتعب : والله ونا خالتك م به شي جديد و هذاني قدآمك احمدالله !!
ذيب مسك إيدها ناظرها و تأمل شحوب وذبول وجهها والتجاعيـد الخفيفة : خالة إكنتي محتاجة انا عندك لا يردك الا لسـانك إي شي تريدينة بس إحكي و إبشري بمن يلبيه لك !!..
ام رتيـل إبتمست له : م قصرت ي ولدي و لاخلا ولا عدم منك خيرك سابق مير أريدك بس تنتبه لبنتي !!..
ذيـب شد ع أيدها و ابتسم و ببحة رجولية : بنتك روح لـ هالجسسد نبض لـ هالقلـب بنتك عيوني الثنتين انا وسعها لو الدنيا ضاقت فيها !!..
أم رتيـل مسحت ع شعره بلطف و حنية : الله يحفظك والله م عطيتك هي لو اني متأكدة إنك بتصونها و بتحافظ عليها و الا وانت قددها بس نخيتك ي ولدي ذيب لا تخبرها بشي !!..
ذيب دق صدره و ابتسم : تبشرين والله م يطلع من سري حرف بس انكانها عرفت من شخص ثاني انا مالي ذنب !!..
ام رتيـل هزت راسها : لا م عليك محد يعرف أصلاً غيرك و امممك و خالتك أم هنـآدي وهو ظامتنهم ميحكون بشي بس حافظ ع سسرك !!..
ذيب هز واسه بطوآعية : ان شاء الله بس ي خاله متى ودك تخبرينها مو المفروض لازم تعرف !!..
ام رتيـل بهدوء : حين الله ياخذ أمانتي وقتها بتعرف بنفسها بس الحين مستحيل ماني متسعدة أخسسرها وانت اتعرف بالكود إستجمعت نفسها !!..
ذيـب باس راسها : بعد عمر طويـل ي خاله الله يشفيك و يديمك بصحة و العافية !!..
ام رتيـل ابتسمت بذبول : الله يحفظك ي ولدي !!.
ذيـب تذكر حس رجعت له الغضب من جديد وده يفرغه وقف يسرعة و بصوت حاد : آميـن خالة بنيتك وينها !!..
أم رتيـل رفع راسها له : هذاهي بجناحها من جبتها
ذيـب بإحترام و جممود : تسمحين لي أصصعد !!
أم رتيـل بسرعة : أكيد عليك ألأمـآن !!..
ذيـب هز راسه و لف عنها و يمشي بخوآت كبيرة و متسـآرعة صعد لجناحها !!..
"
« عند رتيـل » .
"
كانت منسدحة ع سريرها بحيث تكون مستنده ع سـور السرير و تحكي بالجوال : م دآومت اليوم !!..
العنـود : لا والله م شفتها ف الجامعـة به محاظرة هي معي فيها بس م شفتها ف القـآعة !!..
رتيـل عضت شفتها بقلـق : إششلون هي مو من عادتها تغيب عن محاظراتها !!..
العنود هزت كتوفها : مـدري يمكن جت للجامعة أنا مو متأكدة لان بإسترحاتي كنت بالقسم الخاص حسب م وصيتيني و يجوز بعد جت بس م حضرت المحاظرة !!..
رتيـل تنهدت بتعب : خايفة عليها حيل !!..
العنود : م عليك ذيبه إن شاء الله إنها بخير !!..
رتيـل بجمود : إن ششاء الله " سكتت شوي ثم أردفت بتساؤل " ألا م قلتي كيفـه !!..
العنود بإستغبـاء : مين اللي كيفه !!..
رتيـل ببرود : أنا اقول إتركي عنك ألإستغباء و جآوبي !!..
العنود ضحكت : والله إنه بخير بس شكله م تأقلـم معي و م غير يسأل عنـك !!..
رتيـل زفـرت و هزت راسها : خير إن شاء الله !!..
العنود : : بتـداومين بكــرا !!..
رتيـل بهدوء : طبعـاً إن الله أرآد بدآوم !!..
العنـود بصدمة : صآحيه إنتي شايفه حالتك !!..
رتيـل بـ لامبآلاة : مافيني إلا العافيه غيره إستوعبي أنا هناك مسئولة عن ششخص يعني م اكون موجوده كيف اذا صار له شي أو صابه مكروه لا سسمح الله أنا اللي بروح فيها و إنتي بنفسك قلتي توك ان هو م تأقلم معـك أشخاص مثل هذول م يصلح نجازف لو بأدق التفاصيـل وهو بذات م أقدر أجازف فيه لو بحافظ ع حياثه بثمن حياتي م عندي مانع !!..
العنود زفرت بنرفـزة : ي حيوآنه ي مدري وش " و تقلدها بقهر و إستهزاء " أننننن إنتي شنو مخـك ذا مصـدي أقسم لو إنك جنبي كود ذبحتك بس هين الوعد بالجامعـة خير شر م تفكرين بنفسـك !!..
رتيـل ضحكت ببرود : فداا كلي فداا لك عيني !!..
العنود عصبت من برودها : لعنبو يوخذ و يعطي معك بقلعتك تف بس " و قفلت " ..
رتيـل صمتت لثوآني تستوعب نزلت الجوال و ناظرته بتأمل همست بذهول : فقلت الكلبه " ثم أنفججرت ضحك " ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه !!
لكن سرعان هدت و كشرت وهي تعض شفتها بقلق إتصلت عليها للمرة المجهول و كل مره يطلع نفس الششي " مقفـل " و بعصبيه خفيفة : هف ردي و ينك ي خي ردي !!..
تنهدت بتعب حطت إيدها بطنها تلتمسه حست به منتفخ بوضوح مسحت ع شعرها بيديها وهي ترجع راسها للخلف غمصت عيونها سرعان م فتحته بفزع من فتحة الباب دخل ذيب قرب منها بخطوات متسارعة حتى وقف قربها و بحدة : ليش م قلتي لي هاه !!..
رتيـل رفعت حاجبها : بسم الله أشفيك داخل كذا
ذيـب صرخ بخفة : جأوبيني !!..
سكتت لواني تتأملة زمت شفتها و تقلب وجهها للجهة الثانية. وشتت أنظارها بصصد !!..
ذيـب عصب مسك وجهها ولف له و هزه بخفة : تكلممي ليش م حكيتي لي !!..
رتيـل صرخت بخفة و ببرود : لان مزاجي قال لا تحكين له إنتهى !!..
ذيـب بغضب وهو يشد عليها : لا تنرفزيـني رآآح تسوين العملية بكرا فهمتي !!..
رتيـل أبعدت إيده عنها و ضحكت بسخرية : والله " و سكتت شوي تربعت بجلستها تنهدت و مسحت ع وجهها بتعب ثم مسكت إيده و جلسته قبالها " إجلسس !!.. ذيب جلس يناظـرها بنظرات حادة ممزوجة بالقهر !!..
رتيـل تاظرته و بلعت ريقها : لا تناظرني كذا !!..
ذيـب بملامح حادة صد بجسمه عنها !
رتيـل لعقت شفتيها مسكته من كتوفة و لفته لجتهتها و بترجي : لا تصد عني ولا تعصب علي ذيـب أنا مو ضامنه نفسي من بعد هالعملية " و حطت أصابعها ع خده تلتمس شعر عوآرضة الخفيفة و المرتبة " أنا أبيك جنبي دإيم م قدر أعيـش بدونك إفهمني و بنفس الوقت أبي أخذ بثـار أبوي قلبي مو مرتاح ذيب أنا مو بخير !!..
ذيـب بلع ريقه قرب اكثر منها و حط راسها ع كتفه : أنا عند كلامي والله بخليك بخير و كل شي راح يتحسن دامني موجود بس ثقي فبني !!..
رتيـل تنهدت بضيق : فآيـز الـ *** طلع متزوج هنـآدي !!..
ذيـب بصصدمة : وشش تقوليـن !!..
رتيـل أبعدت عنه و بجدية : لازم تتطلـق منه !!..
ذيـب عقد حاجبه : الطـلاق م يتم الا بموافقة الطرفين !!..
رتيل شتت أنظارها عضت شفتها بغيض : و السـآفل مستحيـل يطلق ذيب لازم تتطلق منه هذا م يبيها م اخذها لأهدافة القذرة مسترخصها يستخدم معها إسسلوب العنف !!..
ذيـب بتفكير هز راسه و ضمها لصدرة من جهة الايسـر : صعب صعب ي رتيـل بتكون ف ضحية ثآنية ف هالمسـألة لازم تنفصل عنه بطريقة م تتأذى هي ولا اللي حولها منه !!..
رتيـل عبست بضيق و ضلت تفكر ثم وفعت تظره له : يصير تنفصل عنة بقضية خُلـع !!..
ذيـب صمت يدرسس الفكرة ف بالـة رتيـل أردفت تكمـل : تعـرف حآتـم يصير محآمي هذا أخوها بس مغترب عنهم سمعت عنه إنه محآمي نـآجح و شآطـر ذيب تكفى إبحث عنة و حآكيه و إتفقو و إفتحو ملف هالقضية خل يتم الخُلع بأسسرع وقت أخخخاف يأذيها متختفية من البارح !!..
ذيـب ششد عليها : تعرفين بيتها !!..
رتيـل شفتها : لا أصلاً محد يعرف بزواجها غيري اممم و أي نوف كمان انا حكيت لها !!..
ذيب أبتسم : م يجي الصباح ان شاء الله الا ونا محصل عنوانها !!..
رتيـل ابتسمت و من دون شعور باست خده : صدق !
ذيـب باس وسط عيونها برقة : إي مو أنا إستخباري
رتيـل راسها ع كتفة مسك إيده و شدت عليه عقد حاجبها : ليش إنت دآيماً كل شي فيك حـار انت تعبان
ذيب إبتسم حط دقنه ع راسها وهو يبدل إيده فوق إيدها : لان إنتي كلشي فيك بارد و مثل الجليد ونا عندك أذووب !!..
رتيـل ضحكت و دفنت وجهها بصدره بخجل و حيا ضربت صدره بخفة : وججع لا تقول كذا بس قلبي مشتعل بنـار حُبك و خوفي عليـك !!..
ذيـب بإستخفـاف مازح : حكي جديد من وبن تعلمتية أخبـرك بخيلة ي قطنة إنتي !!..
"
« يـوم جديـد ف الصبـاح » .
"
« عند رتيـل » .
"
ف السيارة كانت تسوق بسرعة و تحاول قد م تقدر إنها تهدأ و تتباطئ بس م تقدر كونها متعودة ع السسرعة وقف من لمحت شخص جسمه صغير صغرت عيونها وهي تحاول تكشف شخصيتة عضت شفتها ثم أبعدت نظرها عنها وقفت تنتظر الاشارة تفتح ثوآني و حست بأحد يدق زجاج شباكها عقدت حاجبها ولفت له نزلت المرآيا .
الطفلـة ببـرأء : أنستي هل تحبين الـورد !!..
ناظرتها لثـوآني بتأمـل شعرها قصير و أشقر و الهوا يلعب به لسبها أشبه بالخفيف خدودها موردة عيونها الزرقة إبتسمت لـ شغـورياً من ملامحها جميـلة و تجلب إنشـراح الصـدر خرجت إيدها وهي تحط كفها ع خدها و تلتسمه بلطف : أحبها من أجلك !!.
الطفلة أبتسمت بطفولة طلعت كل الورود الي عندها و عطتها : تفضلي هذي لكِ إنها جميلة !!.
رتيـل تأملتها لثواني خذت الورود طلعت من شنطتها المحفظة و طلعت منه مبلغ و قدرة و قدمته لها بإبتسامة حلوة : تفضلي هذه لكِ !!..
الطفلة خذته و ضلت تناظر وهي مو عارفه كم اللي فيه بس تحسه كثير من كثرة أوراقها : لست ثمـن الورود !! اليست كثيره !!؟..
رتيـل خذت الورود منها : حبيبتي لا يبدو لي هكذا ولكن هذه رزقـك سوف يُفتح الاشارة هيا إذهبي !!..
الطفلة شقت إبتسامتها بفرح : حسـناً !!..
ركضت و هي تنط بفرح و كأنها ملكت شي كبير راقبتها و هي تتأملها لحد م فتحت الاشارة لخضرة حركت و بدت تسوق رفعت إيده اللي به الورد لخشمها و غمضت عيونها و تشمه و تارة تلقي لطريق و تارة ع الورد وهي مبستمة لحد م وصلت للجامعة وقفت السيارة و نزلت ركض لها الحارس و اخذ منها المفتاح عشان يصفها ف المواقف ابتسمت له بلطف و دخلت الجامعة ناظرت لساعتها باقي ساعة ع محاظرتها دخلت للقسم الخاص توجهت للحوش الداخلي وقفت لثوان وهي تبحث عنه بعيونها إبتسمت من لمحت طيفه شافته جالس بكرسيه المتحرك و يقرا كتاب مشت له خبت إيدها اللي به الورد صرخت بخفة بمرح : مرحباً
متعب وقف قرأءة و رفع راسه ناظرها ثم أبتسم لـ شعورياً من يناظرها يبتسم م يدري ليه كل شي فيها جذبه إبتسامتها عيونها شفايفها المليآنة بخف و خدوده المليـآنة و الموردة من البرد و شعرها الاسـود اللي تدل إنها من أصل سعودي من كثافته : أهـلاً ، صباح الخير ي وجهة النـور !!.
رتيـل خذت نفس و هي باقي مبتسمة : صبح صبح يولد بس قلـي إنت تحب الورود !!
متعب يناظرها و ميل رآسة يبي يشوف وش ورآها : اممم يعني مو كثير بس أحبها اذا جت من شخص المناسسب !!..
رتيـل زمت شفايفها و مدت إيدها الي به الورد : طيب و إذا كانت مني !!..
متعب إبتسم من قلب حتى بانت صف أسنانه خذ الورد منها وهو يقربه لأنفه و يشمه ثم رفع نظره لها و همس : من بعد هاللحظة محد يحب الورد كثـري !!..
رتيـل جلست ع البلاط المزروعة فيها ورود و أزهـار : إي قلي وش أخبارك ؟؟ أفطـرت ؟؟..
متعب ضم الورد بين كفوفه و كأن يخبيها : الحمدلله لا بااقي م أفططرت لان طلعت بدري !!..
رتـل ضحكت و بسخرية : إي لانك تفتح باب الجامعـة !!..
متعب بلل شفايفة : لا بس لان خفت أتاخر و يفوتني هاللحظـة !!..
رتيـل تلاششت إبتسامتها صمتت لثواني ثم أردفت بهدوء مع شوية حماس : اممممم طيب بما إنك م أفطرت وش رأيـك نسحب ع محاضرات اليوم و نطلع برة نفطر و منها نترفهه و نغير جو !!..
متعب دحل الورد بجيب تشيرته ضحك بإستهزاء : من أولها تعلميني كذااا !!..
رتيـل ضحكت بإستمتاع ثم قامت بحماس لست الشنطة ع كتفها سكرت أزاريـر معطفها ثم اسرجعت شعرها للخلف بشكل يجذب تحركت لخلفـه و مسكت مسكة الكرسي من الجتهتين : يلا جاهز ي الأخو متحمس !!..
متعب اللي كان ساهي بحركاتها بلع ريقه يحأول قد ميقدر يتثاقل ولا يتأثر بس م يقدر يحس أصغر تصرفاتها العفـويه تجذبه عض شفته و بداخله يدعي إن م يتعلق فيها أكثر ولازم يتاكد بخصوص خطيبة أخوه ذي اذا كانت هي أو لا بس مرآح يضيع إي وقت الا ويستغلها حتى يكون معها و بقربها أردف بحماس مماثل لها : متحمس و كثيـر
رتيـل بعفويـة قبصت خدودة : فديت المتحمس !
متعب بلـم من حس برودة أصابع إيدها بلع ريقه و غمض عيونه بتـوتر و سكت حس ان لو تكلم بيخربها حس فيها تدفه و يطلعون من القسم و من الجامعة بكبـرة وقفت عند سيارتها لوهلـة توهقت إشلون بتساعده حتى يركب زمت شفايفها بحزن ممزوج بالقهـر متعب حس بوقفتها ناظر لها ساهية فيه و كأنه عرف وش تفكر إبتسم : لا تفكـري كثيـر سوآقي بيساعدني و بيجي معنا !!..
سكتت بإحراج و فشلة ثم أبعدت نظرها عنه بتشتت .. أشـر لسوآقة اللي كان بعيد و يراقبهم لمحه فهم عليه ركض له ثواني بس وقف قبآلة فتحت بآب السياره انحنى يساعده و يركبه السيارة فقل الباب ثم طبق الكرسي و حطه ف الشنطة و ركض لسيارته تحت أنظارها تمت مثل ماهي واقفه تناظر بفهاوة .. متعب نزل المرآيا و ناظرها ضحك علبها : إذا صحيتي من فهارتك إركبي عشان م نتاخر !!..
إستوعبت ناظرته و ابتسمت بغباء ركضت لجهة السايق ركبت بسرعة و حركت تسوق بسرعة كـ عادتهـا ..
متعب تفاجى من سرعتها بإستغراب : إشفيك تسرعين هدي !!..
رتيـل بهـدوء : م أسسرع انا متعـودة !!..
متعب رفع حاجبه بتعجب : م تخافي !!..
رتيـل و عينها ع الطريق هزت راسها ببرود : المتعـود م يخـآف هذي سوآقتي !!..
متعب : تعديتي الشروط القانوية للمـرور !!..
ضحكت بسخرية : أمريـكا م به قانون مـروري هالحوادث اللي تصير و تسمع عنها ماهي من سيرة ونا إختك الله يعز السـعودية !!..
متعب هز راسه و ميل شفته بتعجب : غريب !!..
رتيـل بمرح : م الغريب الا الشيطان هالطلعة ع حسابي و أي شي خاطرك فيه غرد بس ونا بـصير لك بالبلبـة و أقولك تـم !!..
متعب لف وجهة لها و ناظرها بتأمل شعرها اللي يتحرك بعشوأئية من الهـوا عيونها اللي مصغرتهم بإنزعـاج من الهـوا كان يناظر و يتأمل بكل حركة لو بسيطة تسويها جلستها طريقة سواقتها ولا خفي عليه ريحة عطـرها من ركب السيارة خذت عقلـه و قلبه حس بها كمية إنجذاب مو طبيعية ظل يتأمل لثواني و لدقايق لحد م وصلو للمطعم فخم و رآقيx م حس الا بصوتها المبحوح : وصـلنا ي المسـرح !!..
طفت السيآرة ناظرت للمرايا لمحت سيارة السواق خلفها تماماً وهو ينزل من السيآرة يهرول حتى يتجه لهم السواق فتح الشنطه و طلع الكرسي و فرده ثم توجه لباب متعب و فتحه قرب الكرسي و ساعده يجلس أبعده عن الباب و سكره مسك المسكة من الجهتين و بدا يدفه بهدوء !!
نزلت رتيـل توجهت لهم وهم يدخلون المطعم حصلت موضف عند بوآبة المطعم بيده بخور و يرحب فيهم : أهـلا و سـهلاً تفضلـو !!..
تأملت شكـله باللبسه الابيـض و قبعته البيضه إبتسمت له ثم خذت نفس وهي تستنشق من دخلو لفحها الهوا البارد من التكييف المركزي و ريحة البخور الممزوجة بريحة القهوة و ثغرة من الروايح العطور الزبـآين و الزوآر إبتسمت : إريد الطآولة لشخصين و طآولة أخرى لشخص تكون بالقرب من بعضهما !!..
الموضـف إنحنى بخفة : حسنـاً ي أنستي تفضلي و لكن إنتظري قليلاً لاحجز لكما الطاولات !!..
حكي كلامة لف يركض يأدي شغله كلها دقايق و رجع لهم اخذهم لطاولاتهم جلسو رتيـل و متعب قبال بعض و السواق ع الطآولة الثانيه لحآله !!
رتيـل بهدوء : هاه عسى إعجبك المطعـم بس !!..
متعب وهو يناظر اللنادل اللي حط لهم المنيوم " قائمة الاكـل " ثم ناظرها : بصرآحة جبـآر !!..
رتيـل إبتسمت له و سكتت وهي توخذ القائمه و تختار !! " بعد نص سآعة "
متعب وهو يشرب موياا و يمسح فمه بالمحرمه : الحمدالله !!..
رتيـل الي م كلت الا كم لقمة و سرعان م طلبت لها كوب من الإسبريسو ارتشفت منه : بالعـافية !!
متعب ابتسم : يعافيـك ليش م كليتي !!؟..
رتيـل ناظرته و فردت إبتسامتها : قلت لك هالطلعة لك !!..
سكتت من لمعـت ف بالهـا فكـرة ضحكت بحمـاس : وشش رأيـك نروح الحديقـة !!..
متعب ضحك : الحديقـة !! وش تبين فيها !!..
رتيـل قامت من الكرسي و صفقت بحماس : يلا يلا بس نوصصل احكي وش أبي فيها !!..
أبتسـم لحمـاسها : بس بنتأخر أكيد بيحسو علي !
رتيـل عضت شفتها : ي ولد لا تخمد حماسي !!..
ضحك بقهقـة : عليـك تصانيف أنتي !!..
طلبت الحساب و هي تطلع بوكها و تطلع منه الفلوس و دفعت حق الحساب و ناظرتها بشغف : هيـا بنا اللى المـرح !!..
م يدري ليش تحمس معها : حسنـاً !!..
نزل إيديه لعجـلات الكرسي وهو يحركه السواق اللي قريب منهم و قدامهم و تقريباً سمع كل حكيهم كان يتأمـل متعب و دآخلـة مبتسم يشوف نظرة الحُب و الرآحة من عيـونه حس بفرح له لكن حز بخـاطره وضعـه تنهد بحزن فز وآقف من لمحه يتحرك بالكرسي دفع حق القهوة اللي طلبها و هرول لمهم و لخلفه مسك المسكة و يدفه بهدوء طلعو من المطعم و ركبو من كل منهم السواق بسيارته متعب و رتيل مع بعض !!..
" نص سآعـة " وصلو لحديقة كبيرة و مريح للنظر صفـو سياراتهم و نزلـو دخلو داخل بعد م أعطو الحارس التذاكـر وقفو عند بوآبة الحديقة شتتت انظارها حولين الحديقـة ع يمينهم و يسارهم كراسي للجلسـاتx ووسطه ممـر ع يمينهم زرع خضـرا و جلسات أرضيـة للعوآئل و مضلات ضد الشمس وسط الزرع مبنى ع شكل دآئوي و ششلال بشكل ملـون يضوي و ع يسارهم تربه أنواع اللعـاب للترفه و المرح و الاستمتاع دخلو لعند الالعـاب و جلسو ع الكراسي !!..
متعب اللي كان يتأمل جمـال الحديقـة الاطفـال منتشرين بكل نقطة مستحلين كل الالعـاب ضجيجهم و صراخهم ضحكهم حجمهم الصغير و برآءتهـم إبتسـامتهم الصافية حس بإنشراح الصدر من مكان لجمال المنظـر أبتسم و ناظرها : جميـل هالحديقـة مكـان يفتـح النفـس !!..
إبتسمت بإنكسار و لمعت عيونهـا ع ذكرى مؤلمـة : أبوي بكل سفرآته لأمريـكا كآن يوخذني معـه خصيصاً لجـل هالمكـان !!..
لمـح لمعـة عيونها و عقد حآجبة : هو موجود !؟
شتتت انظارها للأطفـال اللي يلعبون قدآمها هزت راسها : يطلبك الحـل من ثلاث شهـور !!..
زم شفآيفـه بإرتبآك : الله يرحمـه و يغفـر له !!..
عضت شفآيفها بغصـه تحاول تتماسك لا تخونها دموعها هزت راسها بدون م تحكي مب قادره !!..
متعب تضايق عليها حب يغير الموضوع و بإبتسآمه : الحين جايبتني هنا عشان تجلسي كذا !!..
مررت أناملها م بين شعرها وهي توخذ نفس تحاول تروق ولا يخرب جوهم لفت له : لا الحين بعلمك وش بسـوي بس تررا للحين معرف إسمـك !!..
متعب بإبتسـإبة جذآبه : محسوبك معتب بن الـ **
ضحكت بتفاجى بعد م أستوعبت و بصصدمة : إنت أخـو ذيـب الـ*** !!..
متعب هز راسه بفخـر و غـرور : بالضبـط !!..
ضحكت ع غروره : متورثيـن الغـرور أنتـم !؟..
إبتسم ع جنب و حب يتأكد : هو أكبري تعرفينـه !؟..
سهت و إبتسمت بحُب من لفاها طيـفه : إششلون م أعرفه وهو خطيبـي و زوجي بإذذن الله !!..
متعب بلـع ريقه بصصدمة حس بطعنـة من كلامها كادت تكسر قلبه و تتناثر داخل اعضـآئه مجرد حكي دمـره و حطمـه تلاششت كل آمـاله و أحلامه و إي صفعـه موجعـة هذه حبيبته تصير خطيبة أخوه أوجعـه قلبـه كثير كلها أيام معـدودة أجمعتهم الصدق و المواقف العفـوية كميـة المشـاعر الصـادقة اللي يحملـه بقلبـه من خـلاله لها كان يحس بلذتها لوهلـة حس إنه يذوق مرآرة هالشعـور الغيـرة القهـر الخـذلان و ي قسوته اللي حسه بوم دآهمه كل ذا بدون رحمة .. للحظة فكر أن حظة كآن مرتبط بوضعـه حس بضيق يكتم ع أنفاسسه سكت لثواني يحس بغصة مؤلمة تمنعه عن الكلام ثم إبتسم و أردف بإنكسار داخلي و ببحـة : الله يتمم عليكم !!..
رتيـل إبتسمت : يآرب عاد جد أنبسطت أنك طلعت أخوه !!..
سكتت م حكي و يحس داخلـة دوآمة من الوجع كان عكسها تماماً عقدت حاجبها من حآله المتقلب لكن م أهتمت وقفت و بحماس : يلا أنا بتمرجح وأبي إنت تدفنـي !!..
متعب اللي يحس انطفى أظلمـت الحيـآة من دآخلـه رفع نظرها و إبتسم ببرود : يلا أججل اللحقي المرجيحه لا تفوتك و يوخذها غيرك !!..
رتيـل لمحت طفل يركض عشان يلحق أبتسمت و بشـطآنه ركضت للمرجيحه قبل يوصله الطفل ضحكت بطفـولة و إستمتـاع ركبته و ناظرت لمتعب اللي لا زال ف مكـانه صرخت بحماس : يلا تعــال بسرعـة !!..
متعب كان يراقبها ضحك لـ شعوريـاً من حركاتها و ضحكتها ضغط زر التحكـم وبدا يمشي لنحايتها وقف خلفها : طفلـة إنتي !!..
رتيل ماكسه الحديدات المرجيحه بيديها من الجهتين و تحرك رجولها بحماس : أف متحمسه يلا يلا دددف ددف بسرعة !!..
متعب أبتسك ع حماسها و بدا يدفها ع خفيف رتيـل أردفت بطفش : إشفيك كأنك تدف طفلة !! ددف ددف كذا بقـوةة أفـرد عضـلاتك !!..
متعب استجـاب لها و بدا يدفها بقوة و بحذر يحس قلبه يدق بسرعة و بقوة من ضحاكتها لوهلة حس السعادة الدنيا كله بقلبه من ساعدتها تحس بالهـوا يداعب شعرها كل م علت أكثر صرخت بحماس وهي تضحك بإستماع و سعـاده مغمضـة وهي تستشعر بالهـوا البـارد اللي يلفـح فيها تحس كل م تعلى اكثر تقترب من السسما اكثر و تحرك رجولها بعشوائية و ضل يدفها لسآعةة كاملة كذا وهو يتاملها أشكثر كانت مبسوطه حس بسعادة تغمـره من سعادتها أنبسط من فرحتها شافها توقف بسرعة و تنزل لفت له و بفرح ممزوج بالتعب و هي تتنفس بسرعة : يوووه حماس والله شكراً مرةة !!.. " وبدون م تحس " إقتربت منه و باست خده بعفويـة و سرعان م بعدت عنه : بروح أجيب مويـة و أجي لا تتحـرك عطشت !!..
و ركضت بدون م تسمع رده .. متعب اللي م كان ناقصه الا هذي الحركه منها غمض عيونه وهو يحط إيده ع خده وهو متأكد إنها طلعت منها بعفوية و يمكن بعد م حست بحركتها تنهـد بوجع وهو يمسـح ع وجهه بضيق شافها تتجه له وبيديه قارورتين موية وقفت قبآلة مدت له قارورته وهي فتحت المويا حقتها وشربته جلست ع المرجيحه بتعب تحاول تستريح و تهدي من أنفاسها و نبضات قلبها السريعة من اللعب و الركض بعد دقآيق وقفت مره ثاني وهي ترجع شعرها للخلف : وش رآيك نتسابق
متعب رفع نظره لها و بتعجب : نتسابق بإيش !!..
رتيـل زمت شفايفها : لحظة إنتظر بروح دقيقة و أرجع لك طيب !!..
ركضت مرة ثانية و هو يراقبها لين أبتعد عنه تنهد بتعب و يمرر أناملـة بين شعـرة و يبعثره يقهـر دقايق بس و رجعت له وهي تركض و بحماس ششديـد : يلا خلاص جهز كل شي !!..
متعب بإستغراب : وش اللي جهـز بعدين إنتي من اليوم تركضين ناسية إنك جريحـة !!..
رتيـل اللي كانت ناسية هشي رغم الوجع و الثقـل بس م كانت تحس فيه عضت شفتها من تذكرت و بمرح : هشش الحين بتشـوف أنا راح أدفك !!..
م عطته إي مجال للحكي لفت العربيه لجهتها بحيث يكون خلف الكرسي لقدامه و تقدر تدفة بدت تدفو !!
وصلت للمكان ممر طويل و خالي من أي بشـر او غيره م غير الكرسي المتحرك اللي يماثل كرسيه تحركت لقدآمه : إسمع راح نتسابق أنا و إنت بالكرسي طيب !!..
متعب ضحك بتفاجئ : ي بنت أنتي وش فيك كيف نتسابق يعني !!..
رتيـل خذت نفس مسكت راسها : إسمع ي رجال نتسابق حلو بس رز التحكم الموجود بالكرسي نطفيه و يصير إحنا اللي نتحكم فيه تمام و نشوف من الاسسرع اذا أحد فينا وصصل للخاتمة هالممر له اللي يبيـه من الثـاني فهمت !!..
"
يتبـــع


rwaiio10 غير متواجد حالياً  
قديم 01-08-19, 10:56 PM   #10

قصص من وحي الاعضاء

اشراف القسم

 
الصورة الرمزية قصص من وحي الاعضاء

? العضوٌ??? » 168130
?  التسِجيلٌ » Apr 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,558
?  نُقآطِيْ » قصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond reputeقصص من وحي الاعضاء has a reputation beyond repute
افتراضي


تغلق الرواية لحين عودة الكاتبة لانزال الفصول حسب قوانين قسم وحي الاعضاء للغلق

عند رغبة الكاتبة باعادة فتح الرواية يرجى مراسلة احدى مشرفات قسم وحي الاعضاء
(rontii ، um soso ، كاردينيا73, rola2065 ، رغيدا ،فاطمة كرم, **منى لطيفي (نصر الدين )** ، ebti )
تحياتنا

اشراف وحي الاعضاء




قصص من وحي الاعضاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
جروب القسم على الفيسبوك

https://www.facebook.com/groups/491842117836072/

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.