آخر 10 مشاركات
عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الفارس الشجاع (29) للكاتبة: Day Leclaire *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          قلبي فداك (14) للكاتبة: Maggie Cox *كاملة+روبط* (الكاتـب : monaaa - )           »          انتقام النمر الأسود (13) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          90 - أيام معها - آن ميثر - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          و أمسى الحب خالدا *مكتملة* (الكاتـب : ملك علي - )           »          أحــــ ولن أنطقها ــــــبِك "متميزة" و "مكتملة" (الكاتـب : *my faith* - )           »          رفقاً بقلبي (1)*مميزة ومكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          فرصة أخيرة -ج 2حكايا القلوب-بقلم:سُلافه الشرقاوي[زائرة]كاملة &الروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-19, 10:37 PM   #1

̨ڞــحۡــ?ۧ
 
الصورة الرمزية ̨ڞــحۡــ?ۧ

? العضوٌ??? » 446534
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » ̨ڞــحۡــ?ۧ is on a distinguished road
:sss4: علاج جديد للسرطان.. دواء بديل للكيماوي بلا آثار جانبية


نجح علماء صينيون في التوصل لعلاج بديل للعلاج الكيماوي، من شأنه أن يعالج الأورام بطريقة آمنة وفعالة دون حدوث أي آثار جانبية للمرضى.

محلول يقتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائي
ومنذ فترة طويلة يستخدم العلاج الكيماوي في علاج السرطان، وهو ينطوي على مزيج من العقاقير التي تدخل في مجرى دم المريض لقتل الخلايا السرطانية، إلا أنه يؤثر على الخلايا السليمة أيضًا، مما يتسبب في انخفاض مناعة الجسم والإرهاق وتساقط الشعر.

وحسب ما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، أعلن فريق من معهد شنغهاي للسيراميك، التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أنه ابتكر علاجًا باستخدام الجسيمات النانوية غير العضوية وغير السامة التي يمكنها التجول داخل الجسم واستهداف الأورام فقط، تاركة الخلايا السليمة غير متأثرة.

وقال شي جيان لين، الباحث الرئيسي في المعهد، إن التجارب المختبرية على الفئران أظهرت أن الأورام تقلصت بنسبة 85% بعد تلقي العلاج الجديد.

وأضاف شي أن فريقه ابتكر جسيمات متناهية الصغر تسمى Mg2Si، وهي مادة غير سامة في بيئة محايدة من الأنسجة السليمة تؤدي فقط إلى تفاعل في البيئة الحمضية للورم.

وأوضح: "التفاعل يستهلك كمية كبيرة من جزيئات الأكسجين في الخلايا السرطانية ويمنع عمل نظام الأوعية الدموية في الخلايا السرطانية، وبالتالي يمنع وصول جزيئات الأكسجين والمغذيات من الخارج، حتى تتضور خلايا الورم جوعًا في النهاية وتموت".

وقال تشن تشينفن، الطبيب المتخصص في أمراض الدم بمستشفى هواشان في جامعة فودان بشنغهاي، إن العلاج الجديد يعد نقلة كبيرة في مكافحة الأمراض السرطانية.

وأضاف تشن أنه أثناء وبعد العلاج الكيماوي، يعاني المرضى المصابون بسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم من انخفاض في الصفائح الدموية أو خلايا الدم البيضاء، أو ضعف في الكبد والكلى والجهاز العصبي، ويموت أكثر من نصف مرضى سرطان الدم من المضاعفات بعد العلاج الكيماوي.

وتابع تشن أن الميزة الخاصة للجزئيات النانوية هي أنها صغيرة بما يكفي لدخول السيتوبلازم والنواة، مما يجعل العلاج أكثر دقة وكفاءة.

والسيتوبلازم في الاصطلاح البيولوجي، هو المكون الرئيسي الذي يملأ الخلية، ويمثل حجمه 54 - 55% من حجم الخلية.




̨ڞــحۡــ?ۧ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-19, 11:50 PM   #2

sara sarita

مشرفة الطب والصحة ونجمة فعالية لنقرأ معا

alkap ~
 
الصورة الرمزية sara sarita

? العضوٌ??? » 324547
?  التسِجيلٌ » Aug 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,526
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
?  نُقآطِيْ » sara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond reputesara sarita has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

صحيح محقة
و أضيف ان العمل بالنانوبت أصبح متوفر بعدة مستشفيات بأوروبا و أمريكا و قريبا بالمغرب
لكنه مكلف قليلا


sara sarita غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.